المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعدة في ارتفاع حرارة الباثفاندر

بقايا الصمت
22/08/2008, 12:03 AM
اعاني من فترة من ارتفاع حرارة الباثفندر 2003
وقد كانت بداية المشكلة من تهريب في نظام التدفئة للمكيف والغيته
واستمرت المشكله
غيرت الالاديتر والاتوماتيك للمروحة دون جدوى
وديته للوكالة بالمدينة المنورة وجده ويقولوا مافيه شيء \
والسبب ان المشكله لا تظهر الى بعد القيادة لفترة طويلة واحيانا بسرعه عاليه او القيادة بطريق رملي
طبعاً ارتفاع الحرارة يصاحبة خروج الماء للقربه

بصراحه تعبت لاني ماني عارف السبب ولا استطيع بيع السيارة وهي فيها هذي المشكله

انا اسكن بمنطقة المدينة المنورة ولا اعرف ورشة بالمدينة يمكن الاعتماد عليها والا كان اوديها له
اتمنى من يعرف حل متوقع للمشكله ان لايبخل علينا او يدلني على ورشة مضمونه باي منطقة
وشكراً

ابومنار
22/08/2008, 01:25 AM
حياك اخوي

بالنسبه لسؤالك فكثير من الناس يشتكي من نفس المشكله والحل الاسلم قبل كل شي لازم تعمل تسييخ للراديتر لأنه أغلب الأحيان يكون من الراديتر لأنه تجتمع الأوساخ وتسد الفتحات وحصلت معي نفس المشكله ,,,,

ابو مكازي2002
22/08/2008, 01:30 AM
وشي المويه الي في الادييتر اذا الماني فانحش عن لانه هو الي يسبب الحرارة وعليك بماء المقطر فقط والله يوفق لحل المشكله ويعينك عليها

بقايا الصمت
22/08/2008, 09:56 AM
حياك اخوي

بالنسبه لسؤالك فكثير من الناس يشتكي من نفس المشكله والحل الاسلم قبل كل شي لازم تعمل تسييخ للراديتر لأنه أغلب الأحيان يكون من الراديتر لأنه تجتمع الأوساخ وتسد الفتحات وحصلت معي نفس المشكله ,,,,

في فترة سابقة غيرت الاديتر

وقمت بتسييخه مرتين ولازالت نفس المشكله

بقايا الصمت
22/08/2008, 09:59 AM
وشي المويه الي في الادييتر اذا الماني فانحش عن لانه هو الي يسبب الحرارة وعليك بماء المقطر فقط والله يوفق لحل المشكله ويعينك عليها

استخدم ماء فوكس وهو نفس اللي تستخدمه وكالة الحمراني

والان استخدم ماء عادي من كثرة زيادة الماء نتيجة لفقدمه من التسخين

المحترف قارمن
23/08/2008, 11:42 AM
السلام عليكم من يومين اشترى خويي باث موديل 2000 واذا مشى علية مسافة تقريبأ10ك ترتفع علية الحرار ويفور مع القربة غير بلف حرارة ونفس المشكلة وبعدين نصحة المكانيكي بتسيخ الارديتر ولان ماشاْ الله جديد
وبعدين فية ماء اديتر لونة ابيض ممتاز

الصقر 2000
23/08/2008, 12:58 PM
أخوي بقايا الصمت
أنا معي باثفندر 2003 والعيب بالباثفندر أن فتحات الاديتر صغيرة ولذلك يسكر وترتفع الحرارة ولذلك الكثير يقوم بتصيخ الاديتر وإذا تكررت غير إديتر جديد وهذا الي حصلي ........
لكن بالنسبة لمشكلتك (( أنا كانت ترتفع علي الحرارة خاصة بالسفريات والنفود ويطلع الماء مع القربة ومريت كذا مكانيكي بعضهم قال الإديتر وبعضهم قال راس المكينة منشعر ويبيله توضيب ... الشاهد مريت مكانيكي تركي وقال غير غطاء الاديتر وغيرته من الوكالة أصلي 15 ريال والآن الموتر ماشاء الله مضبوط ))

بقايا الصمت
23/08/2008, 08:24 PM
المحترف قارمن شكرا لك وراح اغير الاديتر مره ثانية رغم اي ربت تغييره وسلك فترة

الصقر 2000 جربت غيرت الغطاء مره بالوكاله

الادن ابغى اغير طرمبة الماء والاديتر والغطاء كحل اخير

واغير الماء الى الماء الابيض بس اخوي محترف جارمن ياليت تقولي اسم الماء

ملاحظه :

لايمكن اقدر اعبي الاديتر ماء والسيارة شغاله لان الماء يطلع على طول

اللي يعرف ميكانيكني ممتاز بالمدينة يدلني عليه وله جزيل الشكر

تحياتي للجميع

ابوحماد
23/08/2008, 09:09 PM
من أسباب أرتفاع حرارة الموتر

1/ تلف او اتساخ او انسداد الرديتر.

2/ تلف غطاء الرديتر.

3/ وجود تشقق او ضعف في خراطيش الماء،

4/ اتساخ أو صدأ بلف الحرارة،

5/ ضعف ضغط طرمبة الماء

6/ تلف أو ضعف وجه راس المكينة

7/ تعبية الرديتر بماء عايدي حق البيت وهذا يسبب الاكسداء و التسربات في الرديتر ويغلق الفتحات

_فني شوركيات_______________________

أخي الكريم

طبق هذي النقاط من نفسك وراح تجد الحل

أكبر مشكله عندك هي تزويد الرديتر بماء البيت وهذا أكبر غلطه أو تشتري ماء رديتر مغشوش ابو عشرة ريال

خذ العلم اذا تبي الحل

أول شي

أشتر ماء رديتر اصلي امريكي من عند الجميع ماء أخضر علبه بيضاء وستكر ازرق جالون بسعر 45 ريال + 4 حبات ماء مقطر

+ سيخ الرديتر 60 ريال ( راح تجد تجمع تسربات وتمنع جريان الماء )

( لاتقول مسيخ الرديتر من قبل ) أنت سيخة الرديتر بس لم تستخدم الماء الاصلي وسبب لك ترسبات

+ افحص غطاء الرديتر تاكد من الجلبه هل هي قاسيه ( تالفه )

هذي هي مشكلتك فقط

الساهر2003
24/08/2008, 07:13 AM
اخوي
لا تتعب نفسك
المشكلة عندك اتوقع انها من حاجات صغيرة وان شاء الله ماتوصل لحاجات كبيرة
1 - صييخ الاديتر
2 - بعد التسييخ استخدم ماء مقطر ابرد بمراحل واذا انتهة المشكلة فحاول اظافة 2 لتر ماء رديتر اطلي من تايوتا
3- غير غطاء الرديتر
4 - الان قبل الاصلاح وانت ماشي اذا ارتفعة الحرارة او طلع الماء من القربة شيك على خراطيش الماء اللي فوق واللي تحت واتوقع ان الخرطوش اللي تحت ظعيف وللين بزيادة اذا كلامي صحيح فغيرة وريح راسك وراح تنتهي المشكلة باذن الله
5- تاكد من البلف
6- تاكد من الطرمبة
وان شاء الله مو من راس المكينة لانه قليل خرابه لانه المنيوم
الله يعينك وعطنى خبر وش صار معك
ننتظرك

المحترف قارمن
28/08/2008, 02:19 PM
اللي يبي رديتر نظيف بحالة ممتازة عندي للبيع أصلي من الوكالة يردعلي وسعرة بالوكالة 1450 ريال