المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33

ابو رفيعي
22/05/2010, 09:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني في الله
احب ان اشارككم في رابطكم هذا وباذن الله ان اكون احد اعضاءه

حياك

واتمنى ان لا اطيل عليكم
كان البحث من بداية 2010 في شهر مارس عن سياره دفع رباعي وجميله وقويه
وبذات عن الاكسبلورر و الباثفنر والفورنشنر والباجيرو سبورت
والسبب الرئيسي لاختيار هذة السيارات بصراحة قد دراهمي
بس بعد البحث والتحري والسؤال والدخول على روابط الملاك,,,, الخ
قررت اخذ الاكسبلورر 2010
واللي ابي منكم (اعرف اني ثقلت ) بس مالي غناة عن شوركم
قبل ما اروح للوكاله واسلمهم الشيك
-كيف الموتر للمره الاخيره |(ادري انه ررررررررهيب بس ولو ليطمئن قلبي)

شف يا اخوي انا سقت الموتر داخل الديره لمدة ساعتين والصراحه سواقته روعه وممتع ومريح

بس الى الان ما شريت وانا ناوي على 10 مثلك والله يكتب لي الي فيه الخير

-من ناحية القيادة والراحه والبر والسفر وراحة العائله خصوصا البنات الحلوات الصغار (بنياتي )
الله يصلحهم – مشاءالله

على كلام المستخدمين من الرابطه بالنفود نسم الكفرات على 20 او 15 وفك مانع الانزلاق وعشق الدبل الخفيف وان شاء الله ما يرده شي

والسواقه بالنفود عموما على السواق

والامريكي معروف انه مريح يا اخوي

-قطع الغيار المستهلك باستمرار(بواجي فحمات .... الخ )

انا ما ادري عن سعر قطع الغيار بس على ما اظن انه معقول سعرها

-وكيف الوكيل عن الصيانه هل هو زي غيره عطهم اللسان الطويل وتمشي امورك او يجون بالهداوه

الوكاله ممتازه وازين الوكلا بالسعوديه

انا موتري فكتوريا 2003 دخلته عندهم افحص الفرامل والله معاملتهم ممتازه ويرتاح قلبك معهم

-وش اللون اللي تشيرون لي فيه ( مع العلم ان الاسود قالو لي انه حر وراح يبهذلك ,, الخ )لا تقولن لي ذوق ابي ذوق وابي شوركم مع العلم اني من سكان الرياض

احلى الالوان اللون الابيض السويدي

ولو بتاخذ فل خذ لؤلؤي

-وكيف المكيف هل هو بارد او عادي لاني احب الثلج انا
وهل عوادم السيارات اللي اذا وقفت باشاره وقدامك وانيت ديزل وكع عليك ذا الكربون تدخل من فتحت التكيف( الهوايه ) او لا

الموتر الي سقته موديله 2009 والمكيف ما شاء الله على واحد وتبريده ممتاز

وافضل شي حطه على ماكس اي سي

وش تنصحوني اذا خلاص رحت استلم الموتر

اول شي قبل لا تاخذه اطلب تجربه للقياده وراح يخلونك تجرب الستاندر

والستاندر سرعه 97.225

والستاندر قريد اب 101.225 ويزيد عن الي قبله حساسات ريوس (مخفيه)
وارقام سريه و نظام ساينك من مايكروسوفت

ولو تحاول بموضف المبيعات يكلم لك المدير ينزل لك 1000 ريال من القيمه

ولا يفوتك العرض 3 سنوات او 60الف كيلو صيانه مجانيه من زيوت وفلاتر وخلافيه ما عدا الاشياء الاستهلاكيه فحمات و بواجي وكفرات

ارجو ان اكون افدتك

بدر ابوناصر
23/05/2010, 12:37 AM
بيض الله وجهك يا ابو رفيعي

وما قصرت

زنكلوني2
23/05/2010, 01:04 AM
أكسبلورر 2005
يعني لازم أسلم أمري وأوضب إذا سمعت الصوت في القير إلي هي الطقة القوية
أجل يعد عيب كبير في الأكسبلورر خاصة 2005لأني أعاني من المشكلة!!
تحياتي للجميع,,,

الاسر
23/05/2010, 01:36 PM
السلام عليكم
يالربع انا عندي فورد اكسبلوور 2003 مكيفه مايبرد واذا شغلته على رقم 4 يصير زي رقم 2 دفع الهواء ضعيف مره وكلما امر به كهربائي يقول مااعرفله مره فما ادري ويش السالفه بالضبط ارجوا من اللي يعرف مشكلته مايبخل علينا .

حسين اباالروس
23/05/2010, 08:31 PM
أكسبلورر 2005

يعني لازم أسلم أمري وأوضب إذا سمعت الصوت في القير إلي هي الطقة القوية
أجل يعد عيب كبير في الأكسبلورر خاصة 2005لأني أعاني من المشكلة!!

تحياتي للجميع,,,

والله يخوك انا مثلك معي 2005

احطه دي وامشي عادي

ولاوقفت احطه على بي اسمع طقه قويه بالحيل

حتى اني اخاف بعض الاحيان من قوها

أبو فهد 2020
23/05/2010, 11:10 PM
والله يخوك انا مثلك معي 2005

احطه دي وامشي عادي

ولاوقفت احطه على بي اسمع طقه قويه بالحيل

حتى اني اخاف بعض الاحيان من قوها
...طبيعي لا تسوي شي في القير ..لها معي أربع سنوات ؟؟؟ والحمد لله ,,مرة تجي مره تروح مريت أخصائيين قير في الصناعية القديمة قالوا لا تغير حساس ولا توضب ؟؟؟ خله لين يخرب ثم سو اللي يبيه الموتر ..الحساس ممكن يضبط وممكن لا ؟؟ ...دامه يمشي خله يمشي ..ثم إن الدقه ما تجي إذا عشقت الموتر وضغط الهواء أقل من واحد ....أحسبها صح ..وبالتوفيق .

abadi_911
23/05/2010, 11:29 PM
ياشباب الفزعة تكفون ..............؟
انا شريت اكسبلولر 2007 بطاقة وجاية معاه شاشة ملاحة ابغى مكان برمجة او طريقة البرمجة للخرايط الخليج000000000000000

BrQ
23/05/2010, 11:48 PM
السلام عليكم
يالربع انا عندي فورد اكسبلوور 2003 مكيفه مايبرد واذا شغلته على رقم 4 يصير زي رقم 2 دفع الهواء ضعيف مره وكلما امر به كهربائي يقول مااعرفله مره فما ادري ويش السالفه بالضبط ارجوا من اللي يعرف مشكلته مايبخل علينا .

وعليكم السلام

انا معي اكسبلورا 2003 ومكيف اذا كنت واقف مايبرد زين ولكن أذا مشيت يبرد وسبب في الممشى تزيد سرعة المروحه فيكون ابرد.

اما اذا كان دفع الهواء ضعيف

وهذا رد للاخ ابوفهد 2020 قد ينفعك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2791072#post2791072

حسين اباالروس
24/05/2010, 01:05 AM
...طبيعي لا تسوي شي في القير ..لها معي أربع سنوات ؟؟؟ والحمد لله ,,مرة تجي مره تروح مريت أخصائيين قير في الصناعية القديمة قالوا لا تغير حساس ولا توضب ؟؟؟ خله لين يخرب ثم سو اللي يبيه الموتر ..الحساس ممكن يضبط وممكن لا ؟؟ ...دامه يمشي خله يمشي ..ثم إن الدقه ما تجي إذا عشقت الموتر وضغط الهواء أقل من واحد ....أحسبها صح ..وبالتوفيق .

ماتقصر يالغالي على الافاده

ماتقصر

الاسر
24/05/2010, 08:13 AM
شكرا لك يا اخ BrQوالمشكله اللي انا اكتشفتها جديده اللي هي ان الموتر اذا كان مكيفه شغال مايعشق زين يحن بين النقلات بالحيل واذا طفيت المكيف يعشق احسن مايكون وكن ماصار فيه شي (يعني المشكله في المكيف والقير فما ادري ايش العلاقه بينهم)

alwaili
24/05/2010, 09:12 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام
يااخي والله العالم
انه من احد الامرين المروحة لان الفورد دائما تتعطل مروحة الدفع للهواء خاصة اذا كنت توقف السيارة تحت الشجر
او فلتر الهواء

BrQ
24/05/2010, 01:34 PM
شكرا لك يا اخ BrQوالمشكله اللي انا اكتشفتها جديده اللي هي ان الموتر اذا كان مكيفه شغال مايعشق زين يحن بين النقلات بالحيل واذا طفيت المكيف يعشق احسن مايكون وكن ماصار فيه شي (يعني المشكله في المكيف والقير فما ادري ايش العلاقه بينهم)

اخي اذا قصدك صوت الحنة التي تسمعها من المكينة فـهذا طبيعي موجوده عندي وعند كثيراً من الاعضاء وأسباب هذي الحنة ولله أعلم , عند تشغيل السيارة يرتفع الريس بسبب دورة التشغيل مدتها 15 ثانية أكثر أو أقل فأذا عشقت ومشيت وما أنتهت دورة التشغيل راح تسمع الحنة وراح تختفي مع الممشى.

أما اذا كان القير مايعشق أو يتأخر بشكل واضح فــلا أعلم شي عن هذا.

اسأل الله ان يباركلك في دابتك ويرزقك خيرها ويكفيك شرها

abu-zeyad
24/05/2010, 02:18 PM
ياشباب وانا بعد صار عندي نفس المشكله من يوم شريت الموتر 2006على R اسمع صوت طقه جامده بس بس اذا حطيتها على ال N وبعدين رجعتها على الr مااسمع الطقه علما بأني وضبت القير بعد شهر من شراء الموتر.(ماادري فيه احد في المنتدى على اتصال بشركة توكيلات الجزيره او فورد عشان ينقل لهم شكاوي الاعضاء والا لا)؟افيدوني جزاكم الله الف خير.
ياريت اذا فيه احد من اهل جده ويعرف ورشه خبيره في قير الفورد يدلني عليها عشان امرعليها.

ابوسعد النجدي
24/05/2010, 03:21 PM
طيب ايش الافضل انتظر ولا لا وانا معجبني الموتر الان وتراني من النوع الي ما يهتم شكل الموتر تغير ولا لا لاكن احب اتاكد

ولانهم يقولون بيكون دفع رباعي مستمر

الصراحة انا مثلك اترددت كثييييييير

لكن قلت الشكل الجديد لا اعلم عن وضعه واستخدامه

وربما يكون فيه مشاكل لكونه شكل جديد وبأنظمة جديدة

وسمعت عن موضوع الدفع الرباعي المستمر

وهذا يعتبر عيب والله اعلم

فلذلك قررت إني اشتري 2010 لأن شكله معجبني جدا جدا جدا

والصراحة إني اتخوفت من 2011 فلذلك استعجلت بالشراء قبل انتهاء 2010

وأنا أنصحك بأنك تأخذ 2010

والله اعلم ولاتنس الإستخارة

ابوسعد النجدي
24/05/2010, 03:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:.

أحبابي أبغا شوركم لاهنتم

ودي بتضليل عازل للحرارة للموتر واحترت كثييييير

مريت شركة ـ زيبارت ـ قالي ( 2650 ريال ) بعد الخصم 10% ( 2300 ريال )

ومريت شركة ـ في كول ـ قالي السعر ( 1950 ريال )

ومريت شركة ـ كول بلس ـ قالي السعر وعندهم عرض ( 1700 ريال )

وأنا الصراحة محتاااااار أبغا رأيكم

وهل فيه شركات غير هذه أفضل منهم وأرخص؟

مع إني مرتاح لـ زيبارت بس ما أدري

أبغا مشورتكم يارجال

مو معقوووووووووووول

بدر ابوناصر
24/05/2010, 04:27 PM
للاخوه الفضلاء
وجميع الاعضاء
ابشركم رحت للوكاله
وسلمتهم الشيك
وجلست اسولف مع البياع
ومع السوالف والاستفسارات وام الاسئله اللي كل شوي اعطيه 52421241 سؤال في الدقيقه
قلت بركب كذا وازين كذا واحط كذا قال ترا راح يلغي عليك الضمان
قلت معقوله
قال ايه اي شي تسوويه في السياره برا قسم الاكسسوارات راح يلتغي عندك الضمان
فمثلا لو تركب شاشه راح تلغي عليك ضمان الكهرباء ... وهكذا
فقررت اني اركب عندهم اللي ابي من شاشات وتلبيسة الارضيه من عندهم وحتى التضليل راح اسويه من عندهم
فبغيت بس انبه الاخوه اللي راح يطلع موتر من عندهم
ايه صح نسيت
قالي اللون اللي تبي مو موجود عندنا في الرياض
وانهم في جده نزلو يوم الخميس الموافق 20/5/2010 م نزلو دفعه جديده واقل تخزين
وراح توصل للرياض في بحر اسبوع من تاريخه
هذا لكم جميعا ولاخي ابورفيعي خصوصا
والله يكتب الخير

abadi_911
24/05/2010, 11:01 PM
ياشباب الفزعة تكفون ..............؟
انا شريت اكسبلولر 2007 بطاقة وجاية معاه شاشة ملاحة ابغى مكان برمجة او طريقة البرمجة للخرايط الخليج000000000000000

ياشباب اللي عنده اي معلومة تكفون لايبخل بها
لاني جدا محتاجها ..................:(

ديم نجد
24/05/2010, 11:04 PM
ياأخوان صراحة أنا تفاجأت بمراتب الاكسبلورر :(
قااااااااااسية
من طلعتها من اسبوعين وظهري يوجعني منها
احد يواجه نفس المشكلة

ابوسعد النجدي
24/05/2010, 11:08 PM
للاخوه الفضلاء
وجميع الاعضاء
ابشركم رحت للوكاله
وسلمتهم الشيك
وجلست اسولف مع البياع
ومع السوالف والاستفسارات وام الاسئله اللي كل شوي اعطيه 52421241 سؤال في الدقيقه
قلت بركب كذا وازين كذا واحط كذا قال ترا راح يلغي عليك الضمان
قلت معقوله
قال ايه اي شي تسوويه في السياره برا قسم الاكسسوارات راح يلتغي عندك الضمان
فمثلا لو تركب شاشه راح تلغي عليك ضمان الكهرباء ... وهكذا
فقررت اني اركب عندهم اللي ابي من شاشات وتلبيسة الارضيه من عندهم وحتى التضليل راح اسويه من عندهم
فبغيت بس انبه الاخوه اللي راح يطلع موتر من عندهم
ايه صح نسيت
قالي اللون اللي تبي مو موجود عندنا في الرياض
وانهم في جده نزلو يوم الخميس الموافق 20/5/2010 م نزلو دفعه جديده واقل تخزين
وراح توصل للرياض في بحر اسبوع من تاريخه
هذا لكم جميعا ولاخي ابورفيعي خصوصا
والله يكتب الخير

الله يباركلك فيه مقدما

واسأل الله ان يطعمك من خيره ويكفيك شره

لكن أظن التضليل وتلبيسة الأرضية لو سويتها برا لاتلغي الضمان

اللي يلغي الضمان الأشياء المكانيكية والكهربائية

وموفق للخير

ابوسعد النجدي
24/05/2010, 11:10 PM
قااااااااااسية
احد يواجه نفس المشكلة

نعم أواجه نفس المشكلة

ولكن تعودت عليها بعدين بشيء نسبي

وفيه أحد الأشخاص يقول أنه وضع جاعد على المرتبة

وأصبح الوضع أفضل من السابق

ABU_ASER
25/05/2010, 01:42 AM

مسائكم خير ان شاء الله
اليوم قررت البس الأرضيات كامله بلاستك وكذلك اركب جلد تفصيل للدركسون لأني ما حبيت الجاهز
وحبيت ارفقلكم بعض الصور لعملية التلبيس وخاصة للدركسون
طبعا اثناء عملية التلبيس كنت واقف مثل الشرطي فوق راص العمال ومنتبه لكل سلك او شي لاينسونه ولكن والحمد لله تم كل شي على خير وافضل وجه

فك الكراسي

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02556.jpg

بدأعملية التلبيس

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02554.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02555.jpg

بدأ عملية تلبيس وخياطة الدركسون

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02557.jpg

الإنتهاء من الأمام وتركيب الكراسي الأماميه

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02558.jpg

تركيب الكراسي الخلفيه

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02559.jpg

بدا عملية الدركسون :p :p

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02560.jpg

(ابو يمن) وكان مصر على ظهوره في المنتدى :D :D

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02561.jpg

الإنتهاء

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02562.jpg

ماشاء الله شيئ جميل وعمل نظيف :good2: :good2:

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02563.jpg

وبصراحة انصح الجميع بتلبيس السياره بالكامل وكذلك الدركسون للمحافظه الكامله عليها

وسلالالالالالامتكم

abu-zeyad
25/05/2010, 11:52 AM
ياشباب وانا بعد صار عندي نفس المشكله من يوم شريت الموتر 2006على R اسمع صوت طقه جامده بس بس اذا حطيتها على ال N وبعدين رجعتها على الr مااسمع الطقه علما بأني وضبت القير بعد شهر من شراء الموتر.(ماادري فيه احد في المنتدى على اتصال بشركة توكيلات الجزيره او فورد عشان ينقل لهم شكاوي الاعضاء والا لا)؟افيدوني جزاكم الله الف خير.
ياريت اذا فيه احد من اهل جده ويعرف ورشه خبيره في قير الفورد يدلني عليها عشان امرعليها.

هــــــل مـــــــن مجـــــــــــيب على اســــــــتفساري اللــــي فــــوق

(ياشباب في احد يعرف بكم توضيب القير في الشركه؟)

YOU1
25/05/2010, 01:38 PM
هــــــل مـــــــن مجـــــــــــيب على اســــــــتفساري اللــــي فــــوق

(ياشباب في احد يعرف بكم توضيب القير في الشركه؟)
حياك الله اخوي.....
والله هالطقة دوختنا وانا اخوك!!!! انا عندي 2005 وتعقدت منها وكل واحد يقول لي شي حتي بالكمبيوتر مابين شي بالفحص!!!!
وهالطقة تراها عيب مصنعي بكل الاكسبلورر من 2002 وانت رايح وشف هالرابط ناس تتكلم وتشتكي من الطقة .... الله يكون بالعون..
http://www.carcomplaints.com/Ford/Explorer/2006/transmission/transmission_lunges_hard_jolt_when_shifting.shtml

BrQ
25/05/2010, 02:34 PM
حياك الله اخوي.....
والله هالطقة دوختنا وانا اخوك!!!! انا عندي 2005 وتعقدت منها وكل واحد يقول لي شي حتي بالكمبيوتر مابين شي بالفحص!!!!
وهالطقة تراها عيب مصنعي بكل الاكسبلورر من 2002 وانت رايح وشف هالرابط ناس تتكلم وتشتكي من الطقة .... الله يكون بالعون..
http://www.carcomplaints.com/Ford/Explorer/2006/transmission/transmission_lunges_hard_jolt_when_shifting.shtml

اخي abu-zeyad

اخي YOU1

الطقة موجودة عندي في فورد اكسبلورا 2003 ولكن حاولت ابحث واسأل عن سببها بشكل واضح ولم أجـــد جواب شافي.

ولكن دام ان الدعوه فيها توضيب خل السياره لين توقف أو مايعشق القير ثماً وضب القير أما أني اوضبه والقير مافيه شي وتعشيقته حلوه وقوته وقومت السيارة انتظر لين يجيم احسن من ادفع فلوس على الفاضي وهذا رأي.

اما اخي YOU1

بخصوص الموقع الذي اضفت ياليت تقرا ما موجود به وتعلمنا اذا فيه حل وجدوه الستكشفين لاني وأنا خوك لغتي فرنسية والانجليزي صعب شوي علي:D

دمتم بخير

YOU1
25/05/2010, 03:27 PM
حياك الله اخوي العزيز...
هذي طال عمرك كلها شكاوي ملاك الاكسبلورر 2006 ولو رحت اعلي الصفحة علي اليسار فية مستطيلين حط المؤشر علي المستطيل اللي تحت وحط الموديل اللي تبي وشف المشاكل اللي يتكلم عنها المستخدمين... عموما انا قريت اغلب المشاكل وكلهم يشتكون من الطقة والنتلة خاصة اللي بالريوس واكثرهم طالعة عندهم ومواترهم مامشت شي اللي 20000 واللي 30000 واللي بدل الجير علي الضمان وردت الطقة عندة!!!! المراد اخوي ان الطقة حسب كلامهم انها عيب مصنعي حتي فية واحد من ضمن الردود بس مو بهالصفحة احاول اطلعة واحطة للشباب هو ميكانيكي ويقول انا وضبت ورممت مئات الجيرات واللي رقم جيرة( ذكر رقمين للجيرات) هذة الارقام زبالة( حسب كلامة) ...لانة يقول الن العيب بهالجيرات اللي بهالارقام هو عيب بالدائري او السكبة حقت الجير ... هذا اللي فهمتة منة...

abu-zeyad
25/05/2010, 03:29 PM
اخوتي
YOU1
BrQ
جزاكم الله الف خير على الرد الجميل وبالنسبه للموقع رايح اشيك عليه ان شاءالله
اما بالنسبه لنصيحة الاخ BrQ فكلامك عين العقل وماراح اوضبه الين يجيم بس الخوف لا يجيم عليه في الطريق وانا راعي سفر اسبوعيا"( ينبع-جده).

ملاحظه:
العيب الوحيد بالنسبه ليه في ذا السياره هو القير (ماادري توافقوني الراي؟)

ابو رفيعي
25/05/2010, 10:39 PM
يا اخوان يا ليت اصحاب موديل 2010

يفيدونني

القير فيه طقه ونتعه ولا سليم

انا جربت موديل 2009 ما حسيت بشي القير سليم

بس يا ليت لو تفيدوني

BrQ
25/05/2010, 10:57 PM
اخوتي
YOU1
BrQ
جزاكم الله الف خير على الرد الجميل وبالنسبه للموقع رايح اشيك عليه ان شاءالله
اما بالنسبه لنصيحة الاخ BrQ فكلامك عين العقل وماراح اوضبه الين يجيم بس الخوف لا يجيم عليه في الطريق وانا راعي سفر اسبوعيا"( ينبع-جده).

ملاحظه:
العيب الوحيد بالنسبه ليه في ذا السياره هو القير (ماادري توافقوني الراي؟)

صحيح هذا عيبها نتعه في القير والشي الثاني مافي عيار لزيت القير حتى تتأكد من منسوب الزيت أذا غيرته أو صار عندك تهريب تقدر تلحق وتحل المشكلة.
انا جربت اكثر من سيارة لكن ارتحت مع الاكسبلورا من سعت السيارة وصغرها في الحجم وسيارة دفع رباعي .. يعني بمعنا اصح تقضي جميع حوائجك

-عندي رأي في القير يعني مانقدر نسقط قير من التشليح بس يكون موديل 2008 أو 2009 هذا اذا كان الموديلات الجديدة مافيها هالنتعه والطقه.

abu-zeyad
25/05/2010, 11:44 PM
صحيح هذا عيبها نتعه في القير والشي الثاني مافي عيار لزيت القير حتى تتأكد من منسوب الزيت أذا غيرته أو صار عندك تهريب تقدر تلحق وتحل المشكلة.

انا جربت اكثر من سيارة لكن ارتحت مع الاكسبلورا من سعت السيارة وصغرها في الحجم وسيارة دفع رباعي .. يعني بمعنا اصح تقضي جميع حوائجك

-عندي رأي في القير يعني مانقدر نسقط قير من التشليح بس يكون موديل 2008 أو 2009 هذا اذا كان الموديلات الجديدة مافيها هالنتعه والطقه.

والله فكره جيده بس ماادري اذا فيه احد من الاعضاء المحترفين فنيا(ميكانيكي) يفيدنا في هذا الرأي؟!

YOU1
26/05/2010, 01:07 AM

بالنسبة لترهيم الجير للاسف مايصير..... انا اليوم كنت بالكراج رحت شريت السويتش والزيت والفلتر من الوكالة وركبتة عند كراج عبقري اخصائي جيرات وسألتة نفس السؤال قال جيرات 2006 وطالع تختلف وماتر كب علي ال 2005 وتحت مسائل كمبيوتر وضفيرة وامور معقدة.. بس الوكاد انة قال مايركب...وبالنسبة لي بعد ماركبت السويتش راحت الطقة نهائيا وصار الجير من انعم مايكون....ماشاء الله لا اله الا الله....

habeebsx
26/05/2010, 01:34 AM
ما رديتو علي يا شباب

يا شباب مين يقدر يساعدني وين اقدر القى الشاشة دي
King Cobra 7 Inch HD Touch Car DVD Player (WIFI, GPS, DVB-T)

الي يعرف بكم و وين القاها يكون خدمني لانها بصراحة عجبتني مررررررررررررررة

بانتظاركم

habeebsx
26/05/2010, 01:37 AM
السلام عليكم
انا عندي السيارة لما اسوي يوتيرن لو دعست على البنزين احسن انه في شي صدمني من ورا والسيارة تطلع صوت كانها تفحط مع ان السرعة اقل من عشرين او عشرين كلم
سيارتي خليجي 2007
بانتظاركم يا شباب

ابوشعيل97
26/05/2010, 02:47 AM
مساك الله بالخير
عندي الاكسبلورر 2003 اذا شغلت السياره يعلق الابنص على طول وصوت الهواء حق السياره مرتفع ماينزل واحيانن يصير طبيعي لكن الاغلب انه مرتفع الصوت عند رقم 2

ثانياً

اذا صرت ماشي بالسياره سواء مسرع او مهدي حول ال 50 وجيت اوقف يقوم القير يغير من حاله تقول كنك معطيه نمره وتسمع صوت التغيره فيه دايم اذا جيت اوقف

ياليت تعطوني الحل

تناهيت
26/05/2010, 05:12 AM
مساك الله بالخير
عندي الاكسبلورر 2003 اذا شغلت السياره يعلق الابنص على طول وصوت الهواء حق السياره مرتفع ماينزل واحيانن يصير طبيعي لكن الاغلب انه مرتفع الصوت عند رقم 2

ثانياً

اذا صرت ماشي بالسياره سواء مسرع او مهدي حول ال 50 وجيت اوقف يقوم القير يغير من حاله تقول كنك معطيه نمره وتسمع صوت التغيره فيه دايم اذا جيت اوقف

ياليت تعطوني الحل

هلا بك اخوي

الاولى عاديه جدا لازم يكون الريس مرتفع عند التشغيل خاصه اذا صارت المروح ميكانيكيه .........عطه دعسه خفيفه تحصله ينزل طبيعي هذي تصير اذا كنت مشغل الموتر وهو بارد عشان ضغط المكينه هنا لا تهتم الامور كويسه :good:

الثانيه غيارات القير عندك فيها مشكله تأكد من الحساس اولاُ شف حالته الصحيه وبعدها غير زيت وفلتر ....>واذا ما نجحت حلها ان القير يبيله نص توظيب التروس وخلافها

تحياتي

تناهيت
26/05/2010, 05:19 AM
السلام عليكم
انا عندي السيارة لما اسوي يوتيرن لو دعست على البنزين احسن انه في شي صدمني من ورا والسيارة تطلع صوت كانها تفحط مع ان السرعة اقل من عشرين او عشرين كلم
سيارتي خليجي 2007
بانتظاركم يا شباب

اخوي هل رقيت عليها رصيف قوي او ضربت رصيف من الجنب لن هذي تحدث غالبا نتيجه ذلك تحتك التروس الخاصه بالعكوس وتتغير اماكنها ويصير فيه فضاوه في الدفرنس ينتج عنه طقه قويه وتحس ان الموتر يعرج
شيك العكوس الخلفيه قبل كل شي لنها تسبب في دمار وخراب الكرونه
واذا كان ما ذكرت أعلاه سليم شيك القير كمرحله ثانيه

تحياتي

تناهيت
26/05/2010, 05:32 AM

قااااااااااسية
احد يواجه نفس المشكلة

ماشاء الله الله يبارك لك في الموتر

نعم اخوي ملاحظتك في محلها المراتب قاسيه بالفعل والموتر بشكل عام نظام التعليق فيه قاسي =(اليايات والمساعدات ) ...<تقدر تلبس ارضيه المرتبه فقط بلباد وتنجدها او استخدم مخدات طبيه تحصلها في ايكيا او محلات باك كمفورت

عن نفسي انا ما راتاح الا بوضع مخده صغيره طبيه اسفل الظهر تثبت بحبل ملتف على المرتبه او رباط مطاطي

تحياتي

ابوعهد
26/05/2010, 09:43 AM
السلام عليكم
سيارتي خليجي 2007
بانتظاركم يا شباب

افصل فيوز الدبل وراح تحس انها راحت
هذا الدبل الله يسلمك يشتغل اوتو بعد ما حس انه
ثقل الموتر

ابوشعيل97
26/05/2010, 10:42 AM
هلا بك اخوي

الاولى عاديه جدا لازم يكون الريس مرتفع عند التشغيل خاصه اذا صارت المروح ميكانيكيه .........عطه دعسه خفيفه تحصله ينزل طبيعي هذي تصير اذا كنت مشغل الموتر وهو بارد عشان ضغط المكينه هنا لا تهتم الامور كويسه :good:

الثانيه غيارات القير عندك فيها مشكله تأكد من الحساس اولاُ شف حالته الصحيه وبعدها غير زيت وفلتر ....>واذا ما نجحت حلها ان القير يبيله نص توظيب التروس وخلافها

تحياتي

مشكور بس الهواء مرتفع على طول حتى لوني ماسك خط وجيت اوقف يصير مرتفع ماينزل وتسمع صوت المكينه ان الهواء مانزل

تناهيت
26/05/2010, 11:36 AM
مشكور بس الهواء مرتفع على طول حتى لوني ماسك خط وجيت اوقف يصير مرتفع ماينزل وتسمع صوت المكينه ان الهواء مانزل

الطبيعي يصير ضغط المكينه عند 1.05 كحد اعلى .........>شف لك ميكانيكي مضبوط يوزن لك ضغط المكينه ويشيك على المروحه

تحياتي ابو شعيل

BrQ
26/05/2010, 01:02 PM

السلام عليكم

اخي حدثت معي هذه المشكله وكان سببها تهريب في خرطوش الماء وبعد فتره اهمالاً مني ارتفاع في درجة الحرارة وكان الهواء يدخل للمكينة بسبب تهريب الماء وارتفاع الريس بسبب ذلك وبعد اصلاح الخرطوش ذهب الملاحظة المذكورة سالفاً والله اعلم.

والحل اصلاح الخلل أن وجد أو أخراج الهواء الموجود بالمكينة بالطريقة التالية أنك تشغل السيارة وتفتح غطى الرديتر اذا وجد أو دبت الماء وتخلي السيارة تحمى ويخرج الهواء اللي في المكينة على شكل فوقاعات.

وان شاء الله أني سأتي بصورة الخرطوش المقصود حتى تتفقـدة.

وشف هالملاحظات وردلنا خــبر

BrQ
26/05/2010, 01:15 PM
بالنسبة لترهيم الجير للاسف مايصير..... انا اليوم كنت بالكراج رحت شريت السويتش والزيت والفلتر من الوكالة وركبتة عند كراج عبقري اخصائي جيرات وسألتة نفس السؤال قال جيرات 2006 وطالع تختلف وماتر كب علي ال 2005 وتحت مسائل كمبيوتر وضفيرة وامور معقدة.. بس الوكاد انة قال مايركب...وبالنسبة لي بعد ماركبت السويتش راحت الطقة نهائيا وصار الجير من انعم مايكون....ماشاء الله لا اله الا الله....

اخي YOU1

ياليت لو سويت لنا شرح كامل لتـجربتـك لانها تـهم الاعضاء منها :-

- تكلفة السوتيش والزيت والفلتر
- كم سويتش هل المقصود بالسويتش هو نفسه حساسات القير
- كم شغل يد الاخصائي
- وكم اخذ وقت في تركيبة
- وصف للكراج الذي تم الاصلاح عنده

أخي YOU1 أنه هذه الاسئله والتجربه التي مررة بها تهم الاعضاء فلا تبخل علينا بشي قد ينفعنا وقال النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الطويل ( أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس ... )السلسلة الصحيحة مختصرة للالباني

وسأل الله لك التوفيق والسداد

الخالدي 9
26/05/2010, 01:47 PM
اخواني الي عندة خبرة في سعر السيارة

الاعالن هذا في امريكا السيارة واصلة جدة بدون جمرك 54600ريال كيف السعر مناسب

http://www.cars.com/go/search/detail.jsp?tracktype=usedcc&csDlId=&csDgId=&listingId=28792500&listingRecNum=44&criteria=sf1Dir%3DDESC%26alMdId%3D21105%26mkId%3D2 0015%26stkTyp%3DU%26mdId%3D21105%26rd%3D30%26crSrt Flds%3DstkTypId-feedSegId-mkId-mdId%26zc%3D33314%26rn%3D0%26PMmt%3D1-1-0%26stkTypId%3D28881%26sf2Dir%3DASC%26sf1Nm%3Dpric e%26sf2Nm%3Dmiles%26alMkId%3D20015%26rpp%3D50%26fe edSegId%3D28705&aff=national

ابوشعيل97
26/05/2010, 02:06 PM
السلام عليكم

اخي حدثت معي هذه المشكله وكان سببها تهريب في خرطوش الماء وبعد فتره اهمالاً مني ارتفاع في درجة الحرارة وكان الهواء يدخل للمكينة بسبب تهريب الماء وارتفاع الريس بسبب ذلك وبعد اصلاح الخرطوش ذهب الملاحظة المذكورة سالفاً والله اعلم.

والحل اصلاح الخلل أن وجد أو أخراج الهواء الموجود بالمكينة بالطريقة التالية أنك تشغل السيارة وتفتح غطى الرديتر اذا وجد أو دبت الماء وتخلي السيارة تحمى ويخرج الهواء اللي في المكينة على شكل فوقاعات.

وان شاء الله أني سأتي بصورة الخرطوش المقصود حتى تتفقـدة.

وشف هالملاحظات وردلنا خــبر

مشكور على الرد ابسويه وان شاء الله اعلمكم وعساها تكون من الهواء ولا شي اكبر

YOU1
26/05/2010, 02:26 PM

اخي YOU1

ياليت لو سويت لنا شرح كامل لتـجربتـك لانها تـهم الاعضاء منها :-

- تكلفة السوتيش والزيت والفلتر
- كم سويتش هل المقصود بالسويتش هو نفسه حساسات القير
- كم شغل يد الاخصائي
- وكم اخذ وقت في تركيبة
- وصف للكراج الذي تم الاصلاح عنده

أخي YOU1 أنه هذه الاسئله والتجربه التي مررة بها تهم الاعضاء فلا تبخل علينا بشي قد ينفعنا وقال النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الطويل ( أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس ... )السلسلة الصحيحة مختصرة للالباني

وسأل الله لك التوفيق والسداد

حاضر طال عمرك ماطلبت شي....
الموضوع الله يسلمك والجميع اني شاري اكسبلورر 2005 نظيف جدا من كل شي بدي وداخلية وماكينة واخذتة بسعر رخيص وكان فية صوت طقة جاااامدة مرة بعض المرات بالجير (بالريوس بالذات) وفية تاخير بالتبديلات من الثاني للثالث( كانة يبدل الثالث علي دفعتين) وفية اذا لفيت يسار احس الجير يبوش لحظات ويشبك ولما اخفف احس بطقة عند رجوع الجير من الثالث للثاني... بالمختصر احس الجير مو ناعم....
رحت لكذا كراج وفحصت كمبيوتر ومابين شي... بس اغلبهم يقل سويتشات الجير بنسبة90%... توكلت علي الله امس ورحت للوكالة وشريت السويتش مع الخصم ب 86 ديناركويتي( الف ريال وشوي)وشريت 6 علب دهن جير فورد الوحدة ب 1.500 المحموع 6*1.500=9 دنانير(110 ريال تقريبا) وفلتر ب 7 دنانير(95 ريال)ورحت لكراج مختص بالجير وعندة قسم لتزويد المكائن الامريكية( كراج ممتاز) ودخل السيارة فوق الحفرة ونزل الزيت القديم وفك الكارتير وبدل السويتش القديم وركب الجديد وشد الكارتير وحط الزيت الجديد( العملية كلها استغرقت ساعة ونص تقريبا) وحسابة 20 دينار(280 ريال تقريبا) وعقبها تغير الجير عندي تماااااما صرت ما احس بتغييراتة وراحت الطقات والخشونة ولله الحمد.... وبالمناسبة يقول الميكانيكي ان اللي يخرب السويتش هو ان زيت الجير يطول مايتبدل وتروح لزوجتة ويحتر ويدمر السويتش... ويقول اللي يبي يحافظ علي جير سيارتة يبدل زيت الجير كل 20000 كيلو... واتمني للجميع التوفيق...
وبالمناسبة انا الجمعة اللي فاتت كنت فاضي وصممت ستارة خلفية اللي تجي بالخلف وتغطي الاغراض... بصراحة لقيتها غالية وصممت وحدة ماكلفتني الا 10 دنانير (120 ريال) بس حلوه جدا... اللي يبي اعلمة الطريقة انا حاضر...
وبالخصوص السويتش والله انا اعتقد انة هو الحساس .. حنا نسمية سويتش وانتم تسمونة حساس... وهو قطعة اكبر من كف اليد بشوي وفيها من تحت خريطة مثل مخ الجير ....

albassamy
26/05/2010, 05:31 PM
اخواني الي عندة خبرة في سعر السيارة

الاعالن هذا في امريكا السيارة واصلة جدة بدون جمرك 54600ريال كيف السعر مناسب

http://www.cars.com/go/search/detail.jsp?tracktype=usedcc&csDlId=&csDgId=&listingId=28792500&listingRecNum=44&criteria=sf1Dir%3DDESC%26alMdId%3D21105%26mkId%3D2 0015%26stkTyp%3DU%26mdId%3D21105%26rd%3D30%26crSrt Flds%3DstkTypId-feedSegId-mkId-mdId%26zc%3D33314%26rn%3D0%26PMmt%3D1-1-0%26stkTypId%3D28881%26sf2Dir%3DASC%26sf1Nm%3Dpric e%26sf2Nm%3Dmiles%26alMkId%3D20015%26rpp%3D50%26fe edSegId%3D28705&aff=national

يعني بالجمرك بتطلع عليك تقريبا بـ 64600 ريال
موديل 2007

أنا أشوف انها غاليه جداً وخاصة إن مافيها دبل واللون ذهبي يعني لك عليه

إذا تبي نصيحيتي لا تآخذ الا سعودي

وقد ماتقدر ويكون عليه ضمان حتى لو غلي عليك

تناهيت
27/05/2010, 05:19 AM
:good2:

يعني بالجمرك بتطلع عليك تقريبا بـ 64600 ريال

موديل 2007

أنا أشوف انها غاليه جداً وخاصة إن مافيها دبل واللون ذهبي يعني لك عليه

إذا تبي نصيحيتي لا تآخذ الا سعودي

وقد ماتقدر ويكون عليه ضمان حتى لو غلي عليك

:good2:

اوافق اخوي البسامي الراي غالي الموتر يالخالدي بــــــ 64الف تاخذ خليجي2007 دبل ستاندر وانت مرتاح

تحياتي

أبوروزان
27/05/2010, 08:06 AM
احد اخوياي عنده اكسبلورر 2005
وخلط عنده الزيت والماء بسبب ارتفاع الحرارة
والسيارة ماعاد تشتغل تكفون من واجه هذه المشكلة
الرجاء مساعدتي وماهو العمل في هذه الحالة
هل يتم توضيب المكينة أم يعمل لها تنظيف الرجاء
افادتي وشكرا

بدرالعوفي
27/05/2010, 08:10 AM
حياك الله اخوي.....
اخي العزيز هل الطقه قويه ترج السياره ام انها ضعيفه لايسمعها ولاينتبه لها الا صاحب السياره يعني ضعيفه جدا
انتظر اجابتك حتى اعطيك الحل باذن الله

YOU1
27/05/2010, 01:01 PM
اخي العزيز هل الطقه قويه ترج السياره ام انها ضعيفه لايسمعها ولاينتبه لها الا صاحب السياره يعني ضعيفه جدا
انتظر اجابتك حتى اعطيك الحل باذن الله
حياك الله اخوي...
الطقة ياطويل العمر كانت قوية جدا تحس ان الجير يبي يطيح بالارض واللي علي بعد 10 امتار يسمعها....

YOU1
27/05/2010, 01:08 PM
افادتي وشكرا
حياك الله اخوي...
شف طال عمرك هذا كلة يعتمد علي ان الماكينة ما تعورت عندك...لانة اذا اختلط الماء يالزيت تخف لزوجة الزيت وتتجرح الماكينة من الداخل غير الصدي بسبب الماء.... واعتقد والله اعلم اذا مامشيت بالسيارة وهي بهالحالة يكون الضرر اخف(وجية ماكينة)شف لك ميكانيكي شاطر وصدوق خلة يفك الروس( لازم يبدل لك الوجية حقت الماكينة) ومع الفك يبين وضع الباقي...ويفحص روس الماكينة لايكون تأثرت بالحرارة... والله يوفقك ... هذا ماعندي..وبالتوفيق

هاوي المجمعة
27/05/2010, 03:18 PM
سلام عليكم
ياأخوان صحيح في الاكسبلور 2010 اذا نقص واحد من الكفرات يظهر ذلك في الطبلون ؟
ووش احسن ظغط للكفرات داخل الديرة وشكرا :)

حسام 82
27/05/2010, 03:38 PM
السلام عليكم .... اتمنى تفيدوني ناوي على اكسبلورر 2010 فل كامل ايش رايكم و هل صحيح انه بيتغير في 2011 ؟؟؟ يعني انتظر احسن ؟؟؟

habeebsx
27/05/2010, 05:33 PM
السلام عليكم
انا عندي اكسبلورر خليجي 2007 مشكلتي اني لما اكون واقف بالسيارة وهي شغالة لفترة ربع ساعة تقريبا الحرارة عندي تطلع فوق النص ولو مشيت بالسيارة ترجع تحت النص بشوية
ايش المشكلة هذي وهل هي خطيرة ؟؟؟
ارجوا الرد

المهندس/سفيان
27/05/2010, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب تراني أطلب مساعدتكم
عندي فورد غكسبلورر موديل 2000 وأبي اسطبات خلفية للسيار وين أحصلها بالرياض وكام سعرها تكفون يالأجاويد وشكرا لكم

ابوشعيل97
27/05/2010, 06:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب تراني أطلب مساعدتكم
عندي فورد غكسبلورر موديل 2000 وأبي اسطبات خلفية للسيار وين أحصلها بالرياض وكام سعرها تكفون يالأجاويد وشكرا لكم

يتلقاها في تشليح الحاير ووكاله من سيارات قد صدمت الله يحمانا وياكم

نجم القيصومة
27/05/2010, 09:19 PM
ولاعليكم امر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=300510

ممكن تردون علي هناك

أبوروزان
27/05/2010, 09:41 PM
حياك الله اخوي...
شف طال عمرك هذا كلة يعتمد علي ان الماكينة ما تعورت عندك...لانة اذا اختلط الماء يالزيت تخف لزوجة الزيت وتتجرح الماكينة من الداخل غير الصدي بسبب الماء.... واعتقد والله اعلم اذا مامشيت بالسيارة وهي بهالحالة يكون الضرر اخف(وجية ماكينة)شف لك ميكانيكي شاطر وصدوق خلة يفك الروس( لازم يبدل لك الوجية حقت الماكينة) ومع الفك يبين وضع الباقي...ويفحص روس الماكينة لايكون تأثرت بالحرارة... والله يوفقك ... هذا ماعندي..وبالتوفيق
شكرا لك اخي العزيز
اتمنى من يعرف ورشة في الخميس شغلها تمام
الرجاء تحديد موقعها تكفوووووووووووون

الحازم الجازم
28/05/2010, 12:43 AM
بفضل من الله تم شراء اكسبلورر 2010 مطور لون ابيض سويدي

ماشاء الله تبارك الرحمن

ابو رفيعي
28/05/2010, 01:31 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن

اللف اللف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك من شره

الله يرزقني بمثيله

اخوي يا ليت تجاوب على اسئلتي

هل فيه صوت هوا من عند الابواب اذا اسرعت عن 100

هل فيه طقه بالقير او شي غير طبيعي

ابوسعد النجدي
28/05/2010, 02:10 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن

ألف ألف ألف مبرووووووووك

الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

واحرص على تلبيس الأرضيات

ابوسعد النجدي
28/05/2010, 02:16 AM
اللف اللف مبروك والله يعطيك خيره ويكفيك من شره

الله يرزقني بمثيله

اخوي يا ليت تجاوب على اسئلتي

هل فيه صوت هوا من عند الابواب اذا اسرعت عن 100

هل فيه طقه بالقير او شي غير طبيعي

أخي ابورفيعي بالنسبة للهواء

الصراحة يوجد هواء بعد سرعة 100 مع الابواب

ولكن تتعود عليها مع الوقت

أنا تضايقت منها في البداية مررررررررة

وكما قيل لي أن الجيوب هكذا

وأنا سافرت عليه قبل يومين أحس إني مالاحظتها بالشيء اللي يزعج

وأنا اعطي نسبة العزل

7 من 10

وانت جرب الموتر بنفسك حتى يطمئن قلبك تماما

وأوكد عليك ان تجرب الموتر قبل وتسرع فيه وتمسك خط فيه

وتشد على الموتر شد عشان تعرف العيوب اللي بتضايقك

أما مسألة القير له شهر مغعي لم ألاحظ طقه أبدا

وهذا في الموديلات 2005 وتحت

وتمت معالجة مشاكل القير من موديل 2006 وفوق

وسوف أضع انطباعي بالكامل عن السيارة بعد استخدامها لمدة شهر

النادر505
28/05/2010, 02:46 AM
يا أخوان اللي يخبر لي إكسبلورر 2006-2007 دبل أكون له من الشاكرين . . . .

حسين اباالروس
28/05/2010, 01:10 PM

ماشاء الله تبارك الرحمن

مشاءالله تبارك الله

مبرووك

والله يعطيك خيره ويكفيك شره

ابو رفيعي
28/05/2010, 02:28 PM
أخي ابورفيعي بالنسبة للهواء

الصراحة يوجد هواء بعد سرعة 100 مع الابواب

ولكن تتعود عليها مع الوقت

أنا تضايقت منها في البداية مررررررررة

وكما قيل لي أن الجيوب هكذا

وأنا سافرت عليه قبل يومين أحس إني مالاحظتها بالشيء اللي يزعج

وأنا اعطي نسبة العزل

7 من 10

وانت جرب الموتر بنفسك حتى يطمئن قلبك تماما

وأوكد عليك ان تجرب الموتر قبل وتسرع فيه وتمسك خط فيه

وتشد على الموتر شد عشان تعرف العيوب اللي بتضايقك

أما مسألة القير له شهر مغعي لم ألاحظ طقه أبدا

وهذا في الموديلات 2005 وتحت

وتمت معالجة مشاكل القير من موديل 2006 وفوق

وسوف أضع انطباعي بالكامل عن السيارة بعد استخدامها لمدة شهر

يعطيك العافيه يا اخوي

انا لو يكون صوت الهواء خفيف عادي عندي

لان الفكتوريا الي معي جلدها تعبانه وتسمع الصوت كنك منسم الدريشه

وهذا الي ما ابيه

والطقه فيه بعض المواتر جديده وتظهر عليها هالمشكله

وبانتظار انطباعك

forfor44
28/05/2010, 02:54 PM
السلام عليكم تحيه طيبه،،
معي اكسبلورر 2009 رحت للوكالة اشيك 40,000كم وخليت السيارة ورحت المهم بعد نص ساعة اتصل المهندس وقال عندك قربة الموية الخاصة بالرديتر منشقـة وتحتاج تغيير طبعاً على الضمان قلت اوكيه توكل على الله المهم غيروها وكل شي تمام حتى بسرعة يعني ساعتين اخذو مع التشييك المهم بعد مارحت للبيت شيكت على الماء لأنه طبيعي ينقص بعد ما تعبي يكون فيه هواء واذا مشيت يطلع وتقوم بزيادته فعلاً انا سويت كذا بس بعد اسبوع شيكت لقيته ناقص علبة موية صغيره تقريباً وزودته وصار عندي كل 10 ايام تقريباً ينقص شوي
يعني يكون نازل تحت خط full بشوي مو كثير .
انا آسف على الاطالة وارجو الرد ضرووووري يا اهل الخبره او اللي حصل لهم نفس المشكله تكفووون.

أبوروزان
28/05/2010, 04:54 PM
افادتي وشكرا

بدر ابوناصر
28/05/2010, 05:35 PM

ماشاء الله تبارك الرحمن

الله يطعمك خيره ويكفيك شره
وماشاءالله لا قوة الا بالله
يا جعله اقل موتر تشتريه يا الحازم الجازم

habeebsx
28/05/2010, 07:59 PM
يا شباب عندي مشكلة في المكيف انه يحول من الفتحات العادية اللي في الوجه الى فتحات الزجاج الامامي لوحده
انا ابغاه يكون على الفتحات حقت الوجه فقط
بانتظار رددودكم

الحازم الجازم
28/05/2010, 10:48 PM
ألف ألف ألف مبرووووووووك

الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

واحرص على تلبيس الأرضيات
النجدي عندي استفسار كثير من الناس نصحني بعدم تلبيس الارضيه لانه مع تفكيك المراتب
ممكن يطلع صوت في المراتب وعشان الاسلاك الي في المراتب وانا بصارحه متردد اخاف
يلعبون في السياره

محمدالسعدي
28/05/2010, 11:39 PM
النجدي عندي استفسار كثير من الناس نصحني بعدم تلبيس الارضيه لانه مع تفكيك المراتب
ممكن يطلع صوت في المراتب وعشان الاسلاك الي في المراتب وانا بصارحه متردد اخاف
يلعبون في السياره

بالنسبه لي معي 2009 وكل اسبوع للبر ولافكرت البس الارضيات ليه ؟؟؟
مزاجي ههههههه واحب تكون السيارة شد بلد
وكل راس مالها المغاسل بتلبس الدعاسات والمراتب
وكل سنه تلميع ساطع 500 ريال
واتهنى بسيارتي واحرق ام المراتب والارضيات خخخخخخخخخخخخخ

الخالدي 9
29/05/2010, 09:47 AM
اخواني كم يسوى اكسبلولر 4008 او 2007 سعودي استخدام طيب كم السعر

تناهيت
29/05/2010, 10:07 AM
اخواني كم يسوى اكسبلولر 4008 او 2007 سعودي استخدام طيب كم السعر

2007 النظيف وممشاه دون 10000 كيلو ويكون دبل ستاندر ما يتعدى 66 الف وتحصل بــ63 لاكن ممشاه يكون واجد حبتين

على العموم تتراوح اسعاره مابين 60-66 على حسب اللون والنظافه والمواصفات
تحياتي

محمد فهد 24
29/05/2010, 04:25 PM
السلام عليكم ابي منكم المشوره
انا سيارتي اكسبلور2006 مشيت عليها البارح مشوار 2كيلو وكان فيه صوت بالمكينه كنت اتوقع انه الجنزير
وتبين لي ان ماء الرديتر فاضي وهذا الصوت صوت الحراره في المكينه فتحت عيار الزيت وكان يطلع منه دخان والزيت حاااااار وقفت الموتر ساعتين وبعدين عبيت الرديتر مويه طلع فقعات ثم صار عادي بعد ماعبيته شغلت السياره وراح صوت المكينه رحت غيرة الزيت وشيكت على مكان تهريب الماء ومشيت عليها وانا كنت مسافر مشيت عليها وبعد مائة كيلو طلع عندي لمبة المكينه والسياره مافيها شي يعني بعد مامشيت تحس انها طبيعيه اليوم الصباح شغلتها بعد مافصلت اصبع المكينه ربع ساعه وراح لمبة المكينه بس احس ان المكينه فيها رجه خفيفه وش الشور
هل المكينه تاثرت من الحراره او لا

ديم نجد
29/05/2010, 05:54 PM
سلام عليكم
ياأخوان انا من شريت سيارتي من الوكالة من اسبوعين وانبير البنزين بعض المرات يكون ثابت مايتحرك حتى لو عبيت بنزين :rolleyes:
والا يتحرك بعد فتره طويلة من التعبئة
رايكم لو اصلحه برا الوكالة يروح الضمان علي
وألا اصبر لموعد الصيانة المجانية بعد 8000 كم

BrQ
29/05/2010, 06:18 PM
سلام عليكم

ياأخوان انا من شريت سيارتي من الوكالة من اسبوعين وانبير البنزين بعض المرات يكون ثابت مايتحرك حتى لو عبيت بنزين :rolleyes:

وعليكم السلام

اخي هذا الملاحظة تحدث وانت مشغل السيارة وتقوم بالتزود بالبانزين وهذا مضر على السيارة , جرب ان تطفئ السيارة وتتزود من حاجتك من البانزين وانظر هل تلاحظ هذه الملاحظة.

بالتوفيق والسداد

الاسر
29/05/2010, 07:44 PM
يالربع انا عندي حنه قويه بين التعشيقات وثقل ملحوظ مره اسمعه ومره تعشق التعشيقات طبيعيه جداا بدون حنه او تاخير واللي الاحظ انها تطول بالحيل التعشيقه الثانيه
فما ادري ويش المشكله بالضبط المديل 2003

حسين اباالروس
29/05/2010, 07:53 PM
السلام عليكم

اخواني قدرالله علي وصار علي حادث

وماندري هل الموتر يتصلح ولا تشليح

ابوي شرالي لاند2010 لاكن انا متعلق بالاكسبلورو

هاذي صورته علموني وش اسوي فيه

معليش ماعرف اصغر الصوره

http://store2.up-00.com/May10/i7e51927.jpg (http://www.up-00.com/)
]]>

BrQ
29/05/2010, 09:59 PM
حاضر طال عمرك ماطلبت شي....
الموضوع الله يسلمك والجميع اني شاري اكسبلورر 2005 نظيف جدا من كل شي بدي وداخلية وماكينة واخذتة بسعر رخيص وكان فية صوت طقة جاااامدة مرة بعض المرات بالجير (بالريوس بالذات) وفية تاخير بالتبديلات من الثاني للثالث( كانة يبدل الثالث علي دفعتين) وفية اذا لفيت يسار احس الجير يبوش لحظات ويشبك ولما اخفف احس بطقة عند رجوع الجير من الثالث للثاني... بالمختصر احس الجير مو ناعم....
رحت لكذا كراج وفحصت كمبيوتر ومابين شي... بس اغلبهم يقل سويتشات الجير بنسبة90%... توكلت علي الله امس ورحت للوكالة وشريت السويتش مع الخصم ب 86 ديناركويتي( الف ريال وشوي)وشريت 6 علب دهن جير فورد الوحدة ب 1.500 المحموع 6*1.500=9 دنانير(110 ريال تقريبا) وفلتر ب 7 دنانير(95 ريال)ورحت لكراج مختص بالجير وعندة قسم لتزويد المكائن الامريكية( كراج ممتاز) ودخل السيارة فوق الحفرة ونزل الزيت القديم وفك الكارتير وبدل السويتش القديم وركب الجديد وشد الكارتير وحط الزيت الجديد( العملية كلها استغرقت ساعة ونص تقريبا) وحسابة 20 دينار(280 ريال تقريبا) وعقبها تغير الجير عندي تماااااما صرت ما احس بتغييراتة وراحت الطقات والخشونة ولله الحمد.... وبالمناسبة يقول الميكانيكي ان اللي يخرب السويتش هو ان زيت الجير يطول مايتبدل وتروح لزوجتة ويحتر ويدمر السويتش... ويقول اللي يبي يحافظ علي جير سيارتة يبدل زيت الجير كل 20000 كيلو... واتمني للجميع التوفيق...
وبالمناسبة انا الجمعة اللي فاتت كنت فاضي وصممت ستارة خلفية اللي تجي بالخلف وتغطي الاغراض... بصراحة لقيتها غالية وصممت وحدة ماكلفتني الا 10 دنانير (120 ريال) بس حلوه جدا... اللي يبي اعلمة الطريقة انا حاضر...
وبالخصوص السويتش والله انا اعتقد انة هو الحساس .. حنا نسمية سويتش وانتم تسمونة حساس... وهو قطعة اكبر من كف اليد بشوي وفيها من تحت خريطة مثل مخ الجير ....

السلام عليكم

اخي

صدقني قــد افدت اخوتك في تجربتك وسـتجد من يدعوا لك في ظهر الغيب

بــس انا مافهمت وش وظيفة السويتسات التي وصفتها بهذا الطريقة اتمنى الافاده من أحد الاخوه الخبراء بهــذا الشي

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يجزي عنا كل من أفادنا ووعلمنا

ABU_ASER
29/05/2010, 11:40 PM
وعليكم السلام

اخي هذا الملاحظة تحدث وانت مشغل السيارة وتقوم بالتزود بالبانزين وهذا مضر على السيارة , جرب ان تطفئ السيارة وتتزود من حاجتك من البانزين وانظر هل تلاحظ هذه الملاحظة.

بالتوفيق والسداد

صحيح 100%
ولا تروح للوكاله ابدا لأنهم راح ينصبو عليك
انا صار فيني كذا بس وللحمد لله رحت للوكاه وقالولي خلي السياره نفحصها بس قلت برجعلهم بعدين ويوم جيت بعبي بنزين وطفيت الموتر والحمد لله رجع كل شي تمام ومن يومها مستحيل اعبي بنزين الا وانا مطفي الموتر واعبي على الخفيف يعني الطقة الأولى:good2:

BrQ
30/05/2010, 12:08 AM
السلام عليكم

معليش ماعرف اصغر الصوره
]]>

وعليك السلام

خـــطاك الســـوء في الحديد ولا فيك

أسأل الله ان يعوض خيراً
ويقول عز من قال ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ) [البقرة : 216]

والشباب فيهم الخير مايقصرون في إرشادك للخير والاصلح
بالتوفيق والسداد

حسين اباالروس
30/05/2010, 12:40 AM
وعليك السلام

خـــطاك الســـوء في الحديد ولا فيك

أسأل الله ان يعوض خيراً
ويقول عز من قال ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ) [البقرة : 216]

والشباب فيهم الخير مايقصرون في إرشادك للخير والاصلح

بالتوفيق والسداد

جزاك الله خير ماتقصر يالغالي

أبوروزان
30/05/2010, 12:12 PM
يا شباب عندي مشكلة في المكيف انه يحول من الفتحات العادية اللي في الوجه الى فتحات الزجاج الامامي لوحده
انا ابغاه يكون على الفتحات حقت الوجه فقط
بانتظار رددودكم
معاي 2010
وعنددي نفس المشكلة
تكفون وش الحل

تناهيت
30/05/2010, 12:33 PM
السلام عليكم

معليش ماعرف اصغر الصوره

]]>

الحمد لله على السلامه واحمد الله على كل حال مقدر ومكتوب ولااعتراض على حكمه سبحانه

اخوي دائما هناك معايير في تحديد ما اذا كان الاوفر الاصلاح او البيع تشليح وبالصورة ما اقدر احكم شف ونا اخوك لكي تقرر بلأصلاح يجب ان تتفقد ما يلي :

1- اهم شي ان الصدمه ما تكون متعديه الرديتر وواصله للمحرك والمكينه متحركه من مكانها ....>هذي مهمه جداً
2- ان يكون الشاص سليم 100%...>وهذي أهم
3-تفحص المقصات واعمده التوازن ....غير مهم
4- هل زيت المكينه فيه تهريب بعد الحادث ام لا وكذلك وضع القير ....>مهم جدا
5- بعد ما تتاكد من جميع ما ذكرت اعلاه انه سليم وخاصه المحركات اذهب الى ورشه سمكرة كويسه واطلب منهم بيان بجميع القطع التي يجب استبدالها من الصدام الى الصدام +اجور السمكرة .
6- خذ البيان بالقطع وتوجهه للتشليح وسعر جميع القطع .
7- احسب اجور الاصلاح + القطع بعدها قارن هل يستوفي معك اصلاحها ام لا .....>أكثر الأمور اهميه
8- لا تنسى عند المقارنه انك تقييم سعر السيارة قبل الحادث وتقارن قيمه الأصلاح به اذا تعدت قيمه الاصلاح 40كامله % من قيمه السيارة وهي سليمه بع تشليح واحمد الله على كل حال .
9- اذا كانت امورك الماديه كويسه ريح راسك وبع الموتر تشليح .

تحياتي

حسين اباالروس
30/05/2010, 01:30 PM
الحمد لله على السلامه واحمد الله على كل حال مقدر ومكتوب ولااعتراض على حكمه سبحانه

اخوي دائما هناك معايير في تحديد ما اذا كان الاوفر الاصلاح او البيع تشليح وبالصورة ما اقدر احكم شف ونا اخوك لكي تقرر بلأصلاح يجب ان تتفقد ما يلي :

1- اهم شي ان الصدمه ما تكون متعديه الرديتر وواصله للمحرك والمكينه متحركه من مكانها ....>هذي مهمه جداً
2- ان يكون الشاص سليم 100%...>وهذي أهم
3-تفحص المقصات واعمده التوازن ....غير مهم
4- هل زيت المكينه فيه تهريب بعد الحادث ام لا وكذلك وضع القير ....>مهم جدا
5- بعد ما تتاكد من جميع ما ذكرت اعلاه انه سليم وخاصه المحركات اذهب الى ورشه سمكرة كويسه واطلب منهم بيان بجميع القطع التي يجب استبدالها من الصدام الى الصدام +اجور السمكرة .
6- خذ البيان بالقطع وتوجهه للتشليح وسعر جميع القطع .
7- احسب اجور الاصلاح + القطع بعدها قارن هل يستوفي معك اصلاحها ام لا .....>أكثر الأمور اهميه
8- لا تنسى عند المقارنه انك تقييم سعر السيارة قبل الحادث وتقارن قيمه الأصلاح به اذا تعدت قيمه الاصلاح 40كامله % من قيمه السيارة وهي سليمه بع تشليح واحمد الله على كل حال .
9- اذا كانت امورك الماديه كويسه ريح راسك وبع الموتر تشليح .

تحياتي

الله يسلمك من كل شر

اخوي انا جبت ورقة اصلاح والتكلفه 8 الاف

لاكن ابشوف كل ذا الي كتبته بالموتر وان صلح زيناه وان ماصلح الشكوى على الله

و قيموه قبل الصدمه ب47 الف

محمد فهد 24
30/05/2010, 11:20 PM
شباب استشاره كم يسوى اكسبلور 2007 ماشي 70 الف اللون عنابي نصف فل
ارجوكم ردوي علي ضروري في اسرع وقت
فيه زميل لي بيشتري الجيب بس يخاف ان سعره غالي

ابو محمد ....
31/05/2010, 12:42 AM
سلام عليكم

حط القير على ال p لاجيت تعبي ...........وبتشوفه فريره .............معلش قلطت معكم

alwaili
31/05/2010, 12:42 AM
سلام عليكم

وعليكم السلام
صار معي واكتشفت انه من باب السلامة يجبرك توقف المحرك
جرب اذا عبيت الموتر طف السيارة وشف النتيجة اذا تغير الحال او عليك بالوكالة حللهم

نجم القيصومة
31/05/2010, 01:50 AM
يعطيكم العافية

استفدنا كثير من هالرابطة

نجم القيصومة
31/05/2010, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شريت فورد اكسبلولر 2006 امريكي قبل شهر ونص تقريبا

1 -قبل اشتريه كانت مولعه لمبة الايرباق ولما فحصت مرتين كمبيوتر يقولون حساس بس
والا موضعيا كل شي بمكانه والايرباق سليم ولاطلع ولاشئ

وللحين مولعه لمبته

2 - change oil require مولعه دووم عندي
وزر الـ reset مافيه ( بالعادة يكون جنب الدبل )

مع اني غيرت الزيت اول ماشريته مع السيفوون

3 - الحرارة دوم على النص عندي
مدري بالامريكي طبيعي عشانه بالفهرنهايت؟

4 - طبلونه وعداده بالمايل والحرارة بالفهرنهايت
اقدر اغيره يكون بالكيلومتر والحرارة تكون بالعادي حقنا؟؟ :D

عاد بالمختصر
كيف تطفي لمبة الايرباق ؟
كيف اطفي لمبة تغيير الزيت؟
كيف اغير كمبيوتره؟ والا اخليه عادي :D

وسلامتكم

ابوعهد
31/05/2010, 07:52 AM
عاد بالمختصر
كيف تطفي لمبة الايرباق ؟

تقصدم لمبة الاريباق الراكب اللي فوق المسجل
يمكن من الحساس اللي في مقعد الراكب
اما تبي تحوله متري والحرارة مؤية
من الفرار اللي في العداد بالضغط
صعب اشرح لك لاكن تعبث فيه
وراح يضبط

forfor44
31/05/2010, 12:56 PM
اكرر هل من مجيب يا أهل الخبره لو تكرمتو ارجو الرد

السلام عليكم تحيه طيبه،،
معي اكسبلورر 2009 رحت للوكالة اشيك 40,000كم وخليت السيارة ورحت المهم بعد نص ساعة اتصل المهندس وقال عندك قربة الموية الخاصة بالرديتر منشقـة وتحتاج تغيير طبعاً على الضمان قلت اوكيه توكل على الله المهم غيروها وكل شي تمام حتى بسرعة يعني ساعتين اخذو مع التشييك المهم بعد مارحت للبيت شيكت على الماء لأنه طبيعي ينقص بعد ما تعبي يكون فيه هواء واذا مشيت يطلع وتقوم بزيادته فعلاً انا سويت كذا بس بعد اسبوع شيكت لقيته ناقص علبة موية صغيره تقريباً وزودته وصار عندي كل 10 ايام تقريباً ينقص شوي
يعني يكون نازل تحت خط full بشوي مو كثير .
انا آسف على الاطالة وارجو الرد ضرووووري يا اهل الخبره او اللي حصل لهم نفس المشكله تكفووون.

BoMuath
31/05/2010, 01:08 PM
السلام عليكم

هلا بأحلى قروب

يا شباب بغيت افصل ريموت السيارة لأني برمجته على اكسبلورر ثاني وصار يفتح السيارتين :(

وودي افصله واخليه على سيارة وحده بس كيف الطريقة يا حلوين

انتظر ردودكم بارك الله فيكم ....

Exp10
31/05/2010, 02:44 PM
forfor44 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=126863)

ليه ما تراجع الوكالة وتخليهم يتأكدون من إنه ما فيه أي تهريب بعد ما ركبوا القربة الجديدة

BoMuath (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=134259)

طريقة الفصل للريموت وبرمجة أكثر من ريموت للسيارة هي نفسها الطريقة
الفرق إنه عند البرمجة تكون محضر كل الريموتات اللي تبغى تبرمجهم يفتحون السيارة هذي
( كحد أقصى 6 والسيارة تجي بـ 2 ريموت )
يعني في حالتك أنت تخلي صاحب السيارة الثانية يجيب عدد 2 ريموت اللي جاية مع سيارته
وريموتك ما يقرب جمبهم :d

في البداية تتأكد من إنك ما ضغطت على الفرامل البتة بتاتاً
1/ لازم السيارة تكون مفتوحة الأقفال يعني مو مقفلة
2/ تضع المفتاح في السويتش
3/ تحرك المفتاح من الوضع OFF للوضع ON ( اللي هي قبل التشغيل اللي تشغل الراديو وطقته )
4/ تكرر العملية هذي ( اللي هي التحريك من ON لـ OFF ) لـ 8 مرات ولازم تنتهي بالوضع ON في نهاية الدورة الثامنة
5/ الأبواب راح تقفل ثم تفتح اوتوماتيك للتأكيد بأن عملية البرمجة تم تفعيلها
6/ خلال 20 ثانية تضغط أي زر بأحد الريموتات عشان يتبرمج ولو مرت 20 ثانية ولا سويت شيء لازم تعيد العملية مرة ثانية
7/ بعد ما تضغط أي زر بأحد الريموتات راح تقفل الأبواب ثم تفتح مرة ثانية للتأكيد بأن الريموت اللي استخدمته تمت برمجته
8/ تعيد نفس الخطوة الـ 6 لكل ريموت تبغى تبرمجه
9/ بعد ما تخلص من برمجة كل الريموتات تضع المفتاح بالوضع OFF للانتهاء من عملية البرمجة
10/ الأبواب راح تقفل ثم تفتح للتأكيد بأن عملية البرمجة انتهت

samibati999
31/05/2010, 03:03 PM

اخواني انا الحمدلله شريت لي اكسبلورر ٢٠١٠ من توكيلات الجزيره

بس مابعد استلمته بعد يومين او ثلاثه بالكثير

بغيت نصايحكم الاوليه وبغيت اسال هل اقدر امشي فوق ١٠٠ وهل اقدر اشغل المكيف

لانهم قالوا تجينا للصيانه بعد ٨٠٠٠ كيلو مهوب بعد الف كيلو

وبالنسبه للدبل هل اقدر اشغله وافصله متى مابغيت او انه مشبوك دايم

وعامه عطونا نصايحكم للموتر الجديد والله يجزاكم خير الجزاء

Exp10
31/05/2010, 03:26 PM
samibati999 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=166756)

وعليكم السلام ورحمة الله
ما شاء الله على البركة أخوي
أسأل الله أن يطعمك من خيره ويكفيك شره

بالنسبة للمشي عادي تمشي عليه إلى 100 أو 120 بس بشرط ما تبقى على سرعة ثابتة
لفترة طويلة خلال الـ 1600 كم الأولى ولا تحاول برضو تشد على السيارة خليها براحتها
وبالنسبة للمكيف ما عندك أي مشكلة يمديك تشغله

بالنسبة للصيانة هم صيانتهم كل 8000 كيلو تقريباً وحسب كلام الشركة بالكاتلوج إن السيارة ما تحتاج إلا تليين هم ملينينها ومخلصين

بالنسبة للدبل فيه دبل اوتو يكون شغال بشكل دائم متى ما احتاجت السيارة إلى ذلك
وفيه عندك الـ 4×4 High هذا الخفيف ( ممكن تمشي فيه إلى 80 ) وبتولع معك لمبة بالطبلون 4×4
وفيه عندك الـ LOW اللي هو الثقيل ( أقصى سرعة له 40 كيلو ) وبتولع معك لمبة LOW 4×4 بالطبلون
ولما تشغل الدبل يفضل إنك تكون مفضي السيارة يعني على الوضع N وبرضو السيارة تكون متوقفة تماماً

اي استفسارات احنا حاضرين

samibati999
31/05/2010, 03:38 PM
الله يجزاك خير اخوي ‏Exp10 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=151143) على سرعه تجاوبك

انا اللي خوفني من الدبل لان واحد يقول اذا ابطيت مااستخدمت الدبل يخرب عليك

وهو يتكلم بشكل عام للمواتر كلها مهوب للاكسبلورر

هل يؤثر على الدبل او لا لاني بصراحه انا مانيب راعي بر بس كل اللي في توكيلات

الجزيره بدبل عشان كذا قلت هل اقدر اطفيه او لا

ثانيا :بالنسبه للممشى اللي من ١٠٠ الى ١٢٠ لمده كم كيلو هل هي الى ١٠٠٠ كيلو؟

او اكثر

ومعليش على الازعاج وجزاك الله خير

foofoi
31/05/2010, 08:15 PM
السلام عليكم

يأحلى رابطة عندي مشكلة في المكيف سيارتي 2008

مع الظهر في الزحمة مايبرد يعني يطلع هوا عادي ماهو حار ولا بارد وإذا طلعت من الزحمة صار بارد يعني إذا مسكت خط طويل المشكلة هاذي صارت معي امس واليوم عادي بس احس ان المكيف ماهو بارد ؟

محمد فهد 24
31/05/2010, 08:24 PM
ارجوكم ردو على
ارجوكم ردو علي
ارجوكم ردو علي
استطيع فصل الدبل واخليه يدوي
لانه بصراحه مااحتاجه كثير ومثقل السياره

Exp10
31/05/2010, 11:40 PM
samibati999 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=166756)

أنا مثلك سمعت الكلام هذا بس هو ميزته Auto تقريباً بنسبة دفع خلفي 70% وأمامي 30% حسب
ما ذكروا الإخوان هنا بالرابطة

بالنسبة للمشي أنا مثلك استغربت كاتبين بالكاتلوج 1000 ميل ( 1600 كم )
في الفترة هذي عادي امشي بالسيارة على أي سرعة بس يفضل ما تتعدى 100 أو 120
عشان ما تشد على السيارة

بانتظار استفساراتك

نجم القيصومة
01/06/2010, 12:12 AM

شريت فورد اكسبلولر 2006 امريكي قبل شهر ونص تقريبا

1 -قبل اشتريه كانت مولعه لمبة الايرباق ولما فحصت مرتين كمبيوتر يقولون حساس بس
والا موضعيا كل شي بمكانه والايرباق سليم ولاطلع ولاشئ

وللحين مولعه لمبته

2 - change oil require مولعه دووم عندي
وزر الـ reset مافيه ( بالعادة يكون جنب الدبل )

مع اني غيرت الزيت اول ماشريته مع السيفوون

3 - الحرارة دوم على النص عندي
مدري بالامريكي طبيعي عشانه بالفهرنهايت؟

4 - طبلونه وعداده بالمايل والحرارة بالفهرنهايت
اقدر اغيره يكون بالكيلومتر والحرارة تكون بالعادي حقنا؟؟ :D

عاد بالمختصر
كيف تطفي لمبة الايرباق ؟

وسلامتكم

مازلت انتظر الرد الشافي الكافي

بدر ابوناصر
01/06/2010, 10:12 AM
واخيرررررررررررر
طلع موتري 2010 اسوووووووود (مشاءالله لا قوة الا بالله )
المهم يا اخوان في ملاحظه بسيطه مدري هي عندي او عندكم بعد اللي هي ان اذا شغلت الموتر له صوت موب غريب بس صوته موب طبيعي تقول بيطير الموتر من صوته
لان كان معي كراون فكتوريا وصوتها هادي يوم شريت الاكسبلورر كان صوت مراوحه ومكينته اقوى بكثيرررر
مدري هو طبيعي ولا لا
على انه كان شغال والبياع معي يشرح لي عن الموتر وبيسلمني اياه ولا علق ولا قال شي
يعني يتهيئ لي انه طبيعي بس ولو ودي تفيدوني انتم اثق فيكم اكثر من البياع

وجزاكم الله خير جميعا

أبوتركي2010
01/06/2010, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ً لا عليكم أمر انا ناوي اطلع 2010 فل كامل اللي هي اكس ال تي

فتحة ومقاعد جلد بنظام التأجير وبعطيهم دفعه عشان يقل القسط لكن سؤالي

للجميع وخاصة لمؤسسي الرابطة الأعزاء .. استشارة عن السيارة

انا مايهمني أمرها بالبر كيف في السفر والخطوط .. وكيف البنزين وصرفيته

وايش رايكم تكفوون لان اللي حولي يشورون علي بإني ادفع القيمه ذي على قولهم

بتاهو وانا ما أخفيكم السيارة داخلة مزاجي وعلى قدي عيلتي مو كبيرة .

وابي بعد لاهنتم اللي يشور علي بالسيارة يقولي اية افضل العودي المحروق أو الأسود

واللي مايشور علي فيها يقولي ايش البديل برأيه تكفوون رايكم يهمني واانتم اهل

ثقة أكيد بإنتظار ردودكم ... وألف شكر .

محمد فهد 24
01/06/2010, 02:01 PM
اخوي السياره حلووووووه وممتازه بس بجد المبلغ هذا حطه في تاهو او يوكن لاتاخذ الحجم الكبير اخذ صغيررر زي الاكسبلورار

أبوتركي2010
01/06/2010, 02:15 PM
اخوي السياره حلووووووه وممتازه بس بجد المبلغ هذا حطه في تاهو او يوكن لاتاخذ الحجم الكبير اخذ صغيررر زي الاكسبلورار

الله يجزااك خير عزيزي .. المبلغ بيطلع علي كامل ب 138.600 تقريباً على 5 سنوات

اليوكن او التاهو قسطه عالي شوي .. ذي 1300 تقريبا ً .. إيش رأيك ؟؟؟؟

BrQ
01/06/2010, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ً لا عليكم أمر انا ناوي اطلع 2010 فل كامل اللي هي اكس ال تي

فتحة ومقاعد جلد بنظام التأجير وبعطيهم دفعه عشان يقل القسط لكن سؤالي

للجميع وخاصة لمؤسسي الرابطة الأعزاء .. استشارة عن السيارة

ثقة أكيد بإنتظار ردودكم ... وألف شكر

أول ماتفعله في الاقدام على الشراء أو غيره الاستشاره وقد فعلت وبعدها الاستخاره وماخاب من استخار الله -عز وجل-.

في البر؟
ماشاء الله يقضي حاجتك
في السفر؟
مريك المركب ورساوه في الطريق ولكن في صوت هواء يشتكي منه جميع الاعضاء.
البنزين ؟
صرفيته معقوله وماهو اقتصادي يعني بين الامرين

التاهو غالي شوي واذا لازمت على التاهو منت ماخذ فل ابشن بهـالسعر وانت ادرى بنفسك في ميزانيتك.

اللون؟
تبي الصدق لا هذا ولا ذاك ولكن الالوان الفاتحه افضل مثل الابيض لأسباب!!

- مايبين فيها الاوساخ
- لا تمتص الحراره مثل الالوان الغامقه
- الالوان الفاتحه مرغوبه في السوق اكثر من الغامقه أذا نويت البيع

وأسأل الله ان يسددك ويوفقك لـــ كل خير وصلاح

ABO ASER
01/06/2010, 08:58 PM
سلم الله الجميع
معانه في إختيار سيارة دفع رباعي وبعد البحث عن الأفضل في الانترنت وجدت هذا الموقع أو المنتدى وجزاكم الله الف خير عنه.
طبعاً من ناحية (مالذي تريده من الجيب ؟)
انا من سكان مكه ومعروف عن مكه كثرة جبالها وبيت الوالد الله يطول في عمره في قمة جبل والطريق المؤدي للبيت كله لفات مع زيادة في الإرتفاعات يعني إذا جيت تلف راح يزيد مع اللفه الإرتفاع وهذا طبعاً أكبر أختبار لسيارات الدفع الرباعي من حيث عدم دوران الكفر في مكانه.
فأريد منكم النصيحة هل الجيب فرود إكسبلورر ممتاز في المرتفعات الضيقة التي تحتاج إلى سرعة بطيئة جداً مع كثرة اللفات أو المنعطفات الحادة .
ويعطيكم الف عافية.

foofoi
01/06/2010, 09:11 PM
السلام عليكم

يأحلى رابطة عندي مشكلة في المكيف سيارتي 2008

مع الظهر في الزحمة مايبرد يعني يطلع هوا عادي ماهو حار ولا بارد وإذا طلعت من الزحمة صار بارد يعني إذا مسكت خط طويل المشكلة هاذي صارت معي امس واليوم عادي بس احس ان المكيف ماهو بارد ؟

لازلت انتظر ردكم لأني ماودي ادخل موتري الوكالة الا بعد ماعرف وش المشكلة ؟

محمد فهد 24
01/06/2010, 10:26 PM
ارجوكم ردو على
ارجوكم ردو علي
ارجوكم ردو علي

BrQ
01/06/2010, 11:41 PM
ارجوكم ردو على
ارجوكم ردو علي
ارجوكم ردو علي

السلام عليكم
اخي محمد فصل الاوتو تكلم فيه الاعضاء وقرأةُ وحاولت ان ابحث عنه بطريقة البحث ماعرفت له ولكن لوقرأة الموضوع راح تجد مايسرك.

واذا تريد أن اضع لك خلاصت ماقرأة وبحث الذي كنت ابحث عنه.
- فصل الاوتو يأثر على الدفرنس لان الدفع المستمر يحمل عبئ كبير عن الدفرنس بمقدرا 30% وبهذا راح تلاحظ ضعف في عزم السيارة.
- فصل الاوتو يأثر على توازن وثبات السيارة لان يساعدها على الثبات في المنعطفات.

طريقة فصله هو فصل العمود وبكذا تفقد الدبل وماراح يشتغل معاك الا بأرجاع العمود.

والله أعلم
بالتوفيق والسداد

محمدالسعدي
02/06/2010, 12:03 AM
الموتر جيد ولاعليه غبار
بس ظهرت لي قبل اسبوع صوت من جهه القزاز الامامي الايمن ماادري من القزاز او الطبلون صوت صفير بين سرعه 80 الى 110 وحيرتني احد مر عليه هالصوت
موتري 2009

سعد الاحمد
02/06/2010, 07:59 AM

حبيت اسلم على الجميع ...

بالتوفيق للجميع واسف على الانقطاع ...

شلقطه
02/06/2010, 08:23 AM
صباح الخير يا اخوان ..

سؤال كم اقصي وزن يتحملة الاكسبلورر في الجر ؟ يعني لو تعلق لاند ولا تاهو مثلا هل يستحمل الاكسبلورر انه يجرهم ؟

لاني قريت ان قوه الجر في الاكسبلورر 3500 رطل يساوي 1600 كيلو بس ..!!!

يعطيكم العافية

alwaili
02/06/2010, 10:10 AM
[quote=حسين اباالروس;4660139]السلام عليكم

معليش ماعرف اصغر الصوره

اولا الحمد لله على السلامة
ثانيا تكلفة تصليح السيارة يتراوح مابين 2200 و 2500 ريال
لاني صدمت مثل صدمتك الصدام الامامي ضبطتة عند محلات اصلاح الفيبر وبالاضافة الايرباق
والكبوت الله يعينك اذا السمكري ليس بفنان لن يضبط لانه اللمنيوم وصعب تصليحة اوخذ من التشليح واحد نظييف وليس بنظيف مره
والفيبر ( ميزان الوجه ) والشبك تجدهن ب 600 ريال بالتشليح او القطع المستعملة

BrQ
02/06/2010, 10:16 AM

حبيت اسلم على الجميع ...

الله يسلمنا وأياك من النار

اسعدنا طلتك البهية اخي سعد

وجزيت خيراً على هذه الموضوع الذي انتفع بـه كثيراً من الاخوه

بالتوفيق والسـداد

شلقطه
03/06/2010, 06:37 AM
صباح الخير يا اخوان ..

سؤال كم اقصي وزن يتحملة الاكسبلورر في الجر ؟ يعني لو تعلق لاند ولا تاهو مثلا هل يستحمل الاكسبلورر انه يجرهم ؟

لاني قريت ان قوه الجر في الاكسبلورر 3500 رطل يساوي 1600 كيلو بس ..!!!

يعطيكم العافية
يا اخوان لو سمحتوا

ابو سعد1
03/06/2010, 09:36 AM
عندي اكسبلورر 2005 كان فيه طقة قوية عند الريوس وبعد فترة طلعت علامة شيك على القير
وخلال شهر اشارة ثانية مع اني مغير الزيت والفلتر في الوكالة قبل شهرين
المهم قبل يومين ما يغير ويمشي على نمرة ثقيلة
وديته شالنجر اللي في المعارض وفحصة وقال احترق الاول والثاني والرابع والريوس
وتوضيب
وديته الصناعية القديمة ودخلته 5000 حاولت فيهم لا كن يقولون هذا السعر مع الحساسات
وشرايكم شباب ابيع الموتر بعد التوضيب ولا انتظر

Exp10
03/06/2010, 10:10 AM
BrQ (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=131410)

طيب ما يمديه يفصل الدبل عن طريق الفيوز مثل ما ذكروا الإخوان هنا قبل فترة

ابو سعد1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=138493)

من كلامك يبين إنه لسى السيارة تحت الضمان وديه للوكالة وشوف ايش يقولون
إلا إذا أنت مو مواظب على الصيانة الدورية تبعتهم

T-Tamimi
03/06/2010, 12:24 PM
الموتر جيد ولاعليه غبار
بس ظهرت لي قبل اسبوع صوت من جهه القزاز الامامي الايمن ماادري من القزاز او الطبلون صوت صفير بين سرعه 80 الى 110 وحيرتني احد مر عليه هالصوت
موتري 2009

ع البركة الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره ,,

نفس وصفك للصوت ومكانة ظهر معي
خصوصا وقت الظهر والحر والمكيف شغال
رحت الوكاله وصار عندهم خبر عن المشكلة "متكرره"
اضافو سيليكون تحت ربل الزجاج الامامي والحمد لله انتهت المشكلة ^__^

احس اني بردت قلبك هههههههههه لان المشكلة رفعت ضغطي وقتها هههه

الحين جاوبتك وانتظر منك جواب
عندي 2009 وبعد سرعه 130 _ 140 تقريبا احس فيه رجه في بدي السياره عموما
رجه خفيييفه ولكن توجع راسك اذا كنت في خط سفر
فحصت الكفرات وغيرت عمود كردان في الوكاله وغيرت عكس خلفي يسار <<كله تحت الضمان طبعا ,,

الوكاله الا الان ما عرفو سبب المشكلة :( << الله يستر لا يكون عين :(

اذا طالع معك نفس المشكلة ليتك تخبرني

بالتوفيق يالغالي

T-Tamimi
03/06/2010, 12:26 PM
عندي اكسبلورر 2005 كان فيه طقة قوية عند الريوس وبعد فترة طلعت علامة شيك على القير
وخلال شهر اشارة ثانية مع اني مغير الزيت والفلتر في الوكالة قبل شهرين
المهم قبل يومين ما يغير ويمشي على نمرة ثقيلة
وديته شالنجر اللي في المعارض وفحصة وقال احترق الاول والثاني والرابع والريوس
وتوضيب
وديته الصناعية القديمة ودخلته 5000 حاولت فيهم لا كن يقولون هذا السعر مع الحساسات
وشرايكم شباب ابيع الموتر بعد التوضيب ولا انتظر

يتردد كثير بأن مديلات 2003 - 2005 فيها مشكلة مستمره بالقير
اتوقع توضب القير بقطع غيار اصليه تشتريهم بنفسك افضل من قير مستعمل,,
والله يعوض عليك ويعينك ,,

T-Tamimi
03/06/2010, 12:28 PM
واخيرررررررررررر
طلع موتري 2010 اسوووووووود (مشاءالله لا قوة الا بالله )
المهم يا اخوان في ملاحظه بسيطه مدري هي عندي او عندكم بعد اللي هي ان اذا شغلت الموتر له صوت موب غريب بس صوته موب طبيعي تقول بيطير الموتر من صوته
لان كان معي كراون فكتوريا وصوتها هادي يوم شريت الاكسبلورر كان صوت مراوحه ومكينته اقوى بكثيرررر
مدري هو طبيعي ولا لا
على انه كان شغال والبياع معي يشرح لي عن الموتر وبيسلمني اياه ولا علق ولا قال شي
يعني يتهيئ لي انه طبيعي بس ولو ودي تفيدوني انتم اثق فيكم اكثر من البياع

وجزاكم الله خير جميعا

الف مبروك الله يطعمك خيره :)
انا كان معي كارون فكتوريا 92 و 95 و 2002
والان من ست شهور بدلت لـ اكسبلور 2009
صوت مكينه الاكسبلور مزعجه شوي اكثر من الكراون فكتوريا
بالتوفيق يالغالي

T-Tamimi
03/06/2010, 12:34 PM
لازلت انتظر ردكم لأني ماودي ادخل موتري الوكالة الا بعد ماعرف وش المشكلة ؟

حياك الله ,, وبسم جميع الاخوان نعتذر منك للتأخر بالرد

جميع سيارات فورد اذا وقفت في الزحمه في وقت الظهر والحر تقل البروده
واذا مشيت تزيد ويكون التبريد كويس
اذا البروده عندك تختفي بشكل كلي يعني يصير هوا فيه حراره
اتوقع نقص غاز الفريون او نوعيه الفريون ماهي اصليه مطابقة لمواصفات الكمبروسر

اذا اوتوماتيك المكيف يفتح ويفصل معك بشكل مستمر وسريع هذا دليل على نقص غاز الفريون

هذا الي عندي والله اعلم :)
بالتوفيق ان شالله

أبوتركي2010
03/06/2010, 05:06 PM
brq اخي العزيز شكرا ً لك على الرد المفصل

والذي سيفيدني اكيد رعاااك الله وحفظك ..

ابوسعد النجدي
03/06/2010, 05:15 PM

حبيت اسلم على الجميع ...

حياك الله اخوي سعد

من طول الغيبات جاب الغنايم

الحازم الجازم
03/06/2010, 06:23 PM
عندي استفسار الله لايهينكم عندي مشكله في R مدري هي عادي والا مشكله في القير
اذا حطيته في R اسمع له طقه بس في R وماهو دايم الموديل 2010

تناهيت
03/06/2010, 10:58 PM
عندي استفسار الله لايهينكم عندي مشكله في R مدري هي عادي والا مشكله في القير
اذا حطيته في R اسمع له طقه بس في R وماهو دايم الموديل 2010

طبيعي جداُ ..........>من أبرز عيوب الاكسبلور الصوت في القير في وضع الــRبالتحديد

تحياتي

BrQ
03/06/2010, 11:49 PM

طيب ما يمديه يفصل الدبل عن طريق الفيوز مثل ما ذكروا الإخوان هنا قبل فترة

نعم اذا فصـلنا الفيوز مايشتغل الدبل الو والهاي ولكن الاوتو يبقى شغال ولا اردي هل في طريقة اخرى غير فك العمود لفصل الاوتوه ويصبح الدفع خلفي.

حسين اباالروس
04/06/2010, 01:02 AM
[quote=حسين اباالروس;4660139]السلام عليكم

معليش ماعرف اصغر الصوره

اولا الحمد لله على السلامة
ثانيا تكلفة تصليح السيارة يتراوح مابين 2200 و 2500 ريال
لاني صدمت مثل صدمتك الصدام الامامي ضبطتة عند محلات اصلاح الفيبر وبالاضافة الايرباق
والكبوت الله يعينك اذا السمكري ليس بفنان لن يضبط لانه اللمنيوم وصعب تصليحة اوخذ من التشليح واحد نظييف وليس بنظيف مره
والفيبر ( ميزان الوجه ) والشبك تجدهن ب 600 ريال بالتشليح او القطع المستعملة

الله يسلمك

ماقصرت يالغالي

لاكن انا جبت ورقة اصلاح والحين هو بالورشه

ويقول بيكلف 8000

BrQ
04/06/2010, 05:04 PM

اخواني اليوم تم تنظـيف (الثروتل بدي) أو مايسمى (خانق الهواء) لسيارتي اكسبلورا 2003
- الاشياء التي لاحظتها بعد التنظيف
1- نعومة أو انخفاض صوت الماكينة
2- خفت الموتر ودعسة البانزين

هذي وصورة للثروتل بدي
http://www6.0zz0.com/2010/06/04/13/461215222.jpg (http://www.0zz0.com/)

ما عمل الثروتل ؟

الثروتل بدى و هو الجزء المسؤل عن ادخال الهواء الى المحرك مباشرة وهو كما قيل الانف الذي يتنفس منه السيارة أمثلكم على ذلك ( أرئيت اذا اتسخ انفك الانسان ماذا يحدث له ؟ كذلك السيارة ) <--- مـدري وش سالفه هالتشبية

- طريقة الفك والتنظيف

نحتاج بخاخ تنظيف اسي ديلكو وخرقه نظيفه

http://www6.0zz0.com/2010/06/04/13/458078736.jpg (http://www.0zz0.com/)

أو منظف أخر أفضــل منه ولكن لم أبحث عنه في المرات القادمة سوفا استخدمه CRC

http://www6.0zz0.com/2010/06/04/13/624901676.jpg (http://www.0zz0.com/)

- بعدها نبدا في الفك والوصول الى الثروتل صورة عام لمكانه وهو موجود في اخر مجرى الذي يمر بفلتر الهواء

- نفك الغطاء الحامي ويوجد به مسماران

بعد مانفك البراغي يـنفتح لنا الغطاء بسهوله وأصبعي موجه له وتجدون قفيز مربوط على الثروتل نفــكه وانتبهوا الى خرطوش او فيش الحساس مشبوك في مجرا الهواء نفكه على شان يطلع الخرطوش بسهوله.

بعد فكه القفيز يظهر لنا شكل الخانق هو عيباره عن بوابه يمر منها الهواء بفتح اوغلاق البوابه.

والصــورة تتحـدث عن نفسها وأذا استصعب عليكم شي او مافهمتوه انا ابين لكم اياه بقدر استطاعتي وعلم به

اتمنى أن يستفيد من الاخوه وأن يــفيدونا بمــلاحظاتهم القــيمه

بالتـــوفيق والســـداد لنا ولكم

الحازم الجازم
04/06/2010, 05:58 PM
الله يعطيك العافيه يالغالي ماقصرت الله يحفظك من كل شر

ابوسعد النجدي
04/06/2010, 08:36 PM
يعطيك العافية اخوي BrQ

((ابوملاك))
04/06/2010, 10:35 PM
هلا اخواني

اخوي ناوي يشتري اكسبلورر 2010

وش رأيكم فيه فيه عيوب

او ينطر لـ2011

مع العلم ان 2011 شكله خكري

وبدون دبل ثقيل

وش رأيكم

abadi_911
04/06/2010, 11:36 PM
عندي 2007 اكسبلولر امريكي
عندي مشكلة في الدركسيون عندما الف جهة اليسار
اسمع كان فيه شي مثل الاحتكاك مادري وشو..............؟
والثانية عند ربط الفرامل احس انها قبل ماتوقف تفك وتمسك مرة ثانية
واسف على ازعاجكم
واتمنى الرد في اقرب وقت لانها من جد ضايقتني....:( :(

ABO ASER
05/06/2010, 03:48 AM
السلام عليكم
الظاهر يا أخوان إن الفورد الإكسبلورر كله مشاكل يعني الظاهر اشتريلي تويوتا برادو وإن كان مظهره غبي وقيمته غاليه جداً لكن مع بحثي في النت مالقيت الناس تشتكي من البرادو مثل ماتشتكون من الإكسبلورر.

اشتري برادو والا اتحسف وأقول لنفسي المثل المعروف ( يامن شراله من حلاله عله )
ودمتم بالعافية

Exp10
05/06/2010, 04:53 AM

يعطيك العافية
بصراحة شغل مضبوط 100%
ما قصرت

مجهول 666 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=78615)

بالفعل الشكل الجديد بيكون خكري وبيكون حسب اعتقادي دفع رباعي دائم
يعني ما بتكون حقت بر وتطعيس

ABO ASER (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=167958)

ما فيه سيارة بالدنيا ما فيها مشاكل حتى المرسيدس فيها مشاكل
بس يمكن عشان الاكسبلورر فيه رابطة والشباب متفاعلين ويطرحون مشاكلهم
حسيت إنه فيه مشاكل
غير كذا السيارة منتشرة ويكفي تروح لأحد فروع توكيلات الجزيرة وشوف كمية السحب
اللي صايرة على السيارة
وغير كذا فرق بين تصير لك مشكلة وتصلحها على الضمان أو حتى بمبلغ بسيط عن
إنك تصير لك مشكلة بسيارة ثانية وتلاقي وكيل يماطل أو تصلحها بمبلغ وقدره

بدر ابوناصر
05/06/2010, 11:12 AM
هلا اخواني

اخوي ناوي يشتري اكسبلورر 2010

وش رأيكم فيه فيه عيوب

او ينطر لـ2011

مع العلم ان 2011 شكله خكري

وبدون دبل ثقيل

وش رأيكم

قل لاخوك يقولك ابوناصر اشتر وانت مغمض (طبعا بعد الاستخاره )
واذا نزل 2011 وتغير شكله اكيد راح يكون فيه مشاكل وعلى بال ما تنحل ويعرفون لها الوكاله والناس الا وقد طارت الطيور بارزقها
قله : اشتر وبسط عمرك
والله يلعن الشيطان
انا معي 2010( يا شين الطفه ) ويا رب لك الحمد ميه ميه والفضل يعود لله ثم للوالدين ثم للاخوان اللي في هذا الرابط بدون استثناء
والله يوفق الجميع

Abu_RaKaN_15
05/06/2010, 12:00 PM
اخواني عندي مشكلة وهي كالتالي
سياراتي 2009 ومع دخول فصل الصيف اعاني من مشكلة رائحة التكييف خصوصا اذ كانت السيارة واقفة تحت الشمس من الصباح الى الظهر زي الخميس والجمعة

هل لديكم حل

abadi_911
05/06/2010, 02:26 PM
واسف على ازعاجكم
ياخوان ياصحاب احد يجاوبني

kimi
05/06/2010, 08:52 PM
ياشباب مساكم الله بخير عندي اكسبلورر 2010 جديد ماشي 2800كم طلعت فيه البر وطحت
في تغريزه وحين شعلت الدبل الصغير وبدأت امشي سمعت اصوات غريبه زي صوت عكوس
مادري هذا طبيعي ولالا بعدين عندي صوت مروحه المكينه وليست مروحه المكيف عالي جدا
عند تشغيل الكيف ابغى منكم الافاده جزاكم الله خير

ابو رفيعي
05/06/2010, 09:37 PM
ياشباب مساكم الله بخير عندي اكسبلورر 2010 جديد ماشي 2800كم طلعت فيه البر وطحت
في تغريزه وحين شعلت الدبل الصغير وبدأت امشي سمعت اصوات غريبه زي صوت عكوس
مادري هذا طبيعي ولالا بعدين عندي صوت مروحه المكينه وليست مروحه المكيف عالي جدا
عند تشغيل الكيف ابغى منكم الافاده جزاكم الله خير

اخوي طبيعي تطلع اصوات مع تشغيل الدبل الثقيل الي هو اخر واحد يمين ومكتوب عليه لو

لا تخاف

اخوي انت تقصد المروحه يصير صوتها عالي مع تشغيل المكيف وانت تمشي تحس بحنه

هاذي مروحة المكيف ومع الاجواء الي عندنا لازم تشتغل على السرعه الثانيه ارتح طبيعي

ولو الصوت يطلع حتى بدون تشغيل المكيف راجع الوكاله

راعي الشاذلي
05/06/2010, 09:40 PM
يالربع السلام عليكم
انا عندي موتر 2007 ولا فيه حساسات هل استطيع اركب حساسات خلفيه ؟
واين اجدها في الرياض؟
وكم التكلفه؟
اسف طولت عليكم

محمدالسعدي
06/06/2010, 01:47 AM
[quote=T-Tamimi;4681027]

ع البركة الموتر والله يعطيك خيره ويكفيك شره ,,

نفس وصفك للصوت ومكانة ظهر معي
خصوصا وقت الظهر والحر والمكيف شغال
رحت الوكاله وصار عندهم خبر عن المشكلة "متكرره"
اضافو سيليكون تحت ربل الزجاج الامامي والحمد لله انتهت المشكلة ^__^

احس اني بردت قلبك هههههههههه لان المشكلة رفعت ضغطي وقتها هههه

الحين جاوبتك وانتظر منك جواب
عندي 2009 وبعد سرعه 130 _ 140 تقريبا احس فيه رجه في بدي السياره عموما
رجه خفيييفه ولكن توجع راسك اذا كنت في خط سفر
فحصت الكفرات وغيرت عمود كردان في الوكاله وغيرت عكس خلفي يسار <<كله تحت الضمان طبعا ,,

الوكاله الا الان ما عرفو سبب المشكلة :( << الله يستر لا يكون عين :(

اذا طالع معك نفس المشكلة ليتك تخبرني

بالتوفيق يالغالي

]
الله يطمن قلبك وان شاء الله مع الصيانه القادمه ابلغهم عن القزاز
اما بالنسبه لمشكلتك مامرت علي والله

bewildered
06/06/2010, 07:46 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abadi_911 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4688073#post4688073)
واسف على ازعاجكم

ياخوان ياصحاب احد يجاوبني

مرحبا بالجميع

وحياك اخوى

بخصوص المشاكل الاولى مالى فيها علم

ام الثانيه

هذا هو نظام الفرامل ابي اس

تحس انها تمسك وتفك
هذا نظام مانع الانزلاق والوضع طبيعى وان شاء الله مافيه الى كل خير

جعفوري1
06/06/2010, 09:08 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk132996_jafor6.jpg
ياشباب اسف على التاخير هذي صور الشاشة اللي خاصة بالاكسبلورر والاكسبدشن والايدج اللي راكبه على السيارة فيها تجريح بسيط بالاسلاك وقيمتها 2500 ريال مع الخرائط ومميزاتها سبق اني نزلتها في رد سابق وممكن تجي للفكتوريا والماركيز ايضا وبدون فراغات بالديكور
الثانية تركب من غير تجريح اوتقطيع مثل الوكالة ولايوجد فراغ بالديكور وهي نفس اللي بالوكالة ولكن الجيل الجديد من هذي الشاشات وقيمتها عندهم تتجاوزال7000 ريال وهنا قيمتها 2800ريال الموديلات اللي تركب عليها الشاشة من 2002الى 2010واللي يبغا شاشة يرسل خبر بدري لاني راح اجيب دفعة الاسبوع هذا وياريت يكون اليوم او بكرة واسف على الاطالة

بدر ابوناصر
06/06/2010, 02:55 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images169/mk132996_jafor6.jpg
ياشباب اسف على التاخير هذي صور الشاشة اللي خاصة بالاكسبلورر والاكسبدشن والايدج اللي راكبه على السيارة فيها تجريح بسيط بالاسلاك وقيمتها 2500 ريال مع الخرائط ومميزاتها سبق اني نزلتها في رد سابق وممكن تجي للفكتوريا والماركيز ايضا وبدون فراغات بالديكور
الثانية تركب من غير تجريح اوتقطيع مثل الوكالة ولايوجد فراغ بالديكور وهي نفس اللي بالوكالة ولكن الجيل الجديد من هذي الشاشات وقيمتها عندهم تتجاوزال7000 ريال وهنا قيمتها 2800ريال الموديلات اللي تركب عليها الشاشة من 2002الى 2010واللي يبغا شاشة يرسل خبر بدري لاني راح اجيب دفعة الاسبوع هذا وياريت يكون اليوم او بكرة واسف على الاطالة

سؤال
هل تلغي الضمان ؟
اذا ايه ما ابيها
اذا لا
احجزي لي وحده

ABO ASER
06/06/2010, 05:26 PM

يعطيك العافية
بصراحة شغل مضبوط 100%
ما قصرت

مجهول 666 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=78615)

بالفعل الشكل الجديد بيكون خكري وبيكون حسب اعتقادي دفع رباعي دائم
يعني ما بتكون حقت بر وتطعيس

ABO ASER (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=167958)

ما فيه سيارة بالدنيا ما فيها مشاكل حتى المرسيدس فيها مشاكل
بس يمكن عشان الاكسبلورر فيه رابطة والشباب متفاعلين ويطرحون مشاكلهم
حسيت إنه فيه مشاكل
غير كذا السيارة منتشرة ويكفي تروح لأحد فروع توكيلات الجزيرة وشوف كمية السحب
اللي صايرة على السيارة
وغير كذا فرق بين تصير لك مشكلة وتصلحها على الضمان أو حتى بمبلغ بسيط عن
إنك تصير لك مشكلة بسيارة ثانية وتلاقي وكيل يماطل أو تصلحها بمبلغ وقدره

يعني وأنا اخوك تنصحني فيه ؟
لاني معزم على الاكسبلورر 2010 وترددت على الوكالة مليوم مرررره وكل ترددي علشان طلعات وجبال مكه هل الأكسبلورر في الطلعات اللي كلها منعطفات حااااااده لابد أني امشي بسرعة منخفضه جداً هل الأكسبلورر يجمل في الطلوع يعني الدبل ممتاز أو ان الكفر يدور في مكانه أفيدوني الله يجزاكم خير
اصبحنا مثل برنامج الشيخ على الطنطاوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جعفوري1
06/06/2010, 06:16 PM
سؤال
هل تلغي الضمان ؟
اذا ايه ما ابيها
اذا لا
احجزي لي وحده
حياك اخوي بالنسبة للضمان ماادري بس مااعتقد انه يروح ولكن تأكد انت بنفسك واعطيني خبر واذا تبغى وحده اكدلي بالكثير بكرة الصبح

samibati999
07/06/2010, 01:31 AM

الحمد لله اليوم استلمت الموتر بس على قول الربع هالحنه مضيقه صدري ومزعجه

الى ابعد حد يعني امبير الضغط يرتفع من قو الحنه وتحس انه يالله يغير للدعسه الثانيه وش السواه ياشباب

وبعدين فيه شي ثاني

فيه ريحه كنها ريحه حرق او شي زي كذا وش السبب

والله لايهينكم

محمد فهد 24
07/06/2010, 12:49 PM
السلام عليكم
شباب انا عندي مشكله ان السياره سبق وارتفعت فيها االحراره يمكن ربع ساعه مادريت عنها
لان الرديتر كان فارغ من الماء
اليوم ولعت عندي لمبة المكينه
وفصلت اصبع البطاريه خمس دقايق ورجعت شبكته وراحت اللمبه ولكن طلعت مره ثانيه
وصارفيه رجه في الكينه تحس ان المكينه تهتز
ارجوكم ردو علي
وش المشكله
انتظر الرد بفارغ الصبر

albassamy
07/06/2010, 01:30 PM

الى ابعد حد يعني امبير الضغط يرتفع من قو الحنه وتحس انه يالله يغير للدعسه الثانيه وش السواه ياشباب

وبعدين فيه شي ثاني

والله لايهينكم

مرحبا أخوي
أولا : الله يعطيك من خيره ويكفيك شره
ثانيا : بالنسبة لصوت الحنه طبيعي في الحر الشديد عند تشغيل المكيف
لأنها تشتغل مروحة المكيف .. وهذا الصوت موجود في جميع سيارات فورد اكسبلورر
يعني لاتخاف ولا تشيل هم
ثالثا : ريحة الحرق .. هذا بتروح بعد تقريبا ماتمشي بالسيارة 100 كيلو تقريبا
يعني 3 - 4 أيام تقريبا وهي ريحة الملمعات اللي باسفل السيارة

أتمنى إني أفدتك ولك مني التحية

دايم الخير
07/06/2010, 01:53 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه يا اعضاء الرابطه .. ردودكم نافعه ووافيه

الله يحفظكم عندي استفسار ... هل هناك تجهيزات للبر خاصه بالاكسبو؟ و عند مين يعملوها؟

يعطيكم العافيه

BrQ
07/06/2010, 11:43 PM
الله يعطيك العافيه يالغالي ماقصرت الله يحفظك من كل شر

السلام عليكم
ويعافيـك ويخليك لـعين ترجيك اخي الحازم

يعطيك العافية اخوي BrQ

السلام عليكم

الله يعافيك ويسلمك من الشر

يعطيك العافية

بصراحة شغل مضبوط 100%
ما قصرت

السلام عليكم
الله يعافيك ويبارك فيك ويسلمك من النار

وماقصرت بتعقيـبك

BrQ
08/06/2010, 12:22 AM
السلام عليكم

شباب انا عندي مشكله ان السياره سبق وارتفعت فيها االحراره يمكن ربع ساعه مادريت عنها

لان الرديتر كان فارغ من الماء
ارجوكم ردو علي
وش المشكله
انتظر الرد بفارغ الصبر

وعليكم السلام

اخي صارت معي نفس المشكله في اكسبلورا 2003 وهي ان ماء الرديتر نقص عندي وبعدها ارتفعت حرارة السيارة الى H وبعدها وقفت السيارة وصرت ابحث عن المشكله فتفاجأت بأن الرديتر ناقص واجــد فنتظرت حتى بردة السيارة وزدتها ماء وبعدها رجعت الحرارة الى معدلها الطبيعي.

وصرت ادور محل تهريب الماء حتى أتفادا الحرارة مر أخرى فوجدة هذا الخرطوش يهرب ماء فأصلحته بنفسي ولكن لم أوثقها بالصور.

انظر الى الخرطوش المقصود وجدة صورته في المنتدى

http://saht0a.bay.livefilestore.com/y1p3rwYXPUZCMfbLKLzPdgYVIH5A7T8OS0pyqcNVyVy1oyPaz1 MOLrjJjjU9MvaGlIWLNZvx9OokdlyIt-pHzLVLw/36.jpg

اما لمبة الماكينة ماولعة عندي ولا اذكرها أنها موجوده في طبلون السيارة ولكن لمبة الماكينة بيسطه في اكثر من مشكله وليس المقصود ان الماكينة فيها شي حين تضيء اللمبة
عندنا فورد وندستار عائلي للبيت لمبة الماكينة مولعه ولكن الماكينة مافيها شي ابد .

ارجوكم ردو علي
وش المشكله
انتظر الرد بفارغ الصبر

رجة الماكينة الخفيف موجودة عندي وعند اكثر من عضو وتكلمنا بخصوص هالرجه وحلولها ولكن لم نصـل الى شي, ويمكن الرجة موجوده عندك من قبل ولكن لم تنتبه لها الا بعد ارتفاع الحرارة.

أسأل الله أن يوفق لــكل خير وصلاح

بدر ابوناصر
08/06/2010, 01:23 PM

وبعدين فيه شي ثاني

والله لايهينكم

عندي نفس المشكله مع العلم ان السياره مشت اكثر من 600ك

kimi
08/06/2010, 01:58 PM
[شكرا ابو رفيع على الاهتمام والرد السريع وعندي استفسار عن نظام السينك الفلاش ميموري مايشتغل عندي
مع العلم جميع الاغاني mb3 وشغله ثانيه اسمع دقه في الجربكس حين اهدي السرعه رحت الوكاله قالولي
برمجه ايش رايك جزاك الله خير وجميع العضاء المتواجدين

ابو رفيعي
08/06/2010, 02:14 PM
[شكرا ابو رفيع على الاهتمام والرد السريع وعندي استفسار عن نظام السينك الفلاش ميموري مايشتغل عندي
مع العلم جميع الاغاني mb3 وشغله ثانيه اسمع دقه في الجربكس حين اهدي السرعه رحت الوكاله قالولي
برمجه ايش رايك جزاك الله خير وجميع العضاء المتواجدين

شف اخوي بالنسبه للقير ما ادري عنه

واما الساينك فيه ازرار بالدركسون شوف الي فوق يسار مكتوب عليه فويس اضغط عليه وبعدين بيطلع لك صوت المره وانت قل يو اس بي

وهي بتسالم يو اس بي تقول يس ويشتغل

انا مشغل الفلاش كذا

ABO ASER
08/06/2010, 02:43 PM
السلام عليكم
الحمد لله اليوم استلمت السيارة فورد أكسبلورر 2010
وإن شاء الله يكون قد الطموحات .............

الحازم الجازم
08/06/2010, 03:42 PM
السلام عليكم
الحمد لله اليوم استلمت السيارة فورد أكسبلورر 2010
وإن شاء الله يكون قد الطموحات .............
وعليكم السلام
والله وانا خوك مانديري وش طموحك امكن طموح طيار:D :D
امزح معك السياره جيده ومريحه

samibati999
08/06/2010, 04:07 PM
مرحبا أخوي
أولا : الله يعطيك من خيره ويكفيك شره
ثانيا : بالنسبة لصوت الحنه طبيعي في الحر الشديد عند تشغيل المكيف
لأنها تشتغل مروحة المكيف .. وهذا الصوت موجود في جميع سيارات فورد اكسبلورر
يعني لاتخاف ولا تشيل هم
ثالثا : ريحة الحرق .. هذا بتروح بعد تقريبا ماتمشي بالسيارة 100 كيلو تقريبا
يعني 3 - 4 أيام تقريبا وهي ريحة الملمعات اللي باسفل السيارة

أتمنى إني أفدتك ولك مني التحية

الله يجزاك خير اخوي البسامي على تجاوبك السريع

انا قريت في الصفحات السابقه انه راح الوكاله وحطوا سيليكون تحت الزجاج الامامي وانتهت

المشكله مدري هل احد جرب هالشي والاهم هل جاب نتيجه او لا

محمد فهد 24
08/06/2010, 04:12 PM
الله يفرج عليك كربه من كربات يوم القيامه ويرفع قدرك ولايريك مكروه
والله اني كنت حامل هم هالمشكله الي صارت وضاقت علي
مشكور يااخوي BrQ

ديم نجد
08/06/2010, 04:45 PM
سلام عليكم :)
ياأخوان اقدر اشيل صوت تنبيه حزام الامان
مسويلي ازعاج :no2:

الحازم الجازم
08/06/2010, 07:28 PM
سلام عليكم :)

ياأخوان اقدر اشيل صوت تنبيه حزام الامان
مسويلي ازعاج :no2:

وعليكم السلام
في محل ازينه قطعه حديد تحطها في الحزام

Exp10
08/06/2010, 10:57 PM
ديم نجد

فيه طريقة بالتفصيل مذكورة بالكاتلوج لفصل صوت الحزام

أما لو مو فاضي تقرأ الكاتلوج فالطريقة كالتالي

تركب السيارة وتسكر الباب بحيث ما يكون فيه باب مفتوح ثم تحط المفتاح وتحط السويتش على الوضع On
بتضي معك زحمة الأنوار أنت ما عليك إلا من تنبيه الحزام أول ما يطفى اعمل الآتي وبسرعة
دخل الحزام جوا المكان تبعه وافصله تقريباً 9 مرات
بعد كذا بتولع معك لمبة الحزام وتطفي
أول ما تطفي دخل الحزام وفكه مرة وحدة بس بعدين رجع المفتاح للوضع Off ثم شغل السيارة
وشوف هل بتسمع الصوت أو لا
ونفس الحال بالنسبة لحزام الراكب

عاشق الرياض11
09/06/2010, 02:39 AM
مشكورين على هالاهتمام

بصراحه حمستوني للسياره انا لي فتره محتار مادري وش اشتري

رحت اليوم للوكالة في حي الشفاء وحصلت الفل كامل بـ 110000 والنص فل 97000

والموضف قالي مافيه فرق بينها الا المراتب جلد والفتحه

بس انا عندي اسأله

هل النص فل 6 سرندل ولا 8 ...وش الافضل 6 او 8

فيه ناس قالوا لي لو تروح للمعارض بتحصله ارخص من الوكاله ونفس الضمان ونفس كل شي....وش رايكم في هالكلام

وهل الابيض السويدي هو نفسه اللؤلؤي وإذا مو نفسه ياليت تحطون صور للالون الثنين عشان نميز

وشكرا لكم

آمري لله
09/06/2010, 06:10 AM
يالله تصبحهم بالخير
يالاخوان انا ناوي اشتري اكسبلولر 2009 ان شاء الله و باذن الله
حبيت استفسر عنه بشكل عام وعن سعره و للفل الكامل و غير الكامل
وهل يتغير سعره من مكان لاخر ( طبعا في الرياض )
و من وين تنصحوني اذا الله كتب اخذه ؟

الله يبعد عنكم الحزن و الكرب
في انتظاركم

A B D U L L A H
09/06/2010, 06:47 AM
السلام عليكم

اخواني آبي رآيكم في آفضل الموديلآت مابين ( 2004 - 2007 ) فل كامل

وآيش معنا : [ آيدي بآور ]

وهل الفرق كبير بين [ 6 سلندر آو 8 سلندر ]

والبنزين هل يصرف كثير آم مثل الفورد والجراند ماركيز ؟؟

والإستعمال 80% مدينه 20% بر وبحر

وآيش رآيكم اخذها من المعارض آم من المستعمل بالوكيل نفسه ؟؟

وإذا في نصايح مانستغني عنها إن شاء الله

وإن كتب لي ربي هـ السياره إن شاء الله نسجل معكم بالرآبطه

ابو رفيعي
09/06/2010, 08:54 AM
السلام عليكم

اخواني آبي رآيكم في آفضل الموديلآت مابين ( 2004 - 2007 ) فل كامل

وآيش معنا : [ آيدي بآور ]

وهل الفرق كبير بين [ 6 سلندر آو 8 سلندر ]

والبنزين هل يصرف كثير آم مثل الفورد والجراند ماركيز ؟؟

والإستعمال 80% مدينه 20% بر وبحر

وآيش رآيكم اخذها من المعارض آم من المستعمل بالوكيل نفسه ؟؟

وإذا في نصايح مانستغني عنها إن شاء الله

وإن كتب لي ربي هـ السياره إن شاء الله نسجل معكم بالرآبطه

يا اخوي حاول تاخذ من 2006 وفوق

لان مشاكل القير والدفرنس تم تلافيها في موديلات 2006 وفوق

والشكل تغير للاحلى

ايدي باور نوع من المواصفات

ويزود عن الفل

لونين الرفارف الفيبر والصدامات بلون غير لون البدي والغالب يكون ذهبي

الدعاسه كهرب

و الشبك الامامي يختلف اختلاف بسيط

6 سرندل ممتاز ومناسب وصرفيته معقوله والوكيل ما يجيب الا 6 سرندل

وال 8 قوي مره ولا يجي الا استخدام امريكي وقطع غياره ممكن تلافيها عند الكويل وممكن لا بس يطلبون لك القطع الي تبيها

T U R K I 0 9 0
09/06/2010, 10:15 AM
االسلام عليكم ياشباب تكفون 2007 اكسبلورر المكيف يشكل مره على الفتحات اللي فوق على الطبلون ومره على قدام وش توقعون منه وين تنصحوني اصلحه في الششرقيه الخبر ولمبه الايرباق الراكب يقول اوووف هل هي كذا شد بلد لم يشغله الواحد ولا توماتك فزعتكم يانشامى

المنهوم
09/06/2010, 05:22 PM
يا اخواني

اكسبلورر 2008

المكيف عندي احيانا يتأخر ما يبرد عشر دقائق

وانبير السيارة يرتفع وينزل حتى يثبت

ما ادري ما اسبب

دايم الخير
10/06/2010, 12:13 AM
ما جاوبني احد الله يحفظكم

فيه تجهيزات خاصه بالبر للأكسبلورر؟

الله يسعدكم

عاشق الرياض11
10/06/2010, 01:39 AM
وين اهل الرابط افزعوا لنا افيدونا بخبرتكم

alwaili
10/06/2010, 03:52 AM
[quote=alwaili;4676633]

الله يسلمك

ماقصرت يالغالي

لاكن انا جبت ورقة اصلاح والحين هو بالورشه

ويقول بيكلف 8000

ومن قال وكتب يسلم
انا قالوا لي التصليح والقطع من الوكالة 10000 ريال ولا الكبوت لازم تنقله بدينة من كبر كرتونه وحساس جدا باي لحظة يتأثر
الله يعينك اركض شوي ودور قطع من التشليح اللي بالحاير ( بالرياض ) طبعاً
لفقت الموتر والشكوى لله بالسعر اللي كتبته لك والله يوفق ويوفق الجميع

محسن الهزاني
10/06/2010, 10:51 AM
يالله حي كلن بإسمه ونكه
كيفكم جميعا ان شالله بخير وبعافية

عندي اقتراح مهم وبسيط يحسن كثير من موضوع ( رابط ملاك الاكسلورر)
يكون فيه منتدى تابع لموقع مكشات يختص بالموضوع
علشان يكون تصفح المواضيع افضل ماتكون عشوائيه كذآ
يعني رابط للاعطال ورابط للتجهيزات الاضافيه ورابط للبيع والشراء مثلا ورابط ورابط
تكون أكثر ترتيب واسهل لأي شخص جديد يعرف وش يقرأ وش يختار

آسف اذا طولت عليكم او اذا ماعجبكم إقتراحي
اخوكم الهزاني =)

abu-zeyad
10/06/2010, 01:54 PM
اصوت للقتراح :good:

والله انك جبتها يالهزاني..:good2:
ياريت المسؤلين عن الرابطه يفعلون رايك واقتراحك لانه بالفعل المواضيع عشوائيه واذا ابي ارجع لنقطه معينه قريتها من قبل في رابطة الاكسبلورر اخذ وقت طويل عشان امر على كذا صفح وكذا موضوع..

يشهد الله انا ودنا نشوف رابطتنا ومنتدانا دووم للأفضل.

ابو زياد

abu-zeyad
10/06/2010, 02:02 PM

والشكل تغير للاحلى

ويزود عن الفل

الدعاسه كهرب

وال 8 قوي مره ولا يجي الا استخدام امريكي وقطع غياره ممكن تلافيها عند الكويل وممكن لا بس يطلبون لك القطع الي تبيها

انا شريت 2006اسود والرفارف والصدامات ذهبي وباب السايق بأرقام سريه ومقاعد جلد والشبك مثل ماقلت يختلف شوي و الموتر طبعا 6 سلندر بس يوم شريته قلو لي xlt

ياريت احد يفيدنا لا يكون الربع ضاحكين علي:D
وبعدين وش سالفة الدعاسه كهرب (اي دعاسه فيهم الداخليه والا الخارجيه؟)

ولكم كل الاحترام والتقدير.

ابو زياد

ابوعبدالملك35
10/06/2010, 02:21 PM
السلام عليكم
اخواني اهل الخبرة ارجو الإفادة
على كم كيلو يجب تغيير جنزير المكينة

Exp10
10/06/2010, 02:48 PM
دايم الخير (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=9140)

الشباب هنا ما ذكروا تجهيزات خاصة والبعض سواها من نفسه مثل
الشنطة الخلفية
لكن ممكن تروح للسنيدي أو أي محل تجهيزات للبر وراح تحصل أشياء تصلح لكافة السيارات

عاشق الرياض11 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=168731)

كل الموجود بالسعودية 6 سلندر والـ 8 فقط موجودة برا وتحصلها عند معارض المستعمل
طبعاً الأفضل 8 بس إذا بتشتري جديد ما عندك إلا 6 وهو خيار جيد ومكينته حلوة
إلا إذا ناوي تقاوم بالسيارة

لازم تتأكد من ضمان الوكالة هل بيكون ماشي أو لا ومرات تحصل فيه عروض عند
الوكالة أفضل
أهم شيء ضمان الوكالة وصيانتهم

دايم الخير
10/06/2010, 04:46 PM
الله يعطك العافيه اخوي اكسب10

شكرا لردك الجميل .. السيارة جديده عندي من اسبوعين و اليوم فيها صوت ونه خفيفه بالجهه اليسرى أو كأنه صفير خفيف و ما ادري هو من الطبلون او الزجاج من اثر الهواء مع ان الصوت يطلع سواء امشي سرعه منخفضه أو عاليه !

الي قد حصل له هذا الشي ياليت يخبرني

الله يعطيكم العافيه

al3ajeep_1
10/06/2010, 06:13 PM
السلام عليكم
انقطعت فترة عن النت
ولكن عدنــــــا

بكم صيانة 16000 ؟
وما الأشياء التي يقومون بها

اكسبلورروبس
10/06/2010, 06:46 PM
كيفكم ياشباب؟؟
عندي المرتبة الثالثه خربت طبعا هي بالكهرب توماتيك مهيب يدوي
ماصارت ترتفع ولا تنزل ماتخبرون لي كهربائي ممتاز يصلح المراتب افيدونا
وجزاكم الله خيرا
اخوكم اكسبلورر وبس

أبو إياس
10/06/2010, 09:35 PM
السلام عليكم
انقطعت فترة عن النت
ولكن عدنــــــا

بكم صيانة 16000 ؟

470 ريال تقريبا ،،
بس حاول تكاسرهم :D أحيانا ينفع !!

وهي تشييك عام على السيارة مع الزيت والسيفون ،،
وصراحة مايستاهلون ولا نصه لأن الدعوى كله زيت وسيفون بس وش نسوي الموتر إذا صار جديد زدك تدلعه شوي وبعدين يصيؤ خير !:p

أبو إياس
10/06/2010, 09:36 PM
كيفكم ياشباب؟؟
عندي المرتبة الثالثه خربت طبعا هي بالكهرب توماتيك مهيب يدوي
ماصارت ترتفع ولا تنزل ماتخبرون لي كهربائي ممتاز يصلح المراتب افيدونا
وجزاكم الله خيرا
اخوكم اكسبلورر وبس

هذي مشكلة مراتب الكهرب !!
إذا الموتر على الضمان وده للوكالة أحسن لك !

أبو إياس
10/06/2010, 09:40 PM

شكرا لردك الجميل .. السيارة جديده عندي من اسبوعين و اليوم فيها صوت ونه خفيفه بالجهه اليسرى أو كأنه صفير خفيف و ما ادري هو من الطبلون او الزجاج من اثر الهواء مع ان الصوت يطلع سواء امشي سرعه منخفضه أو عاليه !

الله يعطيكم العافيه

أحب أخبرك إن كثير من الناس إذا ركب موتر جديد يتوجس ويحس بكل شيء لو ياطا قوطي ببس فز قلبه !
أول ماطلعت الموتر ومسكت خط فيه طلع صوت حنة ،، ضيقت صدري بالبداية ،، بس بعدين ضربت حوله وأحس إن الصوت اختفى .

أبو إياس
10/06/2010, 09:45 PM
ديم نجد

فيه طريقة بالتفصيل مذكورة بالكاتلوج لفصل صوت الحزام

أما لو مو فاضي تقرأ الكاتلوج فالطريقة كالتالي

تركب السيارة وتسكر الباب بحيث ما يكون فيه باب مفتوح ثم تحط المفتاح وتحط السويتش على الوضع On
بتضي معك زحمة الأنوار أنت ما عليك إلا من تنبيه الحزام أول ما يطفى اعمل الآتي وبسرعة
دخل الحزام جوا المكان تبعه وافصله تقريباً 9 مرات
بعد كذا بتولع معك لمبة الحزام وتطفي
أول ما تطفي دخل الحزام وفكه مرة وحدة بس بعدين رجع المفتاح للوضع Off ثم شغل السيارة
وشوف هل بتسمع الصوت أو لا
ونفس الحال بالنسبة لحزام الراكب

وفيه طريقة على عل الماشي والسريع ،،
وهي إنك تسحب الحزام من ورا المرتبة وتشبكه ( يعني خله دايم مشبوك ) بس من ورا المرتبة عشان مايضايق الراكب

Exp10
10/06/2010, 11:46 PM
دايم الخير (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=9140)

السيارة ماشي فيها على الصيانة
الصوت متى تلاحظه بكل الأوقات ولا أوقات معينة مثل أول ما تمشيء بالسيارة
وعلى قولة الشباب اعتمد مبدأ التسليك لجميع الأصوات اللي تسمعها ولا كأنك سمعت شيء
إلا لو صوت طلع واضح وفرقته وقتها إبدأ إسأل
ودام السيارة على الضمان وتحت الصيانة فلا تشيل لو طلع شيء مرده لوكالته

al3ajeep_1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=48913)

- تغيير زيت المحرك واستبدال فلتر الزيت
- استبدال فلتر هواء مقصورة الركاب ( إذا كانت سيارتك مزودة بذلك )
- افحص وصلة التوجيه ونظام التعليق إذا كانت سيارتك مزودة بذلك افحص عمود نقل الحركة والوصلات الكروية والوصلات التي على شكل حرف U
- افحص نظام تبريد المحرك والخراطيم.
- افحص قماشات الفرامل الأمامية والخلفية والهوبات والإسطوانات الخاصة بالفرامل وأنابيب وخراطيم الفرامل ونظام فرامل التوقف.
- افحص أطراف العجلات للتحقق من مدى الحركة الحرة والأصوات الصادرة عنها.
افحص نظام العادم للتأكد من عدم وجود تسريبات أو تلف أو أجزاء مفكوكة أو مواد غريبة وكذلك واقيات الحرارة.
- افحص فلتر هواء المحرك.
- تدوير الإطارات وفحصها للتأكد من عدم بليها وافحص ضغط الإطارات وقس عمق مداس الإطارات
- عمل الفحص المتعدد للنقاط:
* افحص مستويات السوائل التالية وقم بزيادتها إن لزم الأمر ( الفرامل - خزان استرجاع سائل التبريد - التوجيه المعزز ميكانيكياً - غاسلة الزجاج )
* تأكد من عمل آلة التنبيه والمصابيح الخارجية وإشارتي الانعطاف وأضواء تحذير الخطر.
* افحص أداء البطارية.
* افحص الراديتر والمبردات وجهاز التدفئة وخراطيم مكيف الهواء.
* افحص الزجاج الأمامي ورشاش غاسلة الزجاج وتأكد من عمل الماسحة.
* افحص الزجاج الأمامي للتأكد من عدم وجود تشققات أو كسور أو نقرات.
* تأكد من عدم وجود تسرب للزيت أو اسوائل.
* افحص المصدات والدعامات ومكونات نظام التعليق الأخرى للتأكد من عدم وجود تسربات أو تلف.
* افحص سير المحرك.
* فحص وتزييت مفصلات الأبواب.

أبو إياس (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=130327)

حسب ما سمعت يقولون إشارة المروج اللي عند الخطوط السعودية تصيد حتى الحزام

al3ajeep_1
10/06/2010, 11:50 PM
أبو إياس و Exp 10
يعطيكم ألف عافية

نواف33
11/06/2010, 02:34 AM
السلام عليكم وحياكم الله جميعا لدي سيارة اكسبلورر موديل 2009 بحاة ممتازة مرة بأسمي وكالة لونة اسود وفية حساسات خلفية وازرار علي الباب للفتح والغلق ماشي 32 الف طبعا علي ضمان الوكالة والحمد لله السيارة شبة جديدة واستخدامي انا فقط اللي لة نضر يتصل فيني جوال هو 0557112278 ابو نواف والله يكتب اللي فية الخير

ابو رفيعي
11/06/2010, 03:23 AM
انا شريت 2006اسود والرفارف والصدامات ذهبي وباب السايق بأرقام سريه ومقاعد جلد والشبك مثل ماقلت يختلف شوي و الموتر طبعا 6 سلندر بس يوم شريته قلو لي xlt

ياريت احد يفيدنا لا يكون الربع ضاحكين علي:D
وبعدين وش سالفة الدعاسه كهرب (اي دعاسه فيهم الداخليه والا الخارجيه؟)

ولكم كل الاحترام والتقدير.

ابو زياد

ايه يا اخوي هذا السعودي مشكلته ينقصه عن الامريكي

الوطايات الخارجي ما تجي كهرب مثل اليوكون الجديد الفل

والمكينه 6

والامريكي يجي 8 سرندل ويجي 6

ويجي فيه شاشة ملاحه بالامريكي

والسعودي على ما اضن ما يجي فيه شاشه

السلام عليكم وحياكم الله جميعا لدي سيارة اكسبلورر موديل 2009 بحاة ممتازة مرة بأسمي وكالة لونة اسود وفية حساسات خلفية وازرار علي الباب للفتح والغلق ماشي 32 الف طبعا علي ضمان الوكالة والحمد لله السيارة شبة جديدة واستخدامي انا فقط اللي لة نضر يتصل فيني جوال هو 0557112278 ابو نواف والله يكتب اللي فية الخير

الله يرزقك بالبيعه الي تبيها

ويوفقك

ذيب الرجم
11/06/2010, 08:29 AM
الله يجزاكم خير
عندي اكسبلورر 2006 8 سلندر نسيت اللمبة الداخلية وفضت البطارية سويت لها اشتراك وبعدها السيارة ماعد تشتغل تفر المفتاح وكنة ميت وديتة الجزيرة قالو الكمبيوتر انعطب وسعرة من امريكا 1900 دولار دولوني الله يرحم والديكم هل احد صارت معة هذي المشكلة وووووووووين احصل كمبيوتر من التشليح في الرياض او تنصحوني بالجديد

home8000
11/06/2010, 01:48 PM
مساكم الله بالخير تحية طيبة وبعد ارجو من اي عضو يساعدني عن كيفية خاصية التلفون في الاكسبلورر
ودمتم سالمين وهذة مشاركة مني لكم

المبلغ

ممشى السيارة

323

8

491

16

323

24

1236

32

323

40

491

48

323

56

1409

64

515

72

491

80

425

88

1638

96

323

104

491

112

323

120

1450

128

323

136

683

144

323

152

1277

160

323

168

593

176

323

184

1857

192

323

200

محمد فهد 24
11/06/2010, 11:20 PM
ياشباب تكفون ساعدوني
عندي اكسبلور اسود
وولد جيرانا مسكت معه غلط اليوم وحك الباب بمسمار وطلع خط ابيض على الباب
شوه شكل السياره
الاستفسار هل هناك طريقه لازالة الخط الابيض

ابوعهد
12/06/2010, 12:20 AM
الله يجزاكم خير
عندي اكسبلورر 2006 8 سلندر نسيت اللمبة الداخلية وفضت البطارية سويت لها اشتراك وبعدها السيارة ماعد تشتغل تفر المفتاح وكنة ميت وديتة الجزيرة قالو الكمبيوتر انعطب وسعرة من امريكا 1900 دولار دولوني الله يرحم والديكم هل احد صارت معة هذي المشكلة وووووووووين احصل كمبيوتر من التشليح في الرياض او تنصحوني بالجديد

جرب تدق سلف من السلف نفسه بسلك 6ملم ولا تستعجل شفلك كهربائي يفحص كمبيوتر وهي تصير كثير من الاشتراك

ياشباب تكفون ساعدوني
عندي اكسبلور اسود
وولد جيرانا مسكت معه غلط اليوم وحك الباب بمسمار وطلع خط ابيض على الباب
شوه شكل السياره
الاستفسار هل هناك طريقه لازالة الخط الابيض

جرب صنفرة خشنة مع قطن
الله يهديهم وذا الحركات

T-Tamimi
12/06/2010, 06:05 AM
يا اخواني

اكسبلورر 2008

المكيف عندي احيانا يتأخر ما يبرد عشر دقائق

وانبير السيارة يرتفع وينزل حتى يثبت

ما ادري ما اسبب

الله اعلم ممكن يكون تنسيم في غاز المكيف "الفريون"
وتأكد من مدخل الكهرباء للكمبروسر ممكن يكون مرتخي وما يوصل الكهرب تمام

بالتوفيق

T-Tamimi
12/06/2010, 06:11 AM

الله يعطيكم العافيه

طلع عندي صوت تصفيره من الطبلون وصار السبب تنسيم في الزجاج الامامي حسب كلام الوكاله
سيلكون خفيف والحمد لله راحت المشكلة :)

بالتوفيق

T-Tamimi
12/06/2010, 06:12 AM
السلام عليكم
انقطعت فترة عن النت
ولكن عدنــــــا

بكم صيانة 16000 ؟

491
غيار زيت وفلاتر هوا وزيت والله اعلم

T-Tamimi
12/06/2010, 06:22 AM
عندي اكسبلور 2009 فل كامل
مشكلتي في فتحة السقف تسبب حراره عاليه << زجاج الفتحه مافيه عزل حراري :(
اوقف سيارتي بالشمس ماعندي ظلال :( واحس حراره السياره تهووول *_*
اتوقع السبب من زجاج الفتحه لان لو لمستها من الداخل تكوووي كوي من حرارتها

هل تعتقدون التظليل الحراري يحل المشكلة ويخفف الحرارة ؟؟ ؟!!

بندر
12/06/2010, 10:30 AM

والله أخوي من واقع تجربة مع تظليل لومار
يعزل الموتر بالكثير ساعة
وبعدين الموتر يصير كأن مافيه تظليله من الحرارة في الداخل
يعنى بإختصار نصب في نصب
وكلامي هذا يصدقه اللي جرب يوقف سيارته في الشمس فترة الدوام

لذلك النصيحة أخوي جرب تركب تضليل كاتم عادي على الفتحه أرخص لك.

YOU1
12/06/2010, 10:43 AM

هذي بسيطة وان اخوك... لاتظليل حراري ولا شي رح لمحلات الزينة واختر التظليل اللي تبي من ناحية اللون واختر الامريكي احسن من التايواني وظلل الفتحة ويستحسن اللون القاتم بالحيل وبس طال عمرك... انا مظلل الاكسبلورر تظليل امريكي كل السيارة ونسبة التظليل 50% وممتاز اللي يشوفة يقول حراري وبالليل تشوف عاااادي مايحجب الرؤية...

Exp10
12/06/2010, 11:06 AM
T-Tamimi (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=156983)

هلا بك
طيب ما فيه غطاء للفتحة زي تندة السيارة بحيث تسكرها لأنها تفيد كثير في تخفيف الحرارة
وبالنسبة للتظليل الحراري هل أنت مظلل سيارتك بالكامل ولا بس بتظلل الفتحة
لو بتظلل الفتحة بس ما راح يفيدك التظليل الحراري
لو بتظلل كامل بيفيدك كثير يكفي إنه دقيقتين أو ثلاث والسيارة باردة وحتى ما يحتاج
تشغل المكيف بعد كذا بسرعة عالية

ابوعهد
12/06/2010, 01:12 PM

40% تجيك حرارة من السقف
60% تجيك حرارة من الزجاج
ركب عازل عادي ونزل الزجاج 1,50سم وركب شماسية عالطبلون (مهم)
وراح تخف الحرارة كثير وبعد ماتمشي شوي بتروح

kimi
12/06/2010, 11:47 PM
السلام عليكم ياشباب المنتدى اليوم رحت الوكاله عشان استفسر عن الدبل الكبير الي هو
4hi وقلي هذا يستخدم على السرعات العاليه فقط فوق ال100 والدبل الكبير هو 4 low يعني عكس
سيارات الدفع الرباعي الاخرى وهذا الكلام مو خاش راسي ابغى راي اصحاب البر والنفوذ والثمامه
الي يطلعون البر كثير واسألهم في اصوات مع تشغيل الدبل طبيعي ولا لا وشكرً موديل السياره 2010
ماشي 3000

Exp10
13/06/2010, 12:49 AM
kimi (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=168372)

شوف كلام الشركة اللي كاتبينه في الكاتلوج

الـ 4×4 High هذا يستخدم للسرعة العالية إلى 80 أو 100 تقريباً وهذا الدبل الخفيف
الـ 4×4 Low هذا الدبل الثقيل ويستخدم للسرعات القليلة وما يفضل تتعدى سرعة 40 فيه

ابوجهاد 2008
13/06/2010, 08:36 AM
صباح الخير للجميع

يسعدني الإنظمام لكم

اكسبلورر 2008

والحقيقه استفت كثيييييييرررر من الرابطه قبل لا اشترى السياره

عندي سؤال بسيط

معدل استهلاك الوقود يطلع عندي 19.5 لكل 100 كيلو
بعد ما أعبي فل يطلعلي على الشاشه فارغ بعد 436 تقريبا واحسها قليله
ولد عمي عنده نفس الموديل وما شي 70.000 يعبي الفل يعطيه 600كيلو ومعدل الإستهلاك 14
رغم انه سيارتي انظف منها وماشيه 58.000
مع كل الشكر

Exp10
13/06/2010, 11:07 AM
ابوجهاد 2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=168748)

العامل تبع معدل استهلاك الوقود تتغير تبعاً لطريقة تعاملك مع السيارة وأيضاً قيادتك داخل
المدينة ولا خارجها
لذلك يفضل إنك تسوي له ريستارت بين كل فترة وفترة والطريقة إنك تمشي على سرعة 80 ويكون طريق مستوي وتسوي ريستارت من RESET لما تكون على نفس الشاشة
وبتتعدل معك القراءات

راعي الشاذلي
13/06/2010, 08:47 PM
يالربع السلام عليكم
انا عندي موتر 2007 ولا فيه حساسات هل استطيع اركب حساسات خلفيه ؟

واين اجدها في الرياض؟
وكم التكلفه؟
اسف طولت عليكم
تكفون ردو علي لا تطنشوني:f :f :f :f :f :l :l :r :r

ابو شادن 07
13/06/2010, 10:55 PM

لا مافيه تطنيش بس ان شاء الله الشباب يفيدونك اكثر لخبرتهم في ذلك

بس حسب علمي صعب شويه عمل الحساس هذا اذا امكن عمل ذلك لكن ممكن عمل كمره حسب علمي
اتمنى لك التوفيق

ابوجهاد 2008
13/06/2010, 11:33 PM
العامل تبع معدل استهلاك الوقود تتغير تبعاً لطريقة تعاملك مع السيارة وأيضاً قيادتك داخل
المدينة ولا خارجها
لذلك يفضل إنك تسوي له ريستارت بين كل فترة وفترة والطريقة إنك تمشي على سرعة 80 ويكون طريق مستوي وتسوي ريستارت من RESET لما تكون على نفس الشاشة
وبتتعدل معك القراءات

Exp10
اخوي الغالي اشكر لك تجاوبك وردك
وتسلم يالغالي

جعفوري1
14/06/2010, 12:22 PM
حياك اخوي بالنسبة للضمان ماادري بس مااعتقد انه يروح ولكن تأكد انت بنفسك واعطيني خبر واذا تبغى وحده اكدلي بالكثير بكرة الصبح
اخوي ابو ناصر فيه واحد من الشباب اتصل على الشركة وقالوله ان الضمان ماراح يلغي اذا ركبت شاشة حبيت اوضح لك ولبقية الاخوان هذه المعلومة سواء اشترى اللي عندي او عند غيري
وتقبل تحياتي

خطر102
14/06/2010, 07:44 PM
السلام عليكم
في البداية اشكركم على هالرابطة لاني استفدت كثير منها وارجو انكم تفودوني

في البداية انا عندي معدل البنزين يوصل احيانا الى 20.2 وينزل الى 19.5 كان اول اقل اذا في طريقه تققل من الاستهلاك ياليت تفودوني...

ثاني شي وين افضل محطة علشان اغير زيت القير

ارجو انكم تردوا علي باسرع وقت ممكن

خطر102
14/06/2010, 08:08 PM
السلام عليكم

في البداية انا عندي معدل البنزين يوصل احيانا الى 20.2 وينزل الى 19.5 كان اول اقل اذا في طريقه تققل من الاستهلاك ياليت تفودوني...

ابوعهد
14/06/2010, 10:53 PM

:eek: اذكر مرة سوى العليان عرض وكان من ضمنها حساسات
صدام خلفي تركب على ماعتقدومع السماعات الصوت مع الريوس
وعندك الغرابي فيه كل شييييييييييييييييييي:l :f

آمري لله
15/06/2010, 03:37 AM
يالله تصبحهم بالخير
يالاخوان انا ناوي اشتري اكسبلولر 2009 ان شاء الله و باذن الله
حبيت استفسر عنه بشكل عام وعن سعره و للفل الكامل و غير الكامل
وهل يتغير سعره من مكان لاخر ( طبعا في الرياض )
و من وين تنصحوني اذا الله كتب اخذه ؟

الله يبعد عنكم الحزن و الكرب
في انتظاركم

وين الفزعه ؟ :good: :(

عاشق الرياض11
15/06/2010, 03:53 AM
انا جيت اليوم للوكاله اللي بالتخصصي

وحجزت استاندر وسألتهم لو بركب نفقيشن وشاشات للاطفال في الخلف وقالي الموضف انه يلتغي منه الضمان لانه تدخل بالكهرباء

وكذالك قلت له بفرش الارضيه ببلاستيك وبتشال المراتب عشان تلبس الارضيه قال راح تفقد الضمان عشانه بيحرك المراتب وهي مكونه من شرائح

وش تنصحوني به وانا ودي اركب تضليله هل اضلل عندهم ولا برا سعر اللي عندهم 2200

خطر102
15/06/2010, 10:51 AM
السلام عليكم

لوسمحتم ردوا علي ضروري جدا

اكسبلورر اسود
15/06/2010, 12:44 PM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

أعجبتني رابطتكم وسويت مثلها في منتدى السيارات

وما يوجد إلا تقريبا 7 أعضاء نشيطين بس !

و أغلب الأشياء أخذها من منتداكم الجميل ~

ياليت تساعدوني في نشاط الرابطة وعلى الأقل نسوي إجتماعات مثلكم وتقارير حلوة ~

http://www.assayyarat.com/forums/thread184269.html

mrdarwesh_231
15/06/2010, 01:38 PM
سجل اكسبلورر 2007

mrdarwesh_231
15/06/2010, 01:39 PM
الرجاء المساعدة عندي برنامج Igo يعمل و لكن أكبر من الشاشة و الشاشة عندي صيني الرجاء المساعدة الحل

أبو فهد 2020
15/06/2010, 04:26 PM

والشكل تغير للاحلى

ويزود عن الفل

الدعاسه كهرب

الأخوة الكرام على ذكر ال v8 >>>
حبيت أشارك لعل يكون في المشاركة فائدة للجميع...منذ أربع سنوات و أنا أستخدم إكسبلورر v8 2002 إيدي باور ..وماشاء الله عليه
صراحة رائع جدا جدا في البر و المدينة والمواصفات وقطع الغيار والصيانة ....والمواصفات خصوصا في المواصفات الجوهرية ...مثل مبرد القير ومثل قوة المكينة وقوة القير وقلة خراباته ولله الحمد ..طبعا القير يوجد به دقة أحيانا تجي عندما أعشق بسرعة ...طبعا في البر لا أذكر أنه غرز في الرمال أو لم يستطع طلوع كثبان رملية أو سكين قوية ..حتى صرفية البنزين ...معقولة جدا 500 كلم تنقص أو تزيد حسب الدعسة والخط ...حتى قطع الغيارة التي كنت متخوف منها وجدتها في شركة فورد ..او الحاج حسين لا وأرخص مثل فلتر القير أو كمبروسر المكيف ....عيب الاكسبلورر سواء كان سته أو ثمانية سلندر هو نزول سعره بعد الاستخدام فهو لا يمسك قيمته أبدا ..أو لا يمسك حتى كثيرا من قيمته ..
أما في الاستخدام و الصيانة وقطع الغيار فهو أفضل من كثير من السيارات التي في السوق ...والسلام عليكم ورحمة الله .

samibati999
15/06/2010, 08:16 PM
ياشباب عطونا العلم هل تركيب النفيقيشن والكاميرا يلغي الضمان او لا

لان جعفوري يقول مايلغى الضمان وعاشق الرياض توه شاري الموتر ويقول انهم قالوا له يلغى الضمان

خل نكون على بينه

ابو رفيعي
15/06/2010, 11:10 PM
ياشباب عطونا العلم هل تركيب النفيقيشن والكاميرا يلغي الضمان او لا

لان جعفوري يقول مايلغى الضمان وعاشق الرياض توه شاري الموتر ويقول انهم قالوا له يلغى الضمان

خل نكون على بينه

اخوي انا يوم استلمت موتري سالت موضف المبيعات وقال اي تغير شي في الاشيا الجوهريه مثل الكهرب المكينه والقير يلغي الضمان الي معد عليه الشي

مثلا لا ركبت شاشة ديفيدي برا الوكاله وحصلت مشكله في الكهرب راح يقولون ضمان الكهرب ملتغي
وتدفع تكاليف الاصلاح

فيه شاشه نافقيشن على ما اظن تركب بدون تقطيع اسلاك
بنفس فيش الوكاله

لو تركبها وتحصل مشكله لا سمح الله تفكها وترجع مسجل الوكاله

بس تراني ما ادري عنها

محتار جدا
16/06/2010, 01:13 AM
صبحكم الله بالخير يا أعضاء المنتدى المميز في الطرح والتفاعل وهذي المشاركة أود بمن لدية حل أو اقتراح أن يسعفني في أسرع وقت لأن النفسية وصلت حدها الله يجيركم0
أنا قدر الله علي وشريت اكسبلورر 2010 وكالة الله يعطيني خيره ويكفيني شره من توكيلات الجزيرة فرع تبوك أول يوم طلع معي صوت طقطقه عند موضع أرجل السائق أكرمكم الله رحت اليوم الثاني للصيانة ولي شهر الى الان ماحلوا المشكلة وأمس كانت رابع مرة ارجع لهم السيارة وراح اقلكم وش الحلول اللي عملوها خلال الكشفيات الثلاث0
المرة الاولى: تربيط وشد جلد بودي السيارة وجربوا السيارة وما ظهر معاهم الصوت مع اني مبلغهم الصوت مايظهر الا بعد مشوار تقريبا نص ساعة ومع طرق غير مستوية او مطبات واستلمت السيارة ورجعتها لهم اليوم الثاني اشتكي من نفس المشكلة0
المرة الثانية: شد جلد عمود الدركسون وجربوها وقالوا تمام ورجعتها نفس اليوم0
المرة الثالثة: تغيير جلد بودي امامي عدد2 فوق وتحت وجربوها وقالوا تمام وجيت استلمها وجربتها وكان كل شي تمام وحنا راجعين للوكالة بعد مشوار نص ساعة على طريق رايح فيها
ويظهر الصوت ورفضت استلم السيارة وقالوا راح نحل لك المشكلة لأن السيارة على الضمان
اللي قاهرني انهم مقتنعيين ان المشكلة ماهي في أسفل السيارة وكل تركيزهم على الطبلون والباب0
انا راح ارسل شكوى الى الادارة الإقليمية في الشرق الأوسط لشركة فورد في دبي وابلغهم بكل اللي صار معي
واتمنى منكم يا شباب اللي ظهر معه صوت شبيه لمشكلتي يرد عليه ضروري لأنه ما صار عندي ثقة في شغلهم وانا خايف يجلسون يفكون ويرجعون ولا حلو المشكلة
اسف على الاطالة ومنتظرر ردودكم بارك الله فيكم

bewildered
16/06/2010, 09:09 AM
واتمنى منكم يا شباب اللي ظهر معه صوت شبيه لمشكلتي يرد عليه ضروري لأنه ما صار عندي ثقة في شغلهم وانا خايف يجلسون يفكون ويرجعون ولا حلو المشكلة
اسف على الاطالة ومنتظرر ردودكم بارك الله فيكم

مرحبا اخوى قصتك غريبه
اول مره اسمع مثل هذى المشكله
لكن اخوى ان شاء الله تنحل المشكله

ويمكنك الاتصال على الادارة بالرياض يمكن يساعدونك

واخوى لك الحق مطالبه بسياره بديله اذا جلست السياره عندهم اكثر من يوم

لكن ربي يسهل امرك

ليث2008
16/06/2010, 09:16 AM
السلام عليكم

اكسبلورر 2007

استفسار بخصوص رسالة

تظهر في الطبلون وهي:

tire monitor fault

فحصت الهواء في الاطارات وما راحت

ما معنى هذه المشكلة ..

وما الحل لها ؟

وفقكم الله

T-Tamimi
16/06/2010, 05:30 PM
السلام عليكم

اكسبلورر 2007

استفسار بخصوص رسالة

تظهر في الطبلون وهي:

tire monitor fault

ما معنى هذه المشكلة ..

وما الحل لها ؟

وفقكم الله

الله اعلم السبب من حساسات ضغط الهواء في الكفرات
يعني فيه حساس عندك منكسر او خربان
او ممكن تكون مركب جنوط جديده مافيها حساس هواء ,,

بالتوفيق

Exp10
16/06/2010, 07:48 PM
محتار جدا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=169453)

هل بعد مشوار نص ساعة هذا لو وقفت السيارة بدون ما تطفيها ما تروح المشكلة ؟
طيب هل متأكد من إن المشكلة داخلية ولا يمكن تكون خارجية
هل تظهر كل الوقت ولا عند سرعات محددة
وجرب تمشي جنب جدار وأنت فاتح النافذة واسمع هل الصوت تسمعه من برا ولا من جوا
تحديد موقع المشكلة بالضبط مفيد جداً

بعض الأحيان تكون المشكلة من سلك يتم ربطه وبس ولا ينتبه لها لا الفني ولا المهندس
وتصير كثير لذلك حاول تمخمخ عليها يوم وتحاول تحديد المكان بالضبط

عاشق الرياض11
17/06/2010, 02:24 AM
ابشركم اليوم تم دفع عربون للاكسبلور

وننظم لكم

والله يعطينا خيرها ويكفينا شرهااا

محتار جدا
17/06/2010, 02:42 AM
محتار جدا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=169453)

هل بعد مشوار نص ساعة هذا لو وقفت السيارة بدون ما تطفيها ما تروح المشكلة ؟
الصوت مايظهر إلا مع حركة السيارة
طيب هل متأكد من إن المشكلة داخلية ولا يمكن تكون خارجية
اللي باين معي ان المشكلة من اسفل السيارة يعني خارجية بس هم ماسكة معاهم انها من الطبلون او الباب
هل تظهر كل الوقت ولا عند سرعات محددة
مجرد مايظهر الصوت تكون مستمرة وعلى الطرق الممهدة وغير ذلك
وجرب تمشي جنب جدار وأنت فاتح النافذة واسمع هل الصوت تسمعه من برا ولا من جوا
تحديد موقع المشكلة بالضبط مفيد جداً
هاذي ماجربتها يبغالي اجربها

بعض الأحيان تكون المشكلة من سلك يتم ربطه وبس ولا ينتبه لها لا الفني ولا المهندس
وتصير كثير لذلك حاول تمخمخ عليها يوم وتحاول تحديد المكان بالضبط
الله يسهل ويخارجنا من هالمشكلة وشاكر لتفاعلك عاشق الرياض11
ومحتاج باقي الأعضاء والملاك القدامى عساهم يفيدوني بإقتراحتهم وأسئلتهم
ولكم جزيل الشكر

آمري لله
17/06/2010, 07:14 AM
وين الفزعه ؟ :good: :(

:f :f :f :f :f :f :f :f :f

في انتظاركممممممممممممممممممممممم

ليث2008
17/06/2010, 02:49 PM
ابشركم اليوم تم دفع عربون للاكسبلور

وننظم لكم

والله يعطينا خيرها ويكفينا شرهااا

الله يبارك لك فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

سبقتك بيومين

والله يبارك لنا ولك

آمين يارب

ديم نجد
17/06/2010, 05:36 PM
سلام عليكم
يأخوان عن قريب سيارتي بتكمل 8000 كم
متى مواعيد الصيانة في الوكالة
وهل فيه مواعيد محدده للصيانة المجانية
وانا جاي من طريق القصيم الرياض السريع وش اقرب صيانة لي
وتحملوا اسألتي :)

smwaaa
17/06/2010, 11:07 PM
السلام عليكم
انا من فترة قصيرة اشتريت سيارة فورد اكسبلورر 2008 ايدي بيور و ما كان مع السيارة كاتالوج
سؤالي هو (اين اجد الرقم السري للوكالة) لتغير الرقم السري للأبواب؟
يا ريت الي عنده فكرة يفيدنا...وشكرا مقدما

هبت الريح
17/06/2010, 11:59 PM
السلام عليكم

يالربع ياليت احد يفيدنا متى سوف يتم انزال عروض سيارات الفورد الاكسبلور 2010 !!!

الحازم الجازم
18/06/2010, 02:14 AM
السلام عليكم

يالربع ياليت احد يفيدنا متى سوف يتم انزال عروض سيارات الفورد الاكسبلور 2010 !!!

الحين موجود عروض الصيف عروض مره حلوه

ابو رفيعي
18/06/2010, 08:02 AM
الحين موجود عروض الصيف عروض مره حلوه

طيب يا اخوي وش هي العروض

samibati999
18/06/2010, 01:10 PM
انا طلعت عندي رساله

passenger airbag off

وبعدين اختفت وش سالفتها

ابوعهد
18/06/2010, 02:03 PM
السلام عليكم

انا من فترة قصيرة اشتريت سيارة فورد اكسبلورر 2008 ايدي بيور و ما كان مع السيارة كاتالوج

سؤالي هو (اين اجد الرقم السري للوكالة) لتغير الرقم السري للأبواب؟

يا ريت الي عنده فكرة يفيدنا...وشكرا مقدما

الصالات يطلعوه لك يمكن ب 150
اصحاب فحص السيارات بكمبيوتر لاب توب في الصناعية القديمة ط الخرج
بعض اصحاب محلات برمجة المفاتيح تحت الكوبري تقاطع ش الامير سلمان الخرج ارخص لك وانصحك فيهم

الغرابي

ابوعهد
18/06/2010, 02:09 PM
انا طلعت عندي رساله

passenger airbag off

وبعدين اختفت وش سالفتها

هذا حساس الايرباق الراكب في المقعد هو كذا تخم معه انه مايشتغل
ولاكن هو خطر اذا احد معك واعطاك اوف والله يكفيك شر الحادث
ماراح تطلع الوسادة للراكب

samibati999
18/06/2010, 05:50 PM
هذا حساس الايرباق الراكب في المقعد هو كذا تخم معه انه مايشتغل
ولاكن هو خطر اذا احد معك واعطاك اوف والله يكفيك شر الحادث
ماراح تطلع الوسادة للراكب

الله يجزاك خير اخوي

سويت اختبار وعرفت ليه طلعت هالرساله

انا كنت شايل اغراض وحاطها في مرتبه الراكب وفيه غرض ضاغط على الايرباج وخرته

واستمرت الرساله يعني تقريبا مشيت 100 متر وبعدين راحت :)

قبل شوي اخذت غرض وسندته على الايرباج وطلعت نفس الرساله طفيت وشغلت راحت :good2:

خلاصه القول اذا شلتوا اغراض تاكدوا انها ماتلمس او انها ماتضغط الايرباج اللي في مرتبه الراكب

واللي يكون جنب المخبا ( الجيب ) حق الباب

في امان الله

forfor44
18/06/2010, 09:05 PM
السلام عليكم

اكسبلورر 2007

استفسار بخصوص رسالة

تظهر في الطبلون وهي:

tire monitor fault

ما معنى هذه المشكلة ..

وما الحل لها ؟

وفقكم الله
ان حصلت لي نفس المشكله وكنت مغير جنط جديد عند الوكالة وبعد ما طلعت ظهرت لي الرسالة ورجعت لهم بعدين جاء الفني فلبيني وقام وبدأ يفتح السويتش بسرعة ويغلقة وكررها عشر مرات تقريباً بعدين ضربت السيارة من نفسها 3 مرات بوري بعدين جاب جهاز وجاء عند كل كفر وقام يأشر بالليزر على الكفر وترضب بوري السيارة من نفسها وكرر العمليه على كل الكفرات وراحت الرساله راحت المشكله .

Exp10
18/06/2010, 11:00 PM
ديم نجد

هلا بك
اتصل عليهم واستفسر عن المواعيد وبرضو عن المكان
هذا رقمهم 920025678

samibati999

لا لا مو السالفة حط ولا تحط
هذا الله يسلمك فيه حساس بالمقعد ولسبب إنه ليه مثلاً يطلع الايرباق تبع الراكب وهو ما فيه أحد
لذلك جت فكرة الحساس بحيث إنه لو ما فيه أحد في المقعد يصير ما يحتاج يطلع
وبالتالي ما فيه مشكلة لو تحط أغراض بالمقعد بس إذا كانت ثقيلة على ما أظن 10 كيلو
بتصير تولع اللمبة فقط للتذكير

ليث2008
18/06/2010, 11:12 PM
ان حصلت لي نفس المشكله وكنت مغير جنط جديد عند الوكالة وبعد ما طلعت ظهرت لي الرسالة ورجعت لهم بعدين جاء الفني فلبيني وقام وبدأ يفتح السويتش بسرعة ويغلقة وكررها عشر مرات تقريباً بعدين ضربت السيارة من نفسها 3 مرات بوري بعدين جاب جهاز وجاء عند كل كفر وقام يأشر بالليزر على الكفر وترضب بوري السيارة من نفسها وكرر العمليه على كل الكفرات وراحت الرساله راحت المشكله .

بارك الله فيك أخي

هل هذا المهندس في جدة

لأني وديت السيارة للعالمية

وشيك الفلبيني وبعد الكشف

قال ما فيها حساس

وفقكم الله

ليث2008
18/06/2010, 11:17 PM
استفسار

كيف أعرف الرقم السري للاكسبلورر

أو كيف أغيره

شريت استخدام أمريكي

وما أعطوني الرقم

وفقكم الله

دايم الخير
18/06/2010, 11:27 PM
سبحان الله يا سامي

انا نفس المشكله اليوم طلعت عند اشارة ضوئيه مستمره :
passenger airbag off
فورد 2010
ودخلت اسئل اعضاء الرابطة و إجابتك شافيه

انا عشان ارتاح من صوت جرس حزام الامان ربطت حزام الراكب و كان ضاغط على الاير باق (:

انحلت المشكلة الله يسعدكم

اكسبلورر2006
19/06/2010, 12:16 AM
هل الاكسبلورر 2006 فيه فلتر مكيف . دورته خلف الدرج اللي عند رجلين الراكب وما حصلتة .... من يدلني عليه اكن له من الشاكرين

أبوخالد71
19/06/2010, 01:12 AM
أخوكم مستجد شاري مستعمل أكسبلوارار امريكي v8 موديل 2003
يشرفني الانضمام الي الرابطة ورجالها وأنا متابع للمشاركات
عندي مشكلتين ظهرت وعندي استفسارات
1.هل الحرارة فوق الثلث قبل النص بشوي طبيعي؟
2. كيف اضبط الساعة والحرارة من f الى سي
3. كيف اطلع ارقام الباب السرية

أما المشاكل:
1. خرجت مشوار قصير جدا جدا في عصر الرياض مع الحر وفورت السيارة فجاة الحرارة طلعت h طفيت الموتر وفتحت غطاء القربة وتركته يبرد لما عبيت الماء ظهرت فقاعات
2. بعدها صارت لمبة شك انجن مولعة
3. صراحة وسوست مادري شوي خاصة اني مستجد ولا أعرف ورش في الرياض
قلت استشير اخواني في المنتدى فمن لديه افاده لا يبخل علي وله الأجر عند الله

اخوكم ابوخالد

kimi
19/06/2010, 01:28 AM
السلام عليكم ياشباب المنتدى ابغى اسألكم عن اكسسوارات الاكسبلورر فين احصلها
وخاصه اغطيه المريات الجانبيه الكروم انا من سكان جده وسيارتي 2010 الي يعرف مكان لا يبخل علينا
وجزاكم الله خير وهذا رقم التواصل او الرد على صفحات المنتدى 0546996120 وشكراً

kimi
19/06/2010, 01:30 AM
ياشباب عندي الجربكس يدق حين ارفع رجلي من البنزين ايش رايكم افيدوني

أبوخالد71
19/06/2010, 01:51 AM
أنتظر رد أهل الفزعات والخبرة
بصراحة عليمي ولا عندي ثقة في الورش لآن قليل اللي يدلك على العطل
وأنا خايف على راس المكينة من التفوير ذا
ما سببه وما الحل ؟ مع أن الحرارة ثابتة عند فوق الثلث قبل النص بشوي

فمن يعرف أو يدل ورشة يدلني
أسأل الله أن يدله إلى كل خير

أخوكم المستجد ـ أبوخالد

دوس بلورر
19/06/2010, 08:40 AM
هل الاكسبلورر 2006 فيه فلتر مكيف . دورته خلف الدرج اللي عند رجلين الراكب وما حصلتة .... من يدلني عليه اكن له من الشاكرين

السلام عليكم

أشغلتنا الدنيا عن هالرابطه والحمد لله الي رجعني لها .

قريت بعض المواضيع وان شاء الله ارد عليها بأقرب وقت
أخوي اكسبلوور انا كنت في ورشه حقت امريكي وسألت عن فلتر مكيف 2006 يقولون لي ما يجي له.

بوعاصم1
19/06/2010, 11:33 AM
شباب الرقم السري للباب في الاكسبديشن يكون تحت درج الراكب
لكن مين يعرف مكان الرقم السري للكسبلورر

ابوعهد
19/06/2010, 02:12 PM
أخوكم مستجد شاري مستعمل أكسبلوارار امريكي v8 موديل 2003
يشرفني الانضمام الي الرابطة ورجالها وأنا متابع للمشاركات
عندي مشكلتين ظهرت وعندي استفسارات
1.هل الحرارة فوق الثلث قبل النص بشوي طبيعي؟
2. كيف اضبط الساعة والحرارة من f الى سي
3. كيف اطلع ارقام الباب السرية

أما المشاكل:
1. خرجت مشوار قصير جدا جدا في عصر الرياض مع الحر وفورت السيارة فجاة الحرارة طلعت h طفيت الموتر وفتحت غطاء القربة وتركته يبرد لما عبيت الماء ظهرت فقاعات
2. بعدها صارت لمبة شك انجن مولعة
3. صراحة وسوست مادري شوي خاصة اني مستجد ولا أعرف ورش في الرياض
قلت استشير اخواني في المنتدى فمن لديه افاده لا يبخل علي وله الأجر عند الله

اخوكم ابوخالد

دائما" اذا وصلت الحرارة في الاكسبلورر H
تغير البلف الحرارة بـ 70 مع التركيب بـ30 ريال
وتقدر تغيرة في خمس دقائق عند البيت
وبعدين افحص عن سبب الحرارة
لان البلف اذا جته حرارة يجيم
وحتى لو ماجيم نصيحة غيرة
ولمعرفة خراب البلف شغل السيارة وهي باردة يعني الصبح
خلال ربع ساعة او اقل راح تحصل الخرطوش العلوي