المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت الدبل يخرج من بلف التهويه

برونز
16/09/2008, 02:49 PM
ماهي اسباب خروج زيت الدبل من بلف التهويه السيارة جمس صالون 1500 تتمتيك م91 يخرج الزيت بكثره حتى لايبقى الا زيت قليل مايقارب نصف علبه
تكفى ( ياسوبر vtc ) دكتور GM

برونز
17/09/2008, 05:04 AM
للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــع

بدوي جنوبي
17/09/2008, 05:08 AM
ماهي اسباب خروج زيت الدبل من بلف التهويه السيارة جمس صالون 1500 تتمتيك م91 يخرج الزيت بكثره حتى لايبقى الا زيت قليل مايقارب نصف علبه
تكفى ( ياسوبر vtc ) دكتور GM

سوبر فتك شكله راقد الحين :D

تقصد نصف علبة 1 لتر
او نصف علبة 1 جالون = 3.7 لتر
حدد

حاول تغير مسمار التهويه ممكن يكون خربان
ويش نوعية الزيت اللي تحط

تحياتي

برونز
17/09/2008, 05:29 AM
صباح الخير يابدوي جنوبي
نصف لتر فقط الزيت احمر 10 والدبل نضيف ومافيه شي سليم 100x100 وصوفة الجير سليمه ولايدخل عليه شي من زيت القير

سوبر VTC
17/09/2008, 06:50 AM
( ياسوبر vtc ) دكتور GM

اضحك الله سنك :D

لا بعدي بك البركة

سوبر فتك شكله راقد الحين :D

لا ما رقد

على كيفك :D

و الله ياخوي برونز ابعطيك الي اعرف :(
انا بموتري الجمس بلف هواء حق الدفرنس الامامي مثبت بالرفرف الداخلي و يطلع زيت منه بسبب ضغط هواء الكارونة يرقى الزيت غصب للبلف و يخرج بعضه :D
ايضا عندي بلف هواء للكارونة الخلفية و مثبت البلف عند فتحة غطاء تانكي البنزين يعني طول اللي تقريبا مترين و وشوي و مع ذلك فيه تعريق زيت
علما انه زيت ثقيل 90
انت تاكد من راس البلف لا يكون مسكر اذا كان متسدد فانه احتمال ان الهواء يفجر عليك الصوفة
انا عندي حل ينفع باذن الله
طبعا اللي مقارب للي الغاز الاسود الايطالي و غيره
اذا طولت اللي بمعنى تخليه اطول من حق البلد و حطيته عند المكينة او الرفرف باذن الله ماراح يطلع الزيت
فيه ناس خصوصا الشيروكي يحطون لي غاز طويل يصير عند باكم الدركسون و يربطونه بكلبس قفيز بلاستيك او سيم
و خلص ما يهرب صعبة يرقى الزيت الى النهاية :D
تحياتي

برونز
17/09/2008, 04:54 PM
البلف سليم وركبت له لي ورفعته الي الباكم وطلع الزيت وغيرت زيت الدبل وحطيت زيت 90 ومافيه فايده طلع الزيت ( يخرج الزيت بكثره حتى في الممشى الطبيعي وبدون ماتعشق الدبل ) فكيت الدبل مرتين فرط كامل ولم اجد شيء خربان او ناقص وفكيت دبل سياره ثانيه للمقارنة بينهما ولم اجد اي اختلاف ولا زالت المشكلة قائمه فلي عنده حل يعلمني جزاه الله خيرا وحرم الله وجهه عن النار حمانا الله منها اجمعين . :(

برونز
18/09/2008, 05:06 AM
للــــــــــــــــــــــــــــــرفــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــع

ff-19
18/09/2008, 05:30 AM
اخوي برونز والله صاري نفس المشكلة كل مامشيت طلع الزيت نظفة البلف واللي ولقية ان الزيت زائد اونقصت فقط بالزيت قليل لجعل الهواء يخرج بسهولة ولايخرج معه زيت

سوبر VTC
18/09/2008, 05:38 AM
امرك عجيب :confused:
عموما ترى زيت الدبل 10 مهوب 90 و 90 ثقيل مرة
لكن الزيت لازم يكون تحت فتحة التعبئة ب 1 سم
اذا كان على حد الصرة فاحتمال انه هذا اللي يخلي الزيت يطلع برى بمعنى ان ترس الدبل يكفيه من الزيت تحت الصرة ب 1سم او حتى 3سم لان جرم الدبل صغير فاتوقع اكيد ان الزيت الزائد بمساعدة الهواء سوف يخرج
طبعا صرة الكارونة الامامية و الخلفية يكون الزيت تحت الصرة ب 1 سم
انا اقول خله على حاله لمان يوقف تهريب الزيت ثم عايره شف كم نقص من الزيت اعتقد ان نص لتر ماراح تضر ان شاء الله لان الزيت وظيفته تبريد الترس و في نفس الوقت تقليل الاحتكاك و تراه ما ياخذ زيت واجد
شف هذه صرة الدبل

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images80/mk53291_mnhnjn33.jpg

تحياتي

برونز
18/09/2008, 04:59 PM
جربت كل شي ومافيه فايده الله اعلم ان فيه فضاوه في الرمانات تجعل الزيت يسخن ويزبد ثم يخرج مع البلف واحياناً يخرج مع صوفةالعامود ابجرب اغير جميع الرمانات ونشوف:j

سوبر VTC
19/09/2008, 02:33 AM
جربت كل شي ومافيه فايده الله اعلم ان فيه فضاوه في الرمانات تجعل الزيت يسخن ويزبد ثم يخرج مع البلف واحياناً يخرج مع صوفةالعامود ابجرب اغير جميع الرمانات ونشوف:j

احتريك :D
و نشوف وش يصير
طيب وش دخل الرمانات :confused:
بعدين اذا كان يهرب مع الصوفة احتمال البلف مسكر او العمود فيه رجة او طعج همن تتوسع الصوفة و يهرب
شيك على صليب العمود
تحياتي

كبسولة2
15/03/2009, 08:51 PM
أعتقد بسبب البلف يحتاج تنظيف وتطويل الي