المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي اوظب مكينة الباترول ارجو الدخول

PATROL 4800
24/09/2008, 07:18 PM
سلام عليكم

اخباركم ياشباب هذا اول موضوع لي واول مشاركه وانشاء الله افيد واستفيد

حبيت اسئلكم كم اسعار توضيب مكينة الباترول موديل 93

انا ابي اوضبها لانها ذبحتني بالدخان الابيض الي من الشكمان رحت لفلبيني في الصناعيه القديه بالرياض

وقال لي شنبر المكينه مكسور ويبي لها توضيب وبيكلف ستة الاف وفيه سدوداني مكنيكي يقول لي توضيب مكينة الباترول مايتعدى 4 الاف

وانا محتار ماادري من اصدق

وشرايك ياشبااب ارجو المساعده

واسفين على الاطاله

أبو أسامة
24/09/2008, 07:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحياك الله معنا وإن شاء الله تفيد وتستفيد..............

اللي راح يعطيك العلم الأكيد الأخ عادل33 ...... والتوظيب يفرق يعني بتغير كل شيء أو بتغير التالف فقط.......... المهم أنتظر الأخ عادل 33 بحكم أنه صاحب ورشه ومتخصص بالنيسان باترول ..... أو مر ورشة الشنيفي بصناعية الدائري بمخرج 18 .......

PATROL 4800
24/09/2008, 10:01 PM
اخوي انا ابي اغير كل شي في المكينه يعني توظيب كامل كامل

ويد الردووود

حرب
24/09/2008, 10:09 PM
والله من رايي انك اتركب مكينه انظيفه احسن من اتوظيب وشغل وصدقني راح تكون ارخص من التوظيب لان انت عارف نيسان وقطع غياره0
وتراني اتكلم عن تجربه وليس عن رأي00والخيار لك00

المميـز
24/09/2008, 11:43 PM
رح للقصيم - بريدة عند الصمعاني

يضبط لك الموتر من الى ماشاء الله عليه

اذا بغيت رقمه قلي ارسله لك على الخاص

ابومعاذ3
24/09/2008, 11:59 PM
وضب ولا تشتري مكينة :no2:
المكاين اليابانية غثاها واجد وصعب تلقى نظيف:no:
طق كل شي جديد في المكينة عند ميكانيكي شاطر أحسن لك

تحياتي

Bader-M
25/09/2008, 02:12 AM
يختلف التوضيب على حسب الضرر الذي حل بمحرك

ولكن
كل شي سهل بالتوضيب مالم ينكسر السلندر

نوع محرك سيارة هو TB42

وعلى ما اذكر ان كلف قطع غيار قرابة 1500 الى 2000 ريال

شنبر + سبيك ثابت + سبيك متحرك + طقم وجييه + بساتم

عندك المخرطه

عمود كرنك بين 80 الى 120 ريال

سلندر بين 150 الى 250 ريال

راس بين 200 الى 300 ريال

على حسب مهارة الايدي العامل و سمعة المخرطه

شغل اليد يكلفك بين 1000 + 2000 ريال

يعني بالعربي
خلنا نقول على اعلى تقدير

قطع 2000
مخرطه 600
التوضيب 2000
المجموع يطلع لك = 4600 الى 5000 ريال كحد اقصى

تحياتي اليك

PATROL 4800
25/09/2008, 05:20 AM
يختلف التوضيب على حسب الضرر الذي حل بمحرك

ولكن
كل شي سهل بالتوضيب مالم ينكسر السلندر

نوع محرك سيارة هو TB42

وعلى ما اذكر ان كلف قطع غيار قرابة 1500 الى 2000 ريال

شنبر + سبيك ثابت + سبيك متحرك + طقم وجييه + بساتم

عندك المخرطه

عمود كرنك بين 80 الى 120 ريال

سلندر بين 150 الى 250 ريال

راس بين 200 الى 300 ريال

على حسب مهارة الايدي العامل و سمعة المخرطه

شغل اليد يكلفك بين 1000 + 2000 ريال

يعني بالعربي
خلنا نقول على اعلى تقدير

قطع 2000
مخرطه 600
التوضيب 2000
المجموع يطلع لك = 4600 الى 5000 ريال كحد اقصى

تحياتي اليك

بيض الله وجهك وجزاك الله خير

بس ابسأ لك هل بيظبط الموتر وبيزيد عزمه ولالا

بواسامه
25/09/2008, 05:35 AM
رأيي وانا اخوك
ان مكينتك هي نفس مكينة الربع 2002 وتحت الكلبريتر
ويجي ميزة في الجدد ان ديلكوها تماتيك يعني الكتروني اقصد
فنصيحتي دور في التشاليح شي خليجي وعلى الضمان والشرط
ولكن بسعر معقول
وفقت للخير

shaheenshah
25/09/2008, 06:13 AM
وضبت مكينة باترول 95 بخاخ توضيب كامل قطع غيار اصلية كلفت مع شغل اليد (5500 ريال) الكلام هذا من سنة تقريبا

adil33
25/09/2008, 08:27 AM
السلام عليكم
اخواني التوظيب تكلفته على حسب حاجة الماكينة فيه توظيب يكلف 1500 وفيه توظيب يكلف 10000
لكن المهم هنا هو السلندر اذا كان السلندر نظيف فانا ما احتاج الا الى شنبر وطقم وجيه واذا حبيت اكرم سيارتي شوي اجيب لها سبايك ثابت ومتحرك وكمان لو حسيت اني اقدر ازيد الكرم شوي اقدر اجيب لها طقم بساتم وجلد بلوف اهم شيء تكون مع طقم الوجيه طبعا بكذا احنا مخيرين في اي قطع نبي نجيبها لسيارتنا وعلى حسب فلوسنا
***فيه نقطه مهمه جدا كل هذا يتحدد بعد فك راس الماكينة يعني مو نروح للميكانيكي ونقوله نبي نوظب السيارة وكم تكلف (اذا هو ما يدري وشو الحال داخل الماكينة فكيف يقولك تكلف كذا وكذا ؟)
*** بعد فك الراس حق الماكينة بيدك الكريمه يا خي الكريم امسح السلندر من الداخل للخارج وشوف مقدار الشفه الي فيه اذا كانت عاديه جدا او متوسطه التاثير الحمدلله الشنبر يجمل معاك 5 سنوات بكل تاكيد واما اذا شفت انه الشفه شوي زايده وحسيت انه اظافرك تضرب فيها وتردها يبغالك تاخذ الراس للمخرطة بنفسك مو الميكانيكي وقولهم شوفو الراس ايش يحتاج انتبه وانتبه من خرط السلندر الى 20 اذا كانت اول فكه له هذه
***الراس يحتاج في اغلب الاحيان صنفرة بس لا يقولك اخرط الراس كمان انتبه من الكلام هذا
***طبعا غايتي من هذا كله نبي الماكينة ترجع ستاندرد ما نبيها تنخرط ابدا لانك اذا احتجت انك تجيب طقم بساتم او شنابر نبي العمل كله على اساس انه الماكينة زيرو ماهي مخروطه او نلعب فيها ابدا كل طلباتك تبلغ فيها الميكانكي انها رايحه تكون ستاندرد لا عشرين ولا 30 ولا 40
*** بالنسبة للقطع اخوي الشنابر وطقم الوجيه وكاله والباقي من برا مو مشكله اهم شيء يكون اصلي
*** بواجي^ سيفون^ زيت^ مويا مقطرة^ معجون اصلي الماني^ تاكد من طرمبة المويا يمكن تحتاج تشتري جديدة
***التكلفة التقريبية لتسقيط شنبر للماكينة تقريبا 1800 ريال
***التكلفة التقريبية للشنبر والبساتم تقريبا 3400 بالاضافة الى شغل اليد تقريبا 1500 مع المخرطة
اي استفسار انا حاضر

سوبر VTC
25/09/2008, 08:45 AM
اقول يا عادل 33 :)
يا حبي للشيروكي توضيب كامل مع مسح الراس قطع غيار اصلي بالقصيم و عند احسن الورش و المخارط ب 2800 و بدون مسح الراس شنبر مع بساتم ب 2400
و كلهن مع شغل اليد

PATROL 4800
25/09/2008, 08:47 AM
السلام عليكم
اخواني التوظيب تكلفته على حسب حاجة الماكينة فيه توظيب يكلف 1500 وفيه توظيب يكلف 10000
لكن المهم هنا هو السلندر اذا كان السلندر نظيف فانا ما احتاج الا الى شنبر وطقم وجيه واذا حبيت اكرم سيارتي شوي اجيب لها سبايك ثابت ومتحرك وكمان لو حسيت اني اقدر ازيد الكرم شوي اقدر اجيب لها طقم بساتم وجلد بلوف اهم شيء تكون مع طقم الوجيه طبعا بكذا احنا مخيرين في اي قطع نبي نجيبها لسيارتنا وعلى حسب فلوسنا
***فيه نقطه مهمه جدا كل هذا يتحدد بعد فك راس الماكينة يعني مو نروح للميكانيكي ونقوله نبي نوظب السيارة وكم تكلف (اذا هو ما يدري وشو الحال داخل الماكينة فكيف يقولك تكلف كذا وكذا ؟)
*** بعد فك الراس حق الماكينة بيدك الكريمه يا خي الكريم امسح السلندر من الداخل للخارج وشوف مقدار الشفه الي فيه اذا كانت عاديه جدا او متوسطه التاثير الحمدلله الشنبر يجمل معاك 5 سنوات بكل تاكيد واما اذا شفت انه الشفه شوي زايده وحسيت انه اظافرك تضرب فيها وتردها يبغالك تاخذ الراس للمخرطة بنفسك مو الميكانيكي وقولهم شوفو الراس ايش يحتاج انتبه وانتبه من خرط السلندر الى 20 اذا كانت اول فكه له هذه
***الراس يحتاج في اغلب الاحيان صنفرة بس لا يقولك اخرط الراس كمان انتبه من الكلام هذا
***طبعا غايتي من هذا كله نبي الماكينة ترجع ستاندرد ما نبيها تنخرط ابدا لانك اذا احتجت انك تجيب طقم بساتم او شنابر نبي العمل كله على اساس انه الماكينة زيرو ماهي مخروطه او نلعب فيها ابدا كل طلباتك تبلغ فيها الميكانكي انها رايحه تكون ستاندرد لا عشرين ولا 30 ولا 40
*** بالنسبة للقطع اخوي الشنابر وطقم الوجيه وكاله والباقي من برا مو مشكله اهم شيء يكون اصلي
*** بواجي^ سيفون^ زيت^ مويا مقطرة^ معجون اصلي الماني^ تاكد من طرمبة المويا يمكن تحتاج تشتري جديدة
***التكلفة التقريبية لتسقيط شنبر للماكينة تقريبا 1800 ريال
***التكلفة التقريبية للشنبر والبساتم تقريبا 3400 بالاضافة الى شغل اليد تقريبا 1500 مع المخرطة
اي استفسار انا حاضر

يااخوي انا رحت لفلبيني في الصناعيه القديمه بالرياض وقال لي بالحرف الواحد النبر مكسوور ويبي لها توظيب كامل كامل وبيكلفك ستة الاف ريال وفيه سوداني يقول التوظيب مايتعدجي 4000 ونص
ماادري من اصدق علما بأن مكينة السياره 4200 كلبليتر

الي عنده رقم مكانيكي كويس بالرياض بالرياض يعطيني رقمه الله يرحم والديكم

سوبر VTC
25/09/2008, 09:01 AM
اخوي باترول
ادخل هذا الرابط موضوع كامل بالصور عن التوضيب و تشوف وشو الشنبر

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=130529 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=130529)

و هذا موضوع اخر لمشرفنا العزيز عن التوضيب ايضا بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=30226 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=30226)

تحياتي

adil33
25/09/2008, 09:44 AM
بلغ الميكانكي يفك الراس ويعمله مسح خفيف جدا ويشوف البساتم اذا ما فيه بستم شاحط خلها لا تغيرها ام اذا لقيت بستم شاحط فالله يعينك غير طقم بساتم بس ارجع واقولك بدون خرط سلندر او عمود وبلغه يسقط لها شنبر مع طقم وجيه وباذن الله ترتاح

راعي طويلات
25/09/2008, 09:45 AM
الفلبيني صادق إذا كنت بتوضب توضيب كامل وكل القطع اصلي وكاله بيكلف مع شغل اليد حدود ال6 الاف
والسوداني خبره قديم هذاك ايام الرخص توضب الباترول ب4 وأن تكثر 4500
أقرب مثال المكاين في التشاليح العام الماضي تباع ب4000 الحين من 5000 وفوق >>4200 كلبليتر
ودام مكينته 4200 كلبليتر أنصحك تغير مكينته ب4500 كلبليتر تأخذها من التشليح لموديل 2003 على الضمان وتجربها في فتره الضمان في طريق طويل تروح وترجع اذا نقصت أو لاحظت شيء فيها رجعها له
أو أنك توضب ياباني بيكلفك تقريبا 3500 إلى 4000 مع شغل اليد وبيمشيك سنتين ثلاث واذا بتحافظ على الزيت بيمشيك أكثر بإذن الله

طير علوان
25/09/2008, 10:27 AM
زيت ستوب وستوب وستوب وستوب وامش لين ما يستوب ووظبه ما هي إختراع قنبله سيارة مبوشه وظبها وريح راسك