المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاركة للجميع ،،،،،ادخل وقول رايك؟؟؟؟

المجنوني
18/10/2008, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساااااااااااااااااااا ء الورد المعطر
مساء السمك الطازا هههههههههههههههههه
اقتراح فكاهي مرح ( لا تفكروا يكون نكت والا مقالب )
الاقتراح بسيط جداً
هو كل واحد يقولنا على اول يوم بدأ فيه الصيد البحري ،،، يعني بعد ما تأثر وعزم على اتخاذ قراره بأن يكون صياد للسمك والموقف الطريف اللي حصل له من اول محاولة سواءً كانت حلب بالاوتار او غطس حر
مثلاً :
اخوكم اول مرة طلع فيها البحر كانت مع زميلنا المنقطع ابو مشك ( طبعاً تكبر علينا لما اخذ دورة الغوص وشاف له شلة طبية ثانية غيرنا طبعاً ) نزلت في بحر الشعيبة والله ونا حافي بدون جزمة اعزكم الله وكانت فيه قنافد كثيرة بس الحمد لله ما صار شي طبعاً خفت ورجعت بعدها اشتريت العدة ونزلت وتعلمت واكتسبت الخبرة
طبعاً هذه مخاطرة مني ( اسم على مسمى )
اتمنى المشاركة والردود

ابو شهد جدة
18/10/2008, 11:00 PM
يشرفني اني اكون اول من يرد عليك.

وموضوعك مره حلو.

انا اطرف واول موقف لي اني صدت سمكة شعور وخفت اني افكها وهاتك يا محاولات جلست قرابة نصف ساعة الين فكيتها طبعا بعد ماسببتلها اعاقة في فمها.

marjoj
18/10/2008, 11:13 PM
تسلم اخوي علىالموضوع
والله ا نا ما اعرف شيء عن البحر
حتى السباحة يوم انزل في مسبح تلقاني امتر المسبح كله ...............!
مهو سباحة .....متعلق على طرف المسبح ومتمسك بيديني ..وامتره مع الاطراف
لاني بصراحة ما اعرف اسبح .....مع انها والله افضل رياضة واهم شيء
وباذن الله اني ابي اتعلمها عن قريب.......؟
واضيف لكم تجربتي
تقبل مروري،

الجنك
18/10/2008, 11:17 PM
ماشاء الله موضوع حلو اما عني بداية تعلقي بالبحر من بعد ما الوالد الله يحفظه ويغفر له اشترى قارب نزهه تقريبا عام 1418 وبعدها ب 4 سنوات صرت اطلع البحر بالقارب وحدي وتعلقت بالبحر البحر بدمي هههههههههه

المجنوني
19/10/2008, 01:00 AM
شكراً ابو شهد على مرورك ومشاركتك
وشكرا يا مرجوج على مرورك الكريم
شكرا ِ ياجنك نستنى المزيد من الشباب ليردوا علينا وبالذات المشرفين اللي صاروا مبدعين في الصيد مثلنا
اتمنى مواقف تموت ضحك وبصراحة لا تستحو نتعلم من بعض كل مفيد ومرح

anasmake
19/10/2008, 11:28 PM
النكتة هي أول سمكة صدتها كانت خنزير ههههههههههههههههههههههههههههه
وزنها 4ك غ الله يعطيك العافية يا أخي المجنوني

يوسف حوته
20/10/2008, 05:26 AM
انا بداية تعلمي للصيد في الكورنيش طبعا ومسكت معايا كشر صغيره يا دوبك قد كف اليد وانا من الفجعه نطيت من على الصخور ورميت الجلب من يدي ووخوياني ضحكو عليا ضحك داك اليوم وواحد من الشباب طلعها لي من البحر وبس هذي اول موقف مضحك لي في البحر من زمان من يوم تعلمت

ابو عبدالرحمن جدة
20/10/2008, 07:21 PM
انا اول سمكه اصيدها كانت شاقه والمشكله انا اموووووووووووووووووت من الرعب اذا شفت ثعبان حقيقه يعني الثعبان مسبب لي ازمه ولما صدت السمكة طلعت لي شاقه وشكلها زي الثعبان صغيره لكن صدتها ما علينا كان هذا الكلام حوالي الساعه 3 الفجر اول ما طلعتها من البحر وشفت شكلها زي العبان اقسم بالله تجننت من الخوف لاني اول مره اشوف شكلها على الحقيقه عاد انا اخف من الثعبان يطلع لي من البحر والساعه 3 الفجر واترك الباقي لمخيلتكم وش سويت في السمكه والجلب وشنطة العده بعد ...........

alhaidary
20/10/2008, 11:22 PM
بدأ عشقي للبحر قبل حوالي 48 سنة
عند قبة 10 في جدة الآن مكانه مركز القيادة للحدود
وكان فيما مضى خلا خالي والرَّب عالي
ودخلت ريحة السمك إلى تجاويف قلبي
وكان البحر يعج بسمك السردين وكانت الحرب مشتعلة بينه وبين الخروم (جمع خرم) وهو الحاقول ، وكم كان المنظرُ بديعاً
وأعطاني أحد الصيادين سمكة ساردين من مخدجته ، وكم كانت فرحتي بها
وأذكر أني رأيت عددً من لإستكوزا فوق الصخور وتحت السقالة وقد أفزني منظرها المرعب وهربتُ منها
ومنذ ذاك الوقت أصبحت مُدمن بحر
وأدعو الله عزَّ في عُلاه أن لا يُذهبَ عني هذا الإدمان
تحياتي للجميع

محمد اليحيى
21/10/2008, 06:12 PM
من كثر حبي للبحر لو تجرحوني يطلع ماء مالح
قصتي مع الصيد من عشر سنوات تقريباً ولكن كلها أسياف
طبعاً في المنطقة الشرقية ومن كثر ادماني للصيد أروح أحياناً وحيد
اذا مالقيت أحد .
وفي مرة من المرات رايح لموقع مافيه طريق معبد وخالي من البشر
والوقت الواحدة ليلاً ومن الحماس غرزت بي السيارة وجلست لليوم الثاني الساعة
عشر الصباح جوا شباب وسحبوني ومن يومها وما أروح الا مع الرفقه الطيبة
ولكن زاد حبي للبحر وجنونه .

ابو محمد رائد
22/10/2008, 08:20 PM
وانا يا اخي العزيز ادمنت على الصيد من الصغر عندما كنت اذهب مع الاهل كان الجميع يلعب ويمرح في الماء الا انا كان عندي خيط وابرة صيد وكنت احاول الصيد طوال اليوم وعندما كنت اصتاد سمكة طول 5 -10 سم كنت اسوي حفلة مدة اسبوع ومن هنا بدات الادمان على الصيد
اما الموقف المظحك حصل معي مرتين والمرة الاخير حصلت امس عندما كنت اصتاد انا واحد الاخوة وعنما فرغنا من الصيد و وقمنا بترتيب الاغراض داخل السيارة وتوكلنا على الله وسرنا الى البيت

وفي الطريق تذكرة اني نسيت شىء

في تصوركم ما هذا الشىء

نسيت السمك الذي اصتدة

وحتى هذا الوقت وانا اموت من الضحك على نفسي كلما تذكرة السمك

المجنوني
29/10/2008, 06:12 AM
فين الشباب وفين الردود وفين المواقف الطريفة

المجنوني
25/06/2009, 01:31 AM
شباب ............ اذكروا لنا وشاركوا لنجمع اكبر واطرف القصص البحرية ونجمعها في موضوع واحد

همتكم يا شباب

abwd66
25/06/2009, 02:55 AM
من ناحيتي للحين ماحلفني الحظ كل ماطلع ماصيد شي مع ان عدتي كامله لكن منحووس

القبقب.87
25/06/2009, 03:08 AM
الموضوع روعه ..
والسالفه ياجماعه الربع اول ايامي كان عمري 13 سنه كنت اروح للبحر اسبح مع الشباب بما انه البحر قريب ونروح له كعابي (مشي ) ههه ... المهم الا وذاك اليوم احوس باغراض والدي الله يرحمه ويكنه فسيح جناته كان راعي حداق نوخذه بحر على قولتهم طراد ويوميا بحر لقيت سنارتين (دريه) المهم قالت للربع شرايكم نروح نصيد قالو معاك سناره قلت اي وقتها قبل تقريبا اسبوع كان ميت بنفس المنطقه دلفين ومسدوح على الشاطي .. قالو الربع نروح نقطع منه ونطعم قلت تم يوم رحنى وقطعنا منه شوي ماكان احد يعرف يشوح الدريه فينا .. يعني يحذفها بعيد واحد من الربع مسوي فاهم قال ابدا خلوها انا اللي بوصلها نص البحر الرجال قام يشوح على فوق ماشي صح يوم جاء يقط السناره اللي لايوريكم قطها نفس كره القولف هههههههه .. كام نشب الميدار برجله من ورى فوق القدم بشوي وهو الله يخليه شد بقوه عشان يوصل الميدار نشب نصه برجله واللي زاد الطين بله انه مصدي تقريبا ههههههههه .. وخذلك اه واه واه فكوه فكوه نبي نهديه قعد يخمس على الشاطي الا وجنبا باكستاني جاب زراديه وقطع الخيط وكسر اللي زايد بره الجلد من الميدار قمنا شلناه وحبه حبه كعابي لقرب مستوصف والحمد لله كان قريب للبحر .. وقزوه ابره وضبطوو وضعه من يومها بس سبباحه هون عن الصيد ههههه .. لكن اللحين الحمد لله شغلي ماشي على السيف والشوح مسافات ..

واعذروني على الاطاله

الشمطري
25/06/2009, 01:01 PM

حيا الله اهل الخيمة البحريـــة

قصتي مع الصيد بدأن منذ الصغر كنت اطلع مع الشايب الله يطول بعمرة وكان الشايب عاشق شوارات

والجلب بالليل فقط وقت السمر وكان يضع لي سنارة مقاس 20 وخيط 20 او 30 بالكثير

وكنت اجلب السمك الصغير

الشاهد بالكلام اني كنت اصر اصرار عجيب على اني اروح معه للشوار

وكان هو واقف ينظف الشوار وانا اسبح سباحة من كثر ما انا صغيرون

وفي احد المرات نشبت بالشوار

المهم وتعلقت للبحر من ذاك اليوم وكل يوم اتعلق بالحبر زيادة

تحياتي للجميع وارجو من الجميع اثراء الموضوع بققصهم الجميلة

ميتو أبو نقطة
25/06/2009, 01:31 PM
:good: مواضيعك حلوة زي العادة أخونا المجنوني

المهم قصتي مع الصيد أنو طلعت مع خالي أجلب أول مرة في حياتي على السيف
وأنا غاوي مغامرات واشياء جديده :D .

المهم لف الخال الله يحفظة الجلب ليا في علبه وزبط لي الشغل وحتى ركبلي الطعم اللي هوا الحبار ، وقام ينصح ويقول تجاربه الله يجزاه بالخير .

المهم رمينا ، ودوبه لمن ارمي وجاني شد ، وانا وقتها ما اعرف كيف السمك
يسحب ، المهم هيا تسحب وتسحب وتوقف شويه وتسحب , بعدين حسيت فيه شي مو طبيعي ، قلت لخالي الخيط قاعد يشد عليا , قال يمكن الموج بدري عليها , وجالسين في المكان ذاك يمكن نص ساعه وقمنا نغير مطرح عشان ماحصلنا صيد فيه ، وجبت الجلب تبعي واللا فيه سمكه اكبر من الكف ما أذكر ايش هيا ، وكانت زي الميته :p

قام خالي يقول ايش بك ماحسيت بالسمكة ، قلت له ماقلت لك في شي يسحب ... وقمنا في سين وجيم ومناقره ذاك اليوم ، وكل مانتذكر الهرجه نتقلب حش وضحك حتى يومك هذا .:D
وماصدنا سمكه غيرها في ذاك اليوم:)
وصرت انا الحوات :D

المجنوني
25/06/2009, 01:39 PM
يشرفني اني اكون اول من يرد عليك.

وموضوعك مره حلو.

انا اطرف واول موقف لي اني صدت سمكة شعور وخفت اني افكها وهاتك يا محاولات جلست قرابة نصف ساعة الين فكيتها طبعا بعد ماسببتلها اعاقة في فمها.

هلا ابو شهد شرفتني
واسف على التاخير نسيت السالفة زي منت خابر ظروفي
اشكر مرورك
اخوك/ ابو ريم المجنوني
لا تلعب بالنار ههههه

تسلم اخوي علىالموضوع
والله ا نا ما اعرف شيء عن البحر
حتى السباحة يوم انزل في مسبح تلقاني امتر المسبح كله ...............!
مهو سباحة .....متعلق على طرف المسبح ومتمسك بيديني ..وامتره مع الاطراف
لاني بصراحة ما اعرف اسبح .....مع انها والله افضل رياضة واهم شيء
وباذن الله اني ابي اتعلمها عن قريب.......؟
واضيف لكم تجربتي
تقبل مروري،

الله يحييك نعلمك انت واتصل على الخاص وابشر
اشكر مرورك

ماشاء الله موضوع حلو اما عني بداية تعلقي بالبحر من بعد ما الوالد الله يحفظه ويغفر له اشترى قارب نزهه تقريبا عام 1418 وبعدها ب 4 سنوات صرت اطلع البحر بالقارب وحدي وتعلقت بالبحر البحر بدمي هههههههههه

هلا ابو يوسف شرفتني وينك يا رجل عساك طيب ومبروك زيادة الصحة

النكتة هي أول سمكة صدتها كانت خنزير ههههههههههههههههههههههههههههه

وزنها 4ك غ الله يعطيك العافية يا أخي المجنوني

لا تياس
اليأس مو زين حاول
تقبل تحياتي ،،،،

انا بداية تعلمي للصيد في الكورنيش طبعا ومسكت معايا كشر صغيره يا دوبك قد كف اليد وانا من الفجعه نطيت من على الصخور ورميت الجلب من يدي ووخوياني ضحكو عليا ضحك داك اليوم وواحد من الشباب طلعها لي من البحر وبس هذي اول موقف مضحك لي في البحر من زمان من يوم تعلمت
هههه ابو يعقوب ضحكتنب الله يسعدك
تقبل تحياتي ،،،،

انا اول سمكه اصيدها كانت شاقه والمشكله انا اموووووووووووووووووت من الرعب اذا شفت ثعبان حقيقه يعني الثعبان مسبب لي ازمه ولما صدت السمكة طلعت لي شاقه وشكلها زي الثعبان صغيره لكن صدتها ما علينا كان هذا الكلام حوالي الساعه 3 الفجر اول ما طلعتها من البحر وشفت شكلها زي العبان اقسم بالله تجننت من الخوف لاني اول مره اشوف شكلها على الحقيقه عاد انا اخف من الثعبان يطلع لي من البحر والساعه 3 الفجر واترك الباقي لمخيلتكم وش سويت في السمكه والجلب وشنطة العده بعد ...........

هههههههههه ابو عبد الرحمن تسلم على خفة الدم
تقبل تحياتي
على فكرة انا شفت ردك بمنتدى الابله هدير الموج

بدأ عشقي للبحر قبل حوالي 48 سنة
عند قبة 10 في جدة الآن مكانه مركز القيادة للحدود
وكان فيما مضى خلا خالي والرَّب عالي
ودخلت ريحة السمك إلى تجاويف قلبي
وكان البحر يعج بسمك السردين وكانت الحرب مشتعلة بينه وبين الخروم (جمع خرم) وهو الحاقول ، وكم كان المنظرُ بديعاً
وأعطاني أحد الصيادين سمكة ساردين من مخدجته ، وكم كانت فرحتي بها
وأذكر أني رأيت عددً من لإستكوزا فوق الصخور وتحت السقالة وقد أفزني منظرها المرعب وهربتُ منها
ومنذ ذاك الوقت أصبحت مُدمن بحر
وأدعو الله عزَّ في عُلاه أن لا يُذهبَ عني هذا الإدمان
تحياتي للجميع

هلا يا استاذ
ان شاء الله تكون بخير
اشكر مرورك

من كثر حبي للبحر لو تجرحوني يطلع ماء مالح
قصتي مع الصيد من عشر سنوات تقريباً ولكن كلها أسياف
طبعاً في المنطقة الشرقية ومن كثر ادماني للصيد أروح أحياناً وحيد
اذا مالقيت أحد .
وفي مرة من المرات رايح لموقع مافيه طريق معبد وخالي من البشر
والوقت الواحدة ليلاً ومن الحماس غرزت بي السيارة وجلست لليوم الثاني الساعة
عشر الصباح جوا شباب وسحبوني ومن يومها وما أروح الا مع الرفقه الطيبة
ولكن زاد حبي للبحر وجنونه .

هلا وغلا وحياك الله
اشكر مرورك واثراءك للموضوع فعلاً عشقة مو زينة

وانا يا اخي العزيز ادمنت على الصيد من الصغر عندما كنت اذهب مع الاهل كان الجميع يلعب ويمرح في الماء الا انا كان عندي خيط وابرة صيد وكنت احاول الصيد طوال اليوم وعندما كنت اصتاد سمكة طول 5 -10 سم كنت اسوي حفلة مدة اسبوع ومن هنا بدات الادمان على الصيد
اما الموقف المظحك حصل معي مرتين والمرة الاخير حصلت امس عندما كنت اصتاد انا واحد الاخوة وعنما فرغنا من الصيد و وقمنا بترتيب الاغراض داخل السيارة وتوكلنا على الله وسرنا الى البيت

وفي الطريق تذكرة اني نسيت شىء

في تصوركم ما هذا الشىء

نسيت السمك الذي اصتدة

وحتى هذا الوقت وانا اموت من الضحك على نفسي كلما تذكرة السمك

هههههه الله يسعدك اخي
لو انا في محلك اروح وارجع لها لو ايش يكون
اشكرك مرورك وتقبل تحياتي ،،،،

من ناحيتي للحين ماحلفني الحظ كل ماطلع ماصيد شي مع ان عدتي كامله لكن منحووس

الله هو الرزاق وتوكل عليه وخذ بالاسباب
اشكر مرورك

الموضوع روعه ..
والسالفه ياجماعه الربع اول ايامي كان عمري 13 سنه كنت اروح للبحر اسبح مع الشباب بما انه البحر قريب ونروح له كعابي (مشي ) ههه ... المهم الا وذاك اليوم احوس باغراض والدي الله يرحمه ويكنه فسيح جناته كان راعي حداق نوخذه بحر على قولتهم طراد ويوميا بحر لقيت سنارتين (دريه) المهم قالت للربع شرايكم نروح نصيد قالو معاك سناره قلت اي وقتها قبل تقريبا اسبوع كان ميت بنفس المنطقه دلفين ومسدوح على الشاطي .. قالو الربع نروح نقطع منه ونطعم قلت تم يوم رحنى وقطعنا منه شوي ماكان احد يعرف يشوح الدريه فينا .. يعني يحذفها بعيد واحد من الربع مسوي فاهم قال ابدا خلوها انا اللي بوصلها نص البحر الرجال قام يشوح على فوق ماشي صح يوم جاء يقط السناره اللي لايوريكم قطها نفس كره القولف هههههههه .. كام نشب الميدار برجله من ورى فوق القدم بشوي وهو الله يخليه شد بقوه عشان يوصل الميدار نشب نصه برجله واللي زاد الطين بله انه مصدي تقريبا ههههههههه .. وخذلك اه واه واه فكوه فكوه نبي نهديه قعد يخمس على الشاطي الا وجنبا باكستاني جاب زراديه وقطع الخيط وكسر اللي زايد بره الجلد من الميدار قمنا شلناه وحبه حبه كعابي لقرب مستوصف والحمد لله كان قريب للبحر .. وقزوه ابره وضبطوو وضعه من يومها بس سبباحه هون عن الصيد ههههه .. لكن اللحين الحمد لله شغلي ماشي على السيف والشوح مسافات ..

واعذروني على الاطاله
اطالة والله حلوة
تسلم لي
تقبل تحياتي ،،،،

قصتي مع الصيد بدأن منذ الصغر كنت اطلع مع الشايب الله يطول بعمرة وكان الشايب عاشق شوارات

وكنت اجلب السمك الصغير

ههههههههههههههه الى الحين صرت اموت من الضحك لما اشوف اسمك
والان ما عاد تنشب بالشوار والا ........ قلبتوا جلب ( متعقد من الشوار )

اشكر مرورك اللي عكر متصفحي
تقبلواااااااااا تحيات اخوكم / ابو ريم المجنوني ،،،،،

المجنوني
25/06/2009, 01:41 PM
:good: مواضيعك حلوة زي العادة أخونا المجنوني

المهم قصتي مع الصيد أنو طلعت مع خالي أجلب أول مرة في حياتي على السيف
وأنا غاوي مغامرات واشياء جديده :D .

المهم لف الخال الله يحفظة الجلب ليا في علبه وزبط لي الشغل وحتى ركبلي الطعم اللي هوا الحبار ، وقام ينصح ويقول تجاربه الله يجزاه بالخير .

المهم رمينا ، ودوبه لمن ارمي وجاني شد ، وانا وقتها ما اعرف كيف السمك
يسحب ، المهم هيا تسحب وتسحب وتوقف شويه وتسحب , بعدين حسيت فيه شي مو طبيعي ، قلت لخالي الخيط قاعد يشد عليا , قال يمكن الموج بدري عليها , وجالسين في المكان ذاك يمكن نص ساعه وقمنا نغير مطرح عشان ماحصلنا صيد فيه ، وجبت الجلب تبعي واللا فيه سمكه اكبر من الكف ما أذكر ايش هيا ، وكانت زي الميته :p

قام خالي يقول ايش بك ماحسيت بالسمكة ، قلت له ماقلت لك في شي يسحب ... وقمنا في سين وجيم ومناقره ذاك اليوم ، وكل مانتذكر الهرجه نتقلب حش وضحك حتى يومك هذا .:D
وماصدنا سمكه غيرها في ذاك اليوم:)
وصرت انا الحوات :D

اكيد سمكة ام نقطة هههههههههههه
الله يحييك والله
وين ما اشوف لك مشاركات
عسى المانع خير
تقبل تحاتي واشكر مرورك الفكاهي الله يحفظك

غوااص رابغ
26/06/2009, 08:48 AM
انا الموقف المضحك ليا كنا نصلي في الهوري ويتهزهز من الموج المهم انا كنت على الطرف وجيت رافع من السجود الا ويا طويل العمر انا مشنقل وسط البحر والموقف الثاني كنت لحالي في الهوري وكنت رامي جلب كبير وقاعد اجلب المهم سحب الجلب الكبير وكان في صدر الهوري والله ورحتله داعس والفوطة تعلقت في المحيايا والله واقلتلي طيحة عل وجه الله لا يذوكم اياها وشكرا خخخخخخخخخخخ

غسان
27/06/2009, 01:29 AM
والله يابو ريم ودي لكن ماعندي موقف طريف شغلة البحر هذه كلها مواقف رعب ومخيفه

abujabal
27/06/2009, 01:38 AM
السلام عليكم
انا البحر يمشي بدمي من قبل لا اتولد وكنت اتمنا اطلع مع الوالد س ماكان يرضى لي لين ماصار عمر 12 سنه
واول مره طلعت معاه ما كان راضي يدخل الغزير
وثاني مره نفس الشي
وثالث مره دخل الغزير وانا مسوي بطل وما ادوخ وبعديييين
رحت فيها 8 ساعات نايم ولا سمه واربع ايام دايخ

البتال
27/06/2009, 01:42 AM
أنا أتعلمت الصيد قبل 10 سنوات ولكن اشورة ومشكات

ولا اعرف اسبح واوقف في المويه

يعني اسبح مثلا بعرض المسبح قريب من الجدار اذا تعبت امسك بالجدار مافي نفس

اطرف موقف والحمدلله مو انا اللي صارلي الموقف واحد من أصحابي

الموقف (( مره نجلب فاركيني من المدرسة ايام الثانوي وواحد من العيال معاه خيط وطالع على حجره نصفها في البحر وتعرفون زحلطن في المويه (( مطحلبه )) مسكت شعوره في خيطه وسحبها ورجله جات في المطحلبة وكان يعطيها دبل في المويه (( زي دبل نايف هزازي في كوريا الشماليه ))

موقف مستحيل انساه

وانا اكتب دحين ميت ضحك

المجنوني
27/06/2009, 10:53 AM
انا الموقف المضحك ليا كنا نصلي في الهوري ويتهزهز من الموج المهم انا كنت على الطرف وجيت رافع من السجود الا ويا طويل العمر انا مشنقل وسط البحر والموقف الثاني كنت لحالي في الهوري وكنت رامي جلب كبير وقاعد اجلب المهم سحب الجلب الكبير وكان في صدر الهوري والله ورحتله داعس والفوطة تعلقت في المحيايا والله واقلتلي طيحة عل وجه الله لا يذوكم اياها وشكرا خخخخخخخخخخخ
خخخخخ
مشاركة حلوة غواص رابغ
تسلم ويعطيك الف عافية يا رب
تقبل تحياتي واشكر تفاعلك للموضوع

والله يابو ريم ودي لكن ماعندي موقف طريف شغلة البحر هذه كلها مواقف رعب ومخيفه

يكفي مرورك يا عم غساااان بس لو قلت موقف الرعب
تقبل تحياتي ،،،،،،،

السلام عليكم
انا البحر يمشي بدمي من قبل لا اتولد وكنت اتمنا اطلع مع الوالد س ماكان يرضى لي لين ماصار عمر 12 سنه
واول مره طلعت معاه ما كان راضي يدخل الغزير
وثاني مره نفس الشي
وثالث مره دخل الغزير وانا مسوي بطل وما ادوخ وبعديييين
رحت فيها 8 ساعات نايم ولا سمه واربع ايام دايخ

عليكم السلام ورحمة الله بركاته
حياك يا ابو جبل
الله يحفظك
انا عارف راح تقرأ الرد بعد اربع ايام لانك دايخ الى الحين ههههههه
اشكر مرورك وتفاعلك للموضوع
تقبل تحياتي ،،،،،،

أنا أتعلمت الصيد قبل 10 سنوات ولكن اشورة ومشكات

ولا اعرف اسبح واوقف في المويه

يعني اسبح مثلا بعرض المسبح قريب من الجدار اذا تعبت امسك بالجدار مافي نفس

اطرف موقف والحمدلله مو انا اللي صارلي الموقف واحد من أصحابي

الموقف (( مره نجلب فاركيني من المدرسة ايام الثانوي وواحد من العيال معاه خيط وطالع على حجره نصفها في البحر وتعرفون زحلطن في المويه (( مطحلبه )) مسكت شعوره في خيطه وسحبها ورجله جات في المطحلبة وكان يعطيها دبل في المويه (( زي دبل نايف هزازي في كوريا الشماليه ))

موقف مستحيل انساه

وانا اكتب دحين ميت ضحك

هههههههه
الله يسعد ويعطيك الف عافية
اشكرمرورك وتفاعلك للموضوع
تقبل تحياتي ،،،،،

SELFER
27/06/2009, 01:32 PM
اول مره طلعت اصيد كان عمري 16 سنه يعني قبل 14 سنه في كرنيش الدمام ايام دفن جزيره المرجان وايش كانت السنار قوطي بيبسي ( علبه ببسي ) وكان الدخول لجزيره المرجان كعابي من اول الدوار وين في وقت الضهريه وما عندك احد ولا شي كان يطلع

وبعد ما انتقلت الى جده رجعت لهوايت الصيد وهاذا كان قبل 3 سنوات وشديت حيلي وطلعت مع الشباب لخليج سلمان وارمي واسحب ولا حياتن لمن تنادي وبعد فتره طلعت ابو نقطه
وهي بدايه الصيد .

بعد ابو نقطه ايش حصل :

نزلت البنقله ورحت انا واثنين من الشباب وقلت لزم اشتري قصبه وجلب وشنطه واعبيها سنانير المهم لا اطول عليكم كملت العده وطلعت البحر مع الشباب وشوف ايش حصل .

طلعت فوق الغرفه في خليج سلمان وحطيت الطعم ورميت السناره وبعد مارست السناره
سحبت الكرسي وجلست وركزت السناره جنبي وتوني ابشرب الشاي واقول بسم الله الى سنارتي طايره من جنبي واصيح الحقو يا شباب السناره راحت والشباب يسالوني انت فكيت الساعه وانا اقووول الحقو سنارتي راحت ومن اول رميه راحت السناره ( ما فكيت الساعه ) ومن بعدها هويت البحر .

واسف على الاطاله

المجنوني
27/06/2009, 01:54 PM
اول مره طلعت اصيد كان عمري 16 سنه يعني قبل 14 سنه في كرنيش الدمام ايام دفن جزيره المرجان وايش كانت السنار قوطي بيبسي ( علبه ببسي ) وكان الدخول لجزيره المرجان كعابي من اول الدوار وين في وقت الضهريه وما عندك احد ولا شي كان يطلع

وبعد ما انتقلت الى جده رجعت لهوايت الصيد وهاذا كان قبل 3 سنوات وشديت حيلي وطلعت مع الشباب لخليج سلمان وارمي واسحب ولا حياتن لمن تنادي وبعد فتره طلعت ابو نقطه
وهي بدايه الصيد .

بعد ابو نقطه ايش حصل :

نزلت البنقله ورحت انا واثنين من الشباب وقلت لزم اشتري قصبه وجلب وشنطه واعبيها سنانير المهم لا اطول عليكم كملت العده وطلعت البحر مع الشباب وشوف ايش حصل .

طلعت فوق الغرفه في خليج سلمان وحطيت الطعم ورميت السناره وبعد مارست السناره
سحبت الكرسي وجلست وركزت السناره جنبي وتوني ابشرب الشاي واقول بسم الله الى سنارتي طايره من جنبي واصيح الحقو يا شباب السناره راحت والشباب يسالوني انت فكيت الساعه وانا اقووول الحقو سنارتي راحت ومن اول رميه راحت السناره ( ما فكيت الساعه ) ومن بعدها هويت البحر .

واسف على الاطاله
هههههههههههههههههههه
الله يسعدك يا سلفر
شكلك جديد على المنتدى
حياك الله
ذكرتني بواحد قريب من قصتك
بس هو رمى القصبة والقصبة مع الرمية انفلتت عليه واصبح بلا قصبة ولا صيد وتخيل انها اول رمية له بالقصبة وهي جديد اول استعمال
ههههه
شرفني مرورك وتعليقك
تقبل تحياتي

المجنوني
28/06/2009, 02:22 AM

وكنت اجلب السمك الصغير

و
اشكر مرورك اللي عكر متصفحي التعديل والله عن غير قصد مع السرعة كتبت عكر بدل من عطر لان الكاف جنب الطاء
وآسف اخي الشمطري
ارجو منك السماح والله مو قصدي غلطة املائية امااااااانة تسامحني واللي زيك ما يعكر صفو اي حاجة الا والله يزيده عطر و شرف معرفة للرجال اللي زيك

الشمطري
28/06/2009, 12:47 PM

و
اشكر مرورك اللي عكر متصفحي التعديل والله عن غير قصد مع السرعة كتبت عكر بدل من عطر لان الكاف جنب الطاء
وآسف اخي الشمطري
ارجو منك السماح والله مو قصدي غلطة املائية امااااااانة تسامحني واللي زيك ما يعكر صفو اي حاجة الا والله يزيده عطر و شرف معرفة للرجال اللي زيك

هههههههههههه افا اجل عكــــر هاااااا

الله يسامحك

تسلم يابعدي وانا خابر وش عندك فماله اي داعي الأعتذار

سهيل البحري
28/06/2009, 03:05 PM

يعطيك الف عافية على هذا الموضوع

وهيا خذ يا سيدي وفك كاااااي نضيف

طبعا أنا عشقي للبحر من الصغر بس المشكلة اننا كنا ساكنين في الطايف يعني نزلة البحر هذي حوسة
المهم كان حلمنا انا واخواني اننا نصيد سمك

عاد مرة رحت الكباين مع اقاربي ولقيتهم في الصبح قاعدين يجلبه من على السيقالة
طبعا انا ما صدقت وهاتك علموني علموني

طبعا جهزت العدة وقام كل واحد فيهم يفتي علي سوي وسوي
اللي لاحظتوا ان الطعم اللي يتنتف ومو قادرين يطلعوا شي وقاعدين يستخدموا طعم عجين وسايبين
السمك

قمت افتيت فيها قلتلهم السمك ما ياكل عجين جربوا اللحم
وكبروا القطعة عشان السمك ياكل مزبوط

المهم والله زبطت لي هذيك القطعة وارمك والا يا حبيبي يجيك الشد
واسحب والا انا مطلع هذيك السمكة

طبعا انفجعت من شكلها وخلتها معلقة في الهوا الا سابت الطعم وطاحت في البحر
يعني هي ما مسكت في الشص بس كانت عاضة على الطعم
قلت حلو

طبعا كلهم شافوا الهرجة فيها سمك طلع حولوا على اللحم وقمت اعطيهم دروس
واجيك وارمي الثاني
وتجيك الشدة وفبن يا حبيبي هاتك سحبة عالسريع واول ما اشوف السمكة قدامي
واجيك كافش ابوها بيدي عشان لا تسيب الطعم
والا السمكة كلها شوك وهاتك يا وجع واي اي اي اوه وه يا بنت الهرمة

بس فين رميت ابوها على الصبة
وبعدها سلك الموضوع ابو نقطة

طبعا بعدها رجعت البيت وانا واخويا نحلم بشي اسمه صيد سمك
ونقعد نجهز اوتار ونسوي سنانير باجذاع الشجر وتزبيط واختراع

ومرة قاعدين نزبط انا واخوي في السنانير والاهل ما كانوا موجودين
واحنا قاعدين نزبط رجعوا الاهل من برة

قمنا سريع سريع ندس العدة واجيك ناتش السنارة والا يا حبي هذا الشص يدخل في يدي
وطبعا عالطواريء وبنج

والخواجات يقولوا عني سمكة كبيرة :no2:

وبعدها عدت السنين واحنا نحلم بصيد السمك

والله وجات الايام وجينا جدة واتعرفت على ارحامي وهم التانيين مجانين بحر واهل بحر وصيد
وعزمونا على طلعة بوت ورفقة
وما نصدق خبر انا واخوي والله حمااااااااااااااااااس ابوك يالبحر
ونطلع الصبح على اساس رجعة المغرب

((تنبيه اذا تقرف ولا عندك مأخوذات على بعض الكلام لا تكمل القصة))
ذنبك على جنبك

المهم واحنا في الطريق للقطعة واشبك يا حبيبي ما انحصر وابغ اطير الموية
وماصدقت رسينا , الشباب اللى معايا طيروا مويتهم وريحوا وانا يا حبي مع اهتزاز القارب
الدنيا قفلت واقعدبها

اسلم امري واقول اتنة شوية ونقعد نجلب
المكان اللي وقفنا فيه اول مرة مافي والا حتى نتش قلنا نغير المكان

رحنا مكان ثاني واول ما وقفنا قلتلهم بعدووووووا بطير الموية اخيرا
ويا حبيبي الموج يقول مااااافي

واقعدبها

ونفس الحكاية مافي سمك ونغير المكان

وعلى هذا الحال على مدار قريب ساعتين نغير اماكن لا في سمك ولا انا قادر اريح نفسي

اخر مرة وقفنا في مكان وقلتلهم بس طواريء بعدوووووووووا هذي المرة اكير

وارتحت

مبروك مبروك وبدأنا نجلب

والله يا سيدي والا ما شاء الله الصيد بدء ومافي كلام تقول السمك جيعان الكل ما في غير يطلع سمك
سمك سمك سمك وارحامي انبسطوا بعد ما كانت الطلعة حتقلب نكد

قام رحيمي الكبير قال شباب مين اللي طير الموية اول ما رسنا

قلتله انا ..

قال ياخي حرام عليك اكنا من اول ريحتنا مويتك فيها بركة :D
شكلك جبت السمك يجري ايش بتاكل انت

تبغوا تسمعوا عن ابو نقطة الكبير اللي طلع مع الدوار والا ؟

المجنوني
29/06/2009, 12:01 AM
ا

تبغوا تسمعوا عن ابو نقطة الكبير اللي طلع مع الدوار والا ؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ابو ........ مويه بركة
كمل لنا ابو نقطة الكبير
لا توقف ههههههههههههه
امتعتنا بقصصك
هيا اذا انت موجود قول القصة
واشكر مشاركاتك
اخوك /ابو ريم

accentkool
29/06/2009, 01:41 AM
قصتي اول ماتعلمت الصيد يوم كنت صغير كنت اصيد السمك الصغير بكيس واحط خبز وصامولي

وانبسط لما اصيدهم واحاول اني اصيد اكبر مجموعة واوديهم معي للبيت

وبعدها تطورت واشتريت سنارة ام 20 ريال اللي بالمحطات وصرت اوديها للبحر معي

ولا عارف ارميها وجلست اتعلم وبعدين ركبت قطعة خثاق ورميتها باقوى ماعندي

واذا وانا غير منتبة لها يضرب عليها ظلع حدود المتر ويكسر السنارة ويقطع الخيط بعد مانقز بالخيط

ومن بعدها صرت ما اشرب الا ماي البحر المالح وقلت في نفسي بيجي يوم واصيدك

المجنوني
29/06/2009, 09:17 AM
قصتي اول ماتعلمت الصيد يوم كنت صغير كنت اصيد السمك الصغير بكيس واحط خبز وصامولي

وانبسط لما اصيدهم واحاول اني اصيد اكبر مجموعة واوديهم معي للبيت

وبعدها تطورت واشتريت سنارة ام 20 ريال اللي بالمحطات وصرت اوديها للبحر معي

ولا عارف ارميها وجلست اتعلم وبعدين ركبت قطعة خثاق ورميتها باقوى ماعندي

واذا وانا غير منتبة لها يضرب عليها ظلع حدود المتر ويكسر السنارة ويقطع الخيط بعد مانقز بالخيط

ومن بعدها صرت ما اشرب الا ماي البحر المالح وقلت في نفسي بيجي يوم واصيدك

جميل منك هذا
الله يسعدك
اشكر تفاعلك للموضوع مع انه في كثير قصص بس الواحد ما يقدر يتذكرها الا بعد ما يخرج من النت
تقبل تحياتي،،،