المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم ))))))))))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10] 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64

المحترف800
08/09/2009, 05:09 AM
يالغاليين عندي ريموت السيارة مايشتغل نهائي وغيرت له بطارية ومانفع

ماادري الوكالة احصل عندهم ريموت ؟

هلا أبومحيميد .. أنا اليوم بطارية موتري دمرانه ولا أشتغل إلا بنتعه وبعد ماأشتغل صار الريموت مايشتغل نهائي

مدري هو بطاريه وإلا وشو حتى لو بغيت أقفل السياره بالعاده إذا قفلت باب السواق بالمفتاح تقفل جميع الابواب

والآن ماتقفل معي إلا باب السواق بس ... أرجوا الرد ..

ابومحيميد
08/09/2009, 05:20 AM
هلا أبومحيميد .. أنا اليوم بطارية موتري دمرانه ولا أشتغل إلا بنتعه وبعد ماأشتغل صار الريموت مايشتغل نهائي

مدري هو بطاريه وإلا وشو حتى لو بغيت أقفل السياره بالعاده إذا قفلت باب السواق بالمفتاح تقفل جميع الابواب

هلا وغلا ابوخالد

انا عندي اصابع البطارية دمرانه وكم مره انظفه عشان يشتغل معي الموتر

معقولة الريموت يبي له برمجة اذا فصل الكهرب عن الموتر ؟؟؟؟

اما قفل الابواب ماتغير معي كلهن يفتحن تمام

بس الريموت اللي ماعاد يشتغل

ياللي عنده الخبر .. يسعفنا ؟

سيد النشاما..
08/09/2009, 05:23 AM
نيسان 807
أبوسعود898

خلوا عنـّـا المراوح لحالها هههههه ألا نبي أسلاك وبواجي معها اللي قد ركبها أو يسمع عنها
أحس أهي اللي عليها الكلام وتقوي العزم صح
وبخصوص الأسلاك والبواجي
هل راح ينتج عنها مشاكل ولو >>>> أستعمال حشمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصراحة عزم التماتيك ماعجبني أبد :o

أبي الجواب من خبرة
مثلا تسارع السيارة الآن من 0 - 120 في 17 ثانية
ولما أركب الأسلاك والبواجي
كم في ثانية راح يقطعها ؟؟؟؟
.......
بعض اللي ركبها يقول أنها تآكل المحرك وأنها ,, الخ ( لأنه بالأساس جاير على الموتر 24 ساعة ) :mad:

أنا بس في الأسبوع مرة :p

وبيض الله وجيهكم

مستر قلق
08/09/2009, 05:55 AM
نيسان 807
أبوسعود898

خلوا عنـّـا المراوح لحالها هههههه ألا نبي أسلاك وبواجي معها اللي قد ركبها أو يسمع عنها
أحس أهي اللي عليها الكلام وتقوي العزم صح
وبخصوص الأسلاك والبواجي
هل راح ينتج عنها مشاكل ولو >>>> أستعمال حشمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصراحة عزم التماتيك ماعجبني أبد :o

أبي الجواب من خبرة
مثلا تسارع السيارة الآن من 0 - 120 في 17 ثانية
ولما أركب الأسلاك والبواجي
كم في ثانية راح يقطعها ؟؟؟؟
.......
بعض اللي ركبها يقول أنها تآكل المحرك وأنها ,, الخ ( لأنه بالأساس جاير على الموتر 24 ساعة ) :mad:

أنا بس في الأسبوع مرة :p

وبيض الله وجيهكم

خذ الكلام الأكيد مني انا تسارع موتري وهو توماتيك من 8-9 ثواني من 0-120 كم /ساعة انا مريت بزي حالتك التسارع ثقيل واكسنت تقوم علي وطلعت المشكلة من راعيه القديم كان ملغي واحد من بلوف الحرارة وكنت على ذي الحالة إلى ما جلست يوم خليت السيارة تحمى زين وبعدين تسير السيارة خفيفة وعلى ذي الحالة اذا حميت الموتر بالصبح يطلع طيارة واذا مشيت وهو بارد يصير مكتم طول اليوم

YZNQAZ
08/09/2009, 06:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم انشالله طيبين صراحة انا من المتابعين للرابطه من يوم ماأنشأتوها
بس كنت اتابع المواضيع واليوم جزمت اني اشارك معكم >>يالله تحيه :d
حبيت اسألكم ياجماعت الخير انا معي باث موديله 2000 والحمد لله الموتر زي الحلاوه
من يوم ماشريته من عام الفين وماشكى ابدا بس حبيت هاليومين اغير او اجدد بالموديل
لاني حصلت باث فيندر موديل2005 فل كامل ذهبي فتجه توماتيك الموتر وارد الإمارات
نظييييف بالحيل وممشاه ماتعدى 60 الف اقولكم الموتر جديد بس سعره شوي لك عليه
انا سمته منه ب48 وهو حاده ب60 وش رايكم ياجماعه بس صراحه خوفتوني بمشاكل
ال2005 ويعطيكم العافيه

انتبه من المواتر الاماراتيه ترى فيهم ناس يلعبون في الممشى
اعرف واحد غير ممشى الموتر لاند كروزر 2005 ب 150 درهم ويرشه وينظفة من تحت والواحد مايشك فيه تقول جديد

صعافيق 911
08/09/2009, 06:17 AM
صباح الخير ..... يوجد بايفندر 2005 عنابي غامق .. ماشي 190000 .. نظيف الموتر
مسيوم 52000 الف ... والرجال قريب من البيع ...... مافيه حراره ولا اي مشاكل ....

نيسان 807
08/09/2009, 06:36 AM
اشكرك اخي على المرور ولكن ارجو منك التوضيح اكثر لان المكيف عللق على اعلى درجه لايطفي ولا يرتخي
ولا خليت مهندس في البلد مايدرون ويش العلة

افصل اصابع البطارية ورجعهن اوبرمج الموتر

نيسان 807
08/09/2009, 06:44 AM
يالغاليين عندي ريموت السيارة مايشتغل نهائي وغيرت له بطارية ومانفع

ماادري الوكالة احصل عندهم ريموت ؟

بتحصــــل عندهم

أذكر أني شاري من عندهم

بس غويلي شــوي الظاهر أنه حول من 300 إلى 400

ما أذكر بالضبط والبرمجه تقريبـــــاً بـــ 150 ريال

سجل عندك واحد متبهذل من الريموت :confused:

طيب فيه محلات تبرمج الريموت وترجعه زي أول ؟؟

وين .. وبكم ؟

عبدالرحمن السالم
08/09/2009, 11:28 AM
يا جماعة الخير ... من يخبر كهربائي ممتاز في الرياض ..

موتر واحد من العيال (( باث )) يجيه حاله غريبة ... ومن تشخيص ابو براهيم لها يقول لي انه المشكلة في سلك خاص بالسلف ... أو الموتر في ماص كهرب ....

المشكلة هي ان الموتر بين اسبوع و اسبوع اما يطفى عند الاشارة ثم يشغله ويمشي ...

أو وهو يمشي على الدائري تنزل الحرارة الى اخر شي وكذلك ضغط المكينة ينزل لاخر شي ثم يرجف الموتر رجفة صغيرة ... ويرجع طبيعي

اخاف من فلتر او صفايه البنزين إلى تجي عند الاستبنه ماهو إلى داخل التانكي شيك عليه .. قبل فتره واحد من الشباب هنا ذكر مثل الحاله انه يرجف عند الوقوف عند الاشاره وذكرت له انه يغير فتلر البنزين وغيره وضبط معه الموتر .. خله يشيك لعل وعسى تضبط معه

عبدالرحمن السالم
08/09/2009, 11:40 AM

صحيح انا صارت معي بالنفود .. طفى على الموتر ناسي جهاز الكنود وفضت البطاريه جيت ابى اشغله ما اشتغل سويت له اشتراك ومشى معي مضبوط ومع النزلات والطلعات طفى على .. حاولت ادق سلف اكثر من مره ولا نفع سويت اشتراك واشتغل .. من بعدها صار معي نفس إلى صار معك .. وديته عند كهربائي وقال هذا يبي له برمجه سوالي برمجه وضبطت الامور .. الشاهد دقك للسلف اكثر من مره هو إلى سبب المشكله وترا مكانه حول درج الموتر

عبدوش
08/09/2009, 12:01 PM
يعطيكم العافيه ياشباب ع ردودكم وبيض الله وجيهكم
بالنسبه لريموت السياره شد البلد مافي اخيس منه هبلبي كل يوم يدق علي جاري
ويقول موترك مولع فلشر ومره يعلق ومره مايفتح وش الحل ؟؟
الحل طال عمرك فكيت ابوه واقرب زباله وجبت لك ريموت صيني
بس علية ضمان وله معي سنتين مافي احسن منه وريحنا كثيرر والمفتاح
لازم تغيره بعدين حتى شكل الريموت حليل .وكلها ماتكلف 250 ريال

mr.bingo
08/09/2009, 12:02 PM
السلام عليكم
يا شباب هل ممكن احصل هوبات رياضيه المخرمه للباثفندر

الساهر2003
08/09/2009, 01:08 PM
عندي تعليق بسيط بالنسبة للريموت ,,

يقولون فيه شايب يقال له العمودي في شارع الغرابي يقدر يبرمج لك مفتاح وكاله وعلى ما اعتقد انه يقدر يدبر ريموت وكالة ايضا ,,

ياريت اللي يمره ويفيده يعلمنا ,,

pato
08/09/2009, 01:14 PM
عاجل جدا جد

الله لا يهينكم انا بودي سيارتي اليوم للورشه
بصلحها من اولها لاخرها بأذن الله
علما ان السياره الي معي باث 2003
وكان ما عليكم كلافه تعلمونا وش نسوي الاشياء الدوريه والغامضه مثلا يقولون مسمار الثلاجه تشحيم عمود الدبل الخ... تكفون يا الربع بعتكف في المسجد العشر الاواخر وبضبط سيارتي بسافر عليها على طول في العيد
علما اني ابي ورشه معروفه بسمكرتها في الصناعيه القديمه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )
دمتم بخير وعافيه وجزاكم الله خيرا

المحترف800
08/09/2009, 03:19 PM
صحيح انا صارت معي بالنفود .. طفى على الموتر ناسي جهاز الكنود وفضت البطاريه جيت ابى اشغله ما اشتغل سويت له اشتراك ومشى معي مضبوط ومع النزلات والطلعات طفى على .. حاولت ادق سلف اكثر من مره ولا نفع سويت اشتراك واشتغل .. من بعدها صار معي نفس إلى صار معك .. وديته عند كهربائي وقال هذا يبي له برمجه سوالي برمجه وضبطت الامور .. الشاهد دقك للسلف اكثر من مره هو إلى سبب المشكله وترا مكانه حول درج الموتر

يعطيك العافيه ... بس برمجة إيش؟؟

PATHFINDER 4
08/09/2009, 03:19 PM
ياجماعة الخير عطونا وجه ننتظر آراء اللي ركبوا مراوح على أحر من الجمر :(

نداء لأصحاب المواتر الاوتو من منكم ركب مراوح بالله يعطينا رايه فيها :)

ابومحيميد
08/09/2009, 03:53 PM
سجل عندك واحد متبهذل من الريموت :confused:

طيب فيه محلات تبرمج الريموت وترجعه زي أول ؟؟

وين .. وبكم ؟

شكلي ابرزق للغرابي اشوف الوضع هناك لعل وعسى نلقى حل للمشكلة

بس خل هالرواتب تنزل :D <<< مهوب داج

ابومحيميد
08/09/2009, 03:57 PM
نداء لأصحاب المواتر الاوتو من منكم ركب مراوح بالله يعطينا رايه فيها :)

بصراحة انا في بالي تعديل كامل على الموتر

هدرز + مراوح + بواجي وأسلاكه = باث طيارة

لكن انا ما ارحم الموتر بالنفود

والباث يتهدد على التخبيط وهذا اللي خلاني اتردد مااركب عليه

الستانس
08/09/2009, 04:54 PM
هلا بن محفوظ

هههههههههههه جزك الله الف خير بالنسبه لفك المسامير فاكهن من سنه جدي

اللي يسأل قايد لفتك الله يطولي عمرك

والله يعطيك الف عافيه على تأكيد مكان عمود الدبل

بس انت طرحت على بالي سؤال ثاني !

وشو تشحيم سيور اول مره اسمع به ؟!

ياليت تفيدنا

شاكر لك يالغالي,,,

س ل ي م ا ن
08/09/2009, 05:10 PM
ياجماعة اللي يشتكون من الريموتات فيه محل متخصص بتصليح ريموتات الوكاله وبرمجته ولو تبي جديد زينلك أسم راعيه أبوعبدالله رجال أجودي ونصوح ومكان المحل مخرج 15 قدام جامع الراجحي يفتج جنوب

محواش
08/09/2009, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :ـ

الاخوه الاعزاء :

انا توني مركب ماكينة على موتر الباث موديل 2003 ودي افك مسامير الثلاجه وابي اعرف مكان ورشة ابو ابراهيم بالتفصيل ورقم تلفونه
لأني من أهل الشرقية ودي اجي للرياض عشان هذا الموضوع

ودي بفني متخصص بتركيب المراوح الكهرب لأني ناوي بعد ما أفك مسامير الثلاجه أمر وأركب المراوح الكهرب .

فضلاً ولايسى امراً عليكم
اين تقع ورشة ابو ابراهيم ورقم تلفونه .
متخصص في تركيب المراوح الكهرب موقعه وتلفونه .
ولكم مني جزيل الشكر

عبدوش
08/09/2009, 06:55 PM
بالنسبه للي يسأل عن تركيب المراوح انارحت بركب قبل سبوعين في محل بالقصيم بصناعية عنيزه باكستاني شغل نظييف قالي تركيب المراوح من الى مع الكتاوت+ضمان اسبوع ب350 طبعا مراوح مستعمله والمراوح الجديده عند
وكاله سوبارو ب600 جديده ويقولي ان العزم يزود والموتر يصير خفيف بس المشكله ماتضمن المروحه هل تدووم ولا لا

نيسان 807
08/09/2009, 09:14 PM
عاجل جدا جد

الله لا يهينكم انا بودي سيارتي اليوم للورشه
بصلحها من اولها لاخرها بأذن الله
علما ان السياره الي معي باث 2003
وكان ما عليكم كلافه تعلمونا وش نسوي الاشياء الدوريه والغامضه مثلا يقولون مسمار الثلاجه تشحيم عمود الدبل الخ... تكفون يا الربع بعتكف في المسجد العشر الاواخر وبضبط سيارتي بسافر عليها على طول في العيد
علما اني ابي ورشه معروفه بسمكرتها في الصناعيه القديمه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )
دمتم بخير وعافيه وجزاكم الله خيرا

موترك 2003

غير السيور وسيخ الاديتر وشيك على الفيوز وهذى ورشة بالسلي علي مخرج 16 وانت متجه شرق ورشة خلاوي (بوسط محطة الادريس )0509186500 أسم الفني أسلم

ورشة السمكره عندك الشباب نسمع منهم .....

وبنسبه لمسامير الثلاجة خذها لبو ابراهيم وخله ينفظ الموتر لك

والشباب فيهم الخير والبركه ...

لاتنسى الدعاء لنا بهشهرالفضيل ..

طايربلي جنااح
08/09/2009, 10:10 PM
ولاتنسى تغير فلتر الهواا

راشد الهاجري999
08/09/2009, 11:41 PM
سجلوني ياهل الرابطه معي باث 2005 عطي الله
ولا عمره طلب سوى القماشات بس ناقد عليه في طقطقه بالعكس اذا شغلت الدبل وكسرت الطاره يمين وزنه يوم اشغله مدري ليش اغير سيوره لتواصل مع اعضاء الرابطه
oldnavy87@hotmail.com
ما اقدر ارسل ع الخاص

بن محفوظ
09/09/2009, 12:35 AM
يا جماعة الخير ..... ابشركم اليوم صلحت موتري .... وكانت المشكلة في الكمبروسر ....

راعي الورشة هو الي جاب لي الكمبرسر مستعمل و نظيف .... وعطاني شهر ضمان ....

وحصل المروحة تبع المكيف ضعيفة جداً .... وقال لي هي السبب في خراب الكمبرسر ... ؟؟؟؟ صحيح الكلام

لكن مثل ما قلت لكم اخذ علي 1200 ريال ...

والي يبي الوصف يعلمني

ابو النادر
09/09/2009, 02:08 AM
يا جماعة الخير ..... ابشركم اليوم صلحت موتري .... وكانت المشكلة في الكمبروسر ....

وحصل المروحة تبع المكيف ضعيفة جداً .... وقال لي هي السبب في خراب الكمبرسر ... ؟؟؟؟ صحيح الكلام

والي يبي الوصف يعلمني

مبروك الكنبرسر وتبيده بالعافيه وين صلحته

منزلاوي
09/09/2009, 02:44 AM
افصل اصابع البطارية ورجعهن اوبرمج الموتر

يالغالي بيض الله وجهك على ها الرد ’ ولاكـن تراني فصلت أصابع البطارية لمدة عشرين دقيقه ولانفـع
ووديته لمتخصص كمبيوتر فـي جده وقالي خراب المكيف هذا ماله علاقه بالكمبيوتر
’ وشرايك فـ ها الكلاام ؟

محواش
09/09/2009, 03:01 AM

الاخوه الاعزاء :

انا توني مركب ماكينة على موتر الباث موديل 2003 ودي افك مسامير الثلاجه وابي اعرف مكان ورشة ابو ابراهيم بالتفصيل ورقم تلفونه

ودي بفني متخصص بتركيب المراوح الكهرب لأني ناوي بعد ما أفك مسامير الثلاجه أمر وأركب المراوح الكهرب .

فضلاً ولايسى امراً عليكم
ولكم مني جزيل الشكر

أرجــــــــو الـــــــــــرد

نيسان 807
09/09/2009, 03:22 AM
أرجــــــــو الـــــــــــرد

تحصل ردود لنفس أستفساراتك في الصفحات السابقة وخل عندك ورقة وقلم :type:

تقبل مروري ....

ابومحيميد
09/09/2009, 03:34 AM

الاخوه الاعزاء :

فضلاً ولايسى امراً عليكم
ولكم مني جزيل الشكر

تفضل جوال ابوابراهيم 0554889337

موقعه في صناعية الدائري الجنوبي

دق عليه وهو يوصفك لك صح

ابومحيميد
09/09/2009, 03:40 AM

والي يبي الوصف يعلمني

ماشاء الله مبروك الكمبروسر

سعره مناسب واهم شيء ان عليه ضمان شهر

بس كيف الجو في السيارة بدون مكيف :D

ابومحيميد
09/09/2009, 03:43 AM

لمن أراد الأشتراك في رابطة ملاك الباثفندر

ارجوا ارسال رقمه على الخاص حتى تصله رسائل بمواعيد الاجتماعات ان شاء الله

Gm Bas Gm
09/09/2009, 03:44 AM
بخصوص مراوح الكهرباء خاصة الاتوماتيك

عن تجربة شخصية

مسئلت زياده العزم صحيح زياده بفرق بسيط ولسى الى في مخيلت البعض السياره بتصير طياره
الحنه راح ترتاح منها

بس من مشاكلها في الصيف ماتنفع ولا تفيد ترتفع حراره السياره ما تلحق تبرد

بالنسبة لي في الصيف ارجع المروحه الميكانيكية

استخدم مراوح سوبارو حجم صغير حبتين

بن محفوظ
09/09/2009, 04:34 AM
8
8
88

اخوي يعني في الشتاء تريح الموتر في الخطوط و المكاشيت و التطعيس .

بن محفوظ
09/09/2009, 04:36 AM
أبو محيميد .... الله يبارك فيك .... والحمد لله أرتحت من الا زعاج ..

لكن الي قهرني الحين ان لمبة المكينة مولعه ولا طفت ... ويقول لي افصل اصبع البطارية ربع ساعة وتزين ... وما تغير شيء الى الحين اللمبة واالعه

ابومحيميد
09/09/2009, 04:38 AM
أبو محيميد .... الله يبارك فيك .... والحمد لله أرتحت من الا زعاج ..

لكن الي قهرني الحين ان لمبة المكينة مولعه ولا طفت ... ويقول لي افصل اصبع البطارية ربع ساعة وتزين ... وما تغير شيء الى الحين اللمبة واالعه

انا يوم يخرب الحساس حق الهواء خليتها والعة وقعدت معي حوالي اسبوع وبعدها طفت من نفسها

وبالنسبة لفصل الاصبع كلامه صحيح بس غريبه ماطفت :confused:

مكتشف الهوات
09/09/2009, 06:02 AM
بخصوص مراوح الكهرباء خاصة الاتوماتيك

عن تجربة شخصية

مسئلت زياده العزم صحيح زياده بفرق بسيط ولسى الى في مخيلت البعض السياره بتصير طياره
الحنه راح ترتاح منها

بس من مشاكلها في الصيف ماتنفع ولا تفيد ترتفع حراره السياره ما تلحق تبرد

بالنسبة لي في الصيف ارجع المروحه الميكانيكية

استخدم مراوح سوبارو حجم صغير حبتين

ممكن اتوضح اكثر وهل كلامك عن تجربة وشكرا لك اخي الكريم

abu fares
09/09/2009, 06:36 AM

والي يبي الوصف يعلمني

الله يبارك لك يالحبيب

اما انا فركبت مستعمل مثلك عند واحد فلسطيني بشارع الاسكان بجدة بستمائة وخمسين وعلبة تجاري بخمسين ريال واشتغل حوالي نصف ساعة ثم طفي
واليوم الثاني اشتغل ثم طفي وصار يشتغل ويطفي

شافه كهربائي وقال مشكلة بالكهرباء وممكن يكون كمبيوتر المكيف

والله العظيم اني في ضيق لا يعلمه الا الله بكرة بيكون اليوم الرابع اللي اداوم في الصناعية

دعواتكم

kaayd_666
09/09/2009, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مبروووك عليكم الشهر ياجمااعه ..
انا اول شي ودي صرااحه اشكر جميع الاخوان اللي هنا على تفاعلهم مع المواضيع ومساعدت بعضهم لبعض .. انا للاسف مو راعي منتديات و توني اعرف عن هذا المنتدى من يومين ( لما صعقت بخبر ان مكينه باثفندري العزيز خانتني و يبيلها توضيب ) .. صرااحه ما ابالغ ان لي ثلاث ايام مو قادر انام زي العالم والناس اسأل وادور عن احد جاته زي مشكلتي بس ما لقيت مع العلم ان كثيير قالو لي ان مكينة الباث دايم تخبط وتحتاج توضيب .. الين بالصدفه طحت على منتداكم وباذن الله انكم ما راح تقصرون لانكم خير من القى عندهم حل عن هالمشكله بأذن الله ..
ياجمااعه انا توني شاري باثفندر 2005 من 4 شهوور ولما شريته كنت ادري انه موضب بس توضيب وكاله ( الجبر اللي بالدمام ) لاني شاريه من خويي قبل لا يساافر و اعرف ان استعماله نظييف جدا و قبل 4 ايام طلع لي صووت غريب لما ادعسسس بنزين ولما اشغل السياره صوت زي القرقعه .. اليووم اللي بعده زاد الصوت ووديته لورشه قالي هذي 100 % المكينه يبيلها توضيب .. طبعا صعقت توني شاري السياره ما امداها تخبط !! تحطمت بشكل ما احد يقدر يتصوره لاني في بداية عشقي لها ( من جد حبيت المووتر ) ..

يااا جمااعة الخير ابي الفزززعه تكفوون .. الموتر موضب من قبل .. وراعي الورشه اللي رحت له قالي ريال 1500 عشان افك المكينه ونشووف ايش المشكله اللي فيها و 1500 ريال ثانيه حق شغل التوضيب غير القطع والخرابيط الثانيه .. قالي على حسب المكينه ايش خراابها يمكن عمود كرنك ويمكن معرف ايش حاجه ثانيه سماها لي .. وقالي ان ممكن يوصل التوضب الـ 7 الاف وممكن 5 الاف على حسب ايش اللي خرباان ويوصل الـ 9 الاف ,, قالي : هو يازنمه نفس الصندوق المقفل مابتعرف ايش جواتووه << هذا كلامه .
انا يا الوجيه الغانمه احترت اشتري مكينه ولا اوضب واذا اوضب وين احسن مكان اوضب عنده واذا اشتري لي من التشليح وين القى لي شي نضيف ما ضنتي بلقى شي نضيف كل شي مغشوش هالايام وغالي ..
وعشاان ما اطوول عليكم ..
انا انسان مو خبره بالسيارات واحتااج ناس عندها خبره بالباثفندر زيكم عشان يسااعدوني ...

هذي اول مشااركه لي في المنتدى وياليت يا جماعة الخير ما تخلووني في حيرتي لاني من جد احسس اني ضاايع ما ادري من وين ابدى !!

واسفين على الاطــالهـ ,,

ديراب
09/09/2009, 09:08 AM

انا عندي باثفاندر 2003م وابغى اغير المساعدات الامامية لانها تهرب زيت بس المساعدات في الوكاله غالية مره حوالي900 تقريباً وابغى بديل عن الوكاله بشرط ان لاتكون قاسية ابغى زي راحت الوكاله .
وكمان عندي نزول خفيف من الخلف من اليايات والمساعدات وش اركب برضوا بشرط ان لايكون قاسي ابغى السيارة مريحه لو كان التحميل ينزل السيارة عادي بالنسبة لي ,, ابغى شرح مختصر والافضل في التركيب

الله لايهينكم ابغى الرد ويعطيكم الف عافية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

للغالين فقط
09/09/2009, 09:17 AM

انا عندي باثفاندر 2003م وابغى اغير المساعدات الامامية لانها تهرب زيت بس المساعدات في الوكاله غالية مره حوالي900 تقريباً وابغى بديل عن الوكاله بشرط ان لاتكون قاسية ابغى زي راحت الوكاله .
وكمان عندي نزول خفيف من الخلف من اليايات والمساعدات وش اركب برضوا بشرط ان لايكون قاسي ابغى السيارة مريحه لو كان التحميل ينزل السيارة عادي بالنسبة لي ,, ابغى شرح مختصر والافضل في التركيب

ركب ليات ( هوز ) في اليايات وترتاح

ابومحيميد
09/09/2009, 03:21 PM
انا اول شي ودي صرااحه اشكر جميع الاخوان اللي هنا على تفاعلهم مع المواضيع ومساعدت بعضهم لبعض .. انا للاسف مو راعي منتديات و توني اعرف عن هذا المنتدى من يومين ( لما صعقت بخبر ان مكينه باثفندري العزيز خانتني و يبيلها توضيب ) .. صرااحه ما ابالغ ان لي ثلاث ايام مو قادر انام زي العالم والناس اسأل وادور عن احد جاته زي مشكلتي بس ما لقيت مع العلم ان كثيير قالو لي ان مكينة الباث دايم تخبط وتحتاج توضيب .. الين بالصدفه طحت على منتداكم وباذن الله انكم ما راح تقصرون لانكم خير من القى عندهم حل عن هالمشكله بأذن الله ..
ياجمااعه انا توني شاري باثفندر 2005 من 4 شهوور ولما شريته كنت ادري انه موضب بس توضيب وكاله ( الجبر اللي بالدمام ) لاني شاريه من خويي قبل لا يساافر و اعرف ان استعماله نظييف جدا و قبل 4 ايام طلع لي صووت غريب لما ادعسسس بنزين ولما اشغل السياره صوت زي القرقعه .. اليووم اللي بعده زاد الصوت ووديته لورشه قالي هذي 100 % المكينه يبيلها توضيب .. طبعا صعقت توني شاري السياره ما امداها تخبط !! تحطمت بشكل ما احد يقدر يتصوره لاني في بداية عشقي لها ( من جد حبيت المووتر ) ..

يااا جمااعة الخير ابي الفزززعه تكفوون .. الموتر موضب من قبل .. وراعي الورشه اللي رحت له قالي ريال 1500 عشان افك المكينه ونشووف ايش المشكله اللي فيها و 1500 ريال ثانيه حق شغل التوضيب غير القطع والخرابيط الثانيه .. قالي على حسب المكينه ايش خراابها يمكن عمود كرنك ويمكن معرف ايش حاجه ثانيه سماها لي .. وقالي ان ممكن يوصل التوضب الـ 7 الاف وممكن 5 الاف على حسب ايش اللي خرباان ويوصل الـ 9 الاف ,, قالي : هو يازنمه نفس الصندوق المقفل مابتعرف ايش جواتووه << هذا كلامه .
انا يا الوجيه الغانمه احترت اشتري مكينه ولا اوضب واذا اوضب وين احسن مكان اوضب عنده واذا اشتري لي من التشليح وين القى لي شي نضيف ما ضنتي بلقى شي نضيف كل شي مغشوش هالايام وغالي ..
وعشاان ما اطوول عليكم ..
انا انسان مو خبره بالسيارات واحتااج ناس عندها خبره بالباثفندر زيكم عشان يسااعدوني ...

هذي اول مشااركه لي في المنتدى وياليت يا جماعة الخير ما تخلووني في حيرتي لاني من جد احسس اني ضاايع ما ادري من وين ابدى !!

واسفين على الاطــالهـ ,,

يالغالي اذا انت في الرياض

تفضل جوال ابوابراهيم 0554889337

موقعه في صناعية الدائري الجنوبي

سعودي وفاهم بالباث

ونصيحتي لك لاتشري مكينة

وضب مكينتك اضمن لك

بالتوفيق وربي يعينك ...

المحترف800
09/09/2009, 03:34 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المحترف800
09/09/2009, 03:35 PM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,

نصيحه لك لاتشتري مكينه وضب أفضل لك أنت عارف مكينة موترك نظيفه ، مو مثل اللي تشتريها ماتدري عن

استعمالها ... وأبو محيميد ماقصر عطاك رقم أبو إبراهيم بالصناعيه ...

واذا بغيت شي ترانا حاضرين ...

سيد النشاما..
09/09/2009, 05:36 PM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,

الله يعينك أخوي شكل هالتخبيطة من مسامير اللهاة حيث أنك تقول أسمع صوت قرقعة عندما ادعس بالبنزين
وضب المكينة عند واحد فاهم ولما توضب اجدع المسامير واللهايت لاتنساها

وإذا أنت بالرياض لاحظ رد ابومحيميد ماقصر معك والله يعينا وياااك يااارب

محواش
09/09/2009, 07:05 PM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,

خوي الله يعينك
انا صارت لي نفس المشكله وفكيت الماكينة ولقيت اشياء كثيره تبي تغيير وبتكلف حوالي 9000 ريال توضيب ؟

المهم خوي نصيحتي لك اشتر لك ماكينة من الإمارات لأن هناك اسعارها مناسبه ونظيفه شبه جديده وبسعر حوال 4000درهم

انا شريتها من الشارقه بـ4000 ريال ولله الحمد وركبتها ولا اشتكي منها بشي بس باقي اوصل الرياض عند ابو ابراهيم واشل مسامير الثلاجه وارتاح :

اذا بقيت محل التشليح بالشارقه كلمني واعطيك موقعه وتلفون صاحب المحل الباكساني

سعر الماكينة في
تشاليح الرياض 750
---- الاحساء 10000
الدمام 9000
الكويت 5500
الشارقه وجديده 4000

ولكم مني جزيل الشكر

محواش
09/09/2009, 07:13 PM
اريد شخص متخصص في تركيب المراوح الكهرب

موقعه
وتلفونه .
ولكم مني جزيل الشكر

Gm Bas Gm
09/09/2009, 07:23 PM
ممكن اتوضح اكثر وهل كلامك عن تجربة وشكرا لك اخي الكريم

ذكرت في البداية وقلت عن تجربة شخصيه يعني استخدامي انا
واكثر من صاحب باث اعرفهم

في الصيف ما تنفع

Gm Bas Gm
09/09/2009, 07:26 PM

اذا من اهل الرياض
الصناعية القديمة محلات بيع قطع غيار نيسان عندهم مساعدات بحدود 120 ريال وممتازة

بن محفوظ
09/09/2009, 07:40 PM
اخوي عمود الخيمة :

شيك على مروحة المكيف ... الي تجي قدام الرديتر ...

أنا يقول لي الكهربائي انها ضعيفة ... ولها دخل في خراب الكمبروسر القديم ....

نصيحة شيك على كل شيء يخص المكيف من فيوز ... أسلاك .... فلتر ... مروحة .... كمبيوتر .... لوحة مفاتيح المكيف ..

موفق ان شاء الله

سيد النشاما..
09/09/2009, 09:11 PM
>>>>>> بواجي دنسو <<<<<<
كلام راعي المحل أنها اقوى من الوكالة وأنا أشوف أنها ارخص بشوي ,
وش رايكم فيها ؟ اللي جربها يعطيني العلم , ناوي اركبها ان شاء الله

أبوغيث 2003
09/09/2009, 10:43 PM
يا اخوان

بالشنطه بوه فتحة تحت لـ لـَـي التانكي ولا لازم انا اطلع فتحه:confused:

المحترف800
10/09/2009, 02:04 AM
يا اخوان

بالشنطه بوه فتحة تحت لـ لـَـي التانكي ولا لازم انا اطلع فتحه:confused:

تفضل أبو غيث ...

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=143040

abu_nayf
10/09/2009, 02:29 AM
من يخبرلي باثفاندر 2005 او 2004 نظييييف

ابو حمد 2003
10/09/2009, 05:44 PM
أبو حمد لك رســــــــاله على الخاص
الله يعافيك وما قصرت
لاني من يوم ارسلت الرقم وانا ادق على الرجال ومقفل جواله حتى اني راجعت الرقم كم مره قلت ممكن اني غلطان فيه .
ومشكووووووووووووووووور وترجع بالسلامه ان شاء الله

أبوغيث 2003
10/09/2009, 06:52 PM
تفضل أبو غيث ...

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=143040

يعطيك العافية وماقصرت

معمرها
10/09/2009, 10:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب اخيرا
قررة اغير الماساعدات الاماميه للباث فندر واخترت نوع
صناعه امركيه من شركة
((MONROE ))

وا نشاء الله انها طيبه ومدحوهاااااااااااا المجربين

وشكرا

بن محفوظ
10/09/2009, 10:28 PM
اخوي معمرها ...

ترى مساعدات الوكالة ممتازة .... ولا تحسب انها ضعيفة

لكن اذا يفرق معك السعر ركب مونورو ويجي لونها اصفر ....

موفق ان شاء الله

معمرها
10/09/2009, 10:32 PM
شكرا اخوي (( بن محفوظ ))

هذي سعر الجوز ((700 )) ريال
اعدقد الشركيه (( 1000 ) ) ريال للواحد

PATHFINDER 4
11/09/2009, 01:39 AM
طريقة استخدام الدبل في الباث التماتيك؟ (فزعتكم) يالربع !
ياحيالله المكاشيت كلهم
ياجماعة الخير عندي باث تماتيك 2004 ولا عرفت استخدم الدبل الثقيل
كل شوي اسمع صوت قرررررررر قرررررررر

عطونا الطريقة تكفون سواء الخفيف و الثقيل:

هل أفضيه (N) ثم أشبكة ثم (D)
وبالنسبة للخفيف هل لازم تكون السيارة واقفة ولا عادي وأنا أمشي

تكفون شرح مفصل

ولا عدمناكم يانشامى

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 01:41 AM
السلام عليكم

ياشباب أمس كنت طالع لشعيب أتصيد بالباث وطمرت مطامر ورى الطيور

المشكلة أن السيارت صار وجهها يلعب وطلع صوت مع المطبات بالكفر يمين الأمامي وحسيت بفضاوت بالدركسون

ورحت اليوم للورشة وغيرت كراسي المساعد وقالولي المساعدات زينه وربلة اللي على الياي وخسرنا فوق 400 ولا فاد شي

وشرايكم تكفوون أبي حل قبل العيد ودي أصلحة بس الورش كل يقول كلمة من عندة

وهل تعتقدون الذراع له دخل بالمشكلة لأن واحد قالي غير الذراع االيسار والصوت يمين (( ألحست منهم))

أرجواا أنكم تفيدوني بالوكاد !!!

واللي يعطيني العلم بدعيلة إلا إخر رمضان أن الله أحيانا

راعي المذنب
11/09/2009, 02:43 AM
طريقة استخدام الدبل في الباث التماتيك؟ (فزعتكم) يالربع !
ياحيالله المكاشيت كلهم
ياجماعة الخير عندي باث تماتيك 2004 ولا عرفت استخدم الدبل الثقيل
كل شوي اسمع صوت قرررررررر قرررررررر

عطونا الطريقة تكفون سواء الخفيف و الثقيل:

هل أفضيه (N) ثم أشبكة ثم (D)
وبالنسبة للخفيف هل لازم تكون السيارة واقفة ولا عادي وأنا أمشي

تكفون شرح مفصل

ولا عدمناكم يانشامى
عزيزي ابوسعود
اذا بغيت تعشق الخفيف ممكن تعشق حتى لو انه بالD وحتى لوك تمشي وانت مهدي
اما الثقيل فلازم توقف الموتر ثم تحطه بالN ثم تعشق بالخفيف ثمن تضغط على القير على تحت
ثم تنزله للفاضي ثم بعده الثقيل ولازم تكون حركك سريعه عشان مايطلع الصوت
اتمنى وصلت الفكره
طبعاً لابراء الذمه كلامي من واقع تجربة قرابة 4 سنوات
والا فلست بمهندس

نيسان 807
11/09/2009, 03:08 AM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,

اخوى بما انك بالدمام افمز انت وواحد شقردي ورح لم ابوظبي ( بسبب قربها من موقعك) وكلها يوم واحد اطلع قبل الفجر وترجع عقب المغرب بعد تسهيل الله سبحانة .............. بتقول ليش ابوظبي او الامارات أبقولك لانها افضل واقرب وارخص تشاااليح ..اما التوضيب اتوقع انه ماراح يكون جودته زي أسقاط المكينة ..والشباب ماقصرو عطوك رقم ابو ابراهيم وهو راح يزودك بالمعلومات ومع العلم انه مايوضب ..
هذى والله أعلم

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 05:04 AM
يا شباب انا كنت اشتكي من صوت طقة من الكفر اليمين يوم امسك بريك المهم غيرت كراسي مساعدات غيرت مقص يمين غيرت جلد عمود التوازن ولا نفع المهم هذا الميزان يقول لازم يتغير كله وطبعا غيرته بس مو عنده المهم رجعت للميزان وقلت له غيرت كل إلي قلت لي عليه ولافي فايدة المهم قام وقال لازم وزن اذرعة ووزنها الفلبيني وتمام التمام لا صوت طقة مع البريك ولا ما يحزنون والسيارة تمام التمام
عنوان الميزن للفائدة ميزان المنصور بالدمام تدخل من عند ورشة سهم يمين يجيك الميزان عاليسار علطول بصراحة شغلهم نظيف بس غالي شوي

بيض الله وجهك ,,

مشكور وماقصرت طحت على إلا أبيه

ابن طاحوس
11/09/2009, 05:24 AM
السلام عليكم

ياشباب أمس كنت طالع لشعيب أتصيد بالباث وطمرت مطامر ورى الطيور

المشكلة أن السيارت صار وجهها يلعب وطلع صوت مع المطبات بالكفر يمين الأمامي وحسيت بفضاوت بالدركسون

ورحت اليوم للورشة وغيرت كراسي المساعد وقالولي المساعدات زينه وربلة اللي على الياي وخسرنا فوق 400 ولا فاد شي

وشرايكم تكفوون أبي حل قبل العيد ودي أصلحة بس الورش كل يقول كلمة من عندة

وهل تعتقدون الذراع له دخل بالمشكلة لأن واحد قالي غير الذراع االيسار والصوت يمين (( ألحست منهم))

أرجواا أنكم تفيدوني بالوكاد !!!

واللي يعطيني العلم بدعيلة إلا إخر رمضان أن الله أحيانا

شف يالغالي
فك الحامي اللي من تحت تلقى فيه ذراع ممتد بين الكفرين
عليه جلب او ربلات كبار وهو يتحرك مع حركة الدركسون
واذا انقطعت الجلبه يخف الدركسون ويتغير عليك
يمكن منهالجلب

بن محفوظ
11/09/2009, 05:53 AM
صيد الخاطر ..

تأكد من مساعد أو ذراع الدركسون ....

يمكن يب له ربط أو تغيير

سبق وان صار عندي فضاوة .... وغيرت الثنتين

ديراب
11/09/2009, 06:21 AM
اذا من اهل الرياض
الصناعية القديمة محلات بيع قطع غيار نيسان عندهم مساعدات بحدود 120 ريال وممتازة

اتوقع انك تقصد المساعدات الخلفي انا ابغى مساعدات امامية لانها باهضة السعر وابغى بديل وابغى اسم المحل وموقعه بالضبط

ليالي المكشات
11/09/2009, 06:26 AM
مسيتو بالخير يا خوان عندي سؤالين لا هنتو ابي الجواب عليها في اقرب وقت
السؤال الاول شريت باثفندر ولا ادري وش نوع بنزين الباثفندر 91 او 95 ابي العلم الاكيد يعني 91 يخرب المكينة لان كثير من الناس يقول ان النيسان بشكل عام لا تعبية الا 95
السؤال الثاني شريت السيارة وفحصتها ولقيت راعيها الاول شايل الصاجة حقت المكينة يضر السيارة وكم كلفت الصاجة الاصلية

الستانس
11/09/2009, 06:55 AM
الباث فندر بنزين 95 افضل لأن 91 يطلع صوت تصفيق في المكينة

بالنسبه لغطى الصاجه لا تحرص على الأصلي لأنه بلاستك وغااااالي

فصل عند المواهب بـ150 حديد

ومبارك عليك الموتر

نيسان 807
11/09/2009, 07:14 AM
اتوقع انك تقصد المساعدات الخلفي انا ابغى مساعدات امامية لانها باهضة السعر وابغى بديل وابغى اسم المحل وموقعه بالضبط

الموجود بالسوق صيني وان مجربه ومايختلف عن الوكاله بشيء وسعره 90 متوفر بصناعية الدائري واذا تبي تركبه رح لورشة ابو ابراهيم وانت جالس يجيك ..

مكتشف الهوات
11/09/2009, 07:59 AM
ذكرت في البداية وقلت عن تجربة شخصيه يعني استخدامي انا
واكثر من صاحب باث اعرفهم

في الصيف ما تنفع

كلامك تمام التمام بس ياليتك تعطينا مواصفات المراوح عدد الريش وسرعتها وين تركب وشكرا لك اخي الكريم

مكتشف الهوات
11/09/2009, 08:18 AM
يــــــــــا أعضاء رابطة ملاك الباثفاندر ابي فزعتكم وشوركم ولكم دعوة عند الافطار
البارحة قدر الله وحك الجنط بالرصيف ومخش لي الجنط وشلون اشيل المخوش
علما الجنوط تجاريات 17انش

هااااااوي
11/09/2009, 01:07 PM
السلام عليكم .... ياااا شبااب :D
وش اخبااااركم ؟؟؟

ياااانشامى مكشات عندي مشكلة الحل الله يرحم والديكم ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

اذا رحت للبر ترتفع الحرارة فوووووق النص بوااااااجد
مع العلم
فحصت الموووتر كامل عند 3 ورش ومااافي اي مشكلة
وش رايكم ؟؟؟ :confused:
اركب مرااااوح وتروح المشلكة ؟؟؟؟
مااااهي افضل مراوح للبااااثفندر بحيث زياااادة العزم وتقليل الحرارة

يعني اذا دخلت البر ما بي اشم ريحة حرارة تكفووون :D

(بالديرة مافي اي اشكال بالحرارة ولله الحمد ولكن اذا دخلت البر ...)
تحيااااتي

Gm Bas Gm
11/09/2009, 02:16 PM
كلامك تمام التمام بس ياليتك تعطينا مواصفات المراوح عدد الريش وسرعتها وين تركب وشكرا لك اخي الكريم

طال عمرك اخوي

المراوح سوبارو حجم صغير
معروفة عند محلات التشليح الى بالصناعية القديمة ماتجي الى نوعين حجم كبير وصغير

بخصوص التركيب الاخوان يفيدونك لاني مركب المرواح بنفسي

Gm Bas Gm
11/09/2009, 02:17 PM

موجوده عندهم الخلفي والامامي وسعرها متقارب وعليها ضمان سنه استبدال
عند اغلب محلات بيع قطع نيسان في الصناعية القديمة شارع الصبات

Gm Bas Gm
11/09/2009, 02:21 PM
مسيتو بالخير يا خوان عندي سؤالين لا هنتو ابي الجواب عليها في اقرب وقت
السؤال الاول شريت باثفندر ولا ادري وش نوع بنزين الباثفندر 91 او 95 ابي العلم الاكيد يعني 91 يخرب المكينة لان كثير من الناس يقول ان النيسان بشكل عام لا تعبية الا 95
السؤال الثاني شريت السيارة وفحصتها ولقيت راعيها الاول شايل الصاجة حقت المكينة يضر السيارة وكم كلفت الصاجة الاصلية

معاي باث 2003 اعبيه 91 والحمد لله ما شفنا اي تغير ولا مشاكل من فضل الله
ليش الخساير

والصاجه ممكن تفصلها من المواهب او المميز افضل لك

escape_man
11/09/2009, 03:40 PM
معاي باث 2003 اعبيه 91 والحمد لله ما شفنا اي تغير ولا مشاكل من فضل الله
ليش الخساير

والصاجه ممكن تفصلها من المواهب او المميز افضل لك

عندك بالكاتلوج .. البنزين المستحسن هو 95

ارتفاع نسبة الاوكتين يساعد على توازن عملية الاحتراق ويطيل من عمر غرفة الاحتراق ..

تخيل عندك غرفة دايم فيها اصوات فرقعة ناتجة عند انفجارات منتظمة وغرفة ثانية الانفجار فيها يصدر اقل اهتزازات من الاولى

بتشوف ان الغرفة الثانية اقل تاثر على مر الزمن ..

Gm Bas Gm
11/09/2009, 04:39 PM
عندك بالكاتلوج .. البنزين المستحسن هو 95

ارتفاع نسبة الاوكتين يساعد على توازن عملية الاحتراق ويطيل من عمر غرفة الاحتراق ..

تخيل عندك غرفة دايم فيها اصوات فرقعة ناتجة عند انفجارات منتظمة وغرفة ثانية الانفجار فيها يصدر اقل اهتزازات من الاولى

بتشوف ان الغرفة الثانية اقل تاثر على مر الزمن ..

اولاً جزاك الله خير على النصيحه لاخوانك

بس فيه نقطة ذكرت في كتيب السياره اتذكرها

في الوضع الطبيعي يستخدم بنزين 91 و في الاعمال الشاقه يفضل 95

يليت احد الاخوان يتأكد ويعطينا الخبر لتعم الفائده

م.أبوإبراهيم
11/09/2009, 05:35 PM
انا اتوقع للنزين الباث فايندر من خلال تجربتي 91 بالأجواء الباردة وبالحر 95 وإذا جيت تروح للنفود وترى عادي تخلطهن مع بعض

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 06:48 PM
شف يالغالي
فك الحامي اللي من تحت تلقى فيه ذراع ممتد بين الكفرين
عليه جلب او ربلات كبار وهو يتحرك مع حركة الدركسون
واذا انقطعت الجلبه يخف الدركسون ويتغير عليك
يمكن منهالجلب

صدقت اخوي تغير على الدركسون وأغديه من الجلب أبشيك عليهن الليلة عقب التراويح

الله يجزاك خير ويرزقك ماتمنى ,,

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 06:51 PM
صيد الخاطر ..

تأكد من مساعد أو ذراع الدركسون ....

يمكن يب له ربط أو تغيير

سبق وان صار عندي فضاوة .... وغيرت الثنتين

مشكور بن محفوظ على التوجيهااات

اللحين صار عندي فكرة أبروح للورش وأنا فاهم الكفته :D

وهذا بفضل الله ثم فضل جهودكم الرااائعة الله يجزاكم خير عنااااا

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 07:02 PM

وش اخبااااركم ؟؟؟

مع العلم

تحيااااتي

حياااااك أخوي هاااوي

أبي أجيبها لك من الأخر من سابق تجربة

أكيد اللي معك توماتيك شف وأنا أخوك أنا معي مثلك وأعاني من نفس المشكلة وبحثت عن المشكلة صارت شي طبيعي

يعني الحرارة من القير لأن الرديتر واحد والقير يحتمي بالنفود من كثر التعشيقات

ولكن أذا دخلت النفود حط السيارة بـ D2 علشان ما تكثر التعشيقات

وثاني شي الحرارة إلى النص طبيعي

وعلى فكرة عندي مراوح سوبارو تسليك الدغيري للبيع

هااااااوي
11/09/2009, 07:13 PM
حياااااك أخوي هاااوي

أبي أجيبها لك من الأخر من سابق تجربة

أكيد اللي معك توماتيك شف وأنا أخوك أنا معي مثلك وأعاني من نفس المشكلة وبحثت عن المشكلة صارت شي طبيعي

يعني الحرارة من القير لأن الرديتر واحد والقير يحتمي بالنفود من كثر التعشيقات

ولكن أذا دخلت النفود حط السيارة بـ D2 علشان ما تكثر التعشيقات

وثاني شي الحرارة إلى النص طبيعي

وعلى فكرة عندي مراوح سوبارو تسليك الدغيري للبيع

مشكوووور اخوي
صيد الخاطر
الله يعطيكـ العاااافية على تفاااعلكـ ...
بس انا اذا دخلت البر اضع D2 وترتفع الحرارة فوووووق النص بكثير ...
وفيه كهربائي قالي ركب مراوح... وانا ما ادري ... وش رايكم ياشبااااااب ؟ :confused:

اذا كان الحل تركيب مراوح مااااهي افضل مراوح للباااااث (سوبااارو-فووورد-قراند شروكي) ؟؟؟؟؟؟؟؟

صيد الخاطر 1
11/09/2009, 07:22 PM
شف أنا جربت مراوح قراندشروكي على جيب ربع لها مشاكل

الأولى تشفط كهرب زيادة وتحس فيها أذا أشتغلت ضعف النور
ثانياً تجي وحدة يعني أذا خربت وأنت كاشت تبلش

عكس مراوح سووباارو

مروحتين و لاتأثر بالكهرب وجربتهن على الباث وتبرد

الفورد ما جربتهن

وقد دخلت بالنفود الكبير بالصيف 150 كيلو بالباث وكنت شابك الدبل ورتفعت الحرارة ونسمت الكفرات وفصلت الدبل ونزلت الحرارة

وبعدين أشتغلت حرارة القير ولعت لمبه حمرهـ وتوقفت إلين طفت المبه وحطيتها D2 ولا عاد أشتغلت

هااااااوي
11/09/2009, 08:46 PM
شف أنا جربت مراوح قراندشروكي على جيب ربع لها مشاكل

الأولى تشفط كهرب زيادة وتحس فيها أذا أشتغلت ضعف النور
ثانياً تجي وحدة يعني أذا خربت وأنت كاشت تبلش

عكس مراوح سووباارو

مروحتين و لاتأثر بالكهرب وجربتهن على الباث وتبرد

الفورد ما جربتهن

وقد دخلت بالنفود الكبير بالصيف 150 كيلو بالباث وكنت شابك الدبل ورتفعت الحرارة ونسمت الكفرات وفصلت الدبل ونزلت الحرارة

وبعدين أشتغلت حرارة القير ولعت لمبه حمرهـ وتوقفت إلين طفت المبه وحطيتها D2 ولا عاد أشتغلت

الله يعطيكـ العاااافية ...
مراوح السوبارو لو اركبها واطعس مااااا ترتفع الحرارة ؟؟؟

ابي حل للحرااااااااارة ماااا افكر به ابد ...
لو تعطين حلاكون شاكر لك ...
مشكوووور اخوي صيد الخاطر على تفاعلك...

ابوبندر2002
12/09/2009, 01:47 AM
السلام عليكم

الشهر مباركه على الجميع

أنا عندي مشكله بالموتر ولا أدري وشي

إذا صرت أمشي 80ومريح الموتر أسمع ونه مع ضغطت البانزين وإذا تركته راحت إذا دعست نف السلافه

قبل يومين رحت لم مكه قلت بطريق أبجرب أجيب الطبلون ولاهب عادتي
يوم تعديت 170أسمع شي ورى تقل العمود الخلفي أو الكارونه يون ويرح ومستمر
ون ون ون ون مستوره وعه رجه خفيفه

الموتر تماتيك
ومركب فرار

نضرونا المشكله الله لايهينكم
ولكم دعوه

صيد الخاطر 1
12/09/2009, 05:38 AM
السلام عليكم

الشهر مباركه على الجميع

إذا صرت أمشي 80ومريح الموتر أسمع ونه مع ضغطت البانزين وإذا تركته راحت إذا دعست نف السلافه

الموتر تماتيك
ومركب فرار

ولكم دعوه

حيااك يا أبو بندر هذا الصوت من الدفرنس الخلفي (( الكارونا ))

وأذا كان الصوت خفيف فالوضع طبيعي وأغلب الكارونات كذا

صيد الخاطر 1
12/09/2009, 05:41 AM
الله يعطيكـ العاااافية ...

مراوح السوبارو لو اركبها واطعس مااااا ترتفع الحرارة ؟؟؟

ابي حل للحرااااااااارة ماااا افكر به ابد ...
لو تعطين حلاكون شاكر لك ...

مشكوووور اخوي صيد الخاطر على تفاعلك...

حيااك الهااوي

شف المراوح تقلل من أرتفاع الحرارة وخصوصاً يجي معها فاصل تشبك المراوح بالنفود
لكن ما تنهيها نهائي

M o J a H e D
12/09/2009, 05:51 AM
يالربع ابي حل لمشكلة الطقطقه في الباب الخلفي .. اذا احد صارت معه هالمشكله هل هي بسيطه شد مسمار ولالا ؟ يعطيكم العافيه

صيد الخاطر 1
12/09/2009, 05:54 AM
يالربع ابي حل لمشكلة الطقطقه في الباب الخلفي .. اذا احد صارت معه هالمشكله هل هي بسيطه شد مسمار ولالا ؟ يعطيكم العافيه

بسيطة جداً

حط شطرطون على الحديدة اللي يدخل فيها قفل الباب لفتين أو ثلاث وتنسى الصوت

بن محفوظ
12/09/2009, 05:56 AM
اخوي مجاهد ..... جب لك شطرطون ( تيب ) ولف على الحديدة الي يركب عليها قفل الشنطة .... الي تمسك الباب ... ولفها بالشطرطون لفتين او ثلاث وجرب لين تحس ان تسكيرة الباب طلعت اثقل شوي .... بعدين يروح الصوت ...

لكن بيرجع لك بعد فترة على حسب فتح الباب و تسكيرة ... يعني يمكن بعد ثلاث شهور

M o J a H e D
12/09/2009, 06:00 AM
صيد الخاطر
بن محفوظ
بيض الله وجيهكم وان شاء الله بجرب واعطيكم النتيجه ....ماقصرتوا

abo ruof
12/09/2009, 07:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يا اخوان انا حاب اشتري باثفاندر 2009
انا رجال احب البر والتخييم كيف الموتر نشيط ويتحمل

وكم اسعاره

مرير الشوق
12/09/2009, 11:02 AM
>>>>>> بواجي دنسو <<<<<<
كلام راعي المحل أنها اقوى من الوكالة وأنا أشوف أنها ارخص بشوي ,
وش رايكم فيها ؟ اللي جربها يعطيني العلم , ناوي اركبها ان شاء الله

صحيح انها رياضيه ...

بس انا سمعت من مهندس كبير بالرياض يقول ان لنا حوالي سنتين صارت تجي نوع مظروب يعني تقليد
وتخرب عليك اشياء كثير بالسياره ..

ويقول انقطع الدنسو الاصلي ... وانا افضل بواجي نيسان وريح بالك

عبدالرحمن السالم
12/09/2009, 01:00 PM
السلام عليكم

الشهر مباركه على الجميع

الموتر تماتيك
ومركب فرار

ولكم دعوه

هلا والله اخوي .. وكل عام وانت بخير

اخوي الغالي انت مركب يايات استراليـه ؟!

اذا مركب يايات ترا الصوت منها وهي طبيعيه جداً
وعسى الله يوفق

عبدالرحمن السالم
12/09/2009, 01:06 PM

وش اخبااااركم ؟؟؟

مع العلم

تحيااااتي

هلا اخوي هاوي

اذا بالديره موترك مافيه مشكله الحمد الله وبالنفود ترتفع الحراره فأن المشكله الله والعالم انك تدخل بدون ماتنسم كفراتك او انك تنسم بس ماتعطي كفراتك حق بالتنسيم تحطهن على 20 بس
طيب شيك على زيت القير وعلى الفلتر القير آدري مالهن دخل بس يمكن من الدعس ترتفع الحراره وحاول انك تشيك على مويه الرديتر
وعسى الله يوفق

بالنسبة للمرواح والله ماعندي علم بهن

عبدالرحمن السالم
12/09/2009, 01:10 PM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,

الله يكون بعونك .. وزي ماقالو لك الاخوان خلك على مكينتك احسن وافضل .. وان شاء الله تضبط امورك ونشوفك بالتجمع القادم لاصحاب الباث

عموماً هذا رقم رشيد باكستاني له خبره بالباث (0504423159)

عبدالرحمن السالم
12/09/2009, 01:15 PM
يعطيك العافيه ... بس برمجة إيش؟؟

بشر وش صار عليك .. البرمجه حق الكمبيوتر
عموماً هذا رقم الكهربائي اسمه دني مدري دنحي وتراه يماني بصناعية الخليج
(0554010387)

أخو شيخة
12/09/2009, 01:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أحببة السلام عليكم
عساكم طيبين
لاني من زمان ما دخلة وقلة أسلام
حي الله الشباااااااااااااااااااااب . تقبلو فائق تحياتي وأحترامي

نيسان 807
12/09/2009, 02:36 PM
أحببة السلام عليكم
عساكم طيبين

من طول الغيبااااات جاااااب الغنايم ...

مرير الشوق
12/09/2009, 02:58 PM

أحببة السلام عليكم
عساكم طيبين

مرحبا بك اخو شيخه الغالي

يالله ان تحييه وتبقيه ... والله يسلمك من شر
واخو وعزيز وغالي

هااااااوي
12/09/2009, 05:26 PM
هلا اخوي هاوي

اذا بالديره موترك مافيه مشكله الحمد الله وبالنفود ترتفع الحراره فأن المشكله الله والعالم انك تدخل بدون ماتنسم كفراتك او انك تنسم بس ماتعطي كفراتك حق بالتنسيم تحطهن على 20 بس
طيب شيك على زيت القير وعلى الفلتر القير آدري مالهن دخل بس يمكن من الدعس ترتفع الحراره وحاول انك تشيك على مويه الرديتر
وعسى الله يوفق

بالنسبة للمرواح والله ماعندي علم بهن

مشكوووووور على الافااادة والتفاعل ... :D
لعلمكـ الكفرات يكون فيهن 10 بالبر بس ترتفع الحراااارة اذا بديت امشي ... :confused:
واذا كان فيه احد مركب مراوح ياااشبااااب اتمنى يفيدناااا... ;)

محواش
12/09/2009, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يالربع لو تكرمتو ابي مهندس متخصص في تسليك مراوح الكهرب

ولكم التحية ،،،،

امبراطوور
12/09/2009, 05:51 PM
هاوي : بالنسبه للحراره
شيك على الاديتر اذا فيه تهريب او الغطا مو مضبوط يهرب
وزيت القير اذا ناقص غلقه ولو يحصل غيره مع فلتر القير
مويه الاديتر حط لك مويه تويوتا جالون والباقي مقطر
حراره موترك مش طبيعيه
انا ادخل بالنفود اكثر ماتوصل فوق خط الربع

سحابه
12/09/2009, 05:53 PM

أحببة السلام عليكم
عساكم طيبين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يامرحبا فيك

عبدوش
12/09/2009, 07:18 PM
السلام عليكم جميعا يالله حي الوجية الطيبة انا عندي مشكلة الفحمات ماتجلس معي اكثر من اربع اشهر
ويبدا يطلعلها صوت صفير وخرخشه (حلوه خرخشه)هل الوضع طبيعي ؟؟ومع كل تغير
فحمات لازم تخرط الهوبات؟؟ علما ان القماشات لي 3 سنوات ماغيرتهن ولا شفت منهن الا
الزين

ابومحيميد
12/09/2009, 07:22 PM

مساكم الله بالنور ملاك الباث

ابومحيميد
12/09/2009, 07:29 PM

أحببة السلام عليكم
عساكم طيبين

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحييك

وين الناس وش القطيعة :)

ابومحيميد
12/09/2009, 07:32 PM
السلام عليكم جميعا يالله حي الوجية الطيبة انا عندي مشكلة الفحمات ماتجلس معي اكثر من اربع اشهر
ويبدا يطلعلها صوت صفير وخرخشه (حلوه خرخشه)هل الوضع طبيعي ؟؟ومع كل تغير
فحمات لازم تخرط الهوبات؟؟ علما ان القماشات لي 3 سنوات ماغيرتهن ولا شفت منهن الا
الزين

وعليكم السلام

انا غيرت الفحمات وخرطت الهوبات قبل شهر

واللحين طلع صوت خفيف ومايطلع كل مرة

سألت قالوا فك الفحمات واخرطهن :confused:

بن محفوظ
12/09/2009, 09:40 PM
حياك الله ابو شيخة .... وبارك الله فيك..

بالنسبة للفحمات ... مافيه الا طريقة وحده لحل المشكلة بعد الله

هي انك تقوم كل ثلاث شهور او اربع وتمر على اقرب ورشة لبيتكم .... وتقول له ... يسوي لك صنفرة للفحمة و الهوب ..

ب 20 ريال ...

عبدوش
12/09/2009, 11:13 PM
بن محفوظ الحين كل شهر بسويلها صنفره ماصارت الله يهديك
وبدن يابعدي يمدحون التجاري يقولون مايطلع له صوت بس كم تقعد الفحمات
عندك ؟؟

محواش
12/09/2009, 11:55 PM
بن محفوظ الحين كل شهر بسويلها صنفره ماصارت الله يهديك
وبدن يابعدي يمدحون التجاري يقولون مايطلع له صوت بس كم تقعد الفحمات
عندك ؟؟
اخوي في نوعيه من منظفات خاصه للفحمات والهبوب

كل ماطلع الصوت رش عليهن من هذه المادة ويختفي الصوت لمده ماهي بالقصيرة

اسئل عنه في المحلات لأني ناسي اسمه
بس اهو يجي كأنه تبلتي فورتي

ابومحيميد
13/09/2009, 01:26 AM
حياك الله ابو شيخة .... وبارك الله فيك..

بالنسبة للفحمات ... مافيه الا طريقة وحده لحل المشكلة بعد الله

هي انك تقوم كل ثلاث شهور او اربع وتمر على اقرب ورشة لبيتكم .... وتقول له ... يسوي لك صنفرة للفحمة و الهوب ..

ب 20 ريال ...

بن محفوظ .. صنفرة بدون خرط بس ؟

بن محفوظ
13/09/2009, 02:10 AM
ايه ابو محيميد ... صنفرة ....

لكن تراها على حسب الاستخدام .....

يعني الي يروح للبر في الشهر مرتين .. تزود عنده ... لانها اصلاً تجي من الغبار الحصى ..

وانا ملاحظها دايم اذا غسلت موتري يروح الصوت اسبوع ثم يرجع ..

لكن اخونا محواش يقول فيه بخاخ .... ياليت احد يعلمنا عنه

بن محفوظ
13/09/2009, 02:11 AM
عبدوش ... مالي علم بالتجاري ..

لكن 3 شهور او اربع ماتضر

المنيعي1
13/09/2009, 03:05 AM

وعشاان ما اطوول عليكم ..

واسفين على الاطــالهـ ,,
انا ماشفت مشاركتك الامتأخر بس اذا ما سويت شي الى هلحين المشكله هذي حصلت معي وهي بسيطه مسامير الخانق طايحه بوسط المكينه حاول لاتشغله وده بسطحه يفكون الثلاجه ويطلعونه
وهذا رقمي اذا تبي استفسار 0506701939

المنيعي1
13/09/2009, 03:20 AM
مشكوووور اخوي

صيد الخاطر
الله يعطيكـ العاااافية على تفاااعلكـ ...
بس انا اذا دخلت البر اضع D2 وترتفع الحرارة فوووووق النص بكثير ...
وفيه كهربائي قالي ركب مراوح... وانا ما ادري ... وش رايكم ياشبااااااب ؟ :confused:

اذا كان الحل تركيب مراوح مااااهي افضل مراوح للباااااث (سوبااارو-فووورد-قراند شروكي) ؟؟؟؟؟؟؟؟

نصيحتي لك قبل تركب اي شي سيخ الاديتر مايكلفك شي بــ 80 ريال لئنه حصل معي نفس الشي وسيخت الاديتر ونزلت الحراره علماً ان التصييخ لابد من كل سنه تقريباً وخصوصاً التماتيك

محواش
13/09/2009, 03:52 AM
انا ماشفت مشاركتك الامتأخر بس اذا ما سويت شي الى هلحين المشكله هذي حصلت معي وهي بسيطه مسامير الخانق طايحه بوسط المكينه حاول لاتشغله وده بسطحه يفكون الثلاجه ويطلعونه
وهذا رقمي اذا تبي استفسار 0506701939

اخي المنيعي انا صارتلي نفس المشكلة وبعد فك الماكينة اتضح ان الماكينة تحتاج توضيب كامل
وبدلة الماكينة

وشكراً لكم

سعود محمد
13/09/2009, 04:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عندي استفسار عن البطارية الاضافيه هل فيه احد مركبها ياليت نشوفها بالصور وان حصل نشوف القاعدة للبطاريتين يكون افضل.

ابومحيميد
13/09/2009, 05:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عندي استفسار عن البطارية الاضافيه هل فيه احد مركبها ياليت نشوفها بالصور وان حصل نشوف القاعدة للبطاريتين يكون افضل.

شف الروابط ان شاء الله تفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=37714

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=218915

مكتشف الهوات
13/09/2009, 06:38 AM
كيف اعرف ان زيت القير يحتاج تغيير اذا ما حسبت الكيلوات مع الفلتر

أخو شيخة
13/09/2009, 10:53 AM
يامرحبا فيك

[/size]

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحييك

وين الناس وش القطيعة :)

من طول الغيبااااات جاااااب الغنايم ...

مرحبا بك اخو شيخه الغالي

يالله ان تحييه وتبقيه ... والله يسلمك من شر
واخو وعزيز وغالي
أشكر الجميع على الرد
وأقوووووووووووول
الله لا يحرمنا منكم
يالرفقة الطيبة
والله يعزكم عند ربكم
ويرفع مقداركم ويبارك لنا ولكم
في ماتبقى من الشهر الفضيل
تقبلوا فائق تحياتي وأحترامي

سعود محمد
13/09/2009, 05:27 PM
اخوي ابو محيميد ما استفدت شي من الروابط ,
مقصد سؤالي هل فيه احد مركبها على الباث انا الزملاء عندي مركبينها على سيارتهم بس سيارتهم تختلف يعني غير الباث .

هااااااوي
13/09/2009, 05:41 PM
هاوي : بالنسبه للحراره
شيك على الاديتر اذا فيه تهريب او الغطا مو مضبوط يهرب
وزيت القير اذا ناقص غلقه ولو يحصل غيره مع فلتر القير
مويه الاديتر حط لك مويه تويوتا جالون والباقي مقطر
حراره موترك مش طبيعيه
انا ادخل بالنفود اكثر ماتوصل فوق خط الربع

مشكووووووور اخوووي على التفااااعل ... :)
اللديتر ماااااافيه شي والمويه شيكت عليه ...
وفحصت زيت القير ماااافيه شي ...
امس رحت للبر واااارتفعت الحرارة فووووق النص بكثير ... :(

وش الحل يااااشبااااااب ؟؟؟ :confused:

اذا كان فيه احد مركب مراااوح سوبارو على الباااث اتمنى يفيدناااا

عبدوش
13/09/2009, 06:55 PM
وين نحصل البخاخ حق الفحمات وكم قيمته

سحابه
13/09/2009, 06:56 PM
كيف اعرف ان زيت القير يحتاج تغيير اذا ما حسبت الكيلوات مع الفلتر
اخوي
على كلام مهندس الوكالة يقول ان فلتر قير الباث حديد ومايحتاج تغيره

محواش
13/09/2009, 07:01 PM
وين نحصل البخاخ حق الفحمات وكم قيمته

الشيخ عبدوش ابشر بالخير

بحاول اعرف اسمه وين يوجد وسعره انا جابه لي صاحبي

شوف اخوي تعرف علبة ((الدبل فورتي)) الخاصه بتنظيف الصواميل

هي تغريباً مثلها بس فيه صوره في العلبه نفسها صورة (هوب وفحمات)

YZNQAZ
14/09/2009, 01:40 AM
عندي سؤال ياشباب الباث المكينة 3.5 لتر سير التايمن فيها جنزير حديد وهذا ما عليه خوف
اماالباث المكينة 3.3 لتر سير التايمن يكون فيها ربل (مطاط ) على ما اعتقد وهنا المشكلة وهو الموجود لدي وحاب اغيره
كم سعره ؟ وكم يكلف تغييره (شغل اليد) ؟

تم شراء السير تايمن مع الشداد التماتيك ب 200 ريال
وتم التركيب ب 450 ريال

ابومحيميد
14/09/2009, 02:13 AM
اخوي ابو محيميد ما استفدت شي من الروابط ,
مقصد سؤالي هل فيه احد مركبها على الباث انا الزملاء عندي مركبينها على سيارتهم بس سيارتهم تختلف يعني غير الباث .

شفت القاعدة هاذي تركب في الباث وتشيل بطاريتين وحدة كبيرة للسيارة والاحتياطية تكون أصغر حجم

رح لورشة سوافي وعندهم الحل

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk3016_battey-base.jpg

بن محفوظ
14/09/2009, 02:23 AM
ياناس مافيه محل للبطارية الاضافية ,,,

بعدين اعرف اثنين كلهم يتشكون من شغل سوافي ... خاصةً اسلاكه و فيوزه (( صيني ))

يمدحون 4*4 الي في الشمال

عذب الاحساس
14/09/2009, 03:31 AM
ياشباب ابي منكم خدمة لوسمحتو
انا ركبت زنون للباث ولكن طلع الواطي مو موزنون يعني يعمي الي قدامي بس العالي ممتاز
لو احد عندة خلفية في طريقة وزن الزنون للباث لا يبخل علينا
ملاحظة الزنون الي مركبه عالي وواطي
ولكم جزيل الشكر والتقدير

ابومحيميد
14/09/2009, 04:45 AM
ياناس مافيه محل للبطارية الاضافية ,,,

بعدين اعرف اثنين كلهم يتشكون من شغل سوافي ... خاصةً اسلاكه و فيوزه (( صيني ))

يمدحون 4*4 الي في الشمال

هلا ابوفهد

انا في موتري بطاريتين يوم اشري الموتر وهي مركبه

لكن فكيت البطارية الاضافية عشان اركبها على ماطور كهرب لأني ماني بحاجه لها

اخليك مع الصور وواضح معك الفراغ يسار البطارية

وهاذي صورة ثانية ولاحظوا القاعدة حقت البطارية

الأهم تكون اصغر حجم من الأساسية

المحترف800
14/09/2009, 05:02 AM
هلا ابوفهد

انا في موتري بطاريتين يوم اشري الموتر وهي مركبه

لكن فكيت البطارية الاضافية عشان اركبها على ماطور كهرب لأني ماني بحاجه لها

اخليك مع الصور وواضح معك الفراغ يسار البطارية

وهاذي صورة ثانية ولاحظوا القاعدة حقت البطارية

الأهم تكون اصغر حجم من الأساسية

هلا أبومحيميد صباح الخير ...

بالنسبه للبطاريتين كم أمبير هنا الكلام والا ياخذ بطاريتين 40 امبير ولا فيه مشاكل ...

بن محفوظ
14/09/2009, 05:03 AM
ابو محيميد ...

حلوة الفكرة ... لكن انا اعرف ان الي يركبون بطاريات ثانية يخلونها لشغل الترهيم ...

والباث ما فيه امكانية ترهم كنود او فيش كهرب 110 و 220 ...

يعني احس ان بطارية وحدة تكفي و 80 امبير جلست معي سنة و 6 شهور

ابومحيميد
14/09/2009, 05:33 AM
هلا أبومحيميد صباح الخير ...

بالنسبه للبطاريتين كم أمبير هنا الكلام والا ياخذ بطاريتين 40 امبير ولا فيه مشاكل ...

ولا ماادري كم انبير بالضبط :D

لكن الاضافية حجمها صغير

ابومحيميد
14/09/2009, 05:35 AM
ابو محيميد ...

حلوة الفكرة ... لكن انا اعرف ان الي يركبون بطاريات ثانية يخلونها لشغل الترهيم ...

والباث ما فيه امكانية ترهم كنود او فيش كهرب 110 و 220 ...

يعني احس ان بطارية وحدة تكفي و 80 امبير جلست معي سنة و 6 شهور

هلا ابوفهد

راعيه الاول كان راعي صيد و مركبها عشان الثلاجة بالخلف

اما طريقة الترهيم والله ماعندي علم

عبدالرحمن السالم
14/09/2009, 12:33 PM
ياشباب ابي منكم خدمة لوسمحتو
انا ركبت زنون للباث ولكن طلع الواطي مو مو زنون يعني يعمي الي قدامي بس العالي ممتاز
لو احد عندة خلفية في طريقة وزن الزنون للباث لا يبخل علينا
ملاحظة الزنون الي مركبه عالي وواطي
ولكم جزيل الشكر والتقدير

انت تقول ان الواطي مو زنون وتقول ملاحظه النون إلى مركبه عالي وواطي .؟
واحد من اخوياي مركب زنون بس للعالي والواطي لا النور العادي ومثلك والله مرتفع .. وقالي السالفه قلت له اكيد الشمعه مرتفعه وفعلاً لقيناها مرتفعه وضبطناها
انت تأكد من الشمعه اخاف مرتفعه شوي واذا تبي تزون النور شف هالصور لاخونا الغالي ابو ناصر

موجود ترس خلف الشمعة يحركة مفك مربع

شف الصورة لمكان الترس

وهذي اقرب

وهذا هو الترس الي أعنيه

وللتسهيل

اذا لفيت المفك مع عقارب الساعة فهو يرفع النور

واذا لفيت عكس عثارب الساعة قهو ينزل النور

موفق خير

عذب الاحساس
14/09/2009, 07:35 PM
اخوي دحيم الف شكر على تجاوبك مع وراح اجرب الطريقة وان شاءالله تضبط
مره اخرى الف شكر

ديراب
15/09/2009, 12:45 AM

اخواني انا عندي صوت اول ما ادعس الدعسه كأنه صوت قرقره( ديلكو ) وش تتوقعون منه

* ممكن يكون البواجي.
* ممكن يكون مسامير الثلاجه .
* ممكن يكون نوعية البنزين لاني اعبي 91

افيدوني جزاكم الله الف خير

بن محفوظ
15/09/2009, 12:57 AM
اخوي ديراب .... حياك الله ...

فيه واحد من الشباب يقول .. غيرت البنزين ... وراح الصوت

جرب ... 95 ..

نيسان 807
15/09/2009, 01:12 AM
هلابك اخوى ديراب .
انت الحين غير البنزين لانه اسهل شيء وان شاء الله الصوت منه
وعلمنا وش يصير معاك ...

escape_man
15/09/2009, 01:48 AM

* ممكن يكون البواجي.

عندك زيادة كهرباء

يحتاج وزن كهرب لا اكثر ولا اقل .. شف كان عند ابوابراهيم حلها

بالنسبة لي دايم تطلع وارجع للوكالة يوزنون الكهرب فترة ثم تطلع

بالاخير رديت بها

قناص999
15/09/2009, 04:03 AM
عليكم

كيف حالكم ان شاءلله طبيبن ومبارك عليكم الشهر مع انه راح حول النصف من الشهر الله يتقبل منا ومنكم ومن كل مسلم

ياجماعه الخير والله بلشنا بها الباث الي كل يوم يطلع به عله
والحمدلله على كل حال

المهم:
انا عندي المكينه بها حنه غير طبيعبه قويه مره اول ماتدعس ثمن تختفي واذا رد نمره ترجع تحن الين يغير القير
والموتر عزمه دااااج مره في القومه وعلى الخط بعد
يعني اذا كنت داعس عليه يالله يجيب 170 ويقعد يرد نمره مدري وش بلاه
والموتر تحس ان به ثقل عجيب تحس انك تسوق تريله

وش علته ياجماعه ووين اوديه واضبطه

علمن انه 2003 وتماتيك

ابشركم ياجماعه المشكله انحلت
وهي بتغير تماتيك المروحه وقيمته من الوكاله 580

واختفت الحنه بشكل كبير عن السابق

ياجماعه
ودي اسوي صيانه كامله للباث من الى

وش اغير ياجماعه

وودي اربطه وين احسن ورشة تقوم بتربيط واسعارهم تكون معقوله

والف شكر لتعاونكم ياملاك الباث والله يجزاكم الف خير

أبو فهد11
15/09/2009, 06:19 AM

* ممكن يكون البواجي.

هـــلا أخوي ديراب

بســـيطه المشكله مـــره

وهي تطلع معك تقريباً إذا كان الريس ( الانبير ) من 1,5 إلى 2 تقريباً

وهـــذه حلـــــــها أنك تغير البنزيـــن وراح يفرق الموتر معك

وغـــيره لا تفكر تسوي شيء في الموتر

والله يكتب الللي فيه الخير لك يالغالي

عزوزي 2003
15/09/2009, 07:09 AM
هلا بالشباب
عندي صوت طقه بعامود الدبل اذا كان القير بدي وبدون ماشبك الدبل مثال كنت واقف والموتر بدي افك الفرامل وامشي طبيعي اسمع صوت طقه بعمود الدبل كانه شابك حتى عصا الدبل تتحرك من قو الطقه طبعن الصوت يطلع عند ماتحرك بس ياليت احد يفيدي ولكم جزيل الشكر

ذيب الجنيفي
15/09/2009, 07:58 AM
ابشركم ياجماعه المشكله انحلت
وهي بتغير تماتيك المروحه وقيمته من الوكاله 580

واختفت الحنه بشكل كبير عن السابق

ياجماعه
ودي اسوي صيانه كامله للباث من الى

وش اغير ياجماعه

وودي اربطه وين احسن ورشة تقوم بتربيط واسعارهم تكون معقوله

والف شكر لتعاونكم ياملاك الباث والله يجزاكم الف خير

التربيط عندك ورشة النويصر في الصناعية القديمه

ليالي المكشات
15/09/2009, 08:05 AM
السلام عليكم
وش الحل ياناس بالتنسيم بالبثندر بالابواب الاربعة سيارتي موديل 2005
هل هذة طبيعة الباثفندر وو حلها

4800VTC
15/09/2009, 09:11 AM
ما شاءالله
لا زالت الرابطه في قمة حركتها
والتي يستفاد منها في كثير من الامور

بن محفوظ
15/09/2009, 10:18 PM
ليالي مكشات :

رح لأي ورشة تربيط ..

يسوون لك ميزان للأبواب مع تربيط

أنا المستشار
16/09/2009, 03:08 AM
يأخوان .. ياليت أحد يفيدن ..!

عندي مشكلة .. المكيف .. أكتروني .. إذا حطيت الوضع على التكييف اللي بوجه ..

يجي الهواء بالوجه و تحت .. إذا فيه حل للمشكلة ياليت تفييدونن .. وألف شكر لكم

سحابه
16/09/2009, 03:35 AM
أنا المستشار
على كلام الاخوان ان فيه قطعة لازم تشحمها تحت الرجلين اكرمك الله
والاخوان بيدلونك على مكانها

أنا المستشار
16/09/2009, 04:59 AM
أنا المستشار
على كلام الاخوان ان فيه قطعة لازم تشحمها تحت الرجلين اكرمك الله
والاخوان بيدلونك على مكانها

ياليت أحد يفيدن .. والله يعطيكم العافية ..!

ابومحيميد
16/09/2009, 06:55 AM
يأخوان .. ياليت أحد يفيدن ..!

اعتقد ان المشكلة في الموزع والله أعلم

صارت لي من قبل ورحت على اقرب فني تكييف وحربش بالموزع من تحت الدواسات وضبط

ابو فيصل 99
16/09/2009, 11:10 AM
كانت في الباث فندر حراره وتم مسح الراس وراحت الحراره
بس الحين فيه تفتفه خفيفه وصوت طقطقه بالمكينه حفيفه الظاهر بلف
والمخرطه قال انه سوا عيار للبلوف وكل شي تمام
وياليت من يعرف الحل يفيدنا

أنا المستشار
16/09/2009, 01:35 PM
اعتقد ان المشكلة في الموزع والله أعلم

صارت لي من قبل ورحت على اقرب فني تكييف وحربش بالموزع من تحت الدواسات وضبط

ياليت .. تفيدنا بالطريقة ..

ماودي أي واحد يحبرش بالموتر ..

وإن حصل تقووول بكم صلحه لك .. ؟

سوبر VTC
16/09/2009, 02:59 PM
حياكم الله راعين الباث :)

اخبر قبل شهر باثفندر م2005 يحتمي و توصل الحرارة النص
تسييخ الاديتر +غير الاديتر بواحد اصلي
غير البلف + الغطاء
بعد هالخساير
لقى المشكله من مرواح الكهرب
حصل وحده منهن تدفع عكس
تضاد => واحده تدفع و الاخرى تسحب
قلب الفيش و زانت الحرارة :good:

الستانس
16/09/2009, 03:18 PM
يا اخوان انا عندي باث 2000 قير عادي

موقفه اكثر من شهر وكان الموتر سليم

ويوم جيت باطلعه برا البيت

لاحظت ان الكلتش فيه شي غريب خفيف بزياده

وطلعت الموتر في الشارع ووقفته

المهم يوم جيت ادخله الكلتش معد يظغط
والموتر معد يلقم بالقير

وش السوات ووش تتوقعون المشكله

مع العلم اني اذا ظغطت الكلتش يوصل للأخير ويعلق لازم اسحبه عشان يرجع

وانا مغير قبل شهرين :
الدسك والكلتش والفحمة ولا مشى الموتر عليهن واجد يمكن كل اللي مشاه عليهن عشرة آلاف كيلو

وشاكر لكم

escape_man
16/09/2009, 04:45 PM

والموتر معد يلقم بالقير

وانا مغير قبل شهرين :
الدسك والكلتش والفحمة ولا مشى الموتر عليهن واجد يمكن كل اللي مشاه عليهن عشرة آلاف كيلو

وشاكر لكم

يمكن فيه تهريب بالعلبة

شف باقي فيها زيت ولا لا

غالبا هالحركة تكون من علبة الكلتش وتحتاج بعدها لاصلاح

أنا المستشار
16/09/2009, 05:53 PM

الوهاج111
16/09/2009, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب عطون حل لمشكلتي وتفاعلوا معنا الله يعطيكم العافية::::
قلت قبل لكم عندي الموتر 2005وفيه لقلقه؟يعني اذا مشيت فيه وهو ماأخذ عزمه تسمع
صوت من قدام والصوت هذا في كل الباثفندر موجود لكن يختلف قوة الصوت من باث لآخر,,,وأنا الصوت مرتفع مره مايروح لين تتعدى المية أوأكثر,,,
مع العلم اني غيرت البنزين من 91الى95 والصوت موجود
مافيه حل:confused: :confused: :confused:

الستانس
16/09/2009, 08:41 PM
يمكن فيه تهريب بالعلبة

شف باقي فيها زيت ولا لا

غالبا هالحركة تكون من علبة الكلتش وتحتاج بعدها لاصلاح

جزاك الله خير

وبأشيك عليها

والله يعطيك الف الف عافيه

الستانس
16/09/2009, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب عطون حل لمشكلتي وتفاعلوا معنا الله يعطيكم العافية::::
قلت قبل لكم عندي الموتر 2005وفيه لقلقه؟يعني اذا مشيت فيه وهو ماأخذ عزمه تسمع
صوت من قدام والصوت هذا في كل الباثفندر موجود لكن يختلف قوة الصوت من باث لآخر,,,وأنا الصوت مرتفع مره مايروح لين تتعدى المية أوأكثر,,,
مع العلم اني غيرت البنزين من 91الى95 والصوت موجود
مافيه حل

وعليكم السلام

اخوي قد غيرت صفاية البنزين؟

اذا كنت ما قد غيرتها جرب غيرها يمكن تكون وصخه ومليانه تراب

وتعيق وصول البنزين للمكينه

واذا كنت ما غيرتها فغيرها سواء راح صوت اللقلقه ولا ماراح

وبالتوفيق والبركة في الشباب

س ل ي م ا ن
16/09/2009, 11:04 PM
أخوي اللي يتكلم عن موزع الهواء فيه مسمار فوق دواسة البانزين تشحمه ويضبط الوضع وبالنسبه للمسمار ماأعرف مكانه بالضبط

عبرود طويق
16/09/2009, 11:09 PM
الله يطعمكم خيره ويكفيكم شره

بن محفوظ
16/09/2009, 11:28 PM
انا المستشار :

دخل راسك من عند دواسة البانزين ..

خل وجهك على جهة باب الراكب ..

بتشوف قطعة بيضاء محفرة .. وفيها شحم

نضفها زين .. وشحمها ... وشيك على كل شيء له علاقة بالمكيف

نوض الحقوق
17/09/2009, 12:43 AM

والموتر معد يلقم بالقير

وانا مغير قبل شهرين :

وشاكر لكم

نفس المشكلة صارتلي بالضبط
هذي سلمك الله عليه الكلتش اللي فوق يمكن تكون تهريب زين او خربانة
لكن كانها خربانه غيرالعلبة كاملة لاني غيرت الاصلاح و لا نفع و السب هو ان العلبة المنيوم و لا ينفع معها الاصلاح و انا غيرتها بـ 170 ريال قبل 8 شهور و المشكلة انها ما لقيتها لا في القصيم و لا في الرياض و جتني طلبية من المدينه طالبها من فرع بريدة

الستانس
17/09/2009, 04:14 AM
نفس المشكلة صارتلي بالضبط
هذي سلمك الله عليه الكلتش اللي فوق يمكن تكون تهريب زين او خربانة
لكن كانها خربانه غيرالعلبة كاملة لاني غيرت الاصلاح و لا نفع و السب هو ان العلبة المنيوم و لا ينفع معها الاصلاح و انا غيرتها بـ 170 ريال قبل 8 شهور و المشكلة انها ما لقيتها لا في القصيم و لا في الرياض و جتني طلبية من المدينه طالبها من فرع بريدة

واااوك يبي لها طلبيه

الله يقلع الحمراني الغثيث

والله بيني وبينكم إلى الحين ما فتحت باب الموتر ولا جيته اليوم انشغلت

في الباث الثاني هههههههههههههههههههه

رحت اظلل الباث الـ2004 ويوم فتح الهندي الباب الخلفي انكسرت القزازة كلها
وطاحت على العامل ولا ادري وش السبب لا انا ولا هو
وراح وقتي
والحمد لله ركبت قزازة صينيه طبق الأصل بـ290 وعليها ضمان سنه والله يعوض

امبراطوور
17/09/2009, 04:32 AM
واااوك يبي لها طلبيه

الله يقلع الحمراني الغثيث

والله بيني وبينكم إلى الحين ما فتحت باب الموتر ولا جيته اليوم انشغلت

في الباث الثاني هههههههههههههههههههه

رحت اظلل الباث الـ2004 ويوم فتح الهندي الباب الخلفي انكسرت القزازة كلها
وطاحت على العامل ولا ادري وش السبب لا انا ولا هو
وراح وقتي
والحمد لله ركبت قزازة صينيه طبق الأصل بـ290 وعليها ضمان سنه والله يعوض
الله يعينك اخوي باثفاندرين على راسك
يعني اذا صلح الاول خرب الثاني ههههههههه
الحين حنا يالله متحملين باث واحد
الله يكون بعونك

عبدالرحمن السالم
17/09/2009, 05:02 AM
الله يعينك اخوي باثفاندرين على راسك
يعني اذا صلح الاول خرب الثاني ههههههههه
الحين حنا يالله متحملين باث واحد
الله يكون بعونك

حرام عليك والله الباث موتر بس يبي له من يعرف له زين
ياخي يكفي انه يطربك بكل مكان بس اعرف لموترك يعرف لك وهذي نصيحه مني
لاتهمل بموترك ويعيش معك البلشه لامنك اهملته وصار به شى قلت ليه وليه
وعسى الله يعين

ابومحيميد
17/09/2009, 05:36 AM
ياليت .. تفيدنا بالطريقة ..

ماودي أي واحد يحبرش بالموتر ..

وإن حصل تقووول بكم صلحه لك .. ؟

ماهب حبرشة :)

اول ماشيك عليه من عند الدواسات بدون فك اي مسمار وكلفت 70 ريال واشوف انه غالي

ابو سيف عنزي
17/09/2009, 08:12 PM

اخواني لو سمحتم انا معي باثفندر موديل 2006 وانا رحت لاي مشوار طويل ثم وقفت السياره وطفيتها اسمع صوت قرقره كأنها قرقرت مويه مع بطن السياره او الكبوووت شوي وتروح .

ممكن احد يفيدني فيها يا شباب الله يعافيكم

اخوك ابو سيف عنزي

escape_man
17/09/2009, 08:36 PM

اخواني لو سمحتم انا معي باثفندر موديل 2006 وانا رحت لاي مشوار طويل ثم وقفت السياره وطفيتها اسمع صوت قرقره كأنها قرقرت مويه مع بطن السياره او الكبوووت شوي وتروح .

ممكن احد يفيدني فيها يا شباب الله يعافيكم

اخوك ابو سيف عنزي

الطقطقة الي تسمعها بعد اي مشوار وبعد ماتطفي السيارة نوعين

طقطقة في راس المكينة خفيفة وهي ترجع لسبب ان المكينة حامية والان تتنقل لدرجة اقل حرارة .. جالسة تبرد بس بسرعة شوي ..

طقطقة ثانية بالرديتر او الهوزات حقت الرديتر فهذا الله يستر علينا وعليك منه .. يسمى تفوير وهو ناتج عن حرارة زايدة ولابد تبحث عن السبب ..

اذا طفيت الموتر فطوالي خذ فوطه واضغط على هوز الي واصل من المكينة للرديتر ( العلوي) اذا الطقطقة او التفوير منه فلابد تعالج مشكلته سريعاً

اذا مهوب منه فلايهمك

الملتآع
17/09/2009, 11:51 PM
ياجماعه الخير انا خرب علي المسجل الكاسيت الظاهر يبي بكرهـ..مع اني ماشغلته الا قليل من شريت الموتر وكالهـ طبعا 2005 هو..
المهم رحت لمحل معروف عندنا بعنيزهـ وقالي فكه مشكله يمكن يطق عليك الطبلون وتغيره ب800 ريال يقول لانه خشابي وحساس انا طارت عيوني انا فكيته قبل لاني ركبت قطعه ورى اللي تشغل الم بي ثري.
مدري هو يصرفن عشان الزحمه او ان كلامه صحيح والمشكله بسيطه بس يفكه ويغير البكره بس يقول الطبلون حقه حساس واخاف يطق عليك وانا اخلي مسئوليتي..
ياجماعه احد يفيدن انا بودي السياره له بكرى وامري لله..

بن محفوظ
17/09/2009, 11:55 PM
الملتاع ... حياك الله ..

أناافاك مسجلي عند محل جنب حلاقي (( يعني ماعوب في شارع متخصص مسجلات ))

والحمد لله صلحه ولا طق طبلون ولا شيء ..

مستر باث
18/09/2009, 12:13 AM
شباب انا معي باث 2005 وناوي اركب كفرات وأخوكم راعي سفريات وبر بنفس الوقت وابي شوركم والحاجة الثانية ناوي اركب مساعدات وابي نصيحتكم وش افضل المساعدات التي تركب عندي لان السيارة تحمل عند السفر وتنزل ويصير ادناه مطب يكسر ظهور اللي بالسيارة .

تكووووووون يالربع افادتكم عاجلاُ

نيسان 807
18/09/2009, 12:15 AM
ياجماعه الخير انا خرب علي المسجل الكاسيت الظاهر يبي بكرهـ..مع اني ماشغلته الا قليل من شريت الموتر وكالهـ طبعا 2005 هو..
المهم رحت لمحل معروف عندنا بعنيزهـ وقالي فكه مشكله يمكن يطق عليك الطبلون وتغيره ب800 ريال يقول لانه خشابي وحساس انا طارت عيوني انا فكيته قبل لاني ركبت قطعه ورى اللي تشغل الم بي ثري.
مدري هو يصرفن عشان الزحمه او ان كلامه صحيح والمشكله بسيطه بس يفكه ويغير البكره بس يقول الطبلون حقه حساس واخاف يطق عليك وانا اخلي مسئوليتي..
ياجماعه احد يفيدن انا بودي السياره له بكرى وامري لله..

اذا كنت ملزم فتوكل على الله وفكه ...
اما اذا ماتحتاجه زي اول فبنصحك لاتجيه ولاتقربه لانه يتكسر بسهوله خصوصا اللى عند الساعه ..
والامر بيدك ..

ابو فهد تحمد ربك انك فكيته بدون كسر

الملتآع
18/09/2009, 12:19 AM
يعني الكلام هذا صحيح بس ياجماعه ماقد سمعت عن هالشي هذا ابد ..

الله يعيين بس..

نيسان 807
18/09/2009, 12:22 AM
شباب انا معي باث 2005 وناوي اركب كفرات وأخوكم راعي سفريات وبر بنفس الوقت وابي شوركم والحاجة الثانية ناوي اركب مساعدات وابي نصيحتكم وش افضل المساعدات التي تركب عندي لان السيارة تحمل عند السفر وتنزل ويصير ادناه مطب يكسر ظهور اللي بالسيارة .

تكووووووون يالربع افادتكم عاجلاُ

اخوى مستر باث

بنسبة للكفرات عندك الدنلوب والهنكوك و المكسس وان افضل الدنلوب ولك الاختيار ...

اما اذا كانت المساعدات سليمه مايحتاج تغيرها ركبلك يايات استراليه وحمل قد ماتبي وراح تدعيلي

عبدوش
18/09/2009, 12:39 AM
ياخوان ترى كسرة الديكور ع حسب اليد الي تفكه وثاني شي مسجل الباث شد البلد السي دي
يقطع مه المطاب طق لك جي في سي وانشالله ماتندم له معي سنتين ومافي احلى منه لو تجيب لك شريط
صوته مروح يخليه زين بالغصب ههههههه واخوي الي يسأل عن الكفرات احسن شي هونك كوك ممتازه جدا
من واقع تجربتي وبالبر مافي الي منها بس تراها تزحق مع الماء محسوبك بغا يجيب العيد اكثر من مره

ابو سيف عنزي
18/09/2009, 02:15 AM
الطقطقة الي تسمعها بعد اي مشوار وبعد ماتطفي السيارة نوعين

طقطقة في راس المكينة خفيفة وهي ترجع لسبب ان المكينة حامية والان تتنقل لدرجة اقل حرارة .. جالسة تبرد بس بسرعة شوي ..

طقطقة ثانية بالرديتر او الهوزات حقت الرديتر فهذا الله يستر علينا وعليك منه .. يسمى تفوير وهو ناتج عن حرارة زايدة ولابد تبحث عن السبب ..

اذا طفيت الموتر فطوالي خذ فوطه واضغط على هوز الي واصل من المكينة للرديتر ( العلوي) اذا الطقطقة او التفوير منه فلابد تعالج مشكلته سريعاً

اذا مهوب منه فلايهمك

الله يعطيك العافيه اخي الكريم

Gm Bas Gm
18/09/2009, 02:28 AM
السلام عليكم

بخصوص فرامل الباث
مدري عندي بس او الكل الفرامل تعبانه مره مع العلم اني مغير فحمات اصليه ومازالت مسكت الفرامل تعبانه

هل المشكله عامه وهل يوجد نوع فحمات غير الاصلي مجرب ومسكتها افضل ؟

وشكراً

الملتآع
18/09/2009, 04:11 AM
عبدوووش تسلملي يالغالي..

المشكله اني قد فكيته ولا قالو انه ينكسر ؟؟؟

الله يعيين بس ياليت احد يعلمنا هو انكسر معه ولالا.

ديراب
18/09/2009, 04:22 AM
جزاكم الله الف خير على ردو لموضوعي

انا ابجرب 95 بنزين وابرد لكم ان شاء الله

عبدوش
18/09/2009, 04:28 AM
حتى انا الفرامل عندي مش ولا بد واتوقع ان المشكله في كل الباثفندرات
وسمعت ان الفرامل الي مو اصلي احسن ومايطلعله صووت والله اعلم

امبراطوور
18/09/2009, 04:35 AM
شيك على الفرامل الخلفي
يمكن يبي له شد قماشات

بن محفوظ
18/09/2009, 04:39 AM
الفحمات يبي لها نفخ هواء كل فترة والا يقولون فيه فحمات غير اصلية ماتطلع صوت

كذلك فيه واحد ذكر لنا بخاخ يروح الصوت ...

لكن الى الان ماجاء شيء يشفي الغليل

مكتشف الهوات
18/09/2009, 06:16 AM
يااااااا ملاك البــــــــاث صاحب ميزان سعودي يقول لي ما فيه فحمات أصلية بهالوقت وحتى أصحاب محلات قطع الغيار يقولون بعد والفحمات الأصلية تعيش إلى خمس سنين بالراحة0

نيسان 807
18/09/2009, 06:36 AM
الفحمات الاصليه تجي لونها أحمر من الوكاله

نيسان 807
18/09/2009, 06:46 AM
حتى انا الفرامل عندي مش ولا بد واتوقع ان المشكله في كل الباثفندرات
وسمعت ان الفرامل الي مو اصلي احسن ومايطلعله صووت والله اعلم

المشكله وانا اخوك مهب عيب مصنعي المشكله من طريقة استخدامك للفرامل وعلى فكره اذا كان تقصد صوت ((الصرصره)) فهذا يجي حتى بالومينا الجديد واغلب السيارات وهي اذا احتمت الفحمات والهوب تصدر هذى الصوت وانا اخر مره غيرت الفحمات كانت قبل سنتين ولله الحمد ..

سيد النشاما..
18/09/2009, 06:55 AM
السلام عليكم

تم تركيب هذا النوع من البواجي ( دنسو ) بعد مامدحها لي راعي المحل , :)
وركبتها وأنا خايف منها :(
بس الحمدلله شغلها زين والموتر صافي والحمدلله

للمرة الثانية اسفين جدا على هــالصور الرديئة

اللي عنده تعليق أو رأي , أبد لايردهـ الا رعصة الكيبورد

نيسان 807
18/09/2009, 07:01 AM
بكم سعر البوجي ؟

ديراب
18/09/2009, 08:09 AM

ياا اخواني انا غير اليايات الخلفية نوع برازيلي من الرماية ( باثفاندر2003) بس لاحظت ان السيارة وهي تمشي لها ميلان في الطريق مو ميلان جهه معينه السيارة فيها انحراف وانت تمشي خلف السيارة تشوف الجنب الايسر اوضح من الايمن مع السيارة ما فيها صدمه سابقه ,,,,

وش الحل ممكن تركيب اليايات فيها شي غلط وش السالفه ,, اللي عنده علم يعلمني

ديراب
18/09/2009, 08:12 AM
السلام عليكم كيفك يااا سيد النشاما

طيب وش فيها بواجي الوكاله فيها شي والا هذه البواجي اللي ذكرتها اقوى وضح الله لايهينك

لاني مالي علم بها الصراااحه

ابومحيميد
18/09/2009, 12:37 PM

ابومحيميد
18/09/2009, 12:43 PM
السلام عليكم

تم تركيب هذا النوع من البواجي ( دنسو ) بعد مامدحها لي راعي المحل , :)
وركبتها وأنا خايف منها :(
بس الحمدلله شغلها زين والموتر صافي والحمدلله

للمرة الثانية اسفين جدا على هــالصور الرديئة

اللي عنده تعليق أو رأي , أبد لايردهـ الا رعصة الكيبورد

ماشاء الله على البركة

كم السعر للبوجي ؟

تحس فيه فرق بعزم الموتر عن أول ؟

سيد النشاما..
18/09/2009, 12:47 PM
بكم سعر البوجي ؟

طلعت علي ياأخي نيسان. >> بـ32 ريال للحبة

السلام عليكم كيفك يااا سيد النشاما

طيب وش فيها بواجي الوكاله فيها شي والا هذه البواجي اللي ذكرتها اقوى وضح الله لايهينك

لاني مالي علم بها الصراااحه

وعليك السلام هلا ومرحبا اخوي ديراب
بواجي الوكالة زينة ولافيها حكي بس غويلية يقول لي الحبة على 48 :eek:

راعي المحل والكهربائي اللي ركبتها عنده يقولون أقوى من الوكالة بشوي . وأنا الصراحة لاحظت عليها تغيير بسيط جدا . في عزم السيارة < ويمكن يكون التغيير الحاصل لأن البواجي القديمة مكربنه سودا

الواحد صراحة يتخوف لما يركب شي غريب في سيارته :confused:

وسألت ميكانيكي عن هذه البواجي يقول ؟ أهم شي تركب على السنة والباقي ماعليه ضرر ان شاء الله

.............................
أنا عرضت النوع قبل مدة منتظر أحد يعطيني رأيه , في (( الصفحة رقم 152 على ماأعتقد ))

ورد علي واحد من الأعضاء يقول / أنه سأل من كبار المهندسين في الرياض عنها وقال له أن الدنسو اللي عندنا الحين تقليد وليس الأصلي , وأنه قد يسبب أضرار وهكذا
وكان رد العضو جزاه الله خير ( بعد ما تم تركيبها ) :D
.............................

أي > استفسار أو > رأي > أنا حاضر منتظر

,,

سيد النشاما..
18/09/2009, 01:02 PM
ماشاء الله على البركة
الله يبارك فيك ويجزاك خير
كم السعر للبوجي ؟
32 للحبة
تحس فيه فرق بعزم الموتر عن أول ؟
شيء بسيط جدا

تراني متخــوف من السؤال اللي على شاكلة (( تنصح في البواجي ياسيـّـد ؟؟ ))

والله ياجماعة أني ركبتها وإلـى الحين خايف منها ههههههههههه
ولكن اللي اشوفه صافية وزينه وش حليلها :D
< صريح >
أنا ماودي أمدح الحاجة فوق اللزوم ولا ودي اظلمها

خلفهم
18/09/2009, 01:07 PM
^

^

أخذت بأول رمضان بواجي طلعن علي بـ 240 أو إنها بـ 260 ما أذكر بالظبط .. :)

سيد النشاما..
18/09/2009, 01:33 PM
^

^

أخذت بأول رمضان بواجي طلعن علي بـ 240 أو إنها بـ 260 ما أذكر بالظبط .. :)

هلا وغلا
مبرووكه إن شاء الله بس ليتك موضح
وشهي من لحية ؟ وأي نوع ؟

Gm Bas Gm
18/09/2009, 02:05 PM
السلام عليكم

بخصوص المناقشات الى صارت عن الفرامل والفحمات

الاهم الان مو كم تجلس عمرها ويخلص !!

الاهم هو الافضل في مسكة الفرامل لان ركبنا الاصلي ومسكتها سيئة والله يستر تورط في المواقف الحرجة ولا سيما على طريق الملك فهد في الزحمات

سمعت عن فحمات هنديه يقال انها كويسه هل احد جربها ؟؟

escape_man
18/09/2009, 02:32 PM
تراني متخــوف من السؤال اللي على شاكلة (( تنصح في البواجي ياسيـّـد ؟؟ ))

والله ياجماعة أني ركبتها وإلـى الحين خايف منها ههههههههههه
ولكن اللي اشوفه صافية وزينه وش حليلها :D
< صريح >

أنا ماودي أمدح الحاجة فوق اللزوم ولا ودي اظلمها

اخوي سيد النشاما

البواجي على خبرتي البسيطة ماتنفع الموتر الي مكينته شد بلد

موترك يحتاج لكهرباء بقيمة محددة وراح يلاقيها ببواجي شد البلد افضل

بعض البواجي تسبب شرخ بالبستم بسبب تاثيرها على عملية الاحتراق فيه

اذا دخلت بالتزويد العالي للمكينة من كام وبساتم رياضية وكلبريتر رياضي

فهنا تحتاج زيادة في معدل الشرارة وتحتاج بعدها لبواجي شد بلد

اما هوائيات كفلاتر وهدرز وشغلات خفيفة او موتر شد بلد فاداءه ببواجيه الاصلية افضل

س ل ي م ا ن
18/09/2009, 04:58 PM
أخوي اللي يتكلم عن الديكور واحد من الربع مركب سوني بالسليماني اللي بالغرابي ولا كسرو ديكور ولا شي بس يبيلها فك بأسلوب كلاسيكي>>>>متعوب عليه ههههه

س ل ي م ا ن
18/09/2009, 04:59 PM
سجلوا واحد منغث من الفحمات

باثفايندر2005
18/09/2009, 10:15 PM

يا جماعة أنا عندي باث 2005 وما شاء الله عليه تمام لكن طلع فيه صوت إذا مسكت فرامل مثل صوت الصفيرة (( طبعا الصوت يروح ويجي ))
وأنا خايف مرة عاى موتري ومحافظ عليه مررررررررررررررررة
سالت واحد من الربع يقول عادي اصبر شوي ويروح مع الوقت ,, لكن لي شهر من كلامه ما شفت شي ....
فرجاء من اللي عنده علم يفيدنا ..
وجزاكم الله خير مقدما ...

بن محفوظ
19/09/2009, 12:08 AM
8
8
8

كل الباثفندر يطلع فيه الصوت والى الان ماسمعنا بأحد حل المشكلة ..

لكن فيه واحد قال لي طريقة والى الحين ما جربتها ..

يقول حط بطرف اصبعك شحم وادهن به الهوب من جواء ومن براء

لكن يقول لي انتبه ثم انتبه اول ما تركب الموتر اذا مشيت (( رص على الفرامل بقووووووووووة )) لانه بيصير خفيف مع الشحم ..

عاد يقول ان المشكلة بترجع لك بعد اسبوع او اسبوعين

باثفايندر2005
19/09/2009, 12:51 AM
8
8
8

كل الباثفندر يطلع فيه الصوت والى الان ماسمعنا بأحد حل المشكلة ..

لكن فيه واحد قال لي طريقة والى الحين ما جربتها ..

يقول حط بطرف اصبعك شحم وادهن به الهوب من جواء ومن براء

لكن يقول لي انتبه ثم انتبه اول ما تركب الموتر اذا مشيت (( رص على الفرامل بقووووووووووة )) لانه بيصير خفيف مع الشحم ..

عاد يقول ان المشكلة بترجع لك بعد اسبوع او اسبوعين

جزاك الله خير وما قصرت
لكن وش الفايدة ( يعني كل اسبوعين ابشحم الموتر )
يا خي اصبر على الصوت احسن وهو مهب قوي ومهب دايم يعني ينصبرعليه ...
لكن هل فيه ضرر على الموتر ؟؟؟؟؟؟؟
لكن الغريبة مو بس الباث فيه هالصوت واحد يقول لي كل أنواع الجيوب فيها هالصوت
وانا سألت راعين فتكات 2003و2005 يقولون نفس القصة ..

الملتآع
19/09/2009, 02:07 AM
سليمان مشكور يالغالي وماقصرت ايه سالت عن الديكور ويقولن لازم يفك بحذر شوي..
مشكوووووورين..

عبدوش
19/09/2009, 03:07 AM
السلام عليكم ياخووان بالنسبه للبواجي انا ماعمري ركبت من بواجي الوكاله الي ب30
بس مره جيت اشيك ع السياره بالوكاله الي بعنيزه قال عندك البواجي لازم تغير ويم قالي ان البوجي الواحد ب46 تقريبا رفضت وقلت له انا البوجي اشريهن من الموزع ب6 ريال الحبه قال مو اصليات بس الحمد لله
كنت حاطلي كم بوجي احتياط بالشنطه ووريته البواجي قال هذي الاصليه ويم قلتله شريتها ب6 يال
انخرش وقلب وجه تقلب الزبده لايغرونك الوكاله بكل شي في اشياء تشريها من الموزع ارخص

سيد النشاما..
19/09/2009, 03:26 AM
بس مره جيت اشيك ع السياره بالوكاله الي بعنيزه قال عندك البواجي لازم تغير ويم قالي ان البوجي الواحد ب46 تقريبا رفضت وقلت له انا البوجي اشريهن من الموزع ب6 ريال الحبه قال مو اصليات بس الحمد لله
كنت حاطلي كم بوجي احتياط بالشنطه ووريته البواجي قال هذي الاصليه ويم قلتله شريتها ب6 يال
انخرش وقلب وجه تقلب الزبده لايغرونك الوكاله بكل شي في اشياء تشريها من الموزع ارخص

وعليك السلام هلا عبدوش
بسألك سؤال بسيط جدا ههه

البوجي اللي عندك مكتوب عليه هالكلمة بالإنجليزي تنظرها على الجزء الأبيض من البوجي ؟؟

>*****
PLFR5A وفي الوجه المعاكس هذه NGK
..................... ................. R

إذا نفس البوجي ونفس الكتابات وبالسعر 6 ريال ياسلام سلم صراحة ولا أروع

escape_man
19/09/2009, 03:56 AM

بواجي الباث يدخل فيها مادة البلاتينيوم وهي اصلاً مادة غالية ..

والبواجي ثلاث انواع

عادية وبلاتينيوم والاريديوم

العادية رخيصة وممكن تكون الي انت تركبها

البلاتينيوم غالية وتعيش معك لحد 80 الف

الاريديوم تعيش اكثر وهي افضل من النوعين السابقين

فتاكد اي نوع انت مركب لانه بالعقل ماتلاقي بوجي بلاتينيوم لاي سيارة يقل سعره عن 40 ريال على الاقل

دعدعه
19/09/2009, 06:05 AM
اتمنى من الاخوان وصاحب الموضوع لايزعلون علي

الصراحة ولاغير الصراحة حنا سرنا مثل المثل الي يقول(عنزاً طايحتن مريس)

كل شوي ناطين لنا برابطة ملاك ما ادري وشو حنا نسمع بالشيء ولانعرف وشو

رابطة الملاك تكون على اشياء فريده من نوعها وقل ماتحصلها مثل الدرجات النارية هارلي ديفدسون ومثل البورشات وغيرها هذي حاجات فريدة جداً ولا اي شخص يملكها
لذلك تجدهم يعملون لأنفسهم رابطة يستفيدون من بعضهم البعض ويحسون بشعور مميز لتميزهم عن الغير لكن الباث فيندر مع احترامي لملاكه مايصل لدرجة انه يكون شيء فريد من نوعه سعره جداً عادي ادنى موظف سوداني والا بنقالي تلقى الشركة مسلمته باث فيندر موتر فيه من العيوب مثل مافيه من المميزات موتر لو تلفت يمين يسار لقيت لك
اثنين ثلاثة في كل مكان يعني على ايش نسوي له رابطه ملاك على كذا بيجي الخليج كله بهذي الرابطة انا حبيت بس صراحة ابين بعض الأمور لكي لا نكون اضحوكه لو نظر الينا احد الغربيين لاضحك علينا وقال هذولا بيقلدونا ولا حتى يعرفون يقلدون اتمنى ان تتقبلون النقد بصدر رحب دام انه بمستوى الأدب والمنتدى وضع لكي نفيد بعضنا واخيراً انا اقولكم تراني من اكثر المعجبين بسيارة باثفيندر وعندي واحد ماشالله عليه الله لايضره.

نيسان 807
19/09/2009, 06:16 AM
الاريديوم تعيش اكثر وهي افضل من النوعين السابقين

شرح طيب من رجال طيب

لكن من وين نحصلها وهل يركب على الباث ؟

مستر باث
19/09/2009, 06:17 AM
نيسان 807 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=120204) بيض الله وجهك ماقصرت

مستر باث
19/09/2009, 06:34 AM
عبدوش (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=133402) ماقصرت بيض الله وجهك

ليالي المكشات
19/09/2009, 08:32 AM
السلام عليكم
سيارتي الباثفندر كشفت عليها كبيوتر يبلها تصليح امور وش افضل ورشة لتصليح الامور التالية:-
1-ربلات عكس امامية يمين
2-كرسي قير (سيارتي قير عادي)
3-تصفية مكينة
4-صاج مكينة حماية (مافيها صاج حماية)

@طبعا ابي ورشة فاهمين لباثفندر

ارجو الرد مشكورين

ابومحيميد
19/09/2009, 12:58 PM

يا جماعة أنا عندي باث 2005 وما شاء الله عليه تمام لكن طلع فيه صوت إذا مسكت فرامل مثل صوت الصفيرة (( طبعا الصوت يروح ويجي ))
وأنا خايف مرة عاى موتري ومحافظ عليه مررررررررررررررررة
سالت واحد من الربع يقول عادي اصبر شوي ويروح مع الوقت ,, لكن لي شهر من كلامه ما شفت شي ....
فرجاء من اللي عنده علم يفيدنا ..
وجزاكم الله خير مقدما ...

انا عندي نفس مشكلتك بالضبط .. والفحمات جديدة :(

ابومحيميد
19/09/2009, 01:03 PM
اتمنى من الاخوان وصاحب الموضوع لايزعلون علي

الصراحة ولاغير الصراحة حنا سرنا مثل المثل الي يقول(عنزاً طايحتن مريس)

كل شوي ناطين لنا برابطة ملاك ما ادري وشو حنا نسمع بالشيء ولانعرف وشو

رابطة الملاك تكون على اشياء فريده من نوعها وقل ماتحصلها مثل الدرجات النارية هارلي ديفدسون ومثل البورشات وغيرها هذي حاجات فريدة جداً ولا اي شخص يملكها
لذلك تجدهم يعملون لأنفسهم رابطة يستفيدون من بعضهم البعض ويحسون بشعور مميز لتميزهم عن الغير لكن الباث فيندر مع احترامي لملاكه مايصل لدرجة انه يكون شيء فريد من نوعه سعره جداً عادي ادنى موظف سوداني والا بنقالي تلقى الشركة مسلمته باث فيندر موتر فيه من العيوب مثل مافيه من المميزات موتر لو تلفت يمين يسار لقيت لك
اثنين ثلاثة في كل مكان يعني على ايش نسوي له رابطه ملاك على كذا بيجي الخليج كله بهذي الرابطة انا حبيت بس صراحة ابين بعض الأمور لكي لا نكون اضحوكه لو نظر الينا احد الغربيين لاضحك علينا وقال هذولا بيقلدونا ولا حتى يعرفون يقلدون اتمنى ان تتقبلون النقد بصدر رحب دام انه بمستوى الأدب والمنتدى وضع لكي نفيد بعضنا واخيراً انا اقولكم تراني من اكثر المعجبين بسيارة باثفيندر وعندي واحد ماشالله عليه الله لايضره.

هلا بالغالي .. مدعدع

ليس شرطاً أن تؤسس الرابطة على شيء مميز وفريد .. قد تكون أسست لحل مشاكل السيارات و للتجمعات على أرض الواقع وليتك حضرت معنا في تجمع شهر 8 حتى تشوف بعينك الفوائد المرجوة من التجمع .. وصدقني لو صارت أدني مشكلة في السيارة عندك راح تستفيد من خبرات الأخوان في الرابطة هنا

وأنا شخصياً استفدت الكثير من المعلومات من الأخوان هنا بحكم اني مالك جديد للسيارة

الا شكلك ماسمعت برابطة ملاك الددسن :D

وشكراً ... :)

ابومحيميد
19/09/2009, 02:55 PM
يالغاليين افيدونا ..

بغيت اغير زيت القير

وانا متردد في نوعية الزيت ؟

وايضاً رايكم بتغيير الفلتر لأني متردد اغيره ولا اخليه

escape_man
19/09/2009, 04:34 PM
هلا بالغالي .. مدعدع

ليس شرطاً أن تؤسس الرابطة على شيء مميز وفريد .. قد تكون أسست لحل مشاكل السيارات و للتجمعات على أرض الواقع وليتك حضرت معنا في تجمع شهر 8 حتى تشوف بعينك الفوائد المرجوة من التجمع .. وصدقني لو صارت أدني مشكلة في السيارة عندك راح تستفيد من خبرات الأخوان في الرابطة هنا

وأنا شخصياً استفدت الكثير من المعلومات من الأخوان هنا بحكم اني مالك جديد للسيارة

الا شكلك ماسمعت برابطة ملاك الددسن :D

وشكراً ... :)

ياحبيلك يابومحيميد

لاتكلف نفسك بالرد على ناس شغلتها تدخل المنتديات وتسجيل جديد علشان تتهزئ ( من التهزيئ يعني الشرشحة)

نصيحة وانا وخيك .. اذا شفت الي ينقدك .. نظرته قاصرة .. عنصري .. تستشف من مشاركته انه صغير وخبرته بالحياة على قده .. ومايعرف يوزن الهرج مع الرجال ويحسبهم اخوانه الصغار يوجههم ويربيهم على مايبي ..

هذا لا تكلف عمرك وتشق بها علشان ترد عليه .. في ناس كذا وبتتعب علشان تقنعهم ..

الي ينكر الهواية لاي شخص لانه ماتوافق هواه .. هذا مافيه حيله .. يسمونه عندنا العوووومه ولا الدعله :)

بن محفوظ
19/09/2009, 05:25 PM
8
8
8

انا أشهد انه عوووووووومه

بن محفوظ
19/09/2009, 05:27 PM
ابو محيميد ....

غير الفلتر اضمن لك ...

والي اعرف ان زيت تويوتا ... اقضل زيت للقير التماتيك ...

لكن ياليت الشباب اذا يعرفون زيت افضل يعلمونا

باثفايندر2005
19/09/2009, 05:47 PM
طيب يا جماعة موتري مدري وش جاه :
فيه صوت اذا مسكت فرامل ووقفت السيارة ثم رفعت رجلي عن الفرامل مثل صوت الطقة ((الصوت خفيف مررررة ويالله يسمع ويروح ويجي )) .........

باثفايندر2005
19/09/2009, 05:53 PM
ابو محيميد ....

غير الفلتر اضمن لك ...

والي اعرف ان زيت تويوتا ... اقضل زيت للقير التماتيك ...

لكن ياليت الشباب اذا يعرفون زيت افضل يعلمونا
أنا مع أخوي بن محفوظ ((بتتغير الفلتر )) ..........
والله ناس واجد يمدحون زيت تويوتا (( سياراتهم تويوتا وغير تويوتا )) .............

باثفايندر2005
19/09/2009, 05:57 PM
ياحبيلك يابومحيميد

لاتكلف نفسك بالرد على ناس شغلتها تدخل المنتديات وتسجيل جديد علشان تتهزئ ( من التهزيئ يعني الشرشحة)

نصيحة وانا وخيك .. اذا شفت الي ينقدك .. نظرته قاصرة .. عنصري .. تستشف من مشاركته انه صغير وخبرته بالحياة على قده .. ومايعرف يوزن الهرج مع الرجال ويحسبهم اخوانه الصغار يوجههم ويربيهم على مايبي ..

الي ينكر الهواية لاي شخص لانه ماتوافق هواه .. هذا مافيه حيله .. يسمونه عندنا العوووومه ولا الدعله :)

يا سلام عليك كفيت ووفيت وما قصرت
وبيض الله وجهك

عبدوش
19/09/2009, 07:56 PM
وعليك السلام هلا عبدوش
بسألك سؤال بسيط جدا ههه

البوجي اللي عندك مكتوب عليه هالكلمة بالإنجليزي تنظرها على الجزء الأبيض من البوجي ؟؟

>*****
PLFR5A وفي الوجه المعاكس هذه NGK
..................... ................. R

إذا نفس البوجي ونفس الكتابات وبالسعر 6 ريال ياسلام سلم صراحة ولا أروع
ياخوي مكتوب بالجزء الابيض NGK-BKR6E-11
يعني في اختلاف بس زي ماقالو الشباب البواجي انواع
ويمكن هذا نوع من الانواع وصراحه ممتاز وسعره معقول
وبعدين مو لازم تاخذ افضل انواع البواجي وبعدين النوع هذا اغيره من سنه لسنه علمي يوم اغيره برمضان الي راح .

escape_man
19/09/2009, 08:28 PM
طيب يا جماعة موتري مدري وش جاه :
فيه صوت اذا مسكت فرامل ووقفت السيارة ثم رفعت رجلي عن الفرامل مثل صوت الطقة ((الصوت خفيف مررررة ويالله يسمع ويروح ويجي )) .........

الله واعلم انها فحمة ماربطت زين وبدت تفك من مكانها

خلفهم
20/09/2009, 03:24 AM
يا جماعه اليوم تروعت أمشي 150 والحراره تحت النص بشوي .. !
وإذا طلقت الدعسه وهديت نزلت وش رايكم يا جماعه أبي حل سريع ومفيد ورانا سفرات بهالعيد .. :)

سحابه
20/09/2009, 03:24 AM
يالغاليين افيدونا ..

بغيت اغير زيت القير

وانا متردد في نوعية الزيت ؟

وايضاً رايكم بتغيير الفلتر لأني متردد اغيره ولا اخليه

ابو محيميد
خذ مني علم لكن تأكد بنفسك اكثر
انا سائل مهندس الوكالة قال ان فلتر الباث حديد ومايحتاج تغيره
أنا لا أتحمل ادنى مسؤوليه

escape_man
20/09/2009, 03:44 AM
وإذا طلقت الدعسه وهديت نزلت وش رايكم يا جماعه أبي حل سريع ومفيد ورانا سفرات بهالعيد .. :)

على هالسرعة طبيعي ..

لعاد تسرع :D

عندي فوق 140 طوالي توصل حول النص

escape_man
20/09/2009, 03:45 AM
ابو محيميد

كلام سليم

يغير في حالة حدوث مشكلة كتوضيب وخلافه

باثفايندر2005
20/09/2009, 03:48 AM
شوف يالغالي أنا كالنت معي ددسن 2002 وكالنت نفس مشكلتك لدرجة تاصل الحرارة دون الإتش بشوي ورحت لم فني تصليح اديترات وسوالي تسييخ للاديتر وشال بلف الحرارة وصار الموتر ما شاء الله تمام ما ترتفع فوق الربع .........
انا ما ادري عن الباث لكن شفت طلبك ورديت عليك باللي عندي .......
واتمنى من اللي عنده علم يفيدك اكثر .......

escape_man
20/09/2009, 04:03 AM
شوف يالغالي أنا كالنت معي ددسن 2002 وكالنت نفس مشكلتك لدرجة تاصل الحرارة دون الإتش بشوي ورحت لم فني تصليح اديترات وسوالي تسييخ للاديتر وشال بلف الحرارة وصار الموتر ما شاء الله تمام ما ترتفع فوق الربع .........
انا ما ادري عن الباث لكن شفت طلبك ورديت عليك باللي عندي .......
واتمنى من اللي عنده علم يفيدك اكثر .......

الباث بايام الصيف يوصل للنص وفوق النص بشوي اذا استمرت السرعة فوق 140 ويتوقف عندها

مايرتفع ابدا للـ H

اذا ارتفع هنا نقول عندنا مشكلة ..

تسييخ الرديتر يعالج المشكلة مؤقتا ولكن يرجع الوضع للاسواء

بن محفوظ
20/09/2009, 04:40 AM
فيه عضو ..قبل حوالي سنتين ذكر في احد المواضيع .. أن الخرطوش ينصفط مع السرعة فوق 150 الظاهر ...

واذا انصفط ... ترتفع الحرارة

ابومحيميد
20/09/2009, 10:45 AM

مرت علي مشكلتك من قبل وفعلاً استغربت :confused:

ابومحيميد
20/09/2009, 10:46 AM
ابو محيميد

والله اني احترت

لأني سمعت اكثر من كلام مابين فك الفلتر او لا :confused:

ابومحيميد
20/09/2009, 10:47 AM
فيه عضو ..قبل حوالي سنتين ذكر في احد المواضيع .. أن الخرطوش ينصفط مع السرعة فوق 150 الظاهر ...

واذا انصفط ... ترتفع الحرارة

صحيح كلامك ابوفهد .. انا قبل كنت ماسك خط سفر وانصفط علي الخرطوش

ابومحيميد
20/09/2009, 10:53 AM
ياحبيلك يابومحيميد

والله انك صدقت

لكن هو فاضي وانا موسع الصدر :D

قلت لعل وعسى ربي يهديه و يتراجع عن تفكيره الجاف

:)

محواش
20/09/2009, 01:00 PM
كل عام وانتم بخير يا اخواني
وعساكم من عواده
والله يتقبل صيامكم وقيامكم اجمعين

باثفايندر2005
20/09/2009, 06:10 PM
الباث بايام الصيف يوصل للنص وفوق النص بشوي اذا استمرت السرعة فوق 140 ويتوقف عندها

مايرتفع ابدا للـ H

اذا ارتفع هنا نقول عندنا مشكلة ..

تسييخ الرديتر يعالج المشكلة مؤقتا ولكن يرجع الوضع للاسواء

غريبة يالغالي ؟؟؟؟
الباث عندي ما شاء الله امشي عليه الى 160والحرارة ما تعدى الربع ((مع العلم اني فالقصيم يعني الجو حار ))

جزاك الله خير على معلومة التسييخ (( صراحة اول مرة اسمع به )) .......

الملتآع
21/09/2009, 12:49 AM
وانا مثلك الحمدلله ماواجهت مشكلة الحراره رغم جو القصيم حار مرهـ.

واظن ارتفاعها لقبل النص شي طبيعي..

بن محفوظ
21/09/2009, 03:36 AM
حرارة الباث الى النص طبيعية يا اخووان ....

واذكر فيه صورة نزلها احد الاعضاء ... ان الحرارة اذا وصلت الى الثلاث ارباع .... عاااادي

وكل عام وانتم بخير ....

المنيعي1
21/09/2009, 06:44 AM
حرارة الباث الى النص طبيعية يا اخووان ....

واذكر فيه صورة نزلها احد الاعضاء ... ان الحرارة اذا وصلت الى الثلاث ارباع .... عاااادي

وكل عام وانتم بخير ....
احب انبه الى ملاك الباث فندر من 2003 الى 2005
الحراره الطبيعيه للموتر في الصيف والسرعه من 140 الى 160 لاتتعدا الثلث
اما اذا تعدت الثلث وخصوصا القير تماتيك فهذه تحتاج تصييخ الاديتر
عموما نصيحتي لكم كل بدايت صيف من كل سنه لابد من تصييخ الاديتر طبعا الكلام هذا موجه لأصحاب التماتيك
وانا مجرب هذه الطريقه من 4 سنوات والحمد لله الامور ماشيه تمام في البدايه وديت السياره للوكاله وصلخونن بديتر جديد وبعدين لما تكررت الحراره قمت اصيخ كل سنه لأن الأديتر فاشل ويتسكر بسرعه والحراميه الوكاله جايزلهم الشغل اقولهم فيه خلل في التصنيع اطلبولنا اكبر شوي يقولون ماهوصحيح اول واحد يشتكي من الاديتر انت0 قلنا اشكو لله.

ابوسعود 561
21/09/2009, 01:41 PM
والله اني احترت

لأني سمعت اكثر من كلام مابين فك الفلتر او لا :confused:

لا تحتار اخوي

ان غيرته ترا هو الافضل للمحافظة على القير

نصيحتي انك ماتهمل تغيير الفلتر كل حوالي 100 الف لانه صحي للسياره ويحافظ على القير

اما الزيت كل حوالي 40 الف غيره وافضل نوعية هو الايسي ديلكو الامريكي وسعر العلبه 10 ريال

واذا موترك من 2003 الى 2005 ياخذ مع الفلتر حوالي 5علب ونصف ... وسلامتك ,,

escape_man
21/09/2009, 02:06 PM
غريبة يالغالي ؟؟؟؟
الباث عندي ما شاء الله امشي عليه الى 160والحرارة ما تعدى الربع ((مع العلم اني فالقصيم يعني الجو حار ))

جزاك الله خير على معلومة التسييخ (( صراحة اول مرة اسمع به )) .......

ماتتعدى الربع في حالة القيادة العادية

اما في القيادة الشاقة على قولتهم وفي جو رطب مثلا وسرعة عالية ترتفع

احيانا تلاقي درجة الحرارة 35 والجو مافيه نفس .. كتمه

واحيانا درجة الحرارة تاصل 45 وهبايب يرتاح معها الموتر وتساعد الرياح على تبريده

على العموم وعلشان اكون صادق معك .. هالكلام مت تجربتي ومو من كتالوج او من مهندس وكالة

ويمكن يكون كلامي صحيح او خطاء لكن هذا الي يصير معي

الستانس
21/09/2009, 05:38 PM
السلام عليكم

كيف الحال شباب

من العايدين بالنسبه للباث 2000 يوم اعرض مشكلته وساعدوني الشباب بارك الله فيهم

طلعت بسيطه :) اخوكم في الله ما عبى زيت الكلتش :D

ادري لوجيه الطيبة بتكون كذا:mad: :mad: :mad:

ولاكن ميهب مشكلة نتحمل هع

المهم يوم رحت اشتري زيت قالي البنشري فيه d3 وd4

وقال المكتوب على الموتر d3

ويمكن هو السبب اللي مخلي بعض المواتر تصفر فراملها

يمكن انه يركب زيت تجاري ولا من ها القبيل

بالله اللي عندة اي معلومة يفيدنا بارك الله فيكم

وهذا موقع شركة واجنر المعروفة

http://www.reemixbas.com/C&W-b.html

ومعلومة

ياشباب اي واحد حاط زيت البلاستك يروح يفظية لان البلاستك تجاري وبيعدم لك الموتر

وبالمناسبة

ترا سعر البلاستك
بالجملة بـ1 ريال ويباع بـ5 ريال >>>>وانتبة منة لأنة دمااار

والحديد بالجملةبـ3 ريال ويباع بـ10>>>>في الغالب dot3وهو مناسب للباث فندر

وبالتوفيق

قاع بير
21/09/2009, 05:57 PM
السلام عليكم ورحمه الله

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

وعساكم من عواده

بمناسبه العيد السعيد جتني فكره وعسا ما احد سبقني واذا سبقني احد علموني

(الفكره اني وضعت قروب ماسنجر لملاك الباثفندر)

لسواليف و سعت الصدر

group774852@groupsim.com <<<عنوان القروب

الله يحيي الجميع... تحيه مني لكم

باثفايندر2005
22/09/2009, 02:04 AM
اولا : جزاك الله خير اخوي قاع بير ...
ثانيا : مع واحد من الشباب باث 2004 يقول فيه صوت اذا دعست بسرعة ثم رفعت رجلك عن الدعسة صوت طقة ورا تحت ـ الصوت من كل 3 دعسات يطلع مرة يعني مو دايم ــ
(( إذ احد عنده علم يفيدن )) ....
وهل على الموتر ضرر إذا خلاه ....

باثفايندر2005
23/09/2009, 12:18 AM
للررررررررفففففففففعع
لعل الله ييسر الإجابة الشافية الكافية

drhhq
23/09/2009, 10:43 AM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

عندي سيارة باثفيندر 2003 ماشيه 62 الف قير اتوماتيك

المشكلة لمن اعشق على R تصير السيارت تقيلة وما تتحرك وتتفتف ولمن احطها على الn تجلس تنطنط على قدام وبعض الاحيان اسمع تقطقه ولمن اعشق على ال D برضو ما في عزم وصوت طقطقه ويش المشكلة ؟؟
ووين الاقي محل كويس في جدة يصلحها هل احد من الاخوان حصلت لو المشكلة دي وكم كلفت؟؟