المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحذير الشديد من وكالة تويوتا والنصب الجديد

ابو حسان الجنوبي
09/07/2008, 12:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اعزائي اعظاء منتديات مكشات
اكتب لكم موضوعي هنا للتحذير الشديد من النصب والتجهيل من وكالات السيارات واخص هنا وكالة تويوتا لما نصبوا علي به
سأبدا من بداية القصه وهي صباح يوم الأحد الموافق4/7/1429هـ توجهت
لوكالة تويوتا فرع ابها قسم الصيانه
لعمل خدمة الصيانة للـــ40.000كم السيارة GXR-2M2006 (اوتو)
وكانت اجور اليد 474ريال فقط.
من غير اسعار قطع الغيار والاصلاحات إذا احتاج كنت موافق ولا عندي اي مشكله تعرفون سيارة جديده ومابه خرابات وما هناك زود ممشا
وقالولي بنشيك لك على
*المحرك ويحتوي على 18نقطه
*مجموعة ناقل الحركه 5نقاط
*الفرامل 6نقاط
*دورة التكييف نقطتان
*الكهرباء 6نقاط
*هيكل السيارة 6نقاط
* اختبار الطريق
طبعا قالولي بكره المساء تكون جاهزه قلنا توكلنا على الله ووقعنا على هالورقه والله ومشيت وجاء امس المغرب الموافق الثلاثاء 5/7/1429هـ وجيت استلم السيارة
ورحت واعطيتهم الكرت على انها زيت وفلتر وسعر اجور اليد ولكن كانت الطامه الكبرى لما قالي 3486ريال وبعد الخصم 2531ريال .
طبعا ليه يااولاد الحرام قالولي غيرنا الاتي:ـ
قماش امامي مع الخرط وتغيير صوف العكوس
قماش خلفي مع الخرط
فلتر قير مع زيت قير مع طقم الوجيه (السياره اوتو)
فلتر هواء
فلتر بنزيم
زيت مع فلتر زيت
بواجي
مع تشييك وتربيط وتدوير الكفرات والله قلنا حسبنا الله ونعم الوكيل الموتر جديد وما هنا استهلاك ولا خط بر وواقف بالقراج دايم قالولي هذا توقيعك قلنا هذا هي وسددنا .
ولكن كانت المفاجئة عند التسليم السياره لم تدور كفراتها ولم تربط وسئلت المهندس قال لم نربط ولم نجرب بسبب الامطار إرجع بعد يومين بكل وقاحه

*كتبته لكي تا خذون العبر من غيركم وتتوبون من الوكالات

طبيب بيطري
09/07/2008, 12:09 PM
والله قمة النصب والاحتيال

ولكن المفروض ان الواحد مايوقع عندهم على شي

وينبهم انهم مايحطون ولا مسمار الا بعد المشاورة مع مالك السيارة

ابو درع
09/07/2008, 12:19 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .. اتصل على حماية المستهلك .. واخبرهم .. لعلهم يعرفون الاعيب تلك الوكالات

gsb
09/07/2008, 12:26 PM
طيب أخوي الورقة الي وقعت عليها وش مكتوب فيها هل كتب فيها كافة نقاط الفحص الي ذكرت وهل تشمل تغييرها دون الرجوع لصاحب السيارة انت ذكرت فحص ما ذكرت اي اصلاحات كلم الوكالة في جدة لعل وعسى

موادع الشرقيه
09/07/2008, 12:50 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .. اتصل على حماية المستهلك .. واخبرهم .. لعلهم يعرفون الاعيب تلك الوكالات
حماية المستهلك :confused:
ماعند احد :j

الكظيمة
09/07/2008, 01:07 PM
يا جماعة ...
لا تروحون للوكالة إلا لتشييك الألف الأولى بس..
بصراحة هدف الوكالات مادي بحت..

حمد الذكي
09/07/2008, 01:12 PM
بالعكس سعر ممتاز بعد الخصم

الاتصال السريع
09/07/2008, 01:26 PM
نصابين تلقاهم ما صلحوا شيء من االلي هم ذاكرينه خاصة ان السيارة جديدة وشهو له خرط الهوبات .

shaheenshah
09/07/2008, 01:27 PM
اخوي شروكي الجنوب
معروف ان كل الوكالات نصابين بس اعتقد انك انت المخطي من ناحيتين الاولى انك ما شرطت عليهم انهم ما يغيرون اي شي الا عندما يتم ابلاغك به واخذ الموافقة على التغيير.
الثاني ليه توديه الوكالة اصلا في ورش كثيرة اكفأ من الوكالة

بيبسي
09/07/2008, 01:51 PM
أخوي شيروكي الجنوب .... انت شكلك اول مره تروح لصيانه الوكاله ... هذي اسعارهم .. وانت اللي طلبت تشييك الــ40000كلم ... وشلون تتوقع منهم يغيرون الزيت والفلتر بس ... تقدر تدخله عندهم وتقول غيروا الزيت والفلتر بس ولا ياخذون منك الا 150 ريال ... مشكلتنا اننا نجهل نظام الوكالات والصيانه عندهم ...وبعد مانروح ونقول شيكوا وتصير الفاتوره ضربه .. نجي نشتكي ونتذمر منهم .. انا مااغير زيت الميكنه الا عند الوكاله ياخذون مره 125 ومره 145 ريال لاني بصراحه ماعاد اضمن محلات غيار الزيوت اذا سلمت من الغش ماتسلم من الاخطاء ... أما التشييكات انا أسويها بنفسي أخذ فلتر البنزين وفلتر الهواء والبواجي وفلتر وزيت القير .. واركبها في احسن مركز صيانه ... والفلوس اللي دفعتها كلها سعر قطع غيار وكلها مهيب خساره في سيارتك ماراحت ... اتمنى انكم ماتزعلون علي

بواسامه
09/07/2008, 01:53 PM
قسم بالله قهر
النبي صلى الله عليه وسلم تعوذ من قهر الرجال وهو معصوم
فكيف بحالنا
متى الواحد ياخذ حقه بيمناه من هالاشكال القذره
يسرقك وانت تشوف وتسكت

يعني شغلهم التافه برا ولا 300 ريال
حسبنا الله ونعم الوكيل
العاقل خصيم نفسه
الوكاله المفروض مانعترف بهم وخلهم يكشو الذبان
والله العظيم حراميه
من يحمينا منهم

نبع الدموع
09/07/2008, 01:59 PM
يا جماعة ...
طلعنا ثلاث سيارات 94VXR اخوي و اثنين من الشباب
اخوي شيك الاف و ما عاد رجع للشركة
و واحد وصل لين 45 و حس انة دفع قيمة صيانة اكثر
من القيمة الموتر و وقف على ذا الحد.
و الثالث مشى معهم لين 85 الف وضب في 85 مكينة
و كم قطعة من يمين و من يسار و شوية مخللات و في الاخير
باع موترة بعد ثلاث سنوات من مشتراهـ بنص القيمة
الي باع فيها اخوي موترة في 2002.
علما ان ممشاهم واحد و بيوتنا حول بعض في الديرة.

اخوي الي بغيت اقولة انحش من صيانة تويوتا

مواسي الطعوس
09/07/2008, 02:04 PM
الوكاله مايمرها المفروض الشخص الا في حالتين :

1 / عند 1000 كم للتسجيل فقط .
2 / اذا حصل خراب في السياره قبل اتنهاء الضمان...........وغيرها لاتقرب الوكاله.........الورش ارخص واسرع واعرف لكثرة احتكاكهم بالناس ...........وعمال الوكالات معزولين عن العالم .

الكايف2
09/07/2008, 02:07 PM
اخوي مهوب بس تويوتا كل الوكلات حراميه ولاخلاهم كذا الايوم مايمهم احد لاحمايت مستهلك ولاهم يحزنون اسمها حماية وكاله علي وعليك
من امن العقوبه اساء الادب اخيرا الله يعوض علينا وعليك

kk999
09/07/2008, 04:42 PM
أخوي شيروكي الجنوب .... انت شكلك اول مره تروح لصيانه الوكاله ... هذي اسعارهم .. وانت اللي طلبت تشييك الــ40000كلم ... وشلون تتوقع منهم يغيرون الزيت والفلتر بس ... تقدر تدخله عندهم وتقول غيروا الزيت والفلتر بس ولا ياخذون منك الا 150 ريال ... مشكلتنا اننا نجهل نظام الوكالات والصيانه عندهم ...وبعد مانروح ونقول شيكوا وتصير الفاتوره ضربه .. نجي نشتكي ونتذمر منهم .. انا مااغير زيت الميكنه الا عند الوكاله ياخذون مره 125 ومره 145 ريال لاني بصراحه ماعاد اضمن محلات غيار الزيوت اذا سلمت من الغش ماتسلم من الاخطاء ... أما التشييكات انا أسويها بنفسي أخذ فلتر البنزين وفلتر الهواء والبواجي وفلتر وزيت القير .. واركبها في احسن مركز صيانه ... والفلوس اللي دفعتها كلها سعر قطع غيار وكلها مهيب خساره في سيارتك ماراحت ... اتمنى انكم ماتزعلون علي
اخي العزيز انا عندي تعقيب على جملة (ماهي خسارة في سيارتك )
ماهي خساره لوكانت القطع هذي فعلا تالفه لكن في حالة الاخ شيروكي الجنوب هم قاموا بتغيير القطع لمجرد ان السياره قطعت اربعين الف وهذا حرام لان مبلغ 2500 ريال مبلغ كبير جدا مقارنه بما قدموه من خدمه يعني لوحسبناها ان الرجال مواظب على كل الصيانات الي مرت قبل 40 الف بتلاقي ان الخساره تقوق 15000 ريال على ايش؟؟؟؟؟ وليه !!!!
انا دايم اقول طالما ان سيارتك مافيها شي اترك عنك الصيانه الي مالها لزوم لانها خساره على الفاضي والله كانك ترمي فلوسك في الشارع انا متاكد ان اغلب القطع الي غيروها لك ياااخي شيروكي الجنوب باقي فيها 90% من عمرها الافتراضي لكن الوكاله تبي تربح باي طريقه
انا الحمدلله اكثر من 6 سيارات فكيتها وكاله ولم اذهب باي وحده منها للصيانه الدوريه الا في حالة اني لاحظت مشكله فيها اما غير كذا مستحيييييل
واعرف ناس راحوا بسياراتهم للصيانه وهي مافيها شي وتخرج وفيها بلاوي واحيانا تروح تستلم سيارتك يقولون لك والله اسفين احد الفنييين رجع بسياره ثانيه فصدم سيارتك في الباب الفلاني اوالرفرف الفلاني وبنغير لك باب او رفرف جديد يعني تدخل سيارتك جديده وتخرجها وهي مسمكره

نايف الذيب
09/07/2008, 05:13 PM
اخوي شروكي الجنوب

وانت بعد والله حبيب توقع وتدفع وتستلم

كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه

السنع كله
09/07/2008, 05:17 PM
يا جماعة ...
ايصم بكل اصابعي معك وهو ما اعمله في اي سيارة اشتريها لانني ادركت منذ مبطي (فصيح)ان المساله ومافيها لهف وشفط دريهمات الناس ومن خبث الوكالات انهم يمنعونك من ان تبقى مع سيارتك وهو امر مبطن انا اشوف لي ميكانيكي فاهم وانا اعرف بسيارتي اقول افحص كذا وكذا وهكذا علمنا هذا المنتدى المبارك

شامخ ألهيلا
09/07/2008, 05:19 PM
الوكاله وانا اخوك لاتروح الا ف حالة عطل مصنعي وهو يتحملونه اذا تحت الضمان

اما التشيك لو انك رحت وشريت القطع المستهلكه ودخلتها عند ورشة ماراح تكلفك شي

بس مشكور على النصح لكي يعتبرون الشباب من شغل التشيك

بدوي جنوبي
09/07/2008, 06:00 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

يثبت الموضوع لاهميته

بن سلطان
09/07/2008, 07:09 PM
يكون أحسن لو الحكومة تضطر لتأميم الشركات لصالح أحد الإدارات الحكومية !
لأنه يبدو أن الموضوع صاير من عشرات السنين ولا يوجد حل

ابو حسان الجنوبي
09/07/2008, 07:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اشكر الجميع على التفاعل واخص بشكري مشرفنا الغالي لتثبيت الموضوع

ياشباب انا والله ما هي اول سياره افكها وكاله من فضل الله عندنا لبيتنا (9) سيارات انا والوالد واخواني ثنين

ومن مختلف الوكالات وما اقول الكلام هذا الامن القهر الي شفته

تخيلوا واقسم لكم بالله ما فوت ولا صيانه لجميع السيارات الا بالامس حرمت باقي اخشش سياره وطبقت في سيارة اخوي .
لكن انا بزيد الموضوع اثراء اتصلت على الهاتف المجاني وكانت الطامة الكبرى شرحت له الموضوع وبرد علي بإسلوب وقح جداً وتندمت اني صيحت وجهي وترجيت ناس ما تسوى نعولكم.
اتصلت على واحد من الشباب يعمل في وزارة التجارة وشرحت له الموضوع على انه واحد من الزملاء وقال لي بالحرف الواحد(أحسن لخويك يحلها وديه معهم لنه ما بيلقا عندنا كلمه على عبدالطيف وانا اخوك) ليه هنا السؤال؟
تقبلو تحياتي ودمتم بود

ابو حسان الجنوبي
09/07/2008, 08:04 PM
اخي العزيز انا عندي تعقيب على جملة (ماهي خسارة في سيارتك )
ماهي خساره لوكانت القطع هذي فعلا تالفه لكن في حالة الاخ شيروكي الجنوب هم قاموا بتغيير القطع لمجرد ان السياره قطعت اربعين الف وهذا حرام لان مبلغ 2500 ريال مبلغ كبير جدا مقارنه بما قدموه من خدمه يعني لوحسبناها ان الرجال مواظب على كل الصيانات الي مرت قبل 40 الف بتلاقي ان الخساره تقوق 15000 ريال على ايش؟؟؟؟؟ وليه !!!!
انا دايم اقول طالما ان سيارتك مافيها شي اترك عنك الصيانه الي مالها لزوم لانها خساره على الفاضي والله كانك ترمي فلوسك في الشارع انا متاكد ان اغلب القطع الي غيروها لك ياااخي شيروكي الجنوب باقي فيها 90% من عمرها الافتراضي لكن الوكاله تبي تربح باي طريقه
انا الحمدلله اكثر من 6 سيارات فكيتها وكاله ولم اذهب باي وحده منها للصيانه الدوريه الا في حالة اني لاحظت مشكله فيها اما غير كذا مستحيييييل
واعرف ناس راحوا بسياراتهم للصيانه وهي مافيها شي وتخرج وفيها بلاوي واحيانا تروح تستلم سيارتك يقولون لك والله اسفين احد الفنييين رجع بسياره ثانيه فصدم سيارتك في الباب الفلاني اوالرفرف الفلاني وبنغير لك باب او رفرف جديد يعني تدخل سيارتك جديده وتخرجها وهي مسمكره

لا فض فوك وانا اخوك والله انك جبتها على الجرح

ARB
09/07/2008, 08:07 PM
السلام عليكم

الوكالة اذا انت رحت لها و قلت لهم شيكو فانت تتحمل التكاليف لجهلك لنظام الوكالات
اما انك طلبت منهم يغيرون شي محدد و غيرو كل اللي قلته بدون ماتتفق معهم فرح اشتك و اسمحلي اقول لخويك اللي يقول (أحسن لخويك يحلها وديه معهم لنه ما بيلقا عندنا كلمه على عبدالطيف وانا اخوك)
لان الدعوه الحين تظلم و شغله مطوله ماتبي لها اثبات بالكلام اثباتها ورق يعني و رقه دخول سيارتك الوكالة وش كتب فيها انت هل وقعت على اللي كتبو تصير اثبت على نفسك ولا تقدر تتظلم لانك كنت تجهل النظام و الان فهمته و المره الجاية تصير على علم
الوكالات مايبي لها واحد حبيب يبي لها احد يعرف وش يكتبون و وش يخلونه يوقع عليه

في وكالة نيسان عند واحد من الجماعة باثفندر 2004 تعطل فيه وحدة تحكم التكييف اللي تجي تحت المسجل
جاء يطلع السيارة الا يوم ضربوه بذاك السعر هواش و شيل و حط قال بشتكي قلنا له نبي نروح نشوف الوضع
رحنا و طلعو لنا اوراق موقعها الرجال و هو مايدر وش مكتوب و منها تغيير اي قطعه يحتاجها السيارة
اسكت الرجال و دفع و اخذ السيارة و صار رفيقنا هو اللي غلطان

ياجماعة النظام لا يحمي منهم يجهلونه

عا سبيل بر
09/07/2008, 08:15 PM
طبعا ليه يااولاد الحرام قالولي غيرنا الاتي:ـ

الله يصلحك

والله أني أقدر التويوتا..... بس ما دام وكيلها عبداللطيف .... مستحيل أشتري من عنده لو تطبق سبع على سبع

ابو حسان الجنوبي
09/07/2008, 08:18 PM
السلام عليكم

الوكالة اذا انت رحت لها و قلت لهم شيكو فانت تتحمل التكاليف لجهلك لنظام الوكالات
اما انك طلبت منهم يغيرون شي محدد و غيرو كل اللي قلته بدون ماتتفق معهم فرح اشتك و اسمحلي اقول لخويك اللي يقول (أحسن لخويك يحلها وديه معهم لنه ما بيلقا عندنا كلمه على عبدالطيف وانا اخوك)
لان الدعوه الحين تظلم و شغله مطوله ماتبي لها اثبات بالكلام اثباتها ورق يعني و رقه دخول سيارتك الوكالة وش كتب فيها انت هل وقعت على اللي كتبو تصير اثبت على نفسك ولا تقدر تتظلم لانك كنت تجهل النظام و الان فهمته و المره الجاية تصير على علم
الوكالات مايبي لها واحد حبيب يبي لها احد يعرف وش يكتبون و وش يخلونه يوقع عليه

في وكالة نيسان عند واحد من الجماعة باثفندر 2004 تعطل فيه وحدة تحكم التكييف اللي تجي تحت المسجل
جاء يطلع السيارة الا يوم ضربوه بذاك السعر هواش و شيل و حط قال بشتكي قلنا له نبي نروح نشوف الوضع
رحنا و طلعو لنا اوراق موقعها الرجال و هو مايدر وش مكتوب و منها تغيير اي قطعه يحتاجها السيارة
اسكت الرجال و دفع و اخذ السيارة و صار رفيقنا هو اللي غلطان

اسمح لي اخوي انا موقع واعرف وش موقع عليه

انا موقع على صيانه اربعين مع تغيير زيت وفلتر اونلي فقط وحط اكثر من خط عليها ومعي ما يثبت وبنزل صور الاوراق قريب واسعار القطع ترا ما هو ذاك المبلغ

بعدين لعلمك السياره حتى تدوير للكفرات ما دورو وانا متا اكد وما بكتب موضوع تذمر على قولتك وانا جاهل

ARB
09/07/2008, 08:25 PM
شروكي الجنوب انا ماجيت ادافع عنها في ابليس الشركة
لكن انا جيت اعلمك وش الطريقة انك ترفع تظلم عليهم اذا معك مايثبت كلامك و تاكدت انك ماوقعت على تشييك 40 الف و تغيير الازم ارفع تظلم و ترجع لك فلوسك لكن راجع مذكرت الضمان و شوف وش معنا تشييك 40 الف

هـدد
09/07/2008, 08:29 PM
مساءالخير جميعا
اولا :مهوب بس تويوتا ولاهوب بس الوكالات حتى مراكزالصيانة وحتى الورش
ثانيا :لأنهم لقو ناس يخافون على سياراتهم ويجهلون الميكانيكا وأزودك من الشعر بيت صار المكاسر عيب أو بخل مع هذه الأسباب ليش ماياخذون راحتهم بالأسعار
ولاتنسى انك موقع على ورقه قبل أي شي
ملاحضة:-
(بس تراهم يخافون من الي لسانه طويل خذ حقك).

ابو حسان الجنوبي
09/07/2008, 08:40 PM
مساءالخير جميعا
اولا :مهوب بس تويوتا ولاهوب بس الوكالات حتى مراكزالصيانة وحتى الورش
ثانيا :لأنهم لقو ناس يخافون على سياراتهم ويجهلون الميكانيكا وأزودك من الشعر بيت صار المكاسر عيب أو بخل مع هذه الأسباب ليش ماياخذون راحتهم بالأسعار
ولاتنسى انك موقع على ورقه قبل أي شي
ملاحضة:-
(بس تراهم يخافون من الي لسانه طويل خذ حقك).

ياجماعة الخير انا والله ما طلبت إلا تغيير الزيت والفلتر وما غيرها فلا ومكتوب في الورقه زيت وفلتر فقط ولا اتصلوا يخبروني بشي

وانا مطلع على الكلام كله بس ما نقول إلا حسبنا الله على الظالم

بعدين ما هوب عيب الواحد يكاسر والله ان مدير الصيانه مدخل سيارة ولد اخوه مسوي لها صيانه شامله ما دفع ولا ريال ليه محملينها مصاريف فرع قصدهم من (ظهر الزبون الي بعده والله على ما اقول شهيد )

اول 111
09/07/2008, 08:43 PM
جزاك الله الف خير

kk999
09/07/2008, 11:33 PM
بصراحه هالعالم نصابين عيني عينك والسبب ان وزارة التجاره لاتقوم بدورها الصحيح يعني لما الواحد يقول لهم بشتكيكم على وزارة التجاره يقولون اذا ماتعرف طريقهم ندلك
وغير موضوع الصيانه اشياء واشياء اعرف شخص عز المعرفه شرى سياره من التوكيلات العاليمه في ابها وطلعت السياره فيها رش بويه وسمكره وللاسف ماقدر ياخذ حقه منهم الا بطولت اللسان وتبادل الشتائم مع مدير الفرع يعني لوسكت لهم كان مشوها عليه وفيه من هالامور واجد اسئل الله السلامه اصبحوا هالعالم مايخافون الله في تعاملاتهم اهم ماعندهم الدراهم

مغيب الشمس
10/07/2008, 12:44 AM
من حياتي كلها ما رحت للوكاله يصلحون فالسياره لانهم يخربون مايصلحون

خصا به تويوتا الحمد لله اشري سيارتي نظيفه ولا عاد يجيها غير بنزين وزيت الطفاس اللي مايذكر ولا يلزم بوكاله

جوزيت خير على التنبيه

book00
10/07/2008, 05:37 AM
مادام ماله منافس ( وكيل ثان ) فلاتستغربوا هذا منهم

لعّاب المنايا
10/07/2008, 05:49 AM
وش رايك عاد أنه فيه واحد بأحد الوكالات موظف عندهم يقولي صيانة الألف بس جيبها وبعدين تعالي صيان العشرين قلتله ليييش قال كله كلام فاضي اهم شي كل عشرين الف عشان مايروح عليك الضمان لو صار فيها شي ,,

هذا منهم وفيهم تخيّل من أصحاب الشركه بعد هو وياليت تقول انه موظف عادي ,, لا هو من احد أبناء مالكي الشركه ,,

وما خفي اعظم وانا اخوك ..

ابوعقل
10/07/2008, 02:59 PM
الله يعينك

انا وديت الجمس للجميح

ابي اغير زيت القير قالو ب 600 مع الفلتر

واروح الوكاله ابي بواجي وفلتر هو قالو حول 400

بدون شغل اليد

واطلع واخليهم

واروح لورشه بالخضريه

واسوي تصفية مكينه كامل مع تغير السير و البواجي وتنظيف بخاخات وتغيير فلتر البنزين

وتغيير زيت القير مع الفلتر

ب875

مع قطع الغيار وشغل اليد عند ورشه على كيفك

غالي
10/07/2008, 03:12 PM
يارجال عساك سالم

هالحين ماتشوفه وش مسوي بالعالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اجل لاندكروزر مافيه بالوكاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معقول هالكلام وهو اكثر مبيعا بين السيارات

هذا طال عمرك بين شيئين

يا عيال عبداللطيف جميل جاعوا أو الشركه الام جاعت تبي نهب دراهم
اجل عاجبك رفع اسعار الاند الجديد

وعلى فكره ترا كل السيارات الي بالمعارض وارد جميل

الظاهر موزعينها على المعارض ولهم فوائد
وسرقة بالسياره الوحده فوق 20 الف ريال
ماتبيهم ينهبون منك 3000 ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بس تكفى انت تعتبر مظلوم
ودعوة المظلوم مابينها وبين ربي حجاب باذن الله

ابيك ترفع يديك وتدعي من قلب صادق
لو بكلمة ( حسبي الله ونعم الوكيل )

وربك خير حسيب سبحانه
وبتشوف حقك وحق غيرك ينوخذ قدام عينك اللهم امين

ذولا اجرام فيهم
وان قالوا شيء
مانسمع الا ان النفط ارتفع
يعني مكاسبهم الي فوق 50 بالميه مايبونها تنقص ريال واحد
لازم يكسبون بنفس النسبه (مايخافون ربهم حسبي الله عليهم)

المشراق
10/07/2008, 03:22 PM
إخوتي الكرام نصيحة مجرب إذا كانت السيارة في الضمان لاتوافق على صيانة إلا اللي يشمله الضمان وإذا انتهى الضمان لاتقربهم والله يعوض عليك ,

كرم نت
11/07/2008, 01:13 AM
ما أقول إلا الله يعوض عليك اخوي وهذا شئ معروف أن صيانة الوكالة نصابين
تصدقون إني ذهبت لصيانة البازعي اللي بخريص قلت أبي اشيك على موتري Gxr 2004 وكان ماشي 100000 والموتر مافيه شئ بس كنت أبي اسافر قلت خلن اشيك ب 150 ريال تدرون كم قالولي قيمة التصليح مع القطع 10 ألاف ريال وكسور ويوم شفت نتيجة الكشف والتسعيرات لقيت من ضمن الخرابات تركيب شمعة أمامية بستين ريال بس تركيب اللي أي واحد منا يركبها بدقيقة بس .طلعت السيارة من عندهم وناظرة الأشياء الحساسة وركبتها ما أكلت علي إلا 650 ريال بس نصيحة لكل شخص لا يذهب لصيانة الوكالة لأنهم نصابين عين
ي عينك

البضيع
11/07/2008, 09:22 AM
الافضل ان الواحد يخلي الشركة يفحصون السيارة ويشوفون وش الاعطال والخرابات وكم تكلف مع القطع ويقارن الاسعار مع اسعار الورش ولا يغير الا الشي المهم

تحياتي لكم

سفير الصمان
11/07/2008, 09:47 AM
ذهب إلى وكالة عبداللطيف جميل من أجل صيانة 10 آلاف كيلو قالو أدفع 350 أجور أبدي عاملة هذا غير فلوس تغيير الزيت
ماأدري وش عليه سيارة شاريها جديدة وعلى الضمان
ويوم سألته وش تبي تصلحون يقول فحص السوائل وظغط الأطارات ... ومشيت خليته
حرمية عينك عينك

L I M I T E D
11/07/2008, 01:00 PM
معليش اخي العزيز الغلط عليك انت

لإنك كما ذكرت انك دخلت السياره

ووقعت على تشييك الـ 40 الف + تغيير الزيت والفلتر

لو ترجع وتشوف اللي يتضمنه تشييك الـ 40 الف

بتشوف انه نفس اللي غيروه لك .

انا ماادافع عن الوكالات والنصب الموجود عندهم معروف

بس كان ودي اثبت هالنقطه

.أبوعبدالرحمن
11/07/2008, 01:36 PM
حسبي الله عليهم

مجالس الرجال
11/07/2008, 07:06 PM
والله هالوكالات يتعاملون مع الناس على مبدا ان الناس مغفلين وسذجه طبعا هذا الاستنتاج من شغلهم القبيح

ابو حسان الجنوبي
11/07/2008, 11:23 PM
والله هالوكالات يتعاملون مع الناس على مبدا ان الناس مغفلين وسذجه طبعا هذا الاستنتاج من شغلهم القبيح

والله هذا الكلام الي يشوفون الزباين به

اه وين خدمات ما بعد البيع وين رضاء العميل وهدفنا رضا زبايننا

هذا الكلام قبل ما تحط العربون وبس ولا كلامي غلط

حبنان
12/07/2008, 12:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

بارق تميم
12/07/2008, 02:43 AM
غريب 2500 ريال ؟؟؟

انا مدخل موتر الوالد Vx_r2004 تشييك 40000 كم مع الخصم 1200ريال بوكالة مركز الخبر مع ان الفتر والسيفون اغلى من الgx_r

تضارب بلأسعار واضح وضوح الشمس !!!!!!

الوكيل واحد والأسعار تختلف؟؟

الله يكون بعونك

تقبل مروري
هدد2007

sss08
12/07/2008, 03:21 AM
والله قمة النصب والاحتيال
حسبنا الله ونعم الوكيل...

العمدة ابو صالح
12/07/2008, 05:19 AM
قسم بالله قهر
النبي صلى الله عليه وسلم تعوذ من قهر الرجال وهو معصوم
فكيف بحالنا

اتفق مع اخوي والشكوى لله وربك مايرضى بالظلم وتاخذاء منهم في الاخره يوم لاينفع مال ولابنون

ذيب صعافيق
12/07/2008, 08:45 AM
هذي لعبه عند الوكالات أسمه الضمان وهم يأخذون اضعاف اضعاف ما يخرب (ورزق الطماع من المغفل)وفيه ناس عندهم مرض اسمه =الوكالة:hot: :burnout2:

الباترول
12/07/2008, 09:29 AM
المشكله ان فيه ناس مقتنعه باالوكاله حتى الان والله مافيه غير اكل فلوس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيف111
13/07/2008, 09:42 AM
اخى لا اعلم ولكن اعتقد هذه ورشه خاصه مصرح لها وليست وكاله لانه لا يوجد فرع للوكاله الرسميه بابها

ولكن كلهم مجرمين واستغلاليين!

اخى كل فرع وكاله يطلبونه بما يسمى هدف مبيعات مثلا ملـــــــيون ريال سنويا واعتقد نتيجه لهذا يحصل الموظف على زياده اخر السنه!

ولهذا تجدهم يدفعون الزبائن مبالغ اكثر من المطلوب لكى يصلون لذلك الهدف!

ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

راعي مليه
13/07/2008, 11:55 AM
الله يكون بعونك وحسبي الله ونعم الوكيل

محمد الصرير
13/07/2008, 11:58 AM
أنا أوييد أخوي بيبسي على كلامه ، وبعدين الوكالات لها كيلومترات معينة تغير فيها اشياء أيضاً معينة من فلاتر وتدوير كفرات وربلات وغيره ، بس احنا دائما ما نبلغ الصيانة انك لا تعمل شي حتى تخبرني وتحدد الشغل اللي أنت جاي عشانه وتبلغه أنه لا يزيد عن اللي أنت طلبته واذا قالك غير وغير وانت غير مقتنع ما أنت مجبور قله غير اللي قلتلك وبس , وهذا الكلام لا يزعل أحد وجهت نظر وأبديتها . ودمتم سالمين

عذب السحاب
13/07/2008, 01:23 PM
عسالله يفك الإحتكار .. وتخللي الوكالة تحب على راسك عشان تصلح عندهم وبأرخص الأثمان!!

النحيف
15/07/2008, 05:32 AM
تأكد انهم مغيرين كل شي صدق لا تصير الكفرات اللي شفته والخافي أعظم :confused: :confused:

وعندي لك طلب بس رح لهم اليوم :redcar:

اطلب القطع التالفة اللي غيروها بسيارتك وخذها معك:director: .

سوبر152
15/07/2008, 06:00 AM
حرمية عينك عينك

ابو حسان الجنوبي
15/07/2008, 08:11 AM
اخى لا اعلم ولكن اعتقد هذه ورشه خاصه مصرح لها وليست وكاله لانه لا يوجد فرع للوكاله الرسميه بابها

ولكن كلهم مجرمين واستغلاليين!

اخى كل فرع وكاله يطلبونه بما يسمى هدف مبيعات مثلا ملـــــــيون ريال سنويا واعتقد نتيجه لهذا يحصل الموظف على زياده اخر السنه!

ولهذا تجدهم يدفعون الزبائن مبالغ اكثر من المطلوب لكى يصلون لذلك الهدف!

ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

هذا كنا ما نتوقعه ولكن شركة اليحيا منفذ كبير لأبو جميل وعلشان كذا مصرحين له بالصيانه زييه زي الحرامي الكبير ابو جميل شاكر لك مرورك العطر

تأكد انهم مغيرين كل شي صدق لا تصير الكفرات اللي شفته والخافي أعظم :confused: :confused:

وعندي لك طلب بس رح لهم اليوم :redcar:

اطلب القطع التالفة اللي غيروها بسيارتك وخذها معك:director: .

القطع موجوده عندي كلها وانا اخوك شاكر لك مرورد وتواصلك الجميل

عاشق نفود عنيزة
17/07/2008, 08:03 PM
الله يغربل الوكاله

متى جي الشركه الام علشان تخدمنا صح مو تسرقنا صح

خشيمان
17/07/2008, 11:18 PM
إثره مب بس الحمراني اللي لاعب علينا؟؟

بس خوفتني...
أنا ناوي ابيع الباترول واشري فورتشنر عشان الوكيل وانت خوفتني
الله يكون بعوننا قل امين

a.الخثلان
17/07/2008, 11:37 PM
الي يشتري جيب أو كامري أو كورلا

يمشي عليه ألين يقول هذا مكاني ولا يزعج راسه بشغلة تشييك الوكالة

المزعلاوي
17/07/2008, 11:49 PM
لعلها تكون عبره لمن يعتبر
قال صلى الله عليه وسلم : (لا يلدغ المؤمن في الجحر مرتين)

هولاكو
18/07/2008, 12:00 AM
اخواني شغل الوكاله لايعلى عليه احسن من الورش الي يتعلمون في سياره الواحد

a3a
19/07/2008, 08:01 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

سااااااكت
22/07/2008, 03:14 AM
انا ياخوي ابقولك قصه وانت احكم انا اصلا ميكانبكي سقت سيارت خويي وبغيت اتجاوز قابلتني سياره ضغطت ع زرار الاوفر درايف الي بالقير الاوتماتيك يعطيك سرعه للتجاوز في حالة الطواري عداد السرعه تعطل ولعت لنبه اوفر درايف اوف يعني زرار القياده للطواري معطل صديقي خجل مني وذهب بالسياره للوكاله قالوله 3000 الاف ريال شغل يد غير قطع الغيار لتوضيب القير بوكس دق علي وقالي الي صار معه قلتله طلع السياره وتعالي نزلت تحت السياره حصلت سلك السرعه منفلت رحنا لقطع الغيار طلبت منهم جهاز قراءة السرعه 135ريال وركبته مكان الاول وشبكت السلك وطفت النبه واشتغل عداد السرعه فما رايك الان مع الدعاااااااااااء على الضالمين

أكيف بمزاجي
22/07/2008, 03:23 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ,, اصلا غالب الوكالات لعب ونصب وبدون رقابه ..
الله يكون في عونك

ابو حسان الجنوبي
22/07/2008, 07:49 AM
انا ياخوي ابقولك قصه وانت احكم انا اصلا ميكانبكي سقت سيارت خويي وبغيت اتجاوز قابلتني سياره ضغطت ع زرار الاوفر درايف الي بالقير الاوتماتيك يعطيك سرعه للتجاوز في حالة الطواري عداد السرعه تعطل ولعت لنبه اوفر درايف اوف يعني زرار القياده للطواري معطل صديقي خجل مني وذهب بالسياره للوكاله قالوله 3000 الاف ريال شغل يد غير قطع الغيار لتوضيب القير بوكس دق علي وقالي الي صار معه قلتله طلع السياره وتعالي نزلت تحت السياره حصلت سلك السرعه منفلت رحنا لقطع الغيار طلبت منهم جهاز قراءة السرعه 135ريال وركبته مكان الاول وشبكت السلك وطفت النبه واشتغل عداد السرعه فما رايك الان مع الدعاااااااااااء على الضالمين

بارك الله فيك وفي عملك
تشرفت بمرورك تقبل مني كل الود

anas
22/07/2008, 12:11 PM
يا اخي المفروض ما تدخل السيارة إلا كل 50000 كلم وتحدد لهم وش اللي يغيرونه
والله يكون بعونك من غثاء الوكالات ..
وبحل المتسوبيشي... انا معي باجيرو فل كامل ماشية 125000 دخلتها قبل امس الوكالة لعمل صيانة 120000 واخذوا عليها 1090 ريال فقط وغيروا جميع الزيوت والفلاتر وتربيط للسيارة ووزن اذرعة ومقصات وتنظيف بخاخات ووووالخ

ابو حسان الجنوبي
22/07/2008, 01:25 PM
يا اخي المفروض ما تدخل السيارة إلا كل 50000 كلم وتحدد لهم وش اللي يغيرونه
والله يكون بعونك من غثاء الوكالات ..
وبحل المتسوبيشي... انا معي باجيرو فل كامل ماشية 125000 دخلتها قبل امس الوكالة لعمل صيانة 120000 واخذوا عليها 1090 ريال فقط وغيروا جميع الزيوت والفلاتر وتربيط للسيارة ووزن اذرعة ومقصات وتنظيف بخاخات ووووالخ

اسعدني مرورك ومشاركتك
ولكن السعر الي سويت فيه صيانة سيارتك معقول جداً
تقبل تحياتي ودمت بود

N S N A S
22/07/2008, 08:29 PM
الله لايوفقهم يـآرب

الشهابة
25/07/2008, 03:06 AM
وكالة تويوتا .. حسبي الله و نعم الوكيل

تصدقون يا ناس اشترينا اوريون 2008 فل كامل من يوم الأحد 10/7 و إلى الآن ما استلمنا السيارة ..

كل يوم سالفه .. اسبوع حتى وصل اللون (فضي) .. و اسبوع يطلعون اللوحات .. و اسبوع تضليل للسياره لان عليها عرض تضليل .. وردد ياليل ما اطولك .. ويمكن ينزل 2009 و السيارة ما استلمناها ..

بو سلمان
25/07/2008, 03:10 PM
والله القهر بس مو تايوتا بعض الوكالات والله القهر حراميه ما يخا فون من الله بس اقول الله لا يبلانااا

الواااااااافي
25/07/2008, 09:19 PM
الله يعينك ياخوي وترىوكالة تايوتا استغلا لين

الروسونيري
26/07/2008, 12:12 PM
حسبي الله ونعم الوكيل بس غريبه

ابو هشام
26/07/2008, 06:37 PM
مع تعاطفي الكامل مع صاحب الموضوع إلا أن خبرتي مع شركة تويوتا أفضل من خبرتي مع وكلاء السيارات عندما كنت أعيش في الولايات المتحده.

قد تكون هناك تجاوزات إلا أنهم أفضل الموجود. تعاملت مع نيسان وتعاملت مع مرسيدس وهي شركات زباله بمعنى الكلمه.

تيرنيدو
28/07/2008, 04:50 AM
لا تستغرب من النصب والاحتيال ... لكن فيه شغلااااااات يا اخوان ماتستاهل وكاله وانا بصراحة انقد على اللي يتوقع ان اللي بالوكاااااااله كلهم كفو ذولي ناس عاديييييين جاااااييييين شغل بس انت ما تعرف شهاداتهم ولا كفااائتهم يعني والله فيه ورش تسوي لك اللي تبيه وبسعر معقول

بر الوالدين
01/08/2008, 03:53 PM
بالعكس سعر ممتاز بعد الخصم

نعم : لإنك فعلاً ذكي ؟؟؟؟

يقول ما إتفقت معهم على كذا : تقول سعر ممتاز ؟؟؟

بر الوالدين
01/08/2008, 03:55 PM

أجل يحمي ( الفاهم في النظام ) و المتمكن منه و اللي عارف
مدخله و مخرج هالنظام ؟؟؟

و الجاهل و الغافل من النظام حتى لو سئل فــ لم يجد الإجابه الكافيه ؟؟؟
وما يحميه

عجبي

.

بر الوالدين
01/08/2008, 03:56 PM
ياجماعة الخير انا والله ما طلبت إلا تغيير الزيت والفلتر وما غيرها فلا ومكتوب في الورقه زيت وفلتر فقط ولا اتصلوا يخبروني بشي

وانا مطلع على الكلام كله بس ما نقول إلا حسبنا الله على الظالم

بعدين ما هوب عيب الواحد يكاسر والله ان مدير الصيانه مدخل سيارة ولد اخوه مسوي لها صيانه شامله ما دفع ولا ريال ليه محملينها مصاريف فرع قصدهم من (ظهر الزبون الي بعده والله على ما اقول شهيد )

أجل هي غلطتك ليه تستلم سيارتك و انت عاف و ش أنت موقع عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إسمحلي و أرجوا المعذره

.

Mr.SAG
01/08/2008, 10:58 PM
لا حول ولآ قوتـ الى بالله ,,

الله يكون فيعوونك اخوي ,,

وجزآكـ الله خير على هـ النصيحه ,,

تحيآتـي ,,

بدوي جنوبي
02/08/2008, 07:31 PM
يررررررررررررررررررفع