المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاهل الخبرة في القوارب ( اش رايكم في رويال كرفت - ميزاته وعيوبه)

اويامال
28/08/2008, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء منتدى مكشات كل عام وانتم بخير

اخواني اش رايكم في قارب ( رويال كرفت )

ميزاته

وعيوبه

وشكراً مقدماً

الجماح البحري
28/08/2008, 03:21 AM
حدداخوي اي مقاس

اويامال
28/08/2008, 05:38 AM
من 7متر او 7 ونص

يعطيك العافية اخوي الجماح البحري

واذا عندك خبره في القوارب تنصحني باي نوع

وفقك الله

يوسف حوته
28/08/2008, 09:39 AM
اخوي اذا تبغا احسن قوارب خذلك قارب ياماها تراها تعيش وجدا ممتازة والرويال كرافت ممتاز مابه شي واي شي ثاني انا عندك هنا

هدير الموج
28/08/2008, 12:32 PM
أخي أويامال السلام عليكم جميع

عزيزي الرويال كرافت تسمى بين اهل البحر ابوات الحركان

نسبة لصاحب المصنع خالد واديب الحركان والنعم فيهم ومصنعهم بجده

لكن المشكلة قواربهم ما اخذت صيت او سمعة طيبه بين البحارة

فرغم ان القوارب تصنع بعناية ورغم استعدادهم لصناعة القوارب

بالتعديلات والاضافات المطلوبه الا ان قواربهم ثقيلة وحسب تجربتي

لقاربين من قواربهم في فترة محدده حيث كانت محركات القاربين

85 حصان جديده والقارب 9 متر فقد كان احدهم يعطي سرعة وخفة اكثر

من الاخر مما يدل على ان وزن القوارب لديهم متفاوت من قارب لاخر

نظرا لاعتمادهم على تدعيم جسم القارب بخشب الكونتر السميك

وهذه نوعية من الخشب إن لم يتم عزلها عن الماء بالجيليكوت والفايبر

و تعرضت للماء شربته كالاسفنجه فيثقل القارب مع مرور الوقت

هذا مايعرفه من جرب تلك القوارب وفي البحر العشرات منها ولكن اغلب

من يعرفون للقوارب لا يفضلونها عند الشراء كما قلت سابقا كان عندي

بوت 9 متر رويال كرافت الحركان عرضته للبيع اكثر من 7 شهور ولم ينباع

الا بصعوبة رغم نظافته

إذا كنت ترغب بشراء قارب أنصحك اولا بالفارس ثم كيللو النسخة المطورة وليس القديمه

لان النسخة القديمة من كيللو فيها عيب تصنيع في الفالب من المصنع يخليها تحوص من الخلف

عند النزول من الموجه واذا اردت أن تعرف النسخه المطورة منها انظر أسفل القارب من الخلف تحت

المكاين اذا كانت الخلفيه من اسفل متساوية هذه المطورة

واذا كانت الخلفيه المتعرجه او المموجه من الاسفل هذه النسخة القديمة

خذ طراد الفارس افضل لك عليه قرانتي ضمان اعتقد 12 سنه وهو قارب مصنع بعناية

هذه اهم مايمكن بإختصار

دمت في حفظ الله ورعايته ومبرررررروك مقدماً

غوااص رابغ
28/08/2008, 12:49 PM
السلام عليكم انا انصحك تاخذ زي ماقال الاخ ياماها الي يجييك قريب من السطح يعني مو مرتفع اذا كان للصيد لو بتاخذ بووت نزهه انصحك بل كللو او الكيللو وتراني جربتها والبحر يطبخ وماشي ولا كأنو البحر هايج وشكراا

أبو صندوق
28/08/2008, 01:41 PM
أخي أويامال السلام عليكم جميع
عزيزي الرويال كرافت تسمى بين اهل البحر ابوات الحركان
نسبة لصاحب المصنع خالد واديب الحركان والنعم فيهم ومصنعهم بجده
لكن المشكلة قواربهم ما اخذت صيت او سمعة طيبه بين البحارة
فرغم ان القوارب تصنع بعناية ورغم استعدادهم لصناعة القوارب
بالتعديلات والاضافات المطلوبه الا ان قواربهم ثقيلة وحسب تجربتي
لقاربين من قواربهم في فترة محدده حيث كانت محركات القاربين
85 حصان جديده والقارب 9 متر فقد كان احدهم يعطي سرعة وخفة اكثر
من الاخر مما يدل على ان وزن القوارب لديهم متفاوت من قارب لاخر
نظرا لاعتمادهم على تدعيم جسم القارب بخشب الكونتر السميك
وهذه نوعية من الخشب إن لم يتم عزلها عن الماء بالجيليكوت والفايبر
و تعرضت للماء شربته كالاسفنجه فيثقل القارب مع مرور الوقت
هذا مايعرفه من جرب تلك القوارب وفي البحر العشرات منها ولكن اغلب
من يعرفون للقوارب لا يفضلونها عند الشراء كما قلت سابقا كان عندي
بوت 9 متر رويال كرافت الحركان عرضته للبيع اكثر من 7 شهور ولم ينباع
الا بصعوبة رغم نظافته
إذا كنت ترغب بشراء قارب أنصحك اولا بالفارس ثم كيللو النسخة المطورة وليس القديمه
لان النسخة القديمة من كيللو فيها عيب تصنيع في الفالب من المصنع يخليها تحوص من الخلف
عند النزول من الموجه واذا اردت أن تعرف النسخه المطورة منها انظر أسفل القارب من الخلف تحت
المكاين اذا كانت الخلفيه من اسفل متساوية هذه المطورة
واذا كانت الخلفيه المتعرجه او المموجه من الاسفل هذه النسخة القديمة
خذ طراد الفارس افضل لك عليه قرانتي ضمان اعتقد 12 سنه وهو قارب مصنع بعناية
هذه اهم مايمكن بإختصار
دمت في حفظ الله ورعايته ومبرررررروك مقدماً

كلام جميل بس وين الضاعن البحريني ـ سيد الأبوات على الإطلاق ـ رساوة ، خفة ، عرض ، مستودعات ..
حتى إن أكثر المصانع قلدة الضاعن في التصميم ( الرويال والفارس وكايللو) .. المهم تختار الصناعة البحرينية أما اللإماراتية والكويتية فعليها ملاحظات ..

هدير الموج
28/08/2008, 02:52 PM
كلام جميل بس وين الضاعن البحريني ـ سيد الأبوات على الإطلاق ـ رساوة ، خفة ، عرض ، مستودعات ..

حتى إن أكثر المصانع قلدة الضاعن في التصميم ( الرويال والفارس وكايللو) .. المهم تختار الصناعة البحرينية أما اللإماراتية والكويتية فعليها ملاحظات ..

أخي أبو صندوق السلام عليكم جميع

أنا جربت الضاعن مشكلته ثقيل وزنه اكثر من 1700 كيلو فارغ

كنت مركب عليه مكينتين 85 ياماها وكان يعلني بالطلعه غيرت المكاين

وركبت له مكينتين 150 حصان ياماها وهلكني بالبنزين لان المكاين خلط تو ستروك

لكن نسيت ان اقول لأخي اويامال اذا كان طلبه 7 او 7 ونص متر يشتري الفردان

او الضاعن السبعه متر يختلف كليا عن الـ 9 متر واعتقد عبدالله رسلان عنده سبعه فردان وضاعن

اسعارها معقوله بدون مكاين ولا يعني ذلك انها افضل من الفارس وكيللو ولكنها تأتي بعدها في الترتيب

اهم شي لما تشتري قارب شوف صدر البوت اذا كان عريض ووزنه خفيف او متوسط اشتريه

واذا كان صدره مقفول زي البراكودا ابعد لا تضيع فلوسك

دمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

اويامال
29/08/2008, 04:41 AM
يوسف حوته

غوااص رابغ

أبو صندوق

هدير الموج

يعطيكم الف عافية اخواني جميعاً

واشكركم على هذه المعلومات الثمينة

اخوي هدير الموج خليك معاي على الخط

انا بصراحة ما سالت الى لاني مو مرتاح 100% من ناحية الرويال كرفت

علشان كذا حبيت استفيد من خبراتكم

ومعك حق يوم مدحت الفارس لان الفارس نفس صبت الظاعن لكن برضه فيها ثقل

عموماً لقيت انا بوت الفارس 7 ونص عليه ياماها 40 حصان
القالب والمحرك والمضلة جميعها نظيفه
مطلوب فيه 17.000 ريال
بس ملاحظ ان المحرك ظعيف بالنسبة لمقاس القارب

والثاني لقيت بوت ياماها عليه 85 حصان ياماها
مع جهاز اعماق ومضله ونظيف البوت والمحرك
طالب فيه 26.000 ريال
بس اشوف المبلغ كثير فيه مع اني سمته 22.000 بعد الفحص

وعموماً انا رحت لرسلانكو من مدة تقريباً شهرين
لقيت عنده بس اسعاره نار وموسه حاد

كيف اعرف وزن البوت ؟
في ابوات يجي عليها قطعة حديدة صغيرة مكتوب عليها معلومات
اسم البوت وغيرها - يكون فيها وزن البوت يعني

ويعطيكم العافية جميعاً

محب صيد السمك
29/08/2008, 01:28 PM
إذا تبي النصيحة خذلك الدرازي البحريني شيخ البحر وتدعيلي إن شاء الله ...

هدير الموج
29/08/2008, 03:51 PM
يوسف حوته

غوااص رابغ

أبو صندوق

هدير الموج

يعطيكم الف عافية اخواني جميعاً

واشكركم على هذه المعلومات الثمينة

اخوي هدير الموج خليك معاي على الخط

انا بصراحة ما سالت الى لاني مو مرتاح 100% من ناحية الرويال كرفت

علشان كذا حبيت استفيد من خبراتكم

ومعك حق يوم مدحت الفارس لان الفارس نفس صبت الظاعن لكن برضه فيها ثقل

عموماً لقيت انا بوت الفارس 7 ونص عليه ياماها 40 حصان
القالب والمحرك والمضلة جميعها نظيفه
مطلوب فيه 17.000 ريال
بس ملاحظ ان المحرك ظعيف بالنسبة لمقاس القارب

والثاني لقيت بوت ياماها عليه 85 حصان ياماها
مع جهاز اعماق ومضله ونظيف البوت والمحرك
طالب فيه 26.000 ريال
بس اشوف المبلغ كثير فيه مع اني سمته 22.000 بعد الفحص

وعموماً انا رحت لرسلانكو من مدة تقريباً شهرين
لقيت عنده بس اسعاره نار وموسه حاد

كيف اعرف وزن البوت ؟
في ابوات يجي عليها قطعة حديدة صغيرة مكتوب عليها معلومات
اسم البوت وغيرها - يكون فيها وزن البوت يعني

ويعطيكم العافية جميعاً

أخي اويامال السلام عليكم جميع

اولا

قارب الفارس 7 متر ونص اللي لقيته مناسب ولكن اعرض على راعية يبيعه لك بدون المكينه

لان 40 حصان غير مناسبة له وتأكد قبل لا تشتري إنه طبقتين لان طبقة وحده في رأيي لا تصلح

وسعره المناسب بدون مكينه اذا كانت حالته جيده هو (سبعة الآف الى ثمانية الآف ريال فقط )

وإذا كان البوت خارج البحر تأكد بنفسك من عدم وجود شروخ وتشققات في البودي من الداخل والخارج

والآسفل

ثانيا

اما بالنسبة لبوت الياماها كم طوله ؟ والمكينة 85 اثنين والا وحده ؟؟؟؟

ثالثا

بالنسبة للرسلان كانت اسعارهم معقوله ولكن تغيرت الان يمكن موجة الغلاء اللي طالعه

خلتهم يرفعوا اسعارهم مع العلم انهم اشتروا كمية كبيرة من الأبوات من حراج بجيزان

اذا لك احد بجيزان او اذا تقدر تروح جيزان بتلاقي عند سوق السمك ابوات مستعمله للبيع

بجميع الأحجام الا اذا كانوا اشتروها كلها ما ادري الله اعلم

رابعا

تقدر تعرف وزن البوت من الخلف جهة المكاين تلاقي قطعة حديد منقوش عليها

معلومات الوزن واسم المصنع وغيرها من المعلومات واذا كانت منزوعه والبوت

خارج البحر واقف تقدر تهز البوت بيدك تقدر تعرف اذا خفيف او ثقيل

واذا كان البوت في البحر اطلع جربه اذا رفع صدرة ووصلت سرعته بالجي بي اس اكثر

من اربعين يكون مناسب وكل ما كان البوت اسرع كان افضل لان وزن البوت يزيد وقت الطلعة

لانك بتشيل معاك ناس وثلاجات واغراض واذا غواصين بتشيل انانبيب

بإختصار اللي بيشتري بوت مستعمل لازم يكون حذر ويتفحص كل جزء منه

لاتستعجل بالشراء وكلمة اخيره اذا تبي البوت علشان تطلع فيه اماكن بعيده

أشتري 9 متر يريحك بالحركه وفي الموجه

الله يوفقك ويحفظك من كل مكروه

غريب حبيب
29/08/2008, 05:25 PM

الرويال كرفت (الحركان) يتميز بالرساوة وعيبه الثقل والفارس أخف منه ومن الضاعن بكثير

إن جيت تشتري الحركان شيك على الآرضية لأنها أحيانا تكون (بايشة)

الكايللو لديهم الآن صبات خفيفة جدا ولا أعلم إن كانت خفة الوزن على حساب متانة القرف

الحركان 27 ملك في البحر. بس ثقيل

فر من الرسلان فرارك من الأسد

لو وزع الكذب والسرقة على أهل البحر لكان لهم أوفر النصيب

اويامال
29/08/2008, 08:25 PM
اخوي هدير الموج

الواحد مو عارف كيف يشكرك على تجوابك وافاداتك
اسئل الله ان يعطيك حتى يرضيك
واكمل معاك على الرسائل الخاصة اذا ما عندك مانع بعرض بعض الصور

بارك الله فيك

هدير الموج
29/08/2008, 11:16 PM
اخوي هدير الموج

الواحد مو عارف كيف يشكرك على تجوابك وافاداتك
اسئل الله ان يعطيك حتى يرضيك
واكمل معاك على الرسائل الخاصة اذا ما عندك مانع بعرض بعض الصور

بارك الله فيك

أخي اويامال السلام عليكم جميع

لا تشكرني هذا اقل مايمكن أن أقدمه لكم كأخوان في الله

أسئل الله أن يغنيك من واسع فضله ويحفظك من كل مكروه

يشرفني أن أجاوب على أسئلتك هنا او بالرسائل الخاصة

دمت في رعاية الله وحفظه

اويامال
30/08/2008, 04:13 AM
غريب حبيب
يعطيك العافية اخوي على مرورك الطيب

هدير الموج
هذا من طيب اصلك واتعبناك معانا الله يقويك

الجماح البحري
31/08/2008, 02:04 AM
انصحك اخوي 8 م للبحرالاحمر
النوع كايلواو الحركان وصدقني ماراح تندم
القوة المقترحة بلحصان 75 +75 او85+85 2ستروك او70+70 4ستروك
وبلنسبة اذاتبغا محرك واحد الي يناسبة في الابوات الكايلو وصدقني جربت اكثرالابوات الموجودة
لازم تلقا في هاذا ميزة وعيب والعكس في االثاني
وبلتوفيق

sa_shark2000
09/02/2009, 11:28 PM
بســــــــــــــــــــــم الــلــــه ألرحمـــــــــــن الـرحيـــــــــــــــم

تعليقآعلي ما تفضل به الاخوه الاعزاء و من باب تصحيح المعلومات لما رايته في قولهم من فتاوى ليس لها اي اساس منطقي او علمي يدعمها ويثبت صحتها,وعلى سبيل المثال ما تفضل به الاخ /يوسف حوته بان قوارب ارويل كرافت اوزانها متفاوته وان احدها اخف من الاخر وانها مدعمه بخشب الكونتروما الى ذالك .. اخي الكريم ان قووارب الحركان كما تسميها هي من ارقى القوارب المصنعه محليآ والتي يعتمد في تصنيعها علي مواد حسب المواصفات العالميه والموافق عليها من هيئات
وهذه الهيئه تعطي ارقام تسلسليه للمنتجات التي توافق (ISO)متخصصه في تصنيف مواد التصنيع

المواصفات والمقايس العالميه,و اما من ناحيه استعمال الكونتر فحسب ما اعرفه وماشاهدته في زياراتي العديده لمصانع الزوارق في الولايات المتحده والمانيا لم ارهم يستعملون سوى ماده الكونتر ماعدى في الزوارق المخصصه للسباقات والتي تصنع من ماده قيبر تختلف تمامآ عن ماده الفيبر التي تعرفها وتسمي بالكربون فيبر وتتميز هذاه الماده بقوتها وخفه وزنها وعوضآ عن الكونتر تستخدم ماده تسمى بل هني كوم اي خلايا النحل والمادتين تشترك في نفس المميزات خفه الوزن والقوه وايضآ في تكلفتها العليه,فماده الكونترهي ماده اساسيه في تصنيع القوارب للمعلوميه.
اما من ناحيه ثقل القارب فهي راجعه لالتزم مصنع الرويل كرافت بانضمه وقوانين السلامه الامريكيه والتي تنص علي حقن القوارب بماده الفوم من الاسفل ومن( الجوانب)لاستحاله غرق القارب في اي حاله من الاحول بأذن الله
ملحوضه:
ان حقن القرب بماده الفوم من الاسفل موجوده في جميع انواع القوارب مما يجعل القرب خفيف من الاسفل وفي حاله حدوث شرخ او ضربه تنقلب راس على عقب لعدم وجود مواد طفو في الجوانب(فوم)
واما عن المكائن التي تعطي خفه اكثر من الاخرى فارجو من اخي العزيز العوده الي المحركات نفسها والتاكد من اعمده ميزنيه المحرك الموجوده في الاسفل وقياس ابعاد تركيب المحركات والتأكد من ان تركيبها حسب الابعاد الموضحه في الكتلوج.....
واحب ان الفت انتباه الاخوه الاعزاء ان لانجعل هذا المنتدى ساحه لتصفيه الحسابت الشخصيه وان اردنا تصفيه حسابات نواجه الشخص ونخبره بمانريد فمهما اختلفنا ارى انه لاداعي للتشهير بشخص او باخر لان ديننا الحنيف يحث على ذالك وفقنا الله واياكمز
.. اخوكم

sa_shark

غريب حبيب
10/02/2009, 12:02 AM

تعليقآعلي ما تفضل به الاخوه الاعزاء و من باب تصحيح المعلومات لما رايته في قولهم من فتاوى ليس لها اي اساس منطقي او علمي يدعمها ويثبت صحتها,وعلى سبيل المثال ما تفضل به الاخ /يوسف حوته بان قوارب ارويل كرافت اوزانها متفاوته وان احدها اخف من الاخر وانها مدعمه بخشب الكونتروما الى ذالك .. اخي الكريم ان قووارب الحركان كما تسميها هي من ارقى القوارب المصنعه محليآ والتي يعتمد في تصنيعها علي مواد حسب المواصفات العالميه والموافق عليها من هيئات
وهذه الهيئه تعطي ارقام تسلسليه للمنتجات التي توافق (ISO)متخصصه في تصنيف مواد التصنيع

المواصفات والمقايس العالميه,و اما من ناحيه استعمال الكونتر فحسب ما اعرفه وماشاهدته في زياراتي العديده لمصانع الزوارق في الولايات المتحده والمانيا لم ارهم يستعملون سوى ماده الكونتر ماعدى في الزوارق المخصصه للسباقات والتي تصنع من ماده قيبر تختلف تمامآ عن ماده الفيبر التي تعرفها وتسمي بالكربون فيبر وتتميز هذاه الماده بقوتها وخفه وزنها وعوضآ عن الكونتر تستخدم ماده تسمى بل هني كوم اي خلايا النحل والمادتين تشترك في نفس المميزات خفه الوزن والقوه وايضآ في تكلفتها العليه,فماده الكونترهي ماده اساسيه في تصنيع القوارب للمعلوميه.
اما من ناحيه ثقل القارب فهي راجعه لالتزم مصنع الرويل كرافت بانضمه وقوانين السلامه الامريكيه والتي تنص علي حقن القوارب بماده الفوم من الاسفل ومن( الجوانب)لاستحاله غرق القارب في اي حاله من الاحول بأذن الله
ملحوضه:
ان حقن القرب بماده الفوم من الاسفل موجوده في جميع انواع القوارب مما يجعل القرب خفيف من الاسفل وفي حاله حدوث شرخ او ضربه تنقلب راس على عقب لعدم وجود مواد طفو في الجوانب(فوم)
واما عن المكائن التي تعطي خفه اكثر من الاخرى فارجو من اخي العزيز العوده الي المحركات نفسها والتاكد من اعمده ميزنيه المحرك الموجوده في الاسفل وقياس ابعاد تركيب المحركات والتأكد من ان تركيبها حسب الابعاد الموضحه في الكتلوج.....
واحب ان الفت انتباه الاخوه الاعزاء ان لانجعل هذا المنتدى ساحه لتصفيه الحسابت الشخصيه وان اردنا تصفيه حسابات نواجه الشخص ونخبره بمانريد فمهما اختلفنا ارى انه لاداعي للتشهير بشخص او باخر لان ديننا الحنيف يحث على ذالك وفقنا الله واياكمز
.. اخوكم

sa_shark

أولا .. أهلا وسهلا بك بيننا
ونتمنى أن يكون من بيننا كذلك أعضاء من الفارس والضاعن وكايللو :D

والحقيقة أن المعلومات التي ذكرتها مفيدة جدا. ونتمنى أن تفيدنا أكثر
ولدي سؤال كيف أعرف إن كان قاربي مفوم من الداخل أم لا؟
وكيف أعرف إن كان التفويم كافيا. القارب فارس

Marron glacee
10/02/2009, 12:25 AM
http://www.aldhaencraft.com/pages/fishing.htm

يوسف حوته
10/02/2009, 12:26 AM

ملحوضه:
.. اخوكم

sa_shark

يعطيك العافيه على النصائح والمعلومات لكن انا ما اتكلمت عن اوزان قوارب ولا شي انا الي قلتو الياماها افضل وبس

احمدوعبود
10/02/2009, 12:49 AM
اخوي اذا تبغا احسن قوارب خذلك قارب ياماها تراها تعيش وجدا ممتازة والرويال كرافت ممتاز مابه شي واي شي ثاني انا عندك هنا

تعليقآعلي ما تفضل به الاخوه الاعزاء و من باب تصحيح المعلومات لما رايته في قولهم من فتاوى ليس لها اي اساس منطقي او علمي يدعمها ويثبت صحتها,وعلى سبيل المثال ما تفضل به الاخ /يوسف حوته بان قوارب ارويل كرافت اوزانها متفاوته وان احدها اخف من الاخر وانها مدعمه بخشب الكونتروما الى ذالك ..
ملحوضه:
ان الاخرى فارجو من اخي العزيز العوده الي هذا المنتدى ساحه لتصفيه الحسابت الشخصيه وان اردنا تصفيه حسابات نواجه الشخص ونخبره بمانريد فمهما اختلفنا ارى انه لاداعي للتشهير بشخص او باخر لان ديننا الحنيف يحث على ذالك وفقنا الله واياكمز
.. اخوكم

sa_shark

اخوي اعتقد ان الاخ يوسف حوته صافي نية وانك قولته شي ماقاله بل بالعكس الاخ يوسف مدح الرويال كرفت وانا ايضا افضل لنش اشوفه هو رويال كرفت 2900 خاصة للمتنزهين

sa_shark2000
10/02/2009, 12:55 PM
اخي الحبيب سامحك الله انا لم اتعرض للاخ يوسف حوته بسواء ولم اقوله ما لم يقول كما زعمت وكان كلامي بشكل عام وتعليقي كان علي الجميع ولم اخص شخص بعينه ولاكن كنت ارغب في تصحيح معلومه فقط وانا اعتقد ان الاخ يوسف قراء ما كتبت وفهم ما كنت اقصده ولوكنت قولته ما لم يقول لرد علىبنفسه وبدون محامي فاقترح عليك اخي الكريم قراه الموضوع مره اخرى بتركيز اكثر لتستوعب ما انا كتبت وختامآ اذكركم بان اختلاف الراءى لايفسد للود قضيه تحياتي....

sa_shark2000
10/02/2009, 01:08 PM
أولا .. أهلا وسهلا بك بيننا
ونتمنى أن يكون من بيننا كذلك أعضاء من الفارس والضاعن وكايللو :D

والحقيقة أن المعلومات التي ذكرتها مفيدة جدا. ونتمنى أن تفيدنا أكثر
ولدي سؤال كيف أعرف إن كان قاربي مفوم من الداخل أم لا؟
وكيف أعرف إن كان التفويم كافيا. القارب فارس
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على ترحيبك بي وان دل ذالك يدل على ادبك حسن تربيتك ونقاء سريرتك,اخي الكريم/ استطيع ان اجزم لك ان معضم القوارب الستعمله عندنا مفومه من الاسفل ولاكن لا اسستطيع ان اواكد لك انها مفومه من الجوانب ما عدا الرويل كرافت واي اسستفسار انا في خدمتك وخدمه الشباب امثالك ولك فائق تحياتي

sa_shark2000
10/02/2009, 01:26 PM
:good:
يعطيك العافيه على النصائح والمعلومات لكن انا ما اتكلمت عن اوزان قوارب ولا شي انا الي قلتو الياماها افضل وبس
اخي/ الحبيب يوسف اتقدم اليك بشديد اعتزاري واسفي لاننني اكتب في هذا المندى لاول مره وكان المقصود الاخ العزيز هدير البحر الذي كتب عن الوزن والمحركات وارجو ان تقبل اعتزاري مره اخرى:):good:

احمدوعبود
10/02/2009, 04:43 PM
اخي الحبيب سامحك الله انا لم اتعرض للاخ يوسف حوته بسواء ولم اقوله ما لم يقول كما زعمت وكان كلامي بشكل عام وتعليقي كان علي الجميع ولم اخص شخص بعينه ولاكن كنت ارغب في تصحيح معلومه فقط وانا اعتقد ان الاخ يوسف قراء ما كتبت وفهم ما كنت اقصده ولوكنت قولته ما لم يقول لرد علىبنفسه وبدون محامي فاقترح عليك اخي الكريم قراه الموضوع مره اخرى بتركيز اكثر لتستوعب ما انا كتبت وختامآ اذكركم بان اختلاف الراءى لايفسد للود قضيه تحياتي....
جزاك الله خير اخوي وانا حبيت اوضحلك رد الاخ يوسف والشغلة مافيها محاماه وانت انتبهت وقلت تقصد شخص آخر وشاكرين لك اخوي وآسف اذا ضايقك ردي اخوي

sa_shark2000
12/02/2009, 08:14 AM
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على ترحيبك بي وان دل ذالك يدل على ادبك حسن تربيتك ونقاء سريرتك,اخي الكريم/ استطيع ان اجزم لك ان معضم القوارب الستعمله عندنا مفومه من الاسفل ولاكن لا اسستطيع ان اواكد لك انها مفومه من الجوانب ما عدا الرويل كرافت واي اسستفسار انا في خدمتك وخدمه الشباب امثالك ولك فائق تحياتي
اخي/ غريب ات نتيجه بحثي عن الجواب على سوالك الجواب كالتالي ان قوارب الفارس غير مفومه من الجوانب وللتأكد من ذالك :عليك القيام بالنظر تحت فتحات قواعد المضله وسوف ترى ان القارب فارغ بين الطبقتين وانا في خدمتك

الجويدلى
12/02/2009, 12:01 PM
يعطيك العافيه على النصائح والمعلومات

مساميرالدلق
13/02/2009, 08:04 PM
اشكر الاخوة الاعزاء جميعاً على كل ما قدموه واحب اضيف رائي والراي في الاول والاخير للمشتري قوارب الرويال خاصة الجديده ما في احسن منها في السوق انا درت بنفسي قبل حوالي السنة حصلت اكثر شي معروض للبيع في جدة قوارب كييلو:no2: تلاقيه جديد ما له فترة عند صاحبه وعارضه للبيع ايش يدل هذا اكيد البوت في عيوب :no:
اما من ناحية الوزن الزائد كما يقول البعض فالعملية كما قال الاخ القرش مقاييس ومواصفات اذا نقصت الوزن اكيد حيحصل خلل في البوت
اذا تبغى رائيي خذ الرويال 29 وحط عليه 115 اثنين واذا حبيت تكون فوراسترك سزوكي واتوكل على الله وقبل كل شي استخير رب الارباب وماراح تندم(بس عندي لك نصيحة اذا قررت ارسلي رساله على الخاص وانا اقلك ايش هيه ) صورة الرويال في توقيعي

عقام الرايس
13/02/2009, 11:15 PM
الظاعن يا اخوان هو اكثر ما يمدحه المجربون ...

رويال كرفت لم اجربه ولكن حسب ما سمعت انه ينفع للنزهة اكثر من نفعه للصيد ..

بالمناسبة ....

القوارب الثقيلة نوعا ما مفيدة في الموج ...

بعض القوارب بها شاق للموج اسفل الصدر وهذا الشي لا يوجد في كثير من القوارب الجديدة وهو بالتالي يسبب قفز للقارب مع الموج العالي اثناء السرعة وضرب صدره بالبحر يعني يصفع الموج صفع هو فعلا يساعد في السرعة ولكنه خطر في السير عكس الموج او مجانبة للموج من ناحية الرسو اثناء السير

اما الابوات التي بها شاق للموج فهي ربما تكون اثقل ولكنها راسية اثناء قص الموجه واثناء السرعة ...

ايضا يجب مراعاة حجم القارب مع قوة المكاين ... يعني قارب 9 متر لا ينصح تركيب مواطير 85 عليه كما تفضل الاخوة خصوصا لمن يطلع للغوص ويحمل انابيب وخلافه

شاهدت مرة قارب صغير في قناة بحري طوله اقل من 6 متر وصاحبه مركب عليه ياماها 140 حصان !!

فلا ادري ماهو السبب .. 140 حصان ممكن تطير هذا البوت من فوق الموجه وتصير الشغلة حوسه ...

يعني باختصار الشغلة نسبة وتناسب

موضوع مهم جدا ارجو من الجميع ان يدلوا بآرائهم حتى يتبين لنا تجارب الآخرين

sa_shark2000
14/02/2009, 11:24 PM
اخواني الاعزاء اسعد الله اوقاتكم بكل خير

انا رجل قاربت الستين من عمري وقضيت اكثر من نصف عمري في البحر امارس رياضه الغطس والصيد بجميع انواعه: صخاوي,شوارت, جلب بجميع انواعه العري, الغزير,الداجنه,الجريره اما من ناحيه الغوص :فلدي معضم التخصات مثل:الغوص اليلي, غوص الاعماق,الصيد تحت الماء,البحث والانتشال,الحطم الغارق, غطس الكهوف,صيانه معدات,ترخيص صيانه وتوضيب معدات من شركه اسكوبابروفي جنوا بايطاليا ومن خبرتي الطويله اجد ااننا كعرب او مسلمون نتخذ قراراتننا حسب ما تمليه علينا عواطفنا وليس عقولنا,اي انا نمتدح الحاجه التي نملكها ونوصلها القمه ولو كانت من ارداء الاشياء, فلذالك انصح الجميع ان يعواد الا مواصفات المنتجا المعروضه ومقارنه مميزات كل واحد منها, واختيار الافضل ولو جلسنا نسأل ونسأل ,نسأل طارت الفلوس وما اشترينا شيء:d
وفقنا الله واياكم

مساميرالدلق
18/02/2009, 10:38 PM

انا رجل قاربت الستين من عمري وقضيت اكثر من نصف عمري في البحر امارس رياضه الغطس والصيد بجميع انواعه: صخاوي,شوارت, جلب بجميع انواعه العري, الغزير,الداجنه,الجريره اما من ناحيه الغوص :فلدي معضم التخصات مثل:الغوص اليلي, غوص الاعماق,الصيد تحت الماء,البحث والانتشال,الحطم الغارق, غطس الكهوف,صيانه معدات,ترخيص صيانه وتوضيب معدات من شركه اسكوبابروفي جنوا بايطاليا ومن خبرتي الطويله اجد ااننا كعرب او مسلمون نتخذ قراراتننا حسب ما تمليه علينا عواطفنا وليس عقولنا,اي انا نمتدح الحاجه التي نملكها ونوصلها القمه ولو كانت من ارداء الاشياء, فلذالك انصح الجميع ان يعواد الا مواصفات المنتجا المعروضه ومقارنه مميزات كل واحد منها, واختيار الافضل ولو جلسنا نسأل ونسأل ,نسأل طارت الفلوس وما اشترينا شيء:d
وفقنا الله واياكم
الله يعطيك الصحة والعافية وطولة العمر في طاعة الله وانا انصح بالاستخارة قبل كل شي وبعدها الاستشارة شي ضروري والله يختار الي فيه الخير

وارث المراجل
19/02/2009, 10:12 AM
الإستخاره قبل كل شيء

مساميرالدلق
25/02/2009, 12:14 AM
بشر ايش صار معاك طمنا الله يعينك

Swordfish
25/02/2009, 09:46 AM

وفقنا الله واياكم

السلام عليكم ورحمة الله
الله يعطيك الصحة والعافية فعلا كان دخولك قوي لكن كلامك على الراس والعين :D

وبخبرتي المتواضعة قوالب رويال كرفت فعلا ثقيله لكنها في نظري الافضل وذلك لتوازنها وتماسكها في الامواج وطول عمرها الافتراصي وصلابتها

sa_shark2000
01/03/2009, 01:01 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير: قد انصفت اخي العزير
واتمنى من الجميع ان يكونن كذالك والسبب ان البعض منا هداهم الله يجدو ان المنتدى مجرد سا حه لتصفيه الحسابات الشخصيه وفي اعتقادي انه اسمى وارفع من ذالك يكثير, وفي رأيي ان منتدانا المحترم هو لتبادل الاراء والخبرات وهو ساحه لتبادل المعلومات ونشر المعرفه والفائده بين الجميع,وعلى سبيل المثال:
من يعرض قطعه من جانب الرويل كرافت في محله ويسيء لسمعه القارب ويبيع ضميره مقابل حفنه من الريالات يدفعها له مصنع اخر مقابل كل قارب يباع عن طريقه, فهل يجوز ذالك شرعآ؟؟؟؟؟؟؟ وهل ذالك من اخلاقنا وديننا؟؟
وهل من الاخلاق الفني المتعلم ان يعيب منتج مجرد اختلافه مع صاحب المصنع؟؟؟؟؟؟؟فاالانصاف واجب ولو اختلفت الاراء .......
تحياتي للجميع

محآآآآآآآآآآر
01/03/2009, 03:28 AM
ياخوي تبغالك لنش ليك وللزمن خذ ياماها او كايللو والله تعبت من اللنشات الثقيلة اللي توجع فالظهر وكمان فالجيب واسأل مجرب ولا تسأل طبيب
ولك تحياتي وشكرا

sa_shark2000
13/03/2009, 06:01 AM
الاخ/ الكريم محار

بعد التحيه
اود ان اسستغيد من تجاربك انا ومعظم الاخوه الاعضاء وخاصه انك مجرب للقوارب الثقيله كما ذكرت انفآ, واود ان اطرح عليك بعض الاسأله لعلي اجد عندك ومن واقع تجاربك جواب؟؟؟

كيف نستطيع ان نحكم بان القارب ثقيل هل هناك معادله حسابيه علميه نعتمد عليها:confused:
مثل الطولxالعرضxالارتفاع على الغطس ام الحجم xالوزن علي التسطيح(المسسطح المائي) ام ماذا:confused:

ماهي الادله والمراجع التي استندت عليها في تقيمك للقوارب المذكوره حيث انك جمعت بين نقيضين ياماها وكيلو فهل هي فقط اجتهادات شخصيه:confused:

فقد علق بعض الاخوه جزاه الله خير في السابق بقوله (ربما يكون الاقلال من بعض مواد التصنيع سبب في خفه القارب ولاكن قد يكون سبب في عدم جودته) اخي الكريم اتمنى منك ومن جميج الاخوه الاعضاء مناقشه المواضيع التي تطرح في منتدانا المحترم بشفافيه وباسلوب علمي موثق بمراجع معروفه حتى يستفيد الكل من ما يطرح من مواضيع للنقاش, وان تعم الفائده الجميع,وهذا ما كنت اعتقده حين شاركت في المنتدى....
تحياتي:)

Island Dreams
24/10/2009, 06:32 AM
الموضوع رائع وتستحق التقييم
أود الإستفسار لمن جرب هذا النوع من الرويال كرافت 3200 من حيث المميزات والعيوب
http://www5.0zz0.com/2009/10/24/03/847615066.jpg (http://www.0zz0.com)
http://www5.0zz0.com/2009/10/24/03/348736698.jpg (http://www.0zz0.com)
http://www5.0zz0.com/2009/10/24/03/107813527.jpg (http://www.0zz0.com)

احمدوعبود
28/06/2010, 01:01 PM

الرويال كرفت (الحركان) يتميز بالرساوة وعيبه الثقل والفارس أخف منه ومن الضاعن بكثير

الكايللو لديهم الآن صبات خفيفة جدا ولا أعلم إن كانت خفة الوزن على حساب متانة القرف

الحركان 27 ملك في البحر. بس ثقيل

اخوي الخفة على حساب الجودة كنت لا تعلم والان بعد سنتين وش رأيك

sa_1899
28/06/2010, 04:01 PM
ماشاء الله عليكم ..

خبراتكم لا يستهان بها :)

الله يوفقكم وتجتمعون على راي واحد وتصنفون لنا القوارب من ناحيه الجوده والرساوه والخفه :)

تحياتي لكم جميعاً

دمتم بخير

ناجل سمار
28/06/2010, 05:29 PM
وعليكم السلام ممتاز ولكن الموجه ترده ومايشقها

accentkool
29/06/2010, 05:21 AM
ماشاء الله الاخوان ماقصرو معلومات جدا طيبة

وحيد رحال 6
16/05/2015, 06:10 PM
ياجماعة ابغى افهم الان الرويال كرافت كويس ولا لا
محد اتفق على راي محدد

م/عبدالله
17/05/2015, 12:56 PM

لاشك عندي ان فيكم الخير والبركه ومعلوماتكم ثرية بخبراتكم

واضافتي ... بسيطة لتوضيح امر مهم جدا وفي الحقيقة ما زلت اكرره
لتذكير من يدخل في هذا المجال .

عند فكرة شراء قارب اعمل موازنة مابين رغباتك وامكانياتك المادية
لان مايفرض عليك شراء قارب يجعل الخيارات ضيقه في حال ضعف
السيوله وكبيرة في حالة ميسور الحال .

خلينا نأحذ قارب 29 قدم كمثال لشخص يستهدف الشراء
قارب جيد ومتانة عاليه هذا يوحي لك انه ثقيل الوزن .. والسبب يعود
الى تكريم البنية بما تستحق من سماكة صب وتدعيم هيكله بالخشب
وتفويم . السؤال .... هل هذا عيب ؟

طبعا لا ... ولانعتبره ثقيل ابدا والافضل ان لا نذكر كلمة ثقيل اصلا
لتصبح عيبا له ولاي قارب . طيب لماذا .وقعنا في هذا الاشكال ؟
الذي يشتري قارب مثل 29 قدم ثقيل ... ويقوم بتركيب محركين
85 ويجرب في البحر ولضعف المحركين وعدم مناسبته لوزن
وامكانيات القارب يخرج عيوب القارب الملفقه لانه ليس عيبا
وانما وقع في خطأ كلفه سلبية لعدم التناسب .مابين القارب والقوة الدافعه
من الاحصنه . ويحصل هذا في اغلب القوارب الجيده . ونقع في دوامه
الاشكال مابين ثقيل وخفيف .. واصبحت سمه تفضيل الادنى عن الافضل قيمة
في الاداء .
يااخوان ... الوزن المعقول في القوارب ... له مميزات
في قدرتك على توجيه القارب والتحكم في مسارة وفي شق الموج
والتقليل من التمايل والدق .. ولكن في حالة وضعك الصحيح لمحركات
تناسبه . لان القدرة الحصانية اذا تناسبت معه اصبح الوزن ماله تأثير
لان محركاتك مرتاحه وقادرة على تحمله .

اذن من اجل توفر نقودك او لاتملك مايكفي لوضع محركات تليق بالقارب
لاتغلط وتقع في هذا الاشكال . ونؤثر سلبا على شيء جيد .والبحث عن بديل
افضل

نأتي لخفة القارب وهل هي عيبا ...؟

نقول تصبح عيبا اذا فرضناها على الجودة من تخفيف سماكة قماش القولبه
او تخلينا عن بعض التدعيم في مناطق مهمه . ومهم نسلط الضوء على جودة التقفيل
مابين الاسطح .
الان الشركات تبحث عن مواد بديله للخشب وتحاول الاستغناء عن بعض مناطق
تعبئة الفوم .. مثل الواح الكربون والخلايا المغلقه . لماذا .... التخفيف ولماذا يستهدف
نقول لرفع كفاءة القارب في الاستطالة واخذ عرض جيد ورفع الحمولة .. وتوزيع احمال
اضافية ... ونحن هنا فهمنا الموضوع بشكل خاطيء نصنع قارب خفيف وهش
من اجل ما يكلفنا محركات كبيرة . واصبحت ميزه في اعتقاد الكثيرين ...

عيوب الخفه يااخوان ... سرعة الالتواء بسبب الليونة الزائده عند دفع وزن القارب
في الموج واضطراب البحر وتعرضه للكسور بشكل مضاعف عن غيره من القوارب .
عند الارتطام بشيء صلب .

خلونا نشوف اليا ماها ... الصبه القديمه .. اذا فيه واحد من الشيبان معنا بيفهم
قصدي . خفيف وكنا نحتاج الى محركين 85 فقط كونه خفيف ومتين في نفس الوقت
واتكلم عن 29 قدم . مفوم وفيه خشب ومقولب بشكل مدروس ... وقد تركز التخفيف
على حساب سماكة الخشب وتتضييق الخلايا المفومه .. وتوسيع مستودعات الماء التي في المنتصف والاكتفاء بالقشرة الجانبية على طول القارب بجوانبه .. وقاموا بتقديم كابينة القيادة بعد المنتصف من الامام لتصبح في المنطقه المرتفعه عن الماء اثناء القيادة
لتجاوز الكاشح قدر الامكان . ووضعها بهذا الشكل اثناء التوقف لاتسمح بميلان القارب
على الجانب كونه بعيده نسبيا عن تمركز وزن المحرك الذي خلفك بمساحه تسمح بعمل موزانه . . وبرغم هذه الجوده كنا نعاني في السرعات العالية من الدق العالي
ولكن لم تؤثر على جودته وذائقة الحواته له .

سامحوني على الاطاله لكن حبيت اشارك في موضوعكم .الرائع

مد بحري
17/05/2015, 03:42 PM
وعليكم السلام
الله يجزيك كل خير يا ابو محمد
ما بعد هالكلام كلام بل سماع واستمتاع :good2:

ابوحسام الاول
18/05/2015, 08:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يفتح عليك ياابومحمد ويجزاك كل خيرعلى النصيحه القيمه والمعلومات المفيده

فني بحر
01/06/2015, 07:42 AM
ملك البحر لنشات البركودا

فني بحر
01/06/2015, 07:43 AM
رساوه في المشي ويشق الموج شق خاصتن لهاوين البحر

محمد متعب
05/06/2015, 10:45 PM
كنت ماشي باليل وﻻ احس اﻻ وانا فوق الشعاب والله يااخوان بيت ليله كامله فوق الشعب والموج يخبط في الجنب والبوت طالع نازل فوق الشعب لين قلت الله يعوض علي في القالب اكيد انه انعدم واتكسر من تحت والحمد لله الصباح قدرت اسحب البوت بمساعدة قارب ثاني وبعد وصولي للمرسى نزلت تحت البوت اتفقد الاضرار والحمد لله الشي الوحيد النقعه فقط هي اللي راحت وهذه دﻻله على قوة ومتانة الرويال وسلامتكم