المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم ودي ازور ابها وين احسن الأماكن كشته وسكن000000000

ذيب صعافيق
13/07/2008, 11:23 AM
:D :redcar: أنا با لطايف ودي اقوم برحلة خطافية الى ابها (خميس وجمعة)14\و15\7وأنا ماحب الزحمات 00000000000000000000 وش احسن الاماكن سكن وسياحة الله يجزاكم خير:heart:

ami1948
13/07/2008, 01:46 PM
أخى ذيب صعافيق :
الرحله لأبها ما يكفيها يومين أقل شيء خمسة أيام لأنك فى الطايف والمشوار بالسياره يبى له يومين للسفر ذهاب وعوده .
أبها نفسها جوها وسط وزحمه بسبب الحفريات والصيانه التى يزعجون بها المصطاف والسكن فيها متو فر ولكن أقل من المتوسط وإذا كنتوا تحبون المطاعم لا مفر من السكن فيها وأنسب موقع هو خلف بحيرة السد فى أول الطريق إلى السوده شقق يتراوح إيجا رها من 300 - 500 ريال فى اليوم وإذا كنت تحب الهدوء عندك مجمع سكنى يبعد عن أبها حوالى 10 كيلو متر فى الطريق الزراعى إلى الخميس لاأذكر اسمها وأسعار الشاليه يبدا من 450 ريال ويوجد فلل حوالي أبها بس غاليه من 1500 ريال وطالع .
أماكن المنتزهات بين الخميس وأ بها من الطريق الزراعى الحبله أجمل المنتزهات وجوها فى أكثر الأحيان مطر وضباب وفيه قريه قبلها السكن فيها مناسب لولا بعدها عن المطاعم للوجبات السريعه وفيها مطاعم شعبيه مندى وكبسه وماشابه ؛ ومنتزه دلغان والقرعا والمسمى والجره فى الطريق إلى الخميس بعد قرية الواديين .من جهة أبها منتزه السوده وهو بارد وجميل وفيه التلفريك ينزلك إلى قرى رجال ألمع وقرية رجال زيارتاها حلوه تنزل بالتلفريك ثم الذهاب مجموعات فى باص إلى هذه القرى تاخذ الزياره حوالي ست ساعات ؛ هذه بعض المعلومات أرجو أن يكون فيها فائده ولا تذخرأ ن تسأل أكثر للحصول على معلومات أكثر ورحله موفقه إن شاء الله وتعود بالسلامه .ملحوظه ( تأكد من سلامة فرامل السياره وعليك بعدم السرعه فالجبال واجد الله يحفظكم )

رسلان
13/07/2008, 02:48 PM
السلام عليكم ...
موضوع قد يفيدكم :
دليل مكشات السياحي ( نسخة صيف 1429 هـ ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=144658)

إكليل الجبل
14/07/2008, 12:42 AM
اذا عزوبي عليك بالحبله هناك خيام جاهزة للأجار

ذيب صعافيق
14/07/2008, 11:20 AM
أخى ذيب صعافيق :
الرحله لأبها ما يكفيها يومين أقل شيء خمسة أيام لأنك فى الطايف والمشوار بالسياره يبى له يومين للسفر ذهاب وعوده .
أبها نفسها جوها وسط وزحمه بسبب الحفريات والصيانه التى يزعجون بها المصطاف والسكن فيها متو فر ولكن أقل من المتوسط وإذا كنتوا تحبون المطاعم لا مفر من السكن فيها وأنسب موقع هو خلف بحيرة السد فى أول الطريق إلى السوده شقق يتراوح إيجا رها من 300 - 500 ريال فى اليوم وإذا كنت تحب الهدوء عندك مجمع سكنى يبعد عن أبها حوالى 10 كيلو متر فى الطريق الزراعى إلى الخميس لاأذكر اسمها وأسعار الشاليه يبدا من 450 ريال ويوجد فلل حوالي أبها بس غاليه من 1500 ريال وطالع .
أماكن المنتزهات بين الخميس وأ بها من الطريق الزراعى الحبله أجمل المنتزهات وجوها فى أكثر الأحيان مطر وضباب وفيه قريه قبلها السكن فيها مناسب لولا بعدها عن المطاعم للوجبات السريعه وفيها مطاعم شعبيه مندى وكبسه وماشابه ؛ ومنتزه دلغان والقرعا والمسمى والجره فى الطريق إلى الخميس بعد قرية الواديين .من جهة أبها منتزه السوده وهو بارد وجميل وفيه التلفريك ينزلك إلى قرى رجال ألمع وقرية رجال زيارتاها حلوه تنزل بالتلفريك ثم الذهاب مجموعات فى باص إلى هذه القرى تاخذ الزياره حوالي ست ساعات ؛ هذه بعض المعلومات أرجو أن يكون فيها فائده ولا تذخرأ ن تسأل أكثر للحصول على معلومات أكثر ورحله موفقه إن شاء الله وتعود بالسلامه .ملحوظه ( تأكد من سلامة فرامل السياره وعليك بعدم السرعه فالجبال واجد الله يحفظكم )
شكراشكرا على هذا الشرح كما اشكر مشرفنا رسلان وجميع الأخوان:director:شكرا شكرا

راعي المقانيص
14/07/2008, 12:50 PM
الله ينوركم بالايمان اخواني

حبيت استفسر اخوي ذيب صعافيق

هل التخييم الان مسموح في اماكن التنزه مثل القرعا والسوده ودلغان ....... الخ

وكم يبعد الشقيق عن ابها وهل يتوفر فيه سكن وشاليهات ؟ ؟ ؟

ذيب صعافيق
15/07/2008, 01:21 PM
أخوي راعي المقانيص أنا اسئل عن المنطقه لأني ليس لي خبره فيها لكن الشقيق يبعد عن ابها 80كم حسب افادة بعض الاخوان

مسافر1
15/07/2008, 01:32 PM
هل التخييم الان مسموح في اماكن التنزه مثل القرعا والسوده ودلغان ....... الخ

وكم يبعد الشقيق عن ابها وهل يتوفر فيه سكن وشاليهات ؟ ؟ ؟

التخييم ممنوع .
الحبلة يوجد خيام للإيجار
الشقيق يبعد 100ك
ويوجد فيه شاليهات

كن كن
15/07/2008, 02:37 PM
أعتقد ان السكن غالي فوق 600 ريال

نفس السحاب
15/07/2008, 02:42 PM
السودة جنــه ماشاء الله .. والكشته بها حلوه وجو نقي ..
اذكر العام فيه ناس مخيمه بالسودة .. وللاسف اننا ماجبنا الخيمة وحاسنا المطر وغرق عفشنا .. لكن مايضر فله وسعة صدر مع هالجو والمناظر الحلوه

لكن عندي بعض الملاحظات اذا كنت ناوي تكشت بها كم يوم :

1- المطر قد يحوسكم شوي ا(الفرش وعزبة الطبخ بتغرق .. ) .. اذا مامعكم خيمة
اما اذا معكم خيمة فأنكم راح تنبسطون على الأجواء الجميلة (امطار - براد - ضباب - خضره ....)
طبعا انا اتكلم عن اللي بيجلس بالسودة وينوم فيها ..

2- زوار السودة كثير يعني بعد الظهر الى العصر بتصير مليانه شوي .. بس تحملوهم لأن الناس بتطلع اذا قربت تغيب الشمس ..

3- انتبهو من الشحاذين ...

اما اسعار السكن في السودة غاليه بالحيل من 400 وطالع .. لكن بوسط ابها راح تحصلون سكن من 150 ريال الى 300 ريال

رحله موفقة ان شاء الله

ذيب صعافيق
16/07/2008, 09:20 AM
السودة جنــه ماشاء الله .. والكشته بها حلوه وجو نقي ..
اذكر العام فيه ناس مخيمه بالسودة .. وللاسف اننا ماجبنا الخيمة وحاسنا المطر وغرق عفشنا .. لكن مايضر فله وسعة صدر مع هالجو والمناظر الحلوه

لكن عندي بعض الملاحظات اذا كنت ناوي تكشت بها كم يوم :

1- المطر قد يحوسكم شوي ا(الفرش وعزبة الطبخ بتغرق .. ) .. اذا مامعكم خيمة
اما اذا معكم خيمة فأنكم راح تنبسطون على الأجواء الجميلة (امطار - براد - ضباب - خضره ....)
طبعا انا اتكلم عن اللي بيجلس بالسودة وينوم فيها ..

2- زوار السودة كثير يعني بعد الظهر الى العصر بتصير مليانه شوي .. بس تحملوهم لأن الناس بتطلع اذا قربت تغيب الشمس ..

3- انتبهو من الشحاذين ...

اما اسعار السكن في السودة غاليه بالحيل من 400 وطالع .. لكن بوسط ابها راح تحصلون سكن من 150 ريال الى 300 ريال

رحله موفقة ان شاء الله
الله يوفقنا وياك مشكور على المرور000000000:good2: