المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش افضل زيت للشيروكي والجيوب عموما..؟

دايت
16/08/2008, 07:36 PM
السلام عليكم..

مساء الخير..
يالربع انا عندي شيروكي..

ودي اغير زيوته كلها..

وش تنصحوني فيه ..؟

ووين احصله..؟

وافضل من الوكالة او مكان ثاني..

زيت المكينة والقير ..

وافضل موية للرديتر الحمراء والا العادية..؟

افيدونا ..

:)

الثويرات
16/08/2008, 11:15 PM

زيت المكينه انصحك تحط زيت دوار الشمس

والقير لاوصيك عليك في السمن البلدي تراه مسكت

اما الكارونه املها زيت عافيه

ناوي نيه
17/08/2008, 01:48 AM

الله يعز النعمه
تراااك معااقب بلكلام ذا خااف ربك
ماأدري وش السبب من الكلام !!!

escape_man
17/08/2008, 02:04 AM
شف وانا اخوك

الاراء تختلف .. وبالاخير انت لك حرية الاختيار للزيت الي تحس ان جودته اعلى من غيره

اولا بالنسبة للموية حقت الاديتر فينصحون بالموية الحمراء ACDelco وسعرها مابين 55 الى 60 ريال

والاهم منها انك تحافظ على الاديتر من تعبيته من مويه غير مقطرة .. وكرتون الموية المقطرة بـ15 ريال

بالنسبة للزيت .. فانا ارتاح لزيت الترا 7

واستخدمه من اكثر من 12 سنة بعد ما جلست مع مهندس ومعيد بجامعة الملك سعود وذكر ان تركيبته

اشرف عليها مهندسين سعوديين وانتج حسب مواصفات ومقاييس تناسب طقس المملكة

وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

دايت
17/08/2008, 03:03 AM

اولا الحمدلله على نعمته..

ويجب عليك أخي الكريم ان تحترم نعمة الله عليك..

ثانيا الموضوع جدي وليس هزلي..

والهزل لايكون كما وصفت..

شاكر مرورك العطر..

:)

دايت
17/08/2008, 03:05 AM
شف وانا اخوك

الاراء تختلف .. وبالاخير انت لك حرية الاختيار للزيت الي تحس ان جودته اعلى من غيره

اولا بالنسبة للموية حقت الاديتر فينصحون بالموية الحمراء ACDelco وسعرها مابين 55 الى 60 ريال

والاهم منها انك تحافظ على الاديتر من تعبيته من مويه غير مقطرة .. وكرتون الموية المقطرة بـ15 ريال

بالنسبة للزيت .. فانا ارتاح لزيت الترا 7

واستخدمه من اكثر من 12 سنة بعد ما جلست مع مهندس ومعيد بجامعة الملك سعود وذكر ان تركيبته

اشرف عليها مهندسين سعوديين وانتج حسب مواصفات ومقاييس تناسب طقس المملكة

وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

شاكر لك اخوي مرورك الكريم..

بالنسبة للرديتر لقينا حله..

زيت المكينة انا استخدم فوكس جي تي وكويس والله الزيت..
لكن ماادري وش تفرق الزيوت الصراحة..

ودنا بتجاوب اكبر من الشباب..

الستانس
17/08/2008, 04:00 AM
أنا عن نفسي أستخدم أي زيت بس أكون أعرفه مثل فورس:بـ6ريال وهو والموبيل واحد فيه شي أسمه ستار مهب شين

و الناس يمدحون سوبر جيتي أبيض للجبوب

وأنا أقولك مادامك تبي تزيت الموتر وتشحمه من اوله لأخره فيه محلات تابعه لشركه قلف عندهم عروض حلوه
يحسب عليك العلبه بـ 14 ريال مهما كان نوعها
ويغسل لك السياره ويشحمها مع الفلتر وتشييك على زيت القير والدفرنس مع الزياده في حال النقص وفحص كمبيوتر للأشياء المتعلقه بالزيت مع ضمان لمده يومين عدم تهريب مع تحمل المسؤليه وأشياء واجد لاتحضرني حاليا كل هذا مجاناً

والوصف ما أعرف إلا فرع واحد في السويدي
أطلع مع الدائري لين مخرج 26 حمزه أول أشاره لف يمين وتصير مدارس الجيل ((المبنى الجديد)) على يمينك
ثاني مديور ديور معه
أول شارع منور على اليمين لف يمين ولا يحضرني أسمه ولكن منتشر في السويدي بإسم :شارع التوفير
تجيك المحطه على اليسار وأسم المحطه الذهب الأسود أو النفط الأسود
وأي إستفسار عن الوصف أو توضيح راسلني على الخاص

دايت
17/08/2008, 06:10 AM
أنا عن نفسي أستخدم أي زيت بس أكون أعرفه مثل فورس:بـ6ريال وهو والموبيل واحد فيه شي أسمه ستار مهب شين

و الناس يمدحون سوبر جيتي أبيض للجبوب

وأنا أقولك مادامك تبي تزيت الموتر وتشحمه من اوله لأخره فيه محلات تابعه لشركه قلف عندهم عروض حلوه
يحسب عليك العلبه بـ 14 ريال مهما كان نوعها
ويغسل لك السياره ويشحمها مع الفلتر وتشييك على زيت القير والدفرنس مع الزياده في حال النقص وفحص كمبيوتر للأشياء المتعلقه بالزيت مع ضمان لمده يومين عدم تهريب مع تحمل المسؤليه وأشياء واجد لاتحضرني حاليا كل هذا مجاناً

والوصف ما أعرف إلا فرع واحد في السويدي
أطلع مع الدائري لين مخرج 26 حمزه أول أشاره لف يمين وتصير مدارس الجيل ((المبنى الجديد)) على يمينك
ثاني مديور ديور معه
أول شارع منور على اليمين لف يمين ولا يحضرني أسمه ولكن منتشر في السويدي بإسم :شارع التوفير
تجيك المحطه على اليسار وأسم المحطه الذهب الأسود أو النفط الأسود
وأي إستفسار عن الوصف أو توضيح راسلني على الخاص

ماقصرت ياعساك سالم..

ناوي نيه
17/08/2008, 06:13 AM
طيب وشرايكم في الزيوت الي تمشيكم اكثر من 10 الاف كيلو...؟

سوبر VTC
17/08/2008, 06:30 AM
هلا بك
بالنسبة لزيت المكينة فيه سوبر جتي اماراتي علبه حديد انا استخدمه لشيروكي 2001 و يمشي الموتر اكثر من 7000 كيلو و اللزوجة ما شاء الله العلبة تطلع ب5.4 الكرتون 24علبة تحصله عند محل بشارع علي بن ابي طالب الدائري الشرقي يجيك مخرج 16 اطلع غرب اول اشارة لف يسار وجهك جنوب ثاني اشارة عند البان الصافي ديور و امسك الخدمه اتجه شمال تقريبا 300متر يجيك المحل على اليمين عليه لوحه طويلة مكتوب شل

بالنسبة لزيت الكارونه حط زيت 140 و تراه نفس لزوجة90 و 140 افضل للكارونه لانه يقلل الاحتكاك بين التروس و الرمان و ايضا يقلل الحرارة بسبب الاحتكاك بين الرمان و التروس بحكم انه ثقيل

بالنسبة للقير حط اية زيت اما الفلتر لا تغيره لانه حديد لذلك يغسل بنزين و يطلع جديد اما الجمس و باقي السيارات الفلتر بداخله سفنج مايفيد التنظيف
و اذا بغيت القير يعيش غير الزيت كل 20000الف كيلو لانه كل ما تاخرت راح يكثر رايش الكلتشات و التروس و يسبب تاكل الحديد من كلتشات و تروس

ايضا ضروري تشحيم عمود الدبل كل شهرين لان عدم التشحيم يسبب فضاوة داخل عرموطة الدبل اللي هي الانثى و الذكر و ياكل الحديد بعضه لذلك اذا مشيت بالموتر 110 و اكثر راح تسمع صوت ووووررررررررر زي كذا

تغير فلتر البنزين فوق التانكي او تنظيفه بنزين بس اهم شي تنخفه على خفيف عشان ما ينشق الفلتر

ربلات رباطات الدفرنس الامامي 8حبات الوحده ب20 او 25
ربلات عمود التوازن
ربلات مسمار التوازن

تحياتي لك

سوبر VTC
17/08/2008, 06:34 AM
للاحاطة لا يهمك كلام راعين البناشر عن ان الزيت لونه اسود و لازم تغيره اهم ما عليك تشوف لزوجته لان وظيفة الزيت تقليل الاحتكاك

ذيب صعافيق
17/08/2008, 09:07 AM
وصف ش علي بن ابي طالب رضي الله عنه م16 أتجه غرب ثاني أشارة لف يسار -وهذا الشارع مليا ن محلات تبيع الزيوت والشحم وماء الأديتر بالجملة-:d

الثويرات
17/08/2008, 11:34 AM
الله يعز النعمه
تراااك معااقب بلكلام ذا خااف ربك
ماأدري وش السبب من الكلام !!!

السبب المداعبه فقط لاغير

ترانا ماحنا في امتحان لابد من المداعبه شوي

ناوي نيه
18/08/2008, 12:21 AM
السبب المداعبه فقط لاغير

ترانا ماحنا في امتحان لابد من المداعبه شوي

اسف اذا ضايقتك بشيء
ولاتزعل ترانا كلنا اخووان

ناوي نيه
18/08/2008, 12:22 AM
هلا بك

بالنسبة لزيت المكينة فيه سوبر جتي اماراتي علبه حديد انا استخدمه لشيروكي 2001 و يمشي الموتر اكثر من 7000 كيلو و اللزوجة ما شاء الله العلبة تطلع ب5.4 الكرتون 24علبة تحصله عند محل بشارع علي بن ابي طالب الدائري الشرقي يجيك مخرج 16 اطلع غرب اول اشارة لف يسار وجهك جنوب ثاني اشارة عند البان الصافي ديور و امسك الخدمه اتجه شمال تقريبا 300متر يجيك المحل على اليمين عليه لوحه طويلة مكتوب شل

بالنسبة لزيت الكارونه حط زيت 140 و تراه نفس لزوجة90 و 140 افضل للكارونه لانه يقلل الاحتكاك بين التروس و الرمان و ايضا يقلل الحرارة بسبب الاحتكاك بين الرمان و التروس بحكم انه ثقيل

بالنسبة للقير حط اية زيت اما الفلتر لا تغيره لانه حديد لذلك يغسل بنزين و يطلع جديد اما الجمس و باقي السيارات الفلتر بداخله سفنج مايفيد التنظيف
و اذا بغيت القير يعيش غير الزيت كل 20000الف كيلو لانه كل ما تاخرت راح يكثر رايش الكلتشات و التروس و يسبب تاكل الحديد من كلتشات و تروس

ايضا ضروري تشحيم عمود الدبل كل شهرين لان عدم التشحيم يسبب فضاوة داخل عرموطة الدبل اللي هي الانثى و الذكر و ياكل الحديد بعضه لذلك اذا مشيت بالموتر 110 و اكثر راح تسمع صوت ووووررررررررر زي كذا

تغير فلتر البنزين فوق التانكي او تنظيفه بنزين بس اهم شي تنخفه على خفيف عشان ما ينشق الفلتر

ربلات عمود التوازن
ربلات مسمار التوازن

تحياتي لك

مااخبر القير عادي له فلتر.؟
او انك تقصد الاوتو..

سوبر VTC
18/08/2008, 12:36 AM
مااخبر القير عادي له فلتر.؟
او انك تقصد الاوتو..

الله الله اقصد القير التماتيك

و مشكور على التنبيه:D

دايت
18/08/2008, 03:00 AM
هلا بك

ربلات عمود التوازن
ربلات مسمار التوازن

تحياتي لك

بيض الله وجهك..

ماقصرت ياغالي مداخله راائعه..

دايت
18/08/2008, 03:03 AM
للاحاطة لا يهمك كلام راعين البناشر عن ان الزيت لونه اسود و لازم تغيره اهم ما عليك تشوف لزوجته لان وظيفة الزيت تقليل الاحتكاك

ماقصرت ياغالي

دايت
18/08/2008, 03:05 AM
وصف ش علي بن ابي طالب رضي الله عنه م16 أتجه غرب ثاني أشارة لف يسار -وهذا الشارع مليا ن محلات تبيع الزيوت والشحم وماء الأديتر بالجملة-:d

ماقصرت ياغالي..

يقولون شارع الريل ارخص