المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 [26] 27 28 29 30 31 32 33

Patchi
31/12/2010, 02:51 AM
اخواني اعضاء رابطة اكسبلورر

تحية عطرة

امل قبولي عضوا جديدا واخا لكم من ملاك اكسبلورر 2010 مطلعه وكالة من شهرين ولله الحمد

صراحة شريت السيارة وانا مقتنع فيها والي اقنعني زيادة وجودها بكثرة واستخدامها وهذا دليل على انها ماشية كويس

الله يعطيكم العافية على المجهودات التي تقدمونها ووالله ما قصرتم في نصح اخوانكم من ملاك ومستفسرين

عندي مشكلة بسيطة توها تظهر لي اليوم

طبعا اليوم جانا رش خفيف الله يجيب الخير

لاحظت اني اذا مسكت فرامل مع الغرق بالارض الفرامل كانها تفلت يطلع صوت طقطقة كانها تفلت وترجع

وهذا الامر اول مره يصير معي والموتر جديد ما مشى الا 2800 كيلو فقط

اتمنى توضحو لي اعضاء الرابطة الكرام ومن له اي معرفة وش الاشكالية وهل لمانع الانزلاق او الانغلاق اي دخل في الموضوع

اكرر في المطر وانا امشي امسك فرامل وتقطع ويطلع لها صوت طقطقه والله احس دعسة الفرامل ترجف تحت رجلي

لكم مني كل الود

بيق مان
31/12/2010, 12:03 PM
اخواني اعضاء رابطة اكسبلورر

تحية عطرة

امل قبولي عضوا جديدا واخا لكم من ملاك اكسبلورر 2010 مطلعه وكالة من شهرين ولله الحمد

صراحة شريت السيارة وانا مقتنع فيها والي اقنعني زيادة وجودها بكثرة واستخدامها وهذا دليل على انها ماشية كويس

الله يعطيكم العافية على المجهودات التي تقدمونها ووالله ما قصرتم في نصح اخوانكم من ملاك ومستفسرين

عندي مشكلة بسيطة توها تظهر لي اليوم

طبعا اليوم جانا رش خفيف الله يجيب الخير

لاحظت اني اذا مسكت فرامل مع الغرق بالارض الفرامل كانها تفلت يطلع صوت طقطقة كانها تفلت وترجع

وهذا الامر اول مره يصير معي والموتر جديد ما مشى الا 2800 كيلو فقط

اتمنى توضحو لي اعضاء الرابطة الكرام ومن له اي معرفة وش الاشكالية وهل لمانع الانزلاق او الانغلاق اي دخل في الموضوع

اكرر في المطر وانا امشي امسك فرامل وتقطع ويطلع لها صوت طقطقه والله احس دعسة الفرامل ترجف تحت رجلي

لكم مني كل الود
الله يحييك اخوي
هذا يالغالي نظام مانع الانزلاق ABS .. والوضع طبيعي جدا وهذي طريقة عمله.. ويشتغل اتوماتيك عند الحاجة لذلك لم يسبق لك ملاحظته.

محمد.
31/12/2010, 02:32 PM
اخواني اللي يقدر يفيدني عن افضل ضغط للهواء وقت الطلوع بالبر وهل افضل اخليه على (AWD)او اني اريح من البدايه واخليه على نظام (HAI 4*4)حتى مايصير يفصل ويشبك كل شوي الدبل او اني استخدم زر (UP TRACSHIN) ذو العلامه

ودي ممن عنده خبره انه يتكرم علينا لاني صراحه احترت انا دايم عندي ضغط الهوا مابين 31الى 35درجه ضغط حتى ما تنشتغل لمبة حساس الهوا ولكم جزيل شكري

ابومانع
31/12/2010, 03:22 PM
ارى انك تصبر يمكن يعجبك 2011 وتكون اسعاره مناسبه
واذا ما اعجبك بتلقى 2010 مستخدمه وممشاها قليل تحت ضمان الوكالة وطايح في سعرها حدود 10 الاف ريال

شاكر لك النصيحة اخي الفاضل

وسعدت بتجاوبك

رزقك الله ماتتمنى واكثر

لكن 2011 سمعت ان اقل فئة بيكون سعرها 110000

الله يكتب اللي فيه الخير

Patchi
31/12/2010, 05:25 PM
الله يحييك اخوي
هذا يالغالي نظام مانع الانزلاق ABS .. والوضع طبيعي جدا وهذي طريقة عمله.. ويشتغل اتوماتيك عند الحاجة لذلك لم يسبق لك ملاحظته.

اكيد ؟؟؟؟

والله وانا اخوك اني خفت الموتر يرج تحت رجلي رج تقل فيه شي ينطحن تحت رجلي

اتمنى تأكيد الاخوان الاخوان اذا كان بالفعل طريقة عمله بهالشكل

رحم الله والديك ياخوي وكل مسلم

النجم الازرق
31/12/2010, 06:50 PM
اخواني

عندي السيارة 2006 مستوردة اكسبلورر

النور يشتغل مع التعشيق بمجرد تعشق السيارة في D R N يشتغل ولا يطفي الا اذا وضعتها في P

يا اخواني هل هناك طريقة ممكن اطفي النور وما يشتغل مع التعشيق لأني لا اريده شغال بالنهار يلفت النظر

الامر الثاني : اختفت عندي في مسجل السيارة الانوار التي فيها الساعة وباقي اشغال المسجل واصبحت الشاشة

طافية ومظلمة لكن المسجل والراديوا شغال على احسن وجه .... ماهي المشكلة وماهو الحل ؟؟

ربنا يزرقكم الجنة آمـــــــــــــــــــــــــــــــــين

وين القطة؟
31/12/2010, 07:39 PM
اكيد ؟؟؟؟

والله وانا اخوك اني خفت الموتر يرج تحت رجلي رج تقل فيه شي ينطحن تحت رجلي

اتمنى تأكيد الاخوان الاخوان اذا كان بالفعل طريقة عمله بهالشكل

رحم الله والديك ياخوي وكل مسلم

أكيد يالغالي مثل ما قال لك الأخ بيق مان

تطمن :good2:

وين القطة؟
31/12/2010, 08:36 PM
باسأل يا اخوان

عندي صيانة 32 الف وسبق وقرأت انها لازم تكون في خريص .. صحيح ؟

وهل لازم حجز ؟

وإذا حطيتها هناك تطوّل عندهم ؟

aljoker502
31/12/2010, 10:16 PM
.

8888

خريص او فالثلاثين عادي ..

وتاخذ موعد ويمكن تنطق لأربع ايام او اكثر بعد ..

عاد مدة الصيانه مدري ..

العبدي1
01/01/2011, 12:15 AM
باسأل يا اخوان

وهل لازم حجز ؟

اخوي الغالي انا سيارتي 2010 واروح لفرع البديعه كل مره انزلها عندهم من غير اي موعد بس اجي مع اول الدوام وبعد الظهر وهي خالصه ــ اما بالنسبه لصيانة 32الف اعتقد انه في اي فرع ــ والشهاده لله ان خدمتهم ممتازه ويسمعون منك اي شي .

رماح 111
01/01/2011, 12:33 AM
السلام عليكم اعزاء الكسبلورويون اسعد الله مساأأأأأأأكم بكل خير

اريد ان اعلم سعر 2006 سته سرندل ما شي 140000 كيلو متر

ستاند نظيف المحركات فقط الون باهت . خليجي

(( السؤال كم يسوى يا شباب ..؟؟؟ ))

الله يرزقنا السيل:l

Patchi
01/01/2011, 08:22 AM
أكيد يالغالي مثل ما قال لك الأخ بيق مان

تطمن :good2:

الله يرحم بطن جابتك ويحرمها على نار جهنم قول امين وكل من يسمع

ابوعمر1397
01/01/2011, 01:38 PM
السلام عليكم اعزاء الكسبلورويون اسعد الله مساأأأأأأأكم بكل خير

اريد ان اعلم سعر 2006 سته سرندل ما شي 140000 كيلو متر

ستاند نظيف المحركات فقط الون باهت . خليجي

(( السؤال كم يسوى يا شباب ..؟؟؟ ))

الله يرزقنا السيل:l

من 50 الى 55 حسب النظافة

ابوعمر1397
01/01/2011, 01:40 PM
باسأل يا اخوان

وهل لازم حجز ؟

الصيانة عندك ثلاث فروع الرئيسي في خريص وفرع الثلاثين وفرع البديعة
تعال لهم الصباح الساعة 7 وتستلمها جاهزة بالكثير قبل الظهر

اذا عندك مشكلة في السيارة هذي لازم تاخذ موعد ومدة بقاء السيارة عندهم حسب نوع المشكلة

ابوعمر1397
01/01/2011, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني في الرابطه مساكم واصبحكم الله بالخير كلن على وقته
صارلي موقف قبل يومين حيث اني معي اكسبلورر 2010 لؤلؤي ارقام حساسات المهم كان احد الزملا مغرز معه ماركيز صغيره بالبر المهم ورحت اسحبه نزلت ضغط الهواء للاكسبلورر بالطريقة العاديه وهي اني اعد مع الضغط لان العيار مابعد شريت المهم بعد ما طلعنا السياره المهم رحت وعبيت الكفرات ومع الحوسه وكثرت رؤوس البلوف حقت الكفرات ركب في اي مكان طبعا بلوف سيارتي وسيارت خويي المهم رحت للبيت وفي الليل طلع عندي عطل في حساس ضغط الهواء المهم رحت للبنشري وعايرت الهوا على حسب ماقالوا لي في الوكاله لاينزل عن 35 حتى مايشتغل عندك لمبة الاطارات بس ماراحت اشارت عطل في الحساسات حقت ضغط الهوا وزاد الامر سوء اني لمن جيت اقفل بالرموت ماقفل ولا اشتغل قلت ابتلشنا لابد الوكاله الحين المهم كان عندي غطا بلف زايد قمت اتفحصه شوي حصلت فيه حاجه نحاسيه على قطعه حمرا من الداخل رحت للكفرات وشفت اللي مختلف وغيرته وضغطت الريموت الا واشتغل شغلت السياره وماطلعت الكتابه حقت الحساس طلع ان الحساس ياجماعه في راس البلف شفوا التهاون ياجماعه في راس البلف يعني اطرف بزر يشيلها رحت فيها لابد تروح للوكاله لانها مزعجه في الطبلون

جزاك الله خير على التنبيه
على فكرة ان معي 2010 ولقيت مع العدة اللي في شنطة الاسعاف عيار هواء على شكل قلم ممتاز لا يفوته اصلي من بلده

ابوعمر1397
01/01/2011, 01:53 PM
مساكم / صبحكم الله بالخير اخواني في الله انا معي بفضل من الله ومنته اكسبلورر 2010 والحمد لله مطلعه من اسبوعين بس كان عندي استفسار للاخوان اللي عاصرو المبروك ماشاء الله عليه الا وهي
1- هل يوجد زر داخل السياره لفتح الباب الخلفي لان معي الريموت احيان اضغط الزر الازرق ويفتح القزازه الخلفيه بس مايفتح الباب واحيان يفتح الباب كامل ؟؟
2- وش الخيار المفضل لاختيار نو ع الدبل في البر ؟؟
*** ولكم مني جزيل الشكر على المشاركه والتفاعل بهذة الرابطه المشرفه***
لا يوجد زر داخلي لفتح الشنطة الخلفية واللي في الريموت يفتح الزجاج الخلفي فقط

بالنسبة لاستفسارك الثاني اذا بغيت تدخل في طعوس نسم اقل من 15 اضغط على الدبل الخفيف high واضغط على مانع الانزلاق لتعطيله وسم توكل على ربك

رحال 88
01/01/2011, 02:51 PM
السلام عليكم
مشكورين على جهدكم يا شباب
عندي سؤال بخصوص صوت حكه إذا هديت بالسيارة خصوصا قبل الوقوف رحت لأكثر من ورشة قالوا الفحمات جديده والهوبات ممكن اذا خرطتها يأثر عليها ولا عرفت وش سالفة الصوت وطالع عندي في السيارة علامة الكفر لونها اصفر تقريبا من طلعت العلامة طلع الصوت سويت صنفره للفحمات واختفى الصوت اسبوع بعدين رجع مريت اكثر من ميكانيكي ولا عرفوا السبب !!
السيارة اكسبلورر 2007
وش يكون السبب تتوقعون
شاكر لكم مقدماً

أبوعمرالمهاجر
01/01/2011, 08:24 PM
عندي اكسبلور يقطع وش الحل غيرت البواجي مانفع موديل 2002

ابوعمر1397
01/01/2011, 09:19 PM
السلام عليكم

مشكورين على جهدكم يا شباب
عندي سؤال بخصوص صوت حكه إذا هديت بالسيارة خصوصا قبل الوقوف رحت لأكثر من ورشة قالوا الفحمات جديده والهوبات ممكن اذا خرطتها يأثر عليها ولا عرفت وش سالفة الصوت وطالع عندي في السيارة علامة الكفر لونها اصفر تقريبا من طلعت العلامة طلع الصوت سويت صنفره للفحمات واختفى الصوت اسبوع بعدين رجع مريت اكثر من ميكانيكي ولا عرفوا السبب !!
السيارة اكسبلورر 2007
وش يكون السبب تتوقعون

شاكر لكم مقدماً

اشتر لك بخاخ الصدا ACDelco وقم برشه على الهوبات بدون فك الكفرات والسيارة واقفه رش الاجزاء المكشوفه من الهوب
الصوت اللي يطلع طبيعي مع تعرض الفحمات والهوبات للغبار والامطار والرمال اذا كنت راعي بر
البخاخ هذا ينظف الهوبات والفحمات ومع الوقت راح يروح الصوت بإذن الله
وعلامة الكفر اللي بالاصفر هذا يعني انخفاض الضغط في احد الكفرات عن 30

ابوعمر1397
01/01/2011, 09:26 PM

افحص كمبيوتر لعلهم يفيدونك
لان التقطيع له اسباب كثيرة منها
اسلاك البواجي او الكويلات
طرمبة البنزين او فلتر البنزين
فلتر الهوى
هذا حسب معلوماتي القليلة في مشاكل السيارات

ex.blak.06
01/01/2011, 11:10 PM
السلام عليكم ...شباب احد يعرف لي سعر المرايه جهت الراكب لانه للاسف انكسرت الموديل 2006

النجم الازرق
02/01/2011, 12:05 AM

اخي الحبيب انا سيارتي 2006 وحصل لي تقطيع قبل فترة طويلة في السيارة وخاصة اذا وصلت السيارة سرعة 80 وما بعدها ولمبة المكينة شغالة

جنني ذلك التقطيع وسافرت جدة وشيكت كمبيوتر وقالوا المشكلة من احد البواجي

المهم غيرت بواجي ... وخف التقطيع لكن ما انقطع

رحت وغيرت اسلاك بواجي شريتها من قطع غيار خارجية يقولون انها اصلي ووكالة

وكرتونها نفس كرتون الاصلي وما زال التقطيع معاي

وبععدين وصوفوني بواحد تركي وذهبت له وشرحت له كل شي قال اشتري بواجي واسلاك بواجي من الشركة فقط وجيبها

وفعلا شريت اسلاك بواجي وبواجي من الشركة والحمد الله اختفى التقطيع

فا انا اقول شيك على البواجي واسلاك البواجي وربما فيها شي ولا تنسى كلام ومشورة الاالاخوان فوق وبارك الله لك

النجم الازرق
02/01/2011, 12:07 AM
اخواني

عندي السيارة 2006 مستوردة اكسبلورر

النور يشتغل مع التعشيق بمجرد تعشق السيارة في D R N يشتغل ولا يطفي الا اذا وضعتها في P

يا اخواني هل هناك طريقة ممكن اطفي النور وما يشتغل مع التعشيق لأني لا اريده شغال بالنهار يلفت النظر

الامر الثاني : اختفت عندي في مسجل السيارة الانوار التي فيها الساعة وباقي اشغال المسجل واصبحت الشاشة

طافية ومظلمة لكن المسجل والراديوا شغال على احسن وجه .... ماهي المشكلة وماهو الحل ؟؟

ربنا يزرقكم الجنة آمـــــــــــــــــــــــــــــــــين

لا تنسوني انا متابع لكم

ديم نجد
02/01/2011, 12:24 AM
سلام عليكم :)
بالنسبة للي معه عرض الصيانة المجانية
تغيير الفحمات مجاني على حساب الوكالة ام على حساب العميل

ابوعمر1397
02/01/2011, 08:11 AM
سلام عليكم :)
بالنسبة للي معه عرض الصيانة المجانية
تغيير الفحمات مجاني على حساب الوكالة ام على حساب العميل

على حساب العميل ومتأكد من كلامي مليون في المية

ابوعمر1397
02/01/2011, 08:16 AM
السلام عليكم ...شباب احد يعرف لي سعر المرايه جهت الراكب لانه للاسف انكسرت الموديل 2006

هذا هاتف وكالة توكيلات الجزيرة فرع خريص كلم قطع الغيار واسألهم عن السعر
2319944

fahhada_A
02/01/2011, 11:33 AM
شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

sami2003
02/01/2011, 11:57 AM
تحية طيبة اخي

وانا عندي نفس مشكلتك لكن والله اني طنشتها ولكني شايفها لان رحت عند مبرمج كمبيوتر بجدة وطفالي ايها ولكن مرة نقصت الكفر وبعدين زودت الهواء واشتغلت وماطفيت
وطنشتها ..... بس اقول عسى ان ما فيها مضره على السيارة

وبالنسبة للريموت انا سيارتي بدون ريموت ونفسي اركب وعسى الاخوان يفيدونا عنها وانا متابع لنفس سؤالك وربنا يوفقك

ويباركلك في سيارتك

الاخوة الكرام ،،،
السلام عليكم .

بالنسبة للريموت كنترول ركبتة في محل الجابري بالغرابي بمدينة الرياض للاكسبلورر

موديل 2005 استخدام ارمريكي وله سنة تقريبا ماشي زي الحلاوة.

وهو محل مشهور ببرمجة المفاتيح و الريموتات لكننننننننننن سعره غالي على مايبدو ، انا

اخذت منة الريموت اصلي زي حق الوكاله مع البرمجة بي 280 ريال او بي 180
ما اتذكر بالضبط.
انتباه

اهم شي لا تركبون شي تجاري لان ارخص بكثير و شغل ابو يمن الله بالخير لان الفورد حساس جدا من ناحية الكهرباء.

وبالتوفيق ،،،،

اكسبلوور2007
02/01/2011, 03:27 PM
اشكر من قااام ع هذا الرابط اللذي يفيد ملاك Explorer

عندي استفسار بسيط

الاول : غيرت زيت المحرك و برمجته عن طريق الازره بس اذا طفية السياره و شغلتها طلعتلي مره ثانيه يجب تغير الزيت و ابرمج مره ثانيه ترجع نفس الطريقه بعد ما طفي واشغل السيااره ؟

الثاني : ابي اعرف عياار زيت الدركسون ؟

مشكورين

وين القطة؟
02/01/2011, 03:47 PM
.

8888

خريص او فالثلاثين عادي ..

وتاخذ موعد ويمكن تنطق لأربع ايام او اكثر بعد ..

عاد مدة الصيانه مدري ..

مشكور أخي الكريم الجوكر على تجاوبك
ما عندي مشكلة يتأخر موعد دخول السيارة
المشكلة هو وقت استلامها
والمشكلة الأكبر هي تباين جودة الصيانة من مركز لآخر كما سمعت

اخوي الغالي انا سيارتي 2010 واروح لفرع البديعه كل مره انزلها عندهم من غير اي موعد بس اجي مع اول الدوام وبعد الظهر وهي خالصه ــ اما بالنسبه لصيانة 32الف اعتقد انه في اي فرع ــ والشهاده لله ان خدمتهم ممتازه ويسمعون منك اي شي .

يعطيك العافية أخي العبدي
أنا في البديعة وسبق وقرأت انهم ما يسوون صيانة 32.000
الصيانة السابقة بالفعل جيتهم بدري ودخلوها على طول وقعدت ساعتين وأخذتها وبصراحة صحيح تعاملهم كويس لكن ما شعرت بالرضا الكامل عن شغلهم !
أحس انهم شغل (قل به قل به ) !
إضافة إلى أني قلت له فيه صوت صرصرة في الكفرات قال لي طبيعي إذا جيت المرة الجاية ننظفها لك لأنها عبارة عن غبار أو وسخ داخل الهوبات !!

الصيانة عندك ثلاث فروع الرئيسي في خريص وفرع الثلاثين وفرع البديعة
تعال لهم الصباح الساعة 7 وتستلمها جاهزة بالكثير قبل الظهر

اذا عندك مشكلة في السيارة هذي لازم تاخذ موعد ومدة بقاء السيارة عندهم حسب نوع المشكلة

حياك الله أخي librarian
بارك الله فيك على الإفادة والنقطة التي هي في غاية الأهمية

fahhada_A
02/01/2011, 04:28 PM

هاذي لبرمجه الحساسات

alhrbe
02/01/2011, 07:22 PM
فورد اكسبلور2007 استخدام امريكي --- عداد فوق التسعين الف 90000
بدون دبل
مقاعد 3 مراتب
مخمل
شاشه

ضمان 4 سنوات على المحركات

وش رايكم كم يسوى ها الموتر
--------------

alhrbe
02/01/2011, 07:24 PM
وش نصيحتكم بدون دبل زين ولا مو بزين

رحال 88
02/01/2011, 07:29 PM
اشتر لك بخاخ الصدا ACDelco وقم برشه على الهوبات بدون فك الكفرات والسيارة واقفه رش الاجزاء المكشوفه من الهوب
الصوت اللي يطلع طبيعي مع تعرض الفحمات والهوبات للغبار والامطار والرمال اذا كنت راعي بر
البخاخ هذا ينظف الهوبات والفحمات ومع الوقت راح يروح الصوت بإذن الله
وعلامة الكفر اللي بالاصفر هذا يعني انخفاض الضغط في احد الكفرات عن 30

مشكور اخوي librarian
بجرب ان شاء الله تضبط وبالنسبه للعلامه المشكلة ان ضغط الهواء في الكفرات تمام

ابوعمر1397
02/01/2011, 08:06 PM
فورد اكسبلور2007 استخدام امريكي --- عداد فوق التسعين الف 90000
بدون دبل
مقاعد 3 مراتب
مخمل
شاشه

ضمان 4 سنوات على المحركات

وش رايكم كم يسوى ها الموتر
--------------

من 57 الى60
لو بدبل يوصل 65 واكثر

ابوعمر1397
02/01/2011, 08:07 PM
وش نصيحتكم بدون دبل زين ولا مو بزين

اذا انت مو راعي بر خذ بدون دبل ارخص واريح مركب

ابوعمر1397
02/01/2011, 08:12 PM
اشكر من قااام ع هذا الرابط اللذي يفيد ملاك Explorer

عندي استفسار بسيط

الاول : غيرت زيت المحرك و برمجته عن طريق الازره بس اذا طفية السياره و شغلتها طلعتلي مره ثانيه يجب تغير الزيت و ابرمج مره ثانيه ترجع نفس الطريقه بعد ما طفي واشغل السيااره ؟

الثاني : ابي اعرف عياار زيت الدركسون ؟

مشكورين
طريقة البرمجة اضغط على setup عدة ضغطات حتى تصل لعبارة امسك زيت جديد هنا اضغط على reset ضغطه طويله حتى يطلع لك عبارة الزيت 100
اذا سويت كذا ومانفع شف الوكالة

زيت الدركسون عيارة نفس علبة زيت الدركسون فيه خطين اسفل واعلى
الحد الطبيعي ان يكون مستوى الزيت عند الخط الاعلى وليس فوقه واقل من الخط الادنى يعتبر نقص وانتبه تعبي العلبه بالكامل فقط حتى مستوى الخط الاعلى

alhrbe
02/01/2011, 08:58 PM
من 57 الى60

لو بدبل يوصل 65 واكثر

اللي لقيته/64

مشكووووووووووور اخوي الله يعطيك العافية
ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه

alhrbe
02/01/2011, 09:39 PM
اذا انت مو راعي بر خذ بدون دبل ارخص واريح مركب

مشكوووووووووور اخوي على الرد والتواصل
البر اطلع بشكل دائم

alhrbe
02/01/2011, 09:39 PM
لكن الدبل اذا تعطل ---- كم يكلف

بيق مان
02/01/2011, 09:47 PM
كانت في حدود 450 ريال عند على رضا وكيل ميركوري وكلها نفس الشي تركب على الاكسبلورر .. وهو ارخص من توكيلات الجزيرة .. وترى الكلام هذا قبل سنتين.

العضيد 7788
02/01/2011, 09:49 PM

السعر يالغالي فوق الـ 600 ريال

انا مسعرها في الوكالة

وللجميع خالص التقدير

alhrbe
02/01/2011, 10:05 PM
مساكم الله بالخير والنور والسروووووووووور
رابطة ملاك فورد EXPIORER

احترنا مع الناس
ناس تمدح في الموثر وناس تذم حيرونااااااااا
يقولون الاستخدام الامريكي ممتاز
وآخرون يقولون توكيلات الجزيره
وآخرون يقولون الفورد مايصلح
وآخرون يقولون لاتاخذ الا دبل
وآخرون يقولون الدبل مو ضروري
والله يكتب اللي فيه الخير

alhrbe
02/01/2011, 10:07 PM
والأسعار تتراوح من 60 إلى 65 موديلات 2006/2007

---------------
وسؤالي ما هو الفرق بين الموديلات 6/7/
وسلامتكم
وهل الضمان صحيح للاستخدام الامريكي

بعض المعارض يضمنها 4 سنوان للمحركات
والبعض يقول افحص وبدوووووووون ضمان

النجم الازرق
02/01/2011, 10:20 PM
أخي العزيز كل الاتجاهات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد

أخي انا صاحب المشاركة السابقة صفحة 414 والتي شرفتني بمرورك عليها ونصيحتك لي حول الصوت الذي يصدر عن السيارة عند سرعة 100

وقد ذهبت الى الورشة الليلة وطلعت السيارة على الحفرة

ونزلت ورأيت العمود الصغير الذي قلته لي ومسكته بقوة ووجدته ( يتحرك معي وكأنه راخي ويصدر طقطقه واستطيع ان الفه بيدي )

سؤالي هل يعتبر هو من يصدر الصوت وخاصة ان جربت الاحتمالات الباقية

فليس بكرونة لان الكرونة صوتها ينقطع عندما ارفع رجلي عن البنزين وهذا الصوت يستمر

والافلنجات الامامية غيرتها جديدة

والاحتمال الثالث والله العالم يمكن يكون هو

اتمنى مشورتك لي ولك خالص الشكر

aljoker502
02/01/2011, 11:16 PM
.

السلاام عليكم ..

بغيت استفسر عن شي يا اكسبلوريين .. انا معي اكس مديل 2006 امريكي لمتيد يعني فل ..

وعندي تحت ازرار الدبل عندي حق المراتب .. الي مكتوب :1 و 2 واقدر اضبط الرقم 1 على الوضعيه الي ابيها .

المهم اني ما اقدر اضبط رقم 1 عالوضعيه الي ابيها .. لان اذا ضغطت رقم 1 تجي لوضعيه ثانيه .. وانا ابي ابرمج رقم 1 على وضعيه معينه .. كيف الله يخليكم ..

مرمرينا
03/01/2011, 01:55 AM
الصراحه انه شيء لايعلا عليه اذا بيكون على هاالمواصفات انظمه متطوره الى ابعد حد يكفيك اذا تبي تعطيه واحد تحددله السرعه الي تسمح له انت فيها هذي اعجبتني صراحه ويوجد الكثير من الميزات المتطوره الموضوع منقول ياجماعه من قروب الصحاف وحبيت انقله لكم للفائده والأطلاع
اترككم مع الصور والشرح عن ميزات هذه السياره :good2:

(http://groups.yahoo.com/group/al_s7af)

2011 فورد اكسبلورر

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs310.snc4/40846_143442405695907_100000904452736_204032_19953 90_n.jpg

اطلق الرئيس التنفيذي للشركة فورد الن مولالي 2011 فورد اكسبلورر رسميا في ولاية نيورك الامريكيه و ايضا تم اطلاقه في نفس الوقت في 8 مدن رئيسيه امريكيه وكنديه . تم اعادة تصميم 2011 فورد اكسبلورر جذريا من الداخل والخارج لليعكس رؤيه الزبائن العصريه في السياره متعددة الاستعمالات الرياضيه SUV العصريه التي يريدونها .

قال موري كالوم Moray Callum الرئيس التنفيذي للتصميم في امريكا الشماليه executive director of North America Design ” فورد اعادت تصميم الفورد اكسبلورر بالكامل وبالرغم من ذلك يبقى بشكله الجديد المميز يمثل الفورد اكسبلورر ” وقال ايضا ” نحن نؤمن بذلك لانه الترجمه العصريه للقدرات الفورد الاكسبلورر التي اشتهر بها وبدون اي تضحيه ” .

قال ميلفن بيتنكورت Melvin Betancourt مدير التصميم design manager ” الفورد اكسبلورر الجديد كليا يجمع مابين التصميم الجرئ والرائع مع شكل انسيابي مثبت على شاصي قوي ” وقال ايضا ” الفورد اكسبلورر بأرتفاعه وبمواصفات السيارات متعددة الاستعمالات يوحي بقدرته العاليه على الطرق الوعره ” .

المواصفات

* دفع امامي FWD و دفع رباعي 4WD .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs310.snc4/40846_143442409029240_100000904452736_204033_41261 73_n.jpg

*

ناقل حركه اتوماتيكي مكون من 6 سرعات مع امكانية تحويله الى وضع العادي للاداء رياضي .

* محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر ويولد 290 حصان وعزم 255 رطل وهو المحرك الاساسي مع قدرة سحب تصل الى 5 الاف باوند اي 2 طن و 272 كيلو .

* ولاول مره في تاريخ الفورد اكسبلورر محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بتقنية الايكوبوست ECOBOOST يولد 237 حصان وعزم 250 رطل لليكون الافضل في فئته من ناحية الاقتصاديه في استهلاك الوقود وتغيير زيت المحرك كل 10 الاف ميل - 16 الف كيلو

* نظام التحكم بجميع انواع الطرق Terrain Management System الجديد والحصري في فئته لليجعل استعمال نظام الدفع الرباعي اسهل واكثر كفائه .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442415695906_100000904452736_204035_60483 7_n.jpg

* نظام التحكم بالمنعطف Curve Contro الذي يقوم بتقليل السرعه عند الانعطاف بشكل مفاجئ .

* جنوط مقاس 18 ” الى 20 ” انش .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442419029239_100000904452736_204036_18090 37_n.jpg

* اضائه اماميه زينون HID اختياريه .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs310.snc4/40846_143442422362572_100000904452736_204037_11138 95_n.jpg

* اضائه خلفيه بواسطة شرائح LED .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442425695905_100000904452736_204038_22023 99_n.jpg

* نظام المساعد في تسلق المنحدرات والهضاب Hill start assist :

* نظام النقطه العمياء مع التنبيه عند مرور السيارات عند الرجوع الى الخلف BLIS® with Cross Traffic Alert ويقوم النظام بتنبيه السائق عند تغيير المسار في خالة وجود سياره قريبه وعند الرجوع الى الخلف في حلة ومرور سياره قريبه بالخلف .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442429029238_100000904452736_204039_39075 35_n.jpg

* مثبت سرعه متغير مبني على الرادار Adaptive cruise

with brake support Adaptive

الذي يقوم اتوماتيكيا عند تثبيت السرعه على سرعه معينه بتقليل السرعه عند وجود سياره اماميه وتنبيه السائق في حالة وقوف مفاجئ .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442432362571_100000904452736_204040_66929 88_n.jpg

* نظام مفتاحي MyKey الذي يمكنك من برمجة السياره على سرعه معينه عند اعطاء السياره الى شخص اخر .

* ريموت مع القدره على تشغيل السياره والمكيف من بعد Remote Start/Climate Control System .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442435695904_100000904452736_204041_50477 3_n.jpg

* زر للتشغيل السياره Intelligent Access with Push Button Start .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442439029237_100000904452736_204042_39812 90_n.jpg

* نظام التحكم بميلان المقطوره Trailer Sway Control الذي يقوم بتخفيف السرعه واستعمال المكابح للمنع المقطوره من الانحراف وتثبيتها على المسار الصحيح .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442442362570_100000904452736_204043_78221 2_n.jpg

* نظام الثبات ومانع الانقلاب الالكتروني AdvanceTrac with RSC .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442445695903_100000904452736_204044_32377 2_n.jpg

* نظام تانكي البنزين بدون غطاء خارجي Easy Fuel capless fuel filler system الذ يقوم باقفال التانكي داخليا للمنع تسرب البنزين والابخره .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442449029236_100000904452736_204045_78369 79_n.jpg

* نظام الوقوف الالي� Class-Exclusive* Active Park Assist الذي يقوم بايقاف السياره

في اي مكان بضغطة زر .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442452362569_100000904452736_204046_35531 00_n.jpg

* نظام MyFord Touch .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442455695902_100000904452736_204047_20039 87_n.jpg

* نظام مايكروسوفت سينك SYNC .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs310.snc4/40846_143442459029235_100000904452736_204048_70451 25_n.jpg

كاميرا خلفيه .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs290.snc4/40846_143442462362568_100000904452736_204049_21757 46_n.jpg

* سقف مع فتحتين مزدوجه Dual-panel moonroof .

* مساحات اماميه تعمل اتوماتيكيا هند هطول الامطار Rain-Sensing Wipers .

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442465695901_100000904452736_204050_66304 50_n.jpg

* فتح الباب الخلفي اتوماتيكيا بضغطة زر Power Liftgate

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs150.ash2/40846_143442469029234_100000904452736_204051_67379 4_n.jpg

كل الاتجاهات
03/01/2011, 08:49 AM
أخي العزيز كل الاتجاهات

أخي انا صاحب المشاركة السابقة صفحة 414 والتي شرفتني بمرورك عليها ونصيحتك لي حول الصوت الذي يصدر عن السيارة عند سرعة 100

وقد ذهبت الى الورشة الليلة وطلعت السيارة على الحفرة

ونزلت ورأيت العمود الصغير الذي قلته لي ومسكته بقوة ووجدته ( يتحرك معي وكأنه راخي ويصدر طقطقه واستطيع ان الفه بيدي )

سؤالي هل يعتبر هو من يصدر الصوت وخاصة ان جربت الاحتمالات الباقية

فليس بكرونة لان الكرونة صوتها ينقطع عندما ارفع رجلي عن البنزين وهذا الصوت يستمر

والافلنجات الامامية غيرتها جديدة

والاحتمال الثالث والله العالم يمكن يكون هو

اتمنى مشورتك لي ولك خالص الشكر

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة حيااك الله اخوي النجم الازرق

حسب وصفك اعتقد انك وضعت يدك على الجرح :D.
طيب فيه قطعة جلده ، او ربله تكون مغطيه الجزء الموصول من العامود بأتجاة القير وش وضعه ؟؟؟؟ هل متقطعه تقطيع جزئي او بشكل كبير ؟ >> مكان الرمانبلي خلف هذي القطعه .

عموماً :
من رأيي الحين تروح لمهندس متخصص وتقوله يشيك على عامود الدبل وهو اكيد يبي يأكد او ينفي اذا هو منه . واذا منه اكيد يلزمك تغيرة وانت بالخيار تغير جديد او من التشليح . والعامود يجي كامل مع الرمانبلي والله يكون بعونك ان شاء الله

وطمنا بالعلم لاهنت بالي يصير معك.

اخوك كل الاتجاهات

رهيف الاحساس
03/01/2011, 12:00 PM
هلا وغلا بكم يا ملاك فورد
ياشباب انا اشتريت امس فورد اكسبلوور 2010 م جديد دبل من الوكالة
ولله الحمد والمنه
بس اريد منكم نصائح وتوجيهات لاني اووووول مرررره استخدم الفورد
لاني اقود حاليا تويوتا كامري واريد ان ابيعها
وحولت الى الفورد

وشكرا

ابوعمر1397
03/01/2011, 12:43 PM
ولله الحمد والمنه
وحولت الى الفورد

وشكرا

الله يعطيك خيره ويكفيك شره
اهم شي المواظبة على الصيانة لدى الوكالة والرفق ترى الفورد مو زي التويوتا ولا تسرع عليه في مطانيج وطعوس يتهربد عليك

رهيف الاحساس
03/01/2011, 06:42 PM
^
الف شكر لك اخوي
والله يستر ترا السواقه عندي عبط بعبط
ههههههههههه
حياك الله

بيق مان
03/01/2011, 09:36 PM
ولله الحمد والمنه
وحولت الى الفورد

وشكرا

الاكسبلورر خوش موتر رزه ويقضي لزومك بلد وبر وسفر .. بس يبيلك تحشمه وتعتني فيه لأنه حساس ويزعل احيانا. ;)

aljoker502
03/01/2011, 11:07 PM
.

السلاام عليكم ..

بغيت استفسر عن شي يا اكسبلوريين .. انا معي اكس مديل 2006 امريكي لمتيد يعني فل ..

وعندي تحت ازرار الدبل عندي حق المراتب .. الي مكتوب :1 و 2 واقدر اضبط الرقم 1 على الوضعيه الي ابيها .

المهم اني ما اقدر اضبط رقم 1 عالوضعيه الي ابيها .. لان اذا ضغطت رقم 1 تجي لوضعيه ثانيه .. وانا ابي ابرمج رقم 1 على وضعيه معينه .. كيف الله يخليكم ..

النجم الازرق
04/01/2011, 12:29 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة حيااك الله اخوي النجم الازرق

حسب وصفك اعتقد انك وضعت يدك على الجرح :D.
طيب فيه قطعة جلده ، او ربله تكون مغطيه الجزء الموصول من العامود بأتجاة القير وش وضعه ؟؟؟؟ هل متقطعه تقطيع جزئي او بشكل كبير ؟ >> مكان الرمانبلي خلف هذي القطعه .

عموماً :
من رأيي الحين تروح لمهندس متخصص وتقوله يشيك على عامود الدبل وهو اكيد يبي يأكد او ينفي اذا هو منه . واذا منه اكيد يلزمك تغيرة وانت بالخيار تغير جديد او من التشليح . والعامود يجي كامل مع الرمانبلي والله يكون بعونك ان شاء الله

وطمنا بالعلم لاهنت بالي يصير معك.

اخوك كل الاتجاهات

اخي كل الاتجاهات .... يسعد كل اوقاتك بالخير

والله يا اخي اني مالحظتها وربما كانت متقطعة بشكل كبير ولكن ساسافر خلال الاسبوعين القادمة جدة واعرضها على مهندس معي واشوف واعطيك خبر

ومشكووووووووووووووور يالغالي الف شكر على تواصك وسعة صدرك على اسئلتنا

وربنا يوفقك لكل خير

fahhada_A
04/01/2011, 12:14 PM

او اللي تطلع له tire monitore fault
او tire sensor fault

للاستفسار 0599009001

bewildered
04/01/2011, 12:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahhada_A http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5893559#post5893559)

او اللي تطلع له tire monitore fault
او tire sensor fault

للاستفسار 0599009001

شكرا لك اخوى

اود اسأل

هل برمجتك تلغى العلامه ماتطلع مره ثانيه

او انك تقلل نسبة الهواء بحيث انها تظهر بعد مايقل الهواء عن 20 مثلا؟

fahhada_A
04/01/2011, 02:00 PM
شكرا لك اخوى

اود اسأل

هل برمجتك تلغى العلامه ماتطلع مره ثانيه

او انك تقلل نسبة الهواء بحيث انها تظهر بعد مايقل الهواء عن 20 مثلا؟

اذا طلعت عندك tire monitor fault اقدر ابرمج الحساسات وتشتغل تمام
واذا سنسر اعلمك السنسر الخربان وتبدل ابرمجه لك ويروح شغله بسيطه جدا بس فايدتها حلوه انا كانت متعطله عندي ولما سافرت تذكرت اني مافحص هواء الكفرات عموما وقفت اول محطه لقيت وحده من الكفر 19 تخيل يعني لو شغال الحساسات كنت عرفت والله الحساسات مهمه جدا ..

كل الاتجاهات
04/01/2011, 03:39 PM
اخي كل الاتجاهات .... يسعد كل اوقاتك بالخير

والله يا اخي اني مالحظتها وربما كانت متقطعة بشكل كبير ولكن ساسافر خلال الاسبوعين القادمة جدة واعرضها على مهندس معي واشوف واعطيك خبر

ومشكووووووووووووووور يالغالي الف شكر على تواصك وسعة صدرك على اسئلتنا

وربنا يوفقك لكل خير

واوقاتك اسعد ان شاء الله اخوي النجم الازرق وما سوينا غير الواجب وانا اخوك والمنتدا عامر بالطيب والطيبين شرواك وشروا من يقراء

والشغله هي تبادل خبرات وتنوير بعضنا لبعض

ومستعدين بالي نعرفه

:good2: كل الاتجاهات

hmooody55
04/01/2011, 09:57 PM
السلام عليكم

يا عشاق وملاك الاكسبلورر

مين يخبر لي تشليح عنده كبوتر اكسبلورر 2006 وفوق سليم

او محل قطع غيار عنده كبوت تجاري او اصلي بسعر رخيييص

بالرياض لا هنتم

aljoker502
04/01/2011, 10:32 PM
اذا طلعت عندك tire monitor fault اقدر ابرمج الحساسات وتشتغل تمام
واذا سنسر اعلمك السنسر الخربان وتبدل ابرمجه لك ويروح شغله بسيطه جدا بس فايدتها حلوه انا كانت متعطله عندي ولما سافرت تذكرت اني مافحص هواء الكفرات عموما وقفت اول محطه لقيت وحده من الكفر 19 تخيل يعني لو شغال الحساسات كنت عرفت والله الحساسات مهمه جدا ..

طيب انا عندي حساس خربان ابي اعرف وينه باي كفر .. تقدر اكشفه وتقولي باي كفر الحساس الي خربان ؟؟

الوادعي 2008
05/01/2011, 12:20 AM
بحكم اني احد ملاك الاكسبلورر 2008
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images195/mk107664_2008_ford_explorer_ext_1.jpg

حصل لي موقف اليوم طلعت منه بفايده واحب تشاركوني ايها
..
لاتشغل السيارة الا بعد ماتتأكد من عدم وجود ابو سبعه اروح حول المكينه :D
الموقف اللي حصل بإختصار :
طلعت العشاء ، شغلت السيارة ولاحظت نفظه خفيفه في المكينه الصراحه مااعجبتني .. واللي شدني انطلاقة ابو سبعه ارواح ( قط،قطو،بس،كات)سموه اللي تسمونه .. انطلق من تحت السيارة !!!
شوي الا تطلع علامة البطاريه كأن السيارة طافيه وهي لازالت تشتغل :eek:
عشقت ريوس تحرك الموتر معي لكن الطارة ثقيله مرة يالله تلف معي :mad: .. وش هالمصيبه ..
رجعت الموتر عند الباب وفتحت الكبوت .. والقى هالمفاجئه اللي ماتوقعتها ....
لقيت السير طالع من محله :eek: .. مفكوك ..
= الله العالم ان السير لقط القطو مع رجوله على المكرة وأنفلت السير عن مكانه .. وابو الشباب حط رجله ماكأنه سوى شي .. قايلكم ابو سبعه اروح هههههههه
طبعاً حولي محطه رحت لهم وركبو السير مكانه ..
اتمنى ان يفيدكم هذا الموقف وأي شخص عنده فائده او موقف مفيد انه لايبخل علينا وشكراً :)

الوادعي 2008
05/01/2011, 12:55 AM
.

السلاام عليكم ..

اخوي الجوكر 502
شف الازرار تراها ثلاثه واحد فيه إضائه صغيرة
ومكتوب عليه SET
والزرين 1 و 2 تحته ..
اولاً اضغط الزر الاعلى SET وبعده عدل الكرسي على الوضعيه اللي تبيها ثم خزنها او احفظ هذي الوضعيه على الزر اللي تبي 1 او 2 .. وتقدر تخزن وضعيتين ..
ارجو اني قدرت اوصل المعلومه ..
والصورة هذي تبين لك الازرار على اليسار

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images100/mk107664_100_1303.jpg

fahhada_A
05/01/2011, 08:30 AM
طيب انا عندي حساس خربان ابي اعرف وينه باي كفر .. تقدر اكشفه وتقولي باي كفر الحساس الي خربان ؟؟

ايوه اقدر ويمكن بس يطلع برمجه وخلاص

رماح 111
05/01/2011, 09:54 AM
يا شباب ممكن احد يعرف سعر الاديتر 2006 وكالة حصل عندي تهريب والظاهر انه من الأديتر
وهو نوع واحد او فيه انواع ثانية . ما تشوفون شر . بإذن الله

fahhada_A
05/01/2011, 11:37 AM
ايوه اقدر ويمكن بس يطلع برمجه وخلاص

انت اتصل على هاذا الرقم 0599009001

AMB010
05/01/2011, 03:10 PM
ياشباب ابي افضل ورشه صيانه لاكسبلورر
موقعي الرياض
وشكرآ

أبو مهند الحر
05/01/2011, 07:40 PM
يا إخوان عندي مشكلة في قير الاكسبلور 2005
ولعت لمبة التشييك على القير وصار ما يغير زين صرت إذا مشيت 100 يكون ضغط المكينة على خمسة وموقعي بعيد عن الورشات 300 كيلو هل لو مشيت عليه يضر علماً أن الوكالة سبق قالوا لي يحتاج توضيب وهل الأفضل أوضبه ولا أغيره

مخاوي الذكرى
05/01/2011, 08:13 PM

يسعد لي اوقاتكم بكل خير......

يالنجم الازرق عسى لقيت حل في مشكلتك اللي عارضها بصفحة 414 بخصوص صوت الونه او الحنه انا عندي نفس المشكله بالضبط ولا اني عارف وش منه رحت ورشه وقال لي عندك البرنق الرمان البلي الامامي يطلع صوت اشتر واحد وجبه وقال لي جهت اليمين شريت واحد ولما فكه حصله سليم وشيك على الخلفي حصله معدوم وقال لي لازم تغيره الصوت منه ورجع الامامي واخذ الخلفي وركبه وطلعت السيارة وجربتها ولكن للاسف الصوت باقي موجود تكفى اذا عرفت الحل لا تبخل علي الله يرحم والديك لان الصوت مخوفني ومسوي لي قلق واللي عنده خبره لا يبخل علينا..
المشكله الثانيه ياملاك اكسبلور تكفون افيدوني على حسب خبرتكم..
س/لما اطلع البر اسمع صوت طقطقه في الدبل لما يحس الموتر برمله ثقيله وش المشكله منه هل الدبل خربان او فيه وضعيه خاصه للدبل انا احطه على اوتوماتك وخليه؟
س/لما اكون واقف ولف الطاره جهة اليسار يعني عملية دوران وامشي اسمع صوت طقه نفس الجهه الكفر اليمين بس لما اديور ولا في جميع الاوضاع عادي؟
تكفون الفزعه قبل ينصبون علينا الورش اللي مايخافون الله ويعدمون السياره عليه...
س/انا عندي الوجهيه الاماميه معجوجه مثلكم عارفين الاجواء اللي عندنا ولكن الحمدالله رحت محل تلميع ورجع لي لمعت الانوار والصدام بنسبه 70بالمائه من الاول ولكن قال لي الشبك النيكل لازم تغيره لانه مايتلمع وسألت عن الشبك قالوا لي غير متوفر الا بطلبيه وسعره فوق 1500 والتجاري ممكن سعره 350 من عنده خبر عن الشبك يفيدني؟
اخوكم مخاوي الذكرى ابو ليان

alhrbe
05/01/2011, 09:56 PM
بالنسبة للفورد اكسبلور2006 م استخدام امريكي
ما هي الاشياء التي يجب التشييك عليها أو تغييرها
بعد الشرااااااء --- وشاكرين تعاونكم معنا

----------------------------

ووفقكم الله

محب الكشتات
05/01/2011, 10:37 PM
اخوي كل الاتجاهات

بارك الله فيك يالغالي على ردك على سؤالي

تسلم ماقصرت كفيت ووفيت الله يجزاك خير

اشكرك على الافاده

واتمنى لك التوفيق في حياتك

رماح 111
06/01/2011, 12:37 AM
***يا شباب نصيحة نصيحة لوجة الله ***

كل واحد ينتبه لمويت الاديتر ويشيك على القربة ولا يستخدم غير الموية الأصلية قيمتها 40 ريال

لأن الأديتر طبقة سخيفة عملينها علشان يحتمي بسرعة ويبرد بسرعة فحرصاً على سلامة سيارت

كل واحد منكم حتى ما يحصل معكم ما حصل معي لاني كنت ازودها ما عادي وموية خضراء

ابو عشرة ريال والحين اسأل عن الاديتر في الوكال اخبروني بسعر 2610 ريال .

والحمد لله رب العالمين

بيق مان
06/01/2011, 11:09 AM
ياشباب ابي افضل ورشه صيانه لاكسبلورر
موقعي الرياض
وشكرآ

ورشة البيان الجديد في الصناعية القديمة :good:

King majed
06/01/2011, 12:44 PM
السلام عليكم
شباب عزمت اشتري اكسبلور 2011
رحت لتوكيلات الجزيره امس قال لي مدير المبيعلت ان الاكسبلور 2011 ما هي موجوده الان و ما ح تجي السعوديه الا في شهر 7 ميلادي وامكن حتى ما نستورد موديل 2011 بنجيب موديل 2012
بس قالي مواصفات الجيل جديد ما هي طبيعيه كانك شاري رانج روفر
وهناك معلومه اخرى قال لي ايها مدير المبيعات ان الجيل الجديد من الاكسبلور ما عاد في شي اسمه 4*4
انو الجيل الجديد يعتمد على نظام الكروس اوفر أو رود والله ما ادري بالضبط
المهم وش رايكم
اصبر واشتري و الا تقترحوا شي ثاني علي

ارجوا الرد من اعضاء الرابطه

aljoker502
06/01/2011, 12:46 PM
اخوي الجوكر 502

شف الازرار تراها ثلاثه واحد فيه إضائه صغيرة
ومكتوب عليه SET
والزرين 1 و 2 تحته ..
اولاً اضغط الزر الاعلى SET وبعده عدل الكرسي على الوضعيه اللي تبيها ثم خزنها او احفظ هذي الوضعيه على الزر اللي تبي 1 او 2 .. وتقدر تخزن وضعيتين ..
ارجو اني قدرت اوصل المعلومه ..
والصورة هذي تبين لك الازرار على اليسار

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images100/mk107664_100_1303.jpg

حبيبي .. جربتها . واذا ضغطت set وزينت المرتبه تطفى النور واذا ضغطت رقم 1 يرجع لوضعه الاول يعني المرتبه ترجع ورا مره !

وشش الححل !

20NAIF10
06/01/2011, 01:23 PM
مساء الخير اخواني

حاب استفسر عن سعر الاكسبلور موديل ٢٠٠٩ او ٢٠١٠

كم اقدر احصله فل كامل طبعا

اتمنا احد يفيدني بالاسعار علشان الواحد يرتب له ميزانيه طيبه

وعندي سؤال وش تنصحوني فيه الاكسبلور او الاكاديا

تمنياتي لكم بالتوفيق ووكيند سعيد

King majed
06/01/2011, 01:25 PM
السلام عليكم
شباب عزمت اشتري اكسبلور 2011
رحت لتوكيلات الجزيره امس قال لي مدير المبيعلت ان الاكسبلور 2011 ما هي موجوده الان و ما ح تجي السعوديه الا في شهر 7 ميلادي وامكن حتى ما نستورد موديل 2011 بنجيب موديل 2012
بس قالي مواصفات الجيل جديد ما هي طبيعيه كانك شاري رانج روفر
وهناك معلومه اخرى قال لي ايها مدير المبيعات ان الجيل الجديد من الاكسبلور ما عاد في شي اسمه 4*4
انو الجيل الجديد يعتمد على نظام الكروس اوفر أو رود والله ما ادري بالضبط
المهم وش رايكم
اصبر واشتري و الا تقترحوا شي ثاني علي

ارجوا الرد من اعضاء الرابطه

King majed
06/01/2011, 01:28 PM
مساء الخير اخواني

حاب استفسر عن سعر الاكسبلور موديل 2009 او 2010

كم اقدر احصله فل كامل طبعا

اتمنا احد يفيدني بالاسعار علشان الواحد يرتب له ميزانيه طيبه

وعندي سؤال وش تنصحوني فيه الاكسبلور او الاكاديا

تمنياتي لكم بالتوفيق ووكيند سعيد

امس رحت توكيلات الجزيره سعر اكسبلور موديل 2010 فل كامل دفع رباعي بسعر 97 الف ريال سعودي

20NAIF10
06/01/2011, 01:38 PM
امس رحت توكيلات الجزيره سعر اكسبلور موديل 2010 فل كامل دفع رباعي بسعر 97 الف ريال سعودي

يعطيك العافيه والله اخوي علي سرعت اجابتك لي

بس كم تتوقعون بيكون سعر الجديد 2011 والله شكله خيالي

King majed
06/01/2011, 02:16 PM
يعطيك العافيه والله اخوي علي سرعت اجابتك لي

بس كم تتوقعون بيكون سعر الجديد 2011 والله شكله خيالي

موديل 2011 ليمتد يعني الفل كامل بسعر 150الف ريال سعودي سعر جدا عالي
بس اساسا الموديل الجديد ما نزل في السوق السعودي ومتوقع حيتاخر لشهر 7 ميلادي

عبدالله جسار
06/01/2011, 04:13 PM

غريبة والله سعر رخيص جدا يمكن فيه عروض جديدة الله واعلم

انا شاري ستاندر قبل 3 اسابيع 95 الف

واذكر كان الفل بـ 110 الف

أبو مهند الحر
06/01/2011, 06:15 PM
يا إخوان عندي مشكلة في قير الاكسبلور 2005
ولعت لمبة التشييك على القير وصار ما يغير زين صرت إذا مشيت 100 يكون ضغط المكينة على خمسة وموقعي بعيد عن الورشات 300 كيلو هل لو مشيت عليه يضر علماً أن الوكالة سبق قالوا لي يحتاج توضيب وهل الأفضل أوضبه ولا أغيره

ابوعمر1397
06/01/2011, 09:08 PM

ما عندك سالفه
الفل بـ 110

العبدي1
07/01/2011, 12:45 AM
اخواني رابطة ملاك اكسبلورر
شوفو الصوره
اش رايكم تنفع للي يخاف انه يغلط بالتعشيق

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images196/mk27204_abcd0008.jpg

King majed
07/01/2011, 01:22 AM
ما عندك سالفه
الفل بـ 110

انت اللي ما عندك سالفه
الفل ب97 الف لموديل 2010 ×

أبو رند999
07/01/2011, 02:45 AM
الإخوة ملاك الاكسبلورر
حياكم الله
لدي فورد اكسبلورر 2006
لاحظت في القير عدة ملاحظات أرجو ممن عنده الخبرة أن يفيدني ..
عند وضع القير على وضعية الريوس كثيرا مايحصل معي نتعة قوية جدا تأتي بعد تأخر قليل لدرجة أني مع النتعة أقول (أحححححححححح).
وقال لي بعض الإخوة أن المشكلة هو في المنظم غيره وتصلح الأمور ..
فحصت القير عدة مرات ووضعه سليم جدا ..
حتى الوكالة يقولون سليم !!
المهم أني لاحظت الوضع تطور فأصبحت التتغييرات غير منتظمة ..
بل وصل بها الحال أني وأثناء قيادتي يحصل أن القير يكون فاضي وأنا على دعستي على d
فيحصل أن السيارة تحن بقوة ثم يلقم القير بقوة ..
ذهبت بها إلى عدة ورشات ولا عندهم علم عن المشكلة ..
وبعضهم حكم بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
أنا قبل أن أغامر في فك القير أريد أستنير من الإخوة الخبراء في هذه المشكلة ..
وهل فيه ورشة ينصح بها متخصصة في مثل هذه المشاكل ؟
ثم إن فيه مشكله ثانية عندي وهي :
ألاحظ فيه ونين تحت في بعض الأحيان
وخاصة إذا صار فيه غبار أو مطر ..
هل يفيدنا أحد فيها ؟؟
ولكم جزيل شكري ..

سيقان الداب
07/01/2011, 03:27 AM

اخي الكريم
شكلك تقصد النوع الثاني اللي يجي ازرار وحساسات
لأنه مستحيل 97000 ريال للفل الكامل
لأن التوكيلات منزلين قبل يومين عرض في الجريده
على اإكسبلورر 2010 يبدأ من 95600 ريال
يعني السياحي هذا سعره كيف يصير الفرق بينه وبين الفل 1400 ريال
تأكد من المعلومه بارك الله فيك لأن اذا معلوماتك صح
من يوم السبت ابشتري فل كامل

راعي الاكس بي
07/01/2011, 12:45 PM
الإخوة ملاك الاكسبلورر
حياكم الله
لدي فورد اكسبلورر 2006
عند وضع القير على وضعية الريوس كثيرا مايحصل معي نتعة قوية جدا تأتي بعد تأخر قليل لدرجة أني مع النتعة أقول (أحححححححححح).
وبعضهم حكم بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
هل يفيدنا أحد فيها ؟؟
ولكم جزيل شكري ..

اخوي غير زيت مع فلتر اصلي وان شاء الله تنحل المشكله
واذا كنت مغيره قريب مر الوكاله وشيك على عيار الزيت لانه ماتقدر تعاير الزيت الا في الوكاله او اماكن متخصصه وان شاء الله تنحل مشكلتك

YOU1
07/01/2011, 02:20 PM
الإخوة ملاك الاكسبلورر
حياكم الله
لدي فورد اكسبلورر 2006
وبعضهم حكم بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
هل يفيدنا أحد فيها ؟؟
ولكم جزيل شكري ..

شوف اخوي انا كان عندي نفس مشكلتك كان الجير يطق طقة قوية جدا كأن واحد صادمني من الخلف هذا بالريوس وكان مرات وانا ماشي يفضي ويشبك ورحت فحصتة عند كذا ورشة واغلبهم يقولون حساس الجير... طول انها ماولعت لمبة ال o/d وشريت الحساس من الوكالو وزيت وفلتر .. طلعو علي كلهم ب 1300 تقريبا والتركيب ب 250 والحمد لله راحت كل هالامور وصار انعم مما كنت اتوقع.. واستعملتة 6 شهور وسافرت علية العمرة ورحت صلالة بالصيف اللي طاف وبعتة قبل شهر ومافية الا العافية... بالنهاية اقول لك العطل من الحساس بنسبة 90%..ز والسبب التأخير بتبديل زيت الجير واحتراق الزيت القديم من الحراره وبالتالي خراب الحساس.. لو تشوفه تستغرب قطعه بلاستيك او حديد كبر كف اليد تقريبا وفية ربلات صغيرة.. تقبل مروري.

مخاوي الذكرى
07/01/2011, 03:44 PM
يأخوان انا عارض مشكلتي في صفحة 422 ولا احد رد علي سحبتو على خامس الله يجزاكم خير ارجو الاطلاع على اسئلتي ومن لديه خبر او علم يزودني فيها ولا يبخل علي ولا احد يسحب على حد يالنجم الزرق اذا كنت موجود ارجو الاستجواب معاي واذا كنت غايب الله يستر عليك ورجعك بالسلامه واذا دخلت المنتدى روح الصفحه 422 وشوف الكلام اللي منزله تراني اعاني من نفس مشكلتك وش اخر ماوصلت له الله يرحم من جابكم ويجمعنا بالجنه ياحبي لكم جميعا اخوكم مخاوي الذكرى

alhrbe
08/01/2011, 12:09 AM
ولله الحمد والمنه
وحولت الى الفورد

وشكرا

ألف ألف مبروك

الله يعطيك خيره ويكفيك شره
ووفقكم الله

fahhada_A
08/01/2011, 07:31 AM
الإخوة ملاك الاكسبلورر
حياكم الله
لدي فورد اكسبلورر 2006
وبعضهم حكم بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
هل يفيدنا أحد فيها ؟؟
ولكم جزيل شكري ..

غير زيت من فلتر واصبر 3 ايام وشوف صدقني انه راح معي انا كان عندي نفس مشكلتك

alhrbe
08/01/2011, 08:06 AM

صبحكم الله بالخير

بساط المحبين
08/01/2011, 08:08 AM
سلام عليكم :

سجل معـــــــــــــــكم : اكسبلور ( 2005 )

ولكم خالص الشكر

bewildered
08/01/2011, 11:23 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رند999 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5929082#post5929082)
الإخوة ملاك الاكسبلورر
حياكم الله
لدي فورد اكسبلورر 2006
وبعضهم حكم بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
هل يفيدنا أحد فيها ؟؟
ولكم جزيل شكري ..
شوف اخوي انا كان عندي نفس مشكلتك كان الجير يطق طقة قوية جدا كأن واحد صادمني من الخلف هذا بالريوس وكان مرات وانا ماشي يفضي ويشبك ورحت فحصتة عند كذا ورشة واغلبهم يقولون حساس الجير... طول انها ماولعت لمبة ال o/d وشريت الحساس من الوكالو وزيت وفلتر .. طلعو علي كلهم ب 1300 تقريبا والتركيب ب 250 والحمد لله راحت كل هالامور وصار انعم مما كنت اتوقع.. واستعملتة 6 شهور وسافرت علية العمرة ورحت صلالة بالصيف اللي طاف وبعتة قبل شهر ومافية الا العافية... بالنهاية اقول لك العطل من الحساس بنسبة 90%..ز والسبب التأخير بتبديل زيت الجير واحتراق الزيت القديم من الحراره وبالتالي خراب الحساس.. لو تشوفه تستغرب قطعه بلاستيك او حديد كبر كف اليد تقريبا وفية ربلات صغيرة.. تقبل مروري.

مرحبا اخوى

من هنا تجى فائدة رابطة اكيسبلورر تبادل الخبرات

انا معى 2006 ونفس مشكلتك

قبل سنتين حصلت المشكله وغيرت الزيت والسيفون وانحلت المشكله

لكن الان غيرت الزيت والسيفون وماانحلت المشكله

ورحت الوكاله وقال غير الحساس وتأكد بتنحل المشكله

وانا بوديه لكن مافضيت الوكاله كويسه وان زاد السعر شوى لكن اضمن
انا اتكلم عن وكالة فرع القصيم

المهم الامر سهل ان شاء الله

غير الحساس ومثل ماقال الاخوان يرجع الموتر طبيعى

رماح 111
08/01/2011, 11:43 AM
مرحبا اخوى

من هنا تجى فائدة رابطة اكيسبلورر تبادل الخبرات

انا معى 2006 ونفس مشكلتك

قبل سنتين حصلت المشكله وغيرت الزيت والسيفون وانحلت المشكله

لكن الان غيرت الزيت والسيفون وماانحلت المشكله

ورحت الوكاله وقال غير الحساس وتأكد بتنحل المشكله

وانا بوديه لكن مافضيت الوكاله كويسه وان زاد السعر شوى لكن اضمن
انا اتكلم عن وكالة فرع القصيم

المهم الامر سهل ان شاء الله

غير الحساس ومثل ماقال الاخوان يرجع الموتر طبيعى

اوفقكم الراي وكانت عندي نفس المشكلة وظهرت من الحساس ودمتم

منسدح بحوض نخله
08/01/2011, 11:49 AM
ياجماعة الخير ذبحني مانع الإنزلاق بالبر

شلون اقفله واخليه مايشتغل وانا داخل البر

شاكر ومقدر

رماح 111
08/01/2011, 01:16 PM
ياجماعة الخير ذبحني مانع الإنزلاق بالبر

شلون اقفله واخليه مايشتغل وانا داخل البر

شاكر ومقدر

ما عليك الأ أنك تظغط على زر المانع حتى تظهر على شاشة وكذا يبقى ما يشتغل ،،

fahhada_A
08/01/2011, 02:34 PM
ياشباب اسمع صوت وزوز عند الباب يعني لما امسك مساكه الباب يصير فيه وزوزه وش الحل حتى مع المطبات

الجميل91
08/01/2011, 09:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله من قبل ومن بعد وانا لله وانا اليه راجعون اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خير منها

يا جماعة الخير كنت واقف عند الاشارة وصدمني واحد من زاوية السيارة اليمين الخلفي مع الكفر الخلفي وطاح معي تقريب نصف الصدام الخلفي ( تكسر وانقطع ) .. ومن اثر الضربه اللي على الكفر الدر كسون صار مايل على جهة اليسار ...

السؤال يا اخوان ..

كم تقريب سعر الصدام الخلفي في الوكاله

والميله اللي في الدركسون تتوقعون من ايش الله يعطيكم العافيه

علما السياره موديل 2010 ماشي 14000 كلم

النجم الازرق
08/01/2011, 11:16 PM

يسعد لي اوقاتكم بكل خير......

يالنجم الازرق عسى لقيت حل في مشكلتك اللي عارضها بصفحة 414 بخصوص صوت الونه او الحنه انا عندي نفس المشكله بالضبط ولا اني عارف وش منه رحت ورشه وقال لي عندك البرنق الرمان البلي الامامي يطلع صوت اشتر واحد وجبه وقال لي جهت اليمين شريت واحد ولما فكه حصله سليم وشيك على الخلفي حصله معدوم وقال لي لازم تغيره الصوت منه ورجع الامامي واخذ الخلفي وركبه وطلعت السيارة وجربتها ولكن للاسف الصوت باقي موجود تكفى اذا عرفت الحل لا تبخل علي الله يرحم والديك لان الصوت مخوفني ومسوي لي قلق واللي عنده خبره لا يبخل علينا..
المشكله الثانيه ياملاك اكسبلور تكفون افيدوني على حسب خبرتكم..
س/لما اطلع البر اسمع صوت طقطقه في الدبل لما يحس الموتر برمله ثقيله وش المشكله منه هل الدبل خربان او فيه وضعيه خاصه للدبل انا احطه على اوتوماتك وخليه؟
س/لما اكون واقف ولف الطاره جهة اليسار يعني عملية دوران وامشي اسمع صوت طقه نفس الجهه الكفر اليمين بس لما اديور ولا في جميع الاوضاع عادي؟
تكفون الفزعه قبل ينصبون علينا الورش اللي مايخافون الله ويعدمون السياره عليه...
س/انا عندي الوجهيه الاماميه معجوجه مثلكم عارفين الاجواء اللي عندنا ولكن الحمدالله رحت محل تلميع ورجع لي لمعت الانوار والصدام بنسبه 70بالمائه من الاول ولكن قال لي الشبك النيكل لازم تغيره لانه مايتلمع وسألت عن الشبك قالوا لي غير متوفر الا بطلبيه وسعره فوق 1500 والتجاري ممكن سعره 350 من عنده خبر عن الشبك يفيدني؟
اخوكم مخاوي الذكرى ابو ليان

اخي ابو ليان

اولا : اعتذر منك اشد الاعتذار لاني سافرت الديرة من يوم الاربعاء وليس عندنا خدمة النت الا عن طريق الجوال وشبكة الجيل الثاني وثقيل جدا ولذلك لم يتيسر لي ان اتصفح الموقع فاعذرني عذرا جميلاً أخي ابو ليان .

ثانياً : موضوع الصوت وانا خوك والله اني باقي مهمله
والصوت عندي حنة عند سرعة 100 وما بعدها وان كنت احسبه كارونة ولكن بمشورة أخي كل الاتجاهات اعطاني ثلاث احتمالات وجربتها
وطلع انه ليس الكرونة لان الصوت مستمر اذا رفعت رجلي من البنزين وطلع ليس افلنجات امامية لاني مغيرها يوم اشتريت السيارة قبل خمسة شهور
وشيكت على الحفرة على عمود الدبل وحصلته راخي يتحرك ويسوي طقطقه والربله التي تركب في آخر العمود الصغير من جهة القير متقطعة جدا والدبل شكله مصدي وأشك ان الصوت منه
وخاصة اني احس الصوت وكأنه من تحت رجلي عندما يظهر الصوت

انا باقي ماعرضته على مهندس وسأسافر في الاسبوع الاجازة بعد 29 / 2 الى جدة بإذن الله
واشوف القصة كلها وربي ييسر

بالنسبة لسعر العمود الصغير حق الدبل مع الرمانات والربلة حوالي 1700 ريال من الوكالة لأني اتصلت على واحد من الشباب في جدة وسألي عنه وقال لي المبلغ السابق

ولكن لو طلع فعلا العمود بروح ادور في التشليح وربي ييسر

هذه القصة وسأتواصل معك اذا فيه جديد وسأخبركم اذا صلحت السيارة

اخوك النجم الازرق ابو احمد

[/COLOR][/SIZE]

محمد البريت
08/01/2011, 11:19 PM
يسعدني الانضمام للمجموعه والاستفاده من النقاشات والحوارات وخاصه في الامور الفنيه
الموديل:2010
اللون: لؤلؤى
نص فل حساسات ودبل وازرار ابواب
احتاج بعض النصائح بخصوص التظليل الحراري والتنجيد مراتب وارضيه وشاشه ديفي دي من ناحية مكان البيع داخل الرياض او القصيم والجوده والنوعيه والسعر بالنسبه للشاشه ايهما افضل شاشة السقف او التكايات كذلك مقدمة السياره تتلف بسرعه لكثرة السفر حيث اعمل خارج الرياض وسمعت ان البخاخات لها تاثير على البويه فهل البرقع يعتبر حل امثل ام ماذا تقبلو فائق احترامي.
ملاحظه:قبل شراء السياره تم جمع كثير من المعلومات عن طريق تصفح موقع الرابطه لذا اشكر الاخوه على مجهوداتهم الرائعه واتمنى ان اكون وفقت بلون السياره حيث اخترته عن طريق الصور والصوره بسبب الاخراج الجيد تختلف عن الواقع

alhrbe
09/01/2011, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد 000

رابطة ملاك فورد Explorer

اكسبلور2006 استخدام امريكي xlt
بدون دبل بدون حساسات

1- طريقة ازالة لمة تحذير الزيت 000
2- طريقة ازالة هذه الصورة http://autogreenmag.com/wp-content/uploads/2010/08/tpms.jpg

3-طريقة البرمجه

علما بأنه يتم تصفير عداد الزيت a/b بالضغط على الطبلون بدون برمجه وشكرا

ووفقكم الله

عبدالله جسار
09/01/2011, 02:12 AM
اخواني رابطة ملاك اكسبلورر

شوفو الصوره
اش رايكم تنفع للي يخاف انه يغلط بالتعشيق

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images196/mk27204_abcd0008.jpg

انا عندي التعشيق يقفل مايعشق الا لين تضغط الزر

سيقان الداب
09/01/2011, 05:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله من قبل ومن بعد وانا لله وانا اليه راجعون اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خير منها

يا جماعة الخير كنت واقف عند الاشارة وصدمني واحد من زاوية السيارة اليمين الخلفي مع الكفر الخلفي وطاح معي تقريب نصف الصدام الخلفي ( تكسر وانقطع ) .. ومن اثر الضربه اللي على الكفر الدر كسون صار مايل على جهة اليسار ...

السؤال يا اخوان ..

الحمدلله على سلامتك
ودامك سالم يارب لك الحمد الباقي يهون
وبخصوص سؤالك ماادري للأسف

لعيون طرفة
09/01/2011, 05:31 AM
الحمدلله على سلامتك
ودامك سالم يارب لك الحمد الباقي يهون
وبخصوص سؤالك ماادري للأسف

هلابك اخوي

من فترة صدمني واحد من الركن الايسر الخلفي واحترة اخذ جديد من الوكالة تقريبا سعره 1500 بس بعد الخصم مدري كم المهم نصحني واحد من الاخوان اني اروح لواحد في صناية البديعه يصلح صدامات قلت اما يصلحه شفه متقطع قال رح له وبتدعي لي وما راح يكلفك اكثر من 100ريال المهم استعنت بالله ورحت له قال اوك اصلحه لك ويرجع اخو الجديد اتفقة معاه ب 70 ريال ورجع اخو الجديد بضبط

منسدح بحوض نخله
09/01/2011, 08:41 AM
ياجماعة الخير انا ركبت رديتير جديد واكتشفت انه فيه تهريب مع الشبك

وقالي العامل لازم تزينه

وواحد قالي مهب لازم

أفتوني وش الحل وهل حصل مع احد هالشي علما اني شاريه بــ1800 ريال الرديتر

متوازن
09/01/2011, 10:00 AM

وقالي العامل لازم تزينه

وواحد قالي مهب لازم

رجعه للي شريته منه ويبدله لك
ولاتتهاون في تهريب الرديتر

kahleel
09/01/2011, 11:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال يا اخوان ..

الحمد الله على سلامتك

ما دامه صدمك من الخلف هو الغلطان وسيارتك جديدة اشتر جديد

fahhada_A
09/01/2011, 12:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد 000

رابطة ملاك فورد Explorer

اكسبلور2006 استخدام امريكي xlt
بدون دبل بدون حساسات

1- طريقة ازالة لمة تحذير الزيت 000
2- طريقة ازالة هذه الصورة http://autogreenmag.com/wp-content/uploads/2010/08/tpms.jpg

3-طريقة البرمجه

علما بأنه يتم تصفير عداد الزيت a/b بالضغط على الطبلون بدون برمجه وشكرا

ووفقكم الله

بالنسبه لصوره الموجوده انا اشيلها دق على جوالي 0599009001

كل الاتجاهات
09/01/2011, 12:34 PM

وقالي العامل لازم تزينه

وواحد قالي مهب لازم

السلام عليكم ورحمة الله اخوي منسدح بحوض نخله

الحين شاري رديتر بــ1800 ريال ويهرب والعامل يقولك صلحه وانت متردد انا اقول اذا توك شريته واذا يعني عليه ضمان رجعه وخذ بداله واحد واذا ما عليه ضمان الله يكون بعونك بس التصليح مامنه مفر اذا منت مركب جديد مره ثانيه .
اما الي يقول مهوب لازم هذا مايعرف ولا عندة مئاااارب اخرا :D .

تقبل مروري
كل الاتجاهات

منسدح بحوض نخله
09/01/2011, 12:58 PM
بس اللي اعرفه انه يحصل بكل السيارات لان واحد معه اكسبديشن ونفس التهريب

fahhada_A
09/01/2011, 01:11 PM

اللي تطلع له tire monitore fault
خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على ..... 0599009001

خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

جعفوري1
09/01/2011, 01:23 PM
يعطيكم العافية جميعا اخواني احد يعرف محل يبيع شبك اكسبلورر 2008 الامامي (نيكل) سواء جديد او مستعمل لان الوكالة جدا غالية

جعفوري1
09/01/2011, 01:25 PM
خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001
يعطيك العافية انت وين مكانك بجدة ولا بالرياض

sonick
09/01/2011, 04:14 PM
اخواني الكرام حفظكم الله
عندي مشكلة
وهي : النور الأمامي (( لسيارتي الاكسبلورر 2006 مشتريها من صالة )) دايم شغال في النهار ،،، وش الحل اني اطفيه؟؟
ربي يحفظكم

fahhada_A
09/01/2011, 04:15 PM
يعطيك العافية انت وين مكانك بجدة ولا بالرياض

انا بالرياض

هبايب نجد
09/01/2011, 06:25 PM
انت اللي ما عندك سالفه
الفل ب97 الف لموديل 2010 ×
الفل توني شارية 108500 من فرع التوكيلات في التخصصي

العبدي1
09/01/2011, 10:41 PM
انا عندي التعشيق يقفل مايعشق الا لين تضغط الزر

اخوي عبدالله الله يحفظك ــ انا قصدي انه بعد ماتضغط وتعشق بدل ماتعشق على d تواصل ويصير على 3ــــ شكرا

fahhada_A
10/01/2011, 10:30 AM

شباب اخر حبه عندي للموجودين في الرياض خصم خاص على الجهاز تستاهلون يالوجيه الطيبه

متوازن
10/01/2011, 10:30 AM
بس اللي اعرفه انه يحصل بكل السيارات لان واحد معه اكسبديشن ونفس التهريب
لاياخوي مافيه تهريب يحصل بكل السيارات
اذا توك شاريه رجعه لهم ويبدلونه لك
الاديتر مايهرب الااذا كان قديم او نوعيته غير جيده

أبو الديم
10/01/2011, 12:12 PM
السلام عليكم ....
اليوم جايب لكم جدول الصيانة حق توكيلات الجزيرة لجميع سيارات فورد والتي تكون صيانتها كل ثمانية آلاف كيلو

http://www.m5zn.com/uploads/2011/1/10/photo/0110110001543n6wy72m3lc4r2iay.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

RoMaReO 20
10/01/2011, 12:15 PM
شباااااب أبغى مساعدتكم أنا معي اكسبلورر 2008
وله يومين أسمع صوت هواء عند مكان رجلين الرديف
كل ما أدعس على البنزين يطلع صوت نفخ هواء مدري وش هذا ..؟؟
تكفوون الي يعرف يخبرني ...

RoMaReO 20
10/01/2011, 02:42 PM
^^^^^
وينكم يا شبااااااب أحد يرد علي ..

بساط المحبين
10/01/2011, 09:32 PM
[B][I]
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياليت تضيفوني معكم من اليوم ( اكسبلور 2005 ) قديمك نديمك
وودي الله يجعلنا وياكم احباب اعرض عليكم مشكله بسيطه
تبدأ عندي من بعد 100 إلى 120 صوت حنه او تصفير تقريباً
انا اتوقع من الدفرنس ـ؟؟؟ رحت فحصت الدفرنس لقيت الزيت ممتاز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياليت تفيدوني ياجماعة الخير ولكم جزيل الشكر

بساط المحبين
10/01/2011, 09:37 PM
C:\Documents and Settings\user\My Documents

alhrbe
10/01/2011, 09:43 PM
خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

fahhada_A
مشكوووووووور اخوي 00 الله يعطيك العافية
ووفقكم الله
وابشرك انحلت كان في مسمار في الكفرالخلفي وتم اصلاحه

الف شكر

النجم الازرق
10/01/2011, 09:55 PM
اخواني الكرام حفظكم الله
عندي مشكلة
وهي : النور الأمامي (( لسيارتي الاكسبلورر 2006 مشتريها من صالة )) دايم شغال في النهار ،،، وش الحل اني اطفيه؟؟
ربي يحفظكم

الله يبارك لك في سيارتك يا خوي وماشاء الله تبارك الرحمن

وانا عندي نفس المشكلة واتمنى اذا احد من الشباب عنده طريقة معينة لاطفاء النور الذي يكون شغال مع التعشيق يفيدنا لانها مزعجتني والناس كل واحد يأشر لك بالنهار النور شغااااال .

النجم الازرق
10/01/2011, 10:06 PM
اخواني الاعزاء انا اليوم ظهرت عندي صورة كأنها مكينة السيارة ولونها اصفر

واخذت مشوار على الشيارة ومالاحظت فيها شيء

اخواني ماذا تعني هذه العلامة ؟

وماهي الاشياء التي اشيك عليها حتى تنطفي هذه الصورة ؟

وهل منها الضرر على قيادة السيارة والسفر عليها ؟؟

تكفون فيدوني يالربع وانا انتظركم .

alhrbe
10/01/2011, 11:10 PM
اخواني الاعزاء انا اليوم ظهرت عندي صورة كأنها مكينة السيارة ولونها اصفر

واخذت مشوار على الشيارة ومالاحظت فيها شيء

اخواني ماذا تعني هذه العلامة ؟

وماهي الاشياء التي اشيك عليها حتى تنطفي هذه الصورة ؟

وهل منها الضرر على قيادة السيارة والسفر عليها ؟؟

تكفون فيدوني يالربع وانا انتظركم .

http://image.automotive.com/f/images/10319046+pheader/htup_0807_01_z+honda_check_engine_light_aka_mil_ce %20%20l_or_idiot_light.jpg

الظاهر انها هذي هي الصوره
-------------------

هذا طلعت عندي اليوم بعد
يا ليت احد يفيدنا من الأخوان وشكرااااا
--------------
والظاهر انها -- أحدى الإحتمالات التاليه:--

افحص المحرك ---
او اعادة برمجة الكمبيوتر

والله أعلم

-----------يا ليت من اهل الخبره احد يفيدنا
علما بانها لا تستمر تروح وترجع مره ثانيه

ووفقكم الله

مخاوي الذكرى
10/01/2011, 11:35 PM
[QUOTE=النجم الازرق;5941298]اخي ابو ليان

اولا : اعتذر منك اشد الاعتذار لاني سافرت الديرة من يوم الاربعاء وليس عندنا خدمة النت الا عن طريق الجوال وشبكة الجيل الثاني وثقيل جدا ولذلك لم يتيسر لي ان اتصفح الموقع فاعذرني عذرا جميلاً أخي ابو ليان .

ثانياً : موضوع الصوت وانا خوك والله اني باقي مهمله
والصوت عندي حنة عند سرعة 100 وما بعدها وان كنت احسبه كارونة ولكن بمشورة أخي كل الاتجاهات اعطاني ثلاث احتمالات وجربتها
وطلع انه ليس الكرونة لان الصوت مستمر اذا رفعت رجلي من البنزين وطلع ليس افلنجات امامية لاني مغيرها يوم اشتريت السيارة قبل خمسة شهور
وشيكت على الحفرة على عمود الدبل وحصلته راخي يتحرك ويسوي طقطقه والربله التي تركب في آخر العمود الصغير من جهة القير متقطعة جدا والدبل شكله مصدي وأشك ان الصوت منه
وخاصة اني احس الصوت وكأنه من تحت رجلي عندما يظهر الصوت

انا باقي ماعرضته على مهندس وسأسافر في الاسبوع الاجازة بعد 29 / 2 الى جدة بإذن الله
واشوف القصة كلها وربي ييسر

بالنسبة لسعر العمود الصغير حق الدبل مع الرمانات والربلة حوالي 1700 ريال من الوكالة لأني اتصلت على واحد من الشباب في جدة وسألي عنه وقال لي المبلغ السابق

ولكن لو طلع فعلا العمود بروح ادور في التشليح وربي ييسر

هذه القصة وسأتواصل معك اذا فيه جديد وسأخبركم اذا صلحت السيارة

اخوك النجم الازرق ابو احمد

هلا بك اخوي ابو حمد حمدالله على رجوعك سالم غانم وتسلم على ردك لي وان شاءالله نلقى حل للمشكله وتروح وترجع بالسلامه الى اهلك واحبابك وننتظر مشاركتك الجميله اخوك ابوليان

mizooo0
11/01/2011, 01:02 AM
مانصحك لابورشات ولا وكاله عليك باالشركه الأم الي صنعته لابد تحافظ على المزيون يامزيون من الورش والوكاله
وعلى فكره الصوره شي صراحه احترت من الأزين انت ولا السياره كل منكم ينافس الأخر باالزين
السياره وراعيها للبيع ياالمزيون اقصد السياره دمت بود يامزيون اقصد ميزو :confused:

ههااااااااااااي
والله افكر ابيعها وما ابعها محتاااااار
ومقصرت:good2:

abu-zeyad
11/01/2011, 08:01 AM
http://image.automotive.com/f/images/10319046+pheader/htup_0807_01_z+honda_check_engine_light_aka_mil_ce %20%20l_or_idiot_light.jpg

الظاهر انها هذي هي الصوره
-------------------

هذا طلعت عندي اليوم بعد
يا ليت احد يفيدنا من الأخوان وشكرااااا
--------------
والظاهر انها -- أحدى الإحتمالات التاليه:--

افحص المحرك ---
او اعادة برمجة الكمبيوتر

والله أعلم

-----------يا ليت من اهل الخبره احد يفيدنا
علما بانها لا تستمر تروح وترجع مره ثانيه

ووفقكم الله

اخوي الحربي سلمك الله هذي من حساس الهواء حاول تفكه وتنظفه.( موقعه بجنب فلتر الهواء)..او افصل اصبع البطاريه ورجعه وإن شاءالله بتروح.

RoMaReO 20
11/01/2011, 08:29 AM

شباااااب تكفون الي يعرف وش المشكلة يرد علي ..
الله يجزاه خير الي يرد علي ..

كل الاتجاهات
11/01/2011, 10:00 AM

الأخ RoMaReO 20

الصوت من الداخل ولا من الخارج ؟

اذا من الخارج :

تأكد من الكنداسه الجانبيه المتصله بالقزوز يمكن يصير منه التهريب او من الوجه الي يربط بينه وبين القزوز (كنداسه صغيرة)<<منه ثنتين وحدة يمين ووحدة يسار او اي مكان من الكنداسه .

تقبل مروري والعذر منك على التأخير

كل الاتجاهات

khalid28
11/01/2011, 11:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
انا عندي صوت في الدفرنس يبدا من 100 الى 120 وبعدين يخف
السيارة اكسبلولر 2002 8 سلندر

ديم نجد
11/01/2011, 01:18 PM
السلام عليكم معشر الأكسبلوريين :p

ودي اركب شاشة في الموتر الولد غثنا ونبغا شي يركده الله يصلحه :mad::p
شرايكم تنصحوني اركبها في الوكالة وألا وين
وكم سعرها بالوكالة وبرا الوكالة
علماً أن موديل سيارتي 2010 :redcar:

عبدالله جسار
11/01/2011, 02:09 PM

اذا ركبتها برى الضمان يروح ... مع ان التركيب في الوكالة غالي لكن الشكوى لله

ahmed..essam
11/01/2011, 04:13 PM
السلام عليكم
سجل عندك فورد اكسبلوور 2007 XLT
فيدونا بكل جديد بارك الله فيكم

العبدي1
11/01/2011, 04:19 PM

اخوي الله يحفظك ـــ فيه شاشات عند العليان يركبن في التكايات حقة الراس سعرهن ب850ريال ــ برايي تركبهن ــ ولالها علاقه بالضمان .

alhrbe
11/01/2011, 04:33 PM
اخوي الحربي سلمك الله هذي من حساس الهواء حاول تفكه وتنظفه.( موقعه بجنب فلتر الهواء)..او افصل اصبع البطاريه ورجعه وإن شاءالله بتروح.

الله يسلمك من عذاب النار
ويبارك فيك --
مشكووووووووووور اخوي
الله يعطيك العافية
ووفقكم الله

-------

النجم الازرق
11/01/2011, 08:42 PM
إخواني في الله

مازال السؤال مطروح

ماسبب ظهور هذه العلامة ؟؟

وما الاشياء التي افحصها علشان تختفي .... جزاكم الله خيرا

http://www10.0zz0.com/2011/01/11/17/860910490.jpg (http://www.0zz0.com)

اكسبلوراجديد
11/01/2011, 11:26 PM
إخواني
بارك الله فيكم
السلام عليكم
خرجت على صلاة العصر
وجدت الكعكات الموجوده في الجنود مسروقة المكتوب عليه ( فورد )
جنوط 2010 جديد
فهل لها فائدة في الجنود ؟
وكم قيمتها في الوكالة ؟
أفيدوني بارك الله فيكم

كموص
12/01/2011, 12:26 AM
Explorer Full Obtion 2005 Lemited

EXPLORER_2010
12/01/2011, 12:44 AM

وعليكم االسلام أيها الاكسبلوري :D

شف في الوكالة توي سائل عنها أمس سعرها بـ 2900 ريال اللي في السقف

و اما اللي في التكايات حقت المراتب الثنتين الأمامية بـ 3000 ريال

ونصيحتي لك ان تركب اللي في السقف عشان تفيد للي في المرتبة الثالثة أيضا
وكمان عشان الاطفال يقعدون يلمسونها بأيديهم :eek: و كل من نزل او صعد للسيارة يلمسها :D

يعني بيصير الولد يشغلكم عليها اكثر بيوقف عند التكاية :looney:

الله يصلحه لكم يارب

وتأكد عشان الضمان لا يروح عليك إذاك بتركبه برا .. شف محل مجرب

أنا بالنسبة لي يمكن تكون الشغلة الوحيدة اللي بركبها في الوكالة

وعسى الله يوفقنا لما فيه الخير

تحياااااااتي

ديم نجد
12/01/2011, 08:00 AM
وعليكم االسلام أيها الاكسبلوري :D

شف في الوكالة توي سائل عنها أمس سعرها بـ 2900 ريال اللي في السقف

و اما اللي في التكايات حقت المراتب الثنتين الأمامية بـ 3000 ريال

ونصيحتي لك ان تركب اللي في السقف عشان تفيد للي في المرتبة الثالثة أيضا
وكمان عشان الاطفال يقعدون يلمسونها بأيديهم :eek: و كل من نزل او صعد للسيارة يلمسها :D

يعني بيصير الولد يشغلكم عليها اكثر بيوقف عند التكاية :looney:

الله يصلحه لكم يارب

وتأكد عشان الضمان لا يروح عليك إذاك بتركبه برا .. شف محل مجرب

أنا بالنسبة لي يمكن تكون الشغلة الوحيدة اللي بركبها في الوكالة

وعسى الله يوفقنا لما فيه الخير

تحياااااااتي

وووووين 2900 :mad: صار تلفزيون ذا :p
لا ياخوي منيب واصل هالمواصيل
واصلا الضمان رايح علي
انا بركب الي بالسقف على قولتك احسن بس ودي بمحلاث مضمونه بالرياض واسعار معقولة ماودي اتعدا 800
ومشكور على الرد يابعدي :)

ديم نجد
12/01/2011, 08:02 AM
اذا ركبتها برى الضمان يروح ... مع ان التركيب في الوكالة غالي لكن الشكوى لله

مشكور على الرد يابعدي :)

ديم نجد
12/01/2011, 08:06 AM
اخوي الله يحفظك ـــ فيه شاشات عند العليان يركبن في التكايات حقة الراس سعرهن ب850ريال ــ برايي تركبهن ــ ولالها علاقه بالضمان .

لاهنت على الرد يالغالي :)
وين محلهم لو تكرمت

أبو قصي
12/01/2011, 08:40 AM
يا جماعة الخير
بارك الله فيكم
ومشكورين على جهودكم
عندي اكسبلورر 2006 مواصفات أمريكي
الله لا يهينكم إذا في أحد يعرف وين ممكن أصلح الراديو لكي يسقبل المواجات الزوجية وليست الفردية فقط
مثلا إذاعة القرآن الكريم تأتي علي تردد 100
عندي يجي 99 واللي بعدها 101
ولا يوجد تردد 100
وجزاكم الله خير

ابوعمر1397
12/01/2011, 09:24 AM
وين محلهم لو تكرمت

لهم فرع في الغرابي

ومحلهم الكبير على خريص بعد الجميح وانت متجه شرق تتعدى الاشارة يجيك على اليمين وجيان على يسارك

الوموي2
12/01/2011, 09:49 AM
اكسبلورر 2007 سبورت تراك

أبو فهد 2020
12/01/2011, 12:19 PM
الأخوة الكرام ...السلام عليكم ورحمة الله
...ظهر عندي مشكلة بسيطة أول مرة تمر علي
لمبة أن الأبواب مفتوحة ظهرت عندي في الشاشة مع العلم أني تأكدت من قفل جميع الأبواب
و أحيانا إنذااار السيارة يطلق إنذارة بذلك ....وظهرت مشكلة أخرى وهي أني عندما أمسك بريك نصف دعسة يجي صوت طقة ولما أمسك بقوة تمسك السيارة بسلاسة وبهدوء ..كرما من عنده إجابة شافية لا يبخل علينا
والله يرعاكم .

اكسبلوراجديد
12/01/2011, 01:25 PM
إخواني
بارك الله فيكم
السلام عليكم
خرجت على صلاة العصر
وجدت الكعكات الموجوده في الجنود مسروقة المكتوب عليه ( فورد )
جنوط 2010 جديد
فهل لها فائدة في الجنود ؟
وكم قيمتها في الوكالة ؟
أفيدوني بارك الله فيكم
غريبه وين فزعت الطبين

ابوعمر1397
12/01/2011, 01:33 PM
غريبه وين فزعت الطبين

اذكر احد الاعضاء ذكر ان سعرها في الوكالة اصلي الحبه 68 ريال

من 2006 الى 2010

اما اهميتها فهي جمالية فقط

alhrbe
12/01/2011, 01:59 PM

ما هي طريقة ازالة لمبة تحذير الزيت على الشاشه ؟؟ 2006 استخدام امريكي اكسبلور فورد
علما بأنه من غير دل وجميع الازرار غير موجوده ما عدا مانع الانزلاق
-----
ويتم ذلك عن طريق الطبلون بزر على الطبلون يتم تغيير اعداد الزيت 0

نرجو ممن لديه الطريقة ان لا يبخل علينا

عن كيفية ازالة تحذير لمبة الزيت علما بأنه تم تغيير الزيت وشكرا ؟

قفيز غاز
12/01/2011, 02:04 PM
تبون الصراحه وبدون زعل
السيارة والله ما تستاهل احد يشيرها
انا عندي موديل 2009 فل كامل
وليتني ماشريته سيارة ثقيلة جدا جدا

النجم الازرق
12/01/2011, 06:03 PM

ما هي طريقة ازالة لمبة تحذير الزيت على الشاشه ؟؟ 2006 استخدام امريكي اكسبلور فورد
علما بأنه من غير دل وجميع الازرار غير موجوده ما عدا مانع الانزلاق
-----
ويتم ذلك عن طريق الطبلون بزر على الطبلون يتم تغيير اعداد الزيت 0

نرجو ممن لديه الطريقة ان لا يبخل علينا

عن كيفية ازالة تحذير لمبة الزيت علما بأنه تم تغيير الزيت وشكرا ؟

السلام عليكم وتحية طيبة

أخي الغالي .... مبروك عليك السيارة وربي يبارك لك فيها

من ناحية طريقة تصفير عداد الزيت كمايلي :

اركب السيارة وقفل الابواب علشان مايجيك اي تحذير على الشاشة الي في الطبلون واذا صار ت الشاشة جاهزة خضراء فيها الحرارة والعداد والاتجاهات اضغط على الزر اللي في الطبلون ضغطة ضغطة رايح تتغير الشاشة في كل ضغطة يجيك شي معين
اضغط ضغطة ضغطة حتى تجيك كتابة كما في الصورة التالية

http://www14.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/432370167.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=14&pic=2011/01/12/14/432370167.jpg)

اوقف على هذه الكتابة وعلى هذه الشاشة واضغط باستمرار بواسطة الزر السابق

اضغط باستمرار حتى تجيك هذه الشاشة

http://www4.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/557195430.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2011/01/12/14/557195430.jpg)

اذا جتك الصورة السابقة او الشاشة السابقة او الكلام السابق

ارفع يدك وارجع بسرعة اضغط مرة ثانية و باستمرار لانها تروح بسرعة

مع ضغطك رايح تطلع لك الصورة التالية

وفيها كلام ان الزيت يساوي نسبة حسب النسبة اللي في سيارتك اما 60 % او 20 %

المهم اذا طلع هذا الكلام اضغط عليه

رايح تجيك الصورة التالية اضغط عليها ايضا

http://www4.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/616203458.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2011/01/12/14/616203458.jpg)

اضغط عليها حتى يصبح مقدار الزيت بنسبة 100 %

وبعدها خلاص الامور تمام كل شيء كويس وتم تصفير عداد الزيت والف مبروك

وآسف على الاطالة وكثرة الكلام بس هذا شرحي اللي اقدر عليه .... دعواتك الصادقة

النجم الازرق
12/01/2011, 06:34 PM
إخواني في الله

مازال السؤال مطروح

سؤال لايهدأ حتى تتم الإجابة عليه

ماشاء الله مسوي جريدة عكاظ هههههههههههه

ابوعمر1397
12/01/2011, 09:28 PM
سؤال لايهدأ حتى تتم الإجابة عليه

ماشاء الله مسوي جريدة عكاظ هههههههههههه

شف لك مركز مشهور وافحص كمبيوتر مالك غير هذا الحل

kimi
12/01/2011, 10:06 PM
السلام عليكم ياشباب عندي شاشه dvd استعمال شهر
واحد شريتها 2500 ريال اريد ابيعها السعر قابل للتفاوض
واريد اسال اهل الخبره يوجد شمعات مكحله زي الاكشبديشن وين احصلها وبكم ضروري جاهز للشراء
وشكراً سويدي 2010 جده / 0546996120

العبدي1
12/01/2011, 11:20 PM
وين محلهم لو تكرمت

اخوي ديم نجد ــ الله يحفظك محل العليان بخريص او بأخر شارع الغرابي مقابل مكتب الضمان على اليمين وجهك شمال .

الوادعي 2008
13/01/2011, 03:00 AM
إخواني في الله

مازال السؤال مطروح

يالغالي هالعلامه طلعت لي اكثر من مره
والله العالم انها من نوعية البنزين الاصل اعبي الاخضر
بعدين مسكت معي غلط قلت اجرب الاحمر عبيت فل ما لاحظت
فرق .. رجعت على الاخضر وبعدها صارت تطلع هالعلامه ..
اول مره وديتها للوكاله وطفوها عن طريق الكمبيوتر إن صدقو ..
ثاني مرة خليتها شغاله قرابة الستة أشهر وطفت من حالها
والحمدلله الى يومك وهي سالكه معي ..
عندي عدة إحتمالات موجودة في الكتلوج منها :
نوعية الوقود (91،95 )
خلك على نوع واحد .. راجع كتلوج السياره
الاحتراق غير كامل (بواجي ، البنزين مغشوش)
وجود رواسب في البخاخات (يحتاج منظف بخاخ)
...
إن شاء الله اني قدرت أفيدك ... شيك وعلمنا وش يصير معك

الكر
13/01/2011, 03:24 AM
تحية طيبة للجميع

يا اخوان ياهل الخبرة ومن صادفته نفس مشكلتي الرجاء الفزعة

ظهرت عندي لمبة الفحص المعروفة

طبعا غيرت بواجي واسلاك بواجي وفلتر بنزين ولكن لم تطفي

سحبت اسلاك البطارية وبعد نص ساعه رجعتها طفت لمبة الفحص ومشيت بالسيارة حوالي 3 كيلو وطفيت السيارة وشغلتها رجعت اللمبة

اللى الاحظه بالسيارة انها فيها تفتفة بسيطة جدا جدا جدا

وعجزت عنها ياخوان مراكز الفحص بعيدة عني حوالي 400 كيلو

ايش احتمال يكون هل البخاخ علما الشكمان لا يخرج دخان أسود
أو يحتاج لتنظيف أو حساس العادم
هذا اللى باقي ما سويته وفحصته

طيب لو فحصت البخاخ والحساس العادم ومانفع شنو تتوقعون يكون الخلل

الرجاء المساعدة

mizooo0
13/01/2011, 04:01 AM
.

السلاام عليكم ..

خه:D خه :Dخه:D
الطريقة وسهله;)
عندي اكس 2002 مطور وفيها ذاكرة تخزين كراسي
اذا ركبت موترك الله يخليه لك يارب
اجلس على الكراسي وحط الوضعيه اللى انت تبيها بعدين اضغط رقم واحد واضغط زر SET وراح يضبط معاك ان شاء الله
معليش على الاطاله

ميــــــــــــــزو:D

راعي الصواريخ
13/01/2011, 12:29 PM
الفزعة يالربع فية صوت حنة كانها رمان في الأمام وخصوصا علي السرعات العالية هذا طبيعي والا فية شي2009

النجم الازرق
13/01/2011, 05:23 PM
السلام عليكم يا احلا رابطة

اخواني سيارتي اكسبلورر مستوردة موديل 2006

اخواني ناوي اغير كفر لسيارة بإذن الله تعالى لكن المشكلة ان كفر السيارة الذي جاء معها من امريكا احسه صغير فمقاسه 235 / 70 / 16 وغير موجود في اكثر من محل كفر غير جدة طبعاً لأني مارحت جدة .

المهم مريت على احد محلات الكفر وقال لي الرجل صاحب المحل عندنا كفر هانكوك مقاس 255 / 70 / 16

وارتفاعه احسن من هذا الذي عندك وقيمة الكفرة 480 ريال .

إخواني :

س : اذا غيرت مقاس الكفر من 235 الى 255 فيه شي يضر السيارة لأن الكفر الاول صغير واحس فراغ كبير في الرفرف ؟

س : وش رأيكم في كفرات الهانكوك ؟ وكيف سعرها هذا ؟ علماً أن سفرياتي قليلة وخروجي للبر قليل جدا ؟

سهم تبوكي
13/01/2011, 09:54 PM
شباب أنا الدبل يفصل احيانا في التطعيس حطيت السيارة في الوكالة للصيانة اسبوع ما طلعت بنتيجة اخر شي قالوا لي لازم نفك الجرابوكس (القير) ونشوف طبعا قالوا لي انه مجاني تبع النظام بس انا خايف يلبعبون فيها ما يصلحونها لانه يوم جلس عندهم اسبوع كسروا لي الطفاية وانفجرت المساعدات الاثنين حقت باب الكبوت .......... وش رايكم ياشباب وش الحل تكفون واللي صار له مشكلة بالدبل يقول خصوصا اني كنت من اول ما شريته ناقد على دبل حقه بس قلت يمكن هذا هو كذا ؟

سهم تبوكي
13/01/2011, 09:56 PM
للمعلومية السيارة موديل 2008 وماشية 95

الكر
13/01/2011, 11:34 PM
تحية طيبة للجميع

سحبت اسلاك البطارية وبعد نص ساعه رجعتها طفت لمبة الفحص ومشيت بالسيارة حوالي 3 كيلو وطفيت السيارة وشغلتها رجعت اللمبة

الرجاء المساعدة

مازلت انتظر الرد

ابويارا1001
14/01/2011, 02:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يا جماعة الخير وخبراء الاكسبلورر

عندي سوال ومشكلة في اكسبلورر 2008 6 سلندر خليجي توني شاريه اليوم

السؤال ما هو نوع زيت الدفرنس الامامي والخلفي للإكسبلورر لان عندي تهريب من صوفة الدفرنس الامامي وودي ازيده

هل فيه نوع معين او اروح لأبو يمن وازيده ؟\وخلصنا ؟

وسؤال ثاني زيت القير وشلون اشيكه ما لقيت معيار زيت ؟

المشكلة تتلخص في صوت ونه كأنه صوت كرونه ويستمر من 50 الى 120 وما جربت اكثر من هالسرعة

لكن اللي حيرني اذا رفعت رجلي (كرمتوا) عن دعست البنزين وردعست مره ثانيه يروح الصوت ولا عاد يرجع الا اذا خففت السرعة الى 30 ودعست مره ثانيه

انا اول شي بشيك الزيت لا يكون ناقص بسبب التهريب وابي اعرف نوع الزيت لا هنتو ؟

طيب لو كان الصوت من الكرونه المفروض يكون مستمر ما يروح اذا دبلت الدعسة

احد واجهته نفس هالمشكلة من قبل ؟

فزعتنكم الله لا يهينكم

نيووو exp
14/01/2011, 05:30 PM
مسا الخير ع الجميع
يااخواني بارك الله فيكم عندي مشكله صغيره ارجو الأفاده فيها وهي

أختفت عندي الأتجاهات(البوصله) وصار مكانهم شرطتين؟؟؟؟؟!!!!!!

مادري شلون أرجعها وابغى الأفاده بأسرع وقت ؟؟؟؟؟؟؟

وشكرٍاااااااااااااااٍٍٍٍٍٍ:confused:

أبو قصي
15/01/2011, 08:09 AM
يا جماعة الخير
بارك الله فيكم
ومشكورين على جهودكم
عندي اكسبلورر 2006 مواصفات أمريكي
الله لا يهينكم إذا في أحد يعرف وين ممكن أصلح الراديو لكي يسقبل المواجات الزوجية وليست الفردية فقط
مثلا إذاعة القرآن الكريم تأتي علي تردد 100
عندي يجي 99 واللي بعدها 101
ولا يوجد تردد 100
وجزاكم الله خير

يا الربع أحد يساعدنا

fahhada_A
15/01/2011, 08:44 AM
fahhada_A
مشكوووووووور اخوي 00 الله يعطيك العافية
ووفقكم الله
وابشرك انحلت كان في مسمار في الكفرالخلفي وتم اصلاحه

الف شكر

لا شكر على واجب اخوي

fahhada_A
15/01/2011, 08:44 AM

للرفع ياشباب.....

نيووو exp
15/01/2011, 12:47 PM
مسا الخير ع الجميع

الكر
15/01/2011, 01:48 PM

وين مكانك بجدة ولا الرياض ولا وين انا بالشمال

ابوياسر2010
15/01/2011, 06:26 PM
مسا الخير ع الجميع

السلام عليكم
سو اعادة( معايره )
او اتركه يرجع بنفسه

المعماري
15/01/2011, 06:29 PM
السلام عليكم

اول مشاركة لي بالرابطة التي عمة علي بالفائدة الجمة

استفساري عن برمجة بلوتوث الجوال وهل اكسبلور 2009سعودي درجة ثانية حساسات ازرة على الباب فيه بلوتوث

مع وجود كتاب sync مع الكتالوج لكن عند الضغط على زر السماعة يظهر كتابة no phone
آمل الرد والاهتمام

نيووو exp
15/01/2011, 11:11 PM
مساك الله بالخير اخــــــــــوي بوياسر
مافهمت عليك ياليت توضح بارك الله فيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النجم الازرق
16/01/2011, 12:07 AM
لسلام عليكم يا احلا رابطة

اخواني سيارتي اكسبلورر مستوردة موديل 2006

اخواني ناوي اغير كفر لسيارة بإذن الله تعالى لكن المشكلة ان كفر السيارة الذي جاء معها من امريكا احسه صغير فمقاسه 235 / 70 / 16 وغير موجود في اكثر من محل كفر غير جدة طبعاً لأني مارحت جدة .

المهم مريت على احد محلات الكفر وقال لي الرجل صاحب المحل عندنا كفر هانكوك مقاس 255 / 70 / 16

وارتفاعه احسن من هذا الذي عندك وقيمة الكفرة 480 ريال .

إخواني :

س : اذا غيرت مقاس الكفر من 235 الى 255 فيه شي يضر السيارة لأن الكفر الاول صغير واحس فراغ كبير في الرفرف ؟

س : وش رأيكم في كفرات الهانكوك ؟ وكيف سعرها هذا ؟ علماً أن سفرياتي قليلة وخروجي للبر قليل جدا ؟

الباهر777
16/01/2011, 10:42 AM
اكسبلورر 2010 تحت الضمان
هل المشي في الماء كما هو حاصل في جدة يؤثر على السيارة والقير تحديدا
مع العلم بان المشي هو المعتاد المضطر لمواصلة الطريق وبهدوء
وهل يؤثر على الضمان او ما يغطيه الضمان لو حصل شي لا قدر الله
من له خبرة يا ليت يفيدنا
جزاكم الله خير

الكر
16/01/2011, 01:40 PM
اليوم يا خواني وانا ماشي بالطريق حوالي 40 كيلو وبعد فترة في مفرق طريق دخلت الطريق الفرعي واول مالفيت يمين مشيت بهذا الطريق طلعت لى لمبة الارباق وواصلت مشواري وهديت بعد 13 كيلو وحركت الدريكسون يسار انطفت اللمبة ورجعت بعد ماخلصت شغلي ما ظهرت ايش السبب ؟ اللى خلها تشتغل لمبه الارباق

طبعا الطريق في مطر بسط :lr وماشي حوالي 125

والطريق سهل وزفلت ولامطبات فيه بس لفات كتيره
السيارة اكسبلور 2006 امريكي
افيدوني

دائم معاك
16/01/2011, 03:39 PM
السلام عليكم

مساء الخير للجميع

لو تكرمتو علي عندي مشكله في الجربكس المبة لي في الطبلون تولع وتطفي

اش تتوقعو المشكله

شاكر ومقدر لكم

fahhada_A
16/01/2011, 03:47 PM
[QUOTE=الكر;5987320]شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

وين مكانك بجدة ولا الرياض ولا وين انا بالشمال[/Q

انا بالرياض والبرمجه 100 ريال اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

نيووو exp
16/01/2011, 09:08 PM
مسا الخير ع الجميع

الكر
16/01/2011, 09:11 PM
[QUOTE=الكر;5987320]شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

وين مكانك بجدة ولا الرياض ولا وين انا بالشمال[/Q

انا بالرياض والبرمجه 100 ريال اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

والله بعيد ولكن كم يبرمج محلات البرمجه وشكرا لك

alhrbe
17/01/2011, 12:41 AM
السلام عليكم وتحية طيبة

أخي الغالي .... مبروك عليك السيارة وربي يبارك لك فيها

من ناحية طريقة تصفير عداد الزيت كمايلي :

اركب السيارة وقفل الابواب علشان مايجيك اي تحذير على الشاشة الي في الطبلون واذا صار ت الشاشة جاهزة خضراء فيها الحرارة والعداد والاتجاهات اضغط على الزر اللي في الطبلون ضغطة ضغطة رايح تتغير الشاشة في كل ضغطة يجيك شي معين
اضغط ضغطة ضغطة حتى تجيك كتابة كما في الصورة التالية

http://www14.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/432370167.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=14&pic=2011/01/12/14/432370167.jpg)

اوقف على هذه الكتابة وعلى هذه الشاشة واضغط باستمرار بواسطة الزر السابق

اضغط باستمرار حتى تجيك هذه الشاشة

http://www4.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/557195430.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2011/01/12/14/557195430.jpg)

اذا جتك الصورة السابقة او الشاشة السابقة او الكلام السابق

ارفع يدك وارجع بسرعة اضغط مرة ثانية و باستمرار لانها تروح بسرعة

مع ضغطك رايح تطلع لك الصورة التالية

وفيها كلام ان الزيت يساوي نسبة حسب النسبة اللي في سيارتك اما 60 % او 20 %

المهم اذا طلع هذا الكلام اضغط عليه

رايح تجيك الصورة التالية اضغط عليها ايضا

http://www4.0zz0.com/thumbs/2011/01/12/14/616203458.jpg (http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2011/01/12/14/616203458.jpg)

اضغط عليها حتى يصبح مقدار الزيت بنسبة 100 %

وبعدها خلاص الامور تمام كل شيء كويس وتم تصفير عداد الزيت والف مبروك

وآسف على الاطالة وكثرة الكلام بس هذا شرحي اللي اقدر عليه .... دعواتك الصادقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي الغالي
الله يبارك فيك ويخليك
ابشرك تم تصفير عداد الزيت بعد عدة محاولات
ولله الحمد

ومشكووووووووووووور على الشرح المفصل
ووفقكم الله

الكر
17/01/2011, 02:06 AM
تحية طيبة للجميع

أبغى ورشة بجدة يفحص السيارة بالكمبوتر ويغير لي قطع ويكون أمين بعمله

رجاءا اللى عنده ارقام واسماء ورش وارقام المهندسين لايبخل على ضروري جدا

اكسبلور 2006 امريكي

تقبلوا تحياتي

talol
17/01/2011, 08:01 AM
شباب مين مركب لوحات ملكية عريضة بالاكسبلورر .؟؟؟
ياريت يضع صورة للوحة وهي راكبة
وايضا القاعدة الامامية هل متوفرة بمحلات الزينة ؟

ابوعمر1397
17/01/2011, 09:10 AM
شباب مين مركب لوحات ملكية عريضة بالاكسبلورر .؟؟؟
ياريت يضع صورة للوحة وهي راكبة
وايضا القاعدة الامامية هل متوفرة بمحلات الزينة ؟

هذي سيارة اخونا ((رواق )) باللوحات الطويلة واذا تحب تركب قواعد نيكل متوفرة عند محلات الزينة

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images186/mk11921_dsc_0456.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload04/images186/mk11921_dsc_0457.jpg

talol
17/01/2011, 09:49 AM
هذي سيارة اخونا ((رواق )) باللوحات الطويلة واذا تحب تركب قواعد نيكل متوفرة عند محلات الزينة

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images186/mk11921_dsc_0456.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload04/images186/mk11921_dsc_0457.jpg

يعطيك العافية يا طيب :good:

ماشاء الله شكلها حلو

لكن مافي صورة للوحة الامامية ؟:good2:

ابوعمر1397
17/01/2011, 09:55 AM
يعطيك العافية يا طيب :good:

ماشاء الله شكلها حلو

لكن مافي صورة للوحة الامامية ؟:good2:

صورة من احدى تجمعات ملاك الاكسبلورر

talol
17/01/2011, 10:05 AM
الله يعطيك العافية ماقصرت

المحياوي
17/01/2011, 10:12 AM
السلام عليكم

انا شريت اكسبلورر 2006 استخدام امريكي نظييف بفضل الله لكن يوم رحت توكيلات الجزيرة عشان يغيرون الزيوت والفلاتر ويعملون عليه صيانه قال المهندس توقع تعهد إنه في حالة فرط الجربكس ما تطالبنا بأي شيء والحاجه هاذي خوفتني وسألته ليه قال لأن نسبة 20% إلي نعملها صيانه من الاستخدام يفرط لعدم توافق الزيت وقلت شركة وتقول كذا أجل الورش إش تقول فما هو الحل يا جماعة ؟ أنا من سكان جدة.

ابوعمر1397
17/01/2011, 10:34 AM
السلام عليكم

انا شريت اكسبلورر 2006 استخدام امريكي نظييف بفضل الله لكن يوم رحت توكيلات الجزيرة عشان يغيرون الزيوت والفلاتر ويعملون عليه صيانه قال المهندس توقع تعهد إنه في حالة فرط الجربكس ما تطالبنا بأي شيء والحاجه هاذي خوفتني وسألته ليه قال لأن نسبة 20% إلي نعملها صيانه من الاستخدام يفرط لعدم توافق الزيت وقلت شركة وتقول كذا أجل الورش إش تقول فما هو الحل يا جماعة ؟ أنا من سكان جدة.

ارى انك ما تغيره
فقط شيك على مستواه واذا ناقص زيده عند اي ورشة مشهورة في الفورد
لان للاسف سمعنا من ناس كثير في هذا المنتدى وغيره عن مشاكل ظهرت في القير بعد تغيير الزيت
اذا الوكالة بكبرها خايفة وتبي تتخلى عن المسؤلية
هذا رابط لموضوع لاحد الاخوة عن معايرة زيت القير
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=371828

نيووو exp
17/01/2011, 11:52 AM
صباح ا الخير ع الجميع

الكر
17/01/2011, 11:53 AM
تحية طيبة للجميع

اكسبلور 2006 امريكي

تقبلوا تحياتي

الرجاء جاوبوني ضروري

مرمرينا
17/01/2011, 08:54 PM
السلام عليكم

اخي نصيحة اخ مجرب خل منك كلام الوكاله وخراطهم لو اردتني ان احلف لحلفت ان الوكاله لاتفقه شيء ولا مهندسيها يفهمون ويعلم الله انهم داجين وهذي على كلن حركه على اساس يجبرون الناس انهم يشترون من عندهم استخدام سعودي ولا ياخذون الأستخدام الأمريكي هم يرفضون صيانة سيارتك ولاكن بطريقه اخرى ويخافون ان يقولون لك لانستقبل الأستعمال الأمريكي وحينها يخافون انك تشتكيهم لدى الشركه الأم فجابوها لك بطريقه اخرى دون ان يدينون انفسهم وصدقني انا يامحكيك والله لو حتى يستقبلون سيارتي او ان تكون سيارتي سعوديه فوالله اني ماافكر اشيك عندهم رح وانا اخوك لمركز معروف وممتاز وغير الي تبي ومجاك عندي وخل منك سوالفهم وخذ كلام مجرب وعارف كم من فلتر وامور اخرى غيرتها بعدة سيارات امريكيه والحمدلله مابه الى الزين فقط احرص على المركز الممتاز والعماله الممتازه والمجربه وستجد الكثير من هذي المراكز ان كنت من اهل الرياض باالصناعيه القديمه يوجد عدة مراكز شغلهم نظيف وانحش من الوكاله وعمالها الي مااسميهم الى الرعيان ويرزقك الله وعساهم بعد ينفعون باالرعي نصيحة محب توكل على الي خلقك وانشاءالله انك تذكرني وتذكر كلامي
وباالتوفيق لك اخي

النجم الازرق
17/01/2011, 11:53 PM
تحية طيبة للجميع

اكسبلور 2006 امريكي

تقبلوا تحياتي

الرجاء جاوبوني ضروري

حياك الله اخي الكريم

وربنا يبارك لك في سيارتك

والله يا اخي فيه واحد تركي اسمه / جميل

مهندس مشهور جدا في جدة ، والرجل أمين

ليس عنده كمبيوتر ولكنه متمكن في السيارات الامريكية وصادق وأمين

وانا اشتريت السيارة ووصاني به احد الاخوة الزملاء ومريت عنده وكان معي صادق ومتواصل معه

حتى الان

مر وجرب حظك عليه وهذا رقم جواله 0535097215

النجم الازرق
17/01/2011, 11:57 PM
اخي نصيحة اخ مجرب خل منك كلام الوكاله وخراطهم لو اردتني ان احلف لحلفت ان الوكاله لاتفقه شيء ولا مهندسيها يفهمون ويعلم الله انهم داجين وهذي على كلن حركه على اساس يجبرون الناس انهم يشترون من عندهم استخدام سعودي ولا ياخذون الأستخدام الأمريكي هم يرفضون صيانة سيارتك ولاكن بطريقه اخرى ويخافون ان يقولون لك لانستقبل الأستعمال الأمريكي وحينها يخافون انك تشتكيهم لدى الشركه الأم فجابوها لك بطريقه اخرى دون ان يدينون انفسهم وصدقني انا يامحكيك والله لو حتى يستقبلون سيارتي او ان تكون سيارتي سعوديه فوالله اني ماافكر اشيك عندهم رح وانا اخوك لمركز معروف وممتاز وغير الي تبي ومجاك عندي وخل منك سوالفهم وخذ كلام مجرب وعارف كم من فلتر وامور اخرى غيرتها بعدة سيارات امريكيه والحمدلله مابه الى الزين فقط احرص على المركز الممتاز والعماله الممتازه والمجربه وستجد الكثير من هذي المراكز ان كنت من اهل الرياض باالصناعيه القديمه يوجد عدة مراكز شغلهم نظيف وانحش من الوكاله وعمالها الي مااسميهم الى الرعيان ويرزقك الله وعساهم بعد ينفعون باالرعي نصيحة محب توكل على الي خلقك وانشاءالله انك تذكرني وتذكر كلامي
وباالتوفيق لك اخي

كل كلامك صحيح أخي

انا سيارتي مستوردة ولما جيت الوكالة طلعوا عيوب وقالوا تعهدات وكلام كثير وتركتهم ورحت عند مركز معروف وغيرت الزيوت والامور ماشيه والحمد الله .

الكر
18/01/2011, 02:23 AM
حياك الله اخي الكريم

وربنا يبارك لك في سيارتك

والله يا اخي فيه واحد تركي اسمه / جميل

مهندس مشهور جدا في جدة ، والرجل أمين

ليس عنده كمبيوتر ولكنه متمكن في السيارات الامريكية وصادق وأمين

وانا اشتريت السيارة ووصاني به احد الاخوة الزملاء ومريت عنده وكان معي صادق ومتواصل معه

حتى الان

مر وجرب حظك عليه وهذا رقم جواله 0535097215

مشكور وماقصرت وشكرا لتواصلك
سؤالي هل هو متمكن من جيب اكسبلور

وانشاء الله بمر عليه يوم الاربعاء

المحياوي
18/01/2011, 07:09 AM
الله يجزاك خير وما قصرت لكن أنا رحت لأكثر من واحد بعد ما طلعت من الوكالة أسألهم عن تعهد الشركة فقالو صحيح لأن السيارات الامريكية يبقى نفس الفلتر القديم والزيت يكون ثقيل والقير تعود على الزيت الثقيل فإذا غير الفلتر والزيت خف على القير وزاد الدفع فيفرط القير بعد فتره وقالو لا تغيره خلك ماشي عليه والله يستر.

نيووو exp
18/01/2011, 11:26 AM
صباح ا الخير ع الجميع

مرمرينا
18/01/2011, 11:33 AM
الله يجزاك خير وما قصرت لكن أنا رحت لأكثر من واحد بعد ما طلعت من الوكالة أسألهم عن تعهد الشركة فقالو صحيح لأن السيارات الامريكية يبقى نفس الفلتر القديم والزيت يكون ثقيل والقير تعود على الزيت الثقيل فإذا غير الفلتر والزيت خف على القير وزاد الدفع فيفرط القير بعد فتره وقالو لا تغيره خلك ماشي عليه والله يستر.

كلمة فقط احب ان اضيفها لك اخي لو على كلامهم بخلي الزيت والفلتر ولا بغيره وهو بحاجه لتغيير كذا اكون انا ضريت نفسي مو معقوله اني اخلي الزيت والفلتر وهو خربان كذا ضرر على القير موصلاح له على كلن انا عطيتك الي عندي كمجرب وانت ابوها على مايقولون وسمها وشف الي بصالحك وانا اخوك وانت استشرت وانا افدتك على حسب استشارتك وبما لدي وانشاءالله ان الأخوان الباقين يفيدونك اكثر بما لديهم من معرفه اكثر بخصوص هذا الأمر واسئل الله لك التوفيق

abu-zeyad
18/01/2011, 11:52 AM
تحية طيبة للجميع

الرجاء المساعدة

فك حساس الهواء ونظفه وإن شاءالله بتروح (علمنا وش يصير معاك)!
مكانه بجنب فلتر الهواء.
إن شاءالله اني افدتك.

ابو زياد.

هاوي الضباب
18/01/2011, 12:52 PM
اولا ارحب على الجميع واتمني انكم تقبلوني ضيف لكم بمناسبة شرائي اكسبلورر 2006

انا بصراحه من المتابعين للمنتدى هذا من فترة لسيت بالقصيرة وبصراحه كنت متردد في شراء الاكسبلورر وبصراحه مادفعني للشراء كلامكم ومدحكم للسياره

وبعد شرائي للسيارة بشهر ولعت لمبة شيك انجن المهم وصارت كتمة في السيارة بعض الاوقات او اغلب الاوقات
والكتمة عبارة عن اني لما اكون ماشي في السيارة اضغط بنزين مافي فايدع كنها السيارة مطفية وشوي كذا كنه شي فتح وصارت طبيعية وبصراحه الشي هذا يجي بكثر معي هل احد صارت معه او احد عنده علم ايش اسوي
مع العلم انه غيرت صفاية بنزين والفلاتر كلها والبواجي واسلاك البواجي وشلت فلتر حماية البيئة يعني ماخليت شي الا سويتة وللمعلومية الاكثر اني وديتها فحص كمبيوتر ثلاث مرات وكل واحد يقولي عن عله واحد يقولي عندك سرندر مقفل والثاني يقولي لايهمك المكينة مية مية بس عندك مشاكل في الكويلات والثالث يقولي مهو صحيح غير البواجي والاسلاك رغم اني غيرتهم
ارجو الرد والاهتمام

واسف للاطالة

fahhada_A
18/01/2011, 02:21 PM

خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

رحال الايام
18/01/2011, 04:13 PM
مساكم الله بكل خير
بما ان الموضوع خاص بالفورد اكسبلورر

لدي استفسار اتمنى منكم مساعدتي في الحل

لدي فورد اكسبلورر 2007 طلع صوت في الشكمان والكنداسه تحديدا او القربه التي فيها حساسات المهم نصحني واحد في نفس الشركه اني اغيرها عند اي واحد حق شكمانات وفعلا رحت وغيرتها وياليتني ما سمعت كلامه ذبحني الكربون بعدها وحاولت اني اصلحها بس اكتشفت انها ما تتصلح الا في الشركه وعشان اصلحها يبغالي ما يقارب 8 الاف ريال لاني اكتشفت ان هذه القرب فيها رصاص معالج عشان الكربون وللاسف اكتشفت هذا الشي متأخر
الان حاب اعرف اذا فيه احد عنده حل لهذه المشكله او اذا كان هناك محل قطع ممكن احصل عنده طلبي مع العلم اني من سكان جده

مع العلم اني طرحت الموضوع في خيمة اعطال السيارات
شاكر لكم ردودكم مقدما

الكر
18/01/2011, 07:21 PM

فك حساس الهواء ونظفه وإن شاءالله بتروح (علمنا وش يصير معاك)!
مكانه بجنب فلتر الهواء.
إن شاءالله اني افدتك.

ابو زياد.

يا ابو زياد وين مكان فلتر الهواء بالضبط أو الحساس الهواء
وربي فكيت الكبوت وحست معها ياريت توضحها لي بالصور لاهنت . وعلما هناك رجفة بسيطة غير ثابته بالمكينة هزه او رجه مثل ماتسمونه لمن افتح الكبوت واشغل السيارة اشوف المكينة مستقرة وترج رجه بسيطة جدا لاتلاحظ من بعيد الا لمن تقرب من السيارة وطبعا مؤشر الهواء الضغط ثابت لا يطلع ولا ينزل بالعداد وثابت بين 0.5 النص و 1.00 واحد على العداد

ياريت توضح لي المشكلة لاهنت هل لها علاقة بالحساس هذي الرجه البسيطة ؟
او تكلمني على الجوال 0553785000 او ارسال رسالة
انا بنتظارك

بروق عرعر
18/01/2011, 07:31 PM
سيارتي فورد قراند مركيز وانا احب القراند كثير واعشقها حتى الجنون

alhrbe
18/01/2011, 09:55 PM
ما هي طريقة برمجة ريموت السيارة
ما هي طريقة برمجة مفتاح السياره

فورد اكسبلور2006 استخدام

علما بأنه لا يوجد ارقام في الباب لفتح واقفال الباب
وشكرا ووفقكم الله

alhrbe
18/01/2011, 10:06 PM
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

alhrbe
18/01/2011, 10:33 PM
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 4 والزوار 4) ‏alhrbe (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=187808), ‏النجم الازرق (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=180445), ‏جعفوري1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=132996), ‏Perfect (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=192526)

alhrbe
18/01/2011, 11:37 PM

alhrbe
19/01/2011, 12:17 AM

جعفوري1
19/01/2011, 06:49 AM
ما هي طريقة برمجة ريموت السيارة
ما هي طريقة برمجة مفتاح السياره

فورد اكسبلور2006 استخدام

علما بأنه لا يوجد ارقام في الباب لفتح واقفال الباب
وشكرا ووفقكم الله
حياك اخوي اولا برمجة الريموت
تبدأمن إنك ما ضغطت على الفرامل البتة بتاتاً
1/ لازم السيارة تكون مفتوحة الأقفال يعني مو مقفلة
2/ تضع المفتاح في السويتش
3/ تحرك المفتاح من الوضع OFF للوضع ON ( اللي هي قبل التشغيل اللي تشغل الراديو وطقته )
4/ تكرر العملية هذي ( اللي هي التحريك من ON لـ OFF ) لـ 8 مرات ولازم تنتهي بالوضع ON في نهاية الدورة الثامنة
5/ الأبواب راح تقفل ثم تفتح اوتوماتيك للتأكيد بأن عملية البرمجة تم تفعيلها
6/ خلال 20 ثانية تضغط أي زر بأحد الريموتات عشان يتبرمج ولو مرت 20 ثانية ولا سويت شيء لازم تعيد العملية مرة ثانية
7/ بعد ما تضغط أي زر بأحد الريموتات راح تقفل الأبواب ثم تفتح مرة ثانية للتأكيد بأن الريموت اللي استخدمته تمت برمجته
8/ تعيد نفس الخطوة الـ 6 لكل ريموت تبغى تبرمجه
9/ بعد ما تخلص من برمجة كل الريموتات تضع المفتاح بالوضع OFF للانتهاء من عملية البرمجة
10/ الأبواب راح تقفل ثم تفتح للتأكيد بأن عملية البرمجة انتهت

جعفوري1
19/01/2011, 07:10 AM
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 4 والزوار 4) ‏alhrbe (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=187808), ‏النجم الازرق (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=180445), ‏جعفوري1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=132996), ‏Perfect (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=192526)
ايش الحركات يعني اني خخخخخ
هذي طريقة برمجة المفتاح بالتوفيق ان شاء الله
يمكنك برمجه مالا يزيد عن8مفاتيح لسيارتك لكي تقوم بإعداد مفتاح مبرمج بنفسك تحتاج الى مفتاحين مبرمجين سابقا (مفتاحين يمكن استخدامها لتشغيل سيارتك) ومفتاح جديد غير مبرمج جاهز وذلك لاداء كل خطوه من العمليه حسب المطلوب
ملاحظه (يجب قراءه وفهم العمليه بخطواتها الكامله قبل البدء)
طبعا اعرفو اوضاع السويتش اللي بذكرها
اول ماتحط المفتاح في السويتش هذا يسمى وضع=1 عندما تحرك المفتاح وتشتغل معك المسجل والقزاز هذا يسمى وضع=2
وعندما تشتغل معك اللمبات اللي في الطبلون يسمى وضع=3
وعندما تدق سلف يسمى وضع=4 <<ماراح نحتاج له اضفته فقط للتوضيح
الخطوات
1-ادخل المفتاح الاصلي في السويتش وادره من وضع =1الى وضع التشغيل =3 واتركه ثانيه واحده على الاقل
2-ارجع واخرج المفتاح من السويتش
3-بعد عشر ثواني من اخراج المفتاح الاصلي وادخل المفتاح الاصلي الثاني وادره من وضع=1 الى وضع=3 <<نفس العمليه السابقه واتركه لثانيه واحده على الاقل او عشر ثواني كحد اقصى وبعد كذا اخرج المفتاح من السويتش
4-بعد عشرين ثانيه من اخراج المفتاح الاصلي الثاني ادخل المفتاح الجديد (غير المبرمج) وادره من وضع =1 الى وضع=3 واتركه لمده ثانيه واحده على الاقل وسيتم من خلال هذي العمليه برمجه المفتاح الجديد
ولبرمجه مفاتيح اخرى يجب الانتظار لمده 20ثانيه وتكرار العمليه بداً من الخطوه -1-

abu-zeyad
19/01/2011, 10:21 AM

وربي فكيت الكبوت وحست معها ياريت توضحها لي بالصور لاهنت . وعلما هناك رجفة بسيطة غير ثابته بالمكينة هزه او رجه مثل ماتسمونه لمن افتح الكبوت واشغل السيارة اشوف المكينة مستقرة وترج رجه بسيطة جدا لاتلاحظ من بعيد الا لمن تقرب من السيارة وطبعا مؤشر الهواء الضغط ثابت لا يطلع ولا ينزل بالعداد وثابت بين 0.5 النص و 1.00 واحد على العداد

انا بنتظارك

اخوي الكر
حساس الهواء بتحصله بعد فلتر الهواء من جهة المكينه بعد الخرطوش اللي واصل لفلتر الهواء وعليه مسمارين صغيره تفتحهم بمفك امريكي(نجمه) واحد تحت وواحد فوق.فكهم وطلع الحساس ونظفه .اما بالنسبه للصور والله وانا اخوك ماعندي هذيك الخبره في النت.بس بدور لا صار عندي فرصه وارسلك .

ابو زياد.

نيووو exp
19/01/2011, 10:58 AM
صباح ا الخير ع الجميع
يااخواني بارك الله فيكم ليش ماحد رد على سؤالي
عندي مشكله صغيره ارجو الأفاده فيها وهي

ارجووووووووووووووووو الرد

fahhada_A
19/01/2011, 12:22 PM

خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

خلل في مراقبه الكفرات
او tire sensor fault
خلل في تحسس الكفرات

0599009001

لاي سياره فورد

alhrbe
19/01/2011, 03:54 PM
نبي فكره ع اسعار قطع الغيار

samibati999
19/01/2011, 04:08 PM
شباب الله يجزاكم خير ممكن وصف توكيلات الجزيره في بريده انا باجي من المذنب وين اروح معه

ABU_ASER
20/01/2011, 12:27 AM
صباح ا الخير ع الجميع

بسييطة وصارت معي مره وسويتها
اول شي اتروح لمكان واسع علشان ادور فيه 360 درجه يعني لفة كاااااااااملة

ثاني شي اول ما اتروح للمكان المناسب اضعط الزرين اللي في الطبلون
انظر الرسمه

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images198/mk120358_dsc02109.jpg

بعدها دور 360 درجة لفة كااااااااااامله من اليسار
وراح تظبط معك بإذن الله

ABU_ASER
20/01/2011, 12:46 AM

انا بنتظارك

عفوا على التدخل ولكن سبق وان وضعت شخصيا حل لهذه المشكله على رابطة مشاكل وحلول فورد اكسبلورر

واليك الصور

وهناك ملاحظه اخرى انه في حال لم تحل المشكله فربما تكون حساسات الشكمان وسبق ايضا ان وضعت حل لها في المنتدى
واليك الصور

اعذرني على ردائة الصور لأن الورشة ظلمة ودرجة الحراره كانت مليوووووووووون واصابعي كلها انحرقت :mad:

عدد الحساسات اربع وهذه الصور قبل الفك
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02534.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02535.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02538.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02539.jpg

وهذه الصور بعد الفك والتنظيف

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02536.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02531.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02532.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02533.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images166/mk120358_dsc02537.jpg

لكن بصراحة وللأسف بعد اشهر عادة المشكلة من جديد

Najdian
20/01/2011, 04:12 AM
السلام عليكم ، بخصوص فلتر القير متى يتغير ؟ الموتر ماشي ألحين حول الستين ألف و ملاحظ أن تعشيقته متغيرة فيها نتعة تقريباً .
كم يكلف تغييره ؟ و هل تغيره أي ورشة و لا لازم الوكالة ؟
القطعة من وين أشتريها ؟

إكسبلورر 2008
لاهنتم

الحبابي1
20/01/2011, 01:56 PM
انا جربت اذا عشقت ريوس وطول شوي اعرف انه راح يطق في هالحاله قبل لايطق حطه على n الفاضي وارجع r يعشق بسرعه ولايطق واقع تجربتي والطقه قويه احيانا تجي واحيانا ماتجي بعضهم يقول طبيعيه والله يستر

mizooo0
20/01/2011, 08:53 PM
حبيبي .. جربتها . واذا ضغطت set وزينت المرتبه تطفى النور واذا ضغطت رقم 1 يرجع لوضعه الاول يعني المرتبه ترجع ورا مره !

وشش الححل !
انا عندي اكس 2002
اول شيء ضبط الجلسه اللي انت تبيها
واضغط اي رقم يـ 1 او 2 بعدين اضغط SET ويضبط معاك ان شاء الله:good2:

مشاغب شوي
20/01/2011, 09:46 PM
للبيع شاشة فورد اكسبلورر (نفس شاشة الوكاله) شبة جديدة استخدام اربع شهور

مع دعم للتحكم بازرار الدركسون ومع كاميرا خلفيه

المميزات:
- ملاحة (نافقيشن Navi) عربي و 3D للدول الخليج كامله واصدار جديد نهاية 2010
- برنامج الاوزي لخرائط الصحراء للمملكة
- تشغيل المقاطع الصوتية و مقاطع فيديو عن طريق الفلاش (مع دعم كامل لملفات الريل بلاير RM)
- تشغيل السيدي MP3 و الDVD
- مخرجين USB مع مخرج للايفون والايبود والتحكم من الشاشة
- امكانية استخدام فتحات USB كشاحن للجوال
- دعم كاميرا خلفيه واماميه
- وجود خاصية البلوتوث للجوال
- امكانيه نقل الملفات من والى الذاكرة والفلاش

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=374856

ابو نجد 2011
21/01/2011, 12:34 AM
اتمنى انضم الى رابطتكم بس عندي بعض الاستفسارات عن الاكسبلور اتمنى من الجميع المشاركة
ارغب في شراء اكسبلور بس متردد سبب بعض الامور منها :
1- يقولون ان خراباته واجد وقطع غياره غاليه .
2- يقولون الدبل ع طول شغال مايفصل الا عند 80
3- يقولون انه مزعج عشان انه دفرنسين وغير مريح الطريق
** وش الافضل 6 سلندر او 8 طبعا وارد امريكي
** وش الافضل اكسبلور او مونتيرا ميركوري
** هل الافضل دبل او دون خصوصا ماني راعي بر .
** وش افضل اشتري وكاله او وارد امريكي مستعمل

ملاحظه / طبعا انا نصيتكم عشان ارتاح من وكالة يقولون . تكفون لاتبخلون علي انا طاااااااايح عند الموتر بس محتار

saudsaud
21/01/2011, 03:12 AM
اتمنى انضم الى رابطتكم بس عندي بعض الاستفسارات عن الاكسبلور اتمنى من الجميع المشاركة

بالنسبة لخراباته شوف السيارة تحصلها في كل مكان ، قطع غيار الفورد على العموم رخيصة

يمكن تقصد فورد ايدج لاكن الاكسبلورر يختلف دبل رباعي 4x4

فيه سيارات بدون دبل لاكنها امريكي الخليجي ما يجي إلا دبل

ماعندي فكرة عن الاستخدام الامريكي الاخوان إن شاء الله يفيدونك او ارجع للصفحات القديمة تحصل تفاصيل كاملة

الاكسبلورر مرغوب اكثر

الدبل في الاكسبلورر مفصول يختلف عن اللاند كروزر

الامريكي قليل تحصل النظيف

ملاحظه / طبعا انا نصيتكم عشان ارتاح من وكالة يقولون . تكفون لاتبخلون علي انا طاااااااايح عند الموتر بس محتار

افدتك بما عندي والاخوان مايقصرون

saudsaud
21/01/2011, 03:24 AM
رايكم يا اخوان في الشبك العلوي ( اللون اسود) اشوف سيارات يركبون لون فضي ( حديد ) نفس الاندكروزر

حصلت فكتوريا فتحة سقف الموديل اللي عندي اكسبلورر ستاندرد تعرفون الفل كامل ما يفرق عن الستاندرد xlt إلا فتحة سقف والكراسي المرتبه الثالثة كهرب فقط فيه اشياء بسيطة مراتب جلد ، حساسات ، وسيدي ( اشياء لاتدكر تحصلها في محلات الزينة )

بسالكم عن الضمان بالنسبة للسيارة من الامارات او الخليج بشكل عام ، على حسب كلام الشركة الام الضمان يشمل جميع دول الخليج ، السيارة الامارتية تعمل لها صيانة في السعودية والعكس صحيح لجميع دول الخليج

هل احد منكم او سمعتم ان شخص واجهته مشكله مع الوكاله توكيلات الجزيرة

ابو نجد 2011
21/01/2011, 06:57 AM
افدتك بما عندي والاخوان مايقصرون

جزاك الله خيرا ،، نريد المشاركة من باقي الاخوان

مرمرينا
21/01/2011, 01:23 PM
سلام عليكم اخواني ياليت احد منكم يفيدنا اذا سبق ان مر عليه انه نزل بسيارته في الماء اضن مر على موضوع لأحد الأخوه ان الأكسبلور ماتنزل به للماء حتى لا يصل للقير وان وصل فعلا كلامه ان القير يخبط او يخرب هل هذا الكلام صحيح انا ما بعد جربت صراحه ولا كن خبركم مع هاالخير الي جاء جعله الله علينا وعليكم سقيا خير تنجبر انك تقطع بعض المستنقعات باالشوارع للوصول لهدفك فاويش الحل جزاكم الله خير والله مخوفتني هاالشغله ولا ادري هل الكلام هذا صحيح ولا لا واذا صحيح شلون يعني اوقفها واكمل مشواري على رجولي وش فايدة هاالسياره اذا الأمر كذا اخس السيارات تشق الماء ولا فيها غير العافيه ياليت احد يفيدنا

نيووو exp
21/01/2011, 02:24 PM
مشــــــكـــور اخوي ابو اسير على تجاوبك السريع ولا بهون اخوي ابو فهد
راح اســـــــــوي الطريقه وانشاالله تظبط معاي.................

مشـــــــــــــــــــــــــكور:good2:

النجم الازرق
21/01/2011, 02:38 PM
اخي جعفوري

السلام عليكم .. جمعة مباركة

يا اخي انا سياراتي اكسبلورر 2006 مستورده

شريتها بدون ريموت

وانا قرأت الرد السابق على طريقة برمجة الريموت

هل استطيع اشتري ريموت وابرمجه ويشتغل مباشرة بدون تشبيك اسلاك او اي شيء

وشكرا

just 4 u
21/01/2011, 06:13 PM
اخوي النجم الأزرق نعم الريموت يتبرمج أذا كان موجود سابقا يعني جهاز الأستقبال موجود في السيارة فقط تبرمج الريموت ويشتغل معاك علطول
وبالتوفيق

مرمرينا
21/01/2011, 06:22 PM
اخي جعفوري

شريتها بدون ريموت

وشكرا

اخي النجم الأزرق خذ كلامي هذا ولا تشاور من بعده احد ابد وهذا عن تجربه اذا سيارتك فيها ارقام سريه على الباب يمكنك ان تشتري ريموت فقط وتبرمجه اما اذا كان لايوجد ارقام سريه على الباب في هذي الحاله انصحك تقصرها من اولها وتروح لمحلات الزينه يركبون لك جهاز مع الريموت لأنها غير مجهزه ولا يوجد فيها من الوكاله لا ريموت ولا جهاز في الأصل وهذا الكلام مؤكد واتحدى اي شخص يقول غير كذا :r واخيرا احب ابارك للجميع ب:r جعلها الله علينا وعليكم سقيا خير وبركه واتمتعو يااهل الجيوب باالتمشيه والتطعيس :D يبي يقهر اهل السيارات الصغيره

fahhada_A
21/01/2011, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شباب انا عندي استفسار انا عندي اكسبلورر 2008 احيانا اشغل السياره واتحرك ببطء خصوصا على سرعات 40 او 30 واحس الموتر يكتم ويصير ثقيل طبعا مو دايم المهم الحراره ترتفع ياشباب شوي وتنزل المهم انا شيكت الحراره لقيت كل شي مظبوط وماء الرديتر تمام عموما انا مادري ليش الثقل ذا هل هو من الدبل والا من اي شي ارجو الرد

ابو نجد 2011
21/01/2011, 06:52 PM

رماح 111
21/01/2011, 07:13 PM
انا جربت اذا عشقت ريوس وطول شوي اعرف انه راح يطق في هالحاله قبل لايطق حطه على n الفاضي وارجع r يعشق بسرعه ولايطق واقع تجربتي والطقه قويه احيانا تجي واحيانا ماتجي بعضهم يقول طبيعيه

شيك عليه عند البيان عندهم كمبيوتر

بس الي متأكد منه انه حساس القير يتغير

ويصير الموتر بطل ،،

جعفوري1
21/01/2011, 08:40 PM
اخي النجم الأزرق خذ كلامي هذا ولا تشاور من بعده احد ابد وهذا عن تجربه اذا سيارتك فيها ارقام سريه على الباب يمكنك ان تشتري ريموت فقط وتبرمجه اما اذا كان لايوجد ارقام سريه على الباب في هذي الحاله انصحك تقصرها من اولها وتروح لمحلات الزينه يركبون لك جهاز مع الريموت لأنها غير مجهزه ولا يوجد فيها من الوكاله لا ريموت ولا جهاز في الأصل وهذا الكلام مؤكد واتحدى اي شخص يقول غير كذا :r واخيرا احب ابارك للجميع ب:r جعلها الله علينا وعليكم سقيا خير وبركه واتمتعو يااهل الجيوب باالتمشيه والتطعيس :D يبي يقهر اهل السيارات الصغيره
بصراحة الشباب كفوا ووفوا ومااازيد فوق كلام الاخوان اي شي سوا ان سيارتي 2008 بددددون ارقام على الباب وبرمجة الريموت عليها تمام التمام ولا يهون اخوي مرمرينا
تحياتي للجميع

saudsaud
21/01/2011, 08:48 PM
سلام عليكم اخواني ياليت احد منكم يفيدنا اذا سبق ان مر عليه انه نزل بسيارته في الماء اضن مر على موضوع لأحد الأخوه ان الأكسبلور ماتنزل به للماء حتى لا يصل للقير وان وصل فعلا كلامه ان القير يخبط او يخرب هل هذا الكلام صحيح انا ما بعد جربت صراحه ولا كن خبركم مع هاالخير الي جاء جعله الله علينا وعليكم سقيا خير تنجبر انك تقطع بعض المستنقعات باالشوارع للوصول لهدفك فاويش الحل جزاكم الله خير والله مخوفتني هاالشغله ولا ادري هل الكلام هذا صحيح ولا لا واذا صحيح شلون يعني اوقفها واكمل مشواري على رجولي وش فايدة هاالسياره اذا الأمر كذا اخس السيارات تشق الماء ولا فيها غير العافيه ياليت احد يفيدنا

كلامك مهم خاصة في هدا الوقت وقت الامطار جعلها الله سقيا رحمة

ادكر فيه ناس يسون تشحيم للسيارة علشان ما تطفي السيارة مع الماء

أبو تركي؟
21/01/2011, 09:03 PM

مساء الخير للجميع . اتمنى ان تكونون بـ خير من الله

انا ابحث عن سيارهـ فورد إكسبلولور من موديل 2006 فل كامل او وسط
حصلت بصالات الدمام واسعار من 61 وفوووق . و6 سرندر

هل تنصحوني بـ 6 سرندر او 8 .. وماهي الاسعار تقريباً لسيارات )

وخاصه من الدمام -

ولكم جزيل الشكر والتقدير

alhrbe
21/01/2011, 09:20 PM
اخي جعفوري

شريتها بدون ريموت

وشكرا

هلا اخوي / النجم الأزرق

وعليكم السلام ورحمة الله وركاته

جمعه مباركه علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين

بالنسبه للريموت
اكسبلور امريكي 2006 م
اشتريت له ريموت و
ويوم رحت اسوي له برمجه للأسف ما تبرمج
بعد محاولات للبرمجه ما يقارب ساعه
يقول ماعندك ارقام سرية على الباب
على شان كذا ما يتبرمج
--- ويقول روح لمحلات الزيته وركب لك جهاز
وخذ لك ريموت

هذا ما صار معي -----------ووفقكم الله

alhrbe
21/01/2011, 09:23 PM
ممكن احد يعطينا فكره عن اسعار قطع الغيار ؟؟
مثال :
اذرعة الدركسون امامي وخلفي
واسعار الأقمسه
وحساس السنوسر

وبقية القطع وشكرا

النجم الازرق
21/01/2011, 10:31 PM

والله يا أخي اني ما اعلم اذا فيه مضره على السيارة ام لا

انا كم مرة مشيت في مويه قليل جدا بس مايصل حد القير ومشيت بشكل بطئ جدا وما فيه شيء

لكن انا اتابع رد الاخوان يمكن فيه شي نستفيد سويا تقبل خالص التحية

النجم الازرق
21/01/2011, 10:33 PM
اخوي النجم الأزرق نعم الريموت يتبرمج أذا كان موجود سابقا يعني جهاز الأستقبال موجود في السيارة فقط تبرمج الريموت ويشتغل معاك علطول
وبالتوفيق
مشكوووور اخوي على الرد

والسيارة شريتها بدون ريموت ، ولما سألت صاحب المعرض عن الريموت قال ما معها ريموت

واتوقع انها اصلا ما فيها ريموت مجهز اصلا

النجم الازرق
21/01/2011, 10:44 PM
أخي مرمرينا
بيض الله وجهك ، ولا بشاور احد بعدك ( تراني مني شاعر هههههه )

والله يا اخي السيارة من فئة استاندر لا فيها ازرار ولا شي

وشكلي زي ما قلت باختصرها واروح محلات الزينة

بس اخي الريموت الي في محلات الزينة ما فيه مشكلة على كهرباء السيارة

يعني يركبونه بدون مشاكل

النجم الازرق
21/01/2011, 10:58 PM
هلا اخوي / النجم الأزرق

وعليكم السلام ورحمة الله وركاته

جمعه مباركه علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين

بالنسبه للريموت
اكسبلور امريكي 2006 م
اشتريت له ريموت و
ويوم رحت اسوي له برمجه للأسف ما تبرمج
بعد محاولات للبرمجه ما يقارب ساعه
يقول ماعندك ارقام سرية على الباب
على شان كذا ما يتبرمج
--- ويقول روح لمحلات الزيته وركب لك جهاز
وخذ لك ريموت

هذا ما صار معي -----------ووفقكم الله

مشكوووووووووووووور أخي الحربي على المتابعة

وانا بروح محلات الزينة وبشوف ريموت وبسأل قبل كل شيء اذا تركيبه ما فيه مضره على السيارة او مشكلة في الكهرباء وبرمجته بسيطة .... ركبت

وان كان شغل معقد تركته ، انا لي كم شهر وانا افتح واقفل بالمفتاح والامر تمام

بس حبيت اطور مع الناس واصير بريموت

تقبل خالص التحية ومشككووووووووووووووور على ردك الحلو الجميل

نيووو exp
21/01/2011, 10:58 PM
مسا الخيرات
اخوي ابو اسير صلحت الطريق اللي قلت وما ا ظبطت

مادري ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

النجم الازرق
21/01/2011, 11:07 PM

مساء الخير للجميع . اتمنى ان تكونون بـ خير من الله

انا ابحث عن سيارهـ فورد إكسبلولور من موديل 2006 فل كامل او وسط
حصلت بصالات الدمام واسعار من 61 وفوووق . و6 سرندر

هل تنصحوني بـ 6 سرندر او 8 .. وماهي الاسعار تقريباً لسيارات )

وخاصه من الدمام -

ولكم جزيل الشكر والتقدير

والله يا أخي ابو تركي ....

اولا : الافضل حسب توفر القطع وقلة المشاكل 6 سرندر حسب علمي انا ويمكن بعضهم يعارضون . لأني انا اشتريت سيارة اكسبلورر 2006 مستورد وقبل ما اشتريها ذهبت الوكالة وقلة هل هناك فرق بين السعودي والامريكي قلي احد المهندسين

اذا كان 6 سندر مافيه فرق ابدا وكل القطع متوفرة
اما الثمانية ففيه فروق في بعض القطع وبعض القطع غير متوفرة هنا لازم طلبية

ثانيا : انا اشتريت من جده من احد المعارض 2006 بـ 52 الف ريال

بس سيارتي استاندر يعني اقل فئة بدون فتحة وحساسات ومرتبتين فقط وبدون كشافات ضباب وغيرها

وانا انصحك تروح جدة لانها متوفرة بكثرة وقبل شهر ولد عمي شرى سيارة 2006 مستورد نص فل ب 58 الف ريال

روح جدة لان المعارض مليئة بهذه السيارة بس تحرى النظيف منها وربنا يرزقك ويوفقك لكل خير يالغالي