المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا أهل اللاند كروزر

خادم الإسلام
13/10/2008, 02:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد

إخواني جائتني هذه الرسالة من أحد الأخوة على البريد يطلب إنزال موضوعه في مكشات لمساعدته في مشكلة حصلت في سيارته ... وهذه رسالته إليكم

===================

أنا عندي سيارة من نوع جيب لاند كروزر موديل 2000 ماشي تقريبا فوق 300000 وقبل 5 سنوات وهو ماشي 160000 تقريباء حصلت مشكلة في راس المكينه وهو إنه جلدة السيفون حق الزيت طلعت من مكانها إلى داخل المكينه وسكرت فتحات الزيت اللي تطلع لعمود الكردان وإنكسر العمود وغيرات راس كامل من التشليح حق سيارة كانت وقتها تعتبر جديده والحمد الله ماشي معاي مثل الحلوه بس كنت اسمع اول مايشتغل وخاصة بالبرد اسمع صوت طقطقه في المكينه وتقريبا في وجه المكينه من عند المروحه تقعد بحدود 5 الي 10 دقائق وتروح او اذا كنت ماسك خط والجو براد اسمعه بعض الاحيان مو دائم وقال لي المهندس هذي صوت مشدات الجنزير مع العلم إني ماغيرات الجنزير يوم غيرت الراس بس غيرت راس واعتقد طقم بلوف

والمشكلة الثانية :

إني العام الماضي رحت لمدينة أبهاء وبعد مانزلت للطائف حصل تقطيع بالسيارة بشكل مفائجى توقعت إنه اسلاك بواجي او بواجي وغيرات بالطائف البواجي بس للأسف مارحت وإنماء خفت وبعدها صار التقطيع دائم حتي إني اغير البواجي دائم وأنا ما مشيت عليها كثير واحصل على راس البوجي اللي يدخل بالراس اسود مادري كربون او زيت و اذا وقف الموتر 10 دقائق وادعس له يطلع دخان شوي وثم ينقطع وبعد يمكن 2000 او 3000 ينقص ربع علبه ورحت للمهندس وقال يبي شنبر كامل او تغير جلد بلوف ولا ادري ماهي المشكلة …

والمشكلة الثالثه وأسف على الاطاله:

عبيت فريون و يقول الكهربائي إنه انجليزي وعبيته 250 ريال و غير لي زيت الكمبرشر زيت اصلي اشترته من الوكاله بي 85 ريال لون العلبه رصاصي وكان بالسابق احس بماء ينزل من عندي ارجل السائق اجلكم الله وبعد التعبئه اصبح ينزل بشكل كبير من عند ارجل الراكب الامامي اعزكم الله من تحت الدرج بشكل كبير ولا اعلم ماهي المشكلة.

وعندي مشكلة المقصات الدفرانس الخلفي يجن اربع مقصات 2 كبار 2 صغار وهن اللي يثبتن الدفران بالشاصي اعتقد. اذا رفعت رجلي من البنزين ودعست اسمع طقه قويه كأنه طقة صليب واذا دعست له حتي ياصل الظغط الي 4 واجي اغير من 2 الي 3 القير مايقبل والكلتش يصير ثقيل جدا ولا يقبل التغير حتي يهدي صوت المكينه والثقل بالكلتش يستمر يمكن ربع ساعة ويرجع طبيعي وقال لي المهندس غير المقصات الدفرنس اللي خلف لئن الدفرنس يتحرك مو ثابت بسبب الجلد خربانه و المخرطه ماتطبق له جلد ولاينبع اللي المقص كامل وسعره تقريبا طقم كامل 1000 ريال

ادري طولت عليكم بس وربي اثق بارائكم ومقترحتكم لئني وربي لي فوق العامين تقريباء وأنا ازور منتداء مكشات وكل مره ازور المنتداء اطلع بفوائد عظيمه

والله يجزاكم الف خير ويجمعناء في جنات النعيم امين

والشكر الاول للأخ العزيز أبو عبدالعزيز الذي لولا الله ثم هو لاما وصل صوتي اليكم

وشكر لكل أعضاء المنتداء الكرام

بن شريده
13/10/2008, 02:35 PM
اعتقد ان الموتر خبط

AMAZ
13/10/2008, 04:12 PM
السياره يبيلك توديها لورشة متخصصه في الصيانه لانه مضى عليها 9 سنوات واول شي خلهم يفحصون السياره فحص شامل بدون تقولهم عن شي بعدين شوف وش الى مهم وخلهم يغيرونه وقلهم عن مشكلة المكيف لانه مشكلته ممكن فتحت التصريف للخارج مسدوده من شان كذا ينزل عليك ماء الثلاجه .

خادم الإسلام
13/10/2008, 05:00 PM
يالربع شوفوا موضوع الرجال ياااا اهل الخبرة يالنشماى

بدوي جنوبي
13/10/2008, 05:25 PM
المشكله الاولى :
اخي خادم الاسلام غريبة جلدة السيفون تدخل داخل المكينه
ولتصحيح بعض الاخطاء عمود كرنك وليس كردان

وفعلا قد تكون المشكله من الجنزير يغيرة وان شاء الله يروح الصوت بعد الكشف الاكيد

المشكله الثانيه:
يحتاج المحرك الي تصفية كامله وتغيير بعض القطع اللي تخص نظام الحقن
نقص الزيت قد يكون شنبر اذا كان الزيت مايل للزراق ،،
وممكن يكون من جلد البلوف ،، فاحسن حل لمعرفة ان الشنبر ضغطه ممتاز فحصه ضغط البساتم بالكمبيوتر .

الثالثة :
الثلاجه يطلع منها ماء وهذا شيئ طبيعي
لكن تصريف الماء فيه مشكله يروح لكهربائي ويجعل تصريف الماء للخارج

الرابعه:
اما المشكله هذي يا لطيف بس تغيير مقصات كامل
ياخي يروح لمحل تربيط ويغيرو الجلد الضعيفه للتعليق الخلفي كامل
واذا ما لقي الجلد لحالها ممكن يركب اي نوع شرط تطابق المقاسات
ويكون نوع جيد ،، وعلي مسئوليتي ،، عندك الامريكي يا كثر انواعها
والطقة يشييك علي صلبان الاعمدة ،،

وحياك الله في اي وقت انت وصديقك نحن في خدمة الاعضاء علي مدار الساعه

مخاوي العريس
13/10/2008, 07:22 PM
اقترح عليك عمر السيارة الافتراضي انتهى والله يعطيها العافية
وشوري عليك تراها تخسرك ولا تصلح ,ولا تنسى انه صار لها 9 سنوات
وانا مجرب التصليح بالسيارات اللي ...............
وخذ نصيحة اخوك المجرب

سلطان2007
13/10/2008, 07:33 PM
سياره جديده وريح بالك من التصليح .. :)

عيون الغلا
13/10/2008, 07:51 PM

وخذ نصيحة اخوك المجرب

ياسبحان الله الحين الرجال يستفزع ويقول أبي أصلح موتري وانتم تقولون خذ موتر جديد ؟{يعني جبتوا الحل الحين} !!!!!
شكلكم مندوبين وكالة سيارات ؟؟؟؟؟

أبوهيفاء
13/10/2008, 08:08 PM
السلام عليكم اخوي انا ملي خبره بتصليح السيارات لاكن دخله ورشه ثقه ووخله يشوف كم تطلع عليك تصليح الموتر بالكامل وانا بوجهت نضري ان السياره مافيها اعطال قويه بحيث ان الموتر يمشي وانت ذكرت اكثر من مشكله مختلفه من حيث المقصات وغيرها فانت ناضر وش بيكلف عليك بالاول وذا كان التكلفه كثيره عادي اذا كان الموتر بيرجع زي اول بس انا اشوف انك اهملت الموتر شوي وبعدين الموتر لازم يطلب

وجهت نضر وارجو اني افدتك
تحياتي ابو هيفاء

الاداري
13/10/2008, 08:24 PM
السياره لابد ان تشيك عليها اول باول

والاحمال هو سبب تراكم المشاكل السياره تعتبر جديده

والافضل تدخلها ورشه ثقه وتصل ما بها من خراب

وان شاء الله الشباب يفيدونك

خادم الإسلام
13/10/2008, 08:49 PM
بارك الله في كل من شارك او تكرم بالرد ..... لكن عجبت الأخ يقول وش الحل والبعض يقول بيع وخذ موتر جديد !!!:confused:

شامخ ألهيلا
13/10/2008, 11:33 PM
اخوي اذا الرجال قريب من الرياض

استشارتي يدخله لمركز العضيب لاندكروزر وهو مركز متخصص للاند ومر عليهم جميع اعطاله
يعملون صيانه كامله والسياره ماقصصرت وجاء الوقت الي لازم يعمل صياانه كامله لها

بدوي جنوبي
14/10/2008, 03:11 AM
اخوي اذا الرجال قريب من الرياض

استشارتي يدخله لمركز العضيب لاندكروزر وهو مركز متخصص للاند ومر عليهم جميع اعطاله
يعملون صيانه كامله والسياره ماقصصرت وجاء الوقت الي لازم يعمل صياانه كامله لها

نصيحة فر من العضيب كفرارك من الاسد :D

بدوي جنوبي
14/10/2008, 03:14 AM
وخذ نصيحة اخوك المجرب

فيه سيارات من عام السبيعنات والثمنينات شغاله الي يومنا هذا
ممكن احد يذكر الاسباب ؟

يا سلطان لو سيارتك فيها اعطال تشتري سيارة جديدة ؟

جيب الربع
15/10/2008, 10:46 PM
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته بانسبه النقص الزيت يلزمك اول تغير جلد بلوف وان شاءلله ماتنقص الزيت وفيه ورشه تغير جلد بلوف بدون فك راس المكينه وبوقت وجيز وشغل تمام التمام ومتخصصون لاندكروزر

سوبر VTC
16/10/2008, 06:34 AM
و عليكم السلام و رحمة الله
سادلي بما اعرف :)
سبب الطقطقة ارتخاء جنزير التيمن و اعتقد ان موترك سير و ليس جنزير ايضا انسداد بالمجاري و بالتالي لا يصل زيت كافي و يطلع صوت صبابات
ايضا ضعف طرمبة الزيت او تهريب زيت الى الكرتير من خلال وجه الطرمبة
اذا كان الزيت ينقص بعد مشوار 2000كيلو او حتى بالديرة
فالمشكلة من جلد البلوف غالبا او يبي شنبر بستم
تحياتي

خادم الإسلام
18/10/2008, 07:13 AM
بارك الله في الجميع

اخو من طاع الله
20/11/2008, 01:51 AM
اخوي انا نفس وضعك تماما مع الاند2000ولكن لقيت المشكله مع اغلب ملاكه
ولا اتوقع ان المشكله تخبيط لان التدخين ماهو دايم والزيت ماهو اسود زي القار
وشكل المكينه واشتغالها ماعندك احلى منه
وادخلته الوكاله وماطلعو ان المكينه فيها اي عطل
وياليت اخونا جيب الربع يفيدنا عن مكان الورشه اللي يقول يغيرون جلد بلوف بدون فك الراس لاني سمعت فيها قبل ولكن ماادري وين الموقع بالضبط
والمعذره اذا الرد متاخر