المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرقشة الخفيفة في مكينة الباثفندر !!!!!

نومـ11111س
28/07/2008, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معي باث 2004 تماتيك ماشي 170 الف ،،، اذا مشيت به ودعست له شوي اسمع صوت قرقشة خفيفة في المكينة ( صوتها مثل صوت السلسلة الصغيره اللي لعبت بها في يديك )

واجد قالوا لي انه من الجنزير حق المكينة ،،،، عاد انا كلمت واحد من الشباب معه 2004 وماشي 60 الف وقال انا مثلك عندي نفس القرقشه ..

انا الاحظ ان الصوت يطلع اكثر شي اذا صارت السيارة حارة مثل وقت الظهر .. ولا يطلع الصوت ابد والسيارة واقفه ..

هل هي من البنزين ولا الجنزير ،،،، ياليت اللي عنده علم ينورنا

مع العلم ان عزم الموتر وممشاه مافيه اي مشاكل ..

الثويرات
28/07/2008, 11:21 PM

اخي هل هي قرقشة ام لقلقه

اذا كان لقلقه اكيد من البنزين الاخضر وخاصه في وقت الصيف لازم القلقه اذا كنت تعبي بنزين اخضر

نومـ11111س
28/07/2008, 11:26 PM
لا قرقشة خفيفة واسمعها من ثلاث شهور او اكثر

والبنزيم من شريته ما طبه الا 95

الثويرات
28/07/2008, 11:37 PM

واحد من العيال فيه نفس الصوت الي تقول صوت تقدر تقول صوت فناجيل حددنا الصوت وصار في الثلاجه المهم فكيناها ولقينا بعض لهاتين طايحه وسط الثلاجه والمسامير ماحصلناها ..

المهم فكينا الراس ندور المسامير ولقيناها لاصقه في الراس عند مخرج الهوى( البلوف) اثرها نزلت على البستم والبستم ضربها ولصقها فوق

أبو فهد11
29/07/2008, 02:44 AM

واحد من العيال فيه نفس الصوت الي تقول صوت تقدر تقول صوت فناجيل حددنا الصوت وصار في الثلاجه المهم فكيناها ولقينا بعض لهاتين طايحه وسط الثلاجه والمسامير ماحصلناها ..

المهم فكينا الراس ندور المسامير ولقيناها لاصقه في الراس عند مخرج الهوى( البلوف) اثرها نزلت على البستم والبستم ضربها ولصقها فوق

أخوي الثويرات الكلام اللي تقوله هذا حاصل لي

لكن الصوت اللي تسمعه هذا قوي جداً واشبه بصوت ماطور الكهرباء

وتسمع الصوت هذا وانت واقف إذا طاحت عليك مسامير الثلاجه

أما كلام أخوي راعي نظر يقول إذا مشيت يطلع الصوت وأنا أقول

على حسب فهمي إذا كان ما يطلع معاكـ إلا في حدود الضغط يكون على

واحد ونصف إلى 2 فهذا تأكد أنه من البنزين وعادي

أنا معي باث 2005 ويطلع الصوت هذا على خفيف وأنا أعبيه 95

أما إذا عبيت 91 يزيد الصوت

أتمنى أني أفيدك بما لدي

سحابه
29/07/2008, 03:38 AM
يا اخي انا معي باث 2004
عندي نفس الصوت وكثير قالو من البنزين
ويح بالك

نومـ11111س
29/07/2008, 04:22 PM
طيب ممكن تكون مسامير اللهات مرتخية واللهات هي اللي تقرقش !!!!!!!

الثويرات
29/07/2008, 08:31 PM
طيب ممكن تكون مسامير اللهات مرتخية واللهات هي اللي تقرقش !!!!!!!

اول شي ان كانك بس رابط المسامير اسمحلي اقولك انك غلطان..

لان المفروض انك تحط غرى خاص للمسامير او انك تلحم نفس المسامير.

انا فهمت من كلامك ان السيارة لاصارت بارده مافيها صوت صح وكل مازادت الحرارة كل مازاد الصوت .

المهتوي1
29/07/2008, 09:06 PM
السلام عليكم
الله يستر يا شباب الصوت موجود بسيارتي 2003 نفس كلام اخوي أبو فهد11
اللي يتوصل لنتيجه مطمئنه
يتكرم ويعلمنا
السلام عليكم

نومـ11111س
06/08/2008, 04:06 PM
انا فهمت من كلامك ان السيارة لاصارت بارده مافيها صوت صح وكل مازادت الحرارة كل مازاد الصوت .

الله الله اذا كانت بارده مافيه صوت يذكر /// الصوت يكون واضح اذا صارت حارة

ابو هشام
06/08/2008, 08:27 PM
إن كان ماني غلطان هذا صوت البلوف لأن البلوف لا سخنت تقرقع

ابو ليان
08/08/2008, 03:06 AM
صرقعة كنه دايكو مقدم او بلتين مفتوح ويبان اكثر لما تدوس والسيارة بنمرة خفيفه

من البنزين حتى في الفورد سمعتها

وحط بطنك بطيخة صيفي فانت تملك محرك حاز على افضل محرك في العالم لمدة خمسة عشر عام متتاليه

عش حياتك
08/08/2008, 03:06 PM
اخوي المشكلة اتوقع انها كما أتتني من أحد الزملاء ونصها كالتالي ::::
(((
السلام عليكمورحمة الله وبركاته :قمت اليوم بالاتصالبالأخ أبو فهد بعد ان طلب مني ذلك واتفقنا على الالتقاء معه في مقر وكالة الجبرللسيارات وكيل نيسان بالمنطقة الشرقية في مدينه الدمام وذلك بعد صلاة العصر مباشرةتوجهت معة الي قسم الصيانة وقابلنا الاستاذ / مجاهد خالد مدير الصيانةبالمنطقة الشرقية والذي استقبلنا بكل ترحيبواخبرناه عن المشكلة والتيتتلخص في انحلال مسامير التثبيت الخاصة بفتحات الهواء الموجودة في محرك الباث فايدرمن موديل 2003 الى 2005 وذلك بسبب قصر المسامير ونزولها في بعض الاحيان الي غرفةالاحتراق مما يتسبب في اخراج اصوات مزعجة وقد تؤدي الي عطب المحركوايضاًاخبرناه عن بعض الحلول التي قام بعض الاخوان لدينا بعملهافكانت اجابتهكالتاليالمشكة مرت عليهم مرتين فقط في مراكز الصيانة في الشرقية من اكثر من 80 الف سيارة تم بيعها على مستوى المنطقة الشرقية وكانت تحت الضمان وتم حل المشكلةوالحق يقال انه تحدث عن طريقة عمل القطعة المقصودة ووظيفتها شرح العارف بما يتحدثوخبرنا ان ازالتها تتسبب في التقطيع الخفيف اثناء الوقوف وقد تتتسبب في ضعف العزمفي السرعات العاليةلم ترد لديهم حالات اخرى غير هذه الحالتينلايوجدلديهم براغي بمقاس مختلف عن الموجودة في السيارةافاد ايضاً انه تأتيه تقاريراسبوعية من جميع مراكز الصيانة بالخليج ولايوجد حالات تكرار لمثل تلك الحالة حتىيتم رفعها الي الشركة المصنعة وجيب اتخاذ بعض الامور حتى تتضح الصورة لهم مثل تصويربالفديو لصوت المحرك اثناء وجود المشكلة وكذلك تصوير المحرك والاجزاء التالفة منهوسببها حتى يرفع لهماخبرناه بمدى تخوف جزء كبير من ملاك هذا السيارة منوقوع المشكلة لديهم دون سابق انذار وطلبنا منه افادتها عن خطوة وقائية حتى نأمنمنها فاخبرنا بانه حالياً لايوجد حل سوى شد المسامير مرة اخرى في حال ارتخائهاكذلك اقترح علينا ارسال رسائل الكترونية لملاك السيارة اليه تفيد بمدىتخوفهم من المشكلة ووصف لها حتى يتمكن من رفع طلب الي الوكيل العام بهذه المشكلةاستناداً الي شكوى المستخدمين ومنها يتم رفعها الي الشركة الام وهذا ما تم الاتفاقعليةلذلك امل من جميع الاخوان ملاك الباثفايدر من موديل 2003 الي 2005 منجميع مناطق المملكة ارسال رسالة الكترونية الي الاستاذ / مجاهد تحوي علىالتالينص الرسالة يكون عن تخوف من وقوع المشكلة او وقوعها بالفعل وطريقةاصلاحهااسم مالك السيارةرقم لوحة السيارة والشاصي ان امكنرقمالاتصال (جوال )
البريد الالكترونيبريد الاستاذ / مجاهد
mujahid@aljabr.com.sa (https://webmail.stc.com.sa/owa/,DanaInfo=.asuefryu3iI24oMq376+redir.aspx?C=fcff27 99d5a04fc9bbfcc99ac7adda41&URL=mailto%3amujahid%40aljabr.com.sa)

ملاحظة :

افادننا الاستاذ / مجاهد بانه يمتلك باثفايندر 2005 وانه ايضاً حريص علىحل الاشكال في حال ثبوتهتم سؤاله عن وجود المشكلة في الباترول واخبرنا انه تمتعميدهم من الشركة الام في اول دفعة وصلت الي المملكة عام 2001 كموديل 2002 بتغييرمسامير الثلاجة بمسامير كانت تحوي على مادة لاصقة (مثل السلكون ) وتم تفادي ذلك فيالموديلات التالية (براءة يا باترول)

))

قرم العيال
08/08/2008, 04:16 PM
اخوي يمكن مسامير الثلاجه ,, تاكد ,

عباااس
08/08/2008, 04:47 PM
انا بسألك حرارة السيارة ترتفع شوي عن أول او لأ ؟؟؟

الثويرات
08/08/2008, 07:46 PM
الله الله اذا كانت بارده مافيه صوت يذكر /// الصوت يكون واضح اذا صارت حارة

طيب هل الصوت يزيد لاأنهان الموتر شوي

برق و سحاب
09/08/2008, 01:56 AM
مايبي لها طقة عصى.... هذي مشكله في الثلاجه حقت المكينه . صديق لي صار معه نفس الشي وقال يمكن من الجنزير وقلت له من الثلاجه ولا فكر فيها ويوم شاف موضوع اخونا الصفيان قام وفك الثلاجه وصار 4 من اللهات مع مساميرهن طايحات في المكينه وتم اخراج اللهات بس المسامير الله يخلف عليهن مالقيناهم وتم تركيبهن من جديد مع تلحيم المسامير بلحام خاص للحديد يتحمل الحراره ..
لا تتأخر شيك على الثلاجه وبتدعي لي وللصفيان وللشباب اللي قالوا لك الثلاجه

بدران9
09/08/2008, 03:24 AM
هالصوت كان يطلع عندي في الددسن ووديته للمكانيكي ونضف لي كيسان الجنوط ومن عقبه والمكينة صافية :d

بن محفوظ
09/08/2008, 04:13 AM
عاااااااااااادي جداً لا تشيل هم

الساهر2003
09/08/2008, 05:14 AM
هالصوت كان يطلع عندي في الددسن ووديته للمكانيكي ونضف لي كيسان الجنوط ومن عقبه والمكينة صافية :d
احلى رد اخوي
صحيح الددسن يطلع منه صوت والسبب كيسان الجنوط البلاستك
ولكن الباث يختلف وقد سبق وتكلمو الشباب عنه
اخوي راح ابين لك علامات الخرفشة اللي تقصد اذا وافقتك فريح راسك ونم قرير العين باذ الله تعالى
1- الصوت خرفشة يبين اذا احتر الموتر شوي او في بداية الدعسة عند اشارة او بترقى طعس او اذا تحمل الموتر بان الصوت وخاصة في الصيف والمكيف شغال
وهذا من البنزين وهو عادي جدا طبيعي واذا غيرة البنزين يخف الصوت ولكن لا ينتهي وهذه المشكلة ملاحظها في موتري من شريته قبل سنة ونص وقبل كم شهر فكيت مسامير الثلاجة ولحمة مسامير اللهات ولا تزال المشكلة باقية وتبين في الظهر والتطعيس ولا عليك ادعس وتوكل على رب العالمين
الصوت اشبه بخرفشة كيس بلاستك متعلق في السيارة الصوت يروح ويجي وهو غير مستمر
مع اطيب تحية للجميع والشباب ماقصرو اللي قبلي

عبدالرحمن السالم
10/08/2008, 04:52 PM
احلى رد اخوي
صحيح الددسن يطلع منه صوت والسبب كيسان الجنوط البلاستك
ولكن الباث يختلف وقد سبق وتكلمو الشباب عنه
اخوي راح ابين لك علامات الخرفشة اللي تقصد اذا وافقتك فريح راسك ونم قرير العين باذ الله تعالى
1- الصوت خرفشة يبين اذا احتر الموتر شوي او في بداية الدعسة عند اشارة او بترقى طعس او اذا تحمل الموتر بان الصوت وخاصة في الصيف والمكيف شغال
وهذا من البنزين وهو عادي جدا طبيعي واذا غيرة البنزين يخف الصوت ولكن لا ينتهي وهذه المشكلة ملاحظها في موتري من شريته قبل سنة ونص وقبل كم شهر فكيت مسامير الثلاجة ولحمة مسامير اللهات ولا تزال المشكلة باقية وتبين في الظهر والتطعيس ولا عليك ادعس وتوكل على رب العالمين
الصوت اشبه بخرفشة كيس بلاستك متعلق في السيارة الصوت يروح ويجي وهو غير مستمر
مع اطيب تحية للجميع والشباب ماقصرو اللي قبلي

كلامه عين الصواب

ارقد وآمن طبيعي مافيه اى شى صوت الخرفشه هذي تطلع بموتري خصوصاُ لا لفيت والقير على الثالث تطلع صوت خرفشه بعدين تروح

ابوعبدالله678
10/08/2008, 05:06 PM
الساهر2003
الله ينور دربك ما قصرت على الافاده
ارحتنا من الهم والقلق

ابوانس20111
21/06/2011, 02:00 PM
شكرا للجميع عل الفايده

الباثفندر 3.5
21/06/2011, 02:21 PM
عندي نفس الصوت و يزيد اذا نقص زيت المكينه

التعـ King ـديل
21/06/2011, 08:38 PM
اذا كان الصوت مع المشي .. يعني اذا ارتفع الضغط عند رقم معين الاكيد انه جنزير .. انا معي فتك وصارت معي اذا وصل الضغط 2 ونص طلع صوت وغيرت الجنزير والحين مافيه الا العافيه