المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا سلوك أعيذ إخواني بالله منه ؟؟؟؟

الملثم
06/02/2004, 04:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد يسمح لي مشرف الخيمة ولا يهون إخواني لأن البعض قد يظن أن الموضوع بعيد عن نطاق المنتدى
بل هو من أصل نطاق المنتدى وهو سلوك أضر من ترك المهملات في الروض واللي أصبح شعار بارز لدى الكثير ( دع المكان مثل ما كان ) .
ثم أرجو من الإخوان المشاركة في هذا الموضوع لأفادتنا ونصيحتنا والموضوع :-
وش تفعل لي طلعت كشته وزينت مكانك وشبيت ضوك وطاب لك المكان ولا جارك الكشات رافعن صوت الأغاني مقذيك ومقذي من حولك خرب كشتتك كلها هذا سلوك أعيذ إخواني أعضاء مكشات منه لأني ماأظنهم إلا هل العلوم الغانمة والسوالف الزينة (( تراث الأجداد )) يالربع ترى هالظاهرة أنتشرت وسؤالي
لي صار لك ذا الموقف وش تفعل حتى ما تخرب كشتتك وتزعل جارك . وأذكر كل مشارك بنية النصيحة للمسلمين حتى لايفوته الأجر .
وسامحوني على الإطالة

صقر
06/02/2004, 06:57 PM
أخي الملثم

هذا يدخل ضمن اختصاصات هذا الموقع ويعتبر من أهم المواضيع في هذا الموقع...

والحقيقة ان أخلاق الكشاتة يجب ان تتسم بالرقي الأخلاقي فضلا عن ما بهذا التصرف من المعصية والمجاهرة بها..

الموضوع طرحه الأخ حفرلوجيا في موضوعه. اضغط هذا الرابط (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=12216)

وبارك الله فيك.....

الملثم
07/02/2004, 09:53 AM
مشكور يا صقر على المرور وقريت الرابط وشفت أن الردود ما تناولت علاج مثل هالمواقف اللي تكثر يوم بعد يوم ، حن صراحة إلا صارحوالينا هالأشكال زرناهم وعطناهم هديه إذا وجد وطلبا منهم مايؤذونا . أنا ودي لو يشارك إخواني في وضع حلول مثل ما نفكر في تطوير الخيمة والرواق وعدة الكشته هاذي والله أهم .
أتمنى أجد مشاركات إيجابية وظني في إخواني لها وأكثر
محبكم / الملثم

al-nashmi
07/02/2004, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخونا الملثم.

وما نقول الا لا حول ولا قوه الابالله......

هذولا شباب لا حياء ولا دين

وقد قيل اذا لم تستحي افعل ما شئت...

والحياء شعبه من الايمان....

والموءمن يحب لأخيه ما يحب لأنفسه، ولكن هذولا اجتمع عندهم الجهل والانانيه وسخافه العقل

والله انه مايكره الواحد في البر وخاصه الفياض المربعه الا هالاشكال لان الناس تجتمع حول الفياض واماكن الريع ولا البر واسع .

وبرائي افضل طريقه لتعامل معهم هي نصحهم وتذكيرهم بالله والتوضيح لهم قبح ما يفعلون بالحسنى والموعضه الحسنه، والدعاء لهم بالهدايه.

اما تركهم على ماهم عليه والسكوت عنهم فهو مضر لهم بالدرجه الاولى ومنافي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر...

وتقبلوا تحيات اخوكم/ النشمي