المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبي معلومات عن ساحل المظيلف

عود رمث
26/07/2008, 12:17 PM
السلام عليكم

رجااااااااااااااااااء حار لمن يعرف شيء عن مدينة المظيلف :

1- نظافة الشاطئ

2- الشقق المفروشة

3- الجو ليلا ونهارا

4- الأسواق

5- غيرها من متطلبات السياحة

يعني بالعربي تستحق العنوة ( عوايل ) من الباحة ولا أقضب أرضي أحسن لي ؟؟؟

وسلامتكم كلكم اللي يفيد والمار

ابوعبدالهادي
26/07/2008, 01:27 PM
الله يرحم والديك لاتقرب هذا المكان في هذا الوقت يا أخي خاف الله في نفسك ومن معك تهامة بشكل عام من أسواء المناطق في هذا الوقت غبار غبار غبار يجيب لك المرض من جدة الى جيزان وحرارة تصل الى 55 درجة0

والمظيلف قرية لايوجد فيها لاشقق ولا أسواق ولامتطلبات سياحة ماغير صنادق

خوي السرور
26/07/2008, 02:19 PM
بالمناسبة وبعد اذن صاحب الموضوع

ابي معلومات عن طريق الساحل من جدة الى الباحة عن طريق الليث والمظيليف المسافة وهل الطريق مناسب والوقت المناسب

لو سمحتو ياشباب ردو

ابوالخل
26/07/2008, 03:57 PM
لو سمحتو ياشباب ردو

طبعا للأسف ما فيه الا طريق الساحل جده - الليث - المخواه ومنها يالحبيب تطلع للباحه
الطريق في الوقت هذا وبحكم اني مشيت معه 3 مرات السنتين الماضيه غبار ورمل يا ساتر يعني لازم تنتبه احيانا تلاقي الرمل زاحف لوسط الخط انتبه من السرعه الزايده
بس ان شاء الله ان المزدوج انتهى وهذا بيخدمنا كثير وبيخفف الزحمه
العام الماضي كان فيه شوية تحويلات بس اتوقع الآن انها انتهت
المسافه بالضبط ما حسبتها بس اتوقع من الـ 400 الى الـ500 كلم
وانا بعد 3 ايام اذا الله اراد بأدق سلفي من المدينه - جده - الليث - ابها
والله يعينا عالطريق ويوصلنا واياك وكل مسافر بالسلامه ..

خوي السرور
26/07/2008, 05:05 PM
جزاك الله خيرا اخي الغالي على تجاوبك

وتروح وترجع بالسلامة

عود رمث
26/07/2008, 11:45 PM
الله يرحم والديك لاتقرب هذا المكان في هذا الوقت يا أخي خاف الله في نفسك ومن معك تهامة بشكل عام من أسواء المناطق في هذا الوقت غبار غبار غبار يجيب لك المرض من جدة الى جيزان وحرارة تصل الى 55 درجة0

والمظيلف قرية لايوجد فيها لاشقق ولا أسواق ولامتطلبات سياحة ماغير صنادق

اللهم آمين ووالديك والسامعين وجميع المسلمين

والله شكلك آخذ لك مقلب بهالمناطق ... الله يعافيك على التحذير والتوجيه ...

مع إني أنا أخذت مقلب يوم رحت للشقيق قبل كم سنة .. كلش طار من الهواء والعجاج مابقي إلا الفنيلة والسروال .. :p

وللمعلومية مشغل الدبل وأنا على الزفلت !! أمشي على طعوس !!

لا وأزيدك من الشعر بيت .. لقيت ابن حلال مغرز بالزفلت وطلعناه ........

لكن يبقى سؤال يرفس بذهني !! يصلح أروح من الباحة العصر وعلى طول للبحر وأرجع بليلتي للباحة ؟؟

أو صلف الهواء مستمر بالليل ؟؟

والله يعافيك على شورك الطيب مثل راعيه ..

والسلام عليكم

ابوعبدالهادي
27/07/2008, 03:58 AM
لكن يبقى سؤال يرفس بذهني !! يصلح أروح من الباحة العصر وعلى طول للبحر وأرجع بليلتي للباحة ؟؟

لامانع من زرقت المذكور بس والله مامعك فايدة الغبار فيك فيك حتى بالليل لانة يبقى بالجو

دمعتين وسحابة
27/07/2008, 05:41 AM
ياخوي وشلك بالمظيلف انا مريت بها وانا رايح لابها ومالقيت مكان ارتاح فيه ان كنت ملزم ودك البحر انا ادعوك لزيارة ينبع شاطئ البحرجدا رائع ونظيف وتوجد فيها شقق مفروشة كثيرة ومنتجعات جميلة والجو هالايام أحس من قبل فيه حرارة في النهار لاكن بالليل الجو رائععععععععععععععععع جداً

عود رمث
27/07/2008, 10:49 AM
بالمناسبة وبعد اذن صاحب الموضوع

ابي معلومات عن طريق الساحل من جدة الى الباحة عن طريق الليث والمظيليف المسافة وهل الطريق مناسب والوقت المناسب

لو سمحتو ياشباب ردو

هلا بيك أخوي وحياك ربي

والموضوع للجميع الله يوفقك ويسهل دربك

أبو الخل : شكرا على الرد والبيان

عود رمث
27/07/2008, 11:01 AM
لامانع من زرقت المذكور بس والله مامعك فايدة الغبار فيك فيك حتى بالليل لانة يبقى بالجو

الله يجزاك خير على السماح بالزرقه :cool: بس مادام الغبار موجود فهذي مشكلة مالها حل ..

لكن ما أدري عن الشاطئ هو رمل ولا مرجان .. نظيف ولا لك عليه ؟؟؟ مخدوم بالإنارة أو لا ؟؟ فيه ناس وونس أو أبصير لحالي تقل جني ؟؟

شاكرا ومقدرا

الجنوبي
27/07/2008, 11:02 AM
المشاركه بالأسفل

الجنوبي
27/07/2008, 11:10 AM
اخوي عود رمث
فهمت من سؤالك انك تبي تصيف بالباحه
وتنزل للمظيلف بحكمه اقرب شاطي

واقول
المظيلف منطقه ساحليه لا يوجد بها الكثير من الخدمات اضف لذالك لايوجد بها كورنيش انما مرفاء للصيادين وتبعد عن الباحه حوالي 100ك

والجو هاليومين غبار
اذا تبي كورنيش جميل ومرتب وشاليهات وجلسات عائليه
فعليك بالقنفذه وتبعد عن المظيلف 45 ك متر بأتجاه الساحل جيزان
ومن الباحه الى القنفذه حوالي 150ك
والجو باليل طيب نسبياً من ناحية الغبار لانه ينكشف عن هالمناطق من بعد المغرب
وخط الساح مشكلته العج هاليومين وبديله الخط السياحي من الطائف الباحه

(خط الساحل انسب باليل من ناحية العج والغبره _من النهار)

العبقري 1
27/07/2008, 11:31 AM
السلام عليكم

رجااااااااااااااااااء حار لمن يعرف شيء عن مدينة المظيلف :

1- نظافة الشاطئ

2- الشقق المفروشة

3- الجو ليلا ونهارا

4- الأسواق

5- غيرها من متطلبات السياحة

يعني بالعربي تستحق العنوة ( عوايل ) من الباحة ولا أقضب أرضي أحسن لي ؟؟؟

وسلامتكم كلكم اللي يفيد والمار
شوف وأنا اخوك أنا من مكان قريب من المظيلف يعني المظيلف يبعد عنا نحو 70 كيلو ،، كل أرض لها موسم خير وهذي سنة الله في الأرض لا أحد يقولك الأرض الفلانية سيئة على مدار السنة أو العكس أيضاً على مدار العام ، أبها نفسها والباحة يهربون منها أهلها وقت البرد الشديد وينزلون تهامة !
سهل تهامة بشكل عام والذي من ضمنه المظيلف تجيه وقت الشتاء والربيع تود أن لا تذهب منه مساحات شاسعة خضراء ( بساط أخضر ) وبحر بارد أزرق وتأكل السمك مع البحارة فور خروجه من الماء وليلاً تذهب إلى الطعوس المطلة على البحر لتستمتع بالقمر والبحر والنسيم ... لكن في الصيف الوضع يختلف بسبب الغبار وحرارة الجو شأن هذه الديار شأن غيرها من مناطق المملكة ( هل تتوقع أن تستمتع بالنفود في عز الصيف ؟ ! ) يعني هي مشتى وليست مصيف ، أما من قال أن المظيلف عبارة عن صنادق ! فهو لم يزرها وبالتالي هو فاقد للمعلومة وفاقد الشيء لا يعطيه ، هي من أهم المراكز التجارية وأصبحت في الآونة الأخيرة محط أنظار تجار كثيرون من جدة وغيرها وذلك لأن المار من الباحة أو أبها لا بد وأن يمر بها ومن جيزان كذلك ومن الحجاز كذلك أيضاً جدة ومكة والمدينة والطائف ،، يعني على المثلث ومن يعرف المظيلف يعرف موقعها التجاري الاستراتيجي ،، لكن الخدمات من كورنيش وشقق الخ لا زالت قاصرة بسبب تقصير مديري البلديات في تلك المناطق عامة الذين لا هم لهم سوى مصالحهم الشخصية ..
أخيرا تفضل هذا الرابط قد تجد به بعض المعلومات ..
http://www.modilf.com/vb/

عود رمث
28/07/2008, 11:13 AM
ياخوي وشلك بالمظيلف انا مريت بها وانا رايح لابها ومالقيت مكان ارتاح فيه ان كنت ملزم ودك البحر انا ادعوك لزيارة ينبع شاطئ البحرجدا رائع ونظيف وتوجد فيها شقق مفروشة كثيرة ومنتجعات جميلة والجو هالايام أحس من قبل فيه حرارة في النهار لاكن بالليل الجو رائععععععععععععععععع جداً

الله يجزاك خير على التوجيه الي في محله

وينبع مافيها كلام .. وهي من أساسات خطتي السياحية السنوية من عدة سنوات .. لكن بحكم إني متوجه للباحة ودي أعرف شيء عن المظيلف لأنه قريب ..

وفقك الله

عود رمث
29/07/2008, 11:21 AM
اخوي عود رمث
فهمت من سؤالك انك تبي تصيف بالباحه
وتنزل للمظيلف بحكمه اقرب شاطي

بالفعل هذا الي يبي يصير إن شاء الله تعالى

ومشكور على المعلومات الجديدة عن القنفذة

الله يرفع قدرك أخوي الجنوبي و بارك الله فيك وعذرا على التأخر بالرد

عود رمث
29/07/2008, 11:27 AM
يعني هي مشتى وليست مصيف

عزيزي حمودي هذه العبارة كافية وشافية على اختصارها

يعني نخرج بجواب أنها ماتصلح بالصيف أبدا ...

الله يجزاك خير ويعينكم على الغبار والحر

ومعذرة على تأخر الرد