المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه بشأن الكرونه للجيوب بالذات

ابوياسر11
19/08/2008, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قدر الله علي وطلع عندي صوت او ونه اوحنه في الجيب بتاعي وقررالمهندسون تبديل الكرونه كاملة
المهم ذكر لي راعي تشليح مضبوط يحبه قلبك بتشليح ببريدة ؟
بدلي الكرونة بوحده مستعمله؟
المهم في الموضوع مايلي :
1/راعي الورشة امين وناصح
2/يضمن لك شغله والتركيب مجاني
3/اهم شى يقولك لابد من وضع زيت مناسب( وهواسي ديلكو80/90 اصلي خاص بدفرنس الامريكي سعراللتر(الحبة) 25 ريال؟ مع وضع علبة مانع الاحتكاك يسمونها(دواء) سعرها 30ريال
وانصح اي واحد يجد صو ت في الكرونه ان يروح له حتى لو بيتك في مدغشقر؟
صاحب التشليح اسمه ابوعبدالله الصنعاني؟ متخصص في الدفرنسات والكرونات

ناوي نيه
19/08/2008, 01:56 AM
والله ياخوي انا والله حاط 140 عليه ضرر والماده ذي وين تنباع

ابو انس2006
19/08/2008, 02:09 AM
أذا ممكن تعطيني عنوانه ورقمه ضروري

والله يعطيك العافية

راع الطويلات
19/08/2008, 02:29 AM
للتعديل فقط هو ابو عبد الله الصمعاني و ليس الصنعاني و هو له ورشه قبل التشليح و شغله زين و ماعليه كلام بس الموتر ياخذ وقت عنده بسبب الزحمه

برونز
19/08/2008, 03:01 AM
اغلب أعطال الدفرنس من عدم تغيير زيت الدفرنس كل 40000 الف كيلو لان لزوجة الزيت تقل مع كثرة الأستعمال والأحتكاك والحراره وتؤدي الي تأكل التروس والرمان ثم خروج صوت الونين بسبب عدم تغيير الزيت
مقولة (زيت الدفرنس والجير العادي والدبل يزاد ولايغير) مقولة خاطئه لان الزيت يفقد اللزوجه مع الأستعمال

ساري 111
19/08/2008, 03:11 AM
اغلب أعطال الدفرنس من عدم تغيير زيت الدفرنس كل 40000 الف كيلو لان لزوجة الزيت تقل مع كثرة الأستعمال والأحتكاك والحراره وتؤدي الي تأكل التروس والرمان ثم خروج صوت الونين بسبب عدم تغيير الزيت
مقولة (زيت الدفرنس والجير العادي والدبل يزاد ولايغير) مقولة خاطئه لان الزيت يفقد اللزوجه مع الأستعمال

أخوي الكلام هذا تقوله من خبره او تتوقع ؟؟

الصراحه اشوف الكتالوج يقولون غيره عند 80 الف
ودرت كم ورشه كلهم يقولون لاتلمسه ترى ان غيرته تبي تنحاس الكارونه

ياليت واحد فاهم وله خبره بالكاورين يفيدنا هو يغير او لا؟؟؟

مجالس الرجال
19/08/2008, 03:35 AM

مساء الخير ل راعي الهدد
انا والله معك ابي افهم ذي الشغله من ناس لهم خبره

ناوي نيه
19/08/2008, 04:23 AM

ايه والله ودنا بواحد خبير يعلمنا لأن كم واحد قال اذا غيرت زيت االدفرنس احيانا يطلع صوت بعد التغييره

ridan
19/08/2008, 08:26 PM
يطلع صوت الله يسلمك لأنه الزيت قديم وصار فيها رايش حديد يعني صار الزيت ثقيل مرررة بغلظه عجيبة مع الوقت
ويوم تغيرة يصير الزيت خفيف بالنسبة للكارونة حتى لو حطيت زيت ثقيل وبالتالي بيطلع صوت ومن الطبيعي
هالشيء
صار لواحد من الربع معه جمس وقاله الميكانيكي حل جيد وهو انه ينقص من الزيت الحالي مقدار لتر ويزود الكارونة بزيت جديد يعني يخفف الزيت الحالي ويطلقة بزيت صافي من الرايش وبعد مده ايضا يسوي نفس الشيء نقص مقدار لتر ويزود زيت جديد لمدة ثلاث الى اربع مرات يعني يكون حط بالكارونة مجموع زيت جديد 4 لتر ويخليه شهر كذا مع الإستخدام بعدين يغير الزيت كامل بجديد ويحط مثل ماقال ابو ياسر زيت اي سي ديلكو مع دواء

ss2020
19/08/2008, 11:46 PM
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
أذكر الله يذكرك

العنقري
20/08/2008, 01:13 AM
الكارونه نادرا تخرب والمكا نيكىيخلط بين خراب الرمان والكارونه

ناوي نيه
20/08/2008, 01:38 AM
طيب انا الحين حاط زيت الكارونه 140 وودي اغيره بي 90 بس اخاف
يصير تهريب في الدفرنس لاني سويت ذي الحركه في قير وصار تهريبه وااااجد بعد ماخففت الزيت
وتنصحوني في ايسي ديلكو ولا مايحتااااج

برونز
20/08/2008, 01:59 AM
الكلام هذا من واقع خبرة وفك وربط في ها السيارات واذا فكيت الدفرنس اوزيته ولقيته محترق ودمران وسألت راعيه وقال ماغيرته من بلاده قلت له تحمل ماجاك لانه في الغلب يكون الزيت المحروق قد دمرالرمانات والتروس
والي فات الفوت ماينفع الصوت ( يداك اوكتا وفوك نفخ )مثل عربي على الإهمال

سوبر VTC
20/08/2008, 02:03 AM
العلاج الدواء عندي صورته و ابنزل صورته بكرا ان شاء الله

لكن ترى زيت 90 و زيت 140 مابينهن فرق يذكر من كونه ثقيل و هذا خفيف

لكن اللي يخرب الديشالي الصغار اللي بوسط الكارونه و ايضا البنيون و الا فالرمان قليل خرابه اللي هو رمان العكس يمين و يسار الكارونه

ياخوان على ذمة ميكانيكي متخصص بالاميركي يقول بالحرف الواحد///

اللي يخرب الكوارين السرعة الزايدة من 140 و طالع و اكثر ما يخرب الفورد يقول امشي عليه 190 و يبيه ما تخرب

ايضا الدوس فجأة عند اشارة او تفحيط لان الدوس الفجائي يفرط تروس و ديشالي الكارونه و يطلع فضاوة مع الايام وكل يوم تزود مع عسر الموتر

و بعدين حنا يالسعوديين مانلوم الكارونه لا خربت من زين سواقتنا

مرتن دوس و فزفزه عند الاشارات عشان محل و قت اذان صلاة

و مرتن هادين هدا هدا ما مثلنا

الصراحه حنا مانرحم الحديد نجور عليه و نبيه ما يخرب الحديد مهما كان يخرب

تحياتي

برونز
20/08/2008, 02:03 AM
عبد اللطيف جميل مايضمن لك الدفرنس اذا لم يغيير زيته عنده في الوكاله كل 40الف

Magellan
20/08/2008, 02:15 AM
ودنا بحل سلمي ، يرضي جميع الأطراف:d
أنا من سمعت سالفة الكارونة والأصوات جيت أغير الزيت عند البنشري
بعد ماخلص قلت عاير زيت الدفرنس
قال مادام مايهرب مافيه مشكله ،
ما أدري نغيره أو نزيده أو نرقد:d

شاص محترق
20/08/2008, 02:39 AM
يااخوان قصة الكرونه عجيبة لكن فيه حلول مؤقته للونه او الصوت الصادر منها...
طبعا الحلول ذي غالبا يستخدمها الشريطيه للتخلص من خراب الكرونه امام الزبون..
لكن ذكري لها هنا من باب الفائده وايضا الامكانيات فالبعض يريد حل مؤقت حتى تتوفر له السيوله...
اولا// الشحم تعبى به الكرونه ويختفي الصوت لفترة مؤقته.
ثانيا // نشارة الخشب .
ثالثا//الموز تفتح السرة ويوضع فيها ثلاث تحميلات من الموز وراح تشوفون الفرق...

الخيال2006
20/08/2008, 03:11 AM
ممكن تعطيني رقمه وعنوانه الله يعافيك ويطول عمرك

سوبر VTC
20/08/2008, 03:14 AM
ممكن تعطيني رقمه وعنوانه الله يعافيك ويطول عمرك

لك رسالة على الخاص بخصوص الرقم

سوبر VTC
21/08/2008, 02:31 AM
ياخوان هذه صورة الدواء اللي يحط بالكارونة سعره 20 ريال طبعا زيت ثقيل زي الشحم

على فكرة ترى بعض الشريطين اذا بغى يبيع موتر راح لاقرب بنشري و عبى

الكارونه شحم عشان يختفي الصوت

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images77/mk53291_kbjnfofojfg.jpg

تحياتي

سوبر152
21/08/2008, 03:00 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images77/mk53291_kbjnfofojfg.jpg

سوبر152
21/08/2008, 03:04 AM
لاتلمسه ترى ان غيرته تبي تنحاس الكارونه

vip4800
21/08/2008, 03:47 PM
يصير تهريب في الدفرنس لاني سويت ذي الحركه في قير وصار تهريبه وااااجد بعد ماخففت الزيت
افضل زيت هو ايسي ديلكو وحتمال انك مزود كميت الزيت علشان كذا صار فيه تهريب

vip4800
21/08/2008, 03:50 PM
أذا ممكن تعطيني عنوانه ورقمه ضروري

والله يعطيك العافيةعنوانه تشاليح بريدة المدخل الاول نهايت الطريق جوال 0500241000 ابو عبدالله الصمعاني :good:

سوبر VTC
21/08/2008, 09:58 PM

ياعزيزي زيت 90 و زيت 140 بينهن اختلاف بسيط جدا و مافيه فرق واجد

مكيانيكي متخصص بالجيب الشيروكي
من اكثر من 15سنة و هو يحط للشيروكيات زيت 140
مع ان الشيروكي شد بلد زيت 90
و لا خربت الكوارين
نقطة مهمة/// اذا زاد الزيت عن حد الصرة ضمان انه راح يفقع الصوف و يهربن
بسبب الزيت الزائد
غير كذا يوجد لي تنسيم بطرفه من الاعلى بلف عشان يخرج الهواء اللي بالكارونه
و احيانا يصير مسكر البلف او متسسد لذلك على طول تهرب الصوف
((افضل زيت اي سي ديلكو و عند جي ام ايضا)) و فيه حق الشيروكي
بس تأكد من الكتالوج رقم الزيت المناسب لكارونة موترك
تحياتي

الكونترولCONTROL
21/08/2008, 10:13 PM

الدفرنس كل 40,000 تغيره !!!!
يا اخي القير و الدفرنس .... لا تحارشهن !!!!
زيت الدفرنس ماشي معي حول الــ 500,000 !!
و قبل فترة بسيطة مهندس ممتاز فحص لي الزيوت يقول كلها ممتازة
و أذكر واحد عارف بالسيارات يقول : ان غيرت زيت القير أو الدفرنس بدون
ما تلاحظ فيه مشاكل أو أصوات .... فلتتحمل ما يحدث للقير بسبب العامل الذي قد لا يحسن
العمل و لا يعرف ما هو القير و ما هو الدفرنس !!

ابوياسر11
22/08/2008, 12:08 AM
استكمال لتجربتي مع كرونة سيارتي اللاند كروزر93اقول:
1/ يبدو ان صا حب التشلبح اسمه ابو عبدالله الصمعاني وجواله0500241000 بتشليح بريده
2/ تم وضع زيت منلسب في الكرونة وقال لي عند وصولك للرياض بدل الزيت باسي ديلكو 80/90 وضع معه دواء مانع احتكاك (GM) ب30 ريال وتحصلها في شارع الجمعية محل السبيعي اوباقادر
3/ صوت الكرونه ناتج عن تأكل السنن والبنيون وليس من قل الزيت او رايش الحديد او خراب الرمان
4/ بعد المكان ليس مهم سواء في القصيم او غيرها دام الامر يتعلق بمسائل حساسه مثل الكرونه الدفرنس القير الدبل والقيمة تتعدى 1500؟ التركيب مجاني مع الضمان ؟
5/ رجاء لكل من يقراء في هذا المنتدى اوغيره ان يطرح خبرته وتجاربه ولايبخل على اخبه بفائدة ونصح فقد تعودنا من اعضاء المنتدى التفاعل والجدية في فائدة ونصح الغير
6/ والله ثم والله اننا مللنا من كذب واحتبال ونصب الكثير من العمالة؟ فبجانب الخسارة المالية ؟ نجد المشاكل التي تحدث لاحقا في السفر وغيرة خصوصاً لمن لديهم عوائل :) والا الشباب بدبرون اعمارهم:p
7/ اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن قراءووالدية ولجميع المسلمين الى يوم الدين ؟

سوبر VTC
22/08/2008, 12:59 AM
استكمال لتجربتي مع كرونة سيارتي اللاند كروزر93اقول:
1/ يبدو ان صا حب التشلبح اسمه ابو عبدالله الصمعاني وجواله0500241000 بتشليح بريده
2/ تم وضع زيت منلسب في الكرونة وقال لي عند وصولك للرياض بدل الزيت باسي ديلكو 80/90 وضع معه دواء مانع احتكاك (GM) ب30 ريال وتحصلها في شارع الجمعية محل السبيعي اوباقادر
3/ صوت الكرونه ناتج عن تأكل السنن والبنيون وليس من قل الزيت او رايش الحديد او خراب الرمان
4/ بعد المكان ليس مهم سواء في القصيم او غيرها دام الامر يتعلق بمسائل حساسه مثل الكرونه الدفرنس القير الدبل والقيمة تتعدى 1500؟ التركيب مجاني مع الضمان ؟
5/ رجاء لكل من يقراء في هذا المنتدى اوغيره ان يطرح خبرته وتجاربه ولايبخل على اخبه بفائدة ونصح فقد تعودنا من اعضاء المنتدى التفاعل والجدية في فائدة ونصح الغير
6/ والله ثم والله اننا مللنا من كذب واحتبال ونصب الكثير من العمالة؟ فبجانب الخسارة المالية ؟ نجد المشاكل التي تحدث لاحقا في السفر وغيرة خصوصاً لمن لديهم عوائل :) والا الشباب بدبرون اعمارهم:p
7/ اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن قراءووالدية ولجميع المسلمين الى يوم الدين ؟

كفيت ووفيت يابو ياسر و ان شاء الله تقطع موترك بالعافية:D اللهم امين
ابو ياسر يوجد موضوع توضع به الاعطال و طريقة اصلاحها و كم التكلفة فياليت انك تضع مشكلتك و اليك الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=31171

أما //ابو عبدالله الصمعاني (اه يا قلبي) و نعم الرجل بما تعنيه هذه الكلمة ليت كل راعين الورشات مثله
تواضع و احترام و تقدير نصوح جدا الله يكثر جنسه
تحياتي

مرقاب الشرق
22/08/2008, 01:58 AM
انا اغير الزيت كل 120000 كم وزيت القير التماتيك كل 60 والله اعلم .

زرياب 15
23/08/2008, 01:07 AM
الاخوان الي يستفسرون عن غيار الزيت بالنسبة لدفرنس وكذلك القير نعم ما ينصح بتغيرة ولكن ينصح بزيادة الزيت فقط افضل لكم والله الموفق

برونز
23/08/2008, 02:33 AM
الدفرنس كل 40,000 تغيره !!!!

يا اخي القير و الدفرنس .... لا تحارشهن !!!!
زيت الدفرنس ماشي معي حول الــ 500,000 !!
و قبل فترة بسيطة مهندس ممتاز فحص لي الزيوت يقول كلها ممتازة
و أذكر واحد عارف بالسيارات يقول : ان غيرت زيت القير أو الدفرنس بدون
ما تلاحظ فيه مشاكل أو أصوات .... فلتتحمل ما يحدث للقير بسبب العامل الذي قد لا يحسن

العمل و لا يعرف ما هو القير و ما هو الدفرنس !!

الزيت مع الاستعمال والحراره يفقد لزوجته وخاصة مع الدبل والشد على السياره واحد من الشباب خرب عليه دبل gx ماشي 150الف ووجد ان السبب عدم تغيير الزيت وجد الزيت مثل الأسفلت ولاتهريب ولانقص ويوم فكه البريدي في النسيم بغا يطق صاحب السيارة وقاله ليش ماغيرت الزيوت على 40او50 الف وقاله مقولتكم الخاطئه (زيت الدبل والجيروالدفرنس يزاد ولايغيير )قال له البريدي خل الي قالك ينفعك
ولا ليش حطو له صرة تفريغ
والأمريكي له صرة تفريغ ماعدا الدفرنس الخلفي
وانت ياالي ماغيرت زت القير وهو ماشي ماشاء الله 500الف شف اذا فيه لزوجه ولا لا قارنه مع زيت جديد
واذا اردت التغيير في هذه الحاله غير 140 بترومين

وكل ماكان الزيت جديد ونظيف كلما قل الاحتكاك والتأكل

الكونترولCONTROL
23/08/2008, 06:20 PM
ويوم فكه البريدي في النسيم بغا يطق صاحب السيارة وقاله ليش ماغيرت الزيوت على 40او50 الف

اجل .... أشوى اني ما رحت لــ " البريدي" !!! الدعوى فيها دق ؟؟!!! إلا إذا كان شغله رخيص ما يخالف !!! ان بغى " يكمخن " بنصاب المسحاة
بعدين قل للبريدي : وشو له حاطين جسر وادي الرمة عرضه نصف كيلو ؟؟ مع انه يكفي عرض 70 متر ؟؟؟؟؟
الجواب : قد يأتي أمطار غزيرة جدا ... الله يجيب الخير , و ما ذلك على الله بعزيز ,,, و له 35 سنة الجسر ما مشى بكامله ...
كذلك الصرة : حطوها لأنك قد تحتاج لتغيير الزيت يوما ما بسب ثقل التعشيق أو غير ذلك ...
كذلك تقدر تقول لأخينا البريدي : لازم أفكك المكينة كل فترة ؟؟؟ إن قال لك ليش و ما ليش : قل له :
حاطين مسامير تربط بين جزئي المكينة !! كان خلو الدعوى لحام أرخص لهم
و ترى ما قصدي إلا أن التبرير بوجود الصرة غير مسلم به ....و أرجو توسع صدرك علي ,,, و الله يحفظكم و يرعاكم ...و يبلغنا و إياكم رمضان .... آمين

6670
23/08/2008, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله
أما بعد:ردا على من يقول من المكانيكيه والأخوان أذا غيرت زيت القير ولا الدفرنس يخرب ولايطلع صوت.
أقوله :لأن الزيت القديم تعود عليه وتلبد وطلع زي الشحم واذا غيرت الزيت زال الشحم والتلبد بس انتبه السنن متحككه مع طول الأستخدام .(الشحم:هو الدواء) وأذا ركبت الزيت الجديد ماشي مع السنن والرمانات وهي متحككه أصلا بس منعها الشحم القديم من الاصوات.
عشان كذا يطلع الصوت بعد تغيير الزيت.
وغالبا الزيت مع الوقت تخف اللزوجه ويصير زي المويه وأذا غيرته ويمكن قبل لاتغيره يطلع صوت معاك .
(حسب نوع الزيت في السياره)
والوكاتلوج في السياره مبين فيه الوقت الأنسب للتغير.
يعني مافيه أحد أعرف من الصانع.
وبيرد علي واحد بيقول مو بكل شئ اقوله صحيح بس الأشياء زي المكينه القير الدفرنس هم أعلم.
ولافيه زيت ألا يتغير.
تنبه(وظيفه الزيت تقليل الاحتكاك)
وأسف على الأطاله.

الكونترولCONTROL
24/08/2008, 05:02 PM
صح لسانك يااخوي 6670
و أنا قلت ان الضرر المتوقع هو بسبب جهل أغلب
العمالة في التعامل مع طريقة تغيير الزيوت

aooa
24/08/2008, 09:56 PM
انا صار لي مشكله في كرونه مرسيدس ( وانتم بكرامه )

وقالي ابو شكيب في صناعية الرياض لا بد من تغيير الكرونه اللي فيها حساس Abs

رحت للوكاله قالو تسعهة الاف وعليها كسور ........ قلت الموتر ما يسوى قيمة الكرونه

اخذت وحدة تشليح عليها ضمان وركبتها وما ضبطت والثانيه مثل المهم قالي ابو شكيب ما ينفع معك الا زيت 250 اثقل من الــ 90 و 140

لا وبعد تدرون وش قالي قالي رح عطني كليو موز .... هزيت راسي وقلت طيب سعودي طيب مره

واخذ كم موزه وقرشها وحطها بالدفرنس .............. والله اني بعت الموتر ما شكى من شيء لكن حكاية الموز الصراحة ما ارتحت لها ................