المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لنحافظ على البيئه

بحري999
07/08/2008, 05:22 PM

بحري999
08/08/2008, 09:22 PM
للبيئه حق علينا
كلمه اعجبتني
دع المكان افضل مما كــــــان

مسفر الاكلبي
08/08/2008, 09:36 PM
وفقك الله ورعاك

وكلامك عين العقل

إبراهيموفتش
10/08/2008, 04:24 PM
مشكووووووووووووور...

ومعك حق..

maysarh
14/08/2008, 01:17 PM
مشكووووووووووووور...

m3zoog
14/08/2008, 01:32 PM
المشكله مو بس بيئيه

مشكلة تفكير ناس

حضارة شعب

مو لازم بس في البيئه

في المقهى في المطعم في الشارع في البحر في البر

نوسخ كل شي ونعمل حساب انه في هندي حيجي ينضف ورانا

ليييييييييه مانكون نضيفين؟!؟

بس لو كل واحد اهتم بنظافته هوا بس وانه مايوسخ اي مكان يروحه ماراح نحتاج كل الوقت والجهد والعماله دي اللي تجي تنضف ورانا بالساعات

ودايمن بمدننا يغيرو شركات النضافه وتجي الشركه الجديده والناس تتذمر منها وتقول ماصلحو شي وزيهم زي اللي قبلهم

ومحد فكر فيهم انو العيب مننا مو من الشركات

واسف عالفلسفه بس قاهرني الموضوع دا :D

بحري999
15/08/2008, 10:29 PM
المشكله مو بس بيئيه

مشكلة تفكير ناس

حضارة شعب

مو لازم بس في البيئه

في المقهى في المطعم في الشارع في البحر في البر

نوسخ كل شي ونعمل حساب انه في هندي حيجي ينضف ورانا

ليييييييييه مانكون نضيفين؟!؟

بس لو كل واحد اهتم بنظافته هوا بس وانه مايوسخ اي مكان يروحه ماراح نحتاج كل الوقت والجهد والعماله دي اللي تجي تنضف ورانا بالساعات

ودايمن بمدننا يغيرو شركات النضافه وتجي الشركه الجديده والناس تتذمر منها وتقول ماصلحو شي وزيهم زي اللي قبلهم

ومحد فكر فيهم انو العيب مننا مو من الشركات

واسف عالفلسفه بس قاهرني الموضوع دا :D
اخوي طالع الكلمات باللون الاحمر تعليق بسيط الموضوع قاهرك ليه انت ضد الموضوع والا مع حمايت البيئه
الاشياء اللي ذكرتها هي من البيئه سواً شارع والا مطعم والا...................

انا طلعت البحر اليومين هذي شفت عجب في شواطي رابغ ويبنع ما شفتها في شواطي الشمال شفت زبالات وقوارير مكسره وشفتتتتتتتتت بيئه غير نظيفه وكنا نتسامر ونتحدث انا وبعض الزملاء ايش حل لهذه الظاهره التي لا تمت للاسلام بصله والاسلام بريئ منها وهو دين النظافه الكامله في الباطن والظاهرمع الحوار اتفقنا على حل لهذه الظاهره الا وهي :
عندما يريد المتنزه التخييم او البقاء في مكان ما على الشاطي لابد ان يذهب الى قطاع حرس الحدود لايأخذ تصريح بذلك ثم يقوم قطاع حرس الحدود بأخذ 500 ريال تامين وبعد انتها النزه والتخييم يقومون بمعاينة المكان ان كان نظيف يعطونه 500 التأمين وان كان غير نظيف يخيرونه بين نظافةالمكان والا يصادر المبلغ
ويصرف لاحد الشركات التي تقوم بنظافة المكان لاتبخل علينا برئيك بارك الله فيك وشاكر مرورك

m3zoog
16/08/2008, 08:51 AM
اخوي طالع الكلمات باللون الاحمر تعليق بسيط الموضوع قاهرك ليه انت ضد الموضوع والا مع حمايت البيئه
الاشياء اللي ذكرتها هي من البيئه سواً شارع والا مطعم والا...................

انا طلعت البحر اليومين هذي شفت عجب في شواطي رابغ ويبنع ما شفتها في شواطي الشمال شفت زبالات وقوارير مكسره وشفتتتتتتتتت بيئه غير نظيفه وكنا نتسامر ونتحدث انا وبعض الزملاء ايش حل لهذه الظاهره التي لا تمت للاسلام بصله والاسلام بريئ منها وهو دين النظافه الكامله في الباطن والظاهرمع الحوار اتفقنا على حل لهذه الظاهره الا وهي :
عندما يريد المتنزه التخييم او البقاء في مكان ما على الشاطي لابد ان يذهب الى قطاع حرس الحدود لايأخذ تصريح بذلك ثم يقوم قطاع حرس الحدود بأخذ 500 ريال تامين وبعد انتها النزه والتخييم يقومون بمعاينة المكان ان كان نظيف يعطونه 500 التأمين وان كان غير نظيف يخيرونه بين نظافةالمكان والا يصادر المبلغ
ويصرف لاحد الشركات التي تقوم بنظافة المكان لاتبخل علينا برئيك بارك الله فيك وشاكر مرورك

طبعن انا مع حماية البيئه اخوي

لكن ردي كان القصد منه انه لازم نحافظ عالبيئة الطبيعيه زي ماخلقها رب العالمين

ونحافظ نفس الشي عالبيئه الصناعيه اللي احنا بانينها وعايشين فيها بالمدن

اما موضوع حرس الحدود

ما اتوقع انه سهل التطبيق بالطريقه اللي تقول عليها

اولا هذي ماهي وظيفة حرس الحدود

ثانيا احنا ماخلصنا منهم بالغوص يقومو يجو يعطونا تصاريح عشان نتفرج عالبحر من برا..!!؟ :D

يمكن فكرتك تكون فكره ممكنة التطبيق لو مثلا طبقها جهاز ثاني غير سلاح الحدود كالبلديه او اي جهة سياحيه

وبالنسبة لرأيي بالفكره انا ما أأيدها بالشكل دا

يعني ياليت يكون في لوحات ارشاديه

ويكون فيه غرامات عالناس اللي تقوم وسايبه المكان وسخ

مع اني ما اتوقع اسلوب الغرامات حيمشي

قبل فترة عندنا طلعو قوانيين جديده وغرامات عاللي يرمي شي من سيارته والناس لى يومك دا عندهم الشارع زباله عامه الله يكرمكم

اذا ماخليت الناس تقتنع انها لازم تحافظ عالبيئه وتقتنع بضرورة المحافظه عالشوارع والشواطئ وكل شي صعب انك تلقى شي نظيف

زي ماقلتلك انا اشوف نحط لوحات والبلديه توزع بروشرات

يكون في اعلانات بوسائل الإعلام

يعني نحاول نثقف الناس وننبهم عالمهم

ومع ذالك ما اتوقع انو حينفع فيهم :D

بحري999
16/08/2008, 10:03 PM
اخي M3zoogالفاضل هي ليست غرامات هي تأمين يرد عند انتهاء التخييم اذا كان المكان نظيف
ثانيا انا معاك في تثقيف الناس وتوزيع نشرات توعويه بأهمية البيئه
شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاكر مرورك واقتراحاتك القيمه بارك الله فيك

drak
18/08/2008, 01:59 AM
السلام عليكم احبائى الموضوع جميل جدا الحفاظ على البيئة ليست كما قال بعض الزملاء هى نظافة الشواطى فقط بل هناك اشياء يراها الغطاس اثناء الغطس تقضى على البيئة البحرية الجميلة كالمخلفات لبعض الشركات او قراطيس البلستيك تجدها ملتفة على الشعاب المرجانية فتقتلها امل من جميع الغطاسين ادا شاهدو هدة المناظر على الشعاب ان ينظف الشعاب منها حتى تنموا وتكون جميلة ولكم جزيل الشكر

بحري999
20/08/2008, 10:00 PM
السلام عليكم احبائى الموضوع جميل جدا الحفاظ على البيئة ليست كما قال بعض الزملاء هى نظافة الشواطى فقط بل هناك اشياء يراها الغطاس اثناء الغطس تقضى على البيئة البحرية الجميلة كالمخلفات لبعض الشركات او قراطيس البلستيك تجدها ملتفة على الشعاب المرجانية فتقتلها امل من جميع الغطاسين ادا شاهدو هدة المناظر على الشعاب ان ينظف الشعاب منها حتى تنموا وتكون جميلة ولكم جزيل الشكر

كلامك عين الصواب البيئه هي كل شي من حولنا حتى لوكانت في الأعماق
امنيه متى نرى شوارعنا خاليه من عمال النظافه