المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((((((((رابطة ملاك الباثفيندر الجيل القديم ))))))))))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 [63] 64

alsaamr2002
16/07/2011, 09:36 PM
كان ودّي أخدمك لكن ما سبق وأن تعاملت مع ورشه بالدمام لأغراض الفحص أو البرمجة

ودّي لو تخدمني وتقول لي وصف واسم الورشة إلّي وزنت عنده البلوف وغيرت القازقيت ... إلخ " يمكن نحتاجها بعدين "

لكن إلّي أقدر أخدمك به هو إني أنقل لك رقم مهندس الرابط أبو ابراهيم الثنيان وتطرح عليه موضوعك بشكل عام وسؤالك بشكل خاص

ابو ابراهيم ما شاء الله عليه متواصل مع المنتدى لكن يمكن الايام هذه عليه ضغط فلذلك حبيت أنقل لك رقمه لتتواصل معه مباشرة

0554889337

هلا وغلا اخوي سييرا2002

مشكور على مساعدتك واتمنى من بقية الاخوه خصوصا اهل الشرقية الافادة

بالنسبه للورشه اسمها الغدير كل عمالتهم من الفلبين وموقعها في الخضرية تخلي ورشة الرشيد على يدك اليمين وتمشي شوي تلاقيها ثالث او رابع ورشه الفلبيني اللي اشتغل في سيارتي شايب اسمه ريكو واعتقد هو المسؤول عنهم واي خدمه ثانية مستعدين للطيبين

saad_path
17/07/2011, 01:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

كيف حال الشباب انشالله طيبين
ياشباب عندي الباث من تالي قمت اشوف فيه ميله من الخلف مع العلم اني مركب ياي استرالي تقريبا لي 6 شهور مركب الياي وماشفت الميله الا قبل كم يوم ياليت اللي عنده حل يفيدني

ثاني شي الكمبريسر على وشك تودييييع الموتر ماعاد فيه هواء الا شي بسيط وفحصة الكمبريسر عند الكهربائي وقالي عندك البكرات وشكل الكمبريسر ماهو للباث !!!!
ابي احسن كمبيريس من ناحية القوه والتبريد وياحبذا اذا فيه احد مرهم كمبيريس كريسيدا يضبط ولا لا <<< قام يخون هههههههههههه
والله يالحر بالشرقيه ماحد يتخيله نهائيا

شاكرين ومقدرين

ماحد رد علينا !!!!

saad_path
17/07/2011, 01:24 AM
واذا ماعليكم امر اللي خابرلي جنوط 2004-2005 المكحله اصليه يفيدني لاني مالقيت واللي بالتشليح ماااش ماهي بذيك النظافه

ولا رد على السؤال !!!

path2002
17/07/2011, 01:55 AM
سلام عليكم

ياشباب عندي صوت اذا شغلت المكيف واهو اذا دعست يطلع ررررررررررر واذا طفيته ما يطلع الصوت

رحت الصناعيه وقال واحد انه رمان الكمبروسر

هل فيه احد مرت عليه المشكلة...؟

وشكرا

هلا ابوطارق
انا عندي نفس مشكلتك بالظبط ولو ترجع صفحتين او ثلاث بتلقاني كاتب المشكله
ومريت بها الصناعيه ياطويل العمر
وكل واحد يقولي حتسي
واحد قالي الكمبريسور .. هذا ماعنده سالفه طبعا
واحد قالي رمان الكمبريسور.. اتوقع بعد انه مو منها
واثنين قالولي زيت الكمبرسور عبه..
وثلاثه قالولي ماعليك من الصوت وقالوا في ذمتنا انه ماله اي ضرر
اقولهم من ايش ماقالولي بس قالوا لا تخاف مامنه ضرر
ومريت اليوم على واحد سوري وجالس يتكلم هو وخويه وكني سمعته قاله كلتش المروحه او شي
قلتله من ايش قال مارا اقولك عشان ماتوسوس بس بذمتي انه مامنه ضرر هذا كلامه

والله يجزاك خير اذا حصلت حل للمشكله ياليت ترسلي على الخاص بعد اذن الاداره

عاشق نصب باث
17/07/2011, 03:58 AM
سلام عليكم

ياشباب عندي صوت اذا شغلت المكيف واهو اذا دعست يطلع ررررررررررر واذا طفيته ما يطلع الصوت

رحت الصناعيه وقال واحد انه رمان الكمبروسر

هل فيه احد مرت عليه المشكلة...؟

وشكرا

ايه انا :D بس مدري كم قيمته

الباثفندر 3.5
17/07/2011, 04:11 AM
شباب زيت اترا 7 هل هو تبع شركة بترومين االسعوديه؟؟
و هل مصنوع بالسعوديه؟؟
عاجل لاني ببدل الزيت و متوهق
للرفع................

غلطه ثمنهاروح
17/07/2011, 06:21 AM
ماحد رد علينا !!!!

هلابك والله اخوي بثبوث 2004
أتوقع سبب الميلان عندك
شيك على العمود الخلفي
وراء الدفرنس يكون مطعوج
ولا من ظربه رصيف
ولا الموتر متعلق بنفود
لآن صارت معي من قبل
بسيارة غير البثبوث

nono77
17/07/2011, 09:01 AM
امس كنت عند صديق قديم بالصناعيه....لديه ورشه ويوجد لديه كبمرسر مكيف ودينمو وسلف وماكينه قطع غيار.
الله لايحيج حد من الرابطه لذلك ولكن لايخلو الامر لمن اراد شيء يراسلني على الخاص وارسل له رقمه والسعر انشالله طيب

nono77
17/07/2011, 09:07 AM
أنا لله وأنا له راجعون

الحمدالله على سلامتهم

هذا فايده السرعه ليش طيب وبعدين انا وانا مهو مدح انا عمري 20 سنه والحمدلله ما نيب اسرع وليش وبعدين طيب اكثر من يبكي عليك امك ياخي وابوك يبي يقول انا سبب

بدون تعليق لنه الكلام كثر

الحمدلله على كل حال حمدلله بس

فعلا نهايه السرعه من يمر عليك يقول رحمه الله والحسره تبقى في قلب الام والاب .....ليكون لدينا التزام بالسرعه واحترام للطريق وهذه مناشده لكل اصحاب الباث بالذات .....في احد المرات على سرعه عاليه اصطدم بي داتسن وعندما نزلت وكلي غضب وجدته رجال شيبه فوق 80سنه وصابته ضربه شمس فتحولت 180درجه مما كنت فيه ودائما الحمدالله على كل حال والحديد يتعوضو يتصلح.... والله يومها لطف وقدر ......

alsaamr2002
17/07/2011, 11:08 AM
:s اهل الشرقية وين افضل ورشه تسوى برمجه للباث وياليت الاسعار ان امكن :s

منتظرين الـ:r

ومشكورين مقدما

عاشق نصب باث
17/07/2011, 02:58 PM
:s اهل الشرقية وين افضل ورشه تسوى برمجه للباث وياليت الاسعار ان امكن :s

منتظرين الـ:r

ومشكورين مقدما

انا الحين بالشرقيه ما اعرف والله وين المحل البرمجه بس انا اتوقع ان الدمام فيه والصناعيه الخليج يعني الخبر او الثقبه مافيها
وانا بالدانه ساكن

سييرا2002
17/07/2011, 04:45 PM
شباب زيت اترا 7 هل هو تبع شركة بترومين االسعوديه؟؟
و هل مصنوع بالسعوديه؟؟
عاجل لاني ببدل الزيت و متوهق

الترا 7 تابع لشركة بترومين السعودية

ولو مسكت العلبة وقرأت ما فيها بتلقها مكتوبه

أنا شخصيًا أنصح باستخدام زيت نيسان صديق الإنسان :D

محمد الرميثي
17/07/2011, 06:18 PM
وش رايكم ارش جنوط الباث عند الحسون

يعني لو رشيتهم راح ترجع الجنوط لها لمعه او تكون انظر من اول

لأن عندي الجنوط بدت تتقشر على الجوانب

تنصحوني

وياليت احد يفيدني

الباثفندر 3.5
17/07/2011, 10:29 PM
الترا 7 تابع لشركة بترومين السعودية

ولو مسكت العلبة وقرأت ما فيها بتلقها مكتوبه

أنا شخصيًا أنصح باستخدام زيت نيسان صديق الإنسان :D

قصدك النيسان عدو الانسان:D
اذا ممكن لون العلبه و شكلها لانه اللي لقيته علبته بلاستيك لونها رمادي
و هل هو افضل زيت للباثفندر؟؟؟

ابو طارق1994
17/07/2011, 11:24 PM
ايه انا :D بس مدري كم قيمته [/CENTER]

طيب زينته ولالا

مكتشف الهوات
17/07/2011, 11:48 PM
مسيكم بالخير يا شقردية الرابطة بختصار قدر الله علي اليوم المغرب ودخلت النفود وتعلق البثبوث بعد ما حطيته على الدبل الثقيل
وما طلع الا بسحب ونتل وبعد ما مشيت عليه طبعن فصلت الدبل والفرارات حسيت بثقل كأن الجلنط مسحوب ودورتلي
أقرب حفره بنشر ولقيت عامود العكس منفصل من الدفرنس ومشيت عليه 30 كيلو هل من استشاره وما سبب فصل العكس
عن الدفرنس هل ميول الدفرنس سبب ذلك وشكرا لكم أحبابي الكرام ......

المرتهي
18/07/2011, 02:24 AM
أمس بالليل الساعة 11:10 شيك على زيت موتري

قراءة العداد 3526

الممشى1300 كلم دعسة واحدة السرعة ما بين 140 - 180

2226 داخل مدينة

النقص 300 مل تقريبًا

طبعًا آخر تغييرة كانت زيت نيسان

وغيرت أمس زيت نيسان بعد

ما أدري ليش عندي ثقة بزيت نيسان ؟

: ) ما أدري ليش عندي ثقة بزيت نيسان ؟

هالسؤال خرب مخي والله

اطلع بغير زيت اقول بغير زيت غير نيسان

من أشوف علبتة اقول لا غير نيسان سوبر قولد

بس على فكرة زيت نيسان زين بسفر او داخل مدينه

الله يعطيك خير موترك ويكفيك شره

abu shomookh
18/07/2011, 02:38 AM
السلام عليكم

استفدت منكم الكثير بارك الله فيكم

وبما اني صاحب باث

أحب ان أزودكم عن ماعرفته عن هذه السيارة والسبب اني قرأت العديد من مشاكل الباث من خلال الردود الاخيرة وبما اني كسول سوف اقوم بالرد على بعض الردود بدون نسخ .

- فلتر القير لايحتاج الى تغيير فقط تنظيف بالبنزين والهوا وتجفيف تام , لأنه من الداخل عبارة عن استانلس ستيل مثقب ومغناطيس لإبعاد الرايش عن التروس .

- زيت القير أنا قرأت في الكتالوج حق الباث لابد ان يكون الزيت فئة او يدعم ديكسترون ثلاثة dextron III , لأن هناك dextron II ,ونوع آخر على ما اظن انه dextron IE ,
وهناك انواع عديدة لكن تأكد انه يدعم دكسترون ثلاثة , وانا بحثت ووجدت نوع من زيوت موتوكرافت يدعم انواع عديده ومنها dextron III , مع ان اكثر اصحاب محلات الزيوت لايعترفون بهذا التصنيف ويعتبروني متشدد , لكن هذا ما نصحت به الشركة الصانعة للباث ووضعت هذا النوع من الزيوت .

- زيت الدفرنس الأمامي هو زيت من نوع GL5 , بالعربي زيت 90 حق التروس , وزيت الدبل ايضا نفس النوع , اذا كان الموديل من 2005 ونازل , اما الموديلات 2006 وفوق يختلف الزيت , والزبده ان اي دبل قير مو زرار كهرب , زيته هو 90 .

- انتبه لــ الدفرنس الخلفي ولا تجيب العيد ان شفته ناقص لاتزيده الا زيت (ال اس دي ), وهذا موجود للأسف عند الحمراني فقط حسب علمي واللتر الواحد يبيعة بـ 100 ريال , وسعة الدفرنس لترين ونصف تقريبا , واذا تلاحظ ان الكرونه عليها استيكر مكتوب فيه ( USE LSD OIL ONLY) ومعناها استخدم زيت ال اس دي فقط .

- انتبه لفلتر الهواء وقم بتنظيفه بشكل دوري , وتغييره اذا كان لايقبل التنظيف, لأن اكثر مشاكل حساسات الهوا من الفلتر بحيث يتلف ولا يحجب الغبار وبالتالي يثقل عزم الموتر ويتأرجح امبير ضغط المكينة , وانا شفت واحد جاء الى ورشة ابو ابراهيم وكان موتره عزمه ضعيف ولا تكاد المكينة الاستمرار في الدوران بدون الظغط على دواسة البنزين اذا الموتر واقف , وقام ابو ابراهيم وفك الحساس حق الهوا ولقاه متسخ ونظّفه ونظف الفلتر حق الهوا , وبعدها سكن الموتر وتحسن كثير وصار مايطفي والزبون شوي والا يبوس راس ابو ابراهيم . وهو يستاهل .

- احرص على تغيير فلتر الزيت بشكل دوري وبانتظام , لكن ماني متأكد وش الافضل هل كل تغييرتين للزيت تكون الثالثة مع الفلتر لكن احرص , لأن احد اصحاب الورش قال لي الباث طرمبة الزيت حقته ممكن تتعطل عند اهمال تغيير الفلتر وانتو تعرفون ان تعطلت طرمبة الزيت ومشيت عليها راح ترمي المكينة بكاملها بأقرب حاوية .

- قبل ان تقوم بشراء قطع غيار للباث وخصوصا الخارجية مثل كباس النور او المساحات او المسجل , او الباكم للقير العايدي تأكد من ان ليس هناك قطع مماثله وهي نفسها لسيارات اخرى مثل الماكسيما والصني , قبل فتره خرب الكباس ولقيت حق الباث بـ 150 وحق الماكسيما بـ ميه وهو نفسه وجديد واصلي , وايضا خرب المسجل ولقيت مسجل ددسن وركبته بدون قطع اي سلك حتى الدرج الصغير اللي تحت ركب تمام .

- بواجي الباث ليزر من موديل 2003 الى 2005 بـ 250 ريال , أصلي , وابو ابراهيم قال لي انه عنده بواجي ليزر اي سي ديلكو وتركب للباث وانه يركبها للزبائن بـ 140 ريال .

هيبه ملك
18/07/2011, 01:15 PM
السلام عليكم

استفدت منكم الكثير بارك الله فيكم

وبما اني صاحب باث

أحب ان أزودكم عن ماعرفته عن هذه السيارة والسبب اني قرأت العديد من مشاكل الباث من خلال الردود الاخيرة وبما اني كسول سوف اقوم بالرد على بعض الردود بدون نسخ .

- فلتر القير لايحتاج الى تغيير فقط تنظيف بالبنزين والهوا وتجفيف تام , لأنه من الداخل عبارة عن استانلس ستيل مثقب ومغناطيس لإبعاد الرايش عن التروس .

- زيت القير أنا قرأت في الكتالوج حق الباث لابد ان يكون الزيت فئة او يدعم ديكسترون ثلاثة dextron III , لأن هناك dextron II ,ونوع آخر على ما اظن انه dextron IE ,
وهناك انواع عديدة لكن تأكد انه يدعم دكسترون ثلاثة , وانا بحثت ووجدت نوع من زيوت موتوكرافت يدعم انواع عديده ومنها dextron III , مع ان اكثر اصحاب محلات الزيوت لايعترفون بهذا التصنيف ويعتبروني متشدد , لكن هذا ما نصحت به الشركة الصانعة للباث ووضعت هذا النوع من الزيوت .

- زيت الدفرنس الأمامي هو زيت من نوع GL5 , بالعربي زيت 90 حق التروس , وزيت الدبل ايضا نفس النوع , اذا كان الموديل من 2005 ونازل , اما الموديلات 2006 وفوق يختلف الزيت , والزبده ان اي دبل قير مو زرار كهرب , زيته هو 90 .

- انتبه لــ الدفرنس الخلفي ولا تجيب العيد ان شفته ناقص لاتزيده الا زيت (ال اس دي ), وهذا موجود للأسف عند الحمراني فقط حسب علمي واللتر الواحد يبيعة بـ 100 ريال , وسعة الدفرنس لترين ونصف تقريبا , واذا تلاحظ ان الكرونه عليها استيكر مكتوب فيه ( USE LSD OIL ONLY) ومعناها استخدم زيت ال اس دي فقط .

- انتبه لفلتر الهواء وقم بتنظيفه بشكل دوري , وتغييره اذا كان لايقبل التنظيف, لأن اكثر مشاكل حساسات الهوا من الفلتر بحيث يتلف ولا يحجب الغبار وبالتالي يثقل عزم الموتر ويتأرجح امبير ضغط المكينة , وانا شفت واحد جاء الى ورشة ابو ابراهيم وكان موتره عزمه ضعيف ولا تكاد المكينة الاستمرار في الدوران بدون الظغط على دواسة البنزين اذا الموتر واقف , وقام ابو ابراهيم وفك الحساس حق الهوا ولقاه متسخ ونظّفه ونظف الفلتر حق الهوا , وبعدها سكن الموتر وتحسن كثير وصار مايطفي والزبون شوي والا يبوس راس ابو ابراهيم . وهو يستاهل .

- احرص على تغيير فلتر الزيت بشكل دوري وبانتظام , لكن ماني متأكد وش الافضل هل كل تغييرتين للزيت تكون الثالثة مع الفلتر لكن احرص , لأن احد اصحاب الورش قال لي الباث طرمبة الزيت حقته ممكن تتعطل عند اهمال تغيير الفلتر وانتو تعرفون ان تعطلت طرمبة الزيت ومشيت عليها راح ترمي المكينة بكاملها بأقرب حاوية .

- قبل ان تقوم بشراء قطع غيار للباث وخصوصا الخارجية مثل كباس النور او المساحات او المسجل , او الباكم للقير العايدي تأكد من ان ليس هناك قطع مماثله وهي نفسها لسيارات اخرى مثل الماكسيما والصني , قبل فتره خرب الكباس ولقيت حق الباث بـ 150 وحق الماكسيما بـ ميه وهو نفسه وجديد واصلي , وايضا خرب المسجل ولقيت مسجل ددسن وركبته بدون قطع اي سلك حتى الدرج الصغير اللي تحت ركب تمام .

- بواجي الباث ليزر من موديل 2003 الى 2005 بـ 250 ريال , أصلي , وابو ابراهيم قال لي انه عنده بواجي ليزر اي سي ديلكو وتركب للباث وانه يركبها للزبائن بـ 140 ريال .

الله يعطيك العافيه

تقرير شامل ومفيد جدا كثير من الامور الي ذكرتها انا اول مره ادري عنها

الله يجزاك خير

abo
18/07/2011, 03:07 PM
للبيع هدرز باثفندر من 2003 - 2005

المرتهي
18/07/2011, 10:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساء / صباح - الخير لأعضاء الرابطة

كًَــــــلً عــــــاًَم وأًَنتـــــم بخيــــر

شـــــــــــهــــــــــــــــــر مبـــــــــــــــــــاركـ

اللـــــه يتقبــــــــل منــــــي و منكـــــــم صالـــــــح الأعمـــــــــــــال

أخوكم / الـمـرتـهـي

سحاب 2006
19/07/2011, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب سؤااال ولك مني الدعاء والشكر والتقدير

عندي الباثفندر موديل 2003

ناوي على سفر وسمعت اليوم صوت مع تشغيل المكيف شيكت عند ثلاثة مهندسين قالو غير الكمبروسر

رحت للوكالة أسأل عن سعره قالو سعر خيالي 3900

رأيكم إخواني

هل يوجد في التشليح أو في الصناعية القديمة محل كمبروسرات جيدة وبسعر معقول أروح لها

أو فيه نصائح أستفيد منها

الله يحفظكم جميعا

ابو عبدالمجيد

أبوغيث 2003
19/07/2011, 01:34 AM

ناوي على سفر وسمعت اليوم صوت مع تشغيل المكيف شيكت عند ثلاثة مهندسين قالو غير الكمبروسر

رأيكم إخواني

هل يوجد في التشليح أو في الصناعية القديمة محل كمبروسرات جيدة وبسعر معقول أروح لها

أو فيه نصائح أستفيد منها

الله يحفظكم جميعا

ابو عبدالمجيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فيه واحد يوضب الكمبروسر بـ 700 ريال ويعطيك ضمان سنة بالرياض اذا تبي تكلمه عطيتك رقمه لكن للامانه أنا ما جربت شغله

وعندك هذا الاعلان
http://www.haraj.com.sa/11425375/مكائن_وقيور_باثفندرحجم_3,5/

واتوقع تبي تلقى بالتشاليح

لكن انا اشوف ان التوضيب أحسن اذا كمبروسرك يُوضب

وحسبي الله على الحمراني 3900 والله لو الكمبروسر من ذهب !!!

موفق

saad_path
19/07/2011, 01:44 AM

رأيكم إخواني

أو فيه نصائح أستفيد منها

الله يحفظكم جميعا

ابو عبدالمجيد

حياك اخوي سحاب
بالنسبه للكمبريسر نفس المشكله عندي اللي هي اذا شغلت المكيف يطلع صوت
كأنه صوت جنزير ورحت للكهربائي مضبوط وقالي عندك بكرات الكمبريسر تعبانه والافضل تغير الكمبريسر مع العلم اني ماغيرته ولا ابي اغيره ليييييين يخرب مره وحده اركب جديد

بالنسبه للتشليح انشالله انك تلقى نظيف تقريبا سعره بحدود 800 اكثر او اقل
بس على حد علمي ان كمبريسر الماكسيما يركب

ودي

path2002
19/07/2011, 01:45 AM

رأيكم إخواني

أو فيه نصائح أستفيد منها

الله يحفظكم جميعا

ابو عبدالمجيد

اخوي ابوعبدالمجيد
الصوت الي يطلع عندك يروح مع دعسة البنزين
اذا يروح قولي؟

سحاب 2006
19/07/2011, 02:13 AM
جزاكم الله خير والله يوفقكم

ابو غيث 2003 بثبوث2004 path2002

أخويpath2002 ما يروح الصوت ..

سحاب 2006
19/07/2011, 02:18 AM
حياك اخوي سحاب

بالنسبه للكمبريسر نفس المشكله عندي اللي هي اذا شغلت المكيف يطلع صوت
كأنه صوت جنزير ورحت للكهربائي مضبوط وقالي عندك بكرات الكمبريسر تعبانه والافضل تغير الكمبريسر مع العلم اني ماغيرته ولا ابي اغيره ليييييين يخرب مره وحده اركب جديد

بالنسبه للتشليح انشالله انك تلقى نظيف تقريبا سعره بحدود 800 اكثر او اقل
بس على حد علمي ان كمبريسر الماكسيما يركب

ودي

لو تركته وسافرت كم بيقعد معي تقريبا .. هل بيضر بشيء غيره ..؟

جزاك الله خير

سحاب 2006
19/07/2011, 02:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فيه واحد يوضب الكمبروسر بـ 700 ريال ويعطيك ضمان سنة بالرياض اذا تبي تكلمه عطيتك رقمه لكن للامانه أنا ما جربت شغله

وعندك هذا الاعلان

http://www.haraj.com.sa/11425375/مكائن_وقيور_باثفندرحجم_3,5/

واتوقع تبي تلقى بالتشاليح

لكن انا اشوف ان التوضيب أحسن اذا كمبروسرك يُوضب

وحسبي الله على الحمراني 3900 والله لو الكمبروسر من ذهب !!!

موفق

أخوي ابو غيث

التوظيب سألت قالو ما ينفع ما يطول معك .. وسجلت في موقع حراج بسأل صاحب الكمبرسر ... وجزيت خيرا

سحاب 2006
19/07/2011, 02:45 AM
اخوي ابوعبدالمجيد
الصوت الي يطلع عندك يروح مع دعسة البنزين
اذا يروح قولي؟

ما يرووح أخوي .. بس قبل أمس غيرت سير المكيف والمكينة بعدها بيوم طلع الصوت ..

الله يحفظك

path
19/07/2011, 03:10 AM
في حل لـ ديكور " تخشيبة " الطبلون !!
<- الديكور " التخشيبة " متكسر
< الى جنب الساعة عند المكيف !

الوكـآلة : تقول القطعة الي انت طالبها موب موجودة في المملكة و لآزم نطلبها !
قلت : اطلبوهـآ
قالوا : ما نقدر نستورد اي شي من اليابان الحين !!
.............................
و محلات التخشيب يقولون .. لآزم يكون ديكورك مو تخشيبة و احنا نخشب ! < طيب انا عندي تخشيبة و منكسر قالوا رح التشليح !
.............................
رحت دورت في تشليح الحآئر على ديكور الباث حق السيآحي الي يجي بلاستيك لكن ما لقيته :(

و الحل !!

و بالنسبة للاخ إلا قال عند العليان ررحت لهم اليوم وششفت القطعة لكن .. القطعة ما تصلح للي عندهم ديكور .. :(
تصلح للي ماعندهم ديكور ..
ولآ يبي يستفيد تراها بـ 79 و تركيب 30 ريال :(

path
19/07/2011, 03:20 AM
متوفر حق البلد اذا لك خاطر ارسل لي رقمك
يعطيك العافية
بسس عندي سووال الي عندك !
تخشيبة ! < ولآ بلاستيك ..؟

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 09:01 AM
اللـــــه يتقبــــــــل منــــــي و منكـــــــم صالـــــــح الأعمـــــــــــــال

أخوكم / الـمـرتـهـي

وعليكم السلام والرحمه ، صبحك الله بالنور والرضى
وكل عام وانت بخير ، والله يعيده علينا وعليك بالصحه والعافية
كما ابارك للأخوان بحلول هذا الشهر الفضيل والله يتقبل صيامكم وقيامكم

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 09:13 AM
رأيكم إخواني
أو فيه نصائح أستفيد منها
الله يحفظكم جميعا
ابو عبدالمجيد

الصوت كأنه صوت حديد بحديد صح ، اذا صح هذي من المروحه (مروحه المكيف الداخلية) ، شف لك احد ينظفها لك زين احتمال داخلها غبار
اذا المكيف يبرد عندك مضبوط ولا فيه حراره فأنه الكمبروسر مضبوط ولا فيه اى شى ، صارت معنى قبل اسبوعين تقريباً لكن ماهو بكيف سياره بمكيف شباك حق الاستراحه ، صار يطلع صوت مزعج اذا شغلناه ، نزلنا المكيف حصلنا المروحه عليها غبار غسلناها وحطينا شوي زيت على البكره والحمد الله رجع مضبوط
شف لك واحد مضبوط او انت فك الدرج وشف المروحه وغسلها وحط شوي زيت على المروحه وتضبط ان شاء الله
واذا تبي كمبرسر شف حق المكسيما ممكن انه يركب
موفق خير وتروح وترجع بالسلامه

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 09:31 AM
و بالنسبة للاخ إلا قال عند العليان ررحت لهم اليوم وششفت القطعة لكن .. القطعة ما تصلح للي عندهم ديكور .. :(
تصلح للي ماعندهم ديكور ..
ولآ يبي يستفيد تراها بـ 79 و تركيب 30 ريال :(

طيب مارحت لمحل الابداع للتخشيب إلى بالغرابي
اعتقد ان محل الابداع للتخشيب يبي يرجعه لك ازين من الاول بحكم ان لهم خبره بالتخشيب اكتب بقوقل تخشيب الابداع وشف الصور وهذا رقمهم 4040459 ايضاً شف محلات الفيابر إلى ورى صناعية العروبة من عند اليورمارشية فيه كم محل يعدلون
وان شاء الله يرجع مثل اول واحسن

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 09:44 AM
قصدك النيسان عدو الانسان:D
اذا ممكن لون العلبه و شكلها لانه اللي لقيته علبته بلاستيك لونها رمادي
و هل هو افضل زيت للباثفندر؟؟؟

قصدك حبيب الانسان وليس عدو :D
نعم لونه رمادي او رصاصي مثل هذا
http://cache.pakwheels.com/forums/2010/attachments/Preventive-Maintenance-Parts---Oils---Fluids/72599-Petromin-Oil-launch-on-Pakwheels-06052010626.jpg

بس هذا حجم عائلي هو اصغر شوي وانحف :p
ممتاز والله اعرف ناس تستخدمه على غير الباث وتمدح الزيت وفيه واحد برضو من اعضاء الرابطة كان يستخدم جي تي فوكس الاسود وحول على إلترا 7 يقول ممتاز وماشي معه مضبوط ، سألته ليه قال مالقيت كرتون جي تي فوكس وشريت إلترا سفن بالرغم انه كان يستخدم إلترا 7 سابقاً :D
جربه ماعليه ضرر اذا ارتحت له استمر عليه ما ارتحت ارجع لزيتك الاول زي ما ارحتاح سييرا لزيت نيسان :p

nono77
19/07/2011, 12:11 PM
الاخ عبد الرحمن كم سعره بالمحطات وسعره عند الموزعين والغالون هذا كم لتر يجي وهو 20-50
_قبل كم يوم مريت الوكاله وجبت فلتر زيت الاصلي بحدود 30ريال بعد الخصم ولا اعرف لماذا المحطات تبيعه 25 واحيانا 30وهو تقليد صيني ولا في من الاصلي شيء...

nono77
19/07/2011, 12:12 PM

أخوكم / الـمـرتـهـي

وكل عام وانت بالف خير

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 01:03 PM
الاخ عبد الرحمن كم سعره بالمحطات وسعره عند الموزعين والغالون هذا كم لتر يجي وهو 20-50
_قبل كم يوم مريت الوكاله وجبت فلتر زيت الاصلي بحدود 30ريال بعد الخصم ولا اعرف لماذا المحطات تبيعه 25 واحيانا 30وهو تقليد صيني ولا في من الاصلي شيء...

الله يحييك ، اذا بتشتري كرتون تطلع عليك الحبه بـ9 او يمكن بـ8ونص وعند البناشر تحصل الزيت عندهم للحبه بـ14ريال وقد يزود لل16ريال على حسب الزبون إلى بالصوره اتوقع حق قير او شى
هو نفس علبه فوكس جي تي الاسود بس لونه رصاصي
ايه الفلتر 30 إلى 32ريال عند المحطات 25ريال ولا هو اصلي وقد تجد الاصلي لكن عند محطات ثقه وتكون زبون عندهم ويعرفونك ، طبعاً هو ياخذ جمله بـ20 والـ5 التركيب

الباثفندر 3.5
19/07/2011, 01:17 PM
قصدك حبيب الانسان وليس عدو :D
نعم لونه رمادي او رصاصي مثل هذا
http://cache.pakwheels.com/forums/2010/attachments/Preventive-Maintenance-Parts---Oils---Fluids/72599-Petromin-Oil-launch-on-Pakwheels-06052010626.jpg

بس هذا حجم عائلي هو اصغر شوي وانحف :p
ممتاز والله اعرف ناس تستخدمه على غير الباث وتمدح الزيت وفيه واحد برضو من اعضاء الرابطة كان يستخدم جي تي فوكس الاسود وحول على إلترا 7 يقول ممتاز وماشي معه مضبوط ، سألته ليه قال مالقيت كرتون جي تي فوكس وشريت إلترا سفن بالرغم انه كان يستخدم إلترا 7 سابقاً :D
جربه ماعليه ضرر اذا ارتحت له استمر عليه ما ارتحت ارجع لزيتك الاول زي ما ارحتاح سييرا لزيت نيسان :p
بيض الله وجهك يا وجه الخير

عبدالرحمن السالم
19/07/2011, 01:26 PM
ارجع لزيتك الاول زي ما ارحتاح سييرا لزيت نيسان :p

ارحتاح هههههههههههه
قصدي ارتاااح :D هذي العجله وماتسوي :(

بيض الله وجهك يا وجه الخير

وجهك ابيض يالغالي ، لكن والله صدقت ذبحتني الـ (فيدرال بالرجه) :eek:
انت اول كانت متى ترج عندك بالضبط ؟ على سرعة كم ؟

escape_man
19/07/2011, 02:42 PM
اليوم اخطائي الاملائية واجد فماني مكثر بربرة ..

كنا في نقاش على هالرابط وتذكرت شغلة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7010861&posted=1#post7010861

تذكرت اني من ركبت الرديتر الصيني وفيه صوت صفير تحسه بالمكينة وانت داعس وكن موترك فيه حنة البطة الي هو طبعاً الفكس آر.

هو احد منكم حس بهالصوت << يله قولو ايه علشان ارجهن و يطيب خاطري

سحابه
19/07/2011, 05:41 PM
^
^^
مراحب أبوالمثنى
من طول الغيبات جاب الغنايم

سؤال لو تكرمت والله أني من زمان ابحث عن رد لك
حتى اسألك عن الرديتر الصيني

أبوالمثنى انا دوامي 200كيلو رايح جاي في القايلة
بينفع معي الصيني ؟؟؟؟

الباثفندر 3.5
19/07/2011, 05:56 PM
ارحتاح هههههههههههه
قصدي ارتاااح :D هذي العجله وماتسوي :([/CENTER]

وجهك ابيض يالغالي ، لكن والله صدقت ذبحتني الـ (فيدرال بالرجه) :eek:
انت اول كانت متى ترج عندك بالضبط ؟ على سرعة كم ؟
توني راجع من البنشر و ما لقيت الترا 7 يقول خالص:D
حطيت بداله كاسترول ثقيل علبته بيضاء و الله يعين
النقص علبتين و نص على 4600 كم يعني ما هو بالقليل
نجي لموضوع الرجه هههههه:D ذكرتني بالفيدرال الله لا يردهم
بالضبط ماني ذاكر الرجه على اي سرعه لكن كانت ترج على سرعات مختلفه 110 120 130 160 لكن ماني متأكد عدل و كان اكثر كفر شفته يجمع حصى
الخلاصه انه عندك كفرات معروفه فيها الرجه مثل الفيدرال و الماكسس و مرات الدانلوب و الفالكون
لكن الفيدرال اكثرهم بالرجه
الخلاصه انه

escape_man
19/07/2011, 07:28 PM
^
^^
مراحب أبوالمثنى

بينفع معي الصيني ؟؟؟؟

فديت هالشوف ..
كل من يسأل عن فراقك حبيبي
جاوبه دمعي ولو ماهو بيدي

شف ياطويل العمر .. طلعت من الرياض للدمام .. حطيت عند انسباي غرض ودزيت بدون تطفية لين وصلت ربعي بالكويت .. لسرعة .. مستحي اقول .. هالمرة مراهق .. السرعة 160 الله يكافينا الشر ..

الزبدة الحرارة ماوصلت الثلث .. ماشاء الله تبارك الله

اول لاتعديت 120 توصل خلال كم كيلو للنص او حول النص.

ملاحظة: الموتر اسود

الباثفندر 3.5
19/07/2011, 08:13 PM
^
^^
مراحب أبوالمثنى

بينفع معي الصيني ؟؟؟؟
يا ساتر 200 كيلو رايح جاي :eek::eek:
هذا سفر مو دوام يعني كل يوم تعبي التانكي فل
الله يعينك

الباثفندر 3.5
19/07/2011, 08:17 PM
فديت هالشوف ..
جاوبه دمعي ولو ماهو بيدي

شف ياطويل العمر .. طلعت من الرياض للدمام .. حطيت عند انسباي غرض ودزيت بدون تطفية لين وصلت ربعي بالكويت .. لسرعة .. مستحي اقول .. هالمرة مراهق .. السرعة 160 الله يكافينا الشر ..

160!! الله يبلانا>>>>>>>هههههههههه اضحك
الله يحفظك من كل مكروه

باثفندر 2002
19/07/2011, 09:56 PM
اخواني الزملاء
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

اذا فيه احد من الاخوان عنده سحاب الشنطة ( الغطاء ) ولونه فضي ارجو تزويدي على الايميل الخاص ( miaa_404@hotmail.com ) وللمعلومية انا بمدينة جدة وشكرا ,,,,,,,,,,,,,,

المحترف800
19/07/2011, 11:56 PM

تذكرت اني من ركبت الرديتر الصيني وفيه صوت صفير تحسه بالمكينة وانت داعس وكن موترك فيه حنة البطة الي هو طبعاً الفكس آر.

هلا ابو المثنى كيف حالك ..
اقول انا عندي صوت زي الصفير بس الرديتر وكاله .. وش تتوقع منه ..

escape_man
20/07/2011, 02:32 AM
هلا ابو المثنى كيف حالك ..
اقول انا عندي صوت زي الصفير بس الرديتر وكاله .. وش تتوقع منه ..

والله مدري يابوخالد ..
انا خابر الصفير يجي مع تنسيم الثلاجة .. عندي ريحة بنزين بعد .. يعني اتوقع الثلاجة فيها بلاء .. لكن الغريبة ان الموتر مايشكل واشتغاله صافي..

دامه يمشي يابوخالد فخل كبوته مطبوق لين يبرد الوقت :)

سييرا2002
20/07/2011, 02:57 AM
فديت هالشوف ..
جاوبه دمعي ولو ماهو بيدي

بسم الله

موتري أسود موديل 2003

الرديتر وكالة ,, مشيت عليه من الدمام إلى الطائف من الساعة 7:30 الصباح ( يعني الشمس :s والقايلة :f في راسي في راسي :D )
والسرعة مثل سرعتك وتزيد أحيانًا

الحرارة ( خطين ، شرطتين ) فوق الربع C ما شاء الله تبارك الله

صيخت الرديتر قبل 3 اشهر وغيرت الطبة العليا وماء الرديتر ( ميتسوبيشي )

سييرا2002
20/07/2011, 03:00 AM
والله مدري يابوخالد ..
انا خابر الصفير يجي مع تنسيم الثلاجة .. عندي ريحة بنزين بعد .. يعني اتوقع الثلاجة فيها بلاء .. لكن الغريبة ان الموتر مايشكل واشتغاله صافي..

دامه يمشي يابوخالد فخل كبوته مطبوق لين يبرد الوقت :)

يمكن يبي لها وجيه ثلاجة

سييرا2002
20/07/2011, 03:01 AM

موتري فيه حنّة من كلتش المروحة ( ياباني مب وكالة )

path
20/07/2011, 03:30 AM
طيب مارحت لمحل الابداع للتخشيب إلى بالغرابي
اعتقد ان محل الابداع للتخشيب يبي يرجعه لك ازين من الاول بحكم ان لهم خبره بالتخشيب اكتب بقوقل تخشيب الابداع وشف الصور وهذا رقمهم 4040459 ايضاً شف محلات الفيابر إلى ورى صناعية العروبة من عند اليورمارشية فيه كم محل يعدلون
وان شاء الله يرجع مثل اول واحسن

الابدآع ان شاء الله بروح له اليوم او بكرة
آما بالنسبة لـ محلات الفيبر الى وراء العروبة رحت لهم يقولون مافيه الا محل وآحد كان يصلح الكسور و يزبطها و رحت للـ هالمحل و قالوا خلآص من زمان معاد يصلحون التخشيبة يقولون علششان المهندس الي كان يصلحه سافر او مسافر و بيرجع !
يعطيك العافية اخوي :D

سحابه
20/07/2011, 05:03 AM
ابوالمثنى
فديت عمرك يالغالي
الله يبارك لك في حلالك
الكلام وضح .

escape_man
20/07/2011, 09:28 AM
بسم الله

موتري أسود موديل 2003

الرديتر وكالة ,, مشيت عليه من الدمام إلى الطائف من الساعة 7:30 الصباح ( يعني الشمس :s والقايلة :f في راسي في راسي :D )
والسرعة مثل سرعتك وتزيد أحيانًا

الحرارة ( خطين ، شرطتين ) فوق الربع C ما شاء الله تبارك الله

صيخت الرديتر قبل 3 اشهر وغيرت الطبة العليا وماء الرديتر ( ميتسوبيشي )

مدري عن موترك وماشاء الله تبارك الله عليه .. انا وواحد من ربعي مطلعين اثنين 2005 من الوكالة وطبعها حتى وهي جدد اذا شغلت الموتر تطق لحول الثلث.

بعد 140 تبداء ترتفع .. 160 على طول النص وتثبت.

موتري فيه حنّة من كلتش المروحة ( ياباني مب وكالة )

احتمال ان الرديتر الصيني مزودها حبتين مع الكلتش. واحتمال ان الامر طبيعي او انها بداية خراب الله يستر.

يبيلنا المستشار ابو ابراهيم .. الي بيشطفه هاليومين يسلمني عليه ويسدح له استفساري لاهنتو.

عبدالرحمن السالم
20/07/2011, 10:09 AM
توني راجع من البنشر و ما لقيت الترا 7 يقول خالص:D
حطيت بداله كاسترول ثقيل علبته بيضاء و الله يعين
النقص علبتين و نص على 4600 كم يعني ما هو بالقليل
نجي لموضوع الرجه هههههه:D ذكرتني بالفيدرال الله لا يردهم
بالضبط ماني ذاكر الرجه على اي سرعه لكن كانت ترج على سرعات مختلفه 110 120 130 160 لكن ماني متأكد عدل و كان اكثر كفر شفته يجمع حصى
الخلاصه انه عندك كفرات معروفه فيها الرجه مثل الفيدرال و الماكسس و مرات الدانلوب و الفالكون
لكن الفيدرال اكثرهم بالرجه
الخلاصه انه

ماشاء الله زين عندك النقص وترا حراره الكويت لها دور والله ، والله يعينكم شف لو تلاحظ بالبراد وش حليل السياره لا نقص ولا غيره حتى بالصيف مايمديك تمشي 1000 الا وناقص :p
اااااااااااايه يالفدرال امس خليت واحد من الشباب يمشي وراى لاني احس بالرجه ورى ، ولاحظ ان الكفر الايمن فيه انحراف يلعب يمين ويسار :mad: لهاذا السبب سببت لى الرجه :p
طبعاً الرجه من 100 و 110تروح الرجه على 120ترجع 140تختفي بس اختفاء بسيط :D طبعاً لا رجه بالدركسون ولا شى بس اللهم بالديكورات :(
لذااا وجب تغيير الكفرات وتركيب اي كفر ياباني :good:
شاكر ومقدر لك

عبدالرحمن السالم
20/07/2011, 10:33 AM
الابدآع ان شاء الله بروح له اليوم او بكرة
آما بالنسبة لـ محلات الفيبر الى وراء العروبة رحت لهم يقولون مافيه الا محل وآحد كان يصلح الكسور و يزبطها و رحت للـ هالمحل و قالوا خلآص من زمان معاد يصلحون التخشيبة يقولون علششان المهندس الي كان يصلحه سافر او مسافر و بيرجع !
يعطيك العافية اخوي :D

مابى اضيق صدرك بس لاتروح ، انا شف موضوع شفه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7004392

فيه واحد من الردود يقول ليه ماتطلبها من برا ، والله فكره حلوه شف هذا الرابط
http://shop.ebay.com/i.html?_nkw=NISSAN+PATHFINDER+2000+-+2004&_sacat=0&_odkw=NISSAN+PATHFINDER+2000-+2004&_osacat=0&_trksid=p3286.c0.m270.l1313

طبعاً انا حاط من مديل 2000 إلى مديل 2004 لان الـ2005 عندهم بإمريكا ودول اوربا نزل الشكل الجديد إلى هو عندنا 2006 :p
شف ترا عدد الصفحات 300 وشوي دور وان شاء الله تحصل :p

راعي-النيسان
20/07/2011, 10:53 AM
السلام عليكم

انا رجعت لكم بعد غياب ومع تعديلي الجديد بناءا على طب الشباب
معاكم اخوكم الغريب
تعديلات : طبعا السياره قير عادي +رفعه كامله اولد مان استرالي+وضع خطوط سفاري+تركيب حلقات زنون من الامام شغلي ترهيمي انا +صبغ الصدام الاماي بلون سلفر+تعديل الرنقات وضع خطوط نيكل وصبغ الرنق + وضع رمانه قلص ترهيمي تركيبها على الشاصي قص الصدام الخلفي وتركيبها شفت هالفكره اهني بمنتداكم بس بقسم التيوتا وانشالله تعجبكم تعديلاتي
وقولو ماشاء الله اخليكم مع الصور

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/517286978.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/859714368.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/169784079.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/112178804.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/267801622.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/191548322.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/925089400.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www13.0zz0.com/2011/07/20/07/814314073.jpg (http://www.0zz0.com)

عبدالرحمن السالم
20/07/2011, 11:18 AM
السلام عليكم
معاكم اخوكم الغريب
تعديلات : طبعا السياره قير عادي +رفعه كامله اولد مان استرالي+وضع خطوط سفاري+تركيب حلقات زنون من الامام شغلي ترهيمي انا +صبغ الصدام الاماي بلون سلفر+تعديل الرنقات وضع خطوط نيكل وصبغ الرنق + وضع رمانه قلص ترهيمي تركيبها على الشاصي قص الصدام الخلفي وتركيبها شفت هالفكره اهني بمنتداكم بس بقسم التيوتا وانشالله تعجبكم تعديلاتي

وعليكم السلام
ماشاء الله تبارك الله ، ماشاء الله تبارك الله ، الله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه
عاد تصدق اليوم شفت باثفندر قاص الصدام ومركب قلص مثلك تقريباً :p
هذا 5 باثفندر يمر على مركب مثل هالقلص وانت السادس :good2:

موفق خير واهنيك على التعديلات المنتازه اوي :p

ابوسليمان1983
20/07/2011, 12:44 PM
شباب عندي الباثفندر للبيع لولؤي 2005 ماشي 142الف
قير تماتيك ، نص فل ، بدي وكاله نظيف ماشاء الله
ماحدتيه وسوم قبل شهر 47000

عاشق نصب باث
20/07/2011, 01:22 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحالكم ياشباب
ماعليش على عدم الرد عليكم
لاني كنت مرقد بالمستشفى
وملعيش مره اخرا
بسم الله نبدى الردود

عاشق نصب باث
20/07/2011, 01:25 PM
وش رايكم ارش جنوط الباث عند الحسون

يعني لو رشيتهم راح ترجع الجنوط لها لمعه او تكون انظر من اول

لأن عندي الجنوط بدت تتقشر على الجوانب

تنصحوني

وياليت احد يفيدني

ياليت تورينا صور الجنوط اذا ممكن لوسمحت

عاشق نصب باث
20/07/2011, 01:27 PM
طيب زينته ولالا
فيه ناس يقولون 550 بس تركيبه مدري بكم والله

عاشق نصب باث
20/07/2011, 01:47 PM
السلام عليكم

معاكم اخوكم الغريب

ماشاء الله تبارك الله عليك طال عمرك
تبي الصراحه اهنيك على ماشاءالله تبارك الله موترك بس حلوه حركه حقت الجنوط :good2:

راعي-النيسان
21/07/2011, 12:45 AM
نورتوا ياشباب ومشكورين على الردود الحلوه

الباثفندر 3.5
21/07/2011, 02:30 AM
نورتوا ياشباب ومشكورين على الردود الحلوه

ما شاء الله
ابدااع
عندي ملاحظتين:
1- علامة نيسان القديمه بالشبك الاماي مخربه عليه و انصحك تحط الجديده.
2- علامة البابطين بالخلف صايره سوده و شكلها بايخ و الافضل انك تشيلها.
و سلامتك

المنيعي1
21/07/2011, 02:10 PM
ماشاء الله زين عندك النقص وترا حراره الكويت لها دور والله ، والله يعينكم شف لو تلاحظ بالبراد وش حليل السياره لا نقص ولا غيره حتى بالصيف مايمديك تمشي 1000 الا وناقص :p

اااااااااااايه يالفدرال امس خليت واحد من الشباب يمشي وراى لاني احس بالرجه ورى ، ولاحظ ان الكفر الايمن فيه انحراف يلعب يمين ويسار :mad: لهاذا السبب سببت لى الرجه :p
طبعاً الرجه من 100 و 110تروح الرجه على 120ترجع 140تختفي بس اختفاء بسيط :D طبعاً لا رجه بالدركسون ولا شى بس اللهم بالديكورات :(
لذااا وجب تغيير الكفرات وتركيب اي كفر ياباني :good:

شاكر ومقدر لك

أبو سالم وش علومك أن شاء الله بخير
أذا ناوي على كفرات عليك بالنكسن عند العمودي ركبته قبل شهرين مع ترصيص ثابت والحمدلله تمشي بالسيارة من صفر الى 200 بدون رجه .ولكن حسيت كأن فيها ثقل شوي.

سييرا2002
21/07/2011, 04:11 PM
السلام عليكم

معاكم اخوكم الغريب

ماشاء الله تبارك الله

وش هالزين ؟

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

والله شغل متعوب عليه وتعديلات رائعة

توني انتبه لشكله القديييييم
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=6207354&postcount=12755 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=6207354&postcount=12755)

عبدالهادي قطر
21/07/2011, 11:57 PM
شباب كلج المروحه كم سعره (اصلي)

باث2001
22/07/2011, 12:31 AM
شباب من مركب ثرموستات لمكيف ؟

الساهر لعيونك
22/07/2011, 01:15 AM
كيف حال الشباب مع الاجازه والصيف ؟؟ ^ــ^
ابو سالم مادري اذا موجود كيف حالك وكيف الصيف معك يالسمي ^ـ^
سافرت عالباث من المدينه الى مكه ومن مكة الي الطائف ويومين بالطائف ثم الباحه وبلجرشي 4 ايام تقريبا وثم الى الطائف مرره اخرى ويومان والى المدينه مشيت عليه تقريبا 2400 كيلو
الملاحظات الي صارت معي وانا راجع على طريق الهجره الى المدينه كان المشي 140 بشكل ثابت طبعا حاولت اجيب 160 وجبتها الي اني سمعت صوت رررجه تحت اقلقتني فارجعت السررعه الي 140 وكان المشي تمام حاولت مرره ثانيه على 160 طلع نفس الصوت اليوم دقيت ريوس وضربت فرمت سمعت صوت طقه فما توقعاتكم تتوقعون من عمود الدبل ؟؟؟
وماهي نصائحكم ؟؟

المنيعي1
22/07/2011, 02:25 AM
سافرت عالباث من المدينه الى مكه ومن مكة الي الطائف ويومين بالطائف ثم الباحه وبلجرشي 4 ايام تقريبا وثم الى الطائف مرره اخرى ويومان والى المدينه مشيت عليه تقريبا 2400 كيلو
الملاحظات الي صارت معي وانا راجع على طريق الهجره الى المدينه كان المشي 140 بشكل ثابت طبعا حاولت اجيب 160 وجبتها الي اني سمعت صوت رررجه تحت اقلقتني فارجعت السررعه الي 140 وكان المشي تمام حاولت مرره ثانيه على 160 طلع نفس الصوت اليوم دقيت ريوس وضربت فرمت سمعت صوت طقه فما توقعاتكم تتوقعون من عمود الدبل ؟؟؟
وماهي نصائحكم ؟؟
عادتاً الرجة في الباث تكون من عمود الدبل تأكد منه أذا فيه رجة ركب فرار

عاشق نصب باث
22/07/2011, 05:26 AM
شباب كلج المروحه كم سعره (اصلي)
640 ريال حق 2002

escape_man
22/07/2011, 05:48 AM
وماهي نصائحكم ؟؟

اقرب احتمال هو عمود الدبل

قرم العيال
22/07/2011, 09:02 PM
سلام عليكم

اليوم يالربع جت من ربي سلامه ..

من دون سابق انذار ومره وحده .. ادوس فرامل عند الاشاره للأسف مافيه ..

الحمد لله ما كان قدامي احد ويالله بالجلنط ورده اثنين

طبعا الموتر قير عادي ..

تعطل الفرامل مره وحد من دون سابق انذار والموتر يمشي !!

علما بانه اسمع صوت الحين إذا دست على الفرامل ( والموتر واقف ) يعني كانه صوت تصفير !!

وضغط الهواء ينزل والمكينه تهتز خفيف كان الموتر يبي يطفى !!

وقبل يومين تم اصلاح باكم كلتش تحت .. انكسرت وغيرته بجديده !!

عبدالهادي قطر
22/07/2011, 11:04 PM
640 ريال حق 2002

لاهنت حبيبي

هادي :)

الباثفندر 3.5
23/07/2011, 12:11 AM
سلام عليكم

اليوم يالربع جت من ربي سلامه ..

من دون سابق انذار ومره وحده .. ادوس فرامل عند الاشاره للأسف مافيه ..

الحمد لله ما كان قدامي احد ويالله بالجلنط ورده اثنين

طبعا الموتر قير عادي ..

تعطل الفرامل مره وحد من دون سابق انذار والموتر يمشي !!

علما بانه اسمع صوت الحين إذا دست على الفرامل ( والموتر واقف ) يعني كانه صوت تصفير !!

وضغط الهواء ينزل والمكينه تهتز خفيف كان الموتر يبي يطفى !!

وقبل يومين تم اصلاح باكم كلتش تحت .. انكسرت وغيرته بجديده !!
يا ساتر
الحمد لله على السلامه
مشكلة الفرامل ما عندي علم فيها و تقدر تعرض الموضوع بخيمة اعطال السيارات
ضغط الهواء ينزل و المكينه تهتز هذا سببه حساس اللهاة (حساس الدعسه) و انتبه منه انا صارلي نفسك كنت اشغل الموتر و هو بارد و اشوف عداد الضغط يلعب و المكينه ترجف و بعد فتره علقت علي الدعسه و انا بالخط و راح ضغط الهوا على الاحمر و الله ستر
الحساس حله التظيف او التبديل و انا افضل التبديل و سعره بالوكاله حول 550 ريال و التركيب مع البرمجه 150 ريال

2700 EFI
23/07/2011, 03:55 AM
السلام عليكم

من تجربتكم للباث وشرايكم فيه

تنصحوني فيه ولا لا

2700 EFI
23/07/2011, 03:56 AM
طبعا قير عادي

6ariq
23/07/2011, 06:13 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

عندي معلومه بسيطه يمكن تفيد البعض

قبل فتره طلع صوت للكمبروسر اذا شغلت المكيف ( زي الونه تروح وتجي )

المهم وديته لكذا محل

ومجرد مايفتح الكبوت ويسمع الصوت يقولون لي : هذي بساتم الكمبروسر ويبيله تغيير

تقريبا 5 محلات اللي امرهم ونفس الكلام

المهم اني طنشت الموضوع وقلت مادامه يبرد خله واذا خرب مره وحده غيرته

وجلست تقريبا سنه ونصف ولا خرب ولا شي ^_^

المهم دخلت الموتر صيانه عند ورشه اعاملها من زمان وعندي ثقه بعمالها

وقلت هذا الموتر عندك اي شي يحتاج تغيير غيره

بعدها بكم يوم رحت استلم الموتر وعطاني فواتير قطع الغيار اللي غيرها

ومن ضمنها فاتوره مكتوب فيها ( بكرة مكيف )

قلت ليه غيرتها وش فيها؟ قال تطلع صوت

وانا انقز للموتر واشغل المكيف

الا مافيه صوت ولا شي ( نزلت بغيت احب راس ابوبكس) هههههههههههههاي

الخلاصه

شيكو على البكره لايلعبون عليكم اصحاب محلات التكيف

<<< ياكثر قرقك :)

راعي البا
23/07/2011, 10:14 AM
السلام عليكم

تنصحوني فيه ولا لا
والله يا اخوي انا مجرب جيوب واجده
وانصحك بالباث وبقووه والقير عااادي للباااث ما يحتااج غني عن التعريف
ويفيدوونك الاخوااان :good2:

nono77
23/07/2011, 12:04 PM
السلام عليكم

تنصحوني فيه ولا لا

صباحك باث يعني تسائل عنه بمنتديات الباث يعني مين يقول عن زيته عكر .....بس من حيث النصيحه انصح وخاصه الشكل القديم من تجربه سنتين تقريبا سياره تستحق ما يتم مدحها به
وبالنسبه لنوع المواصفات حسب...... يعني اذا داخل المدن ومنها مدينه الرياض ابعد كل البعد عن الجير العادي ولا حتى تفكر فيه وخلك على الاتو

nono77
23/07/2011, 12:08 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحالكم ياشباب
ماعليش على عدم الرد عليكم
لاني كنت مرقد بالمستشفى
وملعيش مره اخرا

بسم الله نبدى الردود

سلاماااااااااااااااات والف سلامه انشالله خير

قرم العيال
23/07/2011, 02:00 PM
يا ساتر
الحمد لله على السلامه
مشكلة الفرامل ما عندي علم فيها و تقدر تعرض الموضوع بخيمة اعطال السيارات
ضغط الهواء ينزل و المكينه تهتز هذا سببه حساس اللهاة (حساس الدعسه) و انتبه منه انا صارلي نفسك كنت اشغل الموتر و هو بارد و اشوف عداد الضغط يلعب و المكينه ترجف و بعد فتره علقت علي الدعسه و انا بالخط و راح ضغط الهوا على الاحمر و الله ستر
الحساس حله التظيف او التبديل و انا افضل التبديل و سعره بالوكاله حول 550 ريال و التركيب مع البرمجه 150 ريال

الله يسلمك يالغالي ..

ترى ضغط الهواء كان ممتاز لكن من يوم خرب الفرامل خرب معه !!!

سييرا2002
23/07/2011, 04:37 PM
الله يسلمك يالغالي ..

ترى ضغط الهواء كان ممتاز لكن من يوم خرب الفرامل خرب معه !!!

هذي اعتقد والله العالم من باكم الفرامل

شوف وش يصير معاك وعطنا خبر خلنا نستفيد

والحمد لله عالسلامة

6ariq
24/07/2011, 01:09 AM
السلام عليكم

عندي سؤال ياجماعه

اذا طفيت الموتر ونزلت اسمع صوت بالسياره (زنه) وكأنه صوت طرمبة البنزين او زي كذا

يجلس من 3 الى 5 دقايق ويختفي

هل الصوت طبيعي؟

عزوز 2005
24/07/2011, 03:53 AM
عندي مشكلة بالشمعات الأماميه
دائماً تحترق مع أني مالعبت بكهرباء السياره أبداً ولاركبت كتاوت ولا أي شي
الكهرباء شد بلاده
بمعدل تجلس الشمعه معي شهرين وتحترق وألي يحترق النور الواطي فقط
وش الحل....؟

المنيعي1
24/07/2011, 10:36 AM
السلام عليكم

عندي سؤال ياجماعه

هل الصوت طبيعي؟

أذا سمعت الصوت أفتح التانكي وشوف أذا راح الصوت معناته هواء مامنه مششكلة

الكهرباء شد بلاده

وش الحل....؟

ركب شمعات أصلية مقاس 55 وات نفس , لأن المقاسات الثانية مثل 80 وات و 100 حتى لو كانت أصلية تحترق بعد فترة

aooa
24/07/2011, 01:40 PM

الكهرباء شد بلاده

وش الحل....؟

ركب شمعات المانيه مقاس 280 على 210 وراح تدعيلي ... ما تحترق وتعطيك قوه اضائه ...

قرم العيال
24/07/2011, 02:16 PM
يالربع المشكله طلعت من باكم الفرامل .. وجاري الاصلاح

طبعا مريت الوكاله ابشوف بكم الجديد طلع بسعر خيال !!

اول شي قال 4500 ريال تقريبا وبعد الخصم قال 2900 << قلت تاكد يا رجال ..

قال متاكد كلشي ارتفع قلت طيب باكم لحاله بدون العلبه << قال ايوه بدون العلبه !!

المهم دورت بالتشاليح .. الي حولي ما حصلت شي ,, لقيت حق مكسيما واليوم العصر نبي نشوف يركب او لا ..

قرم العيال
24/07/2011, 02:17 PM
هذي اعتقد والله العالم من باكم الفرامل

شوف وش يصير معاك وعطنا خبر خلنا نستفيد

والحمد لله عالسلامة

الله الله طلع الباكم .. والله يسلمك ,,

شف ردي باخر صفحه ..

باث2001
24/07/2011, 04:02 PM
شباب من منكم مركب ثرموستات للمكيف ؟

ابغى احد يفيدني بليييييز

عزوز 2005
25/07/2011, 01:47 AM
أيهما أفضل للباث من حيث الليونة
كفرات هانكوك ولا يوكوهاما
جنط 17

المنيعي1
25/07/2011, 01:48 AM
ركب شمعات المانيه مقاس 280 على 210 وراح تدعيلي ... ما تحترق وتعطيك قوه اضائه ...
أنتبه تركب اكثر من 100 وات بدون كتاوت لأنه أكثر من الـ 100 يحرق الفيش الاسود وممكن يسبب مشكلة وصارت معي بعد ركبت 280 وبعد تقريباً 6شهور طفى واحد ولما جيت اغيره ولا محرق الفيش كله الأسود مابقي الأ السلك النحاسي.

راعي البا
25/07/2011, 02:44 AM
أيهما أفضل للباث من حيث الليونة

كفرات هانكوك ولا يوكوهاما
جنط 17

انا اقوول من ناحيه الليونه اكيييد هانكوك
ومن نا حيه التحمل يوكوهاما
نقشه الهانكوك حقت رمل ولاتصلح للحصى
نقشه اليوكوهاما بتاااع كلووو ;)
واتمنى اني افدتك ولو بالقليل :good2:

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 11:13 AM
أبو سالم وش علومك أن شاء الله بخير

أذا ناوي على كفرات عليك بالنكسن عند العمودي ركبته قبل شهرين مع ترصيص ثابت والحمدلله تمشي بالسيارة من صفر الى 200 بدون رجه .ولكن حسيت كأن فيها ثقل شوي.

هلابك ابومنيعي ، بخير يامال الخير علومك انت
والله يالغالي مريت الخميس الغرابي وشفت هالكفرات وهن خوات للتويو والله شكلهن زين ونقشتهن حلوه ، بس غريبه ليه به ثقل ؟!
اخبر يوم انا مركب التويو كان خفيف وسريع ، والكفرات سرعتهن AA يعني على طول يفز الموتر وال200 تطبقه سلام سلام
والله فريت الغرابي فر الخميس ولا لقيت شى ، لقيت هانكوك مقاس البرادو ، وعندك برنجستون وعندك الفيدرال :D
طبعاً يروح اروح وانا متوقع ان العله من الكفرات ولكن للأسف ماطلعت من الكفرات وطلع خويي إلى يقول كفرك مايل راسه مايل ويدربي راسه ولايدري وين ربه حاطه :D
وهو إلى خلاني اجزم ان العله من الكفرات وحتى انا شكيت بالامر لاني موقف الموتر يومين وهو ماعليه خلاف من عقب هاليومين حركته طلع به رجه واستغربت ، وبعد التحري والتحقيقات طلع المشكله من صليب عمود الكردان ، شريت صليب بـ210 وغيرته والحمد الله اختفت الرجه نهائي ياربي لك الحمد والشكر وحتى الموتر احس انه صار هادي :p
عاد ركبت كفرات الخميس قبل لا اغير الصليب لاني زي ماقلت لك توقعت انهن من الكفرات ، وركبت كفرات اسمه Ironman صينيه الصنع :p نقشتها مثل نقشة الميشلان بالضبط ، لدرجه اني طلع لى ميشلان وطلع لى هذي نفس النقشه ونفس الليونه وبـ430ريال ضمان سنه طبعاً ويقول انه تصنع الكفرات بمصانع الميشلان والله وعلم
هذا صوره الكفر
وهذا رابط وشف مقاس الوكالة 245/65/17
http://www.chapelcornertyres.com.au/files/Ironman%20Radial%20AP.pdf

وماشاء الله بصراحه ماتوقعته كذا لينه ولابه صوت والله يعطينا من خيرهن ويكفينا شرهن ، عاد كفرات الفيدرال بالبيت وللبيع ولا بها إى خلاف إلى له نظر والصور قريباً
افحصو عمود الكردان ياجماعه وتأكدو منه ، يعني للسلامه لان لو ينفرط معك والا يطيح يسبب مشاكل وانقلاب للسيارة ، انا من شريت الموتر توي اغيره واحس انه من القطع الاستهلاكيه إلى كل 4 او 5 سنوات لازم يتغير
إلى يبي يفحص بالبيت ، يدخل السياره ينزل تحت السياره ويحرك عمود الكردان يمين يسار فوق تحت ، اذا حس ان فيه فضاوه او طقطقه فأن الصليب فيه مشكله ولازم يتغير ، او شفت اثار صدى على العمود
واذا حسيت انه ماسك فا الحمد الله الموتر سليم ان شاء الله ماعليه خوف
والله يعطيكم من خيرها ويكفيكم شرها وحنى معكم :p
لمزيد من المعلومات حول عمود الكردان وعمله يرجى زيارة صفحه الاخ والمشرف الغالي بدوي جنوبي على الرابط
۞ صيانة اعطال العمدان و الصلبان اكيد بالصور ۞
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=87376

موفقين خير

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 11:15 AM
شباب من منكم مركب ثرموستات للمكيف ؟

ابغى احد يفيدني بليييييز

وشبه مكيفك ؟!

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 11:32 AM
وماهي نصائحكم ؟؟

وعليكم السلام ياهلا ومسهلا ، بخير يامال الخير شلونك انت
ماشاء الله الحمد الله على السلامه ، بشر شلون السفره عساك انبسطت
والله شف انا ما اقدر احدد لك المشكله بالضبط لكن عندك جلب عمود التوازن شيك عليها عندك عمود الدبل وعندك عمود الكردان شيك على هذولي ممكن تكون وحده منهن
بس مدام تقول ان فيه طقه ورى لما ضربت فرامل فأعتقد ان يبي له جلب لعمود التوازن
بالنسبة لعمود الدبل كفه انت بالبيت او اى ورشه وجرب
موفق خير

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 12:04 PM
السلام عليكم
عندي سؤال ياجماعه

هل الصوت طبيعي؟

وعليكم السلام
اذا وقت الظهر ان شاء الله طبيعي دام ان الموتر مافيه تقطع وتشغيله طبيعي
وزي ماقال الاخ المنيعي افتح التانكي ونسم للهواء

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 12:17 PM

المهم دورت بالتشاليح .. الي حولي ما حصلت شي ,, لقيت حق مكسيما واليوم العصر نبي نشوف يركب او لا ..

الله يكون بعونك ، طيب مارحت لتشاليح بريده عند الخضير ولا قارنته بالددسن يمكن تكون قريبه منه ، والله يسهل آمرك بصراحه الفرامل مهمه ولاتهاون به

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 12:20 PM
السلام عليكم

تنصحوني فيه ولا لا

وعليكم السلام والرحمه ، والله يالغالي ان طحت بالنظيف ان شاء الله بيعيش معك
والموتر والله ممتاز ان بغيته ديره ديره ان بغيته بر بر ان بغيته سفر سفر ، والله يكتب لك إلى فيه خير وصالح

عبدالرحمن السالم
25/07/2011, 12:22 PM
اسعد الله صباحكم بكل خير
المهم وديته لكذا محل
الخلاصه

وعليكم السلام ، صبحت بالنور والرضى
الله لايهينك على هالنصيحه ، والله يسلم ابوبكس إلى ضبطه لك بدون مايغير ويفعل ويخرب :D احرص عليه وتعامل معه وهذا إلى ودك ماتروح لغيره وترتاح لشغله
موفق خير والله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه

مشاري الصخري
25/07/2011, 01:56 PM

مساكم الله بالخير
اليوم رمريت على الشاليح في مكة وحصلت بايث مصدوم في المقدمة ذا تبي اشريلك الباكم وارسله عليك اذا انت بعيد
على فكره مكينته صغيره ميل 2002 3.3 القير تماتيك تقريبا السيارة فيها قطع كثير سليمة الا لفت نظري جنوط كروم الله جدا نظيفة

مشاري الصخري
25/07/2011, 01:59 PM
حسافه على الموتر
:no::no::o

مشاري الصخري
25/07/2011, 03:41 PM
يا شباب ودي اخذ رايكم وشرتك لو تكرمتم ......... في هذا القايله الله ههههههه:D:D
الباث الا عندي سيارة ما يحتاج له معي تقريبا سنتين اخذه من عند احضري
يقولي والله يولد ما ازكر اني شغلت الدبل بس الولاد يعني عياله يبغون يغيروا
وانا والعياذ بالله من كلمت انا مكلفه مقصات مساعدات سير التايمن بواجي وغير ..........ما احيط الا قطعه اصلية
يعني السياره ما شاء الله متعوب عليها
بس فيها مشكله بسيطه وهي لونه اسود اسووووووووود:f:f:looney::looney:
طبعا عرفين معنا هالوان يتوسخ بسرعة تغسل والا وما تغسل وغيره
ودي بعد ما طولت عليكم اغير لونه يعني اصبغه ومحتار بين الابيض والا الزيتي . الزيتي مثل سياره وحد من الشباب في الرابط والله و ما اذكر اسمه و العذر والسموح منه ما شاء الله لون يستاهل تعطيم سلام وتحيه وكمان النشيد الوطني هههههههههههههههههه
على فكره الداخليه بيج
اعذروني على الاطالة

عاشق نصب باث
25/07/2011, 04:06 PM
يا شباب ودي اخذ رايكم وشرتك لو تكرمتم ......... في هذا القايله الله ههههههه:D:D

الباث الا عندي سيارة ما يحتاج له معي تقريبا سنتين اخذه من عند احضري

يقولي والله يولد ما ازكر اني شغلت الدبل بس الولاد يعني عياله يبغون يغيروا

وانا والعياذ بالله من كلمت انا مكلفه مقصات مساعدات سير التايمن بواجي وغير ..........ما احيط الا قطعه اصلية
يعني السياره ما شاء الله متعوب عليها
بس فيها مشكله بسيطه وهي لونه اسود اسووووووووود:f:f:looney::looney:
طبعا عرفين معنا هالوان يتوسخ بسرعة تغسل والا وما تغسل وغيره
ودي بعد ما طولت عليكم اغير لونه يعني اصبغه ومحتار بين الابيض والا الزيتي . الزيتي مثل سياره وحد من الشباب في الرابط والله و ما اذكر اسمه و العذر والسموح منه ما شاء الله لون يستاهل تعطيم سلام وتحيه وكمان النشيد الوطني هههههههههههههههههه
على فكره الداخليه بيج
اعذروني على الاطالة

انا اقول ابيض لؤلؤي :good2:

داخليه بيج :good2:

كفرات المشركين هنكوك :good2:
ملـ نــــــــــــــــــــــــــــــــصــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــب ـك
:good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2:

بس انتبه اذا يبون يخلون سياره حديد يعني يفكون كل شي بسياره احسن بعدين يرش فرن او مكرويف هههههههههههههههههههه على شان بعدين ما تروح لمعه الموتر اوكي
هذا مني اخوك ابوسكران
عاشق نصب باثفندر

باث2001
25/07/2011, 04:07 PM
وشبه مكيفك ؟!

المواصير تثلج
حتى لو حطيت المكيف على 24 تثلج
الثلاجة منظفة , وكل شيء منظف بس هذا رأي المختصين لازم أركب ثرموستات

والتثليج فيه خطورة على الكمبروسر
ركبت ثرموستات مكيف شباك وصار دمااااااااااااااااار
شكلي بركب له ثرمو ستات امريكي , بس المشكلة إن القطع الكهربائية ماترجع يعني لو طلع مو شغال ما أرجعه , وإلا سعر الثرموستات الأمريكي بــ 80 ريال

راعي البا
25/07/2011, 05:04 PM
ندااااء لاعضاااء الرااابطه الكراااام وخصوصا عبدالرحمن السالم لبى قلبه :good2:
عندي الرديتر عيرته باردني رصتين الي لاحظته
ان الحراره خفت شوي مع العلم قبل الحمد لله ثابته فوق حرف c بشعره
يوم غيرته صاااار حراره الكبوت يالله تلمسه بيدك
واللي صار اقسى من اول وعملتله تنسيم اكثر من مرره ولا فااااد
وش تتوقعوون القير عااادي
ما غيرت رديتر الوكاله الا بسبه هندي يتعلم على الموااتر بورشه معروفه شق الرديتر وبعد التحقيق اعترف
وعطاني صاحب الورشه 400 مع انها قليله بس الشكوى على الله وشريت الرديتر الاردني الي قلت في نفسي اذا ركبته بتصير الحراره بين الخطين الاوله....... بانتظاااركم;)

path2002
25/07/2011, 06:53 PM

اسعد الله صباحكم بكل خير

المهم وديته لكذا محل

الخلاصه

الله يجزاك خير على النصيحه
انا عندي نفسك صوت بالمكيف
ياليت تعلمني مكان الورشه الي تتعامل معه
الواحد الحين صار يدور الامانه بالشغل ولا صرت تلقاهم

sul123
26/07/2011, 07:05 AM
اليوم وديت الموتر لوكالة الحمراني فرع المدنية وقالولي لانستطيع ان نفحص لك الموتر لانة استخادم امريكي

طيب وش الحل
خسروني الورش
الي يقول كمبيوتر
حساسات
بخخات
مفتاح
تعبني

sul123
26/07/2011, 07:06 AM
[QUOTE=sul123;7038139]اليوم وديت الموتر لوكالة الحمراني فرع المدنية وقالولي لانستطيع ان نفحص لك الموتر لانة استخدام امريكي

طيب وش الحل
خسروني الورش
الي يقول كمبيوتر
حساسات
بخخات
مفتاح
تعبني الموتر

sul123
26/07/2011, 07:10 AM
ابقى صورة حساس عمود الكرنك وين مكانة
وحساس التايمنق
وحساس العزم
باثفندر 99

nono77
26/07/2011, 09:18 AM
راعي البا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=176161) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
الاخ الكريم يوم غيرت الرديتر غيرت البلف او اقل ما فيها شيكت عليه .......والصوت اكثر من شخص في الرابطه تم ملاحظته عند تركيب الدريتر الاردني وحراره الكبوت لو وقف بالشمس هالايام ساعه كل شي يحمى بالسياره....

nono77
26/07/2011, 09:47 AM
يا اخوان حد يعرف او عنده دعاميه اماميه يريد بيعها ....للضروره

عبدالرحمن السالم
26/07/2011, 12:06 PM
المواصير تثلج

شكلي بركب له ثرمو ستات امريكي , بس المشكلة إن القطع الكهربائية ماترجع يعني لو طلع مو شغال ما أرجعه , وإلا سعر الثرموستات الأمريكي بــ 80 ريال

اهااا ، لا ترا ثرموستات المكيف مايفصل يصير شابك على طول ، عند الثلاجه إلى تفصل عموماً خذ هالرقم ودق عليه ابونايف 0564779879

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كان عندي مشكله بالمكيف وهو انه تمسك معه ويصير الهواء بدون بروده وديته لباكستاني وقالي تعبيه فريون وتغيير جلد والتكلفه ب180 ،ونفس المشكلة وماتغير شي مجرد خساير على الفاضي،نصحني عبدالرحمن السالم بالمهندس ابونايف في الصناعية القديمة والله يجزاه خير صلحت السيارة وصارت مثل اول واحسن ،تغيير جميع جلد المكيف وتعبيه فريون واصلاح قطعه ثروموسات وتنظيف ثلاجه وهذا رقم ابو نايف اللي حاب يروح له0564779879

عبدالرحمن السالم
26/07/2011, 12:14 PM
ندااااء لاعضاااء الرااابطه الكراااام وخصوصا عبدالرحمن السالم لبى قلبه :good2:
عندي الرديتر عيرته باردني رصتين الي لاحظته
ان الحراره خفت شوي مع العلم قبل الحمد لله ثابته فوق حرف c بشعره
يوم غيرته صاااار حراره الكبوت يالله تلمسه بيدك
واللي صار اقسى من اول وعملتله تنسيم اكثر من مرره ولا فااااد
وش تتوقعوون القير عااادي
ما غيرت رديتر الوكاله الا بسبه هندي يتعلم على الموااتر بورشه معروفه شق الرديتر وبعد التحقيق اعترف
وعطاني صاحب الورشه 400 مع انها قليله بس الشكوى على الله وشريت الرديتر الاردني الي قلت في نفسي اذا ركبته بتصير الحراره بين الخطين الاوله....... بانتظاااركم;)

لبى قلبك ، عاد تصدق ان اعرف 5 وانت السادس معهم باث قير عادي منهم 3 بالرابطة وماشاء الله ماعمرهم اشتكو من الحراره الا 2 انا واحد ثاني وإنت :D ، انا صار نقص بالرديتر وعبيته وهالكلام من شهرين والحمد الله امورك تمام من عبيته ، طبعاً هذا من عقب وكالته ماشاء الله
والخوي الثاني من التفجير والمقاوم صيخ الرديتر ورجعت مثل ماكانت وانت محيوسه عندك الحراره
ترا رديتر الوكالة وخاصه العادي يتحمل اكثر من الاوتو ، الله يعينك حاول تغيره للأصلي وشف التشليح او انك تحط صيني ، او تشيك على الموتر ، بس انا ودي اعرف هي ترتفع على C والا على النص والا فوق الربع ، ودي تصور حراره موترك وهي في حاله الصخنه :D
وهل رحت لأبوصالح بالصناعية القديمـة ؟!

قرم العيال
26/07/2011, 01:11 PM
جزاكم الله خير ..

تم تركيب باكم فرامل مكسيما من التشليح موديل 1999 او 2000 ما مني متاكد ..

والحمد لله ركب ..

بعد فك وتركيب اكثر من واحد كانن دمار << هذا سبب التاخير

طبعا سعره بـ 300 ريال مع الرجيع

عاشق نصب باث
26/07/2011, 01:19 PM
جزاكم الله خير ..

والحمد لله ركب ..

حمدلله على السلامه

العبدالله هههههههههههههه

هيبه ملك
26/07/2011, 01:27 PM
جزاكم الله خير ..

والحمد لله ركب ..

مبرووووووووووك اخوي اصلاح الموتر الصراحه معلومه جديده باكم المكسيما يركب على الباث بس اخوي ياريت توضح مكينة موترك 3500 او 3200

عبدالرحمن السالم
26/07/2011, 01:38 PM
جزاكم الله خير ..
والحمد لله ركب ..

ماشاء الله تبارك الله ، زين ماشاء الله اهم شى انه ركب زين وضبط معك
وترا كثير من السيارات تتشابه بالقطع بل اجزم انها مثلها بس حنى تعودنا ان ماناخذ الا لنفس السياره والا فلا :D
اذكر احد الشباب كان معه باجيرو واحتاج لمقصات وكان مديل موتره 2003 ومر محلات ولقى المقص لحاله بـ800 او انه اكثر الوكاد ان جرب وشرا لمديل 2001 وطلع نفسه وارخص :)
يعني يبي لنا تدوير ومقارنه وتطبيق

باث2001
26/07/2011, 02:57 PM
اهااا ، لا ترا ثرموستات المكيف مايفصل يصير شابك على طول ، عند الثلاجه إلى تفصل عموماً خذ هالرقم ودق عليه ابونايف 0564779879

تسلم يا ابو سالم

nono77
26/07/2011, 03:23 PM
جزاكم الله خير ..

والحمد لله ركب ..

الف سلامات ..... بس وش المقصود ب باكم فرامل فقط للتوضيح

راعي البا
26/07/2011, 05:33 PM
لبى قلبك ، عاد تصدق ان اعرف 5 وانت السادس معهم باث قير عادي منهم 3 بالرابطة وماشاء الله ماعمرهم اشتكو من الحراره الا 2 انا واحد ثاني وإنت :D ، انا صار نقص بالرديتر وعبيته وهالكلام من شهرين والحمد الله امورك تمام من عبيته ، طبعاً هذا من عقب وكالته ماشاء الله

والخوي الثاني من التفجير والمقاوم صيخ الرديتر ورجعت مثل ماكانت وانت محيوسه عندك الحراره
ترا رديتر الوكالة وخاصه العادي يتحمل اكثر من الاوتو ، الله يعينك حاول تغيره للأصلي وشف التشليح او انك تحط صيني ، او تشيك على الموتر ، بس انا ودي اعرف هي ترتفع على C والا على النص والا فوق الربع ، ودي تصور حراره موترك وهي في حاله الصخنه :D

وهل رحت لأبوصالح بالصناعية القديمـة ؟!

هلا بك والله
ان شاء الله ابنزل صوره للحراره عن قريب
وتراني مركب اردني رصتين بس انه اوتو تتوقع منه ؟؟
الحراره تجيي على الخط الثاني قوق حرف الc
-
-

->>>الحراره هنا ثااابته
-
:D عااارف ان علي وصف بالرسم مثل وجهي ههههههه بس مالقيت الا ذا الطريقه:D

6ariq
26/07/2011, 06:09 PM
اللي فادوني بالنسبه للصوت مشكورين
واللي سألني عن الورشه
اسمها الشامل - القصيم - الرس

6ariq
26/07/2011, 06:23 PM
قبل فتره قررت اني اغير سير التايمن وبالمره اغير بواجي وسيور وصفاي بنزين
بعد التغيير طلعت الموتر من الورشه وصار عندي مشكله
تقطيع بالموتر لحد سرعة 60 ثم تختفي

رجعته للورشه ولا عرفوا العله او السبب !!
ولعبوا بوزنية الديلكو واخر شي قالوا لي الحساس ( فيش موجود يسار الاديتر عند فلتر الهواء )
كالعاده تهاوشت معهم ومشيت
مريت الجبر في الصناعيه القديمه وضبط لي الديلكو ولكن التقطيع مازال مستمر
استمرت المشكله اكثر من ثلاث شهور
وكل ورشه يقولي سبب :(
اخر شي قررت افحص كمبيوتر وطلعت المشكله من حساس داخل الماكينه ولازم يفكون الماكينه علشان يغيرونه <<<قمة الاحباط

مريت الحمراني فرع شارع الاحساء وطلبت القطعه قالي الموظف (سعودي ) انت متأكد؟
قلت ايه
قال ياخي مستحيل تخرب هالقطعه!!
قلت له انت ابخص من الكمبيوتر
قال نصيحه رح وتأكد ولا تفك الماكينه
قلت شورك وهداية الله

المهم اني مليت من الورش وطنشت الموضوع
وسافرت للامارات والحمدلله الموتر مافيه مشكله غير هالتقطيع

اخيرا
جاني واحد من الشباب وقالي ترى مشكلتك من البواجي!!!
قلت يارجال ماخذها من الوكاله
قال تراها مضروبه

المهم اني مريت الوكاله (فرع شارع الاحساء) واخذت بواجي
ورحت وغيرتها

يوم فك القديمه حصلت رقمها يختلف عن الجديده

طبعا القديمه ماخذها من الوكاله ( فرع صناعية النسيم ) <<<حرمت اتعامل معهم لان الهندي اللي هناك ماجاز لي

واللحين كل القطع اللي احتاجها اخذها من فرع ش الاحساء

وعلى ذمة احد الاصدقاء قال لي
ان فرع صناعية النسيم العامل اللي فيه يبيع قطع تجاريه على انها اصليه <<<وانا مادخل في ذمتي شي

6ariq
26/07/2011, 06:24 PM
عبدالرحمن السالم

يعطيك الف عافيه

بالنسبه للصليب مهم جدا التشييك عليه كل فتره

والعمود لابد من تشحيمه باستمرار ( الكثيرون لا يعلمون ان العمود يحتاج لتشحيم )

محامي وراط
26/07/2011, 06:40 PM
مساكم الله بالخير
اليوم رمريت على الشاليح في مكة وحصلت بايث مصدوم في المقدمة ذا تبي اشريلك الباكم وارسله عليك اذا انت بعيد
على فكره مكينته صغيره ميل 2002 3.3 القير تماتيك تقريبا السيارة فيها قطع كثير سليمة الا لفت نظري جنوط كروم الله جدا نظيفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

امسي على اعضاء الرابطة جيمعا كل واحد باسمه واعتذر لأنقطاعي عن الرابطة لأنشغالي بالجامعة والترم الصيفي << الاختبارات النهائية على الابواب الله يستر ...

اما بالنسبة لخوي مشاري حبيت اسألك عن جنوط الكروم للباث المصدوم وش شكلها ؟ وكم مقاسها ؟اذا هي موجودة ما انباعت ياليت تعطيني خبر وكم سعرها ؟( فضلا لا أمرا )

وهل هي نفس اللي بالصورة ولا لا ؟؟

http://img105.herosh.com/2011/07/26/306545272.bmp

http://img105.herosh.com/2011/07/26/306545272.bmp (http://www.herosh.com)

اتمنى الرد قريبا والف شكر لك ..

Wolf hill
26/07/2011, 09:08 PM
سلام عليكم
ابي ادخل على الموضوع
موتري 2003 فيه صوت طقطقه الصوت مايطلع الى اذا سخن الموتر واذا هو بارد الصباح مافيه صوت لكن اذا دست بنزين يروح الصوت
رحت لورشه وغيرت الجنازير والشدادات والتكايات لكن مافيه فايده لكن حصلت التكايه اللي فوق يمين منكسره لان الزيت مايجيها المهم رحت لميكانيكي ثاي قالي الزيت مايطلع على فوق ابي اشيك على الشخاله حقت الزيت بالكرتير قال لازم ارفع المكينه علشان اشيك على الشخاله وانظفها
الصوت في الترس الكبير الايمن للمكينه حق الجنزير الكبير

اللي عنده معلومه او خبره ياليت يفيدني لانه الى الان خسرت 3000 والمشكله ماانحلت

راعي المذنب
26/07/2011, 10:50 PM
سلام عليكم
ابي ادخل على الموضوع
موتري 2003 فيه صوت طقطقه الصوت مايطلع الى اذا سخن الموتر واذا هو بارد الصباح مافيه صوت لكن اذا دست بنزين يروح الصوت
رحت لورشه وغيرت الجنازير والشدادات والتكايات لكن مافيه فايده لكن حصلت التكايه اللي فوق يمين منكسره لان الزيت مايجيها المهم رحت لميكانيكي ثاي قالي الزيت مايطلع على فوق ابي اشيك على الشخاله حقت الزيت بالكرتير قال لازم ارفع المكينه علشان اشيك على الشخاله وانظفها
الصوت في الترس الكبير الايمن للمكينه حق الجنزير الكبير

اللي عنده معلومه او خبره ياليت يفيدني لانه الى الان خسرت 3000 والمشكله ماانحلت

اخوي
أنا مالي خبره كبيره .. لكن
بما أنك تقول ان الصوت يطلع اذا احتما الموتر
فالسؤال
بنزينك 91 ولا 95 ؟
اذا كان 91 فغيره وجرب
:)

أبوصالح3
26/07/2011, 11:43 PM
السلام عليكم ..

عندي طقم كفرات هانكوك 17 مستعملة للبيع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=426935)

على الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread...63#post7040763 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7040763#post7040763)

الشاقص
26/07/2011, 11:59 PM
اخواني الاعزاء ادارة واعضاء الموقع
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
قولوا حياك الله ,,, ترا توني سجلت معكم ابي استفيد وافيد ,
واستأذنكم لاطرح مشكلتي (((بس لاتقولون هذا راعي مشاكل))) عندي سيارة باث فاندر 2005 امريكي شكل 2006 .
المشكلة :
1- عند وصول السرعة 60 ميل والسيارة مرتاحة يصيبها اهتزاز عند القير وتختفي اذا زوت السرعة او نقصتها وديتها الفحص قالوا كلتشات القير ( تماتيك ) رحت للوكيل بالرياض طلبت كلتشات قال مافيه الا قير كامل وياساتر بـ ( 26000) ريال .
افيدوني جزيتوا خيراً كيف اجد قطع القير وهل اوضب او اغير ؟؟؟

اخوكم الشاقص

هيبه ملك
27/07/2011, 02:17 AM
هلا وغلا فيك نورت الرابط

نصيحتي لك غير قير مستعمل من التشليح اكيد بتحصل في جده عند كبري بريمان فيه محلات تبيع قطع غيار

ياباني مستعمله واسعارهم رخيصه انا اذكر قبل اكثر من 5سنوات شريت قير كامل لسياره نيسان بلوبرد ب1200

وقبل ماتغير تاكد من عمود الدبل يمكن يكون منه

هيبه ملك
27/07/2011, 02:19 AM
واستأذنكم لاطرح مشكلتي (((بس لاتقولون هذا راعي مشاكل))) عندي سيارة باث فاندر 2005 امريكي شكل 2006 .
المشكلة :
1- عند وصول السرعة 60 ميل والسيارة مرتاحة يصيبها اهتزاز عند القير وتختفي اذا زوت السرعة او نقصتها وديتها الفحص قالوا كلتشات القير ( تماتيك ) رحت للوكيل بالرياض طلبت كلتشات قال مافيه الا قير كامل وياساتر بـ ( 26000) ريال .

اخوكم الشاقص

هلا وغلا فيك نورت الرابط

نصيحتي لك غير قير مستعمل من التشليح اكيد بتحصل في جده عند كبري بريمان فيه محلات تبيع قطع غيار

ياباني مستعمله واسعارهم رخيصه انا اذكر قبل اكثر من 5سنوات شريت قير كامل لسياره نيسان بلوبرد ب1200

وقبل ماتغير تاكد من عمود الدبل يمكن يكون منه

عبدالرحمن السالم
27/07/2011, 11:15 AM
تسلم يا ابو سالم

الله يسلمك ، وعلماً وش يصير معك
موفق خير

هلا بك والله
ان شاء الله ابنزل صوره للحراره عن قريب
وتراني مركب اردني رصتين بس انه اوتو تتوقع منه ؟؟
الحراره تجيي على الخط الثاني قوق حرف الc
-
-

->>>الحراره هنا ثااابته
-
:D عااارف ان علي وصف بالرسم مثل وجهي ههههههه بس مالقيت الا ذا الطريقه:D

ممكن ليش لا ، طيب انت مغير غطاء الرديتر والا غطاه الاول
الحين وصفك مثل إلى بالصوره
http://www.haraj.com.sa/userfiles20/2011-06-13/9e2ecba6c1f4d7aaa3fbbb1bb8249174.jpg

اذا مثلها او فوق منها بشوي فا ماشاء الله تبارك الله هذه حرارته الطبيعيه الا كانك تبيها تحت الـC هذا شى ثاني :D
صور خلنا نشوف عشان نعرف
وبعد اذن صاحب الصوره عشان مايزعل علينا :p

عبدالرحمن السالم
27/07/2011, 11:44 AM
قبل فتره قررت اني اغير سير التايمن وبالمره اغير بواجي وسيور وصفاي بنزين
بعد التغيير طلعت الموتر من الورشه وصار عندي مشكله
تقطيع بالموتر لحد سرعة 60 ثم تختفي

رجعته للورشه ولا عرفوا العله او السبب !!
ولعبوا بوزنية الديلكو واخر شي قالوا لي الحساس ( فيش موجود يسار الاديتر عند فلتر الهواء )
كالعاده تهاوشت معهم ومشيت
مريت الجبر في الصناعيه القديمه وضبط لي الديلكو ولكن التقطيع مازال مستمر
استمرت المشكله اكثر من ثلاث شهور
وكل ورشه يقولي سبب :(
اخر شي قررت افحص كمبيوتر وطلعت المشكله من حساس داخل الماكينه ولازم يفكون الماكينه علشان يغيرونه <<<قمة الاحباط

مريت الحمراني فرع شارع الاحساء وطلبت القطعه قالي الموظف (سعودي ) انت متأكد؟
قلت ايه
قال ياخي مستحيل تخرب هالقطعه!!
قلت له انت ابخص من الكمبيوتر
قال نصيحه رح وتأكد ولا تفك الماكينه
قلت شورك وهداية الله

المهم اني مليت من الورش وطنشت الموضوع
وسافرت للامارات والحمدلله الموتر مافيه مشكله غير هالتقطيع

اخيرا
جاني واحد من الشباب وقالي ترى مشكلتك من البواجي!!!
قلت يارجال ماخذها من الوكاله
قال تراها مضروبه

المهم اني مريت الوكاله (فرع شارع الاحساء) واخذت بواجي
ورحت وغيرتها

يوم فك القديمه حصلت رقمها يختلف عن الجديده

طبعا القديمه ماخذها من الوكاله ( فرع صناعية النسيم ) <<<حرمت اتعامل معهم لان الهندي اللي هناك ماجاز لي

واللحين كل القطع اللي احتاجها اخذها من فرع ش الاحساء

وعلى ذمة احد الاصدقاء قال لي
ان فرع صناعية النسيم العامل اللي فيه يبيع قطع تجاريه على انها اصليه <<<وانا مادخل في ذمتي شي

اششوا الحمد الله ، وجاب الله انك ما استعجلت وفكيت المكينه
عندك البواجي والكويلات تسبب تقطع قوي ورجفه بالسياره ، صفايه البنزين عاده اذا وقفت عند اشاره او هديت تبي تلف يصير الموتر يرجف ويطفى على طول
يالله نحمد الله جت على ماتمنا :D

عبدالرحمن السالم
يعطيك الف عافيه
بالنسبه للصليب مهم جدا التشييك عليه كل فتره
والعمود لابد من تشحيمه باستمرار ( الكثيرون لا يعلمون ان العمود يحتاج لتشحيم )

والله انك صادق ، لكن انا مركب فرارات وسالم من دوران العامود
حرام يدور على الفاضي خلنا اذا احتجناه شبكناه وقضينا
لاهنت يالغالي

عبدالرحمن السالم
27/07/2011, 11:49 AM
المشكلة :

اخوكم الشاقص

حياك الله اخوي الشاقص ، والله انا مالى علم بالجديد لكن موقع السيارات فيه رابطه الباثفندر الجيل الجديد وفيه الاخ ابن صقيه ماراح يقصر وحتى الاخوان هناك على هذا الرابط
http://www.assayyarat.com/forums/thread133936.html
لهم خبره بالباثفندر الشكل الجديد وقطع غياره ،
لكن شف شيك على زيته عاداً اذا الزيت تعبان يسبب هالشى ، عندك الدبل كهرب صحيح ؟!
والله يوفقك ويسهل آمرك يارب

راعي البا
27/07/2011, 12:43 PM
الله يسلمك ، وعلماً وش يصير معك

موفق خير

ممكن ليش لا ، طيب انت مغير غطاء الرديتر والا غطاه الاول
الحين وصفك مثل إلى بالصوره
http://www.haraj.com.sa/userfiles20/2011-06-13/9e2ecba6c1f4d7aaa3fbbb1bb8249174.jpg

اذا مثلها او فوق منها بشوي فا ماشاء الله تبارك الله هذه حرارته الطبيعيه الا كانك تبيها تحت الـC هذا شى ثاني :D
صور خلنا نشوف عشان نعرف

وبعد اذن صاحب الصوره عشان مايزعل علينا :p

يعطيك الف عااافيه يا ابوسالم هذا ما شاء الله بين الخطين
انا ثابته على الخط الثاني
وجيت انزل الصووره ما عرفت ...........
ويعطيك الف عاافيه يا مبدع :good2:

راعي البا
27/07/2011, 12:47 PM
غطاء الرديتر يا السالم عندي اثنين كلهم جربتهم واحد غطاء اللوكاله والثاني شريته اصلي يجي في غطاه استكر برتقالي .... تنصحني بغطاء رديتر للاردني ان كان لك خلفيه :(
ما ادري اذا فيه غطاء للرديتر الاردني غير حق الوكاااله ؟؟؟

عبدالرحمن السالم
27/07/2011, 01:16 PM
غطاء الرديتر يا السالم عندي اثنين كلهم جربتهم واحد غطاء اللوكاله والثاني شريته اصلي يجي في غطاه استكر برتقالي .... تنصحني بغطاء رديتر للاردني ان كان لك خلفيه :(
ما ادري اذا فيه غطاء للرديتر الاردني غير حق الوكاااله ؟؟؟

كلهن زينات اهم شى يكون جديد ، اذكر كانو الزقرت يمدحون غطاء رقم 118 حق الباترول 4500 يقولون انه زين وان شاء الله تنسى الحراره وحتى نقص الرديتر
طيب اذا هو الشرطة إلى فوق الـC زين ماشاء الله اهم شى لاتعداه وتوصل للنص ، اذا وصلت للنص اعرف ان فيه مشكله عندك ، ودي اعرف وش الماء إلى حطيته ؟
ودي اعرف حرارته بالنهار زي حرارته بالليل ؟

ددسن 2008
27/07/2011, 01:26 PM
السلااام عليكم ..

حياا الله كلن باسمه الحاااضر والغايب ..

وفقنا الله واياااكم ومن يقراا الى ما يحب ويرضااا سبحااانه

اللهم ألحقنااا رمضان وارزقنا صيامه وقيامه.. آميييييين

.
.
.

:f

عبدالرحمن السالم
27/07/2011, 02:00 PM
السلااام عليكم ..
حياا الله كلن باسمه الحاااضر والغايب ..
وفقنا الله واياااكم ومن يقراا الى ما يحب ويرضااا سبحااانه
اللهم ألحقنااا رمضان وارزقنا صيامه وقيامه.. آميييييين

وعليكم السلام والرحمه
الله يحييك يالغالي ، وكل عام وانت بخير والله يبلغك رمضان وانت في أحسن حال ويتقبل صيامك وقيامك يارب العالمين
شرفتنا ونورتنا يالغالي

abo tayyar
27/07/2011, 02:39 PM
المواصير تثلج

عندي نفس المشكله من شريت السياره , احط التبريد على 18 أو 24 نفس الشي ما يتغير شي ..
يا ليت توافينا وش يصير معك ..
طيب لو شريت ثورمستات حق الباث بيرجع مضبوط ؟؟؟

باث 8011
27/07/2011, 04:36 PM
يعطيك العافية
بسس عندي سووال الي عندك !
تخشيبة ! < ولآ بلاستيك ..؟

لا ديكور سياحي اسود :D

بالنسبه لأحد الاخوان طلب من بالجوال ديكور تخشيب

وبما انه غالي بالوكاله..انا لقيته بتشاليح بريده قبل كم شهر بالعجلان وبالتشاليح اللي جنبهم

لقيت تقريبا 3 باثفندر موديلات 2005 حالتهم الداخليه سليمه من ديكورات وغيره بإمكانك طلب التخشيبة فقط

وللعلم ترا ماعلى الديكور طلب واجد لأن اغلب المواتر تخشيب
لأني ارجع لنفس التشليح بعد سنه والقى نفس الموتر والديكور موجود :D

باث2001
27/07/2011, 07:46 PM
عندي نفس المشكله من شريت السياره , احط التبريد على 18 أو 24 نفس الشي ما يتغير شي ..
يا ليت توافينا وش يصير معك ..

طيب لو شريت ثورمستات حق الباث بيرجع مضبوط ؟؟؟

اصلا ما فيه ثرموستات من الأساس !!!

ولد اخوي يا كثر ما يغير الكمبروسر بسبب التثليج !!

انا ركبت ثرموستات مكيف عادي ( شباك ) مو مرة بسرعة يفصل !!
قيمته 35 ريال والتركيب مع الأسلاك 100 , وما ارتحت

الحل النهائي طال عمرك ثرموستات امريكي هو احسن شيء لأن الكهربائي قال لي إنه كثير يرهم للسيارات نفس الثرموستات وشفت عنده كمية من كراتين الثرموستات وقيمته بـــ 80 ريال
وإليكم الصور والكرتون لأخذ رقم القطعة ,,

هذا الثرموستات

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images222/mk157951_9112-2.jpg

وهذا كرتونه ومبين رقم القطعة

طبعا الثرموستات اللي بالصورة أنا شارية وجربه الكهربائي لكن طلع خربان ؟؟ وهو أصلي مو أمريكي لكن الكهربائي طلع يعرف الهندي اللي بالمحل وراح ورجعه << يسلم وسيم بي خخخخ

هـــاااام : طريقة اختبار الثرموستات سهلة : فكه من كرتونه وحطه قدام فتحة المكيف إذا سمعت صوت ( تك ) كأنه يفصل فهو مضبوط ,
أما إذا طووووووول ما طلع صوت يعني أكثر من خمس دقائق فهو خربان ,
طبعا من دون توصيله بالكهرباء , لأنه حساس ,, هذا عن تجربة ,,

دمتمــ بود

6ariq
27/07/2011, 09:26 PM
والله انك صادق ، لكن انا مركب فرارات وسالم من دوران العامود
حرام يدور على الفاضي خلنا اذا احتجناه شبكناه وقضينا
لاهنت يالغالي

اللي اقصده طال عمرك عمود الكردان

لانه سبق وخرب علي الصليب وقالولي بسبب عدم تشحيم العمود

وانا من شريت الموتر ماعمري شحمته ( لجهلي للجزئيه هذي )

لكن الان كل فتره اشحم عمود الكردان وكل شي تمام

Wolf hill
27/07/2011, 11:04 PM
مطلوب مكينه 3500 نظيفه
كم الجديد بالوكاله وكم بالتشاليح
وكم يحسب الرجيع حقي شغاله بس فيها اصوات

عويض الوابصي
27/07/2011, 11:05 PM
شباب كيف اركب سلة الابداع على باثفندر 2005

aljnobey
27/07/2011, 11:18 PM
مطلوب مكينه 3500 نظيفه
كم الجديد بالوكاله وكم بالتشاليح
وكم يحسب الرجيع حقي شغاله بس فيها اصوات

يا هلا بك ومرحبا اخوي بالنسبة للمكاين التشليح
بحدود 9000 هذا عندنا بالجنوب
اما الجديد ما عندي خبر اكيد
لاكن انت شف سعرها بالوكاة كم قبل الخصم واقدر انا اجيبها لك بخصم بحدود 32%

هاااوي ثادق
27/07/2011, 11:24 PM
اصلا ما فيه ثرموستات من الأساس !!!

ولد اخوي يا كثر ما يغير الكمبروسر بسبب التثليج !!

انا ركبت ثرموستات مكيف عادي ( شباك ) مو مرة بسرعة يفصل !!
قيمته 35 ريال والتركيب مع الأسلاك 100 , وما ارتحت

الحل النهائي طال عمرك ثرموستات امريكي هو احسن شيء لأن الكهربائي قال لي إنه كثير يرهم للسيارات نفس الثرموستات وشفت عنده كمية من كراتين الثرموستات وقيمته بـــ 80 ريال
وإليكم الصور والكرتون لأخذ رقم القطعة ,,

هذا الثرموستات

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images222/mk157951_9112-2.jpg

وهذا كرتونه ومبين رقم القطعة

طبعا الثرموستات اللي بالصورة أنا شارية وجربه الكهربائي لكن طلع خربان ؟؟ وهو أصلي مو أمريكي لكن الكهربائي طلع يعرف الهندي اللي بالمحل وراح ورجعه << يسلم وسيم بي خخخخ

هـــاااام : طريقة اختبار الثرموستات سهلة : فكه من كرتونه وحطه قدام فتحة المكيف إذا سمعت صوت ( تك ) كأنه يفصل فهو مضبوط ,
أما إذا طووووووول ما طلع صوت يعني أكثر من خمس دقائق فهو خربان ,
طبعا من دون توصيله بالكهرباء , لأنه حساس ,, هذا عن تجربة ,,

دمتمــ بود
لا ياخوي ماعليش وشلون مافيه ثروموستات
الا فيه وهو بداخل الثلاجه

مشاري الصخري
28/07/2011, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

امسي على اعضاء الرابطة جيمعا كل واحد باسمه واعتذر لأنقطاعي عن الرابطة لأنشغالي بالجامعة والترم الصيفي << الاختبارات النهائية على الابواب الله يستر ...

اما بالنسبة لخوي مشاري حبيت اسألك عن جنوط الكروم للباث المصدوم وش شكلها ؟ وكم مقاسها ؟اذا هي موجودة ما انباعت ياليت تعطيني خبر وكم سعرها ؟( فضلا لا أمرا )

وهل هي نفس اللي بالصورة ولا لا ؟؟

http://img105.herosh.com/2011/07/26/306545272.bmp

http://img105.herosh.com/2011/07/26/306545272.bmp (http://www.herosh.com)

اتمنى الرد قريبا والف شكر لك ..

صباح الخيرات للجميع
بالنسبة للجنوط نفس الا بصورة
بنسبة لسعر والله مالي علم لكن احول اليوم امر علية واسالة وجيب بعد رقم جوالة
اذا مقدرت مريت السبت الا والله اليوم عندنا عرس واحد من اقاربي في الطائف هذا الا راح ياخرني عن الرد وشكرا

شيخ نجد
28/07/2011, 03:03 AM
الباث ما اقشره اذا عابط معك تكره نفسك

مكرمة الملك راحت كلها فيه هالشهر بسبب الحرارة

الوكالة قالت احجز موعد بعد 10 ايام للكشف والمسافر ما راح ينتظر هالمده وقالي مهندسهم لو تبي نفك الراس 2000 ريال فقط شغل يد

رحت لورشة الثنيان قالي ركب اديتر صيني بي 300 ورفضت
اديتر الموتر جديد وكالة قبل سنه (شد البلد مشاني خمس سنوات)
في داخل الرياض الحراره عادي مع المكيف لو تلف من العصر لين اخر الليل .. المشكلة في السفر

الاديتر الحالي يفور من القربه اذا مشيت بسرعة فوق 150 ثم هديت عند اشارة او نقطة تفتيش مع وجود فقاعات هواء في القربه

البلف الخارجي شريته وكالة وركبته
غسلت دورة الماء في المكينة والاديتر عند ورشة الوفاء السوري اللي في الصناعية لمعالجة الحرارة وقالي عندك تماتيك المروحه ماهو اصلي
شريت تماتيك مروحه اصلي 570 ريال من محلات بلخير وخرجنا الهواء من السداده اللي اخر المكينه

سافرت بعدها للامارات وبنص الطريق دعست شوي 150 نص ساعه ثم رجعت نفس المشكلة وصلت الحراره لل H وفور الاديتر وعبيته مويه مره ثانيه رجعت للرياض بسرعة 100 وكانت الحراره طبيعية جداً

قالوا يمكن كربون ساد قربة الشكمان ونضفنا قربة الشكمان اللي عند المكينه

اخر محاولة شريت طرمبة الماء وبلف الحرارة الداخلي مع ان الموتر ماشي 300 الف بطرمبته شد البلد
.. بركبهن واشوف

المشكلة ان القطع كلها جديده ودورة الماء ممتازة .. فقط اذا زاد ضغط الار بي ام فوق 3 ومشيت فوق 150 فترة ثم هديت شويه فور الاديتر من القربه؟؟؟

للعلم خلال اسبوعين فور الاديتر في السفر 4 مرات

وين المشكلة بالضبط ومن جد افكر اشوت الموتر بالحراج شوووووت

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

الكلام هذا قبل 4 شهور مع الراديتر الاردني ومع البلف الخارجي ومع تغيير تماتيك المروحه ومع المويه الاصليه كان الموتر من اول نص ساعه بسرعة فوق 140 يرجع الموية للقربة وهو يغلي ويتنثر على الشبك والكبوت وترتفع الحرارة حتى الاتش ..

فكرت اكثر من مره افك راس المكينه كما اني فكرت ابيع الموتر نهائيا بدون مساومه لكن ربكم ستر

الحل بعد هذي المعاناة مع هذه المشكلة وبالمتابعه مع الاخ القدير فهد العثيمين من القصيم جزاه الله خير تم ادخال السياره لورشة بالرياض وتركيب بلف حرارة داخلي اصلي من الوكالة اللي يجي تحت الثلاجه وتم تغيير خراطيش الماء فوق وتحت اصلي وتم تركيب طرمبة الماء مع ان الطرمبة القديمة كانت سليمه لكن غيرناها بوحده اصلية ..
وهذا تكلف تقريبا قطع غيار 600 وشغل يد 800 ..

مسكت طريق طويل في عز الحر وجلدت الموتر جلد حتى 170 وكان المكيف على نمره 4 لمدة نصف ساعه ثم وقفت فجأة في انتظار فوران قربة الراديتر كما تعودت ولكن الحمد لله لم ترتفع الحرارة ابدا حتى فوق الخط ولم يفور الماء او يرجع الى قربة الراديتر ..

والله يا اخوان اني كنت استعير سيارات الاقرباء للسفر بالعائلة خوفا من فوران القربة ولكن بعد هذه التجربة ارتحت كثيرا لاني عشت في كابوس موحش منذ 6 شهور بسبب فوران قربة الراديتر وتنثر الماء على الشبك والكبوت ..

المشكلة كانت 90% من البلف الداخلي تحت الثلاجه لاني كنت شايله من سنه تقريبا ولم توضح المشكلة الا بعد دخول الحر ..

لذلك نصيحه لكل من يعاني من حرارة عالية وغليان قربة الراديتر وبالتالي نقص موية الراديتر وارتفاع الحرارة ان يقوم بتركيب بلف حرارة داخلي اصلي ..

اللهم لك الحمد والشكر من قبل ومن بعد ....

اخوكم

6ariq
28/07/2011, 06:10 AM
شيخ نجد

الحمدلله انك عرفت حل المشكله قبل فك راس المكينه

تصدقون اني من شريت الموتر ماقدرت اتعدا فيه 130 <<<خواااااااااااااف
الله يكفينا واياكم شر السرعه

غلطه ثمنهاروح
28/07/2011, 06:47 AM

الكلام هذا قبل 4 شهور مع الراديتر الاردني ومع البلف الخارجي ومع تغيير تماتيك المروحه ومع المويه الاصليه كان الموتر من اول نص ساعه بسرعة فوق 140 يرجع الموية للقربة وهو يغلي ويتنثر على الشبك والكبوت وترتفع الحرارة حتى الاتش ..

فكرت اكثر من مره افك راس المكينه كما اني فكرت ابيع الموتر نهائيا بدون مساومه لكن ربكم ستر

الحل بعد هذي المعاناة مع هذه المشكلة وبالمتابعه مع الاخ القدير فهد العثيمين من القصيم جزاه الله خير تم ادخال السياره لورشة بالرياض وتركيب بلف حرارة داخلي اصلي من الوكالة اللي يجي تحت الثلاجه وتم تغيير خراطيش الماء فوق وتحت اصلي وتم تركيب طرمبة الماء مع ان الطرمبة القديمة كانت سليمه لكن غيرناها بوحده اصلية ..

مسكت طريق طويل في عز الحر وجلدت الموتر جلد حتى 170 وكان المكيف على نمره 4 لمدة نصف ساعه ثم وقفت فجأة في انتظار فوران قربة الراديتر كما تعودت ولكن الحمد لله لم ترتفع الحرارة ابدا حتى فوق الخط ولم يفور الماء او يرجع الى قربة الراديتر ..

والله يا اخوان اني كنت استعير سيارات الاقرباء للسفر بالعائلة خوفا من فوران القربة ولكن بعد هذه التجربة ارتحت كثيرا لاني عشت في كابوس موحش منذ 6 شهور بسبب فوران قربة الراديتر وتنثر الماء على الشبك والكبوت ..

المشكلة كانت 90% من البلف الداخلي تحت الثلاجه لاني كنت شايله من سنه تقريبا ولم توضح المشكلة الا بعد دخول الحر ..

لذلك نصيحه لكل من يعاني من حرارة عالية وغليان قربة الراديتر وبالتالي نقص موية الراديتر وارتفاع الحرارة ان يقوم بتركيب بلف حرارة داخلي اصلي ..

اخوكم

الله يوفقك ويسر أمرك
ويبارك لك بحلالك
ممكن توضح من وين أشتريت القطع
وأسم الورشه
وشكرآ لك

قرم العيال
28/07/2011, 03:00 PM
الي يسال وشو الباكم هذي صورة بس للباترول

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images149/mk76477_img_1370.jpg

طبعا مكينه موتري الباث .. 3500 قير عادي ..

aooa
28/07/2011, 04:37 PM

اخوكم

هذا رد واضح للي يمجد المهندس اللي يشيل البلف اذا شال مسمار الثلاجه والافضل تبديله بجديد وكاله ..

وليعلم الجميع ان العرب ليس ابخص من الصانع ابدا ... حدنا مزاين ابل

محامي وراط
28/07/2011, 04:49 PM
صباح الخيرات للجميع
بالنسبة للجنوط نفس الا بصورة
بنسبة لسعر والله مالي علم لكن احول اليوم امر علية واسالة وجيب بعد رقم جوالة
اذا مقدرت مريت السبت الا والله اليوم عندنا عرس واحد من اقاربي في الطائف هذا الا راح ياخرني عن الرد وشكرا

سعدتم مساءا يا ملاك واعضاء الرابطة الشقردية ،،

الف شكر لك يا مشاري على الرد وان شاء الله تروح وترجع مع الف سلامة ،،

وياليت اذا سألت عن السعر تشوف مقاس الجنط 16 او 17 ؟

((( وياليت ايضا تتأكد ان الجنوط الاربع اصلية ؟؟ ولا فيها اي عفوط او طقات ؟؟ )))

وانتظر ردك في القريب العاجل ،،

الى اللقاء ..

محامي وراط
28/07/2011, 04:54 PM
هذا رد واضح للي يمجد المهندس اللي يشيل البلف اذا شال مسمار الثلاجه والافضل تبديله بجديد وكاله ..

وليعلم الجميع ان العرب ليس ابخص من الصانع ابدا ... حدنا مزاين ابل

عز الله ان صادق ،،

تسلم على هالدرر يالشقردي << ولا يقولون شيلته مامنها

خوف وانه بدون فايده صدقت حدنا غنم وبعارين :D:D:D

KING FISAL
28/07/2011, 04:57 PM
السلام عيكم
نا وي اشتري باث فيندر تنصحوني ولا حسب ما شفت حرارة و مكيف و رديتر و اعطال ما لها حد
يعطيكم العافيه

باث2001
28/07/2011, 05:57 PM
لا ياخوي ماعليش وشلون مافيه ثروموستات
الا فيه وهو بداخل الثلاجه

تـــــــكــــــفـى أبغى صوره له , موتري موديل 2001 , ولو له ثرموستات كان فصل , ومو بس موتري أسأل ووشف الردود ,,

أول من تسأل أبو طيار ,,

وفقت يالغالي لكل خير

هيبه ملك
28/07/2011, 06:01 PM

اخوكم

الحمد لله انك لقيت العله

انا اضم صوتي الى صوتك واقول ان بلف الحراره ضروري جدا وخاصتا الداخلي

المشكله ان كثير من ملاك الباث يعانون من الحراره والسبب انهم يشيلون البلف الداخلي

وانا قمت بتجربه وفرغت ماء الرديتر ثم شغلت الموتر لاكثر من ربع ساعه وكنت اراقب

الحراره وتفاجات ان الحراره ثابته حرارته العاديه عرفت ان البلف قافل على الماء داخل

المكينه ولايفتح الا فى الظروف الصعبه جدا يفتح البلف ثم يسمح بخروج الماء من الراس

ثم دخول ماء بارد جديد من الرديتر مما يحافظ على بروده الماكينه وهذى ميزه تساعد

على انخفاض الحراره لذلك اضم صوتى لصوتك وانصح كل شخص شايل بلف الحراره

الداخلى بالتوجه الى الوكاله وشراء بلف جديد لتركيبه اذا كان يريد ان ينسى شى اسمه

حراره

شيخ نجد
28/07/2011, 06:21 PM
الله يوفقك ويسر أمرك

ويبارك لك بحلالك
ممكن توضح من وين أشتريت القطع
وأسم الورشه

وشكرآ لك

هلابك
الراديتر الاردني تم ارساله من الاخ فهد العثيمين من القصيم اعتقد حدود 400
الطرمبة 350 من وكالة نيسان والبلف الداخلي كذلك 50 ريال
الخراطيش من فرع نيسان بصناعية السلي سعرهما 145 مع الخصم
تماتيك المروحه اصلي وكالة من بلخير شارع الجمعية بالصناعية القديمه 570 ريال

الورشة اسمها نجوم الهيدروليك اخر شارع الجمعية..

escape_man
28/07/2011, 06:35 PM
الحمد لله انك لقيت العله

انا اضم صوتي الى صوتك واقول ان بلف الحراره ضروري جدا وخاصتا الداخلي

المشكله ان كثير من ملاك الباث يعانون من الحراره والسبب انهم يشيلون البلف الداخلي

وانا قمت بتجربه وفرغت ماء الرديتر ثم شغلت الموتر لاكثر من ربع ساعه وكنت اراقب

الحراره وتفاجات ان الحراره ثابته حرارته العاديه عرفت ان البلف قافل على الماء داخل

المكينه ولايفتح الا فى الظروف الصعبه جدا يفتح البلف ثم يسمح بخروج الماء من الراس

ثم دخول ماء بارد جديد من الرديتر مما يحافظ على بروده الماكينه وهذى ميزه تساعد

على انخفاض الحراره لذلك اضم صوتى لصوتك وانصح كل شخص شايل بلف الحراره

الداخلى بالتوجه الى الوكاله وشراء بلف جديد لتركيبه اذا كان يريد ان ينسى شى اسمه

حراره

انا اقلكم خبرة وانا وخيك لكن توقعاتي ان الحرارة مو مصدرها البلف سواء خارجي او داخلي الا اذا كان عطلان ..

الدارج الآن ان البلف الداخلي يشال وهالأمر تطبقه اكثر من ورشة و كثير من الشباب
وانا منهم ما اشتكينا من الحرارة الا من اسباب ثانية غير البلف.

نعم .. يكون البلف سبب الحرارة اذا قفل ..
كذلك عدم استقرار الحرارة عن التوقف سببه غالباً شيله البلوف كلها .

لكن نظرية ان الحرارة تكون من شيلة البلف الداخلي مع ابقاء الخارجي ما اتوقعها لان الواقع مثل ماذكرت لك من غالبية السيارات يغلط هالنظرية ..

من فائدة شيلة البلف الداخلي تجنب تعطله عليك اثناء السفر او كونك بعيد عن اي ورشة خبيرة ومختصة باعطال الباثفايندر.

هذا رايي ويحتمل الخطاء اكثر من الصواب.

عبدالرحمن السالم
28/07/2011, 09:22 PM
عندي كفرات وصل سومهن 670 إلى له نظر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=426721

عويض الوابصي
28/07/2011, 10:38 PM
كيف اركب هوك السحب للعربات بالباث 2005

هاااوي ثادق
29/07/2011, 12:26 AM
تـــــــكــــــفـى أبغى صوره له , موتري موديل 2001 , ولو له ثرموستات كان فصل , ومو بس موتري أسأل ووشف الردود ,,

أول من تسأل أبو طيار ,,

وفقت يالغالي لكل خير
يالغالي انا موتري 2005 وانا مدري عن 2001 وانا اللي اعرفه انه مايفصل

وانا كلمت ابو نايف يقول فيه ثرموستات بداخل الثلاجه

وابو نايف صاحب ورشه

راعي البا
29/07/2011, 04:41 AM
يالربع الي معه عادي
هل من مجيييييييب
من الي غير كلتش
وش احسن ورشه غير ورشه الثنيان

راعي البا
29/07/2011, 01:08 PM
يا شبااب ويييييييينكم ولا خلاص راح عهد الباااااث

راعي البا
29/07/2011, 01:09 PM
نبي صور فك وتركيب وترهيم وحركااااات شعلللوووو الرااابطه تكفووون مثل اوول يا لبى الرااابطه

راعي البا
29/07/2011, 01:17 PM
من الي مركب سده او دبه
لان عندي صوت الجيب ياله ينسمع نبي طررب مكينه 3.5
على اصوولها

نواف الغازي
29/07/2011, 01:32 PM
استفسار ياهل الخبرة هل مكينة 2004 تركب على 2001 تماتيك

Abu Mashari
29/07/2011, 06:45 PM
من الي مركب سده او دبه
على اصوولها

ما انصحك خساير تنطرب شوي .. وينقص الزيت بشكل مخيف

sdraoy
29/07/2011, 07:29 PM
ابي استفسر عن المكينة اليابنية هي كويسة اووالا لا وهل المكينة قير توماتيك تركب على قير العايدي ولالازم تغير شي

فالح القحطاني
30/07/2011, 12:34 AM
يالنشامى الله يبيض وجيهكم استفسار بسيط
وين القى عصا فك الاستبنه انا ضيعت الاوله ومحتاجها ضروري

موقعي الرياض وين ممكن الاقيها او هل تركب عليها عصا موتر ثاني ؟؟؟؟؟؟؟

عاشق نصب باث
30/07/2011, 12:45 AM
من الي مركب سده او دبه
على اصوولها
انا ان شاء الله ابي اركب هدرز كامل على دبه بورلا والله جيده

عاشق نصب باث
30/07/2011, 12:51 AM
يالنشامى الله يبيض وجيهكم استفسار بسيط
وين القى عصا فك الاستبنه انا ضيعت الاوله ومحتاجها ضروري

موقعي الرياض وين ممكن الاقيها او هل تركب عليها عصا موتر ثاني ؟؟؟؟؟؟؟

راح و لا عليك امر محل الزينه اي محل او الغرابي وعنده انت حفظ شكل الاوله اكيد
انا شاري واحد بــ 7 ريال من الزلفي بس مرهمه على فان الوالد

Abu Mashari
30/07/2011, 02:32 AM
B5b-2Eooff8

:good2::good2::good2::good2::good2:

جول قميري
30/07/2011, 04:55 AM
اخواني ملاك الباث
يسعدني ان اعلن انسحابي من الرابطه وذالك لاني بعت الباث ولله الحمد..
<= محد سال عنك ههههههههههه

راعي البا
30/07/2011, 05:32 AM
ما انصحك خساير تنطرب شوي .. وينقص الزيت بشكل مخيف
هلا بك ابو مشاااري
يعني تعرف احد مركبها على باااث
لاني والله ماااش ما فيه تريييش في البر
ههههههههههه

راعي البا
30/07/2011, 06:08 AM
اخواني ملاك الباث
عسى المااااااانع خيررر اخوي
والله المواتر تواااافيق لا تحكم على البااااث خصوصا العاادي :good2:

nono77
30/07/2011, 01:51 PM
اخواني ملاك الباث

الله يرزقق باحسن انشالله؟؟؟؟؟؟؟ يمدحون الكوري بالشكل الجديد

nono77
30/07/2011, 01:57 PM
بدايه كل عام والجميع بالف خير ورمضان كريم على الجميع انشالله
كما هو بالصورة الربله مهترئه وبحاجه الى تغير
على علم الاعضاء هل تباع الربله لوحدها لانه ما لاحظه بانها كبس والله اعلم وكم السعر تقريبا

http://www5.0zz0.com/thumbs/2011/07/30/10/456955959.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=5&pic=2011/07/30/10/456955959.jpg)

http://www5.0zz0.com/2011/07/30/10/456955959.jpg (http://www.0zz0.com)

الباثفندر 3.5
30/07/2011, 04:17 PM
على علم الاعضاء هل تباع الربله لوحدها لانه ما لاحظه بانها كبس والله اعلم وكم السعر تقريبا

http://www5.0zz0.com/thumbs/2011/07/30/10/456955959.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=5&pic=2011/07/30/10/456955959.jpg)

و انت بخير و صحه و سلامه
هذا الاذراع عندك تعبان و يحتاج اما تغيير او كبس و انا افضل التغيير
و تراه مهم جدا وخطر اذا ما صلحته
و يسبب صوت طقطقه عند المطبات و الحفر و لا تنسى تغير الذراعين

nono77
30/07/2011, 04:35 PM
اخي الكريم
هل تقصد بالذراع هو نفسه الذي عليه الربله "اعتقد تسما الركب"
وما هي الخطور من عدم تغيرها وخاصه انه ممكن اسافر باذن الله
وما هما الذراعين الذين اغيرهما

escape_man
30/07/2011, 05:31 PM

غير وانا اخوك ..

هي تباع لوحدها وتنكبس بالمكابس لكن بعد احتساب قيمتها وقيمة الكبس تطلع قريب من الجديدة او الفارق مو محرز اذا قلت هذي وكالة ومصنع وهذي شغل يدوي يحتمل تضبط او لا.

نواف الغازي
30/07/2011, 06:34 PM
استفسار ياهل الخبرة هل مكينة 2004 تركب على 2001 تماتيك
وين اهل الخبره

هيبه ملك
30/07/2011, 06:53 PM
وين اهل الخبره

ماعندك الا خير هههههههههه

نواف الغازي
30/07/2011, 11:38 PM
ماعندك الا خير هههههههههه
الله يجيب المطر قال رابطه هههه:f:l:l:l:l:l:s

الباثفندر 3.5
31/07/2011, 12:16 AM
اخي الكريم
هل تقصد بالذراع هو نفسه الذي عليه الربله "اعتقد تسما الركب"
وما هي الخطور من عدم تغيرها وخاصه انه ممكن اسافر باذن الله
وما هما الذراعين الذين اغيرهما
اي نعم الي نفسه عليه الربله و هي تغطي نهاية الذراع و طوله تقريبا 40 سنتمر
الذراعين اقصد الصوبين الكفر اليمين و الكفر اليسار و تراه اذا كان تعبان ممكن يسبب رجه بالدركسون
الخطوره انه ممكن ينفصل الذراع عن الكفر و اذا انفصل لو تلف الدركسون ما راح يلف الكفر و دائما تسبب حوادث مميته الله يحفظنا
انصحك تشتري الذراعين و تركبهم عند محل ميزان شغله مظبوط علشان لا تصير عندك حذفه بالدركسون او غيرها

العائم بالصحر
31/07/2011, 02:46 AM
الله لا يهينكم يالربع
سجلوا معكم واحد نفر
انا توي شاري باث 2005 من اخذته وهو به رجه قدام وفكيت عمود الدبل والى كل شي تمام الله لايهينكم وش المشكلة او وين اوديه مع اني اول مرة استعمل الباث ولا ادري الورشة او اللاعطال
بس ابي وش المشكلة به والحل
مع اني من اهل القصيم

saad_path
31/07/2011, 02:54 AM
؛؛؛ ( كـل عـامـ وأنـتـمـ بـخـيـر ) ؛؛؛

الـفـزعـه

عندي المكيف ماهو صاحي اذا شغلت السياره وشغلت الميكف يعني مشوار ابو ربع ساعه يصير هواء المكيف حااااااااار اطفي الموتر ارجع اشغل مره ثانيه يكون المكيف بارد
اوديه للكهربائي يقولي مافي شي المكيف سليييم !!!!

على طاري الاذرعه كم فيمتها بالوكاله وياليت عدد الربلات اللي بالباث

العائم بالصحر
31/07/2011, 02:58 AM
لا تخلونا يا جماعة

هيبه ملك
31/07/2011, 03:28 AM
الله لا يهينكم يالربع
سجلوا معكم واحد نفر
انا توي شاري باث 2005 من اخذته وهو به رجه قدام وفكيت عمود الدبل والى كل شي تمام الله لايهينكم وش المشكلة او وين اوديه مع اني اول مرة استعمل الباث ولا ادري الورشة او اللاعطال
بس ابي وش المشكلة به والحل
مع اني من اهل القصيم
هلا فيك بين اخوانك ملاك الباث

مشكلت موترك من عمود الدبل دور واحد في التشليح او غير له صلبان يمكن يضبط

او ركب فرارات

راعي البا
31/07/2011, 05:26 AM
وين الراااابطه لييييييه طاااافين ما عاد فيه مثل اووووول حمااااس
ولا موااااترهم مخبطه :j

بيبسي تلقيمه
31/07/2011, 08:45 AM

حيا الله شباب الرابطه

ومبارك عليكم الشهر الله يجعله من صوامه وقوامه

اخواني غالبيتنا يعرف ان الباثفندر لو خرب فيها جلد المقصات لازم تغير مقص كامل يعني ماتنباع الجلد بالحالها مع العلم ان قيمه المقص الواحد 380 (غالي) ان شفت موضوع لاحد الاخوان عن ترهيم جلد المقصات للباثفندر لاكن من اللي عنده معلومات عنها وهل هي مضبوطه ووين تصلح فيه

انتظر مشاركتكم

nono77
31/07/2011, 10:29 AM
اي نعم الي نفسه عليه الربله و هي تغطي نهاية الذراع و طوله تقريبا 40 سنتمر
الذراعين اقصد الصوبين الكفر اليمين و الكفر اليسار و تراه اذا كان تعبان ممكن يسبب رجه بالدركسون
الخطوره انه ممكن ينفصل الذراع عن الكفر و اذا انفصل لو تلف الدركسون ما راح يلف الكفر و دائما تسبب حوادث مميته الله يحفظنا
انصحك تشتري الذراعين و تركبهم عند محل ميزان شغله مظبوط علشان لا تصير عندك حذفه بالدركسون او غيرها

مشكور وما قصرت يالغالي والصباح دعست بريك مفاجئ وفعلا حذف الجيب على اليمين

http://www5.0zz0.com/2011/07/31/07/474333813.jpg (http://www.0zz0.com)

والاذرع ما تقصده ما عليه علامه حمراء وتكون اعتقد اقل من 40 سم

العابر2222
31/07/2011, 12:04 PM
يا أخوان ممكن الفزعه واحد من الزملاء معه باثفندر احتر عليه ... وفتح الغطاء لقى زيت في الأديتر

راح للورشة ... سحبو عيار زيت المكينه طلع تمام .... سحبو عيار زيت القير طلع تمام ... وكلها تمام ما نقت ولا ملي

راح شرى اديتر جديد وفك الأول لقى فيه زي العجين ابيض ... المهم الحرارة راحت بس لحد الحين اذا فتح الغطاء لقة رغوه زيت ... والحرارة تمام والسيارة لا تنقص ولاشي ... حتى المكانيكي يقول مكينت سيارتك ممتازة ولا فيها اي مشكله

شبح الموت
31/07/2011, 02:33 PM
^
^
^
مبرد زيت المكينة يحتاج تغيير او يلغيه ويرتاح عند ابوابراهيم

عاشق نصب باث
31/07/2011, 02:55 PM
كل عام وانتم بخير

ومبارك عليكم الشهر

الله يجعلنا وياكم من صوامه وقوامه

امين يارب العالمين

اهداء من اخوكم
المحبوب :good2:
ابوسكران

راعي البا
31/07/2011, 03:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=3oxgK4SsL0c&feature=player_embedded

اهديكم هالمقطع حقين الاوتوماتيك لايدخلووون :D

نواف الغازي
31/07/2011, 07:16 PM
مبروك عليكم رمضان لاكن ماحد ردعلي مكينةالباث 2004 تركب على 2001 ان شالله يجي رد قبل العيد

عاشق نصب باث
31/07/2011, 10:49 PM
مبروك عليكم رمضان لاكن ماحد ردعلي مكينةالباث 2004 تركب على 2001 ان شالله يجي رد قبل العيد
طيب اخوي فيها شي مكينه موترك
اذا فيه وش اقولك ما اقدر اقول شي
اذا مافيه شي لالالالالا تغيرها

الساهر لعيونك
01/08/2011, 02:03 AM
وعليكم السلام ياهلا ومسهلا ، بخير يامال الخير شلونك انت
ماشاء الله الحمد الله على السلامه ، بشر شلون السفره عساك انبسطت
والله شف انا ما اقدر احدد لك المشكله بالضبط لكن عندك جلب عمود التوازن شيك عليها عندك عمود الدبل وعندك عمود الكردان شيك على هذولي ممكن تكون وحده منهن
بس مدام تقول ان فيه طقه ورى لما ضربت فرامل فأعتقد ان يبي له جلب لعمود التوازن
بالنسبة لعمود الدبل كفه انت بالبيت او اى ورشه وجرب
موفق خير

ياهلا بو سالم والله بخير جعلك بخير
الله يسلمك من النار وعذابها ,, وكل عام وانتم بخير
لا ابشرك السفره طيبه اكيد لكن اجواء الجنوب السنه ذي مو مثل السنه الي راحت السنه الي راحت الجو افضل وابرد من كذا الله يلطف بنا بس وانا اخوك والله الحراره هاذي جايه على المملكة كلها ..
والله يابو سالم لي فترره ما اسمع اي صوت لكن ودي اشوف لي وررشه متخصصه واكشف عليها عندها لكن الان الامور طيبه لـ 120 ومافيه مشكله وما ابي شي اكثر من 120 :D ومع ساهر كمان وين بتروح :p

لكن انا بنشدكم عن مشكله والله شيبت براسي لها سنه تقريبا

الي هو البنص والله طفشني يا اخوان يعلق عندي بشكل فضيع والله طفشني المشكله بالظبط الي هي يوم اني اكون ماشي بمان الله اجي اضرب فرامل ارجع رجل الله يكرمكم عالبنص ولا معلق مايدعس يصلب يحجر مادري وش يصيبه كاني ادعس على حجر لغير اظغطه باقوى ما اعطاني الله ويفك ابن الذين ويمشي تمام يفك ابو خمس دقايق بترجع عالبنص يرجع يحجر طفشني خصوصا عند الاشارات االعالم وراي تشكيل وبوراي وانا لسا ما حركت تكفون شوفولي حل يااخوان :)

6ariq
01/08/2011, 02:16 AM
لكن انا بنشدكم عن مشكله والله شيبت براسي لها سنه تقريبا

الي هو البنص والله طفشني يا اخوان يعلق عندي بشكل فضيع والله طفشني المشكله بالظبط الي هي يوم اني اكون ماشي بمان الله اجي اضرب فرامل ارجع رجل الله يكرمكم عالبنص ولا معلق مايدعس يصلب يحجر مادري وش يصيبه كاني ادعس على حجر لغير اظغطه باقوى ما اعطاني الله ويفك ابن الذين ويمشي تمام يفك ابو خمس دقايق بترجع عالبنص يرجع يحجر طفشني خصوصا عند الاشارات االعالم وراي تشكيل وبوراي وانا لسا ما حركت تكفون شوفولي حل يااخوان :)

الظاهر انه من الواير حق الابنص (وانا ماعندي علم مجرد توقع)

لان نفس مشكلتك سارت لي بددسن كان يعلق علي البنص

والسبب ان الواير اللي بالمكينه اذا فتحت الكبوت تحصله فوق مربوط بحلقه
يكون طالع منه شعيرات حديد (مع كثر الاستعمال)
هالشعيرات الحديد تعلق بالحلقه الحديد ويصلب عندك البنص

الحل

شيك عليها بنفسك افتح الكبوت وحرك الواير حق البنص
اذا فيه شعيرات طالعه اما انك تقصها او تبردها
او غير الواير بواحد جديد

انت شيك عليها بنفسك وان شاءالله بسيطه

نواف الغازي
01/08/2011, 02:17 AM
طيب اخوي فيها شي مكينه موترك
اذا فيه وش اقولك ما اقدر اقول شي
اذا مافيه شي لالالالالا تغيرها

لا والله مافيها شي لاكن مكينه 2001مامن نشاط مع الطعوس :good2:

العابر2222
01/08/2011, 02:53 AM
^
^
^
مبرد زيت المكينة يحتاج تغيير او يلغيه ويرتاح عند ابوابراهيم

فك المهندس وفحصه حتى بالضغط العالي وطلع تمام

باث 8011
01/08/2011, 04:47 AM
يا أخوان ممكن الفزعه واحد من الزملاء معه باثفندر احتر عليه ... وفتح الغطاء لقى زيت في الأديتر

راح للورشة ... سحبو عيار زيت المكينه طلع تمام .... سحبو عيار زيت القير طلع تمام ... وكلها تمام ما نقت ولا ملي

راح شرى اديتر جديد وفك الأول لقى فيه زي العجين ابيض ... المهم الحرارة راحت بس لحد الحين اذا فتح الغطاء لقة رغوه زيت ... والحرارة تمام والسيارة لا تنقص ولاشي ... حتى المكانيكي يقول مكينت سيارتك ممتازة ولا فيها اي مشكله

هذا ياخوي مبرد زيت القير منكسر او منشعر شوي وخلط زيت القير مع الماء متأكد 100% هالكلام من واقع تجربه

وبعدين خسارة شرا له رديتر جديد يجي لحاله المبرد بـ 270 ريال مع تسييخ الرديتر وشغل اليد يطلع كله 370 وكأنه جديد

المهم رغوة الزيت لايخاف هذا الباقي من الزيت الأول انصحه يسوي غسيل للمكينه والخراطيش

ولاينسى يغلق زيت القير لأن الوكاد انه ناقص

دعواتك ياخوي

جميل1122
01/08/2011, 07:25 AM
السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر
اللهم اعنا على صيامه وقيامه
واكتب لنا المغفره والاجر فيه

غلطه ثمنهاروح
01/08/2011, 02:54 PM

حيا الله شباب الرابطه

ومبارك عليكم الشهر الله يجعله من صوامه وقوامه

اخواني غالبيتنا يعرف ان الباثفندر لو خرب فيها جلد المقصات لازم تغير مقص كامل يعني ماتنباع الجلد بالحالها مع العلم ان قيمه المقص الواحد 380 (غالي) ان شفت موضوع لاحد الاخوان عن ترهيم جلد المقصات للباثفندر لاكن من اللي عنده معلومات عنها وهل هي مضبوطه ووين تصلح فيه

انتظر مشاركتكم

أخوي بيبسي تلقيمه
مشكلك هذي بسيطه ومرت علي
أول شي تقدر تغير المقص تجاري ورخيص
وإستخدامه 100%
ولا تروح لمحل ميزان يفك قاعدة المقص
ويلف عليها لصتك وتروح الفضاوة
والطقطقه ولو تشوفها على موتري
أضمن لك وتقتنع
وشهر مبارك عالجميع

escape_man
01/08/2011, 03:32 PM
[CENTER]أخوي بيبسي تلقيمه

مشكلك هذي بسيطه ومرت علي
أول شي تقدر تغير المقص تجاري ورخيص
وإستخدامه 100%
ولا تروح لمحل ميزان يفك قاعدة المقص
ويلف عليها لصتك وتروح الفضاوة
والطقطقه ولو تشوفها على موتري
أضمن لك وتقتنع

وشهر مبارك عالجميع

ياوخيي هذا مقص .. يعني حمل الموتر والتحكم فيه كله قائم على كم مسمار وميزانية .. قيمة المقصين اتوقع في بحر 1000 ريال .. ادفعها وشعاري يقول السلامة اولاً.

المقصات - الكفرات - شغلات الكهرب هذي لابد تكون اصلية 100% لانه مهما صار واستوى التجاري مايصل لجودة الاصلي.

غلطه ثمنهاروح
01/08/2011, 03:50 PM
ياوخيي هذا مقص .. يعني حمل الموتر والتحكم فيه كله قائم على كم مسمار وميزانية .. قيمة المقصين اتوقع في بحر 1000 ريال .. ادفعها وشعاري يقول السلامة اولاً.

المقصات - الكفرات - شغلات الكهرب هذي لابد تكون اصلية 100% لانه مهما صار واستوى التجاري مايصل لجودة الاصلي.

أخي الغالي : بن غييثات
كلامك على عيني وراسي
بس أبيك تجي وتشوفه على موتري كيف راكب
وبدون أصوات وطقطقه
المقص الأيسر تجاري
والأيمن مركب عليه لصتك
والله يحييك بكل وقت

الساهر لعيونك
01/08/2011, 05:44 PM
الظاهر انه من الواير حق الابنص (وانا ماعندي علم مجرد توقع)

لان نفس مشكلتك سارت لي بددسن كان يعلق علي البنص

والسبب ان الواير اللي بالمكينه اذا فتحت الكبوت تحصله فوق مربوط بحلقه
يكون طالع منه شعيرات حديد (مع كثر الاستعمال)
هالشعيرات الحديد تعلق بالحلقه الحديد ويصلب عندك البنص

الحل

شيك عليها بنفسك افتح الكبوت وحرك الواير حق البنص
اذا فيه شعيرات طالعه اما انك تقصها او تبردها
او غير الواير بواحد جديد

انت شيك عليها بنفسك وان شاءالله بسيطه

ياهلا مرحبا فيك اخوي الغالي والله هاذي راحت عن بالي لكن بشوفها اليوم بعد الافطار وبوافيكم بالاخبار :D
كل عام وانتم بخير :)
وتقبل الله صيامكم وقيامكم ..

محامي وراط
01/08/2011, 05:54 PM
شهر مبارك على الجميع

وكل عام وانتم بخير

اللهم اعنا على صيامه وقيامه

الباثفندر 3.5
01/08/2011, 06:35 PM
مبارك علبكم الشهر الكريم

راعي البا
01/08/2011, 08:22 PM
ياشباب عندي صوت في المكيف والتبريد اوك
الصوت شبيه بالغرغره هههههههههههه علي تشبيييه :D
الصوت زي كذا غررررررررررررررررر ويزود مع الدعس
ما ادري وش السبب ؟؟؟

6ariq
01/08/2011, 08:44 PM
ياهلا مرحبا فيك اخوي الغالي والله هاذي راحت عن بالي لكن بشوفها اليوم بعد الافطار وبوافيكم بالاخبار :D

بالانتظار طال عمرك
والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

6ariq
01/08/2011, 08:46 PM
ما ادري وش السبب ؟؟؟

كان عندي نفس الصوت لكن كان يروح مع الدعس ويختفي
رحت لكذا محل وكلهم يقولون بساتم كمبروسر ويحتاج تغيير

لحد ماوفقني الله بورشه :good2:
غير البكره واختفى الصوت

مادري هي نفس مشكلتك او لا
لكن في الاول اكشف على البكره وان شاءالله تنحل مشكلتك

راعي البا
01/08/2011, 09:47 PM
كان عندي نفس الصوت لكن كان يروح مع الدعس ويختفي
رحت لكذا محل وكلهم يقولون بساتم كمبروسر ويحتاج تغيير

لحد ماوفقني الله بورشه :good2:
غير البكره واختفى الصوت

مادري هي نفس مشكلتك او لا
لكن في الاول اكشف على البكره وان شاءالله تنحل مشكلتك

يعطيك العافيه اخوووووي
انا فتحت الكبووت على شان اسمع الصوت من الكمبرسر بس ما فيه صوت الصوت موجود
داخل السياره بس .........

الباثفندر 3.5
01/08/2011, 10:36 PM
ما ادري وش السبب ؟؟؟
عندي نفس الصوت و يختفي بعد دقيقه من تشغيل المكيف

sdraoy
02/08/2011, 01:03 AM
مطلوب مكينة باثفندر2005او2004الله لايهنكم

الساهر لعيونك
02/08/2011, 02:55 AM
بالانتظار طال عمرك
والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

بارك الله فيك اخي وتقبل الله منا ومنكم
شيكت عالواير ماحصلت فيه حاجه :mad: والله احترت فيه هالجيب
المشكله انه بالمدينه ماعندنا ناس مختصه ولاعندك احد :(
اليوم رحت لكذا ميكانيكي قلي لازم توديه فحص كمبيوتر كل مارحت لمحل فحص كمبيوتر يقولي ماعندنا برنامج للباثفندر :mad:

aooa
02/08/2011, 12:21 PM
عندي الديلكو باثفندر 2002 يحتاج الى تغيير

وانا بالرياض .. هل هناك محلات تجيب قطع من اليابان
.. ابي خبرتكم اين اجد الديلكو بالرياض

وكم يكون سعره في الوكاله ...

وهل هناك سيارات تركب على الباث مثل المكسيما

او اي سياره نيسان ثانيه ...

انتظركم ....

الساهر لعيونك
02/08/2011, 12:27 PM

انتظركم ....

اخوي اتاكد ان العطل من الدليكو لان الدليكو بالوكاله غالي انا مغيره السنه الي راحت اظطراريا من الوكاله بقيمة 3000 ريال واخذو عيال الذين 7000 ريال الاجمالي
تاكد انه الدليكو

nono77
02/08/2011, 02:14 PM

ممكن موافتنا بالصور للواير والحلقه

aooa
02/08/2011, 02:21 PM
اخوي اتاكد ان العطل من الدليكو لان الدليكو بالوكاله غالي انا مغيره السنه الي راحت اظطراريا من الوكاله بقيمة 3000 ريال واخذو عيال الذين 7000 ريال الاجمالي
تاكد انه الدليكو

يعطيك العافيه على الرد ولكن ما فهمت عليك الديلكو سعره 3000 او 7000 ريال

وبالنسبه للديلكو فيه صوت تقل صوت بلوف وخرفشه والموتر ما فيه تقطيع لكن الصوت فقط ... هل يتصلح ذلك الصوت او يكون رمان يحتاج تغيير ...

الساهر لعيونك
02/08/2011, 04:56 PM
يعطيك العافيه على الرد ولكن ما فهمت عليك الديلكو سعره 3000 او 7000 ريال

وبالنسبه للديلكو فيه صوت تقل صوت بلوف وخرفشه والموتر ما فيه تقطيع لكن الصوت فقط ... هل يتصلح ذلك الصوت او يكون رمان يحتاج تغيير ...

اخي انا من سنه اتعطل فيني الدليكو طبعا اول ماتشغل السياره كل شي تمام تمشي فيها مشوار ربع ساعه الين تسخن كويس السياره تبدا تقطع معك وماتستقبل دعس الين تطفي مرره وحده تخليها هاذا الي صار معي
طبعا خسرة برا عليه زي 2000 غيرت طرمبه وحساس مادري ومانفع ومن غير كشفايات الكمبيوتر وكلها عالفاضي

اخر شي طفشنا انا والوالد والوالد قال بدخله الوكاله مالنا غيرها وش نسوي
الدليكو بالوكاله قيمته 3000 ريال اوكي اذا بتاخذ القطعه وانت تركبها برا

انا صلحت السيارة بالوكاله وغيرو لي فلاتر وسيور وماني عارف ايه ومعهم الدليكو واعطونا فتورة النصابين بقيمة 7000 ريال وسددناها الامر لله ..
طبعا الدليكو القديم موجود عندي بالبيت للان ..
بالنسبة للصوت الي ذكرت والله ماقد صار معاي بس ممكن يكون حساس ولاحاجه بالدليكو ممكن مو شرط تغير الديلكو كامل

اتمني ان اكون قد افدت ..

الساهر لعيونك
02/08/2011, 04:57 PM
ممكن موافتنا بالصور للواير والحلقه
اوكي باذن الله ان الله راد اليوم ايضا بعد الفطار :D

العائم بالصحر
02/08/2011, 06:02 PM
نبارك لكم هذا الشهر الكريم
كل عام وانتم بخير
اللهم لك الحمد على ان بلغتنا رمضان
اللهم تقبله منا صيامه وقيامه
يا اخوان الفزعة اليوم ولعت لمبة الزيت يوم وصلت 160 مع اني مغير الزيت والسيفون البارح ويوم وقفت وطفيت وشغلت مرة ثانية طفت اللمبة ما ادري وشي المشكلة

الباثفندر 3.5
02/08/2011, 07:05 PM
كل عام وانتم بخير
يا اخوان الفزعة اليوم ولعت لمبة الزيت يوم وصلت 160 مع اني مغير الزيت والسيفون البارح ويوم وقفت وطفيت وشغلت مرة ثانية طفت اللمبة ما ادري وشي المشكلة
اول شي شيك على مستوى الزيت و بعدها تأكد من الفلتر لانه التجاري يسبب هالمشكله

نواف الغازي
02/08/2011, 07:18 PM
الموتر جاه تقطيع عند الوقوف التام قبل اسبوع واليوم صاريطفي عند التخفيف او الوقوف واحيان يكتم ويطفي اذ دعست على البانزين تكفون نبي الحل الكمبيوتر يقول الحساسات سليمه ونبي ورشه بالدمام او الخبر

escape_man
03/08/2011, 12:32 AM
الموتر جاه تقطيع عند الوقوف التام قبل اسبوع واليوم صاريطفي عند التخفيف او الوقوف واحيان يكتم ويطفي اذ دعست على البانزين تكفون نبي الحل الكمبيوتر يقول الحساسات سليمه ونبي ورشه بالدمام او الخبر

قبل لاتوديه الورشة شمر عن ساعديك وغير له صفاية البنزين وفلتر القربة ونظف الحساس ببخاخ الكترونيات ناشف ..

يمكن يضبط معك ..

نواف الغازي
03/08/2011, 01:46 AM
اخوي بن غييثات غيرت الصفايه والبواجي وفلتر الهوا المشكله مازالت موجوده مريت هندي متخصص نيسان يقول بيشيك على الديلكو احتمال المشكله منه سالت محلات قطع الغيار لخوناaooa عن الديلكو الاصلي 2000وزيادة والهيتاشي يقوال المصري نفس الاصلي 1300

سلطان الهاوي
03/08/2011, 04:45 AM

انتظركم ....

انا شاري الديلكو من التشليح اللي بالصناعيه القديمه 250ريال
كامل

سلطان الهاوي
03/08/2011, 04:52 AM
كل عام وانتم بخير
اذا ولعت مره ثانيه مع السرعه هذي طرمبت الزيت ما تشيل زيت راح يطق العامود
هذا الكلام من تجربه كانت تولع معي لمبة الزيت بالسرعه بس وبعد اسبوع طق العامود
رحت للورشه وقالي الخطا خطاي المبه تولع وانا مطنشها

abomajed
03/08/2011, 06:25 AM
السلام عليكم اخواني و شهر مبارك,,,,
صوت عند التعشيق بالاول واحيانا بالريوس صوت حنة كنك ما انت داعس الكلتش على الاخير,,,,,,وتستمر لين يتحرك الموتر,,,,,وش رايكم

تحياتي للجميع

راعي البا
03/08/2011, 01:26 PM
ياشباب ربله تنسيم الرديتر يوم فتحتها لقيت عليها براده مثل الفحم متجمع
وش السالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

aooa
03/08/2011, 02:40 PM
كامل

الله يعطيك العافيه

انا رحت للصناعيه وركب واحد مستعمل واخذ اللي عندي وفوقها 120 ريال

والصوت نفسه وقالي المشكله ماهي في الديلكو المشكله في المكينه

ووصاني على ورشه الا اني ضيعت الوصف ورحت لسوري ثاني وقالي المشكله في الديلكو

وباخذ 450 ريال مع الرجيع قلنا تم وبعد ما ركب كان الصوت اخف لكن ما راح الصوت

الا ان العزم افضل وحرارة الموتر طاحت ..

لكن الصوت بعد رحت ولقيت محله مقفل وامر سوري ثالث شغلنا كله سوريين ..:f

المهم قالي الديلكو خربان وباخذ منك 250 ومضمون وركبت وطلع تمام الا ان الحراره طارت واكيد من وزن الديلكو ...

عموما ما قصرتوا يا اعضاء مكشات وياليت احد يدلني على ورشه لوزن الديلكو في جنوب الرياض العريجاء الشفاء .. وتكون ورشه مضبوطه ...

عابد-
03/08/2011, 03:00 PM
اخواني اعضاء الرابطة استبيحكم عذرا على طول غيابي وذلك لظروف السفرواحب ان اهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اللهم اعده علينا سنين عديده واعواما مديده والجميع في صحه وعافيه وسعة من الرزق وطوقا من الأمن اللهم آمين

عابد-
03/08/2011, 03:07 PM
بارك الله فيك اخي وتقبل الله منا ومنكم
شيكت عالواير ماحصلت فيه حاجه :mad: والله احترت فيه هالجيب
المشكله انه بالمدينه ماعندنا ناس مختصه ولاعندك احد :(
اليوم رحت لكذا ميكانيكي قلي لازم توديه فحص كمبيوتر كل مارحت لمحل فحص كمبيوتر يقولي ماعندنا برنامج للباثفندر :mad:

اخوي الساهر كل عام وانت بخير
اذا تبي ادلك على ورشة فحص كمبيوتر عندهم برنامج للباثفيندر لكن تبعد عنك حدود 180كم تروح تغير جو وتفحص انا حاضر والله يحل مشكلتك لكن الغريب ان طيبه على كبرها ما فيها ورشه يتوفر بها جهاز فحص به برنامج شامل لجميع السيارات؟؟؟؟؟

الساهر لعيونك
03/08/2011, 06:02 PM
مساكم الله بالخير يا اخوان تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ..
اخي nono77 انا اسف مره ثانيه اوعدك بعد الافطار وانشغل الله لايشغلنا الا بطاعته
يالحبيب هاذي صور الواير ..
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk203207_02082011001.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk203207_02082011003.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk203207_02082011004.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images223/mk203207_02082011005.jpg

الساهر لعيونك
03/08/2011, 06:04 PM
اخوي الساهر كل عام وانت بخير
اذا تبي ادلك على ورشة فحص كمبيوتر عندهم برنامج للباثفيندر لكن تبعد عنك حدود 180كم تروح تغير جو وتفحص انا حاضر والله يحل مشكلتك لكن الغريب ان طيبه على كبرها ما فيها ورشه يتوفر بها جهاز فحص به برنامج شامل لجميع السيارات؟؟؟؟؟

وانت بخير اخوي الحبيب عابد
الله يستر عليك يالغالي وبيض الله وجهك ..
والله يالحبيب هو اشهر واحد عندنا بالكمبيوتر الردادي ورحت لكل فروعهم قالو ماعندنا غير لـ 2004 الرادادي عمهم كلهم وماعنده للباث فما بالك الباقين اكيد ماعندهم بعد :)
والله ياليت يالغالي تتدلنا عليه واكون لك من الشاكرين 180 مو مشكله ان الله سهلها :)
يعطيك العافيه يالغالي

الساهر لعيونك
03/08/2011, 06:07 PM
كامل

يالغالي بالمدينه للاسف مافيه ولاتشليح عنده دليكو للباث عشان كذا اظطريت اني اغيره من الوكاله ..
وسعره بـ 250 مررره حلوو >>> جالس يبكي من القهرر :mad:
في العجله الندامه ;)

عبدالهادي قطر
03/08/2011, 09:59 PM
مبــارك عليـكم الشهر الفضيل اخواني ,, وتقبل الله طاعتكم ,,

راعي الشبب511
04/08/2011, 01:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله
شهر مبارك على الجميع
قررت يا شباب اغيركل من
1- الكفرات وتكون رفيعه ترفع الموتر شوي ولى تطلع صوت مع الخط
2- والمساعدات ترفع الموتر شوي ما تشنقه فوق :D
3-واليايات افضل ياي للباث
مع الأسعار الطيبه لا تنسونها
وايها تستحمل الأوزان لأن الباث الجديد عارفين لا حملته طاح وش علتها
وخابر انه هنا ملاك الشكل القديم لاكن ننشد هنا وهناك
ابي شوركم يا بعدي وتراني مستعجل الله لا يهينكم لأني مسافر ان شاء الله
الباثفندر مديل 2006 الشكل الجديد

ومشكوريييين يا النشاما

مكتشف الهوات
04/08/2011, 02:39 AM
ممكن يفيدونك رابطة الباث الشكل الجديد

راعي الشبب511
04/08/2011, 02:49 AM
ممكن يفيدونك رابطة الباث الشكل الجديد
وممكن يفيدني احد غيرك:good2:

باث 8011
04/08/2011, 04:47 AM
ياشباب اللي يشتكي من صوت بالمكيف

يشيك على المروحه حقت المكيف مع الوقت تطلع صووت وتحتاج تغيير مكانه تحت الدرج حق الرديف

العطر السامي
04/08/2011, 07:08 AM

كل عام وانتم بخير ,,, ومبروك عليكم الشهر

اللي الكبير حق المكيف ,, اللي يمر بجنب علبة الزيت حق الدركسيون خربان, ورحت الوكاله وقالي سعره 900 ريال فقطططط

ب 900 عشان لي بلاستيك

هل فيه محلات اخرى متخصصه بالشغلات هذي

مثلا حقين كبس الليات؟؟

مشكورين ياشباب

مشاري الصخري
04/08/2011, 05:13 PM
سعدتم مساءا يا ملاك واعضاء الرابطة الشقردية ،،

الف شكر لك يا مشاري على الرد وان شاء الله تروح وترجع مع الف سلامة ،،

وياليت اذا سألت عن السعر تشوف مقاس الجنط 16 او 17 ؟

((( وياليت ايضا تتأكد ان الجنوط الاربع اصلية ؟؟ ولا فيها اي عفوط او طقات ؟؟ )))

وانتظر ردك في القريب العاجل ،،

الى اللقاء ..

انا اسف اخوي محامي والله العظيم انشغلت حيل اولادي كان تعبانين اليومين الا راحت
البارح انا رحت لم التشليح يقول انباعت اكرر اسفي :good2::(

قناص الأشهب
04/08/2011, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
يا أخوان عندي واحد من الشباب عندة باثفايندر موديل 2004 وخرب علية الكمبرسر يبي يستفسر أذا ممكن في واحد في الصناعية يعرف يصلح الكمبرسور وهل يمكن أصلاحة
السؤال الثاني أذا كان مايمكن أصلاحة أحد يعرف تشليح نحصل عندهم كمبروسور نضيف
وفقكم الله دنياوآخرة وما نستغني ياشباب عن نصائحكم
الموقع الشرقية

العطآ
04/08/2011, 05:59 PM
السلام عليكم ياأخوان
مبروك عليكم الشهر
وتقبل الله صايمكم وقيامكم

أنا عضو جديد سجلت عشان هالرابطة وعشان وجيهكم الطيبة
عندي إستفسار
أنا معي باثفندر موديل 2003
أبي أركب مراوح سوبارو