المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الأفضل الغوص بالاكسجين او سباحة السنوركل

رايف
03/10/2008, 03:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة انا ابي اسوي استفتا وياليت تشاركونا بارائكم . هل تفضل سباحة السنوركل على الغوص بلاكسجين ولماذا ؟

diving
03/10/2008, 04:48 AM
انا بالنسبه لي افضلها لاسباب كثيره

1. مافيه وقت تتقيد فيه لفترة السنوركل.
2. مايحتاج وقت استراحه بين نزلتين سنوركل (يعتمد على نشاطك).
3. خفيف في الحركه لعدم وجود معدات.
4. مايحتاج تجهيزات كثيره قبل النزول.
5. خطواته بسيطه مافيه وقفة سلامه ولا اوزان ولا تعتيل.
6. مافيه زيادة تكاليف (تعبئة اسطوانات وخلافه).
7. مافيه تعب وقت الخروج من المويه.

شرم
03/10/2008, 05:47 AM
السنوركل افضل

شرم
03/10/2008, 05:49 AM
السنوركل افضل لانه لايتاج اسطوانات ولا زمن معين ولا يدخل في الجسم نيتروجين ولا عده ولا شده

galal
03/10/2008, 01:39 PM
السنووووووركل وبس

واتحدى واحد يقول غير الكلام هذا بس بشرط يكون مجرب السنوركل موهو يجيني واحد ما جرب ويقول الغوص لاني عارف السنوركل زين كيف عارف السنوركل زين ياالطيب .... يقول انا متوقع ويش بلاقي ... اقول قم بس قم وسنووووووركل للابد :D

بسم الله
03/10/2008, 01:43 PM
بالنسبه لي السنوركل امتع من الغوص رغم اني مدرب غوص

The Diver
04/10/2008, 03:28 AM
ملاحظة:

الهواء الي في اسطوانة الغوص هو هواء مضغوط و ليس أوكسجين,, لو كان اوكسجين ماظن بيكون فيه غواصين عايشين,,, :)..

لأنه الأوكسجين يتسمم مع العمق بسبب زيادة الضغط الجزئي الى مافوق 1.6,, و يتسمم ويرتجف الغواص و بعدها يغمى عليه بعد تنفسه لمدة 10(تزيد او تنقص) ثواني من الاوكسجين,,

و تنفس الأكسجين الحر يستعمل في الغوص التقني كـ غاز تخفيف الضغط على أعماق بسيطة..

للتوضيح فقط..

و انا شخصيا أفضل السكوبا على السنوركل.. ولكن في اغلب الأحيان أمارسهم مع بعض,,

عاشق الموطن
04/10/2008, 11:22 PM
لكل رياضه محبيها فالبعض يحب يغوص ولايصيد (استمتاع ) والبعض يغوص ويصيد والبعض الاخر يحب غوص الليل والبعض عزل عن الغوص نهائياً واتجه للسنوركل

بالنسبه لي افضل السنوركل حيل لانه فيه متعه لاتوصف خاصة للمارسين الجيدين وتعتمد على الخبره وطول النفس

والغوص افضله اذا كان غوص ليل والا فلا

شموخ الشمال
05/10/2008, 05:00 AM
اكيد السكوبا وبس لان متعتها افضل بكثير ...

رايف
02/11/2008, 09:06 AM
مشكورين على المشاركة وماقصرتو اما بالنسبة لي انا فافضل الغوص بالمعدات على السنوركل بكثير بغض النظر عن التعب في حمل المعدات والخ . لان وبصراحة المتعه الي نجدها في الغوص سكوبا تنسيني تعبها . اما اني افضل السنوركل على السكوبا عشان ماتعب في حمل المعدات مادخل مزاجي واعتقد مافية متعه بدون تعب .هذا راي انا الشخصي وشكرا

tawmw
05/11/2008, 12:22 AM
مع اني ما انزل غوص سكوبا الا قليلا جدا..ودائما انزل سنوركل
بس بصراحة التعب اللي في الغوي في ما يقابله من متعة وصيد...افضل بكثير من السنوركل

قناص البحر
17/12/2008, 07:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا بما إني مبتدأ وفي بداية الطريق

ويقولك إلا مش مجرب الشي ما يعرف لذته ومتعته لكن اشوف السنوركل فيه إثاره أكثر

ولكن في نفس الوقت كل شي له وقت والسنوركل هو الشي االروتيني الدائم يعني موجود ولابد منه في كل الرحلات

اما السكوبا داينفق يعني للإستمتاع ومرات للصيد إذا لزم الأمر

احمدوعبود
18/12/2008, 02:50 AM
انا مع هالكلام
السنووووووركل وبس

واتحدى واحد يقول غير الكلام هذا بس بشرط يكون مجرب السنوركل موهو يجيني واحد ما جرب ويقول الغوص لاني عارف السنوركل زين كيف عارف السنوركل زين ياالطيب .... يقول انا متوقع ويش بلاقي ...