المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة طبخ السمك

yazeed2
25/09/2008, 11:37 PM
:d يا اخوان نعرف ان لكل نوع من السمك طريقة في الطبخ . مثلا السيجان احسن شيئ له القلي بينما انواع اخرى الشوي افضل وانواع ثانية كبسة مع الرز افضل شيئ. نرجوا من الاخوان كل واحد يكتب عن نوع من السمك و افضل طريقة طبخ له . وانا تكلمت عن السيجان ( في الشرقية سيمونه صافي ) افضل شيء له القلي . كما ارجو من المشرفين تثبيت الموضوع لتعم الفائدة :d

ابو شهد جدة
25/09/2008, 11:45 PM
اول رد محجوز..

بالنسبه للحريد فالافضل يكون مقلي.

و برضو ممتاز في الصواني ( مطفي ) لقلة الشوك فيه.

natf_m15
25/09/2008, 11:51 PM
يازين الهاموووور مقلي شوي ويسكرك من حلاته

اااانور
26/09/2008, 04:23 AM
اعتقد والله اعلم ان القلي الي ماتعرف طريقته القلي زين لأن كل الانواع تنفع بالقلي
ولا اش ريكم ياشبـــــــــــاب؟؟

هدير الموج
26/09/2008, 04:32 AM

الخررررررررم من اشهى الاسماك رغم رخص سعره

ويؤكل مقلي مع الرز الابيض والدقوس

وهو اكلتي المفضله خاصة الكبير منه

ابوتركي1
26/09/2008, 04:48 AM
00 بالنسبه لي القلي لاي سمكه مثل النجل والهامور والسيجان والشعور بس تكون طازه جدآ وتوها خارجه من البحر اشوفها اطعم سمكه بعد الاستكوزه امممممممممممممممممم00

ابوشوق المزيني
26/09/2008, 04:56 AM
السيجان والشعور والساردين قلي

الناجل والطرادي والفارس والصرع والتوين والسمان والشهوه صيديدة

انواع الحريد ( والوريق والخصي ) (ام قرن الرهو ) فرن

العوص ( القرش الصغير ) مطفي بالحمر يعني ادام

البياض الصليخ والـقـز والقصران كبسة

الثمد والذيراك والبهار فيليه

القبقب
26/09/2008, 07:37 PM

الخررررررررم من اشهى الاسماك رغم رخص سعره

ويؤكل مقلي مع الرز الابيض والدقوس

وهو اكلتي المفضله خاصة الكبير منه

ليش ماتقولي من الاول ياخوي هدير الموج أنك تحب هذا النوع من السمك الذي يسمى
في الخليج الحاقول لاني كل ما أصيده أرجعه للبحر ولاينفع كطعم للسمك
المتواجد في المنطقة التي أصطاد فيه بينما السلس أبن عمه أحتفظ فيه كطعم
وهذه صورة السلس على العموم أضافتك جميلة وفي المرة القادمة سوف أبعثه لك في الطائرة فرش .

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk29798_untitl11.jpg.

أخوي yazeed2 موضوعك ممتاز ويستاهل التثبيت اوعمل خيمة خاصة بالطبخ البحرى ضمن خيمة الصيد البحري .

بحر غامد
27/09/2008, 12:07 AM
بالنسبة لي مافي زي الناجل مقلي (بزيت نظيف)

هدير الموج
27/09/2008, 12:15 AM
ليش ماتقولي من الاول ياخوي هدير الموج أنك تحب هذا النوع من السمك الذي يسمى
في الخليج الحاقول لاني كل ما أصيده أرجعه للبحر ولاينفع كطعم للسمك
المتواجد في المنطقة التي أصطاد فيه بينما السلس أبن عمه أحتفظ فيه كطعم
وهذه صورة السلس على العموم أضافتك جميلة وفي المرة القادمة سوف أبعثه لك في الطائرة فرش .

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk29798_untitl11.jpg.

أخوي yazeed2 موضوعك ممتاز ويستاهل التثبيت اوعمل خيمة خاصة بالطبخ البحرى ضمن خيمة الصيد البحري .

كثر الله خيرك يا القبقب لا تكلف على نفسك الله يسلمك وتشغل الطياره والطيار علشان سمك :D

سبحان الله النفس وماتشتهي مع انه مليان شوك وشوكته لونها اخضر او وازرق

بس طعمه بالنسبه لي يعجبني كثير اخر مره اكلت منه قبل يومين شريت 3 بـ 35 ريال

يعني دينارين ورحت ثاني يوم ادور عليه مالقيت ولا حبه انت لامنك صدته جربه مقلي قطعه طرنشات

أوصال يعني بس انتبه من الشوك لان شوكه معشق باللحم وبالعافيه على قلبك

دمت بحفظ الله ورعايته :good:

محب صيد السمك
27/09/2008, 12:16 AM
حقيقة موضوع أكثر من جميل
وراح أوصفلكم طريقة للطبخ قلي وجربوها وأدعولي إن شاء الله ..
طبعا الطريقة اتوقع أن الكثير منكم يعرفها ولكن اللي ما يعرفها أرجو ان يستفيد منها ...
المقادير :
1- كمون .
2- ملح .
طبعا لا نحتاج سوى الكمون والملح ولكن هناك شرط لكي تكون الطبخة رائعة وهو أن يكون السمك طازج وتوه طالع من البحر إن حصل ....

الطريقة :
تنظيف السمك أولا وبعد ذلك تقوم بتشريح طولي او عرضي لجنبي السمكة لكي يتخلل الطبخ وتستوي جيدا .. ولابد أن يكون الزيت جديد ويفضل زيت عافية <<< قاعد يسوي دعاية لعافية ... بعدين قلب السمك على دقيق ابيض لكي لا يلتصق بالمقلاة وتتماسك داخل الزيت ... وبعد ذلك توكل على الله وضع السمكة في المقلاة ويفضل أن تكون درجة حرارة الزيت عالية ... وأبدأ بتقليب السمكة حتى يتغير لنها إلى لون الذهبي الواضح ... فبهذه الطريقة تصبح مقرمشة من الخارج وزبدة من الداخل ... وأول ما تخرجها من الزيت رش عليها الكمون مع الملح وكثر الكمون وأدعيلي ... وبالتوفيق للجميع...
ملاحظة : أفضل أن تخلط الملح مع الكمون في صحن واحد وبعد ذلك ترش السمك بعد القلي وبالعافية عليكم ..

NowOrNever
27/09/2008, 03:41 AM
حقيقة موضوع أكثر من جميل
وراح أوصفلكم طريقة للطبخ قلي وجربوها وأدعولي إن شاء الله ..
طبعا الطريقة اتوقع أن الكثير منكم يعرفها ولكن اللي ما يعرفها أرجو ان يستفيد منها ...
المقادير :
1- كمون .
2- ملح .
طبعا لا نحتاج سوى الكمون والملح ولكن هناك شرط لكي تكون الطبخة رائعة وهو أن يكون السمك طازج وتوه طالع من البحر إن حصل ....

الطريقة :
تنظيف السمك أولا وبعد ذلك تقوم بتشريح طولي او عرضي لجنبي السمكة لكي يتخلل الطبخ وتستوي جيدا .. ولابد أن يكون الزيت جديد ويفضل زيت عافية <<< قاعد يسوي دعاية لعافية ... بعدين قلب السمك على دقيق ابيض لكي لا يلتصق بالمقلاة وتتماسك داخل الزيت ... وبعد ذلك توكل على الله وضع السمكة في المقلاة ويفضل أن تكون درجة حرارة الزيت عالية ... وأبدأ بتقليب السمكة حتى يتغير لنها إلى لون الذهبي الواضح ... فبهذه الطريقة تصبح مقرمشة من الخارج وزبدة من الداخل ... وأول ما تخرجها من الزيت رش عليها الكمون مع الملح وكثر الكمون وأدعيلي ... وبالتوفيق للجميع...
ملاحظة : أفضل أن تخلط الملح مع الكمون في صحن واحد وبعد ذلك ترش السمك بعد القلي وبالعافية عليكم ..

طريقه حلوه اخوي محب
بصراحه كنت اسويها لكن ممكن تخلط بهارات الكاري الخاصه للأكلات البحريه مع الدقيق
تسلم ياعسل

الكونتر
27/09/2008, 02:41 PM
البياض قلي الاكلة المفضلة
خصوصن اذا كان توك صايدة
تقبل مروري

حوات جده
15/01/2009, 08:16 PM
مشكوووووور

درع الجنوب
16/01/2009, 03:49 AM
سمك العربي ما يصلح إلا في التنور وإذا كنت في البر أحمي الجمر وحطه عليه
وغطيه بقدر كبير شوي يطلع موووووووووووزة

وهو أفضل أنواع السمك عندي وطعمه يجنن خاصة اللي من البحر الأحمر

بو علي العلوي
16/01/2009, 01:30 PM
الحريد او الهامور او الناجل مقلي ...والبياض مشوووي...اممممممممم

راعى ثادق
16/01/2009, 01:33 PM
السمك كلة زين وافضل طبخ هو الشوى

ابن القريات
16/01/2009, 07:34 PM
سمك العربي ما يصلح إلا في التنور وإذا كنت في البر أحمي الجمر وحطه عليه
وغطيه بقدر كبير شوي يطلع موووووووووووزة

وهو أفضل أنواع السمك عندي وطعمه يجنن خاصة اللي من البحر الأحمر

سمك بالبر ياسلالالالالالالالالالالالالالالام:D

ابوعيدالدوسري
01/11/2009, 03:55 PM
واللة موضوع ممتاز والي استفدت منة ان فية اسماك افضل شي لها القلي مثل الناجل والهامور واسماك افضل شي للشوي مثل البياض وللفرن الحريد مافي مثله.
ياليت كل الاخوان يوضحون بعد لانواع السمك الاخرى

ابو عبدالرحمن جدة
01/11/2009, 06:59 PM
بصراحه ما فيه احسن من ابو قرن بالفرن يا عالم طعم يجنن وزي ما تعرفون ابو قرن كله شحم ومع الشوي يصير خيااااااااااال

غسان
01/11/2009, 07:54 PM
السمك كله طيب اذا كان حجمه صغير الى وسط اقليه واذا كبير فرن واذا كبير جدا ايدام0ولكن ابو قرن زي ماقال اخونا فرن لكن الحجم الصغير الكبير واينفع0والخرم نسلقه وننظف الشوك الكبار والباقى نطحنه بالخلاط ونسويه شوربه رائع ومقوي للعظام لانه دائما معرض للشمس

حظي الي بكاني
02/11/2009, 03:54 AM
الناجل والهامور مقلي
الترباني والبهار صواني +فيليه

accentkool
02/11/2009, 04:02 AM
الشعري جدا طيب على الصاج تبهرة وتملحة وتحطة على الصاج شي

الشيخ حميد
02/11/2009, 02:13 PM
الهامور والناجل والتوين ( صواني او بالقصدير " مقصدر " )

وبرضوا قلي ينفع

الشعور اظن ان قلي او شوي او بالفرن او كبسه يمشي مع كل الاذواق

السيجان ( قلي ) وماينفع شوي الا اذا نظفت بطنه زين

الخروم الكبيره والعقم قلي

ملاحظه : العضو اللي قال عن الخرم او الحاقول انه ماينفع طعم

احب اقوله انه من افضل الطعوم اللي استخدمها لان فيه لمعه تجذب السمكـ خصوصا اذا كان جديد وتوكـ صايده .

asheg hada
02/11/2009, 03:20 PM
السلام عليكم ..
يعطيكم العافيه جميع.. صراحه انا احب السمك واحب اكلته بس انا صيآد بري مو بحري وحبيت اقط معكم في موضوعكم ..
طبعا السمك المقلي آحسن شي بس سوينآ طريقه مرهـ طلعت جوناااااااان ....
جبنآ الحطب < لازم يكون سمر طبعا لان ريحته طيبه وشبينآ النآر وجبنآ السمك مشكل نآجل وحريد وهأمور شرينآ من كل الانوآع طبعآ عندنا في الساحآل الغربي السمك طآزج حقين الابوآت يجون من البحر وحنآ نشريه منهم .ما طول عليكم بعد ما شبينآ النآر خلينآها لين جمرة . وجبنآ السمك بعد تنضيفه وحطينآه في طشت ووضعنا عليه البهآرآت والملح وغطينآ عليه بقصدير ووضعنآهـ على الرمآد طبعا تشيلون الجمر من تحته وتحطون فوق القصدير شي بسيط من الجمر وعلى بآل ما يجهز الى رز الصيآديه قد ضبطنآهـ وخلال ربع سآعه فكينآ عنه وجبنآ البيبسي البآرد والشطه والخبز البر ...... وآكلنآ والله الحمد لين ما بغينآ نموووت طلعت اكله جوناااااااااااان..وتقبلو مروري

محآآآآآآآآآآر
02/11/2009, 04:56 PM
موضوع طيب وفيه نقاش مثمر إن شاء الله
شوف أنا أبغى أتكلم عن السمك اللي يعجبني يعني على ذوقي
وراح أقسمها إلى أقسام (مقلي،مشوي بالفرن ،مشوي على الفحم،مسلوق،كباب)
ونبدأ بالمقلي :- (السيجان ، السردين ، الزرقان ، شعور كرسيت (خمخم) ،هامور(سماني) ،حريد(بيوضي) ، شريفي ، النالجل والطرادي (الحجم الصغير)، البهار)
مشوي بالفرن :- (أبوقرن ، الحريد (الحجم الطيب) ، الترباني والناجل والهامور والبياض والبهار (الحجم الوسط والصغير)
مشوي على الفحم :- (العربي ، الشعور (حجم صغير) الحبر(النيسرة)
المسلوق :- (أبوقرن ، الفارس ، الصرع ، الهامور ، الناجل ، الضيراك ، البياض ، البهار)
الكباب :- (الترباني ، الضيراك ، البياض ، الناجل ) وجميعها الأحجام الكبيرة
أخوكم،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

دل البحار
07/01/2011, 02:35 PM
الموضوع ذو شجون انا اشوف ان افضل والذ الاسماك الهامور الامارتي خطير وكامل الخطوره مقلي مع رز صيديه وأبيض يجيك كامل الأبشن وتلقاهم في استراحات جده ما يجيبو الاهامور الامارات
بالنسبه للشعور الافضل قلي من غير منازه
البهار شوي
او صينيه بالفرن
الكنايه حللللللللللوه ولذيذه قلي مع زيادة البهارات كلام كتير
الناجل شوي والافضل تقطيعه حلقات
الربيان قلي او شوي بقشره راااااااااائع
الساردين اشوف ناس تاكله ني والافضل القلي خفيف
البياض كبسة او صينية فرن مع الحمر والاكثار من الخضار اي الفلفل الرومي والكزبره بأدونس شبت