المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعه يااخوان شما المطلوب وصف لخط سير رحله من الامارات الى سوريا

نجم سهيل.
01/08/2008, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفزعه يااخوان شما

انا باذن الله مسافر الى سوريا من الامارات واذا في اي حد ممكن يحط لي اسماء المدن اللي بمر منها او عنده خريطه للرحله او وصف لايقصر معي .
كلي عشم فيكم يامكشاتيين وان شاء الله مابتقصروا معي

سحابه
01/08/2008, 05:04 PM
نجم سهيل حياك الله
الاخوان ما بيقصرون معك

شقران نجد
01/08/2008, 05:21 PM
حياك الله يا نجم سهيل ...............

خذ عندك خط هالسير بسم الله

بعد ما تغادر منفذ البطحاء بالسلامه تمسك الطريق المؤدي الى سلوى والمسافه حوالي 140كم ومن سلوى تنعطف غرب بأتجاه الأحساء والمسافه حوالي 140 وحين توصل الأحساء ان شاء المولى عز شأنه تتجه نحو الدمام ويبعد حوالي 120كم وحين وصولك لأطراف الدمام عليك اتباع اللوحات المؤديه لأبو حدريه ومن ذلك الطريق اقصد مدينة حفر الباطن وتبعد حوالي 400 وشويات كم ومن حين وصولك حفر الباطن لن تدخله مثل الأحساء بل ستحاذيها عليلك الأستمرار مع نفس الطريق اللذي سيوصلك ان شا الله الى رفحاء حوالي 200 وزياده كم ومن رفحاء الى عرعر ومن عرعر الى طريف ومن طريف الى القريات والمسافه بينهم حوالي 180كم ومن القريات على منفذ الحديثه ويبعد حوالي 15لكم من القريات ومن منفذ الحديثه وحين دخولك الأراضي الأردنيه ان شا الله وبعد 50 كم ستصل الى مدينة الأزرق انصحك بتناول وجبة المنسف الشهيره:) :) :good: وتريح شوي ومن ثم تشد الرحال الى ان تحاذي عمان وتصل الى المفرق يسار عمان وتبعد حوالي 45كم ويمين منفذ درعه السوري ويبعد حوالي 140 كم وعند دخولك للأراضي السوريه لن يتبقى على دمشق سوى 90كم فققط وتمنياتي لك برحله موفقه وسعيده .....

اقتراح ::: ان تجعل لك نقاط توقف واستراحه حيث من المناسب ان تقف للراحه في الأحساء خصوصاَ انك ستظطر لدخول المدينه ومن ثم تقف للراحه في عرعر والله يحفظك في حك وترحالك

النايفLx
01/08/2008, 05:42 PM
ياطويل العمر بعد ماتطلع من البطحا امسك طريق حرض الرياض سهل ومختصر450تجيك الخرج80الرياض امسك طريق القصيم سديرالسريع340تجيك القصيم بعدين امسك طريق حايل300من حايل طريق سريع جديدمختصر الى الجوف بعد خذ طريق القريات علىالاردن سوريا

نجم سهيل.
01/08/2008, 06:01 PM
حياك الله يا نجم سهيل ...............

خذ عندك خط هالسير بسم الله

بعد ما تغادر منفذ البطحاء بالسلامه تمسك الطريق المؤدي الى سلوى والمسافه حوالي 140كم ومن سلوى تنعطف غرب بأتجاه الأحساء والمسافه حوالي 140 وحين توصل الأحساء ان شاء المولى عز شأنه تتجه نحو الدمام ويبعد حوالي 120كم وحين وصولك لأطراف الدمام عليك اتباع اللوحات المؤديه لأبو حدريه ومن ذلك الطريق اقصد مدينة حفر الباطن وتبعد حوالي 400 وشويات كم ومن حين وصولك حفر الباطن لن تدخله مثل الأحساء بل ستحاذيها عليلك الأستمرار مع نفس الطريق اللذي سيوصلك ان شا الله الى رفحاء حوالي 200 وزياده كم ومن رفحاء الى عرعر ومن عرعر الى طريف ومن طريف الى القريات والمسافه بينهم حوالي 180كم ومن القريات على منفذ الحديثه ويبعد حوالي 15لكم من القريات ومن منفذ الحديثه وحين دخولك الأراضي الأردنيه ان شا الله وبعد 50 كم ستصل الى مدينة الأزرق انصحك بتناول وجبة المنسف الشهيره:) :) :good: وتريح شوي ومن ثم تشد الرحال الى ان تحاذي عمان وتصل الى المفرق يسار عمان وتبعد حوالي 45كم ويمين منفذ درعه السوري ويبعد حوالي 140 كم وعند دخولك للأراضي السوريه لن يتبقى على دمشق سوى 90كم فققط وتمنياتي لك برحله موفقه وسعيده .....

اقتراح ::: ان تجعل لك نقاط توقف واستراحه حيث من المناسب ان تقف للراحه في الأحساء خصوصاَ انك ستظطر لدخول المدينه ومن ثم تقف للراحه في عرعر والله يحفظك في حك وترحالك

هلا والله ياغالي لاعدمنا يمينك مشكور على هالشرح الوافي والكافي يعل راسك في الجنه يارب واسئل الله لك التوفيق في دنياك واخرتك وان يحفظ الله لك الاهل والمال والولد انه على كل شي قدير

نجم سهيل.
01/08/2008, 06:02 PM
ياطويل العمر بعد ماتطلع من البطحا امسك طريق حرض الرياض سهل ومختصر450تجيك الخرج80الرياض امسك طريق القصيم سديرالسريع340تجيك القصيم بعدين امسك طريق حايل300من حايل طريق سريع جديدمختصر الى الجوف بعد خذ طريق القريات علىالاردن سوريا

هلا والله ياغالي كفيت ووفيت والله لايحرمك الجنه يارب

بس انا عندي سوال ايهم احسن واقرب اي من الطريقين اذا ممكن تفيدني اني امر الرياض والا امر الدمام

winchester
01/08/2008, 06:14 PM
من الاحسـاء الى الدمام 150 كيلو / متر

من الدمام الى حفرالباطن 510 كيلو / متر

من حفرالباطن الى رفحاء 320 كيلو / متر

هذا حدي

والله يوفقك في حلك وترحالك

دمـت بود

راعي الرجم
02/08/2008, 12:24 AM
لك الخيار طريق البطحا حرض الخرج الرياض القصيم حائل الجوف القريات الحديثة طولة = 1700 كم 420 كم من البطحا الى الخرج طريق مفرد من الرديفة الى الحديثة 300 كم مفرد الباقي طريق سريع من افضل الطرق في المملكة او طريق الحفر ثم رفحا ثم عرعر ثم طريف طولة 1850 كم

نجم سهيل.
02/08/2008, 07:42 AM
من الاحسـاء الى الدمام 150 كيلو / متر

من الدمام الى حفرالباطن 510 كيلو / متر

من حفرالباطن الى رفحاء 320 كيلو / متر

هذا حدي

والله يوفقك في حلك وترحالك

دمـت بود

تسلم يمينك ياغالي لاعدمتك وجزاك الله خير وماقصرت

نجم سهيل.
02/08/2008, 07:43 AM
لك الخيار طريق البطحا حرض الخرج الرياض القصيم حائل الجوف القريات الحديثة طولة = 1700 كم 420 كم من البطحا الى الخرج طريق مفرد من الرديفة الى الحديثة 300 كم مفرد الباقي طريق سريع من افضل الطرق في المملكة او طريق الحفر ثم رفحا ثم عرعر ثم طريف طولة 1850 كم

انا اشهد انك ذيب ولاقصرت رحم الله والديك والمسلمين جميعا
انا ودي بس نصيحتك اي واحد منهم تنصحني فيه واذا اي ملاحظات ودك تقولها لي او اقتراحات
وعلى فكره وين القى المحلات اللي تبيع شغلات السنيدي

راعي الرجم
02/08/2008, 08:48 AM
اخي نجم سهيل حياك الله ولا شكر على واجب اخي نجم سهيل بالنسبة للطريق الافضل انا افضل طريق الخرج الريا ض القصيم حائل الجوف الحديثة فقط عليك الحذر في طريقك من البطحا الى الخرج لان الطريق مفرد ووجود رمال متحركة سر على مهل واسترح في الخرج او الرياض بالنسبة للطريق داخل الاردن طوله 185 كم بعد دخول الاردن ب50 كم ياتيك قريه اسمها الازرق عند الاشارة اتجه يسار ثم واصل مسيرك بعد حوالي 90 كم تزيد او تنقص قليل ياتيك اشارة السوق الحرة خذ اليسار ثم بعد حوالي7 كم ياتيك مجمع كباري اتجه يمين الى المنفذ السوري من المنفذ الى دمشق 120 كم هذا المنفذ اسمه الاردني جابر والسوري اسمه نصيب هناك منفذ اخر محاذي لهذا المنفذ اسمة الاردني الرمثا والسوري درعا السنيدي او بضاعة السنيدي يمكنكم التوجه الى مركز السنيدي على طريق الشاحنات في بريدة او وسط السوق في الجردة بعد دخول بريدة عن طريق عنيزة بريدة بعد رابع اشارة توجه يمين ثم بعد ثلاث اشارات بعد الثالثة تجد المركز الرئيسي للسنيدي على يمينك لكن كيف تعرف مدخل بريدة على طريق عنيزة عند وصولك الى القصيم يتحول الطريق الى طريق مشجر بعد مجمع الكباري الاول ياتيك محطات بنزين 2 محطتان بعد الثانية تقريبا 3 كم ياتيك مخرج اتجه يمين ثم واصل بعد اربع اشارات خذ اليمين ثم بعد ثلاث اشارات تاتيك بعد الثالثة محطة وقود الزم يمين هو الان على يمينك

نجم سهيل.
02/08/2008, 10:21 AM
اخي نجم سهيل حياك الله ولا شكر على واجب اخي نجم سهيل بالنسبة للطريق الافضل انا افضل طريق الخرج الريا ض القصيم حائل الجوف الحديثة فقط عليك الحذر في طريقك من البطحا الى الخرج لان الطريق مفرد ووجود رمال متحركة سر على مهل واسترح في الخرج او الرياض بالنسبة للطريق داخل الاردن طوله 185 كم بعد دخول الاردن ب50 كم ياتيك قريه اسمها الازرق عند الاشارة اتجه يسار ثم واصل مسيرك بعد حوالي 90 كم تزيد او تنقص قليل ياتيك اشارة السوق الحرة خذ اليسار ثم بعد حوالي7 كم ياتيك مجمع كباري اتجه يمين الى المنفذ السوري من المنفذ الى دمشق 120 كم هذا المنفذ اسمه الاردني جابر والسوري اسمه نصيب هناك منفذ اخر محاذي لهذا المنفذ اسمة الاردني الرمثا والسوري درعا السنيدي او بضاعة السنيدي يمكنكم التوجه الى مركز السنيدي على طريق الشاحنات في بريدة او وسط السوق في الجردة بعد دخول بريدة عن طريق عنيزة بريدة بعد رابع اشارة توجه يمين ثم بعد ثلاث اشارات بعد الثالثة تجد المركز الرئيسي للسنيدي على يمينك لكن كيف تعرف مدخل بريدة على طريق عنيزة عند وصولك الى القصيم يتحول الطريق الى طريق مشجر بعد مجمع الكباري الاول ياتيك محطات بنزين 2 محطتان بعد الثانية تقريبا 3 كم ياتيك مخرج اتجه يمين ثم واصل بعد اربع اشارات خذ اليمين ثم بعد ثلاث اشارات تاتيك بعد الثالثة محطة وقود الزم يمين هو الان على يمينك

لاهنت ومشكور ياغالي اتعبناك الل لاحرمك واهلك من الجنه يارب

السنع كله
02/08/2008, 10:34 AM
سوريا هذه السنة للامارتيين والقطريين ويندر السعوديون فيها

البواردي_411
02/08/2008, 12:40 PM
حلوو التوصيف بس اتوقع من عند الدمام الحفر رفحااء عرعر طريف القريات الحديثه احلى واونس

عبد العزيز العجاجي
02/08/2008, 12:47 PM

هذا هو الطريق الصحيح والقريب طريق الرياض القصيم الجوف واكثر من 70% منه سريع وعليه شبك وانصحك به من واقع خبره طويله ولكن انتبه من طريق حرض البطحاء الخرج ليس سريع ومابين حرض والبطحا كثبان رمليه تتخطي الطريق وبالمناسبه اذا مشيت مع هذا الطريق سوف تمر في بريده التي يوجد بها محل السنيدي اجعلها محطه رئيسيه في الرحله فبذالك تصيد عصفورين بحجر واحد وتقبل تحياتي

راعي الجروة
02/08/2008, 01:25 PM
أخي نجم سهيل - سهل الله أمرك في الدنيا والآخرة - أود تنبيهك أن من حائل إلى الجوف 348كم تقريباً ولايوجد محطات بنزين سوى بقالة صغيرة من الزنك في بداية النفود وقبل نهاية الطريق تجيك لوحة ترجعك يمين على طريق دومة الجندل القديم يمين دومة الجندل وسكاكا ويسار راس أبوعجرم وطبرجل والقريات تروح يسار والمسافة إلى منفذ الحديثة 330كم تقريباً

قناص شمير
02/08/2008, 11:32 PM
اظن ان الشباب فادوك بالطريق وانا بنبهك لشيئين
اترس موترك فول في اخر محطة في السعودية وامش في الاردن بدون توقف
لانه ديره مافيها شي ومو شي
وكل شي فيها غاااااااااااااااااااالي نار المهم تمشي فيها إلى أن تصل جنة الله في أرضة سوريا الحبيبة
بعد ساعة ونص تقريبا من دخولك الأراضي الأردنية

نجم سهيل.
03/08/2008, 08:32 AM
ياسلام تفاعل ولا اروع من اعضاء هذا المنتدى الرائع

جزاكم الله كل الخير ووفقكم الى مايحبه ويرضاه واسركم في اهلكم ومتعكم بالصحة والعافيه انه سميع مجيب
اللهم اغفر لميتهم وارحم حيهم وبارك لهم في رزقهم انك على كل شي قدير

خالص التحيه والاحترام لكل من شارك بالكلمه او مر على هذا الموضوع وسلامي لكم

ذيب صعافيق
03/08/2008, 09:23 AM
أهدي لك هذي الخريطهhttp://www.jolajil.org/Jalajil_map2.jpg

الاقبال
03/08/2008, 01:10 PM
اخي العزيز نجم سهيل انا اؤيد كلام الاخوان من البطحاء تتجه الى حرض ثم الخرج ثم الرياض ثم طريق القصيم السريع حتى بريدة ثم طريق حايل السريع ثم تطلع غربا شمالا مع الطريق الجديد على الغوطة ثم طبرجل ثم القريات ثم منفذ السعودي الاردني 15كم من القريات الحديثه ثم مفرق سوريا ياتيك على بعد 45كم تقريبا يسار ثم المنفذ السوري وبعدها دمشق حوالي 90كم تقريبا مع تمنياتي لك بالسلامة الطريق هذا يختصر عليك اكثر من 200كم عن طريق الحفر عرعر والله الموفق

عسل2020
03/08/2008, 02:58 PM
http://lh5.ggpht.com/asal20202008/SJWbTGhbjgI/AAAAAAAAABk/sntCgcoDi8E/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%2 0-%20%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg?imgmax=512

اعصار دبي
14/06/2010, 09:07 AM
ياسلام تفاعل ولا اروع من اعضاء هذا المنتدى الرائع

جزاكم الله كل الخير ووفقكم الى مايحبه ويرضاه واسركم في اهلكم ومتعكم بالصحة والعافيه انه سميع مجيب
اللهم اغفر لميتهم وارحم حيهم وبارك لهم في رزقهم انك على كل شي قدير

خالص التحيه والاحترام لكل من شارك بالكلمه او مر على هذا الموضوع وسلامي لكم
ماشاء الله عليهم الربع ما قصروا بس بصراحه انا محتار ساير لسوريا بتاريخ 18/6 الجمعه اليايه باذن الله بين طريق حفر الباطن او حائل الجوف اتمنى واحد منهم يفصلها ويعطينا الزبده ايهم احسن وافضل وأأمن
واذا حبيت نتواصل يا نجم سهيل طرش رقم موبايلك عالخاص لنتبادل الخبرات من جهه ونتعارف من جهة اخرى ويزاك الله خير

صقرحايل
14/06/2010, 09:33 AM
مرحبا اخوى
انا باحايل واذا بغيت تمر حايل تكفاء علمنى على الخاص حتى اجهز لك الامور
والافضل من كل هذا هو الطياره حتى القريات واشحن سيارتك قبلها با يومين وانزل تلقاء سيارتك قدامك وكلها 200ك وانت با اشام هذا افضل
حل لك لان المسافه طويله عليك تبى تجلس يومين وانت تمشى هذى نصيحتى لك
واذا بغيت السياره لازم تجى مع طريق الدمام الرياض 400ك :الرياض القصيم300ك القصيم حايل 220ك حايل الجوف 320ك الجوف القريات 280ك
وهذا افضل طريق لك لانه كله طريق سريع ومريح ويكفيك انه سريع وهو الافضل بدون مقارنه مع الخطوط الاخرى وكل الخدمات موجوده فيه وتمر على مدن سياحيه وكبيره فيها كل الخدمات مثل حايل وكذالك حايل واحد متعصب مع مدينته
واى خدمه انا حاضر لك بس انت صوتلى على الخاص

اعصار دبي
19/06/2010, 06:43 AM
مرحبا اخوى
انا باحايل واذا بغيت تمر حايل تكفاء علمنى على الخاص حتى اجهز لك الامور
والافضل من كل هذا هو الطياره حتى القريات واشحن سيارتك قبلها با يومين وانزل تلقاء سيارتك قدامك وكلها 200ك وانت با اشام هذا افضل
حل لك لان المسافه طويله عليك تبى تجلس يومين وانت تمشى هذى نصيحتى لك
واذا بغيت السياره لازم تجى مع طريق الدمام الرياض 400ك :الرياض القصيم300ك القصيم حايل 220ك حايل الجوف 320ك الجوف القريات 280ك
وهذا افضل طريق لك لانه كله طريق سريع ومريح ويكفيك انه سريع وهو الافضل بدون مقارنه مع الخطوط الاخرى وكل الخدمات موجوده فيه وتمر على مدن سياحيه وكبيره فيها كل الخدمات مثل حايل وكذالك حايل واحد متعصب مع مدينته
واى خدمه انا حاضر لك بس انت صوتلى على الخاص
الله يجزيك كل خير على هذي المعلومات وانا باذن الله طالع من الامارات بتاريخ 21/7/2010 واذا مافي مانع تلفونك عالخاص بتواصل معاك لاني بحاجه لمن يدلني على الطريق في حالة التوهان لا قدر الله
وجزاك الله خير

eyadss
30/06/2010, 09:32 AM
السلام عليكم يا شباب أنا استفسرت ع الطريق وخيروني بين طريقين يلي هو
1 - المنفذ الأماراتي لطريق حرض – الخرج – الرياض
وعندك من الخرج الى الرياض 80 كلم
ومن الرياض يتجه لطريق القصيم ثم حائل ثم الجوف ثم القريات
وتكون من الرياض الى القصيم بطول 320 كلم والقصيم الى حائل بطول 240كلم وحائل الى الجوف 330 كلم
وباالنسبة لهذا الطريق اذا وصلت حائل فوول السيارة بترول
لأن من حائل الى مفرق الجوف لا يوجد اي محطة بنزين يعني مقطوعة
وبعدها تطلع على طريق الجوف القريات
وهو الى الحدود تقريبا 330 كلم
ومن جمرك الحديثة الى جمرك نصيب السوري 185 كلم
وبعدها دمشق 120 كلم
2-

الغويفاتE11

منفذ البطحاء

حردة (حرضة) طريق الخرج (10)أو سلوى(85)باتجاه

إمارة الهفوف ←(محافظة الإحساء 603)

النعيرية (85)

حفر الباطن←(القيصومة)

رفحاء(85)

عرعر(85)

طريف(85)

القريات او مايسمى الحديثة (منفذ حدود العمري)(30)

الزرقاء (منطقة الأزرق)(5)(30)(15)

منفذ جابر الأردني (درعا)

واحب افيدك انه الطريق الثاني انا اشتغلت عليه والرموز يلي فيه هي الدلالة على أرقام الطرق يلي تمر فيها حسب google earth
انا بطلع من الامارات تاريخ 11/07/2010م باذن الله راسلني ع الايميل اذا حبيت تستفسر عن الطريق قبل ما تطلع من الامارات

والسموحة...

humaidam
30/06/2010, 09:56 PM
عزا الله انك ماقصرت