المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمعلومية : مهم جداً !!!!

السمح
04/01/2004, 03:51 PM
حياكم الله أعضاء المنتديات وهلا بكم ألف
تعلمون أن موضوع السيول والأمطار ما شاء الله يستقطب الكثير من القراء أعضاء أو زواراً ، وهذا بفضل الله ثم بفضل جهودكم التي لا تكل ولا تمل في إعطاء المتصفح أخبار الأمطار والسيول في أنحاء المملكة ، ونتطلع دوماً إلى التفاعل ، ولكن الموضوع أصبح كبيراً جداً ، ويعتقد الكثير من الأعضاء وعلى رأسهم ( مكشات ) و ( راعي الحزم ) و ( الحر ) .. وآخرون لا تحضرني أسماؤهم أن الموضوع يحتوي على ردود من مثل شكراً .. وكثر خيرك .. إلخ وهي تزيد في تضخيم الموضوع فلو اقتصر فقط على الأخبار لكان أفضل .. والحقيقة أنه رأي صائب ولا اعتراض عليه ، وفي تصوري أن الجميع يتفق مع هذا الرأي لما له من فوائد ، أهمها أننا نأخذ المعلومة صرفة وبدون تمطيط للموضوع مما يزيد في عدد الصفحات التي بلغت حتى الآن 34 صفحة .. وعليه :
أولاً : ستقوم الإدارة ممثلة بالمشرفين ومساعديهم بحذف جميع الردود التي لا تحمل طابعاً إخبارياً عن السيول والأمطار . وبالطبع فإن ذلك يؤدي إلى نقص في عدد المشاركات لجميع الأعضاء الذين تحذف لهم ردود .
ثانياً : الرجاء من الأعضاء عدم فتح موضوع جديد يخص أخبار الأمطار والسيول ، وإنما التكرم بإدراج الخبر في ذلك الموضوع .. وهذا يحقق فوائد منها : عدم التشتت في مصادر الأخبار لموضوع واحد وعدم تكرارها أيضاً ، وكذلك حفظ الخبر لصاحبه كونه يأتي ضمن الموضوع الرئيسي بدلاً من ضياعه في الصفحات المتأخرة .
ثالثاً : نرجو ممن يلاحظون نقص عدد المشاركات أو الذين تأتي إليهم رسائل عبر الإيميل تفيد بحذف المشاركات في هذا الخصوص تفهم الموقف ، ومساعدة الإدارة في ذلك .

أحلى تحية

بركان
04/01/2004, 04:35 PM
اخي الكريم/ السمح
المشرف على المنتديات

(الكلمة الطيبة صدقة)
اعتقد باهمية شكر الاخوة والثناء عليهم الذين يزودون الجميع باخبار الامطار
والسيول فهو وقودهم وزادهم ودافعهم. فلو طبقا ا قتراحكم لاصبح الخبر في
حكم الموضوع الذي لا يلفت الاهتمام. فانت تعلم بان العضو عندما يضع موضوعا
ولم يجد ردودا يصاب بالاحباط. لذا اقترح فتح المجال وبعد مرور عدة ايام يمكن حذف الردود.

هذا ما لدي وارجو تقبله بصدر رحب كما عودتمونا,

تحياتي
--------

اخيك / بركان

فـ(الجـوف)ـتى
04/01/2004, 08:12 PM
ماقول غير جزاكم الله خير الجميع والله يعطيكم العافيه الجميع 0

بس على ماعتقد ان الردود تكون افضل 0

وانتم صاحبون الشأن 0

ابو حسام
04/01/2004, 09:17 PM
جزاكم الله خير
اضم صوتي لصوت الآخ بركان
وشكرا

السمح
04/01/2004, 11:49 PM
أشكركم إخواني على المشاركة في الرأي والوقوف على هذا الموضوع

أخي بركان :
والله كلامك عين العقل ، وفعلاً من لا يشكر الناس لا يشكره الناس ، ولعل ترك صفحتين بردودها من الموضوع يكون حلا مناسباً .. أقصد تبقى الردود في آخر صفحتين دائماً وما زاد عن ذلك يحذف .

أخي فتى الجوف :
صدقني إن مثل هذه الردود ينتفي الغرض منها بمجرد قراءتها من صاحب الشأن ، ولذلك يصبح وجودها مثل عدمها ، والهدف من العملية هو رصد تاريخي لسقوط الأمطار يمكن الاستفادة منه مستقبلاً بشكل أو بآخر .

أخي ابو حسام :
وأنا أيضاً أضم صوتي إلى صوتيكما .

أحلى تحية

صقر
05/01/2004, 12:19 AM
أنا أؤيد رأي مشرفنا السمح

خاصة ان حذف الردود (الغير خبرية) سيطبق على هذا الموضوع فقط.

نقا هشال
05/01/2004, 12:30 AM
السمح يعطيك الف عافيه

واتفق مع الشباب في حذف المشاركات اللي مالها داعي

ولاكن اود ان انبه ان على كل عضو ينزل خبر امطار يجب ان يحرص على الدقه في كمية المطر ومكانه وزمانه

اسئل الله العلي القدير ان يغيثنا عاجلاً غير آجل

al-nashmi
05/01/2004, 08:37 AM
Originally posted by نقا هشال
السمح يعطيك الف عافيه

ولاكن اود ان انبه ان على كل عضو ينزل خبر امطار يجب ان يحرص على الدقه في كمية المطر ومكانه وزمانه

هملان
05/01/2004, 12:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي السمح نعم انا معك في الاختصار في الصفحات وصاحب الموضوع يعرف من قرأ موضوعه
من عدد الزوار وهناك نقطه اخرى تجد ان هناك عضو ذهبي واخر برونزي وغير ذللك وهذا من
عدد المشاركات ونجد ان اغلب مشاركات بعض الاعضاء هي شكرا موضوع جيد وهذه لاتعتبر
مشاركه ارجو ان يكون عدد مشاركات العضو بعدد المواضيع التي يكتبها وليس بالردود لذلك
تجد ان 90% من مشاركات بعض الاعضاء هي ردود ليس لها فائده للزوار تحياتي

عاشق الصفاري
07/01/2004, 03:11 PM
Originally posted by نقا هشال
السمح يعطيك الف عافيه

راعي الحزم
09/01/2004, 11:14 AM
شكرا لك أخي السمح على الاهتمام كنت منقطع عن النت ولم أعلم بهذه التجديدات الا اليوم فلك خالص الشكر والتقدير

وان كنت ترى ان حذف المشاركات قد يسبب لكم حرج ثبت موضوع بعنوان ( ملحق او هوامش السيول والامطار )
وبعد نهاية كل ناوية تقوم انت او احد المشرفين بنقل ردود الشكر الى ذلك الموضوع وليكن تثبيته في اي خيمة ترون تقبل تحياتي

القماري
10/01/2004, 08:45 AM
كلام منطقي وعملي أخونا السمح مع الإعتذار لمن يختلفون في وجهة النظر.
إذا كان كثر المشاركات يؤثر في عمل السيرفر أو يقلل من السرعة أو يضيع أصل الموضوع وهدفه (فلا بأس من تعديل أو حذف الردود الغير متعلقة بالموضوع).
كما أتمنى من المشاركين في وضع المعلومة (أن يحددوا الموقع والتاريخ والوقت ) وهذا هو الأهم (لكي يكون مرصد للدارسين مستقبلا)

ابو شكاع
13/01/2004, 12:18 AM
الله يقويكم

هذا الاجراء اتى لاسباب فنية صرفة ,,,,,,,,,,,,,,,, وللمراقبين عمل ما يرونه في الصالح العام

وذلك بعد اطلاع الاعضاء على هذا الموضوع

شكرا لك السمح

ميراج
24/01/2004, 02:45 AM
مشرفنا الغالى

ما اشرت اليه عين الصواب

المنبهت
24/01/2004, 03:02 AM
أنا مع الأخ العزيز السمح في كل ماقال..
وفق الله الجميع..

* ضب *
15/02/2004, 01:16 PM
رسالة الى السمح والمشرفين وفقهم الله

مع توقعي انني من المكثرين من عبارات الثناء ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله)

الا انني اؤيد السمح فيما قال
وعندي اقتراح للموضوع:

الا يوجد طريقة بحيث تكون اخر اضافة في اول الصفحة لتسهيل على القراء .
لماذا لا يعمل كما في بعض المنتديات بحيث لا تعرض الا اخر المشاركات (من دخل اولاً يخرج اولاً).

وللجميع شكري وتقديري للتعب المبذول في سبيل الارتقاء منتدى مكشات.

asd4my
18/02/2004, 11:44 PM

رأي صائب أخي السمح وأرى أن الصالح العام للموضوع لايمكن أن يزعل أحدا؛؛؛؛؛ بارك الله بالجميع

حفيد أبو الليول
10/04/2004, 09:33 PM
أخي المشرف السمح
أولاً شكراً للأخ ( * ضب * ) الذي صحح العبارة التي استشهد بها أخونا وحبيبنا السمح وهي (من لا يشكر الناس لا يشكره الناس) وللفائدة والعلم فإن الصواب أنها جزء من حـديث (( من لا يشكر الناس لا يشكر الله))
وعلى كل فإنني أرى كما يرى بعض المنتدين جعل آخر مشاركة تحمل خبراً جديداً في أول الصفحة والردود تبقى 12 ساعة ثم ترحل إلى آخر الصفحات حسب وقت وضعها
وبخاصة إذا لم يكن في الأمر مشقة على المشرفين العاملين.
أخيراً نحن لا نملك إلا الدعاء لكم بظهر الغيب أن يجزيكم الله عنا وعن كل المستفيدين مما تخطه أناملكم في مكشات وما تنفقون من وقت وجهد ومال لخدمتنا خير الجزاء في الدنيا رفعة وسعادة وفي الآخرة رحمة وجنة من رب العالمين.
وفقكم الله وسددكم على طريق الخير والرشاد.
أخوكم المحب
حفيد أبو الليول

ريع الدياب
17/04/2004, 09:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ السمح المشرف على المنتديات

أعانكم الله على مهمة ادارة المنتدى العليا وتدبير أمور السيرفر

أود هنا أن أنبه الى ما قاله الأخ هملان ....
(( اغلب مشاركات بعض الاعضاء هي شكرا موضوع جيد
وهذه لاتعتبر مشاركه ارجو ان يكون عدد مشاركات العضو
بعدد المواضيع التي يكتبها وليس بالردود لذلك
تجد ان 90% من مشاركات بعض الاعضاء ))

وهى فكرة جديرة بالدراسة من قبل ادارة المنتدى
ربما يجب تعديل الأرقام المرافقة لكل عضو بأن تكون رقمين
1- عدد المواضيع .... و
2- عدد المشاركات

ويكون عدد المواضيع متغير فقط عند اضافة موضوع جديد
أما عدد المشاركات فيكون متغير كل شهر ...
أى تحذف كل المشاركات الأقدم من شهر فى أول كل شهر عربى وأن يطبق ذلك على جميع الأعضاء

وبذلك نحتفظ بكل المواضيع ....
ونرضى أصحاب المواضيع بتلقى التفاعل من الآخرين لمدة شهر.....
وكذلك نخفف التحميل على السيرفر كثيرا لصلح كل الأعضاء