المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة من أهل الخبرة في مشكلة بالموتر

صياد مبتدئ
21/10/2008, 01:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ظهرت عندي حديثا مشكلة في السيارة و حبيت أعرضها عليكم علشان أستفيد من خبراتكم قبل ما أحط نفسي تحت رحمة الورش و الميكانيكيين، و إن شاء الله ألاقي عندكم الجواب الشافي

نوع السيارة: باثفايندر موديل 2003 جير اوتوماتيك

وصف المشكلة: السيارة ما شاء الله عليها مثل العروس، لكن الغريب لو طفيتها و رجعت شغلتها مباشرة أو بعد فترة زمنية بسيطة، اول ما تشتغل تلاقي عداد دوران المحرك ينزل حتى يقارب الصفر و توشك السيارة انها تطفي، و بعدين يرد يطلع للوضع الطبيعي اللي هو تحت الوحد (الف دروة بالدقيقة). و في بعض الأحيان تطفي السيارة و تستمر هذه المشكلة لعدة محاولات تشغيل قبل لا تشتغل السيارة

الغريب انك لما تشغل السيارة بعد فترة توقف طويلة تلاقيها تشتغل بشكل طبيعي و ما يظهر هذا الشي

ملاحظة مهمة:

كنت مسافر لمدة اسبوعين و قبل ما اسافر فصلت سلك البطارية الموجب علشان البطارية ما تموت و السيارة واقفة، و أول ما رجعت شبكت البطارية و شغلت السيارة و ظهرت هذه المشكلة.

هل مرت هذه المشكلة عليكم و هل عندكم حل لها جزاكم الله خيرا

موادع الشرقيه
21/10/2008, 02:11 PM
إن شاء الله يفيدونك الأخوان

الشقردي
21/10/2008, 02:36 PM
متى آخر مره سويت تصفية مكينة؟ (فلتر هواء, صفاية بنزين, بواجي)

ما أبي أتفلسف كثير بس الباث يجونك الخبراء فيه ,ولكن أسمع كثيرين يشتكون من منظم الهواء.

صياد مبتدئ
21/10/2008, 02:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بر كاته

قبل حوالي 4 شهور (5000 كيلو متر) سويت صيانة ال 80 ألف كيلومتر بالوكالة و أعتقد انه البواجي و الفلتر و الصفاية تبدلو أثناء الصيانة. و إن شاء الله هاليومين بسوي صيانة ال 85 ألف و اللي فيها تبديل الزيت و فلتر الزيت و بعض الإجراءات الأخرى، و انا حبيت أعرف سبب المشكلة قبل ما اسوي الصيانة علشان الوكالة ما يعملولي فلم هندي من الموضوع :d

بالمناسبة أنا مقيم بالكويت مو بالسعودية و الوكيل في الكويت هو البابطين