المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاهل الخبره بي اللاند التماتيك

خ الفياض
20/09/2008, 05:04 AM
السلام عليكم
شباب الحمدلله الله انعم علي وشريت لي لاند 99 جي اكس ار2 تماتيك بدون فتحه شنطه واستبنه علاق
وهو خليجي
عندي كم سوال
1* كيف اعرف انه بريمي ولا لا
2*عندي تحت جنب القير زرين واحد مكتوب عليه pawr والثاني 2nd
وفيه زر ثالث بالقير نفسه يرد نمره اذا ضغطت عليه وانا شاد
الزبده وش وظيفة كل زر على حده بالتفصيل الممل
3* كيف اعرف انه دفع رباعي مستمر ولا لا علما بان يوجد به دفلك
4* الدبل الخفيف هل هو بالعصا لاني اعشق الدبل يجي اول شي الفاصل ثم الثقيل ولادري الخفيف وينه بس اني عشقت الدفلك اشتغل معه على ما اضن الخفيف ماني متأكد لاني كنت مستعجل شوي هل هو مشبوك به ولا كيف
5*ودي اركب مثبت سرعه كيف احسن وافضل طريقه وعند مين ودي بفنان
6*ودي اطبقه خارجي 2007 بس الخط ودي ب الناري حق2006 الخليجي وين اقدر احصل ارخص قطع وكم يكلف تتوقعون مع الجنوط طبعا
7* احد عنده تانكي ماء الامونيوم شغل الوادي ولا الضويان ولا حولهم اسفل السياره مستعمل للبيع ووين احصل مستعمل
8* كم اسعار الونشات المستعمله ووين ممكن احصلها
9* ودي ارهم جهاز درجه الحراره والبوصله مثل الوكاله ولا شغل مرتب مو مشكله كيف ووين

اعرف اني زودتها لكن ان شاء الله استفيد وافيد غيري بخبراتكم الله يحفظكم
ياشباب ان فاهم في اللاند العادي لكن التماتيك ابيض وودي اني اللي يجاوبني يكون فاهم تكفون مو شرط شخص واحد يجاوب على الاسئله كلها
انا من الغربيه بس مو مشكله كانت الاجوبه على الاسئله بالقصيم ولا الرياض

أبو الحارث 4
20/09/2008, 05:49 AM
أخي خ الفياض السلام عليكم أستطيع أفيدك في التالي
مثبت السرعة تفضل رابط موضوعي وقد ركبته عند فيليب وهو تمام التمام ولله الحمد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=100672

وأما الونش ذهبت لتشليح الرياض ولم أجد ونش أخو الجديد لم يستعمل أبدا إلا عند الخليج متخصص لاند كروزر وسعره حد 3400 بلا ريموت
وأنا سعرت عند العلياني ونش وارن الأمريكي 4 طن ممتاز بالحيل وإن كان سعره فوق شوي لكن يستاهل. آمل أني أفدتك.

شامخ ألهيلا
20/09/2008, 08:36 AM
اخوي بخصووص الازرار بفيدك فيها
زر بوور هذا لتسارع السياره يعني في حالة اذا تبي الموتر يبطي بالنمره
وزر الي جنبه 2nd هذ طال عمرك يقووم الموتر بالثاني ويستخدم في حالات تبي تجر لك عربه تبي تمس لك حبل بدون ان السياره تنتع وممكن له استخدامات ثانيه
اما الزر الي بالقير هذا طال عمرك يفضل استعمال في داخل البلد وفي الزحمات لانه ماييعطي الموتر النمره الاخير يعني مايريح الموتر

طال عمرك بخصووص الدبل الخفيف هذا موجوود على الطبلون الي يسمونه زر الهزااز واصلا مافيه هزااز
والدبل الثقيل في العصاء
والدفلك مايشتغل الا مع الدبل الثقيل للمعلوميه
موترك مو دفع رباعي لان الدفع الرباعي من 2006

بخصوص ترهيمه انتبه من البويه لان البويه حقت 2007 اذا موترك ابيض ترا 2007 لولولي

هذا الى اقدر افيكم فيه وانا اخووك

واذا تبي اساله ثانيه ابشر بسعدك

خ الفياض
20/09/2008, 12:39 PM
الله يبيض وجهيكم ياشباب ويجزاكم الجنه
اخوي ابو الحارث اتصلت على فيليب وقال اركبه لك ب1650 وش العلم
اخوي شامخ ألهيلا يعني اللحين الدفلك تماتيك مع الثقيل ولاكيف (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=42634)
وبالنسبه ال2nd اقدر استخدمه فتره طويله ولا بس مع القومه

مشكورين مقدما

أبوسعد 511
20/09/2008, 03:13 PM
أخوي خ الفياض الدفلك له زر خاص على يسارك وانت راكب في الموتر مكتوب عليه دف لوك بالأنجليزي

الدبل عندك H2 وبعده N وبعده L4

الدبل الخفيف هو 2nd
شوف انت اشبك الدبل الثقيل يعني حطه على أخر شي L4

واشبك معه الزر حق 2nd

وشوف كيف يسير الموتر

اما بالنسبه للزر الي مكتوب عليه بور

فهو وظيفته انه يشد لك النمره شويه

يعني مثال الأول يعشق على عشره يخليه يعشق على ثلاثين او اقل وهكذا

شامخ ألهيلا
21/09/2008, 01:28 AM
أخوي خ الفياض الدفلك له زر خاص على يسارك وانت راكب في الموتر مكتوب عليه دف لوك بالأنجليزي

الدبل عندك H2 وبعده N وبعده L4

الدبل الخفيف هو 2nd
شوف انت اشبك الدبل الثقيل يعني حطه على أخر شي L4

واشبك معه الزر حق 2nd

وشوف كيف يسير الموتر

اما بالنسبه للزر الي مكتوب عليه بور

فهو وظيفته انه يشد لك النمره شويه

يعني مثال الأول يعشق على عشره يخليه يعشق على ثلاثين او اقل وهكذا

اخوي حامد سعد
مالك لوء طال عمرك

الرجال موتره قير تماتيك والثقيل فقط في العصاء
اما 2nd هذا طال عمرك مو الدبل وانتبه منه هالزر لان كثرة استعمال تحرق كلتش القير
هذا مخصص لفصل النمر الاولى يعني كانك تقوم السياره بالثاني

اما الدبل الخفيف فهو موجود بجنب ازرار المكيف على اليسار زر مربع عند ظغطه راح تسمع شبك الدبل

واما 2nd هذا لاتستخدمه الا في بعض الحالات مثل بغيت تمس واير لسحب السيارات او سحب سياره

واما الدفلك شفه زراار يسار الدركسون على شكل فراار وهذا مايشتغل الا مع الديل الثقيل

وسلامتكم

خ الفياض
23/09/2008, 12:45 AM
ياشباب الله يعطيكم العافيه والله ماقصرتوا الله لايحرمكم الاجر
بالنسبه ال2nd
هو كم قال الاخ شامخ ألهيلا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=42634)
ياشباب سيارتي بدون ديف لك وانا كانت فاهم ان الدفلك يجي الزر اللي تحت زر الفلشر لكن طلع هالزر هو الدبل الخفيف
يا اخوي شامخ اذا كان هالزر موجود مو معناه ان الموتر دفع رباعي

شامخ ألهيلا
23/09/2008, 01:14 AM
حياك اخوي الفياض

طال عمرك الدفع الرباعي المستمر ماجاء من 2005 او 2006

موترك دفع خلفي فقط

خ الفياض
24/09/2008, 04:54 AM
يا شامخ الله لايحرمك الاجر
ياشباب وينكم الظاهر ان الناس في اعتكاف ولا شي الله يتقبل منا ومنهم

AMAZ
24/09/2008, 05:35 AM
بخصوص مثبت السرعة سعره مناسب لاني ركبته قبل سنتين عند نفس الى انت اتصلت عليه فيليب وكلفني 1500 وتعرف الان الاسعار زادت وكل شي غالي وخصوصا الاسلاك .

نصحية لوجه الله لا تركب ونش مادام ان السياره من الاصل مافيها الشي هذا لانه رايح يكون حمل على الفاضي لو تلاحظ انه حوالي 80% من سيارات الدفع الرباعي بدون ونش ويروحون عليها البران والطعوس واحتياج الونش محدود للغاية . لكن انصحك بتركيب يايات استرالية .ترفع الموتر .
الدبل الخفيف زر مرسوم عليه (كفرات موصله في بعضها )ويدل على انه شغاله علامه تطلع عندك في الطبلون لونها برتقالي على شكل x
2n هذي السياره تمشي على الترس الثاني لو تلاحظ ان قومت السياره بطئه .
الزر الذي في القير هذا يرجعك نمره لو يوم انعزقت في شي وانت مسرع وتبي تتجاوز تظغط عليه والسياره ترجع نمره وتشد ولا يكون فعال الا لما تكون السياره تمشي اكثر من 80 .
الدبل الثقيل عندك ثلاث حروف .هي (H )
وبعدها (N) هذا فاضي نمره احتياط قبل ماتعشق الثقيل وبعدها (L) وهذا الدبل الثقيل .
وللمعلومية :الدبل الثقيل مايعشق معاك الا والسياره متوقفه والقير يكون على (N)واذا استعملت الدبل الثقيل استعمل معاه تعشيقة القير الاخيره (D1) من شان مايعشق ويحرك عليك الكلتشات .
واذا كانت من اهل جدة مستعد اقابلك وعلمك اكثر

وفي الاخير استغرب من الاخ حامد سعد الذي اعطى معلومات خاطه نرجوا من الاخوه الذين لا يوجد لديهم خبره عدم الرد لانه يشوشون على الاخرين . حتى في الدبل عطاه معلومات دبل القير العادي .

خ الفياض
24/09/2008, 06:36 AM
بخصوص مثبت السرعة سعره مناسب لاني ركبته قبل سنتين عند نفس الى انت اتصلت عليه فيليب وكلفني 1500 وتعرف الان الاسعار زادت وكل شي غالي وخصوصا الاسلاك .

نصحية لوجه الله لا تركب ونش مادام ان السياره من الاصل مافيها الشي هذا لانه رايح يكون حمل على الفاضي لو تلاحظ انه حوالي 80% من سيارات الدفع الرباعي بدون ونش ويروحون عليها البران والطعوس واحتياج الونش محدود للغاية . لكن انصحك بتركيب يايات استرالية .ترفع الموتر .
الدبل الخفيف زر مرسوم عليه (كفرات موصله في بعضها )ويدل على انه شغاله علامه تطلع عندك في الطبلون لونها برتقالي على شكل x
2n هذي السياره تمشي على الترس الثاني لو تلاحظ ان قومت السياره بطئه .
الزر الذي في القير هذا يرجعك نمره لو يوم انعزقت في شي وانت مسرع وتبي تتجاوز تظغط عليه والسياره ترجع نمره وتشد ولا يكون فعال الا لما تكون السياره تمشي اكثر من 80 .
الدبل الثقيل عندك ثلاث حروف .هي (H )
وبعدها (N) هذا فاضي نمره احتياط قبل ماتعشق الثقيل وبعدها (L) وهذا الدبل الثقيل .
وللمعلومية :الدبل الثقيل مايعشق معاك الا والسياره متوقفه والقير يكون على (N)واذا استعملت الدبل الثقيل استعمل معاه تعشيقة القير الاخيره (D1) من شان مايعشق ويحرك عليك الكلتشات .
واذا كانت من اهل جدة مستعد اقابلك وعلمك اكثر

وفي الاخير استغرب من الاخ حامد سعد الذي اعطى معلومات خاطه نرجوا من الاخوه الذين لا يوجد لديهم خبره عدم الرد لانه يشوشون على الاخرين . حتى في الدبل عطاه معلومات دبل القير العادي .

اخوي كفيت ووفيت والله والله يجزاك بالخير وانا والله ماني من جده وتشرفنا معرفتك والله

ومن ناحية التشويش لا تخاف مو كل طير ينكل لحمه وكلن يدلي ب دلوه والخطاء نصححه ان شاء الله

شاكر ومقدر تفاعلك وتجاوبك

خ الفياض
01/10/2008, 12:23 PM
للرفع ونحن بنتظار خبراتكم