المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 [25] 26 27 28 29 30 31 32 33

كل الاتجاهات
05/12/2010, 11:18 AM
مشكوووور اخوي ويعطيك العاافيه
ماا قصرت
طيب بنسبه لضغط الهواا كم اخليه على الازفلت لان الوكااله مخليته 40 وماا جربت اني اخفضه اقل من كذاا خووفي تطلع علامت التنبيه ؟

يعافيك ربي اخوي شاهين 5000 ماسوينا شي واجبنا اخوان بارك الله فيك

بنسبة لضغط الهواء على الاسفلت انا اعرف ان في الاكسبلورر الشكل القديم يكون ضغط الكفرات مكتوب في باب فتحت البنزيم من الداخل . ما ادري عن الموتر للشكل الجديد لكن اعتقد موجود في كتيب السيارة .

** وللعلم في الشكل القديم للاكسبلورر 32 وطبعاً الكفرات مقاس 17 انش يعني زي مقاس الشكل الجديد .

واعتقد من الـ 30 الى 35 معقول جداً .

كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
05/12/2010, 11:29 AM
اخوي طيب كيف اقدر احصل عليهاا هناا في الشرقيه الدمام
وكم سعرهاا ؟
وهالفيهاا خطوووره ؟
لاني ادااوم عليه من الدمام الى الجبيل يومياً وعلى سرعاات عااليه
تحيااتي

اركد اخوي شاهين ما تسوى عليك ساهر بالمرصاد محددين

السرعة 100 حسبنا الله ونعم الوكيل

ويش فيدة التباريز:D

الي انا اعرفة ويسما تباريز قطعه دائرية الشكل ومخرمة بعدد مسامير الكفر ذات سماكة معينة تركب على مكان الكفر من الداخل بينه وبين الهوب تقريباً لتبرز الكفر للخارج ويكون شكل السيارة بارزة الكفرات .

اذاكانت معلومتي غلط ارجو من الاخ مدورالكايد77 يصححلي :good2:

كل الاتجاهات

fahhada_A
05/12/2010, 11:33 AM
شباب ودي اركب زنون بس قالولي يعدم الكمبيوتر

عريف ركن
05/12/2010, 01:42 PM
جهدكم مشكور زملاء الرابطة

عندي سؤال :
منفذ u s b هل يشغل الفلاش إذا حملت عليه صوتيات ؟

وماهي الطريقة ؟

ولكم كل الشكر والتقدير والعرفان .

alhindif
05/12/2010, 01:55 PM
يانا اس ان هالسيارة بالذات ناعمة بزود
وفيها اصوات غريبة عجيبة

شاهين 5000
05/12/2010, 03:16 PM
يعافيك ربي اخوي شاهين 5000 ماسوينا شي واجبنا اخوان بارك الله فيك

بنسبة لضغط الهواء على الاسفلت انا اعرف ان في الاكسبلورر الشكل القديم يكون ضغط الكفرات مكتوب في باب فتحت البنزيم من الداخل . ما ادري عن الموتر للشكل الجديد لكن اعتقد موجود في كتيب السيارة .

** وللعلم في الشكل القديم للاكسبلورر 32 وطبعاً الكفرات مقاس 17 انش يعني زي مقاس الشكل الجديد .

واعتقد من الـ 30 الى 35 معقول جداً .

كل الاتجاهات
مشكووووور اخووي ويعطيك العاافيه
جااري التاكد

شاهين 5000
05/12/2010, 03:17 PM
اركد اخوي شاهين ما تسوى عليك ساهر بالمرصاد محددين

السرعة 100 حسبنا الله ونعم الوكيل

ويش فيدة التباريز:D

هههههههههههه وسع صدرك كل يوم 160 ااريح ورااد كلشي بيد الله

SHARK BLUE
05/12/2010, 07:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير على الجميع

بصراحه رابطه غنيه بمواضيعها ومشرفينها واعضائها . واتشرف بالانضمام لكم اخواني.وخاصه ان الاسبوع هذا او الجاي باذن الله راح يطلع موتري 2010 ابيض سويدي من الوكاله (ستاندر + حساسات).
طبعا جاء قرار الشراء بعد بحث وتقصي في جميع السيارات ذات الدفع الرباعي الشبيهه بالاكسبلورر وفتره طويله من الاستشارات والتجارب واكتشفت ان هذي السياره تستاهل قيمتها مقابل مواصفاتها الجميله والاساسيه لكل شخص مقارنه بسيارات تعدت قيمتها بضعف . فبعد الاستخارة قررت اخذ الموتر فالحمد لله من قبل ومن بعد وانا واثق من اختياري وواثق من استخدامي وحتى لو حصل لها مشاكل فسارضى به لاني بيت احس انها بدايه عشق بيني وبين الاكسبلورر والله يعطيني من خيرها ويكفيني شرها وعقبال جميع الاعضاء.
اتمنى منكم شباب افضل وارخص محل يركب تلبيسه للمراتب ونايلون للارضيه .
ولو بغيت اشيل حساسات الكقر واخلي هواء الكفرات 25 اريح للموتر وخاصه ان ديرتنا عارفين شوارعها مافيها مطبات وحفر ابد .
تحياتي للجميع بموفور الصحه

كل الاتجاهات
05/12/2010, 09:53 PM
مساء الخير على الجميع

بصراحه رابطه غنيه بمواضيعها ومشرفينها واعضائها . واتشرف بالانضمام لكم اخواني.وخاصه ان الاسبوع هذا او الجاي باذن الله راح يطلع موتري 2010 ابيض سويدي من الوكاله (ستاندر + حساسات).
طبعا جاء قرار الشراء بعد بحث وتقصي في جميع السيارات ذات الدفع الرباعي الشبيهه بالاكسبلورر وفتره طويله من الاستشارات والتجارب واكتشفت ان هذي السياره تستاهل قيمتها مقابل مواصفاتها الجميله والاساسيه لكل شخص مقارنه بسيارات تعدت قيمتها بضعف . فبعد الاستخارة قررت اخذ الموتر فالحمد لله من قبل ومن بعد وانا واثق من اختياري وواثق من استخدامي وحتى لو حصل لها مشاكل فسارضى به لاني بيت احس انها بدايه عشق بيني وبين الاكسبلورر والله يعطيني من خيرها ويكفيني شرها وعقبال جميع الاعضاء.
ولو بغيت اشيل حساسات الكقر واخلي هواء الكفرات 25 اريح للموتر وخاصه ان ديرتنا عارفين شوارعها مافيها مطبات وحفر ابد .

مبروك اخوي والله يطعمك خيرة ويكافيك شره تتمتع فيه انشاء الله

اخوك كل الاتجاهات

bosalih
06/12/2010, 07:23 AM
لدي اكسبلورر موديل 2008 - وعندي استفسار للاخوة الاعضاء - كيف فتح الزجاجة الخلفية - بحثت عن زر لفتحها ولم اجد ...... وسلامتكم

JAMAL 1
06/12/2010, 08:13 AM
مساء الخير على الجميع

السلام عليكم
مبروك عليك والله يعطيك خيره ويكفيك شره؛
بالنسبة لهواء الكفرات 25 اظن انه قليل مره على حجم الكفرات!

:)

متوازن
06/12/2010, 09:00 AM
لدي اكسبلورر موديل 2008 - وعندي استفسار للاخوة الاعضاء - كيف فتح الزجاجة الخلفية - بحثت عن زر لفتحها ولم اجد ...... وسلامتكم
لايوجد زر في السيارة انما الزر فقط في مفتاح الريموت وهو اللون الازرق

kahleel
06/12/2010, 10:28 AM

لايوجد زر في السيارة انما الزر فقط في مفتاح الريموت وهو اللون الازرق

صبحكم الله بالخير

بخصوص الزجاجة الخلفية يوجد زر تحت شعار فورد يمين مكان السهم

SHARK BLUE
06/12/2010, 12:12 PM
السلام عليكم
مبروك عليك والله يعطيك خيره ويكفيك شره؛
بالنسبة لهواء الكفرات 25 اظن انه قليل مره على حجم الكفرات!

الله يبارك فيك مشكور

مبروك السعيد
06/12/2010, 01:35 PM
يسعد لي مساكم يا أخوان
أستفسار إذا ممكن
الوكالة يقدرون يركبون خاصية التشغيل عن بُعد بالنسبة للأكسبلورر 2010
بصراحة مع الشتاء الواحد يتعيجز يسخن السيارة وهو داخلها

تحياتي

SHARK BLUE
06/12/2010, 02:57 PM
مبروك اخوي والله يطعمك خيرة ويكافيك شره تتمتع فيه انشاء الله

اخوك كل الاتجاهات
الله يبارك فيك اخوي كل الاتجاهات مشكور يالغالي

كل الاتجاهات
06/12/2010, 03:15 PM
جهدكم مشكور زملاء الرابطة

عندي سؤال :
منفذ u s b هل يشغل الفلاش إذا حملت عليه صوتيات ؟

وماهي الطريقة ؟

ولكم كل الشكر والتقدير والعرفان .

هلا بك اخوي عريف ركن

بحكم خبرتي البسيطه بالمسجلات الي يجي فيها مدخل (USB) تقدر تحمل ملفات صوتية على فلاش وتسمعه على المسجل بس يعتمد على نوعية المسجل ماذا يدعم من نوعيات للملفات المحمله يعني مثلً هل يدعم ملفات ام بي ثري (MP3) خلي الملفات الي تبي تحملة زيه وعلى هذا فـ قس.

وياليتك تنقل تجربتك لنا .

اخوك كل الاتجاهات

ابوزياد12
06/12/2010, 03:16 PM

ركب أنا ركبت أبو 300 ريال
ومن أبدع ما يكون له شهر وشوي ما فيه أي تأثير
بس اوزنه مزبوط وتنعم،،،

ابوزياد12
06/12/2010, 03:18 PM

بجوار لمبات اللوحه

ibrahim_20
06/12/2010, 04:24 PM
ان شاء الله ابشتري اكسبلور بس محتار اي موديل 2010 او 2011

اعتقد 2010 فيه دبل ودفع خلفي

اشتري الحين 2010 ولا اصبر شوي
شرايكم بالون عنابي وش الالون داخليه غير بيج

يعطيكم العافيه

عريف ركن
06/12/2010, 08:55 PM
هلا بك اخوي عريف ركن

بحكم خبرتي البسيطه بالمسجلات الي يجي فيها مدخل (USB) تقدر تحمل ملفات صوتية على فلاش وتسمعه على المسجل بس يعتمد على نوعية المسجل ماذا يدعم من نوعيات للملفات المحمله يعني مثلً هل يدعم ملفات ام بي ثري (MP3) خلي الملفات الي تبي تحملة زيه وعلى هذا فـ قس.

وياليتك تنقل تجربتك لنا .

اخوك كل الاتجاهات

أشكرك يا غالي
نعم المسجل يعمل على mb3 لكن ماهي الطريقة بالتفصيل ؟

رماح 111
06/12/2010, 10:47 PM

يعطيكم العافيه

اخوي تستاهل مفتاح الكسبلورا واذا حصل 2011 ياسلام ماراح تندم تقنية عالية
وشغل عدل وبنسبة لدفع الرباعي في 2011 ما يشتغل الا في الطلوع والنفود
وفي الطريق يرجع دفع خلفي تقنية ما اقول الا الله يمهلك في الزين.

اكسبلور 2006
06/12/2010, 11:39 PM
شباب في حركه حلوه في فورد اكسبلور
ابي اشيل السله وركب جناح بس كثير مسوينها هاذي انا ابي اسويها من عام 2006 بس مدري الجناح الي يركبونه حق اي سياره

ابوعمر1397
07/12/2010, 08:53 AM
أشكرك يا غالي
نعم المسجل يعمل على mb3 لكن ماهي الطريقة بالتفصيل ؟
حمل الفلاش مقاطع بصيغة mp3 اشبك الفلاش في مكانه اضغط على زر voice في الدركسون بتكلمك المزيونه وتقول بما معناه ((قل امر )) بعد ما تخلص قل usb سوف يتم الاتصال مع الفلاش اذا ما اشتغل تصفح المقاطع من خلال ازرار الدركسون والاختيار عن طريق الزر ok
انا عندي 2010 اشغل عليه المقاطع الصوتية اللي على جوالي عن طريق البلوتوث
وارى انه افضل من استخدام الفلاش

والافضل من كل هذا تنزيل المقاطع على CD وارتح

ابوعمر1397
07/12/2010, 08:55 AM

يعطيكم العافيه

ارى انك تصبر حتى تشوف 2011 علشان ما تندم
فيه اشاعات تقول ان 2010 بينزل على انه 2011 والجديد بينزل في 2012 والله اعلم

mh_daghash
07/12/2010, 09:42 AM
أعضاء الرابطة المحترمين تحياتى
ارجو الافادة عن سؤالى ضرورى
انا معروض على اكسبلورر موديل 2006م 6 سلندر ايدى باور عامله 90.000 ميل من الداخل جلد طبيعى بدون فتجه سقف ومطلوب فيها 69000 ريال مضمونه سنتين من معرض الكفاح وارد أمريكى ارجوكم هل السعر مناسب

ابوعمر1397
07/12/2010, 10:06 AM
أعضاء الرابطة المحترمين تحياتى
ارجو الافادة عن سؤالى ضرورى
انا معروض على اكسبلورر موديل 2006م 6 سلندر ايدى باور عامله 90.000 ميل من الداخل جلد طبيعى بدون فتجه سقف ومطلوب فيها 69000 ريال مضمونه سنتين من معرض الكفاح وارد أمريكى ارجوكم هل السعر مناسب
غالي جدا
70 الف تحصل لك 2008 - 2009 استخدام امريكي او سعودي نظيف تحت الضمان

اقول هذا الكلام من واقع اسعار الاكسبلورر في بعض مواقع البيع والشراء على الانترنت مثل موقع حراج مثلا

اكسبلورر 2008 استخدام امريكي ايدي باور دبل فتحة 8 سلندر ب 75 شف الرابط
http://www.haraj.com.sa/11229832/%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF_%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%A8% D9%84%D9%88%D8%B1%D8%B1_2008_%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9 %8A_%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B1_8_%D8%B3%D9%84%D9%86% D8%AF%D8%B1_%D9%81%D8%AA%D8%AD%D8%A9_%D9%88%D8%AF% D8%A8%D9%84_/

mh_daghash
07/12/2010, 10:08 AM
انا اشكرك على ردك يا ابراهيم بس انا اسف عايز اصلح معلومة كتبتها غلط اعذرنى السعر 59000 ريال مش 69000 ريال ايه رأيك

ابوعمر1397
07/12/2010, 10:14 AM
اذا السيارة دفع رباعي والمقاعد ثلاث صفوف وعلى الضمان
يعتبر السعر جيد

mh_daghash
07/12/2010, 11:19 AM
حياكم ما فى رد

mh_daghash
07/12/2010, 11:20 AM
شكرا يا ابراهيم السيارة دفع رباعى بس صفين مش ثلاثه الله يعافيك .

عريف ركن
07/12/2010, 11:42 AM
حمل الفلاش مقاطع بصيغة mp3 اشبك الفلاش في مكانه اضغط على زر voice في الدركسون بتكلمك المزيونه وتقول بما معناه ((قل امر )) بعد ما تخلص قل usb سوف يتم الاتصال مع الفلاش اذا ما اشتغل تصفح المقاطع من خلال ازرار الدركسون والاختيار عن طريق الزر ok
انا عندي 2010 اشغل عليه المقاطع الصوتية اللي على جوالي عن طريق البلوتوث
وارى انه افضل من استخدام الفلاش

والافضل من كل هذا تنزيل المقاطع على CD وارتح

شكرا جزيلا لك
بحاول وإن شاء الله تضبط ، لكن بسألك
البلوتوث يشتغل فقط مكالمات أما المقاطع ما تشتغل مدري وش السبب .

بارك الله فيكم .

ابوعمر1397
07/12/2010, 11:49 AM
شكرا جزيلا لك
بحاول وإن شاء الله تضبط ، لكن بسألك
البلوتوث يشتغل فقط مكالمات أما المقاطع ما تشتغل مدري وش السبب .

بارك الله فيكم .
اللي اسويه اشغل بلوتوث الجوال ثم اضغط على voice واقول بلوتوث اوديو واذا تم الاتصال شغل المقاطع عن طريق الجوال اختر المقطع وطول على الصوت في مسجل السيارة

بوعاصم1
07/12/2010, 12:39 PM
شباب هل الاكسبلورر 2*4 يكمون دفع رباعي مستمر مثل المونتنير او دفع خلفي فقط

ابوعمر1397
07/12/2010, 01:14 PM
شباب هل الاكسبلورر 2*4 يكمون دفع رباعي مستمر مثل المونتنير او دفع خلفي فقط

المونتنير لو تلاحظ مكتوب على جنبه فوق الكفر الخلفي AWD معناه دفع رباعي مستمر
4*2 دفع خلفي فقط

ابو زياد الحج
07/12/2010, 02:07 PM

أخواني الكرام

ماهي افضل كفرات مناسبة للبر والاسفلت وسعرها يكون في حدود 400 ريال

وياليت إن كان هناك عضو في المدينة يدلني على افضل محل لبيعها

والشكر للجميع ،،،،،

ابوعهد
07/12/2010, 08:32 PM
40 ريال طفاية حريق قد تحتاجها في حال حدوث حريق واليكم المكان المناسب
http://files04.arb-up.com/i/00345/orwanqr78d46_t.jpg (http://arb-up.com/orwanqr78d46/٢٠١٠١٢٠٦١٣٥.jpg.html)
http://files04.arb-up.com/i/00345/bv07nyjyf7qp_t.jpg (http://arb-up.com/bv07nyjyf7qp/٢٠١٠١٢٠٦١٣٤.jpg.html)
http://files04.arb-up.com/i/00345/j8exoh0eo0wo_t.jpg (http://arb-up.com/j8exoh0eo0wo/٢٠١٠١٢٠٦١٣٦.jpg.html)
هذا بالنسبة لموديل 2005 اما 2006 وفوق فالمكان اوسع
اللهم احفظنا شر السيارات

fahhada_A
07/12/2010, 09:52 PM
شباب سوال ين بسيطين الاول انا احس الموتر ثقيل يعني تحس بصوت المكينه بعد ماتكبس عليها بنزين والثاني احس اني لما امشي بالموتر اسمع الاصوات برا الموتر يعني هو يعزل الهواء بس الصوت مايعزله وشباب فيه زر على القير لما اضغط عليها يطلع لمبه خضراء بالطبلون مكتوبo/d ودي اعرف معناها وهل هو يثقل على المتر او لا

مدورالكايد77
08/12/2010, 01:32 AM
اخي العزيز يوجد زر في الباب الاخير نفسه يمين اللوحة عموما هو زي اللمس انا عندي 2009وفيه موجود دوره بتلقاه ,,,,,,,,,,,,,,تحياتي للجميع

مدورالكايد77
08/12/2010, 01:39 AM
الي انا اعرفة ويسما تباريز قطعه دائرية الشكل ومخرمة بعدد مسامير الكفر ذات سماكة معينة تركب على مكان الكفر من الداخل بينه وبين الهوب تقريباً لتبرز الكفر للخارج ويكون شكل السيارة بارزة الكفرات .

اذاكانت معلومتي غلط ارجو من الاخ مدورالكايد77 يصححلي :good2:

كل الاتجاهات
سلمت اخوي كلامك صحيح نفس الوصف الي قلت كفيت ووفيت وعلى حسب المقاس المطلوب ,,,,,,,,,,,تحياتي

مدورالكايد77
08/12/2010, 01:51 AM
اخوي طيب كيف اقدر احصل عليهاا هناا في الشرقيه الدمام
وكم سعرهاا ؟
وهالفيهاا خطوووره ؟
لاني ادااوم عليه من الدمام الى الجبيل يومياً وعلى سرعاات عااليه
تحيااتي
انا شخصيا مركبها لها فوق السنة وما شالله مايحتاج عموما تلقاها عند المخارط في الصناعية يسوون لك المقاس الي تبغاه بس انتبه للسعررررررررر في الرياض بحدود 1800ريال في المخرطة في الصناعية بس اذا ركبتها لازم تسوي ترصيص,,,,,,,,,

شاهين 5000
08/12/2010, 08:21 AM
انا شخصيا مركبها لها فوق السنة وما شالله مايحتاج عموما تلقاها عند المخارط في الصناعية يسوون لك المقاس الي تبغاه بس انتبه للسعررررررررر في الرياض بحدود 1800ريال في المخرطة في الصناعية بس اذا ركبتها لازم تسوي ترصيص,,,,,,,,,
مااااقصرت اخوي ويعطيك الف عاافيه
شكرا على الافااده

ابوعمر1397
08/12/2010, 08:41 AM
شباب سوال ين بسيطين الاول انا احس الموتر ثقيل يعني تحس بصوت المكينه بعد ماتكبس عليها بنزين والثاني احس اني لما امشي بالموتر اسمع الاصوات برا الموتر يعني هو يعزل الهواء بس الصوت مايعزله وشباب فيه زر على القير لما اضغط عليها يطلع لمبه خضراء بالطبلون مكتوبo/d ودي اعرف معناها وهل هو يثقل على المتر او لا

ثقل السيارة طبيعي في بداية الانطلاق كنك مشغل الدبل لان حسب معلوماتي السيارة دفع رباعي حتى سرعة 80 ثم يفصل ويصير دفع خلفي
انا عندي 2010 اعبيه بنزين 95 والموتر خفيف يمكن السبب نوع البنزين لان بعض الاعضاء ذكر ان 95 اقوى في عزم السيارة

اما بالنسبة لعزل الصوت فهذا من اكبر عيوب سيارات فورد يعنى عزل الصوت في تويوتا ونيسان افضل

اما بخصوص الزر اللي في عصى القير فهذا يخلي الموتر نفسه طويل في كل تعشيقه
تضغط عليه عند صعود مرتفعات او النزول منها مثل طريق كرى وكذلك في زحمة السير بحيث السيارة ما تنقل نمرة بسرعة ويتعب القير

مثال للتوضيح

تخيل معك سيارة قير عادي وانت في زحمة اكيد القير راح يكون على طول في الاول او الثاني بالكثير

نفس الشي مع هذا الزر اللي يخلي القير على التعشيرة الثانية ولا ينقل للثالث الا ما زيادة السرعة

ارجوا يكون ما كتبته واضح

مبروك السعيد
08/12/2010, 08:44 AM

حسب ما ذكر بعض الأخوان
المفروض O/D تكون تعمل معاك وعشان تعرف انها شغاله ضروري ما تكون اللمبه طالعه معك على الطلبون يعني في حالة ON . واذا اطلعت معك على الطبلون يعني في حالة OFF .
عملها يا أستاذي الكريم حسب ما وصلني من بعض الأخوه انها اذا كانت شغاله القير في تغير السرعه ما يرجع لأول تعشيقة يعني يطيح عزم السيارة ثم يرجع من جديد لكن ياخذ اقرب تعشيقة للقير يعني بالعربي ينفع في الزحمه مثل زحمه الرياض كل شوي واقف وترجع تضغط على الموتر ويرجع لأخر تعشيقه وهذا يسبب صوت عالي في الماكينة

وشكلك ما فهمت مني لكن اللي اعرفه ضروري تكون شغاله معك وعشان تعرف انها شغاله ضروري ما تطلع لك اللمبه على الطبلون والسلاام ختام
ان شاء الله قدرت اوصل لك المعلومه واذا ما ما استوعبت كلامي فيه شباب أكفئ وأقدر مني في توضيح مثل هذه الأمور وعندك الشيخ قوقل ما يقصر .

fahhada_A
08/12/2010, 09:20 AM
شباب اليوم جاني رساله تنبيه على شاشه العرض في الطبلون تقولtire monitor fault مامعناته وودي ياشباب تدلوني على ورشه تغيير زيت القير في الرياض..

fahhada_A
08/12/2010, 09:25 AM
شكرا اخوي مبروك السعيد وربي كفيت ووفيت وشكرا
librarian (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=80735) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif
والله كلكم على راسي وربي بس ابيكم تجاوبون على سوالي اللي فوق الللي بخصوص تنبيه تقولtire monitor fault

ابوعمر1397
08/12/2010, 09:35 AM
شكرا اخوي مبروك السعيد وربي كفيت ووفيت وشكرا
librarian (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=80735) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif
والله كلكم على راسي وربي بس ابيكم تجاوبون على سوالي اللي فوق الللي بخصوص تنبيه تقولtire monitor fault

معناه عندك مشكلة في حساس ضغط هوى الكفرات

كل الاتجاهات
08/12/2010, 09:38 AM

ثقل السيارة طبيعي في بداية الانطلاق كنك مشغل الدبل لان حسب معلوماتي السيارة دفع رباعي حتى سرعة 80 ثم يفصل ويصير دفع خلفي
انا عندي 2010 اعبيه بنزين 95 والموتر خفيف يمكن السبب نوع البنزين لان بعض الاعضاء ذكر ان 95 اقوى في عزم السيارة

اما بالنسبة لعزل الصوت فهذا من اكبر عيوب سيارات فورد يعنى عزل الصوت في تويوتا ونيسان افضل

اما بخصوص الزر اللي في عصى القير فهذا يخلي الموتر نفسه طويل في كل تعشيقه
تضغط عليه عند صعود مرتفعات او النزول منها مثل طريق كرى وكذلك في زحمة السير بحيث السيارة ما تنقل نمرة بسرعة ويتعب القير

مثال للتوضيح

تخيل معك سيارة قير عادي وانت في زحمة اكيد القير راح يكون على طول في الاول او الثاني بالكثير

نفس الشي مع هذا الزر اللي يخلي القير على التعشيرة الثانية ولا ينقل للثالث الا ما زيادة السرعة

ارجوا يكون ما كتبته واضح

مشاء الله عليك اخوي librarian كلام 100% :good2:
تشكر على طرحك
اذا سمحتلي ادعم فكرت الدبل بالجزء هذا
الاكسبلورر الدفع الرباعي في وضعية الدبل على الاوتو يكون 40% امامي 60% خلفي بالنسبة للدفرنسات للدبل وبعد الـ80 يكون خلفي فقط .

كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
08/12/2010, 09:46 AM
شباب اليوم جاني رساله تنبيه على شاشه العرض في الطبلون تقولtire monitor fault مامعناته وودي ياشباب تدلوني على ورشه تغيير زيت القير في الرياض..

هلا بك اخونا fahhada_A

تأكد من الهواء في الكفرات اخوي .

بالنسبة لتغيير فلتر وزيت القير فيه مركز القرعاوي ولهم فروع في الرياض
انا شخصياً جربتهم ماشاء الله شغلهم مايحتاج كلام .

وبعد اذن الادارة هذا رقمهم الموحد : 920016656

* شغلة مهمة >> القطع خذة معك من الوكالة اصلية << انا اسوي كذا :D

تقبل مروري
اخوك كل الاتجاهات

دانكن دونات
08/12/2010, 10:58 AM
السلام عليكم يا اخوان ، وصباحكم عسل وورورد وجوري <--- وش عنده :)
اتمنى المساعده منكم وليس غريب على ملاك الاكسبلورر،،،

عندي صوت يطلع في الدبل (طق) وهذا اذا كنت مشغله في البر وانا ماشي دعست ولفيت يمين او يسار
الصوت يطلع في (low) اكثر من ال ( haigh) و ايضا صوت يخرج لي والدبل شغال اذا تركس السياره تمشي بدون ضغط بنزين كأنه احتكاك شيء مصدي ،،،،

يا اخوان سيارتي اكسبلورر 2010 ومحاتسيكم ما قد جرب دبل في حياته هل الصوت طبيعي والا انقز للوكاله:(
تحياتي لكم ،،، ودمتم بود

كل الاتجاهات
08/12/2010, 11:32 AM
السلام عليكم يا اخوان ، وصباحكم عسل وورورد وجوري <--- وش عنده :)
اتمنى المساعده منكم وليس غريب على ملاك الاكسبلورر،،،

عندي صوت يطلع في الدبل (طق) وهذا اذا كنت مشغله في البر وانا ماشي دعست ولفيت يمين او يسار
الصوت يطلع في (low) اكثر من ال ( haigh) و ايضا صوت يخرج لي والدبل شغال اذا تركس السياره تمشي بدون ضغط بنزين كأنه احتكاك شيء مصدي ،،،،

يا اخوان سيارتي اكسبلورر 2010 ومحاتسيكم ما قد جرب دبل في حياته هل الصوت طبيعي والا انقز للوكاله:(
تحياتي لكم ،،، ودمتم بود

عليكم السلام والرحمة الله وبركاتة

راااااايق ماشاء الله عليك اكيد انت دانكن دونات <<:D ياسلام عليه الصباح :good2:

الله يديم عليك ويسعد ايامك .

نجي للكلام الي تستفسر عنة وهو ان فيه صوت طقه مع استخدام الدبل .

للمعلومية يمكن هي عندك ما ادري

1- (low) تعني الدبل الثقيل .

2- ( HIGH) تعني الدبل الخفيف .

يعني غير المفهوم السائد والمبني على سيارات اخرا مثل الياباني .

الصوت اكيد يبي يكون فيه صوت بس عاد ماندري ما نوع الصوت والوصف بالكلام مو زي سماعه :good2: .
وموترك جديد مشاء الله مايمنع اذا حاس انه شي غريب تمر الوكالة وتسئل .

واذا تبي نطلع للبر نجرب الموتر تراني مستعد :D

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

دانكن دونات
08/12/2010, 11:54 AM
عليكم السلام والرحمة الله وبركاتة

راااااايق ماشاء الله عليك اكيد انت دانكن دونات <<:D ياسلام عليه الصباح :good2:

الله يديم عليك ويسعد ايامك .

نجي للكلام الي تستفسر عنة وهو ان فيه صوت طقه مع استخدام الدبل .

للمعلومية يمكن هي عندك ما ادري

1- (low) تعني الدبل الثقيل .

2- ( HIGH) تعني الدبل الخفيف .

يعني غير المفهوم السائد والمبني على سيارات اخرا مثل الياباني .

الصوت اكيد يبي يكون فيه صوت بس عاد ماندري ما نوع الصوت والوصف بالكلام مو زي سماعه :good2: .
وموترك جديد مشاء الله مايمنع اذا حاس انه شي غريب تمر الوكالة وتسئل .

واذا تبي نطلع للبر نجرب الموتر تراني مستعد :D

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

اليوم بطلع للبر بس والله طقه قويه ماهو صوت حنه قويه ولا شيء طقه زي كذا ( طق) :(

hmooody55
08/12/2010, 12:58 PM
مطلوب

الاكواع الي تجي بوسط الجنوط الي عليه علامة فورد

انسرقت وابي 4 قطع

اصليه

مستعمله او جديده

واذا تدلون محل يبيع اصليات دلوني عليه

ابو زياد الحج
08/12/2010, 01:09 PM

أخواني الكرام

ماهي افضل كفرات مناسبة للبر والاسفلت وسعرها يكون في حدود 400 ريال

وياليت إن كان هناك عضو في المدينة يدلني على افضل محل لبيعها

والشكر للجميع ،،،،،

للرفع ،،،،،،،،،،

ابوعمر1397
08/12/2010, 01:18 PM
للرفع ،،،،،،،،،،

هانكوك الكوري ممتاز ولين على الاسفلت وفي الرمال ممتازة
بس ما يناسب في الطرق الوعرة يتأثر بسرعه

دنلوب ممتاز للجيوب بس ما ادري عن اسعاره

ابو زياد الحج
08/12/2010, 01:21 PM
هانكوك الكوري ممتاز ولين بس ما يناسب المشي في الامكان الوعرة

على الاسفلت وفي الرمال ممتازة

دنلوب ممتاز للجيوب بس ما ادري عن اسعاره

هلا وغلا

كم سعر الكوري ونوعياته

ومعظم مشي على الاسفلت ، لكن هناك 200 متر مطناج خفيف امشي عليها في اليوم اربع مرات تقريباً ،،

ابوعمر1397
08/12/2010, 01:30 PM
هلا وغلا

كم سعر الكوري ونوعياته

ومعظم مشي على الاسفلت ، لكن هناك 200 متر مطناج خفيف امشي عليها في اليوم اربع مرات تقريباً ،،

ما عندي فكره عن الاسعار حاليا والنوعيات

اذا كنت في الرياض لو تمر الوكيل في الغرابي وتشوف نفس مقاس شد البلد اللي على السيارة يكون افضل

abosamra
08/12/2010, 01:41 PM
الله يحي الشباب
وبصراحة تسلم الايادي على الرابطة اللي اكثر من رائعة
سؤال بسيط الحين في الطبلون اذا لمبة الاير باق طالعة ما اختفت في مشكلة بالسيارة
لاني بشتري سيارة مستعملة موديل 2007 بس لاحظت لمبة الايرباق والعة على طول
افيدوني جزاكم الله خير\

ابوعمر1397
08/12/2010, 01:45 PM
الله يحي الشباب
وبصراحة تسلم الايادي على الرابطة اللي اكثر من رائعة
سؤال بسيط الحين في الطبلون اذا لمبة الاير باق طالعة ما اختفت في مشكلة بالسيارة
لاني بشتري سيارة مستعملة موديل 2007 بس لاحظت لمبة الايرباق والعة على طول
افيدوني جزاكم الله خير\

واحد من اثنين

1- السيارة مصدومه او
2- الحساس فيه مشكلة يحتاج برمجه
الافضل فحصها كمبيوتر

saudsaud
08/12/2010, 03:01 PM
نرجو من الجميع المشاركة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=360115

fahhada_A
08/12/2010, 05:33 PM
ياشباب ارجوكم ضروري الرد انا عندي اكسبلورر 2008 المهم لما تكون السياره على الدي وابي ارجعها على الريوس يجلس ثانيه وينتع واحيانا لما امشي يكون بالتعشيقه الثالثه نتعه تقريبا نفسها

fahhada_A
09/12/2010, 01:15 PM
شباب ابي محل تصليح المسجل لانه خرب كرسي السي دي وكم يكلف بالرياض وهل ينفك الديكور

فارس الديره
09/12/2010, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير

ابو طلال

الحيران421
10/12/2010, 04:03 AM
شباب ابي محل تصليح المسجل لانه خرب كرسي السي دي وكم يكلف بالرياض وهل ينفك الديكور

نعم ينفك الديكور الأمامي واغلب محلات تصليح مسجلات السيارات تجد عندهم صيانةوفية واحد انا اتعامل معه في الشفا شارع المعارض بعد الجديعي شغلة كويس ومعقول بعد المكاسر

الحيران421
10/12/2010, 04:05 AM
ياشباب ارجوكم ضروري الرد انا عندي اكسبلورر 2008 المهم لما تكون السياره على الدي وابي ارجعها على الريوس يجلس ثانيه وينتع واحيانا لما امشي يكون بالتعشيقه الثالثه نتعه تقريبا نفسها

اعتقد انها عايدية انا عندي 2006 يجي فية زي كذا بس ماهو دايم

الحيران421
10/12/2010, 04:39 AM
السلام عليكم؛
نفس المشكلة؛ وخليت الهوا 35 ولا راح التنبيه؛ :( يكفي الموتر مطباته قوية بعد ازيد هوا الكفرات اكثر من 35 !!؛
بنسبة لحساس الهوء هو مبرمج علا 37 عن تجربة ولكن يكون مطبة ثقيل شوي عشان كذا مريت الوكالة استفسر هل بلأمكان تعديل التنبية علا اقل من ذالك فأفاد انة لايمكن تغير برمجتة فقررت ان اضعة علا 30 او35 والله يعنا علا التنبة لئن 37 او 40 مطبها قوي

SHARK BLUE
10/12/2010, 01:19 PM
بنسبة لحساس الهوء هو مبرمج علا 37 عن تجربة ولكن يكون مطبة ثقيل شوي عشان كذا مريت الوكالة استفسر هل بلأمكان تعديل التنبية علا اقل من ذالك فأفاد انة لايمكن تغير برمجتة فقررت ان اضعة علا 30 او35 والله يعنا علا التنبة لئن 37 او 40 مطبها قوي

طيب لو خليت الهواء على 30 بشكل دايم وماراح ماتهمني لمبت التنبيه اهم شي مايتاثر الكمبيوتراو شي ثاني

الكوكتيل
10/12/2010, 01:24 PM
اين توجد شاشات الملاحة حق الاكسبلورر التى تركب مكان المسجل

عودة بطل
10/12/2010, 02:18 PM
السلام عيلكم يسعدني ويشرفني المشاركة معكم
توني مطلع الموتر اكسبلور 2010ابيض الحمد لله ولبست المراتب والارضيه واشتغلت لمبت الارباك هل استطيع اطفيها بدون ارجوع للوكاله وشكرا

ابوعمر1397
10/12/2010, 03:23 PM
طيب لو خليت الهواء على 30 بشكل دايم وماراح ماتهمني لمبت التنبيه اهم شي مايتاثر الكمبيوتراو شي ثاني

ماراح يتأثر اي شي

الغريب عندي 2010 ما يطلع التنبية الا اذا نزل ضغط الكفرات اقل من 30 وكل الكفرات 35 والامور تمام

ابوعمر1397
10/12/2010, 03:24 PM
توني مطلع الموتر اكسبلور 2010ابيض الحمد لله ولبست المراتب والارضيه واشتغلت لمبت الارباك هل استطيع اطفيها بدون ارجوع للوكاله وشكرا
رح الوكالة افضل بحكم الموتر توه جديد

ابوعمر1397
10/12/2010, 03:26 PM
متوفرة عند اغلب محلات الشاشات في الغرابي وسعرها في حدود 3000 وعند العليان وغيرهم كثير
وعند الوكالة ب 7000

واحد من الاخوان زار معرض الرياض للسيارت قبل يومين يقول لقيت شركة مشاركة عندها كل انواع الشاشات المناسبة لكل سيارة واسعارهم اقل من الفين ريال

ابو زياد الحج
10/12/2010, 05:23 PM
اخواني الكرام

ماهو افضل مقاس كفرات للاكسبلورر

علكاً بأن مقاس الوكالة هو 225/65-17

SHARK BLUE
10/12/2010, 08:40 PM
ماراح يتأثر اي شي

الغريب عندي 2010 ما يطلع التنبية الا اذا نزل ضغط الكفرات اقل من 30 وكل الكفرات 35 والامور تمام

الله يعطيك من خيره ويكفيك شره .انا ان شاء الله يوم السبت او الاحد اطلعه من الوكاله لكن حبيت اسئل واول ماطلعه ابحط بها 30 على طول

جعفوري1
10/12/2010, 10:56 PM
فيه واحد بالشرقية وبجده يبيعها نفس الوكالة بالضبط الدرجة الاولى

bewildered
11/12/2010, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير

ابو طلال

هلا بك
وكل سنه وانت بخير
نورت الصفحه

SSSS تركي
11/12/2010, 02:13 PM
موتري موديل 2010 ودي اركب زنون هل يركبونه في الوكاله علشان مايروح الضمان أو اركبه في أي مكان.

كل الاتجاهات
11/12/2010, 08:53 PM
موتري موديل 2010 ودي اركب زنون هل يركبونه في الوكاله علشان مايروح الضمان أو اركبه في أي مكان.

تركي مساك الله بالخير وجميع من يقراء

*** هل المعلومة هذي دقيقة >> (يروح الضمان :().

انا من الي ركب زينون ولا قد قالو شي الوكاله ما ادري الحين يبي يتغير اسلوبهم هذا شي ما ادري عنه :eek:.

كل الاتجاهات

ابوعمر1397
11/12/2010, 09:55 PM

الوكالة ما تعترض على اي شي تركبه في السيارة خارج الوكالة لكن اذا حصل لك مثلا مشكلة كهربائية ورحت على الضمان بيقولون اللي ركبته هو السبب والضمان الكهربائي ملغي اسفين فنصيحه لا تعطيهم فرصه

HMB
11/12/2010, 10:31 PM
الوكاله يرفضون يركبونه

الحيران421
12/12/2010, 03:08 AM
متوفرة عند اغلب محلات الشاشات في الغرابي وسعرها في حدود 3000 وعند العليان وغيرهم كثير
وعند الوكالة ب 7000

واحد من الاخوان زار معرض الرياض للسيارت قبل يومين يقول لقيت شركة مشاركة عندها كل انواع الشاشات المناسبة لكل سيارة واسعارهم اقل من الفين ريال

بنسبة لشاشة الأكسبلور الي نفس الوكالة موجودة في الغرابي بس ترا هي نوعين نوع يجيبونة من الأمارات وهي نوعية رديئة وتخرب علا طول يعني اعطالها كثير وسعرة من
1400 الا1700 وفية نوع صيني درجة اولا من 1850 الا 2000 وكلها عليها ضمان بس علا ماعتقد الي تجي من الأمارات قالي واحد ان سبب خرابه ردائة القطع وانها بدون مروحة تبريد داخلية

الحيران421
12/12/2010, 03:42 AM
يا أخوان تكفون
عندي اكسبلورر 2006 امريكي اول ما احرك القير من الp تشتغل عندي الأنوار الأمامية في أي وقت في الليل والنهار, وش الحل؟
اخي الكريم هذي ميزة في الأمريكي الي يجي من بعض الولايات الباردة وكثيرة الأمطار لسلامة ولكن تقدر تتفيها عن طريق الظغطى علا البريك لمسة لئة هو يعمل مع البريك يعني مع الجلنط اذا فكيت الجلنط اشتغل النور زي اليوكن والجمس الأمريكي

الحيران421
12/12/2010, 03:58 AM
ممكن احد يفيدنا كيف تولع الكشافات اللي تحت المرايات

لاني حاولت ولا حصلت كيف اشغلها
اذاكان قصدك الي في المرايات فهي تولع مع لمبة السقف الداخلية او عندما تقوم بفتح الأبواب

alhrbe
12/12/2010, 10:22 AM

صبحكم الله بالخير

ودي استفسر عن اسعار فورد اكسبلور 2010

وشاكرين حسن تعاونكم معنا

والله ولي التوفيق

ابوعمر1397
12/12/2010, 11:05 AM

صبحكم الله بالخير

ودي استفسر عن اسعار فورد اكسبلور 2010

وشاكرين حسن تعاونكم معنا

والله ولي التوفيق

اذا تسأل عن الجديد لدى الوكالة شف هذا رقم صالة توكيلات الجزيرة شمال الرياض طريق التخصصي 4805222
لمعلومات اخرى انصحك تزور موقع شركة توكيلات الجزيرة على النت

fahhada_A
12/12/2010, 11:23 AM
شباب ابي ردكم ارجوكم انا عندي جمله تقول خلل في جهاز قياس الاطارات وبالانجليزي tire monitor fulte ابي حل لها بدون ماروح الوكاله وطلعت لي وانا رايح للدوام انا ابي اتاكد وين مكانها او في ورشه بالرياض تصلحها ابي عنوان الورشه..

alhrbe
12/12/2010, 11:32 AM
اذا تسأل عن الجديد لدى الوكالة شف هذا رقم صالة توكيلات الجزيرة شمال الرياض طريق التخصصي 4805222
لمعلومات اخرى انصحك تزور موقع شركة توكيلات الجزيرة على النت

مشكوووووووووووووور اخوي

الله يعطيك العافية

ابوعمر1397
12/12/2010, 11:35 AM
شباب ابي ردكم ارجوكم انا عندي جمله تقول خلل في جهاز قياس الاطارات وبالانجليزي tire monitor fulte ابي حل لها بدون ماروح الوكاله وطلعت لي وانا رايح للدوام انا ابي اتاكد وين مكانها او في ورشه بالرياض تصلحها ابي عنوان الورشه..

معنى الرسالة خلل في حساس ضغط الهوى في الكفرات
الخلل ممكن احد الحساسات خربان يحتاج تغيير او الكمبيوتر يحتاج برمجه
انصحك تروح الوكالة اذا السيارة تحت الضمان
وان كانت ليست تحت الضمان مر اي مركز مشهور لفحص الكمبيوتر

alhrbe
12/12/2010, 11:36 AM
زرت الموقع ولاكن ليس محدد فيه السعر

==========================

يا ليت تكتب لنا الموقع اللي به الاسعار موجوده وشكرا

ابوعمر1397
12/12/2010, 11:39 AM
زرت الموقع ولاكن ليس محدد فيه السعر

==========================

يا ليت تكتب لنا الموقع اللي به الاسعار موجوده وشكرا
موقع الشركة ما يعرض اسعار دق على ارقام الصالات في اي فرع وخذ العلم من الموظف

alhrbe
12/12/2010, 11:42 AM
موقع الشركة ما يعرض اسعار دق على ارقام الصالات في اي فرع خذ العلم
ان شاء الله

جاري الإتصااااااااااااااااااااااال

alhrbe
12/12/2010, 11:49 AM
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

alhrbe
12/12/2010, 12:17 PM
ما هي الفئة التي بعد الاستاندر

لاني اتصلت على توكيلات الجزيرة

قالو ما فيه استاندر

ابوعمر1397
12/12/2010, 12:31 PM
ما هي الفئة التي بعد الاستاندر

لاني اتصلت على توكيلات الجزيرة

قالو ما فيه استاندر
اسمه اب قريد وبعض الناس تسميه استاندر مطور او نص فل
يفرق عن الاستاندر
حساسات خلفيه
ارقام سرية على باب السواق
بلوتوث داخلي
التحكم بالدواسات التقديم والترجيع
ويفرق في السعر من 4 ال 6 الاف عن الاستاندر

fahhada_A
12/12/2010, 12:51 PM
معنى الرسالة خلل في حساس ضغط الهوى في الكفرات
الخلل ممكن احد الحساسات خربان يحتاج تغيير او الكمبيوتر يحتاج برمجه
انصحك تروح الوكالة اذا السيارة تحت الضمان
وان كانت ليست تحت الضمان مر اي مركز مشهور لفحص الكمبيوتر

مشكور على الرد بس المشكله وين الورشه اللي تقولك مشكله الحساس بجد ساعدوني يالربع اتصلت على الوكاله قالو نزل سيارتك وحنا ندق عليك نعطيك ريبورت انا ابي ورشه تصلحه او احد يشرحلنا كيف شكله وكيف اسوي له ري ست او امسح الاشعار او اشوف سلك يمكن انقطع اي شي ابي احد يصوره لي ويشرحله لي او يقولي اي ورشه تعرف تظبطه

مدور الاخبار
12/12/2010, 01:11 PM
مرحبا شباب :
أنا دخلت من جديد في عالم سيارات الدفع الرباعي وبحاجة لإفادة لو تكرمتم .
يوجد زر للدبل الخفيف وأخر للدبل الثقيل وثالث مكتوب عليه Auto 4WD
أسئلتي هي :
1 . متى أستخدم كل منهم وفي أي ظروف ؟
2. هل يجب التوقف تماما ووضع الجير على N عند التبديل بين أي منهم وبين الوضع العادي ؟
3. هل يجوز أن أمشي بسرعات عالية في وضع الدبل الخفيف أم أن ذلك يؤذي السيارة ؟سيارتي فورد اكسبلور 2006

أبو قصي
12/12/2010, 01:13 PM
أعزائي أعضاء الرابطة:D
سبق وأن كنت معكم قبل ثلاثة شهور أو أكثر
لكني انقطعت لبعض الظروف:mad:
ويسعدني المشاركة معكم والانضمام لكم من جديد:good2:
أخوكم
أبو قصي:good2:

ابوعمر1397
12/12/2010, 01:26 PM
مرحبا شباب :
أنا دخلت من جديد في عالم سيارات الدفع الرباعي وبحاجة لإفادة لو تكرمتم .
يوجد زر للدبل الخفيف وأخر للدبل الثقيل وثالث مكتوب عليه Auto 4WD
أسئلتي هي :
1 . متى أستخدم كل منهم وفي أي ظروف ؟
2. هل يجب التوقف تماما ووضع الجير على N عند التبديل بين أي منهم وبين الوضع العادي ؟
3. هل يجوز أن أمشي بسرعات عالية في وضع الدبل الخفيف أم أن ذلك يؤذي السيارة ؟سيارتي فورد اكسبلور 2006

الخفيف high يستخدم للتطعيس وتقدر تسرع عليه حتى 100 وتقدر تشغله والسيارة ماشية بس على سرعة بسيط مثل 40

الثقيل low ما يشتغل حتى توقف السيارة تماما وتحط القير على n ويستخدم في حال التغريز الشديد او عند سحب سيارة مغرزة ولا ينفع تكثر المشي عليه لكي لا يتأثر ومكتوب في الكتلوج لا تتجاوز سرعة 40 على الدبل الثقيل
زر auto اذا كنت مشغل الدبل تضغط عليه لتعطيل الدبل

kimi
12/12/2010, 03:22 PM
شاشه ملاحه + كاميرا + ضمان سنه 2200 ريال فرصه لشباب
اكسبلورر + اكسبديشن + ايدج / محمد / 0504984809

alhrbe
12/12/2010, 05:54 PM
اسمه اب قريد وبعض الناس تسميه استاندر مطور او نص فل
يفرق عن الاستاندر
حساسات خلفيه
ارقام سرية على باب السواق
بلوتوث داخلي
التحكم بالدواسات التقديم والترجيع
ويفرق في السعر من 4 ال 6 الاف عن الاستاندر

مشكووووووووور الى المعلومه
الله يعطيك العافية
ووفقكم الله
-------------
لكن كيف الموتر النوع هذا ؟؟؟

اكسبلوور2007
12/12/2010, 06:48 PM
السلام عليكم جميعآ

هذي اول مشااركه لي في المنتدى بشكل عام و الطرح بشكل خااص

مشكورين ع هذا المجهود الرائع

عندي استفساار بسيط

قبل اسبوع من الان اشتريت فورد اكسبلورر 2007

وهذي اول مره املك سياره من نوع فورد يعني غشيم فيهاا هع هع

المهم في الشاشه اللى عند عداد السرعه طلع لي يجب( تغير زيت المحرك )و غيرته ع طول

وبعدها طلع لي (يجب تغير الزيت ) احترت زيت شو هل زيت القير او الدركسون او الفرامل ياليت تفيدوني

وكم سعر الفحمات الخلفيه وكاله ؟

احترامي و تقديري لكم

ابوعمر1397
12/12/2010, 10:13 PM
مشكووووووووور الى المعلومه
الله يعطيك العافية
ووفقكم الله
-------------
لكن كيف الموتر النوع هذا ؟؟؟
انا عندي 2010 اب قريد او ما يسمى الاستاندر المطور اهم شي فيه الحساسات الخلفية اللي ريحتني كثير في المواقف
الاكسبلورر بشكل عام ممتاز وسعره معقول لكن اذا تقدر على برادو 2010 او 2011 فهو افضل

ابوعمر1397
12/12/2010, 10:19 PM
السلام عليكم جميعآ

هذي اول مشااركه لي في المنتدى بشكل عام و الطرح بشكل خااص

مشكورين ع هذا المجهود الرائع

عندي استفساار بسيط

قبل اسبوع من الان اشتريت فورد اكسبلورر 2007

وهذي اول مره املك سياره من نوع فورد يعني غشيم فيهاا هع هع

المهم في الشاشه اللى عند عداد السرعه طلع لي يجب( تغير زيت المحرك )و غيرته ع طول
وبعدها طلع لي (يجب تغير الزيت ) احترت زيت شو هل زيت القير او الدركسون او الفرامل ياليت تفيدوني

وكم سعر الفحمات الخلفيه وكاله ؟

احترامي و تقديري لكم

هذي الرسالة تطلع كل خمس الاف واذا طلعت لازم تبرمج العداد حتى ما تطلع مره ثانية الا بعد خمس الاف اخرى
الطريقة اضغط على زر setup عدة ضغطات حتى تصل لعبارة امسك زيت جديد ثم اضغط على rest ضغطه واحده طويله حتى تظهر رسالة الزيت 100 وخلاص

alhrbe
12/12/2010, 11:19 PM
انا عندي 2010 اب قريد او ما يسمى الاستاندر المطور اهم شي فيه الحساسات الخلفية اللي ريحتني كثير في المواقف
الاكسبلورر بشكل عام ممتاز وسعره معقول لكن اذا تقدر على برادو 2010 او 2011 فهو افضل

لقيت لي برادو 2010 95000

وش رايك ماشي 13000

ان صدق العداد

alhrbe
12/12/2010, 11:31 PM
لقيت برادو2007/2008/2009

سعره اغلى من 2010 فما هو السبب
هل لأنه غير مرغوووووووووووب 2010

ووفقكم الله

ابوعمر1397
13/12/2010, 08:27 AM
لقيت برادو2007/2008/2009

سعره اغلى من 2010 فما هو السبب
هل لأنه غير مرغوووووووووووب 2010

ووفقكم الله

اخوي لك رسالة على الخاص بخصوص استفسارك هذا

اكسبلوور2007
13/12/2010, 11:37 AM
اخي الغالي librarian (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=80735)

يعطيكـ الف عاافيهـ

الوحش الأسود
13/12/2010, 03:59 PM

الحمدلله اشتريت فورد اكسبلورر 2006 ليمتد من امريكا طبعا السيارة كاملة والكامل وجه الله عز وجل اخترتها فل اوبشن
والسيارة بصراحة اخذتها بفضل الله ومن ثم بفضل هالمنتدى الى ماخل لاصغيرة ولاكبيرة الا وشرحها عن هالسيارة

فشكرا يا ايها المنتدى الكبير انت و اعضائك ومشرفيك جزيل الشكر

اكسبلورر ذهبي
13/12/2010, 04:08 PM
السلام عليكم

يا اخوان معي اكسبلورر 2007 لمن اشغل السيارة وهي باردة اسمع صوت موية من المكيف واذا حميت السيارة يروح الصوت

وعندي استفسار عن سعر تغيير الاقمشة في الوكالة وهل اذا غيرتها برا الوكالة ياثر على الضمان

وكم سعر صيانة 70 الف كيلو

atamami
13/12/2010, 09:48 PM
السلام عليكم

يا اخوان معي اكسبلورر 2007 لمن اشغل السيارة وهي باردة اسمع صوت موية من المكيف واذا حميت السيارة يروح الصوت

وعندي استفسار عن سعر تغيير الاقمشة في الوكالة وهل اذا غيرتها برا الوكالة ياثر على الضمان

وكم سعر صيانة 70 الف كيلو

بالنسبة لتغيير الاقماشات برا الوكالةك .... لا يبطلم الضمان ..
انا عندي 2008 ومغيير فحمات امامي وخلفي برا الوكالة ( سعر الفحمات اجمالي 600 ريال من محلات التقوى ).. ولا قالوا شي عنها..
علماً باني سويت تشييك 92 الف .. بقيمة 1700 ريال شامله تغيير زيت وفلتر وكذلك زيت القير ... وكذلك غيروا لي كوع البلف .. صار فيه تهريب ماء .. وعلى الضمان ..طبعاً هذا صار في فرع شارع الثلاثين في الرياض ..
وسلامتكم

المتميز1
14/12/2010, 01:55 AM
السلام عليكم
اللي عنده طقم جنوط فورد اكسبلور حجم 18 كروم (نيكل )
تري شراي
يرسلي علي ib.78@hotmail.com (ib.78@hotmail.com)

bosalih
14/12/2010, 06:35 AM
اخواني الاعزاء ارغب بمعرفة اقرب مركز صيانة تابع للضمان مع العلم اني سيارتي 2008 والان ماشيه بالستين الف هل الوكالة تدقق على زيادة الكيلومترات الزايدة وكم سعر الصيانة حقت 50 الف

fahhada_A
14/12/2010, 10:19 AM
شباب الله لايهينكم انا مشكلتين وابي اول مشكله انا عندي فورد اكسبلورر 2008 ماشي 79000 المهم عندي نتعه بالقير احيانا لما احط القير على الريوس واحيانا تروح واحيانا لما امشي على 70 تجيني المهم رحت ورشه وفحصته وقالي مشكلتك في التروس الثاني واحد من المسننات متاكل فيطق ويسبب نتعه المهم قالي ماعليك امش فيه فتره مايضر لانه يبيله توضيب وتغيير الترس الثاني المهم هل ياثير مابي اوضبه وهل ياثر على القير وهل في الطعوس ياثر عليه

والمشكله الثانيه نفس الورشه قالولي نفحص لك حساسات الهوا تبع الكفرات ممكن فيها عطل ب100 ريال وتشتري حساس الهواء يقولي بالوكاله تقريبا240 ريال وبعدها نسويلك برمجه150ريال انا ابي اسالكم وين القاء حساس هواء برا الوكاله وبكم

شباب فيه زر يسار الدركسون مكتوب عليه on -off وتحته resعلى ماعتقد وش تعني ابي وش فيدتها ...

واشكركم على ذي الرابطه كثيرررررر واحلى سياره الاكسبلورر والله يعطيكم العافيه....

bewildered
14/12/2010, 01:16 PM
شباب الله لايهينكم انا مشكلتين وابي اول مشكله انا عندي فورد اكسبلورر 2008 ماشي 79000 المهم عندي نتعه بالقير احيانا لما احط القير على الريوس واحيانا تروح واحيانا لما امشي على 70 تجيني المهم رحت ورشه وفحصته وقالي مشكلتك في التروس الثاني واحد من المسننات متاكل فيطق ويسبب نتعه المهم قالي ماعليك امش فيه فتره مايضر لانه يبيله توضيب وتغيير الترس الثاني المهم هل ياثير مابي اوضبه وهل ياثر على القير وهل في الطعوس ياثر عليه

مرحبا يالغالي

مشكله ماهى مشكله كثر ماانها تعتبر شئ طبيعى بالاكسبلورر
وقصة تروس ماتروس لايهمونك

هذا يعتبر حساس بالقير
ولاتغيره لنه لسا موترك مامشى كثير ممكن اذا وصل 200 غيره

والحمد لله كل مواتر الشباب ماغيرو شئ وعندهم نفس المشكله
ويكشتون ويسافرون ولاحصل شئ ولله الحمد

والمشكله الثانيه نفس الورشه قالولي نفحص لك حساسات الهوا تبع الكفرات ممكن فيها عطل ب100 ريال وتشتري حساس الهواء يقولي بالوكاله تقريبا240 ريال وبعدها نسويلك برمجه150ريال انا ابي اسالكم وين القاء حساس هواء برا الوكاله وبكم

لااعرف وين تحصل
والحساس لزم تعبي 37 او 38 مشان تطفى اللمبه نهائي

شباب فيه زر يسار الدركسون مكتوب عليه on -off وتحته resعلى ماعتقد وش تعني ابي وش فيدتها ...

هذا مثبت السرعه

on يشغل التحكم بسرعه من الدركسون
off يقفل التحكم

res يعيد السرعه على اخر مره ثبت فيها سرعه السياره

واشكركم على ذي الرابطه كثيرررررر واحلى سياره الاكسبلورر والله يعطيكم العافيه....

حياك فى اى وقت

fahhada_A
14/12/2010, 04:41 PM
[QUOTE=bewildered;576087]مرحبا يالغالي

مشكله ماهى مشكله كثر ماانها تعتبر شئ طبيعى بالاكسبلورر
وقصة تروس ماتروس لايهمونك

هذا يعتبر حساس بالقير
ولاتغيره لنه لسا موترك مامشى كثير ممكن اذا وصل 200 غيره

والحمد لله كل مواتر الشباب ماغيرو شئ وعندهم نفس المشكله
ويكشتون ويسافرون ولاحصل شئ ولله الحمد

يعني تنصحوني اصبر عليه انا اللي يخوفني انه يأثر على كراسي المكينه او القير نفسه انا ابي شخص معه نفس الحاله يقولي كم مشى بموتره والله يعطيك عافيه ياااخيي بجد ريحتي بردك×

kimi
14/12/2010, 05:08 PM
للبيع شاشه ملاحه حقت فورد اكسبلورر جديده كامله المواصفات المطلوب 2000 ريال نهائي في جده للجادين / 0546996120/ مازن

اكسبلوراخضر
14/12/2010, 09:51 PM
كيفية فك الاسطب الخلفي لتغيير لمبة الاشارة والفرامل

fahhada_A
14/12/2010, 10:09 PM
[ابي كاتلوج اكسبلورر ٢٠٠٨ عربي]

msg
14/12/2010, 11:12 PM
السلام عليكم
استفسار على الطايرلاهنتوا
ودي اخلي الهواية شغاله لوحدها بدون مكيف ولامروحة
يعني ابي الهواء الخارجي يدخل عادي مثل السيارات الثانية
وشكرا لرابتنا المباركة

the deam
15/12/2010, 01:58 AM
الله يعسد اوقاتكم بالخير
شباب عندي استفسار
انا كنت منتظم على صيانة الوكاله وتركتها اخر صيانتين (96000-و104000)
وش تنصحوني به اكمل على الصيانه او اتركها
ولكم جزيل الششششششششششكر

bosalih
15/12/2010, 06:17 AM
انتظر الاجابة
اخواني الاعزاء ارغب بمعرفة اقرب مركز صيانة تابع للضمان مع العلم اني سيارتي 2008 والان ماشيه بالستين الف هل الوكالة تدقق على زيادة الكيلومترات الزايدة وكم سعر الصيانة حقت 50 الف

alyays0a
15/12/2010, 07:30 AM
انا سيارتي 2009 ولها سنه وخمس شهور وصارت ماشيه 66 الف انا ما سويت صيانه الا 8 الاف و16 و32 بعدين وقفت لأني احس انها نصب لكن ابغى اعرف بعد ما مشيت 66 وش اللي لازم اغيره
بعدين لي الان شهرين والسياره لما احاول اهدي احس انها ترج خفيف مدري الاقمشه يبغا لها تغيير وخرط للهوب ابغى اعرف كم العمر الافتراضي للاقمشه وكم سعرها
وشكرا

ابوعمر1397
15/12/2010, 09:28 AM
انتظر الاجابة

بالنسبة لمراكز الصيانة في الرياض حسب مكانك فيه واحد في شارع الثلاثين العليا
الثاني قريب من البديعة بس ما اعرف وين
الثالث اللي انا اروح له واعتقد افضل واحد فرع خريص عند بنده

وهذا رقم فرع خريص اذا حبيت تسأل عن فروع الصيانة الاخرى
2319944

اما بالنسبة للعداد فلا تقلق ما يدققون ابد

اسعار الصيانة كالتالي منقول من احد المنتديات

جدول أسعار صيانة فورد إكسبلورر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـعـداد ــــــــــــــــ القيمة بالريال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8000 كيلومتر 323
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
16000 كيلومتر 491
24000 كيلومتر 323
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
32000 كيلومتر 1236
40000 كيلومتر 323
48000 كيلومتر 491
56000 كيلومتر 323
64000 كيلومتر 1409
72000 كيلومتر 515
80000 كيلومتر 491
88000 كيلومتر 425
96000 كيلومتر 1638
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
104000 كيلومتر 323
112000 كيلومتر 491
120000 كيلومتر 323
128000 كيلومتر 1450
136000 كيلومتر 323
144000 كيلومتر 683
152000 كيلومتر 323
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
160000 كيلومتر 1277
168000 كيلومتر 323
176000 كيلومتر 593
184000 كيلومتر 323
192000 كيلومتر 1857
200000 كيلومتر 323
208000 كيلومتر 491
216000 كيلومتر 515
224000 كيلومتر 1277
232000 كيلومتر 323
240000 كيلومتر 491
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ابوعمر1397
15/12/2010, 09:36 AM
انا سيارتي 2009 ولها سنه وخمس شهور وصارت ماشيه 66 الف انا ما سويت صيانه الا 8 الاف و16 و32 بعدين وقفت لأني احس انها نصب لكن ابغى اعرف بعد ما مشيت 66 وش اللي لازم اغيره
بعدين لي الان شهرين والسياره لما احاول اهدي احس انها ترج خفيف مدري الاقمشه يبغا لها تغيير وخرط للهوب ابغى اعرف كم العمر الافتراضي للاقمشه وكم سعرها
وشكرا

شف الكتلوج الظاهر فيه جدول بالاشياء الواجب تغييرها
وهي في الغالب الفحمات - وخرط هوبات - البواجي - السيور - فلتر البنزين - فلتر الهوى - زيت القير والفلتر هذي تغيرها في السيارة كل 50 الف

الفحمات او الاقمشة حسب رجل السائق فيه ناس تمشيه الى 100 الف وناس اقل من 50 الف لازم الميكانيكي يشوفها اذا باقي فيها عمر اخرط الهوبات وصنفر الفحمات وكدها زيادة

قرهود
15/12/2010, 09:39 AM
كنت امتلك اكس بلوللر2004 وكالة وموضوع نتعت الرويس تراه شي طبيعي مشيت عليه 176 الف وبهته بالحج ومابه الا العافيه

hmooody55
15/12/2010, 11:58 AM
وشكرا

بالنسبه للي يحتاج تغيره

زيت القير لانه يتغير كل 32 الف

انت تقول اخر صيانه مسويها هي 32 اللف
واكيد مغيرنه لك

والزيت المفروض يتغير عندك على 64 الف

وافضل مكان يغيرون الزيت فيه في الوكاله

ويكلف حول 400 ريال اذا ما خاب ضني

وبالنسبه للرجه اذا كانت تجي وانت تدعس الفرامل مع صوت صرصرة الفحمات فيتحتاج تغير الفحمات مع الخرط

اما اذا كانت الرجه لحالها جرب ترصص اول شي واخر شي تسويه انك تخرط الهوبات والفحمات اذا باقي فيها خلها لان حقات المصنع يعيشن اكثر

العامري 1
16/12/2010, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

الاخوة الافاضل في الرابطة الله لايهينكم على جهودكم الطيبة والملحوظة لخدمة أعضاء الرابطة

أخواني عندي ثلاث اسئلة بخصوص البرمجة

1- كيف ابرمج ذاكرة تخزين وضعية المقعد تكفون لاحد يضحك والله ثلاث شهور وللحين حايس

2- الزر اللي علية علامة تلفون حول المسجل هل هو أقتران بالجوال وإذا كان اقتران كيف الطريقة

3- كيف ابرمج ريموت السيارة الخاص بالكراج مع العلم اني قريت موضوع في احد الصفحات بس على كراج من نوع ثاني والكراج اللي عندي من شركة الثابت

ارجو من عنده الإفادة يفيدني ولاهنتو جميع

محب الكشتات
16/12/2010, 04:49 PM

مساء الخير ياحبايب

اعضاء المنتدى وملاك فورد اكسبلورر

اهنيكم بالعام الجديد وكل عام وانتم بخير

حبيت استفسر لمن عنده معلومه

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وما افضل مركز في الرياض يبرجمها

وكم سعرها

ياليت احد يفيدني بارك الله فيكم جميعا

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

explorer2005
16/12/2010, 08:47 PM
الله يعطيكم الصحه والعاااااافيه

ومشكووووورين على كذا رابطه
ان شاء الله اكون ضمن احد الرابطه

وسجلووووا عندكم يا اخوان
exploere 2005

explorer2005
16/12/2010, 09:29 PM
يااخواني عندي هذه المشكله الصغيرونه وهي كما في الصور
وهي الي في مركز الرسائل؟؟

ارجو منكم الحل ؟؟؟؟؟

وهذه الصوره

وثاني شي يا اخوان
احس ان صرفية الجيب كثيره وش الحل ؟؟؟؟

وثالثا
عندي فضاوه في دعسة البنزين وش الحل؟؟؟

لا هنتوووووووا يا اخوان الحلوووووووول!!!!

رشاد محمود
16/12/2010, 11:55 PM
بارك الله فى من انشأ هذه الرابطة ارجو ان تقبلونى عضو معكم
سجل اكسبلورر 2007 ايدي بور

رشاد محمود
16/12/2010, 11:57 PM
اخى exlporer 2005
بالنسبة للصورة الثانية معناها عندك مشكلة فى حساس الكفرات
تقبل مروري

رشاد محمود
17/12/2010, 12:00 AM
اخى explorer 2005
بالنسبة للصورة الاولى معناها ان ضغط الزيت منخفط
غير زيت وان شاء الله ما تطلع هذه الرسالة

explorer2005
17/12/2010, 01:34 AM
الله يعطيك الصحه

لكن انا غيرت الزيوووت من والى وش الحل

explorer2005
17/12/2010, 03:57 PM
وين النااااااااااااااس
وين الذياااااااااابه

الي يجاوبوني

م م ع 686
17/12/2010, 04:17 PM
ياجماعة الخير عندي استفسار :
موتري ماوديته للوكالة الا مرة وحدة وهي صيانة 8000 وبعدين عطون كرت مكتوب فية الصيانه الجاية وهي 16.000 وموتري مشى الآن 20.000 ولا بعد وديته واليوم قريت الكرت مكتوب فيه عدم التزامك بالصيانه الدورية لايضمن تلف القطع ومادري وشو
فالحين اذا وديت الموتر لمهم وش يطلبون وكم يقعد الموتر من يوم وكم سعر الصيانه وهل يعفيني من صيانة ال 24.000 أو لا

باب الهند
17/12/2010, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله ....

عندي إستفسار عن الكسبلورر 2011 يقولون أنه بدفرنس واحد ....و ما يجي دفرنسين !!

هل هالخبر صحيح وإلا .. لا

العامري 1
18/12/2010, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله ....

عندي إستفسار عن الكسبلورر 2011 يقولون أنه بدفرنس واحد ....و ما يجي دفرنسين !!

هل هالخبر صحيح وإلا .. لا

نعم صحيح بيسير مثل الماونتنير حسب كلام الوكالة في الدمام

تحــــــــــــــــــياتي

كل الاتجاهات
18/12/2010, 12:21 PM
الله يعطيك الصحه

لكن انا غيرت الزيوووت من والى وش الحل

اهلا بك اخي الكريم explorer2005

بنسبة لحساس الكفرات زود الهواء فوق الـ 32 وانشاء الله تختفي .

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

تقبل ردي

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
18/12/2010, 12:28 PM
ياجماعة الخير عندي استفسار :
موتري ماوديته للوكالة الا مرة وحدة وهي صيانة 8000 وبعدين عطون كرت مكتوب فية الصيانه الجاية وهي 16.000 وموتري مشى الآن 20.000 ولا بعد وديته واليوم قريت الكرت مكتوب فيه عدم التزامك بالصيانه الدورية لايضمن تلف القطع ومادري وشو
فالحين اذا وديت الموتر لمهم وش يطلبون وكم يقعد الموتر من يوم وكم سعر الصيانه وهل يعفيني من صيانة ال 24.000 أو لا

عليكم السلام والرحمه

موترك اذا وديته للصيانة يبي يشوفون اقرب صيانه له ويبي يسوونه لك يعني اذا هو اقرب لصيانة ال16 او ال24 .

وجواب الاسعار في الصفحه السابقه رقم المشاركة 6123 للاخ الفاظل Librarian

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

SHARK BLUE
18/12/2010, 12:55 PM
السلام عليكم
ابشركم ياشباب تم استلام الموتر يوم الثلاثاء 2010 ابيض سويدي (ستاندر + حساسات)

تحياتي

ريف النشاما
18/12/2010, 01:49 PM
يالربع

السلام عليكم ورحمة الله

موتركم هذا وش هو من لحية

شكله معجبني وسعره 2010 معقول

لكن هل هو يتحمل الكرف أو الدفاشه ههههههههه

وهل تنصحون فيه

شكله حلو وذف وسيع من داخل

لكن سألت ناس قالوا هج ومدري وش وتراه ما يصلح

صراحة الموتر معجبني

أهم شي عندي هل يتحمل الدفاشه شوي يعني ماهو بذاك الدفش ههههه

وهل له خرابات معقدة ولا سهله :p مسرع يخرب وأنا ماشريت:D

عجلوا علي قبل أهون:(

ريف النشاما
18/12/2010, 01:50 PM
السلام عليكم

تحياتي

مبروك :D ,,,,,,,,,,,,,

كل الاتجاهات
18/12/2010, 03:09 PM
السلام عليكم

تحياتي

عليكم السلام والرحمه والبركة SHARK BLUE

الف مبروك اخوي والله يطعمك خيرة ويكفيك شره

كل الاتجاهات
18/12/2010, 03:34 PM
يالربع

السلام عليكم ورحمة الله

موتركم هذا وش هو من لحية

شكله معجبني وسعره 2010 معقول

لكن هل هو يتحمل الكرف أو الدفاشه ههههههههه

وهل تنصحون فيه

شكله حلو وذف وسيع من داخل

لكن سألت ناس قالوا هج ومدري وش وتراه ما يصلح

صراحة الموتر معجبني

أهم شي عندي هل يتحمل الدفاشه شوي يعني ماهو بذاك الدفش ههههه

وهل له خرابات معقدة ولا سهله :p مسرع يخرب وأنا ماشريت:D

عجلوا علي قبل أهون:(

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الاخ ريف النشاما

يمكن لو تهون احسنلك :good2:

اذا تبي الشور دور موتر غيرة اتركك منه .>> واحد معاصر المستكشف على غفلة :D
تجربتي للسيارة (داخل المدينه ، في السفرالمتكرر ، في البر ، ماباقي غير البحر والجو :p) يعني تجربه شامله .

يعني لاتنغر بالسعر والشكل . من اشرس عيوب الموتر صعوبة اعطاله وصعوبة تركيب اغلب القطع الاستهلاكية مثلاً (اسلاك البواجي ، فلتر البنزين ،زيت القير والفلتر ، كراسي المكينه ، واشياء اخرااا سهلة في مواتر ثانيه ،،،،،،) (يعني الي صانع الموتر تحس انه متحدي احد فيه انه مايقدر احد يفك ويربط بسهوله )

يمكن كلامي مايعجب بعظ المنتمين للموتر بس هذي الحقيقه المرة في الاكسبلورر .
ومن الأدله شوف الرابط يمكن يصير اكثر رابط تفاعل وطرح مشاكل للنوعيه هذي بغض النظر عن وشهو المديل ، وفيه رابط بعد مشاكل وحلول في خيمة السيارات وتجهيزاته خاص في الاكسبلورر .
[/URL] [URL="http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502"]جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60#)

المزايا فيه مزايا واعتقد اي واحد في صالة العرض في الوكاله يقدر يفيدك فيها بس العيوب لازم واحد مجرب :(.

رايي الخاص عن تجربه

اخوك كل الاتجاهات

ريف النشاما
18/12/2010, 04:56 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الاخ ريف النشاما

يمكن لو تهون احسنلك :good2:

اذا تبي الشور دور موتر غيرة اتركك منه .>> واحد معاصر المستكشف على غفلة :D
تجربتي للسيارة (داخل المدينه ، في السفرالمتكرر ، في البر ، ماباقي غير البحر والجو :p) يعني تجربه شامله .

يعني لاتنغر بالسعر والشكل . من اشرس عيوب الموتر صعوبة اعطاله وصعوبة تركيب اغلب القطع الاستهلاكية مثلاً (اسلاك البواجي ، فلتر البنزين ،زيت القير والفلتر ، كراسي المكينه ، واشياء اخرااا سهلة في مواتر ثانيه ،،،،،،) (يعني الي صانع الموتر تحس انه متحدي احد فيه انه مايقدر احد يفك ويربط بسهوله )

يمكن كلامي مايعجب بعظ المنتمين للموتر بس هذي الحقيقه المرة في الاكسبلورر .
ومن الأدله شوف الرابط يمكن يصير اكثر رابط تفاعل وطرح مشاكل للنوعيه هذي بغض النظر عن وشهو المديل ، وفيه رابط بعد مشاكل وحلول في خيمة السيارات وتجهيزاته خاص في الاكسبلورر .
[/URL] [URL="http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502"]جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد .. (http://mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=60#)

المزايا فيه مزايا واعتقد اي واحد في صالة العرض في الوكاله يقدر يفيدك فيها بس العيوب لازم واحد مجرب :(.

رايي الخاص عن تجربه

اخوك كل الاتجاهات

أقول الدررررررررررررررررررررب وينه

أنحششششششششششششششششششششششششششش:mad::mad:

عاد الله من النشاط وسرعة الصيانة عندي عزالله اللي قعد شهر ما صلحته:(

:D

mizooo0
18/12/2010, 06:50 PM
عليكم السلام والرحمه mizooo0

هههههههه حلوووووه منك :D

خليك انت ابرد منه وخش على الرابط هذا >>تبي تلقا الطريقه الي تريحك منه رقم المشاركة 4533 :good2:

جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502&page=303 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=181502&page=303)
اوكي يالغالي ماقصرررررررررررت:D:good2:

mizooo0
18/12/2010, 07:01 PM
اممم عندي مشكله في الزيت المكينة:( محتار اعبي من الورشات ولا من الوكاله
الموتر 2002
افيدوني
ميزو

explorer2005
18/12/2010, 09:39 PM
اهلا بك اخي الكريم explorer2005

بنسبة لحساس الكفرات زود الهواء فوق الـ 32 وانشاء الله تختفي .

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

تقبل ردي

اخوك كل الاتجاهات

مشكووووووور اخوي

وجاري التجربه

كل الاتجاهات
19/12/2010, 08:08 AM
يااخواني عندي هذه المشكله الصغيرونه وهي كما في الصور
وهي الي في مركز الرسائل؟؟

ارجو منكم الحل ؟؟؟؟؟

وهذه الصوره

وثاني شي يا اخوان
احس ان صرفية الجيب كثيره وش الحل ؟؟؟؟

وثالثا
عندي فضاوه في دعسة البنزين وش الحل؟؟؟

لا هنتوووووووا يا اخوان الحلوووووووول!!!!

بعدين اخوي explorer2005

الملاحظ من الصورتين انك ماشغلت الموتر صح :good2:

يعني الصورة الاولى الي فيها كلام عن الزيت تبي تطلعلك اكيد بحكم ان السيارة مو شغاله وانت فاتح السويتش .

وجرب الطريقه الي ذكرته لك في البرمجه بعد تغيير الزيت . واذا شغلت السيارة ماراح تشوف رسالة ان الزيت يبي تغيير الا بعد 5000 كم من تغير الزيت .

اخوك كل الاتجاهات

fahhada_A
19/12/2010, 09:27 AM
شباب عندي صوت في شنطه الاكسبلورر في المساكه حقت القزاز تطلع صوت يعني احط ربله او اغير القطعه موديله2008

قرناس وافى
19/12/2010, 04:38 PM
السلام عليكم
عندى أستفسار عن طريقة ألغاء برمجة مفتاحmy key ؟
وماعندى الا مفتاح واحد فقط هو ماغيرة اللى سويت لة برمجة وخليتة my key

طبعا توهقت يوم برمجت المفتاح المسجل صوتة ضعيف لفتحت القزاز ماسمعة السرعة ماتعدى 130
مايشتغل الراديو الا لربطت حزام الامان
وغير كذاااا صوت حزااام الامان أزعاج لين تربطة

شوفو لى حل لو تكرمتو

.ابوغيث
19/12/2010, 08:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بصراحه شي جميل ورائع منكم اصحاب الرابطه هذا الموضوع,
النصيحه لاخوانكم الله يربط على قلوبكم بحب الخير لبعض ويرزقكم على قد نياتكم امين يارب العالمين
انا واعوذ بالله من كلمة انا جديد على الجيوب عامة وبصراحه الاكسبلور خش دمجتي مره وحده يمكن لان سيارتي فورد والدم يحن على ماقال اخونا الموسس بارك الله فيه:D

الان فلوسي 55وابي لي اكسبلور لاني احب البر ومن زمان نفسي بموتر مناسب,
ومااستغني عن نصيحتكم يالربع ومالكم الا الدعاء عن ظهر الغيب كل ماتونست بالبر مع العائله بارك الله فيكم,

الزبده,, ابي رايكم بالصالات والمعارض وتوكيلات الجزيره .... الخ واحسنها..,
وابي مواصفاته وفئــــــــــــــــاته واحسن انواعه
ومبلغي وش تتوقعون يجيب لي موديللللل..؟

انا هنا بالرابطه من اليوم بس., لكن الصفحات كثيره وماقدرت اتابعها كلها
وانا اشهد انكم مكفين وموفين وزود, لكن هنا ابيكم تختصرون علينا الطريق بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

يالربع اعذروني على الاطاله
لكن مانتستغني عنكم ..الله يكتب لنا ولكم الخير وان شاء الله نصير معكم على طول

ابوغيث الرياض

جنون نت
19/12/2010, 11:28 PM
السلام عليكم

استفسار على الطايرلاهنتوا

ودي اخلي الهواية شغاله لوحدها بدون مكيف ولامروحة
يعني ابي الهواء الخارجي يدخل عادي مثل السيارات الثانية
وشكرا لرابتنا المباركة

نفس السوئل

مرمرينا
19/12/2010, 11:30 PM
سلام عليكم اخواني عندي استفسار وياليت تجاوبوني عليه خاصه الي سبق وجرب او سوى الي ابي اسويه انا سيارتي صفين مراتب وابي اضيف لها الصف الثالث الي اهي المرتبتين الأخيره ومديل سيارتي 2007هل تركب ام لا اذا فيه احد قبل سوها ياليت يذكرلي الطريقه لأني مريت كم محل تنجيد وقالي ماتجي ياليت تجاوبوني لأني اذكر احد الأخوان سبق وسئل نفس سؤالي ولا احد عبره حاولو تعبروني لو تجاملوني الين تزحلقوني ولا ترى بنشبلكم كل يوم سؤال

saudsaud
20/12/2010, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بصراحه شي جميل ورائع منكم اصحاب الرابطه هذا الموضوع,
النصيحه لاخوانكم الله يربط على قلوبكم بحب الخير لبعض ويرزقكم على قد نياتكم امين يارب العالمين
انا واعوذ بالله من كلمة انا جديد على الجيوب عامة وبصراحه الاكسبلور خش دمجتي مره وحده يمكن لان سيارتي فورد والدم يحن على ماقال اخونا الموسس بارك الله فيه:D

الان فلوسي 55وابي لي اكسبلور لاني احب البر ومن زمان نفسي بموتر مناسب,
ومااستغني عن نصيحتكم يالربع ومالكم الا الدعاء عن ظهر الغيب كل ماتونست بالبر مع العائله بارك الله فيكم,

الزبده,, ابي رايكم بالصالات والمعارض وتوكيلات الجزيره .... الخ واحسنها..,
وابي مواصفاته وفئــــــــــــــــاته واحسن انواعه
ومبلغي وش تتوقعون يجيب لي موديللللل..؟

انا هنا بالرابطه من اليوم بس., لكن الصفحات كثيره وماقدرت اتابعها كلها
وانا اشهد انكم مكفين وموفين وزود, لكن هنا ابيكم تختصرون علينا الطريق بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

يالربع اعذروني على الاطاله
لكن مانتستغني عنكم ..الله يكتب لنا ولكم الخير وان شاء الله نصير معكم على طول

ابوغيث الرياض

حياك الله

55 الف تجيب لك 2006 سعودي او خليجي اماراتي قطري ، الخليجي سعرة اغلى من الامريكي لنفس الموديل مع فرق بسيط في المواصفات

لا تاخد إلا من موديل 2006 وصاعد الشكل الجديد ،

بالتوفيق

thahlan
20/12/2010, 09:45 AM
لاخوة الافاضل في الرابطة الله لايهينكم على جهودكم الطيبة وهناك ملاحوظات لمن يريد شراء السياره عرفتها متأخرا للاسف السيارة لها معي 5 شهور تقريبا وهذه الملاحظات حتي لايقع فيها احد وهي لخدمة أعضاء الرابطة .
1- ازارير الدبلات في موقع غلط بحيث لمسه منك او من طفلك يشبك الدبل بسرعة وقد يورطك في الشارع كماحدث معي .
2- لاتوجد اشارت للقير في انوار الطبلون بحيث تعرف في اي سرعة انت من الطبلون .
3- المكيف يجمد ارجلك وخاصة في السفر برغبة منك او بغير رغبة ( غصب عليك ).
ملاحظات بسيطة لاتوثر على قوة السيارة وجمالها وسعرها .
ملاحظة :
انتبهو من الوكالة عند اخذ السيارة من الصيانة فقد تجد صدمة عادي عندهم ولاكنهم سوو شي ، حيث حكت سيارتي ولو لم الاحظ لما قالو شي .( كم وحد حدثت له )
عند اخذ السيارة جديدة كان هناك صوت قوي ومزعج يصدر من الزجاج الامامي من الجهة اليسرى وكذلك خروج الصدام من الجهة اليمنى وهي جديدة ارسلوني لورشه السمكرة في السلي وتم تغيير قفزان الصدام وكذلك تم تغيير ربل الزجاج الامامي مع وضع غراء خاص (وكاله ).
اشكركم على اهتمامكم وبشكل عام السياره تستاهل السعر.

fahhada_A
20/12/2010, 12:24 PM
للبيع اكسبلورر 2008 xlt ستاندر ماشي80000 مسيوم 67500 مع تامين جديد ينقل للمشتري
الموتر خالي من الصدوم سعودي لونه اسود

thahlan
20/12/2010, 02:13 PM
نسيت اهم عيب في الفورد بشكل عام
وهو ضعف النور الامامي حيث يتعبك في السفر في الليل .

الكيان
20/12/2010, 02:57 PM
جدول أسعار صيانة فورد إكسبلورر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الـعـداد ــــــــــــــــ القيمة بالريال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8000 كيلومتر 323
16000 كيلومتر 491
24000 كيلومتر 323
32000 كيلومتر 1236
40000 كيلومتر 323
48000 كيلومتر 491
56000 كيلومتر 323
64000 كيلومتر 1409
72000 كيلومتر 515
80000 كيلومتر 491
88000 كيلومتر 425
96000 كيلومتر 1638
104000 كيلومتر 323
112000 كيلومتر 491
120000 كيلومتر 323
128000 كيلومتر 1450
136000 كيلومتر 323
144000 كيلومتر 683
152000 كيلومتر 323
160000 كيلومتر 1277
168000 كيلومتر 323
176000 كيلومتر 593
184000 كيلومتر 323
192000 كيلومتر 1857
200000 كيلومتر 323
208000 كيلومتر 491
216000 كيلومتر 515
224000 كيلومتر 1277
232000 كيلومتر 323
240000 كيلومتر 491
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

شلقطه
20/12/2010, 03:55 PM
اخواني هل فيه طريقة لبرمجه قفل الابواب بحيث يقفل اتوماتيكا بعد ما ااطفي السياره واطلع منها ..؟؟ يعني مثلا بعد 5 ثواني ؟؟

بدون ما اضغط الاقفال في الريموت ؟؟

موديل 2010 ستاندر

شاكر لكم

مرمرينا
20/12/2010, 07:17 PM
سلام عليكم اخواني عندي استفسار وياليت تجاوبوني عليه خاصه الي سبق وجرب او سوى الي ابي اسويه انا سيارتي صفين مراتب وابي اضيف لها الصف الثالث الي اهي المرتبتين الأخيره ومديل سيارتي 2007هل تركب ام لا اذا فيه احد قبل سوها ياليت يذكرلي الطريقه لأني مريت كم محل تنجيد وقالي ماتجي ياليت تجاوبوني لأني اذكر احد الأخوان سبق وسئل نفس سؤالي ولا احد عبره حاولو تعبروني لو تجاملوني الين تزحلقوني ولا ترى بنشبلكم كل يوم سؤال

ياخوان مافيه من يجاوبني على تسائلي ولا يخبر احد فنان يضبطلي تركيبها منجد ولا ورشه باالرياض يذكرها لي

hmooody55
20/12/2010, 07:56 PM
نسيت اهم عيب في الفورد بشكل عام
وهو ضعف النور الامامي حيث يتعبك في السفر في الليل .

حبيبي نور الاكسبلورر روووعه بمعنى الكلمه

ما شاء الله يفرش لك الخط بوضوح لدرجة ان الواطي يجهر الي مقابليني

افضل من نور الجمس

اكسبلوراخضر
20/12/2010, 09:03 PM
ابي اعرف كيفية فك الاصطب الخلفي لتغير لمبة الاشارة

.ابوغيث
20/12/2010, 09:21 PM
حياك الله

55 الف تجيب لك 2006 سعودي او خليجي اماراتي قطري ، الخليجي سعرة اغلى من الامريكي لنفس الموديل مع فرق بسيط في المواصفات

لا تاخد إلا من موديل 2006 وصاعد الشكل الجديد ،

بالتوفيق
الله يحييك ويوفقك اخوي تسلــــــــــــــــــم يالغالي
مانستغني نعرف اكثر :good2::D

.ابوغيث
20/12/2010, 09:28 PM
لاخوة الافاضل في الرابطة الله لايهينكم على جهودكم الطيبة وهناك ملاحوظات لمن يريد شراء السياره عرفتها متأخرا للاسف السيارة لها معي 5 شهور تقريبا وهذه الملاحظات حتي لايقع فيها احد وهي لخدمة أعضاء الرابطة .

1- ازارير الدبلات في موقع غلط بحيث لمسه منك او من طفلك يشبك الدبل بسرعة وقد يورطك في الشارع كماحدث معي .
2- لاتوجد اشارت للقير في انوار الطبلون بحيث تعرف في اي سرعة انت من الطبلون .
3- المكيف يجمد ارجلك وخاصة في السفر برغبة منك او بغير رغبة ( غصب عليك ).
ملاحظات بسيطة لاتوثر على قوة السيارة وجمالها وسعرها .
ملاحظة :
انتبهو من الوكالة عند اخذ السيارة من الصيانة فقد تجد صدمة عادي عندهم ولاكنهم سوو شي ، حيث حكت سيارتي ولو لم الاحظ لما قالو شي .( كم وحد حدثت له )
عند اخذ السيارة جديدة كان هناك صوت قوي ومزعج يصدر من الزجاج الامامي من الجهة اليسرى وكذلك خروج الصدام من الجهة اليمنى وهي جديدة ارسلوني لورشه السمكرة في السلي وتم تغيير قفزان الصدام وكذلك تم تغيير ربل الزجاج الامامي مع وضع غراء خاص (وكاله ).

اشكركم على اهتمامكم وبشكل عام السياره تستاهل السعر.

والله ياانت عذربت به ! كأنهم مغصوبين على صنعها اجل:D

اما سالفت المكيف هذي قلق بس اتوقع الدعوى حض من المعرض وحتى من الوكالات

مدري بس على قد لحافك مد رجليك حسبنا الله على ابوجميل :mad:

,متابع ومالنا الا كسبلووووور لوني شايفه ناعم بس ارجع واقول حسبنا الله على ابوجميل:D

,

بليزر 2009
21/12/2010, 12:18 AM
السلام عليكم ..
اخواني والله تعبت وانا ادور في الدمام ابي احد يبرمج الانوار لانه اول ما احرك الجير من P الى R او D
تشتغل الانوار مو عارف وين اروح ومن يعرف يصلحهاا تكفون ممكن احد يساعدني ارجوكم ..
السيارة اكسبلورر 2008 من امريكا

مرمرينا
21/12/2010, 12:20 AM
سلام عليكم مع اني مرتفع الضغط لأن محد رد علي بتسائلي الا اني ودي اشارك ببعض الأمور وتسائلات الي اشوف انا شايف ناس تقول ان نور الأكسبلور ضعيف ووالله اني استغرب ياخي والله اني اشوفه ابداع وممتاز الى ابعد حد بل اني كل ماامشي مع طريق سريع بااليل الناس تطقني باالعالي من الجهه المقابله يتوقعون اني طاق العالي مع انه الواطي وفيه ناس قريت لهم هنا اشوفها تشتكي كثير منه مع اني اشوفه قمه لا استخدام ولا قطع ولا صيانه كلها جدا ممتازه ومتوفره والسياره قمه في الأستخدام والراحه والرفاهيه خاصه الفل ابشن لمتد جدا مواصفاته حلوه على سياره بحجمها انا استخدمت اكثر من عشر انواع من السيارات واشوفه لايعلا عليه كسياره دفع رباعي وخفيف وصغير لستخدام المدينه والأماكن الضيقه وللبر صراحه ممتاز ووالله اني استغرب من الناس الي تعذرب مع اني مااكذبهم واقول يمكن ماتوفقو به او حصلت معهم شغلات بسيطه لاكنهم يشوفونها مصيبه كبيره على كلن مافيه سياره ماتخرب ومافيه سياره تعيش اكثر من سنه ماتطلب لها شي لو بسيط هذا رئيي باالسياره ولكل شخص رئيه بالأخير

thahlan
21/12/2010, 08:19 AM
حبيبي نور الاكسبلورر روووعه بمعنى الكلمه

ما شاء الله يفرش لك الخط بوضوح لدرجة ان الواطي يجهر الي مقابليني

افضل من نور الجمس

صحيح انه يفرش (منتشر) لكن ابغى في العمق وليس على الجوانب وهذي كل شخص معه فورد يشكي منها وسأل اخي
مع الشكر لك على الرد

كل الاتجاهات
21/12/2010, 09:32 AM
ابي اعرف كيفية فك الاصطب الخلفي لتغير لمبة الاشارة

هلا بك اكسبلوراخضر

خذلك مفك وافتح باب الشنطه وفك المسامير ويطلع معك الاصطب وغير المبه :good2:.

thahlan
21/12/2010, 10:38 AM
سلام عليكم مع اني مرتفع الضغط لأن محد رد علي بتسائلي الا اني ودي اشارك ببعض الأمور وتسائلات الي اشوف انا شايف ناس تقول ان نور الأكسبلور ضعيف ووالله اني استغرب ياخي والله اني اشوفه ابداع وممتاز الى ابعد حد بل اني كل ماامشي مع طريق سريع بااليل الناس تطقني باالعالي من الجهه المقابله يتوقعون اني طاق العالي مع انه الواطي وفيه ناس قريت لهم هنا اشوفها تشتكي كثير منه مع اني اشوفه قمه لا استخدام ولا قطع ولا صيانه كلها جدا ممتازه ومتوفره والسياره قمه في الأستخدام والراحه والرفاهيه خاصه الفل ابشن لمتد جدا مواصفاته حلوه على سياره بحجمها انا استخدمت اكثر من عشر انواع من السيارات واشوفه لايعلا عليه كسياره دفع رباعي وخفيف وصغير لستخدام المدينه والأماكن الضيقه وللبر صراحه ممتاز ووالله اني استغرب من الناس الي تعذرب مع اني مااكذبهم واقول يمكن ماتوفقو به او حصلت معهم شغلات بسيطه لاكنهم يشوفونها مصيبه كبيره على كلن مافيه سياره ماتخرب ومافيه سياره تعيش اكثر من سنه ماتطلب لها شي لو بسيط هذا رئيي باالسياره ولكل شخص رئيه بالأخير

اشكرك اخي مرمرينا
وكلامك صحيح ولاعليه غبار للستخدام اللي ذكرت
لكن اللي يستخدم ياباني طول عمرة ثم ياخذ امريكي يحصل فروقات كثيرة جدا اقل شي في عيوب الامريكي جلافتة مثل اللي صنعة هههههه يعني مافيه نعومة بشكل عام مثل الياباني من ناحية التشغيل والقيادة والخط ، وكذلك (الفنشنق )في السيارة مثل المراتب واجزاء البدي والطبلون الى الخخخ .

thahlan
21/12/2010, 10:47 AM
والله ياانت عذربت به ! كأنهم مغصوبين على صنعها اجل:D

اما سالفت المكيف هذي قلق بس اتوقع الدعوى حض من المعرض وحتى من الوكالات

مدري بس على قد لحافك مد رجليك حسبنا الله على ابوجميل :mad:

,متابع ومالنا الا كسبلووووور لوني شايفه ناعم بس ارجع واقول حسبنا الله على ابوجميل:D

,

ابوغيث الله يغيثنا بحول الله

والله ماعذربته والكن هذي ملاحظات موجوده ولن نتجاهلها

بالنسبة للمكيف السفلي والله ماحلفتني مالقيت له حل الاشطرطون لو تبي انزل صورته نزلتها بس احترام لملاك الكسبلورر هههههههه

شلقطه
21/12/2010, 02:05 PM
اخواني هل فيه طريقة لبرمجه قفل الابواب بحيث يقفل اتوماتيكا بعد ما ااطفي السياره واطلع منها ..؟؟ يعني مثلا بعد 5 ثواني ؟؟

بدون ما اضغط الاقفال في الريموت ؟؟

موديل 2010 ستاندر

شاكر لكم

احد يفيدنا ياجماعة الخير لا هنتم

bosalih
22/12/2010, 07:01 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر موديل 2008 المشكله انه مرتين اجد الزجاجة الخلفيه مفتوحة (تضهر بالتنبيه باللون احمر بالطبلون اي غير مفتوحة بالكامل) السؤال هل الي فتحها حرامي او انها تفتح بالريموت مع العلم انه لم يسرق شى من السيارة وهل من حل اذا كان الفتح عن طريق حرامي

كل الاتجاهات
22/12/2010, 09:25 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر موديل 2008 المشكله انه مرتين اجد الزجاجة الخلفيه مفتوحة (تضهر بالتنبيه باللون احمر بالطبلون اي غير مفتوحة بالكامل) السؤال هل الي فتحها حرامي او انها تفتح بالريموت مع العلم انه لم يسرق شى من السيارة وهل من حل اذا كان الفتح عن طريق حرامي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته bosalih

اخوي الزجاجه الخلفيه تفتح بالريموت؟؟ ايه اكيد تفتح بالريموت ويمكن تكون ضاغط عليه وانت مو منتبه وينفتح .

هذا جواب اذا على فهمي لسؤالك .

كل الاتجاهات

hmooody55
22/12/2010, 01:49 PM
صحيح انه يفرش (منتشر) لكن ابغى في العمق وليس على الجوانب وهذي كل شخص معه فورد يشكي منها وسأل اخي
مع الشكر لك على الرد

حرام عليك والله انه يمد على العمق وينور زين

انا مجرب كراون فكتوريا 2003

والاكسبلورر افضل منها بواجد

عندي انه افضل من الجمس واللومينا والفكتوريا والباترول 98

بيق مان
22/12/2010, 02:05 PM
اشكرك اخي مرمرينا
وكلامك صحيح ولاعليه غبار للستخدام اللي ذكرت
لكن اللي يستخدم ياباني طول عمرة ثم ياخذ امريكي يحصل فروقات كثيرة جدا اقل شي في عيوب الامريكي جلافتة مثل اللي صنعة هههههه يعني مافيه نعومة بشكل عام مثل الياباني من ناحية التشغيل والقيادة والخط ، وكذلك (الفنشنق )في السيارة مثل المراتب واجزاء البدي والطبلون الى الخخخ .

الحين النعومة في الياباني ؟ والامريكي جلف والفنشنق مب تمام!!!
اسمحلي يالحبيب كلامك جانب الصواب

الحبابي1
22/12/2010, 10:37 PM

اسعد الله اوقاتكم بكل خير انا توي شاري 2006 اكسبلورر خليجي فيه ناس يقولون انحش ماتنحش ؟! فيه عله بالقير والدفرنش قلت الموتر خاش مزاجي وشريته الموتر ماشالله عليه راسي ومتماسك بس اللي اقول الله يعطينا من خيره ويكفينا شره الي عنده علم بسعر الشبك الامامي بالوكاله كم؟ وسعر الكشافات؟؟؟؟ الله لايهينكم

atamami
23/12/2010, 12:23 AM

ياخوان مافيه من يجاوبني على تسائلي ولا يخبر احد فنان يضبطلي تركيبها منجد ولا ورشه باالرياض يذكرها لي

هلا اخوي مرمرينا ..
بالنسبة لسوالك .. انا اعرف واحد من الشباب .. لف المعارض يبحث له عن اكسبلور .. وحصل ولكن يقول فيهن عيوب ان المرتبه الثالث مركبه هنا في الرياض .. بس وين بالضط ؟؟؟ الله اعلم ..
ولكن مالك الا الصناعية وورشات الترهيم ...
تحياتي

saudsaud
23/12/2010, 01:09 AM
بدء البيع فورد اكسبلورر 2011

الاسعار من 28000 دولار إلى 46000 دولار

العضيد 7788
23/12/2010, 07:57 PM
تحياتي وتقديري للجميع

يالغالين اذا فيه احد عنده خلفيه كم سعر الاسطب الخلفي م 2012

لا هنتوووووووووو

سلملي

العضيد 7788
23/12/2010, 07:57 PM
عفواً قصدي 2010

مرمرينا
23/12/2010, 11:47 PM
هلا اخوي مرمرينا ..
بالنسبة لسوالك .. انا اعرف واحد من الشباب .. لف المعارض يبحث له عن اكسبلور .. وحصل ولكن يقول فيهن عيوب ان المرتبه الثالث مركبه هنا في الرياض .. بس وين بالضط ؟؟؟ الله اعلم ..
ولكن مالك الا الصناعية وورشات الترهيم ...
تحياتي

الله يبيض وجهك وماقصرت يكفيني ردك على تسائلي فيه واحد من الشباب وصفلي ورشه يقول اول شي لازم يسويلك قواعد يلحم لك مسامير بالأرضيه وبعدها يثبت المرتبه على نفس القاعده وبمره وبنشوف ونشاءالله خير المرتبه وشرينها ولاكن ماحصلنا الي يركبها وانا اشوف انها تركب بس يبي لها واحد فنان مشكلة العماله هنا عندنا طقها والحقها بعضهم تلاقيك تعلمه كيف يضبط شغلته لاشفته احتار فيها وتوهق مشكور مره اخرى

abumae
24/12/2010, 10:43 AM
السلام عليكم

حبيت ابلغكم ان الله وفقني وفتحت ورشة للسيارت بالخضرية بالدمام وهذي دعوه مني لكل الاخوان انكم تشرفونا بزيارة للورشه .

ومني خصم خاص جدآ لجميع اعضاء المنتدى

ودعواتكم بالتوفيق
اخوكم ابومي

الحبابي1
24/12/2010, 11:10 AM
استفسار هل الاكسبلورر 2006 مايجي شبكه نيكل ؟؟ او على حسب الفئه ؟؟؟

RaaDaaR
24/12/2010, 11:16 AM
العضـــيد

مدري اتمنى يفيدونك الاخوان

ابومي

الف مبــروك الافتتاح والله يرزقك ويبارك لك ويوفقك ان شـالله

الحبابي

فيه 2006 شبك نيكــل مع اخوووي ..

بس لون اسفل الصدام اااااااسووود + الرفارف سود

والظاهر انها على حسب الفئه بس المهم فيه نكيل الــ

2006

aljoker502
24/12/2010, 01:39 PM
.

السلاام عليكم ..

معي اكسبلورر 2006 وحساسات الكفرات عندي عطلانه .. فبغيت ورشه فالرياض تشيكلي عليها .. خااصتن وان الوكاله رحتلها امس وما اعجبني لاا سعرهم ولا معاملتهم !

فبغيت الله يعافيكم ورشه فالرياض ممتازه للحساسات حقت الكفرات ..

وبغيت اطلع ريموت للسياره لان السياره مستورده وما جا معها ريموت .. فوين المكان الي اطلع منه الريموت ايضا غير الوكاله .. وابي ريموت نفس حق الوكاله ولكن فغير الوكاله !

يليت يا اخوان الي يعرف يقولي ..

عبدالله جسار
24/12/2010, 06:29 PM
الصراحــة انا كان فكري متشتت حول سيارات الدفع الرباعي .
فقررت اعمل دراسة في النت واجمع اراء الناس حول سيارات الدفع الرباعي ، ولاحظة الاكسبلورر الاقل مساوئ والأكثر شعبية والمناسب سعراً .
والحمدلله شريت فورد اكسبلورر 2010 أســود XLT .

ويشرفني انظم للراطبة معاكم

محب الكشتات
24/12/2010, 08:57 PM

مساء الخير ياحبايب

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وكم سعرها

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

mizooo0
24/12/2010, 11:31 PM
اممم عندي مشكله في الزيت المكينة:( محتار اعبي من الورشات ولا من الوكاله

الموتر 2002
افيدوني
ميزو

عااااااااااااوز رد لا هنتوا:D

s.d
25/12/2010, 01:43 AM
السلام عليكم ياجماعه انا معاي اكسبلورر 2009

لاحظت صارله كم يوم لما ارجع للخلف صوت تنبيه الحساسات مايشتغل ودخلت على السيت اب ولقيته على الاوكي وشغال بس مافيه صوت

ارجو تفيدوني اذا احد واجهه هالمشكله وشكرا جزيلا

مبروك السعيد
25/12/2010, 12:51 PM
يسعد مساكم بكل ما هو جميل
حلو الواحد يتواصل مع بني جلدته :) ...
انا معي أكسبلورر 2010 للحين ما وصل 5000 كيلو ... اسمع صوت صرصره قريب من الكفر الأمامي اليسار كانه صوت هوب او فحمات ... مدري هل الشي هذا مر عليكم .. وبعدين وش الحل اروح للوكاله او احد ينصح لي ورشه او فني اجيه طالما المشكله صغيره .. علما بأن الصوت ما يظهر الا اذا مشيت اقل من 20 واذا اسرعت راح الصوت ... وإذا مسكت فرامل بشويش ايضا يروح الصوت انا عندي احساس يالفحمات يالهوب

ولكم الود والتقدير والإحترام والمحبه

الجميل91
25/12/2010, 05:43 PM
حيالك الله يا باشا

انا عندي 2010 ماشي 14000 كم كان فيه الصوت اللي تقول عنه وعلى طول وديته الوكاله وانا معصب ( توه جديد ) وشرحت لهم السالفة وقال المهندس يا طويل العمر الموضوع سهل اذا سمعت الصوت ارجع اربط الجلنط حق الرجل وفكه ويروح الصوت .... طبعا سألته ليش يطلع الصوت يقول انه ما يفك زين بس مع الوقت راح ترجع الامور تمام وهذا اللي صار انه من زمان ماعاد سمعت هذا الصوت وسلامتك.....

الباهر777
25/12/2010, 05:44 PM
يسعد مساكم بكل ما هو جميل
حلو الواحد يتواصل مع بني جلدته :) ...
انا معي أكسبلورر 2010 للحين ما وصل 5000 كيلو ... اسمع صوت صرصره قريب من الكفر الأمامي اليسار كانه صوت هوب او فحمات ... مدري هل الشي هذا مر عليكم .. وبعدين وش الحل اروح للوكاله او احد ينصح لي ورشه او فني اجيه طالما المشكله صغيره .. علما بأن الصوت ما يظهر الا اذا مشيت اقل من 20 واذا اسرعت راح الصوت ... وإذا مسكت فرامل بشويش ايضا يروح الصوت انا عندي احساس يالفحمات يالهوب

ولكم الود والتقدير والإحترام والمحبه
ندي نفس الشي ، لكن الاحظه اذا حصل وفرملت فرملة قوية شوي وبعد فترة يختفي ومأجلها للصيانة

اكسبلورر سويدي
25/12/2010, 08:07 PM
الاخوان اللي فوق 8888888888888

ظهر عندي الصوت عند سرعة اقل من 20 وكنت متوقع انو من الجلنط او الفرامل

المهم عند صيانة 8000 اختفى الصوت

ويمكن حلها مثل ماقال الاخ اسحب الجلنط وفكة لانه يظهر احيانا

حبيت اوضح لكم

النجم الازرق
25/12/2010, 08:32 PM
استفسار هل الاكسبلورر 2006 مايجي شبكه نيكل ؟؟ او على حسب الفئه ؟؟؟

ربي يسعدك ويبارك لك في سيارتك انا معي 2006 ولون الشبك اسود عادي مافيه نيكل لانه فئة استاندر اي اقل فئه واتوقع حسب الفئة والله اعلم

اكسبلورر سويدي
25/12/2010, 08:38 PM
ياشباب عندي مشكلة باشرحها لكم بالتفصيل وان شاء الله احصل مساعدة منكم كالعادة

معي 2010 ماشي 11000
صار عندي مشكلة بالبطارية علما اني ماستخدمه كثير يوقف بالاسابيع عندي سيارة ثانية
المهم في مرة نسيت الدرج اللي امام الركب مفتوح واعتقد ان فيه لمبة بعد اسبوع رجعت اشغله ماشتغل ولا فيه اي لمبة بالطبلون سويت له اشتراك واشتغل وصلت عليه مشوار رجعت ومن بكرة شغلته واشتغل تركته اسبوع رجعت له نفس المشكلة

السؤال ياشباب:
هل سبب سحب البطارية تركي للدرج مفتوح او بسبب طول مدة عدم التشغيل ؟؟
وبعد ماشغلته وشحن رجعت له نفس المشكلة هل لمبة الريموت اللي بالطبلون لها دخل بسحب البطارية؟
البطارية فيها اشارة حمراء والمعروف انو يااخضر يابيض ياسود اما احمر مادري ايش معناها ولا هو مبين شرحها ماذا تعني الاشارة الحمراء بالبطارية هل ينفع نشحنها او خلاص انتهت ؟؟
عندي عرض الصيانة المجانية هل يشمل البطارية ويبدلونها مجانا؟؟
لو غيرت البطارية هل لابد يكون نفس النوعية لاني سمعت ان الكمبيوتر صعب يتعرف على غيرها من البطاريات؟؟

واسف على الاطالة 8888 صارت اسئلة اختبار هههه

النجم الازرق
25/12/2010, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مساء الخير والسرور لكم يا اخواني

سيارتي : اكسبلورر 2006 - دبل - 6 سلندر

السيارة شاريها في شهر شعبان الماضي وهي سيارة مستوردة ، والسيارة ماشاء الله طيبة ونظيفة والحمد الله

ما فيها مشاكل .... فقط هناك مشكلة ظهرت لي قبل شهور وحبيت اسأل عنها لأنها مزعجتني جدا .

مشكلتي :

ان لما امشي بالسيارة ولما اوصل سرعة 90 او 100 يرتفع صوت السيارة .... صوت حنة

أنا بنفسي كأني سامعها من قدام السيارة يعني من المكينة او الجربكس .... واحد من الزملاء يقول لا

الصوت من الخلف من جهة الكرونة .... والله اني محتار جدا جدا ...

عرضتها على مهندس عندنا ... وطلعته معي وخذت مشوار قال لي هذا الصوت من الكرونة ... قلت كيف

قال من الكرونة والحل غير زيت الكرونة بزيت اصلي من الوكالة ويروح الصوت ...

قلت اعرض عليكم هذه المشلكة ربما حصلت على واحد منكم او مرت عليه يفيدني في هذا الامر

واليوم سجلت الصوت بعد العشاء فيديوا ونزلته على الرابط واتمنى ان تسمعوا الصوت وتركزوا وخاصة آخر المقطع لانه واضح ... واتمنى يكون واضح

وحبيت اخبركم اني لما شريت السيارة عملت لها صيانة كاملة عند مهندس تركي في جدة ومعروف وغير لي القماشات والزيوت كلها واتوقع حتى زيت الكرونة غيره

انا والله يا اخواني هذا الصوت مزعجني ومحيرني .... الله يكتب لكم الاجر يا احبابي وانا محتاج مشورتكم

ونصيحتكم لي في هذا وما استغني عنكم ابدا

وسامحوني اذا خذت من وقتكم الكثير ... ربنا يوفقكم لكل خير

الصوت على هذا الرابط

http://dc231.4shared.com/img/NnpMBZaW/_online.mp4 (http://www.4shared.com/video/NnpMBZaW/_online.html)

محب الكشتات
25/12/2010, 11:16 PM

مساء الخير ياحبايب

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وكم سعرها

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

مرمرينا
26/12/2010, 01:14 AM
عااااااااااااوز رد لا هنتوا:D

مانصحك لابورشات ولا وكاله عليك باالشركه الأم الي صنعته لابد تحافظ على المزيون يامزيون من الورش والوكاله
وعلى فكره الصوره شي صراحه احترت من الأزين انت ولا السياره كل منكم ينافس الأخر باالزين
السياره وراعيها للبيع ياالمزيون اقصد السياره دمت بود يامزيون اقصد ميزو :confused:

كل الاتجاهات
26/12/2010, 08:43 AM

معي 2010 ماشي 11000
المهم في مرة نسيت الدرج اللي امام الركب مفتوح واعتقد ان فيه لمبة بعد اسبوع رجعت اشغله ماشتغل ولا فيه اي لمبة بالطبلون سويت له اشتراك واشتغل وصلت عليه مشوار رجعت ومن بكرة شغلته واشتغل تركته اسبوع رجعت له نفس المشكلة

السؤال ياشباب:
وبعد ماشغلته وشحن رجعت له نفس المشكلة هل لمبة الريموت اللي بالطبلون لها دخل بسحب البطارية؟
البطارية فيها اشارة حمراء والمعروف انو يااخضر يابيض ياسود اما احمر مادري ايش معناها ولا هو مبين شرحها ماذا تعني الاشارة الحمراء بالبطارية هل ينفع نشحنها او خلاص انتهت ؟؟
لو غيرت البطارية هل لابد يكون نفس النوعية لاني سمعت ان الكمبيوتر صعب يتعرف على غيرها من البطاريات؟؟

ياهلا ومرحباا اخوي اكسبلورر سويدي حياك الله

تسمحلي اجاوب الاختبار :D

مشكلة البطاريه عندك والله اعلم في بدايت انتهاء الصلاحيه ، وقفة الموتر اسبوع ما تئثر المفروض اذا كان (موترجديد بطاريه جديدة والكترونيه )مع العلم ان الاكسبلورر فيه خاصيه لو نسيت النور الداخلي مثلاً بعد فترة يطفي من نفسه يعني فيه تئمين.
ولمبت التئمين الي انت ذكرت تقول حقت الرموت هذي ما تستهلك كهرب كثير .

ونصيحتي اذا رحت الوكاله خليهم يفحصوهالك عندهم جهاز يبين وشهي حالت البطاريه .

وتغيير ابطاريه على الضمان يعني ببلاش وموترك ماشاء الله جديد كله على الضمان .

سبق ان غيرت البطارية على الضمان وبعد ما مشت السيارة اكثر من اربعين الف
طبعاً(ملتزم في الصيانات الدوريه )

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

ظل الماء
26/12/2010, 09:22 AM

معي 2010 ماشي 11000

السؤال ياشباب:

استبدلت بطارية سيارتي بعد تمام 13 شهر من شراءها وبعد قراءتي لكتيب المالك وجدت فقرة عن البطارية بأنها تدوم بثلاثة اضعاف البطارية العادية وللمالك أخذ بديل لها لمرة واحدة
مدري عن ربعنا هم يمشون على المكتوب أو على اللي يبون لأن البطارية لا دخل لها بجدول الصيانة

بالنسبة للبطارية أخذتها من وكيل ميركوري ب 330 بضمان 6 أشهر وقبل لقيتها في ورشة 280 يعني الفرق بزيادة 20/30 ريال إذا بعت بطاريتك السابقة بسعر 20/30 ويوجد من يشحن القديمة ب 100 ريال وبضمان

مبروك السعيد
26/12/2010, 02:17 PM
حيالك الله يا باشا

انا عندي 2010 ماشي 14000 كم كان فيه الصوت اللي تقول عنه وعلى طول وديته الوكاله وانا معصب ( توه جديد ) وشرحت لهم السالفة وقال المهندس يا طويل العمر الموضوع سهل اذا سمعت الصوت ارجع اربط الجلنط حق الرجل وفكه ويروح الصوت .... طبعا سألته ليش يطلع الصوت يقول انه ما يفك زين بس مع الوقت راح ترجع الامور تمام وهذا اللي صار انه من زمان ماعاد سمعت هذا الصوت وسلامتك.....

فعلا بارك الله فيك ... سويت نفس الشي اللي قلت لي وفعلا راح الصوت
لا خلا ولاعدم تسلم انت والأخوان بارك الله فيكم

تحياتي

النجم الازرق
26/12/2010, 07:07 PM

السيارة شاريها في شهر شعبان الماضي وهي سيارة مستوردة ، والسيارة ماشاء الله طيبة ونظيفة والحمد الله

ما فيها مشاكل .... فقط هناك مشكلة ظهرت لي قبل شهور وحبيت اسأل عنها لأنها مزعجتني جدا .

مشكلتي :

أنا بنفسي كأني سامعها من قدام السيارة يعني من المكينة او الجربكس .... واحد من الزملاء يقول لا

عرضتها على مهندس عندنا ... وطلعته معي وخذت مشوار قال لي هذا الصوت من الكرونة ... قلت كيف

قلت اعرض عليكم هذه المشلكة ربما حصلت على واحد منكم او مرت عليه يفيدني في هذا الامر

واليوم سجلت الصوت بعد العشاء فيديوا ونزلته على الرابط واتمنى ان تسمعوا الصوت وتركزوا وخاصة آخر المقطع لانه واضح ... واتمنى يكون واضح

وحبيت اخبركم اني لما شريت السيارة عملت لها صيانة كاملة عند مهندس تركي في جدة ومعروف وغير لي القماشات والزيوت كلها واتوقع حتى زيت الكرونة غيره

انا والله يا اخواني هذا الصوت مزعجني ومحيرني .... الله يكتب لكم الاجر يا احبابي وانا محتاج مشورتكم

الصوت على هذا الرابط

http://dc231.4shared.com/img/NnpMBZaW/_online.mp4 (http://www.4shared.com/video/NnpMBZaW/_online.html)

تكفووووون يالر بع يا أهل الخبرة والعلم والمعرفة لا تنسون مشكلتي لان مهموم منها موضوعي في صفحة 414

الحبابي1
26/12/2010, 07:30 PM
مشكور اخوي رادار على ردك والاخ النجم الازرق اخوي النجم الازرق بالنسبه لمشكلتك وانا ماني خبير بالميكانيكا بس اتوقع لو تسوي تصفية مكينه وتغير زيت الكرونه وان شالله تكون تمام التمام بأذن الله

مشاغب شوي
26/12/2010, 08:04 PM

مشكلتي :

الصوت على هذا الرابط

والله اخوي من الصوت والعلم عند الله من الكارونة

وسبب مشكلة الكوارين تغيير زيت الكارونة بزيت تجاري سواء بالوكالة ولا برا

اذكر فيه لها دواء من Acdelco اسال او شي من هذا القبيل

لاحظ اغلب اللي يشتكون منها مغيرين الزيت قبل فترة وانا منهم.

مرمرينا
26/12/2010, 09:52 PM

اذا كان زيت الوكاله تجاري وبرا تجاري وش الحل اغيره وين ياجماعه انا عن نفسي مابعد غيرته ولاكن اذا هاالكلام صحيح هذي مشكله بحد ذاتها ومشكله كبيره فلابد لها حل

م م ع 686
26/12/2010, 11:27 PM
اخواني بكل صراحة هذه الرابطة مميزة ورائعة بماتعنيه الكلمة وأنا وغيري ممتنين لكم على هذا التفاعل والترابط
الله يجزى من قام على هذه الرابطة كل خير والله يوفق ويسعد كل من شارك فيها
طولت الكلام لكن هذاي كلمة حق اشوف اني لازم اقولها

سؤالي ياجماعة الخير :
هل بامكاني ان اضيف على موتري حساسات ام لا ؟
واذا كان ممكن كم تكلف ؟؟

abu-zeyad
27/12/2010, 02:27 AM

مشكلتي :

الصوت على هذا الرابط

انا عندي نفس سيارتك ونفس الموديل ونفس المشكله طلعت لي من حوالي شهرين
رحت لكم واحد ميكانيكي واحد قلي من الكرونه وواحد قلي من الرمانات وواحد قلي
اقلب الكفرات Xاو غيرهم..
المهم صرت محتار والله مثلك ورحت وكالة الحاج حسين رضا وكلمت الفلبيني اللي بالصيانه وقلت له ابي اغير الرمانات الاربع قلي ليش قلت له عندي صوت يطلع لي لما اوصل لسرعة 100 قلي غيرالاماميه بس ..الخلفيه مااحد يغيرها .
وقلي بعد حتى لو مشيت عليها مده ماتضر السياره والى اليوم ماغيرتها والله لانها غاليه شوي.
وان شاءالله انا وانت نلقى من شباب مكشات من يدلنا على الطريقه السليمه للكشف على هذي المشكله.

تقبل تحياتي
اخوك ابو زياد.

كل الاتجاهات
27/12/2010, 08:51 AM

مشكلتي :

الصوت على هذا الرابط

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الصوت الي في المقطع احد ثلاث اشياء منها الكارونه واختبار المارونه انا ابي اقولك كيف تختبرة عشان تتأكد :good2:

**اختبار الكارونه:بس اعتقد صوت الكارونه يجي من تمشي بسرعات قليله مو عند الـ90 او الـ 100 بس يعني كل مازادت السرعه يزود الصوت ، لكن خليك ماشي بالسيارة واذا سمعت الصوت ارفع رجلك عن البنزين وركز بسمعك تسمع شي ؟؟ اذا ماتسمع شي فهو من الكارونه والعلم عند الله (صوت الكارونه اشبه بصوت ونه )

ملاحظه : الصوت الي في التسجيل ما اعتقدة صوت كارونه صوت الكارونه اقوا اذا التسجيل موضح الصوت بنسبه كبيرة طبعاً>>على حد سمعي .
الاحتمال الثاني :الرمانبلي الي في الفلنجات الاماميه ، طريقت الفحص للاكسبلورر تحديداً لازم فك ، ومايباع الا كامل مع الفلنجه والسعر الله يكون بالعون :(.
*** صوته قريب للي في التسجيل .

والرمان هذا خطير جداً لو صلب لدرجه انه ممكن يوقف احد الكفرات الاماميه وانت ماشي الله يستر عليك .
@ يتأثر الرمانبلي بالبيئة الرطبه، بالامطار والمستنقعات في الشوارع مع مرور الزمن @

الاحتمال الثالث: والي انا اتوقع انه منه وتقدر تتأكد وتشيك بنفسك هو : عامود الدبل (رمان عامود الدبل )طريقة الفحص اقرب حفرة عند اقرب بنشر وانزل الحفرة وبتشوف فيه عامود قصير شبيه لعامود الكردان بين القير والدفرنس الامامي حاول تهزة اذا اهتز بشكل خفيف اكيد الرمان خربان والرمان مكانه بأتجاة القير ومغطا بربله او جلده واحيان تكون مقطعه لو خربان بشكل كبير . (يتغير كامل العامود مايباع الرمان لوحدة )والله يكون بعونك على السعر :( .

سبق وصارلي نفس الصوت تقريناً وصار من العامود وعند نفس السرعات الي انت ذكرت تقريباً والاصوات قريبه لبعظ الفلنجات والعامود بس العامود يكون فيه دوي اكثر مع الونه الخفيفه واحيان يكون معه رجه خفيفه .
نبي تفيدنا عاد لو عرفت المشكله .
واذا تبي اي استفسار انا مستعد اخوي بالي نعرفه

اخوك كل الاتجاهات

أبو الديم
27/12/2010, 09:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وركاته؛؛؛؛
يشرفني الإنضمام إليكم في هذه الرابطة المميزة ... حيث أنني من ملاك اكسبلورر 2008 ....
عندي استفسارين سريعين .. وهما:
1) عند لمس المفتاح وتحركة حركة بسيطة والسيارة في وضع التشغير تضاء الأنوار الداخلية كلها .. هل هذا طبيعي؟؟ وإذا كانت مشكلة في الكهرباء فأين يمكن أن أصلحها؟؟!! يعني أفضل كهربائي.
2) هل تنصحون بتركيب أنوار زينون بدل النور العادي؟؟ وما هي نصائحكم لي في هذا الشأن؟؟؟

abu-zeyad
27/12/2010, 12:21 PM

الصوت الي في المقطع احد ثلاث اشياء منها الكارونه واختبار المارونه انا ابي اقولك كيف تختبرة عشان تتأكد :good2:

**اختبار الكارونه:بس اعتقد صوت الكارونه يجي من تمشي بسرعات قليله مو عند الـ90 او الـ 100 بس يعني كل مازادت السرعه يزود الصوت ، لكن خليك ماشي بالسيارة واذا سمعت الصوت ارفع رجلك عن البنزين وركز بسمعك تسمع شي ؟؟ اذا ماتسمع شي فهو من الكارونه والعلم عند الله (صوت الكارونه اشبه بصوت ونه )

ملاحظه : الصوت الي في التسجيل ما اعتقدة صوت كارونه صوت الكارونه اقوا اذا التسجيل موضح الصوت بنسبه كبيرة طبعاً>>على حد سمعي .
الاحتمال الثاني :الرمانبلي الي في الفلنجات الاماميه ، طريقت الفحص للاكسبلورر تحديداً لازم فك ، ومايباع الا كامل مع الفلنجه والسعر الله يكون بالعون :(.

والرمان هذا خطير جداً لو صلب لدرجه انه ممكن يوقف احد الكفرات الاماميه وانت ماشي الله يستر عليك .
@ يتأثر الرمانبلي بالبيئة الرطبه، بالامطار والمستنقعات في الشوارع مع مرور الزمن @

الاحتمال الثالث: والي انا اتوقع انه منه وتقدر تتأكد وتشيك بنفسك هو : عامود الدبل (رمان عامود الدبل )طريقة الفحص اقرب حفرة عند اقرب بنشر وانزل الحفرة وبتشوف فيه عامود قصير شبيه لعامود الكردان بين القير والدفرنس الامامي حاول تهزة اذا اهتز بشكل خفيف اكيد الرمان خربان والرمان مكانه بأتجاة القير ومغطا بربله او جلده واحيان تكون مقطعه لو خربان بشكل كبير . (يتغير كامل العامود مايباع الرمان لوحدة )والله يكون بعونك على السعر :( .

سبق وصارلي نفس الصوت تقريناً وصار من العامود وعند نفس السرعات الي انت ذكرت تقريباً والاصوات قريبه لبعظ الفلنجات والعامود بس العامود يكون فيه دوي اكثر مع الونه الخفيفه واحيان يكون معه رجه خفيفه .

اخوك كل الاتجاهات

بيض الله وجهك اخوي كل الاتجاهات عز الله انك صادق شكل هالصوت من عمود الدبل من يوم شريت السياره وانا عندي صوت لما احط السياره على الR رحت عند ميكانيكي قبل مده عندنا في ينبع ورفع السياره وقال لي عندك فضاوه في عمود الدبل بس ماتضر والظاهر مع الوقت ظهر الصوت . ابروح اشيك عليها هاليومين واعلمكم باللي يصير معي.

جزأك الله خير انت وجميع الاعضاء في هالمنتدى الرائع بمعنى الكلمه.

ابو زياد.

النجم الازرق
27/12/2010, 10:14 PM

الله يرفع قدرك على مرورك يا اخوي الحبيب المشاغب شوي

والله ياخي اني مالي فالامريكي وقلبي قافل منه من زمان انا كان معي تيوتا فور تشنر بس حصلت ظروف وبعته
وبعدين جمعت كم قرش وقلت ابشتري تيوتا ولقيت سعرها في السماء
ونصحني اخوي قال خذ يارجال فورد اكسبلورر وفعلا شريت والحمدالله على كل حال والسيارة طيبة بس مشاكلها شكلها كثيرة وكبيرة والله اعلم

المهم انا بحاول اغير زيت كرونة اصلي من الوكالة ونشوف النتيجة وبارك الله فيك على النصيحة
وبإذن الله اني ارد عليكم بخبر

النجم الازرق
27/12/2010, 10:17 PM

انا عندي نفس سيارتك ونفس الموديل ونفس المشكله طلعت لي من حوالي شهرين
رحت لكم واحد ميكانيكي واحد قلي من الكرونه وواحد قلي من الرمانات وواحد قلي
اقلب الكفرات Xاو غيرهم..
المهم صرت محتار والله مثلك ورحت وكالة الحاج حسين رضا وكلمت الفلبيني اللي بالصيانه وقلت له ابي اغير الرمانات الاربع قلي ليش قلت له عندي صوت يطلع لي لما اوصل لسرعة 100 قلي غيرالاماميه بس ..الخلفيه مااحد يغيرها .
وقلي بعد حتى لو مشيت عليها مده ماتضر السياره والى اليوم ماغيرتها والله لانها غاليه شوي.
وان شاءالله انا وانت نلقى من شباب مكشات من يدلنا على الطريقه السليمه للكشف على هذي المشكله.

تقبل تحياتي
اخوك ابو زياد.[/CENTER]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا ابو زياد وربي يحفظ زياد من كل شر ويخليه لك

والله وانا خوك انها مشغلتني وخايف انها تكون مشكلة ثانية تكبر مع الزمن

لكن لعل الاخوان يفيدونا بخبرتهم

وانا ان شاء الله آخر شهر اثنين مع الاجازة الاسبوع اروح جدة ونشوف حل لها وان شاء الله ان اعطيك خبر بالي يصير معي وربي يفرج علينا جميعا

وتقبل تحياتي اخوك ابو احمد

aljoker502
27/12/2010, 10:54 PM
.

السلاام عليكم ..

معي اكسبلورر 2006 وحساسات الكفرات عندي عطلانه .. فبغيت ورشه فالرياض تشيكلي عليها .. خااصتن وان الوكاله رحتلها امس وما اعجبني لاا سعرهم ولا معاملتهم !

وبغيت اطلع ريموت للسياره لان السياره مستورده وما جا معها ريموت .. فوين المكان الي اطلع منه الريموت ايضا غير الوكاله .. وابي ريموت نفس حق الوكاله ولكن فغير الوكاله !

محب الكشتات
27/12/2010, 10:57 PM

مساء الخير ياحبايب

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وكم سعرها

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

النجم الازرق
27/12/2010, 11:03 PM

اخوك كل الاتجاهات

أخي كل الاتجاهات

تحية طيبة وبعد

بالنسبة للاحتمال الاول : سأجرب ما قلته لي من شأن الكرونة واشوف النتيجة وان شاء الله اني اعطيك خبر .

الاحتمال الثاني :
فأنا غيرت الفلنجات الامامية إذا كان هي تقصدها
عند مهندس تركي في جدة لأني اول ماشريت السيارة وعملت لها صيانة قال لي هناك صوت من قدام وهو صوت الفلنجات الامامية ولازم تغيرها وشريتها على ما اذكر بمايقارب 800 ريال على ما اذكر وغيرتها

الاحتمال الثالث سأمر عند احد البناشر وشوف العمود الذي تقوله

والله يكتب كل خير

بالنسبة سأتواصل معكم بالذي يستجد معي اول بأول

alhrbe
28/12/2010, 01:38 AM

صبحكم الله بالخير

حبيت أستفسر عن قطع الغيار لفورد اكسبور 2006

ابوعمر1397
28/12/2010, 08:49 AM
اخواني اصحاب اكسبلورر 2005 ومن لديه معرفة

كم علبة زيت مكينة ياخذ الموتر بالسيفون وبدون
ومن جرب مركز صيانه ممتاز غير الوكالة لتغيير زيت القير

ابومانع
28/12/2010, 08:58 AM

ممكن نصيحة اخوية منكم

انا في بالي اشتري اكسبلورر

لكن محتار هل اشتري 2010 مادام عليه عرض من التوكيلات

او اصبر لنزول 2011

رايكم يهمني جدا

الله لا يخليني منكم ياخوان

ابوعمر1397
28/12/2010, 09:16 AM

ممكن نصيحة اخوية منكم

او اصبر لنزول 2011

رايكم يهمني جدا

ارى انك تصبر يمكن يعجبك 2011 وتكون اسعاره مناسبه
واذا ما اعجبك بتلقى 2010 مستخدمه وممشاها قليل تحت ضمان الوكالة وطايح في سعرها حدود 10 الاف ريال

الاسر
28/12/2010, 09:47 AM
عندي اكسبلور 2003 قبل اسبوع سمعت فيه صوت قوي في الجهه اليسرى الاماميه ويزود الصوت اذا لفيت وانا ضاغط على الفرامل واشتغلت عندي لمبه صفراء في الطبلون مكتوب serves
engin
soon
والمشكله ان كل ماسالت واحد عنها قالي شيك على المكينه والمكينه عندي طبيعيه جدا ولله الحمد

ابوعمر1397
28/12/2010, 10:20 AM
عندي اكسبلور 2003 قبل اسبوع سمعت فيه صوت قوي في الجهه اليسرى الاماميه ويزود الصوت اذا لفيت وانا ضاغط على الفرامل واشتغلت عندي لمبه صفراء في الطبلون مكتوب serves
engin
soon
والمشكله ان كل ماسالت واحد عنها قالي شيك على المكينه والمكينه عندي طبيعيه جدا ولله الحمد
افحص كمبيوتر عند مركز مشهور وتعرف المشكلة

يا اخي عندي سؤال كم تحط من علبه زيت للمكينه في سيارتك عند التغيير مع السيفون وبدون
وكذلك زيت القير هل غيرته من قبل وكم علبه وعند اي ورشة اذا كنت في الرياض

كل الاتجاهات
28/12/2010, 12:01 PM
اخواني اصحاب اكسبلورر 2005 ومن لديه معرفة

كم علبة زيت مكينة ياخذ الموتر بالسيفون وبدون
ومن جرب مركز صيانه ممتاز غير الوكالة لتغيير زيت القير

هلا بك اخوي librarian الزيت للمكينة خمس علب مع السيفون وبدون السيفون ما ادري كوني اغير الزيت كل 5000كم مع السيفون ، واذا تبي رايي غير الزيت والسيفون مع بعظ .
السيفون تقريباً ياخذ اقل من النص اعتقد ، ولو رجعت للكتيب تلقى الكميه حق الـ6 سلندر 4،7 على ما اذكر .
بالنسبة لتغيير زيت القير انا جربت واكثر من مرة مركز اسمه (مركز القرعاوي)عندهم اكثر من فرع في الرياض والعماله اغلبه من الفلبين ومتخصصين فورد.
بعد اذن الادارة
تلفونهم الموحد : 920016656
كلمهم وشوف اقرب فرع لموقعك .

ان شاءالله اكون افدتك
اخوك
كل الاتجاهات

ابوعمر1397
28/12/2010, 12:54 PM
هلا بك اخوي librarian الزيت للمكينة خمس علب مع السيفون وبدون السيفون ما ادري كوني اغير الزيت كل 5000كم مع السيفون ، واذا تبي رايي غير الزيت والسيفون مع بعظ .
السيفون تقريباً ياخذ اقل من النص اعتقد ، ولو رجعت للكتيب تلقى الكميه حق الـ6 سلندر 4،7 على ما اذكر .
بالنسبة لتغيير زيت القير انا جربت واكثر من مرة مركز اسمه (مركز القرعاوي)عندهم اكثر من فرع في الرياض والعماله اغلبه من الفلبين ومتخصصين فورد.
بعد اذن الادارة
تلفونهم الموحد : 920016656
كلمهم وشوف اقرب فرع لموقعك .

ان شاءالله اكون افدتك
اخوك
كل الاتجاهات

مشكور اخي كل الاتجاهات وعسى عمرك طويل

محب الكشتات
28/12/2010, 01:48 PM

مساء الخير ياحبايب

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وما افضل مركز في الرياض يبرمجها

وكم سعرها

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

fahhada_A
28/12/2010, 02:05 PM
اين اجد هاذي القطعه
http://www13.0zz0.com/2010/12/28/11/318590399.jpg (http://www.0zz0.com)

كل الاتجاهات
28/12/2010, 03:16 PM
مشكور اخي كل الاتجاهات وعسى عمرك طويل

لاشكر على واجب وان شاء الله يكونو على المطلوب :good2:

كل الاتجاهات
28/12/2010, 03:32 PM

مساء الخير ياحبايب

عن برمجة الابواب

انا عندي اكسبلورر 2004

ماهي الطريقه المناسبه

وما افضل مركز في الرياض يبرمجها

وكم سعرها

بإنتظار ردكم

مع احلى الاماني

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي محب الكشتات

لعدم وجود المعلومه الدقيقه عندي مارديت عليك ، لكن تقدر تروح اي ورشه من الورش المتخصصه في فورد ويكون عندهم برنامج الكمبيوتر للدخول على السيارة ويقدر يعرف الرقم السري .
واذا تبي تشوف هذا الرقم وتدق وتسئلهم >> 920016656

^^^ هذا من المراكز الي انا جربته في شغلات للسيارة وعندهم الكمبيوتر والبرنامج للاكسبلورر اعتقد يقدرون يفيدونك ، وفيه مراكز ثانيه منه البيان اعتقد ، وغيرهم كثير .
بالنسبه للسعر والله ما ادري كم يكلف .

وهذا الي اقدر افيدك فيه اخوي والعذر والسموحه ماردينا عليك من الاول والسبب ذكرته فوق

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
28/12/2010, 03:36 PM
اين اجد هاذي القطعه
http://www13.0zz0.com/2010/12/28/11/318590399.jpg (http://www.0zz0.com)

هلا بك اخوي fahhada_A
القطعه هذي اعتقد تلقاه عند الوكيل اذا مو عند محلات قطع الغيار او التشليح .

كل الاتجاهات

النجم الازرق
28/12/2010, 07:15 PM
أخي الغالي كل الاتجاهات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد

مساء الخير

اليوم سويت الاحتمال الاول وهو اني مشيت بالسيارة حتى طلع الصوت وحتى وصلت سرعة 100 ثم رفعت رجلي عن البنزين ووجدت ان الصوت كما كان عند نفس السرعة وبدأ ينخفض بانخفاض السرعة

وش تفسيرك لهذا ربنا يحفظك ويخليك

مرمرينا
28/12/2010, 09:01 PM

ممكن نصيحة اخوية منكم

او اصبر لنزول 2011

رايكم يهمني جدا

كلام الأخ الي سبقني باالرد على تسائلك في محله مدام انك تبي جديد اصبر حتى ينزل 2011 وشفه على الطبيعه وشف 2010 وقارن حتى لاتندم ومدة نزوله لسوق اتوقع قريبه فلا تستعجل وتندم الشكل متغير واكيد بيكون فيه تطوير اكثر واستخر والله يكتب لك باالي فيه الخير

مرمرينا
28/12/2010, 09:08 PM
يااخوان عندي استفسار وين الاقي الحساسات الي تجي باالصدام الخلفي حقت الأكسبلور 2007 وفوق رحت الوكاله وانصدمت الصراحه من السعر سعر الحبه ب 450 ريال سعر خيالي على حساس والله كنت اتوقع اني بلاقيه باالخمسين وان طار باالثمانين لأني مااشوف صراحه انه حاجه اساسيه باالسياره حتى يوصلونه الى هاالسعر ياليت مين يعرف محل يبيعها بقل من هاالكلام يعطيني خبر ومشكورين

كل الاتجاهات
28/12/2010, 09:43 PM
أخي الغالي كل الاتجاهات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد

مساء الخير

اليوم سويت الاحتمال الاول وهو اني مشيت بالسيارة حتى طلع الصوت وحتى وصلت سرعة 100 ثم رفعت رجلي عن البنزين ووجدت ان الصوت كما كان عند نفس السرعة وبدأ ينخفض بانخفاض السرعة

وش تفسيرك لهذا ربنا يحفظك ويخليك

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته النجم الازرق كان الله بعونك اخوي.

مساء النور ،،،

على كلامك بعد التجربه اعتقد المشكله ماهي من الدفرنس انشاء الله .

بحكم انك مغير الفرلنجات .

جرب الاحتمال الثالث الي قلتلك شيك على عامود الدبل .

تقبل احترامي

اخوك كل الاتجاهات

مرمرينا
29/12/2010, 05:25 PM
يااخوان عندي استفسار وين الاقي الحساسات الي تجي باالصدام الخلفي حقت الأكسبلور 2007 وفوق رحت الوكاله وانصدمت الصراحه من السعر سعر الحبه ب 450 ريال سعر خيالي على حساس والله كنت اتوقع اني بلاقيه باالخمسين وان طار باالثمانين لأني مااشوف صراحه انه حاجه اساسيه باالسياره حتى يوصلونه الى هاالسعر ياليت مين يعرف محل يبيعها بقل من هاالكلام يعطيني خبر ومشكورين
مااحد دلنا يااخوان ولاجاوبنا على الأمر الي سئلت عنه اتمنى احد يعطينا خبر ياجماعه عن الحساسات ودمتم

alhrbe
29/12/2010, 07:33 PM
مساء الخير والنور والسرور
(( أعضاء المنتدى وملاك فورد اكسبلور))
استفسار 00
1- فورد اكسبلور استخدام امريكي - هل صحيح لا يوجد لديه قطع غيار أم هذا الكلام غير صحيح ؟ م2006
2-اللي يجي 3 مراتب -ومكيفين -- والمكيف فرارات وليس باللمس وبدون فتحه بالسقف مراتب جلد ما هو نوعه ؟
3- هل القير الأرضي يعشق بدون تضغط الزرالأمامي --أو لابد من ضغطة الزر 00 واذا تم التعشيق بدون ضغطة الزر فماذا يعني 00 هل يوجد به خلل أم لا ؟؟
4- الارقام اللي على الباب هل تكون مبرمجه ام تحتاج إلى برمجه 0
5- هل تنصحون بالاستخدام الامريكي ؟
الاسعار تتراوح لموديل 2006 ما بين 55إلى 65 ألف ريال
هل هذي الاسعار معقوله أم مبالغ فيها وغاليه 00
---------------

ونأسف على الإطاله

بارك الله فيكم -------

ووفقكم الله

ابوعمر1397
29/12/2010, 09:55 PM
مساء الخير والنور والسرور
(( أعضاء المنتدى وملاك فورد اكسبلور))
استفسار 00
1- فورد اكسبلور استخدام امريكي - هل صحيح لا يوجد لديه قطع غيار أم هذا الكلام غير صحيح ؟ م2006
2-اللي يجي 3 مراتب -ومكيفين -- والمكيف فرارات وليس باللمس وبدون فتحه بالسقف مراتب جلد ما هو نوعه ؟
3- هل القير الأرضي يعشق بدون تضغط الزرالأمامي --أو لابد من ضغطة الزر 00 واذا تم التعشيق بدون ضغطة الزر فماذا يعني 00 هل يوجد به خلل أم لا ؟؟

4- الارقام اللي على الباب هل تكون مبرمجه ام تحتاج إلى برمجه
5- هل تنصحون بالاستخدام الامريكي ؟
الاسعار تتراوح لموديل 2006 ما بين 55إلى 65 ألف ريال
هل هذي الاسعار معقوله أم مبالغ فيها وغاليه
---------------

ونأسف على الإطاله

بارك الله فيكم -------

ووفقكم الله

1- قطع الغيار متوفر نفس السعودي لكن الـ 8 سلندر يقولون ان بعض قطعه غير متوفر لان الوكيل ما يجيب الا 6 سلندر

2- الاستخدام الامريكي اشكال وانواع حتى بدون دبل موجود انت ركز على الدبل والثلاث مراتب والمكيفيين

3- اكيد فيه مشكلة الا اذا كان تعشيقه من d الى n والعكس فكل السيارات ما يحتاج تضغط على الزر لكن اذا تقدر تنزله من p الى r بدون ظغط الزر ففيه مشكله ليس في القير لكن في حساس الزر المتصل بدواسة الفرامل

4- اذا ما تعرف الارقام لابد من انك تمر الوكيل لعيد برمجتها لك

5- لا انصحك بالاستخدام الامريكي الا اذا تعرف احد يقدر يجيب لك تقرير عن السيارة من مواقع امريكية لتتأكد من ممشاها الحقيقي واذا قد جاها حوادث
لكن نصيحه دور سعودي و خليجي افضل لان الاستخدام الامريكي فيه غش كثير

alhrbe
29/12/2010, 11:56 PM
1- قطع الغيار متوفر نفس السعودي لكن الـ 8 سلندر يقولون ان بعض قطعه غير متوفر لان الوكيل ما يجيب الا 6 سلندر

2- الاستخدام الامريكي اشكال وانواع حتى بدون دبل موجود انت ركز على الدبل والثلاث مراتب والمكيفيين

3- اكيد فيه مشكلة الا اذا كان تعشيقه من d الى n والعكس فكل السيارات ما يحتاج تضغط على الزر لكن اذا تقدر تنزله من p الى r بدون ظغط الزر ففيه مشكله ليس في القير لكن في حساس الزر المتصل بدواسة الفرامل

4- اذا ما تعرف الارقام لابد من انك تمر الوكيل لعيد برمجتها لك

5- لا انصحك بالاستخدام الامريكي الا اذا تعرف احد يقدر يجيب لك تقرير عن السيارة من مواقع امريكية لتتأكد من ممشاها الحقيقي واذا قد جاها حوادث
لكن نصيحه دور سعودي و خليجي افضل لان الاستخدام الامريكي فيه غش كثير

مشكوووووووور أخوي librarian
الله يعطيك العافية
ووفقكم الله

alhrbe
30/12/2010, 12:10 AM
فورد اكسبلورماهو الفرق في الموديلات 2006 إلى 2010
--------------------------

مرمرينا
30/12/2010, 02:52 AM
فورد اكسبلورماهو الفرق في الموديلات 2006 إلى 2010
--------------------------
لايوجد فرق يذكر ابدا وبخصوص تسائلك الأول اقولك اذا لقيت الأمريكي النظيف وشفت ان سعره مناسب خذه وتوكل على الله كلام من واحد مجرب بين الأستخدام السعودي والأمريكي السعودي تلاقيه معفول ام امه ولا خلا فيه حفره ولا بر الى وطب فيها به ولا يحن السياره ابد هذا من غير شوارعنا وطرقنا الي تساعد على المحافظه على السياره طبعن كلها مطبات وحفر اما الأستخدام الأمريكي باالعكس والله تلاقيه كلوكاله حتى لو موديله قديم وهذا عن سابق تجربه الأمريكي تلاقيه يحافظ على سيارته ولا احد يستعملها غيره ويحافظ على نظافتها من الداخل والخارج وليس كاالسعودي تلاقي كل شي معفول وبطن الموتر كله مظرب ورايح فيها ولا فيه احد من العايله والأصدقاء الى وساقها واخذ بها مشوار وعلى مايقولون اسئل مجرب ولا تسئل طبيب وهذا رائيي عن تجربه بين الأستعمال السعودي والأمريكي والله يكتب لك باالي فيه الخير

محمد.
30/12/2010, 03:02 AM
اخواني في الرابطه مساكم واصبحكم الله بالخير كلن على وقته
صارلي موقف قبل يومين حيث اني معي اكسبلورر 2010 لؤلؤي ارقام حساسات المهم كان احد الزملا مغرز معه ماركيز صغيره بالبر المهم ورحت اسحبه نزلت ضغط الهواء للاكسبلورر بالطريقة العاديه وهي اني اعد مع الضغط لان العيار مابعد شريت المهم بعد ما طلعنا السياره المهم رحت وعبيت الكفرات ومع الحوسه وكثرت رؤوس البلوف حقت الكفرات ركب في اي مكان طبعا بلوف سيارتي وسيارت خويي المهم رحت للبيت وفي الليل طلع عندي عطل في حساس ضغط الهواء المهم رحت للبنشري وعايرت الهوا على حسب ماقالوا لي في الوكاله لاينزل عن 35 حتى مايشتغل عندك لمبة الاطارات بس ماراحت اشارت عطل في الحساسات حقت ضغط الهوا وزاد الامر سوء اني لمن جيت اقفل بالرموت ماقفل ولا اشتغل قلت ابتلشنا لابد الوكاله الحين المهم كان عندي غطا بلف زايد قمت اتفحصه شوي حصلت فيه حاجه نحاسيه على قطعه حمرا من الداخل رحت للكفرات وشفت اللي مختلف وغيرته وضغطت الريموت الا واشتغل شغلت السياره وماطلعت الكتابه حقت الحساس طلع ان الحساس ياجماعه في راس البلف شفوا التهاون ياجماعه في راس البلف يعني اطرف بزر يشيلها رحت فيها لابد تروح للوكاله لانها مزعجه في الطبلون

alhrbe
30/12/2010, 07:43 AM
لايوجد فرق يذكر ابدا وبخصوص تسائلك الأول اقولك اذا لقيت الأمريكي النظيف وشفت ان سعره مناسب خذه وتوكل على الله كلام من واحد مجرب بين الأستخدام السعودي والأمريكي السعودي تلاقيه معفول ام امه ولا خلا فيه حفره ولا بر الى وطب فيها به ولا يحن السياره ابد هذا من غير شوارعنا وطرقنا الي تساعد على المحافظه على السياره طبعن كلها مطبات وحفر اما الأستخدام الأمريكي باالعكس والله تلاقيه كلوكاله حتى لو موديله قديم وهذا عن سابق تجربه الأمريكي تلاقيه يحافظ على سيارته ولا احد يستعملها غيره ويحافظ على نظافتها من الداخل والخارج وليس كاالسعودي تلاقي كل شي معفول وبطن الموتر كله مظرب ورايح فيها ولا فيه احد من العايله والأصدقاء الى وساقها واخذ بها مشوار وعلى مايقولون اسئل مجرب ولا تسئل طبيب وهذا رائيي عن تجربه بين الأستعمال السعودي والأمريكي والله يكتب لك باالي فيه الخير

مشكوووووووووووووووووور
الله يعطيك العافية -- والله يكتب لنا ولكم ولجميع المسلمين اللي فيه الخير
ووفقكم الله

aljoker502
30/12/2010, 11:16 AM
.

السلاام عليكم ..

alhrbe
30/12/2010, 08:57 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ألف الف مبروك
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ووفقكم الله

alhrbe
30/12/2010, 09:08 PM
استفسار وش افضل المقاعد جلد أم مخمل
---------------------
رأيي / مخمل

ونبي آرائكم وشكراااااااااااااا

النجم الازرق
30/12/2010, 09:17 PM
.

السلاام عليكم ..

تحية طيبة اخي

وانا عندي نفس مشكلتك لكن والله اني طنشتها ولكني شايفها لان رحت عند مبرمج كمبيوتر بجدة وطفالي ايها ولكن مرة نقصت الكفر وبعدين زودت الهواء واشتغلت وماطفيت
وطنشتها ..... بس اقول عسى ان ما فيها مضره على السيارة

وبالنسبة للريموت انا سيارتي بدون ريموت ونفسي اركب وعسى الاخوان يفيدونا عنها وانا متابع لنفس سؤالك وربنا يوفقك

ويباركلك في سيارتك

مرمرينا
30/12/2010, 11:28 PM
الغي من قبلي لوجود ضرر كبير على كمبيوتر السياره باالطريقه المشروحه ارجو عدم اتباع التعليمات لمن القى نظره على الموضوع

موادعxمواجع
30/12/2010, 11:47 PM
مساكم / صبحكم الله بالخير اخواني في الله انا معي بفضل من الله ومنته اكسبلورر 2010 والحمد لله مطلعه من اسبوعين بس كان عندي استفسار للاخوان اللي عاصرو المبروك ماشاء الله عليه الا وهي
1- هل يوجد زر داخل السياره لفتح الباب الخلفي لان معي الريموت احيان اضغط الزر الازرق ويفتح القزازه الخلفيه بس مايفتح الباب واحيان يفتح الباب كامل ؟؟
2- وش الخيار المفضل لاختيار نو ع الدبل في البر ؟؟
*** ولكم مني جزيل الشكر على المشاركه والتفاعل بهذة الرابطه المشرفه***

aljoker502
31/12/2010, 12:20 AM
سلام عليكم بخصوص الأخوان الي يتسائلون عن عن الريموت ووين يلاقونه روح لقرب محل قطع غيار فورد مو لازم الوكاله وقله يعطيك الريموت مع ذكر الموديل طبعا من موديل 2006 وفوق يختلف شوي بشكل الطبعه الي على الأزره والأختلاف بداخل بطن الريموت ووصفت الشكل بطبعة الأزره لكي تفرق بينهم هذا بخصوص الريموت واذا مالقيته عند اول محل تجيه بتلاقيه عن الأخر وطبعا كلها اصليه مافيه ريموت تجاري الى الي بمحلات الزينه
وبعد ماتاخذ الريموت خذ لديك طريقة برمجته من دون ماتروح لأي محل ينصب عليك ولا وكاله اتبعو الخطوات التاليه
1- اركب السياره واغلق جميع الأبواب
2- اغلق الأقفال
3- ضع المفتاح في مكانه وامسك باالريموت باليد الأخرى وضغط على زرار الفتح ولأغلاق مع بعض
4- وانت ضاغط على الزرين مع بعض افتح الأستوتش واغلقه عدة مرات طبعن لازم تفتحه الين تضيء المبات الي باالطبلون وترجع تغلقه للأخر بحركه شبه سريعه الى ان تصير تفتح معك الأقفال وتقفل من حالها وبكذا يكون تبرمج الريموت ومبارك عليك البرمجه ملاحظه يجب ان تكون السياره بها ارقام سريه ولا فلا فائده ولن يتبرمج الريموت ابدا هذا الكلام ينطبق على السيارات التي بها ارقام سريه على الباب فقط اتمنى اني افدتكم والي باالرياض يروح لمحل قطع غيار الجواد الأدهم باالصناعيه القديمه وراح يحصل عنده انشاءالله واسعارهم افضل من غيرهم وباالتوفيق للجميع
وكل ماارجوه منكم ان تدعو لي باالخير بظهر الغيب

مشككور ..

طيب والحساسات وش حلها :mad:

مرمرينا
31/12/2010, 12:53 AM
مشككور ..

طيب والحساسات وش حلها :mad:

والله ياخي مااعرف اتمنى اعرف لكنت افدتك انشاءالله الشباب مايقصرون باالي يعرفونه وللمعلوميه لاتتبع الطريقه التي شرحتها باالسابق لما لها من ظرر كبير على كمبيوتر السياره والله اعلم الله ام اني ابرئت ذمتي امامه وهذا التنبيه اتاني من واحد من الشباب قبل قليل بعد الأستفسار منه اكثر فاالوكاله او المراكز المتخصصه افضل حل لك