المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعطال باترول 97 تحتاج إلى خبير الله يجزاه خير من يرد ويفتينا

ohgtjuvt
27/10/2008, 02:18 PM
الله يسعد أوقاتكم جميع

عندي باترول 97 فل كامل أشتريته قبل حوالي أربعة أشهر نظيف وبوديه ما عليه لكن فيه بعض العيوب إللي محتار فيها:

أولاً: ضعف العزم:
بحيث لو كنت بطلعة جامدة وأنا من سكان أبها ووقفت السيارات تماماً وسط الطلعة ثم قومته عزمه ضعيف جداً مقارنة بالكثير من السيارات وقد يطفى وأحياناً أستخدم الدبل الثقيل للطلعات الجامدة.

رحت للكثير من الورش وقالوا غير البواجي وصفاية البنزين وغيرتها وما لاحظت أي فرق، والبعض شار علي بتغيير طرمبة البنزين وقيمتها في الوكالة بحوالي 900 ريال وأخشى إني أغيرها وما يتغير شيء.

ثانياً: الفرامل ضعيفة جداً:
بحيث لو أضطريت للتوقف المفاجئ ما تستجيب معي بسرعة ويكون فيها تحجير ولا تتوقف السيارة إلا بعد مسافة وسألت الكثير فقال البعض يحتاج لها وزن!!!!! والبعض قال يحتاج له تغيير باكم فرامل وقيمته في الوكالة بحوالي 1700 ريال.

ثالثاً: الروغان وعدم الثبات في الطريق:
فعندما أكون على خط طويل تجد السيارة غير ثابتة على الطريق وتراوغ روغان بسيط يمين وشمال وهذه المشكلة ما قدرت أجد لها حل فالبعض قال لازم تغير عمود الدركسون الأمامي وقيمته بحوالي 470 ريال والبعض قال وزن أذرعة والكشف على الرمان بلي .

الخلاصة:
أخشى إني أقوم بتغيير وإصلاح كل ما سبق ذكره وتبقى المشاكل دون حل.

مع إني بحثت كثيراً في المعارض عن سيارة نظيفة من ناحية المكينة والبودي ما لقيت أنظف منه وأخشى أبيعه وأطب في واحد أسوأ منه وعلى ما يقولون (إرض بقردك لا يجيك أقرد منه).

فمن كان لديه دراية أو علم فلا يبخل علينا وجزاه الله خير في الدنيا والآخره وله مني دعوة في ظهر الغيب.

adil33
27/10/2008, 03:05 PM
مشكلتك في انظمة البنزين احتمال يكون عندك ضعف في ضخ البنزين وبالنسبة للفرامل احتمال يكون عندك ضعف عام في الماكينه لانه الباكم يحتاج ضغط هواء والماكينه ضغطها ضعيف نوعا ما فارجو منك ان تكشف على البواجي والبخاخات واسلاك البواجي والديلكو حاول تعمله صيانه مثل الشاكوش والغطاء احتمال يكون فيها ضعف وكل هذه الكشفيات باذن الله تدلك على السبب الرئيسي للضعف العام بسيارتك ....ولا تنسى تتفقد الصحن والديسك والفحمه لانك تشتكي من عزم في الطلعات

شاص2007
27/10/2008, 03:19 PM
بالنسبه للعزم اقترح عليك انك تشيك على الكلتش فهو غالبآ السبب

Qna9Al-Jubail
27/10/2008, 03:24 PM
حصل معاي هذا الشي اذا موتر بخاخ غير صفاية البنزين والرطبه والبواجي ولا تعبي بنزين 91 لأنه يعدم عليك العزم انا سويت هذا الشي والحمد الله بنزين 95 احسن والعزم حلو جداً

ohgtjuvt
28/10/2008, 02:06 PM
الأخ adil33

جزاك الله خير وبارك الله فيك

ولا تنسى تتفقد الصحن والديسك والفحمه لانك تشتكي من عزم في الطلعات

لا هنت كيف طريقة الكشف على الصحن والديسك والفحمة، هل يتطلب الأمر فك الجربكس أو المكينة للكشف عليها

الأخ شاص2007

الله يجزاك خير ولا هنت على الرد

الأخ Qna9Al-Jubail

الله يجزاك خير ولا هنت على الرد

الاتصال السريع
28/10/2008, 02:17 PM
اخوي
انت ما قلت القير تماتيك والا عادي
لانه ان كان تماتيك ما تحتاج دزق وكلتش وفحمه
انا عندي مثله فل كامل قير تماتيك ، وعزم طيب في الطلعات في الجنوب مثل عقبة ضلع والصماء وشعار وغيرها

shaheenshah
28/10/2008, 03:36 PM
انا معي باترول مثل موترك فل كامل (المكينة بخاخات) بس موديل 1995 وهبل فيني ما فيه عزم ابد وعرضته على اكثر من ورشه ومنها متخصصه في الباترول وقالوا لي عزمه حلو بالنسبة للموديل هذا مع العلم ان المكينة صافية ولا فيه تقطيع وكل القطع من بواجي واسلاك وصفايات ووو.... جديده وتوها موظبه توظيب كامل بـ 5500 ريال وقطع وكالة يعني مفروض تكون اقوى لان السلندرات مخروطه.
وبعد كل هالخساير والمحاولات الفاشلة لتعديل العزم فكيت المكينة ورهمت لها مكينة 8 سلندر.

الخلاصة :
اعتقد ان مكاين البخاخ في الموديلات هذي عزمها ضعيف والكلبليتر اقوى منها (عن تجربه) فلا تضيع قريشاتك على العزم خاصة اذا كانت المكينة صافية ولا فيها تقطيع

بالنسبة للحذفه يمين ويسار يمكن فيه فضاوه عندك في الدركسون وهي اللي تسبب الحذفه والفضاوه يا من عمود الدركسون او الدودة وشيك بالمره على المساعدات الامامية

الفرامل فيه علبه سوداء اذا فتحت الكبوت من يسار عند القزازة الامامية شيك على الليات اللي طالعه منها ورايحه للباكم اذا كانت تهرب فهي سبب لثقل الفرامل وثقل الكلتش أيضاً واتمنى ما يكون من الباكم

هذا اللي عندي وان شاء الله اني أفدتك

ohgtjuvt
29/10/2008, 01:41 PM
الأخ الكريم الاتصال السريع

لاهنت على المرور

السيارة طال عمرك قير عادي

الأخ الكريم shaheenshah

جزاك الله خير على المرور والمعلومات المفيدة

المشكلة إن عزمه حتى في الطعوس رديء جداً وكأنك تسوق هايلكس وأكثر من مرة يغرز في أماكن أضعف الجيوب تمشي فيها بالراحة مع إني منسم الكفرات.

وهذا يدل على وجود خلل لأني سبق وجربت مثله عند واحد من الشباب وما كان عزمه مثل إللي عندي

أشكر لجميع الأخوة تفاعلهم وإللي عنده أية إضافة فالله لا يهينه يفيدنا.

رويفع
27/08/2009, 05:55 AM
اخي الكريم
اوزن الديلكو وشيك
وشيك علي الكلتش هذا بالنسبه للعزم