المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم ))))))))))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 [36] 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64

عصاقيل الدخله
17/08/2010, 10:31 PM
سلااااام يا زقرت ،،، كيفكم عليم الله مشتاقين لكمووووم ،،، متأثر بابا الحاره هههه:dههههه:dههههه:dههه

والله لكم وحشه جميعكم ،،، صدز اللي سمعنا يا بو محيميد بتشتري اف جي ( يا عيب الشووووم ) خلاص امسح رقمي

ابو سالم نبي لنا طلعة صيد مع الشباب ،،، وانا بطلع انشاء الله الاسبوع الجاي فيه مزرعه على كيفك كيفك مع الزقرت اللي بيخاويني يسجل اسمه برساله بحط لي قروووب ههههههههههههه

اوووف نست اقول لك يا بو محيميد خلاص بطلع من الرابطه ما دريتااااااااااااا شريت باثفندر 2006 خلااااص انسوني ولا احد يحتك معي ،،، بدون احراجااااات هههه:dهههه:dهههه:dهههه:dهههه

PATHFINDER 4
17/08/2010, 11:22 PM
سلااااام يا زقرت ،،، كيفكم عليم الله مشتاقين لكمووووم ،،، متأثر بابا الحاره هههه:dههههه:dههههه:dههه

والله لكم وحشه جميعكم ،،، صدز اللي سمعنا يا بو محيميد بتشتري اف جي ( يا عيب الشووووم ) خلاص امسح رقمي

ابو سالم نبي لنا طلعة صيد مع الشباب ،،، وانا بطلع انشاء الله الاسبوع الجاي فيه مزرعه على كيفك كيفك مع الزقرت اللي بيخاويني يسجل اسمه برساله بحط لي قروووب ههههههههههههه

اوووف نست اقول لك يا بو محيميد خلاص بطلع من الرابطه ما دريتااااااااااااا شريت باثفندر 2006 خلااااص انسوني ولا احد يحتك معي ،،، بدون احراجااااات هههه:dهههه:dهههه:dهههه:dهههه

ههههههههههههههههه أشوفكـ قلبت سوري :p
آفآآآآآآآآ بدى التغلي ;) << يحق لكـ :p
عصاقيل الدخله تصدق يوم قريت ردك في موضوع واحد من الشباب عارض ياي استرالي وتسأله تقوله يركب على موديل 2006 دريت وراكـ شئ :p

ماشاء الله الله يطعمكـ من خيره ويكفيك شره
وألف ألف مبروك والله يهنيكـ بالموتر :good2: << وعقبالي قولو آمين :(

عاد لاتقطع سير علينا كل شوي في الرابطة (ولا من اللحين ماعرفكم :burnout2:؟؟ )

PATHFINDER 4
17/08/2010, 11:26 PM
يا هلا فيك اخوي ناصر
بالنسبه لصوت الزجاجه الخلفيه اللي يبط الراس فأنا اعاني من نفس مشكلتك و تعبت و لا ضبطت بس عندك شغلتين ابيك تسويهم و احتمال كبير انه يختفي الصوت عندك
أول شي ابيك تحط تيب اسود تلفه لفتين على حرف ال u اللي بالزجاجه اللي يمسك القفل فيها و ثاني شي ابيك تجيب ربلتين سميكتين على شكل مربع يكون كل ربله5 سم تقريبا و تلصقهم بالزجاجه بالزاويتين التحتانيتين ربله باليمين و الثانيه باليسار و ان شاء الله راح يختفي الصوت عندك
و شغلة سائل تنظيف البخاخات فما تحتاجهه الا اذا كان عندك تقطيع في الموتر و خل عنك العامل
و تقبل مروري

بالنسبة للأزعاج اللي في الباب الخلفي قبل كم يوم اسولف مع واحد سبق وشرا باث
يقول شحم القطعة السفلى (اللي يشبه حرف الـ U) والقطعة اللي تطبق فيه بقول يختفي الصوت تماما وجاري تطبيقها أنشاء الله :good:

عصاقيل الدخله
17/08/2010, 11:45 PM
ههههههههههههههههه أشوفكـ قلبت سوري :p

آفآآآآآآآآ بدى التغلي ;) << يحق لكـ :p
عصاقيل الدخله تصدق يوم قريت ردك في موضوع واحد من الشباب عارض ياي استرالي وتسأله تقوله يركب على موديل 2006 دريت وراكـ شئ :p

ماشاء الله الله يطعمكـ من خيره ويكفيك شره
وألف ألف مبروك والله يهنيكـ بالموتر :good2: << وعقبالي قولو آمين :(

عاد لاتقطع سير علينا كل شوي في الرابطة (ولا من اللحين ماعرفكم :burnout2:؟؟ )

ههههههههههههههههههههههههههه هلاااااا وغلااااااااا ابو سعود الله يبارك فيك وعقبالك انشاء الله وقريب باذن الله قل آآآآآآآآميييييييييين

مشتغل بحث وراي تقراء ردووودي بس ولا يهمك بعطيك دوره بالموتر بس لا تعلم احد ههههههههههههههههههه

nasseeer
17/08/2010, 11:49 PM
أخواني باث 2001 ، الباثفندر3.5

بيض الله وجيهكم ماقصرتوا بإذن الله بأجرب الطريقتين وان شاء الله تضبط ..

طلقة رشاش
18/08/2010, 12:09 AM
الله يوفقكم ..

غير التآيوتآ لآ تدور :)

PATHFINDER 4
18/08/2010, 01:02 AM
ههههههههههههههههههههههههههه هلاااااا وغلااااااااا ابو سعود الله يبارك فيك وعقبالك انشاء الله وقريب باذن الله قل آآآآآآآآميييييييييين

مشتغل بحث وراي تقراء ردووودي بس ولا يهمك بعطيك دوره بالموتر بس لا تعلم احد ههههههههههههههههههه

آآآآآآآآآآآآمين الله يسمع منكـ :)

لا والله لاتفهم غلط وش دعوة مب انا اللي يشتغل بحث :p السالفة لقيت موضوع في خيمة البيع والشراء وموضوعه عن الياي للبيع دخلت ابشوف كم يجيب وكم أسعاره لأني ناوي اقلع ذالياي اللي كسر ظهري وعور راسي من الازعاج والرجة :(

وبالنسبة للدورة ولاعليك أمر ابي اعطيك موتري وتعطيني موتركـ أسبوع كامل !!!

^^^
وش ذا اللي ماينعطى وجه :looney:

عصاقيل الدخله
18/08/2010, 01:34 AM
آآآآآآآآآآآآمين الله يسمع منكـ :)

لا والله لاتفهم غلط وش دعوة مب انا اللي يشتغل بحث :p السالفة لقيت موضوع في خيمة البيع والشراء وموضوعه عن الياي للبيع دخلت ابشوف كم يجيب وكم أسعاره لأني ناوي اقلع ذالياي اللي كسر ظهري وعور راسي من الازعاج والرجة :(

وبالنسبة للدورة ولاعليك أمر ابي اعطيك موتري وتعطيني موتركـ أسبوع كامل !!!

^^^

وش ذا اللي ماينعطى وجه :looney:

شو دعوه ابد خذ راحتك يابو سعود ،،، بس وش رايك يومين يكفوووون ههههههههههههه بدال اسبوع

سعود محمد
18/08/2010, 01:44 AM
مرحبا بالجميع .
قبل فترة مسكت بغير موية الرديتر وذلك لوجود حرارة مع سرعة 180 توصل النص وتعداه بخط المهم رحت لابها ويوم وصلت لابها والحرارة تهجد مرة تتسدح مابين الخطين الاولين المهم رجعت الرياض ورجعت الحرارة لعادتها قلت يمكن من الغطاء والموية رحت امس بغيرها شاف فني الرديترات وجود ندى بسيط جدا تحت الغطا عند الطبة قال ترا عندك تنسيم قلت له الرديتر ماينقص قال جاك العلم وروح للوكالة باخذ طبة قلت في نفسي خل نجرب نفكه ونفضيه ونضغطه بالهواء في الموية اذا كان في تنسيم بيوضح والله ورجع واقولوه الي في خاطري قال بصرك انت قل نجرب ونشوف جربنا ابشركم طلعت الطبة سليمة واكتشفنا ان الخمل من الغطا لانه ينسم مع الماصورة الي جنبه صغيرة وتمسك معي على تسييخ الرديتر قلت سيخه قال ok المهم والله ياخواني قسم بالله يسألني متاك مسيخه قلت العام قال ماصدقك قل قبل 5 سنوات قلت قسم بالله العام مسيخه .
سيخنا الموتر الحين وغيرنا الغطا وحطينا موية ميتسوبيشي والباقي ماء مقطر.

الشاهد من الموضوع كلة او نقول زبدة الهرج: انا كنت ناوي اغير الموية مع ان شكلها يوحي ان مافيها وسخ حتى ولد عمي يقول خلنا نحطها في جركل ونرجعها .(( لايغرك شكل الموية))
الشي الثاني الغطاء مغيره العام والحين خرب صار ينسم وغيرته.

واخيرا الي عنده حرارة تزود مع السرعة وتنقص مع التهديه وفي المدينه كن الموتر مافيه شي((لايشتكي من حرارة)) على طول يشيك على الرديتر والغطا.

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح.

الطرفيه2
18/08/2010, 01:52 AM
الله يوفقكم ..

هههههههههههههههههههههههههههههه

اسمه تويوتا موب تايوتا

حياك الله

الطرفيه2
18/08/2010, 01:55 AM
الله يوفقكم ..

هههههههههههههههههههههههههه

اسمه تويوتا موب تايوتا

للمعـلوميـه بس

تحياتي لك

PATHFINDER 4
18/08/2010, 02:56 AM
شو دعوه ابد خذ راحتك يابو سعود ،،، بس وش رايك يومين يكفوووون ههههههههههههه بدال اسبوع

يامال العافية
والله ماتقصر ياخلفهم وبيض الله وجهكـ :)

المنيعي1
18/08/2010, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي باثفندر تماتيك قمت برفعه من الخلف 1.5 سم وبعد تجربت الموتر لاحظت ثقل شوي في الموتر عند السرعة يعني ما يمشي ممشاه الأول ناقصه سرعته .

وبنفس الوقت قمت بفك مسامير الاهات الي في الثلاجه فأرجومن المجربين فقط افادتي هل نقص السرعة من الترفيع الخلفي او من مسامير الاهات.

سعود محمد
18/08/2010, 03:09 AM
نسيت اعلمكم صفاية البنزين الاصلية سعرها 55 ريال وليس كما ذكر البعض ب25

المنيعي1
18/08/2010, 03:13 AM
مرحبا بالجميع .
قبل فترة مسكت بغير موية الرديتر وذلك لوجود حرارة مع سرعة 180 توصل النص وتعداه بخط المهم رحت لابها ويوم وصلت لابها والحرارة تهجد مرة تتسدح مابين الخطين الاولين المهم رجعت الرياض ورجعت الحرارة لعادتها قلت يمكن من الغطاء والموية رحت امس بغيرها شاف فني الرديترات وجود ندى بسيط جدا تحت الغطا عند الطبة قال ترا عندك تنسيم قلت له الرديتر ماينقص قال جاك العلم وروح للوكالة باخذ طبة قلت في نفسي خل نجرب نفكه ونفضيه ونضغطه بالهواء في الموية اذا كان في تنسيم بيوضح والله ورجع واقولوه الي في خاطري قال بصرك انت قل نجرب ونشوف جربنا ابشركم طلعت الطبة سليمة واكتشفنا ان الخمل من الغطا لانه ينسم مع الماصورة الي جنبه صغيرة وتمسك معي على تسييخ الرديتر قلت سيخه قال ok المهم والله ياخواني قسم بالله يسألني متاك مسيخه قلت العام قال ماصدقك قل قبل 5 سنوات قلت قسم بالله العام مسيخه .

الشاهد من الموضوع كلة او نقول زبدة الهرج: انا كنت ناوي اغير الموية مع ان شكلها يوحي ان مافيها وسخ حتى ولد عمي يقول خلنا نحطها في جركل ونرجعها .(( لايغرك شكل الموية))

واخيرا الي عنده حرارة تزود مع السرعة وتنقص مع التهديه وفي المدينه كن الموتر مافيه شي((لايشتكي من حرارة)) على طول يشيك على الرديتر والغطا.

نفس كلامك يا سعود حصل معي بس بدون تغيير الغطاء أقصد التسييخ كل سنه أسيخ سيخته تقريباً 4 مرات وبلأخير غيرت رديتر أردني ونقول أن شاء الله يظبط

شايف نفسه
18/08/2010, 04:27 AM

لدي باثفندر تماتيك قمت برفعه من الخلف 1.5 سم وبعد تجربت الموتر لاحظت ثقل شوي في الموتر عند السرعة يعني ما يمشي ممشاه الأول ناقصه سرعته .

وبنفس الوقت قمت بفك مسامير الاهات الي في الثلاجه فأرجومن المجربين فقط افادتي هل نقص السرعة من الترفيع الخلفي او من مسامير الاهات.

انت طبعاً الغيت اللاهات تماماً وطبعاً هذا يطيح عزم الموتر شئ طبيعي يطيح عزم الموتر

المفروض لحمت مسامير الثلاجة من دون إلغاء اللاهات

ومن ناحيه رفع الموتر من وراء عادي مايطيح عزم الموتر

الباث الابيض
18/08/2010, 05:40 AM

صباح الخير

اخواني تكفوون انا بطلع باث 2010 اليوم باعطيهم الفلوس وابي استفسر
هل مكاينها تختلف
كم عدد انواعها
كيف استخدامها
ابي الرد سريع لانه ماجاني نوم من التفكير

abo tayyar
18/08/2010, 06:12 AM
هههههههههههه لا مانستغنى عنك يابومحيميد وكانك تبي نجمع لك قطه وناخذ لك الباث
8 سلندر :D
انا من رأيي تشري FJ انت وابوطيار وتسون تجمعات لراعين الاف جي زي إلى جونا بمحطه الخزاام :D

الله يرزقك بالموتر إلى يسر خاطرك

شف يا أبو سالم أهم شي أني مع أبو محيميد والله لو نسوي تجمع أكسنت ما عندك مشكله :p:p
وبعدين اللي شفناهم بخزام ما يعكسون صورة عن السيارة وهذا الربع والشاص اخذوه الخكر وشفهم يلمعونه ويوقفونه فوق الرصيف :good2:
بس تبي الصراحه :j قبل كم يوم رحت أوصل أمي لمشوار , وتعداني FJ قالت أمي يا شين هالسياره شكلها قبيح .. قلت خلاااص ما عاد أبيها :D

abo tayyar
18/08/2010, 06:27 AM
ههههههههههههههههههه تهقى يعني ينكشت لنا بمخطط على طريق القصيم :p

تسلم والله وشف النتافه إلى على كيفك
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_20081218(012).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3821.jpg

هذي كشته ثانيه وصيد ثاني

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(145).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(141).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(142).jpg

هذي بالتنهات ، مذكور لنا كروان بس مالقينا شى ، وقمنا ننلوح وندعى وهذي الشيهانه إلى بعته هالكلام قبل ثلاث سنوات

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(668).jpg

هذا الطعم :D

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(671).jpg

ما شاء الله عليك يا أبو سالم :good::good:
أما صور القميري كلام ثااني ..

ألا الصوره هذي ..
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(668).jpg

صرااحه أكثر ما شد أنتبااهي فيها الشيهااانه :D:D <<< بينجلد

يا حبني لك:heart:

ابوعبدالعزيز4
18/08/2010, 06:44 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير
ياشباب كيف اغير شمعةالكشافات وطريقة وزنهن لباث 2003

ولكم خالص تقديري

يمكن مع الصيام ماشفتو قلنا نكبرالخط ::d

abo tayyar
18/08/2010, 06:47 AM

صباح الخير

اخواني تكفوون انا بطلع باث 2010 اليوم باعطيهم الفلوس وابي استفسر
هل مكاينها تختلف
كم عدد انواعها
كيف استخدامها
ابي الرد سريع لانه ماجاني نوم من التفكير

هلا بك أخوي ..
ودي أفيدك لكن ما عندي علم ..
هذي رابطة ملاك الباث الشكل جديد إن شاء الله يفيدونك ...
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=225736 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=225736)

escape_man
18/08/2010, 07:29 AM
مرحبا بالجميع .

الله يذكرك الشهادة يابن آخي ..

ذكرتني سالفة من يومين ..

قبل كم يوم رحت لابوبراهيم عندي حرارة زايدة بالموتر وتوصل الثلاث ارباع

على طول قلت غيرو البلف .. والسبب ان موتري مويته على قولتك نظيفة واحتمال العلة من البلف ..

شلنا البلف الداخلي وغيرنا الخارجي الي يجي بوسط الرقم حقه w4

ماتغير شي !!

رحت للوكالة .. قلت الخطوة التالية ياوليد هي تغيير الطرمبة .. عطوني الطرمبة وقالو قيمتها 250 ريال ..

كني تصاغرت الطرمبة :)

متعود على طرمبة الجمس .. تجي كبر هامة الرجال وهذي مدلقمة وصعنونة كنها يديات ابومحيميد ..

رفعت التلفون على استاذنا وخبيرنا ابوابراهيم وقلت ياطويل العمر باستشير سعادتك ..

قال .. هات ماعندك .. قلت هي طرمبة الماء حقت الباث صعنونة ومدلقمة كنها كوع تصريف ..

وانا مزين الاخلاق معه ..

مادريت الا طار بي على غير عادته ..

وشتبيبها ياوليد ؟؟

ليش تغيرها ؟؟

وشدراك انها خربانه ؟؟

تبي تفك الصدر كله علشان نغير لك هالطرمبة ؟؟

موترك مافيه شي .. رح صيخ قبلا لاتسوي اي شي !!

قلت .. سم سم طال عمرك .. ابشر ابشر .. سمعا وطاعة سيدي !!

رحت لابوصالح وصيخوه ورجعت الحرارة بفضل الله زي العسل ..

يارب لك الحمد ..

طبعا ً شاكر جهود وصبر ابو ابراهيم معنا وتحمله ..

وشاكر اكيد الشباب الي بالرابطة على توصياتهم ومشاركتهم اخوانهم بخبراتهم ..

ملاحظة : تنقل بعض الاراء انه الرديتر اذا كسب حرارة عالية ماينفع معه التسييخ .. ويرجع هالشي لطبيعة مادة الالمنيوم .. صحيح انه مقاوم للحلى .. صحيح انه يفقد الحرارة اسرع من النحاس .. لكن اصل المعدن وتركيبته اذا تعرضت لحرارة زايدة تتغير صفاته ويصير يمسك الحرارة ومايفلتها بسرعة ..

وفعلاً رجعت لكثر من المواقع المصنعة لهالمادة الي تدخل حتى بتركيب الطائرات وكلها تثبت هالقاعدة ..

escape_man
18/08/2010, 08:02 AM
الله يوفقكم ..

يوفقنا واياك

حياك الله ياضيفنا .. ومن اكرام ضيفنا نسمع له ونستانس بحديثة عجبنا هرجه ولا ماعجبنا

PATHFINDER 4
18/08/2010, 10:38 AM

وعليكم السلام

الشباب يركبون الـ 3 والـ 3,5 ولا اشتكو من ثقل !

كان موتري رفيع مره بس بكفراته ومقاس البلد البردجيستون ولا لاحظت عليه ثقل في الخط
وأتوقع الشقله ماله دخل الا اذا كان مع السرعة وصدم الهواء ودخوله من تحت السيارة يمكن هو الي يقلل ,,

وشيلة اللهات ماله دخل في ضعف العزم

PATHFINDER 4
18/08/2010, 10:41 AM

يعني ارتفع سعرها ولا قاعدين نشري قطعة مب اصلية ؟؟
ولاهنت يبو العنود

PATHFINDER 4
18/08/2010, 10:43 AM

ههههههههههههه

المعذرة يبو عبدالعزيز والله لو اقدر افيدكـ من عيوني
لكن ماعرف

والشباب انشاء الله مب مقصرين

PATHFINDER 4
18/08/2010, 10:55 AM

قال .. هات ماعندك .. قلت هي طرمبة الماء حقت الباث صعنونة ومدلقمة كنها كوع تصريف ..

وانا مزين الاخلاق معه ..

وشتبيبها ياوليد ؟؟

ليش تغيرها ؟؟

وشدراك انها خربانه ؟؟

هههههههههههه
ماشاء الله عليك تنفع تألف قصص << قصدي أسلوبكـ شيق لاتفهم غلط :p

والحمدالله على سلامة الموتر
وفعلا حتى كتب رد أبو العنود في الصفحة السابقة يقول حتى لوكنت تشوف الموية صافية لاتغركـ لأنها ممكن من داخل فيها وصخ ومسدودة

مااقول الا الله يعجل بالوقت اللي نشوف فيه -2
في شاشة درجة الحرارة اللي في الباث وقتها مافيه شئ اسمه حرارة :good2:

جول قميري
18/08/2010, 12:47 PM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير
ياشباب كيف اغير شمعةالكشافات وطريقة وزنهن لباث 2003
ولكم خالص تقديري

هلا اخوي ابو عبدالعزيز
شمعة الكاشف اذا بغيت تفكها تفك الصاجة البلاستك اللي بالرفرف ومكبوسه بالصدام بس تفكها منت جهه الصدام وفوق شوي والشمعه فيها جهه مسمارين من الداخل ( يعني اذا كان الكشاف اللي يسار تصير المسامير على يسارك او اذا كان الكشاف اللي يمين المسامير على يمينك) ومفتااح عشرة تفك المسامير وبالنسبة للوزن فيه مسمار واحد
بالكشاف نفسه على ما اعتقد مفك مربع اذا شديت ارتفع واذا حليت نزل على ما اعتقد
وبالتوفيق

عبدالرحمن السالم
18/08/2010, 01:13 PM
هلا بك عبدالرحمن
والله لي الشرف بخوتك وخوة شرواك ياغالي
والله يجمعنا في الدنيا على طاعته وفي الاخرة في جنة النعيم
[/center]

هلابووه والله ، الشرف لى ياعزوتي هالوجه
وشرواك الطيب يالغالي ، اللهم آمين
بكيفك اذا تبي نخليه بالهاف مون عادي ترا :D

ياويلي ويلييييييييييييييييييييييييييييه << قمة الحماس :p

ماشاء الله عليكـ يابوسالم :good2:

أبروح ازين الفايروخ الـ 90 في محل الرماية علشان نسوي مثل ماسويت

بس مافيه زي شغلكـ ماشاء الله صقور والله انكـ كفو :good2:

الله يعافيك ، يالله اجل شد حيلك وابشر بالشعيب إلى مليان من كل نوع ومن كل دابه :D ولا احد يجيه بعد :good2:
كفووك الطيب يالغالي ، والله لنا 3 سنوات عنهن وشكلنا هالسنه نبي نرجع لهن والله يرزقنا بالطير الكويس اوي :p
حياك وابقاك

كفو والله اخوي عبدالرحمن السالم صايد وفايد يامال برقا الجناح عز الله انك حركت المشاعر ..

هلابك بعد حي ، كفوك الطيب يالغالي
تسلم والله ، خلاص ياسعود هانت قرب الشتاء وقربت العلوم الزينه
وعسى الله يوفقك ويطول بعمرك

هلا بك اخوي
انا احس ان البطاريه ضعيفه
طيب هل البطاريه لها دخل با المشكله انه يطفى ؟؟
او من اصبع البطاريه ؟؟

وانا بسمع شورك وبغير صفاي البنزين الخارجي؟؟

طيب فيه صفاي داخلي هل يكون هو المشكله ؟؟

هلابك والله ، ايه ممكن مع المطبات او لو نتع السياره خصوصاُ اذا موترك عايدي يمكن تتحرك البطايه او الاصابع مرتخيه ، شيك على البطاريه وشيك على اصابع البطارية اخاف يبي لهن تشحيم بعد
انت غير وشف اذا ضبطت زين على زين ماضبطت اتوقع انه من الطرمبة بس خله يقيس ويشوف لان فيه شى مثل العيار يقيس به ضخ الطرمبة
صفاية داخليه لا بس خارجيه إلى عند الدفرنس ، وبعلمك على شى لاحطيت السويش بالدقمه قبل لا تشغل بتسمع صوت بالتناكي صح ، هذي الطرمبة المفروض ماتشغل على طول اول ماتحط المفتاح وتسمع هالصوت تجلس دقيقه بعده وتشغل ، يعني تحط المفتاح او ماتسمع الصوت (زززز دق:D) ويروح الصوت شغل على طول عشان تحافظ على الطرمبة ، طيب يالغالي افتح الكبوت وتأكد من رقبه الحساس انه مشبوكه زين اخاف ماهي مشبوكه زين وتنسم ، بعد افتح الفلتر طلعه ونظفه ودخله مره ثانيه ، جرب هذولي وعطنا خبر

نظام ساهر
18/08/2010, 01:43 PM
الله يطول بعمرك يا اخوي عبدالرحمن

الله لا يحرمك الاجر بجرب وبردلك

عبدالرحمن السالم
18/08/2010, 02:04 PM
على كلام الرجال يقول مغير صفاية البنزين ولانفع معه
افا ماهب انا اللي اخلي ربعي واشري اف جي :good2:

وه بس يابو محيميد ويلمونن فيك ;)
اجل خليه يشيك على البطاريه وعلى اصابع البطاريه ، خليه يشوف رقبه الحساس هي موصوله على المكينه ، خليه يفتح الفلتر ويتأكد ، لان مره ولد عمتي بحائل معه GXهدد راح يغير الزيت والفلتر والسيفون ، المهم من بعد ماغير هذولي كل مامشي له شوي طفى الموتر يشغل ويطفي يشغل ويضبط معه يجلس له عشر دقايق ربع ساعه ويطفى ، تخيل فتح الفلتر لقى ابو يمن ناسي فطته الحمرا داخل :D شاله وضبطت الامور
بغى ينتقل إلى رحمه الله اليماني بس فكه الله :D

يازين هالصور شوقتنا للطلعات يابعدهم :d

اما النتافة صحححححححح :d

اووووووووووووووووووووووكيه يابوميحيمد :D
قربت السوالف هذولي جهز نفسـك :good2:

ما سبب نزول الار بي ام عند الوقوف و الضغط عالى البريك و القير d مع العلم انه توني مسوي تصفيه عامه؟؟
هل تنظيف حساس الدعسه يحتاج برمجه و بكم يتنظف؟؟؟
هل ينفع شد مسامير الثلاجه لتفادي سقوطها و كم يكلف؟؟
هل تركيب الفرارات يزيد من سرعة الموتر واجد ام بنسبه بسيطه جدا؟؟؟
و اسف على الاطاله و جزاكم الله خير

اهليييييييييييييين يامعود شلونك وشخبارك
والله يالغالي ما اتوقع من حساس الدعسه ، طيب ليه ماتنظف الثرويل او البخاخات ، طيب وش التصفيه إلى سويتها بالضبط ؟!
او انك تشيك برضو على كراسي المكينه وعلى القير برضو
*بالنسبة للمسامير شلها وارتاح منها ولا عليها ضرر ابد ولو تبي تشدها بعد فتره تبي ترتخى وتطيح ، فا شلها وارتاح.
*الفرارات تخفف السياره وتحس بالسياره خفيف كانك راكب إلتيما :D يعني يعطيك من الدعس :p ليه ناوي تتجاكر يعني تتقاوم :D

عبدالرحمن السالم
18/08/2010, 02:27 PM

اهلييييييييييييييييين بالابضضضضضضضضضاي :D
ياهلا وغلا بفصووولي :p ياخي وقسم لك وحشتن مابعده وحشه ;)
اخبارك شلونك ، ياخي وش صار على القصيم خلصت او توك
وقسم شايلن همك كل مارحت لفلتي طريت على قلت الله يعينه :(
لا هين ابو ميحيمد يبيله رمي ، كل ماكلمته يجيب طاري الاف جي تسبدهـ تفرك عليه :D
ومبروك المزيون إلى شريته الله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه
اجل بكرا نشوفك مع تغطيه الباث الجيل الجديد :D

عبدالرحمن السالم
18/08/2010, 02:34 PM
الله يوفقكم ..

هلابك طلقه رشاش ، ويوفقك يارب
سلم على التويوتا كثير السلام :D

سو تصفيه للمكينه غير بواجي ، صفاية بنزين ، شيك على السيور اذا تحتاج تغير غيرها ، بالنسبة للمسامير مالهن دخل ابد ، وبالعكس المفروض لا رفعت يزيد من عزمه بحكم انه يشق الهواء ، كم مديل موترك يالغالي

هلابك ابو العنود ، انا إلى ذكرت هالكلام يالغالي واذكر هذا سعره الا كانه ارتفعت، عموماً انا قلت خذ صفاية ددسن :good2:
تركب ميه بالميـة :good2:

عبدالرحمن السالم
18/08/2010, 02:37 PM
الله يطول بعمرك يا اخوي عبدالرحمن

الله لا يحرمك الاجر بجرب وبردلك

ابد ياطويل العمر ماسويت شى ، ولا انت يالغالي مايحرمك ان شاء الله
جرب إلى قلت لك وبأذن الله يضبط بحول الله

ابوعبدالعزيز4
18/08/2010, 03:35 PM
ههههههههههههه

المعذرة يبو عبدالعزيز والله لو اقدر افيدكـ من عيوني
لكن ماعرف

والشباب انشاء الله مب مقصرين

تسلم عيونك ماقصرت الله يعطيك العافية يابوسعود

هلا اخوي ابو عبدالعزيز
شمعة الكاشف اذا بغيت تفكها تفك الصاجة البلاستك اللي بالرفرف ومكبوسه بالصدام بس تفكها منت جهه الصدام وفوق شوي والشمعه فيها جهه مسمارين من الداخل ( يعني اذا كان الكشاف اللي يسار تصير المسامير على يسارك او اذا كان الكشاف اللي يمين المسامير على يمينك) ومفتااح عشرة تفك المسامير وبالنسبة للوزن فيه مسمار واحد
بالكشاف نفسه على ما اعتقد مفك مربع اذا شديت ارتفع واذا حليت نزل على ما اعتقد
وبالتوفيق

الله يعطيك العافية يافرتس قميري وصلت وماقصرت بيض الله وجهك

المنيعي1
18/08/2010, 05:21 PM
انت طبعاً الغيت اللاهات تماماً وطبعاً هذا يطيح عزم الموتر شئ طبيعي يطيح عزم الموتر

المفروض لحمت مسامير الثلاجة من دون إلغاء اللاهات

ومن ناحيه رفع الموتر من وراء عادي مايطيح عزم الموتر

وعليكم السلام

الشباب يركبون الـ 3 والـ 3,5 ولا اشتكو من ثقل !

كان موتري رفيع مره بس بكفراته ومقاس البلد البردجيستون ولا لاحظت عليه ثقل في الخط
وأتوقع الشقله ماله دخل الا اذا كان مع السرعة وصدم الهواء ودخوله من تحت السيارة يمكن هو الي يقلل ,,
نعم انا مشكلتي مع السرعة واقصد بثقل أنه في السرعة مايجيب نفس سرعته السابقة فهل حدث معك بعد الترفيع نقصة السرعة عن السابق أم لا , لا أريد توقع أريد التأكيد أذا كنت تذكر الله لا يهينك

وشيلة اللهات ماله دخل في ضعف العزم

سو تصفيه للمكينه غير بواجي ، صفاية بنزين ، شيك على السيور اذا تحتاج تغير غيرها ، بالنسبة للمسامير مالهن دخل ابد ، وبالعكس المفروض لا رفعت يزيد من عزمه بحكم انه يشق الهواء ، كم مديل موترك يالغالي /2004

شكراً لكل من تفاعل مع موضوعي وبادر في الرد ولكن المشكلة لم نجد حل الى الأن يعني البعض يقول أن شيل الاهات يضعف العزم والبعض الأخر ينفي نريد تفاعل أكثر من المجربين !!!!!!!!! لأنه سيتقرر على حسب ردودكم أن شاء الله شغلتين أما أرجاع الاهات وتلحيمها أو أرجاع الترفيعه وتنزيل الموتر للمقاس السابق.

بنسبة لتنبيهات أخي عبدالرحمن كلها ولله الحمد جديدة والموترصافي .

أرجو ألأفادة من المجربين لتحديد الخلل علماً أن الكفرات نفس مقاس الوكالة يعني المشكلة محصورة في ها شغلتين أرجو التحديد بكل دقه هل هي من الاهات أو من الترفيع الخلفي.

المزون
18/08/2010, 05:45 PM
السلام عليكم..
عفوا على المقاطعة !
فيه أربع كفرات دنلوب 265/65/17 مستعملة إستعمال نظيف للبيع هي أصلا للبرادو و يركبونه على الباثفايندر.
إنتاج 2009
إستخدام سنة و ماشيه تقريبا 28000 كيلو
معبيه نيتروجين من أول ماشريته (لأنه يحافظ على الكفرات) و الهواء به ما نزل عن 35
ما به ولا رقعة , بشكل عام نظيفة جدا ..
للمعلومية: سعر الأربع جدد بالسوق فوق 2000 ريال!
للجادين فقط
للتواصل/ 0555299125

nasseeer
18/08/2010, 07:28 PM
السلام عليكم
حيا الله الشباب مرة ثانية:D<<الله يعينكم عليه:p

بصراحة جربت كل الحلول الي ذكرتوها في ردودكم السابقة لكن للاسف مانفعت أبد:(
هي صورة القفل الي على شكل u وعليه التيب الاسووود
http://sub5.rofof.com/img3/08skwdv18.jpg (http://www.rofof.com)
وهذي مكان الي يركب فيه حرفuبعد تشحيمه
http://sub5.rofof.com/img3/08fjkto18.jpg (http://www.rofof.com)
وهذي ايضا الربلة وعرضها 4سم تقريبا ،، طبعا هناك آثار لبعض المحاولات القديمة:D
http://sub5.rofof.com/img3/08atvwj18.jpg (http://www.rofof.com)

للاسف بدون فايدة والصوت لم يخف ابد:D فوشرايكم يالنشاما عطونا حلولكم او اذا كان احد يعرف محل يزبطها لي فياليت يفيدنا واسف للازعاج

abo tayyar
18/08/2010, 08:06 PM
السلام عليكم
حيا الله الشباب مرة ثانية:d<<الله يعينكم عليه:p

بصراحة جربت كل الحلول الي ذكرتوها في ردودكم السابقة لكن للاسف مانفعت أبد:(
هي صورة القفل الي على شكل u وعليه التيب الاسووود
http://sub5.rofof.com/img3/08skwdv18.jpg (http://www.rofof.com)
وهذي مكان الي يركب فيه حرفuبعد تشحيمه
http://sub5.rofof.com/img3/08fjkto18.jpg (http://www.rofof.com)
وهذي ايضا الربلة وعرضها 4سم تقريبا ،، طبعا هناك آثار لبعض المحاولات القديمة:d
http://sub5.rofof.com/img3/08atvwj18.jpg (http://www.rofof.com)

للاسف بدون فايدة والصوت لم يخف ابد:d فوشرايكم يالنشاما عطونا حلولكم او اذا كان احد يعرف محل يزبطها لي فياليت يفيدنا واسف للازعاج

أخوي ناصر الصوت يجي من ممسك الباب نفسه وليس ممسك القزازه يعني القزازه ما لها دخل .. أنت حط تيب (شطرطون) على الحديده حقت البااااب اللي على شكل u لفه لفتين أو ثلاث لا تكثر وبيروح الصوت لكن تراه حل مؤقت وغير كذا فيه مشكله إذا بدا يتقطع التيب يدخل داخل القفل ..
فيه حل ثاني ممتاز ويروح الصوت بنسبة 95 % وغير مكلف ابد وسهل مره وانت تسويه وتصير ما تسمع الصوت ألا بالمطباات القويه مرره .. أبشرحه الليله بالصور إن شاء الله ...

PATHFINDER 4
18/08/2010, 08:21 PM
^^^^^

ايه هذا التفاعل الصح تسلم يمينكـ يبو طيار وبانتظاركـ يالغالي

وماازيد على كلام اخوي ابو طيار المشكلة من مقبض الباب وليس المراية

PATHFINDER 4
18/08/2010, 08:23 PM
أخوي المنيعي أنا ما اعطيك توقع انا اعطيك العلم الاكيد انا رافع موتري 7 سم من ياي وكعك

ولا ثقل السيارة في الخط ولا شئ الا العكس صارت وجهيته نازلة ويشق الهواء مثل ماتفضل أبو سالم

شايف نفسه
18/08/2010, 08:35 PM

ابو عبدالعزيز

مساء الخير

طبعاً وزنية الكشافات

وطبعاً

تنضيف الكشاف عندك عدة طرق

تفك الكشاف وتضع داخل الكشاف فيري وكلوركس وماء وتخليه وقت معين بس لا تخليه

يطول

اذا خلصت فرغه ونضفه بالماء الحار وحط تراب نفود ناعم بالكشافات وماء حار وفيري

وترجه وحاول لا يطلع الماء وبعده نضفه من التراب الناعم وكرر الطريقه حتى ينضف

هذا بعد عناء التنضيف

http://www.almlf.com/get-8-2010-almlf_com_sf2vixl8.gif[/URL (http://[URL]http://www.almlf.com)]

اتمنى أنني افدتكـ اخي

ونأسف على الإطاله

escape_man
18/08/2010, 08:41 PM
شكراً لكل من تفاعل مع موضوعي وبادر في الرد ولكن المشكلة لم نجد حل الى الأن يعني البعض يقول أن شيل الاهات يضعف العزم والبعض الأخر ينفي نريد تفاعل أكثر من المجربين !!!!!!!!! لأنه سيتقرر على حسب ردودكم أن شاء الله شغلتين أما أرجاع الاهات وتلحيمها أو أرجاع الترفيعه وتنزيل الموتر للمقاس السابق.

بنسبة لتنبيهات أخي عبدالرحمن كلها ولله الحمد جديدة والموترصافي .

أرجو ألأفادة من المجربين لتحديد الخلل علماً أن الكفرات نفس مقاس الوكالة يعني المشكلة محصورة في ها شغلتين أرجو التحديد بكل دقه هل هي من الاهات أو من الترفيع الخلفي.

مهوب جاي وسواسك مثل وسواسي ..

تدري موية اديتر موتري شد بلد وماغيرتها الا الاسبوع الي فات يوم جيت اسيخ

ما احب احرك ساكن .. ومع هذا طيرت اللهات على يدين ابو ابراهيم

الفرق .. ماشفت فرق الا فقط راحتي النفسية لامسكت خط انا وعيالي

المنيعي1
18/08/2010, 09:47 PM
مهوب جاي وسواسك مثل وسواسي ..

تدري موية اديتر موتري شد بلد وماغيرتها الا الاسبوع الي فات يوم جيت اسيخ

ما احب احرك ساكن .. ومع هذا طيرت اللهات على يدين ابو ابراهيم

الفرق .. ماشفت فرق الا فقط راحتي النفسية لامسكت خط انا وعيالي

هلابك ياخوي السالفة ماهي سالفة وسواس
بالعربي انا رجال أحب الموتر يكون نفس سرعته السابقة قبل الشغلتين كان الموتر يصفط الـ200 براحة وحسب الهوا احيانن 190 واذا الهوا معي الى 220

ألأن بعد الترفيع الخلفي وفك المسامير ما يتعدا الـ 190 ولا شرطه أذا الهوا معي اما غيره تقول على موتر ديزل 170 أحيانن 175الى 180 بطلعت الروح .

طبعاً ليس تشجيع على السرعة بس مجرد ما اكون على موتر وأنا أعلم أن ممشاه خرطي ما أرتاح من الموتر وأكرهه .
ولا ممشاي الطبيعي 140كلم.

escape_man
18/08/2010, 10:04 PM

بالعربي انا رجال أحب الموتر يكون نفس سرعته السابقة قبل الشغلتين كان الموتر يصفط الـ200 براحة وحسب الهوا احيانن 190 واذا الهوا معي الى 220

ألأن بعد الترفيع الخلفي وفك المسامير ما يتعدا الـ 190 ولا شرطه أذا الهوا معي اما غيره تقول على موتر ديزل 170 أحيانن 175الى 180 بطلعت الروح .

طبعاً ليس تشجيع على السرعة بس مجرد ما اكون على موتر وأنا أعلم أن ممشاه خرطي ما أرتاح من الموتر وأكرهه .

من جهتي ..

ما اقدر احكم لك على السرعات العالية لاني ماقد وصلت لها بالباث ..

لكن لي قياسات اخرى مثل قومته خط ونفود .. مالقيت فيها فرق يذكر

عصاقيل الدخله
18/08/2010, 11:05 PM
اهلييييييييييييييييين بالابضضضضضضضضضاي :d

ياهلا وغلا بفصووولي :p ياخي وقسم لك وحشتن مابعده وحشه ;)
اخبارك شلونك ، ياخي وش صار على القصيم خلصت او توك
وقسم شايلن همك كل مارحت لفلتي طريت على قلت الله يعينه :(
لا هين ابو ميحيمد يبيله رمي ، كل ماكلمته يجيب طاري الاف جي تسبدهـ تفرك عليه :d
ومبروك المزيون إلى شريته الله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه

اجل بكرا نشوفك مع تغطيه الباث الجيل الجديد :d

يا هلااااااا وغلاااااااااا باخوي عبدالرحمن قسم بالله اني وله عليكم وقريب لازم نشوفكم انشاء الله ،،، واللي بالقصيم موقفين الرمي غصب مو بيدينا هههههههههههههههههه الله يعين بس ويسر الامور ويمكن البيعه قريبه بطلنا خلااااص
وابو محيميد لازم نجتمع ونروح لمه وناخذه انا خابر شايب يقراء يقولون وحده بوحده هههههههههههه اغدي اللي به تطلع ،،، الله يوفقه

محواش
19/08/2010, 12:59 AM
أخواني الأعزاء
اليوم رحت الوكالة سألت عن قطأ الأديتر رقم 118 قالي مافيه كل مواتر النيسان ماتجي بالرقم وين أحصل عليه

ابومحيميد
19/08/2010, 02:02 AM
وه بس يابو محيميد ويلمونن فيك ;)

اجل خليه يشيك على البطاريه وعلى اصابع البطاريه ، خليه يشوف رقبه الحساس هي موصوله على المكينه ، خليه يفتح الفلتر ويتأكد ، لان مره ولد عمتي بحائل معه GXهدد راح يغير الزيت والفلتر والسيفون ، المهم من بعد ماغير هذولي كل مامشي له شوي طفى الموتر يشغل ويطفي يشغل ويضبط معه يجلس له عشر دقايق ربع ساعه ويطفى ، تخيل فتح الفلتر لقى ابو يمن ناسي فطته الحمرا داخل :D شاله وضبطت الامور
بغى ينتقل إلى رحمه الله اليماني بس فكه الله :D

اووووووووووووووووووووووكيه يابوميحيمد :D
قربت السوالف هذولي جهز نفسـك :good2:

خخخخخخخخخخخ قسم بالله منسم اليماني :D

ذكرتني يابوسالم بايام الشروكي رحت اركب طقم كفرات جديد

ويوم خلصنا مركبين الطقم واعطيه الدراهم وامشي

ماامداني امشي 300 متر الا والموتر معي يعرج شوي ينزل وشوي يرتفع من ورى تقول معوق :D

وانزل اشوف وش السالفة إلا الحبيب مركب واحد من الكفرات بدون مسامير ناسيها خخخخ :D

وارجع له امشي مليون بعرجه الموتر فكه الله ماصدمته خخخ :mad:

وعلى طاري الصيد ياخلفهم ترى خويك غشيم بالصيد

بس نشري طلعة القرووووم :good2:

ابومحيميد
19/08/2010, 02:04 AM
شف يا أبو سالم أهم شي أني مع أبو محيميد والله لو نسوي تجمع أكسنت ما عندك مشكله :p:p

وبعدين اللي شفناهم بخزام ما يعكسون صورة عن السيارة وهذا الربع والشاص اخذوه الخكر وشفهم يلمعونه ويوقفونه فوق الرصيف :good2:

بس تبي الصراحه :j قبل كم يوم رحت أوصل أمي لمشوار , وتعداني FJ قالت أمي يا شين هالسياره شكلها قبيح .. قلت خلاااص ما عاد أبيها :D

هلااااااااااااااااااااااااا بيككككككككككككككك :good::good::good:

مشكلة الـ اف جي باب واحد والا تسان شفتن مع راعي الربع اخمس hhhhhhh :D <<< طايحن بالانقليزي من تالي

ابومحيميد
19/08/2010, 02:05 AM
الله يذكرك الشهادة يابن آخي ..

ذكرتني سالفة من يومين ..

قبل كم يوم رحت لابوبراهيم عندي حرارة زايدة بالموتر وتوصل الثلاث ارباع

على طول قلت غيرو البلف .. والسبب ان موتري مويته على قولتك نظيفة واحتمال العلة من البلف ..

شلنا البلف الداخلي وغيرنا الخارجي الي يجي بوسط الرقم حقه w4

ماتغير شي !!

رحت للوكالة .. قلت الخطوة التالية ياوليد هي تغيير الطرمبة .. عطوني الطرمبة وقالو قيمتها 250 ريال ..

كني تصاغرت الطرمبة :)

متعود على طرمبة الجمس .. تجي كبر هامة الرجال وهذي مدلقمة وصعنونة كنها يديات ابومحيميد ..

وانا مزين الاخلاق معه ..

وشتبيبها ياوليد ؟؟

ليش تغيرها ؟؟

وشدراك انها خربانه ؟؟

رحت لابوصالح وصيخوه ورجعت الحرارة بفضل الله زي العسل ..

يارب لك الحمد ..

طبعا ً شاكر جهود وصبر ابو ابراهيم معنا وتحمله ..

وشاكر اكيد الشباب الي بالرابطة على توصياتهم ومشاركتهم اخوانهم بخبراتهم ..

ملاحظة : تنقل بعض الاراء انه الرديتر اذا كسب حرارة عالية ماينفع معه التسييخ .. ويرجع هالشي لطبيعة مادة الالمنيوم .. صحيح انه مقاوم للحلى .. صحيح انه يفقد الحرارة اسرع من النحاس .. لكن اصل المعدن وتركيبته اذا تعرضت لحرارة زايدة تتغير صفاته ويصير يمسك الحرارة ومايفلتها بسرعة ..

وفعلاً رجعت لكثر من المواقع المصنعة لهالمادة الي تدخل حتى بتركيب الطائرات وكلها تثبت هالقاعدة ..

ياهلا والله مسهلا ...

الحمدالله ان المشكلة بسيطة ماصار فيها فك وربط للطرمبة

وشكراً على الافادة

ابومحيميد
19/08/2010, 02:10 AM

لك اهلين وسهلين عمووووو

لايهمونك كلام جرايد

مهوب انا اللي ابيع الباثفندر واشري اف جي :)

وعلى البركة البثبوث الجديد

يعطيك من خيره ويكفيك من شره

ممكن نتعرفـــ :eek: قصدي ممكن نشوفك عشان نركب الباث الجيل الجديد :D

سعود محمد
19/08/2010, 02:36 AM
غيرنا صفاية البنزين والله ياحبيبنا يطلع منها شي رايب تسنه دبس شي يهول حتى الفني يوم فكها قال تراها منتهيه شف ثقلها بصراحه عورني بطني قلت الحمد لله على النعمة.

بن محفوظ
19/08/2010, 03:29 AM

أخوي ..

بالنسبة لموضوعك مافيه مشكلة ولا شيء الله يحفظك

أنا أول ماشريت الموتر كان فيه كفرات شد البلد وفيها نص عمر ..

ويوم ركبت الهانكوك الآكبر منها حسيت أن موتري تغير ..

حتى بعد ماركبتها قال لي واحد كان معه شيروكي ..

قال لي ان الكفر الكبير يثقل الموتر ..

طبعاً أنا من ركبتها كم مره حاولت أتعدى 190 .. ولاقدرت ..

على العموم .. إذا في نفسك شيء مالك ألا تجرب

وتشوف لك واحد معه باث وكفراته نفس كفرات الوكالة ..

تبادل أنت وياه .. ويبين لك إن شاء الله ..

أتمنى أني أفدتك ..

موفق

مكتشف الهوات
19/08/2010, 03:42 AM
السلام عليكم يا جماعة الخير
عندي ملاحظة عندما ادعس على دعسة الفرامل فيها فضاوة يعني لازم اعيد الدعسة
مرة ثانية وشيكت على كل شي ولا لقيت تهريب زيت وش سبب الفضاوة يا خوان 00

شايف نفسه
19/08/2010, 03:53 AM
أخواني الأعزاء
اليوم رحت الوكالة سألت عن قطأ الأديتر رقم 118 قالي مافيه كل مواتر النيسان ماتجي بالرقم وين أحصل عليه

دورت ولا حصلت لي اسبوعين ادورهـ بحائل وغيرها آخيراً لقيتها

عند الحمراني اللي بصناعية السليم ببريده ومالقيت 118 حصلت 108

دمتم بوـود

المنيعي1
19/08/2010, 04:17 AM
أخوي ..

بالنسبة لموضوعك مافيه مشكلة ولا شيء الله يحفظك

أنا أول ماشريت الموتر كان فيه كفرات شد البلد وفيها نص عمر ..

ويوم ركبت الهانكوك الآكبر منها حسيت أن موتري تغير ..

حتى بعد ماركبتها قال لي واحد كان معه شيروكي ..

قال لي ان الكفر الكبير يثقل الموتر ..

طبعاً أنا من ركبتها كم مره حاولت أتعدى 190 .. ولاقدرت ..

على العموم .. إذا في نفسك شيء مالك ألا تجرب

وتشوف لك واحد معه باث وكفراته نفس كفرات الوكالة ..

تبادل أنت وياه .. ويبين لك إن شاء الله ..

أتمنى أني أفدتك ..

موفق

هلابك يا بن محفوظ
فعلاً صار معي هل مشكلة عندما ركبت دنلوب كبير شوي مقاس 265/65/17 بس رجعته على طول وركبت نفس مقاس الوكالة 245/65/17 وظبط الموتر بس بعد الشغلتين الي في الموضوع رجع كأني مركب كفرات كبار .

بن محفوظ
19/08/2010, 04:18 AM
يالربع ..... يشرفني مروركم على الرابط التالي ..

وهي أولى الصور من الكاميرة الجديدة ... 500d

وبعض الناس الي معهم الكاميرة لازم يشاركون في الرابطة حقت الكاميرة ..

علشان يصير مشترك في 3 رابطات في مكشات هههههههههههههههه

الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=323506

شيخ نجد
19/08/2010, 04:22 AM
السلام عليكم

رمضان عليكم مبارك

لقيت هالرابط في اليوتيوب عن برمجة مكيف الباثفندر للاطلاع فقط والتجربة لاني توي شايف المقطع ولا بعد طبقته

http://www.youtube.com/watch?v=ZqIKx4SZXfU (http://www.youtube.com/watch?v=ZqIKx4SZXfU)

لكن سؤالي
كل مره اشغل فيه المكيف لازم اضغط زر الايوتو ثم اخفف قوة المروحه

هل فيه طريقة تشغله من زر واحد بس حسب اخر برمجه له .. لاني شايف الاخ بعد ما برمج المكيف وشغله من جديد ظغط على زر الايوتو ثم على سرعات المروحه لاختياره السرعه 1

للتواصل

بن محفوظ
19/08/2010, 04:23 AM
هلابك يا بن محفوظ

فعلاً صار معي هل مشكلة عندما ركبت دنلوب كبير شوي مقاس 265/65/17 بس رجعته على طول وركبت نفس مقاس الوكالة 245/65/17 وظبط الموتر بس بعد الشغلتين الي في الموضوع رجع كأني مركب كفرات كبار .

بالنسبة للمسامير أنا كنت ضد فكها ( لدرجة أني ملحمها ) ... لكن ابو براهيم أقنعني أن مالها أي ضرر .. حتى قال لي بالعكس يمكن تطيح وتخرب عليك المكينة ..

أنا أشوف أنك ترجع الموتر زي ما كان في الارتفاع .. وتجرب .. بحيث أن فك الكعكات أريح من فك الثلاجة ..

وان شاء الله يرجع زي أول ..

موفق يالغالي

هاااوي ثادق
19/08/2010, 05:28 AM
السلام عليكم

النور ماله حل مركب زنيون ولا ضبط وش السوات يالربع

ابي استفسر عن اخو الباث الانفنتي
وش رايكم فيه وكم اسعاره 2005
للي عنده علم

وشكرا

nasseeer
19/08/2010, 05:55 AM
ابوطيار ،، ابوسعود بيض الله وجيهكم وبالفعل المشكلة من الباب وليست من القزازة.

بانتظارك ابوطيار :)

المحترف...
19/08/2010, 06:02 AM
هلا بالشباب والشيب و الشبان

ـ الصراحة انك جبتها يا شيخ نجد مافيه حل للأوتو ؟

ـ و بانتظار الصور لحل مشكلة صوت الباب الخلفي

ـ و بالنسبة لسؤالك يا هاوي ثادق أنا معي انفنتي
وترى آخر موديل طلع منه 2003
ثم انقطع و طلع بعد شبيه المورانو
وهو نفس الباث مررره القطع والمكينة والقير وكل شي
اللهم أنه أفخم يعني جلد ومسجل 6 سيديات وفتحة وزنون ...
وأسعاره أغلى من الباث

وللمزيد من الأسئلة كل سؤال بــ2,5 ريال :d

abo tayyar
19/08/2010, 06:43 AM
يالله حيهم ..
بالنسبه لمشكلة أصوات (قرقعة) الباب الخلفي فيه عدة حلول لها , والحقيقه أفضل حل مر علي هو اللي قالي عنه أخوي وجاري العزيز أبو سليمان (abdullah_765) <<< اللي ما ينشاف :p

والحل أنك تحط ربله دائريه اللي على شكله ورده تحت الربلات الموجوده على الباب طبعا ما راح تاصل الفكره ألا بالصور ..

أول شي نبدا بصورة الربله اللي بنحتاجها طبعا بنحتاج ثنتين ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk141741_image5.jpg

وهذي صورة الربل اللي موجود بالباب ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk141741_image2.jpg

الربله عن قرب ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk141741_image3.jpg

والطريقة ترفع الربله الموجوده بالباب بشويش وتسقط الربله الدائريه تحتها ...

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk141741_image6.jpg

وهذا الشكل الأخير ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk141741_image7.jpg

أتمنى يكون الشرح واضح , والصراحه بعد ما سويت الطريقه هذي أرتحت من الأصوات ومن تبديل التيب كل أسبوعين :p وصرت ما أسمع صوت الباب ألا بالمطابات القويه ..

وبالأخير أحب أشكر أخوي أبو سليمان الله يعطيه العافية على هيك فكره :good2:
تحياتي للجميع ,,,

بن محفوظ
19/08/2010, 07:15 AM
8
8
8

حلوة الطريقة ... لكن هل جربت لستك .. بدال التيب .. يمدحونه وأنا الصراحة الى الحين ماجربت شيء ... لان الباب توه بادي يقرقع ..

طريقة يخوفني فيها شي واحد ... وهو أني أظغط على الربلة الآصلية الى الخلف .. وأخاف مع الوقت تبداى تهزهز .. ثم تطيح أو تتقطع ..

بارك الله فيك ولاهنت

المحترف...
19/08/2010, 08:07 AM
الله يجزاك خير بس أتوقع ربلة وحده ملتكفي
وهل تسكيرت الباب ثقلت معك ؟

abo tayyar
19/08/2010, 09:01 AM
8
8
8

حلوة الطريقة ... لكن هل جربت لستك .. بدال التيب .. يمدحونه وأنا الصراحة الى الحين ماجربت شيء ... لان الباب توه بادي يقرقع ..

طريقة يخوفني فيها شي واحد ... وهو أني أظغط على الربلة الآصلية الى الخلف .. وأخاف مع الوقت تبداى تهزهز .. ثم تطيح أو تتقطع ..

بارك الله فيك ولاهنت

لا والله يالغالي ما جربت اللستك ..
لا أن شاء الله ما عليها لأنها هي أصلا مرنه شوي ميب ثابته مرره وأنا مركبها من شهرين ولا تغير بالربله شي ....

abo tayyar
19/08/2010, 09:06 AM
الله يجزاك خير بس أتوقع ربلة وحده ملتكفي

وهل تسكيرت الباب ثقلت معك ؟

أنا حاط ربله وحده وأشوف أنها تكفي وتأدي الغرض لأن لا دبلت الربل بتثقل فتحت الباب وأتوقع يأثر على القفل ..
تسكيرت الباب ثقلت شي بسيط لأن فكرتها تضغط الباب شوي بحيث ما يكون فيه فضااوه بالقفل والممسك اللي على شكل u ....

جبل ادقس
19/08/2010, 09:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام والجميع بالف خير

ساااهر ومااا ادراك مااا ساااهر

اخذنا اليوم قسيمه ومن كثر ما كرهت نظام ساهر:director: جلست افرفر بالنت ولقيت لكم الحل بإذن الله بس يبيلها شوي تركيز:row: .

لقيت لكم موقع اجنبي مثل (قوقل ايرث):alarm: يبين لكم مواقع كاميرات ساهر وهو محدث عن طريق الاقمار الاصطناعيه يعني هم يضيفون كاميرات جديده والنظام راح يلقطها .:j.
لاني اعرف كم موقع بخط الحرمين فيه كاميرات ساهر وطلعها لى البرنامج يعني شغله مزبوط 100% :heart:

وابشركم ينزل على جوالات البلاك بيري وجوالات نوكيا فقط :good: ويعطيك نغمه عند إقترابك من احد كاميرات ساااهر :redcar:

الزبده محاكيم مايعرف انجلش :type: واللى يعرف طريقة تنزل البرنامج على الجوال يسدح الموضوع لاعضاء الرابطه .

وهذا هو الرابط لمعرفه اماكن تواجد كاميرات ساهر بمدينتك

http://www.trapster.com/rl/Trapster.php#directions

:f ذابحينك ذابحينك ياسااهر لا تحااول مافي فكه :f

ابومحيميد
19/08/2010, 01:30 PM
يالله حيهم ..

بالنسبه لمشكلة أصوات (قرقعة) الباب الخلفي فيه عدة حلول لها , والحقيقه أفضل حل مر علي هو اللي قالي عنه أخوي وجاري العزيز أبو سليمان (abdullah_765) <<< اللي ما ينشاف :p

والحل أنك تحط ربله دائريه اللي على شكله ورده تحت الربلات الموجوده على الباب طبعا ما راح تاصل الفكره ألا بالصور ..

الربله عن قرب ..

وهذا الشكل الأخير ..

أتمنى يكون الشرح واضح , والصراحه بعد ما سويت الطريقه هذي أرتحت من الأصوات ومن تبديل التيب كل أسبوعين :p وصرت ما أسمع صوت الباب ألا بالمطابات القويه ..

تحياتي للجميع ,,,

ياحبيلك ياشيخ ولايهون ابوسليمان :D

وجعلك تسلم على هيك صور تمت الاضافة للمفضلة :good:

محواش
19/08/2010, 02:45 PM
دورت ولا حصلت لي اسبوعين ادورهـ بحائل وغيرها آخيراً لقيتها

عند الحمراني اللي بصناعية السليم ببريده ومالقيت 118 حصلت 108

دمتم بوـود

المشكلة انه في احد الاشخاص ينصح بقطاء الاديتر 118 هل هو خاص للنيسان ولا لسياره ثانيه وما هي فائدة المرجاه منه واين اجده

PATHFINDER 4
19/08/2010, 04:33 PM
السلام عليكم

النور ماله حل مركب زنيون ولا ضبط وش السوات يالربع

ابي استفسر عن اخو الباث الانفنتي
وش رايكم فيه وكم اسعاره 2005
للي عنده علم

وشكرا

بالنسبة للنور لاحظت يوم اشري موتري ان اللمبة ماتعطيك في الليل
رحت طال عمركـ وركبت كتاوت وغيرت الشمعات بثنتين ألمانية وفرقت النور 180 درجة
طلع النور قوي مرة ماشاء الله تبارك الله

افضل من الزينون مرة

والقيمة 150 ريال وان كانك تبي الوصف ارسلته لك

وصدقني تبي تفرق الموتر مرة وهو من النوع اللي مايحترق بسرعه

واذا تبي تعرف عن الكتاوت ابحث عنه في قوقل
وشف آراء اللي جربوه جميعهم يمدحونه

بالتوفيق

وبالنسبة للأنفنتي آخر موديل له 2003

PATHFINDER 4
19/08/2010, 04:41 PM
يالله حيهم ..

الربله عن قرب ..

وهذا الشكل الأخير ..

تحياتي للجميع ,,,

الله يحييكـ ويبقيكـ

الله يجزاك خير على هيكـ حلول
جاري تطبيقها هاللحين وانشاء الله نفتك من الازعاج :good2:

والله لايحرمك الاجر في هالشهر الفضيل

abdullah_765
19/08/2010, 05:12 PM
يالله حيهم ..

الربله عن قرب ..

وهذا الشكل الأخير ..

تحياتي للجميع ,,,

الله يعطيك العافيه يابوطيار على الشرح المفصل بالصور

وفيه طريقهة ثانيه تنسيك صوت الباب مرره نهائي

وهي انك تقلب الحديده الي على شكل حرف (u )

تفكها وتقلبها تخلي الجزء المشطوف من داخل الشنطه وبعد ماتقلب الحديده

انس الاصوات ماسن فيه باب بالسياره مطب جامد ولاخفيف انسا الااصوات

تحياتي
محبكم ابوسليمان

nasseeer
19/08/2010, 05:29 PM
يالله حيهم ..

الربله عن قرب ..

وهذا الشكل الأخير ..

تحياتي للجميع ,,,

ماشاء الله شرح وااااااافي ،، وجااااااري التطبيق لكن وين تحصل هالربلة الدائرية عند محلات الزينة ولا وين؟؟؟؟؟:)

هاااوي ثادق
19/08/2010, 05:38 PM
بالنسبة لسؤالك يا هاوي ثادق أنا معي انفنتي
وترى آخر موديل طلع منه 2003
ثم انقطع و طلع بعد شبيه المورانو
وهو نفس الباث مررره القطع والمكينة والقير وكل شي
اللهم أنه أفخم يعني جلد ومسجل 6 سيديات وفتحة وزنون ...
وأسعاره أغلى من الباث

وللمزيد من الأسئلة كل سؤال بــ2,5 ريال :d

طيب انت وشرايك
معي باث 2005 والا انفنتي

تطلب مني 2.5 ريال
هههههههههههه

البهلواني
19/08/2010, 05:46 PM
يالله حيهم ..

الربله عن قرب ..

وهذا الشكل الأخير ..

تحياتي للجميع ,,,

ابو طيار يامال العوافي

شرح رائع ومشاركة مفيده جداً

الله يعطيك العافية ويرحم والديك

والله انه مسبب لي قروشة ذا الباب

ولازم اروح اشوفله حل ذالليل والله يوفقنا

هاااوي ثادق
19/08/2010, 05:48 PM

افضل من الزينون مرة

بالتوفيق

كلامك بالكتاوت صحيح 100% وواحد من ربعي مسوي مثلك وطلع نوره شمس
عاد قلتله ابركب زنون واوريك انت ونورك ويوم ركبته تفاجئت
ووش الحل

pvf
19/08/2010, 06:23 PM
اخواني في المنتدى
اريد حل لعطل واجهني في سيارة باثفندر موديل 2002 وهي بعد المشي مسافه 100 كم ومعدل السرعة 140 كم /س ثم توقف عند اشاره او نقطة تفتيش اوتهدئة السرعة عند منعطف وزيادة السرعة بعدها يبدأ تقطيع في الماكينة لفترة ثم يمشي السيارة و احياناً تطفي وتشغلها و تحاول تمشي تتحرك مترين وتطفي مع العلم يمكن بقائها شغاله بدون تحريكها .
ولاتظهر هذه الحالة الا في وقت الظهيره

- تم تغيرالبواجي

ولذلك طالب من اخواني الفزعة ثم الفزعة تكفون ياخوان

ارجو ذكر افضل ورشة في القصيم
وشكرا للجميع

PATHFINDER 4
19/08/2010, 07:18 PM
كلامك بالكتاوت صحيح 100% وواحد من ربعي مسوي مثلك وطلع نوره شمس
عاد قلتله ابركب زنون واوريك انت ونورك ويوم ركبته تفاجئت
ووش الحل

وش نوع الزينون اللي عندك ؟؟

فيليبس ؟؟

وهل هو 6000 كالفن او 8000 كالفن ؟؟؟

عبدالرحمن السالم
19/08/2010, 09:28 PM
السسلام عليكم ياجماعه ، شلونكممم وشخباركمم
تذكرون سالفة سيارة اخوي هوندا الاكورد المسروقه ، الحمد الله اليوم لقيناها وين بصناعية العروبـة ، واقفة لها شهر يوم شفتها وشف وجهيتها مرتفعه دريت ان المكينه مسروقه
لقينا داخل السياره دبـة ماء ام 5 ريال ، ودرج صغير عند الدركسون مكسور
فتحنا الكبوت مالقينا المكينه زي ماقلت لكم ، الله يعوض على اخوي ، لكن يوم فتحنا الشنطه لقينا اجزاء من المكينه حاطها ورى مثل مروحه اذرعه واشياء بسيطه ماتسوى شى ، يعني بايع نص المكينه والباقي ورى.

وخوي خويي راعي الباث 2005 لقاه نفس الحكايه ، مصدوم والمكينه مندمره والقزازه إلى ورى منكسره وجنطين متعفطات وكفراته منسمه ، مسكين حالته حاله ، كفله قرابه 15ألف يقول مصلحه مصلحه ابييه > يحب الباث :p

والله يوفقكم ولا يريكم مكروه لا بمالكم ولا بأهلكم ياحي ياقيوم

نستأذنكم ونراكم على خييير

أبوغيث 2003
19/08/2010, 09:53 PM

تذكرون سالفة سيارة اخوي هوندا الاكورد المسروقه ، الحمد الله اليوم لقيناها وين بصناعية العروبـة ، واقفة لها شهر يوم شفتها وشف وجهيتها مرتفعه دريت ان المكينه مسروقه
فتحنا الكبوت مالقينا المكينه زي ماقلت لكم ، الله يعوض على اخوي ، لكن يوم فتحنا الشنطه لقينا اجزاء من المكينه حاطها ورى مثل مروحه اذرعه واشياء بسيطه ماتسوى شى ، يعني بايع نص المكينه والباقي ورى.

وخوي خويي راعي الباث 2005 لقاه نفس الحكايه ، مصدوم والمكينه مندمره والقزازه إلى ورى منكسره وجنطين متعفطات وكفراته منسمه ، مسكين حالته حاله ، كفله قرابه 15ألف يقول مصلحه مصلحه ابييه > يحب الباث :p

وعليكم السلام

الله يعوض على اخوك وراعي الباث خير وان شاء الله انهم مأجورين

حسبي الله على هالحرامية اللي ما يخفون الله

والله ياهم كثروا من تالي

على فكره ترى فيه باثفندر لؤلؤي عند المحطة اللي على طريق البعارين اللي قريب من خط الشرقية من زمان واقف ما يتحرك اخاف انه مسروق ومجدوع هناك اذا احد يعرف يعرف احد مسروق منه يقول راعيه يمكن يصير له

بن محفوظ
19/08/2010, 10:01 PM

هناكم العقلان ابو سالم ...

والله يكفينا شر هالحرامية .. كثروا من تالي .. يسرقون هالمواتر ويفكونهن .. وخذ لك بيع قطع ..

حسبي الله عليهم .. موتر أخوي كابرس 2007 كسروا قزازة السواق 7 مرات .. كلها علشان جنط الاستبنة .. وعيال الحرام اذا مالقوا الاستبنة .. كسروا الاصطبات الخلفية ...

من القهر باع الكابرس .. وشرى كابرس 2002

المحترف...
20/08/2010, 12:52 AM
طيب انت وشرايك
معي باث 2005 والا انفنتي

تطلب مني 2.5 ريال
هههههههههههه

والله انت واحتياجك
اذا كنت تبغى مواصفات وفخامة (و روماسية):p خذ الانفنتي ولاتفكر
وذا كانت ماتفرق معك خذ باث

PATHFINDER 4
20/08/2010, 01:10 AM
والله انت واحتياجك
اذا كنت تبغى مواصفات وفخامة (و روماسية):p خذ الانفنتي ولاتفكر
وذا كانت ماتفرق معك خذ باث

تصدق يالمحترف كل ماشطفني انفينيتي افكر بمواصفاته من الداخل (يعني وش فرقه عن الباث)

لاهنت ممكن تعطينا مواصفاته طبعا غير الرومانسية هذي عارفينه :p

يعني وش فيه غير الجلد ؟؟؟

abdullah_765
20/08/2010, 02:06 AM

يالله العقلان يابوسالم

الحمدلله على السلامه زين الي لقيتوها

العوض ولا القطيعه

والله يعوض ياسر بخير منه

تحياتي

جبل ادقس
20/08/2010, 04:39 AM

افضل من الزينون مرة

بالتوفيق

كلامك في محله يابو سعود وانا واحد من اللى كان متضايق من الاناره في الليل خصوصاً وقت السفر يالله تشووف اللى قدامك ونضحني واحد اني اركب كتاوت ولمبات المانيه ..

وركبتها وطلع النور 100% :good: واذا دقيت النور العالى :eek: السيارات بالخط الثاني يكبسون :D .
<< راعي إزعاج ومشاكل :hot:

بس خذها نصيحه لاتركب غير الكتاوت الاصفر تراه قوي ويتحمل واهم شي الكهربائي شغله مضبوط

هذي صوره الكتاوت

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images176/mk79892_headlightharness.gif

اذا تبي نور رسمي ومميز
اوسرام 80 على 100 مكتوب على الكرتون 10+
لكن لون قزازة اللمبه زرقاء خفيفه بنسبة 10%
لكنه غاليه الوحده ب25ريال
او اسرام عادي 80 على 100
او 90 على 100

هذا كرتون و شعار شركة اوسرام

موفق خير اخوي

أبوغيث 2003
20/08/2010, 05:14 AM
كلامك في محله يابو سعود وانا واحد من اللى كان متضايق من الاناره في الليل خصوصاً وقت السفر يالله تشووف اللى قدامك ونضحني واحد اني اركب كتاوت ولمبات المانيه ..

وركبتها وطلع النور 100% :good: واذا دقيت النور العالى :eek: السيارات بالخط الثاني يكبسون :D .

بس خذها نصيحه لاتركب غير الكتاوت الاصفر تراه قوي ويتحمل واهم شي الكهربائي شغله مضبوط

هذي صوره الكتاوت

اذا تبي نور رسمي ومميز
او اسرام عادي 80 على 100
او 90 على 100

موفق خير اخوي

واذا بغيت اللي قدامك يذوب من قوة النور :D

ركب flosser ألماني 220/300 v12 وسعره بـ 25

خيالية بالنفود بالليل تشوف الدنيا صح :good:

بس ما تعيش مثل 80/100

ابوعبدالعزيز4
20/08/2010, 05:27 AM
ابو عبدالعزيز

مساء الخير

طبعاً وزنية الكشافات

وطبعاً

تنضيف الكشاف عندك عدة طرق

تفك الكشاف وتضع داخل الكشاف فيري وكلوركس وماء وتخليه وقت معين بس لا تخليه

يطول

اذا خلصت فرغه ونضفه بالماء الحار وحط تراب نفود ناعم بالكشافات وماء حار وفيري

وترجه وحاول لا يطلع الماء وبعده نضفه من التراب الناعم وكرر الطريقه حتى ينضف

هذا بعد عناء التنضيف

http://www.almlf.com/get-8-2010-almlf_com_sf2vixl8.gif[/url (http://[url]http://www.almlf.com)]

اتمنى أنني افدتكـ اخي

ونأسف على الإطاله

الله يعطيك العافية وبارك الله فيك وجزاك الله انت ووالديك ومن تحب الجنة

بن محفوظ
20/08/2010, 05:37 AM
صباح الخير ياشباب ...

امس طلعت موتري من التلميع الساطع ..<<< مبروك ههه

لكن يوم شغلت الموتر ومشيت قامت لمبة الارباق تشر ..

رجعت للمحل وقال لي بكل برود للأسف ماعندي كهربائي يكشف وش المشكلة ..

طبعاً أنا على طول رحت لحقوق الانسان ومريت الشرطة ورحت لديوان المظالم .. ابشتكي هالرجال الي خرب موتري ..

(( كالعادة أطلع من المحل ورح بيتكم الله لايهينك ولايكثر ))

الي قاهرني ... لا آسف ولا خذ حق التصليح .. بكل برود ماعندانا كهربائي ..

وللتوضيح ياشباب ... أنا موتري فل كامل (( يعني المراتب فيها إرباقات للراكب الخلفي ))

رحت للبيت وفصلت البطارية 20 دقيقة ... ولازالت المشكلة موجودة

س : هل فيه أحد منكم صارت له نفس المشكلة ؟ وكيف حلها ؟

بارك الله فيكم ..

مكتشف الهوات
20/08/2010, 05:39 AM

بن محفوظ
20/08/2010, 05:46 AM

والله ياخوي ودي افيدك ... لكن الي اقدر عليه هو الحساب الزمني بين البريك يعني اذا سويت بريك ثم مشيت 10 كم وسويت بريك ثاني .. هل ترجع المشكلة أو تخف او ترجع بعد اكثر من 20 كم ...

او تصير لك كل بريك تسويه .. سواء كان بعد ربع ساعة او بعد دقيقة ..

من الاختبار هذا تكتشف ان فيه تنسيم بسيط ولازم كشف دقيق على كل مايخص الفرامل . حتى الفحمات شيك عليها .. مو شرط تهريب زيت يمكن فيه هواء .. حتى علبة الزيت شيك عليها ..

لان نفس المشكلة كانت معي ايام الددسن لكن الله المستعان بعته بمشكلته هذي ..

واتمنى ان الاخوان يتفاعلون مع الموضوع ...

وفقك الله

الراقي 999
20/08/2010, 05:58 AM
صباااااااح الورد يا حبااايب

نفطر سوى هههههههههههههه :D

ما أبي أطول عليكم الموضوع بكل اختصار

عندي القير إذا جيت بأنزله طبعاً لازم قبل تضغط على الفرامل على شان تمشي معك الضغاطة اللي على يسار القير وتسمع له طقه خفيفه وينزل معك بكل سهولة
أنا من فترة ما ينزل معي على طول ولا تسمع له صوت عند الضغط على الفرامل أقعد أضغط كثير وأحرك القير قدام تحت بالصعوبة ينزل ما أدري وش المشكلة :mad:؟؟؟؟؟؟

أول ما شاء الله على طول من يوم أضغط على الفرامل ينزل بكل سهولة ...

أحد منكم مرة عليه هذي السالفة ويفيدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يتقبل من الجميع الصيام والقيام

ولا تنسون لنا بالدعاء عند الإفطاار ولجميع اللي في الرابطة ولإخواننا المسلمين

إذا حبيتوا أوصفلكم مسجدي تصلون معي التراويح الله يحييييكم .... :good:

abo tayyar
20/08/2010, 06:34 AM
ياحبيلك ياشيخ ولايهون ابوسليمان

وجعلك تسلم على هيك صور تمت الاضافة للمفضلة

يا حبيلك أكثر :D
الله يسلمك يا أبو محيميد , ويديك ألف عافيه :good2:

الله يحييكـ ويبقيكـ

الله يجزاك خير على هيكـ حلول
جاري تطبيقها هاللحين وانشاء الله نفتك من الازعاج

والله لايحرمك الاجر في هالشهر الفضيل

هلا بك أبو سعود
آآآآمين واياك يالغالي والجميع إن شاء الله

الله يعطيك العافيه يابوطيار على الشرح المفصل بالصور

وفيه طريقهة ثانيه تنسيك صوت الباب مرره نهائي

وهي انك تقلب الحديده الي على شكل حرف (u )

تفكها وتقلبها تخلي الجزء المشطوف من داخل الشنطه وبعد ماتقلب الحديده

انس الاصوات ماسن فيه باب بالسياره مطب جامد ولاخفيف انسا الااصوات

تحياتي

محبكم ابوسليمان

الله يعافيك يا أبو سليمان ..
أنا قد جربت قلبت الحديده ولا راحت الأصوات بس قبل لا أحط الربل أن شاء الله أبقلبها وأجرب ...
ما قصرت يا أبو سليمان .

ماشاء الله شرح وااااااافي ،، وجااااااري التطبيق لكن وين تحصل هالربلة الدائرية عند محلات الزينة ولا وين؟؟؟؟؟

والله يا أبو خالد ما أدري بالضبط أنا أخذتها من أبو سليمان لكن أتوقع بتكون متوفره بكل مكان , بمحلات بالزينه وقطع الغيار والسباكه .......

ابو طيار يامال العوافي

شرح رائع ومشاركة مفيده جداً

الله يعطيك العافية ويرحم والديك

والله انه مسبب لي قروشة ذا الباب

ولازم اروح اشوفله حل ذالليل والله يوفقنا

هلا والله وغلا بالهلواني ..
الله يعافيك ويرحم والديك ..

abo tayyar
20/08/2010, 06:51 AM
اخواني في المنتدى
اريد حل لعطل واجهني في سيارة باثفندر موديل 2002 وهي بعد المشي مسافه 100 كم ومعدل السرعة 140 كم /س ثم توقف عند اشاره او نقطة تفتيش اوتهدئة السرعة عند منعطف وزيادة السرعة بعدها يبدأ تقطيع في الماكينة لفترة ثم يمشي السيارة و احياناً تطفي وتشغلها و تحاول تمشي تتحرك مترين وتطفي مع العلم يمكن بقائها شغاله بدون تحريكها .

- تم تغيرالبواجي

وشكرا للجميع

هلا بك أخوي ...

أنا معي 2002 وكان عندي تقطيع لا صرت مثبت السرعه على 80 أو أكثر شوي إلى 110 تقريبا وبعها يروح , يصير الموتر يقطع بس ما يطفي وما تروح ألا لا رفعت من الدعسه ودعست مرره ثانيه وأحيانا ما تروح ألا لا دعست وخليته يرد نمره حلو ...
المشكله هذي كانت موجوده من أول ما أخذت السياره واستمرت شهر تقريبا طبعا سويت تصفيه كامله للمكينه (سيور+ بواجي +أسلاك بواجي +صفاية بنزين + فلتر هوا + تغيير سير التيمن <الجنزير > ) وغيرت طرمبة البنزين
ولا راحت المشكله واستخدمت بنزين 95 وما تغير شي ...
الشاهد طلعت للنفود كم مره ومسيته ومسكت عليه خط وطلعت ما ببطنه :d
والحمد لله الحين تمام بس ما ادري وش المشكله بالضبط اتوقع أنه يا مكربن أو البخاخات يبيلها تنظيف ومع التدعييس ضبط ...
انصحك تسوي تصفيه للمكينه وتجرب ..
بالتوفيق ,,,

شايف نفسه
20/08/2010, 06:58 AM
الله يعطيك العافية وبارك الله فيك وجزاك الله انت ووالديك ومن تحب الجنة

وياك وكل مسلم يالغالي

وماسوينا شي يالغالي والدعوهـ هذي تسوى الدنيا ومابه وجزاك الله خير

دمت بوـوـود

شايف نفسه
20/08/2010, 07:07 AM

الله يعوضهم خيراً منها وحسبي الله على من كان السبب

ابو عابد2008
20/08/2010, 08:06 AM

نفطر سوى هههههههههههههه :d

عندي القير إذا جيت بأنزله طبعاً لازم قبل تضغط على الفرامل على شان تمشي معك الضغاطة اللي على يسار القير وتسمع له طقه خفيفه وينزل معك بكل سهولة
أنا من فترة ما ينزل معي على طول ولا تسمع له صوت عند الضغط على الفرامل أقعد أضغط كثير وأحرك القير قدام تحت بالصعوبة ينزل ما أدري وش المشكلة :mad:؟؟؟؟؟؟

صباح الخير أخوي والله مرت علي هالحركه وانا اخوك كنت مسافر وكنت اضطر اضغط على الزر الاحمر اللي بجنب القير على اليمين مؤقتا حتى رحت للكهربائي وراح فك الغطاء حق القير اللي جوو السيارة وطلع قطعه زي الفحمات وسوالها صنفرة والحمدلله رجع زي اول
فانصحك تروح لكهربائي فاهم .......... هذا والله أعلم وانشالله اكون افدتك ترا اخوك.......((عليمي:d

م.أبوإبراهيم
20/08/2010, 01:43 PM
صباح الخير ياشباب ...

امس طلعت موتري من التلميع الساطع ..<<< مبروك ههه

لكن يوم شغلت الموتر ومشيت قامت لمبة الارباق تشر ..

رجعت للمحل وقال لي بكل برود للأسف ماعندي كهربائي يكشف وش المشكلة ..

طبعاً أنا على طول رحت لحقوق الانسان ومريت الشرطة ورحت لديوان المظالم .. ابشتكي هالرجال الي خرب موتري ..

(( كالعادة أطلع من المحل ورح بيتكم الله لايهينك ولايكثر ))

الي قاهرني ... لا آسف ولا خذ حق التصليح .. بكل برود ماعندانا كهربائي ..

وللتوضيح ياشباب ... أنا موتري فل كامل (( يعني المراتب فيها إرباقات للراكب الخلفي ))

رحت للبيت وفصلت البطارية 20 دقيقة ... ولازالت المشكلة موجودة

س : هل فيه أحد منكم صارت له نفس المشكلة ؟ وكيف حلها ؟

بارك الله فيكم ..
مشكلتهم انهم فتحو السويك والمراتب مفكوكة عادي بس يبيله برمجة جبه لمنا نبرمجه لك

PATHFINDER 4
20/08/2010, 04:00 PM

هذي صوره الكتاوت

اذا تبي نور رسمي ومميز
او اسرام عادي 80 على 100
او 90 على 100

موفق خير اخوي

هلا بك جبل ادقس النوع اللي ذكرته أوسرام ممتاز
بس عندي ملاحظة بسيطة قوة النور اللي عندك مهيب ذاكـ الزود :no:
80/100 اشوف انه ضعيفة أنا مركب 220/300 <<هذي اللي عليه الكلام ماشاء الله :good2:
بس للأسف ماتطول معك أنا جلست معي 4 شهور ثم طفت علي وحدة :( ثم شريت 2
من نوع 200/260 (يعني اقل قوة حبتين) ولها الان تقريبا 3 شهور والحمدالله زي الحلاوة مع انها اقل قوة من 220/300 :heart:
(وخذها قاعدة كل مازادت قوة الاضاءة زادت سرعة تلف اللمبة)

والنوع / flosser
الصناعة / ألمانية
السعر / 25 ريال للحبة
http://g5g5.net/upfiles/9wl08469.jpg (http://g5g5.net/)

PATHFINDER 4
20/08/2010, 04:10 PM

نفطر سوى هههههههههههههه :D

أفادك أبوعابد ماقصر

وبشكل عام يمكن فيه رمل داخل العلبة
سبق وصارلي نفس المشكلة فكيتها في البيت
ولقيت كثر كف اليد تراب << مدري من وين دخل
واسحب لك ذاك المنفاخ
http://g5g5.net/upfiles/2Vl09722.bmp (http://g5g5.net/)

وخذ يانفخ ثم مسحته بقطعة قماش رطبة

والحمدالله راح الثقل

جرب تسويها في البيت وتوفر دراهمكـ

علياص
20/08/2010, 04:13 PM
ابو سعود وين مسوي التسليك ؟ وكم يكلف ؟

الراقي 999
20/08/2010, 05:50 PM
صباح الخير أخوي والله مرت علي هالحركه وانا اخوك كنت مسافر وكنت اضطر اضغط على الزر الاحمر اللي بجنب القير على اليمين مؤقتا حتى رحت للكهربائي وراح فك الغطاء حق القير اللي جوو السيارة وطلع قطعه زي الفحمات وسوالها صنفرة والحمدلله رجع زي اول
فانصحك تروح لكهربائي فاهم .......... هذا والله أعلم وانشالله اكون افدتك ترا اخوك.......((عليمي:d

مشكوووور أبو عابد2008 وما قصرت

هذا وأنت عليمي .. أجل وشلون لون تكون عندك خبرررررة ههههههههه

يعطيك ألف عااافية

بن محفوظ
20/08/2010, 05:53 PM
مشكلتهم انهم فتحو السويك والمراتب مفكوكة عادي بس يبيله برمجة جبه لمنا نبرمجه لك

ياهلا وغلا ابو براهيم ( زميل العمل )هههههههه .. وجزاك الله خير على الرد المباشر

وكلامك صحيح الله يبارك فيك .. لانهم فكوا المراتب ثم شغلوا السيارة وغير موقفها أكثر من مره ..

وان شاء الله تسمح الفرصة وأمرك بكرة بحول الله

لاهنت وبارك الله فيك

الراقي 999
20/08/2010, 05:53 PM
أفادك أبوعابد ماقصر

وبشكل عام يمكن فيه رمل داخل العلبة
سبق وصارلي نفس المشكلة فكيتها في البيت
ولقيت كثر كف اليد تراب << مدري من وين دخل
واسحب لك ذاك المنفاخ
http://g5g5.net/upfiles/2vl09722.bmp (http://g5g5.net/)

وخذ يانفخ ثم مسحته بقطعة قماش رطبة

والحمدالله راح الثقل

جرب تسويها في البيت وتوفر دراهمكـ

مشكووور أبو سعود 898 على المعلومة

مبدئياً نجرب هذي الطريقة وإن شاء الله تزين الأمور

طيب كيف أقدر أفكها وش الطريقة ؟؟؟

وش رايك تسويها لي ؟؟؟؟
واحد ما يعرف يمزح ههههههههه

PATHFINDER 4
20/08/2010, 07:02 PM
ابو سعود وين مسوي التسليك ؟ وكم يكلف ؟

الوصف ديور مع مخرج 14 وانت جاي من شمال
بعد ماتديور امش سيده الين يجي على يدك اليمين مسجد واضح على الدايري
قبل المسجد شارع سيدين منور لف مع الشارع يمين يصير وجهكـ شرق
امش سيده المحل يمينك
اسمه شاهين لزينة السيارات

التكلفة 150 ريال (الاسلاك مع الشمعتين مع الكتاوت ومع شغل اليد)

بيسألك وش نوع الشمعة اللي تبيها
نصيحتي لكـ
200/260
أو 220/300 <<لكن راس ماله 3 الى 4 شهور وتحترق

وبالتوفيق :good:

PATHFINDER 4
20/08/2010, 07:09 PM
مشكووور أبو سعود 898 على المعلومة

مبدئياً نجرب هذي الطريقة وإن شاء الله تزين الأمور

طيب كيف أقدر أفكها وش الطريقة ؟؟؟

وش رايك تسويها لي ؟؟؟؟

واحد ما يعرف يمزح ههههههههه

هلابكـ ودي اصور الطريقة لكن جوالي كشاف
لكن ابشرحها في وقت اوسع
اعذرني

المحترف...
20/08/2010, 11:36 PM
حيااك الله يا سعود
المواصفات مثل اللي ذكرت وزد عليها
عليها فتحة و مراتب متحركة مع ذاكرتين لحفظ الوضعية
طبعأ المكيف أكتروني بس شكله يفرق عن الباث
و لنبتين سهارية فوق القير جنب أزرار الفتحة تعطي إضاءة خفيفة <<حقت الشاهي عشان ماتغط
يدك في الكاس من الظلا م:D
و الارباق يقولي واحد منب متأكد أن فيه 12 أرباق .. بس اللي متأكد منه 8
طبعا الجنوط نيكل / وفي تحكم لرفع النور وتنزيله من داخل السيارة
/ وإذا طفيت السيارة مرتبة السواق ترجع لآخر شي وإذا دخلت المفتاح رجعت
لوضعيتك اللي حفظتها طبعا لها زر تبغى تطفيها ولا تخليها
/ الدبل زر زي الباث الجديد +وفيه وضعية أوتو مثل الإسكليد والدنالي وتقدر تفصله
من الزر /
وترى الجلد حقه مهوب زي جلد الباث يعني الجلد طبيعي حتى ملمسه يختلف
وفيه تحكم دركسون للمسجل يعني تعيد الشريط وتحول بين cd والمسجل والرادو وتحول بين السيديات وترفع الصوت منه ...
+ مثبت سرعة ودركسونة زي الباترول 2009 نفس التصميم يعني مخشب نص تخشيبة
واللي جنب القير مخشب / والأبواب عليها جلد (مصفط) :D / وبالنسبة للصوت فيه مضخمات والمسجل 6 سيديات

طبعاً هذي المواصفات الداخلية و بانسبة في الخط أرسى من الباث وأتوقع لأن صدامه و وجه نازل شوي

هذا اللي تذكرته الان و أتوقع الباقي أشياء بسيطة والله أعلم

المحترف...
20/08/2010, 11:55 PM
ماشاء الله عليك يالراقي 999
إمام مسجد ولا علمتنا يبغلنا نسوي التجمع الجاي في مسجدك :d .

و ين مسجدك ؟

Abu Mashari
21/08/2010, 01:53 AM

صبحكم الله بالخير

عندي الله يسلمكم مشروع تركيب مكينه الباثفندر الجديد 4 لتر

المكينة موجوده .. بس ما لقينا اللي يركب

لان المكينه اللي عندي تنقص نقص موب معقول

والشي الثاني الـ 4 لتر أنشط بواجد :good2:

ولا فيها عيوب نقص ولا مسامير

إذا احد يعرف ورش تعديل متخصصين في هذا المجال .. ويكون استخدام يومي

ما عندي مانع .. ما يهمني كم ادفع

نار الجليد
21/08/2010, 03:09 AM
السلام عليكم جميعا

اخواني ابي محل ممتاز يربط مسامير الثلاجه بالرياض

مع العلم اني رابطه قبل سنتين وشوي بالقصيم

واهم شيء شغله كويس ولاهوب غالي

الله يوفقكم لما يحب ويرضى

المزون
21/08/2010, 03:13 AM
السلام عليكم..
عفوا على المقاطعة !
فيه أربع كفرات دنلوب 265/65/17 مستعملة إستعمال نظيف للبيع هي أصلا للبرادو و يركبونه على الباثفايندر.
إنتاج 2009
إستخدام سنة و ماشيه تقريبا 28000 كيلو
معبيه نيتروجين من أول ماشريته (لأنه يحافظ على الكفرات) و الهواء به ما نزل عن 35
ما به ولا رقعة , بشكل عام نظيفة جدا ..
للمعلومية: سعر الأربع جدد بالسوق فوق 2000 ريال!
للجادين فقط
للتواصل/ 0555299125

اللي له نظر بالكفرات..
لمن يسأل عن السعر !
600 ريال
توكل على الله

PATHFINDER 4
21/08/2010, 03:17 AM
حيااك الله يا سعود

و لنبتين سهارية فوق القير جنب أزرار الفتحة تعطي إضاءة خفيفة <<حقت الشاهي عشان ماتغط
يدك في الكاس من الظلا م:D
من الزر /
وفيه تحكم دركسون للمسجل يعني تعيد الشريط وتحول بين cd والمسجل والرادو وتحول بين السيديات وترفع الصوت منه ...
واللي جنب القير مخشب / والأبواب عليها جلد (مصفط) :D / وبالنسبة للصوت فيه مضخمات والمسجل 6 سيديات

طبعاً هذي المواصفات الداخلية و بانسبة في الخط أرسى من الباث وأتوقع لأن صدامه و وجه نازل شوي

ماشاء الله الله يهنيكـ بموترك بصراحة مواصفات :good:
يكفي المثبت والدركسون ولمبة الاضاءة
ماشاء الله تباركـ الله والله اعجبني
والله يهنيكـ
لكن سؤال كم قوة المكينة 3500 ؟؟؟

PATHFINDER 4
21/08/2010, 03:29 AM

صبحكم الله بالخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح النور والسرور
ماشاء الله , بس هي نفسها مكينة الاكستيرا الـ 291 حصان << عز الله مكينة :good2:
ماشاءالله بيكون هو المشروع الاول من نوعه في هالفئة من الباثفندر
(أقصد 2005 وتحت)
وانا ما اعرف الا شخص واحد ركب مكينة غير مكينة البلد
والرجال معه 2005 قير عادي هدرز وفلتر خبطت مكينته مرتين (بسبب نقص الزيت)
ومل الرجال وركب مكينة LT1 :hot:مدري يمكنك تعرفه يبو مشاري :p

أنصحك تراسله لانه سبق وجرب واكيد واجهته بعض الصعوبات في التسقيط أكيد راح تستفيد منه

وقالوها اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

او أن كانك تبيني اشاوره في موضوعكـ تآمر امر والله يوفقك في دينك ودنياك يالغالي

PATHFINDER 4
21/08/2010, 03:32 AM
السلام عليكم جميعا

والله محل تربيط ماسمعت
اللي اخبر ياتلحيم او فك
لكن سير على ابو براهيم وراح ينصحك بفكها

بالتوفيق

PATHFINDER 4
21/08/2010, 03:35 AM
اللي له نظر بالكفرات..

لمن يسأل عن السعر !
600 ريال

توكل على الله

ماشاء الله بصراحة اشوف ان سعرها لقطة مامشت الا 28000
الله يوفقك في البيعة
لكن نصيحتي لك اعرض في اكثر من منتدى
وبتجيبلك انشاء الله اكثر
بالتوفيق

علياص
21/08/2010, 04:08 AM
الوصف ديور مع مخرج 14 وانت جاي من شمال
بعد ماتديور امش سيده الين يجي على يدك اليمين مسجد واضح على الدايري
قبل المسجد شارع سيدين منور لف مع الشارع يمين يصير وجهكـ شرق
امش سيده المحل يمينك
اسمه شاهين لزينة السيارات

التكلفة 150 ريال (الاسلاك مع الشمعتين مع الكتاوت ومع شغل اليد)

بيسألك وش نوع الشمعة اللي تبيها
نصيحتي لكـ
200/260
أو 220/300 <<لكن راس ماله 3 الى 4 شهور وتحترق

وبالتوفيق :good:

الله يجزاك الجنه ماقصرت اخوي

المزون
21/08/2010, 04:40 AM
ماشاء الله بصراحة اشوف ان سعرها لقطة مامشت الا 28000
الله يوفقك في البيعة
لكن نصيحتي لك اعرض في اكثر من منتدى
وبتجيبلك انشاء الله اكثر
بالتوفيق

جزاك الله خير..
و سبب البيع إنهن أعرض من شد البلد (245/65/17) مما يسبب ثقل السيارة !
ولولا هالسبب ما عرضتهن للبيع !

ابومحيميد
21/08/2010, 05:06 AM

صبحكم الله بالخير

وعليكم السلام ورحمة الله

وانا اقول وين ابومشاري غايب عن الرابطة

اثاريك ناويك على نيه :)

اتمنى تستشير ابوابراهيم بحكم انه خبير بالباث وله بالترهيم

وياليت تستشيره بـ lt1 مثل ماقال ابوسعود

بصراحة انا مثلك بهذلني النقص

ومصير المكينة التخبيط وهي مسألة وقت :(

وياليت تعطينا وش يصير معك اول بأول

بالتوفيق

ابومحيميد
21/08/2010, 05:08 AM

صباح النور والسرور
(أقصد 2005 وتحت)
ومل الرجال وركب مكينة lt1 :hot:مدري يمكنك تعرفه يبو مشاري :p

أنصحك تراسله لانه سبق وجرب واكيد واجهته بعض الصعوبات في التسقيط أكيد راح تستفيد منه

ابوسعود يامال الغنيمه :)

شف لنا الرجال نبي تفاصيل المشروع لاهنت

ولا كلمه يسدح لنا صور وتفاصيل هنا بالرابطة

Abu Mashari
21/08/2010, 05:14 AM
صباح النور والسرور
(أقصد 2005 وتحت)
ومل الرجال وركب مكينة LT1 :hot:مدري يمكنك تعرفه يبو مشاري :p

هلا والله بأبوسعود

هو اللي لوحته هـ و ط

ايه أغديك تسأله لاني على جريف لازم اغير المكينه

وهل الـ lt1 جيده لانها مكينه كابرس قديم وهي نفسها البيوك موديل 96

Abu Mashari
21/08/2010, 05:17 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

بالتوفيق

سبق وكلمت المهندس أبو إبراهيم

يقول صعب جداً .. يبغاله قصقصه رفارف داخليه

الراقي 999
21/08/2010, 05:33 AM
ماشاء الله عليك يالراقي 999

إمام مسجد ولا علمتنا يبغلنا نسوي التجمع الجاي في مسجدك :d .

و ين مسجدك ؟

مرحبا

الله يحيييكم

المسجد في شبرا مخرج الترمذي 24 معروف إذا جاك أدخل معه تجيك الإشارة انتظر لما تفتح وبعدبن تمشي انتبه !!! لا تقطعها ... المهم إذا مشيت شوي بجيك قهوة في الزواية واضحة لف قبلها يمين وبعدين يسار بتشوف مسجد على اليسار لكن مهب هذا المسجد اللي أنا فيه نعيد من أول ... إذا لفيت قبل القهوة يمين ثم يسار ثم خذ يمين بجيك مطب ثاني لفه على اليسار بعد المطب خذها بتشوف المسجد واضح ومنارته طوووويلة لونها أبيض بجيك المسجد على اليسار

إن شاء الله الوصف واااضح

PATHFINDER 4
21/08/2010, 05:46 AM
الله يجزاك الجنه ماقصرت اخوي

وياكـ يالغالي ماسوينا شئ

escape_man
21/08/2010, 05:48 AM
مرحبا

الله يحيييكم

المسجد في شبرا مخرج الترمذي 24 معروف إذا جاك أدخل معه تجيك الإشارة انتظر لما تفتح وبعدبن تمشي انتبه !!! لا تقطعها ... المهم إذا مشيت شوي بجيك قهوة في الزواية واضحة لف قبلها يمين وبعدين يسار بتشوف مسجد على اليسار لكن مهب هذا المسجد اللي أنا فيه نعيد من أول ... إذا لفيت قبل القهوة يمين ثم يسار ثم خذ يمين بجيك مطب ثاني لفه على اليسار بعد المطب خذها بتشوف المسجد واضح ومنارته طوووويلة لونها أبيض بجيك المسجد على اليسار

إن شاء الله الوصف واااضح

مهوب هذا المسجد الي كان يصلي فيه الشيخ بن جبرين العصر رحمة الله عليه ..

حولكم مسجد الشعلان .. دايم اصلي فيه الفجر .. هالكلام قدييييييم قدم التاريخ

PATHFINDER 4
21/08/2010, 05:49 AM
جزاك الله خير..

و سبب البيع إنهن أعرض من شد البلد (245/65/17) مما يسبب ثقل السيارة !

ولولا هالسبب ما عرضتهن للبيع !

وياكـ ,,
تصدق اني مثلك معاني :(
انا سبق وعرضت كفراتي الهانكوك للبدل بمقاس البلد واي نوع بس ماش ماعندكـ أحد
الشكوى لله بنصبر عليها الين يكتب الله ونغيرهن

PATHFINDER 4
21/08/2010, 05:54 AM
ابوسعود يامال الغنيمه :)

شف لنا الرجال نبي تفاصيل المشروع لاهنت

ولا كلمه يسدح لنا صور وتفاصيل هنا بالرابطة

هلابكـ يالغالي ماشاء الله أشوفك تحمست للفكرة
تفائل خير يارجال وان حافظت على مكينة موترك بتعيش معكـ :good:
وهذا كلام الرجال الموتر خبط عليه مرتين بسبب عجزه واهماله في تشييك نقص الزيت
وبالنسبة للموضوع يبيله وقت
وابكلم الرجال أشوف وش وضعه هل يكتب عن تجربته في الرابطة أو انقلها لكم
لكن الموضوع يبيله وقت (مثل ماتعرف السالفة مهيب تغيير بوجي ولا صفاية :p)

الراقي 999
21/08/2010, 05:58 AM

صدقت بن غييثات حولنا مسجد الشعلان

وكان الشيخ عبدالله بن جبرين الله يرحمه كان يأتي كل عصر من يوم الخميس

PATHFINDER 4
21/08/2010, 06:04 AM
هلا والله بأبوسعود

هو اللي لوحته هـ و ط

ايه أغديك تسأله لاني على جريف لازم اغير المكينه

وهل الـ lt1 جيده لانها مكينه كابرس قديم وهي نفسها البيوك موديل 96

اظاهر ,, (منب متأكد) بس لون موتره أسود
والكلام الاكيد ان الرجال له خبره واذكر قالي انها كلفته 11,000
ونوع المكينة lt1 ويمدحها والرجال راعي نفود عشان كذا اختار هذي المكينة لأن عليها تووووورك موب صاحي وهذا اللي يحتاجه الشخص في النفود
وتعديله كامل فل ستروكر على ظفيرة ls1 وتنفس طبيعي (يعني بدون تيربو وغيره)

ومثل ماذكرت فوق راح اشوف الرجال وارد لك يبو مشاري

بس أنت خلاص عزمت ؟؟وش فيها مكينة موترك ؟؟

الصراحة يمكن تستغرب من كلامي لكن اشوف اذا مكينة موترك تعطيك الحمدالله ليش تغيرها
واذا انت تشتكي من نقص الزيت
تغيير شنبر أهون من قشع المكينة وتغييرها

والله يكتبلكـ اللي فيه الخير

بن محفوظ
21/08/2010, 06:32 AM

ابو المثنى ؟؟؟؟؟؟ هههههههههه حلوة قديم قدم التاريخ:d

لكن على فكرة شبرا ماطلعت منها الا 1413 هـ .. ودرست الأبتدائي في بن خزيمة .. هالكلام قديم قدم التاريخ:d .... ويازين ذيك الايام ياليتها ترجع .. ويازين شبرا وأهلها .. هي الحي الوحيد الي في الرياض تعرف سكانه كلهم (( حي إجتماعي )) والمسجد واضح اخوي الراقي ... إن شاء الله التراويح معك ..

escape_man
21/08/2010, 06:53 AM
ابو المثنى ؟؟؟؟؟؟ هههههههههه حلوة قديم قدم التاريخ:d

لكن على فكرة شبرا ماطلعت منها الا 1413 هـ .. ودرست الأبتدائي في بن خزيمة .. هالكلام قديم قدم التاريخ:d .... ويازين ذيك الايام ياليتها ترجع .. ويازين شبرا وأهلها .. هي الحي الوحيد الي في الرياض تعرف سكانه كلهم (( حي إجتماعي )) والمسجد واضح اخوي الراقي ... إن شاء الله التراويح معك ..

1413 الله يجزاك خير توني العب اتاري ..

جايبها ابوي نجاحة التمهيدي ههههههههههه

اثرك عووود

على العموم .. اتصل نصل وانا اخوك .. مالك الا تمشية مجانية يتخللها وجبة مجانية من تسالي الي بشارع سدير .. تذكره يابن محفوظ :f

escape_man
21/08/2010, 07:03 AM
اخاف ابومشاري يركب الـ lt1

ولاجاء يروح الدوام يصير فيه ما صار بهالمقطع

VNegIUcliTY

abo tayyar
21/08/2010, 09:08 AM
مرحبا

الله يحيييكم

إن شاء الله الوصف واااضح

ما شاء الله عليك ..
الله يثبتنا وأياك على طاعته ..
ودي والله أصلي معك وفرصة أتعرف عليك لكن الحقيقه أنا بشرق الرياض ,والعيد قرب وكثرة المشاوير :(
أبحاول يوم أفضي نفسي وأجي أصلي عندك ....

abo tayyar
21/08/2010, 09:25 AM

صبحكم الله بالخير

وعليكم السلام ..
صبحك الله بالنور والسرور ..
يا هلا والله بأبو مشاري يا هلا بالقاطع ;)
أجل الدعوه فيها تعديل ومكاين وتسقيط :D بعذرك غاااطس على قولت أبو محيميد :p

شف وأنا أخوك تبي رايي موترك الشخصي اللي تقضي عليه مشاويرك وتسافر فيه نصيحه لا تعدل عليه واجد وتحوسه ..
إذا كنت معزم على التعديل نصيحه خذلك موتر ثاني قديم وسو فيه اللي تبي وخل موترك على حاله ,
أول شي بيعلك بالخساير الماديه وخساير وقت وكل شوي طالع لك شي ..
وثاني شي المواتر المعدله ما تضمنها لا بسفر ولا بديره ..
انصحك وبقوة مثل ما قال أخوي أبو سعود إذا كنت متوذي من نقص الزيت
سقط له شمبر ولا تفك وتغير وما شاء الله موترك عزمه حلوو ...
طبعا يا أبو مشاري ما قلت هالكلام ألا من حبي لك :heart: :D:D:D
وأنت على راحتك ..

abo tayyar
21/08/2010, 09:33 AM
VNegIUcliTY

ههههههههههههههههههههههههههههههه
عاد لا تشوف أبو مشاري لا تحمس وهو طالع للدوام :p
بيعلنون بالراديو عن حالة < تدني الرؤيه > :eek:
بالدائري الشمالي وطريق الملك فهد
بسبب مباااوش أبو مشاااري :D:D

نار الجليد
21/08/2010, 11:24 AM
السلام عليكم جميعا

المنيعي1
21/08/2010, 12:41 PM

نفطر سوى هههههههههههههه :d

صارت معي قبل سنتين بسيطه وديته للوكاله صلحوه بمية وثلاثين ريال
عموماَ أذا علقت معك عندك الزر الأحمر الي بجانب القير أظغط عليه بمفتاح او قلم وعشق ألى أن تتمكن من أصلاح المشكلة

هاااوي ثادق
21/08/2010, 01:14 PM
وش نوع الزينون اللي عندك ؟؟

فيليبس ؟؟

وهل هو 6000 كالفن او 8000 كالفن ؟؟؟

لا مهوب فيليبس

اسمه الظاهر ارسلو او قريب من هالإسم

هاااوي ثادق
21/08/2010, 01:23 PM
السلام عليكم

فيه باث فل كامل داخلي اسود

المحترف...
21/08/2010, 01:52 PM
ماشاء الله الله يهنيكـ بموترك بصراحة مواصفات :good:
يكفي المثبت والدركسون ولمبة الاضاءة
ماشاء الله تباركـ الله والله اعجبني
والله يهنيكـ
لكن سؤال كم قوة المكينة 3500 ؟؟؟

:o

:p
المكينة والقير نفس الباث 2004 ,2005

المحترف800
21/08/2010, 03:10 PM
حيااك الله يا سعود

يدك في الكاس من الظلا م:d
من الزر /
واللي جنب القير مخشب / والأبواب عليها جلد (مصفط) :d / وبالنسبة للصوت فيه مضخمات والمسجل 6 سيديات

هلا بسميي هههه

ماشاء الله الله يعطيك خيره ويكفيك شره

المحترف800
21/08/2010, 03:15 PM

صبحكم الله بالخير

هههههه هلا أبو مشاري وش هالمشروع نتمنالك التوفيق عطنا علم اذا ركبت المكينه

عشان نجربه :d :d ههههه

المحترف800
21/08/2010, 03:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

بالتوفيق

أبو محيميد شكلك نااااااوي مثل أبو مشاري تسقيط مكينه ..

pvf
21/08/2010, 03:22 PM
اخواني في المنتدى

- تم تغيرالبواجي + فلتر الهواء + صفاية البانزين

وشكرا للجميع

المحترف800
21/08/2010, 03:24 PM
وياكـ ,,

تصدق اني مثلك معاني :(
انا سبق وعرضت كفراتي الهانكوك للبدل بمقاس البلد واي نوع بس ماش ماعندكـ أحد

الشكوى لله بنصبر عليها الين يكتب الله ونغيرهن

أبو سعود .. الهانكوك اللي على موترك الان 265 ؟ إلى هالدرجه تثقل على الموتر ؟

ابومحيميد
21/08/2010, 03:36 PM

بسبب مباااوش أبو مشاااري :d:d

خخخخخخخخخخخخخخ

:d:d:d:d:d:d:d

ابومحيميد
21/08/2010, 03:37 PM
أبو محيميد شكلك نااااااوي مثل أبو مشاري تسقيط مكينه ..

هلا بالقاطع وين الناس يابوخالد

مانيب ناوي ... بس مأمل وننتظر وش يصير مع ابومشاري

ابومحيميد
21/08/2010, 03:38 PM
اخواني في المنتدى

وشكرا للجميع

اخوي عندك ورشة الجربوع بصناعية السليم ببريدة عسى مااكون غلطان بالاسم

هم متخصصين بالباثفندر ان شاء الله تلقى عندهم حل لمشكلتك

المحترف800
21/08/2010, 03:39 PM
هههههههههههههههههههههههههه اجل الشتاء قرب والوعد ردميه العاذريـة :d

والله ماهي شينه اخاويك من يعاف الحرة بس خلنا نطق لنا الطير وندربة وابشر وبناخذ معنى هذولي

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(719).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(809).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3209.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3316.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(556).jpg

عاااد هذولي لابو سسليمان وعصاقيل الدخلـه :d
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3256.jpg

وش قلت يابو المثنى :p

أبوسالم معك طير وش تبي بالسلق عن نفسي مقناص الطيور افضله على السلق ..

وبعدين يرحم والديك غير توقيعك استدار راسي منه ههههههههههه :d يازين ذيك

الأجواء بس يابو سالم مع ربع شرواك ..

المحترف800
21/08/2010, 03:40 PM
هههههههههههههههههههههههههه اجل الشتاء قرب والوعد ردميه العاذريـة :d

والله ماهي شينه اخاويك من يعاف الحرة بس خلنا نطق لنا الطير وندربة وابشر وبناخذ معنى هذولي

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(719).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(809).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3209.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3316.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_image(556).jpg

عاااد هذولي لابو سسليمان وعصاقيل الدخلـه :d
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk33749_dscf3256.jpg

وش قلت يابو المثنى :p

أبوسالم معك طير وش تبي بالسلق عن نفسي مقناص الطيور افضله على السلق ..

وبعدين يرحم والديك غير توقيعك استدار راسي منه ههههههههههه :d يازين ذيك

الأجواء بس يابو سالم ومع ربع شرواك ..

المحترف800
21/08/2010, 03:44 PM
هلا بالقاطع وين الناس يابوخالد

مانيب ناوي ... بس مأمل وننتظر وش يصير مع ابومشاري

هلابك أو محيميد موجودين وينك انت .. نتمنالك التوفيق ..

pvf
21/08/2010, 03:47 PM
اين تقع ورشة الجربوع ببريدة ( ابي وصف واضح )

ابومحيميد
21/08/2010, 03:59 PM
هلابكـ يالغالي ماشاء الله أشوفك تحمست للفكرة

تفائل خير يارجال وان حافظت على مكينة موترك بتعيش معكـ :good:
وهذا كلام الرجال الموتر خبط عليه مرتين بسبب عجزه واهماله في تشييك نقص الزيت
وبالنسبة للموضوع يبيله وقت
وابكلم الرجال أشوف وش وضعه هل يكتب عن تجربته في الرابطة أو انقلها لكم

لكن الموضوع يبيله وقت (مثل ماتعرف السالفة مهيب تغيير بوجي ولا صفاية :p)

انا داري ان المشروع مهب سهل ... لكن ننتظر :)

Abu Mashari
21/08/2010, 04:26 PM
دعواااتكم يا اخوان

اليوم ابدخل الباث للعنايه المركزه :( بعيادة المهندس
ابو ابراهيم

اليوم وانا راجع مع خريص الا ويطلع من بطن الموتر اصوات الله لا يوريكم

قرقعه غير طبيعيه .. زي صوت جنزير المكينه .. واذا دعست شوي يرمي الموتر

Abu Mashari
21/08/2010, 05:18 PM
بسبب مباااوش أبو مشاااري :d:d

:d:d:d:d:d

قد سويتها بنبان خخخخخخخخ بكفراتي الاوله الهانكوك

حسيت اني بحلبه ام القوين اللي يفحطون بالجيوب

المهم ادع لموتري يطلع بالسلامه اليوم ابدخله لابو ابراهيم

omar445
21/08/2010, 05:25 PM
دعواااتكم يا اخوان

ابو ابراهيم

هلا ابومشاري

شكل الموتر حاس في تغير المكينه قال اسبقه قبل التغير

لكن ان ضبط شغلك الله ان يطلع طياره

موفق خير

والله يعينك على الخساير

omar445
21/08/2010, 05:35 PM
اين تقع ورشة الجربوع ببريدة ( ابي وصف واضح )

مرحبا بالأخ pvf

الموقع في صناعية السليم

هذا وانت جاي من الشمال من دوار الزراعي داخل في شارع الأربعين( مادري عن اسم الشارع الجديد) بتجيك إشاره امش

قدام طبعا الصناعيه الحين على يمينك اول مدخل يمين بالصناعيه خذ يمين ثم خذ يمين ثاني

تمشي 50 متر ويجيك على يدك اليمين

ولا اذا تعرف نادي التعاون ونادي الرائد خلك بالشارع الي يفصل بينهم والبرج بريده خلفك بينزل فيك الشارع تحت وتحصل اشاره خذ يسار و اول مدخل يمين ثم خذ يمين ثاني بيجيك على يمين بعد 50 متر

اتوقع واظح

الامبرطور11
21/08/2010, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله بركاته
الله يعطيكم العافيه ابغا ورشه متخصصه في الباث
وياليت تدلوني عليها
والله يعافيكم

abdullah_765
21/08/2010, 05:47 PM
دعواااتكم يا اخوان

ابو ابراهيم

سلامات يابومشاري وشسالفه

وشجاه الموتر ؟؟؟؟

بن محفوظ
21/08/2010, 05:48 PM
الموسم قرب يالربع ... جهزوا المواتر وجهزوا الطيور .. والبنادق ..

إهداء لبو سالم وعصاقيل الدخلة ... ولايهون الجميع..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0113.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0115.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0118.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0138.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0178.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0198.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images177/mk31353_img_0200.jpg

وفالكم الصيد بالاجوال:)

طايربلي جنااح
21/08/2010, 06:15 PM
ابو مشااري سلاماات لاان شااء الله المشكله سهله

عزوز 600
21/08/2010, 07:58 PM
السلام عليكم
أولاً - مساء الخير على الجميع
أنا عزوز من الرياض ومن زمان وأنا أتابع المشاركات والردود الحلوه وأنتم ناس ينشدبكم الظهر للفزعات
ما أحب أطول لكن إذا أمكن تتقبلوني ضيف عليكم جديد مع العلم أن مع باثفيندر موديل 2003

الراقي 999
21/08/2010, 08:08 PM
السلام عليكم
أنا عزوز من الرياض ومن زمان وأنا أتابع المشاركات والردود الحلوه وأنتم ناس ينشدبكم الظهر للفزعات
ما أحب أطول لكن إذا أمكن تتقبلوني ضيف عليكم جديد مع العلم أن مع باثفيندر موديل 2003

مرحباً ألف يا عزوز 600

والله يحيييك

وإن شاء الله تفيد وتستفيد

موترك نفس موديل سيارتي

عزوز 600
21/08/2010, 10:29 PM
مرحباً ألف يا عزوز 600

والله يحيييك

وإن شاء الله تفيد وتستفيد

موترك نفس موديل سيارتي

هلا بك والله
الموتر اللي معي مكيف لمس خشبي نص فل
ناقصه الفتحه والجلد
بس تبي الصدق من تابعتكم وأنا متندم على كل شي سويته من ناحية التشييك في اللوكالة وخاصة الرديتر ومشكلته مع السرعة ترتفع الحرارة كانت مسببه لي مشكله وتوقعت أنها الراس ولا تماتيك المروحه ولكن الحل لقيته عندكم والحمدالله

المحترف800
21/08/2010, 10:42 PM
عااااااجل

مساكم الله بالخييييييييييير

وين القى المسامير حقت الدعسات لاني فكيتها من فتره وابركبها اليوم ولا حصلت المسامير ماادري وين طارن ؟

escape_man
21/08/2010, 11:15 PM
والله يابوخالد .. اي شي يختص بالمسامير ما انصى الا المهيدب الي بالصناعية القديمة

خذ لك مسمار من احد الشباب او اقابلك باتسر وتفك واحد من عندي وتطبق عليه

وان شاء الله تلاقي غرضك عندهم

هذا رايي .. عاد مدري انا حول طلبك ولا من جنبها

عبدالهادي قطر
22/08/2010, 12:59 AM
شوفو هالباثات الزاحفه هع موديل 97

http://images.4wdandsportutility.com/tech/0710_4wd_22_z+1990_nissan_pathfinder_suspension+ri ght_rear_angle.jpg

http://a54.ac-images.myspacecdn.com/images01/119/l_92cb8a5b51eb5a1111aa768bc998d185.jpg

http://a339.ac-images.myspacecdn.com/images01/114/l_99a1271634dc6473c1272dfe61108ec2.jpg

http://a476.ac-images.myspacecdn.com/images01/6/l_3b916af99089aa80a5e3f4088c44ad93.jpg

http://a395.ac-images.myspacecdn.com/images01/49/l_b6a915d8f84dc5891bbac8303d2e1342.jpg

المحترف...
22/08/2010, 01:25 AM
ياا عياااااااال :director:

الجنزير اللي داخل المكينة فيه أحد قد غيره
أو يدري عنه
و وش لون تدري أنه خرباااااان
وبكم سعر تغييره

لاني يطلع معي صوت ترترتر إذا كنت أمشي بــ2 والضغط نازل والمكينة مرتخيه
ثم إذا دعست وشدت المكينة راح الصوت

Abu Mashari
22/08/2010, 02:32 AM
أبشركم الموتر ما به شي

كل مافي الامر ارتخت السده شوي

وطلع صوت مزعج كأنه حديد يحك بحديد

الغريب مبطي ما فتحت السده وش اللي يخليه ترتخي

واللي يقهر الورشه اللي بجمب البيت يقول لي جنزير مكينه T.P

وانتبه لا تمشي على الموتر ينقطع وتخبط المكينه

عاشت ايامك يا م. أبو ابراهيم :good2:

سعود محمد
22/08/2010, 02:36 AM
بالنسبة لسير التيمن((جنزير المكينة)) يطلع معك اذا صارت تشتغل صوت كنه قرقرة .
المهندس ابو ابراهيم يعطيك الخبر

Abu Mashari
22/08/2010, 02:36 AM

ماشاء الله تبارك الله

وش هالزين يا بن محفوظ

الله يوسع صدرك على هالصور الخياليه :good2:

PATH2005
22/08/2010, 03:00 AM
ياشباب موتري الباث 2005 صار يسحب بنزين بشكل غير طبيعي اخبره يصرف انا بس مو هالهدرجه

ياشباب معقوله داخل الديره الفل 95 يمشيني 300 بالكثيييييير وتولع اللمبه واخر تفويله مشتني 280 كيلو بس

وش تتوقعون منه؟؟؟

انشالله اشوف تفاعلكم وكل يفيدنا من خبرته

ابو مشاري1
22/08/2010, 03:07 AM
يااخوان الي عنده خلفيه عن قيمة الباثفندرموديل99

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:09 AM

اي نعم بالنسبة للتماتيك تثقل وبقوة

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:14 AM

ياخي ارفقوا علينا شوي ماشاء الله عليك يابن محفوظ ولايهون ابوسالم

خلاص سعابيلي تقوطر :good2:

أعلن الانقطاع عن الرابطة الى مابعد 3/10 :p

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:16 AM
السلام عليكم

الله يحييكـ اسفرت الرابطة وانورت

صايد وفايد << مشكلة القلب ومايهوى :p

قصدي تفيد وتستفيد انشاء الله :good:

ستوك
22/08/2010, 03:19 AM
عااااااجل

وين القى المسامير حقت الدعسات لاني فكيتها من فتره وابركبها اليوم ولا حصلت المسامير ماادري وين طارن ؟

مساااك الله بالنور والسرور

وش دعوى<<< شكلك بتبيع الموووتر

نصيحتي لاتركبهااا شكله بدون دعاساات حلووو

رح لم اقرب باث وازرف المسامير منه

والا اقوولك تفداااك مسامير موووتري

هههههههههههههههه

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:19 AM
عااااااجل

أقترح لو تسير على ساكو مريتهم قبل فترة ابشري غرض ولقيت اشكال والوان من المسامير بتتعب وانت تدور

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:26 AM
شوفو هالباثات الزاحفه هع موديل 97

http://images.4wdandsportutility.com/tech/0710_4wd_22_z+1990_nissan_pathfinder_suspension+ri ght_rear_angle.jpg

http://a54.ac-images.myspacecdn.com/images01/119/l_92cb8a5b51eb5a1111aa768bc998d185.jpg

http://a339.ac-images.myspacecdn.com/images01/114/l_99a1271634dc6473c1272dfe61108ec2.jpg

http://a476.ac-images.myspacecdn.com/images01/6/l_3b916af99089aa80a5e3f4088c44ad93.jpg

http://a395.ac-images.myspacecdn.com/images01/49/l_b6a915d8f84dc5891bbac8303d2e1342.jpg

وش ذا :eek:
أنواع التمغيط
وش يسمى ذا هيدروليك ؟
وبعدين ياخي لاحظت ان الاجانب يقدرون ذالحركات
وأزين شئ مساعد الدركسون الحل النهائي والاكيد لعيون القطط بس ماتقدر تركبه للباث :mad:

ومشكور على الصور

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:30 AM
أبشركم الموتر ما به شي

اي والله عاشت ايامك يبو براهيم
والحمدالله على السلامة ياخي اشغلتنا ههههههه
وغريبة ذالسدة ارتخت !!

هاه وش صار عليك تبي تكمل ولاهونت :p

أغديك بس تستخير عن مشروعكـ

بالتوفيق يالغالي

المنيعي1
22/08/2010, 03:32 AM

يارجال التماتيك لو تحط مسمار لاحظ مسمار زيادة ثقل علية تطوف عليك الددسن
أقول الله يذكرك بلخير يالبترول الي لو تركب كفرات تريله ماتأثر عليه

PATHFINDER 4
22/08/2010, 03:36 AM
ياشباب موتري الباث 2005 صار يسحب بنزين بشكل غير طبيعي اخبره يصرف انا بس مو هالهدرجه

ياشباب معقوله داخل الديره الفل 95 يمشيني 300 بالكثيييييير وتولع اللمبه واخر تفويله مشتني 280 كيلو بس

وش تتوقعون منه؟؟؟

طيب كم ممشاك أو كم سرعتك المتوسطة ؟؟
ونوع القير عندك ؟؟

بالنسبة لي أعبي 95 وتولع اللمبة اذا مشيت عليه 360 كم وعلى حسب الدعسة

وعلى طاريها دايم يدور ببالي سؤال اذا ولعت اللمبة كم بقى تقريبا من كيلو وتطفى السيارة ؟؟

البهلواني
22/08/2010, 03:40 AM
أبشركم الموتر ما به شي

واللي يقهر الورشه اللي بجمب البيت يقول لي جنزير مكينه t.p

هلا ابو مشاري

الحمدلله ان الموتر طلع سليم ولافيه شي

بس ياليت تعلمنا وش هي السده ترى اخوك غشيم في بعض الامور

سعود محمد
22/08/2010, 03:59 AM
ابو سعود يمشيك تقريبا فوق 35 كم اذا ولعت اللمبة بس اول ماتولع اللمبة عليك وانت في سفر هدي تحت ال80 ويمشيك اكثر

سحابه
22/08/2010, 04:07 AM
أبشركم الموتر ما به شي

الحمدلله على سلامة موترك
جت سلامات :good2:

ابومحيميد
22/08/2010, 04:41 AM
السلام عليكم

حياك الله بين اخوانك

ونشوفك باجتماعات الرابطة ان شاء الله :)

ابومحيميد
22/08/2010, 04:42 AM
عااااااجل

ابوخالد .. المسامير عندي دق علي اذا بغيت تروح تركب الدعاسات

وخذ لك كم واحد تطبق عليهن :)

ابومحيميد
22/08/2010, 04:43 AM
أبشركم الموتر ما به شي

الحمدالله تساهيل :)

عزوز 600
22/08/2010, 04:52 AM
الله يحييكـ اسفرت الرابطة وانورت

صايد وفايد << مشكلة القلب ومايهوى :p

قصدي تفيد وتستفيد انشاء الله :good:

الله يحييك ويحيي الموجودين .
بحكم الكلام عن الكفرات أنا مركب كفرات هانكوك بس المقاس غريب شوي ويالله لقيته وطلبته من عند وكالة هانكوك اللي بفرع الشفاء والمقاس نفس شد البلد بس الأختلاف في 255 طبعاً بتقوله عن المقاس بيقولك مو موجود بس قله دوره وبتصل عليك لأن على كلامه أن المقاس قليل يطلبونه الزباين

عزوز 600
22/08/2010, 04:54 AM
حياك الله بين اخوانك

ونشوفك باجتماعات الرابطة ان شاء الله :)
الشرف لي والله .

بن محفوظ
22/08/2010, 06:31 AM
أبشركم الموتر ما به شي

الحمد لله على السلامة ... وماتشوف شر

والله يبارك ببو براهيم ...

بن محفوظ
22/08/2010, 06:33 AM
عااااااجل

سهلة وأنا أخوك .... أقرب محل مواد بناء ... خذ لك كم مسمار مقاسات مختلفة .. وطلع الي يركب على الدعاسة .. وعلى ما أظن يوم أفكهن قبل العام مقاس 10

موفق

PATH2005
22/08/2010, 01:38 PM

ونوع القير عندك ؟؟

وعلى طاريها دايم يدور ببالي سؤال اذا ولعت اللمبة كم بقى تقريبا من كيلو وتطفى السيارة ؟؟

والله ياخوي موتري توماتيك
وانا شاك بكم شغله البواجي ممكن تأثر لان موتري عليه بواجي صغار حقت 2002

وصفايه البنزين من زمان ماغيرتها بس ماظن المشكله منها
وسرعتي دوام بيت ماتتعدى ال120 بالغالب

وشاكر لك تفاعلك

nasseeer
22/08/2010, 03:26 PM
^^^^^^^
بصراحة غريبة جداا،، انا تماتيك واعبي 91 بعد :) وتمشي بالراحة 400 ولله الحمد بس تكون في الغالب سواقتي هادية جدا واذا خربتها تمشيني 350 بالراحة ،،
لازم تشيك ع الموتر لانه بصراحة بنزين 95 مكلف عليك و300 ماتسوي شيء في الرياض

المحترف...
22/08/2010, 04:38 PM
:director: عيااااااااااال :mad:
ليش ما أحد عطاني وجه :D

طيب خلاص عطوني رقم م. إبراهيم

عاجلاً غير آجل

escape_man
22/08/2010, 05:38 PM

أو يدري عنه
وبكم سعر تغييره

اول احتمال يكون من الزيت و طرمبة الزيت مو من الجنزير

يكون الزيت ناقص او الطرمبة ماتضخ زيت بالقوة والكمية الكافية ..

على العموم هذا رقم ابوابراهيم

0554889337

طايربلي جنااح
22/08/2010, 05:45 PM
الحمدلله ابو مشاااري والله يعطيه العاافيه ابو ابراهيم

abo tayyar
22/08/2010, 05:59 PM
أبشركم الموتر ما به شي

الله يبشرك بالخير ..
زين الحمد لله جت عوافي ..

abo tayyar
22/08/2010, 06:05 PM

وش تتوقعون منه؟؟؟

والله يا الغالي ما دامك مغير البواجي ومركب حقات 2002 فأتوقع أنها هي السبب الرئيسي واتوقع بعد ضعف عزم الموتر ...
أنت غير البواجي وشف وشي يصير معك ..
بالتوفيق ,,,

البهلواني
22/08/2010, 08:15 PM

أو يدري عنه
وبكم سعر تغييره

هلا المحترف

والله ياخوك انا غيرته بس ماغيرته لعطل او خراب

فيه ناس قالو لي لازم يغير كل 80000 الف او 100000 الف

وغيرته وتغييره بسيط جداً يفكون صدر المكينة من الامام من جهة المروحة

الا هو قدامك كامل ع جميع البكرات المسننه ويفكون القديم ويركبون الجديد بكل سهوله

بس ترى له وزنية خاصه انتبه لا توديه لواحد عليمي

وتكلفته سهله بعد وانا والله ناسيها بس ماتتعدى 300 مشترى وتركيب

اما خرابه والله مدري بس اللي اعرفه انه اذا صار تعبان ولا يحتاج تغيير في لمبه تولع في

الطبلون تعلمك ان سير التايمن يحتاج تغيير

المنيعي1
22/08/2010, 08:31 PM

ونوع القير عندك ؟؟

انا معي 2004 تماتيك وسواقتي هاديه داخل الديرة تولع المبه معي على 450 بنزين أخضر.

بنسبه لتساؤلك يابو سعود عن المبة اذا موترك مثل موديل موتري أذا ولعت المبة صفر العداد ومش عليه 80 كلم ونت مرتاح بس تكون سواقه معتدله والى 100 كلم تمشيك بس تحس بتقطيع عند المنحدرات وميزته انه ما تطفي على طول تقطع وتمشي .

جبل ادقس
22/08/2010, 09:42 PM

وش تتوقعون منه؟؟؟

اكيد اخوي عندك مشكله ماهو معقول الصرفيه هذي

شيك على طرمبه البنزين والبواجي وفلتر الهواء واسلاك البواجي

لان عندي نفس موترك قير عايدي 450 كيلو يمشيني ولله الحمد

اسافر عليه من جده إلى المدينه المنوره ويبقى ثلث التانكي ولله الحمد والمسافه 400 كيلو .

موفق خير اخوي

هاااوي ثادق
23/08/2010, 12:09 AM
[quote=هاااوي ثادق;5092837]السلام عليكم

فيه باث فل كامل داخلي اسودوليس بيج[ /quote]

ابو النادر
23/08/2010, 01:25 AM
أبشركم الموتر ما به شي

سلامات يابو مشاري

Abu Mashari
23/08/2010, 02:41 AM
جديد الصور لكن اليوم غير لجيب انفنتي اللي يشبهه الباث :good2:

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/2555/4089/31387044002_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/2555/4089/31387044001_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/38/4981/25094990004_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/205/4041/25512020001_large.jpg

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/3/205/4041/25512020006_large.jpg

Abu Mashari
23/08/2010, 02:59 AM
المقطع الأول والثاني انفنتي يقطع شعيب باليابان

http://www.youtube.com/watch#!v=6IKycjoxdvY&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=6IKycjoxdvY&feature=related)

http://www.youtube.com/watch#!v=ZByKma_V4Nc&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=ZByKma_V4Nc&feature=related)

المقطع الثالث لعب بالنفود

http://www.youtube.com/watch#!v=2HSnzBFLJMo&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=2HSnzBFLJMo&feature=related)

المقطع الرابع بالجليد انواع الزلق هههههههه

http://www.youtube.com/watch#!v=7f4V1N8K1Wo&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=7f4V1N8K1Wo&feature=related)

ابومحيميد
23/08/2010, 03:29 AM
المقطع الأول والثاني انفنتي يقطع شعيب باليابان

http://www.youtube.com/watch#!v=6ikycjoxdvy&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=6ikycjoxdvy&feature=related)

http://www.youtube.com/watch#!v=zbykma_v4nc&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=zbykma_v4nc&feature=related)

المقطع الثالث لعب بالنفود

http://www.youtube.com/watch#!v=2hsnzbfljmo&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=2hsnzbfljmo&feature=related)

المقطع الرابع بالجليد انواع الزلق هههههههه

http://www.youtube.com/watch#!v=7f4v1n8k1wo&feature=related (http://www.youtube.com/watch#%21v=7f4v1n8k1wo&feature=related)

ابومشاري .. ماادري وش سالفته يفتح المقطع بعدين يحول على طول للصفحة الرئيسية لليوتيوب

ابومحيميد
23/08/2010, 03:31 AM

الاخير وش سالفته

الاصطب باثفندر والباقي انفينتي

شكله مهجن :D

ثانكس ابومشاري :good2:

نظام ساهر
23/08/2010, 04:55 AM
اخواني في المنتدى

وشكرا للجميع

وعليكم السلام

حياك اخوي ترى مشكلتك نفس مشكلتي انا موتر ما اوديه سفر بسبب انه يطفى عند كل اشاره ( ينزل امبير الضغط ويرتفع وانا موفق ) على العموم يا الغالي ان شاء الله يفيدونك الشباب واذا عرفت وش المشكله
علمني لان مشكلتك نفس مشكلتي با الضبط

بن محفوظ
23/08/2010, 05:51 AM
ابومشاري .. ماادري وش سالفته يفتح المقطع بعدين يحول على طول للصفحة الرئيسية لليوتيوب

ابو محيميد .. صباح الخير ... شكلك مكثر لبن على السحور

والا متسحر فول ..

لكن سو نسخ على الرابط .. ولصق في العنوان ...

ولاتنسى الي وصيتك عليه بخصوص الميتنق====> مايبي أحد يدري

نار الجليد
23/08/2010, 05:53 AM
السلام عليكم جميعا

nasseeer
23/08/2010, 06:13 AM

والا متسحر فول ..

ابن محفوظ سويت الي تقوله وللاسف ما ضبط يطلع لي كذا
The video you have requested is not available.

If you have recently uploaded this video, you may need to wait a few minutes for the video to process.
:D:D<<<ابلش

ابومحيميد
23/08/2010, 06:39 AM

والا متسحر فول ..

ابوفهد .. صباح النور

لا ذي ولا ذي :d

مانفع معها لانسخ ولاكوبي :)

ولاتوصي اوكيه

abo tayyar
23/08/2010, 06:50 AM
ابوفهد .. صباح النور

ولاتوصي اوكيه

أبو محيميد انسخ الرابط وافتح صفحة قوقل أو أي صفحه وألصقه بدال الرابط الموجود بالصفحة اللي فتحتها وبيشتغل , توي مسويها وضبط معي ..

على رمشي تمشي
23/08/2010, 10:54 AM
وعليكم السلام

حياك اخوي ترى مشكلتك نفس مشكلتي انا موتر ما اوديه سفر بسبب انه يطفى عند كل اشاره ( ينزل امبير الضغط ويرتفع وانا موفق ) على العموم يا الغالي ان شاء الله يفيدونك الشباب واذا عرفت وش المشكله
علمني لان مشكلتك نفس مشكلتي با الضبط

طيب شيك على حساس الهوا الار بي ام البنص ماهو الحساس كامل شيك على الافياش اللي حول الحساس يمكن وحده منها ملتوى او فيه بلا مرات تصير الخراب منه وافصله واشبكه مره ثانيه اذا مانفع افصل البطاريه لك ساعه واشبك وجرب

على رمشي تمشي
23/08/2010, 10:57 AM
السلام عليكم جميعا

ورشة الثنيان يالغالي المهندس ابو ابراهيم جواله 0554889337

PATHFINDER 4
23/08/2010, 05:09 PM

أووووووووووووه بيتشقق المحترف ... :p

تسلم على الصور يبو مشاري :good:

PATHFINDER 4
23/08/2010, 05:16 PM
ابن محفوظ سويت الي تقوله وللاسف ما ضبط يطلع لي كذا
The video you have requested is not available.

If you have recently uploaded this video, you may need to wait a few minutes for the video to process.
:D:D<<<ابلش

جرب طريقة أخوي ابوطيار

والكلام اللي فوق فهمت منه

(ان المقطع غير متاح , واذا كنت قد اضفت المقطع حاليا يستحسن بك الانتظار بضع دقائق
لكي يتم the video to process)

أنا اللي بلشت مب انت هههههههه

بن محفوظ
23/08/2010, 06:07 PM
ابوفهد .. صباح النور

ولاتوصي اوكيه

غريبة ابو محيميد ... أنا سويت نسخ ولصق في عنوان الاكسبلورر .. وعلى طول دخل على المقطع في صفحة اليويتوب ...

المحترف...
23/08/2010, 07:30 PM
أووووووووووووه بيتشقق المحترف ... :p

تسلم على الصور يبو مشاري :good:

أوووه مهوب بس تشققت ألا تمزعت :d

بس ياخي الله يرحم الترهيم اللي عندنا تحس اللي عندهم يرهمون
على أصول ويدرسونه دراسة
يبغالك يابومشاري تسألهم عندهم شركات ترهيم عشان نجيهم بعد العيد ؟؟

المحترف...
23/08/2010, 07:44 PM
هلا المحترف

والله ياخوك انا غيرته بس ماغيرته لعطل او خراب

فيه ناس قالو لي لازم يغير كل 80000 الف او 100000 الف

وغيرته وتغييره بسيط جداً يفكون صدر المكينة من الامام من جهة المروحة

الا هو قدامك كامل ع جميع البكرات المسننه ويفكون القديم ويركبون الجديد بكل سهوله

بس ترى له وزنية خاصه انتبه لا توديه لواحد عليمي

وتكلفته سهله بعد وانا والله ناسيها بس ماتتعدى 300 مشترى وتركيب

اما خرابه والله مدري بس اللي اعرفه انه اذا صار تعبان ولا يحتاج تغيير في لمبه تولع في

الطبلون تعلمك ان سير التايمن يحتاج تغيير

مشكرين >> بن غيثاث +البهلواني

و بالنسبة للزيت أعايره ومليان

وبالنسبة للنمبة اللي في الطبلون ماطلعت عندي
بس يوم غيرته ما صار فيه تهريب ولا أعراض أخرى
و قبل ماكان عندك صوت ثم راح يعني فرق شي عقب التغيير
ومتى مغيره؟ لان سعره ماشاءالله رخيص

جبل ادقس
23/08/2010, 08:28 PM

ماشاء الله عليك يابو مشارى شكلك ناوي على جيب انفنيتي :D

الصوره رقم 3 خرافيه بس ماهي للطعوس والبر حقت مدينه فقط لكن المنظر :good2:

موفق خير يالغلا

المحترف...
23/08/2010, 10:26 PM
جديد الصور لكن اليوم غير لجيب انفنتي اللي يشبهه الباث

الصراح الأسود هذا خطييييييير
توقعون كم مقاس كفراته و وش نوعه وكم رافع موتره
وما تلاحظون أن مساحات القزازة تختلف عن مواترنا :eek: و ماتدرون تركب بسهولة ولا لا؟

البهلواني
24/08/2010, 03:53 AM
مشكرين >> بن غيثاث +البهلواني

و بالنسبة للزيت أعايره ومليان

وبالنسبة للنمبة اللي في الطبلون ماطلعت عندي
بس يوم غيرته ما صار فيه تهريب ولا أعراض أخرى
و قبل ماكان عندك صوت ثم راح يعني فرق شي عقب التغيير
ومتى مغيره؟ لان سعره ماشاءالله رخيص

لا اخوي مافيه تهريب لأن ماله دخل في الزيت حتى صدر المكينه والبكرات اللي فيها
السير مايجيها الزيت اصلا انا يوم شفتها ماعليها زيت لأنها خارج الاماكن اللي يجيها الزيت بس عليها غطا من قدام المكينه

وبالنسبه للصوت ماكان عندي صوت بس غيرته كا احتياط فقط

وتغييره تقريباً قبل سنتين وشريته من الوكاله الام وليس من قطع الغيار

ابوسند7716
24/08/2010, 04:06 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير والشهر عليكم مبارك
بس بغيت اسال وش ازين <وارخص مساعدة امامي خلفي> غير جبريل والمونور الاسود
والسؤال الثاني كم بنزين الباثفدر يمشيك وبالخاصه القير الــــــــــــعادي طبعآ 95 والمكيانه 3.5
السؤال الثالث وش رايكم بمراوح السوبارو للباث وشكــــــــــــــــــــــــــــرآآآآآآآآآآآ
السلام عليكم .....
ياخوان تم تركيب مراوح سوبارو اول شي تعبت لكن ركب راديتر من عند ابوصالح
والمراوح عند الخطيب بس محط لي فاصل اللي يخليك تشبك المراوح على كيفك ودي ارجع
عندهـ بس منب فاضي والحراره حلوه نوعآ ما واما البنزبن وسط الديره 500 كم
وبالخط تقريبآ 400 كم والسرعه 160\170 يعني يوصل الى القصيم وبقي فوق الربع بشي
بسيط طبعن الموتر عليه فرارت والقير عادي| 3500

ابوسند7716
24/08/2010, 04:19 AM
يأخوان اللي يبي كفرات على الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=325326

ابوسند7716
24/08/2010, 04:19 AM
يأخوان اللي يبي كفرات على الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=325326

عزوز 600
24/08/2010, 04:48 AM
صباح الخير
أمس سألت بوكالة (الحرامي) أقصد الحمراني عن الفحمات الأمامية قالي سعرها 194 وموتري 2003 لأني قد خذتها غالية من فترة سألته قال أن فحمات 2002 تركب ولا قد جانا أحد يشتكي بس الوكالة مغيره الرقم حق القطعه شريتها بس ماغيرتها لحد الأن أحتمال بأذن الله بكرة أغيرها وأعطيكم الخبر .

abo tayyar
24/08/2010, 05:25 AM
صباح الخير

أمس سألت بوكالة (الحرامي) أقصد الحمراني عن الفحمات الأمامية قالي سعرها 194 وموتري 2003 لأني قد خذتها غالية من فترة سألته قال أن فحمات 2002 تركب ولا قد جانا أحد يشتكي بس الوكالة مغيره الرقم حق القطعه شريتها بس ماغيرتها لحد الأن أحتمال بأذن الله بكرة أغيرها وأعطيكم الخبر .

أنا مغير الفحمات الأمامية قبل أسبوع وأخذتها بـ 250 ريال من الموزع بن ماضي ويقول لي أن سعرها بالوكاله فوق الـ300 ريال ...
وشلون صارت 194 ؟؟!!

PATHFINDER 4
24/08/2010, 06:02 AM
السلام عليكم .....
ياخوان تم تركيب مراوح سوبارو اول شي تعبت لكن ركب راديتر من عند ابوصالح
والمراوح عند الخطيب بس محط لي فاصل اللي يخليك تشبك المراوح على كيفك ودي ارجع
عندهـ بس منب فاضي والحراره حلوه نوعآ ما واما البنزبن وسط الديره 500 كم
وبالخط تقريبآ 400 كم والسرعه 160\170 يعني يوصل الى القصيم وبقي فوق الربع بشي
بسيط طبعن الموتر عليه فرارت والقير عادي| 3500

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

هلا ابوسند وليش تعبت (وضح)

أنا مركب مراوح لومينا عند المبارك في الشفاء ولانصحني بالفاصل
لأنه يعتقد ان الفاصل ماله فايدة والحساس يقوم مكانه اذا ارتفعت الحرارة اشتغل واذا نزلت تطفى
والشئ الثاني اذا كنت من النوع اللي ينسى كثير ماأنصحكـ بالفاصل
لأنك ممكن تخليه 24 ساعة المروحة شغالة وتخرب عليك الدينمو

وبالنسبة للحرارة عندك وين بالضبط
لأني سبق وركبت سوبارو ولا نفعت (هي فقط للهايلكسات وحدة كبيرة والثانية صغيره)
والرديتر من عند ابوصالح

ماشاء الله في الخط 500 ممتاز بس احس انك بالغت شوي ولا لا ؟؟

خصوصا مع السرعة اللي ذكرتها !!

باتظاركـ أخوي

ابوسند7716
24/08/2010, 07:01 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

هلا ابوسند وليش تعبت (وضح)

أنا مركب مراوح لومينا عند المبارك في الشفاء ولانصحني بالفاصل
لأنه يعتقد ان الفاصل ماله فايدة والحساس يقوم مكانه اذا ارتفعت الحرارة اشتغل واذا نزلت تطفى
والشئ الثاني اذا كنت من النوع اللي ينسى كثير ماأنصحكـ بالفاصل
لأنك ممكن تخليه 24 ساعة المروحة شغالة وتخرب عليك الدينمو

وبالنسبة للحرارة عندك وين بالضبط
لأني سبق وركبت سوبارو ولا نفعت (هي فقط للهايلكسات وحدة كبيرة والثانية صغيره)
والرديتر من عند ابوصالح

ماشاء الله في الخط 500 ممتاز بس احس انك بالغت شوي ولا لا ؟؟

خصوصا مع السرعة اللي ذكرتها !!

باتظاركـ أخوي
ياهلابـــــــــــــــــــــــــــــك اسف غلى التاخير ههههههههههههه والله راسي يا بس اودي اجرب والله الفاصل يريحك اما الحراره على حسب السرعه مثلآ سرعتك من 120\150 تحط الربع 160\ الى 180 على الربع 180وفوق ترتفع بين النص والربع
ايه هي ورديتر ابوصالح بس بيني وبينك فتره بسيط وشكلي ابرجع مروحة البلد لانه مهيب عمليه ابوسعود ياحبيلك انا اقول وسط الديره 500كم وعبية مرتين اما بالخط 400كم
وبجرب اليوم وبتأكد زين من الحرارهــــ ابطيرررررررررررررررررررررر بالموتر

escape_man
24/08/2010, 07:19 AM
انا بصراحة ضد الفاصل لسببين:
1) يمكن تغفل عن الحرارة وتنسى تشبكه او تعطي موترك غيرك ويغفل عنه.. وكثير من الي يرهمون المراوح وغير المراوح يوصون بهالشيء .. وبعضهم اصلاً يرد بك وما ياخذ شورك ..
2) انا ضد زيادة التسليك بالموتر ..

ابوسند7716
24/08/2010, 07:24 AM
انا بصراحة ضد الفاصل لسببين:
1) يمكن تغفل عن الحرارة وتنسى تشبكه او تعطي موترك غيرك ويغفل عنه.. وكثير من الي يرهمون المراوح وغير المراوح يوصون بهالشيء .. وبعضهم اصلاً يرد بك وما ياخذ شورك ..
2) انا ضد زيادة التسليك بالموتر ..

بس يابن غييثات لو خراب الحساس وهذا كدا صار اما زيادة التسليك بالموتر فانأ معك زيادة التسليك
يحوس الدينمو فاهجججججججججججججججج عن الكهرب وخصوصآ الموتر الجديده اما القديمه يحليله

ابو عابد2008
24/08/2010, 07:36 AM
صباح الخير ... حبيت اسدحلكم موضوع تسخين السيارة سمعت وجتني ايميلات عن انه مايحتاج تسخن السيارة لانه مجرد ماتشغل السوتش ينتقل في خلال ثواني الزيت يعني التسخين لموية الراديتروايضآ بحكم عملي تناقشت هالموضوع مع واحد اجنبي يقول انه ماعمره سخن السيارة لانه العبره بالثواني الاولى .. وش رايكم احد سمع عن هذ الموضوع؟

أيضا ياجاعة صوت الشكمان عندي كأنه صوت شكمان جمس ملكي كنت احسب ان الكنداسه منشقة ورحت محل حقين الكنداسات قالو لي سليمه ماادري وش المشكله مع العلم المتر حقي موديله 2002 وقير اوتوماتيك ومكينه قووتها 3300

ابومحيميد
24/08/2010, 09:41 AM
أنا مغير الفحمات الأمامية قبل أسبوع وأخذتها بـ 250 ريال من الموزع بن ماضي ويقول لي أن سعرها بالوكاله فوق الـ300 ريال ...

وشلون صارت 194 ؟؟!!

ابوطيار ع البركة الفحمات ..

مابدن يغردن :d

PATHFINDER 4
24/08/2010, 11:05 AM
ياهلابـــــــــــــــــــــــــــــك اسف غلى التاخير ههههههههههههه والله راسي يا بس اودي اجرب والله الفاصل يريحك اما الحراره على حسب السرعه مثلآ سرعتك من 120\150 تحط الربع 160\ الى 180 على الربع 180وفوق ترتفع بين النص والربع
ايه هي ورديتر ابوصالح بس بيني وبينك فتره بسيط وشكلي ابرجع مروحة البلد لانه مهيب عمليه ابوسعود ياحبيلك انا اقول وسط الديره 500كم وعبية مرتين اما بالخط 400كم

ياخي اظاهر البلا مني (مافهمت عليك وشلون داخل الديرة 500 كم وتعبيه مرتين؟!!)
وبالخط اقل 400 كم <<اخبر بالخطوط المواتر ماتصرف

ونصيحة مادامك ركبتها لاتفكها سهيل دخل ومابقى شئ على البراد

لاجت الصيفية مرة ثانية رجع البلد او طع شوري وركب مراوح لومينا

PATHFINDER 4
24/08/2010, 11:11 AM
صباح الخير ... حبيت اسدحلكم موضوع تسخين السيارة سمعت وجتني ايميلات عن انه مايحتاج تسخن السيارة لانه مجرد ماتشغل السوتش ينتقل في خلال ثواني الزيت يعني التسخين لموية الراديتروايضآ بحكم عملي تناقشت هالموضوع مع واحد اجنبي يقول انه ماعمره سخن السيارة لانه العبره بالثواني الاولى .. وش رايكم احد سمع عن هذ الموضوع؟

أيضا ياجاعة صوت الشكمان عندي كأنه صوت شكمان جمس ملكي كنت احسب ان الكنداسه منشقة ورحت محل حقين الكنداسات قالو لي سليمه ماادري وش المشكله مع العلم المتر حقي موديله 2002 وقير اوتوماتيك ومكينه قووتها 3300

أبوعابد سبق وجربت هالحركة الا ان عزم الموتر صار باااااااارد ولايعطيك لادعست له

وبالعكس اذا حميته لمدة 3-5 دقائق تشوف تجاوب كبير للدعسة

وبعدين لو تلاحظ اذا شغلت موترك وهو بارد
ضغط الـ rbm تشوفه في بداية التشغيل فوق الـ 1,5 ثم يبدأ تدريجيا بالتنازل الى الوضع الطبيعي
والوظيفة اللي اعرفها من هالشئ هو تحمية الموية اللي داخل المكينة

وكلامي قابل للخطأ والصواب

على رمشي تمشي
24/08/2010, 11:18 AM

طيب دام انه على الربع ليه تركب مراوح وليه تغير الرديتر وكانها تترتفع مع السرعات كان مصيخ الرديتر ومغير الغطاء بواحد جديد وتروح المشكله ، لان على كلامك ماترتفع على 180 ، بس مستغرب بعد 180 تبدأ ترتفع شكلك مركب هدرز انت او لا
البنزين انا يمشيني داخل الرياض 450 بالسفر 400 إلى 413 على حسب الهواء وعلى حسب الدعس

escape_man
24/08/2010, 03:42 PM
بس يابن غييثات لو خراب الحساس وهذا كدا صار اما زيادة التسليك بالموتر فانأ معك زيادة التسليك
يحوس الدينمو فاهجججججججججججججججج عن الكهرب وخصوصآ الموتر الجديده اما القديمه يحليله

اهم شي يكون اصلي مو صيني وتشبيكته صح .. ركبتة الكلبسات تكون ثابته وماعليك ان شاء الله ..

بالنسبة لي .. ماعمري سخنت اي موتر عندي .. لا شتاء ولا صيف .. دق سلف ومع البوابة .. خاصة اذا صار الموتر بخاخ .. اهم شي يرتفع الزيت بالمكينة وخلصناً ..

واطلع من الحارة بدون ما المس دعسة البنزين .. واصلاً مايمديك تطلع من الحارة الا وحرارته معقولة ..

هي مرة وحده كنت رايح للاسعاف بوقت براد ومسرع جداً .. راح علي وجه الثلاجة

أبولمااااار
24/08/2010, 05:45 PM
مساكم الله بالخير
وكل عام وانتم بخير

نداااااااااء عــــاجـــــل لأصــــحــــاب الــــبــــاث

عندي مشكلتين في الباث 2005 وهي كالتالي

المشكله الاولى :
اذا مشيت على السياره مسافه طويله من 200 كيلو او اكثر وتوقفت يقوم الموتر يزيد ويقصر على ابنصه من نفسه واحياناً يطفي يقصر ضغط المكينه حتى ياصل الصفر ثم يزيد الى 1 أو 1.5 واذا عبيته بنزين حتى لو فيه النصف يروح التقطيع وكأن ما في الموتر شي وهذه الحاله بإستمرار .

المشكله الثانيه :
اشوف تهريب زيوت عند مكرات السيور من امام المكينه ما ادري وشهو منه .

ياليت تفيدونا بالحلول السريعه وانا طالع للرياض الليله وارجوكم ان تفيدوني بإحسن الورش والمهندسين وارقام جوالاتهم ووصف الورشه ولكم وافر محبتي واحترامي
محبكم: ابولمـــــار

عزوز 600
24/08/2010, 06:14 PM

وشلون صارت 194 ؟؟!!

صادق وهذا ما حصل معي وشاريها من وكالة الحمراني اللي بالشفاء وحتى هو نصحني وقال خذ فحمات موديل 2002 تركب على العموم نجرب ونشوف وهذي فايدة للجميع إذا ركبت ويصير الموضوع كله على رقم القطعه
اليوم ناوي أغيرها وعطيك خبر إذا على كلامه تركب ولا لا

س ل ي م ا ن
24/08/2010, 06:21 PM

حيا الله الشباب ومبارك عليكم الشهر<<<<<بدري

وأسفين على الأنقطاع لكن الظروف وماتسوي

وجزى الله خير اللي سأل عنا

نظام ساهر
24/08/2010, 07:02 PM
[quote]المشكله الاولى :
اذا مشيت على السياره مسافه طويله من 200 كيلو او اكثر وتوقفت يقوم الموتر يزيد ويقصر على ابنصه من نفسه واحياناً يطفي يقصر ضغط المكينه حتى ياصل الصفر ثم يزيد الى 1 أو 1.5 واذا عبيته بنزين حتى لو فيه النصف يروح التقطيع وكأن ما في الموتر شي وهذه الحاله بإستمرار .[/

quote]

وعليكم السلام اخوي
انا نفس مشكلتك انتظر الحل من الاعضاء ان شاء الله يفيدونك

شايف نفسه
24/08/2010, 08:37 PM
مساكم الله بالخير
وكل عام وانتم بخير

المشكله الاولى :
اذا مشيت على السياره مسافه طويله من 200 كيلو او اكثر وتوقفت يقوم الموتر يزيد ويقصر على ابنصه من نفسه واحياناً يطفي يقصر ضغط المكينه حتى ياصل الصفر ثم يزيد الى 1 أو 1.5 واذا عبيته بنزين حتى لو فيه النصف يروح التقطيع وكأن ما في الموتر شي وهذه الحاله بإستمرار .

المشكله الثانيه :

ياليت تفيدونا بالحلول السريعه وانا طالع للرياض الليله وارجوكم ان تفيدوني بإحسن الورش والمهندسين وارقام جوالاتهم ووصف الورشه ولكم وافر محبتي واحترامي

المشكله الأولى يفيدونك الشباب
المشكله الثانيه اتوقع تهريب الزيوت من الدودهـ شوف الزيت وش لونه اذا كان أحمر
فإنه من الدودهـ

دمت بود

شايف نفسه
24/08/2010, 08:46 PM
اعضاء الرابطة المحترمين

عندي استفسار واحد

عندي شمعات الباث الاماميه وسويت لهن تنضيف واعدمتهن

وابي اغيرهن

ومعجبتني شمعات الانفنتي ماادري هي تركب ولا لا

بالنسبة للشمعات الانفنتي تجي شمعتين يعني واطي لمبه وعالي لمبه ثانيه

هل هو صحيح

المحترف...
24/08/2010, 11:17 PM
أبو ســـــــعــــــود
تقول أنك مركب مراوح لومينا ماشاء الله
وش تفرق عن الوكالة ؟؟

طايربلي جنااح
24/08/2010, 11:20 PM
مساكم الله بالخير
وكل عام وانتم بخير

المشكله الاولى :

المشكله الثانيه :

هلا ابو لمار كل عام وانت بخير

مشكلة التقطيع اعتقد بحسب الي شفت من الشباااب طرمبة البنزين غيره
وهي رخيصه ااما المشكله الثاانيه ان شااء الله الشباب يفيدوك

عزوز 600
25/08/2010, 02:47 AM

وشلون صارت 194 ؟؟!!

السلام عليكم
أبشرك غيرت الفحمات وقارنتها مع الفحمات القديمة هي نفسها ما فيها أي أختلاف حتى العامل اللي بوكالة قطع غيار الحمراني فرع الشفاء نصحني فيها وخذتها على كلامة لأني معامله دائماً أشتري منه هذا للمعلوميه بس الأختلاف في رقم القطعه فقط وسأل عن فحمات موديل 2002 تشوف الفرق مع العلم أني نقصت من سعرها شفت الفاتورة صار المبلغ (196) نقصت ريالين للمعلوميه وأتمنا أفتك في هذا الشي .. والفاتورة موجودة عندي

المحترف...
25/08/2010, 03:29 AM
شوفوا ذا المقطع تنطيل في الثلج :good2:
http://www.youtube.com/watch?v=87Bi9JuuWTg&feature=related

خاصة 0:55 و 1:30

ابومحيميد
25/08/2010, 03:32 AM

حيا الله الشباب ومبارك عليكم الشهر<<<<<بدري

وأسفين على الأنقطاع لكن الظروف وماتسوي

وجزى الله خير اللي سأل عنا

من طول الغيبات جاب الغنايم

لاتصير جاي مدودل ايدينك

وين الناس :)

ابومحيميد
25/08/2010, 03:33 AM
السلام عليكم
أبشرك غيرت الفحمات وقارنتها مع الفحمات القديمة هي نفسها ما فيها أي أختلاف حتى العامل اللي بوكالة قطع غيار الحمراني فرع الشفاء نصحني فيها وخذتها على كلامة لأني معامله دائماً أشتري منه هذا للمعلوميه بس الأختلاف في رقم القطعه فقط وسأل عن فحمات موديل 2002 تشوف الفرق مع العلم أني نقصت من سعرها شفت الفاتورة صار المبلغ (196) نقصت ريالين للمعلوميه وأتمنا أفتك في هذا الشي .. والفاتورة موجودة عندي

وش موديل موترك ؟