المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير مقابلة مدير الصيانة بالجبر بخصوص مشكلة مسامير ثلاجة الباث

salehhd
02/07/2008, 05:48 PM
السلام عليكم

كيف الاحوال ان شاء الله بخير

قمت اليوم بالاتصال بالاخ ابو فهد بعد ان طلب مني ذلك واتفقنا على الالتقاء معة في مقر وكالة الجبر للسيارات وكيل نيسان بالمنطقة الشرقية في مدينه الدمام وذلك بعد صلاة العصر مباشرة

توجهت معة الي قسم الصيانة وقابلنا الاستاذ / مجاهد خالد مدير الصيانة بالمنطقة الشرقية والذي استقبلنا بكل ترحيب

واخبرناه عن المشكلة والتي تتلخص في انحلال مسامير التثبيت الخاصة بفتحات الهواء الموجودة في محرك الباث فايدر من موديل 2003 الى 2005 وذلك بسبب قصر المسامير ونزولها في بعض الاحيان الي غرفة الاحتراق مما يتسبب في اخراج اصوات مزعجة وقد تؤدي الي عطب المحرك

وايضاً اخبرناه عن بعض الحلول التي قام بعض الاخوان لدينا بعملها

فكانت اجابته كالتالي

المشكة مرت عليهم مرتين فقط في مراكز الصيانة في الشرقية من اكثر من 80 الف سيارة تم بيعها على مستوى المنطقة الشرقية وكانت تحت الضمان وتم حل المشكلة والحق يقال انه تحدث عن طريقة عمل القطعة المقصودة ووظيفتها شرح العارف بما يتحدث وخبرنا ان ازالتها تتسبب في التقطيع الخفيف اثناء الوقوف وقد تتتسبب في ضعف العزم في السرعات العالية

لم ترد لديهم حالات اخرى غير هذه الحالتين
لايوجد لديهم براغي بمقاس مختلف عن الموجودة في السيارة
افاد ايضاً انه تأتيه تقارير اسبوعية من جميع مراكز الصيانة بالخليج ولايوجد حالات تكرار لمثل تلك الحالة حتى يتم رفعها الي الشركة المصنعة وجيب اتخاذ بعض الامور حتى تتضح الصورة لهم مثل تصوير بالفديو لصوت المحرك اثناء وجود المشكلة وكذلك تصوير المحرك والاجزاء التالفة منه وسببها حتى يرفع لهم

اخبرناه بمدى تخوف جزء كبير من ملاك هذا السيارة من وقوع المشكلة لديهم دون سابق انذار وطلبنا منه افادتها عن خطوة وقائية حتى نأمن منها فاخبرنا بانه حالياً لايوجد حل سوى شد المسامير مرة اخرى في حال ارتخائها

كذلك اقترح علينا ارسال رسائل الكترونية لملاك السيارة اليه تفيد بمدى تخوفهم من المشكلة ووصف لها حتى يتمكن من رفع طلب الي الوكيل العام بهذه المشكلة استناداً الي شكوى المستخدمين ومنها يتم رفعها الي الشركة الام وهذا ما تم الاتفاق علية

لذلك امل من جميع الاخوان ملاك الباثفايدر من موديل 2003 الي 2005 من جميع مناطق المملكة ارسال رسالة الكترونية الي الاستاذ / مجاهد تحوي على التالي

نص الرسالة يكون عن تخوف من وقوع المشكلة او وقوعها بالفعل وطريقة اصلاحها

اسم مالك السيارة
رقم لوحة السيارة والشاصي ان امكن
رقم الاتصال (جوال )
البريد الالكتروني

بريد الاستاذ / مجاهد
mujahid@aljabr.com.sa

ملاحظة :

افادننا الاستاذ / مجاهد بانه يمتلك باثفايندر 2005 وانه ايضاً حريص على حل الاشكال في حال ثبوته
تم سؤاله عن وجود المشكلة في الباترول واخبرنا انه تم تعميدهم من الشركة الام في اول دفعة وصلت الي المملكة عام 2001 كموديل 2002 بتغيير مسامير الثلاجة بمسامير كانت تحوي على مادة لاصقة (مثل السلكون ) وتم تفادي ذلك في الموديلات التالية (براءة يا باترول )

تحياتي لك

اخوكم
صالح

ابوعقل
02/07/2008, 06:19 PM
الله يعطيكم العافيه

بس اكيد محد يبي يودي سيارته للوكاله

لأنهم فاشلين ولا عندك احد فأكيد الشباب يصلحون سياراتهم برا

بسبب عدم ثقتهم بالوكاله

((وانت تدري اكيد عن المواضيع اللي يكتبونه الأعضاء عن الوكلاء))

.أبوعبدالرحمن
02/07/2008, 06:54 PM
الله يعطيكم العافية

وجزاكم الله خير

والحمدلله عطاني خبر ابوفهد الله يعطيه العافية على الجوال

أبو LAMeS
02/07/2008, 08:03 PM
شكرا على التقرير والمقابلة ...

يقول بعنا ثمانين ألف سيارة ولا جتنا إلا سياراتين فيهن المشكلة وحلينا المشكلة طيب كيف حلوا المشكلة وطريقتها وأسباب المشكلة ؟؟؟ وبعدين يقول ما فيه حل إلا إن الواحد يشد على المسامير
هل هذا حل للمشكلة ؟ ... هذا مهوب منطق ولا يعقل إني كل بين فترة وفترة أشد على المسامير ..

أتوقع أنه تهرب من الإجابة على قولتهم بطريقة دبلوماسية المفروض يقول يا جماعة الخير اللي يملك باثفندر وعنده مشكلة يجي عندنا ونحلها مثل ما حلينا السياراتين اللي ذكرها

وشكرا

أبو فهد11
02/07/2008, 08:40 PM
مشكور أخوي على هذه المقابه معهم

ونتمنى أن يكون هناكــ تجاوب

وعلى ما يقول المثل

ألحق الكذاب لين عند باب بيته

Abo Fhad
02/07/2008, 09:20 PM
جزاك الله خير اخوي صالح ...

يا اخوان الوقت من ذهب نرجوا منكم مشكورين مراسلة الشخص المذكور جزاه الله خير وارسال كامل البيانات .

قرب الفرج ان شاء الله

المحترف800
02/07/2008, 10:05 PM
يعطيكم العافيه ...

salehhd
02/07/2008, 11:48 PM
السلام عليكم

حياكم الله جميعاً واشكركم على مروركم العطر

الاخ مجاهد ابدى استعدادة للتعاون والغرض من طلب ارسال رسالة بالبريد هو لكي يستطيع مراسلة الشركة الام بخصوص المشكلة وطلب حل جذري لها وعلى حساب نيسان لذلك امل التفاعل

لايخفى عليكم ان اغلب الاخوان الي تحصل له المشكلة يقوم باصلاح السيارة خارج الوكالة وهذا تسببب في قلة الحالات التي وقف عليها الوكيل وذلك تسبب في عدم وضوح الرؤيا لديه

Abo Fhad
03/07/2008, 04:12 AM
السلام عليكم

حياكم الله جميعاً واشكركم على مروركم العطر

الاخ مجاهد ابدى استعدادة للتعاون والغرض من طلب ارسال رسالة بالبريد هو لكي يستطيع مراسلة الشركة الام بخصوص المشكلة وطلب حل جذري لها وعلى حساب نيسان لذلك امل التفاعل

لايخفى عليكم ان اغلب الاخوان الي تحصل له المشكلة يقوم باصلاح السيارة خارج الوكالة وهذا تسببب في قلة الحالات التي وقف عليها الوكيل وذلك تسبب في عدم وضوح الرؤيا لديه
نعم هذا صحيح وفي انتظار تفاعل الأخوان لحل هذه الأشكالية

جزاك الله خير اخوي صالح

مساير الليل
03/07/2008, 04:18 AM

جزاك الله خير أخي الغالي على أهتمامك وحرصك

لكن لدي تعليق اِن معظم الحالات لاتحصل إلا بعد أنتهاء الضمان ولهذا السبب أنهم لايقومون بزيارة الوكاله

sameer_1798
03/07/2008, 04:24 AM
أشكر أخي salehhd على هذه المبادرة الطيبة و كما أتمنى من الاخوان ملاك السيارة الأستعجال في الارسال ترى الفرص لاتعوض
و إذا أثبت أنه خلل مصنعي تراكم مانتوا خسرانين شي (تتكفل الشركة بجميع المصاريف )
كم أتمنى من المشرف تثبيت الموضوع ليراه الكل .

سوبر152
03/07/2008, 05:09 AM
تولموا لما يصلحونها واحححححححححححححححححححلموا لوكان تأخرقصد شهري شف سرعتهم بالقبض على السيارة وووو

ابن بدران
03/07/2008, 05:50 AM
وعليكم السلام
الله يعطيك العافية اخوي salehhd
واسمح لي
لو هي من غير الحمراني وربعه كان يمكن نصدق كلامهم
لكن من هالوكالة ...........الكذب أقرب لهم من الصدق
ومستحيل مليون مرة يعترفون بعيب مصنعي بسيارة من سياراتهم
وأسأل مجرب
الباترول موديل 99 فيه خلل مصنعي واضح
الصالون والربع رجة بين ال80 وال100
والشاص (موتري) سابقا صوت قوي بالفرامل مثل صوت فرامل التريلات
دخلت السيارة عندهم 15 مرة والله الشاهد بدون فايدة
ومرة حصلت عنده وفد ياباني (جاي مخصوص) يحل مشاكل الـ99 ويوم شافوا الموتر قالوا تغيير فرامل خلفي كامل
انتظرت لي شهر ما ادري شهرين لين تاصل القطع
تعرف الموتر جديد ماله كم شهر والقطع ما وصلت

المهم غيرنا الفرامل كامل وبعد شهر رجع الصوت مثل اول ؟؟؟

وصلت لين ثاني اكبر راس عندهم بفرع شارع الاحساء
اسمه ( حسين بن علي أو علي بن حسين) نسيت والله
وخذ من الكلام بدون فايدة
أشتكيت عليهم بالغرفة التجارية وكان لي معرفة فيها ومتزهل
وبالاخير اعتذر قال بصراحة هم أعضاء شرف عندنا ويدعموننا ( يعني بالعربي ماراح تطول شي )

عقب كل هذا تبينا نصدق كلامهم بسياراتهم ؟؟؟

سبينر
03/07/2008, 06:03 AM
جزاك الله خير اخوي صالح .. ماقصرت والله
انا ممن واجهته هذي المشكلة .. وطاحن المسامير وصلحتها عند ورشة .. ولحم المسامير .
وأعرف اثنين من الشباب بعد نفس مشكلتي ..

وفيه مشكلة آخرى مدري واجهتكم او لا .. وهي عمود الدبل !!
يكون في الموتر رجه واضحه ولما فحصته قالي ((هذا عمود الدبل , معروف بالباث فندر فيه مشكلة بالقطعه الداخليه , ولو تغير العمود بيجلس ثلاث شهور وبترجع الرجه ..! ))
قلتله وش الحل قال ((ركب فرارات .. ابني معه واحد وركبناله فرارات وضبط ..!))
ونفس الشباب اللي طايحات مساميرهم مركبين فرارات هههههههه وانا بعد بركب لني فاك العمود الحين ..

مواسي الطعوس
03/07/2008, 07:34 AM
انتم ارسلوا ولانتم خسرانين شي / نشوف وش يردون ماسبق حصل شكوى جماعيه....الناس كل واحد يتكل
على الثاني ....ليش مايسوي هو شي ويشوف؟؟؟

يعطيك العافيه اخوي صاحب الموضوع

المميـز
03/07/2008, 09:39 AM
مشكوووور اخوي على الموضوووع

والحمد لله مادام الفتــكـ طلع بريء من هذا الموضوع

salehhd
03/07/2008, 01:23 PM
السلام عليكم

حياكم الله كلن باسمة

اخواني الاعزاء البعض يقول الوكيل لن يعترف بان المشكلة عيب مصنعي وممكن هذا صحيح لكن احنا ايش خسرانين حنا خايفين على مواترنا وجالسين نترقب
ربما لو ارسلنا اكثر من رسالة يتحركون شوي وقد لايعترفون انها عيب مصنعي خاصة ان الموديل له 3 سنوات متوقف تصنيعة واكثر الي صادفتهم المشكلة صلحوها خارج الوكالة فيك يعرف الوكيل انها موجودة بشكل كبير احذا مامرت عليه

لكن على الاقل يشوفون لنا حل نهائي للمشكلة بمخاطبة المصنع حتى لو ندفع مبلغ معين ونريح بالنا احنا الربحانين وتراي الشغلة كلها رسالة بالايميل ماتاخذ 5 دقايق وماعليها رسوم:d

نيشان نجد
03/07/2008, 06:42 PM
الله يعطيك العافيه على افادة الاعضاء بذلك وتعاون الحمراني

system
03/07/2008, 08:12 PM
شكرا لصاحب الموضوع على المجهود....

الواحد لازم يعمل بالاسباب والحقوق تبي حلوق اما اذا كل واحد قال ماراح يسوون لنا شي ويسكت محد يدق عليك باب بيتك ويقولك عطني سيارتك اصلحها هذي فرصه ولا تضيعونها عليكم نصيحه حتى اللي مشتري من الحمراني يرسل ايميل وانا ايد تثبيت الموضوع علشان يطلع عليه عدد اكبر من الزوار والاعضاء.

gsb
04/07/2008, 06:01 AM
يالله ثمانين 80000 سيارة $$$

أكتبوا لمجاهد ... مكتوب

الي يكتب نبغى ناس تتطوع هنا وفي المنتديات الأخرى المختصة بالسيارات
وحتى الساحات العامةويزودنا صاحب الشكوى بتخوفه ورقم الشاص وملخص توصيف للمشكلة أو التخوف .
بالإنجليزي طبعاَ على إيميلات نيسان بالعالم كله ونرتقب النتيجة هذا الحل الصحيح
غير كذا لاتدور حل لامن الحمراني ولا الجبر ولا مجاهد ولا إدريس ولا عتريس ولا خان ولا بابو ....ولا باقي الشلة.

ملاحظة : الوكيل لوتجيب سيارتك مخبطة مكينتها بسبب الثلاجة والخلل المصنعي الغير معروف والغير معترف به لأنه
يدرعليهم ارباح وهو باب رزق لهم ولقطع غيارهم فليش يعترفون به ولا يعلمونك بالحقيقة مثلهم مثل المستشفيات الخاصة.
كيل بلأدوية والفحوصات ومشي سوق العيادات والصيدلية وكلو رزء....أخخخخخخخخخخخخخخ بس $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

Abu-Reem
04/07/2008, 06:43 AM
سلام عليكم

مع احترامي للسيد مجاهد مثله مثل جميع موظفين الاستقبال و الصيانه بجميع الشركات مستحيل يحمل شركته مسؤلة اي خطاء , قله خل يجي معي لورشة رشيد الباكستاني الي بالصناعية القديمه و انا اوريه بعينه الباث فايندرات المجدعه عنده و كلهم توضيب مكينه و نفس البلى , طبعا انا اتردد على هالورشه باستمرار ما اذكر اني في يوم من الايام جيت عنده ولقيت ورشته تخلى من باث فايندر و آخر مره كنت عنده قبل يومين كان بورشته ثلاث باث فايندرات حتى انه الآن موجود عنده جيب مورانو الي مكينته تجي نفس الباثفايندر
Vq35 Ed فارطين مكينتوه لنفس السبب , و مسألت ان موترين بس هي الي مرت عليهم من ثمانين الف موتر هذي معلومه انا اشك فيها مع العلم ان اغلب الي تحدث لهم هالمشكله يكون الموتر تعدا الضمان و بالتالي بيصلح موتره برا الوكاله , اخوي انا اتمنى انك توصل كلامي للاستاذ مجاهد لان جميع الي اعرفهم و معهم باث فايندر بدون استثناا اما ان مكاينهم قد توضبت او انهم تفادو المشكله و لحمو مساميرهم ما اعرف احد غير كذا و الله على ما اقول شهيد .
و على قولة الاخ ابوفهد11
الحق العيار لباب الدار

بدوي جنوبي
04/07/2008, 11:17 PM
الاخوان
ابو فهد وصالح

يعطيكم العافيه وما قمهتم به جهد رائع تشكرون

تم تثبيت الموضوع لاهميته

تحياتي للجميع

ابوعبدالعزيز4
05/07/2008, 03:13 AM
بارك الله فيك والله يعطيك العافية اخوي صالح ولكن وكالة نيسان الحمراني أكبر النصابين فهم يعلمون بعيوب السيارة وخاصة الباث 2003 وهو الحساس فوالله انا واثنين من الزملاء اضطررنا لتغيره عند الوكالة الحمراني وقداخبرنا وبعترافه لنا احد المهندسين بانه عيب مصنعي وانه يجب تغيره على حساب الوكالة ولكن لم يتم ذلك وقالوا بان الضمان قد انتهاء وانه يتم عمله على حساب العميل 0

salehhd
05/07/2008, 10:49 AM
السلام عليكم

نص الرسالة التي قمت بارسالها للاستاذ / مجاهد

الاستاذ مجاهد خالد
مدير الصيانة بشركة الجبر للسيارات

السلام عليكم ورحمة الله

انتشر في كثير من المنتديات العربية والمواقع المتخصصة في السيارات انتشار مشكلة خاصة بمحرك الباثفايندر الجيل السابق بمحرك vq3.5 موديلات ( 2003 الى 2005) تتمثل في انحلال وسقوط مسامير الربط الخاصة بفتحات مرور الهواء الثلاجة وسقوطها في غرفة الاحتراق مما قد يتسبب في حدود اضرار جسيمة تؤدي الي اتلاف جزء كبير من المحرك وتكبيد المالك مبالغ مالية كبيرة .

ولا اخفيكم متى تخوف فئة لسيت بالقليلة من هذه المشكلة وانا منهم لامتلاكي هذه السيارة المميزة
بسبب انشار وقوع هذه المشكلة لعدد ليس بالقليل على مستوى مناطق المملكة وقد لخص من حصلت لهم المشكلة سبب حدوثها الاساسي هو قصر مسامير الربط وانحلالها مع الاستخدام.

نحن نعلم مدى حرص شركة نيسان بشكل عام وشركتكم الموقرة بشكل خاص على سمعة منتجاتها وسلامة عملائها وهذا ما حدا بي الى الكتابة اليكم للمساعدة في التحري عن المشكلة وعن ايجاد حل جذري يعيد الطمأنية والثقة الي ملاك السيارة مرة اخرى

هذا وتقبل تحياتي وتقديري

صالح

القميري هواي
05/07/2008, 10:54 PM
تم ارسال رساله للجبر

<<< ننتظر الرد

salehhd
06/07/2008, 12:07 AM
السلام عليكم

تلقيت اتصال اليوم من الاستاذ مجاهد واخبرني بأنه سيقوم بارسال المعلومات الي الوكيل الرئيسي في المملكة (الحمراني ) وان شاء الله سأكون في تواصل معة لمعرفة المستجدات

رحال 999
06/07/2008, 01:50 PM
اطرد الكذاب إلي بيت اهلة ارسلو ياشباب ونشوف وش يصير

على كل حال الموضوع جميل جداً ويستاهل فزعة

طقها والحقها
12/07/2008, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوان انا سيارتي صادفتها المشكلة ودخلتها السيارة على الجبر فقالوا توضيب المكينة ويكلف 15 الف ولقيت عندهما ثلاث سيارت نفس المشكلة
ويقول الاخ مجاهد ما جتنا الا حالتين !!
انا السيارة لها شهر الحين وين المصداقية
لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

salehhd
12/07/2008, 04:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوان انا سيارتي صادفتها المشكلة ودخلتها السيارة على الجبر فقالوا توضيب المكينة ويكلف 15 الف ولقيت عندهما ثلاث سيارت نفس المشكلة
ويقول الاخ مجاهد ما جتنا الا حالتين !!
انا السيارة لها شهر الحين وين المصداقية
لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

عليك السلام ورحمة الله

اذا توجة الي مكتبة وخبرة بالموضوع واطلب منه يثبت الحالة ويضمها الي قائمة الشكاوي الي راح يرسلها للوكيل الاصلي (الحمراني ) والله يعينك على موترك

خوي السرور
12/07/2008, 04:59 PM
يا اخوان هل هذه المشكلة موجودة بموديل 2001

ارجو الأجابة

ekser
12/07/2008, 08:25 PM
يعطيك العافيه على الموضوع.

salehhd
12/07/2008, 11:31 PM
يا اخوان هل هذه المشكلة موجودة بموديل 2001

ارجو الأجابة

السلام عليكم

المشكلة فقط في 2003 الي 2005 بالمحرك الجديد 3.5

Abo Fhad
13/07/2008, 08:01 AM
هل من جديد يا اخوان ..........

salehhd
13/07/2008, 11:41 AM
السلام عليكم

اتصلت اليوم بالاستاذ مجاهد بخصوص الموضوع
واخبرني بانه بحمد لله استلم الكثير من الرسائل الالكترونية (التجاوب كان طيب ) وقام بارسالها كمرفقات الي الوكيل الاصلي ويتوقع الاجابة خلال ايام ان شاء الله
سأعاود الاتصال به يوم الاربعاء او السبت

تحياتي للجميع واشكركم على المشاركة الفاعلة

صالح

gsb
13/07/2008, 01:28 PM
نيسان الشرق الأوسط- المنطقة الحرة

جبل علي, المنطقة الحرة
ص.ب 61111
الامارات العربية المتحدة
تليفون: 7500 881-9714
فاكس: 9747 861-9714

gsb
13/07/2008, 01:43 PM

جبل علي, المنطقة الحرة
ص.ب 61111
الامارات العربية المتحدة

اتصلوا عليهم وضغط صفروقله تحتسي عربي وخبره عن وجود مشكلة بالمكينة بسيارات نيسان يبي يحولك لواحد عربي خبره عن المشكلة ونها تصير بعد انتهاء الضمان وطبعاً لسؤ خدمات الوكيل وعدم توفيره لقطع الغيار يصلحونها برى وهي خلل مصنعي وعيب تصنيعي بحت خاص بامسامير بلوف الثلاجه وسقوطها بالمحرك وتلف المحرك في سيارات الباترول مكينة 4800 من 2002 إلى 2008 وسيارات الباث فيندر من مديل 2003 -2005 مكينة 3500 يقول أنه راح يسأل التكنكل (الدعم) ويخاطب المصنع نيسان الأم بخصوص المشكلة لكنه يحتاج إلى توضيح أكثر لكي يستطيع ارسال تقاريره لشركة الأم. عاد الصراحة أنا كلمته لكني لست من الذين يمتلكون السيارتين حاليا وحطيت عنده اسمي ورقم تلفوني والمطلوب من الأخوان الذين واجهتهم المشكلة الأتصال به وكذلك الأخوان الذين يحضرون مكأن تفك بسبب هذه المشكلة تصوير الثلاجة بعد فكها لكي يتضح شكل المسامير الساقطة وبيان تضررالمحرك منها ودمتم ونرجو ان نتعاون لحل هذة المشكلة المؤرقة
في كل شي.

خوي السرور
13/07/2008, 02:08 PM
السلام عليكم

المشكلة فقط في 2003 الي 2005 بالمحرك الجديد 3.5

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على الافادة مشكور وما قصرت

Abo Fhad
13/07/2008, 02:22 PM
السلام عليكم

اتصلت اليوم بالاستاذ مجاهد بخصوص الموضوع
واخبرني بانه بحمد لله استلم الكثير من الرسائل الالكترونية (التجاوب كان طيب ) وقام بارسالها كمرفقات الي الوكيل الاصلي ويتوقع الاجابة خلال ايام ان شاء الله
سأعاود الاتصال به يوم الاربعاء او السبت

تحياتي للجميع واشكركم على المشاركة الفاعلة

صالح

جزاك الله خير ... والله يجعلها في موازين حسناتك ...

سحابه
14/07/2008, 02:54 AM
الاخ صالح وبقية الاخوان
اسأل المولى أن يجعل ماتقومون به في ميزان حسناتكم

طقها والحقها
17/07/2008, 05:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب salehhd في بداية موضوعك قلت ان المهندس مجاهد قال انهم باعو اكثر من 80 الف سيارة ما وجهتهم الا سيارتين او على كلامه حالتين وهنا يتضح للأسف الشديد عدم مصداقيته لأني بالضبط الآن كملت شهر من مشكلة السيارة ولقيت عندهم اربع سيارات نفس المشكلة
وبعد ما نقلت السيارة وركبت لها مكينة جديدة عند ورشة الوفاء بالرياض كان هناك اكثر من باثفندر يركبون لهم مكاين
انا اقول يا اخي الكريم هم يعرفون المشكلة وفائدتهم في التوضيب الذي يكلف عندهم 15 الف
لكن حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

عاشق نفود عنيزة
17/07/2008, 07:56 PM
الجبر اصرف من الحمراني

مخاوي الكشات
24/07/2008, 05:37 PM
سؤال بس ياصاحب الموضوع أنت تكلمت عن عدم ذهاب أصحاب السيارات بسياراتهم للوكالة في حال العطل .. وانت تعرف السبب جيداً لا يعني إستقبال المدير لكم بطريقة رائعة ودبلوماسية أننا نحاول الدفاع عنه وأن سبب عدم معرفتهم للمشكلة هو قلّت العملاء الذين يشتكون منها .. ياسيدي المشكلة موجودة وبكثرة ولكن السؤال هو لماذا لم تصلهم سوى سيارتين لديهما هذه المشكلة ؟؟الجواب هو أن المشكلة أصلاً في الصيانة لديهم التي يجب يصلحو أحوالها ومن ثم بعد ذلك يقومون بحل مشاكال وأعطال سارات العملاء ..

salehhd
24/07/2008, 07:35 PM
سؤال بس ياصاحب الموضوع أنت تكلمت عن عدم ذهاب أصحاب السيارات بسياراتهم للوكالة في حال العطل .. وانت تعرف السبب جيداً لا يعني إستقبال المدير لكم بطريقة رائعة ودبلوماسية أننا نحاول الدفاع عنه وأن سبب عدم معرفتهم للمشكلة هو قلّت العملاء الذين يشتكون منها .. ياسيدي المشكلة موجودة وبكثرة ولكن السؤال هو لماذا لم تصلهم سوى سيارتين لديهما هذه المشكلة ؟؟الجواب هو أن المشكلة أصلاً في الصيانة لديهم التي يجب يصلحو أحوالها ومن ثم بعد ذلك يقومون بحل مشاكال وأعطال سارات العملاء ..

السلام عليكم

اخي الفاضل انا ذكرت ذلك لان هذا الواقع فقليل من يذهب للوكالة وهو كمسؤول لايعلم الغيب
ثاياً اخي العزيز الرجال ابدى حسن النيبة والقبول بالمساعدة رغم ان السيارة توقف انتاجها منذ اكثر من 3 سنوات فلماذا نقابلها بسوء النيبة وسوء الظن
دفاعي عنه لانه اخ مسلم ولا يجوز غيبته او الوقيعة فيه قبل اي شيء اخر وكذلك معرفتي مع الكثير من مسؤولين الشركة الذين يبدون تعاوناً بشكل كبير

مخاوي الكشات
24/07/2008, 09:34 PM
السلام عليكم

اخي الفاضل انا ذكرت ذلك لان هذا الواقع فقليل من يذهب للوكالة وهو كمسؤول لايعلم الغيب
ثاياً اخي العزيز الرجال ابدى حسن النيبة والقبول بالمساعدة رغم ان السيارة توقف انتاجها منذ اكثر من 3 سنوات فلماذا نقابلها بسوء النيبة وسوء الظن
دفاعي عنه لانه اخ مسلم ولا يجوز غيبته او الوقيعة فيه قبل اي شيء اخر وكذلك معرفتي مع الكثير من مسؤولين الشركة الذين يبدون تعاوناً بشكل كبير
مشكور وجزاك الله وأنت ذكرت الواقع وناقضته السؤال لماذا لم تسأله عن سبب عدم ذهاب العملاء إليهم لا سيما وأنك ذكرت له مشكلة شائعة .. ثانياً أنا لم أدخل في النيات أنا قلت بأنه قابلكم مقابلة ممتازة ودبلوماسية فأين سوء الظن بالنيات الكلام كان موجهاً لك اخي العزيز هو أستطاع بطريقته الدبلوماسية أن يقنعك أو بالأصح قد نقول يحرجك بتعامله من أن تكمل ملاحظاتك ..وفي النهاية أنت أعترفت أنك دافعت عنه وهذا يناقض معنى الغيبة فالحق حق والباطل باطل ومايجب ذكره لا بد أن يذكر .. وشكرا لك وعلى موضوعك الشيق والأكثر من الرائع ونتمنى من الأخوى مزيد من الشكاوى ليعلم المدير البريء عن حجم المشاكل التي تواجه العملاء ..

salehhd
25/07/2008, 04:25 AM
مشكور وجزاك الله وأنت ذكرت الواقع وناقضته السؤال لماذا لم تسأله عن سبب عدم ذهاب العملاء إليهم لا سيما وأنك ذكرت له مشكلة شائعة .. ثانياً أنا لم أدخل في النيات أنا قلت بأنه قابلكم مقابلة ممتازة ودبلوماسية فأين سوء الظن بالنيات الكلام كان موجهاً لك اخي العزيز هو أستطاع بطريقته الدبلوماسية أن يقنعك أو بالأصح قد نقول يحرجك بتعامله من أن تكمل ملاحظاتك ..وفي النهاية أنت أعترفت أنك دافعت عنه وهذا يناقض معنى الغيبة فالحق حق والباطل باطل ومايجب ذكره لا بد أن يذكر .. وشكرا لك وعلى موضوعك الشيق والأكثر من الرائع ونتمنى من الأخوى مزيد من الشكاوى ليعلم المدير البريء عن حجم المشاكل التي تواجه العملاء ..

الله المستعان

طيب ياعزيزي ياليت تروح فرع الوكالة عندكم وتورينا ايش تقدر تسوي بدل الجلسة على النت

مخاوي الكشات
25/07/2008, 05:08 PM
الله المستعان

طيب ياعزيزي ياليت تروح فرع الوكالة عندكم وتورينا ايش تقدر تسوي بدل الجلسة على النت

يا أخوي الله يجزاك خير ويوفقك لا تغضب ومن ثم أنا مازلت مصر على أنا الوكالات لدينا من أسوء مايمكن وليس لديهم أي إحترام للعميل على الر غم من المنافسة المفترضة وأقصد بذلك وجود العديد من الوكالات لشركة معينة ومع ذلك السرقة واللصوصية و (( الحرمنة )) مازالت مستمرة والمنافسة عليها شديدة من قبل الوكالات .. وأنا مازلت كذلك أعتقد بأن المسئول الذي قابلكم كان في قمة الدبلوماسية والمهارات الإدارية التي يفتقدها الكثير من الإداريين ولكنني هنا أقارنه بالإداريين الآخرين في باقي الوكالات ، ولكن الأصل والواقع والأصل أنه وإن توقف الإنتاج عشر سنوات إذا كان في السيارة عيب تصنيعي فيجب على الوكيل تحّمله الذي هو بالتالي يقوم بنقل المشكلة للمصنّع الرئيسي .

وشكراً أولاً وأخيرا لك وعلى روحك وهمتك العالية وزيارتك شخصيا للوكالة لإفادتك وإفادة المسلمين من أصحاب هذه النوعية من السيارات.. وللمسئول الذي نتمنى أن يستمر على موقفه وكلمته .

ابو النادر
25/07/2008, 05:38 PM
الله يعطيك العافيه على المقابله وان شاء الله يكون فيه حل سريع وسهل

salehhd
25/07/2008, 09:51 PM
يا أخوي الله يجزاك خير ويوفقك لا تغضب ومن ثم أنا مازلت مصر على أنا الوكالات لدينا من أسوء مايمكن وليس لديهم أي إحترام للعميل على الر غم من المنافسة المفترضة وأقصد بذلك وجود العديد من الوكالات لشركة معينة ومع ذلك السرقة واللصوصية و (( الحرمنة )) مازالت مستمرة والمنافسة عليها شديدة من قبل الوكالات .. وأنا مازلت كذلك أعتقد بأن المسئول الذي قابلكم كان في قمة الدبلوماسية والمهارات الإدارية التي يفتقدها الكثير من الإداريين ولكنني هنا أقارنه بالإداريين الآخرين في باقي الوكالات ، ولكن الأصل والواقع والأصل أنه وإن توقف الإنتاج عشر سنوات إذا كان في السيارة عيب تصنيعي فيجب على الوكيل تحّمله الذي هو بالتالي يقوم بنقل المشكلة للمصنّع الرئيسي .

وشكراً أولاً وأخيرا لك وعلى روحك وهمتك العالية وزيارتك شخصيا للوكالة لإفادتك وإفادة المسلمين من أصحاب هذه النوعية من السيارات.. وللمسئول الذي نتمنى أن يستمر على موقفه وكلمته .

الله المستعان

ابو خــــالد
01/08/2008, 04:39 PM

جبل علي, المنطقة الحرة
ص.ب 61111
الامارات العربية المتحدة

اتصلوا عليهم وضغط صفروقله تحتسي عربي وخبره عن وجود مشكلة بالمكينة بسيارات نيسان يبي يحولك لواحد عربي خبره عن المشكلة ونها تصير بعد انتهاء الضمان وطبعاً لسؤ خدمات الوكيل وعدم توفيره لقطع الغيار يصلحونها برى وهي خلل مصنعي وعيب تصنيعي بحت خاص بامسامير بلوف الثلاجه وسقوطها بالمحرك وتلف المحرك في سيارات الباترول مكينة 4800 من 2002 إلى 2008 وسيارات الباث فيندر من مديل 2003 -2005 مكينة 3500 يقول أنه راح يسأل التكنكل (الدعم) ويخاطب المصنع نيسان الأم بخصوص المشكلة لكنه يحتاج إلى توضيح أكثر لكي يستطيع ارسال تقاريره لشركة الأم. عاد الصراحة أنا كلمته لكني لست من الذين يمتلكون السيارتين حاليا وحطيت عنده اسمي ورقم تلفوني والمطلوب من الأخوان الذين واجهتهم المشكلة الأتصال به وكذلك الأخوان الذين يحضرون مكأن تفك بسبب هذه المشكلة تصوير الثلاجة بعد فكها لكي يتضح شكل المسامير الساقطة وبيان تضررالمحرك منها ودمتم ونرجو ان نتعاون لحل هذة المشكلة المؤرقة
في كل شي.
يعني الفتك2002فيه المشكله هاذي ؟؟؟؟؟؟؟ :(

بدوي جنوبي
02/08/2008, 07:38 PM
يررررررررررررفع

محسن اليامي
03/08/2008, 01:40 AM
مشكوووور اخوي على الموضوووع

والحمد لله مادام الفتــكـ طلع بريء من هذا الموضوع

الحمدلله الفتك طلع بريء

مشكووووووور ويعطيك العافيه

عبدالرحمن السالم
03/08/2008, 05:48 PM
الله يعطيكم ألف عافيه جميعاً حبيت ابلغكم بشى بس عشان تعرفون ..

أمس اتصل بى ابن خالتي من سكان اهل حائل ودردشنا شوي وسألني عن سيارتي هل مازالت لدي ام لا قلت لا الحمد الله السياره معاي وماشيه مضبوط قال انتبه من مسامير الثلاجه ( رغم ان ليس لديه ذيك الخبره بالسيارات ) قلت ليه سلامات .. قال قبل يومين كنت الاشاره واقف وسمعت صوت طقطقه وقفت على جمب وتفقدت السياره مافيها شى يقول قلت شكلها مسامير الثلاجه إلى سمعت عنها وقف السياره عند البيت ومن بكرا جاب له سطحه وشال السياره للوكاله .. قالو الوكاله نصلحها لك بس راح تاخذ عليك مبلغ وقدره .. قال هذا خلل مصنعي انتم إلى تحملون ورفضو .. دخل على المدير اطلب منه الاتصال بخدمة العملاء بجده يقول ارتبك المدير وقال ليه وقال له السالفه بالضبط وقال المدير هذا الصحيح لازم تدفع قال لا جايكم خطاب من اليابان بأن اى باثفندر يجي للوكاله تشدون له المسامير بدون مايدري وبدون مقابل ابد .؟!
قال والله ماوصلني الخطاب قال بدق على خدمة العملاء بجده واطلب منهم يرسلون لك صوره وفوق كذا تصلحونه على حسابكم وتعطوني سياره بديله
قال لا لا مايحتاج تتصل خلاص ابشر والله دخلو السياره وعطوه سياره بديله

الزبده ياجماعه روحو للوكاله وقولو لهم اذا قالو شى قولو وصلكم خطاب من اليابان اذا قالو لا دقو على خدمة العملاء بجدة وهم يعرفون كيف يتعاملون معهم

علماً بأني لدي مثل سيارته 2005 باث بس ماصلحت المسامير

هذا مالدى مع تمنياتي لكم بالتوفيق

salehhd
04/08/2008, 08:51 AM
السلام عليكم
قمت الاسبوع الماضي بالاتصال بالاستاذ مجهاد ولم اجد رد والجوال مغلق
فاتصلت على مدير غيار وستألة عنه فاخبرني انه حالياً في اجازته السنوية
انا متابع الموضوع وان شاء الله اول مايرجع راح اشوف ايش حصل

تحياتي للجميع

المحترف800
04/08/2008, 10:42 PM
يعطيك العاافيه ياأخوي صالح ..

salehhd
08/09/2008, 12:49 PM
السلام عليكم

ترن ترن

صالح :الو السلام عليكم
مجاهد : عليكم السلام
صالح : معاك صالح ، كيف الحال اخ مجاهد
مجاهد : الحمد لله بخير
صالح : الحمد لله على السلامة وكل عام وانت بخير
مجاهد : الله يسلمك
صالح : ايش صار على الموضوع
مجاهد : جاني رد من الشركة وقالو خليهم يسوون فحص واذا كان في مشكلة فيتم شد الصواميل بس علي حساب العميل
صالح : ماستفدنا شي
مجاهد : انا حاولت فيهم ان على الاقل يكون الفحص مجاني واذا كان في مشكلة تكون تكلفة التصليح على حساب العميل
صالح : طيب كم التكلفة حق الفحص
مجاهد : والله لسة ماحددنا سعر معين لكني الحين في محاولات معاهم حتى يكون الفحص مجاني على الاقل او تكون التكلفة قليلة
صالح : طيب لو حبيت افحص سيارتي متى تخلص
مجاهد : راح تاخد وقت لاننا لازم نفك الثلاجة
صالح : طيب طيب يعطيك العافية وانا ارح اتصل عليك بعد كم يوم علشان نعرف ردهم بخصوص الفحص المجاني
مجاهد : ماعندك مشكلة
______________________________________________-

هذا ملخص الحوار الي دار بيني وبين الاستاذ / مجاهد يوم السبت الماضي
عارف ان النتايج اقل من الطموحات بكثير لكن هذي خطوة اولي
اقترح على الاخوان الي في الرياض والي في جدة والقصيم يسوون نفس الخطوة الي سويناها في الشرقية ليكون في ضغط على الشركة وان شاء الله نقدر نوصل معاهم الي شيء مفيد

تحياتي للجميع
اخوكم
صالح

Abo Fhad
23/10/2008, 08:08 PM
للرفع

وانتظار النتائج الأيجابية ...........................

Topstars
17/01/2009, 09:19 PM
السلام عليكم جميعا

ياشباب ها ويش إلي صار ...

هل في الموضوع تطور ولا يحتاج نرفع قضية على شركة نيسان الأم

ونطالبهم حتى لو لو نتصل على الشركة الأم في اليابان..

المهم نشوف حل افيدونا الله يعطيكم العافية ..

لأني والله ما دريت عن المشكله إلأ أمس....الجمعه

وجزاكم الله الف خير...

vtc_4.8_90
17/01/2009, 09:39 PM
نحمد الله ان الفتك طلع برائه pP:
وانشاءالله ان يلقولكم حل ياربع الباث

خالد اللهيبي
08/02/2009, 07:22 PM
وين لخوان ما عاد تابعتوا الموضوع

أو على الأقل نشوف أفضل الحلول من خلال تجارب الأخوان

ابو وافي 444
08/02/2009, 09:00 PM
هذا المدير بياع كلام....... حتى الأمريكان عانوا من نفس المشكله وخاطبوا وكالات نيسان عندهم والوكاللات رافضه تعترف أنه عيب مصنعي, أوكي؟

كيف يبي يقنعنا الأخ هذا أنه بمجرد إرسالنا ايميلات راح تعترف نيسان بأنه خلل وعيب مصنعي؟؟؟
يعني إحنا كعرب وسعوديين راح يكون تأثيرنا أقوى من الأمريكان اللي طايحين في المقاضاة ورفع الشكاوي؟ والخبراء بما عليهم ومالهم من حقوق؟
يا ناس هل يعقل ان الأخ ما جاه الا سيارتين فقط؟ وين عايش الأخ هذا.؟ أصدق في حال ان موقع صيانته موجود بالخرخيررر... أما بالدمام وفقط حالتين؟؟؟
يا ما هتشوووف يا ما هتسمع

Topstars
08/02/2009, 09:07 PM
صدقت والله

لاكن الشكوى على الله...

ولازم نعتمد على انفسنا

alwweed66
08/02/2009, 10:46 PM
ياشباب خلوكم من الوكلاء ماراح تطلعون بنتيجه الحقوا على أعماركم ياراعين الفتك من 2002-2009 وأنتم ياراعين الباث لحموا المسامير وريحوا بالكم ماتكلفكم 250ريال

خالد اللهيبي
01/03/2009, 01:10 AM
الحمدلله رب العالمين
وأخيرا أرحت عقلي من قلق مسامير الثلاجة
وقمت بتلحيمها ...
وسيارتي باثفندر 2005
قير عادي
عدد المسامير 12 وكانت في القطعة الأخيرة فقط . أما القطعتين العلوية بدون مسامير
ومن أراد عنوان الورشة فهي في مكة صناعية شارع الحج ...
وصورت التلحيم لكن إن شاء الله أنزله في مشاركة أخرى ...
وكان لمهندس هندي وبعد اتصالي على رشيد الي في الصنلعية القديمة بالرياض
خليته يكلم المهندس وفهمه مزربوط عاد هنود وتفاهموا بلهجتهم
وصار الرجال صاحب خبرة وتجربة
والحمدلله على تبصيري بهذا الأمر وتفاديه قبل حدوثه
ثم أشكر أعضاء هذا المنتدى المفيد وخاصة الباثفندرية منهم ...

Abo Fhad
16/02/2010, 06:48 AM
uppppppppppp

النوفي 3535
24/12/2010, 07:31 PM
السلام عليكم
مساء الخير
بخصوص موضوع مسامير الثلاجه
اسف اقول لمدير الصيانه السابق بما ان الجبر ترك نيسان ( لن اقول كذاب) كلام غير صحيح
انا شايف تقرير من الوكالة 2005 مرسل تقرير عن مسامير الثلاجه وانا هناك عيب وطريقة الاصلاح
والله الورقة ضيعتها انا متاكد من كلامي اما بخصوص مسامير الثلاجه
كذلك عيب فتحة السقف 2003
حساس الهواء 2003
صوفة الدبل للموديل 2004
البوابة الالكترونية 2005-2003
نقص الزيت الماكينة تم استبدال رقم بالوكالة برقم اخر
عند الذهاب للوكالة طلب رقم جديد للشنبر للحل المشكلة
تحياتي

الباشاء
24/12/2010, 09:48 PM
يا ابن الحلال هذا عيب مصنعي ولا المفروض من وكلا شركة نسيان اول ما عرفو الموضوع الو العيب المصنعي بلغوا الشركة والمصانع بتعديل الخلال لااااااااااااااااااكن لا حياة لمن تنادي ؟؟؟ والا سيارة ما تمشي بالعداد مائة الف تفنش المكينه وتوضبها ب 5000 ريال علشان مسمار شي عجيب بصراحة

هاااوي ثادق
05/01/2012, 12:13 AM
السلام عليكم
طيب انا شايلها من سنتين هل فيه ضرر والا لا

الله يعافيكم

هاااوي ثادق
05/01/2012, 12:18 AM
جزاك الله خير اخوي صالح .. ماقصرت والله
انا ممن واجهته هذي المشكلة .. وطاحن المسامير وصلحتها عند ورشة .. ولحم المسامير .
وأعرف اثنين من الشباب بعد نفس مشكلتي ..

وفيه مشكلة آخرى مدري واجهتكم او لا .. وهي عمود الدبل !!
يكون في الموتر رجه واضحه ولما فحصته قالي ((هذا عمود الدبل , معروف بالباث فندر فيه مشكلة بالقطعه الداخليه , ولو تغير العمود بيجلس ثلاث شهور وبترجع الرجه ..! ))
قلتله وش الحل قال ((ركب فرارات .. ابني معه واحد وركبناله فرارات وضبط ..!))
ونفس الشباب اللي طايحات مساميرهم مركبين فرارات هههههههه وانا بعد بركب لني فاك العمود الحين ..
وش هالقطعه؟؟؟؟؟؟؟؟

شكلي ابطيره في السوق
خخخخخخخخ