المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندك سيارة تكييفها مش عاجبك برودته تعرف لدينا الحل

مخاوي الكشات
26/07/2008, 01:23 AM
عندك سيارة تكييفها مش عاجبك برودته تعرف لدينا الحل
السلام عليكم ورحمة الله

نحن من جدة ،، نقوم بتوليف كافة انواع السيارات البنزين والديزل (( للتكييف الداخلي للمركبة ))

يعني نولف اي كمبروسر للسيارة والثلاجة والمراوح

نقوم بالتوليف في لزم الامر

ننظف الدائرة التبريد لنعيد برودة السيارة 80 % كمثل مصنعها

قطع غيارنا تجارى توفي بالطلب وتعطيك طلبك في هذا الجو الساخن

قطع الغيار الاصلي لا تتوفر لدينا تتوفر بديلة لها نفس الطلب

ممكن تذورنا نعطيك الحل باذن الله

متواجدين حتى الخميس

يتوفر معنا قطع غيار الكمبروسرات ،، المراوح ،، الثلاجات ،، الفيريزرات ،، ما يتعلق بالتكييف ))

ونعطي ضمان ..........

===========

هذا الإعلان رأيته في النت وعندي أرقامهم من يريدها يرسل لي طلب على الخاص لأنه ممنوع وضع أرقام في المواضيع ولكن السؤال الذي نرجوه من أصحاب الخبرة في السيارات إفتائنا في ماهية هذه الأداة ومدى نجاعتها وما الأضرار الجانبية الناتجة عنها حتى يستفيد الإخوان وأنا أولهم .

ابوعقل
26/07/2008, 01:30 AM
قطع غيارنا تجارى توفي بالطلب وتعطيك طلبك في هذا الجو الساخن

قطع الغيار الاصلي لا تتوفر لدينا تتوفر بديلة لها نفس الطلب

يعني شغل مش حالك !!!!!!

سوبر152
26/07/2008, 01:45 AM
يعني شغل مهوب لاعب عليك متثل البنقالية جزاه الله خييييييييييييييييير

مخاوي الكشات
26/07/2008, 01:52 AM
يعني شغل مش حالك !!!!!!

هو ممكن على قولتك ولكن يشكر لأمانته وبعدين هو ذكر أن فيه ضمان وأنا بإذن الله بأكلمه وآخذ وأعطي معه وارد لكم خبر ..

ومشكور أولاً وأخيرا على تفاعلك ومشاركتك

مخاوي الكشات
26/07/2008, 01:58 AM
يعني شغل مهوب لاعب عليك متثل البنقالية جزاه الله خييييييييييييييييير

إي والله جزاه الله خير لكن السؤال هو قال بأنه هناك البديل الذي يوفي بالطلب نتمنى كذلك أنه يكون صادق في هذه كذلك وذكر كذلك الضمان لكن لم يذكر مدته وبإذذن سأهاتفه وآخذ منه التفاصيل ..

ومشكور أولاً وأخيرا على تفاعلك ومشاركتك

العاااازف
26/07/2008, 06:26 PM
للرفع للفائدة

....999....
26/07/2008, 08:24 PM
انتبهوا الى المكيف خطير خاصة البردة والكبرسرر لوينفجر احرق الموتر

شيروكي97
26/07/2008, 08:53 PM
اعتقد ان التجاري يوفي بالغرض

فني الشروكيات
26/07/2008, 08:54 PM
مهب كل القطع التجاري تصلح للمكيف، خاصة الفريون،، يعني انتبهوا ..

مخاوي الكشات
26/07/2008, 11:02 PM
للرفع للفائدة

مشكور وما تقصر .. وأهم شيء الفائدة .

انتبهوا الى المكيف خطير خاصة البردة والكبرسرر لوينفجر احرق الموتر
مشكور وماتقصر .. ومعلومة ممتازة لكن هل تتوقع أن هذه العملية ممكن تكون سبب لهذا الإنفجار .. وأتمنى التأكد من المعلومة .. وشكراً

اعتقد ان التجاري يوفي بالغرض
شكراً على مرورك .. ونتمنى ذلك

مهب كل القطع التجاري تصلح للمكيف، خاصة الفريون،، يعني انتبهوا ..

مشكور وماتقصر .. أكيد مهوب كلها لكن الرجال معطي ضمان .. هل تتوقع أنها ممكن تكون سيئة لا سيما انه ذكر أنها تجارية وهي محاولة منه لتبادل الثقة بينه وبين العميل .

مخاوي الكشات
26/07/2008, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قمت بالإتصال على الورشة وإسمها ( ورشة الشام ) ومقرها في شارع سلطان بن سلمان .. تحدثت مع أحد المسئولين عن هذه الورشة وأعطيته إستفساراتكم وإستفساراتي فأجاب : بأن القطع التي لديهم تجارية وأنه جيدة ويتحملون مسؤليتها و يعطون العميل ضمان شهر فقط .. وأنه بعد الشهر هم غير مسئولين عن ما يحدث للسيارة .. وذكر بأنه من الممكن أن تمكث السيارة مدة 6 أشهر وجهاز التكييف يعمل جيد وممكن تمكث السيارة سنتين وجهاز التكييف يعمل بشكل جيد وأضاف بأنهم يعيدون للسيارة جودة التكييف بنسبة ما يقارب 50 % .. وأضاف بأنه لا توجد خطط مستقبلية لإستيراد قطع أصلية وذلك بسبب أن القطع التجارية تقوم بالواجب وبأقل الأسعار وذكر سبب ذلك بأنهم لو تعاملوا بالقطع الأصلية فرضاً في سيارة يابانية بأنه من الممكن أن تصل قيمة الكمبروسور مع التوليف مع شغل اليد إلى 7 أو 8 آلاف ريال لذلك هم يجذبون العملاء بأسعار زهيدة وقطع رخيصة جيدة تقوم بالواجب .. وأضاف بأنهم يتعاملون مع ثلاث شركات في جدة هي :

1- وكالة الجميح للسيارات .

2- شركة ديكسل .

3- شركة العالمية .

وأضاف بأن هذه الشركات الثلاث تقوم بإرسال سيارات عملائها إليهم في حال كانت الأعطال في جهاز التكييف وأنهم يقومون بإصلاحها فسألته سؤال وقلت له : فرضا أنا لدي جمس من وكالة الجميح وظهرت لدي مشكلة في التكييف وذهبت بها للوكالة فهل الوكالة تقوم بإصلاحها ؟ ذكر بان العميل لا يعلم بالأمر بل أن الوكالة تقول بتسلم السيارة من العميل ثم نقلها بسطحة إلى ورشتنا والتي بدورها تقوم بإصلاح السيارة .. ومن ثم نرجع السيارة للوكالة التي بدورها تعطيها العميل على أساس أنها هي من قام بإصلاح السيارة ., وذكر بأن الوكالات لا تقوم بإصلاح سيارات عملائها وإنما ترسلها إلينا .. وذكر بأن الوكالات تخدع العميل لأنها تدعي بإصلاح السيارة وهي في الحقيقة لا تفعل وإنما ترسلها لنا وأضاف بأن هذا حال الوكالات لدينا وأضاف بأن العميل يسلم السيارة ومن خلف الستار والعميل لا يعلم بأن السطحة تنتظر سيارته لتنقلها لنا ومن ثم يأتي لأخذ سيارته على اساس أن الوكالة قامت بإصلاحها ..وعن جانب الأمانة ذكر بأنه تعمد ذكر القطع وأنها تجارية وذلك بسبب خوفه من الله وأن الألف والألفين لن تنفعه في يوم القيامة ولن تنجيه من النار .. وسألته عن صناعة الفريونات التي لديهم ؟ فذكر بأن القطع التي لديهم تأتي من كوريا والصين .. فذكرت له بأنني قرأت موضوع يتكلم عن الفريونات الصينية ومالها من أضرار على نظام التكييف في السيارة فذكر بأن القطع التي لديهم من كوريا والصين وأنها آمنة وتحت الضمان والذي مدته شهر فقط .

إنتهت المكالمة ..

خرجت من هذه المكالمة بأمور لكنني لن أتطرق سوى لأمر واحد وهو غش الوكالات وخداعها للمستهلك أو العميل إن صح التعبير هل يعقل أن تكون سيارتي من العالمية أو الجميح أو ( ديكسل مع أني لاأعرفها ) ويكون لدي خلل في نظام التكييف وأذهب للوكالة على أساس أنها هي من ستقوم بإصلاح السيارة وبالتالي أنا لم آتي للوكالة إلا لكون سيارتي تحت الضمان أو لأني لثقتي بأن الوكالة وإن كانت ستأخذ مبلغاً كبيراً مقارنةً بالورشات إلا أنها على الأقل ستقوم بتركيب قطع أصلية ولكن مايحدث هو العكس .. فالوكالة لا تقوم بإصلاح السيارة بل ترسلها للورشة وتعطي الورشة حقها ولنفرض 1500 ريال ومن ثم تأخذ من العميل 3000 ريال إذا صار المجموع 4500 ريال إذا الوكالة أخذت 3000 ريال دون أن تقوم بأي شيء إذن لو أن العميل ذهب للورشة مباشرة لوفر على نفسه ضعفي المبلغ الذي ستأخذه الوكالة .. طبعاً أنا أتكلم عن أرقام إفتراضية لأن الرجل الذي خاطبته قال لي بأن القطع الأصلية مع التركيب للسيارة اليابانية الجديدة فرضا تكلف في حدود 7 آلاف ريال ..
إذاً نخلص لأمرين هما :

1- خداع الوكيل للعميل وأخذ مبلغ كبير جداً من يذهب ربعه للورشة والباقي في جيب صاحب الوكالة دون ان يقوموا بفك أو تركيب قطعة واحدة من السيارة ودون أن يقوموا بعمل شيء.

2- خداع الوكيل للعميل وتركيب قطع تجارية والمفترض لوكيل شركة السيارة أن يقوم بتوفير قطع غيارها ولكن ليوفر على نفسه مبلغا من المال قام بذلك الفعل الشنيع .

أتمنى أنني أفدتكم بهذا الإتصال آملاً من الله القدير أن يحفظ العميل من كيد الوكالات وأن يبدلنا بخير منها

صورة مع التحية لوزارة التجارة وللوزير الموقر ..
صورة مع التحية للغرفة التجارية ..
صورة مع التحية لكل من هو مسئول عن هذا الأمر ..

الربذي
26/07/2008, 11:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قمت بالإتصال على الورشة وإسمها ( ورشة الشام ) ومقرها في شارع سلطان بن سلمان .. تحدثت مع أحد المسئولين عن هذه الورشة وأعطيته إستفساراتكم وإستفساراتي فأجاب : بأن القطع التي لديهم تجارية وأنه جيدة ويتحملون مسؤليتها و يعطون العميل ضمان شهر فقط .. وأنه بعد الشهر هم غير مسئولين عن ما يحدث للسيارة .. وذكر بأنه من الممكن أن تمكث السيارة مدة 6 أشهر وجهاز التكييف يعمل جيد وممكن تمكث السيارة سنتين وجهاز التكييف يعمل بشكل جيد وأضاف بأنهم يعيدون للسيارة جودة التكييف بنسبة ما يقارب 50 % .. وأضاف بأنه لا توجد خطط مستقبلية لإستيراد قطع أصلية وذلك بسبب أن القطع التجارية تقوم بالواجب وبأقل الأسعار وذكر سبب ذلك بأنهم لو تعاملوا بالقطع الأصلية فرضاً في سيارة يابانية بأنه من الممكن أن تصل قيمة الكمبروسور مع التوليف مع شغل اليد إلى 7 أو 8 آلاف ريال لذلك هم يجذبون العملاء بأسعار زهيدة وقطع رخيصة جيدة تقوم بالواجب .. وأضاف بأنهم يتعاملون مع ثلاث شركات في جدة هي :

1- وكالة الجميح للسيارات .

2- شركة ديكسل .

3- شركة العالمية .

وأضاف بأن هذه الشركات الثلاث تقوم بإرسال سيارات عملائها إليهم في حال كانت الأعطال في جهاز التكييف وأنهم يقومون بإصلاحها فسألته سؤال وقلت له : فرضا أنا لدي جمس من وكالة الجميح وظهرت لدي مشكلة في التكييف وذهبت بها للوكالة فهل الوكالة تقوم بإصلاحها ؟ ذكر بان العميل لا يعلم بالأمر بل أن الوكالة تقول بتسلم السيارة من العميل ثم نقلها بسطحة إلى ورشتنا والتي بدورها تقوم بإصلاح السيارة .. ومن ثم نرجع السيارة للوكالة التي بدورها تعطيها العميل على أساس أنها هي من قام بإصلاح السيارة ., وذكر بأن الوكالات لا تقوم بإصلاح سيارات عملائها وإنما ترسلها إلينا .. وذكر بأن الوكالات تخدع العميل لأنها تدعي بإصلاح السيارة وهي في الحقيقة لا تفعل وإنما ترسلها لنا وأضاف بأن هذا حال الوكالات لدينا وأضاف بأن العميل يسلم السيارة ومن خلف الستار والعميل لا يعلم بأن السطحة تنتظر سيارته لتنقلها لنا ومن ثم يأتي لأخذ سيارته على اساس أن الوكالة قامت بإصلاحها ..وعن جانب الأمانة ذكر بأنه تعمد ذكر القطع وأنها تجارية وذلك بسبب خوفه من الله وأن الألف والألفين لن تنفعه في يوم القيامة ولن تنجيه من النار .. وسألته عن صناعة الفريونات التي لديهم ؟ فذكر بأن قطعه تأتي من كوريا والصين .. فذكرت له بأنني قرأت موضوع يتكلم عن الفريونات الصينية ومالها من أضرار على نظام التكييف في السيارة فذكر بأن القطع التي لديهم من كوريا والصين وأنها آمنة وتحت الضمان والذي مدته شهر فقط .

إنتهت المكالمة ..

خرجت من هذه المكالمة بأمور لكنني لن أتطرق سوى لأمر واحد وهو غش الوكالات وخداعها للمستهلك أو العميل إن صح التعبير هل يعقل أن تكون سيارتي من العالمية أو الجميح أو ( ديكسل مع أني لاأعرفها ) ويكون لدي خلل في نظام التكييف وأذهب للوكالة على أساس أنها هي من ستقوم بإصلاح السيارة وبالتالي أنا لم آتي للوكالة إلا لكون سيارتي تحت الضمان أو لأني لثقتي بأن الوكالة وإن كانت ستأخذ مبلغاً كبيراً مقارنةً بالورشات إلا أنها على الأقل ستقوم بتركيب قطع أصلية ولكن مايحدث هو العكس .. فالوكالة لا تقوم بإصلاح السيارة بل ترسلها للورشة وتعطي الورشة حقها ولنفرض 1500 ريال ومن ثم تأخذ من العميل 3000 ريال إذا صار المجموع 4500 ريال إذا الوكالة أخذت 3000 ريال دون أتقوم بأي شيء إذن لو أن العميل ذهب للورشة مباشرة لو فر على نفسه ضعفي المبلغ الذي ستأخذه الوكالة .. طبعاً أنا أتكلم عن أرقام فرضية لأن الرجل الذي خاطبته قال لي بأن القطع الأصلية مع التركيب للسيارات اليابانية تكلف في حدود 7 آلاف ريال ..
إذاً نخلص لأمرين هما :

1- خداع الوكيل وأخذ مبلغ كبير جداً يذهب ربعه للورشة والباقي في جيب صاحب الوكالة دون ان يفكوا قطعة واحدة من السيارة ودون أن يعملوا شيئاً.

2- خداع الوكيل للعميل وتركيب قطع تجارية والمفترض لوكيل شركة السيارة أن يقوم بتوفير قطع غيارها ولكن ليوفر على نفسه مبلغا من المال قام بذلك الفعل الشنيع .

بصراحه جرائه غريبه وعفويه وعجيبه الحين ذكر الوكاله بالاسم طيب ليش ‍‍؟
هل يعلم بانك سوف تنشر كلامه ‍
الحين الوكاله ماراح يصلحون عنده شي 0
لكن الله يكثر من امثاله ويجزاه خير
وشل وكاله الجميح الغشاشه القشاشه0

مخاوي الكشات
26/07/2008, 11:53 PM
بصراحه جرائه غريبه وعفويه وعجيبه الحين ذكر الوكاله بالاسم طيب ليش ‍‍؟
هل يعلم بانك سوف تنشر كلامه ‍
الحين الوكاله ماراح يصلحون عنده شي 0
لكن الله يكثر من امثاله ويجزاه خير
وشل وكاله الجميح الغشاشه القشاشه0

الله يجزاه خير وأنا كنت صريح معه وقلت له بأن ناشر إعلانكم وإن الناس يسألون عنكم وانا الوسيط وعطيته الإستفسارات لذلك أنا كنت معه صريح علشان ما أورطه .. والله يجزاه خير .. وبعدين الله أكبر في كندا وإلا في امريكا أو بريطانيا تشتكي على الوكالة وبسمعونك .. أنت في السعودية يعني الوكيل داري عن كل شيء ومعطي العملاء أحلى سيفون الله يكرمك واللي يقرون .. ماعليه منك سو اللي تبي ماهمه .. هي وقفت على هذي وبس في ناس خذو سيارات من الجميح مرشوشة وسقفها في آثار يدين سود طلعت السيارة مصدومة وهي جديدة وقبل مايستلمها العميل وعندي أوراق الدعوى القضائية الموجهة ضد الجميح ومصايب ثانية بس خلنا ساكتين ..

الربذي
27/07/2008, 12:00 AM
غريب وكالة الجميح مدري وشلون تصرف سيارت عندها
اعوذ بالله شفت مستودعهم الي بالقصيم خيال تمشي مع كيلو تقريبا
لو مربحم بالسياره خمسه ولا عشرة اريل بس صارو اغنيا
وشولن مستودعات الرياض ولا جده ياستير ××× اكيد مئات الالاف من السيارات
ومع ذلك ماشي سوقهم ××
غريبين مره

ابو هشام
27/07/2008, 12:04 AM
مشكور أخوي مخاوي على هذه المعلومات الخطيره جدا. هل يعقل الاستهانه والاستهتار بالمواطن لهذه الدرجه.

لكن إللي يغشه الجميح يستاهل ما يجيه لأنها في نظري أسوأ وكاله في العالم

أما موضوع إعادة التكييف لنصف المستوى الأصلي فهذا كلام غير مقبول طبعا. المفروض أن يصل مستوى التكييف إلى أقل شي 80 في المائه أو أزيد

مخاوي الكشات
27/07/2008, 12:46 AM
مشكور أخوي مخاوي على هذه المعلومات الخطيره جدا. هل يعقل الاستهانه والاستهتار بالمواطن لهذه الدرجه.

لكن إللي يغشه الجميح يستاهل ما يجيه لأنها في نظري أسوأ وكاله في العالم

أما موضوع إعادة التكييف لنصف المستوى الأصلي فهذا كلام غير مقبول طبعا. المفروض أن يصل مستوى التكييف إلى أقل شي 80 في المائه أو أزيد

مشكور وما تقصر وأهم شيء انك أستفدت.. طبعاً أنا نقلت كلامه نصاً وهو ذكر بأنها 50 % فما فوق هذا إذا أخذنا بالإعتبار إعلانه اللي طرحه في النت .. أما بالنسبة عن الجميح الصراحة الله يهديك ما يستاهلون الناس لأن بعض الناس صدقني مايدري يشوفون معارضه الكبيرة وشهرته وكم له من سنة في السوق وقبل كم يوم قريبة لي عندها سواق وبتشتري سيارة من الجميح قلت لها ونبهتها عن غشهم فعدلت عنه إلى ماهو أقل سوءاً منه اللي هو عبداللطيف العيسى والله ماكانت تدري وفيه كثيرين مايدرون ..

غريب وكالة الجميح مدري وشلون تصرف سيارت عندها
اعوذ بالله شفت مستودعهم الي بالقصيم خيال تمشي مع كيلو تقريبا
لو مربحم بالسياره خمسه ولا عشرة اريل بس صارو اغنيا
وشولن مستودعات الرياض ولا جده ياستير ××× اكيد مئات الالاف من السيارات
ومع ذلك ماشي سوقهم ××
غريبين مره

هذا الجميح يستنشق دراهم ولكن يزفر هواء >>> هاهاهاهاها يأخذ ولا يعطي
وش مربحهم خمس أو عشر آلاف هذا ولي يدخلون ذهب من ظهور هالمسكين المستهلك ..
هذا غير مصنع البيبسي .. وغير النشاطات الأخرى .. ولا تنسى السمعة الإعلامية اللي مأخذها يعني معارضه كبيرة ومشهور في السوق وكم له من سنة والمنافسة على المنتج ضعيفة بين الوكالات حتى العيسى سيء والوالد شاري سيارة من عندهم جلس أسبوعين علشان تطلع أو أكثر وصار فيه مشاكل في كمبيوتر السيارة وصلحوها تحت الضمان ومشاكل في الفرار حق لمبات السيارة إنكسر من أول ماشرينا السيارة يعني دخل الفرار داخل السيارة يعني يالله تشغل اللمبات هذا غير قطع الغيار اللي يجيبونها من أمريكا ماتصير عندهم ويالله مت ياحمار لين يجيك الربيع الله يعزك ومن يقرأ ..

ابوعقل
27/07/2008, 12:51 AM
..أنت في السعودية يعني الوكيل داري عن كل شيء ومعطي العملاء أحلى سيفون الله يكرمك واللي يقرون ..

ههههههههههههه

ومن قال بكرامه

والله انك صادق

الوكاله معطين العملاء سيفون

:D :D

الخادم
27/07/2008, 01:07 AM
اخوي
مشكور لموضوعك
و لكن الوكالات ماعندك احد

مخاوي الكشات
27/07/2008, 01:19 AM
ههههههههههههه

ومن قال بكرامه

والله انك صادق

الوكاله معطين العملاء سيفون

:D :D

مشكور على المشاركة .. هااها أكيد معطينهم .. بس أنا قلت وأنت بكرامة علشان أكرم الرجال عن السيفون .. مع أننا اللي مسحوب علينا هاهاا .. خلها على ربك

اخوي

مشكور لموضوعك

و لكن الوكالات ماعندك احد

ياهلا والله مرحبا وحنا في الخدمة .. وأنت صادق و ماعندك أحد شوية فيهم

مخاوي الكشات
27/07/2008, 08:07 PM
أتمنى رفع الموضوع للفائدة ..

مسماري
27/07/2008, 08:14 PM
الله يستر من العواقب

مخاوي الكشات
28/07/2008, 01:50 AM
الله يستر من العواقب

آمييييين يارب والله يسمع منك .. ومشكور على المشاركة ..