المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاكسجين الاحتياطي !

galal
19/08/2008, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثيرا ما نسمع عن وفاه احد الغواصين بسبب نقص الاكسجين . اما لانه لا يتابع العداد او ان العداد كان خربان عموما من واقع تجربه . اقول لكل غواص / اذا اصبح تنفس الاكسجين ثقيل على طول خروج ولوكان العداد يؤشر على انه باقي اكسجين كافي لانها حصلت لي وكان العداد خربان وربنا هو الي ستر وممكن الواحد يجرب بنفسه ويكون على حذر يعني يخلي الاسطوانه حتى تخلص وهو في الماء لكن ضارب حسابها اما باستعداده للطلوع او بوجود احد الزملاء جنبه ويطبق اجراءات الخروج الاضطراري من واقع تجربه يمكن يحده الزمن لا سمح الله لكن انا اقول لا زم يطبق فعلي ما هو قرايه وكلام فقط

ومن هذا المنطلق وحيث تكثر مشاكل الاكسجين او مشاكل السنوركل حبيت اسئل اهل الخبره عن علبة الاكسجين الاحتياطي كم سعرها كيف شكلها وين احصلها وياليت اذا فيه صور لها دعمنا بالصور وطريقة الاستخدام والتعبئه هل هي مرة واحد ام تستطيع تعبيتها اكثر من مره وما الى ذالك من نقاط مهمه حيث اني عزمت على شراء واحده وبالله التوفيق

hadag3
20/08/2008, 12:47 AM
السلام عليكم
اخوي يوجد سلندر احتياط يعطيك هواء لغاية 6 دقايق وهي فترة تكفيك للخروج من مازق انتهاء الهواء من السلندر الرئيسي ..
ومن مميزاته :
1 . صغير الحجم
2 . الرقريتر منه وفية اي لا يحتاج رقريتر واهواز
3 . له شنطة سهلة التعليق بالبيبسي او علي الرجل
4 . له قطعة توصل الي التانكي الهواء الذي تستعملة وتقوم بتعبئته من خلال التانكي الخاص بك وهذي الميزة الحلوة حيث انت تقدر تعبيه من سلندر الهواء الخاص فيك

من مسوائة :

يجب علي الذي يحب يستعملة عدم الاعتماد علية وخصوصا بالاعماق فهذا السلندر لايكفي لعمل السيفتي ستوب ( أي يحتاج الي ان الذي يستخدمه بكامل قواة العقيلية وغير متهور )) ههههههه
ويوجد منه نيتروكس ويوجد منه مقاسين صغير او كبير

لا يصلح للغوص الحر : هذا السلندر ما ينع للسنوكل لانك وقت ما تبي تستخدمة تكون علي اخر نفس فبالحالة هذي تفكيرك مشوش فتبي الان سلندر الاحتياط وعند الامساك فيه والتنفس منه الان تبدا الخطورة فتفكيرك منصب كليا بالطلوع الي اعلي فقط فالخوف من الطلوع السريع يالسندر الهواء راح يعطيك هواء قوي ويكون بالرئة وعند الطلوع السريع راح تتهتك الرئة .وخصوصا لغواصين السنوكل الذين يغوصون اكثر من 10 قدم او لغواصين السنوكل لغرض صيد الاسماك

انا شريتة من الشارقة 1.50 درهم
والحين نزل عندنا بالكويت بسعر 75 دينار تقريبا أي 1000 ريال تقريبا عند محل لبيع القطع البحرية اسمة ( شركة الصبيح ) تلفون رقم
00965.4835228
ويوجد منه 3 موديلات

1 . 170yel هذا الموديل للهواء العادي بس صغير الحجم وما انصحك فيه .
2 . 300yel هذا الموديل للهواء العادي وحجمة كبير يكفيك تقريبا 6 دقايق وهذا الي انصحك فيه
3 . 300N هذا الموديل للهواء النيتروكس

للتفاصيل الاكثر
WWW.Spareair.com (http://www.Spareair.com)
وسمحلي يالغالي علي اي قصور .

( برى بحرى)
20/08/2008, 01:30 AM
اخى الغالى

كيف تسمح لنفسك ان تغوص والعدادات خربانه ؟؟؟؟

الم تتعلم بالدور الخروج ومعاك 50 بار او 500 بى اس اى ؟؟؟؟

لا تتحدى قدراتك ( من اهم الدروس فى الاوبن ووتر )

اللى يغوص سنوركل ويموت بسبب عدم خروج ثانى اكسيد الكربون من الدم لانه هو المحفز لعمليه التنفس

اذا زاد او نقص يأدى الى الاغماء = الموت والغرق

يعنى لم يأخذ فتره كافيه بين كل نزله وأخرى

حافظك الله اخى الغالى وان شاء الله المراكز تهتم بحياة البشر وتعطيهم معدات ممتازه

ورد اخى الغالى رقم 2 صح 100%

galal
20/08/2008, 01:42 AM
كل الشكر للاخوان على ردودهم

الاخ hadag3 كلام جميل ومفيد وميسر يسر الله عليك لكن لو سمحت لي انت اثرت نقطة مهمه وهي انه لا يصلح لغوص السنوركل وانا اصارحك اخي اني لم اعزم شراءه الى علشان السنوركل لان بعض الاحيان يحدث تشابك بخيط المسدس والسيخ راحت به سمكة تحت الشعب فيحدث بعض الارتباك لاني عارف انه لا يوجد عندي اكسجين ولو هديت من روعي شوي كان المشكلة بسيطه جدا ويمديني عليها قبل لاحتاج اكسجين لاكن سبحان الله الانسان وحبه للحياه :D :D

فودي اخوي لو تفسر بتفصيل ممل ولو كلفت عليك لماذا لا يصلح للسنوركل حيث اني سوف اخليه للطواري فقط وشكرا

اخوي بري وبحري الحقيقه العده كانت ايجار وانت عارف الايجار اما بالنسبه ل500 انسى اذا ما كانت على الصفر ولا ما ارتااااح عارف انه غباااااء لاكن ويش نسوي تعودنا على كذا

hadag3
20/08/2008, 01:57 AM
اخوي جلال
هذا السلندر ما ينع للسنوكل لانك وقت ما تبي تستخدمة تكون علي اخر نفس فبالحالة هذي تفكيرك مشوش فتبي الان سلندر الاحتياط وعند الامساك فيه والتنفس منه الان تبدا الخطورة فتفكيرك منصب كليا بالطلوع الي اعلي فقط فالخوف من الطلوع السريع يالسندر الهواء راح يعطيك هواء قوي ويكون بالرئة وعند الطلوع السريع راح تتهتك الرئة .وخصوصا لغواصين السنوكل الذين يغوصون اكثر من 10 قدم او لغواصين السنوكل لغرض صيد الاسماك

galal
20/08/2008, 02:08 AM
ما فيه مشكلة اخوي خل الرئه تروح بس انا اطلع هههههههههههههه شكرا لك اخوي وان شاء الله اشتري واحده

galal
20/08/2008, 02:10 AM
لو ممكن اسمها بالانجليزي علشان اسوي لها بحث في قوقل

hadag3
20/08/2008, 02:45 AM
www.spareair.com (http://www.spareair.com/)

galal
20/08/2008, 05:53 AM
يعطيك الف عافيه اخوي على التعاون وهذي صورة للاخوان الى حابين يعرفون شكله

http://www4.0zz0.com/2008/08/20/02/534502154.jpg (http://www.0zz0.com)

ابوتركي1
22/08/2008, 02:22 AM
مشكور اخوي والله يعطيك العافيه علي الموضوع الجميل بس عندي ملاحظه بسيط الهواء المضغوط المستخدم في الغوص وليس اكسجين فهذا مهم لكي يعرف الذي يريد ان يتعلم الغوص 000

السلام عليكم
اخوي يوجد سلندر احتياط يعطيك هواء لغاية 6 دقايق وهي فترة تكفيك للخروج من مازق انتهاء الهواء من السلندر الرئيسي ..
ومن مميزاته :
1 . صغير الحجم
2 . الرقريتر منه وفية اي لا يحتاج رقريتر واهواز
3 . له شنطة سهلة التعليق بالبيبسي او علي الرجل
4 . له قطعة توصل الي التانكي الهواء الذي تستعملة وتقوم بتعبئته من خلال التانكي الخاص بك وهذي الميزة الحلوة حيث انت تقدر تعبيه من سلندر الهواء الخاص فيك

من مسوائة :

يجب علي الذي يحب يستعملة عدم الاعتماد علية وخصوصا بالاعماق فهذا السلندر لايكفي لعمل السيفتي ستوب ( أي يحتاج الي ان الذي يستخدمه بكامل قواة العقيلية وغير متهور )) ههههههه
ويوجد منه نيتروكس ويوجد منه مقاسين صغير او كبير

لا يصلح للغوص الحر : هذا السلندر ما ينع للسنوكل لانك وقت ما تبي تستخدمة تكون علي اخر نفس فبالحالة هذي تفكيرك مشوش فتبي الان سلندر الاحتياط وعند الامساك فيه والتنفس منه الان تبدا الخطورة فتفكيرك منصب كليا بالطلوع الي اعلي فقط فالخوف من الطلوع السريع يالسندر الهواء راح يعطيك هواء قوي ويكون بالرئة وعند الطلوع السريع راح تتهتك الرئة .وخصوصا لغواصين السنوكل الذين يغوصون اكثر من 10 قدم او لغواصين السنوكل لغرض صيد الاسماك

انا شريتة من الشارقة 1.50 درهم
والحين نزل عندنا بالكويت بسعر 75 دينار تقريبا أي 1000 ريال تقريبا عند محل لبيع القطع البحرية اسمة ( شركة الصبيح ) تلفون رقم
00965.4835228
ويوجد منه 3 موديلات

1 . 170yel هذا الموديل للهواء العادي بس صغير الحجم وما انصحك فيه .
2 . 300yel هذا الموديل للهواء العادي وحجمة كبير يكفيك تقريبا 6 دقايق وهذا الي انصحك فيه
3 . 300N هذا الموديل للهواء النيتروكس

للتفاصيل الاكثر
WWW.Spareair.com (http://www.Spareair.com)
وسمحلي يالغالي علي اي قصور .

000الله ينور قلبك اخوي ومشكور علي المعلوت الحلوه والقيمه000

galal
22/08/2008, 06:58 PM
طيب خلك محلي يابو تركي وانت حاب تسئل ايش تقول

لا تقولي حقول الهواء المضغوط المكون من اكسجين ونيتروجين المستخدم للطواري اين اجده

على العموم اهم شي الفكره ومعلومة خلط الاكسجين والنيتروجين اعتقد ما تجهل احد وشكرا على المشاركة

العررراب
22/08/2008, 08:16 PM
طلب جميل .. وموضوع اجمل .. ومشاركة فعالة من الجميع ..
يعطيكم العااااااااااااااااااافية .... وسلم الله الجميع ..

ابوتركي1
23/08/2008, 01:27 AM
طيب خلك محلي يابو تركي وانت حاب تسئل ايش تقول

لا تقولي حقول الهواء المضغوط المكون من اكسجين ونيتروجين المستخدم للطواري اين اجده

على العموم اهم شي الفكره ومعلومة خلط الاكسجين والنيتروجين اعتقد ما تجهل احد وشكرا على المشاركة

ياخوي لاتزعل انا ما اقصد شي من الذي فهمته ولكن ناس كثير يسئلون كيف تنزل بالاكسجين متي يخلص الاكسجين كيف لو انقطع عليك الاكسجين كلها اسئله خطاء في خطاء لونزل الانسان بالاكسجين قول عليه السلام الاكسجين يستخدم للغريق اوللمصاب ولايستخدم للغوص ولكن يستخدم بعد الغوصه للمصاب لاسمح الله والكلام كثير عن الاكسجين 00اما انا بالنسبه لسؤالك فاهمه وفاهم المقصود منك واعرف ايش تقصد بالاكسجين ولكن خوف ان تنتشر هذه الكلمه بين الناس الذين لايعلموا شي عن الغوص 00وسامحنا اخوي علي طولت اللسان والكلام الفاضي والفلسفه الفاضيه واعتبر اني لم اقل شي فانت اخي ان شاء الله قبل كل شي وكل عام وانت بخير000

galal
23/08/2008, 06:31 AM
كبير يابو تركي ..... وردك رد عاقل ... شكرا لتواجدك وتفاعلك ونتمنى لك غوصا امنا .... وفي امان الله

سحاب1111
09/08/2010, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه

والشهر عليكم مبارك