المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من طريقة ل(نتع)السيارة الاوتوماتيك ؟

سعيد حظ
11/07/2008, 03:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكل منا يعرف طريقة نتع السيارة ذات المحرك العادي ولكن طرأ على بالي هذا السؤال (هل نستطيع نتع السيارة ذات المحرك الاوتوماتيك):confused: مدري وش جاب هالسؤال على بالي ارجو ممن لديه معرفة وخبرة يسدحها هنا :D

العمدة ابو صالح
11/07/2008, 03:51 AM
ياخوي هذاك محلفتن بالله اني توي جاي من البر وكنت مشغل لمبه الكبوت ونسيت اشغل السياره ولما انتهينا ابشغل باسم الله وغ وغ وغ وغ وغ اي مافيه امل وابلش مامعي اشتراك ولاربعي يعني شلق بصل وانتضرنا لما ياتي احد ومعه اشتراك وشغلناه وقلت بكرا مالي الا ربعي اهل الفزعات يعلموني كيف انتع التماتيك

راعي النسنس
11/07/2008, 03:57 AM
يقول عمي ماينتع الا فوق
80

ونا مادري

ضغط سحاب
11/07/2008, 04:03 AM
افلقن اذا قدرت تنتع الاوتوماتيك...هههههههههههههه

شمالات نجد
11/07/2008, 05:16 AM
نشوف أهل الخبره،، والموضوع ضروري خصوصاً أن الناس صارت تدور التماتيك في الفترة الأخيرة.

ابا الأفلح
11/07/2008, 05:28 AM
انا اشهد ان الموظوع ظروري لراعي المكاشيت والبر الي عنده علم لايبخل علينا الله يجزاه خير......

speed 557
11/07/2008, 10:22 AM
التماتيك مي ينتع
وذا كان في احد جرب يحط خبرته

رجل كريم
11/07/2008, 02:13 PM
العصر ان شاء الله بطلع مشوار خارج المدينة وبجرب :( . ان تاخرت افزعولي وانت السبب ياصاحب الموضوع وبحملك كافة الاصلاحات ..:mad:

تحياتي .,

بيبسي
11/07/2008, 02:42 PM
ماظنيت الاتوماتيك تقدر تنتشه ... أبد .. أبد

winchester
11/07/2008, 02:53 PM
أتوقع لـو يتم أختراع جهاز يقوم بتدوير الحذاف من عند السلف

وطريقة عمل الجهاز مثل تروس السيكل أو مثل طريقة عمل العفريته :D

غير كذا ماأتوقع ينتع الاوتماتيك

دمـت بود

هـدد
11/07/2008, 02:54 PM
حلووووووووووووووووووه واعجبتن (ذات القير العايدي)
أما بالنسبه للتماتيك انا موتري تماتيك ومركب بطاريتين ومعي الاشتراك هذا الي مادري وش يسمونه شاحن مادي بطاريه
ما النتع يفح الله

غالي
11/07/2008, 02:55 PM
برايي
البطاريه الاضافيه هي الحل الامثل للسياره الاوتوماتيك
والا هو ما ينتع ابد
وقد جربت مانتع ابد (لكن على سرعه بسيطه جدا خوفا من كسر القير)

والله اعلم

هـدد
11/07/2008, 02:57 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cur.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cul.gif
يقول عمي ماينتع الا فوق
80

ونا مادري

http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdr.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdl.gif
سلملي على عمك وقله إذا وصل الموتر 80 مهوب لازم يشتغل,,,,,,,,,,,, وصلنا

رجل كريم
11/07/2008, 03:00 PM

هههههه :D

اضحك الله سنك .

المشراق
11/07/2008, 03:06 PM
ركب بطارية ثانية وخل الأصلية للسيارة فقط وكل شغلاتك حطها على الإضافية وريح بالك وأعصابك إذا صرت بالبر ووحد رؤوس الأصابيع يمكن تبدل وحة بدال الثانية ( والحل الوحيد هو إختراع هندل فقط )

winchester
11/07/2008, 03:06 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cur.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cul.gif
يقول عمي ماينتع الا فوق
80

ونا مادري

http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdr.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdl.gif

بلغ عمك سلامي وقل لـه مايصير 40

80 مالها مطار :D

دمـت بود

أسامي
11/07/2008, 03:11 PM
اعتقد لازم كلتشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

سعيد حظ
11/07/2008, 05:11 PM
والله انك صادق ضحكتني بهالرد موفق

ركب بطارية ثانية وخل الأصلية للسيارة فقط وكل شغلاتك حطها على الإضافية وريح بالك وأعصابك إذا صرت بالبر ووحد رؤوس الأصابيع يمكن تبدل وحة بدال الثانية ( والحل الوحيد هو إختراع هندل فقط )
واللي ما عنده مكان للبطارية الثانية فيه بعض السيارات لايوجد مكان لبطارية ثانية شرفني مرورك

ياخوي هذاك محلفتن بالله اني توي جاي من البر وكنت مشغل لمبه الكبوت ونسيت اشغل السياره ولما انتهينا ابشغل باسم الله وغ وغ وغ وغ وغ اي مافيه امل وابلش مامعي اشتراك ولاربعي يعني شلق بصل وانتضرنا لما ياتي احد ومعه اشتراك وشغلناه وقلت بكرا مالي الا ربعي اهل الفزعات يعلموني كيف انتع التماتيك
سبحان الله هذا اللي يسمونه توارد خرابات :D دمت بود

افلقن اذا قدرت تنتع الاوتوماتيك...هههههههههههههه
يا خوي انا ما ابغى اهاوش احد ولا افلقك ولا تفلقن :no2: انا بغى جواب للسؤال وبس والله ما راح اتعودها واطرح اي سؤال :j اسعدني مرورك

دغيم1
11/07/2008, 05:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أشكرك أخي الكريم
على طرح هذا الموضوع والذي سوف يستفيد منه الكثير
حول نظام تشغيل السيارة ذات المحرك الأوتوماتيك
جميعنا نعلم ان السيارة الأوتوماتيك تعمل بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي والذي يعمل على ضغط الزيت
والذي لايعمل إلا في حال تشغيل السيارة
وعند فراغ شحنة البطارية فلن تجد أي وسيلة لشحنها إلا بالإشتراك مع بطارية أخرى بنفس القوة أو تزيد عليها .
لأن الأقل قوة ( أمبير ) لن تقوم بتعبئتها إلا بعد فترة طويلة وقد تؤثر على جودة البطارية الصغيرة .
وعند تجربة النتش ( النتع ) فهذا لن يؤثر على ناقل الحركة ( القير )
ولن يقوم بتشغيلها .
حتى ولو كان ناقل الحركة في أي وضع غير الفاضي .
لأن ناقل الحركة لايعمل إلا في حال تشغيل السيارة فقط .
آمل أن أكون قد بينت مافيه الفائدة للجميع
تقبلوا تحياتي

شامخ ألهيلا
11/07/2008, 05:36 PM
الي يعرف منكم نزلة القديه بالرياض يدحدر معها ويجرب بس ينتبه لايطلع المفتاح يحك اذنه ويقفل الدركسوون ثم يرووح طعاااام نسووور

أبن الجنوب
11/07/2008, 05:55 PM
مره نسيبي نتع كابرس ماصدقته قلت كيف قال انا اقول لك لا زم مكان دحديره عرفت وتفتح السويتش وتخليه فيdوبعدين لمن يمشي معك مسافه حطه في 1 واحد ودوس بنزين بس انت وحظك ممكن يخبط القير السرعه تكون في حدود30 ــ 40كم لكن الافضل يكون معك بطاريه احتياطيه وا اقل شي اشتراك حطه تحت المقعد وانساه اي واحد بيسوي لك اشتراك

رجل كريم
12/07/2008, 05:09 AM
تم تجربة تشغيل السيارة بعد دحرجتها على الوضع d ولم تنجح الطريقة وقد تحول الجير الى الفاضي وتم تجربة اخرى على التبترونك على الغيار الاول والثاني ونفس الشيء تحول الجير على الفاضي كنوع من حماية الجير كما تم اطفاء المحرك وهي على الدي وسمعت طقة خفيفة وهي ان الجير قد تحول الى الفاضي اللاتعشيق وايضا دحرجت السيارة وكانت على n ثم الى d ونفس الشيء في كل مرة . وكما ذكر الاخ دغيم 1 انه ينبغي ان يكون المحرك دائرا حتى يعمل الجير .
تحياتي للجميع .,

فهد325
12/07/2008, 09:04 AM
ما قد سمعت ان القير التماتيك ينتش
وانا في نظري اي واحد معه تماتيك ولا معه اشتراك هذا مجازف لان باي لحضه او اي مكان بيطفى عليه الموتر بسبب الكهرب (دينمو ما يشحن بطارية انتهت) وش راح يسوي ممكن يحصل ناس بيشركوله بس ما يحصل معهم اشتراك
والمفروض اي سيارة تماتيك تجي معها اشتراك من الوكالة
بس الحل هو
يكون عندك بطارية محمولة اللي تشرك السيارة بس لازم يكون امبيراتها قوية علشان تقوّم سيارتك طبعاً بيكون فيها اسلاك اشتراك منها وفيها

نفس السحاب
12/07/2008, 09:44 AM
هههههههههههههههههههههه

سعيد حظ
12/07/2008, 05:52 PM
تم تجربة تشغيل السيارة بعد دحرجتها على الوضع d ولم تنجح الطريقة وقد تحول الجير الى الفاضي وتم تجربة اخرى على التبترونك على الغيار الاول والثاني ونفس الشيء تحول الجير على الفاضي كنوع من حماية الجير كما تم اطفاء المحرك وهي على الدي وسمعت طقة خفيفة وهي ان الجير قد تحول الى الفاضي اللاتعشيق وايضا دحرجت السيارة وكانت على n ثم الى d ونفس الشيء في كل مرة . وكما ذكر الاخ دغيم 1 انه ينبغي ان يكون المحرك دائرا حتى يعمل الجير .

تحياتي للجميع .,

اخوي داكار الف شكر على التجربة المفيدة الله لايحرمك الاجر ويجعل ما قمت به في ميزان حسناتك

ما قد سمعت ان القير التماتيك ينتش
وانا في نظري اي واحد معه تماتيك ولا معه اشتراك هذا مجازف لان باي لحضه او اي مكان بيطفى عليه الموتر بسبب الكهرب (دينمو ما يشحن بطارية انتهت) وش راح يسوي ممكن يحصل ناس بيشركوله بس ما يحصل معهم اشتراك
والمفروض اي سيارة تماتيك تجي معها اشتراك من الوكالة
بس الحل هو
يكون عندك بطارية محمولة اللي تشرك السيارة بس لازم يكون امبيراتها قوية علشان تقوّم سيارتك طبعاً بيكون فيها اسلاك اشتراك منها وفيها

اخوي فهد حياك الله انا مثلك ما سمعت بهالشيء لكن قلت نطرح السؤال يمكن احد عنده علم ......وبعد تجربة اخونا داكار فلا يوجد حل الا بطارية ثانية في السيارة او تشرك للموتر من موتر اخر ...كل من شرف موضوعي لكم الشكر الجزيل

وافي044
12/07/2008, 08:47 PM
يقولون ان الاوتوماتيك ما ينتع الا على سرعة 60 فما فوق ...
وانا عندي طريقة ما جربتهاا .. طبعا لا تجربها الا اذا توهقت ...

ارفع السيارة كلها من ورا بالعفريته .. وخل القير على N ودور الكفرات بيدك اقصى ما تستطيع .. وواحد يكون راكب بالسيارة عشان يعشق القير D يمكن تشتغل ,,, او تسحب السيارة بسيارة ثانية وتنتعهاااا
على فكرة طريقة رفع السيارة من ورا وتنتعها هذه مجربه على القير العادي وتستخدم اذا كنت في تغريز او بر وصعبه تدف السيارة .. او كنت لوحدك ترفها وتدور الكفرات وتنتعهاا ..

هذا ما حاولت افيدكم فيه لعل احد يجر ويعطينا خبر ..

تحياتي للجميع اخوكم بسام

مجالس الرجال
12/07/2008, 09:49 PM
يقولون ان الاوتوماتيك ما ينتع الا على سرعة 60 فما فوق ...
وانا عندي طريقة ما جربتهاا .. طبعا لا تجربها الا اذا توهقت ...

ارفع السيارة كلها من ورا بالعفريته .. وخل القير على N ودور الكفرات بيدك اقصى ما تستطيع .. وواحد يكون راكب بالسيارة عشان يعشق القير D يمكن تشتغل ,,, او تسحب السيارة بسيارة ثانية وتنتعهاااا
على فكرة طريقة رفع السيارة من ورا وتنتعها هذه مجربه على القير العادي وتستخدم اذا كنت في تغريز او بر وصعبه تدف السيارة .. او كنت لوحدك ترفها وتدور الكفرات وتنتعهاا ..

هذا ما حاولت افيدكم فيه لعل احد يجر ويعطينا خبر ..

تحياتي للجميع اخوكم بسام
اذا كنت مجرب النتع بالقير العادي فعندي استفسار اسمع انه لازم يدور الكفر على نفس شد الصواميل

VTC-209
12/07/2008, 10:34 PM
فيييه طريقة للنتع العادي لو كنت بنفود او ارض غير منبسطه ...

الطريقة هي مثل ماتفضل اخونا winchester (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10495) عن طريقة رفع الكفر بالعفريتة ويلف عليه واير او حبل ثم شخص يسحبه بسرعة والاخر بالسيارة يعشقه بالاول او بالثاني وكل ما زاد سرعة الكفر كل مانتع بسرعة .

وفيه طريقة الثانية امكانية تشغيل السيارة بدون نتع اللي هي فك البطارية ودفنها بالرمل إلى نصف البطارية تقريبا ًبحيث تكون باردة لمدة نصف ساعة تقريباً ثم ترجيعها مرة اخرى للسيارة ثم يتم تشغيل السيارة لان اللي اعرف ان البطارية اذا كانت فاضية وخليتها تكون باردة استعادت قليل من طاقتها اللي باامكانك تشغيل السيارة.

واما النتع للاتوماتيك لم اسمع بنتعه الا كلام انه يمشي 80 كم يعني يبي لك دحديرة يعني يالله قدية الغاط :p...

القميري هواي
13/07/2008, 12:49 AM
انا جربته بالجمس

حطه بالفاضي الوضع N ثم اذا وصل سرعت عشرين نزله بالوضعd وان شاء الله ينتع

عباااس
13/07/2008, 02:20 AM
انا عندي حل

ركب قير عادي اضافي ( يكون صغير مررررررره وعلى نمرة اثنين ) للطوارئ

هي من اللي يحذف حصى :j

مشكله دايم الناجح محارب:no:

رومل
13/07/2008, 03:46 AM
افلقن بالحذاف اذ انتع او انتش

يأخي حط بطاريه احتايطي

ابو خالد 1992
06/08/2008, 06:02 PM
فيييه طريقة للنتع العادي لو كنت بنفود او ارض غير منبسطه ...

الطريقة هي مثل ماتفضل اخونا winchester (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10495) عن طريقة رفع الكفر بالعفريتة ويلف عليه واير او حبل ثم شخص يسحبه بسرعة والاخر بالسيارة يعشقه بالاول او بالثاني وكل ما زاد سرعة الكفر كل مانتع بسرعة .

وفيه طريقة الثانية امكانية تشغيل السيارة بدون نتع اللي هي فك البطارية ودفنها بالرمل إلى نصف البطارية تقريبا ًبحيث تكون باردة لمدة نصف ساعة تقريباً ثم ترجيعها مرة اخرى للسيارة ثم يتم تشغيل السيارة لان اللي اعرف ان البطارية اذا كانت فاضية وخليتها تكون باردة استعادت قليل من طاقتها اللي باامكانك تشغيل السيارة.

واما النتع للاتوماتيك لم اسمع بنتعه الا كلام انه يمشي 80 كم يعني يبي لك دحديرة يعني يالله قدية الغاط :p...
:no2: مالك لوا ياخوي مره طالعين بعز البرد معنى باث فايندر موديل 1993 فضت بطاريتة ولا اشتغل قام راعية و عبى البريق ماء وحطه على النار لين صار حااار وصب على البطارية شغل بدون مبالغة على طول اشتفل الموتر وهذا الشي صار قدام عيني ؟ ؟ ؟ ولو تلاحظ ان البطارية إذا صارت فاضية وعطيتها اشتراك وشتغلت وطفيت الموتروشغلت بعد كم دقيقة تشتغل ولو جيت بعد ساعة او ساعتين ماتشتغل . و تقبلو تحياتي ابو خالد 92

راعي الجكس
06/08/2008, 10:16 PM
مثل التايوتا القديم له هندل من قدام بعصا العفريته على الحذاف طوالي

خالد15
07/08/2008, 03:30 AM
الي يعرف منكم نزلة القديه بالرياض يدحدر معها ويجرب بس ينتبه لايطلع المفتاح يحك اذنه ويقفل الدركسوون ثم يرووح طعاااام نسووور
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله تعبتني من الضحك يالربع الرجال يبي الجميع يستفيد وانتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس تبي الصراحه مثل هالتعليقات تثري الموضوع بس لااوصيكم بدون سخريه بأحد !!! وجهت نظر

فتى الغلبا
07/08/2008, 04:17 AM
فيه طريقتين أنا مجربها بجمس قطع 10 قير أتمتيك للحكومه ::
1~ دفه وهو على ((n)) وثمن حطه على الدي وأدعس بنزين وجرب شرط يشتغل.

2~ أحفر حفره طوووولها متر متر ونصف وثم حط البطاااريه وثم أدفنها ثم رش عليها ماء وأنتضر لمدت ربع إلى نصف ساعة ويطلعلك نبتت بطاريه وقطع من البطاريات وحطها في السياااره

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههه
ههههههه
ههه
ه

روافد
07/08/2008, 02:28 PM
مره ياجماعه جربتها ودفيت الجيب بسيارة ثانية وحاولت انتعه بس ما ضبط
حتى القير ما لقم والسيارة ماشية
هذي تجربه شخصية
فالظاهر ما عندكم حل الاالاشتراك او البطارية الاضافية او جهاز الشحن الصغير الي يخزن الكرباء فيه لتشغيل السياره بس

مشكور اخوي

ahmad963
07/08/2008, 07:34 PM
أنا أقترح ان كل واحد عنده سيارة تماتيك وجاء بيطلع لمكان بعيد ( سفر ، كشته ، 000 ) يشيل معه التالي :
1- شاحن للبطارية ( وأظن قيمته 300 ريال ) واذا كان عندك بطارية اضافية فما يحتاج شاحن 0
2- سلف ( لوكان مستعمل ) لأن أحيان يخرب السلف والبطارية تكون فل وتتعلم طريقتة تركيبه

أرجو اني أفدتك وبالله التوفيق

أخوك أحمد

عاشق دلة
07/08/2008, 08:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكل منا يعرف طريقة نتع السيارة ذات المحرك العادي ولكن طرأ على بالي هذا السؤال (هل نستطيع نتع السيارة ذات المحرك الاوتوماتيك):confused: مدري وش جاب هالسؤال على بالي ارجو ممن لديه معرفة وخبرة يسدحها هنا :D

نعم السيارة الاتوماتيك يتم نتعها وذلك بسحبها بسيارة مابين سرعة 50 الى 60 وهي في وضع N ثم يتم وضع القير على D وادعس التجارب تمت على جموس وكابرس والله اعلم ولكم تحياتي

عش حياتك
08/08/2008, 03:16 PM
من يقول انه لايوجد طريقة لنتع سيارة الاتوماتيك

فقط تحدث بقولك للسيارة
اشتغلي احسن لي ولك
اشتغلي
وتسمع كلامك وتشتغل
خخخخخخخخخخخخخخ

سعيد حظ
08/08/2008, 06:41 PM
افلقن بالحذاف اذ انتع او انتش

يأخي حط بطاريه احتايطي

من يقول انه لايوجد طريقة لنتع سيارة الاتوماتيك

فقط تحدث بقولك للسيارة
اشتغلي احسن لي ولك
اشتغلي
وتسمع كلامك وتشتغل
خخخخخخخخخخخخخخ
يا ليت يكون هناك جدية في الآراء وطرح وجهات النظر .

القلب المحروم
11/08/2008, 04:33 AM
ياشباب بالــعقـــل
اذا طفت السيارة فصل القير ولو هو على اي نمره D R N D1 D2 D3
حتى لوتمشيها 140 مو 80 مثل ما قال البعض ما تشتغل لن القير

مفصوووووووووووووووووووووووووووووووول

مالك الا اشتراك اسلاك او شاحن جاف

هذا هو الحل الوحيد

والله أعلم

باث فندر 2005
11/08/2008, 09:01 AM
:good: ان شاء الله فادوك الاخوان