المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للنقاش : ماأسباب ارتفاع إيجارات الشقق في عسير هذه السنة ؟؟

آل مغيرة2011
17/08/2008, 04:46 PM
صراحة هذه هي الحقيقة ، وحصلت معي واتوقع مع غيري .

اخذت لي شقة غرفين (بدون صالة )!!وبدون أسرةوبدون مكيف ودورة مياه فيها البركة (( حقة عمال ).
ب380 ريال .( في أبها )وبالكاد لقيتها . وراعي الاستقبال يقول لي : خذها بالسعر وإلا يبجي غيرك !!!

هل هذا معقول ؟؟؟

بعدين أخذتها ليلة واحدة لأني قدمت ليلا ..

وبحثت مرة أخرى في أبها من جديد وجميع اللي مريتهم ( الشقق فل ) !!

فقلت مالي إلا خميس مشيط .. وفعلا لقيت شقة بعدما ضاع النهار ولكنها أنظف من الأولى وبنفس السعر ب350ريال تقريبا وبعد الطلايب خلاها ب330 ( خصم 20 ريال ) .

الروقي نت
17/08/2008, 04:54 PM
لا وابشرك في ازمة مياه الله المستعان

آل مغيرة2011
17/08/2008, 04:57 PM
لا وابشرك في ازمة مياه الله المستعان
انقطع عنا الماء ثلاث مرات .

راعي شلهوب
17/08/2008, 04:58 PM
والله ياخوي كل شي ارتفع الله يعين المسلمين

جدة غير
17/08/2008, 06:51 PM
والله أعلم

قد يكون عقاب من الله لنا بأمر الله.

الإنسان طماع وهذه غريزة فيه ولكن بعض الناس زايدة فيه.

KABAYAN
17/08/2008, 07:43 PM
بالاضافة الى ماذكره الاخوان ايضا التخطيط المسبق قبل الرحلة معدوم لذا تذهب مباشرة و تضطر للحجز ولكن لو هذه السنه تغيرت الوجهة الى شمال المملكة حيث الاجواء و النسمات العليلة لما شاهدنا استغلال الملاك هناك ، وماداموا انهم سيجدوا من يدفع المبلغ الذي يطلبونه فماذا يضيرهم

escape_man
17/08/2008, 07:58 PM
انا العام رحت لابها شهر 7 وكانت اموري تمام التمام

الايجارات رخيصة والشقق متوفرة

وهالسنة رحت شهر 8 وشقتي الي العام بـ 340 (شقة فخمة ومريحة) لقيتها السنة هذي وبهالشهر بـ 650

وبالاخير سكنت بتوفيق الله وفزعة احد الاخوان بدور كامل بالواديين بـ 350 ريال وبفلة وسط مزرعة.

الخطة كالتالي:

ممنوع الاجازة شهر 8 ولو ما آخذ اجازة

ثانيا : خلصنا من ابها والتوجه ان شاء الله للساحل الغربي من القنفذة الى حدود الاردن ..

Magellan
17/08/2008, 11:56 PM
والله ياليت فيه تفعيل الإيجار عن طريق الإنترنت
أنا بالعادة لو توجهت لأوروبا فإني أحجز من الرياض عن طريق الإنترنت لأنه يوفرلي حاجتين:
1- المكان المناسب
2- السعر يكون أرخص من لو طلبته وأنا عند كاونتر الإستقبال
والحقيقة هذي أفضل طريقة للتخلص من الإحراجات لوكان معك أهلك
لأنك لوكنت عزوبي فالأمر مايهمك كثير بعكس لو كان معك أطفال وزوجة من الصعوبه تنقلهم بين الشقق
وعشان أبسط الصورة لو طب في حلقي واحد وقال هذاك في أوروبا ، أقوله بالعكس فحتى مواقع الإنترنت توفر حجز في السعودية بالرياض والشرقية وجده في فنادق فورسيزون والهوليدي ان والكونتننيتال والفيصلية ورمادا وحياة ريجنسي
وبيني وبينكم حتى لو رحت عزوبي ما أقبل أسكن إلا في فندق مهما كلف السعر وأترك عني الشقق
شعاري: دلع نفسك فأنت في إجازة

ابوغلاب
18/08/2008, 12:03 AM
والله أعلم

قد يكون عقاب من الله لنا بأمر الله.

الإنسان طماع وهذه غريزة فيه ولكن بعض الناس زايدة فيه.

:good:

بارك الله فيك

آل مغيرة2011
18/08/2008, 01:24 AM
انا العام رحت لابها شهر 7 وكانت اموري تمام التمام

الايجارات رخيصة والشقق متوفرة

وهالسنة رحت شهر 8 وشقتي الي العام بـ 340 (شقة فخمة ومريحة) لقيتها السنة هذي وبهالشهر بـ 650

وبالاخير سكنت بتوفيق الله وفزعة احد الاخوان بدور كامل بالواديين بـ 350 ريال وبفلة وسط مزرعة.

الخطة كالتالي:

ممنوع الاجازة شهر 8 ولو ما آخذ اجازة

ثانيا : خلصنا من ابها والتوجه ان شاء الله للساحل الغربي من القنفذة الى حدود الاردن ..

الاجازات ماهي على كيفنا .

ش ا ص 999
18/08/2008, 02:05 AM
الاجازات ماهي على كيفنا .

زي مايقول اخونا عبد الله

المهند تمير
18/08/2008, 09:33 AM
الطلب أكثر من العرض أدى إلى ارتفاعها ...

أحد ملاك الشقق أخرج حارسه من غرفته وأسكنه في غرفة أي كلام ليأجر مكانه أحد النزلاء ...

ارتفع الأجار ... فكل يومين يأتي صاحب العمارة ليرفع عليك الإيجار أو أنك تطلع وتفكه من شرك ...

انا رحت أول شهر ثمانية وسكنت على الشارع اللي حوله منتزه دلغان ... أول ماسكنت بـ 400 ريال على الرغم من أنها ارتفعت عن سعرها السابق 300 ريال ولم أخرج إلا وقد سددت أجار 500 ريال ...لا وكل يوم يناظرني وده أني أطلع ...

سوسة حطب
18/08/2008, 10:58 AM
شباب كل ما في الأمر أن ربعنا يحبون يأكلون ( بكريك ) ما تسدهم الملعقة
وبعدين فيه عتب على هيئة السياحة وإمارة منطقة عسير المفورض تضغط على التجار من ناحية السعر مثل ما أهو حاصل في الرياض في المجمعات التجارية إذا تبي أسم المجمع يدخل أسمه ضمن الآماكن السياحية لازم يكون فيه خصم

صدى الحادي
18/08/2008, 11:19 AM
الله المستعان ,, المفروض أن الضيف ,, يُضَيّف ضيافة ..!! بس الحين تسكن أجار وتيرفعون عليك السعر ..

وأنا أؤيد كلام أخوي سوسة حطب ..

اح ب2267
18/08/2008, 12:19 PM
السبب فى ذالك الان اطلب اكثر من العرض
وهذا واقعي
الان السكن في الدمام على مدار السنه وجده والرياض (مكه+المدينه)
والله الموفق

الرمح الازرق
18/08/2008, 02:04 PM
يا ناس ابها ما مثلها بجوها وامطارها لكن للاسف يفسد ذلك كله الجشع والاستغلال من قبل اصحاب الشقق والمنتزهات بسبب عدم وجود رقيب عليهم من جهة وزارة السياحة النائمة !فأنت عندما تأتي إلى ابها وقد قطعت مسافة مئات الكيلومترات فأنت مضطراً لأن تستأجر بالمبلغ الخيالي لك ولأسرتك لأنه من المستحيل أن ترجع بعد كل المسافة التي قطعتها وأصحاب الشقق يعرفون ذلك جيداً فلذلك هم يستغلوننا مع الأسف .....

خشيمان
18/08/2008, 02:17 PM
والله ياليت فيه تفعيل الإيجار عن طريق الإنترنت
أنا بالعادة لو توجهت لأوروبا فإني أحجز من الرياض عن طريق الإنترنت لأنه يوفرلي حاجتين:
1- المكان المناسب
2- السعر يكون أرخص من لو طلبته وأنا عند كاونتر الإستقبال
والحقيقة هذي أفضل طريقة للتخلص من الإحراجات لوكان معك أهلك
لأنك لوكنت عزوبي فالأمر مايهمك كثير بعكس لو كان معك أطفال وزوجة من الصعوبه تنقلهم بين الشقق
وعشان أبسط الصورة لو طب في حلقي واحد وقال هذاك في أوروبا ، أقوله بالعكس فحتى مواقع الإنترنت توفر حجز في السعودية بالرياض والشرقية وجده في فنادق فورسيزون والهوليدي ان والكونتننيتال والفيصلية ورمادا وحياة ريجنسي
وبيني وبينكم حتى لو رحت عزوبي ما أقبل أسكن إلا في فندق مهما كلف السعر وأترك عني الشقق
شعاري: دلع نفسك فأنت في إجازة

وانا اخوك الحين عساهم يحطون كاونتر استقبال تبيهم يحطون حجز انترنت

وعلى طاري شعارك
اقول : مد رجولك على قد لحافك .مب كل يقدر على الفندق
لو سكنت في فندق (عن نفسي) ما بقى شيئ للبنزين

ولك احترامي وتقديري

مخطط 2008
18/08/2008, 10:09 PM
العام انا واخواني في شهر 8 تقريباً من 1 الى 8 / اخذنا شقة من ثلاث غرف وحمامين الله يعزكم ومطبخ ب 500 ريال يعني عطيناة 4000 ريال كل واحد طالة 1000 ريال خلال 8ايام
والشقة نظيفة وكان الجو روعةةةةةة الحقيقة تستاهل ابها المشوار الطويل

Magellan
19/08/2008, 01:52 AM
وانا اخوك الحين عساهم يحطون كاونتر استقبال تبيهم يحطون حجز انترنت

وعلى طاري شعارك
اقول : مد رجولك على قد لحافك .مب كل يقدر على الفندق
لو سكنت في فندق (عن نفسي) ما بقى شيئ للبنزين

ولك احترامي وتقديري

هههههههه
وأنا أخوك ياخشيمان ،والله السالفة بسيطة جدا كلها موقع إنترنت تابع للهيئة العليا للسياحة وموضح فيها الشقق والفنادق،،،
يعني تخيل نفسك صاحب شقق أو فندق صغير تشترك في هالموقع وتجيب كم صورة من النزل عندك وتحطها في هذا الموقع التابع للهيئة العليا للسياحة
والحجز عن طريق بطاقة الفيزا ، بحيث تضمن مافيه تلاعب وفيه شروط جزائية بين الطرفين
على الأقل تروح وأنت مطمن ، مو مثل ربعنا يجون المغرب ولايسكنون إلا الفجر بعوايلهم وعيالهم ..
والفندق مو شرط 5 نجوم يعني 3 نجوم أو أربع نجوم ولا أتوقع سعرهن يتعدى 350 ريال للغرفة المزدوجة في عز الموسم ، بس تسكن وأنت مرتاح ومكان نظيف

أخوك أبوعلي :)

escape_man
19/08/2008, 03:00 AM
هههههههه
وأنا أخوك ياخشيمان ،والله السالفة بسيطة جدا كلها موقع إنترنت تابع للهيئة العليا للسياحة وموضح فيها الشقق والفنادق،،،
يعني تخيل نفسك صاحب شقق أو فندق صغير تشترك في هالموقع وتجيب كم صورة من النزل عندك وتحطها في هذا الموقع التابع للهيئة العليا للسياحة
والحجز عن طريق بطاقة الفيزا ، بحيث تضمن مافيه تلاعب وفيه شروط جزائية بين الطرفين
على الأقل تروح وأنت مطمن ، مو مثل ربعنا يجون المغرب ولايسكنون إلا الفجر بعوايلهم وعيالهم ..
والفندق مو شرط 5 نجوم يعني 3 نجوم أو أربع نجوم ولا أتوقع سعرهن يتعدى 350 ريال للغرفة المزدوجة في عز الموسم ، بس تسكن وأنت مرتاح ومكان نظيف

أخوك أبوعلي :)

ماوصلنا لهالتطور وانا اخوك

اهل الشقق لايمكن يحجز لك بهالطريقة لافي ابها ولا غيرها

وغالبا مايوعدك بشقة ثم لا وصلته لقيته مسكن واحد فيها

تنقصنا في ثقافتنا اشياء عديدة منها المصداقية والالتزام من المستأجر والمؤجر