المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم ))))))))))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 [50] 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64

salehhd
04/01/2011, 02:01 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعاً
كيف حالكم ان شاء الله بخير وصحة زمان عن الرابطة

عندي مشكلة بسيطة طلعت قبل كم يوم وهي ان السيارة فيها رجه من 80 الي 100 بعدين تروح وبداية الرجة لاحظتها بعد ماغيرت الصلبان الامامية والبيرنقات الامامية
وديتها حق فني فلبيني وساق السيارة قالي المشكلة مش ميكانيكية
رصصت الكفرات من جديد وفس الشي
هل مرت على احد من الاخوان وهل ممكن تكون بسبب الكفرات لانها كملت تقريباً 3 سنوات بس مشاويري قليله

ابومحيميد
04/01/2011, 05:02 PM
ياشباب كيف الحال عندي باث 2005 صار لي فيه حادث والحين اجمع في الطلبات الكلفه شوي بس 10000 الاف بس خخخخخخخخخخ المهم الراديتر ب1400 اش رايكم في التجاري واحد قد جربه
عليك بالراديتر الاردني ابو رصتين

عبدالهادي قطر
04/01/2011, 06:15 PM
يا اخوان اتمنى منكم الرد

موتري الباثفندر 3.3 مادري شفيه من كم يوم بند علي وانا اسوقه

وديته قراج اليوم استلمته (القراج الي رحتله عندي ميكانيكي فقط) غيرلي البلكات فقط

المهم استلمت السياره من عنده وشغاله وكل شي اوكي

سكرتها لمدة 10 دقايق بعدين طلعت فيها ولا قامت تثور (فرقعه في الشكمان) وانطفت علي مرة ثانيه : (

الحين السيارة تدق سلف بس بس ما تشتغل

البطاريه جديده

تتوقعون ايش المشكله ؟ ممكن طرنبه بترول ؟

ارجو الاهتمام

اخوكم بوهادي

اليوم رجعت السيارة من الوكاله بعد مادخلتها

التكلفه 3014 (هذا بعد ماخصمو 800 ريال)

تم تبديل فلتر الهواء + شيئين ماعرف شنو بالظبط (متعلق بالكهرباء اظن)

لانه الوالد الله يطول بعمره هو الي سوا كل شي

ان شاء الله برفق لكم التقرير الخاص بالوكاله وصورة القطعه المبدله على امل انه تفيدوني شالي تم تبديله بالظبط !!!!!

أبوغمارة
04/01/2011, 06:36 PM
يا إخوان

عندي باث 2004 قير عادي كلتشه خربان ،، يقول المكانيكي لازم تغيير
،، كم يكلف تغييره ؟ وهل تنصحونني بأصلي ولا تجاري

وشكرا
شكرا للإخوة اللي افادوني في مشكلتي ،، وابشركم شريت الكلتش اصلي بألف وسبعين ريال من موزع في ام الحمام والتركيب بـ 350

عبدالهادي قطر
04/01/2011, 08:31 PM
هذي الفاتورة والاشياء الي تبدلت

بس لحد الحين احس في تقطييع خفيف جدا بس الحمد لله السيارة تمام الحين

+

فلتر اصلي

Gm Bas Gm
04/01/2011, 08:49 PM
السلام عليكم

قبل ذكر احد الاخوان ان فيه حساس يسبب الدخان الابيض
يعمل له تنظيف ويظبط

بس للاسف ما وضح الحساس بالظبط او صوره له

هل احد يعرف هذا الحساس والسبب الى الدخان الابيض

وشكراً

hassanalamri
04/01/2011, 11:22 PM
السلام عليكم
يارجال الموتر حقي طلعت طلعه وطفى عليه ويوم ابغا اشغله يشتغل شويه
ويطفى ما يقعد 10 ثواني وبعدها يطفي واذا دعست بنزين بعد يطفى
تكفوون يارجال فزعتكممممممممم

ابومحيميد
05/01/2011, 01:19 AM
ياشباب احد عنده خلفية عن برمجة ريموت السيارة ؟

س ل ي م ا ن
05/01/2011, 06:26 AM
السلام عليكم

حياكم الله ياشباب والله مشتاقين لكم

بس مشاغل الدنيا والابتوب مسروق والوضع محيوس

حبينا نسلم عليكم ولا السلام مايكفي يبيلنا شوقه

ابو النادر
05/01/2011, 08:17 AM

حي الله الامير وين الغيبات عساك بخير
بنسبه لريموت رح لمحلات الشايقي وعندهم برمجه
ولا فيه واحد في شارع المتنبي لادخلت من عند شارع الستين يسار
يصير وجهك شرق شف على يسارك باول 100 متر فيه محل مفاتيح
عندهم برمجه لريموتات

PATHFINDER 4
05/01/2011, 09:22 AM
السلام عليكم

يعمل له تنظيف ويظبط

وشكراً

هلا اخوي ..
انا مثلك اذكره زيين ونزل للحساس صوره
كلمته ولا رد
جزاه الله خير حط المعلومة ومشى :)

مرير الشوق
05/01/2011, 09:40 AM
السلام عليكم

حياكم الله ياشباب والله مشتاقين لكم

بس مشاغل الدنيا والابتوب مسروق والوضع محيوس

حبينا نسلم عليكم ولا السلام مايكفي يبيلنا شوقه

هلا بك سليمان

وحنا بعد مشتاقين لك اكثر :good2:

والله يسلمك من كل شر يالغالي

مرير الشوق
05/01/2011, 09:42 AM
ياشباب كيف الحال عندي باث 2005 صار لي فيه حادث والحين اجمع في الطلبات الكلفه شوي بس 10000 الاف بس خخخخخخخخخخ المهم الراديتر ب1400 اش رايكم في التجاري واحد قد جربه

مثل ما افادوك الشباب ..

عليك بالرديتر الأردني ابو رصتين

الكل يمدحه هنا بالرابطة :good2:

وبالتوفيق لك

مرير الشوق
05/01/2011, 09:45 AM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعاً

عندي مشكلة بسيطة طلعت قبل كم يوم وهي ان السيارة فيها رجه من 80 الي 100 بعدين تروح وبداية الرجة لاحظتها بعد ماغيرت الصلبان الامامية والبيرنقات الامامية
هل مرت على احد من الاخوان وهل ممكن تكون بسبب الكفرات لانها كملت تقريباً 3 سنوات بس مشاويري قليله

مساك الله بالنور أخوي

اخوي شيك على الجنوط من داخل ومن برى عسى مافيها عفوط لا سمح الله

تراها تسبب رجة بالسرعات هذي من 80 إلى 120

والأحتمال الثاني الكفرات .. لأنها مررررررررهـ قديمة

غيرها أضمن للسلامة وانا اخوك :good2:

nono77
05/01/2011, 09:58 AM
السلام عليكم

يعمل له تنظيف ويظبط

وشكراً

طلبنا صور اين موقعه وذكر اسمه "بلف التبخير ولكن اين موقعه وكيف تم تنظيفة
ولم يرد علينا احد
لجانا الى غوغل ووجدنا ان بلف التبخير هو لي الاسود الرفيع الذي يكون داخل على الماكينه من اعلا لبعض انواع السيارت
فلو سحبنا هذا الي الاسود لوجدنا قطعه بلاستيكيه وبها بلف هذا في المتسوبيشي متلا والفورد
اما بالباث فلم يتم التشيك....

Gm Bas Gm
05/01/2011, 11:11 AM
طلبنا صور اين موقعه وذكر اسمه "بلف التبخير ولكن اين موقعه وكيف تم تنظيفة
ولم يرد علينا احد
لجانا الى غوغل ووجدنا ان بلف التبخير هو لي الاسود الرفيع الذي يكون داخل على الماكينه من اعلا لبعض انواع السيارت
فلو سحبنا هذا الي الاسود لوجدنا قطعه بلاستيكيه وبها بلف هذا في المتسوبيشي متلا والفورد
اما بالباث فلم يتم التشيك....

هلا بك

راح نسوي بحث مكثف والى يحصله يخبرنا لتعم الفائدة

وشكراً

عبدالرحمن السالم
05/01/2011, 11:24 AM
الله يعطيك العافية

ألينك كفيت ووفيت

وجزاك الله خير

الله يعافيك
ولو يالغالي ماسوينا شى ، وعلمنا وش صار معك

موفق خير

اخي السالم
اراك لم تذكر البريدجستون................

و الله اني كنت متعصب جدا جدا جدا لهذا الكفر لانه فعلا يتحمل وما شاء الله يعمر معك جدا و كنت اتحمل قسوته في مقابل هذه الميزات و خصوصا انه يخرج مع السيارة من الوكالة ومعنى ذلك انه الافضل.....
لكن...

حصل لي من كم يوم شيء بدأت بعدها في التشكك في هذا الكفر. حيث كنت احاول ان اخذ فوق تحت ( يو تيرن ) و كان قبل اليوتيرن ماء بسيط من ري اشجار الشوارع و عند اللف و الدوران في اليو تيرن و الله يا اخوان ان السيارة لفت بي كلها و حاولت جاهدا اني اسيطر عليها من الدريكسيون و تدويره بالعكس ولكني لم استطيع ....فتركت امري لله و سلمت امري له و قلت في نفسي (( اللي يحصل يحصل )) و توقعت اني اطق الرصيف و السيارة التي ورائي ان تدخل في سيارتي من الخلف و لكن الحمد لله الله سلم و راعي السيارة خلفي توقف عندما راى سيارتي هكذا و طبعا الناس اللي في الشارع كلهم كانو ينظرون الي في حالة استغراب مما يحصل و خصوصا بسبب الصريخ و الصرير من اصوات الكفرات العجيبة و لسان حالهم اني سكران لا قدر الله لان ماحصل ليس طبيعا بالمرة.

ثانيا قمت بتجربة السيارة مرة اخرة في ماء على الطريق و تيقنت ان السيارة غير ثابتة مع الماء و خصوصا عند اللفات واليوتيرنات.
عموما لي سؤال هنا::::: هل هذا يحدث مع الكفرات الاخرى عند الدوران اذا كان هناك ماء على الازفلت؟؟؟ هل الصريخ موجود في كافة الكفرات؟؟؟هل ما حدث معي يحدث مع الجميع في الانواع الاخرى من الكفرات؟؟؟؟

هلا ومسهلا بمحمد ، برنجستون كفر لايعلا عليه وممتاز جداً للسفر وداخل المدن ، اما في البر والرمل مايصلح لان الكفر قاسي ، هو ممتاز جداً للسفريات ويعيبه قساوه الكفر
بالنسبه للزحلقه ، شى طبيعي اذا كان الشارع ناعم وفيه شوي ماء بيسط يبي يزحلق معك بس لو الماء كثير ما راح يزحلق لان الكفر راح يمسك والماء الكثير مايزحلق السياره ، اقرب مثال شف اذا جا مطر خفيف كيف تكثر الحوادث بينما اذا زاد المطر تكون السياره ماسكه ، عندك الشارع الخشن سواء ماء بسيط والا كثير مايزحلق ابد ، هي على نعومه الشارع.
انا كفراتي تويو اذا الشارع ناعم وفيه ماء بسيط يزحلق معاي بس عاد ما ادعس عليه لاني اعرف نفسي لو بدعس ممكن اسوي 10 خمسات :D

عبدالرحمن السالم
05/01/2011, 11:49 AM
هلا فيك ابو سالم و الله الطقه موجوده و عجزت ولا عرف السبب و محلات الميزان ما عندهم ما عند جدي:D
خلني بس اخلص من الامتحانات و بعدها يصير خير و الله لأنفظ الموتر نفظ و اشوف وش علته

هلابك خالي ياهلا ومسهلا
طيب الكفر إلى تسمع فيه الصوت ، جب عفريته وارفع السياره من جهه الصوت ، وامسك الكفر وحركه يمين يسار ، او فوق وتحت وحاول تسمع فيه صوت والا لا ؟! اتوقع فيه فراغ بين الكليبر او الدسك
بالتوفيق والله يوفقك

مساء النور
رحنا لبوصالح قال الاديتر ممتاز
وبعدة قلت اكيد من الراس ( مع ان اليسارة مع ما اذكر احترت حتى الان ما ترتفع الحرارة الا اذا نقص الاديتر ) المهم رجت لفلبيني ممتاز فى صناعيه ام الحمام
بعد ما سئلني وحقق معي قال صعب يكون من الراس ممكن يكون من تبريد المكينه قطعه على جنب المكينه من اليمين ,, والان متردد

والله يالغالي ما ادري عااد عن تبريد المكينه ، ابو محيميد تقريباً نفس حالتك يعاني من نقص الرديتر ، وطلع من الراس ، لاتستعجل وأسأل اكثر من ورشه قلهم تبريد المكينه ينقص ماء الرديتر ، وياحبذا لو تسأل عن ابوصالح عنه اكيد عنه علم
والله يوفقك ويسهل آمرك

مساء الخير لكل رواد رابطتنا المميزة

مسسسسسسسائك فل وياسمين :p

اليوم رجعت السيارة من الوكاله بعد مادخلتها

التكلفه 3014 (هذا بعد ماخصمو 800 ريال)

تم تبديل فلتر الهواء + شيئين ماعرف شنو بالظبط (متعلق بالكهرباء اظن)

لانه الوالد الله يطول بعمره هو الي سوا كل شي

ان شاء الله برفق لكم التقرير الخاص بالوكاله وصورة القطعه المبدله على امل انه تفيدوني شالي تم تبديله بالظبط !!!!!

زين ماشاء الله ، والحمد الله على السلامه
والله اتوقع غيرو لك علبه الفيوزات او ظفيره او شى من هذا القبيل :p

عبدالرحمن السالم
05/01/2011, 12:13 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعاً

وعليكم السلام والرحمه ، ومساك الله بالنور والرضى
والله يالغالي شف دام انك تقول بعد ماغيرت الصلبان ارجع للى ركبه وخله يتأكد اخاف تبي لها تشحيم او يبي لها شى ، طيب حاولت ترصص ارضي ؟!
الكفرات ممكن يكون لها دور ، وحتى لو مشاويرك قليله لان الدعسه تتمسح وييبس الكفر يصير قاسي ويابس ، قبل اى شى ارجع للى ركب لك الصلبان ، وخله يتأكد من العامود برضو يسبب رجه ،
الرجه إلى بموترك فيها نفض قوي والا رجه دركسون ؟!

السلام عليكم

يارجال الموتر حقي طلعت طلعه وطفى عليه ويوم ابغا اشغله يشتغل شويه
ويطفى ما يقعد 10 ثواني وبعدها يطفي واذا دعست بنزين بعد يطفى
تكفوون يارجال فزعتكممممممممم

هذا من حساس الهواء ، حاول تغير فلتر الهواء اذا ماضبط فالمشكله من الحساس ، فيه طريقه أفصل الفيش حق الحساس وشف إذا اشتغلت السياره ولا طفت فالمشكله منه
واذا انت برا الرياض كلم ابو ابراهيم وقله عن المشكله ماهو مقصر معك
موفق خير

باث2001
05/01/2011, 12:48 PM

تفضلــ:ــ

http://www.programyourremote.com/classified/DisplayAd.asp?id=1068

فضلا عطنا خبر هل نفع معك او لا ..

تحيتي لكـ
باث2001

aljnobey
05/01/2011, 12:53 PM
وانا اخوك

اولا
1- تدخل السيارة وتقفل بالزر الموجود في الباب الرئيسي
يعني حتى باب السواق يكون مقفول
يعني تكون جميع الابواب مقفلة من داخل .

2- تدخل المفتاح وتطلعة حوالي سبع مرات ,,, اهم شي الين ما ينور عندك الفليشر
3- بعدها تلف المفتاح على وضعية on
4- بعدها اضغط على اي زر من ازرار الريموت
5- مبروك عليك برمجة الريموت

عبدالرحمن السالم
05/01/2011, 01:07 PM

دخلت موقع حق برمجه ولقيت كلام انجليزي يقول

IMPORTANT: Before entering programming mode, have in possession all of the transmitters you will be using on the vehicle. Once you program the transmitter, all previous codes will be erased from the memory. The other transmitters will not be functional until you program the transmitters again.
1.Close and lock all doors with the driver’s side power lock/unlock switch.

2.Insert key into ignition and remove it from the ignition key cylinder at least six times within 10 seconds. Your Hazard
Lamps will flash if you have performed this step successfully. NOTE: Withdraw key completely from ignition cylinder
each time. If this procedure is performed too fast, system will not enter programming mode.

3.Insert key into the ignition cylinder and turn to the ACC position.

4.Within 5 seconds, push ANY button on the remote transmitter. Your Hazard Lamps should flash. NOTE: Do not press
the button more than one time in the above step. If the button is pressed more than one time, the programming
procedure will not be successful.

5.If there are any remaining transmitters (including the old ones), unlock then lock all doors using the driver’s side
power lock/unlock switch and within 5 seconds, push ANY button on the next remote. Your Hazard Lamps should
flash. Repeat this step for each transmitter (including any existing transmitters).
6.Turn the key to the OFF position, remove keys from the ignition, unlock doors using the driver’s side power lock/unlock switch and open the driver side door.

وهذي الترجمه

هام: قبل الدخول في وضع البرمجة، يكون لديك في حوزة جميع أجهزة الإرسال وسوف تستخدمها على السيارة. بمجرد برنامج الإرسال، سيتم مسح كافة الرموز السابقة من الذاكرة. لن يكون الإرسال الأخرى الفنية حتى برنامج الإرسال مرة أخرى.

1. قم بإغلاق وتأمين جميع الأبواب مع رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب لبرنامج التشغيل.

2-إدراج مفتاح الإشعال وإزالته من الاسطوانة الرئيسية الاشتعال ست مرات على الأقل خلال 10 ثوان. المخاطر الخاصة بك
سوف وميض المصابيح إذا قمت تنفيذ هذه الخطوة بنجاح. ملاحظة: سحب المفتاح تماما من اسطوانة الإشعال
في كل مرة. إذا كان يتم تنفيذ هذا الإجراء سريع جداً، وسوف يدخل النظام وضع البرمجة.

3-إدراج مفتاح اسطوانة الإشعال وانتقل إلى موقف لجنة التنسيق الإدارية.

4-وفي إطار 5 ثوان، دفع أي زر على جهاز الإرسال البعيد. وينبغي أن وميض "المصابيح المخاطر" الخاصة بك. ملاحظة: اضغط
الزر مرة واحدة أو أكثر في الخطوة أعلاه. إذا كان يتم ضغط الزر أكثر من مرة واحدة، البرمجة
الإجراء لن يكون ناجحاً.

5-إذا كانت هناك أية أجهزة الإرسال المتبقية (بما في ذلك المشاكل القديمة)، تأمين، ثم تأمين جميع الأبواب استخدام الجانب السائق
السلطة قفل/فتح التبديل وخلال 5 ثوان، دفع أي زر على البعيد التالية. أن "المصابيح المخاطر" الخاصة بك
فلاش. كرر هذه الخطوة لكل مرسل (بما في ذلك أي مرسلات القائمة).

6-تشغيل المفتاح إلى موضع إيقاف إزالة مفاتيح من الاشتعال وفتح أبواب استخدام رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب السائق وفتح باب الجانب برنامج التشغيل.

هذا الرابط
http://www.programyourremote.com/classified/DisplayAd.asp?id=1070

عبدالرحمن السالم
05/01/2011, 01:32 PM
السلام عليكم

يعمل له تنظيف ويظبط

وشكراً

والله يالغالي اذكر انه قاله ، بس ما ادري مكاين اليبانيه يجي بها او لا ، الامريكي اذكر ان له بلف تبخير ، عموماً الدخان الابيض غالباً مايكون ضعف بالشمبر
موفق خير يالغالي

مرير الشوق
05/01/2011, 01:52 PM
وانا اخوك

اولا

للأسف جربتها ولا نفع معي :(

salehhd
05/01/2011, 02:46 PM
اخي مرير الشوق

جزاك الله خير وتغيير الكفرات على البال والمبلغ موجود بس مشاويري في اليوم ماتتعدى 30 كلم لذلك اجلته شوي

عيزيزي عبدالرحمن

اشكرك على ردك ويعطيك العافية وانا رجعت لنفس الي ركب الصلبات وايضاً شيكت عند ورشة ثانية وقالي كل شي تمام
بسوي ترصيص ارضى واشيك الجنوط ان شاء الله ويعطيك العافية

عبدالهادي قطر
05/01/2011, 03:17 PM
زين ماشاء الله ، والحمد الله على السلامه
والله اتوقع غيرو لك علبه الفيوزات او ظفيره او شى من هذا القبيل :p

الله يسلم يابوعووف :good2:

نعم طلع هذا موزع الكهرباء ومتعلق بالبلكات

أبونواف200
05/01/2011, 05:06 PM
وعليكم السلام ابو نواف

انا عندي ياي استرالي خلفي ومساعدات الوكاله خلفي وكنت مرتاح جدا . المهم غيرت مساعدات خلفي VXR 97 المهم العامل طلع مساعد الوكاله وحطه جنب مساعد VXR وقص الزود من الحديد ولحم راس المساعد ليش انا قلت لك السالفه هذا عشان مساعد الوكاله متمدد مع ياي الاسترالي يعني مش وضعه الطبيعي لو كان مع ياي الوكاله

المهم مساعد VXR ركبت ومشيت فيه شهر وكل يوم اقول انشاء الله بيصير لين ويخف المطب فيه . وانا عندي سفر قلت ما راح اكمل عليه بغيره والله وارمي VXR بالحوش

المهم رحت لابن ماضي وقالي عنده مساعد ياباني اتوقع قالي 200 ريال قلت هات 2 حبه

ركبته الموتر يمكن اخف من مساعد VXR لكن المشكله بعد اربع شهور اشوف من المساعد الخلفي يسار يطلع زيت منه

وبكذا طلعت بنتيجه ان المساعد الوكاله والشبيه بالوكاله ينفقع بسرعه مع ياي الاسترالي

ومساعد والفكس ار يضرب مطب بالنخاع

معليش متاخر بالرد بس متأكد فيه غيرك بيستفيد[/QUOTE]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد مثلك معليش متاخر بالرد بس متأكد فيه غيرك بيستفيد
وإن شاء الله أنك بعد بتستفيد
أتوقع إذا ما فيه مطامر يتحمل
وإذا أنت راعي ترهيم>>يعني تقبل تعدل
أتوقع ممكن تلحم وصلة إضافية مثل اللي يدخل فيها مسمار المساعد العلوي(فوق) وتكون تحت حقت الوكالة مباشرة بحيث يكون غير متمدد>> وضعه الطبيعي

أتمنى يكون شرحي واضح وإذا يحتاج توضيح أكثر ما عندي مانع لكن تحمل التأخير>>مضغوط اليومين:f

هاااوي ثادق
05/01/2011, 09:22 PM
السلام عليكم جميعا
وشلونكم طيبين

حبينا نسلم عليكم

ابومحيميد
06/01/2011, 12:21 AM
وانا اخوك

اولا

بارك الله فيك .. لعلمك البرمجة ياخذون عليها من 80 - 120 ريال

وكلها دقيقتين

ابومحيميد
06/01/2011, 12:23 AM
دخلت موقع حق برمجه ولقيت كلام انجليزي يقول

IMPORTANT: Before entering programming mode, have in possession all of the transmitters you will be using on the vehicle. Once you program the transmitter, all previous codes will be erased from the memory. The other transmitters will not be functional until you program the transmitters again.
1.Close and lock all doors with the driver’s side power lock/unlock switch.

2.Insert key into ignition and remove it from the ignition key cylinder at least six times within 10 seconds. Your Hazard
Lamps will flash if you have performed this step successfully. NOTE: Withdraw key completely from ignition cylinder
each time. If this procedure is performed too fast, system will not enter programming mode.

3.Insert key into the ignition cylinder and turn to the ACC position.

4.Within 5 seconds, push ANY button on the remote transmitter. Your Hazard Lamps should flash. NOTE: Do not press
the button more than one time in the above step. If the button is pressed more than one time, the programming
procedure will not be successful.

5.If there are any remaining transmitters (including the old ones), unlock then lock all doors using the driver’s side
power lock/unlock switch and within 5 seconds, push ANY button on the next remote. Your Hazard Lamps should
flash. Repeat this step for each transmitter (including any existing transmitters).
6.Turn the key to the OFF position, remove keys from the ignition, unlock doors using the driver’s side power lock/unlock switch and open the driver side door.

وهذي الترجمه

هام: قبل الدخول في وضع البرمجة، يكون لديك في حوزة جميع أجهزة الإرسال وسوف تستخدمها على السيارة. بمجرد برنامج الإرسال، سيتم مسح كافة الرموز السابقة من الذاكرة. لن يكون الإرسال الأخرى الفنية حتى برنامج الإرسال مرة أخرى.

1. قم بإغلاق وتأمين جميع الأبواب مع رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب لبرنامج التشغيل.

2-إدراج مفتاح الإشعال وإزالته من الاسطوانة الرئيسية الاشتعال ست مرات على الأقل خلال 10 ثوان. المخاطر الخاصة بك
سوف وميض المصابيح إذا قمت تنفيذ هذه الخطوة بنجاح. ملاحظة: سحب المفتاح تماما من اسطوانة الإشعال
في كل مرة. إذا كان يتم تنفيذ هذا الإجراء سريع جداً، وسوف يدخل النظام وضع البرمجة.

3-إدراج مفتاح اسطوانة الإشعال وانتقل إلى موقف لجنة التنسيق الإدارية.

4-وفي إطار 5 ثوان، دفع أي زر على جهاز الإرسال البعيد. وينبغي أن وميض "المصابيح المخاطر" الخاصة بك. ملاحظة: اضغط
الزر مرة واحدة أو أكثر في الخطوة أعلاه. إذا كان يتم ضغط الزر أكثر من مرة واحدة، البرمجة
الإجراء لن يكون ناجحاً.

5-إذا كانت هناك أية أجهزة الإرسال المتبقية (بما في ذلك المشاكل القديمة)، تأمين، ثم تأمين جميع الأبواب استخدام الجانب السائق
السلطة قفل/فتح التبديل وخلال 5 ثوان، دفع أي زر على البعيد التالية. أن "المصابيح المخاطر" الخاصة بك
فلاش. كرر هذه الخطوة لكل مرسل (بما في ذلك أي مرسلات القائمة).

6-تشغيل المفتاح إلى موضع إيقاف إزالة مفاتيح من الاشتعال وفتح أبواب استخدام رمز التبديل قفل/فتح السلطة الجانب السائق وفتح باب الجانب برنامج التشغيل.

هذا الرابط
http://www.programyourremote.com/classified/DisplayAd.asp?id=1070

يامال العافية الدحمي..

بص وش معنى موقف لجنة التنسيق الإدارية. خخخخ :D

اي ادارة يقصد ؟ :)

path
06/01/2011, 01:33 AM
السسسلام عليكم و رحمة الله
كيييف حآآلكم ,,

حبيت أششوف رأي الشباب في الكفر الامريكي ( الى اتوقع انه جديد في السوق )
الى اسمه ماستر كرافت
mastercraft
courser
HTR
طبعا أنا شريت طقم من هالكفر مقاس 16/255/70 ! < و ان شاء الله انزل لكم صور للكفر على الباث .. بسس ابي رائكم بالاول ! :D

التميمي محمد
06/01/2011, 02:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

كايفكم يا شباب انشاء الله بخير

يا جماعه انا عندي مشكله في الباث فندر

انا معي باثفندر موديل 2003
طبعن الموتر قير عادي
حجم المحرك 3.5

المشكله في العزم

يعني و انا امشي الموتر مزبوط و قومت الموتر مزبوطه بس اذا وصل ال ار بي ام 5 يبدا الموتر يموت حيله

ما عاد يتعدا 5 الا بشوييييييييييييييييييييش و تحس ان الموتر يتاخر في التسارع بشكل يحسسك ان الموتر 3 سرندل موب 6 سرندل

المهم حتا في الخط اول كان ماشاء الله تبارك الله يقطع على 200 برابع

الحين مره حده 160 الى 170

ما ادري وش المشكله

و المشكله هاذي ما حسيت فيها الى بعد توضيب المكينه

طبعن الناس كل واحد يعطيني راي

واحد يقولي عندك توقيت المكينه موب مضبوط

وواحد يقولي فلتر البنزيم

وواحد يقولي طربمت البنزيم

وواحد يقولي من خرطوش الهوا تحصل فيه تنسيم

و انا خايف اوديه لواحد موب فاهم يلعب في موتري

ابي الراي يا جماعه و يقولون من استشار ما خاب

و هل قد صارت هاذي المشكله مع احد منكم

بليز يا جماعه ابي رايكم جعلكم تسلون

طبعن الموتر و انا امشي عليه طبيعي و ما فيه اي مشكله لا تفتفه ولا تقطيع صافي زي اللوز

بس اذا شبيت عليه و تعدا الضغط 5 يبدا الموتر يمووووووووت مره

يعني تسارعه بعد 5 بطيئ حيل تحس الموتر كااااااااتم و ما يمشي زل اول

و موب انا الي ملاحض هشي

قبل شوي راكب معي واحد من ربعي المهم قلت بوريك المشكله و لما عطيت الموتر و وصل الضغط 5 بدا الموتر يبرد و كان فيه واحد يمسك الموتر يعني ماعاد يتعدا 5 تحسه يعلق ماعاد يمشي

طبعن هاذا بكل النمر
1 و 2 و 3 و 4 و 5

من ياصل الضغط 5 خلاص يبرد الموتر و ماعاد يتعداها ابد

تكفون يا جماعه رايكم

escape_man
06/01/2011, 06:57 AM

كيييف حآآلكم ,,

الى اسمه ماستر كرافت
mastercraft
courser
HTR

طبعا أنا شريت طقم من هالكفر مقاس 16/255/70 ! < و ان شاء الله انزل لكم صور للكفر على الباث .. بسس ابي رائكم بالاول ! :D

لازم تعطينا المواصفات

السرعة - الحرارة - مدى الاحتكاك

أبوغمارة
06/01/2011, 10:33 AM

حبيت أستفسر عن أحسن نوع لقفل الدبل (الفرارات) للباث فندر؟
وبكم سعرها ؟
وأين أحصلها بالرياض ؟

وشكرا

path
06/01/2011, 12:13 PM
لازم تعطينا المواصفات

السرعة - الحرارة - مدى الاحتكاك

يآهلا و الله يخوي هذي هي الرموز الى علي الكفر HTR
اذا كنت تعرف تطلع المواصفات لآني و الله ما ادري كيف اطلع الموصفات :(

و هذا الموقع حقهم على الشبكة /:)
http://www.mastercrafttires.com/html/index.aspx

طبعا المقاس مثل ماقلت 255/70

أنتظر أرائكم ,, :good2: هل الكفر حلو ولآ يعبه شي !

nono77
06/01/2011, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
اخواني قبل يومين تقريبا كنت بمهمه عمل وفي احد الشوارع التي لا اعرفها جيدا ووجدت يتيرن المهم وخلي اذا حد برضا يوقف لحد ما جا راعي باث والله يجزاه الخير وقف ووقف السير وراه لحد ما مشيت قلت اكيد احد اعضاء الرابطه شكله ...
المهم اخواني خطرت لي فكره متلا ان يكون على الباث استكر معين بحجم صغير متلا لكل من هو عضو بهذه الرابطه ....او رقم معين او اسم معين شي علامه تكون ومنها اي شخص يكون عضو بالرابطه حتى بالشوارع العامه نعطيه التحيه او بوري متلا ....
مجرد فكره قابله للنقاش او النسيان

PATHFINDER 4
06/01/2011, 09:50 PM

طبعن الموتر قير عادي
حجم المحرك 3.5

المشكله في العزم

يعني و انا امشي الموتر مزبوط و قومت الموتر مزبوطه بس اذا وصل ال ار بي ام 5 يبدا الموتر يموت حيله

ما عاد يتعدا 5 الا بشوييييييييييييييييييييش و تحس ان الموتر يتاخر في التسارع بشكل يحسسك ان الموتر 3 سرندل موب 6 سرندل

ما ادري وش المشكله

وواحد يقولي فلتر البنزيم

طبعن الموتر و انا امشي عليه طبيعي و ما فيه اي مشكله لا تفتفه ولا تقطيع صافي زي اللوز

و موب انا الي ملاحض هشي

قبل شوي راكب معي واحد من ربعي المهم قلت بوريك المشكله و لما عطيت الموتر و وصل الضغط 5 بدا الموتر يبرد و كان فيه واحد يمسك الموتر يعني ماعاد يتعدا 5 تحسه يعلق ماعاد يمشي

طبعن هاذا بكل النمر
1 و 2 و 3 و 4 و 5

تكفون يا جماعه رايكم

وعليكم السلام هلا بالتميمي :)
اللي فهمت انه عقب 5 يمد الى 6.5 بشويش ولا ؟
والتسارع بطيء
بالنسبة لي وموتري تماتيك يضعف ضغط المكينة من 4 وفوق (يتاخر يوصل الى 6.5)
لكن بالنسبة للتسارع الحمدالله يمشي

فيه شئ ثاني مرّنت الموتر 1000 كيلو قبل العصد :)

واللي يقولك توقيت المكينة مب مضبوط سلمني عليه :D
اساسا اذا اختلف توقيت المكينة نصف ثانية بس (ماتشتغل عندك المكينة اساسا)
يعني تخيل 5 بواجي تضرب نار في البستم والبوجي السادس يضرب اذا صار البستم نازل
تطفى المكينة !
وبالنسبة لفلتر البنزين وطرمبة البنزين تاثيرها الاكبر عند القومة (الفزة)
فاذا كانت فزة الموتر ممتازة خلاص ماله دخل اذا وصل الضغط 5
بل بالعكس اذا وصل الضغط 5 الطرمبة والصفاية في قمة ادائها

والدليل اعرف واحد معه باث طفى عليه الموتر فيه الخط (البنزين فاضي)
ومن زود القرادة جلس يدعّس للابنص !! (وهذا اكبر غلط)
المهم عبى الموتر فل وحاول يشغل ولا اشتغل !!
شحنه بسطحة لورشة وحصل البخاخات متسددة (من وصخ الصفاية اللي دخل مع التدعيس والتانكي فاضي يعني مافيه الا الوصخ)
بمعنى الطرمبة والصفاية ماله دخل في موترك لان الفزة تقول مضبوط

والله يكون بعونك يالغالي ..

PATHFINDER 4
06/01/2011, 09:55 PM

حبيت أستفسر عن أحسن نوع لقفل الدبل (الفرارات) للباث فندر؟
وبكم سعرها ؟
وأين أحصلها بالرياض ؟

وشكرا

مايركب على الباث الا الفرارات البرازيلية (AVM)
وموجودة عند السليماني وفي الرياض مخرج 5 تقاطع الجامعة مع الملك عبدالعزيز
سعرها مع التركيب 550

aljnobey
07/01/2011, 01:25 AM
للأسف جربتها ولا نفع معي :(

اخوي والله ما ادري وش اقلك
لكن انا مسويها اكثر من مرة وحتى على باترول 2002
ابي اسالك
انت عندك اساس الموتر كم موديله لا يكون مافيه جهاز ريموت بالاساس

المهم باعيد لك الخطوات من جديد وحبة حبة

1- اول ما تدخل السيارة وتقفل الباب عليك,, تقفل الزر الموجود بالباب يدوي يددددددوي
راح تقفل معاك جميع الابواب .
2- تدخل المفتاح وتخرجة بسرعة الين ما تشوف الفليشر اشتغل .
3- بعد ما يشتغل الفليشر تقوم بالضغط على اي زر في الريموت .
4- راح يشتغل معاك انوار الفليشر وبتكون كذا العملية تمام .

ولانك تقول ما زبطت معاك خليتني اشك في كلامي وقمت مخصوص لعيونك ولعيون
المكشاتية كلهم وسويت لك مقطع فيديو بسيط للعملية كاملة . والسموحة من الجميع التصوير من جوال والوقت الساعة 12 الليل

<embed src="http://www.m5zn.com/uploads/2011/1/6/embed/01061114012790iab5je22r8.3gp" width="420" height="250" allowfullscreen="true" allowscriptaccess="always"></embed>

البهلواني
07/01/2011, 01:56 AM

طبعن الموتر قير عادي
حجم المحرك 3.5

المشكله في العزم

ما ادري وش المشكله

وواحد يقولي فلتر البنزيم

و موب انا الي ملاحض هشي

طبعن هاذا بكل النمر
1 و 2 و 3 و 4 و 5

تكفون يا جماعه رايكم

تأكد من وزن الديلكو
انا اذكر مرة صار معي ثقل في الموتر مايتعدى 150
وقومته تحس انها ثقيله وهذه الحركة صارت معي بعد ماغيرت سير التايمنق
ورجعته للورشة وفر الديلكو فره بسيطه وقالي رح جرب
ويوم مشيت الا الموتر سليم ومافيه شي

معمرها
07/01/2011, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب عندي باث فندر موديل 2005 قير تماتيك اذا حطية القير على p مايفتح لين اضغط على الزر الاحمر مع دعسة الفرمل

التميمي محمد
07/01/2011, 03:38 AM
تأكد من وزن الديلكو
انا اذكر مرة صار معي ثقل في الموتر مايتعدى 150
وقومته تحس انها ثقيله وهذه الحركة صارت معي بعد ماغيرت سير التايمنق
ورجعته للورشة وفر الديلكو فره بسيطه وقالي رح جرب
ويوم مشيت الا الموتر سليم ومافيه شي

يا قلبي الموتر ما فيه ديلكو الموتر فيه كويلات ؟؟؟؟؟

التميمي محمد
07/01/2011, 03:43 AM
وعليكم السلام هلا بالتميمي :)
اللي فهمت انه عقب 5 يمد الى 6.5 بشويش ولا ؟
والتسارع بطيء
بالنسبة لي وموتري تماتيك يضعف ضغط المكينة من 4 وفوق (يتاخر يوصل الى 6.5)
لكن بالنسبة للتسارع الحمدالله يمشي

فيه شئ ثاني مرّنت الموتر 1000 كيلو قبل العصد :)

واللي يقولك توقيت المكينة مب مضبوط سلمني عليه :D
اساسا اذا اختلف توقيت المكينة نصف ثانية بس (ماتشتغل عندك المكينة اساسا)
يعني تخيل 5 بواجي تضرب نار في البستم والبوجي السادس يضرب اذا صار البستم نازل
تطفى المكينة !
وبالنسبة لفلتر البنزين وطرمبة البنزين تاثيرها الاكبر عند القومة (الفزة)
فاذا كانت فزة الموتر ممتازة خلاص ماله دخل اذا وصل الضغط 5
بل بالعكس اذا وصل الضغط 5 الطرمبة والصفاية في قمة ادائها

والدليل اعرف واحد معه باث طفى عليه الموتر فيه الخط (البنزين فاضي)
ومن زود القرادة جلس يدعّس للابنص !! (وهذا اكبر غلط)
المهم عبى الموتر فل وحاول يشغل ولا اشتغل !!
شحنه بسطحة لورشة وحصل البخاخات متسددة (من وصخ الصفاية اللي دخل مع التدعيس والتانكي فاضي يعني مافيه الا الوصخ)
بمعنى الطرمبة والصفاية ماله دخل في موترك لان الفزة تقول مضبوط

والله يكون بعونك يالغالي ..

يصير من التوقيت حق المكينه يا قلبي

انا اول ما وضبت الموتر الورشه الي وضبت عندها ورشت ابو فهد الي في الشفا

اول ما شغلو الموتر كان يدق و يبطي ما يشتغل

و بعدها طفا و عيا يشتغل

و حاولو و سوو كل شي و ما عرفو له

وودوه بسطحه لورشه قريبه عند واحد تركي ووقت المكينه و دق و اشتغل على طول

و انا اعرف واحد من ربعي معه هايلكس 2005

مدري وش سوا فيه و تغير توقيت المكينه بعدها صار ما يتعدا على الخط 150

و اذا كان واقف تسمعه يقاطع زي اللوز

و وداه لواحد في عنيزه ووقت له المكينه و رجع صاروخ ماشاء الله

بس موتري اذا هو على كلاممك موب من التوقيت ولا من الطرمبه ولا من الصفاي اجل من شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو علي 99
07/01/2011, 07:52 AM

طبعن الموتر قير عادي
حجم المحرك 3.5

المشكله في العزم

ما ادري وش المشكله

وواحد يقولي فلتر البنزيم

و موب انا الي ملاحض هشي

طبعن هاذا بكل النمر
1 و 2 و 3 و 4 و 5

تكفون يا جماعه رايكم

هلا اخوي

شيك علي دنمو السيارة ( دنمو الكهرب ) عند اقرب كهربائي يشوفلك اذا يعبي مضبوط ولا لا
اذا لا غيره علي طول منه المشكله
تصير الكويلات عندك تطلب كهرب والدنمو مايدعمها

ورد على انا بنتظارك

mo7amad
07/01/2011, 12:37 PM
اخوي والله ما ادري وش اقلك
لكن انا مسويها اكثر من مرة وحتى على باترول 2002
ابي اسالك
انت عندك اساس الموتر كم موديله لا يكون مافيه جهاز ريموت بالاساس

المهم باعيد لك الخطوات من جديد وحبة حبة

1- اول ما تدخل السيارة وتقفل الباب عليك,, تقفل الزر الموجود بالباب يدوي يددددددوي
راح تقفل معاك جميع الابواب .
2- تدخل المفتاح وتخرجة بسرعة الين ما تشوف الفليشر اشتغل .
3- بعد ما يشتغل الفليشر تقوم بالضغط على اي زر في الريموت .
4- راح يشتغل معاك انوار الفليشر وبتكون كذا العملية تمام .

ولانك تقول ما زبطت معاك خليتني اشك في كلامي وقمت مخصوص لعيونك ولعيون
المكشاتية كلهم وسويت لك مقطع فيديو بسيط للعملية كاملة . والسموحة من الجميع التصوير من جوال والوقت الساعة 12 الليل

<embed src="http://www.m5zn.com/uploads/2011/1/6/embed/01061114012790iab5je22r8.3gp" width="420" height="250" allowfullscreen="true" allowscriptaccess="always"></embed>

اخوي مشمور على الشرح و الفيديو و التفصيل..
لكن........

ما هو الهدف من اعادة برمجة الريموت؟ و خصوصا اذا كان شغال..؟

nono77
07/01/2011, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شباب عندي باث فندر موديل 2005 قير تماتيك اذا حطية القير على p مايفتح لين اضغط على الزر الاحمر مع دعسة الفرمل

تدعس فرامل لازم هيك اغلب السيارات بس اي زر احمر الذي تتحدث عنه وتدوس عليه الزر يلي على الريموت يعني ......

aljnobey
07/01/2011, 01:48 PM
اخوي مشمور على الشرح و الفيديو و التفصيل..
لكن........

ما هو الهدف من اعادة برمجة الريموت؟ و خصوصا اذا كان شغال..؟

العلم وانا اخوك ماله داعي تبرمج اذا الريموت شغال
لكن اللي طلب الطريقة للبرمجة قال ما زبطت معاه وخلاني اشك بالطريقة
قلت خلني اسوي الطريقة فيديو ويتاكد انها صح والغلط منه انه ما طبق الطريقة صح
وسلامتك

الخليج0440
07/01/2011, 02:49 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعاً

أسف على التاخير انا حصلت معي وطلع عمود الدبل وتراه غالي حدود 1900 بس اخذت تشليح وطلع زين ب800 ريال فك العمود وخذ فره وجرب تتاكد تحيااااتي

الخليج0440
07/01/2011, 03:01 PM
مساء الخير اخواني الباثفندرانيين ههههه تايدونني الراي في فرامل الباث انها (يعني) مشي حالك حتى وهي جديدة مجرد راي

mo7amad
07/01/2011, 03:38 PM
اخواني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوعي متعلق بحرارة الباثفيندر 2004

اخواني انا لا اعاني من حرارته الزائدة الان و لكن من عدم وجود اية حرارة على الاطلاق

كنت طرحت الموضوع من قبل و افادني الاخ عبد الرحمن السالم بأن لا اغير شيء في السيارة طالما انه لا يوجد مشكلات كبرى بها. الى ان قام احد الافراد الاعزاء فيالمنتدلى بكتابة موضوع عن انه شال (( بلف الحرارة )) الثيرموستات من السيارة و يعاني الان من صرفية البنزين الزائدة و من .......
و ان حرارت سيارته لا ترتفع بتاتا . فتأكد ان ما يعانيه اعانيه.
فذهبت الى الوكالة و سألت. و سألت اثنين من اصحابي المهندسين المختصين في السيارات. و بعض الاصحاب ذوي الخبرة.
واجمع الجميع على انه البلف ( الثيرموستات ) اما انه غير موجود او انه (Stuck ) اي خرب على وضع التبريد. (طبعا انا شاري السيارة مستعملة فلا اعرف هل هو موجود بها ام لا .
ما عانية الان:
1 - السيارة لا تسخن بسهولة و خصوصا في الصباح الباكر للذهاب للدوامات و تحتاج لوقت طويل.
2- العزم ضعيف الان.
3 - صرفية بنزين زائدة جدا.
4- تسمع صوت من تحت كأنه صوت كهربا في السيارة من تحت.
5- مؤشر الحرارة لا يتحرك نهائيا حتى لو مشيت بها لمدة تزيد عن الساعة.

6- في الصيف: اذا دوست على البنزين و زادت السرعة عن 120 كيلو/الساعة: يزيد مؤشر الحرارة و يرتفع الى ان ارفع رجلي من على دواسة البنزين.

فذهبت امس الى الوكالة و اشتريت قطع الثيرموستات ( بلف الحرارة ) ب 8.5 دينار كويتي بعد الخصم ولكن عندما طلبت منهم التركيب اخبروني بان شغل اليد فقط سيصل الى 18.5 دينار كويتي بدون اي قطع غيار اخرى قد تظهر احتياجنا لها.و عند سؤالهم عن السبب في هذا السعر العالي اخبروني بأن الموضوع معقد و ان بلف الحرارة في سيارتنا ليست كالسيارات الاخرى و لكنه يتم فك جزء من الماكينة و الراديتر وو و وو

فقررت ان اتريث واسالكم اولا:
هل التركيب بهذه الصعوبة؟
هل اذا ذهبت الى اي ميكانيكي او ورشة خارجية انفع و ارخص و ان شاء الله بدون مشاكل؟
هل فعلا يتم افراغ ماء الراديتير قبل تغيير البلف؟
هل فعلا يتم تغيير الجازكيت الخاص بالبلف عند تغيير البلف؟ ( مكتوب في دليل الصيانة الخاص بنيسان)؟

اسف على الاطالة اخواني الكرام.
وارجوا المساعدة

معمرها
07/01/2011, 09:25 PM
:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معمرها http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5928939#post5928939)

بسم الله الرحمن الرحيم

تدعس فرامل لازم هيك اغلب السيارات بس اي زر احمر الذي تتحدث عنه وتدوس عليه الزر يلي على الريموت يعني ......

اقصد الزر الاحمر لي على يمين القير القفل حق القير
هي المشكله اذا وضعة القير على وضع p وجيت ابعشق السياره ميفتح القفل حتى لو تدعس فرمل
يعني لازم افكه يدوي بضغط على الزر الاحمر

nono77
08/01/2011, 08:48 AM
مساء الخير اخواني الباثفندرانيين ههههه تايدونني الراي في فرامل الباث انها (يعني) مشي حالك حتى وهي جديدة مجرد راي

خذ من الوكاله نفسها نوعيه محسنه ب 370ريال وشوف الفرق..... ولا تاخذ من الوزعين او 170ريال

nono77
08/01/2011, 08:56 AM
:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معمرها http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5928939#post5928939)

بسم الله الرحمن الرحيم

هي المشكله اذا وضعة القير على وضع p وجيت ابعشق السياره ميفتح القفل حتى لو تدعس فرمل

احدا المرات حدثت معي في السيفك وكانت المشكله عباره عن فيوز بعلبه الفيوزات حتى ان الكهرباي لم ياخذ اي ريال زبووووووووون.
اخي الكريم اذا ضغط على الفرامل تسمع صوت تكه خفيفه بنهايه عصا الجير تقريبا

nono77
08/01/2011, 09:05 AM
اخواني

اخواني انا لا اعاني من حرارته الزائدة الان و لكن من عدم وجود اية حرارة على الاطلاق

كنت طرحت الموضوع من قبل و افادني الاخ عبد الرحمن السالم بأن لا اغير شيء في السيارة طالما انه لا يوجد مشكلات كبرى بها. الى ان قام احد الافراد الاعزاء فيالمنتدلى بكتابة موضوع عن انه شال (( بلف الحرارة )) الثيرموستات من السيارة و يعاني الان من صرفية البنزين الزائدة و من .......
فذهبت الى الوكالة و سألت. و سألت اثنين من اصحابي المهندسين المختصين في السيارات. و بعض الاصحاب ذوي الخبرة.
واجمع الجميع على انه البلف ( الثيرموستات ) اما انه غير موجود او انه (Stuck ) اي خرب على وضع التبريد. (طبعا انا شاري السيارة مستعملة فلا اعرف هل هو موجود بها ام لا .
ما عانية الان:
1 - السيارة لا تسخن بسهولة و خصوصا في الصباح الباكر للذهاب للدوامات و تحتاج لوقت طويل.
2- العزم ضعيف الان.

6- في الصيف: اذا دوست على البنزين و زادت السرعة عن 120 كيلو/الساعة: يزيد مؤشر الحرارة و يرتفع الى ان ارفع رجلي من على دواسة البنزين.

فذهبت امس الى الوكالة و اشتريت قطع الثيرموستات ( بلف الحرارة ) ب 8.5 دينار كويتي بعد الخصم ولكن عندما طلبت منهم التركيب اخبروني بان شغل اليد فقط سيصل الى 18.5 دينار كويتي بدون اي قطع غيار اخرى قد تظهر احتياجنا لها.و عند سؤالهم عن السبب في هذا السعر العالي اخبروني بأن الموضوع معقد و ان بلف الحرارة في سيارتنا ليست كالسيارات الاخرى و لكنه يتم فك جزء من الماكينة و الراديتر وو و وو

هل التركيب بهذه الصعوبة؟
هل اذا ذهبت الى اي ميكانيكي او ورشة خارجية انفع و ارخص و ان شاء الله بدون مشاكل؟
هل فعلا يتم تغيير الجازكيت الخاص بالبلف عند تغيير البلف؟ ( مكتوب في دليل الصيانة الخاص بنيسان)؟

وارجوا المساعدة

حي الكويت واهل الكويت اخي الكريم
بالنسبه للاخ الذي تذكره فاعتقد بانها مشكلتي
شوف يا اخوك لساتني شايل البلف وما ركبته مع شتاء الرياض ولكن ما فعلته وضعت قطعه كرتون بين الرديترين والاحراره الان تتعدا الشرطه الاولى وصرفيه البانزين خفت شوي بس مازلت اعاني الصباح باني احمي الجيب اكثر من 10 دقائق تقريبا ....

وبالنسبه للاسئله:_
- تركيب البلف ليس بهذه الصعوبه فقط يحتاج ان يحل صامولتين خاصة بالغطاء البلاستيك للمروحه مع الرديتر يعني مجرا له فقط يحل الصواميل ويرفع الغطاء مع الرديتر وطبعا يفك لي الماء وبالاسفل 2لي ماء وزيت وتاكد بعد التركيب من عيار زيت الجير ......... لكي يوسع منطقة العمل ليده.
- وطبعا لا يحتاج الى كسكيت اي علبه معجون يمشي حالها وافضلها وارخصها معجون فورد 35ريال امريكي اصلي
- اكيد يتم افراغ الماء وهذا وقد يحتاج الى تنفيس للماكينه بعد الانتهاء
- العمليه بسيطه وليست بالصعبه بما رايته
ايجار اليد تقريبا 100ريال الى 150

ما اتكلم عنه هو البلف من جه المروح.....ويباع ب 100ريال تقريبا وتاكد بان يفتح على 76 وكاله الباث وجربه على ماء ساخن قبل التركيب لانه اذا تم تركيبه لا يعيدونه لاي سبب ..
... ولكن البعض افاد بان هناك بلف داخلي تحت التلاجه بحاجه الى فك التلاجه لا استطيع ان افتي فيه لانه ليس لدي اي علم به

انشالله تم الافاده ودعواتك

بيبسي تلقيمه
08/01/2011, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي مشكلتين وياليت تفيدوني بها

المشكلة الاولي عندي عمود الدركسون فيه ميلان ومااعرف من وين جاه هالميلان من يعرف كم قيمته اصلاحه
المشكلة الثانية عندي مثل صوت الصفير او القرقشه في الديكور في جهة السواق وكان التوقع ان الصوت من الفتحات العلوية للمكيف وماصار منها ،،ووش تتوقعون مصدر الصوت مع العلم اني مغير من فتره الدودة هل تتوقعون لها علاقه !!

3500
08/01/2011, 12:04 PM
حياكم الله **وموفقين على جهودكم وافادتكم
عندي استفسار /
1)عندا السرعه فوق 100 تزيد حنة السيارة تقريبن دبل اصوت
2)عندا اي مشوار قريب او بعيد تشم من الكبوت ريحة زيت محروق مع العلم عندي دودة الدركسون تهرب ؟بس من زمان واريحة توه تطلع ؟
والله يعطيكم الــ1000ــف عافية
ننتظركم
تحياتي لجميع الاعضاء

salehhd
08/01/2011, 03:17 PM

طبعن الموتر قير عادي
حجم المحرك 3.5

المشكله في العزم

ما ادري وش المشكله

وواحد يقولي فلتر البنزيم

و موب انا الي ملاحض هشي

طبعن هاذا بكل النمر
1 و 2 و 3 و 4 و 5

تكفون يا جماعه رايكم

السلام عليكم

الله العالم ان عندك مشكلة في الشكمان
احتمال وحدة من الدبات خاصة الي بعد المكينه مباشرة مقله من جوى وتحتاج الي تغيير او تنظيف
خلي حد فنيين الشكمان يشوفه لك اذا كان يطلع صوت خروشة يعني مسكر من الصدى واذا كان فيه دبه بيئه احتمال منها

ابو عابد2008
08/01/2011, 03:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

شباب عندي باث فندر موديل 2005 قير تماتيك اذا حطية القير على p مايفتح لين اضغط على الزر الاحمر مع

دعسة الفرمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساك الله بالخير اخوي
صارت لي هذي المشكله وكان حلها طال عمرك عند الكهربائي يفك الديكور اللي عند القير وبعدين يطلع القطعه ويسويلها تنظيف وترجع زي الحلاوة

الباثفندر 3.5
08/01/2011, 06:57 PM
يا اخوان جنني الموتر ودي اولع فيه:mad:
عندي صوت طقه من الكفر اليمين و يبين الصوت داخل و خارج السياره و كأنه من البدي و عجزت و لا عرفت مصدر الصوت و محلات الميزان كلن يألف من عنده
عطوني الحل

الباثفندر 3.5
08/01/2011, 07:04 PM

عندي مشكلتين وياليت تفيدوني بها

المشكلة الاولي عندي عمود الدركسون فيه ميلان ومااعرف من وين جاه هالميلان من يعرف كم قيمته اصلاحه
المشكلة الثانية عندي مثل صوت الصفير او القرقشه في الديكور في جهة السواق وكان التوقع ان الصوت من الفتحات العلوية للمكيف وماصار منها ،،ووش تتوقعون مصدر الصوت مع العلم اني مغير من فتره الدودة هل تتوقعون لها علاقه !!
بجاوبك على المشكله الثانيه لأني ما عندي علم بعمود الدركسون
صوت التصفير اللي تسمعه هذا مو من الديكور الصوت مصدره من داخل الكبوت
افتح الكبوت و بعدها شوف المكان اللي تحت المساحات من داخل الكبوت راح تشوف 4 انابيب ضعاف حق البريك اللي ابيك تسويه انك تضربهم خفيف بيدك من الجهتين و اذا سمعت صوت الصرير فعليك بشد المسامير اللي ماسكتهم
اتمنى انك فهمت من وصفي:D

الجبيري1
08/01/2011, 08:38 PM
عندي صوت طقه من الكفر اليمين و يبين الصوت داخل و خارج السياره و كأنه من البدي و عجزت و لا عرفت مصدر الصوت و محلات الميزان كلن يألف من عنده
عطوني الحل
هذا والله العالم راس العكس ،سوال هل يزيد الصوت مع الانعطاف يمين او يسار ؟؟؟؟ ،ممكن ماتميز الصوت ولكن اتوقع الشحم او القريس مع الوقت ذاب وصار زي الموية طبعا عن تجربة صارت لي ،او روح لكراجات خاصة بالعكوس وخله يهز او يحرك العكس وهنا يتضح لكم .

الباثفندر 3.5
08/01/2011, 08:53 PM
هذا والله العالم راس العكس ،سوال هل يزيد الصوت مع الانعطاف يمين او يسار ؟؟؟؟ ،ممكن ماتميز الصوت ولكن اتوقع الشحم او القريس مع الوقت ذاب وصار زي الموية طبعا عن تجربة صارت لي ،او روح لكراجات خاصة بالعكوس وخله يهز او يحرك العكس وهنا يتضح لكم .
هلا فيك الجبيري
انا متأكد 1000% انه العكس سليم و تم فحصه و الصوت ما يزيد باللفات لكن مرات احس انه البدي يتقطع من جهة اليمين و عندي ملاحظه هامه بعد ما غسلت السياره بالمغسله اختفى الصوت او شبه اختفى لكن رجع بعد 3 ايام و لو اقعد ارج السياره رج بيدي و هي واقفه ما يطلع ولا صوت نهايا

mo7amad
08/01/2011, 09:14 PM
جزاك الله كل خير على الرد المقنع و فعلا استفدت كثير منه
و ان شاء الله سوف اقوم بوضع كرتونه مثلك بمشيئة الله لان فعلا عملية تسخين السيارة في الصباح الباكر دمها ثقيل جداجداجدا و خصوصا عندما تريد ان تلحق بدوامك.

- ماشاء الله على الاسعار عندكم.

حي الكويت واهل الكويت اخي الكريم
بالنسبه للاخ الذي تذكره فاعتقد بانها مشكلتي
شوف يا اخوك لساتني شايل البلف وما ركبته مع شتاء الرياض ولكن ما فعلته وضعت قطعه كرتون بين الرديترين والاحراره الان تتعدا الشرطه الاولى وصرفيه البانزين خفت شوي بس مازلت اعاني الصباح باني احمي الجيب اكثر من 10 دقائق تقريبا ....

وبالنسبه للاسئله:_
- تركيب البلف ليس بهذه الصعوبه فقط يحتاج ان يحل صامولتين خاصة بالغطاء البلاستيك للمروحه مع الرديتر يعني مجرا له فقط يحل الصواميل ويرفع الغطاء مع الرديتر وطبعا يفك لي الماء وبالاسفل 2لي ماء وزيت وتاكد بعد التركيب من عيار زيت الجير ......... لكي يوسع منطقة العمل ليده.
- وطبعا لا يحتاج الى كسكيت اي علبه معجون يمشي حالها وافضلها وارخصها معجون فورد 35ريال امريكي اصلي
- اكيد يتم افراغ الماء وهذا وقد يحتاج الى تنفيس للماكينه بعد الانتهاء
- العمليه بسيطه وليست بالصعبه بما رايته
ايجار اليد تقريبا 100ريال الى 150

ما اتكلم عنه هو البلف من جه المروح.....ويباع ب 100ريال تقريبا وتاكد بان يفتح على 76 وكاله الباث وجربه على ماء ساخن قبل التركيب لانه اذا تم تركيبه لا يعيدونه لاي سبب ..
... ولكن البعض افاد بان هناك بلف داخلي تحت التلاجه بحاجه الى فك التلاجه لا استطيع ان افتي فيه لانه ليس لدي اي علم به

انشالله تم الافاده ودعواتك

التميمي محمد
09/01/2011, 12:19 AM
جعلكم تسلمون يا جماعه و لقينا حل المشكله

المشكله صارت من فلتر البنزيم

او ما يسميه بعض الشباب الصفاي

فكيناه و لقيناه متسدد مره مره

و رحت شريت واحد اصلي ب50 ريال

و قبل ما اشتريه من الموزع ب50 رحت و سعرته

عند الحمراني و حصلته عندهم ب70

يعني شف الفرق

الموزع ارخص من الوكيل ب20 ريال

المهم ركبته و بعدها الحمد لله رجع موتري زي اول يا ربي لك الحمد

N15
09/01/2011, 12:55 AM
عطوني الحل

بجاوبك لو خبرتي بسيطة مقارنه بالاعضاء ما شاء الله عليهم
اعتقد مشكلتك من ربل او الفيبر ( الصدام الامامي ) ممكن تكون احد المسامير مفقود او حتى الكلبس
لانه بعد يطلع صوت
صارت معي تقريباً ذا المشكله وشيكت على المساعدات والاذرعه وكل شي له علاقه بالصوت وبالاخير طلع
من الصدام ويبان لما تاخذ بطناج بالبر او عيون القطط وانت مهدئ
جرب يمكن يكون هذا احد الحلول ونت مب خسران شي

راعي فتان
09/01/2011, 02:44 AM

يقول راعي المثل (( ما خاب من استشار))

يا اخوان انا رجال ناوي اشتري باثفندر بإذن الله تعالى

من موديل 2003 إلى 2005

اخاف اشتريه ويطلع راعي خرابات وانا والله مالي في الورش والمصاريف الزايده

وخاطري اشتري تماتيك لان دوامي طريقه زحمه وتخبرون العايدي يطفش مع الزحمه

علماً باني راعي بر ومقانيص وطلعاتي للبر شبه يوميه

واسافر خطوط طويله احياناً

فياليت ما تبخلون علي بالنصحيه يالنشاما

انتظر ردودكم

escape_man
09/01/2011, 03:44 AM

يعني شف الفرق

هذا سعره بالوكالة قبل الخصم وانا اخوك .. بعد الخصم يطلع عليه بـ 56 تقريباً

انا وهذي نظرة شخصية لي .. ما اثق ابداً بالموزعين .. يمكن من موقف مر علي سابقاً

العادة ازرق للوكالة بصيانة 80 الف الدورية واقش لي (فلاتر بنزين - زيت - هواء - طقمين فحمات - سير مكينة)

حقت استخدام سنة ثم ارقد عنه :)

escape_man
09/01/2011, 03:48 AM

من موديل 2003 إلى 2005

انتظر ردودكم

مافي موتر بهالموديل مايطلب الا اذا حافظت على صيانته ..

النيسان حبيب ..لكن يبي من يداريه شوي ..

انا مع نيسان من التسعينات واي موتر اشتريه احافظ على صيانة 80 الف بالوكالة

(80 - 160 - 240)

الصيانة هذي تكلفك 1500-2000 ريال يغيرون فيها كل شي بالموتر ويفحصون كل اجزاءه مع التشحيم وخلافه ..

نصيحة اخيرة .. اذا سياقتك ركادة وماتلعن خير الموتر فالنيسان سعره مناسب وبيقضي شغلك ..

nono77
09/01/2011, 09:26 AM
جزاك الله كل خير على الرد المقنع و فعلا استفدت كثير منه
و ان شاء الله سوف اقوم بوضع كرتونه مثلك بمشيئة الله لان فعلا عملية تسخين السيارة في الصباح الباكر دمها ثقيل جداجداجدا و خصوصا عندما تريد ان تلحق بدوامك.

- ماشاء الله على الاسعار عندكم.

عشان ما تتعب اخي الكريم
بدياه وضعت كرتون صغيره لم تاتي بالفائدة
وضعت كرتونه طويله لكي استطيع ان اسحبها باي وقت وعريضة وخففت من العرض مع ازدياد الحراره ....
حاول ان لات كون الكرتون تغطي جميع الرديتر اي بالمتوسط تكون ثلث من مساحه الرديتر

معمرها
09/01/2011, 09:31 AM
ابو عابد2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=174536) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي

(( احدا المرات حدثت معي في السيفك وكانت المشكله عباره عن فيوز بعلبه الفيوزات حتى ان الكهرباي لم ياخذ اي ريال زبووووووووون.
اخي الكريم اذا ضغط على الفرامل تسمع صوت تكه خفيفه بنهايه عصا الجير تقريبا))
صحيح كلامك اسمع الصوت بس ياليت تشرحلي شكل القطعه عشان اعرفها لوبصوره يكون افضل وشكرا لك

salehhd
09/01/2011, 10:03 AM
اخواني

ما عانية الان:
2- العزم ضعيف الان.

هل التركيب بهذه الصعوبة؟

وارجوا المساعدة

السلام عليكم

الاخوان ماقصرو وحسب علمي يجي في السيارة بلفين حرارة واحد امامي سهل التركيب والاخر خلفي

شغلة الكرتون حل مؤقت وما اعتقد انها عملية 100% لنا راح تاثر على الهوى الداخل للمحرك
حسب افادة الاخوان التركيب خارج الوكيل حوالي 150 + 35 سلكون يعني وصلنا للمبلغ الي قالك الوكيل وخلاف ذلك الوكيل المفروض يعطيك خصم على القطع اذا ركبتهم عندة
نصيحتي ركبها عند الوكيل اظمن ويعطيك ضمان على شغلة حتى لو صار في اختلاف او اي شي الوكيل يتحملها ووالفرق موكثير حتى لو تدفع 10 دينار زيادة وتضمن الشغل 100%
بالتوفيق

nono77
09/01/2011, 10:03 AM
ابو عابد2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=174536) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

مكشاتي

(( احدا المرات حدثت معي في السيفك وكانت المشكله عباره عن فيوز بعلبه الفيوزات حتى ان الكهرباي لم ياخذ اي ريال زبووووووووون.
اخي الكريم اذا ضغط على الفرامل تسمع صوت تكه خفيفه بنهايه عصا الجير تقريبا))

صحيح كلامك اسمع الصوت بس ياليت تشرحلي شكل القطعه عشان اعرفها لوبصوره يكون افضل وشكرا لك

اذا تسمع الصوت تكه تكون الامور عندك تمام يعني واصل الكهربا بس يكون من تحت الديكور عند عصا الجير يعني الفيوز موصل وتمام ....
ومتل ما تفضل احد الاخوان تنظيف القطعه ...وانتي ريح راسك ومرعلى اي فني ثقه وشغلتها بسيطه باذن الله

nono77
09/01/2011, 10:11 AM
السلام عليكم

الاخوان ماقصرو وحسب علمي يجي في السيارة بلفين حرارة واحد امامي سهل التركيب والاخر خلفي

شغلة الكرتون حل مؤقت وما اعتقد انها عملية 100% لنا راح تاثر على الهوى الداخل للمحرك
حسب افادة الاخوان التركيب خارج الوكيل حوالي 150 + 35 سلكون يعني وصلنا للمبلغ الي قالك الوكيل وخلاف ذلك الوكيل المفروض يعطيك خصم على القطع اذا ركبتهم عندة
نصيحتي ركبها عند الوكيل اظمن ويعطيك ضمان على شغلة حتى لو صار في اختلاف او اي شي الوكيل يتحملها ووالفرق موكثير حتى لو تدفع 10 دينار زيادة وتضمن الشغل 100%
بالتوفيق

ممكن افاده حول الكرتون بما انه حل مؤقت .....لاني اخي الكريم استخدمته في الفورد فتره طويله ولم ياثر على شي وبالصيف كنت اشيله كامل ....وبالعكس لو جئنا الصيف ارتحت من هم الحراره ولا سكر بلف ولا رديتر وشيش ولا نقص ماء وخلافه الفرق الوحيد الذي اشعر فيه فقط بصرفيه البانزين وليس هالفرق الكبير جدا
واعرف اكثر من شخص ولهم خبره بالسيارات بالصيف عند السفر للاجازه يشيلون البلف ليس لسبب الا لكي يرتاحو من هم اسمه حراره ....

منك نستفيد اخي الكريم اذا كان لديك معلومه مؤكد في ذلك.

بيبسي تلقيمه
09/01/2011, 10:41 AM
بجاوبك على المشكله الثانيه لأني ما عندي علم بعمود الدركسون
صوت التصفير اللي تسمعه هذا مو من الديكور الصوت مصدره من داخل الكبوت
افتح الكبوت و بعدها شوف المكان اللي تحت المساحات من داخل الكبوت راح تشوف 4 انابيب ضعاف حق البريك اللي ابيك تسويه انك تضربهم خفيف بيدك من الجهتين و اذا سمعت صوت الصرير فعليك بشد المسامير اللي ماسكتهم
اتمنى انك فهمت من وصفي:D

ابتاكد واشوف وان شاء الله يصير منه ،،، الله يجزاك خير

PATHFINDER 4
09/01/2011, 12:08 PM

يعني شف الفرق

الحمدالله على سلامة الموتر :)
وزي ماقال احد الاعضاء قبل الخصم 70 وبعد الخصم انا ماخذه قريب بـ 54
(واضمن من الموزع)
كم لك اخر مرة مغير الصفاي ؟؟

ماشاء الله على المحطات النظيفة اللي عندنا !!
ودك تغير الصفاي كل 10000 كم :good:
يوم فكيت الصفاي لقيت زي حثاريب القهوة (تراب) !!

PATHFINDER 4
09/01/2011, 12:17 PM

من موديل 2003 إلى 2005

انتظر ردودكم

نصيحتي خذ 2002 اقل خرابات ووجع راس من 2003 وفوق ..

راعي فتان
09/01/2011, 01:13 PM
مشكورين يا شباب

ما قصرتو

لكن طمعي في خبرتكم ونصيحتكم اكبر

انتظر ردود تشبع رغبتي في التعرف على هذي السياره اكثر واكثر

طايربلي جنااح
09/01/2011, 01:44 PM
مشكورين يا شباب

ما قصرتو

شف وانااا خووك اناا لي سنه ونص ماامريت اي ورشه الا تشيك فقط وكل مااشيكت يقوولو الموتر ماافيه اي شي بس من عندي زياادة حررص

وانااا رااعي برر كثير تعرف بالقصيم على الاقل يوم ورايوم نااقز لاقرب نفوود وفلت حجااج

بس اني محاافض عليه يعني ماانب رااكد منتضم بتغير الزيت مااااجلده بالنفد واناا انصح به بقوووه

البااث مووتر ماافيه زيه والسبب سعرره كوويس والله يرزقك بالموتر النضيف

nono77
09/01/2011, 02:07 PM
مشكورين يا شباب

ما قصرتو

قالو من ركب الماني وخاصة بي ام دبليو او مرسديدس لا يعبي راسه سياره تانيه
ولكن بعد ركبه الباث لا يوجد جيب يعبي الراس متله
بكفيك انه بيحمل المسؤوليه كامله يعني ما يهم شي وانتي سايقة مشالله قوه متانه صلابه
مبيض الوجه ......
انتصحت فيه من 4 سنوات ولكن لم اشتريه الا من عهد قريب

salehhd
09/01/2011, 02:32 PM
ممكن افاده حول الكرتون بما انه حل مؤقت .....لاني اخي الكريم استخدمته في الفورد فتره طويله ولم ياثر على شي وبالصيف كنت اشيله كامل ....وبالعكس لو جئنا الصيف ارتحت من هم الحراره ولا سكر بلف ولا رديتر وشيش ولا نقص ماء وخلافه الفرق الوحيد الذي اشعر فيه فقط بصرفيه البانزين وليس هالفرق الكبير جدا
واعرف اكثر من شخص ولهم خبره بالسيارات بالصيف عند السفر للاجازه يشيلون البلف ليس لسبب الا لكي يرتاحو من هم اسمه حراره ....

منك نستفيد اخي الكريم اذا كان لديك معلومه مؤكد في ذلك.

السلام عليكم

حياك الله ياخي

معلومات مؤكده ماعندي بس عندي خبرة بسيطة وحبيت الفيد
ماء الرديتر يبرد ويسخن المكينه والقير ايضاً فاذا كانت حرارة القير منخفضة بعض الاحيان القير مايعشق بشكل صحيح ( الاوتو ) وهذا يبين اذا مشيت بالسيارة بدون تسخين
كذلك تم وضع البلف بحرارة معينة حتى يعطي المحرك والقير الحرارة المناسبة للزيوت لتعمل بشكل سلس وليطيل عمر المحرك
عارف ان شيل البلف حل
لكن شخصياً احب سيارتي تكون شد بلد فاني لا ارى نفسي اكثر خبرة ممن قام بتصنيع السيارة
تحياتي لك

mo7amad
09/01/2011, 02:54 PM
السلام عليكم

حياك الله ياخي

ماء الرديتر يبرد ويسخن المكينه والقير ايضاً فاذا كانت حرارة القير منخفضة بعض الاحيان القير مايعشق بشكل صحيح ( الاوتو ) وهذا يبين اذا مشيت بالسيارة بدون تسخين
كذلك تم وضع البلف بحرارة معينة حتى يعطي المحرك والقير الحرارة المناسبة للزيوت لتعمل بشكل سلس وليطيل عمر المحرك
عارف ان شيل البلف حل
لكن شخصياً احب سيارتي تكون شد بلد فاني لا ارى نفسي اكثر خبرة ممن قام بتصنيع السيارة
تحياتي لك

ما شاء الله اخي
معظم معلوماتك صحيحة ليس من عندي و لكن بعد ان سألت اناس كثيرين حول هذا الموضوع بس حبيت اقول شيء:
وهو ان ارتفاع الحرارة ليس مرض او خراب في حد ذاته و لكنه عرض لشيء غير مضبوط في السيارة لذلك فمن الافضل تركيب البلف و من ثم تظهر الحرارة الطبيعية للسيارة حتى انها لو ارتفعت في يوم من الايام نعرف ماهو السبب و كيفية اصلاحة. بدل لا يخرب علينا الموتور مرة واحدة فجاة.بالمناسبة احد المهندسين اخبرني انه يمكن ان يخرب وش سلندر بسبب عدم وجود بلف الحرارة.
و بارك الله فيكما و في جميع من اهتم بالموضوع و ان شاء الله سوف اذهب الى الوكيل لتركيبة اليوم او غدا و من ثم اخباركم بما يتم.

ابو سلطان ؟؟؟؟؟@
09/01/2011, 03:04 PM
السلام عليكم
حبينا نسلم
يعطيكم العافية

nono77
09/01/2011, 03:24 PM
السلام عليكم

حياك الله ياخي

عارف ان شيل البلف حل
تحياتي لك

ومنكم نستفيد باقرب وقت سنعالج مشكله الكرتونه

عمر العصيمي
10/01/2011, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال يا ملاك الباثفندر اجمع

انا صراحتاً ابحث عن جيب للبر وأتجهت للباثفندر

هل تايدوني بان اخذلي واحد واي الموديلات أفضل من 2000 إلى 2005 ونشوف ارائكم وانتم خبره بالموتر

طبعا بندور النظيف والزين من بدي ومكينه ودبل..... الخ هاذي منتهين منه

بس تأيدوني اخذلي باثفندر والا باترول نيسان 2000 << مع اني ادور موتر عائلي وللبر

ومره وحده عطوني أسعارها ؟

الله لا يهينكم

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 02:27 AM
بالخيرات يالربع ;)
شلوونكم وشخباركم
ها وش جديدكم او مهنا جديد :p
صح يسلم عليكم ابو إبراهيم رحت اسوى تصفيه للمكينه وجلست اسولف انا وياه عاد سأل عنكم ياحبيلكم :p

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 02:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال يا ملاك الباثفندر اجمع

انا صراحتاً ابحث عن جيب للبر وأتجهت للباثفندر

هل تايدوني بان اخذلي واحد واي الموديلات أفضل من 2000 إلى 2005 ونشوف ارائكم وانتم خبره بالموتر

طبعا بندور النظيف والزين من بدي ومكينه ودبل..... الخ هاذي منتهين منه

بس تأيدوني اخذلي باثفندر والا باترول نيسان 2000 << مع اني ادور موتر عائلي وللبر

ومره وحده عطوني أسعارها ؟

الله لا يهينكم

وعليكم السلام والرحمه ، ياهلا ومسهلا بعمر اسفرت وانورت
بخير يامال الخير تسرك الحال اخبارك انت
والله شف يالغالي انا شاريه جديد 2005 قراطيسه بجبهته :D والحمد والله والمنه وهذا من فضل ربي ما اشتكيت منه ياربي لك الحمد ، اروح واجي عليه واسافر واطلع للبر ويحصل به تطعيس ويحصل به طرد ، موتر مايحتاج بس يبي له مداراه ويبي له عرف ولا تبخل عليه ، زي منت عارف الخراب يجر وراه الخراب ، زي التفاحه الفاسده اعزك الله لاحطيته بين السليمات ، تجي من بكرا تلقاهن كلهن فاسدات ، رغم والله انه ماطلب منى الا بواجي وسيور مكينه وصفايه بنزين اى والله حتى كل 40 ومرات اخليه ل60 ألف واغيرهم ، سير المكينه مابه شى بس انا اغيره حرص منى ، عاد تصدق الخميس إلى فات توي اغير سير مكيفه حق شد البلد وانا شاريه من 2005 يعني له 7سنوات والحمد الله الامور ماشيه تمام ، ان لقيت نظيف فعز الله انك تبي تنبسط ، موتر خفيف ظل ، لبق ، شبابي ، عائلي ، بكل مكان تلقاه ، اما الاسعار على حسب انا اعرف لى واحد ماله الا اسبوعين بايع موتره باث2005 بـ51 وبه شى تلقاه 45 وفيه شى يوصل لل60 يبي له دواره والله يرزقك بالنظيف
الباترول عاد مايحتاج ، لو يحصل لى كان شريته وان شاء الله بخطتي القادمه لقد سوف اشري باترول :D

على طاري الباثفندر ودي اغير كفرات التويو واحط مستر كرفت الكفرات الامريكيه ، من جربها يعطينا خبر ، اعرف واحد من اخوياي مركبه على شروكي ويمدحن وجربت موتره بالنفود ماشاء الله لوينات وزينات بالخط والشعيب ماهي بعيده عن الياباني ، رغم اني حنيت للدنلوب يازينهن :(

escape_man
10/01/2011, 05:37 AM
على طاري الباثفندر ودي اغير كفرات التويو واحط مستر كرفت الكفرات الامريكيه ، من جربها يعطينا خبر ، اعرف واحد من اخوياي مركبه على شروكي ويمدحن وجربت موتره بالنفود ماشاء الله لوينات وزينات بالخط والشعيب ماهي بعيده عن الياباني ، رغم اني حنيت للدنلوب يازينهن :(

هذا العضو باعلن قطع علاقتي فيه .. التويو ما مثلووه يابعد حيي

اتوقع انها الين من الاستاذ كرافت

كان معكم رئيس رابطة التويو

ابو النادر
10/01/2011, 08:51 AM
بالخيرات يالربع ;)

شلوونكم وشخباركم
ها وش جديدكم او مهنا جديد :p

صح يسلم عليكم ابو إبراهيم رحت اسوى تصفيه للمكينه وجلست اسولف انا وياه عاد سأل عنكم ياحبيلكم :p

هلا والله ببوسالم
حنا بخير والف نعمه والله يسلمك انت وابو براهيم
اما بنسبه للكفرات مالي فيها انا مركب مكسس وش حليلها
وعلى طاري الشروكي وراى ما تشتري واحد وتطلع مع الربع خخخخخخخخخخخ :D:D

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 09:18 AM
هذا العضو باعلن قطع علاقتي فيه .. التويو ما مثلووه يابعد حيي

اتوقع انها الين من الاستاذ كرافت

كان معكم رئيس رابطة التويو

لمازا يابو المثنى مازا عملت لك :(
لقد اني مشتاق لك بس مابل يد حيله :(
التويو ممتاز والله وكفر سريع وحق كرف بس ياخوك ركبتهن بدايه 2009 والحين حنى 2011 والكفرات يبست شوي حسيت بهن قساوه ماهو مثل اول ولا صارت تحفر بالنفود مايمدي امشي الا وهو محفره :mad:
فلذالك قررت اغيرهن :good:

هلا والله ببوسالم

حنا بخير والف نعمه والله يسلمك انت وابو براهيم
اما بنسبه للكفرات مالي فيها انا مركب مكسس وش حليلها

وعلى طاري الشروكي وراى ما تشتري واحد وتطلع مع الربع خخخخخخخخخخخ :D:D

هلابوو ابو النادر ياهلا ومسهلا
والله ماكسس شكلي ابى اركبهن رغم اني حنيت للدنلوب :(
مالقيت الا الشروكي اشتريه عشان اتعب مثل الربع على قولتك كل يوم ناقز لنستر الفلبيني او كرامه :eek: اسكت تراي ناتفهم بس عاد يوم طلعتنا كان الموتر يبي له تصفيه والكفرات ميبسه شوي لكن دواهم عندي ههههههههههه
ياخوك تعال معهم خلنا نشوفك ترا وناسه وفله حجاااج ويجزون لك الزقرت :D

3500
10/01/2011, 09:29 AM
حياكم الله **وموفقين على جهودكم وافادتكم
عندي استفسار /
1)عندا السرعه فوق 100 تزيد حنة السيارة تقريبن دبل اصوت
2)عندا اي مشوار قريب او بعيد تشم من الكبوت ريحة زيت محروق مع العلم عندي دودة الدركسون تهرب ؟بس من زمان واريحة توه تطلع ؟
والله يعطيكم الــ1000ــف عافية
ننتظركم
تحياتي لجميع الاعضاء

احد عندة علم يفتينى الله يعطية العافية
ون حصل يخبرنا عن افضل ورشة نزين عندة تهريب علبة الدركسون اكون لة من الشاكرين

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 09:31 AM

كيييف حآآلكم ,,

الى اسمه ماستر كرافت
mastercraft
courser
HTR

ياسسسسسسسلام عليك هذا إلى ابيه
عطنا رايك بهن ، يطلعن صوت ، لينات ، كويسات لان واحد من اخوياي مركبهن ويمدحن واشوف دعستهم زينه ، قريت عنهن بعض من المواضيع بعضهم يقولون تطلع صوت ؟!
فا عطنا رايك بكل شفافيه :D

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 09:36 AM

شف ياطويل العمر واحد من اخوياي صار معه نفس ماصار معك وراح لمركز الهيدروليك بالصناعية القديمه وصلحه وان شاء الله يحلونه لك وترا سعرهم معقول ، شفت اشارة قزاز السالم وجهك شمال خذ يمين امش سيده لين ماتجيك محطة بنزين على يمينك شف مركز الهيدروليك على يدك الايسر لوحتة صفراء
موفق خير

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 09:37 AM
السلام عليكم
حبينا نسلم
يعطيكم العافية

وعليكم السلام والرحمه
هلابك ابوسلطان يالله حيه
الله يعافيك والله يحييك

عبدالرحمن السالم
10/01/2011, 01:57 PM
إلى يعاني من صفير الفرامل

زر هذا الرابط ادناااه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310095

mo7amad
10/01/2011, 04:49 PM
عشان ما تتعب اخي الكريم
بدياه وضعت كرتون صغيره لم تاتي بالفائدة
وضعت كرتونه طويله لكي استطيع ان اسحبها باي وقت وعريضة وخففت من العرض مع ازدياد الحراره ....
حاول ان لات كون الكرتون تغطي جميع الرديتر اي بالمتوسط تكون ثلث من مساحه الرديتر

اخواني الاعزاء ذهبت اليوم الى وكالة البابطين للبحث في موضوع الثرموستات 0 بلف الحرارة ) هل هو موجود؟ موجود ولكن خربان؟ام ماذا.
بعد الفك تبين انه غير موجود و قمنا بتغييره و الحمد لله و اضفنا اليه طبعا الجازكت ( ملحوظة لابد من تغيير الجازكت عند تغيير بلف الحرارة حسب التوصيات في دليل الصيانة )
اخبرني مدير مركز الخدمة جزاه الله خيرا و بارك له و اولاده انه من الافضل الا ابدل ماء الراديتير الان لان من المحتمل ان يكون هناك مشكلة في الحرارة . لانه طالما المالك الاول قام بشيل الثرموستات فهذا معناه ان هناك مشكلة في الحرارة ، فحتى لا اخس ثمن الماء ( 6 دينار كويتي ) اخبرني باأن اجرب السيارة لمدة كم يوم و الاحظ مؤشر الحرارة و من ثم نستطيع ان شاء الله تحديد سبب المشكلة ان كان هناك مشكلة من الاساس.

معلومات احب ان اشاركها معكم:
اسباب الحرارة في الباثفيندر حسب رأي مدير المركز ( طبعا اثق فيه جدا لما رايت عليه من العلم و التواضع و الدورات الكثيرة التي حصل عليها ):
- الثرموستات
- كلتش المروحة
- تهريب ماء من الراديتير
- غطاء الراديتير
- طرمبة الماء
-واخيرا الاكزوز ( الشكمان ) ( معلومة جدية بالنسبة لي وخصوصا اذا ارتفعت الحرارة عند الدوسة )

- اعترف الرجل بأن هناك مشكلة في مسامير الثلاجة ( هذه اول مرة شخص في وكالة نيسان البابطين يعترف بهذا الامر حيث كانوا كلهم بلا استثناء ينفون )واخبرني ايضا ان هذا العيب في بعض جيبات الهونداي.

- تهريب الزيت ( او نقصه ) شيء طبيعي ان شاء الله .
- اي حد يريد ان يعرف هل سيارته فيها ABS فقط ينظر بجوار زيت الدريكسيون و سيجد هناك اسطوانة لونها اسود صغير في حجم كف اليد .

- المعدل الطبيعي للحرارة عند الربع ازيد او اقل بشرطة و لكن اذا وصلت الى النصف فهي ليست ازمة و لكن هناك عارض بسيط و يجب الفحص و الاحتياط. اما اذا زادت على ذلك و اقترب من الربع الاخير فيجب الانتباء و الفحص الحالي لانها الان مشكلة.

- استخدام الكرتون ليس حل للمشكلة و لكنه يؤثر على كمية الهواء الداخل الى المحرك و هذا خطأ

-يجب الوضع في الاعتبار ان ارتفاع مؤشر الحرارة ليس مرضا في حد ذاته و لكنه عرض لمرض ( مشكلة )

و ادعوا لي ان تمر الايام القادمة ان شاء الله بدون اي مشاكل و لا ارتفاع في حرارة السيارة حتى اغير الماء العادي ( بالمناسبة هناك الان ماء ازرق في الوكالة للسيارات الجديدة و الضخمة كالباترول الجديدة )

الباثفندر 3.5
10/01/2011, 05:34 PM
اخواني الاعزاء ذهبت اليوم الى وكالة البابطين للبحث في موضوع الثرموستات 0 بلف الحرارة ) هل هو موجود؟ موجود ولكن خربان؟ام ماذا.
بعد الفك تبين انه غير موجود و قمنا بتغييره و الحمد لله و اضفنا اليه طبعا الجازكت ( ملحوظة لابد من تغيير الجازكت عند تغيير بلف الحرارة حسب التوصيات في دليل الصيانة )
اخبرني مدير مركز الخدمة جزاه الله خيرا و بارك له و اولاده انه من الافضل الا ابدل ماء الراديتير الان لان من المحتمل ان يكون هناك مشكلة في الحرارة . لانه طالما المالك الاول قام بشيل الثرموستات فهذا معناه ان هناك مشكلة في الحرارة ، فحتى لا اخس ثمن الماء ( 6 دينار كويتي ) اخبرني باأن اجرب السيارة لمدة كم يوم و الاحظ مؤشر الحرارة و من ثم نستطيع ان شاء الله تحديد سبب المشكلة ان كان هناك مشكلة من الاساس.

اسباب الحرارة في الباثفيندر حسب رأي مدير المركز ( طبعا اثق فيه جدا لما رايت عليه من العلم و التواضع و الدورات الكثيرة التي حصل عليها ):
- الثرموستات
- كلتش المروحة
- تهريب ماء من الراديتير
- غطاء الراديتير
- طرمبة الماء
-واخيرا الاكزوز ( الشكمان ) ( معلومة جدية بالنسبة لي وخصوصا اذا ارتفعت الحرارة عند الدوسة )

- اعترف الرجل بأن هناك مشكلة في مسامير الثلاجة ( هذه اول مرة شخص في وكالة نيسان البابطين يعترف بهذا الامر حيث كانوا كلهم بلا استثناء ينفون )واخبرني ايضا ان هذا العيب في بعض جيبات الهونداي.

- اي حد يريد ان يعرف هل سيارته فيها ABS فقط ينظر بجوار زيت الدريكسيون و سيجد هناك اسطوانة لونها اسود صغير في حجم كف اليد .

- المعدل الطبيعي للحرارة عند الربع ازيد او اقل بشرطة و لكن اذا وصلت الى النصف فهي ليست ازمة و لكن هناك عارض بسيط و يجب الفحص و الاحتياط. اما اذا زادت على ذلك و اقترب من الربع الاخير فيجب الانتباء و الفحص الحالي لانها الان مشكلة.

- استخدام الكرتون ليس حل للمشكلة و لكنه يؤثر على كمية الهواء الداخل الى المحرك و هذا خطأ

-يجب الوضع في الاعتبار ان ارتفاع مؤشر الحرارة ليس مرضا في حد ذاته و لكنه عرض لمرض ( مشكلة )

و ادعوا لي ان تمر الايام القادمة ان شاء الله بدون اي مشاكل و لا ارتفاع في حرارة السيارة حتى اغير الماء العادي ( بالمناسبة هناك الان ماء ازرق في الوكالة للسيارات الجديدة و الضخمة كالباترول الجديدة )
ما شاء الله كفيت ووفيت
جزاك الله الف خير و الله يبعدك عن المشاكل و الورش
عندي سؤال عن مسامير الثلاجه شنو قالك اللي يشتغل بالوكاله عنهم يعني نصحك انك تفكهم او تخليهم؟؟
لأني صراحه مو فاكهم و لا لامسهم و ما ادري شسوي شكلي بخليها على الله

mo7amad
10/01/2011, 08:00 PM
ما شاء الله كفيت ووفيت
جزاك الله الف خير و الله يبعدك عن المشاكل و الورش
عندي سؤال عن مسامير الثلاجه شنو قالك اللي يشتغل بالوكاله عنهم يعني نصحك انك تفكهم او تخليهم؟؟
لأني صراحه مو فاكهم و لا لامسهم و ما ادري شسوي شكلي بخليها على الله

اخي الكريم اللي فهمته منه ان بعض السيارت يحصل لها مشكلة المسامير عند 120-130 الف كيلو متر و ليس 200 الف كما هو معتقد اي ان شاء الله ليس كل السيارات.
النقطة الثانية السيارات هنا في الكويت حالتها احسن بسبب الارض المستوية و عدم التطعيس الخ....
المشاوير هنا داخل الكويت قصيرة اذا قارنتها بالاخوة في المملكة.

و الحمد لله انا ايضا تارك المسامير على الله و ربنا ان شاء الله يستر.

بالمناسبة هل تعرف احد نظيف في تشييش الراديتير؟
لاني كما قلت في مشاركتي السابقة الراديتير الان فيه ماي عادي فقط لتجربة الحرارة و ان شاء الله اذا استرت الحرارة في المعدل الطبيعي سوف اذهب واضع لها الماء الخاص بالراديتير و كنت بفكر قبل ذلك ان اشيش ( اسيخ ) الراديتير.

لو تريد نصيحتي:
انا عارف انك تعاني من مشكلة صوت في السيارة من الامام: لماذا لا تذهب الى فرع SUV وراء الوكالة نفسها في الشويخ في الري و هذا الرجل ليس مهندس فقط و لكنه مدير الفرع كله و هو خبير ما شاء الله عليه فعلا في النيسان و كان واقف معاي اليوم و كان يشرف على العامل خطوة بخطوةو هو كان مدير الفرع في الاحمدي و هناك تدوير في الشركة و حل محل مهندس هندي اجارك الله لا يفقه شيء بس ضغط على العمال و يريد فلووووس فقط.

اساله و لن تخسر شيء و اذا لم يعجبك الكلام و لم ترد ان تصلح عندهم مافيه اي مشاكل.

السهم الأول
10/01/2011, 08:37 PM
يا اخوان انا عندي تهريب على اليمين يوم رحت للورش في الصناعية قال عندك الدودة و الثاني قال عندك الدودة و علبه القير واحد قالي 1000 ريال يماني ما رتحت له
واحد قال لي 800 ريال عراقي ايضا ما ارتحت له

المشكلة تهريب تنقيط على الجهه اليمين بالنسبة لدركسون ما يفرق معي شي بس اذا لفيت يسار ثم يمين طق طقه خفيفة يحس بها الي يستخدم الدركسون .

وش الراي ياشباب .؟ فيه ورشة زينه خاصة بالباثفيندرات او واحد مرت عليه هالحالة ؟

FAF
10/01/2011, 09:48 PM
يا اخوان انا عندي تهريب على اليمين يوم رحت للورش في الصناعية قال عندك الدودة و الثاني قال عندك الدودة و علبه القير واحد قالي 1000 ريال يماني ما رتحت له
واحد قال لي 800 ريال عراقي ايضا ما ارتحت له

المشكلة تهريب تنقيط على الجهه اليمين بالنسبة لدركسون ما يفرق معي شي بس اذا لفيت يسار ثم يمين طق طقه خفيفة يحس بها الي يستخدم الدركسون .

وش الراي ياشباب .؟ فيه ورشة زينه خاصة بالباثفيندرات او واحد مرت عليه هالحالة ؟

شوف اخوي انا صارت معي تقريباً نفس المشكلة تهريب في الدودة وتهريب ابصوفة عند الماكينة مدري صوفت أيش قبل شهر المهم صلحتها عند ورشة الثنيان في مخرج 18 متخصصين في الباثفندر وشغلهم تماااام صلحتها 1000 ريال وهذا رقم جواله أبو ابراهيم 0554889337 والحمد لله راح التهريب وانشاء الله انه تمت الأفادة .

معمرها
10/01/2011, 11:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ابشركم انتهت المشكله بعد ماشيكت عند الكهربائي على جميع الفيوزات و الكتاوتات انها سليمه
نضفت القطعه الي تحت القير ونحلت المشكله
واشكركم ياخواني
(((( nono77 ))))

((((( ابو عابد2008 )))))

وشكرا

الراقي 999
11/01/2011, 12:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ابشركم انتهت المشكله بعد ماشيكت عند الكهربائي على جميع الفيوزات و الكتاوتات انها سليمه
واشكركم ياخواني
(((( nono77 ))))

((((( ابو عابد2008 )))))

وشكرا

هلا أخوي

الحمد لله صارت المشكلة بسيطة

بس ياليت تقول وين المحل اللي رحتله ونظفت عنده

دايم مقرود
11/01/2011, 03:43 AM
وين صور الكفراااااااااااات الامريكية على الموتر :confused::confused::confused:

عجلو قبل لاااااااأروح للبنشر مانظف ولقط مسامير الديرة الا انا المفروض آن يعطونن شهادة شكر :D:D:D

وين الصور قبل لاااااااااااا:mad::mad::mad::hot:

3500
11/01/2011, 08:38 AM
شف ياطويل العمر واحد من اخوياي صار معه نفس ماصار معك وراح لمركز الهيدروليك بالصناعية القديمه وصلحه وان شاء الله يحلونه لك وترا سعرهم معقول ، شفت اشارة قزاز السالم وجهك شمال خذ يمين امش سيده لين ماتجيك محطة بنزين على يمينك شف مركز الهيدروليك على يدك الايسر لوحتة صفراء

موفق خير

ياحبيلك يابو داحم
بيض الله وجهك والله يعطيك العافية على جهودك
بنمرة انشالله ونعطيكم علم

معمرها
11/01/2011, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا اخوي ((( الراقي 999 )))

الورسه في مكه المكرمه بس والله الكهربائي ماكان بينضف القطعه (( الكتاوت ))) بس انا خليته ينضفها وبعد التنضيف اشتغل الكتاوت
طبعا بعد توفيق الله ثم الشباب الي ردو علي
واي اخدمه انا حاضر
وشكرا

محامي وراط
11/01/2011, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نداء لجميع اعضاء الرابطة لمعرفة مشكلتي !!

بالنسبة لي عندي باث فندر 2002 قير عادي ستاندر ،،

لكن عندي مشكلة وهي صوت اول ما يقوم الموتر بالاول او الثاني وهي طقة وراء ووديته لورشة (مخرح15) وسمع الصوت وشيك على بطن السيارة من وإلى وقال كل شيء سليم ،، قال احتمال يكون من جلد المقصات ومشيت من عندهـ للعضيب ودخلت السيارة عليهم وشيكوا عليها من تحت قالوا كل شيء سليم وقالوا السيارة تحتاج الى تربيط كامل فقط

ارجو من صاحب الموضوع او اهل الخبرة او من صارت له نفس المشكلة ووجد لها حلا اخباري بسب المشكلة وحلها وياليت تدلوني على ورشة متخصصة بالباث فندر ؟؟!! ( غير ورشة ابو براهيم اللي في صناعية الدائري )،،

*** اتمنى الرد قريبا ***

ابو عابد2008
11/01/2011, 05:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

واشكركم ياخواني
(((( nono77 ))))

((((( ابو عابد2008 )))))

وشكرا

هلا أخوي الله يبشرك بالخير ولا شكر على واجب:good2::good2:

الباثفندر 3.5
11/01/2011, 05:37 PM
اخي الكريم اللي فهمته منه ان بعض السيارت يحصل لها مشكلة المسامير عند 120-130 الف كيلو متر و ليس 200 الف كما هو معتقد اي ان شاء الله ليس كل السيارات.
النقطة الثانية السيارات هنا في الكويت حالتها احسن بسبب الارض المستوية و عدم التطعيس الخ....
المشاوير هنا داخل الكويت قصيرة اذا قارنتها بالاخوة في المملكة.

و الحمد لله انا ايضا تارك المسامير على الله و ربنا ان شاء الله يستر.

بالمناسبة هل تعرف احد نظيف في تشييش الراديتير؟
لاني كما قلت في مشاركتي السابقة الراديتير الان فيه ماي عادي فقط لتجربة الحرارة و ان شاء الله اذا استرت الحرارة في المعدل الطبيعي سوف اذهب واضع لها الماء الخاص بالراديتير و كنت بفكر قبل ذلك ان اشيش ( اسيخ ) الراديتير.

لو تريد نصيحتي:
انا عارف انك تعاني من مشكلة صوت في السيارة من الامام: لماذا لا تذهب الى فرع SUV وراء الوكالة نفسها في الشويخ في الري و هذا الرجل ليس مهندس فقط و لكنه مدير الفرع كله و هو خبير ما شاء الله عليه فعلا في النيسان و كان واقف معاي اليوم و كان يشرف على العامل خطوة بخطوةو هو كان مدير الفرع في الاحمدي و هناك تدوير في الشركة و حل محل مهندس هندي اجارك الله لا يفقه شيء بس ضغط على العمال و يريد فلووووس فقط.

اساله و لن تخسر شيء و اذا لم يعجبك الكلام و لم ترد ان تصلح عندهم مافيه اي مشاكل.
هلا فيك اخوي محمد
اسف على تأخري بالرد عليك و الله بسبب الجامعه و الامتحانات
بدليك على محل تصليح راديترات بصناعية شرق و بكل صراحه شغله نظيف و سعره طيب و طول عمرنا نتعامل معاه و تقدر تركب الثورموستات عنده اذا عجبك السعر بس انت قوله انك من طرف احمد راعي الباثفندر الفضي و بأذن الله راح يراعيك بالسعر
الوصف(تكون محطة غسيل الريان على يمينك و بعدها تاخذ اول لفه يمين و بعدها تدخل للصناعيه و اتجه للأمام حتى اول لفه يمين راح تلقى محطة غسيل صغيره و المحل يصير بزاوية محطة الغسيل تقريبا و للتأكد يشتغل بالمحل واحد ايراني اسمه: محمد و معاه هندي اسمه: سيف و المحل حجمه صغير بس ما صراحه ما اعرف اسم المحل.
بالنسبه للوكاله ان شاء الله راح اروح لهم بعد ما اخلص من الدراسه يعني على الاسبوع الجاي و بشوف قصة الصوت

mo7amad
11/01/2011, 06:11 PM
هلا فيك اخوي محمد
اسف على تأخري بالرد عليك و الله بسبب الجامعه و الامتحانات
بدليك على محل تصليح راديترات بصناعية شرق و بكل صراحه شغله نظيف و سعره طيب و طول عمرنا نتعامل معاه و تقدر تركب الثورموستات عنده اذا عجبك السعر بس انت قوله انك من طرف احمد راعي الباثفندر الفضي و بأذن الله راح يراعيك بالسعر
الوصف(تكون محطة غسيل الريان على يمينك و بعدها تاخذ اول لفه يمين و بعدها تدخل للصناعيه و اتجه للأمام حتى اول لفه يمين راح تلقى محطة غسيل صغيره و المحل يصير بزاوية محطة الغسيل تقريبا و للتأكد يشتغل بالمحل واحد ايراني اسمه: محمد و معاه هندي اسمه: سيف و المحل حجمه صغير بس ما صراحه ما اعرف اسم المحل.
بالنسبه للوكاله ان شاء الله راح اروح لهم بعد ما اخلص من الدراسه يعني على الاسبوع الجاي و بشوف قصة الصوت

الله يكون في عونك يا اخي على الامتحانات و الدراسة و يكلل جهودك بالنجاح بمشيئته

و ان شاء الله سوف اذهب الى المحل اللي وصفته
بالنسبة للثرموستات انا ركبته في الوكالة و الحمد لله.

محامي وراط
11/01/2011, 06:20 PM

لكن عندي مشكلة وهي صوت اول ما يقوم الموتر بالاول او الثاني وهي طقة وراء ووديته لورشة (مخرح15) وسمع الصوت وشيك على بطن السيارة من وإلى وقال كل شيء سليم ،، قال احتمال يكون من جلد المقصات ومشيت من عندهـ للعضيب ودخلت السيارة عليهم وشيكوا عليها من تحت قالوا كل شيء سليم وقالوا السيارة تحتاج الى تربيط كامل فقط

ارجو من صاحب الموضوع او اهل الخبرة او من صارت له نفس المشكلة ووجد لها حلا اخباري بسب المشكلة وحلها وياليت تدلوني على ورشة متخصصة بالباث فندر ؟؟!! ( غير ورشة ابو براهيم اللي في صناعية الدائري )،،

*** اتمنى الرد قريبا ***

الخليج0440
11/01/2011, 09:17 PM
الفزعة يالربع سويت السيارة وركبت الشبك الامامي بس طلع اسود ليس ذهبي وماحصلت ذهبي في الوكالة ابها اذا احد في الرياض وحصل لي ذهبي الشبك يرد وشكراااااااااااااااا

الموسيقار6
12/01/2011, 03:27 AM
مساء وصباح الخير للجميع
عندي طبة الاديتر حق الوكالة اللي فوق الحمراء فيها تهريب
وين أفضل محل يصلحها ومنها مره وحدة اسييخ الاديتر وكم
المبلغ ,, لان اذا كان مافيه فرق ركبت رصتين ,,,

مرير الشوق
12/01/2011, 09:10 AM
مساء وصباح الخير للجميع
عندي طبة الاديتر حق الوكالة اللي فوق الحمراء فيها تهريب
وين أفضل محل يصلحها ومنها مره وحدة اسييخ الاديتر وكم
المبلغ ,, لان اذا كان مافيه فرق ركبت رصتين ,,,

هلا بك

وصباح الخيرات

فيه واحد بصناعية الخليج سبق اشتغلت عنده

تسييخ وتركيب طبة جديدة

شغله تمام وسعره جيد

تسييخ + طبة جديد + ماء رديتير

كلها تبي تأكل عليك حوالي 140 ريال تقريباً

لكن أنت مرني وتقهوا واروح انا وياك له :good2:

nono77
12/01/2011, 10:12 AM
إلى يعاني من صفير الفرامل

زر هذا الرابط ادناااه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310095

عانيت منها ولكن عندما غيرت وركبت فحمات من والوكاله بسعر 370قبل الخصم اختفى الصوت نهائي .... وكان راكب عليه فحمات من عند ابو الخير بسعر 180ريال تقريبا وطبعا يقول وكاله

nono77
12/01/2011, 10:15 AM

بالهيدروليك مالك الا مركز الطائر شغل نظيف ومضمون 6شهور
يوجد لهم اكثر من مركز ولكن لهم مركز به شخص اسمه ابو سليم
ادخل شار حله العنوز يصير طريق الخرج بظهرك واتجه الى الشرق اول اشاره عديها تاني اشاره تسكر معك يكون موقعه على اليسار مقابل الاشاره ...
مركز الطائر للهيدروليك

nono77
12/01/2011, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

واشكركم ياخواني
(((( nono77 ))))

((((( ابو عابد2008 )))))

وشكرا

الحمدالله على السلامه وملما قالو كبرها بتكبر وصغرها بتصغر

nono77
12/01/2011, 10:38 AM

- الثرموستات
- كلتش المروحة
- تهريب ماء من الراديتير
- غطاء الراديتير
- طرمبة الماء

حي الله الاخوان واخي الكريم والحمدالله على السلامه وم ايشوف شر لا انتي ولا الموتر
عندي كم سؤوال اذا سمحت لانه نهاية الاسبوع بدي اعمل يلي اعملته .....
- بدايه هل غيرت البلف الداخلي ايضا يلي تحت التلاجه وهل من الممكن وصفه يعني متل الخارجي شكلا ...
- البلف الاخر حق الوكاله على كم يفتح
- غطاء الرديتر كم سعره وكاله وكم حرارته للتهريب
- الشكمان ممكن توضع اكثر بخصوصه
مع التحيه والشكر

هيبه ملك
12/01/2011, 01:02 PM
السلام عليكم

اخواني انا اليوم قمت بتغير الكرونه بعد عناء طويل وبعد تغير اكثر من كرونه ولكن

كل ماغير كرونه تطلع خربانه يكون فيها صوت واليوم الحمد لله قمت بشراء دفرنس

كامل واخذت الكرونه ولله الحمد طلعت تمام بس انا خائف لا يرجع الصوت مره ثانيه لانى

مرفع السياره من الخلف ترفيعه بسيطه

سؤالى هل تاثر الترفيعه على الكرونه اذا كانت

خفيفه~؟ وانا قمت بتصويرها حتى تتمكنوا من الاجابه ومن رويتها لكي تحكمون بانفسكم ولكم جزيل الشكر
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images198/mk186542_img0082a.jpg

بيبسي تلقيمه
12/01/2011, 01:50 PM
السلام عليكم

اخواني انا اليوم قمت بتغير الكرونه بعد عناء طويل وبعد تغير اكثر من كرونه ولكن

كل ماغير كرونه تطلع خربانه يكون فيها صوت واليوم الحمد لله قمت بشراء دفرنس

كامل واخذت الكرونه ولله الحمد طلعت تمام بس انا خائف لا يرجع الصوت مره ثانيه لانى

مرفع السياره من الخلف ترفيعه بسيطه

سؤالى هل تاثر الترفيعه على الكرونه اذا كانت

خفيفه~؟ وانا قمت بتصويرها حتى تتمكنوا من الاجابه ومن رويتها لكي تحكمون بانفسكم ولكم جزيل الشكر
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images198/mk186542_img0082a.jpg

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ياليت تعطينا المشاكل اللي طلعت لك في الدفرنس هل هو بس صوت ،،،وكم كانت التكلفة ووين صلحتها ..

محامي وراط
12/01/2011, 01:56 PM
يا شباب هل من احد يرد على مشكلتي صــفحــ824ـــــة؟؟؟؟؟؟!!!!!!

nono77
12/01/2011, 03:44 PM

*** اتمنى الرد قريبا ***

باذن الله اذا حد من الاخوان مرت عليه او لها حل سوف يوافيك
ولكن الصوت حاول ان يقوم احد الاصدقاء بقيادتها وانت انتبه من اين يخرج
متلا عندي اتوماتيك عندما اضع على D اسمع طقة واحيانا قويه طبعا بعد السؤوال تبين انها طبيعيه في حاله السياره لم توقف على الهند بريك او في ميلان ....

محامي وراط
12/01/2011, 04:47 PM
مشكور أخوي على الرد ولاهنت ،، المشكلة اذا بعرف الصوت يجي من وين لازم اكون تحت السيارة عشان اسمع الصوت واشوفه ولكن من الصعوبة فعل هذا ،، ولكن يوم رحت للعضيب حاول يسمع الصوت وهو في الحفرة ولكن الحفرة ما يمديني امشي الا وانا طالع منها يعني لازم يمشي الموتر 10متر عشان يطلع الصوت ولا ما يطلع وهذي فيها صعوبة اذا كانت الحفرة قصيرة لأني عجزت وانا ارجع واقدم عندهم في الحفرة ما يمديني اطلع الصوت في مسافة صغيرة .. ولكن ننتظر الحل من اهل الخبرة ..

معمرها
12/01/2011, 07:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اسلام عليكم ورحمة الله وبركته
شباب عندي جلود المقصات (( الكبس )) معدومه وانتو عارفين نيسان لازم المقص كامل
طيب في حل غير تغير المقص ؟؟؟؟؟

هيبه ملك
12/01/2011, 07:45 PM

اخوانى سبق وان اخبرتكم بموضوعى السابق انى قمت بتغير الكرونه الخلفيه للباث 2001 استخدام امريكى والان الكرونه الجديده سليمه ولله الحمد ولايوجد بها حنه ولكن اليوم طلعت البر واستخدمت سنه الدبل ولاحظت ان الموتر يثقل والا حظ معانده بين الدفرنسين
سوالى ؟

هل يؤثر ذلك على الكرونه او الدفرنس او الجربكس وماذا تنصحونى فيه هل افك الكرونه وارجع الكرونه القديمه لانى لم الاحظ بينها معانده وهل لو اخذت كرونه الجيب الى فى التشليح هل تطابق وتنتهى المشكله ارجو الافاده باسرع وقت

الطرفيه2
13/01/2011, 04:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله ..

شباب امس شغلت الموتر (موقفه له 6 ساعات تقريبا ) المهم لاحظت بعد التشغيل خروح ( دخان ازرق ) من الشكمان

هل المشكله كبيره ...؟ والا اغير جلد البلوف وان شاء الله مهنا الا العافيه ؟

ياليت اللي عنده خلفيه يطمناً الله لا يهينكم ...

.. تحياتي للجميع ..

nono77
13/01/2011, 09:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله ..

شباب امس شغلت الموتر (موقفه له 6 ساعات تقريبا ) المهم لاحظت بعد التشغيل خروح ( دخان ازرق ) من الشكمان

هل المشكله كبيره ...؟ والا اغير جلد البلوف وان شاء الله مهنا الا العافيه ؟

ياليت اللي عنده خلفيه يطمناً الله لا يهينكم ...

.. تحياتي للجميع ..

تحيه طيبه
بدياه يلي بالصورة الموتر حقق اذا مو غلطان شايفة بطريق الملك فهد يا شبيه

بدياع اخي الكريم يوجد بلف تكلم عنه الاخوان ومشكرو احد الاخون وضع صورته بالصفحات السابقة اسمه بلف التبخير
اعتقد اذا اخرج مره واحده وذهبت المشكله انه ما في شي انشالله بيكون من البلف
حدثت لدي ولكن دخان ابيض ...

الطرفيه2
13/01/2011, 12:57 PM
تحيه طيبه
بدياه يلي بالصورة الموتر حقق اذا مو غلطان شايفة بطريق الملك فهد يا شبيه

بدياع اخي الكريم يوجد بلف تكلم عنه الاخوان ومشكرو احد الاخون وضع صورته بالصفحات السابقة اسمه بلف التبخير
اعتقد اذا اخرج مره واحده وذهبت المشكله انه ما في شي انشالله بيكون من البلف
حدثت لدي ولكن دخان ابيض ...

هلا بك اخوي ..
ممكن اذا ملتقين لكن طريق الملك فهد اللي بالقصيم او الرياض ؟

المهم صراحه ما فهمت عليك بالنسبه لبلف التبخير, واللي اعرفه ان بلف التبخير يتعلق بمسألة نقص الزيت او تبخير الزيت ...

والدخان اللي يطلع من موتري تقريبا هو ابيض يطلع لمدة 10 ثوني بعد التشغيل مباشره بس انا مادري ليش قلت ازرق ..<<خايف

.. مشكور , وبيض الله وجهك , وما قصرت ..

دمت بخير

نظام ساهر
13/01/2011, 01:48 PM
السلام عليكم

شلونكم يا الغوالي ان شاء بخير
قررت ابيع موتري والي خابر لي زبون يعطيني خبر

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=365907

هذا رابط موتري

وشكرا لكم

nono77
13/01/2011, 02:35 PM
شوف وانا اخوك الموضوع طرح قبل عشارت صفاحات او اكثر وكان بخصوص خروج دخان ابيض كثييييييييييف لمده قيقة او اقل او اكثر .....ثم عند اعاده التشغيل يرجع كل شيء طبيعي
تكلمنا وقتها كما اذكر عن ربلات بلوف وخلافه ولكن احد الاخوان افاد بان هذا من مسؤوليه بلف التبخير ووضع صورة له.... تستطيع الرجوع صفحات للوراء وتجد المعلومات حول ذلك
الا اذا كانت مشكله الدخان الابيض مستمره لديك فهذا وضع اخر اتمنى من الاخوان افادتك بخصوصه

باثفيندر2003
13/01/2011, 10:14 PM
للبيع باثفيندر 2003
اللون ازرق
عداد 180 الف
بويه بلد
فلللللللللللل كااااااااااااااااامل
0560201231
جده

هيبه ملك
13/01/2011, 11:06 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ياليت تعطينا المشاكل اللي طلعت لك في الدفرنس هل هو بس صوت ،،،وكم كانت التكلفة ووين صلحتها ..

لا حبيبى اسف على التاخير فعلا كان فيه صوت على سرعه 80 وعلى 120

عاد الصوت يروح ويختفى على حسب السرعه قمت بشراء الكرونه من الرياض ب1400
ولكن للاسف طلع فيها صوت حنه رجعتها واخذت من تبوك دفرنس كامل ب2000 ريال لم اركب الدفرنس اخذت الكرونه بس وركبتها وطلعت كويسه اختفى الصوت نهائيا ولكن طلعت مشكله جديده وهى الاختلاف بين الكرونه الاماميه والخلفيه
تكلفه الفك والتركيب 150 ريال وشكرا لك

الموسيقار6
13/01/2011, 11:40 PM
هلا بك

وصباح الخيرات

فيه واحد بصناعية الخليج سبق اشتغلت عنده

تسييخ وتركيب طبة جديدة

شغله تمام وسعره جيد

تسييخ + طبة جديد + ماء رديتير

كلها تبي تأكل عليك حوالي 140 ريال تقريباً

لكن أنت مرني وتقهوا واروح انا وياك له :good2:
جعل عمرك طويل مانت مقصر :lالله يجيب المطر عشان ماتبيع الجيب ,,,
<< يعلم الرابطة بإن مرير الشوق بـيـبـيع موتره ( مقاطعة شباب ).

FAF
14/01/2011, 12:39 AM
عاجل جدااااااااااااااااااااا

نداء لاعضاء مكشات

باثفندر موديل 2003 فل كامل اسود ماشي 190 البدي نظيف بس الصدامات مرشوشة محركاته تمام كم يسوي
ضررروري والله يجزاكم خيرررررررررر أنشاء الله

هاااوي ثادق
14/01/2011, 01:04 AM
والله انك صادق كأني شايفه في الحراج
هههههههههههههههههههههههههههه

هاااوي ثادق
14/01/2011, 01:11 AM

نداء لاعضاء مكشات

باثفندر موديل 2003 فل كامل اسود ماشي 190 البدي نظيف بس الصدامات مرشوشة محركاته تمام كم يسوي
والله اتوقع يالغالي من40 الى 45 او اقل بشوي
ومثل ماقلتلك اتوقع والله يرزقك

براهيم 1404
14/01/2011, 01:27 PM
السلام عليكم

كم سعر عمود الدبل جديد ياجماعة الخير . وش أفضل محل وأرخص قطع غيار للباثفندر بالرياض

وشكرًا مقدما

هاااوي ثادق
14/01/2011, 01:42 PM
السلام عليكم

كم سعر عمود الدبل جديد ياجماعة الخير . وش أفضل محل وأرخص قطع غيار للباثفندر بالرياض

وشكرًا مقدما
عندك محل بن شبيب عند مخرج 18

FAF
14/01/2011, 02:01 PM
الله لايهينك ياهاوي ثادق ومشكور على الرد السريع وجزاك الله الف خير

وأتمنا من الأعضاء الرد للتأكيد

طايربلي جنااح
14/01/2011, 03:09 PM
الي يسئل عن قطع الغيار عندك بن شبيب وبن ماضي وباتيس هذا الي اذكر واتعامل معهم عاادي الي عنده يزيد ولو تبون ارقااام انااا حاااضر

البهلواني
14/01/2011, 03:39 PM
السلام عليكم

وشكرًا مقدما

اخوي ترى عمود الداتسون يركب

انا بحثت في التشليح عن عمود للباث ومالقيت

واخيرا شريت عمود داتسون 2007 قلت ابي اجرب واذا ماركب ارده لكم

وديته الورشة وركبوه ولقو ان مقاسات الصواميل والبراغي نفسها طبق الاصل

مافيها اختلاف والان له في موتري سنتين زي الحلاوة والحمد لله

انا شريته من التشليح بـ 500 ريال

Dr.drb
14/01/2011, 07:19 PM

نداء لاعضاء مكشات

عطاك العلم أخوي هاوي ثادق .... على حسب النظافه و ما يتعدا 43

بالتوفيق

FAF
14/01/2011, 09:14 PM
عطاك العلم أخوي هاوي ثادق .... على حسب النظافه و ما يتعدا 43

بالتوفيق

مشكور أخوي وجزاك الله خير

غيوم وعلوم
14/01/2011, 10:07 PM
السلام عليكم ياخوان كان ماعليكم امر ابي ورشة ترش جنوط الكروم نفس لمعة الوكالة او قريب منها وجزاكم الله خير .

دفاش
15/01/2011, 03:24 AM
http://www.theautochannel.com/autoparts/images/products/engineparts/y795941389mle.jpg

ياليت احد يفيدنا وين موقع بلف التبخير

nono77
15/01/2011, 09:26 AM
http://www.theautochannel.com/autoparts/images/products/engineparts/y795941389mle.jpg

احد الاخوان وضع صورته ومكانه وبانه يتنظف وكم سالناه عن موقعه ولكن ه لم ياتي بخبر
ولكن عن طريق الغوغل خرج الكثير من المواقع

nono77
15/01/2011, 09:28 AM
الاخوان اخيرا استغنينا عن الكرتونه وطلع الرديتر مسكر وتم التسيخ بورشه مخرج 17 باكستانيين بس ماشالله عليهم .....
وتم الاستغناء عن الكرتونه لرفع الحراره نتيجه شيل البلف بعد تسكير الرديتر
وتم استخدام ماء متسوبيشي اخضر

escape_man
15/01/2011, 10:02 AM

فوق الدفرنس الخلفي تلاقي لي قصير وبراسه قطعة نحاسية .. قمتها 15 ريال بالوكالة وتتغير اذا شفت ان الزيت بداء يتسرب كسائل

مرير الشوق
15/01/2011, 10:06 AM

:D وعمر من يقول

اي والله .. الله يجيب المطر بس .. أخاف يجي المطر ثم أهون عن بيعته :D

جعلك تسلم والله

والله انك صادق كأني شايفه في الحراج
هههههههههههههههههههههههههههه

والله لو تشوف وجهي أول ما أدخل السوق .. أخذ لفتين قبل ما أدخل أتردد ياولد :D

ووجهي يعبس تقل مجلود على وجهي :(

مير الله يسهلها لي ولكم

Gm Bas Gm
15/01/2011, 02:54 PM
فوق الدفرنس الخلفي تلاقي لي قصير وبراسه قطعة نحاسية .. قمتها 15 ريال بالوكالة وتتغير اذا شفت ان الزيت بداء يتسرب كسائل

وتتغير اذا شفت ان الزيت بداء يتسرب كسائل

معليش خاش بالموضوع عرض
يليت توضح وش هي القطعه وش فايدتها بالظبط

Dr.PRO
15/01/2011, 03:46 PM
مشكلة الباث فاندر / طفى علي وانا امشي 120 اوتماتيك / عاجـل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

أمسي/وأصبح عليكم بكل خير ,

مشكلتي مع الباث فاندر ..

الأحداث , غيرت صوفة المكينة الخلفيه وغيرت زيت القير الاوتاميتيك , بعدها بأسبوعين ..

عزمت الرحيل للقصيم , من الرياض ووصلت للمجمعة إلا الحرارة واصلة النص وعليها شوي وقفت بالمجمعة ومريت على الورشات حصلت موية الرديتر ناقصة وعبيتها جالون اخضر كامل , وحصلت زيت المكينة ناقص عبيته ثلث علبة ومسكت الخط ووصلت سآلم ,

بعد ما خلصت مشاويري ببريدة رجعت مسكت الخط متجه للرياض .,

ويوم وصلت المجمعة سمعت صوت بالمكينة خفيف وزآد زيادة يزود مع الدعسة ويختفي اذا تركته .. وقفت وشيكت على الزيت لقيته ناقص عبيت ربع علبه وشيكت على الرديتر تمام ..

ورجعت للخط وصلت الدعسة لـ 120 الصوت اختفى قليلآ وبعدها طفى الموتر وانا امشي بالطريق . :( ,

عشقت القير لوضعيه الـ N ووقفت على جنب ورجعته للريآض ,

وش شوركم يا عيآل , نآوي على التصليح همن البيعة ,,

أبي اعرف الخلل هل هو من صاحب الورشة الي غير لي الصوفة ولا من وين ؟.

مع العلم اني مغير المكينة قبل سنتين وفاك الي يسببن طقت المكينة ناسي اسمهن ..

بآنتظاركم يا قروم

nono77
15/01/2011, 04:17 PM

معليش خاش بالموضوع عرض

اذا ممكن صورة كمان

المحترم أحمد
15/01/2011, 09:33 PM
يا رجال فيه تهريب زيت يمين المكينة تحت دينموا الكهرب فيه زي الطرمبه وليين داخل وخارج؟؟
احد مرت عليه المشكله ويعرف الحل؟؟
وجزاكم الله الف خير

اسأل الله العظيم الحليم ان يشفي ابنك

انا من زمان مادخلت على الرابطة ما أدري اذا فيه احد رد عليك او لا
لكن المشكلة هذي صارت معي ورحت للوكالة(الحمراني) وقالوا هذا المبرد اللي يهرب زيت واسمه بالانجليزي (كولر cooler ) واللي خربان فيه ربلة وصلحوه لي مع التشييك الكامل على السيارة بــ 500 ريال علماً اني لما طلعت من عندهم لقيت سعر الربلة رخيص جداً بالنسبة لسعر الوكالة .
ودمتم,,,,,,,

escape_man
15/01/2011, 10:36 PM

معليش خاش بالموضوع عرض

فايدة القطعة حماية للدفرنس في وقت ان حمى الزيت علشان ماتتفقع الصوف .. فيكون فيه قطعة في حالة انه انحشر الزيت بالحرارة تطلع البخار الناتج من هالعملية .. اذا خربت صارت تطلع زيت مو بخار..

بيبسي تلقيمه
16/01/2011, 12:30 AM

اخواني عند مشكلة ان المكيف ادا حطيت توجيه الهواء على الوجه مايطلع الهواء الا من فوق او تحت مع العلم ان المكيف حقي الكتروني وش المشكلة منه ..؟

جزاكم الله خير

الموسيقار6
16/01/2011, 12:59 AM
اضغط على MOOD اذا ماضبط
هذي هي الصور يا شباب ( بالنسبة لموزع المكيف)

وهي تقريباً خلف الديكور ... تحتاج تنزل وتدخل راسك وبتشوف مجرى أبيض بشكل متعرج هو الموزع ... ضع عليه قليلاُ من الشحم ...

صورة مقربة ...

الصورة من بعيد ( لاحظ الفرامل والابنص)
هذي منزلينها الاخوان في الرابطة جزاهم الله خير,,

شايف نفسه
16/01/2011, 01:04 AM
مساء الخير

رابطتنا الغاليه

ناسف على الانقطاعه

اهم شي ان نتطمن عليكم

مكتشف الهوات
16/01/2011, 02:27 AM
السلام عليكم اخواني شباب الرابطة
لدي صوت طقطقة يعاني منه أغلب ملاك الباث وهو صوت الياي الامامي خاصة في البر ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الباثفندر 3.5
16/01/2011, 11:14 AM
السلام عليكم اخواني شباب الرابطة

لدي صوت طقطقة يعاني منه أغلب ملاك الباث وهو صوت الياي الامامي خاصة في البر ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقصد من صوب واحد او من الصوبين؟؟

salehhd
16/01/2011, 12:34 PM
الاخوان اخيرا استغنينا عن الكرتونه وطلع الرديتر مسكر وتم التسيخ بورشه مخرج 17 باكستانيين بس ماشالله عليهم .....
وتم الاستغناء عن الكرتونه لرفع الحراره نتيجه شيل البلف بعد تسكير الرديتر
وتم استخدام ماء متسوبيشي اخضر

عليكم السلام ورحمة الله
الحمد لله ان المشكلة بسيطة باقي ترجع البلف وان شاء الله الامور تضبط
:good:

المنيعي1
16/01/2011, 02:09 PM
السلام عليكم
ياشباب الرابطة نبي صاجة الحديد تجي تحت السيفون وين نحصلة برياض

هاااوي ثادق
16/01/2011, 06:43 PM
السلام عليكم

تحصلها في ورشة أبو ابراهيم مخرج 18

مكتشف الهوات
16/01/2011, 06:57 PM
تقصد من صوب واحد او من الصوبين؟؟

من الصوبين اخي

طايربلي جنااح
16/01/2011, 07:56 PM
من الصوبين اخي

طيب انت تااكد انهااا موو من المسااعد

ااعتقد من كرااسي المسااعد

المنيعي1
16/01/2011, 08:13 PM

جزيت خيرا وزوجت بكرا

خالد اللهيبي
16/01/2011, 08:52 PM
يا أخوان وش الشور في عمود الدبل بدأ يطلع صوت مع زي الرجة الخفيفة

ولقيت لي باث 2004 في التشليح ويقول العمود نظيف واخاف اشريه ما يضبط خاصة إن العمود من الشغلات

الي إذا خربت المفروض ما تركب إلا جديد لأنه يعتبر من القطع الاستهلاكية ولا كيف ؟

هل توافقوني الرأي ؟

طبعا طالب 600 ريال

المحترم أحمد
16/01/2011, 09:06 PM
يا أخوان وش الشور في عمود الدبل بدأ يطلع صوت مع زي الرجة الخفيفة

ولقيت لي باث 2004 في التشليح ويقول العمود نظيف واخاف اشريه ما يضبط خاصة إن العمود من الشغلات

الي إذا خربت المفروض ما تركب إلا جديد لأنه يعتبر من القطع الاستهلاكية ولا كيف ؟

هل توافقوني الرأي ؟

طبعا طالب 600 ريال

احسن تركب فرارات وسعر الثنتين اتوقع ارخص من العمود
وبعدين اذا ركبت فرارات رايح تستغني عن العمود الا اذا شغلت الدبل

المحترم أحمد
16/01/2011, 09:10 PM
السلام عليكم

وبالقصيم الله يعافيكم وين نحصلها
وبالتحديد بريدة

هاااوي ثادق
16/01/2011, 09:20 PM
جزيت خيرا وزوجت بكرا

اللهم اميييييين

والله يعطيك العافيه

خالد اللهيبي
16/01/2011, 09:22 PM
احسن تركب فرارات وسعر الثنتين اتوقع ارخص من العمود
وبعدين اذا ركبت فرارات رايح تستغني عن العمود الا اذا شغلت الدبل

والله إني مركب فرارات

لكن أنا رجال ما أرتاح وفي موتري قطعة خربانه لزوم أصلحها عشان أرقد وانا مرتاح:D

المحترم أحمد
16/01/2011, 09:56 PM
والله إني مركب فرارات

اذا كنت مركب فرارات ماتسمع صوت العمود لان العمود مايدور
الا اذا كان فيه مشكله ثانية عاد ما ادري.

ديوان العرب
16/01/2011, 10:10 PM
ياخوان انا عندي باث فندر موديل 2001استخدام امريكي الموتر صراااحه مافيه اي مشكله ممتاز معي بس من ثلاث شهور طلعتلي مشكله في الطبلون فيه مؤشر للكفرات الاربع اذ شغلت الدبل تضيئ جميع الكفرات بالون الاخضر واذ طفيت الدبل تطفي الكفرات الاماميه فقط وتبقئ الكفرات الخلفيه بستمرار مضيئه هاذ شي طبعي في جميع الباث فندرممتاز ؟نجي للمشكله المشكله طفت عندي جميع الانوار واشتغلة بداله في الزاويه اليمنى بالون الاصفر فورتي دبليوم بمعنى ان الدبل شغال او فيه مشكله مع اني مطفي الدبل والدبل في سيارتي فرار بمعنى فيش كهرباي مو قير الدبل شغال مافيه اي مشكلها نهائيأ فيها ناس عرضة عليهم المشكلها قالو احتمال زيت الدبل ناقص عايرة زيت الدبل وجدته ممتاز مافيه مشكلها وخايف اوديه ورشه ويلعبون علي قلت اروح للوكاله ورحت لوكالة الجبر بالخبر جييت عند مدير الورشه قالي الكمبيوتر مايستطيع يطلع مشكلة سيارتك لان سيارتك امريكيه والكمبيوتر فحط فحط ماعرف مشكلة سيارتك قلتلها والحل يامدير الورشه قالي فحصنا الدبل طلع سليم مافيه مشكله قلت ادري الدبل شغال بس المبه ذي وش ترمز له قالي ترمز لمشكله في الدبل والصراحه انا خايف استمر على الموتر وتطلعلي مصيبه اكبر وين احصل الورشه الي تطلع المشكله او من يستطيع يحل المشكله ؟؟؟؟؟ وكون شاكرله

طايربلي جنااح
16/01/2011, 10:56 PM
والله إني مركب فرارات

طيب اخووي احمد غير الصلباان
الواحد سعره تقريبا 100 رياال

تاكد اول

راعي الباااث
16/01/2011, 11:08 PM
نصيحه اذا بتغير صلبان غير وكااااله من الحمرااني ولا ترا بتغلط مثلي ولا تستفيد شي والواحد ترا 250 ويبيلك اثنين

هاااوي ثادق
16/01/2011, 11:29 PM
ياخوان انا عندي باث فندر موديل 2001استخدام امريكي الموتر صراااحه مافيه اي مشكله ممتاز معي بس من ثلاث شهور طلعتلي مشكله في الطبلون فيه مؤشر للكفرات الاربع اذ شغلت الدبل تضيئ جميع الكفرات بالون الاخضر واذ طفيت الدبل تطفي الكفرات الاماميه فقط وتبقئ الكفرات الخلفيه بستمرار مضيئه هاذ شي طبعي في جميع الباث فندرممتاز ؟نجي للمشكله المشكله طفت عندي جميع الانوار واشتغلة بداله في الزاويه اليمنى بالون الاصفر فورتي دبليوم بمعنى ان الدبل شغال او فيه مشكله مع اني مطفي الدبل والدبل في سيارتي فرار بمعنى فيش كهرباي مو قير الدبل شغال مافيه اي مشكلها نهائيأ فيها ناس عرضة عليهم المشكلها قالو احتمال زيت الدبل ناقص عايرة زيت الدبل وجدته ممتاز مافيه مشكلها وخايف اوديه ورشه ويلعبون علي قلت اروح للوكاله ورحت لوكالة الجبر بالخبر جييت عند مدير الورشه قالي الكمبيوتر مايستطيع يطلع مشكلة سيارتك لان سيارتك امريكيه والكمبيوتر فحط فحط ماعرف مشكلة سيارتك قلتلها والحل يامدير الورشه قالي فحصنا الدبل طلع سليم مافيه مشكله قلت ادري الدبل شغال بس المبه ذي وش ترمز له قالي ترمز لمشكله في الدبل والصراحه انا خايف استمر على الموتر وتطلعلي مصيبه اكبر وين احصل الورشه الي تطلع المشكله او من يستطيع يحل المشكله ؟؟؟؟؟ وكون شاكرله
دور هالمشكله في كتاب المالك يمكن تحصلها
والله يعينك

بيبسي تلقيمه
17/01/2011, 01:30 AM
اضغط على MOODاذا ماضبط
هذي هي الصور يا شباب ( بالنسبة لموزع المكيف)

وهي تقريباً خلف الديكور ... تحتاج تنزل وتدخل راسك وبتشوف مجرى أبيض بشكل متعرج هو الموزع ... ضع عليه قليلاُ من الشحم ...

صورة مقربة ...

الصورة من بعيد ( لاحظ الفرامل والابنص)
هذي منزلينها الاخوان في الرابطة جزاهم الله خير,,

الله يجزاك خير ،،وابجرب ان شاء الله واشوف و اشحم القطعه البيضاء

salehhd
17/01/2011, 10:54 AM
السلام عليكم

ايش ريكم بالكفران اغير تويو او يوكوهاما او هانكوك او ماكسيس

بر خفيف واكثر شي مدينه

ابو النادر
17/01/2011, 10:58 AM
نصيحه اذا بتغير صلبان غير وكااااله من الحمرااني ولا ترا بتغلط مثلي ولا تستفيد شي والواحد ترا 250 ويبيلك اثنين

معلومه ممكن تنفعك انت والاخوان صلبان الددسن تركب على الباث وارخص

بيبسي تلقيمه
17/01/2011, 11:27 AM
السلام عليكم

بر خفيف واكثر شي مدينه

وعليكم السلام
توكل على الله وخذ هانكوك

هيبه ملك
17/01/2011, 01:14 PM
السلام عليكم

بر خفيف واكثر شي مدينه
انصحك تغير هانكوك الشباب يمدحونها لينه ومريحه

بتوفيق

الطرفيه2
17/01/2011, 01:37 PM
وبالقصيم الله يعافيكم وين نحصلها

وبالتحديد بريدة

الصاجه الحديد تحصله ببريده عند ورشه بدر التويجري اللي في المحطه قبل ملف (الشكوى لله)
انا مركبه عنده وسعره مناسب وتشوفه تقول شغل وكاله
ولا ترخص عليك فايدته موب سهله ...

دمت بخير ...

المحترم أحمد
17/01/2011, 05:20 PM
[QUOTE=الطرفيه2;6005991]الصاجه الحديد تحصله ببريده عند ورشه بدر التويجري اللي في المحطه قبل ملف (الشكوى لله)

دمت بخير ...[/QUOTE

الله يجزاك بالخير
ومشكور
بس الله لايهينك ممكن توضح الوصف اكثر انا ما ادل ملف (الشكوى لله).

شايف نفسه
17/01/2011, 10:37 PM
اهداء هذه الصورهـ على رابطة ملاك الباث

http://dc10.arabsh.com/i/02566/ff266ez4kdcv.jpg (http://arabsh.com/ff266ez4kdcv.html)

salehhd
17/01/2011, 11:04 PM
الاخوان هيبة ملك وببسي تلقيمه:D

جزاكم الله خير الي عندي الحين مشلان بس الجديده غالية وقلت بغير

ماتوقعت الهانكون افضل من اليوكوهاما

ياليت تفيدوني بالسعر وجزاكم الله خير

الباثفندر 3.5
17/01/2011, 11:04 PM
اخباركم يا الربع
اليوم درت كل محلات الصناعيه و لا عرفو من وين الصوت
خلاص قررت أولع بالموتر و الله اني ملييييت

بيبسي تلقيمه
18/01/2011, 12:57 AM
الهانكوك ارتفعت قيمته واتذكر شريته في رمضان الماضي بحدود ال510 للواحد

الطرفيه2
18/01/2011, 01:17 AM
[QUOTE=الطرفيه2;6005991]الصاجه الحديد تحصله ببريده عند ورشه بدر التويجري اللي في المحطه قبل ملف (الشكوى لله)

دمت بخير ...[/QUOTE

الله يجزاك بالخير
ومشكور
بس الله لايهينك ممكن توضح الوصف اكثر انا ما ادل ملف (الشكوى لله).

اممممم عاد ترى انا موب من بريده لكن بحاول اوصف لك
يا طويل العمر امسك طريق الشاحنات وخل السنيدي على يسارك تجيك اشارة بنده رح سيدا . تجيك الاشاره الثانيه اشارة (كودو او هرفي) المهم رح سيدا تجيك محطه على يمينك قبل الملف ادخل بالمحطه والمحل بوسطه لوحته(بدر التويجري)
ان شاء الله وصلت المعلومه واذا مافهمت الوصف زين ارسلي رقمك على الخاص ...

دمت بخير ...

فالح القحطاني
18/01/2011, 02:43 AM
,,

,

صبحكم الله بالخير يالنشامى

شهادة حق يا اخوان اني استفدت جدا من هالرابطه
تجارب وخبرات وتبادل للحلول

ماشاء الله عليكم وبارك الله فيكم

المزارع
18/01/2011, 10:26 AM
السلام عليكم
1/انا عندي باث 2003 فجاة قبل كم يوم صار التكييف من جهة الامام مايطلع هواء وصار فقط من تحت ومن فوق عند الزجاجه الاماميه حاولت فيه مارضى صار يطلع مع الجهتين هذي فقط مدري وش العله؟؟؟
2/ بخصوص حرارة السياره انا ملاحظ اذا صرت واقف ولو من مشوار قريب مره يعني 3-5 كيلو ومسكت فيها خط وامشي بدون سرعه من يوم اوقف ترتفع الحراره وتوصل قبل النص واذا قمت ادعس بنزين مرتين او ثلاث تنخفض توصل للمعدل الطبيعي اما اذا مشيت تنزل ولو امشي 160 ماترتفع ابد وانا شاك بالتوماتيك المروحه
ارجو اللي عنده خبره في هالمشكلتين يررد علي الله يجزاكم خير

salehhd
18/01/2011, 10:36 AM
السلام عليكم
1/انا عندي باث 2003 فجاة قبل كم يوم صار التكييف من جهة الامام مايطلع هواء وصار فقط من تحت ومن فوق عند الزجاجه الاماميه حاولت فيه مارضى صار يطلع مع الجهتين هذي فقط مدري وش العله؟؟؟
2/ بخصوص حرارة السياره انا ملاحظ اذا صرت واقف ولو من مشوار قريب مره يعني 3-5 كيلو ومسكت فيها خط وامشي بدون سرعه من يوم اوقف ترتفع الحراره وتوصل قبل النص واذا قمت ادعس بنزين مرتين او ثلاث تنخفض توصل للمعدل الطبيعي اما اذا مشيت تنزل ولو امشي 160 ماترتفع ابد وانا شاك بالتوماتيك المروحه

السلام عليكم

اعتقد الرديتر يحتاج تصييخ

بالنسبة للمكب راجع اخر صفحتين الاخوان حطو حل للمشكله

عزيزي ببسي تلقيمه جزاك الله خير واشكرك على تجاوبك السريع:good:

nono77
18/01/2011, 10:36 AM
السلام عليكم

المشكله الاولى راجع الصفحة السابقة ممكن من موزع الهواه عند دعسه البانزين يبيلها تشحيم
المشكله التانيه بشكل عام الحرارا اول ما تشوفها تذكر الرديتر اذا كان الرديتر عندك شد بلد فهو يكون مواسير المنيوم صغيره اي شيء يعلق فيها وياثر عليها وصدقا ولا اشكيت يوم ارتفاع الحراره عندي كان من الرديتر لحد ما حصلناه مسكر وما يمرر المويه .... طبعا مع التشيك على المراوح والتاكد منها .

خالد اللهيبي
18/01/2011, 11:48 AM
يا الي تسأل عن الكفر ترى اليوكوهاما كفر مشهود له وكفر لك وللزمان ومريح ودعسة لا يعلى عليها

أنا ركبته بموتري قبل تقريبا 6 شهور وشهادة حق من أجود أنواع الكفرات ولا أظن الهانكوك تقارن باليوكوهاما العريقة ..

خالد اللهيبي
18/01/2011, 11:54 AM
الصاجة يا أخوان ما القاها في جدة أو مكة يعني حول الغربية

بن نقا
18/01/2011, 12:02 PM
السلام عليكم أعضاء الرابطة
أولاً/ أبي رقم صاحب رديترات أردنية عندي باث 2004 أشيل هم الصيف من إرتفاع الحرارة خصوصاً مع الخط .
ثانياً/ عندي مراوح كهرب ورحت أبي أركب بلف حرارة قالولي مايركب إلا لما تشيل حساس المراوح .. وراعي المحل يوم أشري منه البلف قالي بلف فوق ولا تحت قلت هو يجي إثنين ولا نوعين قال لا نوعين .. هل كلامه صحيح ؟ وإذا كان صحيح هل أقدر أركب بلف تحت وأخلي الحساس فوق ؟

براهيم 1404
18/01/2011, 05:14 PM
الي يسئل عن قطع الغيار عندك بن شبيب وبن ماضي وباتيس هذا الي اذكر واتعامل معهم عاادي الي عنده يزيد ولو تبون ارقااام انااا حاااضر

أرقامهم أخوي. ولا عليك أمر

براهيم 1404
18/01/2011, 05:19 PM
اخوي ترى عمود الداتسون يركب

انا بحثت في التشليح عن عمود للباث ومالقيت

واخيرا شريت عمود داتسون 2007 قلت ابي اجرب واذا ماركب ارده لكم

وديته الورشة وركبوه ولقو ان مقاسات الصواميل والبراغي نفسها طبق الاصل

مافيها اختلاف والان له في موتري سنتين زي الحلاوة والحمد لله

انا شريته من التشليح بـ 500 ريال

بيض الله وجهك , على كذا نوفر إن شاءالله أكثر من نصف المبلغ

PATHFINDER05
18/01/2011, 06:04 PM

أولاً/ أبي رقم صاحب رديترات أردنية عندي باث 2004 أشيل هم الصيف من إرتفاع الحرارة خصوصاً مع الخط .

ثانياً/ عندي مراوح كهرب ورحت أبي أركب بلف حرارة قالولي مايركب إلا لما تشيل حساس المراوح .. وراعي المحل يوم أشري منه البلف قالي بلف فوق ولا تحت قلت هو يجي إثنين ولا نوعين قال لا نوعين .. هل كلامه صحيح ؟ وإذا كان صحيح هل أقدر أركب بلف تحت وأخلي الحساس فوق ؟

هلا اخوي بن نقا

فية اخونا مركز الحرارة رجال اجودي والسعر لاتشيل هم رقمة 05544550918 بعد اذن ادارتنا يوصل الرديتر لحد بابك اردني بغيت او صيني

اما البلف فية اثنين تحت وفوق يعني اثنين انا عني شايل الي تحت .

تحياتي ....

طايربلي جنااح
18/01/2011, 07:36 PM
أرقامهم أخوي. ولا عليك أمر

خذ الارقاام طبعاا بالقصيم

باتيس063260377

بن ماضي 063232054

وبعد فيه التويجري 063251056

هاااوي ثادق
18/01/2011, 08:22 PM
اخباركم يا الربع
اليوم درت كل محلات الصناعيه و لا عرفو من وين الصوت
خلاص قررت أولع بالموتر و الله اني ملييييت
والله غريب امر موترك

طيب يمكن من الصدام الامامي يهتز

والله يعينك وشكلي ابولع في موتري تضامنا معك
هههههههه

الباثفندر 3.5
18/01/2011, 11:30 PM
والله غريب امر موترك

طيب يمكن من الصدام الامامي يهتز

والله يعينك وشكلي ابولع في موتري تضامنا معك
هههههههه
و الله من اول ما استلمت الموتر و انا مو مترقع نهائيا:mad:
رجفه و ما لقيت لها حل
و الحين صوت طقه قوي وواضح و ما في احد عرف من وين
سبحان الله مرات الواحد تطلعله مشاكل غريبه
الحل انه نسوي تجمع للرابطه و نولع بمواترنا :fو نراااح:D

بن محفوظ
19/01/2011, 12:01 AM
:Dحي الله كل واحد بأسمه .. ومبطين عنكم والله ..

ومشتاق لكم فرداً فرداً .. لكن ظرف الحياة .. في العاصمة الله يرحمنا برحمته ..

عندي طلبين بس .. اول شي ارفقوا وصلنا فوق 800 صفحة .. والواحد ما عاد يلحق .. عندكم موضوع لابو سعود .. يستاهل في المفضلة .. فيه جميع المشاكل وحلولها باختصار ..
على الرابط هذا ===< فزعة ابو سعود (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336606) ههه

الطلب الثاني .. يشرفني مروركم على الرابط التالي ..;);)

هــــنـــــــــــــــــا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=374200)

هيبه ملك
19/01/2011, 12:10 AM
رجفه و ما لقيت لها حل

تاكد من المساعدات يمكن منها بعدين غسل السياره بستم ورشها بعلبه زيت موبيل

ان شاء الله يروح الصوت

بتوفيق

بيبسي تلقيمه
19/01/2011, 12:42 AM
الله يجزاك خير ،،وابجرب ان شاء الله واشوف و اشحم القطعه البيضاء

ماحصلت القطعه مع العلم ان موديل سيارتي 2002 سعودي

Gm Bas Gm
19/01/2011, 08:20 AM

هلا اخوي

عندي لك نصيحة اخ
رجع مروحة شد بلد وعندك الحوسة من ارتفاع الحراره بسبب مراوح الكهرباء بالصيف ما تفيد

جربت انواع مراوح الكهرباء مع الباث مافيه شي مثل شد بلد الميكانيكية بشرط يكون تماتيك المروحة سليم

بالتوفيق

الخليج0440
19/01/2011, 12:33 PM
السلام عليكم

وشكرًا مقدما
حدود 2100 وخذلك تشليح يكلف 800 ريال ويضبط انا جربت و100%

عبدالهادي قطر
19/01/2011, 01:16 PM
رجفه و ما لقيت لها حل

اخوي انت جرت فحص الوكاله ؟؟ ترا يطلع كل الاعطال

بن نقا
19/01/2011, 01:33 PM
هلا اخوي بن نقا

فية اخونا مركز الحرارة رجال اجودي والسعر لاتشيل هم رقمة 05544550918 بعد اذن ادارتنا يوصل الرديتر لحد بابك اردني بغيت او صيني

اما البلف فية اثنين تحت وفوق يعني اثنين انا عني شايل الي تحت .

تحياتي ....

حي الله أخوي PATHFINDER05 بيض الله وجهك جاري الاتصال بصاحب المركز .
ولكن عندي سؤال أقدر أركب بلف تحت وتضبط أمور الموتر ان شاء الله ؟

بن نقا
19/01/2011, 01:35 PM
هلا اخوي

عندي لك نصيحة اخ
رجع مروحة شد بلد وعندك الحوسة من ارتفاع الحراره بسبب مراوح الكهرباء بالصيف ما تفيد

جربت انواع مراوح الكهرباء مع الباث مافيه شي مثل شد بلد الميكانيكية بشرط يكون تماتيك المروحة سليم

بالتوفيق
هلا بالغالي والله إنه طاري على هالحل بس قلت أبي أخليه الحل الأخير للحرارة ... ولكن يقولون اسأل مجرب وتسأل طبيب ... وأنت مجرب وكلامك على العين والرأس

هاااوي ثادق
19/01/2011, 10:46 PM
يالربع

ودي اغير زيت القير فا وش افضل زيت وكم يكلف

FAF
19/01/2011, 11:17 PM
حبيت أسال عن زيت الدفرنس هل هو ينغير او ينزاد واذا ينغير وش نوع الزيت وهل تنصحوني اني اغيرة عند( بترومين او لا )وكم سعر تغييره؟

ولكم جزيل الشكرررررر،،،،.

عبدالهادي قطر
19/01/2011, 11:18 PM
يالربع

ودي اغير زيت القير فا وش افضل زيت وكم يكلف

اي والله فيدونا بخصوص زيت القير !!

كم سعره وهل له فلتر وتبديله لازم وكاله ولا اي ورشه او محطه عادي ؟؟

تحياتي اخوكم هادي

الباثفندر 3.5
19/01/2011, 11:41 PM

حبيت أسال عن زيت الدفرنس هل هو ينغير او ينزاد واذا ينغير وش نوع الزيت وهل تنصحوني اني اغيرة عند( بترومين او لا )وكم سعر تغييره؟

نصيييحه لا تقرب منه و لا تبدله الا اذا كنت ناوي تعدم الكرونه

الباثفندر 3.5
19/01/2011, 11:45 PM
اخوي انت جرت فحص الوكاله ؟؟ ترا يطلع كل الاعطال
رحت اليوم للوكاله و قالو لي لازم ادفع 700 ريال و اخلي السياره كم يو عندهم بالورشه و راح يفكون كل الهيأه الاماميه لأنه الفني مو عارف من وين الصوت و بعدين يعطوني خبر :eek:
طبعا انا مو غبي فقمت و مشيت

Dr.drb
20/01/2011, 02:52 AM

زيت الدفرنس ما يتغير أبداً .. و أصلا ماينقص الزيت عشان ينزاد (ألا اذا كان فيه تهريب واضح)

Dr.drb
20/01/2011, 03:10 AM
رحت اليوم للوكاله و قالو لي لازم ادفع 700 ريال و اخلي السياره كم يو عندهم بالورشه و راح يفكون كل الهيأه الاماميه لأنه الفني مو عارف من وين الصوت و بعدين يعطوني خبر :eek:
طبعا انا مو غبي فقمت و مشيت

انا اقرا مشكلتك من زمان لكن بأذكرلك مشكله حصلت معي لكن ما صلحتها الى الآن (بسبب اختبارات الجامعه :mad: و الكسل :D) ان شاء الله تستفيد منها

عندي طقطقه جهة الكفر الأيسر مع المطبات الخفيفه اذا مشيت سيده ... اذا لفيت يسار و صار اكثر ضغط السياره على الكفر الأمامي الأيسر يطلع صوت طقه تعور القلب (طق) والا رجعت ورا و لفيت يسار (طق)

و السبب أن جلدة العكس الأيسر الخارجيه انقطعت و طلع الشحم منها و ركبت جلده ثانيه بدالها لكن ابوهنود ما شحمها كويس .. و مشت السياره معي فتره و هي تمام و بعدين بدأت تطلع الطقه و كل يوم وهي تزيد و خاصة مع البرد الشديد أو ساعات الصباح الاولى ..

بالتوفيق أخوي و ان شاء الله المشكله الي عندك سهله حتى لو ما طلعت مثل مشكلتي (ما يحتاج تولع في الموتر :D)

عبدالهادي قطر
20/01/2011, 11:49 AM
ودي احرق هالباثفندر :f

اليوم كنت ماشي ولاحظت السكان يروح يمين ويسار (بحركه سريعه) على السرعات الخفيفه وكنه بلوط (براغي) الجنوط مرتخيه ... بس شيكت عليهم سامتين البراغي !!

يا جماعه تتوقعون شالمشكله والله ظاق صدري

ارجو الرد

اخوكم هادي

salehhd
20/01/2011, 02:01 PM
اي والله فيدونا بخصوص زيت القير !!

كم سعره وهل له فلتر وتبديله لازم وكاله ولا اي ورشه او محطه عادي ؟؟

تحياتي اخوكم هادي

السلام عليكم

انا غيرت زيت القير الاوتو مرتين مع الفلتر
كنت احط زيت فورد الامريكي سعر العلبة على ما اذكر 9 ريال وقيمة الفلتر حوالي 150 او 190 ريال ما اذكر بالضبط يعني الشغلة كلها حوالي 250 ريال

بس فلتر القير حديد ومو لازم يتغيل دايم ممكن ينظفه لك ويرجعة وعادة اسويها عند بنشري

الباثفندر 3.5
20/01/2011, 03:10 PM

اليوم كنت ماشي ولاحظت السكان يروح يمين ويسار (بحركه سريعه) على السرعات الخفيفه وكنه بلوط (براغي) الجنوط مرتخيه ... بس شيكت عليهم سامتين البراغي !!

ارجو الرد

اخوكم هادي

و الله غريبه بس انت متأكد من الشارع يمكن فيه تموجات ما تشوفها

الباثفندر 3.5
20/01/2011, 07:33 PM
جزاكم الله خير جميعا و ما قصرتو
الحمد لله تم حل المشكله بعد عناء و هدر للمال و طلع السبب من مسمارين جهة اليمين يثبتون الهيأه الاماميه بالشاصي و طلعو راخين ما ادري ليش!!! فكينا الصاجه و شديناهم بمسدس و الحمد لله اختفى الصوت نهائيا
مره ثانيه جزاكم الله خير

عبدالهادي قطر
20/01/2011, 07:39 PM
الحمد لله تم حل المشكله بعد عناء و هدر للمال و طلع السبب من مسمارين جهة اليمين يثبتون الهيأه الاماميه بالشاصي و طلعو راخين ما ادري ليش!!! فكينا الصاجه و شديناهم بمسدس و الحمد لله اختفى الصوت نهائيا
مره ثانيه جزاكم الله خير

اخيييرا :good2:

تستاهل يالشيخ

و الله غريبه بس انت متأكد من الشارع يمكن فيه تموجات ما تشوفها

لا متأكد طول الطريق يلعب وانا ماكنت اعدي فيه سرعه 20 اصلا خوف انه يصير شي

أبوغيث 2003
20/01/2011, 07:52 PM
مره ثانيه جزاكم الله خير

ماشاء الله

وبعد عناء طويـيـيـل عرفت الحل :D

هنا تكون قمة القهر اذا كان عندك مشكلة مطلعة براسك الشيب وبآخر شي تحصله مسمار مرتخي ولا جلبة مايله ولا ليَات منفكة :p

عموما ألف مبروك

وقل للوكالة كيف الحال ;) أجل يبون 700 عشان فحص ؟!! :eek:

ارجو الرد

اخوكم هادي

ترجم ما تحته خط :)

اذا كان قصدكـ رجة بالدركسون فك الجنوط الامامية وسو لها ترصيص

هيبه ملك
20/01/2011, 07:52 PM

نصيحه لاتقربه اذا ناقص زوده بزيت اصلي

طايربلي جنااح
20/01/2011, 07:53 PM
مره ثانيه جزاكم الله خير

الحمدلله المشكله بسيطه شكرااا والله طمنتني

هيبه ملك
20/01/2011, 08:03 PM
مره ثانيه جزاكم الله خير
الف مبروك اصلاح الموتر بس ارجو منك ان تصور المسامير لو معليك كلفه وتشرح موقعها زين

تحياتي

مالي بالطويله
20/01/2011, 09:04 PM
السلام عليكم يااخوان

الباث عندي اذا ركب احد ورى وحطيت عفش بالشنطه طاااح الموتر ونزل تقل محمل بلك
نصحوني ناس بالمساعدات الاستراليه وسالت عنها عند الرمايه يقول ب820
المساعد الواحد ولقيت عند السنيدي يقول ب370 والله لحسو مخي
المهم وش تنصحوني فيه وهل المساعد الاسترالي لازم اركب معه ياي ولا لا
وجزاكم الله خير

طايربلي جنااح
20/01/2011, 11:00 PM
ركب يااي استرااالي 520 المسااعد البلد حلوو

ولا ان كاان تبي مسااعد قااااسي ركب مساعد فكساار 97 اناا مركبه شي

اللي يجي
21/01/2011, 12:27 AM
السلام عليكم يااخوان

الباث عندي اذا ركب احد ورى وحطيت عفش بالشنطه طاااح الموتر ونزل تقل محمل بلك
نصحوني ناس بالمساعدات الاستراليه وسالت عنها عند الرمايه يقول ب820
المساعد الواحد ولقيت عند السنيدي يقول ب370 والله لحسو مخي
المهم وش تنصحوني فيه وهل المساعد الاسترالي لازم اركب معه ياي ولا لا
وجزاكم الله خير

يالغالي ركـب ياي استرالي ازين لـك تلقاه بالرمـايه
يرفع موترك من ورا شوي + ماينزل اذا حملته + المطب نفس مطب الوكالـه

انا مركبـها من زمان بس كاني مانيب واهم انه 700 او 600

بس صدقني تراه موب حسوفه ابد ابد

هاااوي ثادق
21/01/2011, 02:25 AM
مره ثانيه جزاكم الله خير
الله يبشرك بالخير:)

دفاش
21/01/2011, 05:17 AM
مره ثانيه جزاكم الله خير

ممكن صورة لو سمحت لأن عندي صوت

الباثفندر 3.5
21/01/2011, 10:10 AM
ان شاء الله بنزل الصوره

الباثفندر 3.5
21/01/2011, 10:53 AM
http://www.m5zn.com/uploads/2011/1/20/photo/012011230127aakdh3vj1ts0z.jpg

براهيم 1404
21/01/2011, 01:49 PM
خذ الارقاام طبعاا بالقصيم

باتيس063260377

بن ماضي 063232054

وبعد فيه التويجري 063251056

مشكور أخوي ما قصرت بيض الله وجهك

مالي بالطويله
21/01/2011, 02:28 PM
ركب يااي استرااالي 520 المسااعد البلد حلوو

ولا ان كاان تبي مسااعد قااااسي ركب مساعد فكساار 97 اناا مركبه شي
الله يجزاك خير اخوي يعني اركب الياي على مساعد البلد و520 تقصد مقاسه

مالي بالطويله
21/01/2011, 02:34 PM
يالغالي ركـب ياي استرالي ازين لـك تلقاه بالرمـايه
يرفع موترك من ورا شوي + ماينزل اذا حملته + المطب نفس مطب الوكالـه

انا مركبـها من زمان بس كاني مانيب واهم انه 700 او 600

بس صدقني تراه موب حسوفه ابد ابد
يبض الله وجهك اخوي ماقصرت يعني اركبها على مساعد البلد
وماهي افضل ورشه بالقصيم للباث
مشكور اخوي

mo7amad
21/01/2011, 05:23 PM
مره ثانيه جزاكم الله خير

اخيرا اخي احمد

الف الف الف مبروووووووووك

و الله اسعدتني
و اسف على التأخير في المباركة لك لاني كنت مشغووول جدا الترة الماضية

عبدالهادي قطر
21/01/2011, 06:29 PM
ترجم ما تحته خط :)

اذا كان قصدكـ رجة بالدركسون فك الجنوط الامامية وسو لها ترصيص[/CENTER]

سكان = دركسون

ماتوقع المشكله ترصيح لانه حركه تحس فيها حتى عالسرعات الخفيفه

المشكله اليوم المحل الي غيرت عنده التواير (مغيرهم قبل اسبوع تقريبا) مغلق يوم الجمعه

يصير خير بكره

بيبسي تلقيمه
21/01/2011, 06:42 PM

خرب علي من يومين الكلتش ،،كم تتوقعون قيمه قطع الغيار ؟؟

abdullah_765
21/01/2011, 06:44 PM

مساكم الله بالخير جميعا

وشسالفه ياجماعه الخير وراء المنتدى نائم

وين الربع وين النشاماء وين الرجال المطاليق ابوسالم وابومحيميد ابومشاري ابوصالح مشعل بقيه الاعضاء

وين العالم الحيه الحي يحيك والميت يزيدك غبن

افاء بس مهوب ذا العلم لايصيرون الجماعه باعو مواترهم وغيرو الرابطه

اول المنتدى حي كل يوم تشوف فيه شي جديد

اما الحين الصفحه تجلس اسبوع ماتغيرت

مايصير الكلام هذا يبيلكم جمعه ونشوف وشسالفتكم وشعندكم وشملهيكم عن الرابطه

تحياتي لكم

محبكم ابوسليمان

طايربلي جنااح
21/01/2011, 06:47 PM
الله يجزاك خير اخوي يعني اركب الياي على مساعد البلد و520 تقصد مقاسه

لا قيمته 520 ريال تقريباا وعندك ورشه بدر التويجري عند ملف الشطوالله بنفس المحطه سعوودي وشقردي وشغله زين ويمكن بعد تلقى عنده الياااي

وركبه على نفس مسااعد البلد لانهاا يااي تصلح للتحميل والتاانكي ولا ينزل

وانصحك ركب كعكاات 2 سانتي تلقااهاا برضووع عند التويجري بنفس ورشته

وموفق وانااخووك

طايربلي جنااح
21/01/2011, 06:49 PM

مساكم الله بالخير جميعا

وشسالفه ياجماعه الخير وراء المنتدى نائم

وين الربع وين النشاماء وين الرجال المطاليق ابوسالم وابومحيميد ابومشاري ابوصالح مشعل بقيه الاعضاء

وين العالم الحيه الحي يحيك والميت يزيدك غبن

افاء بس مهوب ذا العلم لايصيرون الجماعه باعو مواترهم وغيرو الرابطه

اول المنتدى حي كل يوم تشوف فيه شي جديد

اما الحين الصفحه تجلس اسبوع ماتغيرت

مايصير الكلام هذا يبيلكم جمعه ونشوف وشسالفتكم وشعندكم وشملهيكم عن الرابطه

تحياتي لكم

محبكم ابوسليمان

والله انك صاادق بس ايو محيميد وابو ساالم مشغوولين هااليوومين تعرف يبي يدخلون حيااة جديده الله يوفقهم ان شااء الله

واناا مكلم ابو محيميد قبل فتره قلتله يبلنااا اجتماااا لعلى وعسى يجزمون هاالاسبووع بماا ان الارض رويااانه ونشووف الوجيه الطيبه

مالي بالطويله
21/01/2011, 07:29 PM
لا قيمته 520 ريال تقريباا وعندك ورشه بدر التويجري عند ملف الشطوالله بنفس المحطه سعوودي وشقردي وشغله زين ويمكن بعد تلقى عنده الياااي

وركبه على نفس مسااعد البلد لانهاا يااي تصلح للتحميل والتاانكي ولا ينزل

وانصحك ركب كعكاات 2 سانتي تلقااهاا برضووع عند التويجري بنفس ورشته

وموفق وانااخووك
ماقصرت اخوي بيض الله وجهك

FAF
21/01/2011, 10:18 PM
بالثفندر 3,5
هيبة ملك
Dr.drb
مشكورين على النصيحه وجزاكم الله الف خيرررر على الردووووود،،،.

مكتشف الهوات
21/01/2011, 11:32 PM
ولاعليك أمر يا الطرفية ارسلي جوال بدر التويجري

الطرفيه2
22/01/2011, 12:13 AM
ولاعليك أمر يا الطرفية ارسلي جوال بدر التويجري

ما طلبت شي

0555173669

هذا رقم بدر التويجري

راعي الباااث
22/01/2011, 12:46 AM
السلام عليكم ..

مامن طويله ياشباب ~

س/ماهي الاثار المترتبه بعد (تغيير)وليس زياده زيت الدفرنس ؟ >> تأثر من المذاكره هههههههههـ

الباثفندر 3.5
22/01/2011, 02:59 AM
السلام عليكم ..

مامن طويله ياشباب ~

س/ماهي الاثار المترتبه بعد (تغيير)وليس زياده زيت الدفرنس ؟ >> تأثر من المذاكره هههههههههـ
ظهور ونه بالكرونه و بعد فترة تنتلف الكرونه بالكامل يعني احلى دفرنس من التشليح:D
طبعا انا اقصد اذا بدلت زيت الدفرنس و الموتر ماشي اكثر من 200 الف

escape_man
22/01/2011, 03:31 AM
السلام عليكم ..

مامن طويله ياشباب ~

ارجع لمذكرة الحمراني .. تلاقيها بمكتبة المغني << عندنا بالبديعة

يقولك زيت الدفرنس يتم عياره وليس غياره

مثله مثل القير العادي

تناهيت
22/01/2011, 03:49 AM
نبارك لبو محيميد وابو سالم وعقبال البقيه العزاب :lr

ونطلع الى لقاء قريب خاصه اني عرفت محل اجتماعكم ووسمته بطنب:(

escape_man
22/01/2011, 04:38 AM
نبارك لبو محيميد وابو سالم وعقبال البقيه العزاب :lr

ونطلع الى لقاء قريب خاصه اني عرفت محل اجتماعكم ووسمته بطنب:(

مبروك يابوتناهيت الونيت الي بالتوقيع ..

هذا تشيل عليه جح ولا شعير للحلال ؟؟ :f

شف كان مالك به لزوم فانا بافكك منه بـ 5000 عداً ونقداً وكااااش

حتى المغاط خله معك .. ما ابيه

راعي الباااث
22/01/2011, 02:21 PM
ظهور ونه بالكرونه و بعد فترة تنتلف الكرونه بالكامل يعني احلى دفرنس من التشليح:D
طبعا انا اقصد اذا بدلت زيت الدفرنس و الموتر ماشي اكثر من 200 الف

ماقصرت يااذيب وهذاا اللي حاصل الحين الونه مشغلتني الله يهدي ذا اليماني اللي لزم علي الا اغيرهـ .. يالله حصل خير

المزارع
22/01/2011, 03:07 PM
السلام عليكم جميعا...
حيا الله الجميع كل باسمه..واسال الله سبحانه وتعالى لي ولكم التوفيق والسداد والبركة ..
لااخفيكم انني استفدت من هذه الرابطة فوائد كبيرة كان اخرها قبل ايام عندما واجهتني مشكلة في موزع التكييف وماكنت اعرف العلة حتى اخبرني الاخوان هنا عنها وعلموني طريقة تصليحها ..وفعلا اصلحتها بيدي كما اشارو,, فالفضل بعد الله لهم ..ولا كان في هالورش كل واحد يعطيك راي واخرتها بيتعبثون في السيارة...
مالكم في الطويلة المهم..
في صباح هذا اليوم السبت 19صفر 1432 بعت سيارتي الباثفندر 2003 اسال الله لشاريها البركة وان يذوق نفعها ويطمعه خيرها ويكفيه شرها قولو اميين؟؟
وحبيت انقل لكم تجربتي مع هالجيب العظيم...وصراحة انه مظلوم وياما حذروني منه وخصوصا 2003 حتى ان بعضهم قال بتكره عيشتك معه..
ولكن بفضل الواحد الاحد ماشفت منه اي حاجة او خراب بالعكس وشهادتي فيه مجروحة انا اشهد انه موتر..بعته ماشي فوق 220000 بشوي ولله الحمد ماوجهت منه شي ..صراحة موتر لبق وهيبة وعائلي وشبابي بنفس الوقت وكل شي ...
هذا ماحببت ان ابوح به لكم اخواني وختاما اتمنى منكم الدعاء لي بالبركة بسيارتي اللي شريت امس واهنيكم على هالرابطة الاكثر من رائعة..ودمتم بخير...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هيبه ملك
22/01/2011, 03:42 PM
السلام عليكم جميعا...
حيا الله الجميع كل باسمه..واسال الله سبحانه وتعالى لي ولكم التوفيق والسداد والبركة ..
لااخفيكم انني استفدت من هذه الرابطة فوائد كبيرة كان اخرها قبل ايام عندما واجهتني مشكلة في موزع التكييف وماكنت اعرف العلة حتى اخبرني الاخوان هنا عنها وعلموني طريقة تصليحها ..وفعلا اصلحتها بيدي كما اشارو,, فالفضل بعد الله لهم ..ولا كان في هالورش كل واحد يعطيك راي واخرتها بيتعبثون في السيارة...
مالكم في الطويلة المهم..
في صباح هذا اليوم السبت 19صفر 1432 بعت سيارتي الباثفندر 2003 اسال الله لشاريها البركة وان يذوق نفعها ويطمعه خيرها ويكفيه شرها قولو اميين؟؟
وحبيت انقل لكم تجربتي مع هالجيب العظيم...وصراحة انه مظلوم وياما حذروني منه وخصوصا 2003 حتى ان بعضهم قال بتكره عيشتك معه..
ولكن بفضل الواحد الاحد ماشفت منه اي حاجة او خراب بالعكس وشهادتي فيه مجروحة انا اشهد انه موتر..بعته ماشي فوق 220000 بشوي ولله الحمد ماوجهت منه شي ..صراحة موتر لبق وهيبة وعائلي وشبابي بنفس الوقت وكل شي ...
هذا ماحببت ان ابوح به لكم اخواني وختاما اتمنى منكم الدعاء لي بالبركة بسيارتي اللي شريت امس واهنيكم على هالرابطة الاكثر من رائعة..ودمتم بخير...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام

الف مبروك على شراءك السياره والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وبالنسبه للباث الى بعته الله يرزق صاحبها المشترى ويعوضك انت خير
الله يطمنك ياخوى صراحه طمنت بالى انا نفس وضعك من كثر ماسمعت عن الباث من عطلات صرت اركب الموتر وامشى فيه واتوقع الخراب فى اى وقت مع ان له معى 4 شهور ولم الا حظ فيه اى مشكله لكن يقول اسال مجرب ولاتسال طبيب

تحياتى لك وبالتوفيق