المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم ))))))))))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 [30] 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64

wise14
12/06/2010, 07:29 PM
ووجهك أبيض الله يعافيك ...

كيف صغرت ؟؟ مرت عليها الأيام والساعات ورضت بالأمر الواقع وصغرت :D :D

يالغالي فيه طرق كثيره لتصغير الصور طبعا باستخدام البرامج ,, أنا عن نفسي إذا صوره وحده
أو صورتين استخدم الرسام أما إذا صور كثيره أستخدم برنامج لتصغير الصور دفعه وحده ..

أنت رفعت الصوره بحجمهاالطبيعي بدون ما تصغرها وكان حجمها تقريبا 4 ميقا وبعد التصغير صارت 100 كيلوبات تقريبا :good: :good:

يسلموووو abo tayyar :good2:

wise14
12/06/2010, 07:32 PM
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
يا شباب ودي اركب كفرات هانكوك للباثفندر .. جنط 17 ايش افضل مقاس

ولكم مني جزيل الشكر ...

مدودل الذيب ؟؟

خالد العمراني
12/06/2010, 07:36 PM
السلام عليكم
ممكن مساعدات اخرى غير مساعدات الوكاله

ركبنا التجاري وصار ماغير يطقطق والوكاله غالي

باث 2002

والياي كم رقمه هالاسترالي خلي وامامي وسعره بكم
أنا ركبت مساعدات أنجليزي سعر الواحد 200 ريال صراحه تغير الموتر بكثير
وعليه ضمان سنه
ولم أسمع له أي صوت

طايربلي جنااح
12/06/2010, 07:55 PM
أنا ركبت مساعدات أنجليزي سعر الواحد 200 ريال صراحه تغير الموتر بكثير
وعليه ضمان سنه
ولم أسمع له أي صوت
اخووي خاالد الاماامي او الخلفي

أبو سالم 77
12/06/2010, 07:59 PM
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
يا شباب ودي اركب كفرات هانكوك للباثفندر .. جنط 17 ايش افضل مقاس

ولكم مني جزيل الشكر ...

مدودل الذيب ؟؟

245-65-17 مقاس الوكالة اكيد ممتاز و مناسب
265-65-17 كثير من اهل الباث مركبينه و انا ما جربته
255-65 - 17 بحثت عنه و لم اجده لكنه مقاس رايق استبنة سيارتي هذا مقاسها و بصراحة رهيب

خالد العمراني
12/06/2010, 08:11 PM
اخووي خاالد الاماامي او الخلفي

الاماميه يأخوك
وشريتها من جده لهم وكيل يعرف زميلنا (جبل أدقس)

طبعا قيمة الواحد ??? ريال

خ الفياض
12/06/2010, 11:45 PM
المساعدات الانجليزيه وين بجده وكيف افضل من مساعدات الوكاله وش اسمها
ممكن وصف دقيق او رقمهم

وش افضل كفرات ماهو دنلوب 17*265*65

طيب الياي الاسترالي كم ماقسه وكم سعره

و وش رياكم ب الماكسس

escape_man
13/06/2010, 12:39 AM
255-65 - 17 بحثت عنه و لم اجده لكنه مقاس رايق استبنة سيارتي هذا مقاسها و بصراحة رهيب

نفس الكلام

حفرت عليه بجميع وكلاء الكفرات ومالقيته ..

جبل ادقس
13/06/2010, 03:31 AM
نفس الكلام

حفرت عليه بجميع وكلاء الكفرات ومالقيته ..

بالنسبه للكفر مقاس 255-65 - 17 موجود بمدينه جده بكثره لدى وكلاء الكفرات بكيلو 2 سألت عنه وحصلته لاني راح اركبه في القريب العاجل .

اكثر من 50 موزع لبيع الكفرات بالجمله والتجزئه وبنقشات مختلفه ماتدري وش تاخذ وش تخلى وعلى راسهم بن شيهون .:good2:
ومايحتاج اقولكم بالخدمه تراني جاهز باى وقت وهذي الخدمه لاعضاء الرابطه فقط لوجه الله بدون مقابل .

موفقين خير

جبل ادقس
13/06/2010, 03:36 AM
المساعدات الانجليزيه وين بجده وكيف افضل من مساعدات الوكاله وش اسمها
ممكن وصف دقيق او رقمهم

وش افضل كفرات ماهو دنلوب 17*265*65

طيب الياي الاسترالي كم ماقسه وكم سعره

و وش رياكم ب الماكسس

هلا بك اخوي

ادخل على الرابط راح يفيدك بخصوص المساعدات الانجليزيه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4558981#post4558981 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4558981#post4558981)

موفق خير يالغلا

wise14
13/06/2010, 04:15 AM

مشكور يالغلا ويعطيك العافية
255 _65 _17 هذا اللي ودي اركبه بس ما يحك مع اللفات ياليت اللي مجربه يعطينا خبير

دفاش
13/06/2010, 04:16 AM
بالنسبه للكفر مقاس 255-65 - 17 موجود بمدينه جده بكثره لدى وكلاء الكفرات بكيلو 2 سألت عنه وحصلته لاني راح اركبه في القريب العاجل .

اكثر من 50 موزع لبيع الكفرات بالجمله والتجزئه وبنقشات مختلفه ماتدري وش تاخذ وش تخلى وعلى راسهم بن شيهون .:good2:
ومايحتاج اقولكم بالخدمه تراني جاهز باى وقت وهذي الخدمه لاعضاء الرابطه فقط لوجه الله بدون مقابل .

موفقين خير

ممكن تذكر نوع الكفرات

هو ياياني او كوري او امريكي

واسم الكفر لو تكرمت

wise14
13/06/2010, 04:22 AM

موفقين خير

ما تقصر اخوي
الهانكوك 255 65 17 كم سعره في جدة لاني حصلته في الخبر
محل قالي 500 والثاني قال 475 تقريبا

يعطيكم العافيه

مدودل الذيب ؟

saad_path
13/06/2010, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب انا قبل فتره صار موتري مايمشي الا 20 كم لو ادعس الدعسه كلها ومثل ماشرحت لكم قبل كم صفحه وديته لكهربائي ونظف الثروتل بس جلس كم يوم ورجع على ماهو
رحت شريت منظم ثروتل اخو الجديد تقريبا 800 ريال من الكويت تشليح امغره بحكم قرب الكويت لنا
و ركبته وضبط يومين ورجع على ماهو عليه ولعت اللمبه وصار مايتعدى 20 كم
سألت عن الحاله هاذي قالوا لازم تغير المبرمج اللي يجي على الخرطوش وناس يقولون لا
وناس يقولون لازم تسوي اعادة برمجه للسياره كلها اذا غيرت هالقطعه
اقسم بالله اني انجنيت فحص الكمبيوتر يقولي الثروتل خربان طيب غيرنا الثروتل ومشاني كم يوم بدون برمجه
ياليت احد يفيدني

الباثفندر 3.5
13/06/2010, 10:20 AM

شباب انا قبل فتره صار موتري مايمشي الا 20 كم لو ادعس الدعسه كلها ومثل ماشرحت لكم قبل كم صفحه وديته لكهربائي ونظف الثروتل بس جلس كم يوم ورجع على ماهو
رحت شريت منظم ثروتل اخو الجديد تقريبا 800 ريال من الكويت تشليح امغره بحكم قرب الكويت لنا
اقسم بالله اني انجنيت فحص الكمبيوتر يقولي الثروتل خربان طيب غيرنا الثروتل ومشاني كم يوم بدون برمجه
ياليت احد يفيدني
الله يعينك

aldctoor
13/06/2010, 10:46 AM
هلا بك اخوي

ادخل على الرابط راح يفيدك بخصوص المساعدات الانجليزيه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4558981#post4558981 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4558981#post4558981)

موفق خير يالغلا

السلالالالام عليكم
كيف حالك اخوي جبل ادقس..

الله لا يهنيك ابغى اسئلك عن المساعدات الامامية وش الافضل؟

وكمان ودي اغير المقصات الامامية فيه نوعية غير الوكالة جيده ؟
لأن حق الوكالة غالي ..!!

تمنياتي لك بالتوفيق:good2:
aldctoor@gmail.com

الجبيري1
13/06/2010, 10:59 AM

ياليت احد يفيدني
صباح الخير :
نفس المشكلة بالضبط حصلت مع يوم الجمعة ،اقولك وش سويت فكيت الهوز (الخرطوش)وتنظيف مع رشة CRC او منظف القطع الألكترونية او اي نوع يمشي + تنظيف السنسر حق القربة اللى جنب فلتر الهواء - اكيد - معروف وبعدها ، فصلت البطارية وفكيت علبة الفيوزات اللى جنب البطارية ورشCRC مع الضغط عليها وشوية طقطقة طقطقطقطقطقط بسكروب ، وايضا الفيوزات اللى تحت الطارة على اليسار خلف الدرج الصغيراخلع الدرج ورش الفيوزات واضغط عليها شوي وبعدها تقريبا بساعة شبكت البطارية وادق سلف ،مشاء الله تبارك الله 100%، والله يفرج همك ويسرامرك ،والله لايهنيك نامل اعلامنا بالمستجدات عن مشكلتك لكي نستفيد نحن الأعضاء ودمتم في رعاية الله .

saad_path
13/06/2010, 11:17 AM

توني راجع من الصناعيه دخلت موتري للورشه وفحصته كمبيوتر
طلعت المشكله بالكمبيوتر حق السياره
على كلام المهندس قال قطعة الثروتل لازم برمجه وانت ركتبها بدون برمجه فااااااااااااااااااااااسبب
عندك مشكله بالكمبيوتر للسياره خلها عندنا وتعال بكرا نشوف
نحاول نسوي برمجه للسياره او او او تغير الكمبيوتر كامل :mad: :mad: :mad:

مدري كم قيمة الكمبيوتر؟؟؟؟

اللي عنده علم يفيدنا

الرجل الرشيد
13/06/2010, 12:00 PM
السلام عليكم
جزاكم الله خير على الموضوع
لدي باثفيندر 2003
ارغب المساعدة في :
1.ماء الاديتر ينقص.
2.أرغب في تركيب كارونه لسحب المقطورات.
3.العزم ضعيف جداً.

عاشق الكشتة
13/06/2010, 12:04 PM
يا جماعة أنا معي باثفندر 2003 وعندي امبير البنزين يوصل للنص ويوقف والتانكي فاضي وهو على النص وديته لورشه قالي المشكلة من الطبلون رحت لم ورشة التركي بحكم ان المشكلة هذي تحصل مع الباترول وهو يزين هالمشكلة قالي إن مشكلتك مهيب من الامبير من العوامة ، رحت دورتها في صناعية 17 ما لقيتها حتى عند الوكالة ، وسعرها حول الـ500 .

الي من الشباب حصلته مثل هالمشكلة يفيدنا الله يجزاه خير ويحرم وجهه على النار ، وأنا متوقع من أخواني هنا في الرابطة يفيدوني ،،

الباثفندر 3.5
13/06/2010, 12:36 PM

توني راجع من الصناعيه دخلت موتري للورشه وفحصته كمبيوتر
طلعت المشكله بالكمبيوتر حق السياره
على كلام المهندس قال قطعة الثروتل لازم برمجه وانت ركتبها بدون برمجه فااااااااااااااااااااااسبب
عندك مشكله بالكمبيوتر للسياره خلها عندنا وتعال بكرا نشوف
نحاول نسوي برمجه للسياره او او او تغير الكمبيوتر كامل :mad: :mad: :mad:

مدري كم قيمة الكمبيوتر؟؟؟؟

اللي عنده علم يفيدنا
اعتقد انه سعر الكمبيوتر غالي
و انشاء الله ما يحتاج تبديل

عاشق الكشتة
13/06/2010, 12:47 PM
السلام عليكم
جزاكم الله خير على الموضوع
لدي باثفيندر 2003
ارغب المساعدة في :
1.ماء الاديتر ينقص.
3.العزم ضعيف جداً.
أخوي بالنسبة لنقص المويه فهي عدة احتمالات وابدأ بالأقل كلفة :
1- احتمال غطى الرديتر يكون ضعيف .
2-احتمال يكون فيه تهريب من الرديتر ، شيك على الرديتر .
3- تأكد من الخراطيش الطالعة والداخلة للرديتر ، وفيه خرطوش تحت الثلاجة عند البلف الداخلي .
4- شيك على الماصورة الي ورى المكينة .
وإن شاء الله أمرك سهل ، والشباب ما يقصرون معك .

aldctoor
13/06/2010, 03:14 PM
بالنسبة للريموت عندي القزاز اللي ورا مايفتح كيف اعرف هو من الريموت ولا نفسه القزاز الخلفي.
وشكرا

PATHFINDER 4
13/06/2010, 04:18 PM
صباح الخير ياوجيه الخير

يالربع ودي أركب جنوط غير حقات الوكاله
هلل أو أي جنوط خفيف

وش تنصحوني به يالوجيه الفليحه

ودمتم بخير

هلابك والله أخف جنط مر علي هو جنط الجي تي
خفيف بدرجة انك تقدر تشيل الجنطين مع بعض

والهلل برضو حلوة بس لاتشري هلل صيني لأنه ينقطم

PATHFINDER 4
13/06/2010, 04:25 PM
مشكور يالغلا ويعطيك العافية
255 _65 _17 هذا اللي ودي اركبه بس ما يحك مع اللفات ياليت اللي مجربه يعطينا خبير

أنا مركب 265 (المقاس اللي أكبر منه) ولايحك الا في الريوس واذا كسرت الطارة بس

والمقاس اللي أنت ذكرته أصغر ما اتوقع بيحك

PATHFINDER 4
13/06/2010, 04:30 PM

ياليت احد يفيدني

الله يعينك وييسر أمرك أخوي بثبوث 2004 :(

PATHFINDER 4
13/06/2010, 04:35 PM
بالنسبة للريموت عندي القزاز اللي ورا مايفتح كيف اعرف هو من الريموت ولا نفسه القزاز الخلفي.
وشكرا

اذا الريموت يفتح الاقفال بطاريته زينه (البلا مب من الريموت)
واذا العكس اتوقع تغير الحجر وماعليه الا العافية انشاء الله

mo7amad
13/06/2010, 04:49 PM
هل هذا طبيعي؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني بارك الله فيكم و في جميع من يشترك و يقرا في هذه الرابة المباركة ان شاء الله

آمين

عندي سؤال : اشتريت باث 2004 مستعمل و اقوم بتجربته في هذه الفترة و لاحظت ان معدل الحرارة تحت علامة الثلث ( في الوضع الطبيعي ) و لكن عند القيادة و مع تشغيل المكيف و المشي بالليل او في اول النهار الاحظ انها تصل لعلامة الثلث او اعلي منها شيء بسيط جدا
و لكن؟

عندما جربتها وقت الظهير ( من الساعة 1 - 4 ) ظهرا و مع تشغيل المكيف و تعرفون ان درجة الحرارة الان في الكويت تفوق 50 درجة فقد اقترب جدا جدا مؤشر الحرارة من النصف !!!!!!!

طبعا انا خائف جدا من هذا الوضع و خصوصا ان الموضوع يتكرر في وقت الظهيرة و مع المشي و مع المكيف فهل هذا طبيعي ؟ ام ان هناك مشكلة في الدياتير؟ ام في ماذا ؟

ارجوا الافادة بارك الله فيكم

ثاني شيئ: صاحب السيارة الاول قام بتغيير زيت الجير مرة واحدة فقط عند 50.000 كيلو و من بعدها كان يشيك على الزيت فقط او يقوم بتزويدة و اتصلت وكالة البابطين لحجز موعد لتغييره و عندم علمو بالامر اخبروني انه من الخطر ان اغيره لان ممكن يطق الجير و اخسره نهائيا لاني السيارة ماشية الان تقريبا 160.000
فماذا ترون في ذلك بارك الله فيكم

و اسف على الاطالة

الباثفندر 3.5
13/06/2010, 05:15 PM
هل هذا طبيعي؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني بارك الله فيكم و في جميع من يشترك و يقرا في هذه الرابة المباركة ان شاء الله

آمين

عندي سؤال : اشتريت باث 2004 مستعمل و اقوم بتجربته في هذه الفترة و لاحظت ان معدل الحرارة تحت علامة الثلث ( في الوضع الطبيعي ) و لكن عند القيادة و مع تشغيل المكيف و المشي بالليل او في اول النهار الاحظ انها تصل لعلامة الثلث او اعلي منها شيء بسيط جدا
و لكن؟

عندما جربتها وقت الظهير ( من الساعة 1 - 4 ) ظهرا و مع تشغيل المكيف و تعرفون ان درجة الحرارة الان في الكويت تفوق 50 درجة فقد اقترب جدا جدا مؤشر الحرارة من النصف !!!!!!!

طبعا انا خائف جدا من هذا الوضع و خصوصا ان الموضوع يتكرر في وقت الظهيرة و مع المشي و مع المكيف فهل هذا طبيعي ؟ ام ان هناك مشكلة في الدياتير؟ ام في ماذا ؟

ثاني شيئ: صاحب السيارة الاول قام بتغيير زيت الجير مرة واحدة فقط عند 50.000 كيلو و من بعدها كان يشيك على الزيت فقط او يقوم بتزويدة و اتصلت وكالة البابطين لحجز موعد لتغييره و عندم علمو بالامر اخبروني انه من الخطر ان اغيره لان ممكن يطق الجير و اخسره نهائيا لاني السيارة ماشية الان تقريبا 160.000

و اسف على الاطالة
شوف يا الغالي بالنسبه لسالفة الحراره فهي ما اعتقد انها طبيعيه لانه المفروض تكون بعد الخط الثاني بقليل و اعتقد انه الراديتر يحتاج تسييخ
و بالنسبه لزيت القير فأنا مستغرب من اللي قالو لك البابطين
شلون يطق القير؟
كلام فاضي
و انشاء الله الاخوان يفيدونك

fahad-sh2
13/06/2010, 05:46 PM
الاخوة ملاك الباثفيندار
استفسار انا انشا الله ناوي اشتري 2010
بس اللى محيرني اني جيت الحمراني وحصلة عندهم فئة وحدة بمبلغ 122000ريال
تجي بدون فتحة وبدون مراتب جلد ويجي فيها كمره خلفية وعلى مأظن ان فيها خرائط قرمن
ابي احد الاخوة يعطيني نبذه عن الانواع والفئاة وهل يجي فيها كلها خرائط (قارمن)وكمرة خلفية والمواصفات اللى تجي معها
وابي افهم منكم اني قرية في الكتلوج المفتاح والتشغيل الذكي وانا لم افهم معنى الكلام هذا..
يالية لو احد يتكرم علي ويفيدني قبل لا اطب واشتري وانا مغمظ ..

الباثفندر 3.5
13/06/2010, 07:36 PM
الاخوة ملاك الباثفيندار
استفسار انا انشا الله ناوي اشتري 2010
بس اللى محيرني اني جيت الحمراني وحصلة عندهم فئة وحدة بمبلغ 122000ريال
تجي بدون فتحة وبدون مراتب جلد ويجي فيها كمره خلفية وعلى مأظن ان فيها خرائط قرمن
ابي احد الاخوة يعطيني نبذه عن الانواع والفئاة وهل يجي فيها كلها خرائط (قارمن)وكمرة خلفية والمواصفات اللى تجي معها
وابي افهم منكم اني قرية في الكتلوج المفتاح والتشغيل الذكي وانا لم افهم معنى الكلام هذا..
يالية لو احد يتكرم علي ويفيدني قبل لا اطب واشتري وانا مغمظ ..
تفضل ادخل على هالرابطhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=225736&page=26
و راح تلقى اللي يساعدك انشاء الله

mo7amad
13/06/2010, 07:48 PM
شوف يا الغالي بالنسبه لسالفة الحراره فهي ما اعتقد انها طبيعيه لانه المفروض تكون بعد الخط الثاني بقليل و اعتقد انه الراديتر يحتاج تسييخ
و بالنسبه لزيت القير فأنا مستغرب من اللي قالو لك البابطين
شلون يطق القير؟
كلام فاضي
و انشاء الله الاخوان يفيدونك

مشكور اخي العزيز على ردك و اهتمامك: بالنسبة للحرارة و الله ما اعرف ما هو الحل؟ و لكن كنت اريد ان اعرف ان هذا يتكرر مع الجميع ام لا ؟

بالنسبة لزيت الجير: وجهة نظر الوكالة ( البابطين ) انهم غير مسئولين عن اي شيء يحصل للجير و خصوصا لو طق لان اخر مرة اتغير الزيت كاملا كانت السيارة ماشية 50.000 ام الان فانها ماشية 160.000 مع العلم ان صاحب السيارة كانت تقول انها كانت تزيد الزيت و لا تقوم بتغييره بعد ذلك

خالد اللهيبي
13/06/2010, 11:57 PM
على طاري الجربكس والله ماغيرته من طلعت السيارة والحين ماشية 220000

لكن ودنا نسمع آراء الشباب حول تغيير زيت الجربكس والدفرنس لأن صاحب البنشر الي أغير عنده الزيت دائما .. نصحني بعدم تغييره !!!

abo tayyar
14/06/2010, 12:22 AM
هل هذا طبيعي؟

آمين

و لكن؟

و اسف على الاطالة

هلا بك أخونا محمد .....

المشكله الأولى : أتوقع الأديتر يحتاج تسييخ أو تغيير .. أنا معي 2002 مكينة 3,3 كانت تاصل الحراره قبل شهرين أيام الأجواء الحلوه بوقت الظهر للنص واذا اسرعت تاصل فوق النص بشوي سيخت الأديتر تغيرت الحراره الحين بعز الظهر تاصل تحت النص بشوي .. ما نفع معي التسييخ كثير وناوي أغيره هالأيام <<< طبعا 2002 يفرق عن 2004

المشكلة الثانية : غير الزيت ولا عليك خوف أنا سيارتي شاريها من واحد كانت ماشيه 220 ألف ويقول ما قد غيرته وآخر صيانه له 50 ألف المهم سألت قالو لي لا تغير يمكن يخرب القير ما اقتنعت بكلامهم وغيرته وكان لونه أسووود والحمد لله لي الآن 5 شهور والقير تمام وسيارة الوالد فورد ماركيز2000 غيرت لها الزيت حق القير لما مشت 170 قبل 6 شهور وهذي أول تغييره له من وكالتها والحمد لله ماشية تمام :good: :good:

abo tayyar
14/06/2010, 12:24 AM

لكن ودنا نسمع آراء الشباب حول تغيير زيت الجربكس والدفرنس لأن صاحب البنشر الي أغير عنده الزيت دائما .. نصحني بعدم تغييره !!!

أخوي خالد غيره وما عليك ألا العافية واحرص بعدها تغيره كل 60 ألف :good: :good:

abo tayyar
14/06/2010, 12:28 AM
يا جماعة أنا معي باثفندر 2003 وعندي امبير البنزين يوصل للنص ويوقف والتانكي فاضي وهو على النص وديته لورشه قالي المشكلة من الطبلون رحت لم ورشة التركي بحكم ان المشكلة هذي تحصل مع الباترول وهو يزين هالمشكلة قالي إن مشكلتك مهيب من الامبير من العوامة ، رحت دورتها في صناعية 17 ما لقيتها حتى عند الوكالة ، وسعرها حول الـ500 .

الي من الشباب حصلته مثل هالمشكلة يفيدنا الله يجزاه خير ويحرم وجهه على النار ، وأنا متوقع من أخواني هنا في الرابطة يفيدوني ،،

والله مدري يالغالي من وين المشكله لكن إذا تقصد بالعوامه ( طرنبة البنزين ) عندي وحدة مستعمله راسلني على الخاص ....

mo7amad
14/06/2010, 12:57 AM
هلا بك أخونا محمد .....

المشكله الأولى : أتوقع الأديتر يحتاج تسييخ أو تغيير .. أنا معي 2002 مكينة 3,3 كانت تاصل الحراره قبل شهرين أيام الأجواء الحلوه بوقت الظهر للنص واذا اسرعت تاصل فوق النص بشوي سيخت الأديتر تغيرت الحراره الحين بعز الظهر تاصل تحت النص بشوي .. ما نفع معي التسييخ كثير وناوي أغيره هالأيام <<< طبعا 2002 يفرق عن 2004

المشكلة الثانية : غير الزيت ولا عليك خوف أنا سيارتي شاريها من واحد كانت ماشيه 220 ألف ويقول ما قد غيرته وآخر صيانه له 50 ألف المهم سألت قالو لي لا تغير يمكن يخرب القير ما اقتنعت بكلامهم وغيرته وكان لونه أسووود والحمد لله لي الآن 5 شهور والقير تمام وسيارة الوالد فورد ماركيز2000 غيرت لها الزيت حق القير لما مشت 170 قبل 6 شهور وهذي أول تغييره له من وكالتها والحمد لله ماشية تمام :good: :good:

الله يطمنك يا اخي العزيز و الله انك طمنتني و ان شاء الله سوف اذهب بمشيئة الله و اغير الزيت و الفلتر .

بالنسبة للراديتر: اذا قمت بعملية التسييخ ما هو الماء المفضل في الاستخدام هل هو ماء الوكالة الاصلي ام هناك نوع معين تنصحني به؟
و جزاك الله كل الخير على نصيحتك الغالية و جعلها في ميزان حسانتك بمشيئته سبحانه و تعالى

الباثفندر 3.5
14/06/2010, 01:11 AM
الله يطمنك يا اخي العزيز و الله انك طمنتني و ان شاء الله سوف اذهب بمشيئة الله و اغير الزيت و الفلتر .

بالنسبة للراديتر: اذا قمت بعملية التسييخ ما هو الماء المفضل في الاستخدام هل هو ماء الوكالة الاصلي ام هناك نوع معين تنصحني به؟
و جزاك الله كل الخير على نصيحتك الغالية و جعلها في ميزان حسانتك بمشيئته سبحانه و تعالى
اخوي اذا تبي ادليك على واحد يشتغل بالراديترات و شغله نظيف بلغني و انا حاضر

wise14
14/06/2010, 04:33 AM

==والله يالغالي انا كانت عندي نفس المشكله في الحرارة توصل فوق النصف اذا نا ماشي فوق 140 والنصف اذا 120 واذا وقفت ترجع على الربع او فوقه حاجه بسيطة
وديته الورشة وصيخته بس لقيته رايح فيها . وحطيت له ماء متسوبيشي الاخضر
نصحني فيه واحد من الشباب والحمد لله ما يتعدى الخطين اللي فوق الربع

سيارتي 2003 ماشي 110000من البابطين وانا شاريها قبل سنه ولقيت في الدفتر مشيكة الى 50000 في الوكالة في الكويت بس فلتر القير شكله ما فك ودي اغيره رحت امس لورشه ترايستار في الخبر متخصصين في الجيربوكس قالو ما نتحمل مسؤليته لو يصير شي .. بس قالي اذا القير طبيعي والزيت احمر ان شاء الله ما عندك مشكله
وان شاء الله راح اغيره اليوم ..

مدودل الذيب ....

mo7amad
14/06/2010, 07:48 AM
اخوي اذا تبي ادليك على واحد يشتغل بالراديترات و شغله نظيف بلغني و انا حاضر

بارك الله فيك يا اخي. و شكرا على اهتمامك.

لو انت تعرف واحد نظيف يفهم في هذها الموضوع دلني عليه و لكن يكون ان شاء الله في الكويت لاني عايش في الكويت.
و جزاك الله خيرا مرة اخرى

aldctoor
14/06/2010, 07:52 AM
تصميم لبثبوثي ..!!

mo7amad
14/06/2010, 07:52 AM
==والله يالغالي انا كانت عندي نفس المشكله في الحرارة توصل فوق النصف اذا نا ماشي فوق 140 والنصف اذا 120 واذا وقفت ترجع على الربع او فوقه حاجه بسيطة

سيارتي 2003 ماشي 110000من البابطين وانا شاريها قبل سنه ولقيت في الدفتر مشيكة الى 50000 في الوكالة في الكويت بس فلتر القير شكله ما فك ودي اغيره رحت امس لورشه ترايستار في الخبر متخصصين في الجيربوكس قالو ما نتحمل مسؤليته لو يصير شي .. بس قالي اذا القير طبيعي والزيت احمر ان شاء الله ما عندك مشكله

مدودل الذيب ....

اخوي : معنى كلامك ان ماء الميتسوبيشي افضل من ماء الوكالة؟
و الله انا لا اعرف ما هو الافضل لهما و لكن لو فيه مكشاتي عنده خبرة في اي الماء الافضل يدلنا؟
و هل الحل في الاخر ان نقوم بتبديل الراديتر ام فقط التسييخ يكفي؟

بالنسبة لزيت الجير: هل من الافضل التشييك عليه اولا فان كان لونه احمر يمكن تغييرة و ان كان لونه اسود يظل ام ماذا؟

omar445
14/06/2010, 07:57 AM

لو انت تعرف واحد نظيف يفهم في هذها الموضوع دلني عليه و لكن يكون ان شاء الله في الكويت لاني عايش في الكويت.

احرص على ماء تايوتا أحمر بالرديتر نصحيه لك لانو انا حاط اخضر وتأكل الالمنيوم علي وغير رديتر

وغير بلف الحراره اذا تبي ترتاح من شيء اسمه حراره

mo7amad
14/06/2010, 07:57 AM

مدودل الذيب ....

واخوي الله يحفظ جير سيارتك و يتم تغييره بدون اي مشاكل ان شاء الله و ابقى طمنى ان شاء الله على سلامة الجير بعد تغيير الزيت.

mo7amad
14/06/2010, 09:54 AM
احرص على ماء تايوتا أحمر بالرديتر نصحيه لك لانو انا حاط اخضر وتأكل الالمنيوم علي وغير رديتر

احمر تويوتا ام اخضر ميتسوبيشي ؟ و الله الواحد احتار؟

عموما الله يبارك فيكم جميعا على مجهوداتكم و ردودكم الغالية
وجزاكم الله كل خير.

سايق الريم
14/06/2010, 10:06 AM
^^^^

حط ماء تويوتا الاحمر بس خذ الجالون اللي لونه اسود هذا ممتاز جداً >>مصنوع بمريكا طبعا مايحتاج لاماء مقطر ولاشي ابد خذلك جالولين وصبهن بلديتر

اما الجالون الابيض مصنع بجده ... والافضل الجالون اللي لونه اسود

واعذرونا ع المداخله

فمان الله

TNT 11
14/06/2010, 10:08 AM

يشرفني الانضمام اليكم
باثفندر 2004 عايدي
عندي مشكله واريد حلها وهي
المكينه قبل سنتين بدت تتفتف بسيط ثم زادت مع الوقت
وسويت فحص للمكينه طلع بستمين 4و6 ضعيف ضغطها قالوا لازم تفك المكينه وكنت في عجله صلحتها عند واحد فلبيني بس شكله ما حبكها والحين عادت نفس المشكله وفحصت وطلع بستم 4 يقولون يمكن يكون البلوف ماتكتم صح مع العلم اني مااعبي الا 95 من بعد التصليح الاول

اذا امكن تدلوني على ميكانيكي متخصص ابي اخلص منها

انا في الرياض ولست من سكانها

mo7amad
14/06/2010, 10:31 AM
^^^^

حط ماء تويوتا الاحمر بس خذ الجالون اللي لونه اسود هذا ممتاز جداً >>مصنوع بمريكا طبعا مايحتاج لاماء مقطر ولاشي ابد خذلك جالولين وصبهن بلديتر

اما الجالون الابيض مصنع بجده ... والافضل الجالون اللي لونه اسود

واعذرونا ع المداخله

فمان الله

مشكور اخي على المداخلة المفيدة بإذن الله لي و لجميع قراء المنتدى و بارك الله فيك و ان شاء سوف اذهب و اسال عنه و يارب اجده.

abo tayyar
14/06/2010, 10:45 AM

شف يالغالي أول شي تقول أسيخ أو أغير الأديتر ؟؟ نصيحتي لك أبدأ بالأسهل سيخ الأديتر ( أسعارهم عندنا بالسعودية أسعارهم ما بين 70 - 100ريال ) وبعد ما تسييخه جرب السيارة إذا تغيرت ورجعت مثل أول (لأن تسييخ الأديترات حظك نصيبك ناس تمشي معهم وناس لا ) وإلا غير الأديتر وإن شاء الله ما يحتاج تغيير وغير غطاء الأديتر بواحد جديد سواء سيخت أو غير الأديتر ...

بالنسبة لموية الأديتر انصحوني ناس مجربين وسويت اللي قالو لي لما سييخت أديتري بموية تيوتا الحمرا أخذت جالون من وكالة تيوتا وعبيت الأديتر منها وزدت الناقص مويه مقطره ...

القير تقول أشيك عليه قبل ألا أغيره نصيحتي غيره مع الفلتر ولا تفكر الأصل بقير التماتيك يغير كل 60 ألف (طبعا تختلف من سيارة لسيارة ) عاد فما بالك إذا كنت ماشي عليه 160 ألف , وإذا كمل موترك 200 ألف بالسلامه إن شاء الله غيره مره ثانية <<< طبعا الأفضل إذا طولت ما غيرت الزيت وغيرته لا تتأخر بالغييره اللي بعدها ...

وبالتوفيق للجميع ...

abo tayyar
14/06/2010, 10:50 AM

يشرفني الانضمام اليكم
باثفندر 2004 عايدي
وسويت فحص للمكينه طلع بستمين 4و6 ضعيف ضغطها قالوا لازم تفك المكينه وكنت في عجله صلحتها عند واحد فلبيني بس شكله ما حبكها والحين عادت نفس المشكله وفحصت وطلع بستم 4 يقولون يمكن يكون البلوف ماتكتم صح مع العلم اني مااعبي الا 95 من بعد التصليح الاول

هلا بك وحياك الله بين أخوانك ...
فيه ورشة الثنيان متخصصه بالباثفندر وصاحبها رجال سعودي اسمه ابو ابراهيم ان شاء الله يفيدك
هذا جواله / 0554889337
موقع الورشه بصناعية مخرج 17

nono77
14/06/2010, 10:53 AM
وشكرا

كبسة الريموت السوداء تضغط عليها خمس توني متواصله وتكون يدك ماسكه اليد وتسحب للخارج وتفتح باذن الله

بالنسبه للماء
حصلت ماء اخضر ب 35 ريال و45 ريال ماء احمر ويوجد ماء ب 60 ريال

وحتى الان استخدمت ماء البلديه

saad_path
14/06/2010, 11:20 AM

اخواني توني جاي من الورشه اللي مدخل فيها موتري امس
المهندس يقولي لازم تغير الكمبيوتر كامل مع البرمجه !!!!!

اقسم بالله اول مره اشوف سياره تخرب من دون سبب !!!!!!

ياليت اذا في احد من اهل الكويت امانه يفزعلي كم قيمة الكمبيوتر مع البرمجه لاني اللي يركبه لي لازم نفسه يسويلي البرمجه قبل ماودي سيارتي للكويت على سطحه ياليت احد يفييييدني
بقيمة القطعه والورشه اللي شغلها مضبووووووووط

mo7amad
14/06/2010, 11:36 AM

ياليت اذا في احد من اهل الكويت امانه يفزعلي كم قيمة الكمبيوتر مع البرمجه لاني اللي يركبه لي لازم نفسه يسويلي البرمجه قبل ماودي سيارتي للكويت على سطحه ياليت احد يفييييدني

اخوي العزيز الله يسهلك لك امورك ان شاء الله و تحل مشكلتك.

انا ذاهب اليوم لوكالة البابطين ان شاء الله.. لو حبيت اسال لك عن ثمن الكمبيوتر و برمجته . انا حاضر .

لكن بالنسبة للورش هنا : و الله لا اعرف اي ورشة متخصصة للباث لان لسه شاريه مستعمل من 4 ايام فقط.

فلو اي احد يعرف ورشة ممتازة في الكويت ممكن يعرفك و يعرفنا !

saad_path
14/06/2010, 12:38 PM
الله يجزاااك خير ويوسع عليك دنيا واخره ويجعلها ربي في موازين اعمالك
وباقي الاعضاء بعد

الباثفندر 3.5
14/06/2010, 12:58 PM

يا الغالي تدل بمنطقة شرق؟؟
لانه المحل بصناعية شرق

حكيم عيون
14/06/2010, 01:37 PM

يشرفني الانضمام اليكم
باثفندر 2004 عايدي

بالنسبه لفك مكينه الباثفندر
فيه واحد متخصص توظيب باثفندرات
توي موظب عنده ماشاء الله تبارك الله شغل نظيف

0555229870
ابو فهد وورشته بالشفاء بصناعية بدر

اتمنى اني افدتك

mo7amad
14/06/2010, 02:18 PM
يا الغالي تدل بمنطقة شرق؟؟
لانه المحل بصناعية شرق

نعم اخي اعرف صناعية شرق
هل المحل هناك؟
و ما اسمه و ما هو اشهر مكان بجانبه؟
و هل هو تخصص باثفيندر؟
هل انت جربته يا اخي؟

عاشق الكشتة
14/06/2010, 02:19 PM

غواص فلسطين
14/06/2010, 02:48 PM
أخوي غواص أبسألك ليش بتركب مراوح أضافيه ؟؟

الصراحه ما أفهم فيها كثير لكن شغلات الكهرب والترهيم عموما عن نفسي ما انصح فيها ..

اذا الحرارة ترتفع عندك ممكن الاديتر يحتاج تسييخ أو تغيير أو البلف ما يفتح أو طرمبة المويه ضعيفه أو تماتيك المروحه فيه عدة أسباب لكن غالبا يكون من الأديتر غيره بأديتر أردني الشباب جربوه ويمدحونه وسعره موب غالي حولي 400 ريال أو سييخ أديتر الوكاله وأن شاء الله يضبط معك ...

جزاك الله خير أخي العزيز وبصراحة السبب انا دخلنا على الصيف ,, والحرارة تزيد اذا وقفت السيارة لمدة اكثر من ربع ساعة بالنهار والمكيف شغال ,, لكن والسيارة ماشية ما في حرارة ولله الحمد ,, هذا هو السبب مع العلم اني أعبي ماء ازرق للرديتر من ساكو صناعة امريكية ب 70 ريال للجالون وما شاء الله زي الحلاوة حتى لا يمكن تشوف أي صدأ بالرديتر لكن الظاهر أنه أفضل اسمع نصيحتك وأسيخ الرديتر للحيطة ,, لكن كيف أعرف اذا البلف فيه مشكلة ؟؟
وجزاك الله خيرا

أبوغيث 2003
14/06/2010, 03:44 PM

عندي نفس المشكلة

مالقيت له حل دايم اصفر العداد ثم أمشي 400 ثم أعبي فل :D

الباثفندر 3.5
14/06/2010, 07:47 PM
نعم اخي اعرف صناعية شرق
هل المحل هناك؟
اي نعم المحل بصناعية شرق
و ما اسمه و ما هو اشهر مكان بجانبه؟
اسمه ما اعرفه لاكن بوصفلك اياه و انشاء الله راح تدله
الوصف:تمسك الشارع اللي يكون حارتين و يكون على يمينك محطة الفلاح ثم يلف فيك الشارع و تكون على يمينك محطة غسيل اخرى ما اعرف اسمها,و بعدها على طول راح تجيك اول لفه يمين و راح تدخلك على الصناعيه
كمل بشارع الصناعيه حتى تجيك اول لفه يمين و بتشوف محطة غسيل و تشحيم قديمه
لا تدخل هذي الفه طوفها و بعدها على طول راح تلاقي المحل على اليمين و يكون قريب من الزاويه و يكون عند مخرج محطة الغسيل و التشحيم و راح تلقى واحد هندي اسمه سيف و يشتغل معاه ايراني و المحل صغير
و هل هو تخصص باثفيندر؟
لا ليس متخصص بالباثفندر فقط و انما متخصص بجميع السيارات و خاصه الياباني
و انشاء الله راح يلقى سبب ارتفاع الحراره عندك طبعا اذا صيخ الراديتر و لا نفع
و هو ليس ميكانيكي انما اختصاصه راديترات
هل انت جربته يا اخي؟
نعم دائما اتعامل معاه و دايما يعرف سبب الحراره
و لا تنسى انك تكاسره بالسعر

عبدالله 9437
14/06/2010, 08:52 PM
السلام عليكم وركمة الله وبركاته

عندي يايات الوكالة امامية وخلفية للبيع لاني ركبت بدالهن استراليات

ومساعدات خلفية حقات الوكاة

والستارة اللي تحط بالشنطة لتغطية الاغراض اللي بالشنطة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4733551#post4733551

mo7amad
14/06/2010, 09:49 PM

اخي العزيز ذهبت اليوم لفرع SUV لنيسان اللي بجوار صفاة الغانم و قال لي موظف الاستقبال ان سعره تقريبا فوق 300 دينار و لم يرد احد من قطع الغيار على الهاتف.
عموما انا ذاهب لهم ان شاء الله بكرة ثاني و ربنا يسهل و اسال لك ان شاء الله.

mo7amad
14/06/2010, 09:56 PM
نعم دائما اتعامل معاه و دايما يعرف سبب الحراره
و لا تنسى انك تكاسره بالسعر

اخوي شكرا جزيلا على مجهودك و ان شاء الله احاول اوصل له بكره.

لكن كم تقريبا سعره حتى لا ينصب علي.؟

جبل ادقس
14/06/2010, 10:26 PM
السلالالالام عليكم
كيف حالك اخوي جبل ادقس..

الله لا يهنيك ابغى اسئلك عن المساعدات الامامية وش الافضل؟

وكمان ودي اغير المقصات الامامية فيه نوعية غير الوكالة جيده ؟
لأن حق الوكالة غالي ..!!

تمنياتي لك بالتوفيق:good2:
aldctoor@gmail.com

وعليكم السلام هلا وغلا
انا بخير جعلك بخير

بالنسبه للمساعدات انا انصحك تركب الانجليزيه افضل من حقت الوكاله بكثير بالنسبه للصوت الامامي وقت المطاب راح يروح معاك عند تركيبها وراح يختلف معاك الموتر من ناحيه المظهر وإرتفاعه من الامام وعليها ضمان لمدة سنه ووكيلها عندك بمدينه جده .
وسبق وان ارسلتها لاخونا خالد العمراني بمدينه تبوك وبعد تركيبها قال نفس الملاحظات اللى انا ذكرتها لك وانعجب منها .
بالنسبه للمقصات ارسلي رقمك على الخاص راح اوصفلك محل لبيع القطع اليابانيه فقط مع الضمان راح تحصل عندهم اي قطعه للباثفاندر وابشرك نسيت الوكاله ونصبها بعد ماتعرفت على المحل .

موفق خير يالغلا

الباثفندر 3.5
15/06/2010, 12:25 AM
اخوي شكرا جزيلا على مجهودك و ان شاء الله احاول اوصل له بكره.

لكن كم تقريبا سعره حتى لا ينصب علي.؟
لا تخاف ماراح ينصب عليك اهو ياخذ على التصييخ مابين 8 الى 10 دنانير
و لا تنسى انك تشتري ماء تيوتا قبل لا تروحله

الباثفندر 3.5
15/06/2010, 12:26 AM
يا جماعه صج درجة الحراره وصلت 59 بالمدينه ؟؟

عاشق الكشتة
15/06/2010, 01:02 AM
عندي نفس المشكلة

مالقيت له حل دايم اصفر العداد ثم أمشي 400 ثم أعبي فل :D [/center]
أخوي أبوغيث أنت غيرت العوامة يوم صارت معك المشكلة وإلا لا ؟
وش الاشياء الي سويتها ولا نفعت معك لعلنا نستفيد منك .

المنيعي1
15/06/2010, 01:12 AM
http://www.albrari.com/vb/showthread.php?t=41621

عبدوش
15/06/2010, 02:25 AM

ياساتر الله يرحمنا برحمته

مسافر وحداني
15/06/2010, 09:04 AM
السلام عليكم اخواني الاعضاء

انا صارت عندي مشكلة في مروحة التبريد
ولازم اغيرها كاملة وتعرفون الوكالة نااااار
اللي عنده علم لا يبخل لان الدينمو محترق والمروحه تالفه
يعني لازم تغيير كامل

aldctoor
15/06/2010, 10:24 AM
وعليكم السلام هلا وغلا

انا بخير جعلك بخير

بالنسبه للمساعدات انا انصحك تركب الانجليزيه افضل من حقت الوكاله بكثير بالنسبه للصوت الامامي وقت المطاب راح يروح معاك عند تركيبها وراح يختلف معاك الموتر من ناحيه المظهر وإرتفاعه من الامام وعليها ضمان لمدة سنه ووكيلها عندك بمدينه جده .
وسبق وان ارسلتها لاخونا خالد العمراني بمدينه تبوك وبعد تركيبها قال نفس الملاحظات اللى انا ذكرتها لك وانعجب منها .
بالنسبه للمقصات ارسلي رقمك على الخاص راح اوصفلك محل لبيع القطع اليابانيه فقط مع الضمان راح تحصل عندهم اي قطعه للباثفاندر وابشرك نسيت الوكاله ونصبها بعد ماتعرفت على المحل .

موفق خير يالغلا

حياكـ وبياكـ اخوي

بالنسبه للمساعدات فيه ياباني عند العطاس 210 يقول جيده
ولاكن ماحصلت عنده الانجليزي

ودي ارسلك على الخاص بس عدد المشاركات عندي قليلة مايسمح :(

ارسلي ايميلك الخاص للتواصل

وشكراً:good2:

Gm Bas Gm
15/06/2010, 12:49 PM
السلام عليكم

بخصوص ريحة الكربووون عاليه من الشكمان

هل مرة مع احد وحصل مشكلتها ...........

أبوغيث 2003
15/06/2010, 01:36 PM
أخوي أبوغيث أنت غيرت العوامة يوم صارت معك المشكلة وإلا لا ؟

وش الاشياء الي سويتها ولا نفعت معك لعلنا نستفيد منك .

لا والله ما غيرته

لكن مثل ما قلت سعره بـ 500

وسألت عن شغل اليد وارخص واحد يقول 200

يعني المجموع 700 الصراحة غالي

وما سويت شي لكن سألت كثير عن امكانية تصليح العوامة نفسه وما لقيت أحد يصلحة

بالتوفيق والله يسهل أموركـ

ابو النادر
15/06/2010, 03:21 PM
السلام عليكم / مساء الخير على الاحبه في الرابط
ابشركم غيرت الكفرات وانتم بكرامه واخذت عريضه 16/70/255 وصارت تحك في الصاجة الداخليه
ايش الحل عشان تروح الحكه
الشي الثاني/ اذا رحت مشوار في الرياض لمدة ساعة او اكثر ونزلت من السيارة اشم ريحة بانزين
من يم التانكي هل هذا طبيعي

0

saad_path
15/06/2010, 03:24 PM
اخي العزيز ذهبت اليوم لفرع SUV لنيسان اللي بجوار صفاة الغانم و قال لي موظف الاستقبال ان سعره تقريبا فوق 300 دينار و لم يرد احد من قطع الغيار على الهاتف.
عموما انا ذاهب لهم ان شاء الله بكرة ثاني و ربنا يسهل و اسال لك ان شاء الله.

الله يجزاك خير دنيا واخره على مجهودك
واسف اني تعبتك معي
300 دنيار غريبه السعر تقريبا نفس سعر اللي عندنا مع العلم ان في فرررق واااضح وكبير بين اسعار القطع لان عندكم ارخص منا بواجد وكلامي هذا مبني على تجارب شخصيه ..

mo7amad
15/06/2010, 06:50 PM
السلام اخواني:

هل هذه مشكلة ( سوتش )؟

التكييف يعمل فقط من الامام و لا يأتي الهواء من فوق عند الزجاج الامامي او من عند الارجل؟
هل لابد من فك التابلوه كاملا.؟
ذهبت للوكالة اليوم ق: قالو لابد من فحصه في الجراج . و الفحص فقط فقط 36 دينار كويتي ( للفحص فق))
فماذا عن التصليح و من ثم اجرة العمال.

ارجوا ممن عانى من هذه المشكلة ان يخبرنا ما هو حلها.
علما بان التكييف جيد ما شاء الله و لكنه لا ياتي الا من الفتحات الامامية فقط

محواش
15/06/2010, 09:41 PM
اخواني
ممكن رابط
رابطة ملاك الباثفايندر في الفيس بوك

باث2001
15/06/2010, 10:09 PM
السلام عليكم اخواني الاعضاء

انا صارت عندي مشكلة في مروحة التبريد
ولازم اغيرها كاملة وتعرفون الوكالة نااااار
اللي عنده علم لا يبخل لان الدينمو محترق والمروحه تالفه
يعني لازم تغيير كامل

الله يعوضك خير أخوي , إذا تقصد المروحة اللي قدام الاديتر وعند الشبك تراها نفس حقت السفاري بس ما ادري اي موديل , وأنا ركبت وحدة إضافية , مروحة تيرسل 11 ريشة , وشبكتها مع الكمبرسور على طوووول من اشغل المكيف تشتغل , والحمد لله الحرارة ما ترتفع " تبارك الرحمن "

وإذا أنت في الرياض خذ رقم هالرجال إن شاء الله يفيدكــ
أبو سليمان 0504472382

باث2001
15/06/2010, 10:26 PM
Gm Bas Gm
السلام عليكم

أابو النادر
الشي الثاني/ اذا رحت مشوار في الرياض لمدة ساعة او اكثر ونزلت من السيارة اشم ريحة بانزين

حبايبي أنا عندي نفس المشكلة , في الظهر وانت راكب ومشغل السيارة ناظر غطاء التانكي بتشوف زي التبخير بس خفيف هذا التبخير منه , أنا بالصدفة اكتشفت هالشيء , طبعا بالبال إني أغير الغطاء يمكن يصير منه أو أبدل مع أي واحد بالغطاء فترة تجربه لكن للحين ما فضيت له .
جربوا وأعطونا خبر الله يجزاكم خير .

الباثفندر 3.5
15/06/2010, 10:30 PM
اليوم الساعه 2ونص الظهر الحراره كانت بين النص و الربع و اول مره توصل الى هالمستوى و المكيف تبريده ضعف جدا مع اني كنت ماسك الخط و كانت الحراره عندي 56 فهل اللي صارلي طبيعي ؟؟؟؟
و الحين الحراره و التكييف تمام طبيعيان

abo tayyar
15/06/2010, 10:33 PM
السلام اخواني:

هل هذه مشكلة ( سوتش )؟

التكييف يعمل فقط من الامام و لا يأتي الهواء من فوق عند الزجاج الامامي او من عند الارجل؟
ذهبت للوكالة اليوم ق: قالو لابد من فحصه في الجراج . و الفحص فقط فقط 36 دينار كويتي ( للفحص فق))

أخوي محمد يمكن موزع الهوا يحتاج تشحيم فقط .... هذا رد لخونا عاشق سدير شرح فيه مكان التشحيم .. إن شاء الله يفيدك
.
.
.
.

هذي هي الصور يا شباب ( بالنسبة لموزع المكيف)

وهي تقريباً خلف الديكور ... تحتاج تنزل وتدخل راسك وبتشوف مجرى أبيض بشكل متعرج هو الموزع ... ضع عليه قليلاُ من الشحم ...

صورة مقربة ...

الصورة من بعيد ( لاحظ الفرامل والابنص)

abo tayyar
15/06/2010, 10:39 PM
السلام عليكم / مساء الخير على الاحبه في الرابط
ابشركم غيرت الكفرات وانتم بكرامه واخذت عريضه 16/70/255 وصارت تحك في الصاجة الداخليه
ايش الحل عشان تروح الحكه

0

المشكلة الثانيه طبيعيه بالسيارة أنا إذا طولت اشم ريحة بنزين وغير كذا يطلع صوت اول ما اقف واطفي السيارة وانا ماخذ مشوار طويل او توي مطاعس يطلع صوت غووووغوووو <<< تقريبا كذا :D

abu shomookh
15/06/2010, 11:09 PM

الباثفايندر ليس كالسيارات الأمريكية , السيارات الأمريكية يبين فيها حاجتها لتغيير الفلتر مع الزيت يكون تبديل الجير بوكس ثقيل وبط في التغييرات

لكن الباث مايبين فيه رغم حاجته لتغيير الزيت

قال لي ابو ابراهيم صاحب ورشة الباث الله يذكره بالخير فلتر جير بوكس الباثفايندر حديد بالكامل ولايحتاج تغيير , فقط تنظيفه ثم تركيبة مرة اخرى وتغيير الزيت

اما الدفرنس الامامي والدبل اذاكان الدبل عادي (يعني ماهو زرار كهرب) قال لي احد مهندسي وكاله الحمراني الزيت هو gl-5 يعني زيت 90 , اما الدفرنس الخلفي فحذاري ثم حذاري تغييره بزيت 90 لأنه وحسب موتري 2005 , يوجد ستيكر على الكرونه مكتوب عليها مانصه USE LSD OIL ONLY ومعناه استخدم زيت ال اس دي فقط , وهو لأن الكرونه ليست من النوع العادي بل يوجد بها قفل , وهناك انواع من الكرونات منها ماهو كهرب وغيره , وهذا حسب علمي يوجد عند الحمراني فقط وسعر اللتر الواحد 100 ريال , وتستوعب الكرونه لترين ونصف كحد اقصى , واشتريت منهم لترين بمائتي ريال ونقص تقريبا نصف لتر وزدته من الزيت القديم .

وسبب تغييري لزيت الكرونه والدبل والدفرنس الأمامي هو غرق موتري بالمطر الفائت في احد الشعبان ,,,, اتمنى اني اكون افدتك

mo7amad
15/06/2010, 11:41 PM
الباثفايندر ليس كالسيارات الأمريكية , السيارات الأمريكية يبين فيها حاجتها لتغيير الفلتر مع الزيت يكون تبديل الجير بوكس ثقيل وبط في التغييرات

لكن الباث مايبين فيه رغم حاجته لتغيير الزيت

قال لي ابو ابراهيم صاحب ورشة الباث الله يذكره بالخير فلتر جير بوكس الباثفايندر حديد بالكامل ولايحتاج تغيير , فقط تنظيفه ثم تركيبة مرة اخرى وتغيير الزيت

اما الدفرنس الامامي والدبل اذاكان الدبل عادي (يعني ماهو زرار كهرب) قال لي احد مهندسي وكاله الحمراني الزيت هو gl-5 يعني زيت 90 , اما الدفرنس الخلفي فحذاري ثم حذاري تغييره بزيت 90 لأنه وحسب موتري 2005 , يوجد ستيكر على الكرونه مكتوب عليها مانصه USE LSD OIL ONLY ومعناه استخدم زيت ال اس دي فقط , وهو لأن الكرونه ليست من النوع العادي بل يوجد بها قفل , وهناك انواع من الكرونات منها ماهو كهرب وغيره , وهذا حسب علمي يوجد عند الحمراني فقط وسعر اللتر الواحد 100 ريال , وتستوعب الكرونه لترين ونصف كحد اقصى , واشتريت منهم لترين بمائتي ريال ونقص تقريبا نصف لتر وزدته من الزيت القديم .

وسبب تغييري لزيت الكرونه والدبل والدفرنس الأمامي هو غرق موتري بالمطر الفائت في احد الشعبان ,,,, اتمنى اني اكون افدتك

يعني اخي انت تنصح الاخ بتغيير الزيت فقط و ليس الفلتر ؟
لاني ماشي تقريبا الان 170.000 كيلو واريد ان اقوم بتغيير الزيت لكن الوكالة خايفين يغيروه و قالو لي على مسئوليتي الشخصية . فبصراحة خفت اليوم و خرجت من عندهم و قلت لهم سوف افكر مرة اخرى و استشيركم مرة اخرى

mo7amad
15/06/2010, 11:54 PM
اليوم الساعه 2ونص الظهر الحراره كانت بين النص و الربع و اول مره توصل الى هالمستوى و المكيف تبريده ضعف جدا مع اني كنت ماسك الخط و كانت الحراره عندي 56 فهل اللي صارلي طبيعي ؟؟؟؟
و الحين الحراره و التكييف تمام طبيعيان

اخي العزيز هذا هو ما انا اعاني منه و كنت ذاهب اليوم الى المحل اللي في شرق الصناعية الذ علمتني ايه. ولكن و الله انشغلت اليوم جدا جدا و ما قدرت و ان شاء الله رايح بكرة بمشيئته سبحانه و تعالى .
اطمن و اغير ماء الراديتر و في نفس الوقت اشيش الراديتير لاني ان شاء الله مسافر على السيارة بعد 10 ايام ان شاء الله. لكن انا جربت السيارة بالليل كثير لكن الحرارة مع تشغيل التكييف تعدت الخط الثاني بشرطة او اثنين.
لمعلوماتك لي مهندس صاحبي في وكالة مصطفى كرم و جرب السيارة و شافها وقال لي ان الموضوع عادي لان انت تعرف ان درجة الحرارة هنا هذه الايام عالية جدا و مؤشر الحرارة عندي يشير الى 55 درجة.
و لكن مثل ما قلت لك مازلت قلقا بسبب سفري و لكن الله يستر.

سؤال اخي هل تعرف احد يركب سيور زين و مظبوطة بدون ما تكون مشدوده او مرخية - و يقوم بعملية التصفية و انا اشتري له الاغراض من الوكالة اصلية ان شاء الله في شرق الصناعية او الشويخ الصناعية او حتى الفحيحيل الصناعية بس يكون نظيف؟ او يكون تخصصه باث او نيسان؟ وجزاك الله خيرا

الباثفندر 3.5
16/06/2010, 12:59 AM
اخي العزيز هذا هو ما انا اعاني منه و كنت ذاهب اليوم الى المحل اللي في شرق الصناعية الذ علمتني ايه. ولكن و الله انشغلت اليوم جدا جدا و ما قدرت و ان شاء الله رايح بكرة بمشيئته سبحانه و تعالى .
اطمن و اغير ماء الراديتر و في نفس الوقت اشيش الراديتير لاني ان شاء الله مسافر على السيارة بعد 10 ايام ان شاء الله. لكن انا جربت السيارة بالليل كثير لكن الحرارة مع تشغيل التكييف تعدت الخط الثاني بشرطة او اثنين.
لمعلوماتك لي مهندس صاحبي في وكالة مصطفى كرم و جرب السيارة و شافها وقال لي ان الموضوع عادي لان انت تعرف ان درجة الحرارة هنا هذه الايام عالية جدا و مؤشر الحرارة عندي يشير الى 55 درجة.
و لكن مثل ما قلت لك مازلت قلقا بسبب سفري و لكن الله يستر.

سؤال اخي هل تعرف احد يركب سيور زين و مظبوطة بدون ما تكون مشدوده او مرخية - و يقوم بعملية التصفية و انا اشتري له الاغراض من الوكالة اصلية ان شاء الله في شرق الصناعية او الشويخ الصناعية او حتى الفحيحيل الصناعية بس يكون نظيف؟ او يكون تخصصه باث او نيسان؟ وجزاك الله خيرا
لا و الله ما اعرف قراج متخصص بالباث او النيسان و لكن انشاء الله راح ادور قراج زين و متخصص بالنيسان و اذا لقيت ببلغك انشاء الله

abu shomookh
16/06/2010, 04:56 AM
يعني اخي انت تنصح الاخ بتغيير الزيت فقط و ليس الفلتر ؟
لاني ماشي تقريبا الان 170.000 كيلو واريد ان اقوم بتغيير الزيت لكن الوكالة خايفين يغيروه و قالو لي على مسئوليتي الشخصية . فبصراحة خفت اليوم و خرجت من عندهم و قلت لهم سوف افكر مرة اخرى و استشيركم مرة اخرى

اخي توكل على الله وغيره لان القير الاوتو لابد من تغييره كل 40 الف كيلو , بدون شراء فلتر جديد , وان كنت بالرياض روح لابو ابراهيم اللي بصناعية مخرج 18 .
أخي ,فلتر جير بوكس الباثفايندر حسب كلام ابو ابراهيم ليس به ورق او غيره فقط حديد مشخول , وهذا ماشاهدته , يعني ليس ضروري تغييره وهذا لايعني ان لايكون متسخا يحتاج فقط تنظيف وشوية هوا ثم تركيبه مرة اخرى .

وعلى فكره زيت قير الباثفايندر لابد ان تكون نوعيته تفي بمواصفات dextron 3 وذلك حسب دليل المالك , وبحثت عن هذا الزيت وكنت حاط في بالي انه لابد ان يكون مكتوب عليه بشكل واضح دعمه لمواصفات دكسترون 3 فقط وجدته عند التقوى وبعض محلات بيع قطع فورد , وهو زيت موتور كرافت وعلى فكره توجد انواع عديده لكن تأكد انه يفي بمواصفات دكسترون3

أما ان الوكاله لاتتحمل مسئولية تغيير زيت القير فهذا شي مضحك اما يستعبطون او غباء منهم .

abu shomookh
16/06/2010, 05:02 AM
وجدت نوعين فقط مكتوب عليها بشكل واضح انها تفي بمواصفات دكسترون 3 وهي :

mercon و mercon V جميعها من موتور كرافت motorcraft

باث2001
16/06/2010, 05:32 AM
شباب أنا مغير زيت قير بثبوثي وفلتر الزيت ولي حوالي 4 شهور ما شفت شيء , ومغير بزيت آي سي ديلكو على نصيحة الميكانيكي واللهم لك الحمد ولك الشكر ماشفت شيء , توكلوا على ربكم ,,

mo7amad
16/06/2010, 07:54 AM
اخي توكل على الله وغيره لان القير الاوتو لابد من تغييره كل 40 الف كيلو , بدون شراء فلتر جديد , وان كنت بالرياض روح لابو ابراهيم اللي بصناعية مخرج 18 .
أخي ,فلتر جير بوكس الباثفايندر حسب كلام ابو ابراهيم ليس به ورق او غيره فقط حديد مشخول , وهذا ماشاهدته , يعني ليس ضروري تغييره وهذا لايعني ان لايكون متسخا يحتاج فقط تنظيف وشوية هوا ثم تركيبه مرة اخرى .

وعلى فكره زيت قير الباثفايندر لابد ان تكون نوعيته تفي بمواصفات dextron 3 وذلك حسب دليل المالك , وبحثت عن هذا الزيت وكنت حاط في بالي انه لابد ان يكون مكتوب عليه بشكل واضح دعمه لمواصفات دكسترون 3 فقط وجدته عند التقوى وبعض محلات بيع قطع فورد , وهو زيت موتور كرافت وعلى فكره توجد انواع عديده لكن تأكد انه يفي بمواصفات دكسترون3

أما ان الوكاله لاتتحمل مسئولية تغيير زيت القير فهذا شي مضحك اما يستعبطون او غباء منهم .

مشكور اخي العزيز على اهتمامك الكبير و بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك.

اخي بعد ان قرات موضوعك اتصلت الان بوكالة البابطين و قال لي موظف الاستقبال انه التغيير سيكون مسئوليتي و ان الجير بوكس سوف يعمل على افضل ما يكون لمدة اسبوع الى - 3 اسبوع و لكن بعد شهر الى شهرين سيبدأ الجير في التخريف . هذه ما قاله لي . و طبعا انا مسافر ان شاء الله بالسيارة الى مصر يوم 25/6 و سوف ارد بعد شهر و نصف او شهرين فاخف يسوي بي الجير شيء بالطريق او انه يخرب مني هناك و ارجع السيارة على كرين الى الكويت.

mo7amad
16/06/2010, 07:56 AM
شباب أنا مغير زيت قير بثبوثي وفلتر الزيت ولي حوالي 4 شهور ما شفت شيء , ومغير بزيت آي سي ديلكو على نصيحة الميكانيكي واللهم لك الحمد ولك الشكر ماشفت شيء , توكلوا على ربكم ,,

توكلنا على الله هو حسبنا و نعم الوكيل

كم كانت ماشية سيارتك قبل تغيير زيت الجير بوكس؟
هل كانت معدية 170.000 كيلو مثلنا؟

باث2001
16/06/2010, 08:28 AM
كانت ماشية يوم اشتريها 213000 ومشتريها من شايب مايعرف الا يغير زيت ويعبي بنزين ويغير كفرات فقط !! الغسيل والتشييك ممنوع !!
شيكت عليها وغيرت السيور والبواجي والفلتر وزيت القير مع الفلتر وسيخت الرديتر ,,

عبدالرحمن السالم
16/06/2010, 09:20 AM
ماشاء الله عليكم ، كل يوم ورى يوم نحصل صفحات جديده

اخباركم ياجماعه الخير وكيفكم مع هالبرد إلى يشق الوجه :D

ماشاء الله ثلاث صفحات كلها عن زيت القير الاتو للباث :good: انا معي قير عادي بس بقولكم على حسب خبرتي البسيطه ، كل 40 ألف يتغير الزيت فقط الفلتر حديد مو زي باقي السيارات بلاستيك مقوي ، متى تغير الفلتر اذا يحتاج توظيب لاسمح الله.
ممكن انك تروح لاقرب موزع قطع غيار النيسان وتشوف شكل الفلتر ، اذا والله تبي تشيك على السياره تشيك كامل وشاريها مستعمله وتبي تستخدمها انت وبتعيش معك ، غير الزيت مع الفلتر وعقبها لاتغير الفلتر
طبعاً لاتنسون صفايه البنزين تتغير كل 40 او 50 طبعاً إلى يبي يحافظ عليه وسعرها قرابه 25ريال مع البواجي والسيور اذا احتاج تغيير

والله يعطيكم من خيرها ويكفيكم شرهها

عبدالرحمن السالم
16/06/2010, 09:24 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام ، هلابك قم بس قم

انت فاك الشخالات ، موترك عادي والا اتوماتيك؟!
اذا موترك عادي ، مغير الكلتشات !

الوايلي...501
16/06/2010, 09:39 AM
السلا م عليكم
مساكم الله بالخير (صبحكم)
انا معي باث 2002 عبيته فل وصفرته ومشاني حوالي 280 هل هذا طبيعي ولالا
ثاني شي فيه تفتفه بالموتر اول مايمشي يعني بالقومه بس يعني ماتطول ثم يسلك
اتمنى انكم تفيدوني وشكرا

عبدالرحمن السالم
16/06/2010, 09:47 AM
السلا م عليكم
اتمنى انكم تفيدوني وشكرا

وعليكم السلام والرحمه ، مساك الله بالنور والرضى
ما اتوقع انه طبيعي لان مكينتك 3.3 اتوقع تمشي اكثر ، بس يفيدونك اصحاب 2002
بالنسبة للتفتفه ، غير صفاية البنزين مكانها تحت عند الاستبنه + البواجي وان شاء الله ماعليه خلاف

Gm Bas Gm
16/06/2010, 12:45 PM
وعليكم السلام ، هلابك قم بس قم

انت فاك الشخالات ، موترك عادي والا اتوماتيك؟!

اذا موترك عادي ، مغير الكلتشات !

موتري اتوماتيك

وموضوع الشخالات والله مدري كان الى قبل فاكها

انا شاكت في موضوع البواجي انها ماتحرق زين ومتردد اغيرها او لا
ولاا ادري اذا احد مغيرها وش افضل نوع بواجي

الطرفيه2
16/06/2010, 01:01 PM
يا شبابا انا عندي المروحه الكبيره فيها صوت تقول صوت vx-r 2002
خاصه اذا ارتفعت الحراره

الصوت ماهو طبيعي ابد
>>> صوت حنه بالمروحه <<<

انا خايف يكون تماتيك المروحه

علما بأن الحراره طبيعيه 100%(((على الخط الثاني)))--الربع--

ياليت احد يفيدنا
-- وشكرا --

nono77
16/06/2010, 01:26 PM

كانت معي فرود وما اركبلها الا اخضر يعني جد تعتقد بانه يوجد فرق بينهم
في هيك امور اعتقد الموز ع واحد والمنتج واحد ويذكروني ب يكون عشر محلات الو
وكل محل اقل من التاني ب ريال ....

aldctoor
16/06/2010, 02:14 PM
سلام عليكم

يا اخوان ودي اسئلكم واعرف ..!!

انا موتري 2005 وسعودي يركب عليه الفرارات علماً اللاحظ انه دفع خلفي فقط
هل هو يفصل وألا كيف !!..

تمنياتي لكمـ بالتوفيق

عاشق المسراء
16/06/2010, 02:38 PM
المكيف له يومين صاير راعي مزاج مره بارد ومره حار

رحت لأكثر من ورشه كل واحد يعطيني مشكله

واحد يقول يبيله تعبئه فريون

واحد يقول الكمبرسر فيه تنسيم

واحد يقول لازم نشيك على المكيف كامل

احد صار له نفس المشكله منكم ؟

جبل ادقس
16/06/2010, 04:18 PM
سلام عليكم

يا اخوان ودي اسئلكم واعرف ..!!

انا موتري 2005 وسعودي يركب عليه الفرارات علماً اللاحظ انه دفع خلفي فقط
هل هو يفصل وألا كيف !!..

تمنياتي لكمـ بالتوفيق

هلا وغلا اخوي الدكتور

نعم تركب عليه الفرارات ومن احسن مايكون

وانصحك تركب فرارات امريكيه واذا مالقيت ركب الفرارات البرازيليه لونها نيكل مثل لون الجنوط وهي المتواجده بكثره وماعليها خلاف .

وتراها عند السليماني موجوده بطريق التحليه وسعرها يتراوح مابين 400 إلى 450 ريال مع التركيب .

بالتوفيق

aldctoor
16/06/2010, 05:09 PM
هلا وغلا اخوي الدكتور

نعم تركب عليه الفرارات ومن احسن مايكون

وانصحك تركب فرارات امريكيه واذا مالقيت ركب الفرارات البرازيليه لونها نيكل مثل لون الجنوط وهي المتواجده بكثره وماعليها خلاف .

وتراها عند السليماني موجوده بطريق التحليه وسعرها يتراوح مابين 400 إلى 450 ريال مع التركيب .

بالتوفيق

ماقصرت اخوي جبل ادقس

بس لاتواخذني خذني على قد عقلي :(

رفعت السيارة بستم انزين عشان يكشفون عليها من تحت قالو اطلع عشان تمشي ويكشفون عليها من تحت
المهم يوم عشقت ومشيت اللي تحرك الكفرات الخلفية فقط والسيارة على البستم وشغالة وماقد ركبت عليها فرارات

اتوقع الله اعلم انه 2005 يختلف مع تعشيق الدبل بس يمشي الامامي :)

ان قلت خذني على قد عقلي تراني ما افهم :p

وشكرررررررررررررر خاص لكـ

omar445
16/06/2010, 05:23 PM
ماقصرت اخوي جبل ادقس

بس لاتواخذني خذني على قد عقلي :(

رفعت السيارة بستم انزين عشان يكشفون عليها من تحت قالو اطلع عشان تمشي ويكشفون عليها من تحت
المهم يوم عشقت ومشيت اللي تحرك الكفرات الخلفية فقط والسيارة على البستم وشغالة وماقد ركبت عليها فرارات

اتوقع الله اعلم انه 2005 يختلف مع تعشيق الدبل بس يمشي الامامي :)

ان قلت خذني على قد عقلي تراني ما افهم :p

وشكرررررررررررررر خاص لكـ

اهلا يا دكتورر

هذا شيء طبيعي إن الكفرات الخلفيه هي الي تمشي وإذا شبك الدبل بيدور الامامي مع الخلفي

انا مركب فرار واحد بس نوع برازيلي والحمدلله حاس في فرق كبير بالسياره خفيفه مره

لانه يفصل العكس وعمود الدبل

انصحك فيه

الباثفندر 3.5
16/06/2010, 07:02 PM
يا الربع احد يعرف محل بالكويت يبيع فرارات؟؟

abo tayyar
16/06/2010, 08:08 PM
السلا م عليكم
اتمنى انكم تفيدوني وشكرا

هلا بك يالوايلي ...

من ناحية الصرفية الموتر تراه يصرف عموما هذا شي الشي الثاني على حسب سرعتك والهوا المكيف والتحميل يفرق الصرفيه ...

أنا معي 2002 اوتو له أكثر من 6 شهور معي ما أذكر أنه مشاني أكثر من 360 هذا أعلى ما وصل طبعا بدون تحميل وضغط الهواء ما يوصل لـ 3 .....
رغم أن المكاين الجديده أكبر ألا أتوقع أنها أقل صرفيه تمشيهم تقريبا 400
أنا مره راجع من الشرقيه وامشي 160 - 150 وكان الهواء ضدي ومحمل ,, والله أنها 100 كيلو بس والأمبير على النص.. ووقف وفلل مره ثانية ...
ومره رايح لديرتي 300 كيلو من الرياض وصلت وهو فوق الربع بشوي بس مثبت على 120 -130 ....

باث2002
16/06/2010, 11:48 PM
أعتذر ياخواني عن انقطاعي والسبب اني متعين بمدينة والى الحين ماتأقلم نومي مع الدوام ....
كيفكم وعلومكم والله ياأحس اني مبطي عنكم بالحيل .......
وش صار عليكم انتم وبثبوثاتكم ان شاء الله بخيرين <--------<< مايقصدكم يقصد البثبوثات , أمزح اقصدكم
والله مدري وش جاني على البثبوث حقي احس اني اكرهـهـ بالحيل مدري ليه ؟

بسئلكم عندي طقه بدعاسة الكلتش نفسها اللي تحت بعض المرات ماتطق وبعض المرات تطق طقه مادري وش سالفتها علمت عنها واحد قالي صحن الكلتش وفي واحد ثاني يقول السبرنق حق الدعسه ... وانا ماني راعي ورش لاني داري انهم راح يلعوزوني كل واحد كلمة واذا كان احد منكم بحائل يعرف ورشه يعطيني اسمها ووصفها مع كامل شكري وتقديري .

والمهم اذا بغيتووووووووا تسيرووووووووون على حايل او حواليها عطوني خبر علشان نشوفكم وناخذ علومكم على الطبيعة و نقوم بواجبنا .

Abu Mashari
17/06/2010, 12:43 AM

صبحكم الله بالخير جميعاً

الصدز مبطي ما شاركت قلت اصقع كم صوره للوحش النيساني

http://www.lechorepublicain.fr/fichiers/sports/10.01.02%20DAKAR.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/4/255/161/38135080037_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/4/255/161/38135080033_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/4/255/161/38135080027_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/4/255/161/38135080018_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2751/1201/6875600115_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2751/1201/6875600122_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2176/2721/5438860010_large.jpg

http://i600.photobucket.com/albums/tt84/econoappliance/P4270324.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/2732/3241/6829120021_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/2613/341/31530170032_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/2613/341/31530170043_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/2017/1361/30040680238_large.jpg

هاااوي ثادق
17/06/2010, 02:13 AM
السلام عليكم

هل صفاية البنزين لازم تغير
وهل سعرها 25 فقط طبعا الاصلي
هل هذا معقول

وشكرا

المحترف800
17/06/2010, 02:17 AM
يعطيك العافيه أبو مشاري .. بس رفعت الموتر هذا حلوه تتوقع وش مسوي :rolleyes: :rolleyes: ؟؟؟

شايف نفسه
17/06/2010, 04:20 AM
صباح الخير-مساء الخير

رابطتنا الغالية

اليوم وأنا اتصفح احد المواقع

حصلت واحد يشتكي من الرجه ويقول خرطت عمود الدبل أكثر من مره مانفع

طبعا بعض الردود عليه

قالوله ركب فرارات

هو رجع ورد وقال

(((مشكلة الفـرآرآت (دفلكـآت) تعـدم لك الهـوآبـآت و توسع فتحة الجنط)))

هل هذا صحيح !!!؟

انا اقول انه ماعنده سالفه

وفيه منهم اللي قال

((( مراحب اخوي عمود الدبل لا تخرطه ابد لانك اذا خرطته سلم عليه ماينفع بريال

لكن عنديلك حل حلو ومجرب الا وهو فصل عمود دبل المنيوم في الصناعيه القديمه

وان شاء الله تروح الرجه ويخف الموتر)))

وهل هذا ينفع كذالك!!!؟

طبعاً انا حبيت انقل لكم بعض الاقتراحات

وحاب اسمع اقتراحاتكم

دمـــتــــم بـــــوـوـوـوـود

أبو سالم 77
17/06/2010, 02:11 PM
ابو مشاري تسلم على الصور

عليهم ترهيم الامريكان يطق لنا باصبع و كل ترهيمهم للجبال بس جبه بحدا الطعيسات عندنا ان ما اشر للكامريات يسحبونه بحق

هاوي ثادق
الصفاية لازم تغير كل 50 الف كيلو تقر يبا و سعره الاصلية 50 ريال

escape_man
17/06/2010, 02:14 PM
صباح الخير-مساء الخير

رابطتنا الغالية

اليوم وأنا اتصفح احد المواقع

حصلت واحد يشتكي من الرجه ويقول خرطت عمود الدبل أكثر من مره مانفع

طبعا بعض الردود عليه

قالوله ركب فرارات

هو رجع ورد وقال

(((مشكلة الفـرآرآت (دفلكـآت) تعـدم لك الهـوآبـآت و توسع فتحة الجنط)))

هل هذا صحيح !!!؟

انا اقول انه ماعنده سالفه

وفيه منهم اللي قال

((( مراحب اخوي عمود الدبل لا تخرطه ابد لانك اذا خرطته سلم عليه ماينفع بريال

لكن عنديلك حل حلو ومجرب الا وهو فصل عمود دبل المنيوم في الصناعيه القديمه

وان شاء الله تروح الرجه ويخف الموتر)))

وهل هذا ينفع كذالك!!!؟

طبعاً انا حبيت انقل لكم بعض الاقتراحات

وحاب اسمع اقتراحاتكم

دمـــتــــم بـــــوـوـوـوـود

ألألمنيوم مع اي ضغط عالي ينكسر

اذا التبريزة وهي تبريزة تنكسر وماتطول .. فاكيد العمود ماراح يتحمل واكيد بيكون الوضع خطر جداً

هذي وجهة نظري

الطرفيه2
17/06/2010, 07:08 PM
يا شبابا انا عندي المروحه الكبيره فيها صوت تقول صوت vx-r 2002
خاصه اذا ارتفعت الحراره

الصوت ماهو طبيعي ابد
>>> صوت حنه بالمروحه <<<

انا خايف يكون تماتيك المروحه

علما بأن الحراره طبيعيه 100%(((على الخط الثاني)))--الربع--

ياليت احد يفيدنا
-- وشكرا --

يا شباب الفزعه ...

حكيم عيون
17/06/2010, 08:20 PM
يا شباب الفزعه ...

هلا بك الاخوي
انا موتري فيه نفس الشي اذا احتمى تشتغل المروحه بسرعه اقوى ويثقل الموتر(طبعا مع المكيف) ويطلع له صوت حنه

اتوقع طبيعي لاني شفت اكثر من باث فيه نفس الشي
وخرب علي تماتيك المروحه قبل اسبوعين وغيرته
ب550

ابو النادر
17/06/2010, 09:20 PM
حبايبي أنا عندي نفس المشكلة , في الظهر وانت راكب ومشغل السيارة ناظر غطاء التانكي بتشوف زي التبخير بس خفيف هذا التبخير منه , أنا بالصدفة اكتشفت هالشيء , طبعا بالبال إني أغير الغطاء يمكن يصير منه أو أبدل مع أي واحد بالغطاء فترة تجربه لكن للحين ما فضيت له .
جربوا وأعطونا خبر الله يجزاكم خير .

مشكور اخواي والله لا يهينك واذا غيرنا الغطا ابي عطيك خبر

ابو النادر
17/06/2010, 09:23 PM
المشكلة الثانيه طبيعيه بالسيارة أنا إذا طولت اشم ريحة بنزين وغير كذا يطلع صوت اول ما اقف واطفي السيارة وانا ماخذ مشوار طويل او توي مطاعس يطلع صوت غووووغوووو <<< تقريبا كذا :D

مشكور اخوي ابو طاير على الرد والله لا يحرمك الاجر

mo7amad
18/06/2010, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء هل احد واجه هذا الوضع سابقا؟؟؟؟

عند سرعة 85-110 كيلو ( تقريبا ) تحدث رجفة في السيارة . و ذهبت و عملت ترصيص امس و اليوم و شيك على مستوى الهواء في الكفرات و مازالت الرجه موجودة!!!

فما هو السبب اطال الله اعماركم جميعا على طاعته؟

هل احد عنده خبره في هذا الموضوع؟

الباثفندر 3.5
18/06/2010, 02:30 AM

عند سرعة 85-110 كيلو ( تقريبا ) تحدث رجفة في السيارة . و ذهبت و عملت ترصيص امس و اليوم و شيك على مستوى الهواء في الكفرات و مازالت الرجه موجودة!!!

اخوي المشكله انه اسباب الرجه كثيره و انصحك انك تبدي بالكفرات يمكن واحد منهم فيه ضربه او محبل و اذا طلع انه الكفرات ما فيهم شي عيل اكيد من عمود الدبل و تقدر تفكه عند اي ميكانيكي و تجرب الموتر و الله يعينك

المزعلاوي
18/06/2010, 03:05 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حياك الله أخوي أنا سبق وأن صارت لي هالمشكلة ولما كشفت صارت المشكلة أن أحد كراسي المكينة (منشعر) وأضطريت أني أغيرها بـ400 أو 450 والله ما أذكر زين لكنها كانت غالية ,,
لكن بعد ما غيرت الكراسي طلع الموتر من أبدع ما يكون :good2: :good2: ,,

والله يوفق الجميع لما فيه خير ويطرح أسعار قطع غيار الباث :(

ابومحيميد
18/06/2010, 06:04 AM
يبطي عظم يسوي اللي سواه خوينا ابوصالح :D

أما الصورة ثانية ابداع

ياهم يتعبون على التعديلات

كويس ان الباث له صيت عندهم :)

على كذا نبي نفتح لنا فرع للرابطة بولاية فلوريدا :good:

massa
18/06/2010, 06:05 AM
ابو مشاري تسلم على الصور

عليهم ترهيم الامريكان يطق لنا باصبع و كل ترهيمهم للجبال بس جبه بحدا الطعيسات عندنا ان ما اشر للكامريات يسحبونه بحق

هاوي ثادق
الصفاية لازم تغير كل 50 الف كيلو تقر يبا و سعره الاصلية 50 ريال

مساء الخير اخوي
ممكن تقولي وين مكان صفاية البنزين

massa
18/06/2010, 07:04 AM
للاستفاده من الموضوع

قطعه بالباثفدر بالوكاله سعرها الفين ريال لقيتها برى الوكاله بـ270 ريال .. للاخ طريق خريص :good:
اضغط على الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=233997

صباااح الخير اخوي عبد الرحمن
اذا كان عندك معلومة عن نووع السيارة ممكن تقوولي

omar445
18/06/2010, 11:33 AM
مرحبا بالشباب
الجو اليومين مشاء الله لا يعلى عليه حر وعندي مروحة التيماتيك تشبك على طول بعد تشغيل الموتر تقريبا بعد ربع ساعه الى 20 دقيقه على ان حراره الموتر على الربع وانا ليسى مركب ريديتر صيني
مدري الشباب عندكم شابكه معكم ليل ونهار مثلي ولا عشان العزبه والأغراض يسوي حمل على الموتر

وش رايكم اركب مروحه اضافيه
ولا اخليه دام الحراره زينه على الربع

الباثفندر 3.5
18/06/2010, 11:39 AM
مرحبا بالشباب
الجو اليومين مشاء الله لا يعلى عليه حر وعندي مروحة التيماتيك تشبك على طول بعد تشغيل الموتر تقريبا بعد ربع ساعه الى 20 دقيقه على ان حراره الموتر على الربع وانا ليسى مركب ريديتر صيني
مدري الشباب عندكم شابكه معكم ليل ونهار مثلي ولا عشان العزبه والأغراض يسوي حمل على الموتر

وش رايكم اركب مروحه اضافيه
ولا اخليه دام الحراره زينه على الربع
لا عادي اللي يصير معاك حتى انا يصير معاي باليل و بالنهار لانه الجو نااااااااااااااااااااار:f :f
و لالا تركب مروحه اضافيه

راعي البهقا
18/06/2010, 01:28 PM
مساء الخير اخوي
ممكن تقولي وين مكان صفاية البنزين

مكان الصفايه فوق كارونة الدفرنس الخلفي ،،،

وهي بين لي داخل ولي خارج تحتاج تفك 3 مسامير فقط ،،،

أنا امس غيرت الصفايه وطلع منها وصخ وشي اسود الله لا يوريكم وع العلم أني غيرتها قبل تقريبا 5 اشهر أنصحكم بالتغيير ،،،

massa
18/06/2010, 04:22 PM
مكان الصفايه فوق كارونة الدفرنس الخلفي ،،،

وهي بين لي داخل ولي خارج تحتاج تفك 3 مسامير فقط ،،،

أنا امس غيرت الصفايه وطلع منها وصخ وشي اسود الله لا يوريكم وع العلم أني غيرتها قبل تقريبا 5 اشهر أنصحكم بالتغيير ،،،

يعطيك العافية اخووووي راعي البقها

نيسان 807
18/06/2010, 04:29 PM

وعليكم السلام هلابك اخوى محمد
ومساكم الله بالخير والسرور جميعاً يامعشر البثفندرية

وقبل اي شيء ترى فية انواع للرجة ..
1- رجة دائرة كبيرة والسبب أغلب الاحيان (كفر .هوب . جنط....)
2- رجة دائرة صغيرة والسبب عمود
ياطويل العمر هذى المشكله مذكورة في الصفحات السابقة
وهي عندك انحراف في عمود الدبل واذا تبي تتأكد زود رح لم اي ورشه وقله فك العامود ومش عليه بتشوف الرجة راحت وهذى ليس حل

الحل ..أنك تركب فرارات بحث تفصل دوران عمودالدبل وتشبكه وقت الحاجة ..

موفق خير

نيسان 807
18/06/2010, 04:33 PM
ياشباب اللى يشتكي من حرارة بموتره ترى انصح بتركيب مراوح اضافية واقوى من الوكاله

Gm Bas Gm
18/06/2010, 04:34 PM
معلومة لعلها تفيد الجميع ان شاء الله

قبل يومين قررت اغير بواجي الباث معي طبعاً موديله 2003
من محل لمحل وكل محل يعطينا سعر من 250 الى 400 ريال طقم البواجي 6 حبات
والمشكله كل واحد يقول هذي الاصلية وهذي شد البلد حقة الباث واحترنا
مع العلم اني اشوف الشباب هنا يغيرونها و يقولون بي 250 ريال

المهم ومربط الفرس

طلعت لمحل اعرفة باكستاني بس رهيب قلت له وش العلم كل محل يقول لي شي مختفل
قال عطني رقم الهيكل (الشاص) وبس
بحث عن رقم الهيكل وطلع لي بواجي شد بلد والخاصه بالباث 2003 وبتحديد سيارتي
وقلنا له بكم قال 19 ريال ومع الخصم لانك عميل دائم عندنا بي 15 ريال للحبة طبعاً اصلي وكالة
رقم البواجي
22401-AR716
1LFR6A

وركبناها والحمد لله مشاء الله من افضل ما يكون خلال اليومين الى مضت

انصح الاخوان وخاصة البواجي لكثر الانواع وارتفاع اسعارها التأكد برقم الهيكل

المحترف800
18/06/2010, 04:47 PM
يبطي عظم يسوي اللي سواه خوينا ابوصالح :D

أما الصورة ثانية ابداع

ياهم يتعبون على التعديلات

كويس ان الباث له صيت عندهم :)

على كذا نبي نفتح لنا فرع للرابطة بولاية فلوريدا :good:

هههههههههه

المحترف800
18/06/2010, 04:51 PM
ياشباب اللى يشتكي من حرارة بموتره ترى انصح بتركيب مراوح اضافية واقوى من الوكاله

أبو صالح يعني تشال المراوح شد البلد ؟؟

نيسان 807
18/06/2010, 04:54 PM
اخذت فره على الصفحات الخمسين اللى قبل وأشوف فيه اعضاء جدد والله يحيهم من أصغرهم الى أكبرهم ..

لكن فيه عضو ضااااايع ومنقطع عن الرابطة وعن الشباب واللى يشوفه يعطيني خبر
بن محفوظ يبو فهد وينك تراك طولت الغيبة كل ذى تدريس :d

وعندكم العضو عزوز لو ابحلف انه ناااااسي الباسورد حقه ولا خلص من صيد الطيور وراح لم الضبان يناس العضو هذى مجرم حرب لازم نسلمه لهيئة الحياة الفطرة .

نيسان 807
18/06/2010, 04:56 PM
أبو صالح يعني تشال المراوح شد البلد ؟؟

صحيح كلامك يبو خالد وتركب مراوح ثنتين اصغار واقوى من حقات الوكالة

لك وحشة ياخلفهم ....

المحترف800
18/06/2010, 05:07 PM
صحيح كلامك يبو خالد وتركب مراوح ثنتين اصغار واقوى من حقات الوكالة

لك وحشة ياخلفهم ....

الله يسلمك ياابوصالح ..

نيسان 807
18/06/2010, 05:08 PM
معلومة لعلها تفيد الجميع ان شاء الله

قبل يومين قررت اغير بواجي الباث معي طبعاً موديله 2003
من محل لمحل وكل محل يعطينا سعر من 250 الى 400 ريال طقم البواجي 6 حبات
والمشكله كل واحد يقول هذي الاصلية وهذي شد البلد حقة الباث واحترنا
مع العلم اني اشوف الشباب هنا يغيرونها و يقولون بي 250 ريال

المهم ومربط الفرس

طلعت لمحل اعرفة باكستاني بس رهيب قلت له وش العلم كل محل يقول لي شي مختفل
قال عطني رقم الهيكل (الشاص) وبس
بحث عن رقم الهيكل وطلع لي بواجي شد بلد والخاصه بالباث 2003 وبتحديد سيارتي
وقلنا له بكم قال 19 ريال ومع الخصم لانك عميل دائم عندنا بي 15 ريال للحبة طبعاً اصلي وكالة
رقم البواجي
22401-AR716
1LFR6A

وركبناها والحمد لله مشاء الله من افضل ما يكون خلال اليومين الى مضت

انصح الاخوان وخاصة البواجي لكثر الانواع وارتفاع اسعارها التأكد برقم الهيكل

جزاك الله خير
ولكن بوجي المواتر الجديدة الان بلاتنيوم ويركب العادي واشوف المهندس ابو ابراهيم يمدح بوجي الكابرس ورخيص
واخبر مره كنا باجتماع مع أعضاء الرابطة وشرح العضو راعي الموستنق بن غيثيات عن البواجي

وعلى طارى الموستنق كم موديل الموتر يبو المثنى....!
كع كع كع كع

نيسان 807
18/06/2010, 05:19 PM
شباب بما انا الحر لعب فيني لعب ومكان العمل مافيه مظله فقررت الاتي
تركيب مكيف اضافي بالموتر ولكن محتار بين إسبليت او صحراوي او المركزي صوتو <<< أمزح
المعذره ترى هذى الخرابيط من ضربة الشمس وانا راجع من صلاة الجمعة
حررر
حررر
حررر
حررر
حررر
حررر

نيسان 807
18/06/2010, 06:10 PM
سؤال ياشباب

هل سلف الباث له فحمات او لا ؟

الباثفندر 3.5
18/06/2010, 07:33 PM
هل احد منكم عمل كبس اذرعه؟؟؟

المهاوش
18/06/2010, 11:38 PM
سؤال ياشباب

هل سلف الباث له فحمات او لا ؟

سم طال عمرك أسال ....

السلف يا طويل العمر له 4 فحمات على شكل + في كل ركن فحمة ..

قبل شهر فاك السلف للموتر وعامل له صيانة ...

وعندي لك سؤال لو ما عليك أمر .. بالنسبة للبواجي حق الكابرس ؟؟؟ ممكن تحدد أكثر ايش من موديل للكابرس ولا ايش من موديل ... ومشكور .

massa
19/06/2010, 03:40 AM
صباااااح الخير يا شباب
قريت معلوومه في النت وحبيت اقولها لكم
انه اذا خرب كمبروسر السيارة لا تغيره غير بلف الكمبروسر
هل في احد سمع او قد جرب هاذي الطريقه
انا اتكلم عن كمبروسر الماكسيما الي هو نفس كمبروسر الباثفايندر
وانا مركب في سيارتي كمبروسر ماكسيما
وشكرا
افيدوني
لان كمبروسري خرب

الراقي 999
19/06/2010, 05:49 AM
صباااااح الخير يا شباب

قريت معلوومه في النت وحبيت اقولها لكم
انه اذا خرب كمبروسر السيارة لا تغيره غير بلف الكمبروسر
هل في احد سمع او قد جرب هاذي الطريقه
انا اتكلم عن كمبروسر الماكسيما الي هو نفس كمبروسر الباثفايندر
وانا مركب في سيارتي كمبروسر ماكسيما
وشكرا
افيدوني

لان كمبروسري خرب

صباح النووور

والله حتى أنا نفس الشي الكمبروسر عندي يطلع صوت تقول ماطور :D ولكنه يبرد بس المشكلة في الصوت وناوي أغيره هذي الأيام وسألت أكثر من واحد هل يمكن إصلاح الكمبروسر يقولون لا لا لا :mad:

ياليت أحد من الأخوان يفيدنا أكثر

دايم مقرود
19/06/2010, 06:03 AM
يالله حيهم سجلوني معكم في الرابطة

دايم مقرود
19/06/2010, 06:07 AM
انا معي باث 2005 عندي عامود الدبل يرج خفيف عند80 الى 110 اخليه ولا وش شوركم علي فيه ورشة تمام

طلبتكم

مسافر وحداني
19/06/2010, 10:04 AM
الله يعوضك خير أخوي , إذا تقصد المروحة اللي قدام الاديتر وعند الشبك تراها نفس حقت السفاري بس ما ادري اي موديل , وأنا ركبت وحدة إضافية , مروحة تيرسل 11 ريشة , وشبكتها مع الكمبرسور على طوووول من اشغل المكيف تشتغل , والحمد لله الحرارة ما ترتفع " تبارك الرحمن "

وإذا أنت في الرياض خذ رقم هالرجال إن شاء الله يفيدكــ
أبو سليمان 0504472382

مشكور اخوي باث 2001
وانشاء الله راح اتصل عليه

واسف اني تأخرت على الرد

مسافر وحداني
19/06/2010, 10:11 AM
السلام اخواني:

هل هذه مشكلة ( سوتش )؟

يا بوي لا تفك لاطبلون ولا غيره
انا صارت معي هذي المشكله يكون من الامام فقط

وبعد ما غيرت القسام (( اللي اسمه موزع الهواء )) كل شي تمام

رحت للوكالة ولقيته 530 تقريباً وبعد التخفيض 450 ريال

واحتمال يكون عندك قطعة برغي بلاستيك تمسك الموزع مكسوره
واذا اهي تمام الامر سهل جداً
عندك التشليح بسعر 70 ريال للموزع او القسام علبة طولها 7سم -4سم لونها اسود وفيها ذراع
بس لا تغير شي الا بعد ما تشوف البرغي البلاستيك
سعره بالتشليح مجاني والوكالة 15 ريال

mo7amad
19/06/2010, 02:03 PM
يا بوي لا تفك لاطبلون ولا غيره
انا صارت معي هذي المشكله يكون من الامام فقط

وبعد ما غيرت القسام (( اللي اسمه موزع الهواء )) كل شي تمام

رحت للوكالة ولقيته 530 تقريباً وبعد التخفيض 450 ريال

واحتمال يكون عندك قطعة برغي بلاستيك تمسك الموزع مكسوره
واذا اهي تمام الامر سهل جداً
عندك التشليح بسعر 70 ريال للموزع او القسام علبة طولها 7سم -4سم لونها اسود وفيها ذراع
بس لا تغير شي الا بعد ما تشوف البرغي البلاستيك
سعره بالتشليح مجاني والوكالة 15 ريال

الله يبارك فيك اخي و ان شاء الله سوف اذهب الى السكراب و اسال عنه حيث ان سعر هذه القطعة في الوكالة 36 دينار كويتي و التصليح ( او التركيب 36 دينار ) يعني المجموع فقط لا غير 72 دينار كويتي؟

لكن مع فرق السعر الذي تقول عنه فان شاء الله سوف اتبع نصيحتك و ابحث عنه .

بارك الله فيك اخي مرة اخرى و جعله في ميزان حسناتك.

الباثفندر 3.5
19/06/2010, 02:15 PM
اليوم عملت ترصيص في محل وكيل الماكسس و دفعت لهم و شفت الهنددي و هو يعمل الميزان و كان يبين عندي انه قاعد يضبط الميزان لين يصير صفر المهم من طلعت منه و جربت السياره الرجفه زادت بالدركسون و قام ينتفظ على 110 و 120 و حسيت برجه بالدعسه و بالمراتب؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن احد يفسر اللي قاعد يصير معاي!!

nono77
19/06/2010, 03:19 PM
اليوم عملت ترصيص في محل وكيل الماكسس و دفعت لهم و شفت الهنددي و هو يعمل الميزان و كان يبين عندي انه قاعد يضبط الميزان لين يصير صفر المهم من طلعت منه و جربت السياره الرجفه زادت بالدركسون و قام ينتفظ على 110 و 120 و حسيت برجه بالدعسه و بالمراتب؟؟؟؟؟؟؟؟

سارت معي بالفورد ماركيز ركبت لها هانكوك ورجعت تاني وحل كفرين وعاد الترصيص عليهن وما عادت.

ابومحيميد
20/06/2010, 06:18 AM
اخذت فره على الصفحات الخمسين اللى قبل وأشوف فيه اعضاء جدد والله يحيهم من أصغرهم الى أكبرهم ..

لكن فيه عضو ضااااايع ومنقطع عن الرابطة وعن الشباب واللى يشوفه يعطيني خبر
بن محفوظ يبو فهد وينك تراك طولت الغيبة كل ذى تدريس :d

وعندكم العضو عزوز لو ابحلف انه ناااااسي الباسورد حقه ولا خلص من صيد الطيور وراح لم الضبان يناس العضو هذى مجرم حرب لازم نسلمه لهيئة الحياة الفطرة .

يالله حي ابوصالح وين الناس .. ؟

بالنسبة لـ بن محفوظ تعين خارج الرياض وقطع بنا وانا على اتصال معه

وعزوز ابصم بالمليون انه ناسي الباسووورد :D

انا دقيت عليه بالاجتماع الاخير بس مارد علي ماادري هو مغير جواله ولا اشغله الصيد عنا :)

ابومحيميد
20/06/2010, 06:23 AM
شباب بما انا الحر لعب فيني لعب ومكان العمل مافيه مظله فقررت الاتي
تركيب مكيف اضافي بالموتر ولكن محتار بين إسبليت او صحراوي او المركزي صوتو <<< أمزح
المعذره ترى هذى الخرابيط من ضربة الشمس وانا راجع من صلاة الجمعة
حررر
حررر
حررر
حررر
حررر
حررر

الكلام لاجيت تمسك الدركسون والشمس صاقعه الموتر

ولا اذا شغلت المكيف وبخ في وجهك هوا حااااااااااار ياشين الموقف هذا كل يوم يصير معي :D

الله يخارجنا بس هذا وحنا في اول الصيف اجل شهر 8 وش نقول ؟؟

راعي البهقا
20/06/2010, 09:23 AM
الله يجيرنا حر الآخرة يا إخوان

هذا من نفس جهنم كما في الحديث ×قال عليه الصلاة و السلام : (( اشتكت النار إلى ربها قالت يا ربي أكلي بعضي بعضا فأتني بأهلي , فجعل الله لها نفسين نفس في الصيف و نفس في الشتاء .. فأشد ما تجدون من الحر هو من فيح جهنم و أشد ما تجدون من البرد هو من زمهريرها ))

.. فاللهم حرم وجوهنا ع النار ..

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 09:43 AM
يالله حي ابوصالح وين الناس .. ؟

بالنسبة لـ بن محفوظ تعين خارج الرياض وقطع بنا وانا على اتصال معه

وعزوز ابصم بالمليون انه ناسي الباسووورد :D

انا دقيت عليه بالاجتماع الاخير بس مارد علي ماادري هو مغير جواله ولا اشغله الصيد عنا :)

الله يعين ابن محفوظ ، قلوبنا معك يابوفهـد
واى والله حي الله المزيون ;)
لا ما اتوقع ان عزوز ناسي الباسورد هقوتي انه ناصب موتره بحدى الشوارع وشالته المرور على سطحه :D

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 09:59 AM

هلا باثفندر 3.5 :D
سؤال انت رصصت ارضي والا ترصيص عادي ، يعني يفك الكفر ويرصص ويرجع الكفر مره ثانيه ؟!
لو ترصص ارضي ان شاء الله يضبط معك بأذن الله
ولاتكثر ترصيص للموتر ، اكثر من مره اشوفك ترد وتقول انك رصصت ترا مره وحده تكفى ان شاء الله
بالنسبة للرجفه ، اعتقد ان الهوبات يبي لها خرط ، خصوصاُ ان الدركسون يهز معاك ، او انك تشحم عمود الدبل بس ما اتوقع انه من العامود لان موترك ماشاء الله جديد وماشي 60 فا ما اتوقع ، يمكن لو تخرط الهوبات يضبط معك

موفق خير

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 10:16 AM
السلام عليكم ، واسعد الله اوقاتكم بكل خير

شباب ناوين على تجمع ان شاء الله ، وراح يكون بإستراحه وش رايكم يناسبكم الخميس هذا والا تبون الخميس الجاي ، نبي شوركم عشان نشوف لكم استراحـة :p

الوايلي...501
20/06/2010, 10:25 AM
ماشاء الله تبارك الله

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 10:29 AM
هلا باثفندر 3.5 :D

سؤال انت رصصت ارضي والا ترصيص عادي ، يعني يفك الكفر ويرصص ويرجع الكفر مره ثانيه ؟!
لو ترصص ارضي ان شاء الله يضبط معك بأذن الله
ولاتكثر ترصيص للموتر ، اكثر من مره اشوفك ترد وتقول انك رصصت ترا مره وحده تكفى ان شاء الله
بالنسبة للرجفه ، اعتقد ان الهوبات يبي لها خرط ، خصوصاُ ان الدركسون يهز معاك ، او انك تشحم عمود الدبل بس ما اتوقع انه من العامود لان موترك ماشاء الله جديد وماشي 60 فا ما اتوقع ، يمكن لو تخرط الهوبات يضبط معك

موفق خير

هلا عبد الرحمن و الله يخوك جنني الموتر:(
و الله ما فهمت شنو يعني ترصيص ارضي و بالنسبه لنوع الترصيص اللي سويته فهو انه يحط وزن و يلصقه داخل الجنط و ايضا يحط وزن بحواف الجنط من الداخل و بانسبه للهوبات الاماميه انا خارطهم و مبدل قماشات قبل شهرين بس كيف الهوبات لها دخل و اللرجه بدون بريك؟؟
على فكره انا ادري البلا من شنو اتوقع من الجنوط لموديل 2004 و 2005 النيكل

مسافر وحداني
20/06/2010, 10:30 AM
السلام عليكم

اخواني الاعضاء

واحد من الشله سألني عن لمبة الايرباق يقول انها شغالة عنده ولا يعرف كيف يصلحها
وتزهلت له اني اجيب العلم منكم
مع العلم ان السيارة لم تتعرض لحادث يقول فجأة كذا اشتغلت
السيارة 2002م
مطلوب الحل منكم

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 10:51 AM
هلا عبد الرحمن و الله يخوك جنني الموتر:(
و الله ما فهمت شنو يعني ترصيص ارضي و بالنسبه لنوع الترصيص اللي سويته فهو انه يحط وزن و يلصقه داخل الجنط و ايضا يحط وزن بحواف الجنط من الداخل و بانسبه للهوبات الاماميه انا خارطهم و مبدل قماشات قبل شهرين بس كيف الهوبات لها دخل و اللرجه بدون بريك؟؟
على فكره انا ادري البلا من شنو اتوقع من الجنوط لموديل 2004 و 2005 النيكل

هلابك ، لا ان شاء الله ماجننك ولا شى ، وامره بسيط ان شاء الله
الترصيص الارضي هو ان الكفر يكون على السياره وهي واقفه ولايفك الكفر من الهوب ولا شى ، هذا الترصيص الارضي ، ولو ترصصه بيضبط معك ان شاء الله
الا يالغالي الهوبات اذا ماخرطت زين تسبب الرجه هو بدون فرامل والدركسون يهز بعد ، انا قبل فتره كانت عندي هزه بالدركسون ، واذا ضغط بريك يهز زياده ، شديت الرمانات وضبط ولا اروع ، وسويت صنفره برضو للهوبات مع الفحمات والحمد الله الامور تمام :good:
ما اتوقع البلا من الجنوط اذا هي جديده ووكالة ، وش نوع كفراتك انت ؟!

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 10:51 AM
السلام عليكم

اخواني الاعضاء

واحد من الشله سألني عن لمبة الايرباق يقول انها شغالة عنده ولا يعرف كيف يصلحها
وتزهلت له اني اجيب العلم منكم
مع العلم ان السيارة لم تتعرض لحادث يقول فجأة كذا اشتغلت
السيارة 2002م

مطلوب الحل منكم

خله يفصل البطاريه ، ساعه الا ربع ساعه ويشبكها وان شاء الله تضبط
بس اللمبه يعني مايحس رجفه بالموتر ؟!

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 10:57 AM
هلابك ، لا ان شاء الله ماجننك ولا شى ، وامره بسيط ان شاء الله

الترصيص الارضي هو ان الكفر يكون على السياره وهي واقفه ولايفك الكفر من الهوب ولا شى ، هذا الترصيص الارضي ، ولو ترصصه بيضبط معك ان شاء الله
الا يالغالي الهوبات اذا ماخرطت زين تسبب الرجه هو بدون فرامل والدركسون يهز بعد ، انا قبل فتره كانت عندي هزه بالدركسون ، واذا ضغط بريك يهز زياده ، شديت الرمانات وضبط ولا اروع ، وسويت صنفره برضو للهوبات مع الفحمات والحمد الله الامور تمام :good:

ما اتوقع البلا من الجنوط اذا هي جديده ووكالة ، وش نوع كفراتك انت ؟!

و الله انا خارط الهوبات الاماميه عند واحد شغله تمام و الهوبات الخلفيه ما بدلت قماشاتهم و لا مره و نوع التواير ماكسس صارلهم 6 شهور

الموسيقار6
20/06/2010, 11:21 AM

شباب ناوين على تجمع ان شاء الله ، وراح يكون بإستراحه وش رايكم يناسبكم الخميس هذا والا تبون الخميس الجاي ، نبي شوركم عشان نشوف لكم استراحـة :p

اي يوم بس اهم شيء ماتصير اقصى الشمال تعرف نظام ساهر كل ماطالت المده زادت الشرهه ,,:D

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 11:43 AM
و الله انا خارط الهوبات الاماميه عند واحد شغله تمام و الهوبات الخلفيه ما بدلت قماشاتهم و لا مره و نوع التواير ماكسس صارلهم 6 شهور

لا هين القماشات تجلس معك 5 إلى 6 سنوات واكثر ولا عليها خوف ، انا شاري موتري 2005 وإلى الان ماغيرتهم وفيهم حيل يجلسون إلى 3 سنوات قدام :D
اتوقع من الكفرات لان الماكسس حدها 6 شهور وخلاص تطير النقشه
بس لاتستعجل لين ماتكشف عليه ، وشوف انت الكفرات فيها ميلان او لا ، بعض المرات الكفرات يصير فيها ميلان :)

موفق خير

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 11:44 AM
اي يوم بس اهم شيء ماتصير اقصى الشمال تعرف نظام ساهر كل ماطالت المده زادت الشرهه ,,:D

هههههههههههههههه
اذا لقطتك الكميرا قدم معروض لابومحيميد ومايقصر :D
نبي ناخذها بالفحص ، شرايكممم

عطونا الشور عشان نتوكل على الله ، ماحبينا ناخذ قرارات لين مانشوف الاوقات إلى تناسبكم رضاكم هو هدفكم ويمكن يطلع تسلل :D

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 11:57 AM
لا هين القماشات تجلس معك 5 إلى 6 سنوات واكثر ولا عليها خوف ، انا شاري موتري 2005 وإلى الان ماغيرتهم وفيهم حيل يجلسون إلى 3 سنوات قدام :D

اتوقع من الكفرات لان الماكسس حدها 6 شهور وخلاص تطير النقشه
بس لاتستعجل لين ماتكشف عليه ، وشوف انت الكفرات فيها ميلان او لا ، بعض المرات الكفرات يصير فيها ميلان :)

موفق خير

لا و الله النقشه موجوده و جديده و لكن اتوقع انه الرجفه عيب مصنعي بسيارتي

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 12:01 PM
لا و الله النقشه موجوده و جديده و لكن اتوقع انه الرجفه عيب مصنعي بسيارتي

والله غريب امره ، انا ما اشتكيت من الرجفه الا مرتين فقط والحمد الله ياربي لك الحمد حليتها بالترصيص الارضي وشد الرمانات فقط والحمد الله ماشي تمام :good:
لابد فيه شى ، طيب مافكيت عامود الدبل تجرب ، الا تعال عندنا بالسعودية وابشر بعزك بورشه يحبها قلبك :good2:

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 12:04 PM
ماشاء الله ، شف كيف الرفعه :good2:

هذا مافيه امل يدبج بطعس الهرم :D او لا يابومحيميد:p

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 12:24 PM
والله غريب امره ، انا ما اشتكيت من الرجفه الا مرتين فقط والحمد الله ياربي لك الحمد حليتها بالترصيص الارضي وشد الرمانات فقط والحمد الله ماشي تمام :good:

لابد فيه شى ، طيب مافكيت عامود الدبل تجرب ، الا تعال عندنا بالسعودية وابشر بعزك بورشه يحبها قلبك :good2:

انزين شنو يعني الرمانات؟
و عمود الدبل فكيته و جربت ولا في فرق و الترصيص الارضي شلون يسونه بدون لا يفك الجنوط من الموتر!!!
و الله يعزك و يعز المملكه و لكن انا ما اقدر اطلع من الديره بسبب الجامعه الله لا يبليكم:D اليوم بدأ الفصل الصيفي و الله انه ما عطونا الا اقل من اسبوع اجازه
و الله يعينك علي لانه شكله الموتر صايبته عين

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 12:26 PM

هذا لا غرز و غطس بالرمل انسى يطلع

sawy_ahmed
20/06/2010, 12:51 PM
السلام عليكم

يا اخوان اولا احب اشكركم على مشاركاتكم اللى افادتنى كتير و طبعا انا قريتها كلها و متابعها من زمان رغم ان مشاركاتى قليله لضيق الوقت
لى سؤال و اسمحوا لى اطول شويه بخصوص الحراره و هى طبعا كما موضحه بالصوره و احيانا تزيد شوي خاصه على السرعات العاليه و فى الرمل لكن الميه ما تنقص و طبعا صيف او شتا بالنهار او فى اليل يعنى ما لها علاقه بالجو من الاخر السياره فيها مشكله

مليتوا ولا لسه .....لسه طيب اكمل:D

و لعلمكم كل الاخوه اللى يقولون عادى هذا خطأ انا وقفت راجل اوروبى و سالته عن سيارته اللى هى نظيفه جدا ما شاء الله ممشاها ما اتعدى الاربعين الف و قال انه ينحر السياره فى الرمل و لا تتعدى الحراره العلامه الاولى.
قالى عن غسيل و تنظيف لدايره المياه داخل الماكينه يسموها COOLING.SYSTEM.FLUSHING هل حد عنده خبر فيها ؟ لها اضرار
هل فى حل

انا نظفت الرادياتير ما صيخته لانه كان ما شاء الله نظيف و اندفاع الميه خارج منه قوى جدا و المروحه الاساسيه شغاله تمام لانه لما تسخن السياره تسمع صوت المروحه تمام و كان الماكينه 12 سلندرمش 6 ;)

لى طلب عندكم اذا اى حد رايح قطر ممكن يجيبلى معاه فرارات و جزاه الله خير

اسمحولى انا قاعد احاول اقلد اللهجه السعودى بس صعبه على شوي اخوكم مصرى

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 12:53 PM
انزين شنو يعني الرمانات؟
و عمود الدبل فكيته و جربت ولا في فرق و الترصيص الارضي شلون يسونه بدون لا يفك الجنوط من الموتر!!!
و الله يعزك و يعز المملكه و لكن انا ما اقدر اطلع من الديره بسبب الجامعه الله لا يبليكم:D اليوم بدأ الفصل الصيفي و الله انه ما عطونا الا اقل من اسبوع اجازه
و الله يعينك علي لانه شكله الموتر صايبته عين

الرمانات هذي داخل الكوع إلى يجي على الهوب ، اذا تبي تعرف اعرف الكفر بعفريته وامسك الكفر من فوق وتحت وهز ، اذا شفت انه رخو ويتحرك معاك فمعناته يبي لها شد وممكن تشوفها بأي ورشه قلت شيك على الرمانات اذا يبي لها شد ،
الترصيص الارضي زي ماتفضلت مايفك الجنوط ولا يطلع الكفر من الموتر يخليها على الموتر اللهم يرفع الموتر ويجيب جهاز ويرصص بدون فك ولاشى ، طبعاً يحط اللزق داخل الجنط فقط

وعسى الله يوفقك ويعينك ، اجل انا بجيكم للكويت ورني موترك :D وابد ماعندك مشكله اسأل وقل إلى تبي
والله يعز مقدارك

الباثفندر 3.5
20/06/2010, 01:08 PM
:)

الرمانات هذي داخل الكوع إلى يجي على الهوب ، اذا تبي تعرف اعرف الكفر بعفريته وامسك الكفر من فوق وتحت وهز ، اذا شفت انه رخو ويتحرك معاك فمعناته يبي لها شد وممكن تشوفها بأي ورشه قلت شيك على الرمانات اذا يبي لها شد ،

الترصيص الارضي زي ماتفضلت مايفك الجنوط ولا يطلع الكفر من الموتر يخليها على الموتر اللهم يرفع الموتر ويجيب جهاز ويرصص بدون فك ولاشى ، طبعاً يحط اللزق داخل الجنط فقط

وعسى الله يوفقك ويعينك ، اجل انا بجيكم للكويت ورني موترك :D وابد ماعندك مشكله اسأل وقل إلى تبي

والله يعز مقدارك

ما تقصر طال عمرك:good2:
و بالنسبه للرمانات فمتأكد انها مشدوده و الترصيص الارضي عمري ما سويته لانه من اروح محل و يشوف الجنوط يقولي لازم كمبيوتر و رصاص لاصق
و حياك الله بالكويت وقت ما تجي تشرفنا:)

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 01:15 PM
السلام عليكم

يا اخوان اولا احب اشكركم على مشاركاتكم اللى افادتنى كتير و طبعا انا قريتها كلها و متابعها من زمان رغم ان مشاركاتى قليله لضيق الوقت
لى سؤال و اسمحوا لى اطول شويه بخصوص الحراره و هى طبعا كما موضحه بالصوره و احيانا تزيد شوي خاصه على السرعات العاليه و فى الرمل لكن الميه ما تنقص و طبعا صيف او شتا بالنهار او فى اليل يعنى ما لها علاقه بالجو من الاخر السياره فيها مشكله

مليتوا ولا لسه .....لسه طيب اكمل:D

و لعلمكم كل الاخوه اللى يقولون عادى هذا خطأ انا وقفت راجل اوروبى و سالته عن سيارته اللى هى نظيفه جدا ما شاء الله ممشاها ما اتعدى الاربعين الف و قال انه ينحر السياره فى الرمل و لا تتعدى الحراره العلامه الاولى.
قالى عن غسيل و تنظيف لدايره المياه داخل الماكينه يسموها COOLING.SYSTEM.FLUSHING هل حد عنده خبر فيها ؟ لها اضرار
هل فى حل

انا نظفت الرادياتير ما صيخته لانه كان ما شاء الله نظيف و اندفاع الميه خارج منه قوى جدا و المروحه الاساسيه شغاله تمام لانه لما تسخن السياره تسمع صوت المروحه تمام و كان الماكينه 12 سلندرمش 6 ;)

لى طلب عندكم اذا اى حد رايح قطر ممكن يجيبلى معاه فرارات و جزاه الله خير

اسمحولى انا قاعد احاول اقلد اللهجه السعودى بس صعبه على شوي اخوكم مصرى

هلا وغلا اخوي ، وحياك الله ، بالعكس مصرين اقدع ناس :good:
والله شوف اتوقع ان سيارتك قيرها اوتوماتيك ، ودايم الاوتوماتيك مشكلته بالحراره ، اذا حراره سياره نفس إلى بالصوره اتوقع انها طبيعيه وحلوه قداً :D
اذا تبي شى احسن وترتاح من الحراره ، تغير الرديتر برديتر جديد ، برصتين وليس رصه وحده زي الوكالة
فيه شباب هنا جربو الرصتين وماشي معهم تمام

والـ COOLING.SYSTEM.FLUSHING بصراحه اول مره اسمع عنه
لكن ان شاء الله يفيدونك اكثر منى

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 01:28 PM
:)
ما تقصر طال عمرك:good2:
و بالنسبه للرمانات فمتأكد انها مشدوده و الترصيص الارضي عمري ما سويته لانه من اروح محل و يشوف الجنوط يقولي لازم كمبيوتر و رصاص لاصق
و حياك الله بالكويت وقت ما تجي تشرفنا:)

صح رصاص لاسق صحيح ، بس الترصيص الارضي هو احدث التراصيص :D
اجل شحم عامود الدبل ان شاء الله يضبط معك

تسلم يالغالي ، الشرف لى ياطويل العمر بس قهر عندكم حر لو براد كان جيت > يتشرط :D

sawy_ahmed
20/06/2010, 01:44 PM
والله شوف اتوقع ان سيارتك قيرها اوتوماتيك ، ودايم الاوتوماتيك مشكلته بالحراره ، اذا حراره سياره نفس إلى بالصوره اتوقع انها طبيعيه وحلوه قداً :D
اذا تبي شى احسن وترتاح من الحراره ، تغير الرديتر برديتر جديد ، برصتين وليس رصه وحده زي الوكالة

اشكرك على سرعه ردك لكن انا مش مقتنع بانى اغير حق الوكاله بشىء مش اصلى لان اللى صممها اكيد صممها صح خاصه ان سيارتى 2005 يعنى كانو بيجربو فى نفس الموديل من 2001 و لو كان فى عيب تصميم كانو عدلوه فى 2003 و2004و 2005 و اكيد فى سبب للمشكله و تغيير الراديتير عباره عن بانادول مسكن للصداع لكن مش علاج المشكله بكل الاحوال مشكور على رأيك الطيب

عبدالرحمن السالم
20/06/2010, 02:08 PM
اشكرك على سرعه ردك لكن انا مش مقتنع بانى اغير حق الوكاله بشىء مش اصلى لان اللى صممها اكيد صممها صح خاصه ان سيارتى 2005 يعنى كانو بيجربو فى نفس الموديل من 2001 و لو كان فى عيب تصميم كانو عدلوه فى 2003 و2004و 2005 و اكيد فى سبب للمشكله و تغيير الراديتير عباره عن بانادول مسكن للصداع لكن مش علاج المشكله بكل الاحوال مشكور على رأيك الطيب

العفووو يالغالي ، بس ياعزيزي لو تجرب وتصيخ الرديتر راح تشوف وصخ اعزك الله والقارئين ، الوصخ هذي تسكر مجاري مرور الماء وتسبب في ارتفاع الحراره ، الرديتر إلى ذكرته لك انا ماجربته والحمد الله ياربي لك الحمد حرارتي على الربع لاترتفع ولا تنزل ، لكن الشباب هنا جربو الرديتر بواحد جديد وكانت النتيجه مرضيه ، والرديتر إلى ذكرته لك الرصتين يتميز بوسع مجرا الماء يعني ان شاء الله انك تنسى الحراره
انا ما ائيد ابد تغيير الرديتر ، انت سيخ الرديتر وغير غطى الرديتر واحد جديد وان شاء الله يضبط معاك ، طبعاً قبل كل شى تشيك على بلف الحراره برضو
لكن انا اشوف ان حراره طبيعيه بالنسبة للوتوماتيك يعني فوق الربع بشرطه جداً طبيعي والشباب راح يفيدونك بأذن الله

aldctoor
20/06/2010, 05:17 PM
سلام عليكم

ياشباب انا عندي تهريب بسيط بالدركسون اللي تحت

ايييييه رحت لم صيانة مايز معروفه بالغربية وقال المهندس تكلف مع ضمان شهرين قطع اصلي الاصلاحات
طبعا كل شي عليهم =1000 ريال

قلت خير ان شاء الله.. مدري عن الشباب اللي قد صلحو علبه الدركسون

وش رايكمـ ..!!

غواص فلسطين
20/06/2010, 06:50 PM
سلام عليكم

ياشباب انا عندي تهريب بسيط بالدركسون اللي تحت

ايييييه رحت لم صيانة مايز معروفه بالغربية وقال المهندس تكلف مع ضمان شهرين قطع اصلي الاصلاحات
طبعا كل شي عليهم =1000 ريال

قلت خير ان شاء الله.. مدري عن الشباب اللي قد صلحو علبه الدركسون

وش رايكمـ ..!!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كان عندي نفس المشكلة بالتهريب واكتشفت انه يوجد (لي) صغير لزيت الدركسيون عند العلبة السفلية ومنه التهريب ولكنه غير واضح يعني صعب تكتشفه ,, والحل انك تفك (اللي) وتقص شوي من اطرافه وتركبه مرة ثانية أو غيره بجديد ,, هذا والله أعلم وان شاء الله ما يكون الموضوع أكبر من هيك
تحياتي

omar445
20/06/2010, 08:10 PM

مرحبا بالأعصاء الأصحاب

عندي مشكله صغيره وهي عندما افتح المكيف يطلع صوت من المروحه الي تحت رجول الراكب (( كرركررركرر))
انا فكيت المرحه بنفسي ولكن لم استطيع فك الشفره وش تبي بالضبط والمروحه شغاله بكل السرعات

هل تحتاج لتزييت ولا عندكم خبر ولا حل للموضوع

aldctoor
20/06/2010, 08:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كان عندي نفس المشكلة بالتهريب واكتشفت انه يوجد (لي) صغير لزيت الدركسيون عند العلبة السفلية ومنه التهريب ولكنه غير واضح يعني صعب تكتشفه ,, والحل انك تفك (اللي) وتقص شوي من اطرافه وتركبه مرة ثانية أو غيره بجديد ,, هذا والله أعلم وان شاء الله ما يكون الموضوع أكبر من هيك
تحياتي

مشكووووور الله يعطيك العافية

بس اشلون اعرف هذا اذ كان المهندش امين وصادق معي

الله يعطيك العافية

باث2001
20/06/2010, 08:40 PM
شباب لا يفوتكم

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4760429#post4760429

Gm Bas Gm
20/06/2010, 09:16 PM
الســــــلام عليكم

يا جماعة عندي سرعة المكينة فوق مؤشر 1 احس سرعه المكينة مرتفعه

هل مره المشكله مع احد وهل هو من حساس الهواء

!!!!!!!!!!!!

ابوتركية
21/06/2010, 12:12 AM
انا محتاج بعض الحاجات للباث فايندر وموجودة في محلات قطع الغيار في جدة وانا مو من جدة ياليت احد من اهل جدة يقدم للي خدمة واكون له شاكر ومقدر واللي عندة رغبه بذلك يرسل لي على الخاص جواله عشان اتصل عليه .... وشكراً

جبل ادقس
21/06/2010, 02:34 AM
مشكووووور الله يعطيك العافية

بس اشلون اعرف هذا اذ كان المهندش امين وصادق معي

الله يعطيك العافية

اخوي الدكتور كيف حالك

مشكلتك ان شاء الله بسيطه راح ارسلك رقم ميكانيكي يعمل لدى وكالة نيسان ولديه ورشه خارجيه خاصه فيه وهو على علم كامل بالباثفاندر وان شاء الله اني ما ازكيه فهو نعم الرجال الامين وقبل كذا دخلت سيارتي عنده وفكيت مسامير الثلاجه .

لك رساله على الخاص

دايم مقرود
21/06/2010, 02:53 AM
ورااااااااااااااااااااااكم سحبتوا علي ماعطيتوني وجه

ياااااااااااااااااااااااارب يردون علي انا ورجة عامود الدبل مابين 80الى 110

اضيفوني معكم في الرابطة بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز !!!!!!!!!!!!!!!

aldctoor
21/06/2010, 08:52 AM
اخوي الدكتور كيف حالك

مشكلتك ان شاء الله بسيطه راح ارسلك رقم ميكانيكي يعمل لدى وكالة نيسان ولديه ورشه خارجيه خاصه فيه وهو على علم كامل بالباثفاندر وان شاء الله اني ما ازكيه فهو نعم الرجال الامين وقبل كذا دخلت سيارتي عنده وفكيت مسامير الثلاجه .

لك رساله على الخاص

عساكـ في الجنة ان شاء الله والحاضرين

الله يعطيكـ العافيه ماقصرت وأنا أشهد انكـ وفيّ :good2:
وصلت الرسالة لاهنت وراح ازوره في اقرب وقت .. :good:

تمنياتي لكـ بالتوفيق ..

sawy_ahmed
21/06/2010, 09:02 AM
الســــــلام عليكم

يا جماعة عندي سرعة المكينة فوق مؤشر 1 احس سرعه المكينة مرتفعه

هل مره المشكله مع احد وهل هو من حساس الهواء

!!!!!!!!!!!!

حصلت معى و كان السبب فلتر الهوا لماغيرته صارت الحياه وردى و ان شاء الله عندك ما يكون اكثر من اللى كان عندى

sawy_ahmed
21/06/2010, 09:09 AM

مرحبا بالأعصاء الأصحاب

عندي مشكله صغيره وهي عندما افتح المكيف يطلع صوت من المروحه الي تحت رجول الراكب (( كرركررركرر))
انا فكيت المرحه بنفسي ولكن لم استطيع فك الشفره وش تبي بالضبط والمروحه شغاله بكل السرعات

انصحك يا اخوى ما تحاول تزيتها و الا بتصير اقصى سرعه 3 و لو جت على 4 تفصل و حتى على 3 بتكون ضعيفه مو مثل اول هذا حال سيارتى الان... افضل شىء روح لحد من اللى يصلحون مواتر الكهرباء و اكيد الشباب بيفيدونك اكثر

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 09:11 AM
ورااااااااااااااااااااااكم سحبتوا علي ماعطيتوني وجه

ياااااااااااااااااااااااارب يردون علي انا ورجة عامود الدبل مابين 80الى 110

اضيفوني معكم في الرابطة بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز !!!!!!!!!!!!!!!

حياك الله دايم مقرود ، والله شف ياطويل العمر يا انك تركب عامود دبل ، والا تشوف لك محل يصلح عواميد او شحمه لعل وعسى يضبط معك ، لكن الاحل الامثل انك تركب فرارات وترتاح ،

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 09:15 AM

مرحبا بالأعصاء الأصحاب

وعليكم السلام والرحمه

حياك الله يالغالي ، بسيطه ولا تحتاج زيت ولا شى ، هذي يبي لها تنظيف
نظفها بهواء وتضبط وان شاء الله لان احمال يكون داخلها ورق والا وسخ عشان كذا تطلع الصوت

موفق

abo tayyar
21/06/2010, 09:17 AM

هلا والله ومسهلا .. هلا بالطيب الغالي ;)
والله يا أبو سالم ألي تشوفه هو الزين وتراي فاااضي :D <<< فرحان بالعطله :p

علمني بس باللي تبي أسويه , وبالنسبة للمكان الفحص على كلامك تراه زين ..

والله مشتاقين لشوفتكم :good2:

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 09:31 AM
هلا والله ومسهلا .. هلا بالطيب الغالي ;)

والله يا أبو سالم ألي تشوفه هو الزين وتراي فاااضي :D <<< فرحان بالعطله :p

علمني بس باللي تبي أسويه , وبالنسبة للمكان الفحص على كلامك تراه زين ..

والله مشتاقين لشوفتكم :good2:

هلا ومسهلا -- بعد حيي والله ابوطيار

شلونك وشخبارك ، زين ماشاء الله خلصتو اجل :D
عسى الله يوفقك ويسهل دربك ، ان شاء الله بتكون بالفحص بأذن الله
بس ودنا بشور الشباب إلى ناوي يجي او يكفي بس حنى شلتنا هذيك :p :good2:

صقر ولد صقار
21/06/2010, 09:52 AM
حي الله اعضاء رابطتنا العزيزة
من يخبر لي ورشة جيدة في السمكرة والبوية عندي الباب الى ورى السائق جايته ضربة
من جرب ورشة شباب السعودية في الصناعية القديمة
شاكر لكم

سموالمواطن
21/06/2010, 10:06 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
صباح الخير على الجمييييع بدون استثناء...
أنا حبيت اني أعرض عليكم عرض في رابطتكم الموقرة ياملاك وعشاق الباثفايندر ...
والعرض كالتالي :

يوجد عندي سيارة باثفايندر موديل 2007 للبيع ومن المالك مباشرة
- اللون كحلي
- فل كامل ومن داخل مخمل بيج ,, فتحه في السقف طبعاً.
- ماشي 90.000كلم
- السيارة ياشباب والله بدون مبالغة وكاااالة ماشاء الله تبارك الله,
- مركب عليها تظليل على الزجاج كامل مانع لحرارة الشمس من شركة: زي بارت,,
- صدق أو لا تصدق :الدبل اشتغل بالعدد مرتين أو ثلاث مرات فقط فقط فقط ,لأن راعي السيارة مهب راعي تطعيس,
- ولله الحمد والمنة السيارة سليييمة من الدعمات وربك الحافظ,, يعني بدي نظييييف
- مكان السيارة :المنطقة الشرقية(الدوحه)
- هذا الإعلان يعتبر منتهي في مده أقصاها شهر من الآن ,,يعني ينتهي في تاريخ 9/8/1431هـ
- للمفاهمه الاتصال على 0555085259
- مطلوب في السيارة 75.000ريال سعودي

وأتمنى من ادارتنا الموقرة والمشرفين الغالين الرفع لموضوعي هذا

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 11:05 AM
حي الله اعضاء رابطتنا العزيزة
من يخبر لي ورشة جيدة في السمكرة والبوية عندي الباب الى ورى السائق جايته ضربة
من جرب ورشة شباب السعودية في الصناعية القديمة
شاكر لكم

هلابك اخوي صقر ولد صقار ، شلونك يالغالي
الحمد الله على السلامه وماتشوف مكروه ، والله فيه ورشه الوفاء بالصناعية القديمه صحيح انه غاليه بس تطلع موترك وكاله ، عند الحارثي برضو يمدحونها واحد من اخوياي واكثر من مره يصلح عنده
وفيه ورشة نوفا بصناعية حي بدر بالشفاء
والله الوصف ماني متأكد بالمره بس بحاول اجيب لك ارقامهم

موفق خير

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 11:07 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
صباح الخير على الجمييييع بدون استثناء...
أنا حبيت اني أعرض عليكم عرض في رابطتكم الموقرة ياملاك وعشاق الباثفايندر ...
والعرض كالتالي :

يوجد عندي سيارة باثفايندر موديل 2007 للبيع ومن المالك مباشرة
- اللون كحلي
- فل كامل ومن داخل مخمل بيج ,, فتحه في السقف طبعاً.
- ماشي 90.000كلم
- السيارة ياشباب والله بدون مبالغة وكاااالة ماشاء الله تبارك الله,
- مركب عليها تظليل على الزجاج كامل مانع لحرارة الشمس من شركة: زي بارت,,
- صدق أو لا تصدق :الدبل اشتغل بالعدد مرتين أو ثلاث مرات فقط فقط فقط ,لأن راعي السيارة مهب راعي تطعيس,
- ولله الحمد والمنة السيارة سليييمة من الدعمات وربك الحافظ,, يعني بدي نظييييف
- مكان السيارة :المنطقة الشرقية(الدوحه)
- هذا الإعلان يعتبر منتهي في مده أقصاها شهر من الآن ,,يعني ينتهي في تاريخ 9/8/1431هـ
- للمفاهمه الاتصال على 0555085259
- مطلوب في السيارة 75.000ريال سعودي

وأتمنى من ادارتنا الموقرة والمشرفين الغالين الرفع لموضوعي هذا

وعليكم السلام والرحمه ، صبحك بالنور والرضى

الله يرزقك بالبيعه الطيبه ، لكن فيه قسم خاص لبيع سيارات نيسان ممكن نعرف عندهم
والله يرزقك يارب

هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=141 (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=141)

صقر ولد صقار
21/06/2010, 11:21 AM
هلابك اخوي صقر ولد صقار ، شلونك يالغالي

الحمد الله على السلامه وماتشوف مكروه ، والله فيه ورشه الوفاء بالصناعية القديمه صحيح انه غاليه بس تطلع موترك وكاله ، عند الحارثي برضو يمدحونها واحد من اخوياي واكثر من مره يصلح عنده
وفيه ورشة نوفا بصناعية حي بدر بالشفاء
والله الوصف ماني متأكد بالمره بس بحاول اجيب لك ارقامهم

موفق خير

ياملا العافية والله يابو سالم
الوفاء رحتله يقول 1600 وعنده زحمه غير طبيعية
ورحت لورشة الشباب يماني يقول1000 بس والله محتار

طايربلي جنااح
21/06/2010, 12:12 PM
والله الاجتمااا مهب شين ودي اشووف الووجيه الطيبه

لاني نااوي ابيع البااث

والله يعطيكم العاافيه استفدت استفااده قيمه للباااث

abo tayyar
21/06/2010, 12:18 PM
هلا ومسهلا -- بعد حيي والله ابوطيار

شلونك وشخبارك ، زين ماشاء الله خلصتو اجل :D
عسى الله يوفقك ويسهل دربك ، ان شاء الله بتكون بالفحص بأذن الله

بس ودنا بشور الشباب إلى ناوي يجي او يكفي بس حنى شلتنا هذيك :p :good2:

والله بخير الله يسلمك ...
آمين واياك والجمييع أن شاء الله ...

بالنسبة للموعد يا أبو سالم ودي لو يتأكد اليوم سواء الخميس هذا أو اللي بعده علشان ما يرتبطون الشباب بسفر أو غيره ويفضون أنفسهم وإلا بالنسبة لي أنا ما فش مشاكل :good2: ...

بالتوفيق للجميع ...

nono77
21/06/2010, 01:28 PM
اخوي الدكتور كيف حالك

لك رساله على الخاص

ممكن ترسلنا وصف الورشة واذا ما فيه اشي ضعه لجميع الاعضاء ليستفيدو من خبراته

بو رؤى
21/06/2010, 01:37 PM
السلام عليكم

لو تكرمتم
انا عندي باث 2005 خليجي اتو
سؤالي عن المكيف :
1- هل مكيف الباث عموما برودته ضعيفة ؟

2- المكيف عند وقت الظهر ما ينفع ابد .
علما انني قد عبيت الفريون قبل 6 أشهر
والمساء ضعيف . واذا وضعته على العالي ليس بارد وانما الدفع فقط قوي . علما انه على اقصى درجة للبروده ( النوعية فرار )
فماذا تنصحونني افعل ؟
3- هل هناك ورشة مضبوطة في شغل المكيف؟

4- الركاب في المرتبة الثانية والشنطة البارد ما يوصلهم . هل من حل ؟

5- عند تشغيل المكيف تخرج رائحة كريهه . مالسبب ؟

ارجو الرد عاجل اخوكم ناوي سفر للمدينة والمكيف هو العائق

ولكم الشكر

nono77
21/06/2010, 01:46 PM
اخواني كفرات 275-60-17
هل تصلح على الباث 2005 نوعيه دان لوب
علما بان ماراكب عليه مكسس 17-245-65
امل الافادة سريعا للضرورة القصوى

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 02:14 PM

والله ورشه الشباب ماعندي به علم ، بس لو تروح ورشه الوفا قلهم وين ورشه الحارثي تراهم ياخذون منه البوية سمكرته زينه ورشته زينه
هين الوفا ماعليه كلام

موفق خير

لاني نااوي ابيع البااث

اشوف موضوعك والله :( بس عسى المانع خير
شكلك ناوي على العرس :D
الله يوفقك ويسهل آمرك

والله بخير الله يسلمك ...

آمين واياك والجمييع أن شاء الله ...

بالنسبة للموعد يا أبو سالم ودي لو يتأكد اليوم سواء الخميس هذا أو اللي بعده علشان ما يرتبطون الشباب بسفر أو غيره ويفضون أنفسهم وإلا بالنسبة لي أنا ما فش مشاكل :good2: ...

بالتوفيق للجميع ...

ان شاء الله ، بشوف لكم الاستراحه واعطيكم خبر بأذن الله

موفق خير يابوطيار :good:

عبدالرحمن السالم
21/06/2010, 02:39 PM
السلام عليكم

لو تكرمتم
سؤالي عن المكيف :

والمساء ضعيف . واذا وضعته على العالي ليس بارد وانما الدفع فقط قوي . علما انه على اقصى درجة للبروده ( النوعية فرار )
فماذا تنصحونني افعل ؟

ولكم الشكر

والله ياخوك اتوقع من الثلاجـة ، انت فك الثلاجه ومكانها تحت الدرج
ونظفها ورجعها وان شاء الله تضبط معك ، لان لو تلاحظ المكيفات بالبيت باتبخ هواء ولا تبرد فتنظف وترجع طبيعيه
ان شاء الله تكون المشكله منها انت فكها ونظفها ويضبط بأذن الله ، حتى الرحه تروح

موفق خير يالغالي وتروح وترجع بالسلامه

المهاوش
21/06/2010, 06:18 PM
السلام عليكم

لو تكرمتم
سؤالي عن المكيف :

فماذا تنصحونني افعل ؟

ولكم الشكر

والله ياخوك اتوقع من الثلاجـة ، انت فك الثلاجه ومكانها تحت الدرج

ونظفها ورجعها وان شاء الله تضبط معك ، لان لو تلاحظ المكيفات بالبيت باتبخ هواء ولا تبرد فتنظف وترجع طبيعيه
ان شاء الله تكون المشكله منها انت فكها ونظفها ويضبط بأذن الله ، حتى الرحه تروح

موفق خير يالغالي وتروح وترجع بالسلامه

أخوي بو رؤى زي ما تفضل أخونا عبدالرحمن السالم .. المشكلة تكون من الثلاجة مادام في رائحه ؟؟

غسل الثلاجة إلي فوق رجول الراكب الأمامي ...

المحترف800
21/06/2010, 08:09 PM

وعليكم السلام .. هلا أبوسالم .. أبد ماعندك مشكله بس عطونا علم أكيييد مشتاقين لكم :D ..

فارس ملهم
21/06/2010, 11:09 PM
الاجتماع خاص والا عام ؟

دايم مقرود
22/06/2010, 12:36 AM
حياك الله دايم مقرود ، والله شف ياطويل العمر يا انك تركب عامود دبل ، والا تشوف لك محل يصلح عواميد او شحمه لعل وعسى يضبط معك ، لكن الاحل الامثل انك تركب فرارات وترتاح ،

الله لايهينك عبدالرحمن لكن ابي احسن ورشة تضبط تركيب الفرارات ووين ألقاها الفرارات

دايم مقرود
22/06/2010, 12:36 AM
وبالنسبة للاجتماع سجلوني معكم قدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

رياح الشرق1
22/06/2010, 01:49 AM
كيف حالكم شباب ان شاء الله طيبين يا الربع انا والله قاعد ادورلي جيب طبعا وعائلتي صغيره ولفيتها يمين ويسار وشفت ان انسب شي الباث فندر الشكل الجديد من 2006 وفوق معجبني والله شكله واسع من جوا وحليل بس ما اعرف عنه اي شي من ناحية هل له عيوب وكيفه با السفر با البر وقدرة تحمله رغم اني شايف ان كل كلامكم عن الشكل القديم ليش هل الجديد سيئ ........ارجو افادتي عن كل ما يخص الباث الجديد....تحياتي

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 02:01 AM
كيف حالكم شباب ان شاء الله طيبين يا الربع انا والله قاعد ادورلي جيب طبعا وعائلتي صغيره ولفيتها يمين ويسار وشفت ان انسب شي الباث فندر الشكل الجديد من 2006 وفوق معجبني والله شكله واسع من جوا وحليل بس ما اعرف عنه اي شي من ناحية هل له عيوب وكيفه با السفر با البر وقدرة تحمله رغم اني شايف ان كل كلامكم عن الشكل القديم ليش هل الجديد سيئ ........ارجو افادتي عن كل ما يخص الباث الجديد....تحياتي
اخوي ادخل http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=225736
و انشاء الله راح تلقى كل الاجوبه

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 02:04 AM
اخواني كفرات 275-60-17
هل تصلح على الباث 2005 نوعيه دان لوب
علما بان ماراكب عليه مكسس 17-245-65
امل الافادة سريعا للضرورة القصوى
اخوي انصحك بالهانكوك مقاس 17-245-65 و بالنسبه للدانلوب فهو راح يحك معك
الا بسألك الماكسس اللي مركبهم على موترك فيهم رجه على 110 120؟؟؟

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 02:06 AM
الله لايهينك عبدالرحمن لكن ابي احسن ورشة تضبط تركيب الفرارات ووين ألقاها الفرارات
اخوي رجة عمود الدبل اللي عندك على اي سرعه بالضبط؟
و هل تحس بالرجه في المراتب ام الدركسون؟؟؟
و جزاك الله خير

ابومحيميد
22/06/2010, 03:06 AM
الاجتماع خاص والا عام ؟

الإجتماع عام للرابطة ان شاء الله

ابومحيميد
22/06/2010, 03:07 AM
وبالنسبة للاجتماع سجلوني معكم قدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

يالغالي ارسل معلوماتك على الخاص حتى تصلك sms

ابومحيميد
22/06/2010, 03:07 AM

لاني نااوي ابيع البااث

حنا والله المشتاقين :)

لكن وراك على بيعة الباث

ابومحيميد
22/06/2010, 03:19 AM
هههههههههههههههه

اذا لقطتك الكميرا قدم معروض لابومحيميد ومايقصر :D
نبي ناخذها بالفحص ، شرايكممم

عطونا الشور عشان نتوكل على الله ، ماحبينا ناخذ قرارات لين مانشوف الاوقات إلى تناسبكم رضاكم هو هدفكم ويمكن يطلع تسلل :D

قبل مايطلع للاجتماع يفك اللوحة الامامية بس .. وخلهم يصورون بيديهم ورجليهم :D

انا عندي البوم كامل لصور الباثفندر كل يوم والثاني لاقطني باص المخابز وهات كل يوم والثاني تسديد مخالفات :(

لذلك فكيت اللوحة الامامية لأنه حسب معلومات وصلتني انه عند التصوير بدون لوحة ماتنزل عليك :good:

وش نسوي لهم نمشي 90 مخالفة :mad:

ابومحيميد
22/06/2010, 03:20 AM

ياويلي بس يابوسالم .. هذا يطمره طمر :)

ابومحيميد
22/06/2010, 03:21 AM

الرصتين مجرب وماشي زل الفل .. :good2:

ابو سالم اعتمد افتتاح فرع للرابطة في أم الدنيا ( مصر ) :D

ابومحيميد
22/06/2010, 03:29 AM

أهم شيء الاستراحة المناسبة يابوسالم وانت خابر يبي لنا قل شي معرض :D

ولا التوقيت ماراح يشكل معنا ان شاء الله

ابومحيميد
22/06/2010, 03:30 AM
للإشتراك بقروب رابطة ملاك الباثفندر الجيل القديم

حتى تصلك مواعيد الاجتماعات ارسل معلوماتك على الخاص

http://www.mlfnt.com/up_4_2010/12753077501.jpg (http://www.mlfnt.com/info.htm])

path 2001
22/06/2010, 05:08 AM
السلام عليــــــــــــــــكم
اعتبروني عضو معكم
إنشـــــــــــــــــــــــــا الله
باث 2001 فل كامل

الراقي 999
22/06/2010, 06:18 AM
السلام عليــــــــــــــــكم
اعتبروني عضو معكم
إنشـــــــــــــــــــــــــا الله
باث 2001 فل كامل

مجرد تصحيح إملائي يقع فيه كثير من الناس

للفائدة :

(إنشا الله ) والصحيح تكتب هكذا ( إن شاء الله )

أصلح مدرس إملاء :D :D

بالتوفيق للجمييييييييييييييع

nono77
22/06/2010, 07:58 AM
اخوي انصحك بالهانكوك مقاس 17-245-65 و بالنسبه للدانلوب فهو راح يحك معك
الا بسألك الماكسس اللي مركبهم على موترك فيهم رجه على 110 120؟؟؟

لا يا اخوك ما في رجه بس الاستبه تعبانه 4راكبات مكسس اتنين منهن ينخاف منهن على السفر يعني ما يمشين الحال ....
وجبت طقم دانلوب وحابب ركبه .....وبالنسبه للحكة اي الكفرات تحك الامامي او الخلفي ......والكفرات بس داخل المدينه ..والسفر

sawy_ahmed
22/06/2010, 09:31 AM
الرصتين مجرب وماشي زل الفل .. :good2:

ابو سالم اعتمد افتتاح فرع للرابطة في أم الدنيا ( مصر ) :D

حياه و حياك و الله تنورونا بمصر بس انتظروا لما اكون هناك و على فكره احلى صحراء فى مصر (واحة سيوه) طبعا هذا مو تقليل من قيمه صحراء السعودية لكنى انا ما شفتها و ان شاء الله عن قريب اكون جاى للعمره و يكون لى طلعه معاكم.

سيد النشاما..
22/06/2010, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله أخواني ملاك الباثفندر

عندي مشكلة بسيطة في السيارة ألا وهي :
عندما أكون ماشي على رادمية أو طريق فيه حفريات خفيفة كانت أو قوية , أسمع صوت طقطقة من الجهة الأمامية يسار ( مكان السواق ) والطقطقة هذه أحس فيها بالدركسون وكذلك أحس فيها عند رجولي وأنتوا بكرامة

ومن سوء الحظ طلعت فيها أمس للورشة وقالي اليماني المشكلة من المساعدات ويقولي أكيد وأضمن لك أن الصوت من المساعدات ومن هالكلام ,
عندها تم تغيير المساعدات الأمامية بنوع ياباني عليه استكر أحمر وسعر الثنتين 450 ريال
بعدها:
نفس الصوت اللي كان موجود
وزيادة على ذلك
الله لايوفقك هاليماني المغفل
طلع صوت ثاني عند ذهابي للدوام اليوم الصبح بدري سمعت صوت قرقرق مع الهزعات والحفريات الصغيرة نقول هذه من تركيب المساعدات بطريقة خاطئة

لكن ياشباب أبي اعرف المشكلة الأولى صوت الطقطقة وشهي منه

علياص
22/06/2010, 11:11 AM
^^^^^^^^

الظاهر انه جلب المقصات

والجلب ماتباع لحاله الا مع المقص كامل

سيد النشاما..
22/06/2010, 12:00 PM
كتبت بواسطة : علياص
^^^^^^

الظاهر انه جلب المقصات

والجلب ماتباع لحاله الا مع المقص كامل

يعطيك العافية على تعقيبك ساعات والله ياخوي ودك تصلح الحاجة بيدك أقل تكلفة وأفضل من التلاعب من الزيود والبنقال الله لايوفقهم يجونك سباكين ومحفرين شوارع ويشتـغـلون ميكانيكا وكهرباء ,,, والله يعينك ياراعي الموتر

أبوغيث 2003
22/06/2010, 12:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله أخواني ملاك الباثفندر

عندي مشكلة بسيطة في السيارة ألا وهي :
عندما أكون ماشي على رادمية أو طريق فيه حفريات خفيفة كانت أو قوية , أسمع صوت طقطقة من الجهة الأمامية يسار ( مكان السواق ) والطقطقة هذه أحس فيها بالدركسون وكذلك أحس فيها عند رجولي وأنتوا بكرامة

ومن سوء الحظ طلعت فيها أمس للورشة وقالي اليماني المشكلة من المساعدات ويقولي أكيد وأضمن لك أن الصوت من المساعدات ومن هالكلام ,
عندها تم تغيير المساعدات الأمامية بنوع ياباني عليه استكر أحمر وسعر الثنتين 450 ريال
بعدها:
نفس الصوت اللي كان موجود
وزيادة على ذلك
الله لايوفقك هاليماني المغفل
طلع صوت ثاني عند ذهابي للدوام اليوم الصبح بدري سمعت صوت قرقرق مع الهزعات والحفريات الصغيرة نقول هذه من تركيب المساعدات بطريقة خاطئة

لكن ياشباب أبي اعرف المشكلة الأولى صوت الطقطقة وشهي منه

أخوي لا تغير شي لمين تتأكد منه

الصوت اللي قدام

يمكن من

المقصات

أو

العكوس

أو

كراسي الكرونه

أو

القطعة اللي تصير فوق المساعد ناسي اسمه الظاهر كرسي المساعد يسمونه

أو

المساعد نفسه

تأكد الصوت من وين يطلع

والله يسهل أموركـ

أبوغيث 2003
22/06/2010, 12:30 PM

والله أنا عندي صقعه خفيفه بالصدام بالزاوية

ومريت على الوفاء يوم قال لي السعر صار وجهي كذا :eek:

يقول نصلحه بـ 2000 ريال

بينما رحت لورشة ثانية قال نصلحة 350 ريال

الوفاء كسب سمعه وبدا يبالغ بالسعر نصيحتي دورك ورشه عادية وشف السيارات اللي عنده شغله مضبوط زينه عندهـ

سيد النشاما..
22/06/2010, 01:51 PM
أخوي لا تغير شي لمين تتأكد منه

الصوت اللي قدام

يمكن من

المقصات

أو

العكوس

أو

كراسي الكرونه

أو

القطعة اللي تصير فوق المساعد ناسي اسمه الظاهر كرسي المساعد يسمونه

أو

المساعد نفسه

تأكد الصوت من وين يطلع

والله يسهل أموركـ

أخوي ابوغيث 2003
مريت ورشة وفحص لي العكوس يقول سليمة
ولكنه يدور حول المقـص الأيسر يذكر العامل بأن فيه الجلب تعبانه بنسبة بسيطة قد يحتمل الصوت منه ؟
ولكن خذها مني ( You Shanab O Abu Ghaith, 2003 ) أن كانك تعرف إنجليزي ههههه

جعل ربي يوفقك ويستر عليك دنيا وآخره

الطرفيه2
22/06/2010, 03:02 PM
... السلام عليكم ...
يا شباب
عندي فحمة الكلتش(أو الرمان تبع فحمة الكلتش) اذا احتميت (يعني اذا انا جاي من سفر )
يطلع منه صوت قوي وانا واقف وادبل على الكلتش
الصوت مخيف
مادري اغير الكلتش كامل(دزق+فحمه+صحن...) أو أغير بس الفحمه
ومادري بالضبط وين انزل القير واركب الكلتش (بأي ورشه)
ومفكر أركبه بالوكاله ومتردد

علما بأن الموقع القصيم ( إذا أحد يخبر لي ورشه شغله مضبوط ياليت يفيدنا )

تحياتي للجميع

من يفتتح الصفحه 500

باث2001
22/06/2010, 03:43 PM
على قولة الشباب : في القصيم ورشة الجربوع ببريدة صناعية السليم
وابوابراهيم كد قال لي :
في البدائع : مجمع بدر
في الخبراء ورشة الخضير
موفق خير

أبوغيث 2003
22/06/2010, 04:08 PM
ولكن خذها مني ( You Shanab O Abu Ghaith, 2003 ) أن كانك تعرف إنجليزي ههههه

جعل ربي يوفقك ويستر عليك دنيا وآخره

هههههههـ

ايه الانجليزي حقك أفهم له بالحيل

tslm ya seed alnshama

آمين الله يجزاك خير

وانا كان عندي صوت قدام صرير حديد بحديد وصار من القطعة اللي فوق المساعد

وكان عندي صوت مدابج قدام مع الشوارع اللي كله حفر (عاد خبركـ عارف شوارعنا ماشاء الله قليل تلقى محفر :D )

وصار الصوت من كرسي الكارونة الأيمن

omar445
22/06/2010, 05:06 PM

مرحبا بالأعصاء الأصحاب

اليوم العصر فكيت مروحة المكيف واناظرها مافيه منديل ولا حاجه بس غبار المهم فتحت الصاموله ونزلت المروحه عن الدينمو واضربه هوا بمسدس البنشري المهم طلع غبار وشيء اسود نفس الغبار هو عباره عن الأحتكاك شكله

بعد التنظف والهواء على نصيحة الزميل عبدالرحمن السالم شبكت الدينمو وشغلها واثاري الصوت موجود

جبت نقطه زيت على راس الدينمو وشغل والحمدلله ما في صوت (( كرر كرر كرر ))

وركبته والحمدلله عذرا الصور ما قدرت اخذ على ان اليدين نظيفه وانا جهازي I phone تخبرونه

وصلى الله وبارك

شكرا للأخ عبدالرحمن السالم والأخ sawy_ahamd على إني خالفت كلامهم بالتطبيق

لإن الصوت من إحتكاك والأخ ساوي احمد يقول لاتفكه والأخ عبدالرحمن يقول لا تزيته

باركو لي على إفتيتاح الصفحه 500

muhsin
22/06/2010, 05:17 PM
مســـــــاء الخيرات ......

الإجازه جايه والسياره تطلب ...

رايح اغير الكفرات ومحتار وش اركب ...

( دان لوب - هانكوك - ماكسس ....)

وش رايكم ..

مشكورين

نيسان 807
22/06/2010, 05:37 PM
سم طال عمرك أسال ....

السلف يا طويل العمر له 4 فحمات على شكل + في كل ركن فحمة ..

قبل شهر فاك السلف للموتر وعامل له صيانة ...

وعندي لك سؤال لو ما عليك أمر .. بالنسبة للبواجي حق الكابرس ؟؟؟ ممكن تحدد أكثر ايش من موديل للكابرس ولا ايش من موديل ... ومشكور .

البواجي حقات الكابرس 2006 / 6 سلندر بلاتينيوم ويجي كرتونه أزرقومكتوب عليه GM واتوقع سعره 140

abo tayyar
22/06/2010, 05:49 PM

وش رايكم ..

مشكورين

هلا بك ,,
الحال من بعضه الكفرات تحتاج تغيير وقبل نص ساااعه مريت كم محل أسأل عنها المهم سألت عن الهانكوك يقولون مقطوع له شهرين تقريبا والدانلوب ما يجي مقاس الباث يجي اعرض شوي حق البرادو اللي هو 17 65 265 والمتوفر عندهم ماكسس وارتفع سعره شوي يقولون على 420 ريال ... وفيه تويو ياباني بـ 560 ريال ..
انا اللي على سيارتي ماكسس لها فوق سنتين وناوي على هانكوك إذا ما نزل بعد اسبوعين إن شاء الله ابركب ماكسس ....

abo tayyar
22/06/2010, 05:52 PM
ألااا على طاري 500 صفحه ..
فيه موضوع أكثر من رابطتنا بعدد الصفحات بالموقع ؟؟؟
لأني أخذت لفه سريعه على الأقسام وما شفت عدد صفحات أكثر من رابطة الباث :good2: :good2:

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 05:54 PM
هلا بك ,,

الحال من بعضه الكفرات تحتاج تغيير وقبل نص ساااعه مريت كم محل أسأل عنها المهم سألت عن الهانكوك يقولون مقطوع له شهرين تقريبا والدانلوب ما يجي مقاس الباث يجي اعرض شوي حق البرادو اللي هو 17 65 265 والمتوفر عندهم ماكسس وارتفع سعره شوي يقولون على 420 ريال ... وفيه تويو ياباني بـ 560 ريال ..

انا اللي على سيارتي ماكسس لها فوق سنتين وناوي على هانكوك إذا ما نزل بعد اسبوعين إن شاء الله ابركب ماكسس ....

ليش ما تركب التويو؟

نيسان 807
22/06/2010, 05:54 PM
الكلام لاجيت تمسك الدركسون والشمس صاقعه الموتر

ولا اذا شغلت المكيف وبخ في وجهك هوا حااااااااااار ياشين الموقف هذا كل يوم يصير معي :D

الله يخارجنا بس هذا وحنا في اول الصيف اجل شهر 8 وش نقول ؟؟

شهر 8 شكلي أبلبس شورت وفنيلة علاق وبروح للدوام ....

والله من الحر

عاد اقولك سالفة ...
في موقف عندنا بدوام يكفي لنص سيارة وهو الموقف الوحيد اللى به أظلال وكل يوم مهاوش انا وواحد من الزملاء على المكان صرنا نجي قبل الدوام بنصف ساعه نوقف به لكن اليوم جيت وتفاجات :eek: :eek: :eek: :eek:
لقيت حفريات بنفس الموقف يعني خلاص بح
ولكن فية مشروع أستيلاء على موقف المدير :good2: والله يعين..

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 05:56 PM
ألااا على طاري 500 صفحه ..

فيه موضوع أكثر من رابطتنا بعدد الصفحات بالموقع ؟؟؟

لأني أخذت لفه سريعه على الأقسام وما شفت عدد صفحات أكثر من رابطة الباث :good2: :good2:

اعتقد ما فيه:D

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 05:57 PM
شهر 8 شكلي أبلبس شورت وفنيلة علاق وبروح للدوام ....

والله من الحر

عاد اقولك سالفة ...
في موقف عندنا بدوام يكفي لنص سيارة وهو الموقف الوحيد اللى به أظلال وكل يوم مهاوش انا وواحد من الزملاء على المكان صرنا نجي قبل الدوام بنصف ساعه نوقف به لكن اليوم جيت وتفاجات :eek: :eek: :eek: :eek:
لقيت حفريات بنفس الموقف يعني خلاص بح
ولكن فية مشروع أستيلاء على موقف المدير :good2: والله يعين..
الله يعينك

الباثفندر 3.5
22/06/2010, 06:00 PM
اخوي رجة عمود الدبل اللي عندك على اي سرعه بالضبط؟
و هل تحس بالرجه في المراتب ام الدركسون؟؟؟
و جزاك الله خير
للرفع ارجو الرد

نيسان 807
22/06/2010, 06:01 PM

وعليكم السلام يبو سالم
اذا تبي راي خله الخميس الجاي
ولكن حرص على جميع الاعضاء
برابطه

sawy_ahmed
22/06/2010, 06:05 PM

اليوم العصر فكيت مروحة المكيف واناظرها مافيه منديل ولا حاجه بس غبار المهم فتحت الصاموله ونزلت المروحه عن الدينمو واضربه هوا بمسدس البنشري المهم طلع غبار وشيء اسود نفس الغبار هو عباره عن الأحتكاك شكله

بعد التنظف والهواء على نصيحة الزميل عبدالرحمن السالم شبكت الدينمو وشغلها واثاري الصوت موجود

جبت نقطه زيت على راس الدينمو وشغل والحمدلله ما في صوت (( كرر كرر كرر ))

وركبته والحمدلله عذرا الصور ما قدرت اخذ على ان اليدين نظيفه وانا جهازي I phone تخبرونه

وصلى الله وبارك

شكرا للأخ عبدالرحمن السالم والأخ sawy_ahamd على إني خالفت كلامهم بالتطبيق

لإن الصوت من إحتكاك والأخ ساوي احمد يقول لاتفكه والأخ عبدالرحمن يقول لا تزيته

باركو لي على إفتيتاح الصفحه 500

موفق دايما ان شاء الله و الحمد لله ان المروحه ظبطت معاك
انا عندى خربت لما زيته:(

نيسان 807
22/06/2010, 06:07 PM

وش رايكم ..

مشكورين

اذا تبي الراي مني انا أشور عليك بدانلوب كفر ياباني يتحمل الحرارة وهذى أهم شي يفرش بنفود ممتاز على الشعبان وداخل المدينة جيدجدا:good2:

هذى شورى

نيسان 807
22/06/2010, 06:11 PM
على طارى المراوح ترى مراوح المكسيماء تركب على الباث وسعره 50 ريال لكن أقلب الاسلاك عشان مايجي الدفع عكس .

هذى معلومة تذكرتها قبل اشوى وقلت اسدحها لكم ...

abo tayyar
22/06/2010, 06:19 PM
ليش ما تركب التويو؟

التويو ممتاز بس افضّل بالنسبه لي هانكوك علشانها الين من التويو وأرخص بالسعر والهانكوك أفضل بالنفود لأنه يفرش أما التويو يتميز بالثبات ووافضل من الهانكوك بالشعبان لأنه يتحمل أكثر :good: :good:

الماكسس أرخصهن بالسعر ومتوسط الليونه وحلوو صراحه على سعره له فوق سنتين على سيارتي ..