المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحصل علي دبلوم مهني في كهرباء وميكانيكا السيارات عملي ونظري

a7a7
16/09/2008, 10:46 PM
أخواني الأعزاء تحيه طيبه تقبل الله منا ومنكم صيام رمضان وقيامه ؛ انا اشهد ان هذه الخيمه قمة في المنفعه ولكن الطريق الجديده والتي أري مناسبتها ويتم تعديل النقاش بناء عليها علي النحو التالي.
الطريقه القديمه المستخدمه بالخيمه كالتالي : انا عندي العيب الفلاني صوت في المكان الفلاني أو العلاني
الحل : فك عمود الكرنك واربط المساعدات وغير اسلاك البواجي واوزن الذراع وكله في الصناعيه يالله من فضلك في الديره ماعليك الا العافيه .

لكن السؤال ؛؛؛؛؛؛؛ انا علي الخط وتعطل الموتر مثل حالتي وانا ماشي من الرياض الي صلاله 2000كم وقبل صلاله ب 300 كم تعطل الموتر وانا أمشي 130 من يوم تفتت الموتر وانا مطلع يدي أشر مابعد وقف الموتر ماقلت أنتظر وافتح كبوة الموتر الي مثل كذا ودك مايفكر يمسك خط ولا يتعدي الديره علشان ماينشب ويدبل سبود الناس ويمكن العطل مايسوي وعقبها قلت لازم أتعلم الآمور الضروريه الي لازم يعرفها كل صاحب سياره يحب الخطوط والا امسك أرضي.

العضو رحال الخير شفت له مقابله بالتلفزيون وطريقه أعداد السياره الي يستخدمها للتنقلات درج كامل مجهزه للعده لاصلاح السياره كامله مثل عدة الشاهي والطبخ هذا الي رح معه وارقد .

وانا أري والله أعلم أن يكون الطرح عن طريق التالي:
اولا : ذكر العطل مثلا السير أنقطع ؛ تغيير البواجي ؛ طرمبة البنزين والاعطال التي من الممكن أصلاحها وانت مسافر والجهل بها يكون سبب في توترك وأنزعاجك وتخليك تهاوش عيالك وتنكد عليهم وانت السبب بجهلك.
ثانيا : طريقة الاصلاح خطوه خطوه يذكرها العضو للاعضاء الاخرين وينفذها كل واحد في حوش بيته علي راحته لين تعود يديه علي أصلاح هالعطل
ثالثا : وضع الصورللعطل وطريقة أصلاحه ممكن الواحد يطلع علي الصور ويطبق.
رابعا : كلا يدلو بدلوه بحكم خبرته والاعطال التي من المهم ان يعرفها كل صاحب سياره يهوي التمتع بالسفر برا.
ومع الوقت بأذن الله يتخرج من هذه الخيمه مهره ينافسون الخيام الاخري كلا في تخصصه ونطلع مثل الاسود نمسك الخط بعد ذكر دعاء السفر مهوب الواحد يقعد ينتفض كل ماسمع صوت وهو علي الخط قال : الظاهر خربت السياره

هذا والله أعلم والعذر علي الاطاله وعسي الله ينفع بها الموضوع ويكون للجميع نصيب من الدعاء لكل من استفاد وافاد بهالموضوع

سعيد حظ
16/09/2008, 10:58 PM
الحقيقة اخي الفاضل ان الموضوع مهم جدا جدا وخاصة مثل ما تفضلت في حالة السفر او الكشتات البعيدة واقتراحك رائع .ولكن انا عندي سؤال هل يوجد مكان لتعلم مبادىء الميكانيكا والكهرباء ؟من لديه معلومة ارجو ان يفيدنا بها بارك الله في الجميع . يقبل مروري .

السنع كله
16/09/2008, 11:15 PM
معنا في المنتدى خيرة الخبراء فيما يتعلق بالسيارات واضم صوتي لصوتك وذلك بان يفرد لكل عطل صفحة مستقله وحبذا وجود فهرس لها

a7a7
16/09/2008, 11:26 PM
سعيد الحظ : الله يسعد ايامك وانا سال عن معهد لتعلم مبادئ الميكانيكا والكهرباء ولم اجد لعل الله ييسر لنا هالدبلوم من هذه الخيمه .

السنع كله : أسال الله أن ينفع بهم ويكون لنا كتيب للاعطال يتطور الي مطبوعه تنزل للمكاتب بأسم المنتدي علي شكل كتاب خفيف وظريف عسي الله ينفع به اهل المنتدي وغيرهم ويفكنا من الصناعيه ومافيها

شاكرا مروركم

لن أمل من العطاء
17/09/2008, 12:00 AM
مشكور وما تقصر ورايك في محله

المرقب العالي
17/09/2008, 12:15 AM
فكرة ممتازه واتمنى تطبيقها وتثبيتها

ولكن هناك المشكله في تعدد انواع السيارات وكل سيارة لها طريقه 0

بالتوفيق

a7a7
17/09/2008, 12:42 AM
لن أمل من العطاء : شاكر مرورك

المرقب العالي : تعدد السيارات نبدا وانا أخوك بقطعه معينه مثل السير وتغييره ونشتغل عليه فترة أسبع طريقة فكه وتغييره وحسب المشاركات وانواع السيارات ومن ثم نقترح عيب أو عطل أخر واسبوع أخر وهكذا ويكون التغيير حسب الحاجه قد يكون العطل يحتاج وقت اطول لامانع نمدد الوقت اطول .

a7a7
17/09/2008, 03:38 AM
وين الردرد يااخواان ....

نبغى تفاعل ...

سوبر VTC
17/09/2008, 03:46 AM
ملاحظات تكتب بماء الذهب
الله يعطيك العافية لكن وين اللي عنده استعداد ينزل صور بالاضافة الى التفصيل في كل خطوة
الربع لاهين بالاسهم :d
الله لا يشغلنا الا بطاعته
جزاك الله خير
نتمنى التفاعل

سوبر VTC
17/09/2008, 03:49 AM
هذا رابط مثبت في الاعلى عن اعطال سيارات اهل مكشات

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=31171 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=31171)

تحياتي

بواسامه
17/09/2008, 04:02 AM
فكرة رائده:good:
وياليت من يخرب عنده شي يبين كيف تم اصلاحه
اشكرك على طرحك المتميز
وفقك الله للخير

sagan200
17/09/2008, 01:46 PM
يعطيك العافيه أخوي علي هالفكره النيره بس لتفعيلها يبغالها واحد من اعضاء المنتدي الي يديهم تفتلت ماشاءالله تبارك الله من الفك والربط بالسيارات وله ثقله في هالمجال حتي يرمي اول حصاة في الماء الراكد ويبداء يعطينا من خبراته ومواهبه ومن بعدها أبشر يالخير بتهل عليك المشاركات وابشر بالفائده وانا اخوك بس ليتي أعرف كان ابشر بالي يبيض وجهك بالي يسرك ونفيد ونستفيد