المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتى يقولون حلها عندكم ؟؟؟ اليوكن والتاهو 2003

ابوفيصل1
13/10/2008, 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتى في السياره تاهو 2003استخدم امريكي
كان زي الحلاوه

بس الأن . يوم اشغل السياره احس بان هناك تفتفه وبعدين بعد دقيقتين اوثلاث يتضح ان هناك زي التقطيع مع هزه لسياره بسيطه وتكون واضحه واذا دسة بنزين تروح الهزه مع الطقطيع وتروح التقطيعه وتصفى السياره زي اول بس اذا رفعة رجلى ترجع

واذا حركة السياره تروح ولا ترجع حتى لو وقفة تختفي تمامً ولو طفية السياره عند محل او نحوه ثم شغلت السياره لااجد هذه المشكله

لكن عند سفط السياره وتشغيلها في اليوم الثاني ترجع نفس المشكله

الثانيه ...

صوت في الدركسون كأن فيه شي مرخي عند لف الطاره وتكون ارضية الزفلات فيها شقوق اومطبات وليس له صوت بس احس بالدركسون وعند المشي في الطريق الطويل وانا داخل على كوبري ويكون ملتف اسمع مثل صوت مطرقه تضرب في دعاسة الفرمل مع اهتزاز عنيف في دواسة الفرمل

ملاحظه دعاسة الفرمل والبنزين بها جهاز يجعلها تتحرك مثل المقعده الى الخلف والى الامام

فمادري الحس الى في الدركسون هو نفسه الى في دعاسة الفرمل ولى شى ثاني ودي افحص بس احسن اشوف بعض الحلول عندكم قبل ماطيح في المصاريه والبنقليين والاتراك حتى الفلبيين صاروا سوي الله يعين

ابوفيصل1
13/10/2008, 09:03 PM
وين الناس ماحد رد علينا

الله يصبرنا

عاشق z71
13/10/2008, 09:58 PM
بالنسبه للتفتفه فالارجح والله اعلم انها من اسلاك البواجي لانها قد حصبت معي قبل كذا

اما اهتزاز الفرامل الي اعرفه انه من المسامر او احد الجلب الي فوق الدعاسه اما مرتخيه او مكسوره

عموما الشباب انشالله بيحطون ردودهم وانت شوف وش اقرب حل لمشكلتك

وعطينا خبر وش يصير معك

تحياتي لك

ابوفيصل1
13/10/2008, 11:42 PM
مشكور اخوي عاشق

تري غيرة الاسلاك وغيرة البواجي وسوية تنضيف لصبابات البخخات وطلبة تغيير صفاية البنزين قال الفلبيني انها جديده

Magellan
14/10/2008, 12:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتى في السياره تاهو 2003استخدم امريكي
كان زي الحلاوه

بس الأن . يوم اشغل السياره احس بان هناك تفتفه وبعدين بعد دقيقتين اوثلاث يتضح ان هناك زي التقطيع مع هزه لسياره بسيطه وتكون واضحه واذا دسة بنزين تروح الهزه مع الطقطيع وتروح التقطيعه وتصفى السياره زي اول بس اذا رفعة رجلى ترجع

واذا حركة السياره تروح ولا ترجع حتى لو وقفة تختفي تمامً ولو طفية السياره عند محل او نحوه ثم شغلت السياره لااجد هذه المشكله

لكن عند سفط السياره وتشغيلها في اليوم الثاني ترجع نفس المشكله

الثانيه ...

صوت في الدركسون كأن فيه شي مرخي عند لف الطاره وتكون ارضية الزفلات فيها شقوق اومطبات وليس له صوت بس احس بالدركسون وعند المشي في الطريق الطويل وانا داخل على كوبري ويكون ملتف اسمع مثل صوت مطرقه تضرب في دعاسة الفرمل مع اهتزاز عنيف في دواسة الفرمل

ملاحظه دعاسة الفرمل والبنزين بها جهاز يجعلها تتحرك مثل المقعده الى الخلف والى الامام

فمادري الحس الى في الدركسون هو نفسه الى في دعاسة الفرمل ولى شى ثاني ودي افحص بس احسن اشوف بعض الحلول عندكم قبل ماطيح في المصاريه والبنقليين والاتراك حتى الفلبيين صاروا سوي الله يعين

حياك الله أخوي أبو فيصل
طبعاُ أبغاك تشوف موضوعي المثبت بالأعلى ذا كان نفس اعراض تجيك فيلزمك تنظيف المنظم

لكن إذا تختلف فهنا كلام ثاني:
1- المشكلة الأولى: إذا كان فيه رجفة وأنت واقف وإذا مشيت راحت فأتوقع بشكل كبير من الديلكو الإلكتروني ، طبعاُ الديلكو الإكتروني صار يجي عباره عن حساسين صغار تحت ثلاجة المكينة إسمها نوك سنسر أو حساس الطرق أو مسماه العلمي (knock sensor)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images82/mk11979_knock--sensor.jpg

طبعا شف شكله وهو راكب فوق المكينة

طبعاُ أنا انصحك تغيره اثنينهم بقيمة 300 ريال وأضف تغير حلابات البخاخ وتنظف الثلاجة بحدود 300 ريال ليصبح المجموع 600 ريال

المشكلة الثانية:
قد تحتاج لكبس عمود الدركسيون لكن والله ما أفتيك قد تكون الرعشة إشتغال نظام ABS ولكن عادي أنا مرة قد دخلت من عام إلى فرعي وتصلبت دعست الفرامل لأنه طبيعي يشتغل ABS
يعني أتوقع مامن مشكلة

ابوطاقية
14/10/2008, 02:40 AM
انصحك تسوي فحص كمبيوتر قبل تغير اي شي واذا انت بالرياض علمتك عن ورشه تسوى فحص مجاني
الفحص بالكمبيوتر مهم جدا ويختصرك المال والوقت

مضارب100
14/10/2008, 06:07 AM
انصحك تسوي فحص كمبيوتر قبل تغير اي شي واذا انت بالرياض علمتك عن ورشه تسوى فحص مجاني
الفحص بالكمبيوتر مهم جدا ويختصرك المال والوقت
سلام أخوي ياليت تتحفنا باسم الورشة وموقعها ولك جزيل الشكر

دانكن
14/10/2008, 06:40 AM
نصيحتي لك دور ورشة فاهم بالامريكي وهم يشوفون لك المشكلة ..

هنا راح يجيك اكثر من واحد يعطيك حل بتسويهم كلهم وبتطفر ..

لانه يمكن يكون من حساس الفلتر مثل ماصار معي .. وكان حله اني افكة وانظفة وارجعه ومشى معي ..

ويمكن البواجي ويمكن صفاي البانزين ويمكن طرمبة البانزين ..

الله يعينكـ اخوي ويسهل دربكـ .. :) ..

ابوفيصل1
16/10/2008, 02:01 AM
اشكركم جميع وبالاخص ماجلان على التوضيح وعلى الصور وتسلم يمناك

الاخ دانكن ,,,,,وين حساس الفلتر وهل اقدر افكه بنفسي

سوبر VTC
16/10/2008, 06:14 AM
الاخ دانكن ,,,,,وين حساس الفلتر وهل اقدر افكه بنفسي

مكانه بعد فلتر الهوا مباشرة
انا موتري جمس صالون 2001 و مكشلتي نفس مشكلتك تماما طبعا اذا كان الموتر حار احط يدي على الدركسون او حتى على غطاء المكينة من الاعلى الاحظ رجفة او رعشة خفيفة جدا
طبعا فحصت كمبيوتر ب100 و طلعت المشكلة من الحساسين2 اللي تحت الثلاجة و يسمن حساسات صرقعة البنزين او البلوف
قيمة الواحد 120ريال عندنا بالقصيم و لم اصلحها الى الان علما ان له على هذه الحالة اكثر من 8 اشهر
طبعا احد الاخوان ذكر ان البنزين 95 بعد تحليله وجد نسبة الاوكتان 93.7 و ليس 95 :mad: :mad:
و هذا يعني و يحتمل ان 91 ==> هو اساسا عندنا 90 او ربما 89 :mad: و هذا للي يسبب الرعشة ربما :confused:
لانه مكتوب بكتالوج الجمس عب ايو بنزين بشرط لا تتقل نسبة الاوكتان عن 91
عموما سبق اني نظفت حساس الهوا بخاخ اي سي ديلكو
كما نظفت اللهاة الكبيرة او منظم الهوا اللي فوق الثلاجة و كان عليه كربون و وسخ اسود
و النتيجة بلا فائدة :(
ايضا تاكد من ضغط الطرمبة تجد ابرة فوق ماسورة البخاخات و تورح لحقين المكيفات و يفحص لك الضغط و انت واقف
هذه الطريقة اذا كان عزم الموتر ضعيف قليلا
و يلزم تغيير فلتر البنزين كل 30 او 40000الف كيلو
اذا كان فيه سدد او سخ يضعف العزم و يخرب طرمبة البنزين
و مكانه بالشاصي الايسر تحت مرتبة السائق
تحياتي

Magellan
16/10/2008, 10:57 PM
مكانه بعد فلتر الهوا مباشرة

انا موتري جمس صالون 2001 و مكشلتي نفس مشكلتك تماما طبعا اذا كان الموتر حار احط يدي على الدركسون او حتى على غطاء المكينة من الاعلى الاحظ رجفة او رعشة خفيفة جدا
طبعا فحصت كمبيوتر ب100 و طلعت المشكلة من الحساسين2 اللي تحت الثلاجة و يسمن حساسات صرقعة البنزين او البلوف
قيمة الواحد 120ريال عندنا بالقصيم و لم اصلحها الى الان علما ان له على هذه الحالة اكثر من 8 اشهر

أخوي سوبر vtc الله يهديك حساس صرقعة البلوف مرة وحده:D
هذا ياخوي هذا يسمونه الديلكو الإلكتروني ويسمى نوك سينسور أو حساس الطرق
وهو يقيس عدد حركة البستم في السلندر وبموجبه يعطي الإشارة للكويلات
وشرحت شكله فوق

ايضا تاكد من ضغط الطرمبة تجد ابرة فوق ماسورة البخاخات و تورح لحقين المكيفات و يفحص لك الضغط و انت واقف
هذه الطريقة اذا كان عزم الموتر ضعيف قليلا
و يلزم تغيير فلتر البنزين كل 30 او 40000الف كيلو
اذا كان فيه سدد او سخ يضعف العزم و يخرب طرمبة البنزين
و مكانه بالشاصي الايسر تحت مرتبة السائق

تحياتي

طيب أنا ممكن أقيسه
يعني كيف أقدر أقيسه ، السيارة في وضع التشغيل وإلا لا
وهل حق عيار الهواء في البناشر لو شريته يفيدني أو وين أحصل زيه
لأني ودي بواحد مثله

سوبر VTC
17/10/2008, 12:27 AM
مكشور على التنبيه اخوي ماجلان :)
انا سالت شخص مبرمج سيارات طبعا معه كمبيوتر فحص و يلغي القطعه الشرارة بمعنى ان الجمس على سبيل المثال يفصل على سرعة 180 فاذا الغى القطعه مشى طبلونه
غير كذا هو مختص بتزويد عزم و قدرة محرك السيارة
يعني يفتح كهرب زود و بنزين ايضا......الخ
بالنسبة للحساس السابق اللي انت ذكرت يقول هذا وظيفته يفحص خانة البستم من ناحية الطقطقة :confused:
يقول مثل درجات صوت المسجلات الضخمة اللي + او -
يعني اذا سبقت الشرارة او تاخرت يرسل هذا الحساس اشارة الى الكمبيوتر من اجل ظبط الكهرب من خلال الكويلات بالشكل الانسب و الافضل

بالنسبة لموضوع فحص ضغط الطرمبة ادخل الرابط التالي و ان شاء الله الشرح مع الصور واضح جدا

جميع أعطال طرمبة الجمس.(بالصور) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=149483)

طبعا لا اعلم هل توجد اجهزة لقياس الضغط ام لا
يلزم تمر على ====> شارع الريل
هههههه

تحياتي لك

Magellan
17/10/2008, 12:36 AM
مشكووووور وماقصرت بس أنا أقول السيارة مافيها ديلكو وأستبدلوه بهالحساسين
طبعاُ واحد من ربعي في الكويت صلحه بـ50 دينار يعني 600 ريال
يقول الموتر كان يرجف وهو واقف بس إذا مشى صار طبيعي
طبعا يقول غيروا حساسين ونسى إسمهن يوم قلت إسمهن نوك سنسر قال عليك نور وتذكر
قال فك الثلاجة واللهات ونظفهن وفك الحلابات ونظفهن وغير الجلب
ويقول الموتر عقبها لو تحط بيالة الشاهي فوق الكبوت مايتحرك فيها قطرة ماشاء الله

وبالنسبة للطرمبة قاري موضوعك بس قلت ودي اسوي فحصها بالبيت مالي خلق على حقين الفريونات
بس ترى ماحددت محلات فريونات مكيفات البيوت وإلا السيارات
وإن شاء الله أمر ساكو وغديني أحصلهن
وشكرا جزيلا

سوبر VTC
17/10/2008, 12:56 AM
كلامك على متمه
طبعا ما خليت شي ما نظفته طبعا فحصت كمبوتر عند نفس المبرمج وقال احد الحساسين خربان
عاد الى يومك ما صلحتهن من العجز :D
طبعا له على هاذي الحالة 8 شهور :)
و بالنسبة لساعة قياس الضغط تجدها عند حقين مكيفات السيارات و هي نفسها عند حقين البيوت
على فكرة
انت تخبر راعين الكوابرس اول :D
يحطون بخاخ اي سي دسلكو للكبليتر و يصير الشكمان يدخن ابيض ;)
اناودي احطه لموتري مع نفس اللهاة و ادوس للموتر و هو واقف عشان يحرق الوسخ و الكربون اللي بالثلاجة و ايضا بخانة البستم
لاكن اللي مخوفن كلام الميكانيكي يقول يخرب جلد البلوف :confused:

Magellan
17/10/2008, 01:25 AM
مجرب التنظيف للهات ،
عندي كامري 2000 ويجيها رعده ومنظف اللهات بس ما أستفدت شي لأن الدعسه واير
بس ترى تقدر تفك اللهات وتنظفها ببخاخ الإيس ديلكو والبنزين إذا كنت خايف من العملية

سوبر VTC
17/10/2008, 01:30 AM
بس ترى تقدر تفك اللهات وتنظفها ببخاخ الإيس ديلكو والبنزين إذا كنت خايف من العملية

الله الله
هذا اللي انا سويت بموتري
لكن ودي انظف الثلاجة و الموتر يشتغل
و شرط تطلع جديدة :good:

كبسولة2
13/02/2009, 04:57 AM
كان الله بعونك بس تأكد من البواجي

هل التفتفة بعد تغير البواجي أم قبلها ؟

لأننا مرة كان معنا جمس وصافي زي الحلاوة وغيرنا البواجي

وصار فيه تفتفه تحس بها ويدك على الدركسون وهو واقف وإذا مشيت راحت

رجعنا بواجية القديمة حقت بلاده وضبط

كاره الأمريكي
13/02/2009, 11:22 AM
مكشور على التنبيه اخوي ماجلان :)

انا سالت شخص مبرمج سيارات طبعا معه كمبيوتر فحص و يلغي القطعه الشرارة بمعنى ان الجمس على سبيل المثال يفصل على سرعة 180 فاذا الغى القطعه مشى طبلونه
غير كذا هو مختص بتزويد عزم و قدرة محرك السيارة
يعني يفتح كهرب زود و بنزين ايضا......الخ
بالنسبة للحساس السابق اللي انت ذكرت يقول هذا وظيفته يفحص خانة البستم من ناحية الطقطقة :confused:
يقول مثل درجات صوت المسجلات الضخمة اللي + او -
يعني اذا سبقت الشرارة او تاخرت يرسل هذا الحساس اشارة الى الكمبيوتر من اجل ظبط الكهرب من خلال الكويلات بالشكل الانسب و الافضل

بالنسبة لموضوع فحص ضغط الطرمبة ادخل الرابط التالي و ان شاء الله الشرح مع الصور واضح جدا

جميع أعطال طرمبة الجمس.(بالصور) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=149483)

طبعا لا اعلم هل توجد اجهزة لقياس الضغط ام لا
يلزم تمر على ====> شارع الريل
هههههه

تحياتي لك

اخوي سوبر فتك تكفى ابي وصف خاويك هاذا الي مبرمج واذا ماعليك امر لوترسلي الوصف على الايميل
RKW911@hotmail.com لان عدد مشاركاتي ماتجاوز 50

كبسولة2
14/02/2009, 12:24 AM
مشكوووووووووووووووورين