المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايش احسن مواصفات لقارب صيد؟

gareshah
21/09/2008, 09:49 AM
السلام عليكم

كل سنة وانتوا طيبين وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

أنا الصراحة مالي اي خبرة في القوارب ابغى اسأل اهل الخبرة ايش احسن نوع لقارب صيد انا شفت في المنتدى اسماء كثيرة (الظاعن، الفردان،........وغيرها)
ايش الفرق بينها وايش احسنها ابغا قارب يكفي ثلاثة الى اربعة اشخاص (كم احسن مقاس؟)

وايش افضل نوع للمكينة عشان اركبة في القارب وكم قوتها

وايش الاضافات والاشياء الضرورية الثانية اللي لازم تكون في القارب (يعني خيوط، تانكي احتياطي للبنزين ، تانكي للماء........ )

انا الصراحة ابغا القارب عشان اجيب فيه عمال يعني ممكن تقولوا بزنس وايش رايكم في الموضوع هذا يعني قارب صيد وعمال بيجيب مكسب وهل ممكن اطلع حق القارب في سنة مثلا والا رايكم اهون احسن

آسف كثرت في الاسئلة لكن ماعندي اي خبرة وأعتقد في شباب كثير فاهمين في المواضيع هذي وخايف اطمر من غير ماأستشير وأضيع كل الفلوس اللي جمعتها

الله يعطيكم العافية

تحياتي

هدير الموج
21/09/2008, 02:52 PM
أخي gareshah السلام عليكم

ممكن نعرف حضرتك من وين علشان النصيحة تكون متوافقه مع المكان اللي انت فيه

لان حكاية الإستثمار في الصيد وتجيب ناس يصيدون ويبيعون لها كثير من السلبيات

والأمثله كثير بس علمني انت من اي ديره ؟

اصبر لا تطمر اللحين بعد الإستشاره انا اقولك تطمر او تنحاش

دمت بحفظ الله ورعايته

gareshah
21/09/2008, 05:13 PM
وعليكم السلام
شاكر مرورك واهتمامك بالموضوع
انا من منطقة جنوب جدة تقريبا 350كلم اسمها القنفذة
منطقة الليث بيننا وبين جدة، تقريبا 90 كلم شمال القنفذة
انتظر ردك الله يعطيك العافية

gareshah
22/09/2008, 07:55 AM
السلام عليكم

للرفع

هدير الموج
22/09/2008, 02:41 PM
وعليكم السلام
شاكر مرورك واهتمامك بالموضوع
انا من منطقة جنوب جدة تقريبا 350كلم اسمها القنفذة
منطقة الليث بيننا وبين جدة، تقريبا 90 كلم شمال القنفذة
انتظر ردك الله يعطيك العافية

أخي العزيز gareshah السلام عليكم

والنعم باهل القنفذه

اولا مواصفات قارب الحواته المتعارف عليه بوت سبعه الى ثمانية متر طبقه وحده مكينه 85 حصان ياماها

تو ستروك و ثلاجة مثبته بحجم عرض القارب وبطول متر ونصف وبإرتفاع حافة القارب مصنوعه من الفايبر جلاس

هذه هي المواصفات الاستاندر لقوارب الحواته

وتقدر تحصل على بوت من فرع وزارة الزراعه في القنفذه او بجده وتقسطه لهم بدون فوائد على مده تطويله قد قيمة القسط 200 ريال شهريا بشرط ان لا تكون موظفا وان تغير مهنتك الموجوده في دفتر العائلة الى مهنة ( حوات ) كما اعتقد انهم كانو في الماضي يعطون الشخص اكثر من قارب لكن لا ادري اذا كانوا لا يزالون يطبقون نفس النظام القديم ام لا ماعليك الا ان تتوجه لهم وتتاكد بنفسك

هذا من ناحية القارب

اما من ناحية تشغيله بعمال فهذه الطريقة مجربه وقد سبقك الكثيرين ولكن لتتفادى المشكلات التي وقعوا فيها والمتمثله في قيامهم بالاتفاق مع العمال البنغاله او غيرهم على دفع راتب معين فقد فشلت هذه الوسيله وهي دفع راتب للعمال فلن تجد منهم الاخلاص وسوف يتقاعسون في الذهاب الى البحر خاصة ان كان موقع القوارب بعيد عنك ولا تستطيع متابعتهم يوميا لبعد المسافة

وهناك من اعتمد مع العمال العاملين على قوارب الصيد فكرة النسبة فاتفق معهم على نسبة معينه من قيمة الصيد ولكن هذه الفكره فشلت معهم نظرا لقلة الامانه لدى اكثرهم فقد يصيدون سمك بالف ريال ويخبروك بانهم باعوه بخمسميه ويعطونك نسبة قليلة من المتفق عليه

ولكن في نظري ان تقوم بالبحث عن عمال يكونون على كفالتك وتتفق معهم بأن تؤجر لهم القوارب مقابل مبلغ معين في الشهر تتفقون عليه وهم يتكفلون بكل شيء خاص بالقارب من اصلاحات وبنزين الخ الخ ماعليك الا ان تأتي اخر كل شهر وتستلم منهم مبلغك الذي اتفقت معهم عليه بهذه الطريقة ترتاح من طلباتهم ومن قلة الامانة ومن كل السلبيات فمثلا لو اتفقت معهم على ان تستلم منهم اخر كل شهر مثلا خمسة الاف ريال وكان لديك اربعة قوارب فسوف تحصل على عشرون الف ريال في الشهر وهذا مبلغ مجزي وبدون عناء او خسائر عليك وبعد فترة وجيزه تستطيع تغطية تكاليف قيمة شراء القوارب وبعدها تذر عليك الارباح بعد ان استعدت رأس المال هذا اذا قمت بشراء القوارب من حر مالك اما اذا كانت من وزارة الزراعة فتستطيع وبكل سهولة المسارعة بالتسديد للحصول على قوارب اخرى

المشكلة الحقيقية في التجارة بقوارب الصيد هي العماله الغير امينه
اما اذا كنت تنوي العمل بنفسك في هذه المهنة فلا انصحك ابداً للإقدام على ذلك فقارب واحد لن يكون دخله مجزيا في الصيد وبيع ماتصطاد وعليك ان تضع في اعتبارك بأن أيام السنة ليست كلها متساوية في الصيد او في القدرة على دخول البحر فعندما يشتد البرد وايام الأنواء يتأثر الدخل كثيرا

وقبل كل هذا وذاك عليك بالتفكير مليا فيما قلته لك ثم الإستخارة فإن شرح الله صدرك للمشروع فتوكل على الله الذي يرزق الطير تغدو خماصا وتعود بطاناً ورزقكم في السماء وماتوعدون ارجو ان اكون قد احطت بالموضوع من كل جوانبه وأفدتك فيما تسأل عنه وان لا يكون اليأس قد وجد الى نفسك سبيلا مما ذكرته لك فالدين النصيحة والنصيحة المخلصة تقدم بكل ماتحمله من ايجابيات وسلبيات

ملاحظة

( اذا كنت متفرغ وتستطيع المرور عليهم يومياً في وقت محدد وتأخذ منهم حصيلة صيدهم وتقوم ببيعه بنفسك فأتفق معهم على النسبة لأنها سوف تكون مجزيه اكثر مما لو إتفقت معهم على مبلغ معين تأخذه منهم نهاية كل شهر ولكن طريقة النسبة يجب ان يدخل فيها القارب فتحسبون له نسبة من الصيد ترصد للتزود بالوقود والإصلاحات وتأمين عدة الصيد كالجلبان والسنانير وغيرها )

دمت بحفظ الله ورعايته

بدر الزمان
23/09/2008, 12:20 PM
ما شاء الله عليك اخي هدير الموج ما قصرت مع احد موفق خير بإذن الله ...

gareshah
23/09/2008, 05:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
عزيزي هدير الموج
ماعليك زود
والله يوفقك ويعطيك العافية
الصراحة كفيت ووفيت
وماقصرت
سؤال واحد بس
كم يمكن سعر القارب اللي حطيت مواصفاته؟
شكرا لك
تحياتي

القبقب
23/09/2008, 06:09 PM
أفضل قارب في الخليج حاليا هو قارب الختال علامة الجودة
الختال في القوارب تساوى علامة الجودة تويوتا في السيارات
وأفضل مقاس لاربع ركاب 27 قدم وللعمال 31 الى 37 قدم
وهو يصنع في أمارة دبي وله موزعين فى دول الخليج
واتمنى لك التوفيق .

هدير الموج
23/09/2008, 07:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
عزيزي هدير الموج
ماعليك زود
والله يوفقك ويعطيك العافية
الصراحة كفيت ووفيت
وماقصرت
سؤال واحد بس
كم يمكن سعر القارب اللي حطيت مواصفاته؟
شكرا لك
تحياتي

عزيزي gareshah السلام عليكم

مع احترامي للعزيز القبقب ولرأيه السديد

ولكن القارب الذي ذكرته لك في الرد السابق وبنفس المواصفات يكون على النحو التالي

1 _ قارب الفارس طبقه وحده جديد 15 الف تقريباً
2 _ مكينه ياماها 85 تو ستروك 18 الف تقريباً
3 - الثلاجه الثابته لا اعرف سعرها للحقيقه
طبعاً معظم قوارب الحواته مافيها مظله لكن اذا تبي مظله اقل شي بـ 3000 ال ريال

يعني اعمل حسابك على 40 الف قارب جديد في جديد

واذا تبي تقتصد خذ القارب مستعمل والمكينه جديده

عندي قاربين الضاعن طبقه وحده بسبعه الاف ريال الواحد مستعمله استعمال خفيف اذا تبيها راسلني بالخاص

بالتوفيق

دمت بحفظ الله ورعايته

gareshah
23/09/2008, 11:33 PM
السلام عليكم
اخي (القبقب)
يعطيك العافية ومشكور على المرور واعطائي رايك
ورايك على العين والراس

اخي ( هدير الموج )
يعطيك العافية ومشكور على كل الآراء والمعلومات الثمينة
بالنسبة للقوارب افكر واستخير واذا عزمت بارسلك على الخاص

يعطيكم العافية
ورمضان كريم وتقبل الله منا ومنكم صالح العمل

lordab
28/03/2011, 04:31 PM
عزيزي gareshah السلام عليكم

مع احترامي للعزيز القبقب ولرأيه السديد

ولكن القارب الذي ذكرته لك في الرد السابق وبنفس المواصفات يكون على النحو التالي

1 _ قارب الفارس طبقه وحده جديد 15 الف تقريباً
2 _ مكينه ياماها 85 تو ستروك 18 الف تقريباً
3 - الثلاجه الثابته لا اعرف سعرها للحقيقه
طبعاً معظم قوارب الحواته مافيها مظله لكن اذا تبي مظله اقل شي بـ 3000 ال ريال

يعني اعمل حسابك على 40 الف قارب جديد في جديد

واذا تبي تقتصد خذ القارب مستعمل والمكينه جديده

عندي قاربين الضاعن طبقه وحده بسبعه الاف ريال الواحد مستعمله استعمال خفيف اذا تبيها راسلني بالخاص

بالتوفيق

دمت بحفظ الله ورعايته
انا ارغب في شراء القارب جوال 0509513391

abady991
21/04/2011, 11:38 PM
الله يرزقنا ويرزقكم إن شاءالله