المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماشي هذه الايام

younisasim
19/10/2008, 09:20 AM
السلام عليكم
يوم الخميس الماضي طلعنا البحر مع رفقة بعض الاخوه والحمده لله انا رجعنا سالمين...فقد كان الموج عالي جدا والتيارات قويه للغايه (في منطقة ابو مدافع وظهار السمبيات ) حتى الصيد كان قليل ومتعب المهم ارجع الى الموضوع .... الاسبوع الماضي وهذا السبوع طلع معانا ناجل على اعماق 15 و 20 و 25 في مناطق ليست معروفه للناجل المهم لما رجعنا للمرسى سمعنا انو هذه الايام هي راجع او ماشي الناجل فهل هذه الايام هي كذلك
او هل يوجد اي ماشي هذه الايام غير ماشي البياض القز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكور على جميع المشاركات

jwan
19/10/2008, 11:39 AM
بياض القز والنجار والكرسيد والخرمي بدايته الان الناجل الماشي يكون في شهر 2- 3- انكلزي بلعادة وفي هذه االاشهر يكون متوجه من الجنوب الى الشمال اما عن موعد رجعته فتكون والعلم عند الله حسب خبرتي البسيطة يهاجر بمجموعات متفرقة وليست كبيرة من الشمال الى الجنوب اقصد من ضباء واملج والحسي والشبعان وغيرها من المناطق الشمالية الى الجنوب بس ل لسى ماوصل جدة يعني استنى عليه شوي وان شاء الله فالك الناجل بلنسبة عند موعد رجوعه تحصله في الغزير وليس بلعاري يعني على 30 -40
والكشر خلص موسمه قبل شهر تقريبا موفق خير يا صديقي
وان شاء الله الشباب يقيدوك اكثر

يوسف حوته
19/10/2008, 05:06 PM
صراحه ما ادري عن موعد رجوع الناجل وابشرك حركنا القارب من الدره ونزلناه مجيرمه احسن وامس كنت فيها والله يا صيد على كيف كيفك والموووج مو زي موج الشمال موجها من جد مقرف وحصلنا كم ناجل على حوت كثير مشكل الحمد لله

ابو عبدالرحمن جدة
19/10/2008, 05:47 PM
السلام عليكم
هل يوجد اي ماشي هذه الايام غير ماشي البياض القز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكور على جميع المشاركات

الرجاء التفسير لاني ما فهمت شي :j

ابو شهد جدة
19/10/2008, 06:32 PM
الرجاء التفسير لاني ما فهمت شي :j
نعم لكل نوع من السمك موعد يسمى وقت الماشي وهي هجرة كهجرة الطيور وعادة تبدأ الهجرة من جيزان وحتى الشمال الى حقل.

والعودة في نفس الاتجاه.:D

أبو صندوق
19/10/2008, 07:07 PM
أخي الكريم : younisasim
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه الأيام يتجمع الناجل ويسمى ناجل ( السماك ) نسبة إلى نجم السماك الذي يبدأ دخوله يوم الأحد القادم الموافق 26 / 10 / 1429هـ ـ 26 / 10 / 2008 م بمشيئة الله تعالى
ولا يعتبر هذا ماشي .. ويأتي بأحجام كبيرة وغالباً يأتي على أعماق كبيرة نسبياً ( 30م وزيادة ) وبأعداد قليلة ..
وهذه الأيام ليست أيام ماشي ..
لكن تظهر بعض الأسماك مثل النجار والكرسيت والعقمان .. والله أعلم
محبكم
أبو محمد

al-asef
19/10/2008, 07:29 PM
أبو محمد إطلالة حلوة ونور حمودي شاشة الكمبيوتر عندي .... وعزمونا معاكم

الجنك
19/10/2008, 09:32 PM
ممكن يكون سكني يعني متخلف عن الماشي ههههههههههههههههه
مخالف نظام الاقامه

زياد الحامدي
19/10/2008, 11:41 PM
تسلم ياعمده والله انك معلم

هامورنت
20/10/2008, 12:03 AM
مشكور ماقصرتوووووووووو معلومات جدا رائعة

younisasim
21/10/2008, 03:24 PM
الف الف شكر يا شباب و ما قصرتم و الله يعطيكم الف الف الف الف عافيه ويرزقكم وايانا من حيث لانحتسب

الردود كانت اكثر من راءعه الشباب في المنتدى بحر معلومات (100000 ماشاء الله عليهم )