المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10] 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33

سعد الاحمد
05/08/2009, 09:56 AM
الله يعطيك العافيه يابو بدر ماقصرت ..

الله يعافيك ..

اول شغله انا معكم ان شا الله ومؤيد للاجتماع اللي قبل رمضان .. ويفضل تكون ويك اند

حلو .. هذا اهم شي ..

[/center]
فرق العمر يعني احس اني اصغركم ولافيه احد مقارب لي بصراحه .. لكن هذا مو سبب رئيسي

انت جاوبت على نفسك بنفسك ..

[/center]
ثاني شغله واحد تخرج ومالقى وظيفة لحد الان والوضع كل ماله سلطه وش تتوقعون يقعد يسوي !!!

طفشت من كل شي والله .. لكن مانقول الا الله يجيب الخير ويسهل لنا ان شا الله ..

بسم الله عليك .. تعال في الطلعة الجاية وانا بقرأ عليك ..
انا عارف ان الفراغ عامل عمايله فيك لكن تسلح بالصبر .. ومو انت لوحدك فيه غيرك كثير كثير متخرجين وما حصلوا وظائف على الرغم من ان تخصصاتهم حلوة ومطلوبة .. لكن رزقهم ما بعد جاهم لحد الآن ..
وبعدين يأخي تحرك فإن في الحركة بركة .. ادخل الحراج .. ادخل معارض السيارات .. ادخل سوق الخضار .. ادخل سوق التمور .. يعني حاول انك تبيع وتشتري وتترزق الله مع الناس ولا هو عيب ولا شي .. وهو احسن لك من قعدة البيت والهواجيس وضيقة الصدر .. ان شاء الله ان الله بيرزقك .. بس انت تحرك .. والله يقول سبحانه وتعالى في الحديث القدسي (اسعى يا عبدي وانا اسعى معك) ... لازم يكون عندك قوة ارادة وعزيمة

[/center]
وماخفيكم والله اني مو كذا لكن عندي الحساسيه زايده شويه ..

يبغا لنا نوديك للوكالة نشيك عليك :D

[/center]
انا اعطي الضوء الاخضر وبإذن الله معكم مالم يكون هناك ظروف ..

(تعطي الضوء الاخضر) ..يعني تشتغل اشارة من ورانا :D

[/center]

تحياتي لكم واتمنى ماحد يزعل مني ولا من كلامي :(

الله لا يجيب الزعل يا رجال .. محد زعل منك .. وانت عزيز وغالي ..
وحط في بالك ان الدنيا يبغا لها سعة صدر .. يعني لا تدقق في اي شي ;) ..[/center][/CENTER]

المستكشف 2009
05/08/2009, 06:24 PM
السلام عليكم
كيف حالكم يأعضاء الرابطه الكرام

اتمنى منكم تسجيلي معكم في الرابطه توني مشتري اكسبلورر 2009 ابيض

اخوكم المستكشف 2009

القاصي1
05/08/2009, 09:51 PM
السلام عليكم
كيف حالكم يأعضاء الرابطه الكرام

اتمنى منكم تسجيلي معكم في الرابطه توني مشتري اكسبلورر 2009 ابيض

اخوكم المستكشف 2009

حياك الله معنا
في رابطة المستكشف

اخوك
ابو بدر
القاصي

abu.rakan
06/08/2009, 09:15 PM
اتمنى تسجيلي معاكمفي الرابطة

توني شاري اكسبلورر 2006 ليمتد 8 سلندر

وعندي كذا استفسار... اذا ماعليكم امر

اول شي المعرض قالو لي السيارة يبي لها قطعة بتجي من امريكا للقير..الضاهر حساس للقير..عشان طقة في التعشيق,,,وهم بيركبونها ول ماتجي..ياريت تفيدوني باي معلومت عن هالموضوع

ثاني شي,,,

النافيقشن انقلينزي..ياريت تعطوني خبراتكم عنتحميل الخرايط فيه وتعريبة,,مع اني ماجربته للحين

ثالث شي

وشو تنصحون بالكفرات وكم اسعارها؟

واي نوع زيت ,,وكل كم يتم تغييره

والله الف شكر لكم مقدما على هالموضوع الحلو والمفيد

فارس الديره
07/08/2009, 05:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلامي واشواقي لكل أعضاء الرابطة الاولين
وكذلك ارحب بمن إنظم الينا حديثاً
بالنسبه للإجتماع أنا معكم انتم حددوا (فصلوا) وانا البس
ابو طلال

سعد الاحمد
07/08/2009, 04:55 PM
مساءكم سكر وطحينية وعليهم شوية دبس مخلوطين مع عسل

عندي لكم امانة :

1 - اتصل علي ابو مشاري (مهندس الرابطة) ويسلم عليكم كثير السلام .. وهو الآن موجود بالمنطقة الشرقية لقضاء اجازته مع عائلته الكريمة .. ويقول انه ساكن في قرية الخليج على الهاف مون (ولد نعمة) :D ... ويقول انه معنا في الاجتماع القادم ان شاء الله ...

2 - اخونا العزيز بيل ولدر bewildered (ابو شكيب) كان بيني وبينه مراسلات عبر الجوال وهو يسلم عليكم .. وهو الآن موجود في دولة تركيا ومن ثم بعدها سوف يتوجه الى الدول الأوروبية ... فهو يعتذر عن حضور الاجتماع القادم ... تروح وتجي بالسلامة ..

بكرة او بعده ان شاء الله سوف اقوم بإنزال جدول الاجتماع .. علماً بأن الاجتماع سيكون يوم الخميس القادم ان شاء الله ...

فأرجوا ممن يريد حضور الاجتماع معنا ان يؤكد ذلك هنا وارجو الجدية في ذلك حتى نعرف العدد الصحيح لمن سيحضر الاجتماع وذلك من اجل وضع الترتيبات اللازمة للعشاء والقهوة والشاهي ...

لكم تحياتي ؛؛؛

ابوعبدالله 2
08/08/2009, 12:07 PM
زي ماقلت لك ابو بدر خلن الأول ترانا مبطين عن الشباب وينهم مافيه أحد ولا ايه ياقماعه

هاوي بر12
08/08/2009, 02:40 PM
يعطيك العافية يا سعد الاحمد على هذا الاهتمام وتنظيم الاجتماعات....

وسجلني اول الحاضرين باذن الله ...تحياتي؛؛؛

هاوي مستكشف
08/08/2009, 07:17 PM
السلام عليكم
يسعدني الانظمام الى هذا الصرح الشامخ
حيث تم حجز مستكشف 2009 سيتم استلامة الاحد ما بعد يوم غد
وذلك بعد متابعة كامل هذا الرابط وبسراحة اعجبت به وب الاثناء علية من قبل ملاكة ومستخدمية
نتمنى التوفيق
ولا احرمنا الله من خبرتكم وتعاونكم

المهم ان اللون فضي من داخل اسود لاني ما حصلت الابيض اللؤلؤي مخلص

المهم الداخلي اسود اقول ان شاء الله يطلع زين
لاني عندي سابق تجربة مع اللون البيج الداخلي للسيارة متعب جدا لذلك قررت ان يكون غير كذا وكان ودي برمادي ولكن قالوا فقط لونين بيج واسود

تحياتي للجميع وان شاء الله يطلع قبل الخميس واكون معكم في الاجتماع
ههههههههههه
واحد ماصدق نفسة وطلع سيارة وبيشبك

هاوي مستكشف
ابو عادل

ابومحمد111
09/08/2009, 02:34 AM
ابو بدر سجل معك نفر

COBRA999
09/08/2009, 03:04 AM
السلام عليكم ياشباب

بالنسبه لاستفسار اخونا هاوي مستكشف عن اللون الداخلي الاسود جدااااا رائع واخوي قبل شهر اشترى فضي داخلي اسود وانا بستلم موتري من وكالة الخبر باذن الله بعد اسبوعين ابيض داخلي اسود

لاتشيل همه بأذن الله بيعجبك........ ومبروك مقدما ويعطيك خيره ويكفيك شره .

سعد الاحمد
09/08/2009, 08:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعلان هام

اليوم هو الأحد الموافق 18 شعبان 1430هـ ..
طيب عارفين وبعدين وش عندك ...

كما اتفقنا سابقاً بأن برنامج الاجتماع سينزل اليوم ان شاء الله ..

طيب بدون قرقر كثير ..

هذا برنامج الاجتماع :

موعد الاجتماع :
قبل ما ينزل الراتب بثلاثة ايام :D .. يعني يوم الخميس الموافق 22/8/1430هـ

الوقت :
بين العشاوين .. يعني بعد صلاة المغرب ان شاء الله .. :good:

مكان الاجتماع :
نفس مكاننا في الاجتماع السابق (مخطط الملقا) .. واللي ما يعرف المكان ينتظرنا عند نادي الشباب بعد صلاة المغرب ومن ثم سيكون الانطلاق الى المكان ..

وصف المكان لغير الناطقين باللغة العربية :D :
تخلي نادي الشباب على يدك اليمين وانت متجه شمال وبعدين يجيك تقاطع (عند اسواق السدحان) تلف يسار ويصير وجهك غرب تطلع سيده وبيصير مسجد الأمير فيصل بن فهد على يدك اليسار .. اطلع سيده جهة المخططات .. اول تقاطع خله ... ثاني تقاطع خله ... بعد ثاني تقاطع تمشي حوالي 100 متر تقريباً تجدنا جالسين على يدك اليسار في المخطط .. (طبعاً المخطط مظلم) .. اول فتحة تجيك على يدك اليسار ادخل معها تجدنا امامك ..

او اذا فيه مكان ثاني افضل فبالإمكان تحديده ... (لدينا دمخراطية قصدي دمقراطية) ...

العشاء سيكون طبخ ان شاء الله .. (ملينا من الشوي) <<< تكفى يا اللبناني :D ..

كما اتفقنا سابقاً ونعمل به دوماً ستكون تكلفة العشاء والقهوة والتمر والشاهي والمشروبات الباردة ... قطة على الجميع ... يعني كل واحد يجيب قطته معه .. ولا حد يجيب معه 500 ويقول اصرفوا لي .. ترى قديمه ذا الحركات :no2: .. يعني وقف لك اقرب ليموزين واصرف منه عشرات وخمسات :D ...

اما الحلويات والخرابيط الثانية فهي خارج القطة .. يعني اللي يبغى يجيب حلى معه نقول الله يقويك بس لا تكثر ولا تكلف على نفسك .. يعني الدعوى ذواقه مع القهوة .. يعني يجيب حق نفر او نفرين بالكثير .. واي واحد يجيب حلى ومعجنات زيادة بيرجع بها معه لبيته .. هذا اذا بقى فيها شي :D .. ما نبغى نخسركم ونكلف عليكم ..

بالنسبة لعزبة الطبخ والنفخ والشاهي والقهوة بتكون معي كاملة ان شاء الله ...
واغراض الطبخ ايضاً انا بجيبها يعني (لحم او دجاج +رز+ البصل + الطماط + البهارات والملح ... الخ من امور الطبخ ) .. ايضاً بجيب معي فرشات ومراكي ...

بس فيه نقطه مهمة ... لازم نعرف عدد الحضور بالضبط واللي صاملين فعلاً وبيجون ان شاء الله عشان نعرف مقياس اغراض العشاء .. ما نبغى نكثر وفي الاخير ما يجي الا القليل .. ياليت اللي صامل وبيحضر معنا الاجتماع يأكد هنا ... كرماً لا أمراً .. والله يحيي الجميع .. نبغى نشوف اعضاء جدد من الرابطة ونتعرف عليهم ويتعرفون علينا ...

واذا فيه شي انا ناسيه ذكروني تكفون ..

تحياتي للجميع
اخوكم
سعد الاحمد
ابو بدر

سعد الاحمد
09/08/2009, 10:15 AM
اخواني الاعزاء
موضوع جديد لي .. يسعدني جداً مشاركتكم فيه وطرح آرائكم وافكاركم ..

الموضوع هو :

كيف تاخذ حقك من الوكيل... بدون ماتترجاه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2971329&posted=1#post2971329 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2971329&posted=1#post2971329)

ابوعبدالله 2
09/08/2009, 12:25 PM
ابو بدر يسعدني اني ارد اول واحد واقول لك انا من الأولين ان شاء الله بس لو امكن عندي رأي أذا سمحت لي وهو ودنا تكون الطلعه قبل المغرب بقليل وتكون بالنفود ابرد شوي مجربها الأسبوع الي فات براد على كيف كيفك بالليل هذا من رأيي أو الي تبونه انا معكم ونرجو ان الشباب كلهم يقولون رأيهم بالطلعه وعددهم بأقصى مده يوم الثلاثاء 20/8/1430 لكي يرتب الواحد اموره وارجو من الجميع سرد اسمائهم ورا بعض لكي يعرف العدد مثل ماقال ابو بدر

ابومحمد111
09/08/2009, 03:40 PM
سجل معك واحد ؟

الان 3 اللي بيطلعون نشوف رقم 4 منه

أبومشاري2008
09/08/2009, 11:14 PM
يعطيك العافية يا أبوبدرعلى هذا الاهتمام وتنظيم الاجتماعات....

وسجلني من الحاضرين باذن الله وأنا مع أبوعبدالله في فكرته...تحياتي

ابوالجود65941
09/08/2009, 11:25 PM
السلام عليكم

أتمنى تقبلوني عضو في الرابطة

أبوالجود - أكسبلورر 2008

القاصي1
09/08/2009, 11:40 PM
اتمنى ان اكون معكم
وابحاول اوفق بين ارتباط عائلي والطلعه

.

القاصي1
09/08/2009, 11:42 PM
السلام عليكم

أتمنى تقبلوني عضو في الرابطة

أبوالجود - أكسبلورر 2008

حيــــــــــــــاك الله معنا في رابطتنا الموقرة

اخوك
القاصي1
ابو بدر

Explorer2007
10/08/2009, 04:06 AM
الله يصبحكم بالخير جميعا ً .. الله يعطيكم الف عافيه على هالتنظيم والترتيب

واخص بالذكر .. اخوي ابوبدر ( سعد الاحمد ) .. ولا يهونون البقيه ..

بالنسبه للطلعه واللي على قول ابو بدر قبل الراتب بثلاث ايام .. >> ياحسره مافيه وظيفه ولا راتب :(

فإني بإذن الله معكم بالطلعه بحول الله وقوته ..

ابو بدر .. ودنا الجميع يتشارك في الاغراض ماودي يكون كل شي عليك .. والمشاركه بالقطه فقط ..

يعني مجرد اقتراح مع اني عارف بتقول انت تعال وخل عن على قولتك القرقر .. :D

طيب .. بالنسبه لإقتراح اخوي ابو عبدالله .. بصراحه انا عندي وجهة نظر ودي اسدحها ..

تعرفون الحين صيف .. لاياشيخ احلف بس << :D .. ابو بدر موب ازين مني يعلق وانا ماعلق :j

طيب .. انا اقول بما ان الوضع لازال حر .. راح يكون اخر الليل فيه سموم شوي ولايهون النهار بعد

بس انا اقصد لأني امس بالليل انا والوالد بالحوش والسموم يلفح ودرجة الحراره 40 مع العلم ان الساعه كانت

11 .. فما ادري عنكم انا عني قلت رأي .. وانا قدام في اي شي على قول ابو طلال فصلوا وحنا نلبس

طيب مداخله .. بالنسبه لنادي الشباب تراني مبطي ماجيت لم الجهه ذيك .. عندي سؤال ..

نادي الشباب بعد المستشفى السعودي الالماني ولا قبله .. !!

بس وهذا اللي عندي ولاحد يضحك لأني مبطي عن جهة العقيق والعماريه والملقا .. اخر علمي بها

استراحه لأحد اقاربنا جيتها قبل 4 سنوات ..

وبس خلصنا ..

قبل ما انسى ..

احب اقول لأخوي ابو بدر وابو الجوهره .. الله يعافيكم على تفاعلكم وعلى كلامكم الرقيق

اخجلتموني .. الزبده لين جيت تنفاهم وخل عنك الهرج الفاضي :D

تحياتي للكل .. فردا فردا بلا استثناء .. وودنا نشوف الاعضاء الجدد ونتعرف عليهم ..

اخوكم

ابو مساعد

Explorer2007
10/08/2009, 05:16 AM
مرحبا مره ثانيه ..

مدري مين من الشباب اقترح انو يكون عندنا شعار نحطه على سياراتنا عشان نعرف بعض

بصراحه الفكره هذي كانت ببالي من اول .. بعدين ترددت في طرحها .. لكن بما انها انطرحت

انا سويت شعار .. بس يعني ترا شغل مشي حالك الفجر .. بس مجرد فكره

نتقبل النقد بصدر رحب عطونا ارائكم وافكاركم اذا فيه بعد :D

طبعا الذكي فيكم بيفهم الشعار :cool:

سعد الاحمد
10/08/2009, 08:04 AM
ابو بدر يسعدني اني ارد اول واحد واقول لك انا من الأولين ان شاء الله بس لو امكن عندي رأي أذا سمحت لي وهو ودنا تكون الطلعه قبل المغرب بقليل وتكون بالنفود ابرد شوي مجربها الأسبوع الي فات براد على كيف كيفك بالليل هذا من رأيي أو الي تبونه انا معكم ونرجو ان الشباب كلهم يقولون رأيهم بالطلعه وعددهم بأقصى مده يوم الثلاثاء 20/8/1430 لكي يرتب الواحد اموره وارجو من الجميع سرد اسمائهم ورا بعض لكي يعرف العدد مثل ماقال ابو بدر

والله تبي الصراحة انا معك في رايك ... اذا كان نفود نظيف ... ونجلس فوق طعس ... ما عندي مشكلة انا مؤيد لرأيك ... بس انا اخاف يتحرك الهواء شوي ويغثنا السافي .. على العموم نشوف بقية أراء الأخوان ... وانا معك يا ابو عبدالله لو تبي المريخ .. يا حبني لك بس ..

بالنسبة للحضور ان شاء الله هم كالتالي :
1 - ابو عبدالله2
2 - أبو محمد111
3 - القاصي1
4 - هاوي بر12
5 - ابو مشاري2008
6 - فارس الديره
7 - الفتى سندباد
8 - الإنسان
9 - صقر الدهناء
10 - Explorer2007
11 - khdd33
12 - هاوي مستكشف (اذا طلع موتره قبل الخميس على كلامه)
13 - سعد الاحمد (انا) :D

هؤلاء من سجل حضوره للطلعة القادمة يوم الخميس ان شاء الله ..
ويوم الأربعاء ان شاء الله نؤكد الاسماء التي ستحضر فعلا .. ويا ويل اللي يقول انا معكم اكيد وبعدين يعطينا ركبه وما يجي (ترا بنقوم عليه حق وبنزعل عليه .. لازم تأكيد الحضور عشان نعرف وش بنجيب وش ما نجيب) :no2: ...

سعد الاحمد
10/08/2009, 08:31 AM
ابو بدر .. ودنا الجميع يتشارك في الاغراض ماودي يكون كل شي عليك .. والمشاركه بالقطه فقط ..

لا عادي انا متعود في اكثر طلعاتي مع الشباب سواء شباب الرابطة او غيرهم .. كل شي انا اجيبه وبعدين احاسبهم .. يعني احسن وارتب من ناحية التنظيم وما يكون فيه ازدواجية ويتكرر الشي مرتين معنا .. وانا عارف اصلا الاغراض اللي بنحتاجها في الطلعة .. فعشان كذا انا بسهل عليكم المهمة .. والتعب يكون على شخص واحد فقط .. يعني ما لكم الا ولد يقرا ويكتب ويحفظ بعد .. ولا تخاف انا بوصيكم على شي تجيبونه معكم .. بس خله في الرد الثاني ان شاء الله ..

طيب .. انا اقول بما ان الوضع لازال حر .. راح يكون اخر الليل فيه سموم شوي ولايهون النهار بعد

بس انا اقصد لأني امس بالليل انا والوالد بالحوش والسموم يلفح ودرجة الحراره 40 مع العلم ان الساعه كانت 11 ..

خلاص درينا ان عندكم حوش تقعدون فيه وتتقهون فيه :D ... وبعدين ما علمتنا انك مولود في باريس ما شاء الله عليك ومتعود على البراد والامطار :D ... وبعدين اذا وصلت الحرارة 40 .. عادي افتح اثمك مثل الضب ومش امورك :D ...

احب اقول لأخوي ابو بدر وابو الجوهره .. الله يعافيكم على تفاعلكم وعلى كلامكم الرقيق

الله يعافيك اخوي ابو مساعد ... وكلنا اخوان .. والظروف الصعبة تمر على اي واحد فينا .. المهم هو الصبر وقوة التحمل مع العزيمة والاراده الى الاتجاه الى الافضل ..

ابوعبدالله 2
10/08/2009, 12:53 PM
ابوبدر انشاء الله مافيه سافي ولا يحزنون جربو البراد بالبر وشوفو وان تقول مانيب ساري للبيت من البراد واخوي ابو مساعد جب معك فروه الله لا يهينك ترا برا غير الحوش بالبيت الي ينفخ عليها المكيفات وبين الجدران شكلك ماعمرك رحت تضبب بالصيف ترا ذا وقتها الله لا يهينك خلنا نشدها للصمان او الصياهد شمال رماح شرط ان تاكل اصابعك وراها بعد الطبخ :D

هاوي مستكشف
10/08/2009, 01:27 PM
السلام عليكم ياشباب

بالنسبه لاستفسار اخونا هاوي مستكشف عن اللون الداخلي الاسود جدااااا رائع واخوي قبل شهر اشترى فضي داخلي اسود وانا بستلم موتري من وكالة الخبر باذن الله بعد اسبوعين ابيض داخلي اسود

لاتشيل همه بأذن الله بيعجبك........ ومبروك مقدما ويعطيك خيره ويكفيك شره .

وعليكم السلام والرحمة
الله يبارك فيك ومشكور على الرد
ومبروك لك مقدما ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

khdd33
10/08/2009, 01:30 PM
سجلوني مع الحضور ان شاء الله تعالى
خالد ابو راكان

هاوي مستكشف
10/08/2009, 01:37 PM
السلام عليكم
الاخ سعد الاحمد
الموتر بيتأخر بعد الخميس
ولكن هل هو شرط الحضور على سيارة المستكشف او اي سيارة بديلة ممكن
تحياتي للجميع

abosultanco
10/08/2009, 02:30 PM
السلام عليكم

اولا

جزاكم الله خيرا على هذ الرابطة الطيبة

لدي بعض الاستفسارات بخصوص سيارتي اكسبلورر 2006

عندما امر من عند مطب خفيف او - عيون البس- اسمع طقطقة مزعجة من الزجاج الخلفي للسيارة

فهل هناك طريقة معينة تمنع هالصوت

وجزاكم الله خيرا

:no2:

هاوي بر12
10/08/2009, 02:55 PM
مرحبا مره ثانيه ..

بصراحه الفكره هذي كانت ببالي من اول .. بعدين ترددت في طرحها .. لكن بما انها انطرحت

هذي الفكرة ممتازة....واعتقد انه حان وقت تنفيذها.....

هلا والله (هاوي)....نفس اليوزر مع اختلاف الاذواق..

والله يجزيك خير يا (سعد الأحمد)...على الحرص الدائم لعقد هالاجتماعات..واحرص على الصا....الحاااااار...ههه

وأخيرا...اتشرف اكون معكم مع أنه عندي مناسبة للعائلة.....ولكن سأكون معكم بإذن الله.......

وبعد أخيرا..هذه الاجتماعات لها فوائد كثيرة...ولو اجتمعنا في شهر رمضان -الله يجعلنا ممن ادركه وممن صامه وقامه- فهو خير على خير....تحياتي؛؛؛

أبو إياس
10/08/2009, 03:10 PM
بداية أخواني أعضاء الرابطة ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أنا عضو جديد على هذه الرابطة وأتمنى أن تقبلوني صديقا لكم ...
أنا من عشاق الإكسبلور منذ زمن ولكني في الفترة السابقة كنت ضحية بعض الآراء ضد هذه السيارة ولذلك
لم أستعجل في تلك الفترة على شرائه ..
ولكن مع مرور الوقت ولاسيما بعد اطلاعي على هذه الرابطة عزمت على شراء هذه السيارة بغض النظر عن آراء المعترضين والمشككين بقدرات وجودة السيارة ..
توجهت للوكالة قبل اسبوعين ولكني تفاجأت بأن السيارة حاليا لايوجد لها إلا لونين ( أسود ، فضي ) وأخبرني بأن اللؤلؤي منقطع عن السوق منذ فترة فتفاجأت وعدت من حيث أتيت لأني لا أريد إلا اللؤلي ...!!

السؤال ؟؟؟
هل اكسبلور 2010 مختلف تصميمه عن سابقه أم مشابه له ؟؟؟؟
علما بأن موظف الوكالة أخبرني بأنه لم يتغير ولكني رأيت صورة من أحد الأعضاء في هذه الرابطة تصميمه مختلف ودون ما أتوقع ( لم يعجبني أبد ) ؟؟؟!!
من يؤكد لي في هذا الأمر وجزاه الله خيرا ؟؟؟!!!!

ensaaan
10/08/2009, 03:21 PM
الله يصبحكم بالخير جميعا ً .. الله يعطيكم الف عافيه على هالتنظيم والترتيب

واخص بالذكر .. اخوي ابوبدر ( سعد الاحمد ) .. ولا يهونون البقيه ..

بالنسبه للطلعه واللي على قول ابو بدر قبل الراتب بثلاث ايام .. >> ياحسره مافيه وظيفه ولا راتب :(

فإني بإذن الله معكم بالطلعه بحول الله وقوته ..

يعني مجرد اقتراح مع اني عارف بتقول انت تعال وخل عن على قولتك القرقر .. :D

طيب .. بالنسبه لإقتراح اخوي ابو عبدالله .. بصراحه انا عندي وجهة نظر ودي اسدحها ..

تعرفون الحين صيف .. لاياشيخ احلف بس << :D .. ابو بدر موب ازين مني يعلق وانا ماعلق :j

بس انا اقصد لأني امس بالليل انا والوالد بالحوش والسموم يلفح ودرجة الحراره 40 مع العلم ان الساعه كانت

11 .. فما ادري عنكم انا عني قلت رأي .. وانا قدام في اي شي على قول ابو طلال فصلوا وحنا نلبس

طيب مداخله .. بالنسبه لنادي الشباب تراني مبطي ماجيت لم الجهه ذيك .. عندي سؤال ..

نادي الشباب بعد المستشفى السعودي الالماني ولا قبله .. !!

بس وهذا اللي عندي ولاحد يضحك لأني مبطي عن جهة العقيق والعماريه والملقا .. اخر علمي بها

استراحه لأحد اقاربنا جيتها قبل 4 سنوات ..

وبس خلصنا ..

قبل ما انسى ..

اخجلتموني .. الزبده لين جيت تنفاهم وخل عنك الهرج الفاضي :D

تحياتي للكل .. فردا فردا بلا استثناء .. وودنا نشوف الاعضاء الجدد ونتعرف عليهم ..

اخوكم

ابو مساعد

أبو مساعد المؤسس
سعدت كثيرا بتسجيل حضورك معنا في الطلعه

واشكرك على ردك الجميل
وزي ماقلت لك كلنا اخوان أولا وأخيرا
وبالنسبه لنادي الشباب يجي بعد المستشفى السعودي الألماني
ادخل المخرج لين تجيك اسواق السدحان على اليمين بعدها التقاطع تاخذ يسار
وكمل باقي وصف ابو بدر الأصلي

مرحبا مره ثانيه ..

اما بالنسبه للشعار انا مؤيد له بقوه وشعارك هذا حلو
وبصراحه انا اشوف اكسبلورر كثير في الشوارع
واقول ياترى هذا من الرابطه او لا فالشعار مهم
وياليت يعملونه ويحط في مكان واحد ويكون التسليم للشعارات في طلعتنا الخميس هذا

والله تبي الصراحة انا معك في رايك ... اذا كان نفود نظيف ... ونجلس فوق طعس ... ما عندي مشكلة انا مؤيد لرأيك ... بس انا اخاف يتحرك الهواء شوي ويغثنا السافي .. على العموم نشوف بقية أراء الأخوان ... وانا معك يا ابو عبدالله لو تبي المريخ .. يا حبني لك بس ..

1 - ابو عبدالله2
2 - أبو محمد111
3 - القاصي1
4 - هاوي بر12
5 - ابو مشاري2008
6 - فارس الديره
7 - الفتى سندباد
8 - الإنسان
9 - صقر الدهناء
10 - Explorer2007
11 - khdd33
13 - سعد الاحمد (انا) :D

ويوم الأربعاء ان شاء الله نؤكد الاسماء التي ستحضر فعلا .. ويا ويل اللي يقول انا معكم اكيد وبعدين يعطينا ركبه وما يجي (ترا بنقوم عليه حق وبنزعل عليه .. لازم تأكيد الحضور عشان نعرف وش بنجيب وش ما نجيب) :no2: ...

سجلي للمره الثانيه معكم وبقوه؟
بحول الله وقوته وانا مع اقتراح ابو عبدالله2

سجلوني مع الحضور ان شاء الله تعالى
خالد ابو راكان

أخيرا بنتشرف بالتعرف عليك وشوفتك
بنتظار يوم الخميس بفارغ الصبر

السلام عليكم

الاخ سعد الاحمد
الموتر بيتأخر بعد الخميس

تحياتي للجميع

مادمت من ملاك الإكسبلورر نتشرف بتواجدك معنا وتأخر السياره
مو مشكله
انت في اي حي ويمرك القريب لك من الشباب
وياخذك معه
ولازم تكون معنا يوم الخميس
انا في حي الملك فهد اذا قريب مني مريتك

تحياتي
الإنسان
أبو الجوهرة

Explorer2007
10/08/2009, 04:32 PM
ابو الجوهرة .. الله يعافيك ويسلمك ان شا الله .. وانتا طيب ..

بالنسبه لسؤالي عن موقع نادي الشباب هو لأني ماعرفت الوصف زين وبانتظر ان شا الله عند النادي :D

طيب بالنسبه للشعار .. صراحه ماعتقد الوقت راح يكون كافي للطباعه ولكن راح احاول اذا قدرت

بس ابي منكم الاراء او الموافقه على الشكل النهائي .. طبعا غيرت شوي بالشعار .. وحطيت لكم اياه على السياره

عشان تشوفونه مثل الواقع .. عطوني ارائكم وعادي ترا .. اذا في اقتراحات لشكل اخر ماعندي مشكله

هذا الشكل النهائي والمتخيل على السياره وراح يكون تحت عبارة 4x4 لبعضكم .. والبعض الاخر مثلي

تحت AdvancedTrac

تحياتي لكم

ابو مساعد

سيد الجو
10/08/2009, 04:42 PM
الله يجزاك بالخير يا اكسبلورر 2007

بس تراي مافهمت وش قصدك بحرف ال e هل هو اول حرف من الاكسبلورر ؟ ووش ذا اللي تحته كنه قلم :)

سعد الاحمد
10/08/2009, 06:29 PM
السلام عليكم

الاخ سعد الاحمد
الموتر بيتأخر بعد الخميس

تحياتي للجميع

لا مو شرط .. يشرفنا حضورك والتعرف عليك .. معرفة الرجال شرواك مكسب واهم من السيارة عندنا .. في انتظارك يوم لخميس ان شاء الله ...

سعد الاحمد
10/08/2009, 06:34 PM
هلا والله (هاوي)....نفس اليوزر مع اختلاف الاذواق..

الله يقطع بليسك يا ابو ابراهيم .. والله انا ضحكت على جملتك ذي .. حلوة مع اختلاف الاذواق :D :D

والله يجزيك خير يا (سعد الأحمد)...على الحرص الدائم لعقد هالاجتماعات..واحرص على الصا....الحاااااار...ههه

واياك حبيب قلبي .. وابشر بالصاااااا .... الحاااااار ...:good: :D

سعد الاحمد
10/08/2009, 06:39 PM
اتمنى ان اكون معكم
وابحاول اوفق بين ارتباط عائلي والطلعه

.

بدون اعذار ولن نسمح لك بذلك ... :no2: :no2: :mad:
انت دينمو الجلسة ونورها ما نستغني عنك :D ..
انت رئيسنا ...

سعد الاحمد
10/08/2009, 06:42 PM
السؤال ؟؟؟
علما بأن موظف الوكالة أخبرني بأنه لم يتغير ولكني رأيت صورة من أحد الأعضاء في هذه الرابطة تصميمه مختلف ودون ما أتوقع ( لم يعجبني أبد ) ؟؟؟!!
اكسبلورر 2010 لم يتغير شكله ... هذا ما رأيته في اكثر حديث المنتديات المتخصصة بالسيارات ..

أبومشاري2008
10/08/2009, 07:17 PM
بداية أخواني أعضاء الرابطة ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أنا عضو جديد على هذه الرابطة وأتمنى أن تقبلوني صديقا لكم ...
أنا من عشاق الإكسبلور منذ زمن ولكني في الفترة السابقة كنت ضحية بعض الآراء ضد هذه السيارة ولذلك
لم أستعجل في تلك الفترة على شرائه ..
ولكن مع مرور الوقت ولاسيما بعد اطلاعي على هذه الرابطة عزمت على شراء هذه السيارة بغض النظر عن آراء المعترضين والمشككين بقدرات وجودة السيارة ..
توجهت للوكالة قبل اسبوعين ولكني تفاجأت بأن السيارة حاليا لايوجد لها إلا لونين ( أسود ، فضي ) وأخبرني بأن اللؤلؤي منقطع عن السوق منذ فترة فتفاجأت وعدت من حيث أتيت لأني لا أريد إلا اللؤلي ...!!

السؤال ؟؟؟
اليوم شفت في صالة الشفا ابيض للؤلى كيف يقولون منقطع؟؟؟
وبنسبه ل2010 أدخل موقع فورد تشوف أنه ماتغير

أبو إياس
10/08/2009, 08:34 PM
اليوم شفت في صالة الشفا ابيض للؤلى كيف يقولون منقطع؟؟؟
وبنسبه ل2010 أدخل موقع فورد تشوف أنه ماتغير
هل بالإمكان أن تتأكد لي من توفره في الرياض باللون المذكور ؟؟؟!!

أو على الأقل تعطيني رقم الفرع وجزاك الله خيرا ؟؟؟!!

أما بالنسبة لفرع القصيم فأخبرني الموظف بنفسه أنه منقطع من شهر تقريبا وعندنا طلبيات حجز من شهر ولم نستطع أن وفر لهم اللون ؟؟

والغريب أن 2010 على كلام الموظف لن ينزل إلا في شهر 11 ..!!
رغم النقص وكثرة الطلب غلى حد تعبيره ...!!!!

Explorer2007
10/08/2009, 10:03 PM
الله يجزاك بالخير يا اكسبلورر 2007

بس تراي مافهمت وش قصدك بحرف ال e هل هو اول حرف من الاكسبلورر ؟ ووش ذا اللي تحته كنه قلم :)

هلا بك اخوي سيد الجو .. الله ينور عليك .. بالنسبه لحرف الـ E

وهو اختصار لإكسبلورر ..

بالنسبه اللي تقول كنه قلم الله يرجك قعدت اضحك :D

هذا ياطويل العمر الرابطه اسمها رابطة المسكتشف ترجمة لـ Explorer

فكرتي اني رمزت للمسكتشف بالـ العدسه المكبره او اللي نسميه المكبر ..

فلسفة تصميم بعيد عنك .. لكن كفكره هي حلوه علامة المكبر او المستكشف + حرف E

اختصار اكسبلورر .. اتمنى تكون الفكره وضحت لك وللجميع

واذا في اقتراحات للتغيير او شي جديد او افكار ماعندنا مشاكل اسدحوها هنا واطبقها

خاص لباقي الاعضاء .. مادري يعني اشوفكم تدخلون وتطلعون طيب عطونا ارائكم

ووين صاحب الفكره اللي اقترح نسوي شعار .. والباقين ماودهم كل واحد يعرف الثاني ويسلم عليه !!!

تحياتي لكم ابو مساعد

هاوي مستكشف
10/08/2009, 10:38 PM
مادمت من ملاك الإكسبلورر نتشرف بتواجدك معنا وتأخر السياره
مو مشكله
انت في اي حي ويمرك القريب لك من الشباب
وياخذك معه
ولازم تكون معنا يوم الخميس
انا في حي الملك فهد اذا قريب مني مريتك

تحياتي
الإنسان
أبو الجوهرة[/center][/quote]

الله يسلمك ويطول عمرك

وسجلوني معكم

وانا في حي اشبيلية

ولكن اطلع لك في مكان على طريقك

والله يبيض وجهك

وان شاء الله المبروك يطلع واجيكم عليه لانهم اليوم قالوا اذا ماطلع الاربعاء فالسبت يكون طالع

تحياتي للجميع
هاوي مستكشف
ابو عادل

هاوي مستكشف
10/08/2009, 10:49 PM
لا مو شرط .. يشرفنا حضورك والتعرف عليك .. معرفة الرجال شرواك مكسب واهم من السيارة عندنا .. في انتظارك يوم لخميس ان شاء الله ...

ما عليكم زود شرواك الطيب

وسجلني معكم

حلوة الاذواق وازود من كذا بعد انه ابو ابراهيم وانا اسمي ابراهيم

تحياتي للجميع

هاوي مستكشف
10/08/2009, 11:02 PM
هلا بك اخوي سيد الجو .. الله ينور عليك .. بالنسبه لحرف الـ E

وهو اختصار لإكسبلورر ..

بالنسبه اللي تقول كنه قلم الله يرجك قعدت اضحك :D

هذا ياطويل العمر الرابطه اسمها رابطة المسكتشف ترجمة لـ Explorer

فكرتي اني رمزت للمسكتشف بالـ العدسه المكبره او اللي نسميه المكبر ..

فلسفة تصميم بعيد عنك .. لكن كفكره هي حلوه علامة المكبر او المستكشف + حرف E

اختصار اكسبلورر .. اتمنى تكون الفكره وضحت لك وللجميع

واذا في اقتراحات للتغيير او شي جديد او افكار ماعندنا مشاكل اسدحوها هنا واطبقها

خاص لباقي الاعضاء .. مادري يعني اشوفكم تدخلون وتطلعون طيب عطونا ارائكم

ووين صاحب الفكره اللي اقترح نسوي شعار .. والباقين ماودهم كل واحد يعرف الثاني ويسلم عليه !!!

تحياتي لكم ابو مساعد

السلام عليكم
الاخ العزيز ابو مساعد
جميع الزملاء
اسعد الله مساكم بالخير
بالنسبة للشعار فكرة رائعة جدا واختيار موفق ان شاء الله
واقتراحي ان يكون خلفة خارطة الجزيرة العربية

وكأنه يرمز الى استكشاف الجزيرة العربية بالمستكشف
وتبقى وجهت نظر.
ودمتم بود ولكم اعطر تحية
هاوي مستكشف
ابو عادل

هاوي بر12
10/08/2009, 11:14 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[صور من الطلعة الاخيرة....

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_mk92773_img_2256.jpg

وهذي صورة الشيف/سعد..المطبخ البري حووووسة...والجوع كافر...
نصيحة لحد يجي ومعه مواعين ترى الشيف بيحللها ويحرمها.....نصيحة؛؛؛

اقول لاتنسى الحمص...
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_mk92773_img_2253.jpg

وهذي السيارة الجديدة موديل 2011...........وهي مشاركة سابقة لأحد الاعضاء في الرابطة..
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_279332991.jpg]]></message>
]]>

ابومحمد111
11/08/2009, 01:36 AM
سجلني معكم للمرة الثانية

Explorer2007
11/08/2009, 02:22 AM
السلام عليكم

الاخ العزيز ابو مساعد
جميع الزملاء
اسعد الله مساكم بالخير
بالنسبة للشعار فكرة رائعة جدا واختيار موفق ان شاء الله
واقتراحي ان يكون خلفة خارطة الجزيرة العربية

وكأنه يرمز الى استكشاف الجزيرة العربية بالمستكشف
وتبقى وجهت نظر.
ودمتم بود ولكم اعطر تحية
هاوي مستكشف

ابو عادل

ياهلا بك يابو عادل .. حياك الله معنا بالرابطه اول شي ..

ولا تزعل وهذا تعديل باقتراحك .. بالنسبه لي اشوف الاول انسب مادري عن الشباب

ابد انتو بس قولوا لي وانا اعدل لين نتفق على شي زين

بالنسبه ليش الاول انسب .. كونه صغير نوعا ما ومافيه زحمه .. وغير كذا

المرور السري في بعض الاوقات فاضي فممكن يوقف احد فينا ويقول وش هاللي حاطه

الله يهديهم بعض الاحيان عليهم طلعات الا يبون يستقعدون على اي شي

ماعليه ماهو موضوعنا الان اذا اجتمعنا تناقشنا بهالموضوع

بس هذا التعديل الان وانتظر الاراء .. وييييين البااااااقين :no:

اخوكم

ابومساعد

Explorer2007
11/08/2009, 02:30 AM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[صور من الطلعة الاخيرة....

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_mk92773_img_2256.jpg

وهذي صورة الشيف/سعد..المطبخ البري حووووسة...والجوع كافر...
نصيحة لحد يجي ومعه مواعين ترى الشيف بيحللها ويحرمها.....نصيحة؛؛؛

اقول لاتنسى الحمص...
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_mk92773_img_2253.jpg

وهذي السيارة الجديدة موديل 2011...........وهي مشاركة سابقة لأحد الاعضاء في الرابطة..
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk102345_279332991.jpg]]></message>
]]>

ياهلا والله بابو ابراهيم .. اقول .. على قولتهم يقولون الفاضي يعمل قاضي :D

يعطيك العافيه على الصور والله كان ودي بهالطلعه معكم بس جتني ظروف مفاجاه

بس يبدو لي يابو بدر ان الحر لعب فيك لين قال بس :D

اقول ماودكم نجيب مكيف صحراوي معنا خخخخخخخخخخخخ :D

عندي تعليق على السياره .. هذا تصميم كونسبت Concept

يعني زي ماتقول رؤيه او شي زي كذا

يعني صح موجود لكن زي ماتقول للعرض فقط

وتلقى منه فقط واحد

انا اللي شفته بصراحه صور مسربه فعلا للموديل الجديد لكن ضاق صدري

اذا كان هذا الموديل اللي راح ينزل

http://fordnewsblog.files.wordpress.com/2008/10/fordmule6kgped-custom.jpg

http://www.ridelust.com/wp-content/uploads/ford_explorer_spy_shots_2011_148503_20081023_l.jpg

http://www.modernoffroader.com/wp-content/uploads/2009/07/2011-ford-explorer.jpg

وان كان هذا هو فالموديلات اللي معنا افضل بكثير من ناحية الشكل

وراح يبقى التغيير في المواصفات والتقنيات الداخليه فقط

ولو عطوني اياه ببلاش مابيه :no:

تحياتي لكم

Explorer2007
11/08/2009, 03:58 AM
وهنا شكل اخر للشعار .. مدري كذا حسيته فنان .. لازم يمدح شغله عشان مايتوهق << :D

Explorer2007
11/08/2009, 04:01 AM
سجلني معكم للمرة الثانية

اخوي ابو محمد .. اسألك سؤال بس ماتزعل :D

شلون يعني بتجي مرتين ولا كيف :p :D

تحياتي لك

سعد الاحمد
11/08/2009, 07:59 AM
اخوي ابو مساعد بالنسبة للشعار انت جب معك صوره منه يوم الخميس ان شاء الله ونتناقش فيه ونعدل فيه ..

بالنسبة للطلعة يوم الخميس ان شاء الله ... سوف احدد المكان الآن :

ابو عبدالله2 اقترح النفود وانا معه في هذا الاقتراح واخوي الانسان (ابو الجوهرة) يؤيدنا في ذلك يعني صرنا ثلاثة وابو محمد111 متفق معنا من زمان وما عنده مشكلة في اي مكان نجتمع فيه وصقر الدهناء (ابو محمد) موافقنا الرأي من خلال اتصال كان بيني وبينه يعني صرنا خمسة ... وبقية الاخوان من خلال ردودهم ما عندهم اعتراض على المكان ولا اقتراح مكان آخر يعني موافقين معنا :D .. فبكذا اكتمل النصاب وتحدد المكان اللي هو النفود ان شاء الله .. وابو عبدالله بيكون هو القائد لنا و بيحدد لنا المكان لخبرته في الثمامة والمراقي :D ..
اما اللي معارضين المكان ويقولون حر .. طبعاً انا ما اقصد Explorer2007 :confused: .. فنقول من خلال التصويت ان الاغلبية تؤيد طلعة النفود ... وما يهم المكان بقدر ما يهم اننا نجتمع ونشوف بعض .. فحرصنا على الاجتماع اكثر من حرصنا على المكان ..

في الرد الثاني بقولكم وش ناقص تجيبونه معكم ..;)
تحياتي للجميع ؛؛؛

سعد الاحمد
11/08/2009, 08:20 AM
استفسار :
ما حددتوا يالربع تبون لحم والا دجاج ؟؟ والا اللي يجي من الله حياه الله ...

واذا كان لحم تبونه حاشي والا غنم عشان احسب حسابي على عدد الحضور اللي بيجون ..؟؟

سعد الاحمد
11/08/2009, 08:22 AM
الطلبات الناقصة :
ابو عبدالله2 حبيب قلبي ... ولا عليك امر ..
كرماً لا أمراً جب معك جركل موية للتغسيل ... وواحد ثاني مويه صحة لتصليح القهوة والشاهي والطبخ من ابو خمسة ريال الأبيض ... وان حصل تجيب الدافور معك احتياطاً ... بس ما نبغى شي زيادة .. جزاك الله خير ..

اخوي الانسان كرماً لا أمراً جب معك الدافور حقك عشان تضبط لنا الشاهي من ايديك الحلوة (شاهي خااااادر) وانا بجيب شاهي ابو جبل ان شاء الله من ضمن الاغراض اللي بجيبها ... جزاك الله خير ..

ليش انا طلبت الدوافير .. لان دافوري الظاهر جايته انفلونزا الخنازير :D .. قام يفوت احياناً فما ادري هو من الراس حقه يبي له وزن والا لا .. بصراحة ما فضيت له اوديه اصلحه ..

ارجوا المعذرة منكم اخواني ابو عبدالله وابو الجوهرة .. بس لأني امون عليكم طلبت منكم هذه الاغراض والباقي ما عليكم منه عندي انا ..

تحياتي لكم حبايب ألبي ...

ابوعبدالله 2
11/08/2009, 09:15 AM
ابشر ابو بدر بالي تأمر فيه طال عمرك ويستحسن حاشي صغيرون والله يعين العزابيه هههههههه وبالنسبه للمكان الثمامه قبل صلاه المغرب بعشر دقائق عند لوحه مستوصف العاذريه من جهه مبنى العاذريه شمال مزرعه الملك فهد يكون الأجتماع ومن ثم الدخول داخل النفود قريب طبعاً والرجاء الرجاء الرجاء عدم التأخير ترا المتأخر يدق مشوار ونبي نوصف له غلط نخليه يضيع علشان مره ثانيه يكون متقيد بالمواعيد الرجاء الأهتمام شوي علشان تكون كلمتنا وحد ورأينا واحد واشكركم على تفاعلكم واهتمامك على الأجتماع .....

الفتى سندباد
11/08/2009, 10:15 AM
حبيب قلبي يا أبوبدر (سعد الأحمد) عيني عليك باردة
مجهود كبير تقوم به ما شاء الله في تنظيم الرابطة ومتابعة الردود وطرح كل ما هو جديد غير التعليقات الرائعة :D

وين ما يقررون الشباب يجتمعون أنا معهم بإذن الله لو يبونها في الخرطوم ما عندي مشكلة المهم شوفتهم وجمعتهم

الاجتماع الماضي كان هناك أعضاء جدد تشرفنا بمعرفتهم ولقاءهم ونتمنى أن يتجدد بهم اللقاء يوم الخميس بمشيئة الله
وفي الاجتماع القادم نطمح أن نرى أعضاء جدد يشاركوننا الاجتماع ونستمع لملاحظاتهم وتجاربهم مع المستكشف

أعيد شكري وتقديري لكل من يعمل من أجل تواصل واستمرار هذه الرابطة المباركة بإذن الله
وأخص بذكري الاخوان "سعد الأحمد وانسان" ولا يهونون البقية ولكن جهودهم هي من تشهد لهم
وإلى الأمام يا رابطة المستكشف بقيادة أعضاءها الفاعلين وكلاً بأسمه

.. لكم شكري وتقديري ..
أخوكمـ المحبـ .. الفتى سندباد

هاوي بر12
11/08/2009, 01:42 PM
هذه مشاركة بسيطة - نقلا عن أحد الأعضاء الكرام في المنتدى الغالي-...

وهي عن نجم الكلبين.. الذي دخل اليوم الثلاثاء 20 شعبان..
لزيادة المخزون الثقافي للشيبان اللي يحبون هالأمور...:D
وللشباب اللي بشيبون...المهم

نجم الكلبين..
مدته 13 يوم ويدخل في 11/8 ميلادي ويظهر فيه النثرة وهو في الصيف

النثرة
ايامه13- بدايته 11/8
- يعتدل الجو قليلاً من الليل
-يزداد هبوب الرياح
- يستمر غرس فسائل النخيل
- تبدأ الزراعة الخريفية المبكرة كالطماطم والباذنجان والبصل والسمسم والذرة الشاميةوتبدأ فيههجرة طيور الدخل والخواضير.
يقلون اذا طلعت النثرة ، قتأت البسرة ، وجنى النخلبكرة ، وأودت المواشي حجرة ، ولم تترك في ذات در فطرة . وتقول العامة الكلبين مد ومدين.. والله أعلم..؛

هاوي مستكشف
11/08/2009, 01:43 PM
ياهلا بك يابو عادل .. حياك الله معنا بالرابطه اول شي ..

ولا تزعل وهذا تعديل باقتراحك .. بالنسبه لي اشوف الاول انسب مادري عن الشباب

ابد انتو بس قولوا لي وانا اعدل لين نتفق على شي زين

بالنسبه ليش الاول انسب .. كونه صغير نوعا ما ومافيه زحمه .. وغير كذا

المرور السري في بعض الاوقات فاضي فممكن يوقف احد فينا ويقول وش هاللي حاطه

الله يهديهم بعض الاحيان عليهم طلعات الا يبون يستقعدون على اي شي

ماعليه ماهو موضوعنا الان اذا اجتمعنا تناقشنا بهالموضوع

بس هذا التعديل الان وانتظر الاراء .. وييييين البااااااقين :no:

اخوكم

ابومساعد[/center]

الاخ ابو مساعد
الله يبارك فيك
وشرف لي ان اكون معكم في هذا المنتدى الرائع المتألق
اعتقد لو يكون في حجم شعار التوكيلات وموازي له بمعنى فوق ال 4 * 4
وتبقى وجهت نظر
تحياتي

Explorer2007
11/08/2009, 02:03 PM
اخوي ابو عادل ..

كلامك فعلا صحيح .. هو فقط انا حطيته كذا للعرض طبعا اكيد راح يكون اصغر من كذا .. وبالنسبه

فوق او تحت انا ارجح له تحت افضل .. مكان يكون مميز ومختلف ..

ماعندك مشكله ان شا الله راح نناقش الموضوع في الطلعه بإذن الله .. تحياتي لك ..

ابو بدر .. ابو عبدالله شلونكم يامال العافيه ..

ابو بدر اللي يجي من الله حياه الله لاتكلفون على انفسكم .. اي شي انا ماتشرط بأي شي ..

ابو عبدالله اقول ورا ماتزيدها بعد 10 دقايق ونجتمع عند محطة قريبه لم طريق العاذريه ..

تراني ماقد طبيت العاذريه اعرف ان فيه مستوصف هناك بس مدري وينه عموما الله لايهينك

اذا تقدر تعيد لي الشرح او احد الاخوان يوضح لي ..

يعني اي دوار اللي يقول خزام يسار هذا طريق العاذريه اخذه يسار وامشي سيده لوين !!

واسف لو ثقلت عليك ..

ابو ابراهيم ..

ياخي عليك طلعات هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :D

الله يعطيك العافيه بس بما انك في الرياض فحاول انك ماتعتد بالنجوم والطوالع لأن جونا غير مثل جده غير :D

ابو احمد .. ياحي الله من جا .. الحين صرت انا اللي اتواجد وانت اللي مختفي :D

حياك وبياك مشتاقين لكم والله كل ابوكم ..

تحياتي لكم .. الانسان ابو عبدالله الله يعطيكم العافيه ويقويكم ..

ابو بدر .. شلون يعني ماتمون علينا ياخوي كلنا واحد ولا !!

Explorer2007
11/08/2009, 02:07 PM
ابو بدر .. عندي دافور شاريه جديد مع نهاية الشتا وياحسره ماستفدت منه

ابجيبه معي جربوه ع الاقل نشوف زين مهوب زين ..

تحياتي لك

أبومشاري2008
11/08/2009, 03:31 PM
يعطيك العافية يا أبوبدرعلى هذا الاهتمام وتنظيم الاجتماعات....

وسجلني من الحاضرين باذن الله وأنا مع أبوعبدالله في فكرته...تحياتي

ابومحمد111
11/08/2009, 04:52 PM
اخوي ابو محمد .. اسألك سؤال بس ماتزعل :D

شلون يعني بتجي مرتين ولا كيف :p :D

تحياتي لك

ابومساعد تعرفني عشان تمزح معي ؟؟؟:no2:

تراني اكبر منك ؟:no2:

امزح معك ياابا مساعد ايه ابجي وارجع ثم اجي وارجع صارت مرتين ؟

ابوعبدالله 2
11/08/2009, 07:24 PM
من يبي الوصف من جديد وهو اذا كان الواحد جاي من طريق المطار يعني متجه للمطار يمشي سيييييييييييييييييييييييييده لين يخلص من المطار ويطلع منه بالمره ويتجه ليييييييييييييييييييييييين مزرعه الملك فهد بالأخير يواجه بوابه المزرعه عندها دوار صغير ياخذ يسار يعني يخلي شبك المزرعه على يده اليمين يمشي سييييييييييييده لين يجيه لوحه مكتوب عليها مستوصف العاذريه يلتفت على يساره يشوف مبنى العاذريه على شكل تراثي يوقف ويتصل علي 0505201693

الفتى سندباد
11/08/2009, 08:30 PM
من يبي الوصف من جديد وهو اذا كان الواحد جاي من طريق المطار يعني متجه للمطار يمشي سيييييييييييييييييييييييييده لين يخلص من المطار ويطلع منه بالمره ويتجه ليييييييييييييييييييييييين مزرعه الملك فهد بالأخير يواجه بوابه المزرعه عندها دوار صغير ياخذ يسار يعني يخلي شبك المزرعه على يده اليمين يمشي سييييييييييييده لين يجيه لوحه مكتوب عليها مستوصف العاذريه يلتفت على يساره يشوف مبنى العاذريه على شكل تراثي يوقف ويتصل علي 0505201693

يعطيك العافية يا أبوعبدالله
الوصف واضح والمكان جيد ومناسب بإذن الله

ensaaan
11/08/2009, 09:12 PM
ماشاء الله تبارك الله

ألاحظ في الطلعه هذي تفاعل قوي ورغبه قويه من كل الشباب في الجمعه والمشاهد
وهذا شي طيب ويسعد القلب
عساكم على القوه والله ونعم الأخوه

بالنسبه للشعار اعجبني بصراحه فكرته وقلت هالكلام من قبل ولما نتجتمع راح يتضح شكله النهائي
بعد التشاور

بالنسبه للدافور يابو بدر تامر أمر لو تبين العزبتين جبتهم عزبة الشاي والطبخ بعد اذكر عندي عزبه طبخ
مع مع النقل من بيت لبيت ضاعت وجاري البحث عنها أخاف بس رايحه تدور نقل كفالة لقلة العمل خخخخ
وابشر بالشاهي اللي يحبه قلبك ولو ان ابو طلال مايقصر في هذي الأمور بس ممنوع تواجد شاي ربيع
سامع يابو طلال مسوين عليه حضر تجول

هاوي مستكشف تشرف اخوي وبنسعد بشوفتك ولقياك وانا بالخدمه
وحياك لو تحب معي بأي وقت
وبرسل لك رقمي خاص

اما انت ياحبيب البي يابو عبدالله2 قائدنا الفذ في النفود انا بكون على الموعد بحول الله وقوته
ومشتاقين لك وفاقدينك في آخر طلعه ماكنت معنا بجسدك واللا طاريك وحسك موجود بالخير طبعا :D

ابو احمد الفتى سندباد اشكرك على كلامك الجميل وانااقل المتواجدين حضورا ومشاركه
واتمنى اني اكون عند حسن الظن من الجميع

تحياتي

للجميع
الإنسان
أبو الجوهرة

هاوي مستكشف
12/08/2009, 07:30 AM
هاوي مستكشف تشرف اخوي وبنسعد بشوفتك ولقياك وانا بالخدمه
وحياك لو تحب معي بأي وقت
وبرسل لك رقمي خاص

تحياتي

للجميع
الإنسان
أبو الجوهرة

اخوي ابو الجوهرة
اسعد الله صباحك وصباح كل الشباب
انا معكم بحول الله وقوته
والشرف لي وانا اخوك اني اتعرف على الوجيه الطيبة

وارسلي رقمك على الخاص
تحياتي،،،
هاوي مستكشف
ابو عادل

سعد الاحمد
12/08/2009, 08:56 AM
طيب نرجع نذكر بالأسماء التي سوف تحضر يوم غد الخميس ان شاء الله :

1 - ابو عبدالله2
2 - أبو محمد111
3 - القاصي1 (ابو بدر)
4 - هاوي بر12 (ابو ابراهيم)
5 - ابو مشاري2008
6 - فارس الديره (ابو طلال)
7 - الفتى سندباد (ابو أحمد)
8 - الإنسان (ابو الجوهرة)
9 - صقر الدهناء (ابو محمد)
10 - Explorer2007 (ابو مساعد)
11 - khdd33 (خالد ابو راكان)
12 - هاوي مستكشف (ابراهيم ابو عادل)
13 - سعد الاحمد (انا) :D (ابو بدر)

طبعاً تم الترتيب على حسب الأعمار (الأكبر فالأصغر) ;)

اذا فيه احد من الاعضاء الكرام يريد الانظمام لنا زياده يا ليت يأكد لنا هنا اليوم لكي نكون في انتظاره ..

آخر موعد لقبول طلبات الحضور لإجتماع الرابطة هو اليوم الاربعاء بعد صلاة المغرب :D ..

أبو فهد 2020
12/08/2009, 01:29 PM

1 - ابو عبدالله2
2 - أبو محمد111
3 - القاصي1 (ابو بدر)
5 - ابو مشاري2008

اذا فيه احد من الاعضاء الكرام يريد الانظمام لنا زياده يا ليت يأكد لنا هنا اليوم لكي نكون في انتظاره ..

آخر موعد لقبول طلبات الحضور لإجتماع الرابطة هو اليوم الاربعاء بعد صلاة المغرب :D ..
14ـ أبو فهد ...بإذن الله . وحفظكم الله جميعا .

khdd33
12/08/2009, 01:35 PM
السلام عليكم

اخوي سعد
وش دراك اني صغير حاطني قبل الاخير :D الله يجزاك بالخير
تراني يمكن اطلع اكبركم سنا :D

وبعدين وراكم مبعدييييييييييييييييييييين كان المكان الاول قريب والعبرة هي بالاجتماع

واحد اول مرة بجي وجالس يتشرط !!!!! :p :p :p

Explorer2007
12/08/2009, 03:23 PM
مساكم الله بالخير جميعا ً .. وش علومكم ان شا الله طيبين .. !!

ياجماعه انا عندي اقتراح .. واتمنى انه مايكون بالوقت بدل الضايع ..

ورا ماتستخيروا الله بس .. وتخلون النفود على بعد العيد ان شا الله ابرد ..

اقتراحي يكون بالمخططات السابقه وش قلتوا !!

بيني وبينك يابو عبدالله ولا يهونون الجميع .. اول شي المكان بعيد شوي ..

ثاني شي وانا اخوك الحين الجو حار .. فيك فيك انا امس بالمطار درجة الحراره 35

ولاحظ الكلام هذا الساعه 3 الا ربع فجرا ً

يعني ما شا الله انتو اخبر مني .. هالحين الخشاش والدواب متفلتين :no: .. وش رايكم بس نخليها على المخططات

موب ازين .. !! مادري اذا الباقين يوافقوني الرأي !! انا ودي بالمكان اللي يكون حول الجميع

ويكون زين ..

سعد الاحمد
12/08/2009, 06:58 PM
ابرك الساعات واسعد اللحظات اللي نشوفك فيها اخوي ابو فهد ...
نتشرف بلقائك ... في انتظارك ان شاء الله .. واذا ضيعت المكان بإمكانك الاتصال على ابو عبدالله2 لأخذ الوصف منه بالدقة ... رقم جواله فوق في اول الصفحة ...

الله يحفظك ...

سعد الاحمد
12/08/2009, 07:00 PM
اخوي سعد
وش دراك اني صغير حاطني قبل الاخير :D الله يجزاك بالخير

شايفك في الاحلام السعيدة :D ..

سعد الاحمد
12/08/2009, 07:06 PM
ياجماعه انا عندي اقتراح .. واتمنى انه مايكون بالوقت بدل الضايع ..

للأسف اقتراحك جا بعد ما صفر الحكم وانتهت المباراة بفوز فريق النفود على فريق وسط الرياض ..:D
في انتظارك في المكان المقرر والمتخذ من قبل رئيس لجنة التحكيم ابو عبدالله2 الله يحفظه ...
يا حبني له بس .. والله لو يقول لي تعال في القطب الشمالي المتجمد رحت له ...

Explorer2007
12/08/2009, 07:51 PM
للأسف اقتراحك جا بعد ما صفر الحكم وانتهت المباراة بفوز فريق النفود على فريق وسط الرياض ..:D
في انتظارك في المكان المقرر والمتخذ من قبل رئيس لجنة التحكيم ابو عبدالله2 الله يحفظه ...
يا حبني له بس .. والله لو يقول لي تعال في القطب الشمالي المتجمد رحت له ...

الظاهر ان الحكم قرر يعيد المباراه ولا مادريتا :D

ماش وين الديموقراطيه اللي تنادي فيها من الصبح افا يا ذا العلم بس

هو مو حكاية قطب شمالي ولا جنوبي .. اصلا القطبين يقولون انهم في صدد الذوبان

بسبب الاحتباس الحراري .. لازم حصة فيزياء وكيمياء :D

انا اقصد ان الوضع يعني ماهنا زود بحكم اني في المطار امس والجو والله حار

غير كذا ياشيباننا الاعزاء انتم تعرفون القيظ وش يطلع معه الدواب والحشرات والعقارب الله يكفينا شرها

الظاهر ابو عبدالله بالعنيه مختار المكان جنب المستوصف عشان اي حاله طارئة :D

اللي يريحكم .. ولكن قلت انبهكم يمكن شي ولا ماشيات ..

المهم يابو عبدالله المكان يكون نظيف وزين

ابوعبدالله 2
12/08/2009, 09:22 PM
ابو مساعد حبيب قلبي انت تعال هناك واراهنك ان تغير رايك كله بس تقول الصحيح طال عمرك والله لادواب ولا يحزنون اماكن الدواب والحشرات على قولتك مو هذا مكانها وبعدين من يقول ان المكان بعيد يبكر شوي ولا احسن يخلينا نطلع بحوش بيتهم ههههههه على العموم المقصد وانا أخوكم الأجتماع لاأقل ولا اكثر .....

ابومحمد111
13/08/2009, 02:42 AM
عساكم على القووووووووووووووووة ؟

ابو بدر نجيب معنا شيء؟

لو خبز الصامولي ترى ماعندي مشكلة؟

الفياقرا بتكون معي باذن الله للمتزوجين فقط ؟

وخاصة لمهندس الرابطة حبيب قلبي ابو مشاري ولايهينون البقية؟
بس ان شاء الله الاقي النياق دارة حليب ؟وماشربوه الشباب ؟

سيد الجو
13/08/2009, 05:03 AM

1 - ابو عبدالله2
2 - أبو محمد111
3 - القاصي1 (ابو بدر)
5 - ابو مشاري2008

15- ابو ناصر ... بإذن الله تعالى اذا ما جاني ظرف ولو اني متأخر مرررره بس تحملوني :D

ابونواف99
13/08/2009, 05:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اتمنى تكونون با الف صحة وعافية عندي استفسار وان شا الله القاء عندكم الحل واستفساري انا معي اكسبلورر 2009 بس فية شي مضيق صدري وهو انو كل ما جيت افتح السيارة با الريموت لازم تولع عندي انورا السيارة الامامية وتحديدا الانوار السفلية اللي يسمونة انورا الضباب بصراحة مالي خلق الاضاة الزايدة واحس انها مالها دعي هل ممكن اني الغيها بمعني انو يكفي بمجرد ضغط زر الريموت للفتح انو بس تولع عندي الانوار الداخلية للسيارة فقط ولكم مني كل الود والاحترام اخوكم ابو نواف القصمنجي

أبو فهد 2020
13/08/2009, 11:49 AM
ابرك الساعات واسعد اللحظات اللي نشوفك فيها اخوي ابو فهد ...
نتشرف بلقائك ... في انتظارك ان شاء الله .. واذا ضيعت المكان بإمكانك الاتصال على ابو عبدالله2 لأخذ الوصف منه بالدقة ... رقم جواله فوق في اول الصفحة ...

الله يحفظك ...
بارك الله فيك ....وزادك شرفا ورفعة في الدنيا و الآخرة ..وحفظك الله في الدنيا و الآخرة .

سعد الاحمد
13/08/2009, 01:04 PM
15- ابو ناصر ... بإذن الله تعالى اذا ما جاني ظرف ولو اني متأخر مرررره بس تحملوني :D
بعد مسجل اسمك متأخر وتقول اذا ما جاني ظرف :confused: ...
يا ابو ناصر نسعد بلقاءك ويشرفنا حضورك ...

طيب يا شباب ... كل واحد يجيب معه فرشة صغيرة ومركا احتياط بما ان العدد في ازدياد ...

ال شرق
13/08/2009, 01:47 PM
كم اتمنى ان اكون معكم

جمعكم الرحمن على طاعته

ولا تنسون اذكرونا معكم

ابو حسين

bewildered
13/08/2009, 04:13 PM
مرحبا بالجميع
الفزعه لوسمحتم
فى اسرع وقت اريد الاجابة

انا اول مره اغير زيت المكينه بره الوكاله والان خارج المملكه
وغيرت الزيت 5 خمسة علب زيت مع السيفون؟؟
والورشه يقول لى غير الزيت 5ونص علب

ارجو الى غير زيت سيارته عند بنشرى يخبرني كم علبه مع السيفون

سيارتى اكسبلورر 6سلندر

ابوعبدالله 2
13/08/2009, 05:28 PM
ابو شكيب خمس الا ربع مع السيفون وتوكل على الله على العيار

luis figo
13/08/2009, 06:36 PM
سلام عليكم جميعا

اولا انا جديد في المنتدي وعندي كم استفسار لاني توني شاري اكسبلور من امريكا عن طريق واحد معرفه

المهم موديله 2007 دبل طبعا

انا بكل صراحه ما افهم بالسيارة ذي نهائي

اول ماوصلت السيارة وش حليلها بعدها بيومين طلع عندي صوت غريب لو دست علي البنزين من سرعة 30 الي تقريبا 50 ويروح بعدها ؟ كأنه ووونه تحت رجل السائق اعزكم الله

المهم وديتها لوكالة الجزيرة قالولي الدفرنس الامامي حق الدبل بصراحة مافهمت وش السالفة يقول المكاينة مافيها شئ نهائي قلتله صلحها بس جلدني بالسعر مرررررررره تقريبا 4500 ريال

السالفة طويلة مررره بس يعني اختصرتها

فا ارجوا من اصحاب الخبرة افادتي

وشكرا

bewildered
13/08/2009, 08:43 PM
حياك ابوعدالله
والله من زمان عنك ان شاء الله تكون بصحه وعافية

وشكرا على ردك السريع

انا غيرت 5 علب
وطلع بالعيار بين نقطه السفلية والعلوية

ابغى اعرف واذا انت غيرته عند بنشرى

ولك الشكر وللجميع

luis figo
13/08/2009, 09:43 PM
افااااا ولا رد

وين البشوات ولا اليوم ليلة جمعة محد فاضي

ابوعبدالله 2
14/08/2009, 02:33 AM
معليش ابو شكيب ترانا حنا والشباب طالعين للبر اليوم الخميس وتراهم يسلمون عليك وبالنسبه للزيت لازم يجي على حد العيار من فوق بس يمكن العلب بأوروبا تختلف التعبئه به لكن اهم شي يجي على العيار لا يزود ترا يبخر عليك من فوق بالمكينه او من عند البواجي ورسالك علو سعد الأحمد شفته لأني كنت عنده وعلمته اني قلتلك عن الموضوع علم يابيي

ابونواف99
14/08/2009, 05:37 AM
السلام عليكم اخوي سعد الاحمد ياليت اقدر اعرف متي وقت الطلعة وياليت تعتبرني من المشاركين معكم بعداذنك اخوك ابونواف

bewildered
14/08/2009, 11:21 AM
ورسالك علو سعد الأحمد شفته لأني كنت عنده وعلمته اني قلتلك عن الموضوع علم يابيي

حياك ابوعبدالله
كنت عارف انكم طالعين جميع شفت الموضوع الطلعه
وعارف انك معهم بس كنت ابغى اعرف رائ الجميع
يمكن سيارتك 2005 تختلف عن 2006
وانتم تقولون 5 الى ربع يكفى؟
لنى جايب معى العلب من السعوديه كاسترول
وحطيت 5 علب ووصل العيار الى النص مدرى وش المشكله
لهذا السبب ارسلت لكم وانتم بالاجتماع
ولكم الشكر جميعا

ابوعهد
14/08/2009, 05:06 PM
السلام عليكم

(ماشاء الله) جمعا خير انشاء الله توني دريت ان فية قروب المستكشف وانا حاب اني انضم لكم سجلوني معكم _ابوعهد_ الخرج قريب ماني بعيد مستكشف 2005
والله استفت منكم كثير

ابوعهد
14/08/2009, 05:09 PM
حياك ابوعبدالله
كنت عارف انكم طالعين جميع شفت الموضوع الطلعه
وعارف انك معهم بس كنت ابغى اعرف رائ الجميع
يمكن سيارتك 2005 تختلف عن 2006
وانتم تقولون 5 الى ربع يكفى؟
لنى جايب معى العلب من السعوديه كاسترول
وحطيت 5 علب ووصل العيار الى النص مدرى وش المشكله
لهذا السبب ارسلت لكم وانتم بالاجتماع

ولكم الشكر جميعا

كم سيلندر المكينة

ابوعهد
14/08/2009, 09:55 PM
اذا كان 6سيلندر اربع علب اما اذا كان 8سيلندر خمس الا ربع طبعا من غير السيفون مع السيفون زيد ربع والبعض يزيد نصف
او يمكن عندك مشكلة في المعيار او الكارتير

ابوعهد
14/08/2009, 09:57 PM
وعلى فكرة ماكينة2004 2003 2002 2005 مثل 2006 2007 2008 2009
كاني ماني غلطان

luis figo
14/08/2009, 10:00 PM
يارابطة ياجماعة معقوووووووووله ولا رد

م

luis figo
14/08/2009, 10:10 PM
ابو عهد مساك الله بالخير

يرحم والديك رد علي موضوعي اذا لك اي معرفة

بن قاسم 1
14/08/2009, 11:45 PM
مساكم خير سجل عنك فورد اكسبلورر 2008 sprot trac وهذي صورة المبروك

سيد الجو
14/08/2009, 11:55 PM
ابو عهد مساك الله بالخير

يرحم والديك رد علي موضوعي اذا لك اي معرفة

معليش يا luis figo يمكن الاعضاء مشغولين شوي او وقتهم مايسمح انتظر الشباب اللي عندهم خبره

ابوعهد
15/08/2009, 02:09 AM
سلام عليكم جميعا

اولا انا جديد في المنتدي وعندي كم استفسار لاني توني شاري اكسبلور من امريكا عن طريق واحد معرفه

اول ماوصلت السيارة وش حليلها بعدها بيومين طلع عندي صوت غريب لو دست علي البنزين من سرعة 30 الي تقريبا 50 ويروح بعدها ؟ كأنه ووونه تحت رجل السائق اعزكم الله

المهم وديتها لوكالة الجزيرة قالولي الدفرنس الامامي حق الدبل بصراحة مافهمت وش السالفة يقول المكاينة مافيها شئ نهائي قلتله صلحها بس جلدني بالسعر مرررررررره تقريبا 4500 ريال

وشكرا
ماعليش يالويس الشباب طلعوا كشتة وشكلهم ماجوا الله يجيب هم بالسلامة
والله اول مرة واحد يشتكي من الدبل يبيلك واحد قد غير الدبل او فكه هل اهو يحتوي على زيت وشيك على العكوس صليبات عامود الدبل الخ ..... لاكن المبلغ مبالغ فيه وهذة الوكالة اللي بريال بعشرة
لاكن انتضر الشباب وكان الله بعونك انا توني جديد بالمنتدى حتى مارحبوا بي

نبراس الحق
15/08/2009, 06:48 AM

أتشرف بهذه المساحة الرائعة لأخوة أكثر من رائعين.... قبل كل شيئ أهنئكم بقدوم شهر الرحمة والغفران وأدعوا الله أن يبلغ الجميع هذا الشهر الفضيل وأن يكتب لنا أجرة....

أنا لدي أكسبلورر 2007 وأتشرف بقبولكم عضويتي المتأخرة بعض الشيئ..... المدينة هي طيبة الطيبة.
عندي إستفسارين من أصحاب الخبرة الأول فني بحت وهو كيف أستطيع ضبط توقيت عيار الزيت بالسيارة بعد تغيير الزيت؟
الثاني أطلب نصيحة الإخوان بخصوص أقضل أنواع الكفرات للإكسبلورر لأني أنوي تغيير الكفرات هذه الفترة, مع العلم أنني كثير السفر.

وفقكم الله ورعاكم
أخوكم نبراس

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اتمنى تكونون با الف صحة وعافية عندي استفسار وان شا الله القاء عندكم الحل واستفساري انا معي اكسبلورر 2009 بس فية شي مضيق صدري وهو انو كل ما جيت افتح السيارة با الريموت لازم تولع عندي انورا السيارة الامامية وتحديدا الانوار السفلية اللي يسمونة انورا الضباب بصراحة مالي خلق الاضاة الزايدة واحس انها مالها دعي هل ممكن اني الغيها بمعني انو يكفي بمجرد ضغط زر الريموت للفتح انو بس تولع عندي الانوار الداخلية للسيارة فقط ولكم مني كل الود والاحترام اخوكم ابو نواف القصمنجي
هلا بك اخوي ابو نواف القصمنجي ...

الانوار ما لها حل .. كل سيارات الاكسبلورر من موديل 2006 وطالع تولع جميع اللمبات مع ضغطة الريموت .. طبعاً في الليل او في مكان مظلم ما فيه نور (وسط بايكه مغلقة) ... لانه يوجد به حساس لنور النهار ... اما النهار ما تولع اللمبات جميعها ..
بإمكانك فتح السيارة عن طريق المفتاح زي السيارات العادية اللي بدون ريموت اذا كنت لا تريد الاضاءه ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:24 AM
كم اتمنى ان اكون معكم

جمعكم الرحمن على طاعته

ولا تنسون اذكرونا معكم

ابو حسين
يا هلا والله وغلا بك اخوي ابو حسين ...

ان شاء الله الجايات اكثر .. ولو انك بعيد في المنطقة الشرقية .. انا ودي ان اعضاء الرابطة ينظمون رحلة للمنطقة الشرقية .. وان شاء الله يتم التنسيق لها .. بس نبغى حماس من اعضاء الرابطة في المنطقة الشرقية لتنظيم اللقاء والاجتماع وترتيب الجدول وتحديد الوقت المناسب للجميع ... وبصراحة ما ادري كم اعضاء الرابطة في المنطقة الشرقية لحد الآن ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:31 AM
مرحبا بالجميع

الفزعه لوسمحتم
فى اسرع وقت اريد الاجابة

انا اول مره اغير زيت المكينه بره الوكاله والان خارج المملكه
وغيرت الزيت 5 خمسة علب زيت مع السيفون؟؟
والورشه يقول لى غير الزيت 5ونص علب

ارجو الى غير زيت سيارته عند بنشرى يخبرني كم علبه مع السيفون

سيارتى اكسبلورر 6سلندر

يا هلا والله وغلا اخوي العزيز ابو شكيب ... تجي بالسلامة ان شاء الله ...
بالنسبة للزيت اهم شي عندك العيار .. لازم يكون الزيت واصل الى النقطة الثانية العليا .. يعني الى حدها ..
انا بصراحة نسيت اخر مرة غيرت الزيت بس اذكر انه 5 علب او 5 علب وربع ..
لكن انت تأكد عن طريق عيار الزيت يعني زود على شوي شوي حتى تضبط معك الوزنية وتعرف كم علبة بالضبط ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:38 AM
سلام عليكم جميعا

وشكرا
مبروك السيارة .. ما شاء الله تبارك الله ..
بالنسبة للصوت هل هو يظهر لك وانت مشغل المكيف ..؟؟
اذا كان جوابك نعم .. فأقول لك هذا هو صوت مروحة التبريد الصغيرة الخاصة بالمكيف وهي تعمل عند هذه السرعات من اجل التبريد على المكينة وخاصة عند استعمال المكيف .. ولكن جرب السيارة كم يوم بدون استخدام المكيف .. فإن المروحة لن تعمل لديك وسيذهب هذا الصوت (صوت الونة) ..
اما اذا كان الصوت تحس به عند الكفرات الامامية من تحت .. فتأكد من الفلنجات وتشحيمها ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:41 AM
السلام عليكم اخوي سعد الاحمد ياليت اقدر اعرف متي وقت الطلعة وياليت تعتبرني من المشاركين معكم بعداذنك اخوك ابونواف
هلا بك اخوي ابو نواف ..

معليش راحت عليك هالمرة .. لكن الجايات اكثر .. تابع معنا .. ربما يكون فيه اجتماع للرابطة في شهر رمضان المبارك ان شاء الله .. هذا ما دار بيننا من احاديث جانبية انا وبعض اعضاء الرابطة ..

كان اجتماعنا يوم الخميس الماضي الموافق 22/8/1430هـ من بعد صلاة المغرب الى الساعة الثالثة فجراً تقريباً ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:43 AM
السلام عليكم

(ماشاء الله) جمعا خير انشاء الله توني دريت ان فية قروب المستكشف وانا حاب اني انضم لكم سجلوني معكم _ابوعهد_ الخرج قريب ماني بعيد مستكشف 2005

والله استفت منكم كثير

يا هلا والله وغلا بك اخوي ابو عهد ومرحبا بك معنا .. وانت معنا وحياك الله ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 07:46 AM
مساكم خير سجل عنك فورد اكسبلورر 2008 sprot trac وهذي صورة المبروك
الف مبروك اخوي المعبر .. على السيارة ...

الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها .. بس الصورة ما طلعت ..

سعد الاحمد
15/08/2009, 08:02 AM
أتشرف بهذه المساحة الرائعة لأخوة أكثر من رائعين.... قبل كل شيئ أهنئكم بقدوم شهر الرحمة والغفران وأدعوا الله أن يبلغ الجميع هذا الشهر الفضيل وأن يكتب لنا أجرة....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
تشرفنا بلقاءك اخي نبراس الحق .. وتقبل الله منك دعوتك وهنئك الله بطاعته ..

أنا لدي أكسبلورر 2007 وأتشرف بقبولكم عضويتي المتأخرة بعض الشيئ..... المدينة هي طيبة الطيبة.

اهلا وسهلا بك في اي وقت .. واهلا بأهل المدينة النبوية ..
صلى الله عليه وآله وسلم

عندي إستفسارين من أصحاب الخبرة الأول فني بحت وهو كيف أستطيع ضبط توقيت عيار الزيت بالسيارة بعد تغيير الزيت؟

عن طريق زر stup الموجود بالنص بين reset و info .. تضغط عليه وبعدها تاتيك شاشة المعلومات الخاصة بالتشييك على السيارة بالكامل وبعد ان تاتيك كلمة تغيير الزيت قريباً تضغط على reset ثم يطلب منك تحديد عمر الزيت الجديد .. طبعاً بالنسبة المؤية وتحدد له 100% ثم تخرج من هذه الشاشة .. اتمنى ان المعلومة وصلت ولو بشكل سريع ..

الثاني أطلب نصيحة الإخوان بخصوص أقضل أنواع الكفرات للإكسبلورر لأني أنوي تغيير الكفرات هذه الفترة, مع العلم أنني كثير السفر.

افضل الانواع للأكسبلورر هي BF GOOD RETSH بي اف قود ريتش .. صالحة للسفر والبر والبحر بعد :D .. اتمنى لك التوفيق وتروح وتجي بالسلامة ...

سعد الاحمد
15/08/2009, 09:36 AM
تم الاجتماع وبحمد الله ومنته يوم الخميس الموافق 22/8/1430هـ وبحضور الاخوان اعضاء الرابطة وذلك من بعد صلاة المغرب مباشرة الى الساعة الثالثة فجراً آخر ناس مشو وانا واحد منهم :D ...
وكان الاجتماع قمة في التعاون وتبادل الآراء والافكار والمقترحات الجيدة للجميع ومن ضمنها تحليل زواج المسيار والا لا يا ابو عادل (هاوي مستكشف) :D وريحتنا بالفتوى ;) ..

حضر الاجتماع كل من :

الاعضاء القدامى :
1 - ابو عبدالله2
2 - هاوي بر12 (ابو ابراهيم)
3 - ابو مشاري2008
4 - فارس الديره (ابو طلال)
5 - الفتى سندباد (ابو أحمد)
6 - الإنسان (ابو الجوهرة)
7 - سعد الاحمد (ابو بدر)
8 - صقر الدهناء (ابو محمد) حضر في بداية الاجتماع وسلم علينا وراح .. ونقول له جزاك الله خير على تعنيك رغم مرضك .. لانه كان يعاني من الآلام الشديدة في ظهره ولكنه ابى الا ان يأتي ويسلم على الجميع .. رغم بعد المكان ..

الاعضاء الجدد :
1 - ابو فهد 2020
2 - هاوي مستكشف (ابو عادل)
3 - khdd33 (ابو راكان)
4 - سيد الجو (ابو ناصر)

تشرفت بمعرفة رجال وكسبت صداقتهم من اخواني الاعضاء الجدد ..

ابو فهد 2020 ... تشرفت بمعرفتك واسعدني جداً التعرف عليك واستفدت من تجاربك .. معرفة الرجال شرواك مكسب للجميع .. اخلاقك عالية المستوى وانسان راقي بتعاملك مع الجميع .. الله يحفظك ..

ابو عادل (هاوي مستكشف) انا حبيتك بعد ما قلت لي عن زواج المسيار انه حلال :D ... يالله اجزم وخل نسويها انا وياك ;) ...
في الحقيقة سعدت جداً بلقاءك والتعرف عليك وتشرفت بمحادثتك وتبادل الآراء والافكار معك ... انسان مثلك ملتزم وذو اخلاق عاليه يفتخر اي شخص بمخاواته .. حفظك الله ورعاك .. وتم تعيينك امام للرابطة .. بس دور لك على مؤذن :good: ..

خالد ابو راكان khdd33 .. جاري في السويدي يا هلا والله ومرحبا بك .. والحمد لله اني لقيت واحد رابع مثلنا انا وابو احمد (الفتى سندباد) وابو بدر (القاصي) كلنا كشف :D ... سرني جداً التعرف عليك وتشرفت بلقاءك والحديث معك ... ولو انك اكبر مني وانا اصغر سناً منك بس ابي اتعلم منك واخذ من خبراتك :D .. الله يحفظك ..

سيد الجو (ابو ناصر) .. انت فعلا سيد الجو اسم على مسمى .. هادئ الطباع وراقي جداً جداً بتعاملك ورجل رزين .. تشرفت بلقاءك ومعرفتك واسعدني جداً حضورك .. حفظك الله ورعاك .. ولا تسمع كلام ابو عادل عن زواج المسيار لانه ما يصلح لك .. اول شي تزوج رسمي وبعدين فكر في المسيار .. خل المسيار لي انا وابو عادل بس :D ..

اما الاعضاء القدامى يا حبني لكم بس ... طبعاً شهادتي فيكم مجروحة لانكم مثل اخواني واكثر .. وفيه اشاعات مغرضة ومحرضة مطلعها عني ابو احمد (الفتى سندباد) ويقول اني لزقة فيكم .. ايه انا لزقة ولزقة فيكم وما نيب فاككم لو تروحون لكوكب زحل وعطارد انا وراكم بالاكسبلورر مثبت السرعة على 200 :D .. لان الرجال شرواكم مكسب لأي شخص ولزم يلزق فيكم ولا يفككم ابداً ...

ابو عبدالله تسلم ايديك على الطبخة الحلوة وكبسة لحم الحاشي الطيبة .. والمرة الثانية بنجيب الهرفي ان شاء الله ..

ابو الجوهرة تسلم ايديك حبيب قلبي على الشاهي الخاااادر .. شاهي مزاااج :D .. سلم على شاهي ابو جبل وبس ..

ابو احمد السلطة من ايديك الحلوة كلام ثاني اممممم طعم ولا في الاحلام :D ...

ابو ابراهيم لا تحش في سروالي ما عليك منه .. واذا شمر من الغسيل عادي كل الاقمشة الرجالية كذا :D .. المرة الثانية بفصل سروال حديد عشان ما يشمر بس اخاف يصدي من الغسيل :j ...

الحمد لله طلعتنا كانت حلوة ولم تخلو من التعليقات الظريفة والتي اضفت على جو الاجتماع طابع البساطة والاخوة المتبادلة من الجميع ..

اعتذر عن الاجتماع اخوان اعزاء كان وجودهم مهم بالنسبة لنا .. لكن الظروف حالت دون حضورهم معنا ..

ابو محمد111 اعتذر بسبب الانفلونزا ونقول لك سلامات وما تشوف شر ان شاء الله .. وعليك بالبصل والبرتقال والليمون ترا هي دواها الحقيقي ...

ابو بدر (القاصي) حبيب الكل .. كنا نتمنى حضورك معنا ولكن ظروفك منعتك من الحضور ونقول لك الجايات اكثر ان شاء الله ..

Explorer2007 بسبب ظروف عائلية لديه .. الجايات اكثر .. والف سلامة لمريضك وما يشوف شر ..

بالنسبة لصور الاجتماع فهي موجوده عند اخونا العزيز ابو ابراهيم (هاوي بر) وان شاء الله ينزلها في اقرب فرصة له ..

حفظكم الله جميعاً وبلغنا واياكم شهر رمضان المبارك وجعلنا من صوامه وقوامه ..

وسامحوني على القصور ...

أبو فهد 2020
15/08/2009, 11:02 AM
مبدع ...ثم مبدع دائما يا بو بدر سواء في الانترنت و لا في الطبيعة ..أقصد في الطلعة عند هاك الطعيسات .....
أما الطبخ ..ما شاء الله ؟؟؟ ــ افتح لك مطعم في الثمامة ـ وخلها حج وحاجة .
مع إن ودي إني شاركت معك في أي شيئ ....يا خوي خليتنا نتفرج ...وأنت تسوي ؟؟ سلم الله يديك أنت و أبو عبد الله على الطبخة الرائعة ...حتى القطة ؟؟... ما أخذتها منا ؟
...صراحة ....أحرجتنا ؟
و الشباب كلهم تشرفنا بمعرفتهم ....حفظهم الله ... و أنعم و أكرم بهاك الوجيه الطيبة .
و إلى اللقاء في طلعات ..
متجددة إن شاء الله .

سيد الجو
15/08/2009, 11:21 AM
والله اني مدري وش اقول كفيت ووفيت ياابو بدر

الطلعة كانت رائعه بالفعل طرح اراء وسواليف وساعة صدر ماشاء الله تبارك الله

الله يعطيك العافيه على هالجمعه الطيبه يابو بدر وماقصروا باقي الاعضاء

بس خل عنك والله ياهي كبسه دوا للراس والله

الله يسلم يدياتك واديات ابو عبدالله

ولا السلطه يازينها زيناه بس

ولا راعي الشاهي ابو الجوهره والله اني توني ادري ان تصليح الشاهي عند بعض الناس مسأله فيزيائيه :d بس خل عنك يصك في النافوخ صك بياله تكفي :)

احرجتونا بتواضعكم الله يحفظكم واسلوبكم الرائع يخلي الواحد يحرص على الطلعات

وان شاء الله نلتقي على خير

ابوعهد
15/08/2009, 02:23 PM
الحمدلله عالسلامة انا قلت دقوا الخيمة وتركونا انشاء الله معكم المرة الجاية
(وش صار بالشعار)
لازم تكشفون عنه

ابومحمد111
15/08/2009, 05:23 PM
مشاءالله تبارك الله ماقصرت ياابوبدر على التقرير ؟
بس الصور مانزلت اكيد ان ابو ابراهيم ماجبتو له صاااااامولي ؟

والا كان نزل الصور على طووووووووووووول ؟
ننتظر الصور من الحبيب ابو ابراهيم

الآسيف2
15/08/2009, 06:09 PM
اجتماع موفق وبانتظار الصور

ensaaan
15/08/2009, 08:52 PM
سعد الاحمد

اشكرك على تنسيق هذه الطلعه والقيام بأكثر المهام

واشكر كل من حضر من الاعضاء القدامى حبايبي والله

والاعضاء الجدد اللي تشرفت بالتعرف عليهم

هاوي مستكشف امام الرابطه
وابو راكان اذواقنا وحده في كرسي الاطفال
وابو فهد نعم الرجل والله ولو لم يكن بيننا حديث طويل
لكن الايام جايه
وسيد الجو ابو ناصر هالانسان ينحب هادي ورائع في حضوره
وكلامه

واشكر ابو عبدالله ملح الطلعه وكل من ساهم في نجاح هذه الطلعه

وتمنيت يكون الاعضاء اللي اعتذروا معنا في الطلعه لكن حيل الله اقوى

العوض في الجايات بحول الله

تحياتي
الإنسان
ابو الجوهرة

هاوي بر12
15/08/2009, 09:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

التالي أدناه (التقرير المصور) بدون قرقر كتير..
حيث ان حبيبنا سعد الاحمد ما خلالنا شيء من القرقرة...حشى تقريره عن الطلعة كأنه معلقة امرئ القيس....ههههههه....

تسلم ايدينك يالغالي...هاكم الصور -مع الاعتذار لأنها صور من جوالي......

ونراكم في لقاءات قادمة بإذن الله تعالى.......؛

فارس الديره
15/08/2009, 11:18 PM
طلعة كانت رائعة جداً وتشرفنا بمعرفة الشباب الجدد حقيقة ينحبون من النظرة الأولى
وكذلك التقينا بأصحابنا القداماء وكل واحد منهم يبيله قصيدة ترحيبية
وكبسة رائعة من يدين ابو عبدالله وابو بدر وسلطة اروع من ابو أحمد
وتسلم على التقرير يابو ابراهيم
ابوطلال

خشم العرمة
16/08/2009, 12:45 AM
تم الاجتماع وبحمد الله ومنته يوم الخميس الموافق 22/8/1430هـ وبحضور الاخوان اعضاء الرابطة وذلك من بعد صلاة المغرب مباشرة الى الساعة الثالثة فجراً آخر ناس مشو وانا واحد منهم :D ...
وكان الاجتماع قمة في التعاون وتبادل الآراء والافكار والمقترحات الجيدة للجميع ومن ضمنها تحليل زواج المسيار والا لا يا ابو عادل (هاوي مستكشف) :D وريحتنا بالفتوى ;) ..

حضر الاجتماع كل من :

الاعضاء القدامى :
1 - ابو عبدالله2
2 - هاوي بر12 (ابو ابراهيم)
3 - ابو مشاري2008
4 - فارس الديره (ابو طلال)
5 - الفتى سندباد (ابو أحمد)
6 - الإنسان (ابو الجوهرة)
7 - سعد الاحمد (ابو بدر)
8 - صقر الدهناء (ابو محمد) حضر في بداية الاجتماع وسلم علينا وراح .. ونقول له جزاك الله خير على تعنيك رغم مرضك .. لانه كان يعاني من الآلام الشديدة في ظهره ولكنه ابى الا ان يأتي ويسلم على الجميع .. رغم بعد المكان ..

الاعضاء الجدد :
1 - ابو فهد 2020
2 - هاوي مستكشف (ابو عادل)
3 - khdd33 (ابو راكان)
4 - سيد الجو (ابو ناصر)

تشرفت بمعرفة رجال وكسبت صداقتهم من اخواني الاعضاء الجدد ..

ابو فهد 2020 ... تشرفت بمعرفتك واسعدني جداً التعرف عليك واستفدت من تجاربك .. معرفة الرجال شرواك مكسب للجميع .. اخلاقك عالية المستوى وانسان راقي بتعاملك مع الجميع .. الله يحفظك ..

ابو عادل (هاوي مستكشف) انا حبيتك بعد ما قلت لي عن زواج المسيار انه حلال :D ... يالله اجزم وخل نسويها انا وياك ;) ...
في الحقيقة سعدت جداً بلقاءك والتعرف عليك وتشرفت بمحادثتك وتبادل الآراء والافكار معك ... انسان مثلك ملتزم وذو اخلاق عاليه يفتخر اي شخص بمخاواته .. حفظك الله ورعاك .. وتم تعيينك امام للرابطة .. بس دور لك على مؤذن :good: ..

خالد ابو راكان khdd33 .. جاري في السويدي يا هلا والله ومرحبا بك .. والحمد لله اني لقيت واحد رابع مثلنا انا وابو احمد (الفتى سندباد) وابو بدر (القاصي) كلنا كشف :D ... سرني جداً التعرف عليك وتشرفت بلقاءك والحديث معك ... ولو انك اكبر مني وانا اصغر سناً منك بس ابي اتعلم منك واخذ من خبراتك :D .. الله يحفظك ..

سيد الجو (ابو ناصر) .. انت فعلا سيد الجو اسم على مسمى .. هادئ الطباع وراقي جداً جداً بتعاملك ورجل رزين .. تشرفت بلقاءك ومعرفتك واسعدني جداً حضورك .. حفظك الله ورعاك .. ولا تسمع كلام ابو عادل عن زواج المسيار لانه ما يصلح لك .. اول شي تزوج رسمي وبعدين فكر في المسيار .. خل المسيار لي انا وابو عادل بس :D ..

اما الاعضاء القدامى يا حبني لكم بس ... طبعاً شهادتي فيكم مجروحة لانكم مثل اخواني واكثر .. وفيه اشاعات مغرضة ومحرضة مطلعها عني ابو احمد (الفتى سندباد) ويقول اني لزقة فيكم .. ايه انا لزقة ولزقة فيكم وما نيب فاككم لو تروحون لكوكب زحل وعطارد انا وراكم بالاكسبلورر مثبت السرعة على 200 :D .. لان الرجال شرواكم مكسب لأي شخص ولزم يلزق فيكم ولا يفككم ابداً ...

ابو عبدالله تسلم ايديك على الطبخة الحلوة وكبسة لحم الحاشي الطيبة .. والمرة الثانية بنجيب الهرفي ان شاء الله ..

ابو الجوهرة تسلم ايديك حبيب قلبي على الشاهي الخاااادر .. شاهي مزاااج :D .. سلم على شاهي ابو جبل وبس ..

ابو احمد السلطة من ايديك الحلوة كلام ثاني اممممم طعم ولا في الاحلام :D ...

ابو ابراهيم لا تحش في سروالي ما عليك منه .. واذا شمر من الغسيل عادي كل الاقمشة الرجالية كذا :D .. المرة الثانية بفصل سروال حديد عشان ما يشمر بس اخاف يصدي من الغسيل :j ...

الحمد لله طلعتنا كانت حلوة ولم تخلو من التعليقات الظريفة والتي اضفت على جو الاجتماع طابع البساطة والاخوة المتبادلة من الجميع ..

اعتذر عن الاجتماع اخوان اعزاء كان وجودهم مهم بالنسبة لنا .. لكن الظروف حالت دون حضورهم معنا ..

ابو محمد111 اعتذر بسبب الانفلونزا ونقول لك سلامات وما تشوف شر ان شاء الله .. وعليك بالبصل والبرتقال والليمون ترا هي دواها الحقيقي ...

ابو بدر (القاصي) حبيب الكل .. كنا نتمنى حضورك معنا ولكن ظروفك منعتك من الحضور ونقول لك الجايات اكثر ان شاء الله ..

Explorer2007 بسبب ظروف عائلية لديه .. الجايات اكثر .. والف سلامة لمريضك وما يشوف شر ..

بالنسبة لصور الاجتماع فهي موجوده عند اخونا العزيز ابو ابراهيم (هاوي بر) وان شاء الله ينزلها في اقرب فرصة له ..

حفظكم الله جميعاً وبلغنا واياكم شهر رمضان المبارك وجعلنا من صوامه وقوامه ..

وسامحوني على القصور ...

اخوي سعد لي عتب بسيط عليك شخصيا لاني حاولت اتواصل معك بشتى الطرق ولم أستطع
من الطلعة السابقة وانا حاولت ان اسجل معكم واضفت رد ولكن لم يتم تسجيل اسمي
المنتدى: http://mekshat.com/vb/images/myicons/18.gif خيمة السيارات وتجهيزاتها (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 08/07/2009, 10:47 AM مشاركات: 2,363
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/thread_hot.gif :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187)
المشاهدات: 89,291
أرسلت بواسطة خشم العرمة (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=76101)
رد: :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2873994#post2873994)

سجلني معكم وانا اخوك وبجيب معي عزبة شاهي وقهوه احتياط واذا فية شي زود علمني
وياليت ترسلي رقم تلفونك على الخاص

وحاولت ارسال رسالة خاصة على المنتدى ولكن وجدت انك مقفل خاصية الرسائل الخاصة
فقمت بأرسال رسالة على بريديك الالكتروني ووضع رقم هاتفي وابديت رغبتي في التوواصل مع الاخوان ومعك شخصيا
ولكن لم يتم الرد على رسالتي ووضعت لك رد في موضوع الاكسبلورير مشاكل وحلول وكتبت لك ان لك رسالة على الهوت ميل
المنتدى: http://mekshat.com/vb/images/myicons/18.gif خيمة السيارات وتجهيزاتها (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 19/07/2009, 02:22 PM مشاركات: 1,184
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/thread_hot.gif جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502)
المشاهدات: 77,225
رد: جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2908554#post2908554)

ابو بدر لاهنت لك رسالة على الهوت ميل

ولكن تم تجاهلي للمرة الثالثة
فهل المسألة انتقائية وانا اخوك ام خطاء غير مقصود؟
عموما لولا ان معرفه الرجال مكسب ماكنا حرصنا على معرفتكم جميعا

luis figo
16/08/2009, 01:07 AM
اولا حمد لله علي السلامة للشباب الي طلعوا الطلعة

ومشكور يابو عهد بس الدبل مافيه الا العافية ؟ ولله الحمد

واخوي سعد الاحمد الصوت ماله دخل بالمكيف نهائي

والفلنجات بصراحة انا ما اعرفها بس الوكالة قالولي انه الدفرنس الامامي فيه حاجة مافهمتها بالضبط عموما السيارة بكرا ان شالله تطلع وراح اقولكم وش صار فيها .

لانهم علي حسب قولة انه راح يغير الدفنرس الامامي كله ويقول من النادر مايخرب الدفنرس يعني من المية واحد

بس جلدوني بالسعر مررررره !!!

مدري اذا فيه مستقبلا مكان معروف عندكم للصيانة الاكسبلور شغلة زين ومضون وسعرة معقول فا ياليت تدلوني عليه ؟

ولكم جزيل الشكر مقدما

ensaaan
16/08/2009, 03:01 AM
المنتدى: http://mekshat.com/vb/images/myicons/18.gif خيمة السيارات وتجهيزاتها (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 08/07/2009, 10:47 AM مشاركات: 2,363
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/thread_hot.gif :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187)
المشاهدات: 89,291
رد: :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2873994#post2873994)

سجلني معكم وانا اخوك وبجيب معي عزبة شاهي وقهوه احتياط واذا فية شي زود علمني
وياليت ترسلي رقم تلفونك على الخاص

وحاولت ارسال رسالة خاصة على المنتدى ولكن وجدت انك مقفل خاصية الرسائل الخاصة
فقمت بأرسال رسالة على بريديك الالكتروني ووضع رقم هاتفي وابديت رغبتي في التوواصل مع الاخوان ومعك شخصيا
ولكن لم يتم الرد على رسالتي ووضعت لك رد في موضوع الاكسبلورير مشاكل وحلول وكتبت لك ان لك رسالة على الهوت ميل
المنتدى: http://mekshat.com/vb/images/myicons/18.gif خيمة السيارات وتجهيزاتها (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 19/07/2009, 02:22 PM مشاركات: 1,184
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/thread_hot.gif جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502)
المشاهدات: 77,225
رد: جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2908554#post2908554)

ابو بدر لاهنت لك رسالة على الهوت ميل

أخي الغالي

خشم العرمه

أولا وأخيرا كلنا هنا أخوان ونفرح بإنضمام اي عضو من ملاك المستكشف

ولو كان كلامك صحيح او ضنونك ماكنا هنا اعلنا عن الطلعه واقتصرنا على الاعضاء القدماء

اسمك سقط سهوا وياليتك راسلتني او راسلت احد ثاني
لان سعد الاحمد على راسه الف شغله وشغله واكيد مانتبه لرسالتك وردك

ورقم ابو عبد الله موجود والمكان والوصف محدد
وانت على راسنا من فوق ونتشرف بك
ارسل لي رقمك على الخاص

والطلعات ماتحلى اللا بكل عضو من اعضاء الرابطه
والطلعه الاخيره تشرفنا بمعرفة اربع اعضاء جدد
وكانو نعم الاخوه
ولم يسبق لنا الإلتقاء بهم او معرفتهم من قريب او بعيد
لكي يكون هناك انتقائيه
على هونك اخوي
والجايات اكثر

تحياتي لك

الإنسان
ابو الجوهرة

نبراس الحق
16/08/2009, 07:48 AM
أخي الفاضل أبو بدر .... سعد الأحمد
لا حرمك الله الأجر، بالفعل إستفدت كثيراً منك (بيني وبينك من سنه أو أكثر وأنا ما عدلت مقياس الزيت إلا اليوم على يدك) الله يحفظك.....
لكن الكفرات المذكورة غير متوفره وجدت فقط مشلان، هانكود، فايرستون، دنلوب..... هل هناك تجربه أو نصيحة أو توصيه بأحد هذه الشركات....

وفقكم الله

سعد الاحمد
16/08/2009, 11:05 AM
اخوي العزيز خشم العرمة ...
قبل ان ابدأ في الكلام .. اقدم اعتذاري الشديد لك واسفي لما حصل ولكن صدقني انه بدون قصد مني ..

بالنسبة للرسائل الخاصة فهي مفعلة عندي ... وأخرتها جائتني رسالة من الاخ (الغزال الشارد) مشرف خيمة الطبخ يهنئني فيها بشهر رمضان .. وقبلها بأسبوع تقريباً وصلتني رسالة من الأخ (طاير بالعجة) مشرف خيمة السيارات ... وهذا دليل ان الرسائل الخاصة مفعلة لدي ..

اما رسالتك على الإيميل فلم تصلني ولم ارى شيئاً منك .. ربما انها وصلت ولكنها ذهبت الى SPAM يعني الرسائل المزعجة .. لأني وضعت من ضمن خيارات ايميلي بأن لا يستقبل اي رسائل غير معروفة او مجهولة او دعائية .. فهو لايستقبل الا الرسائل الموجوده ايميلاتهم عندي في القائمة البريدية .. لاني وجدت ازعاج كثير من رسائل لا أعرف مصدرها ولا من اين اتت .. فوضعت هذه الخاصية .. ربما رسالتك من ضمنها .. فأرجو المعذرة منك ..

بالنسبة لمسألة الانتقائية فأعتقد انك بالغت فيها .. فوالله ان المسألة ابسط مما تتصور وكلنا هنا اخوان ولو كانت انتقائية لما اعلنت هنا وايضاً في موضوعي (جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول ...) عن موعد اجتماع الرابطة .. وهذا دليل على ان الاعلان للجميع ... وليس فيه انتقائية لأشخاص معينين .. والا لما كان الاعلان من الاساس .. اضافة الى ان الاعلان كان من يوم الجمعة وتم وضع برنامج الاجتماع من يوم الاحد الماضي وايضاً تم وضع وصف المكان ووقت الاجتماع وايضاً قام اخونا ابو عبدالله2 بوضع رقم جواله للتأكيد والحرص على الاجتماع من قبل جميع الاخوان وذلك ليتم الاتصال به والتنسيق معه في كيفية الوصول الى المكان المقصود ..
فالمسألة عامة للجميع ونرحب ويزيدنا شرفاً من يحضر معنا الاجتماع ..

اخي العزيز خشم العرمة .. ارجوا ان لا تأخذ المسألة بمحمل الحساسية وثق تماماً بأننا كلنا هنا اخوااااان ولايوجد شيء في القلوب سواء حب التعاون وافادة الجميع والاستفادة منهم ..

نتشرف بلقاءك في الطلعة القادمة ان شاء الله ..

سوف ارسل لك رقمي على الخاص ان شاء الله ..

khdd33
16/08/2009, 01:22 PM

في البداية اشكر جميع اعضاء الرابطة القدامى على حسن استقبالهم وترحيبهم بالاعضاء الجدد وبصراحة خجلتونا وبما انه نظام قائم بينكم قبلناه على مضض
على العموم الطلعة كانت بمنتهى الجمال والروعة واستفدنا كثيرا من اخوانا الكبار في السن والمقام امثال سعد الاحمد ابو بدر وابوعبد الله ولا يهونون البقية امثال ابو الجوهرة وابو ابراهيم وابو مشاري وابو طلال وابو احمد ولا انسى الاعضاء الجدد وانا واحد منهم ابو فهد وابو عادل وابو ناصر
وسامحوني اذا كنت نسيت احد
والاخوان جميعا حسيت اني اعرفهم منذ امد بعيد ( حلوه امد بعيد ):D :D :D بشاشة وحسن خلق وتعامل راقي من الجميع بارك الله فيهم جميعا

وشكرا للجميع
اخوكم ابو راكان

khdd33
16/08/2009, 01:23 PM

في البداية اشكر جميع اعضاء الرابطة القدامى على حسن استقبالهم وترحيبهم بالاعضاء الجدد وبصراحة خجلتونا وبما انه نظام قائم بينكم قبلناه على مضض
على العموم الطلعة كانت بمنتهى الجمال والروعة واستفدنا كثيرا من اخوانا الكبار في السن والمقام امثال سعد الاحمد ابو بدر وابوعبد الله ولا يهونون البقية امثال ابو الجوهرة وابو ابراهيم وابو مشاري وابو طلال وابو احمد ولا انسى الاعضاء الجدد وانا واحد منهم ابو فهد وابو عادل وابو ناصر
وسامحوني اذا كنت نسيت احد
والاخوان جميعا حسيت اني اعرف منذ امد بعيد ( حلوه امد بعيد ):D :D :D بشاشة وحسن خلق وتعامل راقي من الجميع بارك الله فيهم جميعا

وشكرا للجميع
اخوكم ابو راكان

ابومحمد111
16/08/2009, 02:47 PM
اكيد الصامولي اللي وصل لابو ابراهيم مو اصلي او انه بااايت ؟

لان الصور ماهي واضحة وقليلة؟
الله يهديك ياسعد الاحمد تغش الرجال بالصامولي

خشم العرمة
16/08/2009, 03:45 PM
اخوي العزيز خشم العرمة ...
قبل ان ابدأ في الكلام .. اقدم اعتذاري الشديد لك واسفي لما حصل ولكن صدقني انه بدون قصد مني ..

بالنسبة للرسائل الخاصة فهي مفعلة عندي ... وأخرتها جائتني رسالة من الاخ (الغزال الشارد) مشرف خيمة الطبخ يهنئني فيها بشهر رمضان .. وقبلها بأسبوع تقريباً وصلتني رسالة من الأخ (طاير بالعجة) مشرف خيمة السيارات ... وهذا دليل ان الرسائل الخاصة مفعلة لدي ..

اما رسالتك على الإيميل فلم تصلني ولم ارى شيئاً منك .. ربما انها وصلت ولكنها ذهبت الى SPAM يعني الرسائل المزعجة .. لأني وضعت من ضمن خيارات ايميلي بأن لا يستقبل اي رسائل غير معروفة او مجهولة او دعائية .. فهو لايستقبل الا الرسائل الموجوده ايميلاتهم عندي في القائمة البريدية .. لاني وجدت ازعاج كثير من رسائل لا أعرف مصدرها ولا من اين اتت .. فوضعت هذه الخاصية .. ربما رسالتك من ضمنها .. فأرجو المعذرة منك ..

بالنسبة لمسألة الانتقائية فأعتقد انك بالغت فيها .. فوالله ان المسألة ابسط مما تتصور وكلنا هنا اخوان ولو كانت انتقائية لما اعلنت هنا وايضاً في موضوعي (جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول ...) عن موعد اجتماع الرابطة .. وهذا دليل على ان الاعلان للجميع ... وليس فيه انتقائية لأشخاص معينين .. والا لما كان الاعلان من الاساس .. اضافة الى ان الاعلان كان من يوم الجمعة وتم وضع برنامج الاجتماع من يوم الاحد الماضي وايضاً تم وضع وصف المكان ووقت الاجتماع وايضاً قام اخونا ابو عبدالله2 بوضع رقم جواله للتأكيد والحرص على الاجتماع من قبل جميع الاخوان وذلك ليتم الاتصال به والتنسيق معه في كيفية الوصول الى المكان المقصود ..
فالمسألة عامة للجميع ونرحب ويزيدنا شرفاً من يحضر معنا الاجتماع ..

اخي العزيز خشم العرمة .. ارجوا ان لا تأخذ المسألة بمحمل الحساسية وثق تماماً بأننا كلنا هنا اخوااااان ولايوجد شيء في القلوب سواء حب التعاون وافادة الجميع والاستفادة منهم ..

نتشرف بلقاءك في الطلعة القادمة ان شاء الله ..

سوف ارسل لك رقمي على الخاص ان شاء الله ..
هاذا العشم فيك وانا اخوك
والله لوما حرصي على معرفتكم ولا كان ماهتميت ولكن العتب على قدر المحبة وان شاء الله اني احبكم في الله كلكم من واقع ماشفت من مشاركة ورفيع اخلاق

خشم العرمة
16/08/2009, 03:48 PM
أخي الغالي

خشم العرمه

أولا وأخيرا كلنا هنا أخوان ونفرح بإنضمام اي عضو من ملاك المستكشف

ولو كان كلامك صحيح او ضنونك ماكنا هنا اعلنا عن الطلعه واقتصرنا على الاعضاء القدماء

اسمك سقط سهوا وياليتك راسلتني او راسلت احد ثاني
لان سعد الاحمد على راسه الف شغله وشغله واكيد مانتبه لرسالتك وردك

ورقم ابو عبد الله موجود والمكان والوصف محدد
وانت على راسنا من فوق ونتشرف بك
ارسل لي رقمك على الخاص

والطلعات ماتحلى اللا بكل عضو من اعضاء الرابطه
والطلعه الاخيره تشرفنا بمعرفة اربع اعضاء جدد
وكانو نعم الاخوه
ولم يسبق لنا الإلتقاء بهم او معرفتهم من قريب او بعيد
لكي يكون هناك انتقائيه
على هونك اخوي
والجايات اكثر

تحياتي لك

الإنسان
ابو الجوهرة

والله ان الحرص على جمعتكم والشرف في التعرف عليكم هو دافعي الاول
وان شاء الله نشوفكم قريب
تسلم وانا اخوك وكلكم ونعم فيكم اسلوب راقي وحسن تعامل

سعد الاحمد
16/08/2009, 04:32 PM
أخي الفاضل أبو بدر .... سعد الأحمد
لا حرمك الله الأجر، بالفعل إستفدت كثيراً منك (بيني وبينك من سنه أو أكثر وأنا ما عدلت مقياس الزيت إلا اليوم على يدك) الله يحفظك.....
لكن الكفرات المذكورة غير متوفره وجدت فقط مشلان، هانكود، فايرستون، دنلوب..... هل هناك تجربه أو نصيحة أو توصيه بأحد هذه الشركات....

وفقكم الله
يا هلا والله بك اخوي نبراس الحق ..
افضل انواع الكفرات التي ذكرتها في ردك هو دنلوب .. وذلك من واقع تجربتي له في اكثر من سيارة (جيوب) ..
اتمنى لك التوفيق ...

سعد الاحمد
16/08/2009, 05:13 PM
مع الاعتذار لأنها صور من جوالي.....

ونراكم في لقاءات قادمة بإذن الله تعالى.......؛

ليتك ما نزلتها ... كان خليت التقرير بدون صور احسن ...
جوالك شكلك شاريه مستعمل من يماني في حراج بن قاسم :D ..
بس انا عارف انه بسبب عدم وجود صامولي .. فعشان كذا التصوير طلع مغشوش :D ..

سعد الاحمد
16/08/2009, 05:19 PM
اكيد الصامولي اللي وصل لابو ابراهيم مو اصلي او انه بااايت ؟
لان الصور ماهي واضحة وقليلة؟
الله يهديك ياسعد الاحمد تغش الرجال بالصامولي
والله ما غشيته .. اصلا ما جبنا صامولي .. فعشان كذا صار تصويره لك عليه ...

الفتى سندباد
16/08/2009, 07:34 PM
وفيه اشاعات مغرضة ومحرضة مطلعها عني ابو احمد (الفتى سندباد) ويقول اني لزقة فيكم .. ايه انا لزقة ولزقة فيكم وما نيب فاككم لو تروحون لكوكب زحل وعطارد انا وراكم بالاكسبلورر مثبت السرعة على 200 :D .. لان الرجال شرواكم مكسب لأي شخص ولزم يلزق فيكم ولا يفككم ابداً ...

:heart: :heart: يا حبنيلك يا أبوبدر :heart: :heart:

.. من الرحلة ..

ولله الحمد والمنّة الطلعة كانت من أروع ما يكون وتم التعرف بها على أعضاء جدد
سعدنا بلقائهم وكأننا نعرفهم من سنين وهي من أهم محاسن هذه الرابطة على الجميع

وممن تشرفنا فيهم الأخ الغالي "هاوي مستشكف - أبوعادل" إمام الرابطة الجديد
وحبيت أذكره إذا عزّم وصمّل في نيته لا ينساني أنا وأبوبدر معه ترانا صاملين:)

والأخ الفاضل "أبوفهد 2020 - أبوفهد" من أول لقاء استفدنا منه أشياء مهمة في
الحياة وللمتزوجين ما هو مثل "أبوبدر" نعرفه من زمان ما أستفدنا منه إلا القرقرة:D

وتشرفنا بمعرفة الأخ العزيز "khdd33 - أبوراكان" وبصراحة أحلى شىء فيك
أنك كملتنا رابع زي ما قال "أبوبدر" ;)

وسعدنا بمعرفة الهادي جداً "سيد الجو - أبوناصر" لا تنسى نصيحة أبوبدر
"الرمح من أول ركزة" الله يوفقك ونشوفك عريس بإذن الله :heart:

أما الأعضاء القدامى فلا تعليق في وصف غلاتهم والله يجمعنا فيهم والمسلمين أجمعين بجنات النعيم

* * * *

الأخ الفاضل "خشم العرمة" من خلال معرفتي بما تكتب سابقاً معنا أيقنت بأنك تسرعت في
ذكرك "إنتقائية الأعضاء" فهذه ما هي من شيم وأخلاقيات أعضاء الرابطة ولله الحمد والمنّة
في اللقاء الماضي قبل شهر ونصف تقريباً كنت ممن أكدوا حضورهم من خلال الردود ولم تحضر
وتمنينا لو كنت موجوداً ونتشرف بلقائك أما في الطلعة الأخيرة فأعلنت الطلعة قبل أسبوع
من تاريخها وقد أكد الأعضاء حضورهم من خلال هذا الموضوع أو من خلال الموضوع الآخر

والهدف من ذكر أسماء الأعضاء قبل الرحلة هو معرفة العدد وليس اختصار الطلعة على من
ذكروا فقط بل غالباً ما يكتب "سعد الأحمد" من نسيت أسمه يذكرني وجلّ من لا يسهو
بل كانت الرحلات متاحة للجميع ويسعدنا ويشرفنا لو زاد العدد أضعاف وما قصروا جميع الاخوان
في الترتيب والتجهيز لهذه الرحلة وعلى رأسهم الأخ الغالي "سعد الأحمد" الذي يحرجنا بما
يقدمه للرابطة سواء في الرحلات أو من خلال الردود وطرح الجديد في مواضيع الرابطة
ولا أنسى أيضاً الغالي "أبوعبدالله" الذي وضع وصف المكان واضح مرفقاً فيه رقم جواله الخاص
وما هذا إلا تأكيد على حرصه وحرص جميع أعضاء الرابطة على إن الحضور متاح للجميع

ما ذكرته أنا أو ما ذكره الأخوان "سعد الأحمد" أو "الانسان" ليس تبريراً على خطأ
فالخطأ لم يحصل بتاتاً وإن كان تقصيراً فكلنا مقصرين ولا يلام المرء بعد اجتهاده

أخوكمـ .. الفتى سندباد (أبوأحمد)

القاصي1
16/08/2009, 07:48 PM
ما شاء الله طلعه موفقه
سعدت بمتابعه احداثها، وكأني معكم

الله يجمعنا واياكم في الجنة

وكل عام وانتم بخير

القاصي
ابو بدر

أبو فهد 2020
16/08/2009, 10:23 PM
[quote=الفتى سندباد;2996292]

:heart: :heart: يا حبنيلك يا أبوبدر :heart: :heart:

.. من الرحلة ..

ولله الحمد والمنّة الطلعة كانت من أروع ما يكون وتم التعرف بها على أعضاء جدد
سعدنا بلقائهم وكأننا نعرفهم من سنين وهي من أهم محاسن هذه الرابطة على الجميع

وممن تشرفنا فيهم الأخ الغالي "هاوي مستشكف - أبوعادل" إمام الرابطة الجديد
وحبيت أذكره إذا عزّم وصمّل في نيته لا ينساني أنا وأبوبدر معه ترانا صاملين:)

والأخ الفاضل "أبوفهد 2020 - أبوفهد" من أول لقاء استفدنا منه أشياء مهمة في
الحياة وللمتزوجين ما هو مثل "أبوبدر" نعرفه من زمان ما أستفدنا منه إلا القرقرة:D

وتشرفنا بمعرفة الأخ العزيز "khdd33 - أبوراكان" وبصراحة أحلى شىء فيك
أنك كملتنا رابع زي ما قال "أبوبدر" ;)

وسعدنا بمعرفة الهادي جداً "سيد الجو - أبوناصر" لا تنسى نصيحة أبوبدر
"الرمح من أول ركزة" الله يوفقك ونشوفك عريس بإذن الله :heart:

أما الأعضاء القدامى فلا تعليق في وصف غلاتهم والله يجمعنا فيهم والمسلمين أجمعين بجنات النعيم

* * * *
أنت و الله يا زينك يا سندباد ...كلك رايق و أدب وذوق ...بس لا تقارني با أبو بدر لأنه خبير حتى ..في ذيك الأمور :D و التي سيحللها لنا إمام الرابطة ..أبو عادل :p وتراني معكم صامل فلا تنسانا يا أمام الرابطة و إن شاء الله أنك ستدعوا بأن يربط الله على قلوبنا ....حتى نكون أسودا ..كما: قيل في المثل خلك أسد
أما الأعضاء القدامى جميعهم فهم أساس الطلعة ...وهم نورها ..حفظنا الله و إياهم .
وبلغنا الله و إياكم رمضان و أعاننا الله و إياكم على صيامه وقيامه ....تقبل الله من الجميع صلاتهم ودعائهم ...ولا تنسونا من صالح دعائكم .محبكم أبو فهد .

ابوعبدالله 2
17/08/2009, 01:04 AM
ماشاء الله طلعه موفقه بوجود هالشباب الجدد ولا هانو القدامى والي ماجو انشاء الله نشوفهم بالمرات القادمه والله الله بالتواصل وعدم الأنقطاع تحياتي لكم جميعاً

ابوعهد
17/08/2009, 03:08 AM
اشتري من امريكا اكسبلورر 2010ايدي بور واختر الاضافات
ادخل او دش او فوت
http://www.internetautoguide.com/car-pricing/99-int/2010/ford/explorer/eddie-bauer-sport-utility/629/index.html

Explorer2007
17/08/2009, 03:19 AM
ما شا الله تبارك الله .. طلعه مرتبه وموفقه .. على قول السوريين ( نيالكم )

والله كان ودي اكون معكم لكن الظروف حالت بيني وبين هالجمعه المباركه ..

انا امس رجعت من جده ..

الله يجمعنا وياكم ان شا الله في جنات النعيم .. وان شا الله نشوفكم في الطلعات القادمه ..

بس ما شا الله الطلعه فيها تطورات .. ابو احمد اللي مسوي السلطه والله شي :D ..

يالله ان شا الله نذوقها من يدك الطلعات الجايه بإذن الله ..

الله يعطيكم العافيه ..

ابو ابراهيم .. من جد لاعد تصور تقرير :D ... الله يعطيك الف عافيه ان شا الله وماقصرت

لكن ان شا الله نبي نقنع الرابطه يقطون عشان نشتري لك كاميرا زي الناس ولا جوال محترم خخخخخخ

امزح معك .. تحياتي لكم فردا فردا .. ومراحب بالاعضاء الجدد .. ولايهونون القدامى ..

ورمضان كريم قبل الزحمه ..

تحياتي لكم

ابو مساعد

ابوعهد
17/08/2009, 03:19 AM
في خاطرك تشتري اكسبلورر عفوا" المستكشف ادخل واختر من اكس ال تي العادي واكس ال تي السبورت وايدي بور واللمتدد واختر المواصفات اللي ودك بها وطبعا" الميزانية قبل ماتروح الوكالة http://www.fordvehicles.com/suvs/explorer/models/

ابوعهد
17/08/2009, 03:33 AM
رمضان على الجميع مبارك انشاء الله

بشرى بمناسبة شهر الخير
خطر ببالي ستارة خلفية على شكل ستارة الوكالة بس ماني مستعجل عليها لاني ابغاها تطلع بجود عالة او خالية من العيوب(وين وكالة مرسيدس خالية من العيوب) المهم اللى عنده معلومة عنها يفيدني قبل التطبيق

الفتى سندباد
17/08/2009, 08:33 AM
بس ما شا الله الطلعه فيها تطورات .. ابو احمد اللي مسوي السلطه والله شي :D ..

يالله ان شا الله نذوقها من يدك الطلعات الجايه بإذن الله ..

المرة الجاية إن شاء الله بسوي كريم كراميل :D
بس أخاف ما يجتمع الحلا مع الحلوين

هاوي بر12
17/08/2009, 02:17 PM
طلعة كانت رائعة جداً وتشرفنا بمعرفة الشباب الجدد حقيقة ينحبون من النظرة الأولى

وكذلك التقينا بأصحابنا القداماء وكل واحد منهم يبيله قصيدة ترحيبية
وكبسة رائعة من يدين ابو عبدالله وابو بدر وسلطة اروع من ابو أحمد
وتسلم على التقرير يابو ابراهيم

ابوطلال

الله يسلمك يا ابوطلال..ومعرفة الرجال مثلك تنشري يالغالي.....

ما شاء الله طلعه موفقه

سعدت بمتابعه احداثها، وكأني معكم

الله يجمعنا واياكم في الجنة

وكل عام وانتم بخير

القاصي

ابو بدر

هلابك يا الغالي الغايب...ودنابك في هالطلعة لكن خيرها في غيرها...ولاتقاطع؛؛؛

المرة الجاية إن شاء الله بسوي كريم كراميل :D

بس أخاف ما يجتمع الحلا مع الحلوين

المدح كله راحلك:no2: ..لاتنسى تقول اني مغششك في تقطيع السلطة؛؛؛ تستاهل كل خير انت والشباب؛؛؛[/center]

ريمي
17/08/2009, 02:32 PM
حياكم الله يا اخوان

يشرفني ان انظم الى ركبكم المبارك

مع اكسبلورر 2007

وان شاء الله نستفيد منكم وتستفيدون مني

ولي استفسار هل يحتاج الموتر الى تشحيم

وجزاكم الله خير

ولد الجبور
17/08/2009, 03:17 PM
والله ان الفورد كله موتر ولا يقارن في الجمس ياشيخ الجمس خرابات

الفتى سندباد
18/08/2009, 01:53 AM
المدح كله راحلك:no2: ..لاتنسى تقول اني مغششك في تقطيع السلطة؛؛؛ تستاهل كل خير انت والشباب؛؛؛

غششتني وبالاخير ما نجحت إلا بالدور الثاني وبالدف بعد :D

اكسبلورر2009
18/08/2009, 05:38 AM
السلام عليكم
ارجو قبولي مع الرابطة
وانا من دولة الكويت

وشكرا لكم

رومنسي غير
18/08/2009, 07:28 AM
كل عام وانتم بخير
اللهم بلغنا هذا الشهر
واجري حساناتنا كالنهر
وأسعدنا مدى الدهر
اللهم آمين .

تحياتي ,,,
رومنسي غير

الفتى سندباد
18/08/2009, 11:40 AM
السلام عليكم
ارجو قبولي مع الرابطة
وانا من دولة الكويت

وشكرا لكم

يشرفنا تواجدك وانضمامك معنا يالغالي
ما شاء الله أعضاء الرابطة من الكويت بإزدياد

Hussein11
18/08/2009, 03:16 PM
السلام عليكم جميعاً
عضو جديد وافكر في شراء السياره
الموضوع مفيد جداً واشكر جميع من ساهم فيه

عندي سؤال هل مواصفات الخليجي تختلف عن السعودي في اكسبلورر 2009xlt
واي منهم افضل ؟؟
ولكم جزيل الشكر

bewildered
18/08/2009, 04:34 PM
مرحبا بالجميع اسعد الله مساكم

ماشاء الله على الطلعه تقرير جميل
شكرا لسعد الاحمد وكل من قام بترتيب الرحله
واجتماع جميل لاعضاء القدمين والحديثين الانظمام
تمنيت ان اتواجد معكم ولكن ان شاء الله لنا لقاء معكم فى الرحلات القادمه

ولكم منى كل سلام وتقدير
ورمضان مبارك على الجميع

اخوكم الصغير
ابوشكيب

سعد الاحمد
18/08/2009, 06:25 PM
مرحبا بالجميع اسعد الله مساكم

ماشاء الله على الطلعه تقرير جميل
شكرا لسعد الاحمد وكل من قام بترتيب الرحله
واجتماع جميل لاعضاء القدمين والحديثين الانظمام
تمنيت ان اتواجد معكم ولكن ان شاء الله لنا لقاء معكم فى الرحلات القادمه

ولكم منى كل سلام وتقدير
ورمضان مبارك على الجميع

اخوكم الصغير
ابوشكيب

الشكر موصول لك اخوي ابو عبدالله- (ابو شكيب) -بيل ولدرد .. اختر احدى الاجابات الثلاث ..:D
الحمد لله على السلامة ورحلة سعيدة .. والله الله بالتقرير السنع والصور .. في انتظارك ..
ابارك لك قرب حلول شهر رمضان المبارك .. جعلنا الله من صوامه وقوامه ..

bewildered
18/08/2009, 08:45 PM
الشكر موصول لك اخوي ابو عبدالله- (ابو شكيب) -بيل ولدرد .. اختر احدى الاجابات الثلاث ..:D
الحمد لله على السلامة ورحلة سعيدة .. والله الله بالتقرير السنع والصور .. في انتظارك ..
ابارك لك قرب حلول شهر رمضان المبارك .. جعلنا الله من صوامه وقوامه ..

حياك اخوى ابوبدر
الله يسلمك
بس انا فى ايطاليا مابعد رجعت
توصيني شئ من ايطاليا وماجاورها
والتقرير قيد العمل
ورمضان مبارك عليك وعلينا

اما بخصوص
تناديني ابو عبدالله
هذا خاصه للعمده ابوعبدالله
واما تناديني بيلولدرد
انتم متصاعبينها
اذا خلنا على ابو شكيب
هههههههههههههههه

ملاحظه
شكرا على مساعدتكم بخصوص غيار الزيت
وكذلك بخصوص الكفرات
وتنبيه الكفرات غيرت الكفرات
عند محل فى الصناعيه القديمه
بتوصيف اخى القاصى وابن زنان

وكان سعر الكفر الواحد 700 ريال
موديل 2008 شهر 5
نوع قودريش بي اف
مثل الموجود على السيارة

وكان سعره عند توكيلات الجزيره 790ريال
موديل 2008 شهر 3

ولم يكن موجود عند الوكيل الجفالى للكفرات

وانا انصح بنوع هذى الكفرات لتحملها وجودة صنعها
وعلى قول المثل اسأل مجرب ولاتسأل طبيب

وتقبلو تقديري واحترامي

AMAZ
18/08/2009, 10:43 PM
كم يسوى مديل 2007 استخدام امريكي 8 اسلندر وكيف استخدامه وهل يوجد فيه عيوب وايهم افضل الثمانية او الستة علما بان السيارة دبل .

أبو فهد 2020
19/08/2009, 12:37 AM
كم يسوى مديل 2007 استخدام امريكي 8 اسلندر وكيف استخدامه وهل يوجد فيه عيوب وايهم افضل الثمانية او الستة علما بان السيارة دبل .

أما السعر ما أدري عنه ... أما الأفضل فإن الله عطاك من الثمانية فهو أفضل من السته بمراحل خصوصا إذا جاك إيدي باور أو فل كامل ...يكفيك أن عزمه قوي وقطعه رخيصة ...هذا بالنسبة لموديل 2002 حتى 2005 ..وقد ينطبق هذا على الموديلات الجديدة ..أسأل عن سعر قطع غياره في الحاج حسين أو في التوكيلات حتى تعرف الفرق بينه وبين السته ...ودائما أسأل الله الخيرة .

فهدبن عبدالله
19/08/2009, 01:10 AM

اخواني عندي سؤال

حبيت اشتري سيارة معروض علي جمس انفوي 2005 دبل قصير
هل السيارة قوية وتتحمل

او اشتري سيارة اكسبلورر2004 قصيرة دبل

ولكم مني جزيل الشكر

khdd33
19/08/2009, 02:33 PM
اخواني اعضاء الرابطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بخصوص الاجتماعات القادمة للرابطة

تم مخاطبة احد الاخوان في توكيلات الجزيرة واخباره عن رابطة ملاك الاكسبلور واننا ننظم طلعات بشكل دوري ومستمر واعضاء الرابطة في ازدياد ...
فاخبرني انه في اجتماعكم القادم سوف يخاطب الادارة لترسل معنا مندوب ومصور
بس لازم اخبارهم قبل الاجتماع باسبوع تقريبا

لذا جرى التنويه

صور مع التحية لاعضاء الرابطة

الفتى سندباد
19/08/2009, 08:24 PM
اخواني اعضاء الرابطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بخصوص الاجتماعات القادمة للرابطة

تم مخاطبة احد الاخوان في توكيلات الجزيرة واخباره عن رابطة ملاك الاكسبلور واننا ننظم طلعات بشكل دوري ومستمر واعضاء الرابطة في ازدياد ...
فاخبرني انه في اجتماعكم القادم سوف يخاطب الادارة لترسل معنا مندوب ومصور
بس لازم اخبارهم قبل الاجتماع باسبوع تقريبا

لذا جرى التنويه

صور مع التحية لاعضاء الرابطة

خطوة جداً رائعة وموفقة بإذن الله
والأروع منها مبادرتك يا أبوراكان

اقترح أن يكون هذا الاجتماع في أول خميس بعد الدراسة أي بتاريخ 19 شوال
بحيث تتاح الفرصة لجميع الأعضاء المشاركة ومنها تكون حرارة الشمس بدأت تزول

وأن يطرح الموعد المقترح على المختصين بتوكيلات الجزيرة وفي حال موافقتهم عليه
يتم الإعلان عنه بالمواضيع التي تخص الرابطة بوقت كافي ويتم الترتيب لهذا الاجتماع
وتطرح الأفكار من جميع الأعضاء من ناحية الفعاليات والبرنامج واختيار المكان المناسب

ونطمح أن تكون الرحلة تواكب الحدث سعياً منّا لإثبات ما وصلت الرابطة من تطور بفضل الله
وأرى أن يرشح عضو من الرابطة لديه القدرة والوقت لقيادة مثل هذا الحدث ويكون المسؤول عن
تجميع أفكار الأعضاء والترتيب لها ووضع برنامج الرحلة وذلك بالتعاون مع أخونا (أبوراكان)

متمنياً للجميع التوفيق والسداد

akz911
19/08/2009, 08:31 PM

ان شاء الله يوم الخميس اللي هو بكرا راح اشتري فورد اكسبلورر 2009 من توكيلات الجزيرة وراح استلم البطاقة الجمركية منهم عشان انا اللي راح اسعى على اللوحة بأذن الله يوم السبت وادعوا لي ان ربي يعطيني خيرها ويكفيني شرها..

على فكرة سيارتي السابقة كامري 2004 جي ال آي راح ابيعها بعد رحلة عذاب بين الورش كل يوم يخترب شي..

واتمنى ان الرابطة تجتمع قريب من الشرقية عشان اقدر اجتمع معاكم..

وشكراً..

الفتى سندباد
19/08/2009, 09:04 PM

ان شاء الله يوم الخميس اللي هو بكرا راح اشتري فورد اكسبلورر 2009 من توكيلات الجزيرة وراح استلم البطاقة الجمركية منهم عشان انا اللي راح اسعى على اللوحة بأذن الله يوم السبت وادعوا لي ان ربي يعطيني خيرها ويكفيني شرها..

على فكرة سيارتي السابقة كامري 2004 جي ال آي راح ابيعها بعد رحلة عذاب بين الورش كل يوم يخترب شي..

وشكراً..

الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها
ونتشرف بأنضمامك معنا برابطة المستكشف

وفيما يخص زيارة أعضاء الرابطة للمنطقة الشرقية
فقد طرحت الفكرة لأكثر من مرة بالسابق ولاقت الفكرة الترحيب من الجميع
لكن نتمنى من اخواننا أعضاء الرابطة بالمنطقة الشرقية زيارتنا في الاجتماعات القادمة
لتكون دافع لنا لإقامة رحلة لكم خلال أيام الشتاء القادمة بإذن الله

ونشكرك على الدعوة أخي الفاضل ولا يستغرب الكرم من أهل الكرم والجود

ابومحمد111
19/08/2009, 09:57 PM

وشكراً..
الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

انا كان معي كامري 2004 مثلك خبطت مرتين في 3 شهوووور

وبعدين اشتريت اكسبلورر 2008

AMAZ
20/08/2009, 12:53 AM
أما السعر ما أدري عنه ... أما الأفضل فإن الله عطاك من الثمانية فهو أفضل من السته بمراحل خصوصا إذا جاك إيدي باور أو فل كامل ...يكفيك أن عزمه قوي وقطعه رخيصة ...هذا بالنسبة لموديل 2002 حتى 2005 ..وقد ينطبق هذا على الموديلات الجديدة ..أسأل عن سعر قطع غياره في الحاج حسين أو في التوكيلات حتى تعرف الفرق بينه وبين السته ...ودائما أسأل الله الخيرة .

شكراً اخوي

ابوعبدالله 2
20/08/2009, 02:23 AM
ابو راكان نحن بأنتضاره وعندنا أسأله نبي نوجهها له وعسى خير ومشكووووووووووووووووور على هذا المجهود منك ونعين ونعاون

X L T 2009
21/08/2009, 06:37 AM
السلام عليكم

كيف حالكم طيبين ان شاء الله

فكرة الرابطه مره حلوه

واتمنى تتقبلوني بس ابي منكم الفزعه شوي

انا ان شاء الله قريب اشري لي اكسبلورر 2009

ابي افادتكم في الاسعار لان تختلف من منطقه لمنطقه

لاني كلمتهم وعطوني فروق يمكن الف الفين ريال

افيدووووووووووووونا بارك الله فيكم

وان شاء الله اكسبلورر اكسبلورر الله لا يعوق بشر

مع العلم نزلت الاسعا تحت التسعين الف للاستاندر ؟

وبعدها باسبوعين طلع للخمس وتسعين

تقبلو مرووووووووووري

akz911
21/08/2009, 10:36 AM
وكالة الجزيرة بالدمام:
الستاندر: 95850 ريال
الستاندر+حساسات وارقام على الابواب: 98850 ريال
الستاندر +حساسات+ارقام على الابواب+جلد: 104850 ريال

هي الاسعار اللي اعرفها وطبعاً عرض رمضان تخفيض 1000 ريال على السيارة بس.

أبو إياس
21/08/2009, 02:29 PM
يا أخوان : أرجو أن تجاوبوني بصفة عاجلة ؟؟!!؟؟

أنا حصلت اكسبلور عند توكيلات الجزيرة لون لؤلؤي فتحة مكيف الكتروني مراتب كهرب ومراتب جلد 109000تقريبا ..
وش رايكم هل أجزم عليه وآخذه ؟؟ أم أنتظر إلى 2010 وآخذ مراتب عادية وبدون حساسات زايدة مثل مراتب الكهرب والمكيف الإلكتروني لأنه خايف منها ؟؟

وكم توقعون سعره اللي بدون مكيف الكتروني وبدون مراتب جلد وبدون كهرب للمراتب إذا نزل ؟؟!!

X L T 2009
21/08/2009, 05:55 PM
الله يسعدك ماقصرتو على الاسعار وودنا نشوف خبرات اكثر لان في الاسعار في المدينه المنوره ارخص بالف وزياده وانا سمعت ان في الرياض ارخص بعد ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

ولكن 2010 يقولون مانزل ؟ انا ماادري وين حصله الاخ ؟

لاني ناشب للوكاله انا <<<<< وبكم راح ينزل الاستاندر بـ 95000 للستاندر تتوقعون

الله لايهينكم

الفتى سندباد
21/08/2009, 07:49 PM
إلى جميع أخواني أعضاء الرابطة الأفاضل

أبارك لكم حلول شهر رمضان المبارك
رزقنا الله وإياكم صيامه وقيامه وجعلنا من المقبولين

:heart: وكل عام وأنتم بخير :heart:

سواق شيوخ
21/08/2009, 08:41 PM
أخواني أعضاء رابطة المستكشف

نبارك لكم حلول شهر رمضان المبارك

ابومحمد111
21/08/2009, 11:54 PM

SULTAN MUTIRI
22/08/2009, 12:17 AM
كل عام وجميع المسلمين بخير عامة
واعضاء المنتدى والرابطة بصفة خاصة

شباب ارجو افادتي انا من اعضاء الرابطة واملك 2006 ومحافظ على صيانته والآن ماشي 85000 وطلع به صووت عند الكفر الامامي الايمن وبعد الكشف عليه عند الوكالة قالوا لازم تغيير الرمانات الأماميه مع الفلنجات كاملة ، هل هذا طبيعي بعد 85000 لازم اغير الرمانات وخصوصا انه لا يوجد اي اثر لتسرب شحم من نفس المنطقة ،، هل يوجد من الاعضاء احد يعاني من نفس المشكلة وهل يكون من عيوب التصنيع ...

افيدوني جزاكم الله خيرا ...

سيد الجو
22/08/2009, 12:21 AM
الله يعينك يا سلطان

انا معي 2005 غيرت الفلنجات الاماميه ب1020 ريال الوحده ب510 ريال من التقوى ومن توكيلات الجزيره على حسب الفرع !!!! عندنا في البديعه ب670 ان كاني منيب واهم وفي فرع الصناعية القديمة ب570 ريال !!! والله فرق

واحرص وانا اخوك ترى يجي معها حساس abs مع الفلنجه

SULTAN MUTIRI
22/08/2009, 12:29 AM
مشكوور اخوي

بس هل اهي دايم تخرب معك والا اول مرة ، انا مستغرب السيارة توها ماشية 85000 ومحافظ عليها ، والآن الوكالة يمكن يصلحونها على حسابهم او على حساب شركة التأمين ،
رافعين الأوراق وننتظر الرد بصراحة الأخوان بالوكاله متعاونين .أنا بتبوك طبعا ماني بالرياض .

سعد الاحمد
22/08/2009, 02:42 AM

سيد الجو
22/08/2009, 02:46 AM
اخوي سلطان

انا اول مره اغيرها علماً ان الموتر ماله معي ولا 5 شهور تقريباً بس كانت الفلنجات خاصة جهة السواق دمرانه مره يعني يالله تحركها بيدك

اذا كانت على الوكاله او التأمين خلهم يغيرونها انت الكسبان ولا انا غلطان ؟؟؟

الفتى سندباد
22/08/2009, 03:57 AM
كل عام وجميع المسلمين بخير عامة
واعضاء المنتدى والرابطة بصفة خاصة

شباب ارجو افادتي انا من اعضاء الرابطة واملك 2006 ومحافظ على صيانته والآن ماشي 85000 وطلع به صووت عند الكفر الامامي الايمن وبعد الكشف عليه عند الوكالة قالوا لازم تغيير الرمانات الأماميه مع الفلنجات كاملة ، هل هذا طبيعي بعد 85000 لازم اغير الرمانات وخصوصا انه لا يوجد اي اثر لتسرب شحم من نفس المنطقة ،، هل يوجد من الاعضاء احد يعاني من نفس المشكلة وهل يكون من عيوب التصنيع ...

افيدوني جزاكم الله خيرا ...

أنا يالغالي عندي نفس الصوت بالجهة اليمين من السيارة ويطلع عندي بشكل متقطع
ذهبت فيها للوكالة وماكانوا متعاونين معي حيث أنهم رفضوا يستلمونها إذا لم يسمعون
بأنفسهم الصوت وبالصدفة ركب معي الفني بالسيارة وما طلع شىء وحتى الآن موجود

X L T 2009
22/08/2009, 11:39 AM
سؤال : الحين البالون يضر السياره لاركبته؟ لاني سمعت ان لزم تركب نفس كفر الوكاله لانه اامن وثاني شي انسب للسياره بس ما ادري البالون؟ لان وقته الشتاء افيدوووونا

اناماودي اركب بالون الا عشان البر لان الاكسبلورر نازل ؟ ويبيله شي يرفعه

مشكووووووووووووووووورين

أبو إياس
22/08/2009, 12:11 PM

أنا حصلت اكسبلور عند توكيلات الجزيرة لون لؤلؤي فتحة مكيف الكتروني مراتب كهرب ومراتب جلد 109000تقريبا ..
وش رايكم هل أجزم عليه وآخذه ؟؟ أم أنتظر إلى 2010 وآخذ مراتب عادية وبدون حساسات زايدة مثل مراتب الكهرب والمكيف الإلكتروني لأنه خايف منها ؟؟

وكم توقعون سعره اللي بدون مكيف الكتروني وبدون مراتب جلد وبدون كهرب للمراتب إذا نزل ؟؟!!

معقولة مافي اجابة ؟؟؟؟؟
يا اخوان بصفة عاجلة جاوبوني ولو من باب المشورة ؟؟؟؟؟؟؟

الفتى سندباد
22/08/2009, 01:18 PM

أخي الغالي .. أبوإياس

الفل كامل بالأكسبلورر اختيار جيد واللون اللؤلؤي رائع

توكيلات الجزيرة لديهم عروض سنوية خلال شهر رمضان
الأفضل انتظرها ما لم تكون مستعجل على الموتر

وحسب كلام الوكالة بأن 2010 هو نفس شكل 2009 قد يكون هناك اختلافات
بالمواصفات بسيطة لكن ما تستاهل الانتظار من وجهة نظري الخاصة

وبالنسبة للمكيف الإلكتروني أنا جربته مع الكراون فكتوريا وليس مع الاكسبلورر
وبصراحة عانيت منه فلذلك فضلت عند شرائي الاكسبلورر المكيف اليدوي

أما فيما يخص أسعار موديلات 2010 لم تنزل حتى الآن لكن بالعادة لا يكون
هناك اختلاف كبير عن الموديلات الحالية من خلال متابعتي لأسعارهم خلال سنوات

أخوك .. أبوأحمد

a2bc
22/08/2009, 04:51 PM
اخواني الاعزاء بحمدالله شريت اكسبلورار 2009 والحمدالله الموتر ممتاز ولكن المشكلة ان الوكالة يقولون غير الزيت عند ثمانية الاف واشوف اليوم جاني تحذير ان الزيت لازم يتغير والسيارة مامشت الا اربعة الاف وست مية والسؤال
1- امشي عليها الى الثمانية الاف واتجاهل التحذير
2- اغير الزيت في البنشر واوديها للوكالة اذا وصلت الثمانية الاف لان مكاني بعيد عن الرياض والوكالة زحمة وانتظار
ارجو الرد والتفاعل مع شكري لكم مقدما والحقيقة منتدى رائع لانه يكفيك عناء اللجوء للورش الي يتعلمون في سيارتنا

هاوي مستكشف
22/08/2009, 06:11 PM

اولا: كل عام والجميع بخير ومبارك عليكم حلول هذا الشهر الفضيل جعلنا الله واياكم من صوامة وقوامة وتقبل الله منا ومنكم الصالح من الاعمال.
ثانيا: العذر والسموحة على التأخر في الرد لضروف تجريب الاكسبلورر مع الخطوط وفي البراري (حللته من جد).
ثالثا: بخصوص الاجتماع المبارك الذي تشرفنا بمعرفة الرجال شرواك يابو بدر ولا يهونون بقية الاخوان اللي حضروا.
فوالله كان نعم الاجتماع ونعم الرجال احسست كعضوا جديد على الرابطة اني واحد منهم وكأني اعرفهم من سنين رغم انني لا اعرف ولا واحد من قبل
فبيض الله وجيهكم جميعا واتمنى ان يكون هناك اجتماع في رمضان لانا بسراحة مشتاقين للوجيه الطيبة.
وفيما يخص المسيار فبشركم ان الامور طيبة ان شاء الله والخير قادم بس اجزموا وتوكلوا على الله.
تقبل اخي الغالي ابو بدر اجمل تحية وجميع الاخوان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم
هاوي مستكشف
امام الرابطة (جاري البحث عن مؤذن)
ابو عادل

ابوعهد
22/08/2009, 06:13 PM
كل عام وانتم بخير والشهر عليكم مبارك
من يخبر لي خرائط بالعربي او الشرق الاوسط بالانجليزي
تكفون موصى عليه
السيارة اسبلورر 2006 استخدام امريكي
او اي معلومة تفيدني

هاوي مستكشف
22/08/2009, 06:21 PM
اخي العزيز سعد الاحمد وجميع الاخوان
السلام عليكم
طبعا تخبرون ما فيه تجريب سيارة وعلى قولتهم انك تحللها
الا تدفع ثمنها
فالسالفة اني جبت العيد
بنشر المبروك وقفت والكفر باقي فية هواء والامور تمام
وغيرت الاسبير طبعا طلع جنط حديد اسود وياحليلة هو بس يوصلك
المهم جيتلي بنشري هندي وفك الكفر وكنت حريص جدا على الحساس وانبهة وحولة ولكن الحرص ما يفك من القدر
الرجال طير الحساس حاولة الرجعة بس شكلة صعب وانا مستعجل جدا وشلته في السيارة ومشيت
وعلى مسافة 300 كيلوا بنشر مرة ثانية نفس الكفر طبعا لعدم وجود حساس تلف الكفر لن اخوك كان داعس شوي حول 180كم وما انتبهت الا والكفر رايح
والحمد لله على السلامة سلمنا والجنط بعد سلم
طبعا المنطقة اللي فيه زين واني حصلة نفس مقاس الكفر وركبت ماكسس تايلندي

المشكلة وين اصلح الحساس وبكم تقريبا

تحياتي
ابو عادل

سيد الجو
22/08/2009, 07:20 PM
ابو عادل

وشلون موترك جديد ماشاء الله وداعس به 180 ؟؟؟؟

على العموم الظاهر والله اعلم ان الحساس ب450 ريال

سواق شيوخ
22/08/2009, 09:59 PM
اخي العزيز سعد الاحمد وجميع الاخوان

السلام عليكم
طبعا تخبرون ما فيه تجريب سيارة وعلى قولتهم انك تحللها
الا تدفع ثمنها
فالسالفة اني جبت العيد
بنشر المبروك وقفت والكفر باقي فية هواء والامور تمام
وغيرت الاسبير طبعا طلع جنط حديد اسود وياحليلة هو بس يوصلك
المهم جيتلي بنشري هندي وفك الكفر وكنت حريص جدا على الحساس وانبهة وحولة ولكن الحرص ما يفك من القدر
الرجال طير الحساس حاولة الرجعة بس شكلة صعب وانا مستعجل جدا وشلته في السيارة ومشيت
وعلى مسافة 300 كيلوا بنشر مرة ثانية نفس الكفر طبعا لعدم وجود حساس تلف الكفر لن اخوك كان داعس شوي حول 180كم وما انتبهت الا والكفر رايح
والحمد لله على السلامة سلمنا والجنط بعد سلم
طبعا المنطقة اللي فيه زين واني حصلة نفس مقاس الكفر وركبت ماكسس تايلندي

المشكلة وين اصلح الحساس وبكم تقريبا

تحياتي

ابو عادل

اخوي نفس اللي حصل معك حصل معي بالضبط انا البنشري خربه علي وانكسر الحساس المهم اني لحمته وضبط معي بس لحد الآن ما ركبته والله ما فضيت له اما قيمتة عند الوكالة فرع الخبر 120 ريال او حواليها بدون تركيب القطعه بس

هاوي مستكشف
23/08/2009, 01:51 AM
ابو عادل

وشلون موترك جديد ماشاء الله وداعس به 180 ؟؟؟؟

على العموم الظاهر والله اعلم ان الحساس ب450 ريال

هلا ومرحباً بك اخوي ابو ناصر
مبارك عليك الشهر
وكل عام وانت بخير

ابشرك الموتر تمام والزملا الاخ انسان ابو الجوهرة واخوي ابو مشاري (مهندس الرابطة)
معطيني الضوء الاخضر في السرعة واستخدام الدبل بعد ما يمشي 1800 كيلو وموتري صار ماشي فوق 2000 كم
فما عليك الموتر لازم يمرن صح.
اما الحساس فموجود معي لاكن يحتاج تركيب او تلحيم
تحياتي
ابو عادل

هاوي مستكشف
23/08/2009, 01:58 AM
اخوي نفس اللي حصل معك حصل معي بالضبط انا البنشري خربه علي وانكسر الحساس المهم اني لحمته وضبط معي بس لحد الآن ما ركبته والله ما فضيت له اما قيمتة عند الوكالة فرع الخبر 120 ريال او حواليها بدون تركيب القطعه بس

لا هنت وانا خوك
عندي فقط انفصلت السبته (الحزام) المعدن اللي محيط بالجنط
بالضبط من عند التقائها مع الجهة المقابلة للحساس
واعتقد انها مسألتها بسيطة ان شاء الله
شكرا على الرد
تحياتي
ابو عادل

faris alfaris
23/08/2009, 02:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير
بحمد الله اشتريت اكسبلورر 2009
وبغيت اسئلكم عن تلبيسة الشنطة . وين اقدر احصلها ؟؟
تهقون تلبيسة البرادو تجي عليها

اخوكم / فارس الفارس

سواق شيوخ
23/08/2009, 03:01 AM
لا هنت وانا خوك

عندي فقط انفصلت السبته (الحزام) المعدن اللي محيط بالجنط
بالضبط من عند التقائها مع الجهة المقابلة للحساس
واعتقد انها مسألتها بسيطة ان شاء الله
شكرا على الرد
تحياتي

ابو عادل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أجل يبغالك تروح لم مخرطة يصلحونها لك بس على فكرة الحزام ستنستيل بس انتبه يقص منه ويرهم لك حديد عليه واذا ما عرف مر لك اقرب ورشة تصنيع الحديد والدرابزين وشبابيك اهم يفصلون لك واحد على المقاس وارخص لك وهم يركبونه بعد

سواق شيوخ
23/08/2009, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير

اخوكم / فارس الفارس
ـــــــــــــــــ
أخوي تحصلها عند قطع الغيار بالوكالة وتقريباً سعرها 450 او 500 ريال حدود كذا بس أحد الأعضاء يقول مركب تلبيسة GXR واحد الاخوان يقول حصلها عند حقين الخيام وأذا حصلتها عطنا خبر .
تقبل تحياتي

bewildered
23/08/2009, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير

اخوكم / فارس الفارس

مبروك اخوى فارس
يطعمك من خيره ويكفيك شره
بخصوص التلبيسه
هذى انا مركب وحده عند السنيدى فى القصيم - ببريده
خاصه للكسبلورر ب 175 ريال

faris alfaris
23/08/2009, 01:32 PM
ـــــــــــــــــ
أخوي تحصلها عند قطع الغيار بالوكالة وتقريباً سعرها 450 او 500 ريال حدود كذا بس أحد الأعضاء يقول مركب تلبيسة GXR واحد الاخوان يقول حصلها عند حقين الخيام وأذا حصلتها عطنا خبر .
تقبل تحياتي

الله يجزاك خير اخوي سواق شيوخ .

حصلت تلبيسة gxr بس شكلها بتطلع كبيرة على الاكسبلورر

هاوي بر12
23/08/2009, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الشهر عليكم مبارك...
وكل عام وانتم بخير...

وكل الأعضاء مشتاقين لهم...القدامى أو الجدد؛؛؛

ونلتقي قريبا ان شاء الله؛؛؛
ابوعبدالله (ابوشكيب) وين التقارير الاوروبية...لا تنسى الصور الطيبة يالطيب؛؛؛؛؛؛

هاوي مستكشف
23/08/2009, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير

اخوكم / فارس الفارس

يعطيك من خيرة ويكفيك شرة
اخوي فارس هل انت ابو محمد
او تشابة اسماء
التلبيسة نوعين:
الاولى من الوكالة ويوجد في السيارة لها مجرى وهي فقط ستارة تسحب من خلف المراتب وحتى الشنطة مثل الرنج والطوارق وهذا سعرها زي ما تفضلوا الشباب حوالي 500 ريال وفايدتها شكل وتغطي على اذا فيه اغراض في الشنطة.
الثانية المرهمة واللي هي خيمة تكون من تحت ومن الاطراف ومثبته على مراتب الصف الثاني واللي طبعا مشهور فيها السنيدي وفايدتها المحافضة على الشنطة وجود ادراج سحابة لشيل الاغراض وتزبينها عند الحاجة.
ارجوا اني افدتك
وتقبل تحياتي
اخوك
هاوي مستكشف
امام الرابطة
ابو عادل

هاوي مستكشف
23/08/2009, 01:53 PM

أجل يبغالك تروح لم مخرطة يصلحونها لك بس على فكرة الحزام ستنستيل بس انتبه يقص منه ويرهم لك حديد عليه واذا ما عرف مر لك اقرب ورشة تصنيع الحديد والدرابزين وشبابيك اهم يفصلون لك واحد على المقاس وارخص لك وهم يركبونه بعد

باذن واحد احد
الله يعطيك الف عافية على المعلومة المفيدة
وبيض الله وجهك يالغالي
وتفضل بقبول أطيب تحياتي
اخوك
هاوي مستكشف
ابو عادل

faris alfaris
23/08/2009, 01:58 PM
مبروك اخوى فارس
يطعمك من خيره ويكفيك شره
بخصوص التلبيسه
هذى انا مركب وحده عند السنيدى فى القصيم - ببريده
خاصه للكسبلورر ب 175 ريال

الله يجزاك خير اخوي bewildered

المشكلة ماحصلت تلبيسة اكسبلورر في الدمام

ان شاء الله اتصل على السنيدي وشوف اذا كان يقدر يرسلها الى الدمام

هاوي مستكشف
23/08/2009, 01:59 PM

الشهر عليكم مبارك...
وكل عام وانتم بخير...

وكل الأعضاء مشتاقين لهم...القدامى أو الجدد؛؛؛

ونلتقي قريبا ان شاء الله؛؛؛

اخوي السمي مع اختلاف الاذواق (على قولتك)
اسعد الله جميع اوقاتك بكل خير
وكل عام وانت بالف خير
وتقبل الله منا ومنكم الصالح من الاعمال
وجعلنا الله واياكم من عتقائه من النار

لك مني اعطر تحية

اخوك
هاوي مستكشف
ابو عادل

صقر الدهناء
23/08/2009, 02:00 PM
الشهر عليكم مبارك...
وكل عام وانتم بخير...

faris alfaris
23/08/2009, 02:24 PM
يعطيك من خيرة ويكفيك شرة
اخوي فارس هل انت ابو محمد
او تشابة اسماء
التلبيسة نوعين:
الاولى من الوكالة ويوجد في السيارة لها مجرى وهي فقط ستارة تسحب من خلف المراتب وحتى الشنطة مثل الرنج والطوارق وهذا سعرها زي ما تفضلوا الشباب حوالي 500 ريال وفايدتها شكل وتغطي على اذا فيه اغراض في الشنطة.
الثانية المرهمة واللي هي خيمة تكون من تحت ومن الاطراف ومثبته على مراتب الصف الثاني واللي طبعا مشهور فيها السنيدي وفايدتها المحافضة على الشنطة وجود ادراج سحابة لشيل الاغراض وتزبينها عند الحاجة.
ارجوا اني افدتك
وتقبل تحياتي
اخوك
هاوي مستكشف
امام الرابطة
ابو عادل

الله يجزاك خير اخوي ابو عادل

انا اقصد النوع الثاني حق السنيدي

اخوك فارس الفارس (ابو بدر)

Hussein11
23/08/2009, 07:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والشهر الكريم عليكم مبارك

طرحت استفسار ولا احد جاوبني اخوان
وابعيد طرحه يمكن ما انتبهتو لاستفساري

هل مواصفات الخليجي تختلف عن السعودي في اكسبلورر 2009xlt
واي منهم افضل ؟؟
ولكم جزيل الشكر

المشراف99
23/08/2009, 08:23 PM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

علما لا يوجد إطار بلاستيكي فوق الكفرات

وهو من ناحية الشكل أفضل

سواق شيوخ
23/08/2009, 09:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والشهر الكريم عليكم مبارك

طرحت استفسار ولا احد جاوبني اخوان
وابعيد طرحه يمكن ما انتبهتو لاستفساري

هل مواصفات الخليجي تختلف عن السعودي في اكسبلورر 2009xlt
واي منهم افضل ؟؟
ولكم جزيل الشكر
عزيزي لا يوجد اختلاف نهائياً وانا شايفه بالأمارات بالوكالة ولا فيه اي اختلاف تقبل تحياتي

ensaaan
23/08/2009, 10:59 PM
أحبابي في الله اعضاء رابطة المستكشف
السلام عليكم ورحمة الله

أبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك

جعله الله شهر نصر وعز للإسلام والمسلمين

اسأل الله أن يوفقني وإياكم فيه للعمل الصالح

وأن يجعلنا من عتقائه من النار في هذا الشهر

واتمنى من الجميع أن يستغلوا هذا الشهر فيما يعود عليهم
بالنفع في الدنيا والآخرة من قراءة قرآن وصلة رحم وصلاة

وتسبيح واستغفار

واتمنى لكم دوام التوفيق

محبتي وودي

الإنسان
أبو الجوهرة

المشراف99
24/08/2009, 12:02 AM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

وهو من ناحية الشكل أفضل

منتظر ردودكم

لا عدمتكم
...

ابوعهد
24/08/2009, 12:51 AM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

وهو من ناحية الشكل أفضل

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images122/mk130174_753302973.jpg
اخوي تقصد الشكل هذا
sport TRAC
او افدنا بالصور

سيد الجو
24/08/2009, 12:57 AM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

وهو من ناحية الشكل أفضل

انا معي 2005 امريكي

الباب الخلفي فيه هذي الكلمه

لكن ما ادري وش معناها مع العلم اني نادر اشوف هالكلمتين على موتر ثاني ؟؟؟؟

Explorer2007
24/08/2009, 05:00 AM
الى جميع اعضاء رابطة المستكشف ,, كل عام وانتم بألف خير .. وتقبل الله منا ومنكم ..

الله يجعلنا من صوامه ومن قوامه ومن المعتوقين من النار امين يارب العالمين ..

احب ابارك لكم بالشهر الفضيل .. وأحب اشكر وابارك لكل من ارسل لي مباركة بالشهر الكريم

رمضان كريم .. وكل عام وانتم بألف خير ..

----------

بالنسبه لإقتراح الفطور في رمضان .. اقتراح جيد ومناسب .. وانا أرى أنه يكون متأخر شوي لسببين

اول شي عشان يبدأ يبرد الجو بالليل .. وثاني شي والاهم .. الان بداية الشهر الكل لاهي في عزايم الفطور

وعزايم السحور ..

تحياتي لكم
أبو مساعد

Explorer2007
24/08/2009, 05:09 AM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

وهو من ناحية الشكل أفضل

هلا فيك اخوي وحياك معانا بالرابطه ..

اول شغله .. كم موديل السياره ؟!

ثاني شي العلامات فقط اختلفت على الموديل الجديد ولاتفرق اذا 4*4 او اللي قريته انت لكن انا بشرح لك بالضبط

بالنسبه لـ AdvaneTrac فهذا نظام يختص فيه فورد .. وهو نظام التراكشن كنترول المتطور

عمله تقريبا قريب للدف لوك .. ولكن افضل منه بحيث يتم توزيع قوى الدوران في حالة تعلق احد كفرات

السياره للكفرات التي لازالت على الارض ومنع دوران الكفر المعلق ( التعليقه ) ( عشان مايدور الكفر بوش ) ( وتبقى السياره مغرزه في مكانها )

بالنسبه لنظام RSC وهو نظام مختص بفورد وزي ماتقول مثل علامة تجاريه مسجله او ماركه مسجله

عشان كذا فورد كاتبتها على سياراتها مثل الاكسبدشن والاكسبلورر

سلمك الله نظام RSC وهو اختصار لـ Roll Stability Control

نظام التحكم بالثبات ومنع الانقلاب ( بإذن الله )

يتحكم النظام في دفع العجلات والمحاور في حالة المنعطفات المفاجأه ويضمن ( بعد الله ) ثبات وسيطره

على السياره وجعلها متمسكه بالارض قدر الامكان طبعا مايخفى عليك يعني

هو نظام .. ولكن اذا التهور بيكون مع شخص وحاط بباله ان الانظمه راح تحميه فهذا غلط

لأن الانظمه ماهي الا طريقة مساعده او لتخفيف الاضرار قدر الامكان على ان يتم التعامل معها

بطريقه سليمه ..

ارجوا اني اكون افدتك في سؤالك ..

وبالنسبه للأنظمه المذكوره فهي موجوده على سيارات فورد سواء 4*4 او AdvaneTrac

وكل السيارتين اللي عليها هالشيئين يوجد بها دبل ..

بالنسبه للإطار البلاستيكي مافهمت قصدك ياليت توضح .. وشكرا لك وحياك

ابو مساعد

الحوت777
24/08/2009, 05:54 AM
إخواني أعضاء رابطة ملاك اكسبلورر الأعزاء

كل عام و أنتم بخير و شهر مبارك عليكم جميعا

و أشكر بشدة " المهتمين بالرد على تساؤلات الأعضاء "و جميع الأعضاء الذين يثرون مواضيع هذه الرابطة

و جزاكم الله خير الجزاء

و تقبلوا تحياتي و اشواقي

عبدالله 2008
24/08/2009, 05:59 AM
السلام عليكمـ,,,

اول شي كل عام وانتم بخير ومبارك عليكم الشهر,,,

اخواني مثل ماهو واضح لي انه ماء شاء الله عندك خبره في الجيب الاكسبلورر,,,

وانا الصراحه حبيت استفتسر عن بعض المشاكل,,,

انا معاي جيب اكسبلورر 2008 والموتر جدييد وما مشى واجد,,,

لاكن عندي مشكله اذا كتمتله ودعست يطلع صوت تصفير يمكن الى 80 او 100 ويروح’’’

وعندي بعد القير اذا حطيته في D يمكن يقعد ثانيه اوثانيتين بعدين يعشق وفيه طقه خفييفه

يعني كانه احد صادمك من وراء’’’’
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

اتمنى تفيدوني يا اخون لان بصراحه المشكله مضيقه صدري والسياره جديدهـ واسف اذا طولت عليكم,,

وشكرا,,,

bewildered
24/08/2009, 12:41 PM
وجدت اكسبلورر موديل حديث

مكتوب على الباب الخلفي

ADVANCE TRAC
RSC

هذه العبارة مكان 4*4

ما مميزات هذا النوع

وهو من ناحية الشكل أفضل

مرحبا اخوى

بخصوص معنى كلمه
ADVANCE TRAC
RSC

هذى شرحها اخوى ex2007

اما انها موجود مكان 4*4
كلامك صحيح هذى توجد فى موديل 2006
والموديلات الجديده غيرو مكان الكلمه وحطو 4*4
ملاحظه هذا لايعنى انهم الغو النظام فى الموديلات الجديده
ولكن الموديلات من 2006 الى اخر موديل النظام هذا موجود
بس هما غيرو الديكور ووضعو كلمه 4*4
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images122/mk93729_untitled.jpg

وبخصوص الرفارف البلاستكية
كلامك صحيح غير موجوده فى الموديل 2006 اقل نوع

اما الموديلات الجديده كلها رفارف حتى اقل نوع
وملاحضه لما تكون بدون رفارف بيكون كمان الشبك الامامي من غير نيكل بيكون بلاستك لون اسود

اخوك
ابوشكيب

bewildered
24/08/2009, 12:56 PM
انا معاي جيب اكسبلورر 2008 والموتر جدييد وما مشى واجد,,,

لاكن عندي مشكله اذا كتمتله ودعست يطلع صوت تصفير يمكن الى 80 او 100 ويروح’’’

وعندي بعد القير اذا حطيته في D يمكن يقعد ثانيه اوثانيتين بعدين يعشق وفيه طقه خفييفه

يعني كانه احد صادمك من وراء’’’’

مرحبا اخوي

بخصوص صوت التصفير هذى المروحه عادى الامر وكمان يطلع الصوت لما تشغل المكيف

اما بخصوص القير

انا صارت معى وحلها غيرت زيت القير مع السيفون عند الوكاله
والحمد لله ماشي معى كويس
وبعدين التعشيق لD بيكون عزم وبيدفع السياره قوة تغير التروس

وان شاء الله الامر بسيط

وكمان ان شاء الله يرد عليك الشباب ومهندس الرابطه يفديونك اكثر

اخوك ابو شكيب

bewildered
24/08/2009, 01:03 PM

مرحبا هاوى بر12
كيفك ان شاء الله بخير

بخصوص التقرير والله لسا مارجعت للسعوديه
وان شاء الله اول ماارجع بصلحه وراح يأخذ وقت
تعرف واجد التقرير:D
واذا انت مستعجل تعال زرنا ببريده
واوريك الصور على راحتك :D :D :D
وكمان نأخذ اخبارك انت والشباب من زمان عنكم

المشراف99
24/08/2009, 03:55 PM
[/center]

هلا فيك اخوي وحياك معانا بالرابطه ..

اول شغله .. كم موديل السياره ؟!

ثاني شي العلامات فقط اختلفت على الموديل الجديد ولاتفرق اذا 4*4 او اللي قريته انت لكن انا بشرح لك بالضبط

بالنسبه لـ AdvaneTrac فهذا نظام يختص فيه فورد .. وهو نظام التراكشن كنترول المتطور

عمله تقريبا قريب للدف لوك .. ولكن افضل منه بحيث يتم توزيع قوى الدوران في حالة تعلق احد كفرات

السياره للكفرات التي لازالت على الارض ومنع دوران الكفر المعلق ( التعليقه ) ( عشان مايدور الكفر بوش ) ( وتبقى السياره مغرزه في مكانها )

بالنسبه لنظام RSC وهو نظام مختص بفورد وزي ماتقول مثل علامة تجاريه مسجله او ماركه مسجله

عشان كذا فورد كاتبتها على سياراتها مثل الاكسبدشن والاكسبلورر

سلمك الله نظام RSC وهو اختصار لـ Roll Stability Control

نظام التحكم بالثبات ومنع الانقلاب ( بإذن الله )

يتحكم النظام في دفع العجلات والمحاور في حالة المنعطفات المفاجأه ويضمن ( بعد الله ) ثبات وسيطره

على السياره وجعلها متمسكه بالارض قدر الامكان طبعا مايخفى عليك يعني

هو نظام .. ولكن اذا التهور بيكون مع شخص وحاط بباله ان الانظمه راح تحميه فهذا غلط

لأن الانظمه ماهي الا طريقة مساعده او لتخفيف الاضرار قدر الامكان على ان يتم التعامل معها

بطريقه سليمه ..

ارجوا اني اكون افدتك في سؤالك ..

وبالنسبه للأنظمه المذكوره فهي موجوده على سيارات فورد سواء 4*4 او AdvaneTrac

وكل السيارتين اللي عليها هالشيئين يوجد بها دبل ..

بالنسبه للإطار البلاستيكي مافهمت قصدك ياليت توضح .. وشكرا لك وحياك

ابو مساعد

أخي أبومساعد ألف شكر على التوضيح

ولكن هل تنصحني بشراء اكسبلورر

الحقيقة أنا معجب بشكل السيارة

لكن ألاحظ كثرة مشاكلها في المنتدى وحتى الجديدة منها

المشراف99
24/08/2009, 04:01 PM
مرحبا اخوى

بخصوص معنى كلمه
ADVANCE TRAC
RSC

هذى شرحها اخوى ex2007

اما انها موجود مكان 4*4
كلامك صحيح هذى توجد فى موديل 2006
والموديلات الجديده غيرو مكان الكلمه وحطو 4*4
ملاحظه هذا لايعنى انهم الغو النظام فى الموديلات الجديده
ولكن الموديلات من 2006 الى اخر موديل النظام هذا موجود
بس هما غيرو الديكور ووضعو كلمه 4*4
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images122/mk93729_untitled.jpg

وبخصوص الرفارف البلاستكية
كلامك صحيح غير موجوده فى الموديل 2006 اقل نوع

اما الموديلات الجديده كلها رفارف حتى اقل نوع
وملاحضه لما تكون بدون رفارف بيكون كمان الشبك الامامي من غير نيكل بيكون بلاستك لون اسود

اخوك
ابوشكيب

أخي أبو شكيب ... بيض الله وجهك كفيت ووفيت

هل تنصحني بشراء اكسبلورر جديد

أنامعجب بالشكل لكن ألاحظ كثرة مشاكلها

منتظر رأيك لا عدمتك

bewildered
24/08/2009, 06:46 PM
هل تنصحني بشراء اكسبلورر جديد

أنامعجب بالشكل لكن ألاحظ كثرة مشاكلها

منتظر رأيك لا عدمتك

حياك اخوى المشراف

وعلى قولت القائل
شهادتى بالاكسبلورر مجروحه

انا اقول توكل على الله واشتر واحد وراح تدعى لى
وبخصوص المشاكل كل سياره لها مشاكل
وبعدين المشاكل التى تسمعها عادية
وانا معى الموتر 2006 داخل له معى فى 4 سنوات
والحمد لله لم اندم يوم اننى اشتريته
بل العكس مبسوط كثير من الموتر
وماخليت مكان الى ورحت فيه ولاقصر معى الموتر بشئ

وقال القائل
اسأل مجرب ولاتسأل طبيب

AMAZ
24/08/2009, 09:53 PM
حصلت اكسبلور مديل 2006
8 اسلندر
ماشي 34 الف ميل
نفقيشن
شاشة في السقف شد بلد .
جلد
عيبه انه مقعدتين
السيارة معروضه في معرض بجدة ومطلوب فيها 72 الف شامله للنقل .
ياخوان كيف ترون سعارها مناسب وكيف لو اركب مرتبه ثالثه اقدر اركب مثل حقت الوكاله وخصوصا عند طيها ترجع متساويه مع الشنطة . وشكرا لكم . ياهل الرأي والمشوره

أبو فهد 2020
24/08/2009, 11:04 PM
....بصراحة السيارة غالية ..أظن أنك ستجد أرخض وبنفس المواصفات
دور في المعارض ..بكثرة ..حتما ستجد أرخص وبنفس المواصفات
...السيارة ما هي صيدة حتى أقول لك أشتريها ...ولكنها محدودة حد ..

أبو فهد 2020
24/08/2009, 11:04 PM
الأخوة الكرام
الدبة في الاكسبلورر الأمريكي هل لازم تتغير [ فيها رصاص ]
مع العلم أنها لم تسبب مشكلة عندي في السيارة لا حرارة [ الحرارة الثلث صيفا وشتاء ]
ولم تسبب تقطيع أو ضعف في عزم السيارة .
..أسمع من بعض الشباب أنها لازم تتغير...وفني الكنداسات يقول إذا خربت تعال نغيرها لك بدبة خليجية ...وش رأيكم

Explorer2007
25/08/2009, 12:08 AM
أخي أبومساعد ألف شكر على التوضيح

ولكن هل تنصحني بشراء اكسبلورر

الحقيقة أنا معجب بشكل السيارة

لكن ألاحظ كثرة مشاكلها في المنتدى وحتى الجديدة منها

ياهلا بك اخوي ..

لك في اخونا bewildered أكبر مثال على قوة تحمل السيارة ..

وانا اقولك كمان وزياده .. السياره ماهي توه طالعه السياره معروفه من موديل 95 تقريبا

او اقدم شوي .. ومعروفه سمعتها وقوة تحملها وأدائها

ويكفي نسبة المبيعات التي فاقت التوقعات الى جانب جميع سيارات الدفع الرباعي من فورد

والاهم .. سيارة عائلية .. سيارة مدينة .. سيارة لكل الفئات العمرية .. سيارة خارج المدينة

سيارة في الطرق الوعره ..

مقصوره داخيه كبيره .. سعر مناسب وفي متناول الجميع مقارنة بسيارات الدفع الرباعي

المبالغ في اسعارها .. قوة وثبات .. خفه في الرمال ( اقصد خفيفه بالرمله للي يحبون التطعيس )

المشاكل التي ذكرت ليست الا تساؤلات من بعض الملاك وتخوف من الاخرين

بالعربي ( حرص زايد )

السياره بالنسبه لي انا ايضا عما قريب ستدخل في الثلاث سنوات

ولله الحمد لم اشتكي منها اطلاقا .. عدا بعض الامور البسيطه

والتي يتم التعامل معها وفق الضمان وعلى حساب الضمان

والاهم التزامي بالصيانة كل 5000 كيلومتر

يقولك ( ماخاب من استشار ) وانت طلبت المشوره

والاخ bewildered اشار عليك

وانا اكرر ايضا .. خذها وتوكل على الله ولاراح تندم ابدا ً انك اقتنيت هالسياره

ومعلومه * صرفية البنزين ولا اروع مقارنة بسيارات الدفع الرباعي *

ولنذكر على سبيل المثال في الصرف الباذخ لـ ( الباترول )

رغم صرفيته الا انه متميز ايضا

اضف الى ذلك توفر قطع الغيار واسعارها المعقوله

تحياتي لك واسف ع الاطاله

ابو مساعد

AMAZ
25/08/2009, 12:20 AM
حصلت اكسبلور مديل 2006
8 اسلندر
ماشي 34 الف ميل
نفقيشن
شاشة في السقف شد بلد .
جلد
عيبه انه مقعدتين
السيارة معروضه في معرض بجدة ومطلوب فيها 72 الف شامله للنقل .
ياخوان كيف ترون سعارها مناسب وكيف لو اركب مرتبه ثالثه اقدر اركب مثل حقت الوكاله وخصوصا عند طيها ترجع متساويه مع الشنطة . وشكرا لكم . ياهل الرأي والمشوره

اخوي كم سعرها بهقوت المناسب لها من شان ابي افاوضهم عليه

ابوفارسf
25/08/2009, 01:04 AM
الاخوة الكرام الشهر عليكم مبارك
عندي مشكلة اكسبلورر 2008 اذامشيت وكانت سرعة السيارة بعد ال100 يطلع عندي صوت صفير مزعج المشكلة انة مايطلع الا اذاكانت درجة الحرارة الخارجية فوق ال40 اما في فصل الشتاء تختفي مرة
الصوت يطلع من عند الطبلون واحيان الباب الايمن*
بصراحة ازعجني والوكالة يقولون اذا فية صوت هواء رح لخريص *
ارجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــو الافادة وشكرا للجميع ]]></

ابومحمد111
25/08/2009, 01:51 AM
الاخوة الكرام الشهر مبارك على الجميع

هل فيه طلعة في رمضان ؟

والله ودنا نطلع نفطر ونصلي ونتسحر ونرجع على الترتيب؟
مارايكم يااعضاء الرابطة؟

أبومشاري2008
25/08/2009, 04:00 AM
عندي مشكلة اكسبلورر 2008 اذامشيت وكانت سرعة السيارة بعد ال100 يطلع عندي صوت صفير مزعج المشكلة انة مايطلع الا اذاكانت درجة الحرارة الخارجية فوق ال40 اما في فصل الشتاء تختفي مرة
ارجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــو الافادة وشكرا للجميع ]]></
الحل عند أخوي صقر الدهناء أعتقد أنه واجهته نفس المشكله وكان الحل في المرايه الجانبيههي كيف ؟

ابوفارسf
25/08/2009, 08:33 AM
شكرا اخوي ابو مشاري

ابوفارسf
25/08/2009, 08:39 AM
نداء عـــــــــــــــــــــــــاجل الى الاخ صقــــــــــــــــر الـــــــــــــدهنــــــــــــــــــــــاء
ارجو الافادة اذا صارلك نفس المشكلة حسب كلام الاخ/ ابو مشــــــــــــــــــــــــــــاري
وشكـــــــــــــــــــــــــرا للجميع

صلفان.نجد
25/08/2009, 11:05 AM
يااخوان انا عندي اكسبلورر 2005 فيه صوت (طقه)قويه في القير والوكاله يقولون توضيب والسياره ماشيه 70000كم واللي يعرف ورشه بالرياض لايخليني وان امكن رقم الهاتف افضل.

صقر الدهناء
25/08/2009, 11:07 AM
اخوي ابو فارس f
الله يعينك هذا الصوت يجي اذا قبلك الهواء
سيارتي 2009 وفيها الصوت (هبلبي) :mad: :mad: :mad: :mad: رحت الوكالة وقلو نفك القزازة الامامية ونركبها مرة ثانية
رديت على المصري :no2: :no2: :no2: بتصيرون ازين من المصنع وخليتها على رب العالمين

محمدالسعدي
25/08/2009, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

وانا والله متابعكم من اكثر من شهريين
وابشركم اشتريت اكسبلورر ٢٠٠٩ ايام العرض والحمد لله صار له شهر واول ماطلعته تمت الرحله من تبوك والتوجه الى الجنوب وان شاء الله اعرض لكم الصور قريب
والا هم اني سعيد بالتعرف عليكم

aljanah
25/08/2009, 02:28 PM
سجل يامسجل معاكم مالك من الملاك

محمدالسعدي
25/08/2009, 02:58 PM
يااخووان نبي قائمه مثبته نعرف وين مناطق الاعضاء للتواصل

انا من تبوك

محمدالسعدي
25/08/2009, 03:00 PM
سؤال --- لمهندس الموقع

شاري الموتر جديد ونظام الصيانه الجديد يقوول كل ٨٠٠٠ وكلمت الصيانه قلت حتى لو كل هذه المده اقضيها سفرياات قالوا تجينا على ٨٠٠٠ وانا بارووح لهم بعد رمضاان وانا قضيت اول مرحله بالصياانه <<وانا ناوي احلل الضمان والمشاوير هههههههههههههه

محمدالسعدي
25/08/2009, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

من خلال قراآتي لجميع الصفحات قريت اقتراح حلووووو وهو نكتب جميع المشااكل والعيوب المتكرره وترسل لتوكيلات الجزيره

المشراف99
25/08/2009, 03:21 PM
الاعزاء

أبو مساعد وأبو شكيب

ألف شكر على النصائح القيمة

و إن شاء الله يكون لي نصيب في الاكسبلورر

شرفنطح
25/08/2009, 04:36 PM
السلام عليكم يا رابطة

يا شباب انا شريت اكسبلورر 2009 قبل شهر ومن تقريبا رابع يوم حسيت ان

مرتبت السواق مايله لليسار ورحت اليوم للوكاله قلت لهم المرتبه مايله على اليسار

قالوا عارفين قلت حلو صلحوا لي المرتبه قالوا لا هي جايه من المصنع كذا

وانا بصراحه انفك وركي من ميلان المرتبه

انتم وش رايكم وش الحل معهم

ابوعبدالله 2
25/08/2009, 11:32 PM
يااخوان انا عندي اكسبلورر 2005 فيه صوت (طقه)قويه في القير والوكاله يقولون توضيب والسياره ماشيه 70000كم واللي يعرف ورشه بالرياض لايخليني وان امكن رقم الهاتف افضل.

أخوي لا يهمونك الوكاله تراهم نصابين انا مثلك عندي طقه وسويت حركه على مهندس القيرات وطلعته برا الوكاله وقالي تراها طبيعيه ولا عليها اي تأثير بس يبون يستغلونك وعلى فكره ترا كل السيارات الدفع الرباعي يجي فيها طقه وبعدين ودي تقولي وانت ماشي على الخط او على الرمل التعشيقات عندك مضبوطه ولا فيها خلاف او لا وانا موديل سيارتي مثل سيارتك والحمد لله وودي انك ترجع لأخونا ابو بدر سعد الأحمد في صفحه مشاكل وحلول للأكسبلورر ممكن تستفيد اكثر

ابوفارسf
26/08/2009, 01:04 AM
اخوي ابو فارس f
الله يعينك هذا الصوت يجي اذا قبلك الهواء
سيارتي 2009 وفيها الصوت (هبلبي) :mad: :mad: :mad: :mad: رحت الوكالة وقلو نفك القزازة الامامية ونركبها مرة ثانية
رديت على المصري :no2: :no2: :no2: بتصيرون ازين من المصنع وخليتها على رب العالمين
اشكرا ردك السريع اخوي صقر الدهناء *
اجل بخليها الله يعين

القاصي1
26/08/2009, 01:58 AM
الاخوة الكرام الشهر مبارك على الجميع

هل فيه طلعة في رمضان ؟

والله ودنا نطلع نفطر ونصلي ونتسحر ونرجع على الترتيب؟
مارايكم يااعضاء الرابطة؟

اولا كل عام وانتم بخير

وثانيا هلا بك يابو محمد
الظاهر الشباب مشغولين
لكن اذا فيه طلعه انا معكم

تحياتي للجميع

عبدالله.
26/08/2009, 02:16 AM

يأخوان انا معي اكسبلورر 2005

ودي اكون من الرابطة

ensaaan
26/08/2009, 02:39 AM

يأخوان انا معي اكسبلورر 2005

ودي اكون من الرابطة

اهلين يالغالي

ونتشرف بك معنا في الرابطه
ومجرد ردك هنا في الموضوع
يعتبرانضمام للرابطه

بس ياليت تقول لنا رايك في السياره وهي على يدك وكالة
واللا كيف

ومن وين يالغالي

تحياتي لك ومرحبا بك

الإنسان
أبو الجوهرة

ensaaan
26/08/2009, 02:41 AM
اولا كل عام وانتم بخير

وثانيا هلا بك يابو محمد
الظاهر الشباب مشغولين
لكن اذا فيه طلعه انا معكم

تحياتي للجميع

رئيسنا على عيني وراسي:j

لكن تشغلنا بالقوه لا محنا مشغولين ولا شيء
وكل الشغل يتأجل لاصار فيه طلعه لعيون الرابطه
انا عني معكم بس حددو الوقت والمكان
وحبذا يكون وسط الاسبوع
لان السهره فينا فينا
تحياتي

للجميع

الإنسان

عبدالله.
26/08/2009, 03:23 AM
اهلين يالغالي

ونتشرف بك معنا في الرابطه
ومجرد ردك هنا في الموضوع
يعتبرانضمام للرابطه

بس ياليت تقول لنا رايك في السياره وهي على يدك وكالة
واللا كيف

ومن وين يالغالي

تحياتي لك ومرحبا بك

الإنسان
أبو الجوهرة

حيااك الله يأبو الجوهرة

انا شاري السيارة مستعملة

والسيارة مالي الا اسبوع يعني توني طاقة

اناا من اهل الرياض

ابوعبدالله 2
26/08/2009, 01:10 PM
معكم ياشباب شدو حيلكم وأعتبروني اولكم بس أجزمو

blehan
26/08/2009, 01:17 PM
مشورتكم
ابشري اكسباورر وفيه زميل لي عنده 2008 تحت الفل يجي ارقام ع الباب و حساسات و3 مراتب وتكييف مركزي اللون فضي توكيلات الجزيرة طبعا ماشي 9000 كم باسمه وكاله وحاده علي ب 85000 ريال
وانا احاول فيه بال80000 ريال ومتمسك بالحد . الموتر نظيف بما تعنيه الكلمه ماشاء الله ماجاه ولا دقشه
علما انه مركب دي في دي في السقف والسوءال هل تركيب الدي في دي يلغي الضمان
لا هنتوا رايكم ميهم والاستخاره ابستخير ان شاء الله والله يكتب اللي فيه الخير

هاوي مستكشف
26/08/2009, 01:33 PM
سجلوني معكم في الطلعة

وياحبذا الموقع بالنفود

على ذوق الخبير ابو عبد الله2

لا عدمناه

ولا يهونون الشباب

explorer v8
26/08/2009, 01:35 PM
السلام عليكم جميعا وشهر مبارك على الجميع

بغيت احداثيات مركز صيانة البيان الجديد فرع الشفاء او وصف دقيق له

الله يجزاكم خير ويجعله في موازين اعمالكم

NOYEB
26/08/2009, 01:44 PM
مشورتكم
ابشري اكسباورر وفيه زميل لي عنده 2008 تحت الفل يجي ارقام ع الباب و حساسات و3 مراتب وتكييف مركزي اللون فضي توكيلات الجزيرة طبعا ماشي 9000 كم باسمه وكاله وحاده علي ب 85000 ريال
وانا احاول فيه بال80000 ريال ومتمسك بالحد . الموتر نظيف بما تعنيه الكلمه ماشاء الله ماجاه ولا دقشه
علما انه مركب دي في دي في السقف والسوءال هل تركيب الدي في دي يلغي الضمان
لا هنتوا رايكم ميهم والاستخاره ابستخير ان شاء الله والله يكتب اللي فيه الخير

اخي بليهان بالنسبة للسعر اشوف انه زين توكل على على حسب كلامك الموتر شبه جديد ...أما عن الضمان بخصوص الدي في دي اذا كان مركبه خارج الوكالة اكيد راح يلغى الضمان اما اذا مركبه بالوكالة فالضمان باقي ولك الحق باضمان ولاتنسى صلاة الأستخارة.

وبالتوفيق

مصيول
26/08/2009, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وكل عام وانتم بخير ومبارك عليكم شهر الرحمة

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال آمين

أخواني معليش داخل عرض بس حاب استفسر منكم عن اكسبلور 97 سعودي
محتاج له شبك امامي وشمعات الشمعات تمشي الحال لكن الشبك مكسور
وسؤالي هو أني رحت لمحلات بيع القطع ولا لقيت الا اصلي وانا بحكم ان الموديل قديم حاب أركب تجاري

يمشي الحال ويقضي اللزوم / المهم اني مالقيت تجاري يعني ماتوجد له قطع تجاري ولا لا هذا ماحبيت استفسر

عنه ومانستغني عن أرائكم وكل عام وانتم بخير ..

X L T 2009
26/08/2009, 02:31 PM
الـــــــــــســــــــــلام عـــــــــــــــلــــــــــــــــيــــــــــــــــ كـــــــم

كيف حال الشباب ومبارك عليكم الشهر

والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

تمت بحمد لله اخيرن شرينا اكسبلورر 2009 لؤلؤي

وان شاء الله يوم السبت استلمه

وودنا نشاركم اذا ماعليكم امر والصوره لمن يطلع الموتر ارفقها لكم

لاهنتو

هاوي مستكشف
26/08/2009, 05:26 PM
الـــــــــــســــــــــلام عـــــــــــــــلــــــــــــــــيــــــــــــــــ كـــــــم

كيف حال الشباب ومبارك عليكم الشهر

والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

تمت بحمد لله اخيرن شرينا اكسبلورر 2009 لؤلؤي

وان شاء الله يوم السبت استلمه

وودنا نشاركم اذا ماعليكم امر والصوره لمن يطلع الموتر ارفقها لكم

لاهنتو

يعطيك من خيرة ويكفيك شرة
ومبروك ان شاء الله
وتهربدة بالعافية
وكل عام وانت بخير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اخوك/ ابو عادل

..سوالف ليل..
26/08/2009, 07:42 PM
مساكم الله بالخير // رمضان الخير علينا وعليكم إن شاء الله

يالربع أنا عندي أكسبلورر جديد 2009 فضي للبيع

ماشي الحين 930 كيلو فقط لاغير .. يعني ما كمل ألف كيلو

- أرقام سرية

- حساسات

والباقي تعرفونه أنتم اللي يبي يرسل لي رسالة أو يتصل علي ( 0557117755 ) أبووليد

الموقع حائل

ولكم جزيل الشكر

X L T 2009
27/08/2009, 01:42 AM
يعطيك من خيرة ويكفيك شرة

ومبروك ان شاء الله
وتهربدة بالعافية
وكل عام وانت بخير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

اخوك/ ابو عادل

الله يجزاك بالخير يبو عادل بس قصتة يتهربد بالعافيه الله يعينه علينا الموتر هههه لا ان شاء الله اننا راكدين

والله يتقبل منا ومنك ومن جميع المسلمين صالح الاعمال

تسلملي على الرد حبيبي

أبو إياس
27/08/2009, 02:55 AM
يحق لكم يااللي معكم اكسبلور ..!!:(:(

عسى الله يهنيكم ويعطيكم خيره ويكفيكم شره ..!!

أنا الظاهر أيست ومالي إلا أصبر حتى ينزل 2010 حتى أحصل لؤلؤي ..!!

مع إني متخوف شوي يقولون أقل سعر راح يكون 113 ألف ريال !!!!

لفيت معظم الوكالات أدور لؤلؤي (مراتب مخمل ) ومافيه !! ..لا وبعضهم رافع خشمه يقول وينك من زمان الحين تدور لؤلؤي ....!!! (يحسب الدراهم على كيفنا ..!!!!):mad::mad:

:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(

X L T 2009
27/08/2009, 12:35 PM
سبحان الله انا والله كنت زيك بنتظر بس دقيت على المندوب وقالي اسرع تو واحد متنازل عن السياره بنفس اللون وجات من نصيبي والا كنت بصبر الفين وعشره بس شوف

ترا الفين وعشره زي ما افادوني انها بتنزل بـ113 اول ماتنزل وبيسير في تخفيظ بتوصل الى 108 ويقولي المندوب لو تصبر شهرين ثلاث تنزل تسير نفس سعر الفين وتسعه الي هي 97850 للازرار والحساسات

بس بتصبر ثلاث شهور لمن تنزل الفين وعشره ؟؟ بصراحه انا كنت بطلع اسود يوم قالي مافي لؤلؤي بس قلت لا بصبر والحمد لله خيره

والله يوفقك يارب ويكتب لك الي فيه الخير الله يوفقك حبيبي

AHG
27/08/2009, 05:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...

الحمد لله رب العالمين ... ابشركم يا جماعة الخير اليوم وبعد الإستخاره والتوكل على الله ... خلصت اوراق الإكسبلورر الفئة الثانية حساسات وارقام سرية ... ادعوا لي الله يعطيني من خيره ويكفيني شره ... الصراحة ضاق خلقي شوي اني ما حصلت لؤلؤي ... لكن الخيره فيها اختاره الله ... اخترت الأسود ...

ابي نصايحكم يا جماعة الخير:

وش افضل زيت لماكية السياره.
بنزين 91 او 95.
وش الاشياء اللي المفروض تجي مع السياره من الوكاله واللي لازم اشيك عليها قبل من استلم السياره.
اي نصيحة ثانية تقدمونها لي اشكركم عليها :)

مصيول
27/08/2009, 05:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وكل عام وانتم بخير ومبارك عليكم شهر الرحمة

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال آمين

أخواني معليش داخل عرض بس حاب استفسر منكم عن اكسبلور 97 سعودي
محتاج له شبك امامي وشمعات الشمعات تمشي الحال لكن الشبك مكسور
وسؤالي هو أني رحت لمحلات بيع القطع ولا لقيت الا اصلي وانا بحكم ان الموديل قديم حاب أركب تجاري

يمشي الحال ويقضي اللزوم / المهم اني مالقيت تجاري يعني ماتوجد له قطع تجاري ولا لا هذا ماحبيت استفسر

عنه ومانستغني عن أرائكم وكل عام وانتم بخير ..

لعل وعسى:(