المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا الرايف ....... !!!!

galal
10/08/2008, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء اعضاء مكشات الحقيقة اسمع من الغواصين الكثير من العبارات التي تكون لصالح مسدس الرايف من ناحية القوة ومعدل الاصابة واصابة الهدف من بعد والحقيقة انك لما تجي تفكر فيها بالمنطق ما يكون هناك اي فرق يذكر حيث ان هناك الرايف ذو الثلاث ربلات
وهناك مسدس اخر مركب عليه نفس ربلات الرايف ونفس المقاس بين الربل ومكان تركيبه اي ان شد الربلات متساوي وحجم السيخ متساوي وكل شي متساوي فلماذا الكفة ترجح للرايف دائما ام لانه الاغلى ثمنا فقط !!! اريد تفسير واضح وصريح لا ياتي احد ويقول الغالي قيمته فيه او الصناعه لها دورها او يامدور الهين ترى الكايد احلى هذي عبارات العامه اريد تفصيل من اصحاب الخبرة لان المساله لا تحتاج زود فلسفه كل الشغلة سيخ وهيكل وربلات وبالعقل كل ما زاد عدد الربلات كانت مدى الاصابه افضل يعني صراحه شي تعجبت منه لما يجيني واحد مركب في مسدسه ثلاث ربلات وانا مركب بمسدسي ربلين ويجي يقول مسدسك اقوى ومدى اصابته افضل من اللي معي فلماذا ام ان المساله كلها جهل فقط الرجاء التوضيح من اهل الخبرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحري999
10/08/2008, 05:40 PM
خذ بعض المميزات :
1- الرايف لايوجد براس المطاط معدن وهذا من ناحية السلامه افضل ( بختصار مايقطع يدك عند الشد اذاانفك )
2- الطفويه جيده للخشب
3- لايوجد راس للمسدس للمطاطات
4-سهل تتغيير حبل المطاط ولا يكلف شي مثل راس المطاط العادي اقل سعر لراس 45ريال والجيد يصل الى 85 ريال واكثر
5- قلت المسامير في المسدس وهذا ميزه لان اثناء الرمي يتسبب الاهتزاز بفك المسامير وهذه غير موجوده في الرايف - من واقع تجربه حصلت لي مشكله في احدى غوصاتي ان المسامير انحلت ولم استطع الصيد تقبل تحياتي

ابوتركي1
11/08/2008, 09:31 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل جربت الرايف 000000000
اذا جربت ممتاز
واذا ماجربت جرب

galal
11/08/2008, 11:12 AM
الاخ بحري شكرا لردك الكريم وصراحة معلومات طيبه وتشكر عليها

الاخ ابو تركي نعم اخوي المسدس الذي استعمله رايف لكن للامانه ليس ملكي وانما عاره وانا الان اريد اقتناء واحد لكن المشكلة ليست في مستوى الخدمة ياخوان وبقاء المسدس معك وقطع الغيار المشكلة المطروحة هي في مدى الاصابه فهل الرايف فعلا مدى اصابته والمسافه التي يصيد منها اعلا من غيره ولو كان نفس الربلات هنا السوال ولماذا

NowOrNever
11/08/2008, 11:21 AM
اخوي galal
انت ليش معصب :)

اذا الميزانيه تسمح خذ رايف من غير ماتشاور.........

انشاء الله راح انزل موضوع كيف تصنع مسدس مثل الرايف بالصور
محتاج وقت اسأل عن اسعار القطع لو كانت متوفره......

تحياتي لك

TAI CHI
11/08/2008, 12:59 PM
مع احترامي لكل الأخوان .. خليلك على الرايف الوسط بس .

TAI CHI
11/08/2008, 01:02 PM
معليش انا كان قصدي انك اذا نويت تشتري خليك على المقاسات الوسط احسن واريح لك .. يصلح لرحلات البوت والسنوركل .. انا عندي C3xs وممتاز .

galal
11/08/2008, 01:34 PM
ناو اور نيفر اقول انت اول شي جاوب على رسالة الخاص بعدين فكر تجاوب هنا على العام :D :D وبعدين لا ني معصب ولا شي لكن تبي الحقيقة شي يحير الشغلة كلها ربلات وسيخ ومع ذالك يقولون رايف لاكن مع كل هذا انا ما راح اشتري الا رايف على قولتهم حط راسك مع الروس وادعله بالسلامه

وانت ياخوي ميرخان مشكور على التفاعل

احمدوعبود
11/08/2008, 03:24 PM
ناو اور نيفر اقول انت اول شي جاوب على رسالة الخاص بعدين فكر تجاوب هنا على العام :D :D وبعدين لا ني معصب ولا شي لكن تبي الحقيقة شي يحير الشغلة كلها ربلات وسيخ ومع ذالك يقولون رايف لاكن مع كل هذا انا ما راح اشتري الا رايف على قولتهم حط راسك مع الروس وادعله بالسلامه

وانت ياخوي ميرخان مشكور على التفاعل
اخوي كلامك 100%
ولكن شوف المشكلة يدخلها نوع من الجهل بالشيء على ما اعتقد يعني انا عندي مسدس نوع كتر له عدي حوالي عشر سنوات وشغال 100% واتحدى 100 رايف فيه بس وين السمك يعني الحاجة ام الاختراع عند عند الي يفهم ولكن الجاهل لايهمه اختراع ولا حاجه يغز راسه بين الروس عشان ما احد يخابط عليه يعني رحت الوكاله تويوتا ودك تشتري سياره لقيت لكزس 330 الف وكرولا 50 الف وش تبي تاخذ اللكزس تعجبك 100% هل تحتاجها ولا .......
يعني المسدس اي مسدس يخدمك والرايف مالها ميزه منفرده فيها الا انها غاليه وميزه انها (قويه شويه زياده)
وهذي الميزه تخلي اي غشيم يصيد فيها يضرب السمك من اي مكان وهو مغمض

صقر الشوق
12/08/2008, 03:55 AM
مشكورين يالاخوان

galal
12/08/2008, 08:42 AM
احمد وعبود خبره وشخص يحسب لكلامه ياخي انت المفروض تنزل البحر بالخرازة خلصت صيد البر والبحر الله يهديك المفروض تحاكم وتحال الى حماية الحياة الفطرية ههههههههههه

شكرا على التفاعل وننتظر الاعضاء

abo3omar
12/08/2008, 10:48 AM
السلام عليكم . الاخوان ما قصرو بس انا عندي اضافة بسيطة و هي من اهم مزايا الرايف عن باقي المسدسات :
المجرى حق السيخ عميق و كامل على طول السيخ و هذا من اهم الاختلاف عن باقي المسدسات و هذا احد اهم و اكبر فروقات الرايف عن باقي المسدسات و اللي يدي الرايف افضلية في دقة الاصابة . بالاضافة لان هيكل الرايف صلب مصنوع من الخشب على عكس معظم الانواع المصنوعه من معدن مفرغ من الداخل و هذا مما يضيف افضلية كبيرة ايضا للرايف من حيث الجودة في التحمل و الخدمة لفترات طويلة جدا يعني لو اعتنيت بالرايف جيدا ممكن انك تطفش منو و تغيرو بعد عشر سنين و هو لسه جديد و بنفس الفعالية .
و دور في ××××××× على بطولة العالم في Spearfishing في المسابح حتشوف البطولات دائما يحققها الرايف من مسافات بعيدة اصابات في غاية الدقة .
هذا غير كثير من المزايا اللي حتشوفها و ممكن محتاجه خبراء عشان يشرحوها . بس انتا جرب اي مسدس ممكن تلاقيه و راح تصير تعرف فروقات كثير و مزايا مختلفة .

galal
12/08/2008, 02:40 PM
ابو عمر بطولة العالم اضافة جديدة تشكر عليها وجاري البحث وجزاك الله خير

ابوتركي1
13/08/2008, 01:20 AM
000 مشكور ياصاحب الموضوع 00 الموضوع وسبق ان انطرح وذكر فيها عيوب المسدسات ومميزاته من ناحيه الجوده والقوه وغيره المهتم في الموضوع يبحث عنها في الصفحات السابقه سوف يجد الفرق واتمنا من الله التوفيق للجميع 000

الجنك
13/08/2008, 01:32 AM
احمد وعبود الله يهديك ماخليك لاقمري ولا حوت شيط ميط من قيال الى قادالشيوخ شهر هنا وشهر هناك ههههههههههههههههههههه الله يسعدك

a.الخثلان
13/08/2008, 03:55 AM
أخي الكريم أبقولك من واقع تجربة والاخوان طبعا ما قصروا
فأنا جربت رايف وبوشات

كما ذكر الأخ أبوعمر طول مجرى السيخ وهذا شيء مهم يعطي دقة

الشيء الثاني التفاف الحبل فوق السيخ عند تثبيته أتوقع يعطي ثبات للسيخ عند الانطلاق

الشيء الثالث الرايف أقل صوت تحت الماء

الشيء الرابع والي اكتشفته وهو مهم جدا وكاد أحد المتفلسفين يخرب علي الرايف

هو ريشة السيخ حقت الرايف ثقيلة وريشة البوشات خفيفة وهذي ميزة تحتسب للرايف قولي كيف أقولك

عند انطلاق السيخ ثم توقفه المفاجيء في جسد الفريسة تتجه طاقة الانطلاقة للريشة مما يؤدي لانفتاح الريشة وهنا الميزة في ثقل حركة الريشة وهي أنها لا تنغلق بسهولة مما يسبب خروج الفريسة من السيخ ثم هروبها بسهولة

بعكس البوشات فإن الريشة مرتخية تماما وحركتها سهلة وسريعة مما يؤدي دائما لانغلاقها ثم خروج الفريسة وهروبها وهذا تكرر علي كثيرا

زد على ذلك وضع الريشة بالسيخ

فالبوشات تنفتح الريشة للأعلى وعند ضرب الفريسة ومحاولة رفعها للأعلى تنغلق

بينما الرايف تنفتح ريشة السيخ للأسفل مما يعطي فرصة أكبر لبقائها مفتوحة حتى تمسك بالفريسة

اخونا المتفلسف كان ناوي يهندس الريشة ويخليها مرتخية وحركتها سريعة والحمد لله إن ما حصل الشيء هذا

الحقيقة جربت الاثنين ولا مقارنة

galal
13/08/2008, 11:01 PM
يعطيك العافية اخوي الزينون وكلام نابع عن خبرة ومعلومات قيمة طيب بما انك
حثيت موضوع الريشة انا من راي المتواضع هو كالاتي /

ريشة الرايف تصلح للصيد في البحر المفتوح ولا تصلح للصيد بجانب الشعب المرجانية قلتلي ليه .... اقولك ليه ... لان موقع الريشة بعيد عن راس السهم فعند وجود الصيد وتحته الارض او خلفة شعب وهو الغااااااالب في الصيد على الكسارات فاءن احتمال وصول الريشة خلف الصيده لكي تنفتح الريشة قليل مقارنة بالراس ذات الريشتين التي تكون الريشتين قريبه من الراس وفيه بعض الريش تدور بوش على نفسها لكي تجعل احتمال ان تفلت الفريسة معدوووووم تماااااما

اي باختصار اضرب وانسى فكرة انو الفريسة تروح فليش ما نستخدم هذا النوع من الريش الرجاء الاجابة من اصحاب الخبرة وهذا راي شخصي مدعوم بالادلة والمجال مفتوح للحوار ودمتم سالمين

raver_waver
15/08/2008, 06:46 AM
كما ذكر الأخ أبوعمر طول مجرى السيخ وهذا شيء مهم يعطي دقة

الشيء الثاني التفاف الحبل فوق السيخ عند تثبيته أتوقع يعطي ثبات للسيخ عند الانطلاق

الشيء الثالث الرايف أقل صوت تحت الماء :good:

هو ريشة السيخ حقت الرايف ثقيلة

اضف الى ذلك قوة وصلابة السهم.
بلا منازع في السعودية الرايف وعمر.
لكن توجد مسدسات افضل منهم الاثنين لكن غالية الثمن ولاتوجد في المملكة.

galal
15/08/2008, 11:59 AM
يعطيك العافية اخوي ريفر ويفر على الايضاح وكان بودي لو تشاركنا في موضوع الريشة لنستفيد من خبرتك جزاك الله خير وشكرا

galal
18/08/2008, 01:32 AM
الرجاء من اهل الخبرة المشاركة لاستفاده

BazBoz
18/08/2008, 02:12 PM
السلام عليكم

الأخوان ما قصرو ولكني أحببت إني أضيف إضافة بسيطة ومهمة ... بل أنها من أهم مميزات الرايف. وهذي الميزة هي السبب الرئيسي في دقة التصويب.

لو أن أحد دخل على الموقع حق الرايف راح تلقى إن الرايف يطلق عليه إسم Silent Hunter أي الصياد الصامت.

عند إنطلاق السيخ من الرايف تلاحظ عدم إصدار أي صوت وذلك بسبب أن السيخ مثبت بالحبل فقط. وليس بحلقة معدنية كما في مدسات الشامبيون أو مسدسات البوشات والتي يصدر عنها صوت بسبب إحتكاك السيخ في الحلقة المعدنية.

وبالتالي فإنك عندما تستخدم الرايف فإن السمكة لا تستوعب ما يحصل لها إلا بعد أن يدخل السيخ فيها ويخرج من الجهة الأخرى :).

إذا ... المسألة ليست في دقة تصويب ... إنما في هروب السمكة.

وللمعلومية ... أنا أملك و مازلت أستخدم بوشات .. ولكن عندما جربت الرايف من أحد الزملاء إكتشفت إن البوشات زي النبيطة D:

galal
18/08/2008, 10:29 PM
اما عاااااد زي النبيطه
اضافة جميلة وجايه من خبره وهذا الى انا كنت ابغاه بصراحه تااااااامه بوشات ولا رايف والحين جيت فصلتها جزاك الله خير

احمدوعبود
21/08/2008, 04:51 AM
لحظه فصلها كيف يعني ا
قتنعت وخلاص لأ والف لأ انا ما اعترض على جودة الرايف لكن اقول ان فيه بالسوق مايؤدي الغرض بنفس الجوده ولكن بعشر التكلفه يعني الرايف مسدس طيب بس سعره ماهو طيب بالمره وانا وانت والموجودين صدقني ان اي مسدس جيد بوشات او كتر او انواع جديده شفتها توني
احسن لنا من الرايف واحسب اكبر عيب للرايف حجمها وصعوبة التنقل بها

NowOrNever
21/08/2008, 12:49 PM
لحظه فصلها كيف يعني ا
قتنعت وخلاص لأ والف لأ انا ما اعترض على جودة الرايف لكن اقول ان فيه بالسوق مايؤدي الغرض بنفس الجوده ولكن بعشر التكلفه يعني الرايف مسدس طيب بس سعره ماهو طيب بالمره وانا وانت والموجودين صدقني ان اي مسدس جيد بوشات او كتر او انواع جديده شفتها توني

وجهه نظر مرفوضه!!

اخوي احمد:-

انت جالس تسبح عكس التيار........
جربنا جميع انواع المسدسات.....الرايف غير
بالنسبه للحجم وصعوبه التنقل ! في حجم صغيرللرايف غير عن انواع ال C يعطيك مدى للتصويب الى خمسه امتار !!
اوافقك الرأي لو فكرت تصنع مسدس مثل الرايف بسعر اقل!!

وش رأيك لو تطلع انت بمسدسك وانا بالرايف ونشوف من وجهه نظره صح على ارض الواقع!!
يكون المكان في منطقه مدعوسه على الشاطىء!! يعني السمك يشوفك يحط رجله ;) نشوف من يطلع سمك اكثر!!!! يمكن وجهه نظرك راح تتغير!!

Quest
22/08/2008, 02:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله
انا مجرب الرايف
c3xs
شريته بعد ما سمعت عنه كلام زي الي اشوف اغلب الشباب كاتبينه الحين
لكن بعد التجربه بصراحه تحسفت اني شريته لانه ما يستاهل سعره ابد
ابي اقول لك عيوبه وميزاته وانت قرر
اول عيوبه السعر اشتريته بالف وثمان ميه صحيح انه يمسك سعره وبعدته بعد ما غصت فيه بالف وسبع ميه
لكن بعد التجربه والله ما لقيت فيه اي ميزه
يقولون الدقه وبعد التجربه طلعت دقته عاديه مره وفيه ناس يقولون انه ادق مسدس بس الصحيح انه ادق مسدس اسمه همر هد وثاني ادق مسدس اسمه سي اك حسب تصنيف مجله هواي سكن دايفر والي يبي يتاكد هذا الرابط على اليو تيوب
http://www.×××××××.com/watch?v=s4jnUCUtcMU
جربو عشر مسدسات والرايف منها ولا طلع احسن واحد بالدقه
يقولون الراس وانا اقول لك الراس كبير اكثر من الازم لدرجه انه يخرب الاسماك الصغار لو ضربتها فيه المشكله الثانيه بالراس انه فيه ريشتين يعني لو ينشب بالشعب صعب تطلعه
يقولون انه ما يطلع صوت عشان مافيه حديده قدام يدخل فيها السيخ والخيط هو الي ماسك السيخ الميزه هذي موجوده الحين بمسدسات كثيره منها البيوشات الي شريته بعد ما بعد الرايف يقولون خشب ويطفو بس ما يطفو والسيخ راكب فيه وكل المسدسات تطفو بدون سيخ
من المشاكل الي لقيتها بالرايف حجمه الكبير بس المشكله مو بس بنقله المشكله بتحريكه داخل المويه انت عارف وقت الصيد تكون ايدك ممدوده وماسك المسدس بايد وحده يعني لو تتحرك السمكه صعب انك تحرك المسدس عشان تتابعها
المشكله الثانيه بالرايف المكان الي تشبك فيه المطاط قطعه حديد طالعه على فوق زي زعنفه القرش يعني لازم ترفع المطاط عشان تشبكه فيها والمشكله الثانيه انه قدام المكان الي يركب فيه المطاط فيه المكان الي مشبوك فيه السلك ومثبت بقطعه حديد وداااااايم المطاط يضرب فيها وتخلي شبكته صعبه بالمقارنه مع المسدسات الثانيه ومن عيوبه بعد التامين حقه مكانه غلط ولا فيه كلمه تبين هو اون والا اوف ومع الوقت ترتخي
انا بعد الرايف وشريت بيوشات مارلين فيه كل ميزات الرايف وارخص منه بكثير ولا فيه عيوب الراف والله العضيم اني صدت بالبيوشات بمطاط واحد مقاس 18 اكثر من الي صدته بالرايف ابو ثلاث مطاطات مقاس 16 صح انه الرايف اقوى لكن ركبت مطاط ثاني للبوشات وصار تقريبا نفس القوه وبعد فتره شلت المطاط الزياده لانه تعبني كل ما اضرب سمكه ينشب الصيخ بالشعب الي وراها يعني مطاط واحد يكفي وزياده
باختصار اذا تبي تصيد اسماك كبااااار مره خذ الرايف بس بشرط ما تصيد قريب من الشعب لانك بتتعب وانت تطلع الصيخ من الشعب
اذا تبي تصيد اسماك صغيره ومتوسطه خذ بيوشات واذا تبي تصيد فيه اسماك كبار ركب له مطاط زياده وسعره ارخص من الرايف بالف ريال ولا يطلع صوت ويطفو وجودته عاليه ودقيق والاهمممممم له قطع غيار بكل مكان ورخصه

غوااص رابغ
22/08/2008, 04:23 AM
والله شوف الرايف ماينفع للسمك الصغار مثل الحريد لانه حيقطعه تقطيييع هههه وكمان تخاف عليه لمن تطلق على سمك بين الشعب الرايف في مننو انواع قوتو زي اي مسدس وفي انواع اقوى بكثيييييييير وانا عندي رايفc4sوبصراحه اااااخر حلاوه على قوول المصاريه بتاااع كللو ههههه ا فا انا انصحك بالرايف وبالنسبه للاخ اللي يقوول الرايف اي يغشييم يستخدمو هاذا غلطان واذا منتى مصدق جرب وتحممل النتايج هههههه

galal
22/08/2008, 06:30 PM
لحظه فصلها كيف يعني

خبييييييييير والله يابو حميد وكلامك على روسنا
قتنعت وخلاص لأ والف لأ
ماهو بس الف لا الا مليون لا هههههههههههه:D
انا ما اعترض على جودة الرايف لكن اقول ان فيه بالسوق مايؤدي الغرض بنفس الجوده ولكن بعشر التكلفه يعني الرايف مسدس طيب بس سعره ماهو طيب بالمره وانا وانت والموجودين صدقني ان اي مسدس جيد بوشات او كتر او انواع جديده شفتها توني
خلاص هونا ما عاد احنا شارين مسدس بنقلب جلب ;)

والله الصراحه قيمه غاليه وحجمه كبير وعيب التامين فيه تراه عيب ماهو بسيط لاكن للامانه حركه الحدايد الي في سيخ الرايف الي يتركب فيها المغاط هي الى محليته لانها بهذي الطريقة تسمح لك لو تشد خمس مطاطات ما قالت لا بحث غيرها فراغات في نفس السيخ ولا تتحمل الا مطاط واحد والله يكتب الخير اقولك بكل صدق خلاص هوننا من الرايف <===ياواد اثقل اش بك كلمه توديك وكلمه تجيبك :no2:

يابوي والله المشكلة انا طحنا بين خبراء ولا لنا كلام عليهم والله يكتب الخير

الله يكتب الي فيه الخير

galal
22/08/2008, 06:43 PM
وجهه نظر مرفوضه!!

والله البلشه ناو اور نيفر كبير خبراء السنوركل يقول وجهة نظر مرفوضه :confused: يعني الله يكون في عونك ياخوي احمد صرت الان في مواجه احد العملاقة وجها لوجه

انت جالس تسبح عكس التيار........
كلمة قووووويه حسيت انك سياسي
جربنا جميع انواع المسدسات.....الرايف غير
اقول لا يكون انك وكيل للرايف واحنا ما حنا دارين :D :D امزح لحد يصدق
بالنسبه للحجم وصعوبه التنقل ! في حجم صغيرللرايف غير عن انواع ال C يعطيك مدى للتصويب الى خمسه امتار !!

اوافقك الرأي لو فكرت تصنع مسدس مثل الرايف بسعر اقل!!
والله شوف عندك مسدس اسمه x-fire هذا طول الله بعمرك رخيص وطويل والحبل هو الي يمسك السيخ نفس نظام الرايف بس لو تغيير حبله بحبل رايف وصيخه بصيخ رايف علشان عدد المطاطات كان تطلع مسكت والله ياهي فكره لاحد يفوتها نصيحه ترو المسدس يعجبكم

وش رأيك لو تطلع انت بمسدسك وانا بالرايف ونشوف من وجهه نظره صح على ارض الواقع!!
والله البلشه :no: والله الرجال ناوي يمشي رايه بالغصب صرنا في مواجهه يعني الشغله من جد والله شكل الرجال ما عنده مزح اقول تعوذ من ابليس والشيطان ملعون ما عاد الا تقول خلنا نرمي بعض ونشوف من الي يموت اول وبكذا نضمن مسدس من اقوى :D :D

يكون المكان في منطقه مدعوسه على الشاطىء!! يعني السمك يشوفك يحط رجله ;) نشوف من يطلع سمك اكثر!!!! يمكن وجهه نظرك راح تتغير!!

خبير خبراء السنوركل شكرا على المشاركه

galal
22/08/2008, 06:50 PM
السلام عليكم ورحمه الله

انا مجرب الرايف
c3xs
ايوه كذا حنا نريد راي المجربين
هذا من ذوقك اخوي والله يجزاك خير
اول عيوبه السعر اشتريته بالف وثمان ميه صحيح انه يمسك سعره وبعدته بعد ما غصت فيه بالف وسبع ميه
والله دامك بعته بعد اول غوصه هذي لازم نوقف عندها ونحط تحتها خطوط حمراء كثير :confused:

يقولون الدقه وبعد التجربه طلعت دقته عاديه مره وفيه ناس يقولون انه ادق مسدس بس الصحيح انه ادق مسدس اسمه همر هد وثاني ادق مسدس اسمه سي اك حسب تصنيف مجله هواي سكن دايفر والي يبي يتاكد هذا الرابط على اليو تيوب
http://www.×××××××.com/watch?v=s4jnUCUtcMU (http://www.×××××××.com/watch?v=s4jnUCUtcMU)
يقولون الراس وانا اقول لك الراس كبير اكثر من الازم لدرجه انه يخرب الاسماك الصغار لو ضربتها فيه المشكله الثانيه بالراس انه فيه ريشتين يعني لو ينشب بالشعب صعب تطلعه
يقولون انه ما يطلع صوت عشان مافيه حديده قدام يدخل فيها السيخ والخيط هو الي ماسك السيخ الميزه هذي موجوده الحين بمسدسات كثيره منها البيوشات الي شريته بعد ما بعد الرايف يقولون خشب ويطفو بس ما يطفو والسيخ راكب فيه وكل المسدسات تطفو بدون سيخ
من المشاكل الي لقيتها بالرايف حجمه الكبير بس المشكله مو بس بنقله المشكله بتحريكه داخل المويه انت عارف وقت الصيد تكون ايدك ممدوده وماسك المسدس بايد وحده يعني لو تتحرك السمكه صعب انك تحرك المسدس عشان تتابعها
المشكله الثانيه بالرايف المكان الي تشبك فيه المطاط قطعه حديد طالعه على فوق زي زعنفه القرش يعني لازم ترفع المطاط عشان تشبكه فيها
عاد هذي اسمح لي :no2: هذي احلى مزايا الرايف لانك تسطيع شحن اكثر من مطاط وبسهوله تاااااااامه حتى انك تسطيع شحن المسدس بدون لا تطالع في الفتحات يعني على الطاير اشحن وارم
والمشكله الثانيه انه قدام المكان الي يركب فيه المطاط فيه المكان الي مشبوك فيه السلك ومثبت بقطعه حديد وداااااايم المطاط يضرب فيها وتخلي شبكته صعبه بالمقارنه مع المسدسات الثانيه
لاتعليق ما قد حصلت معي
ومن عيوبه بعد التامين حقه مكانه غلط ولا فيه كلمه تبين هو اون والا اوف ومع الوقت ترتخي
دقيت على الوتر والله ماهو مخليني اهون من الرايف الا التامين حقه علق معي اكثر من مره برايف ححم صغير لاحد الزملاء وزي ما تكرمت دايم يرتخي
انا بعد الرايف وشريت بيوشات مارلين فيه كل ميزات الرايف وارخص منه بكثير ولا فيه عيوب الراف والله العضيم اني صدت بالبيوشات بمطاط واحد مقاس 18 اكثر من الي صدته بالرايف ابو ثلاث مطاطات مقاس 16 صح انه الرايف اقوى لكن ركبت مطاط ثاني للبوشات وصار تقريبا نفس القوه وبعد فتره شلت المطاط الزياده لانه تعبني كل ما اضرب سمكه ينشب الصيخ بالشعب الي وراها يعني مطاط واحد يكفي وزياده
باختصار اذا تبي تصيد اسماك كبااااار مره خذ الرايف بس بشرط ما تصيد قريب من الشعب لانك بتتعب وانت تطلع الصيخ من الشعب
اذا تبي تصيد اسماك صغيره ومتوسطه خذ بيوشات واذا تبي تصيد فيه اسماك كبار ركب له مطاط زياده وسعره ارخص من الرايف بالف ريال ولا يطلع صوت ويطفو وجودته عاليه ودقيق والاهمممممم له قطع غيار بكل مكان ورخصه

شكرا على تعاونك ولك منا الدعاء فالله يوفقك وييسر امرك ويوسع رزقك اخي الكريم

galal
22/08/2008, 06:52 PM
والله شوف الرايف ماينفع للسمك الصغار مثل الحريد لانه حيقطعه تقطيييع هههه وكمان تخاف عليه لمن تطلق على سمك بين الشعب الرايف في مننو انواع قوتو زي اي مسدس وفي انواع اقوى بكثيييييييير وانا عندي رايفc4sوبصراحه اااااخر حلاوه على قوول المصاريه بتاااع كللو ههههه ا فا انا انصحك بالرايف وبالنسبه للاخ اللي يقوول الرايف اي يغشييم يستخدمو هاذا غلطان واذا منتى مصدق جرب وتحممل النتايج هههههه

شكرا اخي على المشاركة وشكلك هاااااااامور صيد دام عندك هالحجم الكبير من الرايف سي فور مره واحده الله يكون في عون السمك بس

احمدوعبود
23/08/2008, 01:15 PM
يعني توصلنا الى ان الرايف مسدس ممتاز بس ماهو افضل من البقية الا بالسمك الكبير وهذا طال عمرك ما تشوفه بالسنتين مره من يوم ماطبوا اليابانيين المنطقه:j :j

galal
23/08/2008, 01:56 PM
يعني توصلنا الى ان الرايف مسدس ممتاز بس ماهو افضل من البقية الا بالسمك الكبير وهذا طال عمرك ما تشوفه بالسنتين مره من يوم ماطبوا اليابانيين المنطقه:j :j

والله الحقيقة السمك الي نصيده غالبا ما بين 3 الى 4 كيلو وبصراحه ما قد طلعنا بالمسدس اكبر من كذا فهل لازم الرايف لهذه الاحجام

احمدوعبود
23/08/2008, 03:03 PM
:no2: لأ :no2:

NowOrNever
23/08/2008, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمه الله
انا مجرب الرايف
c3xs
http://www.&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;&#215;.com/watch?v=s4jnUCUtcMU
المشكله الثانيه بالرايف المكان الي تشبك فيه المطاط قطعه حديد طالعه على فوق زي زعنفه القرش يعني لازم ترفع المطاط عشان تشبكه فيها والمشكله الثانيه انه قدام المكان الي يركب فيه المطاط فيه المكان الي مشبوك فيه السلك ومثبت بقطعه حديد وداااااايم المطاط يضرب فيها وتخلي شبكته صعبه بالمقارنه مع المسدسات الثانيه ومن عيوبه بعد التامين حقه مكانه غلط ولا فيه كلمه تبين هو اون والا اوف ومع الوقت ترتخي

اخوي quest
احترم وجهه نظرك......
اسمحلي اعقب على كلامك.

بالنسبه للفديو المعروض في اليو توب شاهدته ال Result تلاقيها في المجله!! يعني دعايه للمجله لااكثر ولا اقل!! جربت ال Riffe Euro والله مسدس خطير...خفه ودقه في التصويب ويعطيك مدى
حنا في موضوعنا نتكلم عن المسدسات الموجوده عندنا في السعوديه! قائمه شركات المسدسات في العالم تطول....
في مسدس افضل من الرايف والهمر هد اللي هو wong روح على اي محرك بحث واكتب speargun wong
حطها قاعده في راسك افضل انواع المسدسات في العالم خشبيه!

اعتقد الغلطه اللي صارت معك مع الرايف اللي اشتريته انك اخذت السيخ اللي فيه ريشتين خصوصا وبحرنا فيه شعب مرجانيه راح يتعبك!!!
وثانيا ماشاء الله عليك شكلك كنت شاد اكثر من مطاط يعني اكيد بيقعد ينشب كل مره :) كان المفروض انك اخذت المطاط الاسود واحد كفايه وريشه وحده تكفي بالغرض الا اذا كنت تدور احجام كبيره في freediving مثل اللي نشوفها في اليو توب هذه يبيلها بكره وريشتين وشغلانه.....

الزبده تبي سمك صغير كبير مالك غير الرايف ;)

NowOrNever
23/08/2008, 11:03 PM
خبير خبراء السنوركل شكرا على المشاركه

هههههههههههههههههههههههه

خبير خبراء السنوركل مره وحده
خليها على ربك نستعرض في المنتدى خلف شاشه الكمبيوتر لكن في البحر ماعندك احد
خذ رايف حتى لو اضطريت اقط معك ههههههه امزح
- لاتاخذ سيخ ابو ريشتين
- احاول تأخذ مطاط اسود واحد كفايه
-لاتشد اكثر من مطاطين راح ينشب في الشعب ويتعبك
هذا تطبيق نظري العملي جاي في الطريق هههههه

NowOrNever
23/08/2008, 11:20 PM

توالناس ماتوصلنا لي اي شيء!!!
الظاهر صعب الواحد يغير قناعاتك!!
الرايف للسمك الصغير والكبير يعني بتاع كله

خلي عنك اليابانيين........مشكلتنا مع الفلبينين!! كل شيء ينأكل ذاك اليوم شفت ثلاثه فلبينين مطلعين اكثر من 50 اخطبوط ( معليش ملقوف عديتهم) كانو فرشينهم وش تقول لقافه اللهم لاحسد ههههههههه
يعني مادري وش يبون بهذي الكميه!!! يمكن كان عندهم زواج ومعازيمهم كثار!! كل شيء في البحر ينأكل عندهم! انتبه بس لايصيدونك وانت تسبح ماتفرق معهم كبير صغير كله ينبلع.....

galal
24/08/2008, 07:44 AM
خبير خبراء السنوركل مره وحده
خليها على ربك نستعرض في المنتدى خلف شاشه الكمبيوتر لكن في البحر ماعندك احد

على مين ...... دام السنوركل هوايتك لازم يكون الصيد لعبتك

خذ رايف حتى لو اضطريت اقط معك ههههههه امزح

مافيه مزح في مثل ها الامور خذ معاك ...... رقم حساب / الراجحي 223456444332

- لاتاخذ سيخ ابو ريشتين
ياخي بصراحة ابو ريشه ضيع علينا سمك واجد وخصوصا ريشة الرايف لانها بعيده عن بداية السهم هذي انا اخالفك فيها <====== والله وصرت تعرف تهرج :D

- احاول تأخذ مطاط اسود واحد كفايه

هذي برضو اخالفك فيها <====== اقول اهجد ياواد لااجي اتوطى بطنك :no:

والله من جد ليه ما نركب اكثر من مطاط علشان لو مرت سمكه كبيره عابره في المياه البعيده عن الشعب تشحن المطاطات الزائده وتعطيها وفي الشعب لا تركب غير واحد او اثنين

-لاتشد اكثر من مطاطين راح ينشب في الشعب ويتعبك
هذي برضوه اخالفك فيها هههههههههههه امزح :D :D

هذا تطبيق نظري العملي جاي في الطريق هههههه

والله الحقيقة ان العملي قد جاء وولى لانه بصراحه زملائنا كلهم رعيان رايفات والشباب شرواك ما يقصرو يخلونا نجرب معداتهم بكل صدر رحب فاكتسبت من ذالك نظره سطحية عن البوشات والرايف والاكس فاير وغيرها من المسدسات التي لا تحضرني ومع ذالك فلا غنى لنا عن خبراء مكشات ومشاورت شرواكم مشاركه في عقولهم

كبير خبراء السنوركل شكرا لمشاركتك

NowOrNever
24/08/2008, 12:37 PM
كبير خبراء السنوركل شكرا لمشاركتك

انت اتخايل مسدس ابو ريشتين وشاد مطاطين واكثر وهات ضرب على الحريد اللي لاصق في الشعب
راح ينشب لك السيخ في الشعب الين ماعيونك تطلع :D تفلت سمكه ولا اقعد احافر نصف ساعه الى ساعه الين مايطلع السيخ وانا طالع نازل كاتم نفسي :)

بالنسبه للمطاط:-

اللي اقصده انك ماتروح البحر ومعاك بس مطاط واحد لو انقطع راح تقعدبها هههههه

المقصد انك تشتري مطاطين سود تستخدم بس واحد كفايه للسمك اللي جنب الشعب واذا شفت انه في سمك بعيد ودك تجيبه يكون اسرع شد المطاط الثاني يا اصفر يا اسود. ....وماراح يأخذ منك وقت انت جرب المطاط الاسود او خلي خويانك يجربوه على انواع ال C وقولي النتيجه :)

يعني واحد معه مسدس رايف ابو رشتين؟؟ وشاد ثلاثه مطاطات!!! ولاصق في الشعب!!! وجالس يلاحق الحريد اللي لاصق في الشعب!!!
النتيجه ينشب السيخ في الشعب الين ما يغني زلممممموه......

مادري احس الموضوع صار موضوعي من كثرة ردودي هههههههههههههههههههه
شكلي اتحمست اركد ياولد...الثقل صنعه ههههههههههههه

galal
24/08/2008, 01:17 PM
بصراحه ........ ماقصرتو ياخوااااااان ..... عز الله انكم افدتونا بما لديكم من معلومات .... فالله يكتبلكم الاجر والمثوبه .... وهذه هي اهم فوائد المنتديات .. النقاش مع اهل الخبرة واهل التجربه

بصراحه تعجز الكلمات عن الشكر .. كونتو فكرة كاملة عن مسدس الرايف لي انا شخصيا او لغيري ممن يرتادون هذا الصرح الشامخ فجزاكم الله خيرا

احمدوعبود
24/08/2008, 01:52 PM
بصراحه ........ ماقصرتو ياخوااااااان ..... عز الله انكم افدتونا بما لديكم من معلومات .... فالله يكتبلكم الاجر والمثوبه .... وهذه هي اهم فوائد المنتديات .. النقاش مع اهل الخبرة واهل التجربه

بصراحه تعجز الكلمات عن الشكر .. كونتو فكرة كاملة عن مسدس الرايف لي انا شخصيا او لغيري ممن يرتادون هذا الصرح الشامخ فجزاكم الله خيرا

وين ابو الشباب تقول تعبت باقي انا ما كونت كلامك تقول تبي تنهي الموضوع لا لا بدري شوي ابيك تقتنع ان الرايف مافيه ميزة السعر حقه مسدع رائع بس غالي زياده مثلا الرنج روفر احسن الجيوب عندي بس سعره غالي بالنسبه لي بالمره اسوزو غمارتين دبل ديزل تقضي حاجتي مثلها مثله بس سعر الرنج يفرط 6 اسوزو ومعهم شوزن وكم صندوق اطلاق فهمت على

NowOrNever
24/08/2008, 04:55 PM
شكله احمد اقتنع باقي عبود هههههههههههههههههههه

galal
24/08/2008, 11:41 PM
يعيش الصامدووووووووووووووووووووووووووون:director:
ياحبني لك وللي زيك واثق من كلامه .... ولا يمشي الا الي في راسه :D :D

يعني ما فاد فيك تهديد خوينا بالمسدسات ... ولا شكلك حق مشاكل وتدورها دواره :p

عزيزي احمد وعبود انا تراي من المعجبين بما تكتب من اول يوم كتبت فيه بها المنتدى واذا شفت موضوع يكون تحته اسمك على طول دخووووووووووووووول وزاد حبني لك باصرارك على توصيل الفايده لاخوانك في المنتدى دون ان يكون بينك وبينهم اي علاقه تذكر سوى حب الخير للجميع فجزاك الله خير ... فما علاقتك بفلان من الناس ويريد يشتري رايف ... يعني هو الي بيدفع ولا انا .... لكن معدنك الطيب واصالتك تابا عليك ... الا ان ترتضي لاخوك المسلم ما ترضاه لنفسك فاهنيك على هذا القلب الطيب ايها الانسان الطيب

ناو اور نيفر برضه وجهت نظر ... من انسان خبير واثباتك كله بالادله .... وبصراحه فصفصت لنا الرايف فصفصه ... الله يجزاك خير ....

لكن ياخوان ... ويش رايكم في خدمات ما بعد البيع ... كيف الرايف معها ... كيف البوشات ... كيف غيرها

يعني بعضهم يقول ... لما نقوله مثلا تويوتا والله غاليه .. على طول يقولك .. ياخي يكفيك انها تمسك سعرها ... ياخي يكفيك ان قطع غيارها متوفره .. ياخي يكفيك ان وكالاتها في كل مكان ..... فاين الرايف من كل هذا ... اعني خدمات ما بعد البيع والقطع وما الى ذالك هل هي متوفره ام ماذا ولكم جزيل الشكر

NowOrNever
27/08/2008, 03:23 AM
والله يا galal حكاكه ههههههههههههه

المطاط 65 ريال طبعا لو انقطع تصلحه ب 10 ريال فقط يشد حبل المطاط وتستخدم نفس المطاط مره ثانيه وثالثه!!
سيخ يقعد معاك العمر كله لو انعوج وهذا في النادر؟؟؟ صلحه عند اقرب ورشه حداده ب 5 ريال, افضل من سيخ البوشات كل شوي وهو منعوج عليك!
الجلب الاسود اللي يمسك السيخ والمسدس لو انقطع يكلفك 40 ريال ...لكن تقدر تركب له جلب عادي ابو بلاش زي اللي عندي وتسوي له حلقتين حديد ب 10 ريال

تعليق بسيط:-

مافي وجه مقارنه بين شرا السيارات او مسدس صيد؟
الدعوه فيها صيد وفيها شرا مسدس مره وحده في العمر لاتغلط غلطتنا بدينا بأقل من البوشات الى البوشات وانتهينا الى الرايف كان المفروض اختصرناها!! انت اختصر الموضوع افضل بعد ماتأخذ بوشات تطن في راسك رايف :) مسدس لك وللزمن وسعره فيه حتى لو ودك تبيعه انت حط اعلان للرايف وحط اعلان للبوشات وشوف؟؟؟

احمدوعبود
27/08/2008, 04:24 PM
الدعوه فيها صيد وفيها شرا مسدس مره وحده في العمر لاتغلط غلطتنا بدينا بأقل من البوشات الى البوشات وانتهينا الى الرايف كان المفروض اختصرناها!! انت اختصر الموضوع افضل بعد ماتأخذ بوشات تطن في راسك رايف :) مسدس لك وللزمن وسعره فيه حتى لو ودك تبيعه انت حط اعلان للرايف وحط اعلان للبوشات وشوف؟؟؟
السلام عليكم ابشرك اقنعتني 100% يعني وشوله البهذله خذ الزين من اولها وريح نفسك انا عندي كتر اخذته من 10 سنوات وشغال معي 100% وعندي مطاط سليكون اصلي احتياط كذا طقم
وشاكر لك اخوي galal على الموضوع الطيب
فعلا خدمات مابعد البيع مهمه وهي قطع الغيار طبعا واعتقد انها متوفره للرايف بس الا بجده الله يعين

galal
28/08/2008, 03:43 PM
الحمد لله على السلامه..... اخيرا اقتنع ... احمد واقتنع عبود كمان....هههههههههههههههههههههههههه

الله يوفقكم ويجزاكم كل خير اثريتونا بمعلوماتكم وحرصكم على اخوانكم فجزيتو خيرا وفي امان الله

080903k
06/09/2008, 07:14 PM
?????????????“book type”??????? (http://www.itd9.com)??book type???????????????????????? (http://www.itd9.com/index.asp)???????????DVD+R DL???book type???DVD+R DL???? (http://www.itd9.com/gpkl.asp)???????? (http://www.itd9.com/gpdy.asp)DVD+R DL??2004?1????????????DVD+R DL???????????? (http://www.itd9.com/ys.asp)????????????

هوا شرقي
07/09/2008, 07:27 AM
السلام عليكم

كيفكم شباب والله جذبني الموضوع حقيقه وخصوصا الطلاسم الي فوق ردي ؟؟؟

يا اخي galal خذها نصيحه في داخل المملكه احسن شي الريف , انا قدامك مرت علي نوعين من القنون الاول جي بي ال صغير و كبير ولا ادري ليه صانعينه (احساس غريب يبعدني عنه !!! )

الثاني الميرز وهو فعلا سلاح قوي في الطلق لكن عيبه التصويب وكذلك انه مجوف يعني قابل للكسر فانا اقول مالك الى الرايف .

وهذي وجهة نظر وانت لك الاختيار

تقبل مروري

اخوك هوا شرقي

galal
11/09/2008, 05:46 PM
شكرا اخوي هوا شرقي على النصيحه والله يجزاك خير

بن عطية
27/10/2009, 01:41 PM
يا خوي ملك ومال صنع الجواجات خذ لك مسلة وناظور وتزرق في الحروف
كلها صناعة وطنية اخبرني اذا فهمت شيء

د.الحب
29/10/2009, 02:36 AM