المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو الدخول لللأهميه القصوى>>أخوكم متوهق ومحتاج المساعده

qweasd
14/10/2008, 06:17 PM
السلام عليكم ..

حيا الله رواد هذه الخيمه ..

الموضوع ومافيه علشان ما أطول عليكم

انه الذاكره حقت الكاميرا عندي كانت تشتغل زي الحلاوه لكن شبكته مره بجهاز الكمبيوتر لتنزيل الصور وتفاجأت بأن الجهاز لم يفتحها أو يفتحها وتكون خاليه من الصور ويقول الجهاز انه هناك خطأ وإذا وضعتها في الكاميرا لا تستطيع قرائتها وتطلب مني الفورمات ..

المشكله ان الصور اللي بالذاكره مهمات جدا وحوالي 450 صوره

السؤال هل هناك أمل انه تزين من غير فرمته أو هل يمكن استخراج الصور لأني حاولت أسحب الصور ببرنامج لكن حتى البرنامج مايقرأ الذاكره

أرجو المساعده علما أن سعة الذاكره 4 قيقا ونوعها sd

الرجاء من لديه حل ألا يبخل علينا لأني في حاله لا يعلمها إلا الله لأن الصور مهمه ومن يجد لي الحل له دعوه في ظهر الغيب

عبدالله العمرو
14/10/2008, 06:32 PM
السلام عليكم ..

حيا الله رواد هذه الخيمه ..

الموضوع ومافيه علشان ما أطول عليكم

انه الذاكره حقت الكاميرا عندي كانت تشتغل زي الحلاوه لكن شبكته مره بجهاز الكمبيوتر لتنزيل الصور وتفاجأت بأن الجهاز لم يفتحها أو يفتحها وتكون خاليه من الصور ويقول الجهاز انه هناك خطأ

المشكله ان الصور اللي بالذاكره مهمات جدا وحوالي 450 صوره

السؤال هل هناك أمل انه تزين من غير فرمته أو هل يمكن استخراج الصور لأني حاولت أسحب الصور ببرنامج لكن حتى البرنامج مايقرأ الذاكره

أرجو المساعده علما أن سعة الذاكره 4 قيقا ونوعها sd

الرجاء من لديه حل ألا يبخل علينا لأني في حاله لا يعلمها إلا الله لأن الصور مهمه ومن يجد لي الحل له دعوه في ظهر الغيب

أخي الفاضل وعليكم السلام ورحمة الله ....

لا أعلم هل تظهر الصور حين تركب الكارد على الكاميرا ؟؟؟ أقصد عند إعادة الكارد للكاميرا هل تستعرض صورك ؟؟ أم أنها أيضاً لا يمكن للكاميرا قراءتها ؟؟؟

إن كانت تظهر في عرض الكاميرا فالحمد لله ليس لديك أي مشكلة ....

وإن لم تستطع الكاميرا عرضها فهناك مخاطرة وقد تفقد الغالبية العظمى ( أنت وحظك )

الحل :

إن استطاعت الكاميرا قراءتها فحملها من الكاميرا إلى الجهاز عن طريق الكابل المرفق مع الكاميرا ...

وإن لم تستطع ... قم بفورمات الميموري وبعد الفورمات وتصحيح الخطأ ابحث عن برنامج اسمه my files recovery وهو مخصص لاستعادة الصور حتى بعد الفورمات ... قد تفقد البعض منها ...

أتمنى ألا تفقد منها شيء وأن تجد حلاً أفضل من هذا ... لأن هذا ما يحضرني الآن في هذه العجالة لاستعجالك ....

تحياتي /

qweasd
14/10/2008, 06:49 PM
أخي الفاضل وعليكم السلام ورحمة الله ....

لا أعلم هل تظهر الصور حين تركب الكارد على الكاميرا ؟؟؟ أقصد عند إعادة الكارد للكاميرا هل تستعرض صورك ؟؟ أم أنها أيضاً لا يمكن للكاميرا قراءتها ؟؟؟

إن كانت تظهر في عرض الكاميرا فالحمد لله ليس لديك أي مشكلة ....

وإن لم تستطع الكاميرا عرضها فهناك مخاطرة وقد تفقد الغالبية العظمى ( أنت وحظك )

الحل :

إن استطاعت الكاميرا قراءتها فحملها من الكاميرا إلى الجهاز عن طريق الكابل المرفق مع الكاميرا ...

وإن لم تستطع ... قم بفورمات الميموري وبعد الفورمات وتصحيح الخطأ ابحث عن برنامج اسمه my files recovery وهو مخصص لاستعادة الصور حتى بعد الفورمات ... قد تفقد البعض منها ...

أتمنى ألا تفقد منها شيء وأن تجد حلاً أفضل من هذا ... لأن هذا ما يحضرني الآن في هذه العجالة لاستعجالك ....

تحياتي /

حيالله المبدع والمتألق دائما عبدالله العمرو

أشكرك على هذا الرد السريع وأعتذر عن ذكر هذه النقطه لأنها سقطت سهوا لكن كما ذكرت الذاكره إذا أدخلتها في الكاميرا فإن الكاميرا لا تستطيع قراءتها وتكتب رساله بطلب الفورمات ..

لكن أنا اريد أن ابتعد عن الفورمات قدر المستطاع لكي لا أفقد بعض الصور فهل هناك حل آخر؟

اشكرك مره أخرى أخي العزيز..

طحنون
14/10/2008, 07:01 PM
اذا الصور مخزنه بمومري كرت ذاكره في الحتمال الى استرجاع البينات واذا كان الصور او البينات مخزنه بذاكره الكاميرا نفسها فهاذا امر اسهل من الاول
لان فيه محل في الخبر يستخرج البينات المفقوده من الاجهزه الالكترونيه مثل اليو اس بي والكميوترات والكمويتر الكفي والجهزه الجوال واي جهاز يحتوي على معلومات وبيانات
لاكن سعره مرتفع ويعتمد على الكيلوبايت والقيقا في السعر

qweasd
14/10/2008, 07:05 PM
جزاك الله خير أخوي طحنون على الإفاده

لكن الذاكره مايقراه الجهاز ولا انا اقدر استرجع البيانات

أكرر شكري..

qweasd
14/10/2008, 09:16 PM
وين باقي الشباب
زيزوم وفتى الدهناء والشباب الباقين ..

عبدالله العمرو
15/10/2008, 06:09 AM
حيالله المبدع والمتألق دائما عبدالله العمرو

أشكرك على هذا الرد السريع وأعتذر عن ذكر هذه النقطه لأنها سقطت سهوا لكن كما ذكرت الذاكره إذا أدخلتها في الكاميرا فإن الكاميرا لا تستطيع قراءتها وتكتب رساله بطلب الفورمات ..

لكن أنا اريد أن ابتعد عن الفورمات قدر المستطاع لكي لا أفقد بعض الصور فهل هناك حل آخر؟

اشكرك مره أخرى أخي العزيز..

هلا أخوي /

الآن بدأت تتضح لي بعض الأمور ....

هل هذه هي أول مرة تصور على نفس الكارت ؟؟؟؟
وهل استعرضت صورك بعد التصوير على الكاميرا ؟؟؟؟

أخي الفاضل / من المعلوم بأن أي كارد جديد لا بد من عمل فورمات له عند استخدامه لأول مرة ....

هل فعلت ذلك ؟؟؟

إن لم تكن فعلت ذلك فأخشى أنه لم يتم تخزين أي صورة عليه .... ولا فائدة من أي محاولة لاسترجاع الملفات ...

إذا كنت قد فرمتّ الكارت قبل التصوير واستعرضت صورك بعد التصوير ولم يحدث الخطأ إلا لاحقاً حين وصلته بالكمبيوتر ... فهناك أمل أولا بإصلاحه مع فقد بياناته ولكن استرجاعها سيكون جزئيا وقد تسترجع الغالبية العظمى ... باستخدام البرنامج السابق ...

حاول استخدام برامج إصلاح الهاردسكات أو برامج إصلاح الميموري فهي كثيرة جدا على الانترنت ... وبعد الاصلاح استخدم برامج الاستعادة ....

تحياتي وتمنياتي باستعادة كامل ملفاتك ...

qweasd
15/10/2008, 04:00 PM
جزاك الله خير ياعبدالله العمرو وتعبناك معنا

لكن الذاكره لها معي اربع شهور تقريبا وانا اصور فيها واستعرض الصور على الكاميرا والكمبيوتر لكن مثل ما قلتلك قبل كم يوم طلع لي هالبلا ولا قبل كل شي مضبوط من استعراض الصور والتصوير كله تمام لكن الشكو لله ..

انا حاولت ابحث عن برامج إصلاحالذاكره لكني لا أرف مابوسع هذه البرامج أن تفعل هل هي للفورمات أم لإصلاح الأخطاء في الذاكره أم ماذا؟ وقد حاولت البحث عنها في النت لكن للأسف لم أفلح في بحثي لأنه إما أن يكون رابط البرنامج معطوب أو لا بد أن تسجل في المنتدى للحصول عليه ..

فأرجو منك إن كان عند برنامج إصلاح الذاكره أوغيره مما تعتقد أنه سيحل هذه المشكله أرجوا أن تسعفني به
وآسف على إزعاجك أخي لكن الشكوى لله ..

qweasd
15/10/2008, 04:14 PM
هل هذه هي أول مرة تصور على نفس الكارت ؟؟؟؟

لا فلها تقريبا معي 4 أشهر...

وهل استعرضت صورك بعد التصوير على الكاميرا ؟؟؟؟

نعم..

أخي الفاضل / من المعلوم بأن أي كارد جديد لا بد من عمل فورمات له عند استخدامه لأول مرة ....

هل فعلت ذلك ؟؟؟

للأسف لا...

عبدالله العمرو
15/10/2008, 04:29 PM
جزاك الله خير ياعبدالله العمرو وتعبناك معنا

وقد حاولت البحث عنها في النت لكن للأسف لم أفلح في بحثي لأنه إما أن يكون رابط البرنامج معطوب أو لا بد أن تسجل في المنتدى للحصول عليه ..

..

تعبك راحة اخوي والله اني متأثر ومتحمس لك لأني أعرف قيمة الصور اللي ما تتعوض ...

ولكن يا عزيزي عند الضرورة ما يمنع انك تسجل في أي مكان في سبيل الحصول على حاجتك ...

ولكن دعني ابحث معك :

تفضل هذا رابط نتائج البحث .... لعلك تجد ما يفيدك ... وبشرني إذا انحلّت المشكلة ...

إذا باستطاعة الكاميرا تهيئة الكارد فهذا جيد المهم ان يعود للعمل ثم الاستعادة لما فقد أمر سهل بإذن الله ...

تفضل هالرابط وابحث فيه :

http://www.google.com.sa/search?sourceid=navclient&ie=UTF-8&rlz=1T4ADBF_enSA275SA275&q=%d8%a5%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad+%d8%a7%d9%84%d9%8 5%d9%8a%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a+%d9%83%d8%a7%d8%b1 %d8%af

ورابط معهد ترايدنت افضل من حيث خبراتهم وعدم مجاملتهم للأقل ...والسيء ...

http://traidnt.net/vb/showthread.php?t=834263
تحياتي /

حمد الأحمد
15/10/2008, 04:38 PM
جزاك الله خير يا عبدالله العمروعلى تحمسك مع أخونا صاحب الموضوع وأثابك الله على جهودك

qweasd
15/10/2008, 06:38 PM
أكرر شكري وامتناني لك أخي

لكن هلي بأن أعرف ماهي فائدة برنامج الإصلاح هل هي لعمل الفورمات ؟

إن كانت كذلك فالكاميرا تقوم بعمل الفورمات وكذلك جهاز الكمبيوتر دون برنامج

لكن هل من سبيل آخر غير الفورمات ؟

لكن أنا سمعت انه لا يمكن إعادة الصور بعد الفورمات أو تهيئة الذاكره هل هذا صحيح ..

علما بأن البرنامج الذي ذكرت لإعادة الصور موجود لدي ..

عبدالله العمرو
15/10/2008, 07:11 PM
أكرر شكري وامتناني لك أخي

لكن هلي بأن أعرف ماهي فائدة برنامج الإصلاح هل هي لعمل الفورمات ؟

إن كانت كذلك فالكاميرا تقوم بعمل الفورمات وكذلك جهاز الكمبيوتر دون برنامج

لكن هل من سبيل آخر غير الفورمات ؟

لكن أنا سمعت انه لا يمكن إعادة الصور بعد الفورمات أو تهيئة الذاكره هل هذا صحيح ..

علما بأن البرنامج الذي ذكرت لإعادة الصور موجود لدي ..

اخوي ليس الفورمات هو الحل وليست هذه البرامج لعمل فورمات فقط .... هي تعمل على إصلاح الخلل الموجود في الهاردسك او الميموري ومنها ما يستخرج لك البيانات الموجودة فيه ومنها ما يعمل backup إو إصلاح الباد سيكتورز ... وقد يكون أحيانا الخلل بسبب فقدان تعريف الوحدة ... كل هذا في الحسبان ...

سبق وقلت لك إن فورمات الكاميرا للكارد افضل والاستعادة بعد الفورمات بإذن الله مضمونة من بعض برامج الاستعادة كما اشرت لك آنفاً ولكن بنسبة 80% ... ولك الخيار بما يتناسب معك ... حاول القراءة عن تلك البرامج فالمواقع العربية مشبعة منها ... لعلك تجد خيراً من حلولي القاصرة بالتأكيد ....

ربي يوفقك /