المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعديل في دبة شكمان السفاري

أبو مسفر
31/07/2008, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني المكشاتيين
ما دريت الا وواحد من الاخوان يتصل علي ويناديني يقول شفني في الورشة الفلانية
وش عندك ؟
تعال وشف !
يوم جيت واليا الرجال فاك دبة الكنداسة القدامية اثر فيها فلتر دقيق جداً ومهمته يقولون الحفاظ على البيئة
المهم الرجال يقول انا قاري عنه في مكشات - صراحة انا دورت الموضوع في مكشات ما لقيته - قام الرجال وقص الدبة من جلبها بالحام الاكسجين ولحم بدال الدبة ماصورة وركبها
والله الرجال يقول خفت الحرار من تحت الرجلين وحرارة الموتر بعد وكذلك احس ان عزم الموتر بدا يزين

انا سويت سواته لاكن بدال ما اقص الدبة واحط بدالها ماصورة جبت مفراص ومطرقة وطقيت هالفلتر اللي بوسط الدبة اثره مصنوع من مادة مثل الجير مقاوم للحرارة الى ان تكسر وراح قطع وكل ما كسرت كبيته وطلع معه قطن الى ان نظفت الدبة تماماً وركبتها بدون قص ولا لزق

لكن للاسف ما ذكرت الصور الا عقب ما ركبنا كل شي

ملحوظة : الفلتر هذا دقيق تشوفه تقول شبك صغير كل فتحة لا تتعدى واحد ملم مربع مثل فلتر بزبوز الماء
وهو معرض للانسداد كله علشان هالبيئة اللي صجونا فيها كن ما مخرب البيئة الاحنا وهم ومفاعلاتهم النووية ما يضرون البيئة ابداً

أبوناصر
31/07/2008, 03:22 PM
طيب وأنت وش صار عليك في الموتر

خفت المشكلة ؟؟؟

وخفت الحراراة

ووشلون العزم ؟؟

3bdul3ziz
31/07/2008, 04:32 PM

خفت المشكلة ؟؟؟

وخفت الحراراة

ووشلون العزم ؟؟

نفس التساؤل كيف العزم والحرارة

أبو نواف هاشم
31/07/2008, 05:12 PM
في دبة في الوسط للسفاري متوسطة طولها حوالي 40 سم هل هي المقصودة

مخاوي الكشات
31/07/2008, 05:12 PM
وهذا الكلام تضر البيئة ... على الأقل المفاعلات النووية تعتبر أحد بدائل الطاقة رغم مافيها من ضرر .. يا أخي السدود وهي السدود تعتبر مدمرة للحياة الفطرية .. لكن السؤال هل إرتفعت صرفية السيارة للبنزين ؟؟

أما أن مشكلة الإنسداد فهذه أول مرة أسمع فيها وأتمنى من المصنع حلها
!!

لكن أخوي ماسبب الإنسداد ؟؟

رجل كريم
31/07/2008, 05:20 PM
انا تسكرت علي وشلتها وبعدها ماشاء الله راحت الكتمة وخف الموتر وصار ابرد بـ 5% وصوت الشكمان اطرب واقتصاد بالبنزين افضل بس ريحة ثاني اكسيد الكربون صارت اقوى .. هي مهمة للبيئة بس غالية حيل . وشغلت انك تضربها بالمطرقة ماتنفع كثير والاحسن انك تشيلها .

تحياتي .,

أبو مسفر
31/07/2008, 05:24 PM
الاخوان الكرام جميعا

الحرارة خفت شي بسيط
االعزم انا ما لاحظت شي اما رفيقي يقول انا ملاحظ
ابو نواف الدبة صحيح هي اللي قدام تحت الرجلين وهي بحجم ترمس االشاهي الصغيرة تقريباً

مخاوي الككشات انا مهيب ممسدودة عندي لكن الشخال ( الفلتر ) دقيق جداً ويوم كسرته لقيت على جزء صغير منه سدد

وقلت ماله داعي ذا االفلتر

اول 111
31/07/2008, 05:25 PM

خفت المشكلة ؟؟؟

وخفت الحراراة

ووشلون العزم ؟؟
نفس الكلام

رجل كريم
31/07/2008, 05:26 PM
أما أن مشكلة الإنسداد فهذه أول مرة أسمع فيها وأتمنى من المصنع حلها
!!

لكن أخوي ماسبب الإنسداد ؟؟

الانسداد هذا طبيعي مع الزمن والاستخدام يتجمع ثاني اكسيد الكربون وتنظيفها غير مجدي الا تطلع لك اصوات مع الدعس , وعلى صغر حجمها بعضها يوصل سعرها لفوق الخمسة الاف ريال مثل البي ام القديم والبنز واتوقع الياباني في حدود الالف والله اعلم ماني متأكد .

تحياتي .,

أبو مسفر
31/07/2008, 05:43 PM
بارك الله فيك اخي رجل كريم
تقول ضربها بالمطرقة ما تنفع والاحسن انك تشيلها

اذا شلتها وش استبدلها به
وبعدين انا اشوف خويي شالها ولحم بدالها ماصورة
لكن انا قلت ابا اتفادا وزنية الوجيه واخرق الفلاتر وراكب الدبة مرة ثانية

باترول للأبد
31/07/2008, 05:59 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله ويامحاسن الصدف ,, أنا أمس شايل الدبه ومركبه محلها مصوره

والعزم تغير أشوي وصوت الموتر صار أجمل وبالنسبه لصرفية البنزين للحين ماشفت شي

رجل كريم
31/07/2008, 10:03 PM
بارك الله فيك اخي رجل كريم
تقول ضربها بالمطرقة ما تنفع والاحسن انك تشيلها

اذا شلتها وش استبدلها به
وبعدين انا اشوف خويي شالها ولحم بدالها ماصورة
لكن انا قلت ابا اتفادا وزنية الوجيه واخرق الفلاتر وراكب الدبة مرة ثانية

حياك الله اخوي ابو مسفر

اذا شلتها استبدلها بماسورة عادية مثل خويك بس تكون نفس سمك الماسورة الاصلية او اعرض عشان ماتسبب سخونة اسفل الموتر ولا تطلع روائح احتراق . والشغلة بسيطة جدا . انا موتري ميتسوبيشي وحطيت ماسورة بنفس عرض الاصلية ولحمتها بالكهرب واللهم لك الحمد والشكر , التحسن كان ملحوظ جدا :good:

تحياتي لك ..,

خشيمان
01/08/2008, 02:32 AM
والله اني مفكر اشيلها
بس المشكله ان ريحة الشكمان تكتم والشخالات موجودة (ريحة زي الكلور)
عاد وشلون اذا فكيتها ..
والله يعافيك على طرح التجربة
وننتظر جديدك

مسايف الطعس
01/08/2008, 03:53 AM
أخوي خشيمان

بشر وش صار على موترك

عساه ضبط

تصدق انا قبل ما أركب الهدرز اذا قعدت عند الشكمان أنكتمت ويوم ركبت هدرز خقت الريحة

الكويتي 777
01/08/2008, 07:08 AM
السلام عليكم

اخوانى انا ودى اوضح لكم نقطة مهمة

دبة التلوث هذى اللى انتم اتكلمون عنها وضعت للحفاظ علي البيئة صحيح
ولكن هاليابانى يوم سواها ضبطها تضبيط بحيث انها ماتضر السيارة ولا المستهلك وبنفس الوقت تحافظ علي البيئة وتتلخص فكرة او طريقة عملا بانها تمسك الرصاص الممزوج مع الوقود وتمنعة من الخروج الذى يؤدى الى تلوث بيئى مضر لنا ونادرا اكرر نادرا ما يتم انسدادة من الرصاص بمنطقتنا اقصد الخليج العربي وذلك لانخفاض نسبة الرصاص بوقودنا

انا شخصيا قمت بازالتها وسيارتى باترول 2005 ووضعت مكانها توصيلة وللامانة اتكلم من واقع تجربة وخبرة لانى مجرب السيارة كم شهر عقب شلتها سنة ونص تقريبا وعقب رديتها لي سنة تقريبا.
ولاحظت الاتى :
1- مافي اى تغييييير علي نسبة استهلاك الوقود ( لانها صلا ماهى مسدودة )
2- الحرارة ماخفت ولا زادت (لانها ماهى مسدودة وحرارة الباترول ثابتة لاتتغير اللا بالحر الشديد مع التكييف او عند تشغيل الدبل الثقيل فقططططط)
3- صوت الشكمان صار عالي شوى وتسمع لة هدير مزعج شوى لان الوصلة مهما ضبطت لحيمها فلن تدوم طويلا ولن تتحمل الضغط والحرار شغل الهندى مايوصل مواصيل البابانى
4- عزم السيارة ماتغير وكان كالمعتاد
5- يوم رحت اشتريها عشان اركبها وافتك من هالازعاج لانى مليت وانا الحم بهالوصلة اكتشفت بان قيمتها 290 دينار كويتى بعد الخصم وغير متوفرة
ليششششش الرد من الوكيل لاتها من القطع الغيييييييييير استهلاكية وماعليها طلب وماتخرب

فا قمت وشريت من السكراب وحدة مستعملة وركبتها وارتحت من ازعاج الصوت ومالاحظت اى تغيييير بالحرارة او صرف البانزين او عزم السيارة

ومن خلال تجربتى انصحكم يا اخوان بعدم العبث فيها وصدقونى ماشفت اى فرق ولولاحظت اى تغير بذكرة لكم علما بانى هاوى كشتات ومقناص وطرد وهالامور هذى يبين معها اى تغيييير من ناحية العزم او الحرارة او صرف البانزين

واللي حاب يتاكد يشوف اى سيارة وارد امريكا يعنى مستعملة بامريكا ويشيل دبة التلوث اللي فيها راح يلاحظ انها فيها شوية انسداد من الرصاص هالانسداد هذا اهو اللي ياثر علي الحرارة والعزم ومايتكون اللا بعد سنوات من الاستعمال لان بانزينهم فية نسبة رصاص عالية اما اذا شلت دبة التلوث لنفس السيارة وارد الخليج وفحصتها ماراح تلقي فيها اى انسداد وان وجد فسيكووووون بنسبة بسيطة لاتذكر

اسف علي الاطالة واسمحولى اذا شرحى ماكان واضح ولكن الهدف هو الفائدة لكم

اخوكم ابو حمود

المميـز
01/08/2008, 09:32 AM
اخوي ابو مسفر

فيه حركة بعد احسن لو تشيل الشكمان كله من عند الاكزوووز والى
فتحة الشكمان الخارجية .
وتركب بدالها ماصوره 2,5 بوصه مع دبة يوكن بـ 120 ريال
بدون دبه اخيره عند فتحة الشكمان وراح تشوف فرق بالعزم وفرق
بصيط بصرف البانزين .
واذا تبي تكمل الشغله بعد ركرب اكزوز اوسع من الاكزوز حق الوكاله
اللي يسمى الحين ( هدرز ) وسعره بـ 700 ريال
يعني كل هالشغله تكلف مبلغ وقدره 1300 ريال مع شغل اليد .

عيسى المناعي
01/08/2008, 06:34 PM
السلام عليكم يا أخوان..........
من خلال خبرة في الفتك الدبه اللي تعنونها موزونه بسنسر(حساس) يجي بالمنفول إي قبلها.. وأي عبث فيها بيخلف على هالسنسر وبيختلف إشتغال المكينة .. ولابتعين إختلاف في الصرفية ولا السرعة.. الاختلاف فقط في الصوت وقليل في الحرارة..
إضافة إلى أن ضمان الوكالة يروح على موترك..
والله ولي التوفيق

مخاوي الكشات
02/08/2008, 02:06 PM
الانسداد هذا طبيعي مع الزمن والاستخدام يتجمع ثاني اكسيد الكربون وتنظيفها غير مجدي الا تطلع لك اصوات مع الدعس , وعلى صغر حجمها بعضها يوصل سعرها لفوق الخمسة الاف ريال مثل البي ام القديم والبنز واتوقع الياباني في حدود الالف والله اعلم ماني متأكد .

تحياتي .,

مشكورو ماتقصر على التوضيح

3bdul3ziz
03/08/2008, 07:29 AM
شلتها وخفت حرارة الموتر وزاد العزم ولحمت ماصورة بدالها

سيف الظفير
03/08/2008, 10:26 AM
السلام عليكم

ولكن هاليابانى يوم سواها ضبطها تضبيط بحيث انها ماتضر السيارة ولا المستهلك وبنفس الوقت تحافظ علي البيئة وتتلخص فكرة او طريقة عملا بانها تمسك الرصاص الممزوج مع الوقود وتمنعة من الخروج الذى يؤدى الى تلوث بيئى مضر لنا ونادرا اكرر نادرا ما يتم انسدادة من الرصاص بمنطقتنا اقصد الخليج العربي وذلك لانخفاض نسبة الرصاص بوقودنا

انا شخصيا قمت بازالتها وسيارتى باترول 2005 ووضعت مكانها توصيلة وللامانة اتكلم من واقع تجربة وخبرة لانى مجرب السيارة كم شهر عقب شلتها سنة ونص تقريبا وعقب رديتها لي سنة تقريبا.
ولاحظت الاتى :
2- الحرارة ماخفت ولا زادت (لانها ماهى مسدودة وحرارة الباترول ثابتة لاتتغير اللا بالحر الشديد مع التكييف او عند تشغيل الدبل الثقيل فقططططط)
3- صوت الشكمان صار عالي شوى وتسمع لة هدير مزعج شوى لان الوصلة مهما ضبطت لحيمها فلن تدوم طويلا ولن تتحمل الضغط والحرار شغل الهندى مايوصل مواصيل البابانى
5- يوم رحت اشتريها عشان اركبها وافتك من هالازعاج لانى مليت وانا الحم بهالوصلة اكتشفت بان قيمتها 290 دينار كويتى بعد الخصم وغير متوفرة
ليششششش الرد من الوكيل لاتها من القطع الغيييييييييير استهلاكية وماعليها طلب وماتخرب

فا قمت وشريت من السكراب وحدة مستعملة وركبتها وارتحت من ازعاج الصوت ومالاحظت اى تغيييير بالحرارة او صرف البانزين او عزم السيارة

ومن خلال تجربتى انصحكم يا اخوان بعدم العبث فيها وصدقونى ماشفت اى فرق ولولاحظت اى تغير بذكرة لكم علما بانى هاوى كشتات ومقناص وطرد وهالامور هذى يبين معها اى تغيييير من ناحية العزم او الحرارة او صرف البانزين

واللي حاب يتاكد يشوف اى سيارة وارد امريكا يعنى مستعملة بامريكا ويشيل دبة التلوث اللي فيها راح يلاحظ انها فيها شوية انسداد من الرصاص هالانسداد هذا اهو اللي ياثر علي الحرارة والعزم ومايتكون اللا بعد سنوات من الاستعمال لان بانزينهم فية نسبة رصاص عالية اما اذا شلت دبة التلوث لنفس السيارة وارد الخليج وفحصتها ماراح تلقي فيها اى انسداد وان وجد فسيكووووون بنسبة بسيطة لاتذكر

اخوكم ابو حمود

جزاك الله خير على هالمعلومات المهمة جداًً

وياشباب والله حرام فتك جديد تتعبث فيه

اليابانيين اخبر واحسن منا في الصناااااااااااعه

الولد الطيب
21/06/2009, 11:43 PM
الموضوع قديم لكن مفيد..
انا قصيتها اليوم وركبت بدلها ماصوره او حسب كلامهم فلتر خليجي..
السيارة ماكسيما ...

لكن احتفظت بالدبه تحسبا لاي تغييرات غير مرغوبه.

تحيتي للجميع..

شحرور الدهنا
14/08/2011, 01:11 PM
ايضا موضوع فيه معلومات مفيده

ساري 111
14/08/2011, 01:35 PM
المتضرر الأول من شيلتها هو صاحب السياره نفسه هو وعياله واهله لانه اقرب الناس لسيارته

وبالنسبه للي يقول ان ريحه السياره تكتم قبل اشيلها هذا مجرد تنبيه لك عشان تبتعد عن مصدر الدخان

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=158333

يقال انه تضعف العزم بشي بسيط ولايذكر بعد الـ 100 الف والافضل هو تغييرها بدلاً من الغائها

قناص2000
14/08/2011, 01:51 PM
الله يعطيكم العافية للجميع يا اخوان
وتقبلوا تحياتي

فتك بوسعود
14/08/2011, 04:38 PM
الف الف شكر لك يابو حمود كلامك مقنع بصراحه

comابوسليمانwww
14/08/2011, 04:41 PM
واحد من الشباب معه ددسن ورايح عليها للجنوب يوم وصل حول وادي الدواسر يقول بدا الموتر يقطع وقف ودخل الموتر بورشة ولايدري وش المشكلة .... المهم بعدين اكتشف ان دبة البيئة متسددة شالها وضبط الموتر

ALBDRANE
14/08/2011, 07:35 PM
السلام عليكم

ولاحظت الاتى :

اخوكم ابو حمود

عداك اللوم كلام عدل ومقنع