المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقبات في طريق السياحة الخارجيه للعائله..

صوت خبط المطر
03/09/2008, 04:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورلاحمة الله وبركاته

تعلمون أهمية السياحة الخارجيه وتفوقها على الداخليه من عدة نواحي ....

ولكن الذي يعترض ذلك هو الاجراءات النظاميه من استخراج جواز السفر للمرأه وما يحتويه من تصوير ....وكذلك اجراءات الخروج من البلد على الحدود او في المطارات من تختيم للجواز وإطلاع الرجال لجواز المرأة وفيه صورتها ....

فكيف يكون التعامل مع ذلك وأخص بالسؤال من جربوا ذلك

وشكرا لكم مقدما

دغيم1
03/09/2008, 11:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
لاأعتقد أن هناك مشكلة في إستخراج جواز للمرأة
وذلك أن ولي أمرها سوف يستخرجه بنفسة
والصورة لمرأة متحجبة وقد تكون الصورة غير ملونه
ولاأعتقد ان موظف الجوازات سوف يطيل النظر في وجه إمرأة متحجبة
ولم تتضح معالم وجهها وعنده من العمل الشيء الكثير .
وهكذا حال جوازات المنافذ فالمرأة تذهب إلى تطبيق جوازات النساء ويستلم موظف الجوازات الجواز ويدخل المعلومات وغالبا لايطلع على الصورة ويكتفي بالسؤال حول مرور المرأة على تطبيق النساء وملاحظة توقيع الموظفه .
وخاصة أن الزحام الشديد على المنافذ لايستدعي لموظف الجوازات مطالعة الصورة والتدقيق فيها ، وكذلك لابد أن يحترم ولي أمر المرأة .
تقبل تحياتي

ابوالجازي
03/09/2008, 11:54 PM
الله المستعان
انعدمت الغيره على الدره المكنونه المصونه
او بمعنى اخر سيطرة النساء على الرجال
اذا مافيه ضروره قصوى او فلا داعي لخروج العائله خارج المملكه لغرض التنزه والتسليه
فعندنا بالداخل مايغنينا عن الخارج ولو فيه شوي غلا

هاوي البر
04/09/2008, 05:07 PM
الله المستعان

اذا مافيه ضروره قصوى او فلا داعي لخروج العائله خارج المملكه لغرض التنزه والتسليه

نعم هذا الكلام الصحيح
وللمعلومية الي يقول موظف الجوازات ليس لديه الوقت الكافي للاطلاع على صورة زوجتك وهو مشغول
ياخي يكفي انك تمد صورة زوجتك او بنتك او اختك الى رجل غريب
وللمعومية هم يطلبون 3 صور وحده في الجواز وثنتين في الملف حقها
يعني لو فيه واحد يعرفك يشتغل في قسم الملفات بالراحه يقدر يطلع ملف زوجتك ويطلع على صورتها
بعدين كيف ما تظمن انك ما تتعرض للمضايقه لزوجتك في الخارج وش تقدر تسوي ياخي
الان وانت هنافي السعودية والله الواحد يخاف يسافر باهله الى مكه او جده ويمسك الخط ما معه الا زوجته واطفاله الا ومعه سلاح فكيف في الخارج الي فيها عصابات منظمه
كيف اجل برى السعوديه

قرناس صلا
04/09/2008, 05:19 PM
فى هذه الحاله ,, افضل شي .. يصيفون بحوش خوالهم .. ويا ربي لك الحمد

عاشق هوانجد
04/09/2008, 06:42 PM
لاداعي لجواز السفر ولاداعي لذهاب العائلة الى الخارج لانه لاأمن ولاأمان الا في مملكتنا الغالية

هاوي البر
04/09/2008, 08:17 PM
والله ان عندي يصيفون في حوش خوالهم افضل من ان يصيفون في اماكن لا امن فيها على محارمي
والله استغرب ان يعطي الشخص رجل الحوزات صورة زوجته اين الغيره يا ناس
الان لو قال لك واحد ورني صورة زوحت شوي بترضى ماهي الضروره التي تستدعي ان تصور زوجتك وتضع لها ملف في ادارة الوازات فيها صورتها يستطيع الوصول لها كل من يعمل بإدارة المالفات بشئون الجوازات
اذا كان السفر للحاجه كالعلاج فلا باس
ولكن اعرض محارمي للخطر واودع صورتها في الجوزات وقد لا اسلم من تفتيش العبور لدى الدوله الاخرى ما تجبرك على مطابقة جواز الزوجه من قبل رجل
لو قال لك لا يوجد نساء الان في المنفذ الي فيه رجال ولان تعبر حتى اطبق صورة الجواز لزوجت والله غبينه

abumohmd
04/09/2008, 09:36 PM
مشكلة ان التفكير بالسفر بالخارج ماجانا إلا من قناة المجد..
وبرنامجها (جنان) اللي فتح عيون كثير من الناس على السفر للخارج

وطبعا أنا سبق لي السفر بزوجتي وأبنائي للخارج (دول الخليج ومصر وسوريا)

وبالنسبة للمضايقة هناك فمافيه أي مضايقة في هذي الدول
بل انك تلاقي في سوريا ومصر حريم محجبات كثير.. سواء بتغطية الوجه أو كشفه

أما من ناحية الجوازات..
فهي حقيقة مشكلة.. والجوزات يأخذون صورة للملفات
كما أن الصورة تدخل مباشرة لبيانات الشخص بالحاسب
يعني اذا كان الدخول للحاسب وتشييك الأعضاء من رجال الجوازات سهل
فأكيد كثير من حريمنا وبناتنا رايحات فيها

لكن حسب علمي ان هذا غير متاح إلا برقم سري من أكبر شخص في مكتب الجوازات

وصراااحة وبدون زعل
اللي جرب سوريا.. وسعة الاماكن فيها .. وراحة البال
وجرب ابها ومصايفنا وغثاثة سكنها وزحمة مرافقها يقول تستاهل برا العنوة والسفر

خيال الغلبا
04/09/2008, 09:50 PM
نعم هذا الكلام الصحيح
وللمعلومية الي يقول موظف الجوازات ليس لديه الوقت الكافي للاطلاع على صورة زوجتك وهو مشغول
ياخي يكفي انك تمد صورة زوجتك او بنتك او اختك الى رجل غريب
وللمعومية هم يطلبون 3 صور وحده في الجواز وثنتين في الملف حقها
يعني لو فيه واحد يعرفك يشتغل في قسم الملفات بالراحه يقدر يطلع ملف زوجتك ويطلع على صورتها
بعدين كيف ما تظمن انك ما تتعرض للمضايقه لزوجتك في الخارج وش تقدر تسوي ياخي
الان وانت هنافي السعودية والله الواحد يخاف يسافر باهله الى مكه او جده ويمسك الخط ما معه الا زوجته واطفاله الا ومعه سلاح فكيف في الخارج الي فيها عصابات منظمه
كيف اجل برى السعوديه

صدقتوا وبيض الله وجيهكم

أبو الحارث 4
05/09/2008, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الإخوة جميعا
وأشكر الأخ صوت خبط المطر على طرح الموضوع ،
ولا شك أن الموضوع حساس جدا، لاسيما في هذا الزمن الذي حصل فيه التساهل من بعض الناس،هدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه،
وأشكر للجميع رأيه وأميل بقوة لرأي الإخوة المعارضين لسفر المرأة خارج البلاد بسبب التصوير ومشاهد مخزية معروفة.
أنا لست مقتنعا بالسياحة داخل المملكة لأمور منها الغلاء الفاحش ، الأرض الجرداء في الغالب ، الزحام الشديد في السكن وأماكن النزهة.
لا سيما وقد جربت السفر مع بعض الزملاء لليمن ( إب ) وصلالة ورأيت العجب ، لكني آثرت السلامة والمحافظة على عرضي من زوجة وبنات ، أسأل الله أن يحفظنا وإياكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ابن بدران
05/09/2008, 01:50 AM
الله المستعان

صح لسانك هذا الكلام

هبوب الصبا
05/09/2008, 03:32 AM
والله وانا اخوك ما الومك من تشوقك الى بعض البلاد الاسلاميه المحافظه ... مثل اليمن وصلاله وجنتنق.. ولكن المشكله في ماذكرت ,,

اريد ان اقول لك :

اصبر وسافر الى ((جنات ونهر ..في مقعد صدق عند مليك مقتدر ))كما قال تعالى .

انسان مو بسيط
05/09/2008, 10:17 AM
سلام عليكم
بصراحه انا اختلف معكم
وين المشكله في ان احد يشوف صورة زوجتي لو اختي واهي متحجبه
انا ما حطيت صورتها بلجواز للفرجه
وبعدين دا نضام متبع في كل العالم المسالم وغير المسلم
وما اعتقد ان صورة محجبه ومتحشمه بتخرب الكون لشافه موضف جوزات شغلته يطبق نضام بلدنا وبلدنا منبع الاسلام لو انا غلطان
تحياتي لكم

أبووليد..
05/09/2008, 10:56 AM
جبتها بالصميم اخوي ..

ليت قومي يعلمون ..
علشان اسافر للخارج متعه كم يوم أعرض صورة زوجتي أو بنتي ..
عز الله راحت الغيره ..
بعدين الي يقول انا ماعندي مشكله أقوله(( إذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشيمت أهل بيته الرقص ))

لاهنت أخوي

أخوك..
أبووليد

hasham
05/09/2008, 12:33 PM
اعتقد القضية محسومة . اللي ما يقبل أن تصور نسائه ولا يقبل السياحة الخارجية للعوائل فهو لن يقدم على ذلك مهما عارضه الاخرون . ولن يكون مجبرا على ذلك. وامامه خيارات معقوله في الساحة الداخلية. وفي الامر سعة ولله الحمد .وهناك الكثير ممن هم على هذا المبدأ .
ومن لايرى بأسا في صورة المرأة . ومقتنع بالساحة الخارجية . فلا يوجد ما يمنعه نظاما . وحتما لديه مفاهيم وقناعات في هذا المجال ترسخ قراره وتوجهه . وهناك الكثير ممن هم على هذا المنهج .
ومسألة الغاء أحد الامرين لصالح الاخر مسألة من الواضح انها لن تحصل.

أبووليد..
05/09/2008, 01:21 PM
اعتقد القضية محسومة . اللي ما يقبل أن تصور نسائه ولا يقبل السياحة الخارجية للعوائل فهو لن يقدم على ذلك مهما عارضه الاخرون . ولن يكون مجبرا على ذلك. وامامه خيارات معقوله في الساحة الداخلية. وفي الامر سعة ولله الحمد .وهناك الكثير ممن هم على هذا المبدأ .
ومن لايرى بأسا في صورة المرأة . ومقتنع بالساحة الخارجية . فلا يوجد ما يمنعه نظاما . وحتما لديه مفاهيم وقناعات في هذا المجال ترسخ قراره وتوجهه . وهناك الكثير ممن هم على هذا المنهج .
ومسألة الغاء أحد الامرين لصالح الاخر مسألة من الواضح انها لن تحصل.

كلامك أخوي على العين والراس ..

لكن وش ذنب الي يخاف ويغار على أهله ..يحرم من السياحه الخارجيه ؟؟
طيب ليش مافيه نساء يعملون بالجوازات.. ولا يطلع الرجل على جواز المرأه أبداً ..

تقبل مداخلتي
أخوك

KABAYAN
05/09/2008, 01:49 PM
الشباب كتبوا و اضافوا بارك الله فيهم
حبيت أضيف نقطة حدثت امامي يوم السبت الماضي ليلة الاحد عندما كنت خارج السعودية و هذا الكلام اشاهده في جميع الدول الاوربية نزلت الى الأستقبال في القندق الذي كنت اسكنه فوجدت رجل من جنسية عربية كان قد اخرج صور الجوازات التي أخذ الصور لها من المسافرين و طبعا للعوائل يجب اخذ صورة جواز المراءة و حقيقة يا اخوان بعد هذه الحادثة كنت قد عزمت ان لا يسافر اهلي معي الى اي بلد عربي و الحمد لله انهم لا يحبون السفر للخارج ، و الله يا اخوان وجدته يطيل النظر في صور النساء الخليجيات المحجبات ليس لعمل بل للتسلية و بعد كل صورة ملفته بمرر الورقة الى صاحبه الاخر و يتبادلون الحديث عن من الاجمل فيهن و بما اني اعرف هذا الفندق جيداً و اعرف ادارته قمت بالاتصال بصاحب الفندق من الصباح و اعلمته بخروجي و بمقاطعتي لهذا الفندق و اخبرته ما حصل ولا يمنع انه غضب عضباً شديداً ولكن اليس من الاولى ان يتم تجنيب العائلة لمثل تلكم المواقف ولا حول ولا قوة الا بالله

و على هذا جرى التنبيه

كلامك أخوي على العين والراس ..

لكن وش ذنب الي يخاف ويغار على أهله ..يحرم من السياحه الخارجيه ؟؟
طيب ليش مافيه نساء يعملون بالجوازات.. ولا يطلع الرجل على جواز المرأه أبداً ..

تقبل مداخلتي
أخوك

اخي ابو الوليد
وحتى لو وضعوا النساء في الجوازات في الدول الاخرى ستجد الرجال لذا اما ان تقبل و اما ان لا تقبل و يقتصر السفر عليك لوحدك او البقاء معهم

صوت خبط المطر
06/09/2008, 05:32 PM
الأخوة الفضلاء

دغيم

ابو الجازي

قرناس صلا

هاوي البر

عاشق هوا نجد

maz22

خيال الغلباء

ابو الحارث

ابن بدران

هبوب الصبا

انسان مو بسيط

ابو وليد

هشام

كابيان

أشكر إثرائكم الموضوع ..........ولي تعقيب لاحقا

بورك فيكم

a.الخثلان
09/09/2008, 01:00 PM
الشباب كتبوا و اضافوا بارك الله فيهم
حبيت أضيف نقطة حدثت امامي يوم السبت الماضي ليلة الاحد عندما كنت خارج السعودية و هذا الكلام اشاهده في جميع الدول الاوربية نزلت الى الأستقبال في القندق الذي كنت اسكنه فوجدت رجل من جنسية عربية كان قد اخرج صور الجوازات التي أخذ الصور لها من المسافرين و طبعا للعوائل يجب اخذ صورة جواز المراءة و حقيقة يا اخوان بعد هذه الحادثة كنت قد عزمت ان لا يسافر اهلي معي الى اي بلد عربي و الحمد لله انهم لا يحبون السفر للخارج ، و الله يا اخوان وجدته يطيل النظر في صور النساء الخليجيات المحجبات ليس لعمل بل للتسلية و بعد كل صورة ملفته بمرر الورقة الى صاحبه الاخر و يتبادلون الحديث عن من الاجمل فيهن و بما اني اعرف هذا الفندق جيداً و اعرف ادارته قمت بالاتصال بصاحب الفندق من الصباح و اعلمته بخروجي و بمقاطعتي لهذا الفندق و اخبرته ما حصل ولا يمنع انه غضب عضباً شديداً ولكن اليس من الاولى ان يتم تجنيب العائلة لمثل تلكم المواقف ولا حول ولا قوة الا بالله

و على هذا جرى التنبيه

اخي ابو الوليد
وحتى لو وضعوا النساء في الجوازات في الدول الاخرى ستجد الرجال لذا اما ان تقبل و اما ان لا تقبل و يقتصر السفر عليك لوحدك او البقاء معهم

عجبت

كابيان رائد الرحلات السياحية يقرر عدم السفر بالأهل خارج البلاد

الحقيقة كسر شهوة النفس وعدم تمرير هذا الفعل مرور الكرام و جعله خطأ فردي

أكبرك بعيني يا كابيان

لك مني الف تحية وتقدير

السنع كله
11/09/2008, 12:53 PM
لاداعي لجواز السفر ولاداعي لذهاب العائلة الى الخارج لانه لاأمن ولاأمان الا في مملكتنا الغالية
ودي اعلق ودي اقول شيءوالا تدري اللي سافروا اكثر يتكلموا

ابووولجين
11/09/2008, 05:53 PM
النساء أمانه في أعناق الرجال وكل أفراد الأسرة من بنين وبنات فيجب أن نرعى الأمانة حق الرعاية (لا تنظر إلى الهالك كيف هلك ولكن أنظر إلى الناجي كيف نجى ) أسأل الله لي ولإخواني المسلمين التوفيق والسداد وأن يعننا على ذكره وشكره وحسن عبادته ،،،،،،،،، آمين .

بوكوارة
13/09/2008, 03:39 AM
شكرا للأخ الكريم على هذا الطرح.
من وجهة نظري ان الأخوان كبروا الموضوع وهو صغير .اللي مايبي يسافر لا يطلع جواز سفر لزوجته، لكن ان نصف الشخص الذي يطلع جواز سفر لزوجته بانه ما عنده غيرة هذي مرفوضة تماما !
ارجو ان نرتقي بأرائنا ولا نسفه آراء الآخرين . ومن يريد ان يتشدد فليتشدد على نفسه .

الصارم البتار
13/09/2008, 04:04 AM
المداخلات من الأخوان على العين والرأس

لكن يا أخوان لماذا لا يكون هناك إتفاق بين دول الخليج خاصة بمرور العائلة بالبطاقة الإكترونية أو كرت العائلة الجديد0
حقيقة ما هو من المعقول إن شخص يأخذ مجموعة نساء وأطفال ويسافر مسافة أكثر من خمسة الأف كيلو وقاصد تهريب أو أمور أخرى0

أتمنى أن نرى بالمستقبل تسهيلات جديدة وجدية للعبور بين الدول الخليجية 0

بوكوارة
13/09/2008, 04:13 AM
اي بطاقة لازم لها صورة للتعرف على حاملها وهذا الأمر مرفوض عند بعض الأخوان !!!!!!!

بروق الشام
15/01/2009, 12:36 AM
كلام سليم ومعلومة مهمة

DARK2
15/01/2009, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صراحة انا بديت اشوف مواضيع تكتب في هالمنتدى مالها الي داعي ولا اشوف لها اي موضوع او طريفة .. وعفوا اخي كاتب الموضوع واللي مؤيدين معاك الكلام هذا مرفوض مرفوض .. مرفوض !!! سؤال واتمنى تجاوبني بصراحة .. ملايين من النساء تدخل المملكة شهريا لقضاء مناسك العمرة والحج هل نقول ان اولياء امورهن انعدمت الغيرة عندهم ؟؟ او سوف تقول لي هذة ضرورة ؟؟ الاف الخليجين تربطهم صلات رحم متبادلة وخصوصا بين الكويت والسعودية هل نمتنع عن زياره نعضنا البعض حتى لاتنعدم الغيرة عندنا ؟؟ وهل هذة الغيرة في نظرك ؟؟ هل يجب ان نتزوج من نساء لا يحملن اي اثبات او هوية شخصية تحمل صورتها حتى لا يكون لها ملف في الجنسية مثلا او بطاقة الاحوال حتى لا تنعدم الغيرة عندنا ؟؟ هل يجب اضافة شرط على قانون الزواج الذي انت استحدثة وهو سؤال ولي امر الزوجه قبل خطبتها هل ابنتك تحمل جواز سفر ؟؟ حتى نتأكد بأنة لا تنعدم الغيرة عندنا !! اخي الكريم راجع نفسك قبل ان تكتب لمجرد الكتابة فأنت تتهم نفسك قبل ان تتهم غيرك وتناقض نفسك بنفسك ولا فقط جواز السفر هو الوحيد الذي توجد به صورة وملف بالادارة وهو الوحيد الذي يمكن النظر له ؟؟ فالنظر يمكن يكون حتى وانت في بلدك ويمكن يكون على الطبيعة بدون البحث عن الصور والتفرج عليها واتمنى تقبل انتقادي بصدر رحب وتراجع نفسك ( والمرجلة مال كل شخصٍ كفلها وانا اخوك )

لا نعلم الغايب ولا نعلم الغيب .. لا شك نعرف جدها من هزلها

hesham055
05/02/2009, 04:13 PM
يحق لك في المنافذ طلب مطابقة الجواز من قسم النساء

وفي مطارات أوروبا أيضا يحق لك أن تطلب من يطابق جواز زوجتك أن تكون امرأة

والموضوع مايبيله هالتعقيد ياجماعة

ra3iha
05/02/2009, 07:28 PM
اللي ما يبي تتصور زوجت يوديها لمكه والمدينه ويرجعها للبيت يقفل عليها
حقيقه استغرب تكبير الموضوع وهو ما يستاهل كل هذه الضجه

الدبل الثقيل
07/02/2009, 07:28 AM
الله يرزقنا الفردوس برحمته .....

المفروض تكون هوية المرأة بالبصمه وانتهينا ...

عاشق ماجدونا
12/02/2009, 03:12 AM
اللي يطلع جواز لزوجتة ما عنده غيرة ؟؟؟

الله المستعان ...

لاحول ولا قوة الا بالله ....

سيدنا محمد صلى الله علية وسلم .... نعرف اسماء زوجانه وبناته ...

واكثرهم رواية للحديث سيدتنا عائشة رضي الله عنها ...

لم نسمع ان الرسول نهى صحابته عن ذكر اسماء زوجاتهم او بناتهم ....

فياجماعة خير لاتخلطون العادات والتقاليد بالدين هناك فرق ....

اللي متفشل من زوجته وبناته يحسبهم تحت الارض ... مشكلته ...

وايضا نحن لا نعلم بنيات الناس او الموظفين حتى اعلم هو راح يتفرج او يتأمل الصورة او لا ينتبه من كثرة الشغل والزحمة ..

سؤال (( اللي مسافر لوحده ليش مسافر ؟؟؟ ))

وراك ما تجلس مع اهلك وبناتك ؟؟

والا حلال عليك حرام عليهم !!!

(( عَنْ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: http://www.taimiah.org/MEDIA/H2.GIF خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي http://www.taimiah.org/MEDIA/H1.GIF أَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ.
دمتم

ابن عواض الحربي
12/02/2009, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل وفي نفس الوقت شائك
جميع الاخوان جزاهم الله خير طرحو وناقشو الموضوع من وجهة نظر فرديه خاصه بصاحبها ولكن الاهم هو الرأي الشرعي في مثل هذه المسائل
واقول قبل اطلاق الاحكام دعونا نحتكم للشرع

سأبحث واعطيكم النتائج

جزاكم الله الف خير

sameer_1798
12/02/2009, 10:50 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله ........ ياخوان اتركوا الفتاوى لأهلها .
أخوي عاشق ماقدونا وش تقول وش تخبط
معرفة الاسماء مافيها شيء لكن تجي تخلطها بالموضوع عشان تحلل كشف الوجه كأنك تقول أن الصحابيات كانوا يكشفون عن وجيههم .

وبعدين أنت ياخي بيرتا
تفتي وتقول لا أرى فيها مانع شرعي أو تحريم من العلماء
أرجع لفتاوى علماء هذه الدولة إذا كنت تريد أن تعرف .

وأنت يا أخي دارك .... تقول :
" فالنظر يمكن يكون حتى وانت في بلدك ويمكن يكون على الطبيعة بدون البحث عن الصور والتفرج عليها واتمنى تقبل انتقادي بصدر رحب وتراجع نفسك ( والمرجلة مال كل شخصٍ كفلها وانا اخوك ) "
معليش أخوي هذا عندكم بالكويت ...
أما عندنا والله على جثتي يفكر أن ينظر إلى أهلي .

مدرس بالغصب
13/02/2009, 05:10 PM
على كثره مشاكل السياحه الخارجيه ولكنها تعتبر سياحه على اقل تقدير اما السياحه الداخليه هي التي لا تسوى الهم والمشقه والمصاريف ابدا لا تعاون ولا تقدير ولا اسعار مناسبه ولا تجهيزات ولا اقل قدر من النظافه في اماكن السكن والترفيه !!!!!!!!!!