المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار عن الجيب القير التوماتيك وأستخدامة......!

ري ق 801
01/10/2008, 07:36 AM
السلام عليكم حمة الله وبركاته
أخواني الأعظاء كل عام وأنتم بخير...لدي أستفسار عن الجيب الاندكروزر القير أتوماتك....
1- مدى فعاليته وتحملة بالبر
2- الطريقة الصحيحة لأستخدامة بالطرد هل تجعلة على d
وأستفسار أخر عن تدبيل المساعدات ماهي الإيجابيات والسلبيات لتدبيلها ولكم جزيل الشكر

ري ق 801
01/10/2008, 02:43 PM
معقولة23 واحد مر على موضوعي ومارد وينكم ياأهل الخبرة

حامى الخبرا
01/10/2008, 02:48 PM
ألضاهر هذا أسبوع التطنيش العالمى عندى موضوع مرو عليه 40ولا واحد علق :d :d :d

ري ق 801
01/10/2008, 04:39 PM
الجماعة معيدين الظاهر

سمير
01/10/2008, 04:55 PM
من العايدين اخوي ر ي ق801

بالنسبة لتجربتي كانت للقيرالاوتوماتيك بسيارة نيسان الباث فندر

طبعا يختلف عن العايدي لأنك لازم تراعيله وتكون دقيق معه

يعني اذا بغيت تشغل الدبل الخفيف مثلا مايحتاج تفظيه لكن الثقيل افضل تخليه على N

وبعدين ماتستعجل الدوس حتى تسمع صوت شبك التروس مع بعض يعني تشغل الدبل والسيارة واقفة وتمشي خفيف وبعدها تسمع الصوت ثم خلاص شبك مظبوط

وبالنسبة لفصل الدبل قد لا يفصل معك بعض المرات فحاول ترجع لوراء قليلا ثم يفصل طبيعي

بالنسبة للدبل الثقيل هو المشكلة يعني اعتقد اكثر خرابات الدبل من الثقيل لأن الناس ماتعرف تستخدمه صحيح

فلازم تكون واقف تماما وعلى الفاضي القير ولا تحاول تلف الدركسون لفه كبيرة يعني خفيف حتى يتحرك الموتر ويمنع منعا باتا السحب او الجر بالسيارة القير تماتيك إلا مجر شي خفيف يعني مقطورة او ماشابه ذلك
ولكن يمنع سحب سيارة أخرى لأن هذاا دمار للقير والكلتشات

وووو بس هذا ماعندي ولك 1000 تحية

البرحه
01/10/2008, 04:59 PM
<<< اذا صار يمنع السحب اجل وشوله حاطين دبل ثقيل

استخدام الدبل الاستخدام الصحيح تلقاه في كتلوج السياره وعلى الشماسه الي فوق راسك

سمير
01/10/2008, 05:12 PM
<<< اذا صار يمنع السحب اجل وشوله حاطين دبل ثقيل

استخدام الدبل الاستخدام الصحيح تلقاه في كتلوج السياره وعلى الشماسه الي فوق راسك

نعم يمنع السحب كلامي طبعا للقير الاوتوماتيك

والدبل الثقيل ليس للسحب ولكن لإخراج السيارة نفسها من الاماكن الوعرة

ماشاء الله عليك اخوي البرحه اثرك تعرف تقرأ انقلش

دمتم بخير

شمالات نجد
01/10/2008, 06:05 PM
يا رجال التماتيك للراحه ولزحمة السيارات غير كذا تراه غثا

بالنسبة للاندكرزر إذا كان 2007 ونازل فلا تقرب التماتيك إلا إن كانه فكسار 8 سلندر

سمير
01/10/2008, 08:26 PM
مشكلتنا إننا فاهمين السيارات غلط

من قال إن السيارة للعب والتطعيس والهبال

أشتري موتر 185الف واخليه للتطعيس سلامات
زمن القير العايدي خلاص ولا بدون رجعه

القير الاوتوماتيك هو الحل بزماننا هذا

والي يبغى تطعيس وهبال يشتري موتر بعشر الاف ويوريه نجوم الضحى

وعموما الموتر للعازه من للعب يعني دائما نستشير العقلاء من الناس ونترك صغار السن

دمتم بخير

شمالات نجد
01/10/2008, 09:03 PM
من جاب طاري المطامر في الطعوس..!!

ري ق 801
01/10/2008, 09:20 PM

دمتم بخير
مشكور ويعطيك العافية أخوي بس وش رائيك بتدبيل المساعدات

AZOO9Z
01/10/2008, 09:37 PM
و عليكم السلام و الرحمة

أولا : مدى تحمل القير الأوتوماتيك في البر : أنا جربته و طلعت به كثير

و لله الحمد و المنة قمة و أعتبره ممتاز جداً . و جبرت العادي باث ما عرفت أسوقه في النفود . لسهولة القير الاوتوماتيك و خفته

ثانياً : طريقة أستخدام قد تختلف عن الباث حقي لكن مثل ما تفضلوا الأخوان

أنا أفضل أنك إذا جيت تشغل الدبل الخفيف تكون واقف بالسيارة و بعدين تشبكه أضمن لك

و تخلي الطارة مستقيمة 100% و بالنسبة لطريقتي لشبك الدبل ( أوقف و بعدين أعطيه N ثم أشبكه و اتوكل على الله )

و ارجوا أني قد أفدتك و الله يوفق .

بدر911
02/10/2008, 12:08 AM
والله اخوي خذها من تجربه مني انا كان معي باثفايندر 2005 توماتيك
رحت فيه وطاعست فيه بالبر لين قلت بس وأشبك الدبل الخفيف وانا امشي
وهذا طبعا تصرف صحيح مافيه مشكله المشكله في الدبل الثقيل لازم توقف توقف تام وتكون السياره بوضع n ثم تشبك الدبل
والتماتيك مريح بالبر والديره
ولكن بالتطعيس لازم انك تعرف تسوق التماتيك بالبر كويس على شان تعرف متى تحطه بالنمره الفلانيه

اضرب لك مثال

اذا كان قيادتك تمشي وفي ارض مستويه وانت منسم الكفرات يمكن وضعه في الـ d
اما اذا كنت بتطلع طلعه فتحطه بالـ 2
اما اذا كانت الطلعه قويه تحطه بـ 1 وماتفكه لين توصل فوق
والسحب انا والله كنت اسحب بالباثفايندر وانتل نتل احيانا وماضره الحمد لله
ومره شوريكي يحاول يسحب جيب لاندكروزر مغرز وما قدر يطلعه سحبته انا وبالقير الاتوماتيك وطلعته

وبسبب نجاح تجربتي مع الباثفيندر الاتوماتيك شريت الآن اف جي برضه اتماتيك

وتقبل تحياتي

شامخ ألهيلا
02/10/2008, 12:23 AM
هلا والله فيك اخوي ر ي ق

طال عمرك انا معي جي اكس ار قير تماتيك والحمدلله انه تمااتيك

ماخليت طعس مارقيته وماخليت عروق وحزوم وهضاب ماجيتها

وسواقتي عفنه للموتر حتى عند الاشارات ماعرف اقووم الموتر بشوويش وله الان معي سنتين ولله الحمد لم اشتكي منه

والطريق المثلى لتطعيس طال عمرك تشغل الدبل الخفيف وتضغط الزر الي في القير الي يفصل النمره الاخيره

ونسم للموتر شووي وتوكل على الله

ولو تشوف مواتر اهل قطر والاماارت معفووله عفل وكلها تماتيك وماشيه معهم

تقبل مرروروي وتعليقي

اخوك شامخ

مداحش
02/10/2008, 12:35 AM
والله ورد في بالي نفس تساؤلات الأخ صاحب الموضوع , الله يجزاكم كل خير

ري ق 801
02/10/2008, 03:18 AM
والله اخوي خذها من تجربه مني انا كان معي باثفايندر 2005 توماتيك
رحت فيه وطاعست فيه بالبر لين قلت بس وأشبك الدبل الخفيف وانا امشي
وهذا طبعا تصرف صحيح مافيه مشكله المشكله في الدبل الثقيل لازم توقف توقف تام وتكون السياره بوضع n ثم تشبك الدبل
والتماتيك مريح بالبر والديره
ولكن بالتطعيس لازم انك تعرف تسوق التماتيك بالبر كويس على شان تعرف متى تحطه بالنمره الفلانيه

اضرب لك مثال

اذا كان قيادتك تمشي وفي ارض مستويه وانت منسم الكفرات يمكن وضعه في الـ d
اما اذا كنت بتطلع طلعه فتحطه بالـ 2
اما اذا كانت الطلعه قويه تحطه بـ 1 وماتفكه لين توصل فوق
والسحب انا والله كنت اسحب بالباثفايندر وانتل نتل احيانا وماضره الحمد لله
ومره شوريكي يحاول يسحب جيب لاندكروزر مغرز وما قدر يطلعه سحبته انا وبالقير الاتوماتيك وطلعت

وبسبب نجاح تجربتي مع الباثفيندر الاتوماتيك شريت الآن اف جي برضه اتماتيك

وتقبل تحياتي
مشكور ويعطيك العافية...........لكن تدبيل المساعدات وش رئيك فية

ري ق 801
02/10/2008, 03:21 AM
هلا والله فيك اخوي ر ي ق

طال عمرك انا معي جي اكس ار قير تماتيك والحمدلله انه تمااتيك

ماخليت طعس مارقيته وماخليت عروق وحزوم وهضاب ماجيتها

وسواقتي عفنه للموتر حتى عند الاشارات ماعرف اقووم الموتر بشوويش وله الان معي سنتين ولله الحمد لم اشتكي منه

والطريق المثلى لتطعيس طال عمرك تشغل الدبل الخفيف وتضغط الزر الي في القير الي يفصل النمره الاخيره

ونسم للموتر شووي وتوكل على الله

ولو تشوف مواتر اهل قطر والاماارت معفووله عفل وكلها تماتيك وماشيه

تقبل مرروروي وتعليقي

اخوك شامخ
يعطيك العافية لكن وش رئيك بتدبيل المساعدات

شامخ ألهيلا
02/10/2008, 03:38 AM
هلا فيك اخووي

طال عمرك اذا تقصد ترفيع الموتر

والله انا ماسبق وجربت تغير وترفيع

بس نااوي ان شاء الله تركيب بالونات اليااي الي ترفع السيااره من الخلف

عندي زميل مركبها ولها في سيارته 5 سنووات ويدمح فيها حتى بالمطباات مريحه

البرحه
02/10/2008, 09:28 AM
ماشاء الله عليك اخوي البرحه اثرك تعرف تقرأ انقلش

الكتلوج بالعربي

sedrh
02/10/2008, 12:32 PM

دمتم بخير

هذا الكلام اللي يحوس بداخلي و الحبيب حطه كاش
ترى لازم نحسب حساب للفلوس وعن ماله من اين اكتسبه و فيما انفقه

سوبر VTC
03/10/2008, 05:36 AM
اخوي
التماتيك اثبت جدراته و صار مع اغلب اهل البر و المكاشيت
اذا كنت برمل اهم شي يكون بنمره ثقيلة تحت الدي بنمرة او نمرتين بحيث يكون العزم شاد و لا يضعف و ايضا يكون القير و المكينة مريح على نمرة ثقيلة
طبعا هذه معلومات من العضو العزيز / لن امل من العطاء
اليوم سأكتب لكم كل ما يخص اللاند كروزر بجميع انواعه من ناحية الجيربوكسات ومن ناحية الطريقة الصحيحة لتشغيل الدفع الدبل

نبدأ

أولا القير الاوتومايتيك هو افضل من القير العادي بمراحل كثيره من ناحية القوة ومن ناحية المشي ومن ناحية الراحة ومن ناحية التحمل عند الاستخدام الصحيح

ثانيا الدفع الرباعي هناك نوعان من الدفع الرباعي الدفع الجزئي والدفع المستمر كيف تعرف الدفع المستمر من الجزئي تعرفه من عصا الدبل H N L هذا رباعي مستمر H2 N H4 L4 هذا رباعي جزئي

الجيب الثمانية سلندر دائما ياتي رباعي مستمر للقير العادي والاوتوماتيك اما الست سلندر فياتي اما مستمر للاوتوماتيك والجزئي للقير العادي

طريقة استخدام الدبل المستمر في جي اكس ار اتوماتيك وفي اكس ار
H N L هذا الموجود على عصا الدبل طبعا عند الدخول في الصحراء لا داعي لتغيير اي شيء من ناحية الدبل كل ما عليك هو الدخول للصحراء مع قليل من ضغط الاطارات تلقائيا دفع رباعي مستمر ولكن عند زيادة سرعة السيارة عن75 كم فان الدفع الرباعي تلقائيا يفصل ويتحول للدفع الخلفي لان الجيب لا يحتاج للدفع الرباعي بهذه السرعه فالسيارة شادة عزمها فالدفع الخلفي يكفي ..
عند التعشيق بالدبل للوضع L يكون القير بالوضع N والسيارة تتحرك ببطء شديد شديد ليساعد التروس في التشبيك دون عناء او خوف او ازعاج بالنسبة للزر المرسوم عليه محاور السيارة وعلامة X فهذا وظيفته عدم الغاء الدفع الرباعي المستمر بعد سرعة 75 كم كما ذكرت سابقا انه يفصل تلقائيا

ثانيا الدفع الرباعي الجزئي : وهو المعروف منذ القدم وتكون العصا H2 N H4 L4 اوضع الطبيعي H2 وهو للقيادة العادية H4 للقيادة في الصحراء وسرعه لاتزيد عن 75 كم وايضا لقيادة في الطين والوحل وفي الثلوج وعند تعشيقة تكون السيارة توقفه تماما عن الحركة اما عند التعشيق للوضع L4 تكون السيارة تسير ببطء شديد شديد جدا للاسباب المذكورة باعلى

ثالثا
بعض الازرار تخص القير الاوتوماتيك
الزر الموضح عليه المحاور وعلامة X ذكر سابقا
زر 2nd وهو لبدء الحركة بالغيار الثاني بدون الاول تخيل تقوم القير العادي بالنمرة الثانية فائدة يقلل الدوران للكفرات في الثلوج والطين والرمل وفائدته في المدن هو تقليل صرفية البنزين وتسارع السيارة بسرعه
زر PWRوهو للقيادة الرياضية ياخر من التبديل يعني يشد على النمره مثل لو انك تشد على القير العادي كانك بالسباق مثلا
زر الدف لوك وهو على نوعين نوع دف لوك RR او FR الغالب RR اي للدفرنس الخلفي FR للدفرنس الامامي عند التمرير لـ FR يشغل تلقائيا RR هذا هو قفل الدفرنس يعني الكفر المعلق بالهواء يتوقف عن الحركة وتنتقل القوه للكفر الثاني الملامس للارض طبعا للدفرنس الاماي والخلفي طبعا هذا الشيء اقصد بذلك عند تشغيل القفل هذا تقوم الكفرات بالاهتزاز نتيجة لقوة المكينة اي القوة الاتية الى الكفر وبين القوة اللي في القفل تخيلوا اجتماع القوتين فيصير الاهتزاز
اذن الخص كلامي هذا بانه لا يوجد هناك لاي مواصفة او شيء او جهاز او تكنولوجيا في السيارة تسمى الهزاز اذن لاوجود هناك هزاز بالجيوب انما الاهتزاز من الدف لووك لو انه موجود اصلا كان ذكر بهذا الاسم او اشير اليه في كاتلوج السيارة الادهى والامر ان شركة عبداللطيف جميل تكتب في مطبوعاتها الخاصة بالسيارة عن مواصفاتهخا الهزاز وهذا قمة الجهل والاستهتار الزبائن

اخيرا ارجو تثبيت الموضوع لاهميته
ارجو عدم البخل بالردود لانها المشاركه الاولى لي

المعلومات المدونه باعلى هي من واقع تجربة فعليه ومن واقع الكاتلوج ومن واقع خبره ميكانيكية في السيارات وبالاخص الدفع الرباعي

و هذا الموضوع على هذا الرابط

الرجاء من كل عضو الدخووول(( لا تنسوا ان هذا اول موضوع لي )) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=81469)

تحياتي

بدر911
03/10/2008, 06:01 AM
من ناحية تبديل المساعدات ماعندي اي خبره في الموضوع

اخوسي سوبر vtc اعتقد ان الجيب بأمكانه التبديل لوضع الدفع الرباعي الخفيف والسياره تمشي بأقل من سرعة 75 إلا اذا كان لي الاندكروزر وضعيه مختلفه ارجوا الايضاح ان كنت على خطأ

وتقلوا تحياتي

شامخ ألهيلا
03/10/2008, 06:12 AM
اخوي سوبر فتك مشكوور على المعلومات

بس حبيت اوضح شي

الدفع الرباعي المستر

لم ياتي الي في موديلات 2005 وفوق
للجي اكس ار القير الاوتمتيك

حيث انه دفع خلفي فقط
والدبل الخفيف موجود ازراار له بجانب ازراار المكيف وفي حالت تشغيله راح تسمع شبك الدبل

والدبل الثقيل بالعصاء

هذي حسب تجربتي في سيارتي جي اكس ار 2002
وزميل لي معه 2006 ويشتكي من الدفع الرباعي المستمر

هذا ماحبيت ابين لكم

اخوك شامخ

مواسي الطعوس
03/10/2008, 02:07 PM
الان الدفلك في السيارات الفخمه : الانفنتي والكزس والقنه من سياراتها الاخرى على ( الاي بي اس) الفرامل . اللي يرتفع يمسكه الفرامل (يعني مايدور ) والدفلك تدور كل الكفرات ,

** تحيك التماتيك ب 2 يزيد الصرفيه ويحرق الكلتشات .

ري ق 801
03/10/2008, 03:15 PM
اخوي

التماتيك اثبت جدراته و صار مع اغلب اهل البر و المكاشيت
اذا كنت برمل اهم شي يكون بنمره ثقيلة تحت الدي بنمرة او نمرتين بحيث يكون العزم شاد و لا يضعف و ايضا يكون القير و المكينة مريح على نمرة ثقيلة
طبعا هذه معلومات من العضو العزيز / لن امل من العطاء
اليوم سأكتب لكم كل ما يخص اللاند كروزر بجميع انواعه من ناحية الجيربوكسات ومن ناحية الطريقة الصحيحة لتشغيل الدفع الدبل

نبدأ

أولا القير الاوتومايتيك هو افضل من القير العادي بمراحل كثيره من ناحية القوة ومن ناحية المشي ومن ناحية الراحة ومن ناحية التحمل عند الاستخدام الصحيح

ثانيا الدفع الرباعي هناك نوعان من الدفع الرباعي الدفع الجزئي والدفع المستمر كيف تعرف الدفع المستمر من الجزئي تعرفه من عصا الدبل H N L هذا رباعي مستمر H2 N H4 L4 هذا رباعي جزئي

الجيب الثمانية سلندر دائما ياتي رباعي مستمر للقير العادي والاوتوماتيك اما الست سلندر فياتي اما مستمر للاوتوماتيك والجزئي للقير العادي

طريقة استخدام الدبل المستمر في جي اكس ار اتوماتيك وفي اكس ار
H N L هذا الموجود على عصا الدبل طبعا عند الدخول في الصحراء لا داعي لتغيير اي شيء من ناحية الدبل كل ما عليك هو الدخول للصحراء مع قليل من ضغط الاطارات تلقائيا دفع رباعي مستمر ولكن عند زيادة سرعة السيارة عن75 كم فان الدفع الرباعي تلقائيا يفصل ويتحول للدفع الخلفي لان الجيب لا يحتاج للدفع الرباعي بهذه السرعه فالسيارة شادة عزمها فالدفع الخلفي يكفي ..
عند التعشيق بالدبل للوضع L يكون القير بالوضع N والسيارة تتحرك ببطء شديد شديد ليساعد التروس في التشبيك دون عناء او خوف او ازعاج بالنسبة للزر المرسوم عليه محاور السيارة وعلامة X فهذا وظيفته عدم الغاء الدفع الرباعي المستمر بعد سرعة 75 كم كما ذكرت سابقا انه يفصل تلقائيا

ثانيا الدفع الرباعي الجزئي : وهو المعروف منذ القدم وتكون العصا H2 N H4 L4 اوضع الطبيعي H2 وهو للقيادة العادية H4 للقيادة في الصحراء وسرعه لاتزيد عن 75 كم وايضا لقيادة في الطين والوحل وفي الثلوج وعند تعشيقة تكون السيارة توقفه تماما عن الحركة اما عند التعشيق للوضع L4 تكون السيارة تسير ببطء شديد شديد جدا للاسباب المذكورة باعلى

ثالثا
بعض الازرار تخص القير الاوتوماتيك
الزر الموضح عليه المحاور وعلامة X ذكر سابقا
زر 2nd وهو لبدء الحركة بالغيار الثاني بدون الاول تخيل تقوم القير العادي بالنمرة الثانية فائدة يقلل الدوران للكفرات في الثلوج والطين والرمل وفائدته في المدن هو تقليل صرفية البنزين وتسارع السيارة بسرعه
زر PWRوهو للقيادة الرياضية ياخر من التبديل يعني يشد على النمره مثل لو انك تشد على القير العادي كانك بالسباق مثلا
زر الدف لوك وهو على نوعين نوع دف لوك RR او FR الغالب RR اي للدفرنس الخلفي FR للدفرنس الامامي عند التمرير لـ FR يشغل تلقائيا RR هذا هو قفل الدفرنس يعني الكفر المعلق بالهواء يتوقف عن الحركة وتنتقل القوه للكفر الثاني الملامس للارض طبعا للدفرنس الاماي والخلفي طبعا هذا الشيء اقصد بذلك عند تشغيل القفل هذا تقوم الكفرات بالاهتزاز نتيجة لقوة المكينة اي القوة الاتية الى الكفر وبين القوة اللي في القفل تخيلوا اجتماع القوتين فيصير الاهتزاز
اذن الخص كلامي هذا بانه لا يوجد هناك لاي مواصفة او شيء او جهاز او تكنولوجيا في السيارة تسمى الهزاز اذن لاوجود هناك هزاز بالجيوب انما الاهتزاز من الدف لووك لو انه موجود اصلا كان ذكر بهذا الاسم او اشير اليه في كاتلوج السيارة الادهى والامر ان شركة عبداللطيف جميل تكتب في مطبوعاتها الخاصة بالسيارة عن مواصفاتهخا الهزاز وهذا قمة الجهل والاستهتار الزبائن

اخيرا ارجو تثبيت الموضوع لاهميته
ارجو عدم البخل بالردود لانها المشاركه الاولى لي

المعلومات المدونه باعلى هي من واقع تجربة فعليه ومن واقع الكاتلوج ومن واقع خبره ميكانيكية في السيارات وبالاخص الدفع الرباعي

و هذا الموضوع على هذا الرابط

الرجاء من كل عضو الدخووول(( لا تنسوا ان هذا اول موضوع لي )) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=81469)

تحياتي

مشكور ويعطيك العافية....معلومات قيمة ومفيدة تستحق عليها الشكر .....شكرا" لك أخي