المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء الشروكيات استفسار لو سمحتم

راعي وناسة
22/12/2003, 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم ياهل الشروكيات
عندي استفسار عن دبل الشروكي
توني شاري شيروكي 2000 باب واحد سياحي قير عادي ورحت اجربه بالنفود ولاحظت بالدبل رجه ماهي طبيعية خصوصاً إذا طاح عزم الموتر وبغا يغرز تطلع طقطقه واصوات تحت تقل بيطيح الدبل وشكلها طقطق حديد مع بعض عموماً سئلت واحد من الشباب شاري نفس الموتر من الوكالة يقول سو نفس الشي معي ووديته لهم وقالو انه طبيعي .
ما ادري عندكم نفس الشي. بعدين ما فيه حل له يربط او يمسك بربلات بحيث انه يصير زي التويوتا لأني قد جربت التويوتا وجربت النيسيان والباثفندر والسزوكي ولا قد سمعت مثل النفضه هذي والرجة اللي يسويوها واخاف اخليه بيني وبينك اتوقع ان الدبل بيطيح علي ، والمشكلة ان الموتر نضيف استخدام شركة مع اجنبي من وكالته ويشيك عليه كل شهر بالوكالة بس ما جازلي صراحة .
ودي تعطوني موجز عن اكثر خرابات الشيروكي وش الأشياء اللي ممكن انها تحافظ عليه لأني بيني وبينكم راعي بر خميس وجمعة . وما استغني لازم اطلع هل تتوقعون انه بيدوم معي ولا اصرف الموتر .

نجمة سهيل
22/12/2003, 01:42 PM
حياك الله اخوي ،

والله وانا اخوك كان عندنا شروكي سبورت موديل 94 ، وهالي تقوله انا اعلمك سببه .

انت حط الشروكي بالاول وامش فيه لما يوصل الضغط لأعلى شي .

وشوف كم يوصل معك للسرعه .

وقارن بينه وبين لاندكروزر او باترول او باثفايندر وطبق نفس الي قلت لك ،

وراح تلاحظ انه الشروكي اطول نفس من كل الجيوب الباقيه ،

وهذا هو سبب الرجه الي ذكرتها ـ واذكر انه الرجه ماكانت رجه قويه مره ، .

فهد1950
22/12/2003, 02:26 PM
هلا براعي الوناسه ،
الطقطقه هذي ممكن تكون من كرسي القير و ممكن تكون من احتكاك مع الشكمان خصوصا اذا كانت السياره نازله بسبب الحمل الزايد أو لين السست.
مشاكل الشيروكي بعض الأحيان غريبه مثلا اذا قامزتا به في البطانيج ممكن تنكسر عليك كراسي المكينه لذلك شيك على كراسي المكينه .
الكمبيوتر مشكلته مشكله ، بعض المرات يخرب عند تغسيل المكينه بالبستم ( ضغط الماء عالي ممكن يدخل على الكمبيوتر) و سعره 6 الآف في الوكاله و في التشليح ماتلقى اللي يشتغل مع سيارتك ( حتى لو كان نفس الموديل !).
طرمبة البنزين بعض الأحيان في الصيف اذا كان الموتر محتمي و طفيته مايشتغل اللين يبرد شوي.
الحراره المرتفعه تعتبر عاديه للشيركي و تغيير بلف الحراره مايفيد وهذي مشكله لحقين الصيد لأن مروحة الكهرباء دايما تشتغل و صوتها مزعج للطيور .
غير كذا ما اتذكر شي ، الشيروكي جيب جيد من ناحية قوة تحمل مكينته و اقتصاده في الإستهلاك و خفة وزنه.

تحياتي للجميع ،،،

مهيلان
22/12/2003, 10:04 PM
راعي الوناسه
سلام عليكم
مشكلتك مرت علي في شروكي 99 سياحي باب واحد حكومي
جابه واحد من الشباب وحنا طالعين بالنفود وقمت اجربه
ورقيت به طعس وانا شاحطه بالاول ثم طلع لي صوت ما عمري سمعته
كان المكينه بتطيح !!!
ويوم وقفت اكتشفت ان كراسي الدبل متكسره من زمان ..

الامر بسيط ولا تشيل هم
ودمت سالما ..

فتـ الخرج ـى
23/12/2003, 04:15 AM
أخوي راعي وناسة
هذي مشكلت الشروكي إذا جيت تطعس لازم تنسم الكفرات شوي ولا تسمع قرقعة

راعي وناسة
23/12/2003, 08:44 AM
ما قصرتو ياجماعة على هالمعلومات والله يعطيكم الف عافية وتبون الصراحة صدق من قال

تويوتا وبس ، وما لوم راعي الربع يوم يلصق ستكر على جيبه
( إثارة الربع تغمرني )
شكراً مره اخرى وعسى الموتر يسلك معنا هالشتوية وانشالله نبيعه ونشتري ربع ابرك منه .