المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياناشد عن ايكوم الفين وثمانميه وفك تشفيره ..............وينك

شقران
02/03/2002, 07:25 PM
ألغيم
استفسار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الأخ شقران وكافة أعظاء منتديات مكشات وكل عام وأنتم بألف خير مقدما
لي استفسار عن جهاز أيكوم 2800
عن عمليت فك التشفير
وعن الأستفاده الكامله لجميع مميزات الجهاز
هذا ولكم مني جزيل الشكر

الأخ العزيز / الغيم مساك الله بالخير انت وكل من يتصفح هالموضوع وحبيت ارد على رسالتك في وسط المنتدى والتي بخصوص الأيكوم 2800 حتى تعم الفائده والله من وراء القصد..
أولاً فك تشفير الجهاز او توسيع مدى الإرسال والإستقبال او فتح القنوات المغلقه:

طبعاً يجب توفر العده التالية لديك
- كاوية 150 واط ذات راس دقيق
-مفك مربع وان كان فيه امكانية بعدسه مكبره اذا كان الشوف(شجر)
- زرادية من النوع القاطع
ونبداء بإذن الله

1- ازل غطاء الجهاز (هناك مسمار )واحد على الغطاء.
2- طالع اللوحة الرئيسية للجهاز من الداخل. وحدد المعالج الرئيسي، تحت واقي RF.
انظر ليمين هذا المعالج ، ضمن مجموعة الدايودات التي امامك ينبغي أن ترى جمبر عمودي معلم بالرقم W13.

3- اقطع هذا الجمبر (واقطع من اعلاه يعني من فوق لكي تسمح بعملية اعادته مستقبلاً اذا اردت العدول عن توسيع نطاق التردد)

4-اعد تجميع الجهاز ومن ثم جربه.

ملاحظة في بعض عينات من هذا الجهاز المصممة لأوربا لايتغير حيز التردد حتى بعد قطع نفس الجمبر W13. لاتهتمون لذلك لتوسيع نطاق التردد للفي اتش اف واليواتش اف اعمل التالي:

اضغط وضلك ضاغط الازارير الأربعة الثنين اليسار والثنين اليمن العلوية مع تشغيل الجهاز وذلك بعد اطفائه.
في بعض العينات من هذا الجهاز والتي ايضاً صنعت لبلاد محدده تأتي فيها هذه الدايدوات D59 ,D60
فمن الضرور ي ازالتها بالإضافة للدايودات المحددة لك في الصوره

التعديلات منقولة من http://mods.dk/
نجي الأن لمواصفات الجهاز ومزاياه

اولاً الجهاز ترددين يو اتش اف وفي اتش اف
35 واط على التردد 70 سم
50 واط على التردد 2 متر اللي هي الموجات التي نعمل عليها.
نظام صوتي ممتاز بسماعه مدمجة مع الشاشة.
شاشة منفصلة مع جمبر لوضع الجهاز في مكان والشاشة في مكان اخر
شاشة من نوع TFT بعرض 3 بوصة
مدخل للفيديو نظام NTSC يعني تقدر تركب عليه كاميرا.
نظام استقبال WFM&FM
نظام باكت بقيمة 9600 نبضه في الثانيه .
نظام الكروس باند بين الترددين من يواتش اف الى في اتش اف والعكس قابل. ايضاً يعني ممكن استخدامه كربيتر او مردد للأشارة اللاسلكية بين الترددين
ازرار تحكم في الموجات مستقلة أي لكل موجة ازرارها.
يستقبل موجات الطيران.
نظام اتنيتور لتخفيف الضوضاء.
بالإضافة على ذلك موشرات للشاشة للتحكم في الصوت والإضاءة مع فائدة الوصلة حقة مدخل الفيديو التي تستطيع ان تشبك عليها اما كامير او تلفزين او حتى تيونر للتلفزيون صغير او حتي يمكنك توصله بالجي بي اس وتقوم بسكان خرائط الجي بي اس عليه.

اضف لهذه المزايا نظام CTCSS للتشفير وفك التشفير للربيترات.
وغير ذلك من المزايا كالتحكم في الصوت والهواء السكويلش والديوبلكس عن طريق الريشة واضف على ذلك الكثير لكن يبغى لك تدرس كتالوج الجهاز دراسة متأنية وتطبق كل الخطوات لتستفيد من فوائده الى اقصى حد .

العيب الوحيد الذي رأيته في الجهاز انه مايقدر يجعل باند واحد اي موجه وحد كموجة VHF على جزئي الشاشة فيعني امكانية ان تكون على مكتب وتراسل على مكتب وتراقب المكتب الأخر هي بالضبط مثل الآيكوم 2100 مع زر البرايورتي وهذا العيب الذي قصم ظهره ولا كله ملكي.
ارجو اني جاوبتك على اسئلتك يالغالي واذا كان هناك قصور فمني ومن الشيطان وان ما كان هناك قصور فهذا من الله.
حفظك الله ورعاك /اخوك شقران

ابوخالد
03/03/2002, 01:10 AM
الله يعفيك على الشرح الطيب والموجز بس شغلت فك التشفير معرفتلها ودي لفكه بس اخوك الشوف شجر ممكن تدلني على محلات تفكه مثل محل 4M في السويدي يفكه

شقران
03/03/2002, 06:38 AM
اخوي ابوخالد :

فكره! كل من يبيع هذه الأجهزة او نسبة كبيره منهم يقوم بعمل التعديل او فك التشفير وليس محلاً محدداً بذاته.

تحياتي /شقران

سارىالليل
06/03/2002, 12:41 PM
تسلم على هذ الشرح الوفى وتحياتى لك

شقران
06/03/2002, 05:18 PM
الله يجزاك خير يالغالي

أبو ريان
08/03/2002, 08:32 PM
جزاك الله خيراً أخي (( شقران )) وبارك الله فيك وفي علمك

وجزيت خيرا وأنكحت { بالفتح } بكراً إن أردت ذلك ورضيت عليك أم العيال

شقران
08/03/2002, 10:13 PM
ويبارك فيك على دعاءك.. وهنا مربط الفرس انهم يوافقون :D

alali88
19/03/2002, 12:49 AM
نظام الكروس باند بين الترددين من يواتش اف الى في اتش اف والعكس قابل. ايضاً يعني ممكن استخدامه كربيتر او مردد للأشارة اللاسلكية بين الترددين

ارجو ان توضح هذة الفقرة وكيف يتم تشغيل الربيتر

شقران
19/03/2002, 02:28 PM
مساك الله بالخير اخيalali88.
لكي تقوم بعمل الكروس باند يجب ان يتوفر لديك جهازين يحتويان نفس الخدمه اي نظام الكروسباند بين الترددين VHF to UHF والعكس بالعكس او من vhf to vhf او uhf to uhf

فاذا توفر لديك الجهازين لنقل ان واحد في المنزل والثاني في السياره والتردد الذي تعمل عليه في موجة الفي اتش اف هو 146.050 بينما التردد الذي تعمل عليه في اليو اتش اف هو 430.000 تقوم باعداد جهازك على تردد اليو اتش اف كي يكون وحدة ارسال وتدخل قيمة الفرق بين الترددين يعني الربيتر تون بحيث ان الإرسال سيكون على يو اتش اف والإستقبال على في اتش اف وبمجرد ان تدخل قيمة الفرق بين الترددين في قائمة الربيتر في جهازك تشغل وظيفة الديوبلكس بالناقص سيقوم بارسال اشارتك مباشرة من السياره الى جهازك في البيت والذي اعددته لكي يستقبل من الموجه التي سوف ترسل منها ويقوم هو بدوره ببثها على التردد في اتش اف يعني يستقبل يو اتش اف ويرسل في اتش اف مع ادخالك لمعطيات الربيتر تون الصحيحه لكي يفتح ويستقبل الإشاره ومن ثم يرسلها .

بهذا الشكل اعددت جهاز السياره وانت على يو اتش اف مرسل ومستقبل في اتش اف واعددت جهاز البيت وهو على الفي اتش اف مرسل ومستقبل يو اتش اف وكذا ربطت الجهازين بخدمة الكروس باند وتستطيع تراسل من السياره وكانك تراسل في البيت بالضبط وشغلت الربيتر المنزلي .

الطريقه مجربه وممتازه داخل المدن ومفيده ان ارسالك واستقبالك يكون صافي جداً في اغلب الأوقات وليس فيها اي صعوبه انشاء الله ولكن يجب عليك تطبيقها كما هي موصوف لك في كتيب التشغيل للجهازين.

ارجو ان اكون وضحت بما فيه الكفايه وان حدث اخطاء فصوبوني ياخوان.
اخوكم شقران

alali88
19/03/2002, 08:51 PM
اخي شقران شكرا على هذا الجهد
اخي العزيز انا عندي جهاز الياسو 3000 وكذلك جهاز ايكوم 2800 الغريب في الامر ان جهاز الياسو مافية مشاكل وتم تشغيلة الربيتر مع جهاز الايكوم2800 لاكن طريقة تشغيل الايكوم2800 كيف هل يوجد اعددات يجب ان اعملها في الايكوم مثل الياسو 3000 اوفقط اجعل الياسو يرسل على uhf ولايكوم يستقبل على uhf
ويرسل على vhf مثال
الياسو يرسل على 456000
الايكوم يستقبل على 456000 ويرسل على 146200
لكن النقطة كيف يتم تشغيل الخدمة
الخدمة موجودة في جهاز الياسو3000 ومجربة انا بحيث ان تقوم بشغيل الخدمة خدمة الربيتر وهو يستقبل على uhf ويرسل على vhf فقط لكن العكس غير صحيح لن لايرسل على uhf لنة مقفل
الكن الايكوم يرسل ويستقبل على uhf من التردد400000 الى 500000 والباقي مقفل من 500000 الى
900000
شكرا اخي شقران

شقران
19/03/2002, 09:45 PM
من فهمي لردك ان الياسو 3000 يرسل على يو اتش اف وهذا غير صحيح هو يستقبل من اليواتش اف ويرسلها الى في اتش اف وهذا اللي حاصل والا لو كان يرسل يو اتش اف كان باستطاعة الوحد استخدام موجات اليو اتش اف في الياسو بدون ربتير مثلا.

تأكد ياعزيزي من اعداد خدمة الربيتر حسب ماهو موضح في كتالوجه وتشغيلها وعمل اعدادات فريكونسي الربيتر للموجه اللي بتستخدمها لكل الجهازين وان ماصلح معك حاول التمعن في اجابتي السابقه والتمعن في اعدادت الآيكوم وتطبيق ماورد في وظيفة الربيتر
وللتاكيد زر هالموقع وطبق خطواته بالشكل الصحيح
http://mods.dk/
تحيتي لك وارجو لك التوفيق.
شقران

أبو ريان
09/06/2002, 12:19 AM
ما سبق يخص أيكو م 2800 ولدي أنا جهاز 2100 فهل ينطبق ذلك عليه أم لا وإن لم ينطبق فما كيفية تشفير مثل هذا الجهاز ..

وهناك سؤال آخر وهو / إذا شفرت الجهاز فهل يمكنني بعد ذلك مراسلة الآخرين والتحدث معهم في نفس الوقت أم لا بد من فك التشفير حتى يمكنني ذلك ...

شقران
09/06/2002, 04:12 PM
ينطبق من ناحية ولا ينطبق من ناحية اخرى !

ينطبق عمل نظام الديوبلكس بين موجتين تراسل على موجه وتستقبل على موجه من ضمن موجات VHF
ولاينطبق ذلك اذا قصدت عمل الكروسباند على ترددين مختلفين.

لعمل ذلك تقوم بضبط نسبة الربيتر سكانRP scan وتعدلها من .600 االى الرقم الذي يناسبك انت وزميلك ولنقل مثل انك ضبطت الربيتر تون على 1000 وزميلك استخدم نفس الرقم لتشغيل الخاصية اصعد لموجه محدد ولنقل 146000 وزميلك يبقى على 145000 تقوم انت بتشغيل خاصية DUPLEX- بينما زميلك يشغل DEPLEX+ فعند كبسك للمايك سيرسل اشارتك الى 145000 ميغاهيرتز التي هي موجة زميلك وسيسمع لكلامك بينما اذا اراد هو التحدث يكبس الريشة ويتحدث وتنتقل اشارته الى 146000 ميغاهيرتز فبالتالي من هو على على نفس موجتك سيسمع زميلك ولن يسمعك بينما من هو على موجة زميلك سيسمعك ولن يسمع زميلك اذا تحدثتما وبذلك تكونان فصلتما الأشارة اللاسلكيه ذهابا وايابا على ترددين مثل الكروسباند ولكن على ترددات VHF بذلك تتم عملية تشفير مبسطة ولكنها ممكن التحايل عليها ان كان قصدك الخصوصية.
وللتحدث اعتياديا مع الآخرين ينبغي عليك اطفاء نظام الديوبلكس وتشغيل نظام السيمبلكس SIMPLEX وبذلك تكون العملية انتهت.
هلابك

شقران
20/06/2003, 03:35 PM
up

أبو سعود
22/06/2003, 07:52 PM
السلام عليكم ياأخوي شقران
أنا شخصيا قبل أن أسجل في المنتدى قرءة مواضيعك وأعجبت بك أعجابا كثيرا وأريد أن أعلم ماقيمت أيكم2800 وأن أتعلم أكثر وشكرا أخوك أبو سعود :D :D :D :D :D :D

شقران
23/06/2003, 12:19 AM
اخوي ابوسعود رفع الله من قدرك عند مولاك
شهادة اعتز فيها كثير:)
ام قيمته ياغالي فاعتقد انها تتراوح بين 1800 ريال الى 2200 ريال يعني ياطالح يانازل بين هالرقمين وللتأكد
خذ هالرابط واتصل ياغالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1870
تحياتي القلبيه

شقران
24/08/2003, 09:22 PM
up

ابو عايد
24/08/2003, 11:44 PM
يعطيك العافية يا ابو سلطان

على هالشرح الوافي والذي دعمته بالصور موضوع رائع

تسلم والله عليه

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

شقران
25/08/2003, 12:04 AM
سرني ابوعايد اعجابكم بالموضوع عسى الله ان يفيدنا جميعاً
شكرا لاطرائك ومشاركتك ياغالي
تحياتي

السامر
12/12/2003, 07:28 PM
مشكور يالغالي

لاهنت عالموضوع

فـ(الجـوف)ـتى
12/12/2003, 07:40 PM
مشكوررررررررررررررررررر

شقران
12/12/2003, 08:16 PM
السامر___فـ(الجـوف)ـتى

ياهلا ومرحبا اثابكم المولى على مشاركتكم.

تحياتي

الفردوس
13/12/2003, 09:22 PM
طيب هذا 2800
لكن 2100هل تفك تشفيرته ؟

الفردوس
13/12/2003, 09:22 PM
طيب هذا 2800
لكن 2100هل تفك تشفيرته ؟

شقران
14/12/2003, 10:42 PM
ابحث في الخيمة ستجد جهازك وتعديل الارسال والاستقبال فيه بموضوع مستقل

aLo0oNe
17/12/2003, 05:44 PM
يعطيك العافية ياشقران على هالموضوع الممتاز

شقران
18/12/2003, 09:21 AM
aLo0oNe

Abu-Nawaf
22/12/2003, 01:44 PM
بيض الله وجهك يا شقران

شقران
24/12/2003, 01:17 AM
يابونواف
تحياتي

ابو وليم
09/08/2004, 01:19 AM
يعطيك العافية والله بس فية سوال
اذا سويت ها الحركة اقدر اراسل في
القنوات المقفلة التي اذا حاولت الارسال فيها تعطي off ?

شقران
29/08/2004, 12:12 AM
هذا هو المقصود من التعديل فتح القنوات المغلقة...وذلك على مسؤولية المستخدم!!

مطعس
31/08/2004, 02:53 AM
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال

imate
13/08/2006, 12:28 PM
تسلم يالغالي على المجهود الرائع :D
انا ماجربت الطريقه للحين
وبصراحه ابغى اجربها على اليدوي فهل الطريقه نفسها؟
انا عنديت ic v8
وادا تختلف اتمنى اتمنى اللي يعرف الطريقه يشرحها لأني فككت الجهاز ومالقيت نفس ارقام الجنابر :confused:
:j