المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اكبر اسباب خراب السياره اهمال .....هذه النقطه"""""""""""

مواسي الطعوس
29/06/2008, 12:03 AM
ايها الاخوه : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...... الله لايمسيكم الا بالخير ....وبعد

كلامنا في هذا الموضوع عن (سيارات الديزل التيربو المزوده باديتر تبريد) مثل : الايسوزو ...الددسن...الميتسوبيشي.....وغيرها وكذلك السفاري اللي ماكينته تيربو اللي تركب من الخارج ومزود باديتر....... عندي نصيحه بسيطه وهي :

1/ بما ان التيربو يمر عليه بخار زيت علشان مايخرب لازم هذا يوصل الى الاديتر ...وفتحات الاديتر ضيقه فمع مرور الوقت بيني حتى يتسكر ثث يضعف عزم السياره ويبداء بتهريب الزيت....المطلوب :
فك وغسل الاديتر بالبنزين كل 60000 الف كم وعدم تركيبه الا بعد نفخه وزوال البنزين منه .
2/لاتطفي السياره بعد السفر او الحراره عموما وان كان هو الاولى في جميع السيارات لكنه في الديزل اولى....وفي التيربو اولللللللللللللللللللللللللللللى تفاديا لخراب التيربو

هذه من تجربه وتاكدت يوم رايت بعض الشباب ماينصحون بالديزل كما في موضوع اخونا(شيروكي الجنوب) حسيت انهم مايعرفون الديزل التيربو وقوته ............ وهذه نصيحه بمناسبة شراء هذه السياره

والسلام ختام

السنع كله
29/06/2008, 12:07 AM
عندي هونداي ديزل ضعف عزمه وكثر دخانه وش الصرفه يالغالي

عابر القارات 2000
29/06/2008, 12:09 AM
مواسي الطعوس
الله يعطيك العاااااااافيه على المعلومات

سوبر VTC
29/06/2008, 03:46 AM
عندي هونداي ديزل ضعف عزمه وكثر دخانه وش الصرفه يالغالي

عن اذنك يامواسي

و العلم عند الله

عندك شنبر المكينة منتهي يعني توضيب

أبوهيفاء
29/06/2008, 04:58 AM
مشكور اخوي سوبر على هالمعلومات

سوبر152
29/06/2008, 05:26 AM
توضيبتوضيب

ذيب صعافيق
29/06/2008, 08:27 AM
:redcar: كلام جميل 1لكن ماهو الاديتر المقصود بالتنظيف 2جميع سيارات الديزل يلزم ترك المكينة تعمل دقيقتبن بعد الاجهاد سوا التربو او بدون تربو 0 الاخ السنع كله يلزم فحص المكينة عند متخصص ديزل ويغلب على ظني أنه من الطرنبه او البخخات :good2:

مواسي الطعوس
29/06/2008, 02:04 PM
:redcar: كلام جميل 1لكن ماهو الاديتر المقصود بالتنظيف 2جميع سيارات الديزل يلزم ترك المكينة تعمل دقيقتبن بعد الاجهاد سوا التربو او بدون تربو 0 الاخ السنع كله يلزم فحص المكينة عند متخصص ديزل ويغلب على ظني أنه من الطرنبه او البخخات :good2:

الاديتر نفس اديتر الماء بس بدل الماء يدخله الهواء ثم للمكينه ويوجد احيانا في مقدمة السياره واحيانا فوق الماكينه.........وهو لتبريد الهواء اللي يدخل الماكينه

ويعطيك العافيه على المشاركه والردود

رحال300
19/04/2009, 04:18 AM
اخوي مواسي الطعوس
انا عندي ددسن 4*4 دفرنسين ديزل تيربو
يوجد مشكله الى هي ان التيربو ما يشتغل في النمره 3 و 4 فقط اما باقي النمر شغال زي الحلوووووووووه مع العلم ان مافيها اي تقطيع او خلل في المكينه
وتمشي 180 زي السلام عليكم
ورحت للوكاله وقالو طرنبه ديزل ب15الف ريال
بغت تجيت سكته قلبيه الصراحه
مع العلم ان اغلب الورش الى رحت لمهم يقولون مستحيل يكون من الطرنبه لائن الطرنبه اذا صار فيها اي مشكله مستحيل يمشي الموتر طبيعي يكون حده 120او 140 بلكثير وانا الحمدلله في الممشي مافيه مشاكل تطير بالسرعه اذا قابلني هواء تجيب 170 يعني مافيها مشاكل بالسرعه
والمشكله حاليا انه احتمال ابيع السياره لشراء الوحش اكستيراء انشالله
لاكن هاذه المشكله راح تنزل من سعر السياره كثير
ياليت احصل الحل عندك ولك مني جزيل الشكر والتقدير
اخوك رحــــــــــــال

رحال300
01/05/2009, 03:29 AM
لازلت انتظرررررررررررررررررر

العود&& الازرق
01/05/2009, 04:16 AM
مشكوررررررررررررررررر على الجهود المبذوله