المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما افضل جيب المازدا cx-9 او fj

الشقردي911
08/10/2008, 03:34 AM
شباب انشاء الله قررت شراء احدا السيارتين
جيب المازدا cx-9 او fj
ايهما افضل
ارجو سرعة الرد تكفى لااحد يبخل علينا

Magellan
08/10/2008, 04:20 AM
أخوي الشقردي
خلني أتكلم عن المازدا cx-9 بحكم غموضه ،لأن ال fj له من يتحدث نيابة عني
الفئة هذي تنتمي لفئة الكروس اوفر اي فئة السيدان متعددة الأغراض
تتميز بالدفع الأمامي بنسبة 60 % وخلفي 40%
أي أن المكينة بالعرض ،والشاس مدمج بالهيكل أي لايوجد فيها شاسيه
أما بالنسبة للقير فأتوقع أنه بـ6 سرعات أمامية
وتفصل عند 160 كلم
وبالنسبة للداخلية فالبعض يشتكي من التكييف الخلفي للمراتب بالصف الثالث
ويتوفر بنوعين أحده بسعر 107 والآخر بـ120 الف
أما الدفع الرباعي فليس لك القدرة بالتحكم به أي لايوجد فيه أزارير ولادفلك
إجمالا السيارة تجتذب نوع من الجمهور الذي يعشق سيارة الدفع الرباعي الأنيقه المخصصة للمدن والنزهات البرية الخفيفة جدا
والله أعلم

عاشق z71
08/10/2008, 04:22 AM
كلام ماجلان ماعليه غبار <<< ولو اني اعتب عليه الفتره الاخيره معد اشوفه بغيت انزل موظوع عنه

عموما يبقى الاف جي تويويتا وسياره لاعتماديه بعد الله درجة اولى

Magellan
08/10/2008, 04:28 AM
كلام ماجلان ماعليه غبار <<< ولو اني اعتب عليه الفتره الاخيره معد اشوفه بغيت انزل موظوع عنه

عموما يبقى الاف جي تويويتا وسياره لاعتماديه بعد الله درجة اولى

كل عام وانت بخير ومن العايدين ولك حق تتشره
لكن من تالي مواضيع المقاومات وتجاليد السيارات في هالخيمة تجيب لي ضيقة الخلق وأنا أخوك;)

الشقردي911
08/10/2008, 06:21 AM
يا شباب وين الرودود تكفى تراي متحمس جدا جدا

ابو دنانه
08/10/2008, 06:44 AM
غير تويوتا لا تأخد انتبه من المازدا ووكيلة وقطع غياره نار - واذا بغيت تبيع بتخسر نصف القيمة , وتقبل مروري اخي في الله ...

النادر666
08/10/2008, 08:29 AM
انا انصحك بالاف جي
تويوتا وبس

المازدا ما جربتها ولا اعرف عنها اي شي

عاشق z71
08/10/2008, 10:13 PM
كل عام وانت بخير ومن العايدين ولك حق تتشره
لكن من تالي مواضيع المقاومات وتجاليد السيارات في هالخيمة تجيب لي ضيقة الخلق وأنا أخوك;)

اي والله انك صادق صارت جميع المنتديات كذا مواظيعها بس ولو مفروظ ماتجحدنا :D

تحياتي لك واسف على مداخلتي ياراعي الموظوع

شاكر لكم جميعا

أبا مجاهد
08/10/2008, 10:36 PM
مافي مقارنه بنظري بين تويوتا ومازدا

عليك بالتويوتا اذا فلوسك زاهبه

شامخ ألهيلا
08/10/2008, 10:47 PM
اخوي والله اني خاايف اقول اترك جيب المازده يجي احد يطمر في حلقي مثل بعض الاعضاء

بس وانا اخوووك

سوقنا وورشنا والمجتمع من حوولك واهل الخبره

حطو ترتيب لسيارات وهم اعرف مني ومنك

الاول تايوتا ونيسان للياباني
والامريكي جمس وشفر وفورد وشروكي

واذا تبي الافضل من السيارتين عليك بالفوجي

أبو LAMeS
08/10/2008, 11:17 PM
شباب انشاء الله قررت شراء احدا السيارتين
جيب المازدا cx-9 او fj
ايهما افضل
ارجو سرعة الرد تكفى لااحد يبخل علينا

أخوي العزيز الشقردي لو تحدد أغلب أستخدامك يعني إذا كان الأغلب خطوط وسفر ومن ديرة لديرة وبر على خفيف خلنا نقول 70% سفر ومدينة 30% للبر الخفافي أرشح المازدا والسيارة مواصفاتها حلوة وسعرها منافس جدا وعليها أقابل يقولون وكيلها توحش من الإقبال عليها ما يلحق
إذا كانت المسألة العكس أرشح الأف جي والكثير ما يمدحون راحته في الخطوط لكنه نشيط في النفود

ملاحظة : أستغرب من الكثير عندما يقول خلك على الياباني .. الياباني فيه ... وفيه ... لكن عندما يكون الياباني مازدا أو ميتسوبيشي أو أيسوزو أو سوزوكي أو هوندا ينسون عبارة ( خلك على الياباني ) طيب كل هذه صناعة يابانية !!!

على فكرة الجيب الآف جي يصنع في مصانع تويوتا في أمريكا والمازدا في اليابان

الله يكتب الصالح ولا تنسى تستخير ربك مصرف الأمور وأيضا ما يمنع إنك توسع خياراتك

بر الأمان
09/10/2008, 12:25 AM
اخوي
اذا عاجبك شكل المازدا خذ لك اكاديا من Gmc افضل من المازدا
اما Fj فلي تحفظ حتى لايزعلون ملاكه

.أبوعبدالرحمن
09/10/2008, 12:34 AM
ماشاء الله تبارك الله

ماخلوا شيء الشباب و(الشيبان) ههههههههههه لاحد يزعل ههههههههههههههههههههههه

ومن رأيي ان الاف جي افضل بمراحل اكثر

مقلع الرمث
09/10/2008, 12:37 AM
خذلك تايوتا وبس ويكفيك انه لو يخربك بأي مكان تحصل قطع غيار ولو يخربك المازدا بجمب الرياض بلشتبه وده للوكيل عشان يعلمك وش فيه

بدر911
09/10/2008, 02:03 AM
السلام عليكم

بالنسبه لموضوعك اذا كان استخدامك في الغالب مدينه وروحاتك للبر قليله جدا وخفيفه فالمازدا تكون افضل رغم اني لم اجربها ولاكن بحكم الشكل الخارجي لها يبدو انها مريحه

اما اذا كان طلعاتك للبر حليله وتكثر بالشتاء فالتويوتا لا غبار عليه في المدينه والبر بشكل عام

انا جربت الاف جي ومن وجهة نظري الشخصيه الموتر رائع في البر والمدينه .

اما بالنسبه للصناعه فلا اعتقد انه كما قال اخوي أبو LAMeS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=63546) انه مصنوع بأمريكا

لأنه بالستيكر حق السياره اللي مثبت في الابواب مكتوب عليه صنع في اليابان
والسيارات اللي تجي مصنوعه خارج اليابان يكتب في نفس هذا

بدر911
09/10/2008, 02:04 AM
السلام عليكم

بالنسبه لموضوعك اذا كان استخدامك في الغالب مدينه وروحاتك للبر قليله جدا وخفيفه فالمازدا تكون افضل رغم اني لم اجربها ولاكن بحكم الشكل الخارجي لها يبدو انها مريحه

اما اذا كان طلعاتك للبر حليله وتكثر بالشتاء فالتويوتا لا غبار عليه في المدينه والبر بشكل عام

اما بالنسبه للصناعه فلا اعتقد انه كما قال اخوي أبو LAMeS (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=63546) انه مصنوع بأمريكا

والسيارات اللي تجي مصنوعه خارج اليابان يكتب في نفس هذا المكان مكان صناعتها مثل استراليا او تايلند

M o b d a
09/10/2008, 04:08 AM
الحـين تويوتـا .. صارت ولا بريال .. القطع ارتفع اسعارها ..

واحد من الشباب مسوي مقارنه بينه وبين المازدا طلعوا كلها نفس الشيء ..

التويوتا الحين عليه السلام مو مثل اول ،،

AMAZ
09/10/2008, 06:10 AM
يقولون المازدا (ابقره)
يقولون المازدا (فاسدة)
على فكره ترى يمكن ينزلون مديل او مديلين وبعدها ينقطع وهذي طريقة مازدا شركة مدري كيف . وللمعلومية مكينة المازدا تخبط ويدلك على الخيل اسعارها لا احد يقولك ياباني هي صراحه شركة استعراض في المعارض الدولية.

الوهاج
09/10/2008, 03:08 PM
يقولون المازدا (ابقره)
يقولون المازدا (فاسدة)
على فكره ترى يمكن ينزلون مديل او مديلين وبعدها ينقطع وهذي طريقة مازدا شركة مدري كيف . وللمعلومية مكينة المازدا تخبط ويدلك على الخيل اسعارها لا احد يقولك ياباني هي صراحه شركة استعراض في المعارض الدولية.

هذه وجهة نظرك ونحترمها
ولكن اعتقد ان مازدا تطورة بشكل لافت للنظر في الفترة الماضية
وخاصة بعد نزول مديلات الزوووووووووم الجديدة

شاص2006
09/10/2008, 03:58 PM
Fj وبس....... تايوتاوبس

أبو LAMeS
09/10/2008, 06:39 PM
السلام عليكم

والسيارات اللي تجي مصنوعه خارج اليابان يكتب في نفس هذا المكان مكان صناعتها مثل استراليا او تايلند

كلامك صحيح اخوي بدر وفعلا الاستكر مكتوب عليه صنع في اليابان لكن الشباب في اكثر من موقع قالوا انه امريكي الصنع على العموم لو كان أمريكي أو ياباني أو حتى يماني الموتر ما يعبه الا عدم الراحة في السفر وأكثر من شخص قالوا أنه غير مريح في السفر لكن الموتر نشيط في النفود وأنا أشهد على هذا ولو خيروني بين السيارتين فقط اخترت الاف جي بحكم أن أغلب وقتي في البر وخصوصا ايام الشتاء لابد من فرت الشمال كله ...واحتمال يكون اغلب قطعه مصنوعة في أمريكا والتغليقة تكون باليابان مثل جيب أبو جميل تذكر 2003 وش كان كاتب على الاستبنه الخلفيه حقت الجيب في معارضه كان كاتب صنع في اليابان طبعا الجاهل راح يصدق أن السيارة مصنوعة من الصدام إلى الصدام في اليابان والحقيقة عكس ذلك ...

لكن قصدي استغرب من اللي يقول غير الياباني لا تدور ولا وقفت المسألة على مازدا أو هوندا أو ميتسوبيشي أو أيسوزو ورغم كونها يابانية تطلع لك ناس وتقول هذي السيارات لا تهمك وهو تحصله في موضوع ثاني يقول غير الياباني لا تدور أو تبغى الجوده عليك بالياباني ... طيب هذي كلها شركات يابانية وتصنع في اليابان !!!
شكرا لك وبالتوفيق

القبقب
09/10/2008, 11:31 PM
غير تويوتا لا تأخد انتبه من المازدا ووكيلة وقطع غياره نار - واذا بغيت تبيع بتخسر نصف القيمة , وتقبل مروري اخي في الله ... :good:
كلام مزبوط مئة بالمية .