المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 [31] 32 33

ابوعمر1397
25/05/2011, 01:30 PM
كيف الحال ياشباب ان شاء الله تمام
انا كان عندي مجموعة استفسارات وبعض المشاكل ووديت السيارة صيانة ال16000كم اليكم ماجرى :
1-صوت صفير يخرج من الكفر على سرعات منخفضة وإذا مسكت فرامل يختفي أفادوني ان هذي المشكلة موجودة في جميع الاكسبلوررات وان ماله حل ؟؟؟

2-صوت اهتزاز في باب السائق اذا كانت القزازة مفتوحة ؟؟

3-استفسرت عن صاجة الرديتر 2005 هل تركب على الاكسبلورر الجديد لغرض الحماية وافادو انها ماتركب ..؟؟؟

4- استفسرت عن ريموت البرمجة حق حساسات الكفرات اللي ذكروه الاخوان هنا في المنتدى وافادو انه للفورد150 وليس للاكسبلورر وانه ما يقدر يبرمج الاكسبلورر؟؟؟

5-استفسرت عن سعر النسافات وقالو سعرها 290 والغريب في الامر انهم بيركبونها ب390من غير سعرها يعني المجموع680ريال بحجة انها ممكن ماتركب ويحتاج لها ترهيم فهل الكلام صحيح والا لا؟؟؟وهل في احد قد ركبها بدون ترهيم يعني لها فتحات ؟؟؟

اسف على الاطالة وجزاكم الله خير الجزاء

شباب ماحد رد علي تكفووووووووون؟؟؟:(:(

الوكالة نصابين كل شي عندهم طبيعي الله يعين بس

بخصوص الاهتزاز عند فتح الشباك هذي عندي 2010

بخصوص الصاجة تركبها عند الورش

الوكالة ما تركب هذي الاشياء

شف الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=338893

بخصوص جهاز ضبط حساسات الكفرات يصلح لكل انواع الفورد
احد الاعضاء عنده هذا الجهاز ويمكن يساعدك على هذا الرابط الرد رقم 6305

شف هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=421

ابوعمر1397
25/05/2011, 01:34 PM
كيف انا معي اكسبلور 2008 ودي اصير عضو:good2::s

حياك الله علشان تصير عضو لازم صورة من البطاقة الشخصية وتعريف من العمل وشهادة حسن سيرة وسلوك

خخخخخخخ
امزح حياك الله معنا

ابوعمر1397
25/05/2011, 01:46 PM
السلام عليكم أعضاء وقراء المنتدى ........................... الكرام

بودي أعرف ماهي الأمور الواجب عملها في صيانة 60 الف وهل تنصحوني بالوكاله أو ميزان العضيب سمعت كثير يمدحونه هل البواجي تتغير عند الستين ؟

ياليت لو فيه أحد معه كتيب الصيانه يزودني فيه

الموتر اكسبلورر2008 المكان الرياض ,,,,,,,,,,, يعطيكم العافيه وشكرا

السيور - البواجي - فلتر البنزين - فلتر الهوى - زيت القير مع الفلتر - فحص الفحمات يمكن تحتاج تغيير - التشييك على مستوى زيت الدركسون والفرامل وماء الرديتر وزيت الدفرنس - سلامة الكفرات

Tamimi.fars
25/05/2011, 03:07 PM
عموما انا ناديت ماحد رد 21/6/1432هـ 10 مساء

هلا والله ابو خلف اشكرك على الرد بس مشكلتي مع الاكسبلورر الا الان والي عنده حل يعطينا الله يوفقكم×

abo hasan
25/05/2011, 05:10 PM
ابوحسن وش تبي بالازعاج :p عموماً طريقة عزل الصوت معروفه وحسب ما سمعت

إذا تبي ترجع الصوت تسوي نفس الخطوات وهي كا التالي

1- تدق السلف للـ أخير بدون تشغيل السيارة
2- تنتظر لين تطفي لمبة حزام الامان تاخذ ممكن دقيقة
3-تشبك الحزام تماماً وتفكة 9 مرات
4-راح تولع لمبة الحزام وتطفي عدة مرات
5-اشبك الحزام وافصله وكذا بيرجع المنبه إن شاءلله (ونفس الخطوات للي يبي يلغي المنبه)

تحيـــــــــاتي

الله يعطيك العافية اخوي العامري
ماقصرت هذا الله يسلمك اللي ذكرته خاص بجرس الحزام يعني لو لبسته مايطلع جرس أما اذا شلته يطلع جرس
اللي اعنيه اني لما أمشي 120 وزود ابيه يحذرني عشان ارجع اقل من 120 هذا ينفع عشان المخالفات اتمنى يالعامري يكون الحل معك

drmahammad
25/05/2011, 07:16 PM
سجل أخى الكريم
اكسبلورر 2006

Tamimi.fars
26/05/2011, 07:11 AM
السلام عليكم اخوكم tamimi.fars اكسبلورر 96م ماشي 120 الف كم XLT فستقي . مشكلتي البنزين يصرف بشكل عنيف ومرعب انا كنت عند ساكو في الرياض على الدايري حول البديعة ومن هناك الين جنوب السويدي والبنزين نقص اقل من الربع بشوي او حوله مدري وش الحل ×توني مسوي فحص عند ساسكو وقالو كلش ممتاز بس نضف صوفت القير وبس ولا قال شي عن البنزين

ياجماعه محد عنده حل وراكم ما تردون ولا شي <<<< والله النشبه ذا ههههه

رغبه حبي
26/05/2011, 01:13 PM
شباب بعيت اركب شاشة مكان الرادو لسيارتي وهي اكسبلورر 2007 بس مدري هي خليجي او سعودي وحبيت اسئل بكم تركيبها في الوكاله واذا حبيت اركبها براء الوكاله وش تنصحوني اي محل واي نوع

برضه في سؤال حبيت اسئلة وش فرق السعودي عن الخليجي

ويسلموا

mahmoud_y76
26/05/2011, 03:19 PM
كيفكم....... عندي اكسبلورر 2006 فيه دقة بسيطة في الجير عند الغيار من ثاني الى ثالث, اللي سمع عنها يقولي ايش هذه المشكلة وبسيطة او لا وايش حلها مع الشكر.

abdullah80
27/05/2011, 02:37 AM
ياخوانى بشترى اكسبلور 2010
بدور لون ابيض قالو لا يوجد
الموجود لون رصاصى n9
ويكتب فى الاستماره اسود
هل هذا صحيح
اصر عليهم وقول لهم غير الابيض ما ابي او الغي الشراء وراح يدبروا لك من تحت الأرض(قصدي من مستودعاتهم) انا صار لي نفس الشي ورفضت فدبرو لي هذا الكلام قبل 11 شهر
وقبل يومين زميلي اتصل علي وقالوا له مافيه لون ابيض فيه اسود كذاب قلت له قولهم ما بغى غير الأبيض او الغي البيعة اتصلوا عليه اليوم الثاني وقالوا له حصلنا اللون الي تبغاه والحمدلله استلمها وباللون الأبيض داخليه بيج
وادعوا لك بالتوفيق

الصيادالمليح
27/05/2011, 11:27 AM
عندي استفسار بسيط الفورد اكسبلورر 2005 و الميركوري ماونتنير 2005 قطعها واحدة
هل الاسطبات الخلفية للماونتنير تركب على الاكسبلورر؟؟

الصيادالمليح
27/05/2011, 11:33 AM
ياخوانى بشترى اكسبلور 2010
بدور لون ابيض قالو لا يوجد
الموجود لون رصاصى n9
ويكتب فى الاستماره اسود
هل هذا صحيح

الوكالة تحاول إنها تصرف الألوان اللي تعتقد إنها ما تمشي في السوق وتقول لعملاءها إن اللون غير متوفر حاليا وهو موجود بكثرة في مستودعاتها بس يبون يصرفون بقية الألوان اللي قاعدة في حلوقهم .. لابد إنك تصر على اللون اللي تبيه و سوي نفسك مب مهتم باللي يقولونه وقول له بروح أشتريه من فرع ثاني أو عن طريق موظف ثاني وتأكد بأنه راح يقول لك بأتصل عليك بكرا و بيلاقيه .. لأن الموظف اللي يصرف السيارات الغير مرغوبة الألوان بيحصل على عمولة إضافية في حال البيع عن طريقه وهذي طريقتهم في الوكالات ( المعلومة مأخوذة من شخص يشتغل في احد وكالات السيارات)

الصيادالمليح
27/05/2011, 11:36 AM
كيفكم....... عندي اكسبلورر 2006 فيه دقة بسيطة في الجير عند الغيار من ثاني الى ثالث, اللي سمع عنها يقولي ايش هذه المشكلة وبسيطة او لا وايش حلها مع الشكر.

هذا الصوت عبارة عن وجود مسافة بين القير الثاني والثالث بسبب خلل في المقاس الناتج عن الاستخدام المتكرر;) وهو بداية لتوضيب القير :D.. ولابد عند توضيب القير أخذ المقاسات و النسب الصحيحة لتروس القير:good2: عشان ما يفرط وينخرب التوضيب:eek:

الصيادالمليح
27/05/2011, 11:42 AM
السلام عليكم اخوكم tamimi.fars اكسبلورر 96م ماشي 120 الف كم XLT فستقي . مشكلتي البنزين يصرف بشكل عنيف ومرعب انا كنت عند ساكو في الرياض على الدايري حول البديعة ومن هناك الين جنوب السويدي والبنزين نقص اقل من الربع بشوي او حوله مدري وش الحل ×توني مسوي فحص عند ساسكو وقالو كلش ممتاز بس نضف صوفت القير وبس ولا قال شي عن البنزين

ما ذكرت لنا هل المشكلة ظهرت فجأة أو مشكلة قديمة؟؟
وموديل سيارتك قديم 1996 .. هل تشم رائحة بنزين قوية؟؟ ما نوع البنزين اللي تستخدمه 91\95 وهل فيه فرق في الصرفية بينهم؟؟ جرب تستخدم بنزين 95 وشوف الفرق.. أنا لما استخدم بنزين 91 فل و اروح من مكة لجدة و مع التمشية و ارجع تقريبا الصرفية تحت النصف أما إذا عبيت فل 95 بتكون الصرفية فوق النصف وكل هذا مع سرعة قانونية ما اتعدى 120 :good2:

أشتري 3 علب منظف البخاخات من النوعية الجيدة وحطهم مع البنزين و أدعس في الخط لمسافة 50 كلم بس انتبه من ساهر :D .. احتمال البخاخات عندك مكتومة فيصير اختلاف في عملية توزيع البنزين :good2: وبالتالي صرفية عالية

الصيادالمليح
27/05/2011, 11:46 AM
شباب بعيت اركب شاشة مكان الرادو لسيارتي وهي اكسبلورر 2007 بس مدري هي خليجي او سعودي وحبيت اسئل بكم تركيبها في الوكاله واذا حبيت اركبها براء الوكاله وش تنصحوني اي محل واي نوع

برضه في سؤال حبيت اسئلة وش فرق السعودي عن الخليجي

ويسلموا

مشكلة سيارات الفورد بشكل عام عند تركيب أي جهاز كهربائي جديد عن طريق فني غير متخصص احتمال بيسوي لك التماس وخلل في كهرباء السيارة .. ولابد من عمل هذه الاشياء عند فني كهربائي متخصص و موثوق ومضمون حتى لايصير لك خلل في كهرباء السيارة وبالتالي يكثر خراباتها و احتمال تحترق اسلاك الجهاز اللي حطيته مثل سيارة زميلي فورد كراون فيكتوريا ركب شاشة ديفيدي ووداها الوكالة يفحصونها و احترق الديفيدي مع اسلاك التوصيل و داخلية السيارة داخل الوكالة وهو الآن رافع عليهم قضية تعويض في المحكمة وجلستها الشهر الجاي

و الفرق بين السعودي و الخليجي يكمن في المواصفات اللي تطلبها حكومة الدولة في سياراتها فمثلا السيارات السعودية زجاجها الامامي دبل يعني شريحتين أما السيارات الاماراتية تيجي شريحة واحدة وهناك بعض الاختلاف في المواصفات التصنيعية فمثلا الوكيل السعودي تيجي سياراته تصنيع استرالي و الوكيل الخليجي يطلب سياراته من البلد المصنع الرئيسي أو العكس

و اتمنى اكون افدتك

Tamimi.fars
27/05/2011, 02:44 PM
ما ذكرت لنا هل المشكلة ظهرت فجأة أو مشكلة قديمة؟؟
وموديل سيارتك قديم 1996 .. هل تشم رائحة بنزين قوية؟؟ ما نوع البنزين اللي تستخدمه 91\95 وهل فيه فرق في الصرفية بينهم؟؟ جرب تستخدم بنزين 95 وشوف الفرق.. أنا لما استخدم بنزين 91 فل و اروح من مكة لجدة و مع التمشية و ارجع تقريبا الصرفية تحت النصف أما إذا عبيت فل 95 بتكون الصرفية فوق النصف وكل هذا مع سرعة قانونية ما اتعدى 120 :good2:

أشتري 3 علب منظف البخاخات من النوعية الجيدة وحطهم مع البنزين و أدعس في الخط لمسافة 50 كلم بس انتبه من ساهر :D .. احتمال البخاخات عندك مكتومة فيصير اختلاف في عملية توزيع البنزين :good2: وبالتالي صرفية عالية

الله يجزاك خير ماقصرت الله يوفقك

انا اذا نزلت من السيارة بعض الاحيان اشم ريحة بنزين وانا اعبي 91 (مع اني اسمعهم يسبون 91 يقولون تخبط المكينة بعدين !) . ولقيت في السيارة بخاخ سيديلكو مكتوب عليه مكيف ضبط الكربريتر هذا معناته انه مب بخاخات موتري كربريتر بس ابي اعرف وش طريقة استخدام البخاخ و وشيسوي مافائدته هذاهو http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSHVMdaDH8Ce0PreRmYHB8GD4IYywqb1 XWflS3YxBYrPug_PayNZQ

Tamimi.fars
27/05/2011, 03:06 PM
وزياده على كذا اذا طولت واقف بسيارة يرتفع النزين كن توني معبي معني ماعبيت من يومين

النصار
27/05/2011, 04:00 PM
السلام عليكم
ياخوان منكم نستفيد توي شاري اكسبلورر 2010
الله يبارك لي فيه .. قولوا آمين

فيه مشكله هل هي طبيعيه أو لا وهي اني اسمع صوت صفير الهواء عند الطبلون عند سرعة ثمانين يظهر احيانا ويختفي صوت صفير واضح اللي يركب معي يقول وش هالصوت

ارجو منكم افادتي بارك الله فيكم

adel1988
27/05/2011, 05:41 PM
السلام عليكم
اخواني اعضاء منتدى ملاك الاكس
عندي استفسار عن زيت الجربوكس
هل له علامه تطلع في السيارة زي علامة زيت المكينه
لانو عندي اكس 2006 فل
وانا اغير الزيت في اي محل للزيوت ولا قد غيرت زيت الجربوكس
وياليت اي احد يفيدني ,,, ولكم الشكر

AUTO
27/05/2011, 11:51 PM
استفسار يا اخوان

ليه مافي زيارة للصيانة بعد وقت التمرين 1000 كيلو مثل باقي السيارت

الي اعرفه تايوتا بعد 1000 او 1500 في زيارة للصيانة

اما عندنا 8000 احس انها كثيرة

و ااعقتد اني بصبر الى ابغير برى الوكالة 4000

(http://www.mekshat.com/vb/editpost.php?do=editpost&p=6796007)

الوسام100
28/05/2011, 03:43 AM
استفسار يا اخوان

ليه مافي زيارة للصيانة بعد وقت التمرين 1000 كيلو مثل باقي السيارت

الي اعرفه تايوتا بعد 1000 او 1500 في زيارة للصيانة

اما عندنا 8000 احس انها كثيرة

و ااعقتد اني بصبر الى ابغير برى الوكالة 4000

(http://www.mekshat.com/vb/editpost.php?do=editpost&p=6796007)

انا شريت 2010 وللحين ما استلمته وخوفك هالوكاله تبي السيارات بعد فتره تبداء تطلب وتاكلنا بالصيانه
بس اشوف انك تشيك بنفسك على الزيت اذا كان هذا مصدر قلقك بعد كل كم يوم شيك وتحسس لزوجت الزيت بيديك اذا صارت لزوجته خفيفه لا والله غيره بس تأكد من نوعية الزيت تكون عيارها مناسب للسياره

أبو قصي
28/05/2011, 08:13 AM
السلام عليكم
اخواني اعضاء منتدى ملاك الاكس
عندي استفسار عن زيت الجربوكس
هل له علامه تطلع في السيارة زي علامة زيت المكينه
لانو عندي اكس 2006 فل
وانا اغير الزيت في اي محل للزيوت ولا قد غيرت زيت الجربوكس
وياليت اي احد يفيدني ,,, ولكم الشكر

للأسف يا خوي لا يوجد طريقة لقياس زيت القير
واللي أعرفه وجوب تغيير زيت القير كل 40 ألف كيلو على الأكثر
يوم الخميس الماضي غيرت زيت القير عند مركز القرعاوي في الصناعية القديمة بالرياض
وخذ معاك 5 لتر زيت قير وفلتر قير من الوكالة
وبالتوفيق:D

الوسام100
28/05/2011, 10:02 AM
السلام عليكم
ياخوان منكم نستفيد توي شاري اكسبلورر 2010
الله يبارك لي فيه .. قولوا آمين

فيه مشكله هل هي طبيعيه أو لا وهي اني اسمع صوت صفير الهواء عند الطبلون عند سرعة ثمانين يظهر احيانا ويختفي صوت صفير واضح اللي يركب معي يقول وش هالصوت

ارجو منكم افادتي بارك الله فيكم
الإحتمال الأكبر إنه يبيله سيلكون لان الهوا يدخل مع القزاز الأمامي طبعاً هذا عيب مصنعي رح للوكاله وبيحطون سيلكون وتنتهي المشكله وهذا الشي صار مع ناس واجد حسب ماسمعت

adel1988
28/05/2011, 10:48 AM
طيب كم التكلفه حق تغير زيت الجربوكس
طبعا مو في الوكالة في اي ورشه

abusaeedm
28/05/2011, 11:23 AM
يا شباب

و دي احصل dvd حق النفقيشن (شاشة الملاحة) الى عندي حق امريكا و ادور حق السعودية و دول الخليج

الموتر 2006 شاشة الوكالة هل ممكن طريق او حل للموضوع

عذرا على الاطالة

ابو محمد

AUTO
28/05/2011, 04:00 PM
انا شريت 2010 وللحين ما استلمته وخوفك هالوكاله تبي السيارات بعد فتره تبداء تطلب وتاكلنا بالصيانه
بس اشوف انك تشيك بنفسك على الزيت اذا كان هذا مصدر قلقك بعد كل كم يوم شيك وتحسس لزوجت الزيت بيديك اذا صارت لزوجته خفيفه لا والله غيره بس تأكد من نوعية الزيت تكون عيارها مناسب للسياره

الله العالم

لكن ابمر عليهم وعرف نوعية الزيت وعدد العلب الى ياخذها واخذ السيفون
وخليها معاي لو احتجت اغير ابغيره على 5000

واشكرك على مرورك

شارف
28/05/2011, 05:15 PM
انا يوم اشتريت 2010 قالوا لا نشوف وجهك الى بعد 8000 وفعلا جيتهم بعدها رغم ان لمبة الزيت ولعت بعد 4000 والحمد لله مافي مشاكل ولا شي واتركوا الوسوسة والشكوك

mahmoud_y76
28/05/2011, 09:45 PM
اشكرك يا الصياد المليح, بس هل هذه المشكلة بسيطة او لا؟ وامشي عليه عادي والا ايش تنصحني؟ الوكالة(الملحم) قالولي فيه حساس الجير يتبدل اذا زادت المشكلة. وسؤال ثاني الله يخليك سيارتي اعبيها بنزين 91 والا 95؟ انا اعبيها 95 عادي؟

AUTO
28/05/2011, 10:56 PM
اشكرك يا الصياد المليح, بس هل هذه المشكلة بسيطة او لا؟ وامشي عليه عادي والا ايش تنصحني؟ الوكالة(الملحم) قالولي فيه حساس الجير يتبدل اذا زادت المشكلة. وسؤال ثاني الله يخليك سيارتي اعبيها بنزين 91 والا 95؟ انا اعبيها 95 عادي؟

بالنسبة للقسم الاول من السؤال ( ما ادري وش المشكلة بالضبط ))

اما بالنسبة للبنزين انا عندي اكسبلور 2010 اعبيه 95
واغلب الزملاء عندهم كروان فكتوريا مايعبون الا 95

وتحياتي لك

الصيادالمليح
29/05/2011, 06:53 AM

لا شكر على واجب اخوي
وبالنسبة للدقة لو هي فقط صوت مع رجة خفيفة جدا فهي بسيطة وتأكد من زيت القير يمكن يحتاج اضافة او تغيير
أما إذا كانت الدقة ترج السيارة فروح الوكالة أو ورشة متخصصة بالقيرات و اطلب فني صيانة القيرات وخذه معاك في جولة بالسيارة وهو يقول لك إيش تحتاج
وبالنسبة لبنزين 95 فهو الافضل لأن نسبة الاوكتين أعلى و صرفيته افضل من 91

الصيادالمليح
29/05/2011, 07:02 AM
الله يجزاك خير ماقصرت الله يوفقك

انا اذا نزلت من السيارة بعض الاحيان اشم ريحة بنزين وانا اعبي 91 (مع اني اسمعهم يسبون 91 يقولون تخبط المكينة بعدين !) . ولقيت في السيارة بخاخ سيديلكو مكتوب عليه مكيف ضبط الكربريتر هذا معناته انه مب بخاخات موتري كربريتر بس ابي اعرف وش طريقة استخدام البخاخ و وشيسوي مافائدته هذاهو http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSHVMdaDH8Ce0PreRmYHB8GD4IYywqb1 XWflS3YxBYrPug_PayNZQ

ويجزاك ربنا بكل الخير إن شاء الله

بالنسبة لرائحة البنزين فهذا معناه وجود تهريب بسيط وهو سبب رئيسي للصرفية الزائدة وعليك معاينة فتحة تعبئة البنزين يمكن يحتاج تغيير وعاين انابيب توصيل البنزين وفلتر البنزين هل هناك تسريب او يحتاج تغيير للفلتر ويمكن يحتاج شد مسامير ويفضل تسوي هذه الاشياء في ورشة مضمونة
وبالنسبة لمنظف الكربريتور فاستخدامه عن طريق فك راس الكربريتور وبخ الاجزاء ويفضل عن طريق فني متخصص عشان ما يكون هناك خطأ في الفك و التركيب ويكون الشغل مضمون :good2:

KAHLID2005
29/05/2011, 08:22 AM
شباب انا جديد على الامريكي والاكسبلورر

خلال استخدام لمده اسبوع طلع عندي الاتي

1- عند اشغل السيارة وبعد التحمية اريد ان اعشق الضغاط احسة مغلق ولا يفتح معي الا بعد عده محاولات (يمكن طريقتي غلط ).

2- صرفية البنزين احسها كبيره (6 سلندر) عبيت النصف (95) من مكة وجيت الى جده وذهبت يوم الى العمل قريب(اسكن قويزة واعمل بالجامعة) بعدها اعطاني رسالة البنزين منخفض هل هذا طبيعي

وسلامتكم

Tamimi.fars
29/05/2011, 08:32 AM
ويجزاك ربنا بكل الخير إن شاء الله

بالنسبة لرائحة البنزين فهذا معناه وجود تهريب بسيط وهو سبب رئيسي للصرفية الزائدة وعليك معاينة فتحة تعبئة البنزين يمكن يحتاج تغيير وعاين انابيب توصيل البنزين وفلتر البنزين هل هناك تسريب او يحتاج تغيير للفلتر ويمكن يحتاج شد مسامير ويفضل تسوي هذه الاشياء في ورشة مضمونة
وبالنسبة لمنظف الكربريتور فاستخدامه عن طريق فك راس الكربريتور وبخ الاجزاء ويفضل عن طريق فني متخصص عشان ما يكون هناك خطأ في الفك و التركيب ويكون الشغل مضمون :good2:

الله يجزاك خير ويوفقك ماقصرت

abusaeedm
29/05/2011, 12:49 PM
يا شباب

و دي احصل dvd حق النفقيشن (شاشة الملاحة) الى عندي حق امريكا و ادور حق السعودية و دول الخليج

عذرا على الاطالة

ابو محمد

يا شباب رواد الاكسبلورر
اذا احد عنده فكره عن الموضوع

expoo
29/05/2011, 07:51 PM
[QUOTE=ابوعمر1397;6782667]

الوكالة نصابين كل شي عندهم طبيعي الله يعين بس

بخصوص الاهتزاز عند فتح الشباك هذي عندي 2010

بخصوص الصاجة تركبها عند الورش

طيب لاهنت ابو عمر وش الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوسام100
29/05/2011, 09:44 PM
يا اخوان الي طلعوا اكسبلورر استفسار لاهنتو
لو استلمت السياره وما جيت الوكاله إلا بعد ما امشي 10.000 كلم مثلاً
لاني مسافر هـل راح يلغون الضمان ؟؟ وش الحل

اكسبلور 2006
29/05/2011, 11:08 PM
ياشباب عندي اكسبلور 2006 سعودي دفع رباعي ودبل شابك على طول سمعت من اناس انا في فيوز تفصله ويصير الدفع خلفي احد يعرف عن هاذا الموضوع

KAHLID2005
30/05/2011, 06:18 AM
ياشباب عندي اكسبلور 2006 سعودي دفع رباعي ودبل شابك على طول سمعت من اناس انا في فيوز تفصله ويصير الدفع خلفي احد يعرف عن هاذا الموضوع

انا بديت اشك في سيارتي

مشتريها من اسبوووع 2006 استخدام

لاحظت ان السياراة ما تغرس في الرمل الخفيف حيث اذا ثقلت السيارة تولع لمبة السيارة المنزلقة في الطبلون

وكنت مره مع اخي امامي يقود سيارته الاكسبدشن ومر على تغريسة واحد العقوووم وغرست سيارته في العقم

وبعد خروجة جيت انا بسيارتي الاكسبلورر ولم تغرس سيارتي ما شاء الله

هل معني هذا ان الدبل شغال على طووول

من عنده خبرة ويفيدنا

ابوعمر1397
30/05/2011, 08:57 AM
يا اخوان الي طلعوا اكسبلورر استفسار لاهنتو
لو استلمت السياره وما جيت الوكاله إلا بعد ما امشي 10.000 كلم مثلاً
لاني مسافر هـل راح يلغون الضمان ؟؟ وش الحل

الوكالة سمحين ما يدققون في ممشى السيارة اهم شي الزيت لا تتأخر في تغييره
10.000 كثير

ابوعمر1397
30/05/2011, 09:02 AM
انا بديت اشك في سيارتي

مشتريها من اسبوووع 2006 استخدام

لاحظت ان السياراة ما تغرس في الرمل الخفيف حيث اذا ثقلت السيارة تولع لمبة السيارة المنزلقة في الطبلون

وكنت مره مع اخي امامي يقود سيارته الاكسبدشن ومر على تغريسة واحد العقوووم وغرست سيارته في العقم

وبعد خروجة جيت انا بسيارتي الاكسبلورر ولم تغرس سيارتي ما شاء الله

هل معني هذا ان الدبل شغال على طووول

من عنده خبرة ويفيدنا

الدبل في الاكسبلورر auto يعني شغال على السرعات البسيطة ويفصل في السرعات العالية حسب معلوماتي
لكن قوة الدفع الخلفي اقوى من الامامي على auto لكن اذا شغلت الدبل تتوزع قوة الدفع بالتساوي على جميع الكفرات ويصير عزم السيارة اقوى في الرمال

KAHLID2005
30/05/2011, 09:56 AM
الدبل في الاكسبلورر auto يعني شغال على السرعات البسيطة ويفصل في السرعات العالية حسب معلوماتي
لكن قوة الدفع الخلفي اقوى من الامامي على auto لكن اذا شغلت الدبل تتوزع قوة الدفع بالتساوي على جميع الكفرات ويصير عزم السيارة اقوى في الرمال

تسلم الانامل اخي اخي الفاضل على الاجابة الشافية

بس يار يت تكمل جميلك معي سالت قبل كذا ما احد جاموبني اجابة شافية

على الاتي

1- عند اشغل السيارة وبعد التحمية اريد ان اعشق الضغاط احسة مغلق ولا يفتح معي الا بعد عده محاولات (يمكن طريقتي غلط ).

2- صرفية البنزين احسها كبيره (6 سلندر) عبيت النصف (95) من مكة وجيت الى جده وذهبت يوم الى العمل قريب(اسكن قويزة واعمل بالجامعة) بعدها اعطاني رسالة البنزين منخفض هل هذا طبيعي

وسلامتكم

واسف للازعاج

ابوعمر1397
30/05/2011, 10:09 AM

على الاتي

وسلامتكم

واسف للازعاج

بالنسبة لموضوع القير لقيت موضوع مشابه لعله يفيدك

شف الرابط الرد رقم ثلاثة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=411545

اما بخصوص صرفيت البنزين فانا عندي 2010 وفعلا يصرف مثل جمس 8 سلندر
ومع الوالد اكسبلورر 2005 ونفس الشي
يشرب البنزين بشراهة

KAHLID2005
30/05/2011, 10:52 AM
بالنسبة لموضوع القير لقيت موضوع مشابه لعله يفيدك

شف الرابط الرد رقم ثلاثة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=411545

اما بخصوص صرفيت البنزين فانا عندي 2010 وفعلا يصرف مثل جمس 8 سلندر
ومع الوالد اكسبلورر 2005 ونفس الشي
يشرب البنزين بشراهة

بيض الله وجهك يا وجة الخير

انت الوحيد الذي يجاوب اجابات مقنعة ودقيقة بارك الله فيك مع الاحترام لبقية الاعضاء

لا ادري كيف اشكرك

الصيادالمليح
30/05/2011, 11:06 AM

على الاتي

وسلامتكم

واسف للازعاج

بالنسبة لصرفية البنزين فهذا شيء عادي;) وخصوصا في السيارات الدفع الرباعي الـ6 سلندر ويتشابه بسيارات الـ8 سلندر في الصرفية لأن نظام فصل السلندرات موجود في سيارات الـ8 سلندر :good2: وليس موجود في الـ6 سلندر :( ولهذا فهو يصرف أكثر وينصح بعدم استخدامه داخل المدينة بكثرة :eek: لأنه في السرعات البطيئة يشبك الدفع الرباعي وبالتالي زيادة تحميل وصرفية وقود :(

الصيادالمليح
30/05/2011, 12:15 PM
عندي استفسار بسيط الفورد اكسبلورر 2005 و الميركوري ماونتنير 2005 قطعها واحدة
هل الاسطبات الخلفية للماونتنير تركب على الاكسبلورر؟؟

محد رد علي ؟؟؟ :mad:

شكلي بروح الوكالة واسألهم :good2: وإذا تركب أو ما تركب ما راح أقول لكم :D ههههههههههههههههههههههههههههه

العضيد 7788
30/05/2011, 01:13 PM
يا اخوان لو تكرمتو أحد يفيدني
هل مرت عليه هذه المشكلة

المشكلة باختصار كالتالي

بعض الأحيان إذا جيت اشغل السيارة ما تدق سلف نهائياً
انوار الطبلون تولع عادي إلا أن السلف ما يدق
وبعد عدة محاولات تقريباً 15 محاولة يدق السلف عااااادي
ويكون طبيعي لمدة اسبوع بعدين تحصل مرة ثانية نفس المشكلة
م 2010

آمل أن أحد يفيدني للأهمية

وللجميع خالص التقدير

KAHLID2005
30/05/2011, 03:09 PM
بالنسبة لصرفية البنزين فهذا شيء عادي;) وخصوصا في السيارات الدفع الرباعي الـ6 سلندر ويتشابه بسيارات الـ8 سلندر في الصرفية لأن نظام فصل السلندرات موجود في سيارات الـ8 سلندر :good2: وليس موجود في الـ6 سلندر :( ولهذا فهو يصرف أكثر وينصح بعدم استخدامه داخل المدينة بكثرة :eek: لأنه في السرعات البطيئة يشبك الدفع الرباعي وبالتالي زيادة تحميل وصرفية وقود :(

(نظام فصل السلندرات)؟؟؟؟؟؟؟؟
و
(لأنه في السرعات البطيئة يشبك الدفع الرباعي وبالتالي زيادة تحميل وصرفية وقود)

ممكن اخي توضح هذه النقطتين فقط
وكيف يتم فصلها

الصيادالمليح
30/05/2011, 05:22 PM
(نظام فصل السلندرات)؟؟؟؟؟؟؟؟
و
(لأنه في السرعات البطيئة يشبك الدفع الرباعي وبالتالي زيادة تحميل وصرفية وقود)

ممكن اخي توضح هذه النقطتين فقط
وكيف يتم فصلها

السيارات الجديدة الـ 8 سلندر أضافوا عليه نظام جديد بحيث كمبيوتر الماكينة الكترونيا توقف عمل 2 من السلندرات بعد ما تعدي السرعة 80 كلم في الساعة ويصير عمل الماكينة 6 سلندرات لتقل صرفية الوقود وهذا تلاحظه في الاكسبديشن و اليوكون والتاهو الموديلات الجديدة

وسمعت إنه بصدد تطوير ماكينة 8 سلندر تمشي في السرعات العالية بـ 4 سلندر ويصير صرفيتها في الخطوط الطويلة قليل جدا

وبالنسبة للدفع الرباعي في بعض السيارات.. الكترونيا يتم شبك الدفع الرباعي اوتوماتيكيا في السرعات البطيئة حتى تصل سرعة السيارة لأكثر من 40 كلم\ساعة ثم يتم عزلها الكترونيا وتلاحظه بصوت دقة بسيطة في القير

الصيادالمليح
30/05/2011, 05:25 PM

هل مرت عليه هذه المشكلة

المشكلة باختصار كالتالي

م 2010

وللجميع خالص التقدير

عاين اسلاك توصيل البطارية و الدينمو احتمال كبير تلاقي سلك يبي له شد بسيط أو يمكن تلاقي في رأس البطارية تكلّس أبيض أو رمادي اللون ويحتاج تنظيف وعاين بعد قوة البطارية و نوعيته هل هو من نوع تعبئة أو بدون تعبئة

الملكي88
30/05/2011, 05:50 PM
السلام عليكم جميعا
يالربع عندي القير مايبدل مضبوط احيان يبدل سريع وطبيعي
واحيان صرت اول ما امشي ادوس يرتفع الضغط ويطلع صوت المكينه ومايبدل على طول بشكل مخيف.
افيدونا ياهل الخبره مشكوررررين.

adel1988
30/05/2011, 07:21 PM
السلام عليكم
يااشباب ممكن تفيدوني
كم سعر تغير زيت الجربوكس خارج الوكالة
مع العلم سيارتي اكس2006
ولي سنه ماغيرت الزيت

اكسبلور 2006
30/05/2011, 10:04 PM
محد رد علي ياشباب

العضيد 7788
31/05/2011, 12:30 PM
عاين اسلاك توصيل البطارية و الدينمو احتمال كبير تلاقي سلك يبي له شد بسيط أو يمكن تلاقي في رأس البطارية تكلّس أبيض أو رمادي اللون ويحتاج تنظيف وعاين بعد قوة البطارية و نوعيته هل هو من نوع تعبئة أو بدون تعبئة

شكراً يالغالي على الإفادة
بالنسبة للبطارية الاصابع نضيفة ما فيها أملاح
وباقي الاسلاك حقيقة ما اعرف لها تخبر 2010
يعني كلش جديد
اليوم الثلاثاء 28/6 دخلتها الوكالة وانشاء الله خير

لك وللجميع خالص التقدير

abo hasan
31/05/2011, 03:46 PM
اذا ممكن أحد يساعدني أبي جرس السرعة يرجع لسيارتي الفور اكسبلورر 2006

يعني لما اسرع 120 يعطيني انذار جرس

أبو إياد1
01/06/2011, 02:05 AM
السلام عليكم
يااشباب ممكن تفيدوني
كم سعر تغير زيت الجربوكس خارج الوكالة
مع العلم سيارتي اكس2006
ولي سنه ماغيرت الزيت
حبيبي ظروري تغير الزيت لا تصدق كلام الوكالة خاصة في الإكسبلورر ,, أنا غيرت اليوم في one stop بمبلغ 150 ريال بدون قطع الغيار,, وقطع الغيار مثل وجه كارتير و 5 علب زيت جربكس و فلتر قير وهذه القطع خذها من أقرب فرع لتوكيلات الجزيرة.

abusaeedm
01/06/2011, 11:08 AM
يا شباب

عذرا على الاطالة

ابو محمد

يعني معقول ما احد من اعضاء الرابطة مرة علية مشكلة الخرائط للاكسبلورر الامريكي

ما حد رد علينا يا اخوان

اكسبلور 2006
01/06/2011, 01:04 PM
محد رد علي ياشباب

اسير الشرقية
01/06/2011, 03:02 PM
هل مرت عليه هذه المشكلة

المشكلة باختصار كالتالي

م 2010

وللجميع خالص التقدير

يا اخي سيارتك موديل 2010 , روح الوكالة اصرف لك .

هذي مشكلة مو طبيعية تستشير فيها أي واحد .

اسير الشرقية
01/06/2011, 03:09 PM
السيارات الجديدة الـ 8 سلندر أضافوا عليه نظام جديد بحيث كمبيوتر الماكينة الكترونيا توقف عمل 2 من السلندرات بعد ما تعدي السرعة 80 كلم في الساعة ويصير عمل الماكينة 6 سلندرات لتقل صرفية الوقود وهذا تلاحظه في الاكسبديشن و اليوكون والتاهو الموديلات الجديدة

وسمعت إنه بصدد تطوير ماكينة 8 سلندر تمشي في السرعات العالية بـ 4 سلندر ويصير صرفيتها في الخطوط الطويلة قليل جدا

وبالنسبة للدفع الرباعي في بعض السيارات.. الكترونيا يتم شبك الدفع الرباعي اوتوماتيكيا في السرعات البطيئة حتى تصل سرعة السيارة لأكثر من 40 كلم\ساعة ثم يتم عزلها الكترونيا وتلاحظه بصوت دقة بسيطة في القير

يخوي سيارتي 2010 مالها الا شهرين مامشت الا 7000

اول مره عبيته مشاني حول 500

والحين مايمشيني 300 .

كثير من الاخوان هنا 2010 يشتكي من صرفية البنزين .

اتوقع فيه مشكلة بالكمبيوتر .
ّ
اذكر اني قريت رد لواحد من الشباب سيارته 2010 مدري شحصل عنده بالضبط وغيروا له الكمبيوتر . تخيّل .

فيه مشكلة .

اسير الشرقية
01/06/2011, 03:10 PM
شكراً يالغالي على الإفادة
بالنسبة للبطارية الاصابع نضيفة ما فيها أملاح
وباقي الاسلاك حقيقة ما اعرف لها تخبر 2010
يعني كلش جديد
اليوم الثلاثاء 28/6 دخلتها الوكالة وانشاء الله خير

لك وللجميع خالص التقدير

عطنا علم وش صار على سيارتك وش قالوا لك الوكالة . ووين اي وكالة رحت .

العضيد 7788
02/06/2011, 12:00 AM
[/CENTER]

عطنا علم وش صار على سيارتك وش قالوا لك الوكالة . ووين اي وكالة رحت .
[/CENTER]

الوكالة اللي في خريص
ولسا السيارة عندهم اليوم الاربعاء احتمال تطلع بكرى الخميس
بس ما قلت لي هل مرت عليك المشكلة

الصيادالمليح
02/06/2011, 06:36 PM
يخوي سيارتي 2010 مالها الا شهرين مامشت الا 7000

اول مره عبيته مشاني حول 500

والحين مايمشيني 300 .

كثير من الاخوان هنا 2010 يشتكي من صرفية البنزين .

اتوقع فيه مشكلة بالكمبيوتر .
ّ
اذكر اني قريت رد لواحد من الشباب سيارته 2010 مدري شحصل عنده بالضبط وغيروا له الكمبيوتر . تخيّل .

فيه مشكلة .

مشكلتك بصراحة جدا غريبة و أنا سمعت إشاعة إن الوكالة أحيانا تلعب في كمبيوتر السيارات خاصة للعملاء اللي دايما يجونها عشان تكسب من وراهم وزميلي طلع سيارته جديدة من الوكالة وبعد التمرين مشي على أقصى سرعتها وصفى الطبلون وبعد ما وداها الوكالة لقى سيارته ما تصفي الطبلون وفيه فرق في صرفية البنزين ..
سوي عملية إعادة برمجة كمبيوتر السيارة وهي كما وصلني:
1/شغل السويتش الدقه الثانية (الي هي تكون اللمبات الي في الطبلون شغاله).
2/افصل سلك البطارية السالب والموجب لمدة ربع ساعه الى ثلث ساعة.
3/بعد انتهاء الوقت ارجع اشبك اسلاك البطارية واترك السيارة لمدة خمس دقائق بدون فتح اي شي في السيارة يسوي مصدر للكهرب مثل الابواب.
4/بعد انتهاء الخمس دقائق طف السلف ثم سم بالله وشغل
ملاحظة بعد فصلك لاسلاك البطارية حاول انك ماتفتح اي شي في السيارة حتى الابواب..

و بعدها اختبر صرفية سيارتك وهل هناك اختلاف ؟؟

الصيادالمليح
02/06/2011, 06:45 PM
محد رد علي ياشباب

الدبل عادة يفصل بعد ما تعدي سرعة السيارة تقريبا 45 كلم\ساعة .. واللي يفصلونه هو فيوز الدبل عشان ما يعطي قراءة سرعة السيارة .. وخلي خيار الدبل دائما على الأوتو Auto http://www.haraj.com.sa/userfiles20/2011-04-01/a23ec482b949ad11ef0a1a1c213328fe.jpg

أبوروزان
02/06/2011, 10:45 PM
أٌَِلًَِسَِّلَِْامَِْ عَِْ‘ـَِّلِّْيًَِكَِّمَِْ وَُِرَِْحَِّ‘ـِّْمًَِةَِْ أِْلًِْلَِـًَِ‘هَِْـٌِ ؤَِبَِْرَِّكَُِاٌِتَُِهَِْ.

تكفون الأخوان اللي مركبين شاشة
فـْْْ•???·????•??ـْْْي الطبلون
ماهو افضل نوع اللـْْـْْْـَِِْْـَِ???ـََِِـه يخليكم
وشكرا .

AUTO
03/06/2011, 12:42 AM
مشكلتك بصراحة جدا غريبة و أنا سمعت إشاعة إن الوكالة أحيانا تلعب في كمبيوتر السيارات خاصة للعملاء اللي دايما يجونها عشان تكسب من وراهم وزميلي طلع سيارته جديدة من الوكالة وبعد التمرين مشي على أقصى سرعتها وصفى الطبلون وبعد ما وداها الوكالة لقى سيارته ما تصفي الطبلون وفيه فرق في صرفية البنزين ..
سوي عملية إعادة برمجة كمبيوتر السيارة وهي كما وصلني:
1/شغل السويتش الدقه الثانية (الي هي تكون اللمبات الي في الطبلون شغاله).
2/افصل سلك البطارية السالب والموجب لمدة ربع ساعه الى ثلث ساعة.
3/بعد انتهاء الوقت ارجع اشبك اسلاك البطارية واترك السيارة لمدة خمس دقائق بدون فتح اي شي في السيارة يسوي مصدر للكهرب مثل الابواب.
4/بعد انتهاء الخمس دقائق طف السلف ثم سم بالله وشغل
ملاحظة بعد فصلك لاسلاك البطارية حاول انك ماتفتح اي شي في السيارة حتى الابواب..

و بعدها اختبر صرفية سيارتك وهل هناك اختلاف ؟؟

حياكم الله جميعا

يا اخون بالنسبة للصرفية اتوقع والعلم عند الله انه كل شئ طبيعي جداً (( لابد نخون الوكالة :D ))
الاغلبيه منا وانا واحد منكم كنا نستخدم السيدان وصرفية البنزين 10 تمشي اسبوع :p
والان صرنا من مستخدمين الدفع الرباعي وحط تحتها خط
الدفع الرباعي الى سرعة 45 على قولة الاخون ويفصل هل بيكون نفس الصرفيه
ما بعد 45 كيلو طبعا لا والاغلبيه عندهم مشاوير قصيرة ومع زحمة الشوارع ((يالبا الديرة ))
الواحد مايقدر يتعدى 50 وخاصة في خريص الله اكبر
طبعا لو ترجع الى اول مستلم السيارة وين كان ممشاك (( الاغلبيه يمسك عليها طريق طويل ومثبت السرعة ومستانس بيي يخلص 1500 او 8000
وما بعدها نجي ونقل الصرفية تغيرت

خلاصة القول الموتر مافيه شئ جرب امسك خط طويل وشوف هل تفرق الصرفية
ام هي نفسها ان كانت نفس الصرفية ام العكس اتوقع انها بتختلف
فاتكد ان عندك مشكلة (( نفسيه )) وخلو عنكم الوساوس والله يخلي لنا ابو متعب
مرخص البنزين
واهتموا في امور اكبر مثل الزيوت وغيرها
واسف على الاطالة وتحياتي لكم

سؤوال كم سعر الزيت في الوكالة
كيف اعرف ان الزيت لا زال جيد ام لا (( لاني بغيرة بعد السفر وصلت 8000 ولا ما وصلته (( طبعا مخون الوكالة ههههههههه :D ) قالو 8000 ابخليها 4000 او 5000 بالكثير
ووين الاقي عيار القير لاني درت في الكبوت ومالقيته

RN77
03/06/2011, 02:22 AM
السلام عليكم
انا عندي 2010 ماخدة من وكيل الفرد في الاردن لما طلعتة من الوكاله خبروني انة الصرفية بتكون 90 كيلو لكل 20 لتر بنزين داجل المدينة و 110الى 120 كيلو على الخطوط حسب السرعه يعني من 360 داخل المدينة و توصل480 على الخطوط و جربتها على طريق عمان بيروت مرتين مشت بالفل 510 على سرعة 120 كيلو كنت مثبت السرعة . يعني هناك فرق كبير بين المدينة والخطوط . اما بالنسبة لغيار الزيت فكل 5000 كيلو بغيروه بالوكاله .

الصيادالمليح
03/06/2011, 08:26 PM
شباب اللي يعرف من وين أجيب مثل هذي القطع لسيارة الفورد إكسبلورر 2005 في السعودية يقول لي:
http://www.streetperformance.com/ART/PRODUCTS/100790/auto-ventshade-337415-med.jpeg (http://www.streetperformance.com/ART/PRODUCTS/100790/auto-ventshade-337415.jpeg)

http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_inferno_4flame_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2004A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_tribe_grille_stainless_steel_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A1216A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/billet_grilles/putco_inferno_flame_f150.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2003A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_inferno_blue_flame_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2005A0A0.aspx)

http://lib.store.yahoo.net/lib/mytightride/ford-explorer-02-black-headlights-small.gif (http://lib.store.yahoo.net/lib/mytightride/ford-explorer-02-black-headlights-big.jpg)

http://www.racepages.com/images/products/thumbs/replacement/f221303_1ftbk.jpg (javascript:pop_more(images5, products5, descriptions5))

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRHDC0UJEXRraboVaWcRIM17LOOXoj9N bM8gM5YPCbNz5HrLxh5 (http://img01.static-nextag.com/image/Go-Rhino-3336B-3000/0/000/012/387/984/1238798459.jpg)

http://www.autopartswarehouse.com/images/apw_products/images/anzo/updated_a1r211079.jpg?F5T9PKW (http://www.jbrp.com/Auto-Parts-Warehouse-Coupon-Codes/2002-2005-Ford-Explorer-Tail-Light-02-05-Ford-Explorer-Anzo-Tail-Lig/)

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs/go_rhino/g263338b_gen_1.jpg

http://www.autopartswarehouse.com/images/apw_products/images/westin/ultimate_bullbar_black.jpg?hRf1w87 (http://www.jbrp.com/Auto-Parts-Warehouse-Coupon-Codes/2002-2005-Ford-Explorer-Sport-Trac-Bull-Bar-02-05-Ford-Explorer-Spor/)

الصيادالمليح
03/06/2011, 08:29 PM
بالنسبة لي ما أغير زيت السيارة أضيف فقط إذا نقص و الفلتر أغيره كل سنتين وماشي على هذا الوضع في سياراتي من يوم ما طلعت سيارة من عام 1994 وكل سياراتي موجودة الحمد لله وشغالة من أفضل ما يكون مثل يوم ما طلعتهم من الوكالة

الصيادالمليح
03/06/2011, 08:32 PM
فورد إكسبلورر تعديلات غريبة
http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_5_1-800-600.jpg (http://www.madwhips.com/custom-project-gotham-ford-explorer/image/custom-project-gotham-ford-explorer-6-1.html)

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_1-568-426.jpg

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_1_1-568-426.jpg

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_2_1-568-426.jpg

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_3_1-568-426.jpg
http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_6_1-568-426.jpg

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_9_1-568-426.jpg

http://www.madwhips.com/upload/images/custom_project_gotham_ford_explorer_8_1-568-426.jpg

ابوعمر1397
04/06/2011, 09:11 AM
شباب اللي يعرف من وين أجيب مثل هذي القطع لسيارة الفورد إكسبلورر 2005 في السعودية يقول لي:
http://www.streetperformance.com/ART/PRODUCTS/100790/auto-ventshade-337415-med.jpeg (http://www.streetperformance.com/ART/PRODUCTS/100790/auto-ventshade-337415.jpeg)

http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_inferno_4flame_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2004A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_tribe_grille_stainless_steel_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A1216A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/billet_grilles/putco_inferno_flame_f150.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2003A0A0.aspx) http://cdn.autoanything.com/images/products/small/grille_inserts/putco_inferno_blue_flame_ford.gif (http://www.autoanything.com/billet-grilles/60A2005A0A0.aspx)

http://lib.store.yahoo.net/lib/mytightride/ford-explorer-02-black-headlights-small.gif (http://lib.store.yahoo.net/lib/mytightride/ford-explorer-02-black-headlights-big.jpg)

http://www.racepages.com/images/products/thumbs/replacement/f221303_1ftbk.jpg (http://javascript%3Cb%3E%3C/b%3E:pop_more%28images5,%20products5,%20descriptio ns5%29)

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRHDC0UJEXRraboVaWcRIM17LOOXoj9N bM8gM5YPCbNz5HrLxh5 (http://img01.static-nextag.com/image/Go-Rhino-3336B-3000/0/000/012/387/984/1238798459.jpg)

http://www.autopartswarehouse.com/images/apw_products/images/anzo/updated_a1r211079.jpg?F5T9PKW (http://www.jbrp.com/Auto-Parts-Warehouse-Coupon-Codes/2002-2005-Ford-Explorer-Tail-Light-02-05-Ford-Explorer-Anzo-Tail-Lig/)

http://www.autopartswarehouse.com/images/product_images/thumbs/go_rhino/g263338b_gen_1.jpg

http://www.autopartswarehouse.com/images/apw_products/images/westin/ultimate_bullbar_black.jpg?hRf1w87 (http://www.jbrp.com/Auto-Parts-Warehouse-Coupon-Codes/2002-2005-Ford-Explorer-Sport-Trac-Bull-Bar-02-05-Ford-Explorer-Spor/)

شوف العليان فرع خريص ان شاء الله تحصل عندهم

اما بالنسبة للصورة الاولى هذا يسمى (( تكحيل )) وتقدر تسويه عند محلات الزينة في شارع الغرابي

ll-التميمي-ll
04/06/2011, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ياجماعة الخير معي EX 2010 وماشي الحين خمس آلاف وولعت لمبة الزيت والوكالة يقولون لانشوفك الا عند 8000 وش السوات علما اني بسافر للإمارات عليه إن شاء الله نهاية الأسبوع .

السؤال هو : أغير الزيت أنا والا لأ ؟

وإذا كان لازم أغيره وشي نوعية الزيت المناسبة له نفس اللي عند الوكالة ؟

ودمتم .

ابوعمر1397
04/06/2011, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ياجماعة الخير معي EX 2010 وماشي الحين خمس آلاف وولعت لمبة الزيت والوكالة يقولون لانشوفك الا عند 8000 وش السوات علما اني بسافر للإمارات عليه إن شاء الله نهاية الأسبوع .

السؤال هو : أغير الزيت أنا والا لأ ؟

وإذا كان لازم أغيره وشي نوعية الزيت المناسبة له نفس اللي عند الوكالة ؟

ودمتم .

صيانة توكيلات الجزيرة طيبين وما يدققون كثير

شف لك يوم هالاسبوع وصبحهم الساعة 7.15 واذا قالو شي قل لهم انا بسافر مسافة طويلة وما اقدر اجيكم على الـ 8000

منبه الزيت يطلع كل 4500 كيلو طبعا ما يروح حتى تسوي له برمجة ليظهر مرة اخرى بعد 4500 كيلو

اذا ظهر المنبة اضغط على زر setup عدة ضغطات حتى تصل الي عبارة ( امسك زيت جديد ) تظهر امامك في لوحة العدادات بعد ذلك اضغط ضغطة طويلة على زر reset حتى يطلع لك عبارة ( الزيت 100 ) وخلاص

زيت فورد المعتمد هو ( كاسترو 10-30 )

bewildered
04/06/2011, 11:53 AM
السلام عليكم

سوال على الطاير

لما نشغل الاكسبلورر الكمبريسر ينزل الى الصفر وتطفى السياره

وش تتوقعون المشكله وايش الحل السريع

ونصيحتكم الى افضل ورشه بالرياض

*السياره حقت صاحبي مو لي

كل الاتجاهات
04/06/2011, 12:22 PM
السلام عليكم

سوال على الطاير

لما نشغل الاكسبلورر الكمبريسر ينزل الى الصفر وتطفى السياره

وش تتوقعون المشكله وايش الحل السريع

ونصيحتكم الى افضل ورشه بالرياض

*السياره حقت صاحبي مو لي

عليكم السلام والرحمة bewildered

اعتقد المشكله كهربائية واحتمال من حساس خرطوش الهوا . او طرنبة البنزين
الورشه انا انصحك بمركز القرعاوي عندهم اكثر من فرع في الرياض

بعد اذن الادارة هذا تلفون : 4128878

كل الاتجاهات

bewildered
04/06/2011, 12:47 PM
اعتقد المشكله كهربائية واحتمال من حساس خرطوش الهوا . او طرنبة البنزين
الورشه انا انصحك بمركز القرعاوي عندهم اكثر من فرع في الرياض

بعد اذن الادارة هذا تلفون : 4128878

كل الاتجاهات

شكرا لك على سرعة الاجابه

ll-التميمي-ll
04/06/2011, 12:53 PM
ابوعمر
صيانة توكيلات الجزيرة طيبين وما يدققون كثير

شف لك يوم هالاسبوع وصبحهم الساعة 7.15 واذا قالو شي قل لهم انا بسافر مسافة طويلة وما اقدر اجيكم على الـ 8000

منبه الزيت يطلع كل 4500 كيلو طبعا ما يروح حتى تسوي له برمجة ليظهر مرة اخرى بعد 4500 كيلو

اذا ظهر المنبة اضغط على زر setup عدة ضغطات حتى تصل الي عبارة ( امسك زيت جديد ) تظهر امامك في لوحة العدادات بعد ذلك اضغط ضغطة طويلة على زر reset حتى يطلع لك عبارة ( الزيت 100 ) وخلاص

زيت فورد المعتمد هو ( كاسترو 10-30 )

مشكور والله يعطيك ألف عافية :)

ll-التميمي-ll
04/06/2011, 12:54 PM
طيب اقدر أغير الزيت برا الوكالة ؟؟

ابوعمر1397
04/06/2011, 01:03 PM
طيب اقدر أغير الزيت برا الوكالة ؟؟

تقدر تغير برا الوكالة 5 علب زيت مع السيفون
و 4.5 بدون تغيير السيفون

واذا رجعت من السفر رح الوكالة وغير عندهم على
الـ 10 الاف

اعرف واحد ما يتقيد بالمواعيد ومرة يغير الزيت برا ومرة عندهم علشان اوفر له ولا قالو له شي
اهم شي لا تقطعهم مرة علشان ما يلغى الضمان

allaa.hassan
05/06/2011, 05:19 AM
حياكم الله جميعا

يا اخون بالنسبة للصرفية اتوقع والعلم عند الله انه كل شئ طبيعي جداً (( لابد نخون الوكالة :D ))
الاغلبيه منا وانا واحد منكم كنا نستخدم السيدان وصرفية البنزين 10 تمشي اسبوع :p
والان صرنا من مستخدمين الدفع الرباعي وحط تحتها خط
الدفع الرباعي الى سرعة 45 على قولة الاخون ويفصل هل بيكون نفس الصرفيه
ما بعد 45 كيلو طبعا لا والاغلبيه عندهم مشاوير قصيرة ومع زحمة الشوارع ((يالبا الديرة ))
الواحد مايقدر يتعدى 50 وخاصة في خريص الله اكبر
طبعا لو ترجع الى اول مستلم السيارة وين كان ممشاك (( الاغلبيه يمسك عليها طريق طويل ومثبت السرعة ومستانس بيي يخلص 1500 او 8000
وما بعدها نجي ونقل الصرفية تغيرت

خلاصة القول الموتر مافيه شئ جرب امسك خط طويل وشوف هل تفرق الصرفية
ام هي نفسها ان كانت نفس الصرفية ام العكس اتوقع انها بتختلف
فاتكد ان عندك مشكلة (( نفسيه )) وخلو عنكم الوساوس والله يخلي لنا ابو متعب
مرخص البنزين
واهتموا في امور اكبر مثل الزيوت وغيرها
واسف على الاطالة وتحياتي لكم

سؤوال كم سعر الزيت في الوكالة
كيف اعرف ان الزيت لا زال جيد ام لا (( لاني بغيرة بعد السفر وصلت 8000 ولا ما وصلته (( طبعا مخون الوكالة ههههههههه :D ) قالو 8000 ابخليها 4000 او 5000 بالكثير
ووين الاقي عيار القير لاني درت في الكبوت ومالقيته

كلام سليم 1000% :good2:

واللي مش مقتنع يجرب يستأجر لاندكروزر 6 سلندر (نفس حجم المحرك 4.0 لتر) لمدة اسبوع، وقتها يعرف كيف تكون الصرفية

بالنسبة لموضوع الدبل

الدبل في الاكسبلورر على وضعية الاوتو طافي والسيارة دائما دفع خلفي،

ما يشبك الدبل الا إذا حس نظام التماسك بانه احد الكفرات الخلفية فحطت (فقدت تماسكها بالاسفلت) في لفة مثلا أو قومة قوية

بالنسبة للزيت أنا اغير على 8000

وزيت القير ماله عيار

الا إذا حبيت ممكن تغير كرتير القير بنوع له عيار

Performance Automatic PA27455KT

http://www.summitracing.com/parts/PMA-PA27455KT/

http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/pma-pa27455kt_w.jpg

أبو قصي
05/06/2011, 12:00 PM
كلام سليم 1000% :good2:

وزيت القير ماله عيار

الا إذا حبيت ممكن تغير كرتير القير بنوع له عيار

Performance Automatic PA27455KT

http://www.summitracing.com/parts/PMA-PA27455KT/

http://static.summitracing.com/global/images/prod/large/pma-pa27455kt_w.jpg

دائما تتحفنا بالجديد أخونا علاء وبارك الله فيك

abusaeedm
05/06/2011, 03:51 PM
بنسبة لعيار الزيت
انا موتري تحت القير صرة لما تفكها فيها عيار للزيت بطول الاصبع تبين اذا الزيت ناقص والى لا تحتاج بنشري علشان يشيكها
الموتر V8 4.6L امريكي ا

النجم الازرق
05/06/2011, 06:09 PM
اخواني ابحث عن مهندس سيارات فورد اكسبلورر في مدينة جدة ويكون مهندس ممتاز طبعا غير الوكالة

الحريقي1
05/06/2011, 08:04 PM
السلام عليكم

كيف حالكم؟؟

أنا يالربع نويت اشتري لي اكسبلور من موديل 2008 وفوق طبعا نص فل

واريد أسألكم عن سعر الموتر و كيف وضع قير الموتر يقولون كل شوي خربانه حساساته وعن وضعه بشكل عام

وايش تنصحوني أخذ امريكي او سعودي؟؟

الله يرحم ويرفع قدر كل من يرد علي او قرا موضوعي

الوسام100
05/06/2011, 10:19 PM
السلام عليكم

كيف حالكم؟؟

أنا يالربع نويت اشتري لي اكسبلور من موديل 2008 وفوق طبعا نص فل

واريد أسألكم عن سعر الموتر و كيف وضع قير الموتر يقولون كل شوي خربانه حساساته وعن وضعه بشكل عام

وايش تنصحوني أخذ امريكي او سعودي؟؟

الله يرحم ويرفع قدر كل من يرد علي او قرا موضوعي

2008 اتوقع يكون بحدود الستين يزود ينقص شي بصيط حسب النظافه والمواصفات
انصحك تأخذ سعودي أفضل لو لقيت نظيف
بالنسبه للقير اغلب الاعطال الي تسمع عنها مواضيع مكرره في المنتديات وتلقها بكثره
يعني لو تسوي بحث بتلقا الواحد كاتب موضوع في كل منتديات السيارات يسئل وهو هو نفس الشخص
وغالباً سو استخدام والواحد يقولك معي سياره دبل وهاتك طعوس :D
اعرف ناس واجد معهم له سنين ومرتاحين
بالتوفيق

الريموت
06/06/2011, 01:13 AM
اكسبلور 2008

الريموت
06/06/2011, 01:16 AM
واحد من خويانا باع سيارته ٢٠٠٨ قبل اسبوع ٦٧ الف
ومن اول ما سيمت سيارته باعها على طول يعني لوهو صابر شوي يمكن تجيب اكثر

الريموت
06/06/2011, 01:41 AM
اقترح يا شباب ان يكون قسم خاص في مكشات لملاك فورد اكسسبلورر لان البحث صعب في موضوع واحد واشكر القائمين علي القسم بالتوفيق وإلى الامام

الوسام100
06/06/2011, 12:02 PM
اقترح يا شباب ان يكون قسم خاص في مكشات لملاك فورد اكسسبلورر لان البحث صعب في موضوع واحد واشكر القائمين علي القسم بالتوفيق وإلى الامام

صح وانا معك :good2: السياره ملاكها واجد وياليت يامشرفين :D

adel1988
06/06/2011, 02:26 PM
يااخوان ممكن اللي قد غير زيت الجربوكس برى الوكاله

يعطني كم سعر التغير برى الوكاله ....؟

وامي
06/06/2011, 06:58 PM
سجل اكسبلورر 2004

ابو علي2010
06/06/2011, 07:48 PM
اخواني اللنبة الي الي تشتعل وبعدين تطفي مكتوب فيه اربق اوف الان تستمر شغالة

وش هي وش المقصود منها

تحياتي

اكسبلور 2006
06/06/2011, 10:51 PM
واحد قالي يفصل على 45 كم انا ادري انا يفصل اذاكانت السياره تمشي بسرعة 60 تقريبن
لاكن انا ابي افصل الدبل الى الابد ابي دفع خلفي علشان يصير اقوى من ارباعي في القومات فهمتو علي ياربع

الصيادالمليح
06/06/2011, 11:23 PM
واحد قالي يفصل على 45 كم انا ادري انا يفصل اذاكانت السياره تمشي بسرعة 60 تقريبن
لاكن انا ابي افصل الدبل الى الابد ابي دفع خلفي علشان يصير اقوى من ارباعي في القومات فهمتو علي ياربع

قير الفورد بشكل عام غير مصمم للقومات وقرأت في عدة منتديات أجنبية إنهم يغيرون القير بنوع رياضي مصمم للقومات لأنه كثير يفرط عليهم القير وخصوصا قيرات سيارات فورد

و أصحاب سيارات الموستنج بيعانوا من توضيب القير بسبب القومات أكثر من سيارات الدودج شارجر و الشفرولية كمارو و اللومينا إس إس اللي تيجي القيرات رياضية وتتحمل القومات

و أنصحك تشتري سيارة تخصصها للقومات لأنك لو حولت السيارة لدفع خلفي فبتحط الجهد و القوة على الدفرنس الخلفي و بتقلل العمر الافتراضي للدفرنس و للقير

الصيادالمليح
06/06/2011, 11:25 PM

وش هي وش المقصود منها

تحياتي

السبب إنه فيه خلل في حساس الايرباق أو يكون السلك محلول ويبي له شد أو تغيير أو غذا سويت تشييك في الوكالة ينسون يبرمجون حساس الايرباق ويلغون لمبة التحذير

النجم الازرق
06/06/2011, 11:36 PM
إخواني الكرام
أسعد الله أوقاتكم بكل خير وسرور ، وأشكركم على هذا القسم الرائع والمفيد .
إخواني في الله :
سيارتي اكسبلورر موديل 2006 دبل ( مستورد )

عندي مشكلة في الكرونة ، بدأت صوتها يزيد تدريجيا ، سافرت مدينة جدة في شهر 4 الماضي وعرضتها على مهندس تركي في جدة ، وأكد لي أنها كارونة وتحتاج تصليح ، وأعطاني ثلاث خيارات مع نصحته لي في كل خيار :
الاول : اشتري كارونة جديدة من الوكالة ( وقال وهذه غالية جداً في الوكالة )
الثاني : أقوم بشراء كارونة مستعملة من التشليح . ( وقال لي وهذه قد تصيب أو تخطئ ربما تشتري واحدة وتخسر فيها وبعد مدة تطلع صوت من جديد )
الثالث : أن يقوم بتوضيبها بحيث اشتري أنا القطع المطلوبة لتوضيب الكارونة وبهذا اضمن التصليح والشغل ( وقد نصحني بهذا الخيار )

فقلت له سجل لي القطع المطلوبة للتوضيب فسجل لي القطع ومنها ( ترس بنيون ورمان وبعض القطع نسيتها الآن )

وذهبت وسألت عنها في الوكالة ووجدها بقرابة ( 1800 ريال ) وقال لي المهندس أن شغل يده بـ ( 700 ) ريال

وبصراحة كانت المادة قليلة معي وقلت له ، في الاجازة الصيفية يصير خير ، نصبر ونتحمل الصوت حتى ربنا يفرجها .

إخواني : الآن ناوي بإذن الله اصلح الكارونة في شهر شعبان .

وش تنصحوني :

1 - اشتري مستعمل من التشليح او اوضب الكارونة ؟؟؟؟؟؟؟

2 - هل أحد حصل له مثل حالي وماذا فعل ؟؟؟؟؟

3 - والذي يعرف مهندس معروف في جدة ومضمون شغله يخبرني ؟؟؟؟

وجزاكم الله كل خير ، ولا تبخلوا علي بردودكم لأاني والله محتاج لخبرتكم وتفاعلكم معي وربنا يحفظكم من كل شر .

مسافر وحداني
07/06/2011, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله مساكم

عندي اكسلبورر 2006 القير بعض الاوقات
اذا بدلت للخلف والا الامام يطق طقه قويه واوقات جداً ممتاز
والمشكله الثانية اذا مشيت 140 تجي شوي رجه بس مو رجة ترصيص
ما هو الحل ِ

اكسبلورر 2010
07/06/2011, 12:51 AM
سسسلآلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحه من فتررره وانا ادخل المنتدى واستفيد و الشباب و الله مايقصرون مشاء الله

وانا عندي استفسار بسسسيط انا توني مطلع اكسبلورر 2010 يمكن من شهرين
يوم طلع العرض حقهم المهم

باختصار شديد الزيوت حقت السياره انا اغيرها ولا تتغير كل 8000 كيلو اذا رحت لصيانه؟

واذا انا اغيرها مفروض كم كيلو وتتغير ؟ وسمعت ان القير مايغير الا الوكاله بس علشانه بجهاز

وشكراَ مقدم

أبو قصي
07/06/2011, 08:09 AM
يااخوان ممكن اللي قد غير زيت الجربوكس برى الوكاله

يعطني كم سعر التغير برى الوكاله ....؟

غيرت زيت القير من عشرة أيام حيث اشتريت 5 لتر زيت وفلتر زيت قير (من الوكالة) والسعر كان حول (180) ريال ، وبدلت الزيت في مركز القرعاوي في الصناعية القديمة بالرياض وعمالة فلبينية :good2:وأخذوا شغل يد (100) ريال
يعني المجموع حول 280 ريال:D

أبو قصي
07/06/2011, 08:18 AM
اسعد الله مساكم

عندي اكسلبورر 2006 القير بعض الاوقات
اذا بدلت للخلف والا الامام يطق طقه قويه واوقات جداً ممتاز
والمشكله الثانية اذا مشيت 140 تجي شوي رجه بس مو رجة ترصيص
ما هو الحل ِ

أخي العزيز
من خلال تجربتي مع السيارة من سنة ونصف وجدت ما يلي:
- لازم تتعامل مع القير بحنية وشوي شوي وعلى أقل من مهلك وعند التغيير من P ألى D أو N تكون التغييرات بالراحة.
- حاول دائما لما توقف وقوف تام تحط القير على N ثم تسحب الهاند بريك ثم تحط القير على P>
-إذا رجعت للخلف باستخدام R طبعاً وتبي تمشي للأمام لا تحط القير على D مباشرة وسرعة فائقة حيث لازم تحطه على N لمدة ثانية واحدة فقط ثم D
جرب التوصيات وشوف رح تخف الطقة اللي عندي بشكل ملحوظ بإذن الله وطبعا لازم يكون زيت القير جيد
وبالتوفيق:D

سعدكو
07/06/2011, 11:30 AM
تحية طيبة للجميع
بالنسبة لصرفية البنزين فهو أمر طبيعي جدا خصوصا اذا علمنا ان تانكي الاكسبلورر صغير يستوعب من 35 الى 40 لتر فقط , يعني مع المشاوير والدوام والمكيف شغال على طول في الصيف , واذا كان البنزين فـل راح يكفيك 3 الى 4 أيام وهذا ممتاز جدا .
واختلف مع الأخ اللي يقول صرفية الاكسبلورر زي الجمس !!! مافيه مقارنة ابدا والله لو معك جمس ان تشكي وتبكي من صرفية البنزين مع ان تانكي الجمس اكبر بكثير يستوعب 100 لتر . واسأل مجرب

سعدكو
07/06/2011, 11:38 AM

وش هي وش المقصود منها

تحياتي

أبو علي 2010
تحية طيبة
انا ما فهمت وش تقصد بالضبط . لكن اذا كان المسج او اللمبة في الطبلون هي OD/OFF فهذا من الزر اللي في رأس القير . اضغط عليه وراح يختفي التنبيه .
وهي اختصار لكلمة Over Drive وهي تستعمل في حالة القيادة في المرتفعات , زي طلعة القدية وأ طريق الهدا بالطايف.
أتمنى اني افـدتك
وتقبل مروري ,,,,,,,,,,,,,

abusaeedm
07/06/2011, 12:20 PM
السلام عليكم

بالنسبة لتغيرات (تعشيقات) القير 3 2 1 متى احتاج استخدمهم
بالنسية للطلعات زي طريق الهدا كافي اطفيOD/OFF او يحتاج بالاضافة التنزيل نمرة القير الى 3 او 2

مسافر وحداني
07/06/2011, 12:31 PM
[QUOTE=أبو قصي;6842763]أخي العزيز
من خلال تجربتي مع السيارة من سنة ونصف وجدت ما يلي:
- لازم تتعامل مع القير بحنية وشوي شوي وعلى أقل من مهلك وعند التغيير من P ألى D أو N تكون التغييرات بالراحة.
- حاول دائما لما توقف وقوف تام تحط القير على N ثم تسحب الهاند بريك ثم تحط القير على P>
-إذا رجعت للخلف باستخدام R طبعاً وتبي تمشي للأمام لا تحط القير على D مباشرة وسرعة فائقة حيث لازم تحطه على N لمدة ثانية واحدة فقط ثم D
جرب التوصيات وشوف رح تخف الطقة اللي عندي بشكل ملحوظ بإذن الله وطبعا لازم يكون زيت القير جيد
وبالتوفيق

بارك الله فيك ابو قصي
لكن انا هذا طبعي من عرفت الاوتو وانا كذا التبديل ما هو مباشرة
لكن الطقه كأن فيه فضاوة والا مسامير القير مفكوكة
وتغيير زيت القير وين اغيره
وبالنسبة للرجه عند 140 بس مو رجة ترصيص

abusaeedm
07/06/2011, 01:08 PM
تحية طيبة للجميع
بالنسبة لصرفية البنزين فهو أمر طبيعي جدا خصوصا اذا علمنا ان تانكي الاكسبلورر صغير يستوعب من 35 الى 40 لتر فقط , يعني مع المشاوير والدوام والمكيف شغال على طول في الصيف , واذا كان البنزين فـل راح يكفيك 3 الى 4 أيام وهذا ممتاز جدا .
واختلف مع الأخ اللي يقول صرفية الاكسبلورر زي الجمس !!! مافيه مقارنة ابدا والله لو معك جمس ان تشكي وتبكي من صرفية البنزين مع ان تانكي الجمس اكبر بكثير يستوعب 100 لتر . واسأل مجرب

ودي اقول ان البنزين يصرف بشكل مو طبيعي تقريبا كل 300 كم اعبي التانكي ب 30 ريال يمكن علشان انه 8 سلندر و المكيف شغال او يمكن اقارنة بموتري السابق كامري الى يمشيني الفل 25 ريال 500 كم و عليها

دمتم سالميين

كل الاتجاهات
07/06/2011, 04:00 PM
تحية طيبة للجميع

اخوي سعدكو وانت طيب ولك تحية معطرة وللجميع

اذا سمحتلي اصحح معلومه بخصوص تانكي البنزين التانكي للكسبلورر يشيل من 80- 85 لتر .
والي يبي يعبي بنزين احمر95 يكون اقل في الاستهلاك وهذا عن تجربه ، والصرفيه في الديرة تفرق عن الصرفية في السفر :good2: .انا سافرت على السيارة اكثر من مرة مسافات طويله وكان التانكي يوصل مسافة الخمسميه وزياده .

تقبل مروري
كل الاتجاهات

موسم عسل
07/06/2011, 08:44 PM
السلام عليكم اخواني الاعزاء
بصراحه موضوع جميل جدا واستفدت منه كثير واكيد الكل استفاد
الله يعطيكم العافيه وهذي اول مشاركه لي معاكم وعندي استفسارين بصراحه
والله مالقيت من يفيدني فيها وكلي امل اني بلاقي الحل عندكم

المشكله الاولى عندي بسيارتي اكسبلورر 2007 مستورد لمن امشي مسافه
وتحمى السياره ووقفت وعشقت السياره R كثير من الاوقات يتأخر مايعشق
وينتف لورى نتفه قويه مره ورحت لاكثر من ورشه وكلن يدلي بدلوة الي يقول
فضاوه بالدبل والي يقول دنمو سوتش الدبل واخر ماتوصلت اليه ورشه قالتلي
ان هذا العيب في اغلب سيارات اكسبلورر ويحتاج الى توضيب القير وبعد فتره راح ترجع
وانا والله احترت الي يقدر يفيدني اتمنى مايقصر معاي والله مسببتلي قلق

والمشكله الثانيه زر الاوفر درايف الي بالقير موموجود شكله انفك مدري فين الاقيه

ويعطيكم الف عافيه

بس تكفون اهم شي عندي النتفه هذي لمن اعشق بالريوس والله مره قويه وفيه تأخير
واحيان ماتظهر بس اغلب الاوقات تظهر

شكرا لكم جميعا ودمتم بخير

تول القيادة
07/06/2011, 10:53 PM
السلام عليكم اخواني الاعزاء
بصراحه موضوع جميل جدا واستفدت منه كثير واكيد الكل استفاد
الله يعطيكم العافيه وهذي اول مشاركه لي معاكم وعندي استفسارين بصراحه
والله مالقيت من يفيدني فيها وكلي امل اني بلاقي الحل عندكم

المشكله الاولى عندي بسيارتي اكسبلورر 2007 مستورد لمن امشي مسافه
وتحمى السياره ووقفت وعشقت السياره R كثير من الاوقات يتأخر مايعشق
وينتف لورى نتفه قويه مره ورحت لاكثر من ورشه وكلن يدلي بدلوة الي يقول
فضاوه بالدبل والي يقول دنمو سوتش الدبل واخر ماتوصلت اليه ورشه قالتلي
ان هذا العيب في اغلب سيارات اكسبلورر ويحتاج الى توضيب القير وبعد فتره راح ترجع
وانا والله احترت الي يقدر يفيدني اتمنى مايقصر معاي والله مسببتلي قلق

والمشكله الثانيه زر الاوفر درايف الي بالقير موموجود شكله انفك مدري فين الاقيه

ويعطيكم الف عافيه

بس تكفون اهم شي عندي النتفه هذي لمن اعشق بالريوس والله مره قويه وفيه تأخير
واحيان ماتظهر بس اغلب الاوقات تظهر

شكرا لكم جميعا ودمتم بخير

هلا والله اخوي
عندي استفسار ... النتفة او النتعة اللي تقول عنها تصير معك والريس ( الابنص ) مرتفع اكثر من ال1 او انه في الوضع الطبيعي ... لأن احيانا لم ترد القير من D الى ال N يرتفع الريس خصوصا اوقات الحر يبيلك تصبر لين ينزل شوي .. واذا كان عندك مرتفع دائما فمشكلتك في وزنية الدعسة الالكترونية ...
هذا والله اعلم
وتقبل مروري

النجم الازرق
07/06/2011, 11:03 PM
إخواني الكرام
إخواني في الله :

عندي مشكلة في الكرونة ، بدأت صوتها يزيد تدريجيا ، سافرت مدينة جدة في شهر 4 الماضي وعرضتها على مهندس تركي في جدة ، وأكد لي أنها كارونة وتحتاج تصليح ، وأعطاني ثلاث خيارات مع نصحته لي في كل خيار :
الثاني : أقوم بشراء كارونة مستعملة من التشليح . ( وقال لي وهذه قد تصيب أو تخطئ ربما تشتري واحدة وتخسر فيها وبعد مدة تطلع صوت من جديد )
الثالث : أن يقوم بتوضيبها بحيث اشتري أنا القطع المطلوبة لتوضيب الكارونة وبهذا اضمن التصليح والشغل ( وقد نصحني بهذا الخيار )

فقلت له سجل لي القطع المطلوبة للتوضيب فسجل لي القطع ومنها ( ترس بنيون ورمان وبعض القطع نسيتها الآن )

وذهبت وسألت عنها في الوكالة ووجدها بقرابة ( 1800 ريال ) وقال لي المهندس أن شغل يده بـ ( 700 ) ريال

وبصراحة كانت المادة قليلة معي وقلت له ، في الاجازة الصيفية يصير خير ، نصبر ونتحمل الصوت حتى ربنا يفرجها .

وش تنصحوني :

وجزاكم الله كل خير ، ولا تبخلوا علي بردودكم لأاني والله محتاج لخبرتكم وتفاعلكم معي وربنا يحفظكم من كل شر .

الاسر
07/06/2011, 11:09 PM
يالربع عندي اكسبلور 2003 جت فيه مسحيه قويه قدام وورى يعني الاربع كفر ووديته للميزان ووزنه من قدام وقال الي ورى لازم تغير الذراع الطويل ونسويله وزنيه غيرت الذراع وكاله طبعا ووزنه وصار كل شيء تمام وبعد 6 اشهر رجعت المسحيه ورى ووديته وقالولي حنا وزناه من تحت والكفر الى الان مايل ومن فوق مالقيناله مكان وزنيه وماندري ويش نسويله ورحت من عندهم وكفر موتري مايل زي ماجيتهم فياليت الي عنده حل لا يخليني ترى الموتر عقدني والمشكله اني رحت العام للوكاله في بريده وقالي حنا عندنا ميكانيكا وكهربا وبويه ماعندنا ميزان حتى الوكاله ماعندهم ميزان ليش يغشوننا بهالموتر المشبوه .

just 4 u
07/06/2011, 11:11 PM
اخي الكريم موسم العسل لو رجعت إلى المشاركات راح تلقى واحد صارت له مشكلة قريبة من مشكلتك وحلها بتغير قطع داخل القير وصلحت السيارة يالت ترجع للمشاراكات قبل ثلاث أو أربع صفحات راح تلقى أسم القطع والمشاركة كاملة وبالتوفيق

أبو قصي
08/06/2011, 08:51 AM
بارك الله فيك ابو قصي
لكن انا هذا طبعي من عرفت الاوتو وانا كذا التبديل ما هو مباشرة
لكن الطقه كأن فيه فضاوة والا مسامير القير مفكوكة
وتغيير زيت القير وين اغيره
وبالنسبة للرجه عند 140 بس مو رجة ترصيص [/CENTER]

والله يا خوي ما عندي علم عن الرجه يمكن أحد الإخوان يفيدك
وبالنسبة لغيار الزيت
أنا غيرته في مركز القرعاوي في الصناعية القديمة

أبو قصي
08/06/2011, 09:01 AM
ودي اقول ان البنزين يصرف بشكل مو طبيعي تقريبا كل 300 كم اعبي التانكي ب 30 ريال يمكن علشان انه 8 سلندر و المكيف شغال او يمكن اقارنة بموتري السابق كامري الى يمشيني الفل 25 ريال 500 كم و عليها

دمتم سالميين

ودي أقولك تجربه سويتها أول أمس وأمس
معدل المسافة التي أقطعها يوميا 65كلم (فعلياً) وكنت يوميا أستهلك حول 80-100 كم حسب كمبيوتر السيارة.:mad:
أمس مشيت نفس المسافة لكني جربت نصيحة من أحد الإخوة هنا وما تعدى مؤشر RPM عن 2 وكانت النتيجة أن الصرفية انخفضت لـ 45 كم حسب الكمبيوتر
وطبعا مكيف شغال في الحالتين بس المشكلة الشغلة تبيلها صبر وما تستعجل إذا أنك حاب توفر بنزين وتخف رجلك على الدعسة . وقد كانت مجرد تجربة وشكلي برجع على الدعسة مثل أول لأني أمس تأخرت عن بعض المواعيد.:(

abusaeedm
08/06/2011, 04:48 PM
ودي أقولك تجربه سويتها أول أمس وأمس
معدل المسافة التي أقطعها يوميا 65كلم (فعلياً) وكنت يوميا أستهلك حول 80-100 كم حسب كمبيوتر السيارة.:mad:
أمس مشيت نفس المسافة لكني جربت نصيحة من أحد الإخوة هنا وما تعدى مؤشر RPM عن 2 وكانت النتيجة أن الصرفية انخفضت لـ 45 كم حسب الكمبيوتر
وطبعا مكيف شغال في الحالتين بس المشكلة الشغلة تبيلها صبر وما تستعجل إذا أنك حاب توفر بنزين وتخف رجلك على الدعسة . وقد كانت مجرد تجربة وشكلي برجع على الدعسة مثل أول لأني أمس تأخرت عن بعض المواعيد.:(
ابو قصي
اشكرك علا مداخلتك القيمة

بالنسبة لصرفية البنزين احياناً احس ان الموتر يصرف وفي بعض الاحيان احس انه طبيعي

انشاء الله راح اجرب الموتر على خط الدمام الرياض و اتاكد من الصرفية لان داخل البلاد مو مقياس للصرفية

اكسبلورر 2010
09/06/2011, 02:35 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار بسسسيط حطيت مشاركه بلصفحه الي قبلها ومحد رد

المهم الحين الزيوت حقت السياره تتغير مع الصيانه الي كل 8000 ولا انا اغيرها
السياره 2010 ومالها شهر وكم اسبوع

al7eran
09/06/2011, 04:04 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار بسسسيط حطيت مشاركه بلصفحه الي قبلها ومحد رد

المهم الحين الزيوت حقت السياره تتغير مع الصيانه الي كل 8000 ولا انا اغيرها
السياره 2010 ومالها شهر وكم اسبوع

مع الصيانه يغيرونها

سعدكو
09/06/2011, 12:15 PM
اخوي سعدكو وانت طيب ولك تحية معطرة وللجميع

اذا سمحتلي اصحح معلومه بخصوص تانكي البنزين التانكي للكسبلورر يشيل من 80- 85 لتر .
والي يبي يعبي بنزين احمر95 يكون اقل في الاستهلاك وهذا عن تجربه ، والصرفيه في الديرة تفرق عن الصرفية في السفر :good2: .انا سافرت على السيارة اكثر من مرة مسافات طويله وكان التانكي يوصل مسافة الخمسميه وزياده .

تقبل مروري
كل الاتجاهات

كل الاتجـاهات .. تحية طيبة لك وللجميع

اشكرك على الايضاح وتصحيح المعلومة لي وللاخـوان ملاك الاكسبلورر .. معليش انا كنت اقصد اني اعبي بنزين 91 بـ 35 ريال وليس 35 لتر .

سعدكو
09/06/2011, 12:47 PM
يالربع عندي اكسبلور 2003 جت فيه مسحيه قويه قدام وورى يعني الاربع كفر ووديته للميزان ووزنه من قدام وقال الي ورى لازم تغير الذراع الطويل ونسويله وزنيه غيرت الذراع وكاله طبعا ووزنه وصار كل شيء تمام وبعد 6 اشهر رجعت المسحيه ورى ووديته وقالولي حنا وزناه من تحت والكفر الى الان مايل ومن فوق مالقيناله مكان وزنيه وماندري ويش نسويله ورحت من عندهم وكفر موتري مايل زي ماجيتهم فياليت الي عنده حل لا يخليني ترى الموتر عقدني والمشكله اني رحت العام للوكاله في بريده وقالي حنا عندنا ميكانيكا وكهربا وبويه ماعندنا ميزان حتى الوكاله ماعندهم ميزان ليش يغشوننا بهالموتر المشبوه .

الاسر .. تحية طيبة

سيارتي كان فيها نفس المشكلة .. ميول بالكفر الخلفي حوالي 5 سـم والامامي 2 سـم .وصلحتها عند ميزان العضيب في الصناعية القديمة بالرياض . والحمد لله الان ما فيه اي ميول علما اني مسويها قبل 3 شهور . ولكن الشغلة تختلف تماما عن الورشة اللي انت مودي موترك عندهم !!! لا تغيير ذراع طويل ولا قصير الظاهر انهم يتعلمون :D
الشغلة يبي لها فك الكفر والمساعد والمقص وبعدين يسوي لها كبس من جديد وبعدين وزن . وكلفت الشغلة حوالي 600 ريال شغل يد . طبعا ماتحتاج قطع غيار. وعلى فكرة سبب الميول يجي مع طول الاستخدام للسيارة يسبب فراغ في الشدادات ومسامير المقصات بعدها يجي الميول . وهذي تصير كثير في الاكسبلورر بس البعض ماينتبه او انه يشوفه ويتجاهلة و يفكر انه لا يؤثر على عمر الكفرات !!!

وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,,,,

النجم الازرق
09/06/2011, 05:06 PM
خواني الكرام
إخواني في الله :

وش تنصحوني :

اكسبلور 2006
09/06/2011, 05:53 PM
قير الفورد بشكل عام غير مصمم للقومات وقرأت في عدة منتديات أجنبية إنهم يغيرون القير بنوع رياضي مصمم للقومات لأنه كثير يفرط عليهم القير وخصوصا قيرات سيارات فورد

و أصحاب سيارات الموستنج بيعانوا من توضيب القير بسبب القومات أكثر من سيارات الدودج شارجر و الشفرولية كمارو و اللومينا إس إس اللي تيجي القيرات رياضية وتتحمل القومات

و أنصحك تشتري سيارة تخصصها للقومات لأنك لو حولت السيارة لدفع خلفي فبتحط الجهد و القوة على الدفرنس الخلفي و بتقلل العمر الافتراضي للدفرنس و للقير
يعطيك الف عافيه لاكن اساس الكسبلور يصير الدفع خلفي عند سرعة 50 كم تقريبا والدفنرس شغال والقير شغال يعني وش يفرق اذا حولته خلفي المهم الي يعرف طريقه يفيدني

مراقب الغيوم
09/06/2011, 06:20 PM
السلام عليكم وأن شاء الله انضم اليكم قريباً
لدي استفسار جزاكم الله خيراً وهو ان قريبي لديه اكسبلورر 2009 دبل ماشي 33000 كم وكالة ونظيف جداً نصف فل وحاده بـ 78000 هل هذا سعره؟
علماً بأن سعر الجديد من الوكالة موديل 2011 99 الف ريال

السريع99
09/06/2011, 09:50 PM

وش هي وش المقصود منها

تحياتي

حياك الله ابو علي لا تقلق هذه تشتغل عندما يجلس في مقعد الراكب طفل وزنه اقل من 25 ك او تضع اغراض
ولما تشيلها تختفي
والسبب زياده في الامان حيث ان التوصيات بعدم جلوس الاطفال في المقعد الامامي لان الايرباق يتسبب في موتهم عند الحوادث لذلك يتعطل

السريع99
09/06/2011, 09:56 PM
السلام عليكم جميعا
يالربع عندي القير مايبدل مضبوط احيان يبدل سريع وطبيعي
واحيان صرت اول ما امشي ادوس يرتفع الضغط ويطلع صوت المكينه ومايبدل على طول بشكل مخيف.
افيدونا ياهل الخبره مشكوررررين.

abusaeedm
10/06/2011, 10:38 PM
السلام عليكم
عندي استفسار ضروري و عاجل جدا

احيانا تطلع في شاشة الطبلون شكل البطارية بلون الاحمر احيانا تطلع و احيانا ما اشوفها عندما اضغط زر reset ترجع الشاشة طبيعية علما ان شغل السيارة طبيعي و ما احس ان الكهرباء تضغف مع المكيف و الانوار و وديتها الى كهربائي و شيك بالجهاز الى يقيس قوة كهرباء السيارة و قال لي طبيعي و ما عليك من لمبة التحذير

هل فية خوف من الشغلة و نا قابل على السفر بالسيارة مسافة 1400 كم و اخاف اتطعطلني بالطريق

او اغير دنمو ال charge ب 775 ريال

الرجو الرد لاهمية الموضوع

العضيد 7788
11/06/2011, 12:36 PM
السلام عليكم وأن شاء الله انضم اليكم قريباً
لدي استفسار جزاكم الله خيراً وهو ان قريبي لديه اكسبلورر 2009 دبل ماشي 33000 كم وكالة ونظيف جداً نصف فل وحاده بـ 78000 هل هذا سعره؟
علماً بأن سعر الجديد من الوكالة موديل 2011 99 الف ريال

أعتقد أن الوكالة ما نزلو 2011
اللي عندهم 2010 وانا سائلهم الاسبوع الماضي

وللجميع خالص التقدير

العضيد 7788
11/06/2011, 12:42 PM

أخوتي الأعزاء اذا أحد منكم عنده خلل في سيارته خصوصاً الموديلات الجديدة
وراح للوكالة ولا خدموه مثل ما يحب
أنا انصحكم تتصلون على خدمة عملاء الشرق الاوسط في دبي
وتقدمون شكوى صدقوني يتجاوبون معكم على طول
وبعدين تلقا الوكالة يتصلون عليك ويتطلبونك انك تجيهم ويخدمونك
وروسهم في الارض
انا جربت كذا مرة وخليت الفلسطينيين والسوريين اللي شايفين انفسهم
في صيانة طريق خريص يمشون زي الالف
كل اللي عليكم تتصلون وتشتكون ومالكم الا اللي يرضيكم
تـ 0097143188900
او رسالة على الايميل
menacac@ford.com

صدقوني ما قلت لكم هالشي الا من الضلم اللي اشوفة
يا خذون على الضمان مبالغ طائلة والخدمة أي كلام
صدقوني جربوا ولا راح تندمون

وللجميع خالص التقدير

Explorer 2010
11/06/2011, 02:00 PM
السلام عليكم

شباب انا شريت سيارة اكسبلورر 2010 من معرض ماشية 19000 كم ، وراعيها الاول ماخدها من توكيلات الجزيرة بالخبر وانا بالرياض

المهم ... وديتها الوكاله لآنه اخر صيانة طاف عليها اربعه شهور ، وقالوا نعملها صيانة 24000 كم ، ويوم جيت استلم السياره ما اخذو مني فلوس قال صيانة مجانية !!!!

الكلام هذا صحيح ولا كيف ياشباب ؟؟؟

expoo
11/06/2011, 03:57 PM
السلام عليكم

شباب انا شريت سيارة اكسبلورر 2010 من معرض ماشية 19000 كم ، وراعيها الاول ماخدها من توكيلات الجزيرة بالخبر وانا بالرياض

المهم ... وديتها الوكاله لآنه اخر صيانة طاف عليها اربعه شهور ، وقالوا نعملها صيانة 24000 كم ، ويوم جيت استلم السياره ما اخذو مني فلوس قال صيانة مجانية !!!!

الكلام هذا صحيح ولا كيف ياشباب ؟؟؟

ممكن صاحب السيارة اللي قبلك شاريها وقت كان عرض الصيانة المجانية 60000كم وهذا تمام لان الصيانة 8000الاولى 400ريال وال16000بــ 507ريال وال24000 بــ 1200ريال فاحمد ربك وادعله لان الصيانات بتستنزف منك فلوس كثير ولك تحياتي:good2::good2:

madmad99
11/06/2011, 11:34 PM
اخواني هذي اول مشاركة واتمنى الرد والمشاركة

انا قررت اشتري اكسبلورا ، ورحت للفرع الي في خريص وقال الموظف اقل نوع ب 99 الف والفل ب123 الف . سألته عن نظام التاجير قال كم بتدفع مقدم قلت الي اقدر عليه 30 الف قال بس ترى 3000 ريال رسوم ادارية( هذا السؤال الاول هل فعلا رسوم ادارية 3000 ريال !!! طيب هالمبلغ وش هو له ؟) قلت طيب واصل في حساب الاقساط قال قسط 1300 ريال ومؤخر 25الف ريال هذا اقل نوع:::
اسألتي بارك الله فيكم : وش الفرق بين اقل نوع والفل وش انواع اكسبلورا
السؤال الثاني هل تنصحوني فيه وهل فيه دبل لجميع الفئات ؟
السؤال الثالث: كيف السيارة هل هي ونعم تكد وتخدم وتبيض الوجه
السؤال الرابع: الي يجي لونين هل هو الفل وماهي الالوان
السؤال الخامس وادري ثقلت عليكم: لو اخذ اقل نوع وش الالوان المناسبة وش مواصفاته
وسلامة الجميع

السومر
12/06/2011, 01:01 AM
كيف احول درجة الحراره من فهرنهايت الى مئويه

اكسبلورر 2006

فهد الزهرااني
12/06/2011, 09:25 AM
اخواني الاعزاء
اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات
(1) اخواني عندي استفسار عن صوت المروحه يرتفع عندي اول ما احرك السياره
ومشي فيها شوي ويختفي (( حنه للمروحه يعني)) الصوت كان معك صالون ومعشقه بالاول وداعس

(2) وانا ماشي بالسياره وهديت احس دعست البنزين لما ادوس عليه ثقيله واحس السياره كانك توك معشقها وبتمشي

(3) سيارتي اكسبلور 2006 استخدام في حراره تجي من عند البنص ناظرت لقيت
دبة شكمان قريبه من المكان اللي يصدر منه الحراره
سالت واحد قال هذا رصاص موجود بالدبه روح شيله هل هذا الكلام صحيح

الله لايهينكم ولا عليكم امر من لديه المعلومه عن هذي الاسئله لايبخل علينا الله يرحم والديكم ولكم خالص محبتي واحترامي

خياااال
12/06/2011, 12:49 PM

أخوتي الأعزاء اذا أحد منكم عنده خلل في سيارته خصوصاً الموديلات الجديدة
وراح للوكالة ولا خدموه مثل ما يحب
أنا انصحكم تتصلون على خدمة عملاء الشرق الاوسط في دبي
وتقدمون شكوى صدقوني يتجاوبون معكم على طول
وبعدين تلقا الوكالة يتصلون عليك ويتطلبونك انك تجيهم ويخدمونك
وروسهم في الارض
انا جربت كذا مرة وخليت الفلسطينيين والسوريين اللي شايفين انفسهم
في صيانة طريق خريص يمشون زي الالف
كل اللي عليكم تتصلون وتشتكون ومالكم الا اللي يرضيكم
تـ 0097143188900
او رسالة على الايميل
menacac@ford.com

صدقوني ما قلت لكم هالشي الا من الضلم اللي اشوفة
يا خذون على الضمان مبالغ طائلة والخدمة أي كلام
صدقوني جربوا ولا راح تندمون

وللجميع خالص التقدير

الله يعطيك العافيه اخوي ماقصرت يسلمووووووووو

ابوشعيل97
12/06/2011, 01:23 PM
معي اكسبلورار 2003 8سلندر وش احسن ورشة للتغير فلتر القير مع الزيت والا الوكاله احسن شي

الوادي2008
12/06/2011, 01:57 PM
السلام عليكم

سيارتي اكسبلورر 2008 احتاج طريقة برمجة المفتاح

لأني وجدت شرح طريقة برمجة تتطلب مفتاحين و انا ما عندي إلا واحد

وشكرا

fahhada_A
12/06/2011, 03:15 PM
للي تطلعله هاذا الشعار في الطبلون http://images.thetruthaboutcars.com/2009/04/tpms_display1.jpg

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او اللي تطلع له tire monitore fault
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
http://www.assayyarat.com/forums/images/style_arabCars/buttons/report.gif (http://www.assayyarat.com/forums/report.php?p=2609564)

السومر
12/06/2011, 03:43 PM

اكسبلورر 2006

المحتار2006
12/06/2011, 04:44 PM
املك سيارة اكسبلورر 2009
واريد ان استفسر عن قطع الغيار التالي
كفرات الاربع مع التركيب والترصيص
مقاس p245/65r17
105h

الفحمات الامامية
من الوكالة

abusaeedm
12/06/2011, 06:00 PM
السلام عليكم

احيانا تطلع في شاشة الطبلون شكل البطارية بلون الاحمر احيانا تطلع و احيانا ما اشوفها عندما اضغط زر reset ترجع الشاشة طبيعية علما ان شغل السيارة طبيعي و ما احس ان الكهرباء تضغف مع المكيف و الانوار و وديتها الى كهربائي و شيك بالجهاز الى يقيس قوة كهرباء السيارة و قال لي طبيعي و ما عليك من لمبة التحذير

هل فية خوف من الشغلة و نا قابل على السفر بالسيارة مسافة 1400 كم و اخاف اتطعطلني بالطريق

ما حد رد علينا
هل فيه احد تطلع لمبة البطارية و الكهربائي يقول ماعليك من المبة
هل كلامة صحيح و هل واحد مرة عليه نفس المشكلة يا ملاك الاكس ارجو الرد

الصيادالمليح
12/06/2011, 07:12 PM
اخواني هذي اول مشاركة واتمنى الرد والمشاركة

انا قررت اشتري اكسبلورا ، ورحت للفرع الي في خريص وقال الموظف اقل نوع ب 99 الف والفل ب123 الف . سألته عن نظام التاجير قال كم بتدفع مقدم قلت الي اقدر عليه 30 الف قال بس ترى 3000 ريال رسوم ادارية( هذا السؤال الاول هل فعلا رسوم ادارية 3000 ريال !!! طيب هالمبلغ وش هو له ؟)
هذا المبلغ عشان يكملوا ضحكتهم عليك بياخذوها عشان تدفع لهم قيمة التخليص الجمركي و قيمة مراجعة المرور وقيمة الاستمارة و اللوحات وقيمة العامل اللي يوديها للمرور و قيمة البنزين و المشوار وقيمة الحبر اللي بيوقعوا فيها الأوراق وقيمة تعبهم عشان باعوك السيارة.. وكل هذا من ظهر العميل تحت مسمى رسوم إدارية

إنت اسألهم إيش هيه الأشياء الادارية اللي بتاخذوا عليها رسوم؟؟ وكل واحد بيقول لك شيء غير أو أشياء واهية

قلت طيب واصل في حساب الاقساط قال قسط 1300 ريال ومؤخر 25الف ريال هذا اقل نوع:::

أقل نوع ؟؟؟ والله هذي الأكبر نصبة

اسألتي بارك الله فيكم : وش الفرق بين اقل نوع والفل وش انواع اكسبلورا

أقل نوع تكون الكراسي مخمل وبدون فتحة وبدون كماليات و بدون دبل وبتلعن فيهم لما تشتريها
و الفل فيه مقاعد جلد وفتحة سقف وتحكم من المقود و دبل

السؤال الثاني هل تنصحوني فيه وهل فيه دبل لجميع الفئات ؟
أنتظر الموديل الجديد بيتغير شكله و الأنظمة في أفضل .. وبالنسبة للدبل أظن فيه نوع بدون دبل

السؤال الثالث: كيف السيارة هل هي ونعم تكد وتخدم وتبيض الوجه
إذا كنت حق مكدة ومطامرة بر .. فراح تقول في نفسك ليتني أخذت تويوتا هههههههههههههه

السؤال الرابع: الي يجي لونين هل هو الفل وماهي الالوان
ما عندي فكرة عن كل الألأوان بس أحلى شيء عندي الأبيض و الذهبي أحسه أكثر لون مرغوب
السؤال الخامس وادري ثقلت عليكم: لو اخذ اقل نوع وش الالوان المناسبة وش مواصفاته

خذ اللون اللي الناس ترغبه وإذا قالوا لك مافيه هي الألوان لا تصدقهم تراها موجودة بس يبون يصرفون الألوان الغير مرغوبة واللي قاعدة في حلوقهم .. خلك قوي شخصية و قول لهم بأشتريه من المعارض ولا من فرع ثاني .. وحيقولوا انتظر بنشوف إذا فيه من منطقة ثانية
وحاليا هما بيصرفوا موديلات 2010 عشان ينزلوا الموديل الجديد بالشكل الجديد
وسلامة الجميع

و اتمنى أكون أفدتك و انتظر الشكل الجديد للإكسبلورر

الصيادالمليح
12/06/2011, 07:21 PM
السلام عليكم

عاين أسلاك توصيل البطاريةيمكن تحتاج شد أو فيه ترسبات على راس البطارية وإذا بطاريتك بدون تعبئة عاين فتحة المعاينة وشوف إذا كان الضوء أخضر
و الاكسبلورر حساس جدا لأي تغيرات فأي رجة في السيارة تسوي التماس بسيط للأسلاك

و سؤالي: هل سويت أي تغيرات في السيارة ولا سيارتك استاندرد؟؟ركبت لمبات زينون ؟؟

لأن أي تغيير في كهرباء السيارة بيسوي خلل بسيط في الدارات الكهربائية بسبب رداءة التوصيل

وبالنسبة للدينمو فماله داعي تستنزف فلوسك بدون داعي

بس ما قلت لنا موديل سيارتك؟؟ ومواصفاتها؟؟

madmad99
12/06/2011, 07:22 PM
و اتمنى أكون أفدتك و انتظر الشكل الجديد للإكسبلورر

حطمتني بس الله يجزاك خير ، لو اروح تويوتا سلخ جلدي وانا باقي حي الله يعينا على الوكلاء الي ما عندهم هاجس وطني ،، شكلي باخذ لي كرسيدا بوكس موديل 80

ميندو
12/06/2011, 10:51 PM
عاين أسلاك توصيل البطاريةيمكن تحتاج شد أو فيه ترسبات على راس البطارية وإذا بطاريتك بدون تعبئة عاين فتحة المعاينة وشوف إذا كان الضوء أخضر

لأن أي تغيير في كهرباء السيارة بيسوي خلل بسيط في الدارات الكهربائية بسبب رداءة التوصيل

اخوي الصياد المليح

ابعرضلك مشكلتي
ياجماعه صارتلي مشكله اليوم بسيارتي فورد اكسبلورر موديل 2010
مامشي الموتر الي 1035 كيلو تقريبا واستغرب اليوم طلعتلي رساله
يجب الصيانه فورا وصوت جرس واللمبات كلها الي في الطبلون
من بطاريه وزيوت وكل شي الشاشه الي في الطبلون صارت حمراء
وش القصه يا اهل الخبره ، انا طفيت الموتر ورجعت شغلته ولا كنه صار شي
بس بصراحه شي يحيير مع اني ما استعمله كثير بالكاد في اليوم مشوار خفيف

افيدووني يا اهل الخبره وهل منكم احد مر عليه هالمشكله
وهل تنصحوني اوديه الوكاله

شوفو هالرابط اتوقع انه صارله مثلي في اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=olaJN...eature=related

تتوقع اخوي الصياد
اني لما ركبت شاشه للاطفال سببتلي هالمشكله اعلاه
ترا مو علي طوول يصير كذا احيانا تطلع المشكله واخر مره دخلتها للوكاله جلست عندهم اسبووع وقالو احتمال البطاريه ضعيفه
وانا منبههم عن الشاشه والتماس الاسلاك

رد علي الله لا يهينك من واقع خبراتك

abusaeedm
13/06/2011, 12:27 AM

أشكرك آخى الصياد المليح
شيكت على البطارية و الاسلاك كلها سليمه
السيارة اكس موديل 2006 لمتد 8 سلندر فل ابشن كامل المواصفات
السيارة مستوردها من الشارقة و فيها ضربة من قدام جهة السواق و مصلحه

السيارة زي مااخذتها ما عدا الحادث كل شي فيها وكاله ماركبت زنن ولا اي شى

أنا متخوف من كهربة السيارة - سمعت ان في بعض سيارات فور تشتغل لمبة البطارية بدون سبب واضح ما ادري إذا نفس الشى ينطبق على الاكس أو احد واجه نفس المشكلة

أنا راح أسافر على السيارة من و الله يستر
أشكرك على مداخلتك و أرجو إذا احد من الأخوان واجه نفس المشكلة يخبرنا

أبو محمد

عادل حامد
13/06/2011, 01:13 AM
اخواني هذي اول مشاركه لي معاكم
ويشرفني انظم إليكم
الحمد لله اليوم طلعت فورد اكسبلورر 2010 وكاله

واتمنى تقبلوني بينكم
واتمنى تنصحوني لأني اول مره اشتري جيب
كل وقتي على السيدان
وكيفكية التعامل مع الجيب برغم اني لا انا حق بر أو تطعيس

ولكم جزيل الشكر ..
وبالتوفيق للجميع .

madmad99
13/06/2011, 02:30 AM
اخواني هذي اول مشاركه لي معاكم
ويشرفني انظم إليكم
الحمد لله اليوم طلعت فورد اكسبلورر 2010 وكاله

واتمنى تقبلوني بينكم
واتمنى تنصحوني لأني اول مره اشتري جيب
كل وقتي على السيدان
وكيفكية التعامل مع الجيب برغم اني لا انا حق بر أو تطعيس

ولكم جزيل الشكر ..
وبالتوفيق للجميع .
اخوي عادل والله انا مثلك ابي اشتري اكسبلورا ، بس كم اسعارهم وش الانواع والالوان المتوفره وهل شريته كاش ولا نظام تاجير

الاسر
13/06/2011, 08:14 AM
الاسر .. تحية طيبة

سيارتي كان فيها نفس المشكلة .. ميول بالكفر الخلفي حوالي 5 سـم والامامي 2 سـم .وصلحتها عند ميزان العضيب في الصناعية القديمة بالرياض . والحمد لله الان ما فيه اي ميول علما اني مسويها قبل 3 شهور . ولكن الشغلة تختلف تماما عن الورشة اللي انت مودي موترك عندهم !!! لا تغيير ذراع طويل ولا قصير الظاهر انهم يتعلمون :D
الشغلة يبي لها فك الكفر والمساعد والمقص وبعدين يسوي لها كبس من جديد وبعدين وزن . وكلفت الشغلة حوالي 600 ريال شغل يد . طبعا ماتحتاج قطع غيار. وعلى فكرة سبب الميول يجي مع طول الاستخدام للسيارة يسبب فراغ في الشدادات ومسامير المقصات بعدها يجي الميول . وهذي تصير كثير في الاكسبلورر بس البعض ماينتبه او انه يشوفه ويتجاهلة و يفكر انه لا يؤثر على عمر الكفرات !!!

وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,,,,

الله يرحم والدينك طمنتني

شكراااا لك .

طبعي واافي
13/06/2011, 12:00 PM
سجلوني معكم ...اكسبلورر 2007 خليجي القصيم

ابوشعيل97
13/06/2011, 02:12 PM
املك سيارة اكسبلورر 2009
واريد ان استفسر عن قطع الغيار التالي
كفرات الاربع مع التركيب والترصيص
مقاس p245/65r17
105h

الفحمات الامامية

من الوكالة

اذا نوع الكفرات فايرستون نفس المقاس الكفر الواحد سعره 560 توني مغيرها ضمان 3 سنوات ولها شهرين معاي تمام

EMADS
13/06/2011, 09:46 PM
تحية طيبة للجميع

للتصحيح
التانكي يستوعب 85 لتر
للتصحيح
معدل استهلاك البنزين مع الزحمة والمكيف والمشاوير القصيرة والاشارات اقل من 100 كيلو لكل عشرين ولا تناظر الرقم اللي يعطيك الكمبيوتر

اذا ودك تعرف استهلاك الصح بس يوصل العداد مية روح وفلل وشوف كم لتر تعرف استهلاكك

وسلامتكم

maamsh77
13/06/2011, 11:19 PM
السلام عليكم

ودي اسأل : عندي مشكلة باكسبلورر 2006 هي التأخر في التعشيق يطول إذا عشقته بالدي ؟ هل المشكلة كبيرة و الا عادي

السيارة ماشية 135000 مغير زيت القير على 100000

ارجو الرد و التفاعل معي

السومر
14/06/2011, 01:03 AM

اكسبلورر 2006

عادل حامد
14/06/2011, 01:09 AM
اخوي عادل والله انا مثلك ابي اشتري اكسبلورا ، بس كم اسعارهم وش الانواع والالوان المتوفره وهل شريته كاش ولا نظام تاجير

هلا والله فيك اخوي
الحمد لله اخذت كاش
والانواع في
الاستناندر وسعره 102 الف
ويجي بس دبل
والنوع الثاني
تحت الفل بدرجه وسعره 111 الف
ويجي دبل وجلد وفتحه وحساسات
والفل اوبش ويسمى (ايدي باور) وسعره 122 ألف

بس وانا اخوك دورت الايدي بور وما لقيته
واخذ اللي اقل منه بدرجه ولا لقيته الا في الرياض
وانا من جده
جلس شهر لحد ما وصل .
واللألون والله ما ادري
انا اخذت اسود

ابوعمر1397
14/06/2011, 09:37 AM
هلا والله فيك اخوي
الحمد لله اخذت كاش
والانواع في
الاستناندر وسعره 102 الف
ويجي بس دبل
والنوع الثاني
تحت الفل بدرجه وسعره 111 الف
ويجي دبل وجلد وفتحه وحساسات
والفل اوبش ويسمى (ايدي باور) وسعره 122 ألف

بس وانا اخوك دورت الايدي بور وما لقيته
واخذ اللي اقل منه بدرجه ولا لقيته الا في الرياض
وانا من جده
جلس شهر لحد ما وصل .
واللألون والله ما ادري
انا اخذت اسود

تصحيح لما كتبه اخونا

الاستاندر في حدود 95

النص فل في حدود الـ 100 ويفرق عن الاستاندر بحساسات خلفية - ارقام سرية - بلوتوث - تحكم في الدعسات

الفل ب 110 ويفرق عن النص فل مرتبة السائق كهربائية بالكامل - مراتب جلد - وفتحه سقف - ست سيديهات
الايدي بور فوق 120 الف يفرق عن الفل يجي البدي لونين - مرتبة كهربائية للراكب والصف الثالث - مكيف لمس - تدفئة مراتب

طبعي واافي
14/06/2011, 11:52 AM
أمسي على كل الأعضاء في المنتدى

طلع عندي صوت في الباب اللي يمين السواق مع الفتح والقفل
عبارة عن طقه قويه أحسها في قلبي
مادري وش تنصحوني ؟؟؟
رغم انهم شحموا الفصالات أكثر من مرة في
الصيانات

أبو نوره11
14/06/2011, 03:52 PM
اسعار الاطارات

الهانكوك ب670

اطار الوكاله ب650

وذلك باحدى المحلات الكبيره بين الغرابي وشارع الريل

سلام

الصيادالمليح
14/06/2011, 04:35 PM
اخوي الصياد المليح

ابعرضلك مشكلتي
ياجماعه صارتلي مشكله اليوم بسيارتي فورد اكسبلورر موديل 2010
مامشي الموتر الي 1035 كيلو تقريبا واستغرب اليوم طلعتلي رساله
يجب الصيانه فورا وصوت جرس واللمبات كلها الي في الطبلون
من بطاريه وزيوت وكل شي الشاشه الي في الطبلون صارت حمراء
وش القصه يا اهل الخبره ، انا طفيت الموتر ورجعت شغلته ولا كنه صار شي
بس بصراحه شي يحيير مع اني ما استعمله كثير بالكاد في اليوم مشوار خفيف

افيدووني يا اهل الخبره وهل منكم احد مر عليه هالمشكله
وهل تنصحوني اوديه الوكاله

شوفو هالرابط اتوقع انه صارله مثلي في اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=olaJN...eature=related

تتوقع اخوي الصياد
اني لما ركبت شاشه للاطفال سببتلي هالمشكله اعلاه
ترا مو علي طوول يصير كذا احيانا تطلع المشكله واخر مره دخلتها للوكاله جلست عندهم اسبووع وقالو احتمال البطاريه ضعيفه
وانا منبههم عن الشاشه والتماس الاسلاك

رد علي الله لا يهينك من واقع خبراتك

أنت ذكرت السبب الرئيسي للمشكلة .. فسيارات الفورد بكل أنواعها حساسة بالنسبة للكهرباء و أي توصيل خاطيء لأي سلك بيسوي التماس ويخرب لك كل قراءات الحساسات في السيارة

ولهذا بسبب خطأ في تركيب وتوصيل شاشة الأطفال ظهرت عندك هذه المشكلة لأن أي رجة في السيارة بيسوي التماس في الأسلاك الموصولة بطريقة خاطئة

فإذا ركبت الشاشة في الوكالة خليهم يعيدون توصيل الاسلاك من جديد

و إذا ماركبتها في الوكالة فروح عند فني كهربائي معتمد وموثوق ويعيد لك تركيب الأسلاك من جديد ويثبتها بحيث ما تسوي التماس

و اتمنى لك التوفيق إن شاء الله

بالنسبة لسيارتي فورد اكسبلورر 2005 كان ودي أركب لها شاشة ديفيدي ولكن لعلمي بحساسية سيارات الفورد للأجهزة الكهربائية بطلت أركب لها وحاليا أبحث عن جهاز ديفيدي بورتبل

الصيادالمليح
14/06/2011, 04:37 PM
السلام عليكم

ودي اسأل : عندي مشكلة باكسبلورر 2006 هي التأخر في التعشيق يطول إذا عشقته بالدي ؟ هل المشكلة كبيرة و الا عادي

السيارة ماشية 135000 مغير زيت القير على 100000

ارجو الرد و التفاعل معي

أعرض مشكلتك في الوكالة و يمكن سبب تأخير التغيير حساس القير يبي له تنظيف أو تغيير

ابوغيداء1
14/06/2011, 09:55 PM
السلام عليكم انا سيارتي اكسبلورار 2005 خليجي ماشي 142000 شغلت السيارت وانا طالع من الدوام امس اشتغلت مدة اقل من خمس ثواني وطلع صوت قوي وطفت السيارة وحاولت اشغلها اكثر من مرة ولم تشتغل فتحت الكبوت ولقيت ولقيت راس المكينة من جهة اليمين مكسور تقريبا 5 صانتي وطلع الجنزير فارط من يعرفلي مختص مكاين ثقة بالرياض وهل ممكن يكون كسر السلندر
الله يجزاكم خير الجزاء جميعا

ميندو
15/06/2011, 01:42 AM
أنت ذكرت السبب الرئيسي للمشكلة .. فسيارات الفورد بكل أنواعها حساسة بالنسبة للكهرباء و أي توصيل خاطيء لأي سلك بيسوي التماس ويخرب لك كل قراءات الحساسات في السيارة

ولهذا بسبب خطأ في تركيب وتوصيل شاشة الأطفال ظهرت عندك هذه المشكلة لأن أي رجة في السيارة بيسوي التماس في الأسلاك الموصولة بطريقة خاطئة

فإذا ركبت الشاشة في الوكالة خليهم يعيدون توصيل الاسلاك من جديد

و إذا ماركبتها في الوكالة فروح عند فني كهربائي معتمد وموثوق ويعيد لك تركيب الأسلاك من جديد ويثبتها بحيث ما تسوي التماس

و اتمنى لك التوفيق إن شاء الله

بالنسبة لسيارتي فورد اكسبلورر 2005 كان ودي أركب لها شاشة ديفيدي ولكن لعلمي بحساسية سيارات الفورد للأجهزة الكهربائية بطلت أركب لها وحاليا أبحث عن جهاز ديفيدي بورتبل

تسلملي علي ردك

بس الوكاله ماحصلو اي اللتماس وشلون طيب
طيب بعد ماطلعتها من الوكاله راح الانذار والصوت المفاجئ ولكن بعد اسبوعان طلع لي مره وانا في لفه قوويه
تتوقع تلامس الاسلاك بحركه مفاجأه
طيب احيانا وانا ماشي بسرعه قليله يطلع الصوت وش الدبره
يعني الوكاله لهدرجه اغبياء مايبين معهم التماس او تسليك غير جيد

انتضر ردك

عادل حامد
15/06/2011, 02:09 AM
تصحيح لما كتبه اخونا

الاستاندر في حدود 95

النص فل في حدود الـ 100 ويفرق عن الاستاندر بحساسات خلفية - ارقام سرية - بلوتوث - تحكم في الدعسات

الفل ب 110 ويفرق عن النص فل مرتبة السائق كهربائية بالكامل - مراتب جلد - وفتحه سقف - ست سيديهات
الايدي بور فوق 120 الف يفرق عن الفل يجي البدي لونين - مرتبة كهربائية للراكب والصف الثالث - مكيف لمس - تدفئة مراتب

الله يجزاك خير ياخوي
اللي عندي مرتبة السائق كهربائية بالكامل - مراتب جلد - وفتحه سقف - ست سيديهات ــ وحساسات ــ وصف ثالث ــ وتدفئة مقاعد أماميه
وماخذه بـ 111 ألف مع اللوحة والاستمارة والتأمين

يعني يفرق عن الأيدي بور انه لونين ومكيف لمس ؟؟؟
وزياده فوق 10 آلاف .

jasser
15/06/2011, 10:33 AM

انا اخوكم جاسر من رابطة الاكسبدشن

اخواني سمعت انه فيه مشكله في رديتر الاكسبلورر 2006 وان سعره غالي في الوكاله حوالي 3000 ريال
هذا الكلام من مسؤل الصيانه عندهم فهل هذا الكلام صحيح؟؟؟
وهل مر عليكم مشاكل فيه ؟؟؟

شكرا لكم

عبدالعزيز40
15/06/2011, 05:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله
قدر الله واشتريت فورد اكسبلورر 2010 من جده ومازلت في جده
وسلموني الوكاله مفتاح واحد عاد قلت خير نقص عليه ثاني
اثر المسأله طويله عريضه لان السيارة ايجار مع الوعد بالتمليك من راجحي بيك
ولا ودي اغثكم بمغثتي
عاد .... السؤال وين اقدر ابرمج وافصل مفتاح ؟ علما ان الوكاله شغلتهم شغله وما ابي اروح لهم

انتظر جواب يا اخوان

سفيـر نجد
15/06/2011, 05:12 PM
السلام عليكم ياربع ساعدوني تكفوووووون

انا ارتفع ضغطي
معي اكسبلورر 2010

وكلكم تعرفون ان تشييك الوكاله على 8000 والمشكله ان السياره مبرمجه على ال5000

وكل ماقربت الكيلوات على ال5000 طلع عندي بشاشه

((((يجب تغير الزيت)))

لتذكير والمشكله انا مضطر اني اتحمل هالعباره لين اقرب من ال8000 عشان ادخلها الوكاله فرجاء افيدوني جزاكم الله الف خير انا كيف اشيل هالعباره اذا جتني ومشكوووووووووووورين

اخوكم ب ر ق

ابو افنان
15/06/2011, 07:17 PM

اكسبلورر 2006

هلا والله اخوي
لتحويل درجة الحرارة الى مئوية وتحول العداد الى كيلو .....
تضغط على زر رست اللي في الطبلون الىن يجيك ( يونتس ) ثم تحول من (انجليش ) الى ( مترك )
تقبل مروري

jasser
16/06/2011, 05:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله
قدر الله واشتريت فورد اكسبلورر 2010 من جده ومازلت في جده
وسلموني الوكاله مفتاح واحد عاد قلت خير نقص عليه ثاني
اثر المسأله طويله عريضه لان السيارة ايجار مع الوعد بالتمليك من راجحي بيك
ولا ودي اغثكم بمغثتي
عاد .... السؤال وين اقدر ابرمج وافصل مفتاح ؟ علما ان الوكاله شغلتهم شغله وما ابي اروح لهم

انتظر جواب يا اخوان

السلام عليكم ورحمة الله

اخوي انا عندي مفتاح نفس مفتاح الوكاله مدمج بريموت جاني من امريكا
اذا تبغاه ارسل على الخاص واعطيك التفاصيل
وياليت اذا تقدر ترسل صورة المفتاح اللي عندك عشان اتاكد هو نفسه والا لا
واعطيك طريقة البرمجه حى لو ما عندك الا مفتاح واحد

وفقكم الله ودمتم بالف خير

ابوغيداء1
16/06/2011, 08:40 AM
السلام عليكم انا سيارتي اكسبلورار 2005 خليجي ماشي 142000 شغلت السيارت وانا طالع من الدوام امس اشتغلت مدة اقل من خمس ثواني وطلع صوت قوي وطفت السيارة وحاولت اشغلها اكثر من مرة ولم تشتغل فتحت الكبوت ولقيت ولقيت راس المكينة من جهة اليمين مكسور تقريبا 5 صانتي وطلع الجنزير فارط من يعرفلي مختص مكاين ثقة بالرياض وهل ممكن يكون كسر السلندر
الله يجزاكم خير الجزاء جميعا
الله يجزاكم خير ياريت احد يفيدنا

عبدالعزيز40
16/06/2011, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي انا عندي مفتاح نفس مفتاح الوكاله مدمج بريموت جاني من امريكا
اذا تبغاه ارسل على الخاص واعطيك التفاصيل
وياليت اذا تقدر ترسل صورة المفتاح اللي عندك عشان اتاكد هو نفسه والا لا
واعطيك طريقة البرمجه حى لو ما عندك الا مفتاح واحد

وفقكم الله ودمتم بالف خير

مفتاحي منفصل عن الريموت يعني الريموت معلق بالمفتاح كنه ميداليه

هل انت مفتاحك كان بهالشكل ودمجته مع الريموت؟

السومر
16/06/2011, 08:10 PM
على ما اعتقد من 200 ريال الى 300 ريال يسون لك مفتاح

طبعآ محلات قص المفاتيح لان المفتاح يحتاج برمجه

خالد بن طلال
17/06/2011, 03:11 AM

قبل ساعات ظهرت لمبة O/D off أكسبلور2002فجأة وتومض حاولت أطفاة لكن الزر لايستجيب(يعني اللمبة شغالة بالوميض) يعني لايمكن اطفائها
أكيد هناك مشكلة ؟

وانا اليوم مسافر من عنده خبرة بهذه المشكلة او حل لها أخاف الموضوع يكون كبير

ابوشعيل97
17/06/2011, 01:28 PM

قبل ساعات ظهرت لمبة O/D off أكسبلور2002فجأة وتومض حاولت أطفاة لكن الزر لايستجيب(يعني اللمبة شغالة بالوميض) يعني لايمكن اطفائها
أكيد هناك مشكلة ؟

هلا بك اخوي شف في نفس عصاء القير زر اضغطه وتروح يمكن انت ضغطه مع تغير القير بدون ماتحس موفق

خالد بن طلال
17/06/2011, 02:11 PM
هلا بك اخوي شف في نفس عصاء القير زر اضغطه وتروح يمكن انت ضغطه مع تغير القير بدون ماتحس موفق

اسعد الله مساك
لقد تم عمل ذلك أكثر من مرة لكن لم يتغير شي واللمبة مازالت بالوميض

jasser
17/06/2011, 03:02 PM
مفتاحي منفصل عن الريموت يعني الريموت معلق بالمفتاح كنه ميداليه

هل انت مفتاحك كان بهالشكل ودمجته مع الريموت؟

لاوالله اخوي انا موتري اكسبدشن بس المفتاح اللي عندي يقول اللي اخذته من عنده انه ينفع للاكسبلورر من 2006- 2011
وهذي صورته مدمج طبعا بالريموت وهو نفس مفتاح الوكاله للاكسبشن 2009

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/5/photo/030511170313g35ur0x57t1asedjsbj.jpg (http://create-avatar.m5zn.com/)

اسال الوكاله عشان تتاكد هو يتبرمج والا لا - لانه عندهم بسعر 500 ريال - والبرمجه اذا جبت لهم المفتاح من برا ب 100 ريال
وفقك الله

jasser
17/06/2011, 03:08 PM

أكيد هناك مشكلة ؟

السلام عليكم
انتبه وانا اخوك لا تمشي على الموتر ابد - انا كان عندي اكسبلورر نفس موديلك استخدام امريكي وطلعت لي هذي اللمبه ومشيت عليه اسبوع ( هو ما يغير الا الى الثالث بس )
ووديته الوكاله وفالوا توضيب بسبب الطنجره اعدمت القير - كلفني 11 الف ريال
وهذا كلام كل الورش اللي مريت عليها قبل ما اوديه الوكاله
وقالوا لو ما مشيت عليه كان قدرنا نصلحه بتكلفه اقل من كذا
والمصيبه انهم ما يعرفون وش سبب هذا الخلل ولا كيف حصل

انا ما ودي ازعجك واضايقك لكن لا خير في من يكتم العلم عن الناس
اخوكم - جاسر - من رابطة الاكسبدشن
وفقكم الله

خالد بن طلال
17/06/2011, 03:41 PM
الله يجزاك بالخير
هل الطنجرة هي (بطيخة الجيربوكس)
طيب مالعمل

النجم الازرق
17/06/2011, 05:44 PM
إخواني الكرام :

هل أحد منكم وضب الكارونة للاكسبلورر سابقا ؟؟؟؟

وكم كلفه التوضيب ؟؟؟

وكيف السيارة بعد توضيب الكارونة ؟؟؟؟؟

تكفوووووووووووووووون يا اخوان انا كم اطرح مرة مشكلتي وما واحد يرد علي

الله يوفقكم لكل خير .

عبدالعزيز40
17/06/2011, 06:50 PM
لاوالله اخوي انا موتري اكسبدشن بس المفتاح اللي عندي يقول اللي اخذته من عنده انه ينفع للاكسبلورر من 2006- 2011
وهذي صورته مدمج طبعا بالريموت وهو نفس مفتاح الوكاله للاكسبشن 2009

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/5/photo/030511170313g35ur0x57t1asedjsbj.jpg (http://create-avatar.m5zn.com/)

اسال الوكاله عشان تتاكد هو يتبرمج والا لا - لانه عندهم بسعر 500 ريال - والبرمجه اذا جبت لهم المفتاح من برا ب 100 ريال
وفقك الله

ماشاءالله مفتاح سكبه
جزاك الله خير انا برمجت مفتاح وريموت منفصل من برا وفكنا الله من الوكاله وبرجع لهم اشوف طريقة هالمفتاح الروعه
مشكور يالحبيب

السومر
17/06/2011, 10:56 PM
يا شباب عندي اكسبلورر

فيه طقه بالقير اذا هديت السرعه

واذا مشيت وعشق بالثالث نفس الكلام فيه طقه

ممكن تفيدوني وش المشكله

واذا كان توضيب كم يكلفني ارجوا الافاده واذا تنصحوني بورشه مضبوطه في الرياض او تبوك

اكسبلور 2006
17/06/2011, 11:17 PM
ياشاب مطلوب قير فورد اكسبلور 2006 علماً انا متواجد في شرقيه الي عنده او يعرف تشليح او اي محل عنده طلبي يلتي يرد علي

الولهان 116
18/06/2011, 02:11 AM
الاخ برق انا طلعتلي نفس المشكلة وديتة للوكالة وسولي برمجة وراحت العبارة (يجب تغير الزيت)والحمد لله

ابوعمر1397
18/06/2011, 09:12 AM
السلام عليكم ياربع ساعدوني تكفوووووون

انا ارتفع ضغطي
معي اكسبلورر 2010

وكلكم تعرفون ان تشييك الوكاله على 8000 والمشكله ان السياره مبرمجه على ال5000

وكل ماقربت الكيلوات على ال5000 طلع عندي بشاشه

((((يجب تغير الزيت)))

لتذكير والمشكله انا مضطر اني اتحمل هالعباره لين اقرب من ال8000 عشان ادخلها الوكاله فرجاء افيدوني جزاكم الله الف خير انا كيف اشيل هالعباره اذا جتني ومشكوووووووووووورين

اخوكم ب ر ق

اخي الكريم

سفيـر نجد
18/06/2011, 09:51 AM
اخي الكريم

بيض الله وجهك وكثر الله من امثالك اخوي ابو عمر وجزاك الله خير ومشكووور على الفايده

النصار
18/06/2011, 11:40 AM
ياخون السلام عليكم
انوار الفرد اكسبلورر ماهي قويه وانا راعي خطوط وحسب ماسمعت انه حساس الموتر واخاف اركب زينن ادخل في مشاكل ماله تالي مع الكهرباء تكفون نبي الحل من اللي عنده خبره في مثل هالامور

ولكم خالص الشكر

gJgJc
18/06/2011, 12:00 PM
اخوي النصار كنت اعاني من منفس مشكلتك وشار علي واحد من الشباب والحين الامور تمام
غيرت انوار الكشافات القديمة وركبت انوار قوتها 100 بدل القديمة اللي كانت35 والحين الاوضاع تمام
وماكلفتني 85 تزيد شوي او تنقص ومع التركيب

مسافر وحداني
18/06/2011, 12:41 PM
السلام عليكم
معي اكسلبورر 2006 وانا حاط القير على D عند الاشارة فجأة ولع معي لمبة الانزلاق والدبل الخفيف مع نتفه كأن احد صدمك من الخلف صدمة خفيفة وحاولت افصله ما نفع معي الا بعد جهد مع اني مشيت عليه شوي مسافة 100 متر وابدل الغيارات من D الى R والى P وحاولت وبعدها طفت اللمبه
وايضاً لمبة الاير باق تولع احياناً اذا شغلت السيارة فقط واطفي السيارة وبعدها اشغلها تختفي

ما هو الحل

KAHLID2005
18/06/2011, 01:23 PM
الإخوة الاكسبلوريين
الإخوة خبراء الفورد
أملك فورد إكسبلورر 2006
لاحظت من فتره مشكله في الحبه الموجوده في القير( الصوره تشرح )
المشكله :
عندما ابدأ في التعشيق اواجه صعوبه في الضغط على الحبه اضغط اكثر من مره على الفرامل وعليها حتى تفك معي .http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gif
هل المشكله في الحساسات ام في الحبه نفسها ام ماذا ؟

ابوعمر1397
18/06/2011, 01:45 PM
الإخوة الاكسبلوريين
الإخوة خبراء الفورد
أملك فورد إكسبلورر 2006
لاحظت من فتره مشكله في الحبه الموجوده في القير( الصوره تشرح )
المشكله :
عندما ابدأ في التعشيق اواجه صعوبه في الضغط على الحبه اضغط اكثر من مره على الفرامل وعليها حتى تفك معي .http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gifhttp://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/mad.gif
هل المشكله في الحساسات ام في الحبه نفسها ام ماذا ؟

ان شاء الله ما عندك مشكلة

اذا بغيت توقف حط القير بـ n اولا ثم ادعس البريك ثم ارفع رجلك عن الفرامل

وخل السيارة تثبت على البريك ثم ارفع القير الى p

بالشكل هذا ما راح يعلق معك زر القير

اذا استمرت المشكلة يصير عندك مشكلة في حساس الفرامل مع عصا القير

خالد بن طلال
18/06/2011, 07:06 PM

أكيد هناك مشكلة ؟

الاخوة الزملاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الصولات والمحاولات ذهبت وكشفت كمبيوتر وقال عندك حساس الجيربوكس
والان الموتر عند الميكانيكي بيغير الحساس

وشكراً لكم

فهد الزهرااني
18/06/2011, 07:50 PM
اخواني الاعزاء
ومشي فيها شوي ويختفي (( حنه للمروحه يعني)) الصوت كان معك صالون ومعشقه بالاول وداعس

(2) وانا ماشي بالسياره وهديت احس دعست البنزين لما ادوس عليه ثقيله واحس السياره كانك توك معشقها وبتمشي

الله لايهينكم ولا عليكم امر من لديه المعلومه عن هذي الاسئله لايبخل علينا الله يرحم والديكم ولكم خالص محبتي واحترامي
مدري تعرفون احد يعلم احد يوم الاحد
مااااااااااا احد رد علينا ياخوان

just 4 u
18/06/2011, 09:56 PM
غيرت انوار الكشافات القديمة وركبت انوار قوتها 100 بدل القديمة اللي كانت35 والحين الاوضاع تمام

تركيب لمبات بقدرة أعلى من حقت الوكالة تسبب حرارة عالية أكبر من مايتحملها الفيش حق النور بس فترة راح يذوب من الحرارة حتي ولو ركبت كتاوت لازم تغير راس الفيش ألى النوع يتحمل الحرارة مثل :
http://ecx.images-amazon.com/images/I/41e--KIIaGL._SL500_AA300_.jpg

حتي ماينعدم عليك راس الفيش

مر على الموضوع للفائدة
http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=6893403&posted=1#post6893403

سعدكو
19/06/2011, 12:12 AM
إخواني الكرام :

هل أحد منكم وضب الكارونة للاكسبلورر سابقا ؟؟؟؟

وكم كلفه التوضيب ؟؟؟

وكيف السيارة بعد توضيب الكارونة ؟؟؟؟؟

تكفوووووووووووووووون يا اخوان انا كم اطرح مرة مشكلتي وما واحد يرد علي

الله يوفقكم لكل خير .

الأخ / النجـم الأزرق ,,, تحية طيبة

أنا أنصحك بعدم التوضيب ,,, انصحك تشتري كارونة مع الدفرنس من التشليح بشرط تكون راكبة على السيارة وتكون سليمة يعني ما جتها صدمة ولا ضربة وأهـم شي المحل يعطيك فاتورة وضمان اقل شئ 15 يـوم , لانه بعد التركيب بأسبوع راح تبـين معاك اذا الكاررونة كويسة والا فيها عطل واصوات - لاسمح الله - .
ملاحظة : لاتشتري الكارونة اللي مفكوكة من السيارة ومعروضة للبيع لأن احتمال كبير تكون موضبة توضيب سيئ ( تجاري ).
التشليح راح يطلب منك الرجيع ( الكارونة حقة موترك ) عشان يستفيد وانت برضه تستفيد في السعر ,, لأنه بدون رجيع راح تكلفك كثير !!! واهم شي فيه قطع واشياء ممكن تكون ناقصة في كارونة التشليح يجب انك تفكها من الكارونة حقتك وتركبها على الجديدة وهذا يعلمك عليها الميكانيكي اللي راح يشتغل على السيارة
وأتمنى لك التوفيق

وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,,,,,

سعدكو
19/06/2011, 12:16 AM
ياخون السلام عليكم
انوار الفرد اكسبلورر ماهي قويه وانا راعي خطوط وحسب ماسمعت انه حساس الموتر واخاف اركب زينن ادخل في مشاكل ماله تالي مع الكهرباء تكفون نبي الحل من اللي عنده خبره في مثل هالامور

ولكم خالص الشكر

الأخ / النصار .... تحية طيبة

انا ما أنصحك تغير قوة اللمبات لأنها احتمال تحرق عليك الفيش زي ما قالوا الأخـوان .
انصحك تروح عند محلات التلميع ,,, ويسوي لك تلميع لأنـوار بـ 50 ريـال .

تحيـاتي .

سعدكو
19/06/2011, 12:37 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهرااني http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6865510#post6865510)
اخواني الاعزاء

الأخ / فهد الزهـراني ,,, حياك الله يا مغـزول

1) بالنسبة لصوت المروحة ,, انا عندي نفس الشئ وخصوصا اذا كان المكيف شغال ,, تحس السيارة ثقيلة والمروحة فيها حنة قوية كأنك راكب ددسـن 84 ,, ولكن الصوت يقل ويختفي اذا تعدت السرعة 80
ولكن دائما تأكد ان مـاء الرديتر فـل .

2) اتوقع والله أعلم ,, منظم الهواء يبغى له فك وتنظيف وفلتر الهواء يبغى له تنظيف او تغيير. انا كانت عندي نفس المشكلة وسويتها والحمد لله ضبطت السيارة .
طبعا منظم الهواء يجي في اخر الخرطوش اللي يدخل الهواء على البخاخات وفيه حساسين كهرب . يتم فكه الى الخارج وينظف ببخـاخ تنظيف AC Delco - أكيد فيه عوالق وكربون واوسـاخ تعيق عملية الفتح واندفاع الهواء- وهذا يسبب ثقل في السيارة وتأخر في التعشيق ,, وبعد التنظيف يجفف بالهواء ومن ثم يركب . بعدها راح تحس بفرق .
3) لا أعلم ,, يمكن يفيدونك الأخـوان

وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,

النصار
19/06/2011, 01:18 AM
اشكر الجميع على المرور واستفدنا من ما طرحتوه من افكار

لكن نبي كان للانوار حل حولنا من حائل والقصيم وللمعلومية الموتر موديل 2010

مسافر وحداني
19/06/2011, 08:40 AM
السلام عليكم
معي اكسلبورر 2006 وانا حاط القير على D عند الاشارة فجأة ولع معي لمبة الانزلاق والدبل الخفيف مع نتفه كأن احد صدمك من الخلف صدمة خفيفة وحاولت افصله ما نفع معي الا بعد جهد مع اني مشيت عليه شوي مسافة 100 متر وابدل الغيارات من D الى R والى P وحاولت وبعدها طفت اللمبه
وايضاً لمبة الاير باق تولع احياناً اذا شغلت السيارة فقط واطفي السيارة وبعدها اشغلها تختفي

كيف الحال
وين الناس وين اهل الرابطه

فهد الزهرااني
19/06/2011, 09:15 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزهرااني http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6865510#post6865510)
اخواني الاعزاء

الأخ / فهد الزهـراني ,,, حياك الله يا مغـزول

1) بالنسبة لصوت المروحة ,, انا عندي نفس الشئ وخصوصا اذا كان المكيف شغال ,, تحس السيارة ثقيلة والمروحة فيها حنة قوية كأنك راكب ددسـن 84 ,, ولكن الصوت يقل ويختفي اذا تعدت السرعة 80
ولكن دائما تأكد ان مـاء الرديتر فـل .

2) اتوقع والله أعلم ,, منظم الهواء يبغى له فك وتنظيف وفلتر الهواء يبغى له تنظيف او تغيير. انا كانت عندي نفس المشكلة وسويتها والحمد لله ضبطت السيارة .
طبعا منظم الهواء يجي في اخر الخرطوش اللي يدخل الهواء على البخاخات وفيه حساسين كهرب . يتم فكه الى الخارج وينظف ببخـاخ تنظيف AC Delco - أكيد فيه عوالق وكربون واوسـاخ تعيق عملية الفتح واندفاع الهواء- وهذا يسبب ثقل في السيارة وتأخر في التعشيق ,, وبعد التنظيف يجفف بالهواء ومن ثم يركب . بعدها راح تحس بفرق .
3) لا أعلم ,, يمكن يفيدونك الأخـوان

وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,

بيض الله وجهك ورحم الله والديك اخي سعدكو
صراحه اجاباتك ومعلوماتك وافيه وكان السياره معك نفس ماذكرت انت سبحان الله
واتوقع من الغبار لاني بشروره فالغبار هناء حدث ولا حرج
والسياره واقفه ماحركه الا اذا سافرت في السنه مره واكيد بتشبع من الغبار يبغالي اقفل عليها بدرج

fahhada_A
19/06/2011, 11:05 AM
للي تطلعله هاذا الشعار في الطبلون http://images.thetruthaboutcars.com/2009/04/tpms_display1.jpg

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان

hytham
19/06/2011, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يسعدني الانظمام لرابطتكم الجميله جعلها الله جمعه خير ومحبه على الجميع

الحمد لله شريت اكسبلورر موديل 2008 امريكي 8 سلندر ليمتيد ( واحد من الجماعه كان معه 2002 8سلندر والحمد لله عمره ما شكى من اعطال ولا شي ) تشجعت وشريتو والحمد لله وانا من جده

عندي استفسار عن طريقه فك الشبك العلوي على السياره هل هي عمليه سهله او يبيلها شغل واجد !
بودي افكه واشوف منظره والشبك مفكوك اتوقع بيكون شكله جميل جداً
ارجو افادتي وان شاءالله بدعم هذا التساؤل في حاله الاجابه عليه بالصور

hytham
19/06/2011, 01:01 PM
اووووه اول واحد في صفحه 514 مبروك عليا وعليكم هههههههههههه

KAHLID2005
19/06/2011, 01:50 PM
اووووه اول واحد في صفحه 514 مبروك عليا وعليكم هههههههههههه

ومن قااال انت اخر واااحد

في صفحة 413 ههههههههههههههههههه

hytham
19/06/2011, 04:18 PM
ومن قااال انت اخر واااحد

في صفحة 413 ههههههههههههههههههه

الله لا يجعلني اخر واحد وتستمر الرابطه تفيد ونستفيد :)
بس يا غالي صفحه 413 ما فيها طريقه فك الشبك فعلا في كلام عن الشبك العلوي بس كان استفسار الوان وليس فك وتركيب

شاكر ومقدر لك حسن التعامل والسرعه في الرد :good:

بيق مان
20/06/2011, 12:05 AM

انا اخوكم جاسر من رابطة الاكسبدشن

اخواني سمعت انه فيه مشكله في رديتر الاكسبلورر 2006 وان سعره غالي في الوكاله حوالي 3000 ريال
هذا الكلام من مسؤل الصيانه عندهم فهل هذا الكلام صحيح؟؟؟
وهل مر عليكم مشاكل فيه ؟؟؟

شكرا لكم
الكلام صحيح
مشكلته يهرب من الجوانب وهو المنيوم ما يفيد معه التلحيم .. لحمته مرتين وكل مرة يرجع ينفك ويهرب وفي الاخير اضطريت اغيره.
في الوكالة غالي .. في الحدود اللي انت قلتها مع التركيب.
عند التقوى نوعين صيني وكندي كلهم في حدود 600 - 650 ريال ولا انصح فيها
عند الرميزان في دوار الخرج بالصناعية بالقرب من فرع توكيلات الجزيرة لقطع الغيار نوع امريكي مكتوب عليه فورد قيمته في حدود 850 ريال يقول اصلي ركبته من حوالي 4 شهور وما لاحظت عليه شي حتى الان والصراحة انصح فيه، والتركيب خارج الوكالة في حدود 200-300 ريال وفكه وتركيبه ترى صعب واهم شي تختار ميكانيكي جيد وتأكد عليه ينتبه لزيت القير اذا جاء يفك لي التبريد الموصل بالرديتر وما يخليه يصب برى وينقص واجد.
هذي تجربتي .. وأرجو اني افدتك.

سعدكو
20/06/2011, 01:31 AM
يسعدني الانظمام لرابطتكم الجميله جعلها الله جمعه خير ومحبه على الجميع

الحمد لله شريت اكسبلورر موديل 2008 امريكي 8 سلندر ليمتيد ( واحد من الجماعه كان معه 2002 8سلندر والحمد لله عمره ما شكى من اعطال ولا شي ) تشجعت وشريتو والحمد لله وانا من جده

عندي استفسار عن طريقه فك الشبك العلوي على السياره هل هي عمليه سهله او يبيلها شغل واجد !
بودي افكه واشوف منظره والشبك مفكوك اتوقع بيكون شكله جميل جداً
ارجو افادتي وان شاءالله بدعم هذا التساؤل في حاله الاجابه عليه بالصور

الأخ / هـيـثـم ,,, تحية طيبة

من وجهة نظري شكل الاكسبلورر بدون الشبك العلوي مـو حـلو ويخرب منظر السيارة لأني شفت ناس فاكينه وتحس انه فيه شئ ناقص !!
عموما أكثر اللي يفك الشبك تلاقي سيارته فتحة ,, ويبغى يبرز منظرها ,,, وبالرغم من ذلك يبقى منظر السيارة مو حلو :( :( :(.
والمسألة أذواق وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,,

مسافر وحداني
20/06/2011, 09:36 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

hytham
20/06/2011, 10:55 AM
الأخ / هـيـثـم ,,, تحية طيبة

من وجهة نظري شكل الاكسبلورر بدون الشبك العلوي مـو حـلو ويخرب منظر السيارة لأني شفت ناس فاكينه وتحس انه فيه شئ ناقص !!
عموما أكثر اللي يفك الشبك تلاقي سيارته فتحة ,, ويبغى يبرز منظرها ,,, وبالرغم من ذلك يبقى منظر السيارة مو حلو :( :( :(.
والمسألة أذواق وتقبل مـروري ,,,,,,,,,,,,

يسلمو اخ سعدكو على مرورك الكريم :rolleyes:
انا فعلا سيارتي فيها فتحه بس القصد من فك الشبك ليس اظهار الفتحه بالعكس انا ما ارفعها الا نادراً :(
وبالنسبه لوجهه نظرك يا غالي انه السياره بدون شبك يخرب منظرها فهي على حسب علمي مسأله تعود يعني تعودنا نشوف الاكسبلورر بالشبك لا اكثر ( مع احترام وجهه نظرك طبعاً ) :)
لنفرض انه كان ينزل من غير شبك علوي و شخص ما ركب الشبك برضو بتحس شكله غريب
عموماً انا كنت حاب اني اشوف شكله بدون الشبك واذا طلع شكله غلط برجعه على طول :D

يسلمو على تجاوبك السريع يا غالي واتمنى احد يفيدنا عن طريقه فكه :D

fahhada_A
20/06/2011, 11:30 AM

او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
http://www.assayyarat.com/forums/images/style_arabCars/buttons/report.gif (http://www.assayyarat.com/forums/report.php?p=2614282)

EMADS
20/06/2011, 12:57 PM
يسلمو اخ سعدكو على مرورك الكريم :rolleyes:
انا فعلا سيارتي فيها فتحه بس القصد من فك الشبك ليس اظهار الفتحه بالعكس انا ما ارفعها الا نادراً :(
وبالنسبه لوجهه نظرك يا غالي انه السياره بدون شبك يخرب منظرها فهي على حسب علمي مسأله تعود يعني تعودنا نشوف الاكسبلورر بالشبك لا اكثر ( مع احترام وجهه نظرك طبعاً ) :)
لنفرض انه كان ينزل من غير شبك علوي و شخص ما ركب الشبك برضو بتحس شكله غريب
عموماً انا كنت حاب اني اشوف شكله بدون الشبك واذا طلع شكله غلط برجعه على طول :D

يسلمو على تجاوبك السريع يا غالي واتمنى احد يفيدنا عن طريقه فكه :D

اذا فكيته وودك تبيع العوارض اللي تيجي على الشبك بالعرض مو بالطول علمني
لانه اللي عندي فيه شبك بس بدون العوارض اللي تيجي بالنص

عياد الرحيمي
20/06/2011, 02:27 PM

الاخ فهد
بالنسبه السؤالك رقم 3

انصحك تنضف الدبه حقت الشكمان من صفاية الرصاص لانه يمكن تكون مقفله والهواء مايطلع برا ويرجع الهواء للمكينه
انا صارت معي نفس المشكله وننضفت الدبه لان سعرها بالوكاله 6000 الاف
مر حقين الشكمانات عندهم معلومات اكثر
تقبل تحياتي

ابو مروان1
20/06/2011, 05:27 PM
مساء الخير .... حياااااكم الله جميعا

يا شباب عندي استفسار امل الرد على ضروري ..
اولاً : معي سياره اكسبلور 2010 امريكي وطلعت كتابه
( ENGINE OIL CHANGE SOON )
سويت لها ترجمه ( غير محرك الزيت بسرعة )
وغيرت الزيت ولم تختفي ما المقصود بهذه الكلمة تراي عليمي انجليزي .
ماهو محرك الزيت

ثانيا: ماهو الزيوت الافضل للفورد اكسبلور 2010 زيت مكينه زيت قير

شاكرين ومقدرين تعاونكم وتجاوبكم ...

abobll
20/06/2011, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

يسعد مسااء منهو مسااه,,,,وصباح منهوو صبااحه

جالس اقرى بالرابطه وعجبتني وحبيت اسجل بين هالوجيه الطيبه

بس يالغوالي بغيت اسأل هل فيه للحين تجمعات وفيه طلعات لان خااطري بالطلعه مبطي ماطلعت

الباهر777
20/06/2011, 09:28 PM
اخي الكريم .... كم موديل سيارتك وكم لك مركبها وهل تمشي فيها مسافات بالليل... ارجو ردك بسرعة جزاك الله خير

سعدكو
20/06/2011, 11:00 PM
مساء الخير .... حياااااكم الله جميعا

يا شباب عندي استفسار امل الرد على ضروري ..
اولاً : معي سياره اكسبلور 2010 امريكي وطلعت كتابه
( ENGINE OIL CHANGE SOON )
سويت لها ترجمه ( غير محرك الزيت بسرعة )
وغيرت الزيت ولم تختفي ما المقصود بهذه الكلمة تراي عليمي انجليزي .
ماهو محرك الزيت
ثانيا: ماهو الزيوت الافضل للفورد اكسبلور 2010 زيت مكينه زيت قير

شاكرين ومقدرين تعاونكم وتجاوبكم ...

الأخ / أبو مروان ,,, تحية طيبة

انت غيرت الزيت ولكن ما سويت برمجة ,, واليك طريقة البرمجـة :
كررالضغط على زر Set up حتى تجيك عبارة change engine oil بعدها اضغط على زر Reset وخلك ضاغط عليه مدة 5 ثواني ,, بعدها راح يجيك مسج Oil life 100 % .
وتوته توته ,, خلصت الحتوتة

مسافر وحداني
21/06/2011, 07:50 AM
يا ليل خبرني عن امر المعاناااااااااااااااااااااه ..... ياليل

fahhada_A
21/06/2011, 11:40 AM
ياشباب انا معي اكسبلورر2008 6 سلندر وودي انظف البخاخات ابي اعرف الطريقه او اوديها لورشه معروفه عشان تنظيفها او اغيرها الطقم كامل وش تنصحوني ياشباب واانا سمعت انه في الاكسبلور في الوكاله تتنظفه في جهاز بدون مايفكون شي وودي احد يوضحها لي

فهد الزهرااني
21/06/2011, 07:21 PM
الفزعه يارجال
اليوم وصلت السليل قادم من شروره وصلت وناضرت تحت السياره لقيت زيت جديد لاني مغير زيت قبل السفر
الهواء سحبه واعدم بطن السياره ولا ادري وين مصدره
هويمكن بين القير والمكينه
طبعا في السليل ورش فاشله مايعرفون شي
الحين والله جنبت انشدكم عن هذي الحاله ووجهتي لمكه
هل يوجد صوفه خلفيه للمكينه اصلا بالسياره؟ لاني سالت واحد مكنيكي وقال هذا زيت مكينه؟
وكم سعرها وبكم تركيبها؟
وهل تعرفون ورشه كويسه بمكه؟
يعني باقي لي 700كيلو
والله احترت مدري ايش السواه تكفون دلوني

الصيفيه ولات من بدايتها ورش لاحول ولاقوة الابالله

بنتظاركم على احر من الجمر

فهد الزهرااني
21/06/2011, 07:24 PM
الاخ فهد
بالنسبه السؤالك رقم 3

انصحك تنضف الدبه حقت الشكمان من صفاية الرصاص لانه يمكن تكون مقفله والهواء مايطلع برا ويرجع الهواء للمكينه
انا صارت معي نفس المشكله وننضفت الدبه لان سعرها بالوكاله 6000 الاف
مر حقين الشكمانات عندهم معلومات اكثر
تقبل تحياتي
ابيض وجه والله يرحم والدينا ووالديك ويصلح لنا ولك الذريه
وشكلي بصيف بالصناعيه هذي السنه

عادل حامد
22/06/2011, 12:04 AM
مساكم الله بالخير
اخواني عندي اكسبلورر 2010

عندي طقه لما اعشق في R في بعض الأوقات
سألت قالوا عادي

السيارة جديده ما لها اسبوعين
وهل افك البريك قبل التعشيق أو بعد التعشيق
افيديوني الله يجزاكم خير

HISHAM2020
22/06/2011, 10:00 AM

او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
http://www.assayyarat.com/forums/images/style_arabCars/buttons/report.gif (http://www.assayyarat.com/forums/report.php?p=2614282)
أخي الكريم أنا من جده وهذا رقمي 0504900026 أرجوا الأتصال للمفاهمه وشكراً .

AL-SHEHRI
23/06/2011, 01:14 AM
ياجماعه الخير انا عندي اكسبلورر 2007 امريكي وفل الفل ماش الله معي
لكن ينقص ماء الرديتر بشكل غير مطمن ؟
وش السالفه تكفون الفزعه

AL-SHEHRI
23/06/2011, 01:21 AM
^^^
مع ان مافيه تهريب من الريديتر نفسه
وين تروح الماء ما ادري ؟

ابو افنان
23/06/2011, 02:56 AM
^^^
وين تروح الماء ما ادري ؟

هلا والله اخوي
ياليت تشيك على الكوع اللي رايح للماكينة , احيانا مع الوقت يكون يهرب لأنه بلاستك
تقبل مروري

السومر
23/06/2011, 07:17 AM
^^^
وين تروح الماء ما ادري ؟

اذا ما تشوف الماء اللي يهرب من وين

فأعتقد:: بأن التهريب من مكان قريب من المكينه بحيث اذا سخنت المكينه تبخر الماء اللي ينزل عليها . ويبدوا ان التهريب بشكل بسيط

اذا لم تجد مكان التهريب انصحك بأستخدام ماء رديتر اصلي يجي لون الماء احمر

قيمته 55 ريال تقريبآ

هذا الماء يترك أثر عند نزوله على اي شي وبعد ما تعبي الماء اتركه يوم او نص يوم وبعدين رح الى اقرب حفرت زيت وانزل تحت راح تلقى اثر الماء الاحمر حتى لو بخرته المكينه من حرارتها او ممكن تلقاه من اعلى المكينه من عند الاكواع

وان شاء الله اني أفيدك

mo1965
23/06/2011, 11:04 AM

لدي سيارة فورد أكسبلورر موديل 98 - أحيانا أدعس بنزين وأنا واقف علشان أمشي - لكن السيارة لاتمشي - لاللأمام ولا للخلف - برغم أني معشق السيارة على الوضع D لاكن بدون فائدة - ارجوا من لدى حل أفادتي به

ولكم الشكر

اكسبلورر سويدي
23/06/2011, 12:22 PM
ياجماعه الخير انا عندي اكسبلورر 2007 امريكي وفل الفل ماش الله معي
لكن ينقص ماء الرديتر بشكل غير مطمن ؟
وش السالفه تكفون الفزعه

اخوي الغالي

من واقع تجربة مع فورد فكتوريا مريت بنفس حالتك

الماء ينقص ولا ادري وين يروح

كنت اطفي السيارة واشيك مايبين شي

طلعت المشكلة من لي السخان للمكيف يكون تحت الثلاجة ويمر للداخل

وطبعا لما تكون السيارة شغاله يطلع الموية من بين القير والمكينة

وكذا ميكانيكي قال عندك تهريب بالطبه ولازم ننزل المكينه

رحت لواحد ممتاز طلع كشاف وسلط نوره على فتحه تحت الثلاحة وفعلا شفنا التهريب

يمشي الماء من فوق المكينة وينزل من الخلف

فهذا تجربتي مع الكتوريا شيك على هالمشكلة وان شاء الله تنحل

عذب الخليج
23/06/2011, 02:37 PM
مساء الخير للجميع احلى رابطه واحلى ناس واحلى منتدى استفسار بسيط اكسبلورر 2010 يظهر عندي صوت صفير من الهواء من سرعة 80 الى 100 احس انه من القزاز الامامي احد مر عليه نفس المشكله وهل هناك حل لاهنتوا
مع اطيب الامنيات

العامري 1
23/06/2011, 11:47 PM
مساكم الله بالخير
اخواني عندي اكسبلورر 2010

عندي طقه لما اعشق في R في بعض الأوقات
سألت قالوا عادي

السيارة جديده ما لها اسبوعين
وهل افك البريك قبل التعشيق أو بعد التعشيق
افيديوني الله يجزاكم خير

اخي عادل الوضع طبيعي كل الاكسبلورر كذا من 2006 وفك البريك بعد التعشيق
والله يعطيك خيره ويكفيك شره

العامري 1
23/06/2011, 11:51 PM

لدي سيارة فورد أكسبلورر موديل 98 - أحيانا أدعس بنزين وأنا واقف علشان أمشي - لكن السيارة لاتمشي - لاللأمام ولا للخلف - برغم أني معشق السيارة على الوضع D لاكن بدون فائدة - ارجوا من لدى حل أفادتي به

ولكم الشكر

اخوي الفاضل صارت معي ها المشكلة في الاكسبدشين 2005 سابقاً وطلعت المشكلة من سلك مفصول يربط بين القير والمكينة ركبه لي الميكانيكي بـ 50 ريال

تحيـــاتي

AL-SHEHRI
24/06/2011, 02:09 AM
يعطيكم العافيه جميعا
والله يسهلها يارب

ابو مخلف
24/06/2011, 02:15 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:

ابو مخلف
24/06/2011, 02:24 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم علشان لاحد يتفلسف يوجد مسامير خلف الاصطب لم استطيع الوصول لها ورجاء ( من قال لا اعلم فقد افتى )):mad:

KAYDHUM
24/06/2011, 03:06 AM
السلام عليكم يا مكشاتيين يا اكسبلوريين :)
اليوم مريت الوكاله واخذت اكسبلورر ٢٠١٠ والاستلام الاحد ان شاء الله
ودي اشاوركم بكم شغله
الاولى طلبت منهم يركبون نفقيشن مع كميرا ورى
هل اذا استلمتها بيعطوني المسجل القديم ولا بيسحبون علي ؟
لاني اشوف واحد يعرض مسجل الوكاله للبيع ويقول ركبت نفقيشن
واذا رحت ولاعطوني اياه يحق لي اطالب فيه ولا لا؟
ثانيا اسمع من كم عضو ان فيه صفير بعد الميه هل هذا الكلام صحيح ؟
ثالثا البنزين هل اعبي ٩٥ او ٩١ ؟
مع العلم ان موظف سعودي بتوكيلات الجزيره قال لي اخضر
رابعا سمعت ان الصيانه بعد ٨ الاف يعني معقوله مااغير زيت الا بعد ٨ الاف كيلو ؟
واذا قبل لازم اغيره ،، اغيره بالوكاله ولا برى ؟ واذا غيرته برى يروح علي الضمان ولالا؟
خامسا وش الاشياء اللي تنصحوني فيها دامني مطلع موتر جديد ؟
ولكم كل الشكر والتقدير ولا تبخلون علينا باجاباتكم

رامي النيشان
24/06/2011, 03:09 AM

اخوكم ابو فرح
زميل جديد لكم في الرابطه بعد ان من الله علينا بفضله وكرمه بسياره اكسبلور موديل 2010 نص فل XLT
وانصحكم اخواني بتصفح دليل المالك لما فيه من شرح وافي لتعاملك مع سيارتك

وعندي سؤال بالنسبه لبرنامج سونك انا عرفة الجوال بس عجزة عن نقل الاسماء الى الربنامج

و عندي السياره تصرف بانزين واجد
وكمان موعد الصيانه الاول باقي له كم الف كيلو وانا بسافر للديره وحسب المسافه بيوصل ممشاه 5500 تقريبن
وابغا اعمله صيانه من تغير زيت وتشييك على الابواب لئن فيه وشيش هوا
هل الوكاله تقبل صيانته قبل موعده
وكمان سؤال الله يجزاكم خير
ابي اركب عازل حراري لزجاج وكمان لمقدمت السياره فماهو الافضل ويكون سعره مناسب

ونسئل الله لنا ولكم السلامه والتوفيق والمباركه في اعماركم واعمالكم

A_Aziz
24/06/2011, 03:39 AM
اخواني الكرام هذي اول مشاركة معكم بالمنتدي وشجعني علي المشاركة وعرض ما اواجهه تعاونكم ومساعدتكم النبيلة

انا شريت اكسبلورر 2005 بحالة ممتازة منذ اسبوعين وحسيت صرفيته عالية شوي ونصحني بعض الاخوان بتنظيف حساس الهواء

وخفت اغامر بتنظيفه بنفسي فذهبت لورشة متخصصة بالامريكي بدل الشمعات ونظف الحساس بالبزين رغم اني جبتله بخاخ اي سي دلكو

بعدها يوم اشغل السيارة يرتفع الامبير لين 2 وينزل شوي شوي لين تحت 1 وصار عزم السيارة ضعيف ودواسة البترول كنها مفضية

ادعس عليها للنص وزيادة وانا ماشي بالسيارة وما يتحرك الامبير الا عند 1.5 تقريباً واذا دعست وايد يزيد بسرعة لين يوصل 3 وفوقها

ارجو تفيدوني بخبرتكم لاني اخاف يكون خرب الحساس بعد تنظيفه
ودمتم بخير وعافية

السومر
24/06/2011, 07:00 AM
اخواني الكرام هذي اول مشاركة معكم بالمنتدي وشجعني علي المشاركة وعرض ما اواجهه تعاونكم ومساعدتكم النبيلة

انا شريت اكسبلورر 2005 بحالة ممتازة منذ اسبوعين وحسيت صرفيته عالية شوي ونصحني بعض الاخوان بتنظيف حساس الهواء

وخفت اغامر بتنظيفه بنفسي فذهبت لورشة متخصصة بالامريكي بدل الشمعات ونظف الحساس بالبزين رغم اني جبتله بخاخ اي سي دلكو

بعدها يوم اشغل السيارة يرتفع الامبير لين 2 وينزل شوي شوي لين تحت 1 وصار عزم السيارة ضعيف ودواسة البترول كنها مفضية

ادعس عليها للنص وزيادة وانا ماشي بالسيارة وما يتحرك الامبير الا عند 1.5 تقريباً واذا دعست وايد يزيد بسرعة لين يوصل 3 وفوقها

ارجو تفيدوني بخبرتكم لاني اخاف يكون خرب الحساس بعد تنظيفه
ودمتم بخير وعافية

تاكد من اسلاك الكويلات يمكن يكون مفصول بسبب نفخها بالهواء

A_Aziz
24/06/2011, 08:22 AM
تاكد من اسلاك الكويلات يمكن يكون مفصول بسبب نفخها بالهواء
اشكرك اخي السومر علي ردك ، ولكن اخوي الميكانيك نظف حساس الهواء اللي هو ( ثروثل بدي) وبدل الشمعات روما جاب هواء علي الكويلات

كل خوفي انه نظف الثروثل باستخدام البنزين فهل ما يأثر ام انه يكون الكهرب ما وصله عدل او يحتاج برمجة؟؟ ودمتم بالعافية

النصار
24/06/2011, 02:20 PM
مساء الخير للجميع احلى رابطه واحلى ناس واحلى منتدى استفسار بسيط اكسبلورر 2010 يظهر عندي صوت صفير من الهواء من سرعة 80 الى 100 احس انه من القزاز الامامي احد مر عليه نفس المشكله وهل هناك حل لاهنتوا
مع اطيب الامنيات

اخوي انا كانت معي نفس المشكلة ورحت الوكالة وسمعوه وحطوا سيلكون في ربلة الزجاج الامامي الربله اللي تحت عند السواق وإلى الان ما سمعت الصوت ان شاء الله انه ضبطت .... وتقبل تحياتي

النصار
24/06/2011, 02:30 PM
السلام عليكم
يأخوان ابن عمي بالكويت ومعه اكسبلورر 2010 الوكاله عندهم قالت لهم تجون تغيرون الزيت كل 5000 كيلو
ولا تتعدون هذا الرقم ولا يعتبر الضمان لاغي ....
السؤال ليش عندنا كل 8000 وهي كثير بنظري بس سألته وش الزيت اللي تغيرونه قال والله ما ادري

اللي عنده معلومات يفيدنا وخاصه الأخوان اللي بالكويت

كذلك لو بدلته انا خارج الوكاله كل 4000 واذا مشيت 8000 اروح الوكالة وابدله هل فيها شي ؟؟
ولو طلبت من الوكالة ان يبدلونه بعد 4000 هل يرفضون او لا؟؟؟

افيدونا بارك الله بكم ودمتم بخير

EXPLORER2010
24/06/2011, 03:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتشرف بالإنظمام الى رابطة ملاك فورد اكسبلورر :good2:

اكسبلورراوي
24/06/2011, 04:28 PM
انا اول صيانتين سويتها في الوكاله طبعا كلها بعد 8000 والثانيه 16000

حسيت انها كثير

قلت خليني اوصل 20000 كلم واروح قلف

وفعلا رحت قلف

اتفاجأت ان الزيت عندي اسوووووووود وثقيل يعني مو كالعاده ومافيه لزوجه (مزفر)

جاني الرجال قالي افضل شي في دي الحاله نحطلك زيت غسيل في المكينه

انا اول مره اسويه في حياتي المهم

ينزل زيت المكينه وبعدين يعبي زيت الغسيل

زيت الغسيل شفاف يعبيه مكان زيت المكينه

ويشغل السياره 7 دقايق وبعدها ينزل يفك الصره

لقيت الزيت اسووووووود المهم

بعد ما عبالي زيت مكينه ومشيت

حسيت فرق في العزم و فرق في صرف البنزين

صرت اسوي الصيانه في الوكاله مره وفي قلف مرتين وبعدها للصيانه مره و هكذها

طبعا لمن اسوي صيانه في الوكاله بعد 3500 اروح قلف وهناك يعطوك ورقه متى موعد تغيير الزيت

ولو اتأخرت عن مواعيد الصيانه في الوكاله او اتقدمت عنها عادي انا قيد اتأخرت 2000 كلم محد قالي شي

رامي النيشان
24/06/2011, 05:05 PM
السلام عليكم
وش رايكم بالصرفيه للبانزين طبعن الكمبيوتر يحسبها على استهلك البانزين لى 800 كيلو الاخيره
وبعدين فيه حاجه مهمه انك تطفي السياره لما تعبي فل عشان الكمبيوتر يحسب كم لتر زودة ويعطيك حسبه قريبه
اذا عبيت والسياره شغاله الكمبيوتر يتصدد من فشيلته انه معرف كم لتر عبيت ^_^

على فكره السياره فل

abdullah80
24/06/2011, 09:06 PM
السلام عليكم
وش رايكم بالصرفيه للبانزين طبعن الكمبيوتر يحسبها على استهلك البانزين لى 800 كيلو الاخيره
وبعدين فيه حاجه مهمه انك تطفي السياره لما تعبي فل عشان الكمبيوتر يحسب كم لتر زودة ويعطيك حسبه قريبه
اذا عبيت والسياره شغاله الكمبيوتر يتصدد من فشيلته انه معرف كم لتر عبيت ^_^

على فكره السياره فل
الاستهلاك للوقود عندك عالي جدأ جدأ
ممكن تسمع نصيحتي وتجرب لمدة اسبوع فقط وقول ايش بصير معك وبتلاحظ الفرق:
1- لا تعبي البنزين الا من بعد الساعة الواحدة ليلا الى العاشرة صباحا (السبب أن البنزين في اوقات الحر او لما تكون الخزانات في المحطة حارة يكون البنزين متطاير يعني نسبة الهواء لما تعبي كثيرة مع البنزين بعكس الاوقات التي تكون فيها البنزين بارد فالتانكي يتعبى بنزين مو بنزين مع هواء)
2- عند المشي على السيارة جرب انك لما تمشي وحاول بقدر الامكان ان دورة المحرك ما تتجاوز الفين دورة في الدقيقة يعني مؤشر ضغط الهواء ما يزيد عن رقم اثنين وبذلك السرعة القصوى ماتزيد عن 120 كيلو متر بالساعة.
3- لا تترك السيارة شغالة وهي واقفة بقدر الامكان لان السيارة وهي واقفه تصرف اكثر من وهي تمشي.
4- لا تعبي الا بنزين اخضر اوكتين 91 لان السيارة مصممة على اوكتين 87

بالنسبة لي عند المشي بسرعة عالية يعني 175 كيلو في الساعة والانطلاق بسرعة وكثرة الوقوف يصل استهلاك الوقود 21 لتر لكل 100 كيلو. يعن يمكن يمشيك 250 كيلو للتفليلة الواحدة ب 35 ريال .
وعند المشي الهادئ فإن الصرفية تكون 450 الى 513 كيلو للتفليلة الواحدة ويكون مستوى استهلاك الوقود 14.5 يزيد وينقص حسب المشي والتوقف والمشي داخل المدينة والطرق الطويلة
ارجوا منك في حالة التجربة اعطائنا نتائج تجربتك وشكرا

أبو سالم 90
24/06/2011, 10:48 PM
السلام عليكم ..
ودي أخذ رايكم في إكسبلورر 2006 أمريكي 8 سلندر
تنصحوني فيه .. عليه ضمان القير والماكينة والدفرنس
بالله ابي فزعتكم يا أهل الخبرة

ابو مخلف
25/06/2011, 01:29 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو مخلف
25/06/2011, 01:29 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم علشان لاحد يتفلسف يوجد مسامير خلف الاصطب لم استطيع الوصول لها ورجاء ( من قال لا اعلم فقد افتى ))

hytham
25/06/2011, 01:32 AM
السلام عليكم ..

ودي أخذ رايكم في إكسبلورر 2006 أمريكي 8 سلندر
تنصحوني فيه .. عليه ضمان القير والماكينة والدفرنس

بالله ابي فزعتكم يا أهل الخبرة

والله يا غالي انت ونظرتك للموتر وشيك عليه كمبيوتر زكل شي قبل تشتريه
واذا تقدر تشوف تقرير الكار فاكس قبل تشتري يكون افضل واضل
انا اخذت لي واحد امريكي موديل 2008 ليمتيد 8 سلندر والحمد لله اتوفقت في السياره وشيكت في الكار فاكس وطلع انه السياره مالك واحد في امريكا واستخدام شخصي وشفت جميع الصيانات ومتى اخر صيانه واش تم فيها
عموماً انت اكشف وشيك عليها الاول وان شاء الله تتوفق
ومن ناجيه انه 8 سلندر ترا الكماليات والقطع كلها نفس ال 6 سلندر عندنا والمكينه هي نفس مكينه الموستنج من موديل 2005 الى 2009 ونفس الكراون فكتوريا والماركيز يعني ان شاء الله ما تخاف من القطع
وكان عندي تجربه سابقه مع اكسبلورر 2002 امريكي 8 سلندر شريته عام 2005 وبعته عام 2010 والسياره ولله الحمد ما اخذت مني الا قطع استهلاكيه لا اكثر

شوف اش يناسبك واستخير والله معاك

ابو افنان
25/06/2011, 01:39 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:

هلا والله اخوي
بعد ما تفك الصامولتين تلاقي الاصطب ماسك وهذا عادي جدا لان الاسطب له مثل حديدتين في الخلف مسننه تمسك في بلاستك على البدي , المهم بعد ما تفك الصامولتين تسحب الاصطب ولا تخاف ماراح ينكسر وانا مغير لمبة الفرامل بنفسي للجهتين .
تقبل مروري

hytham
25/06/2011, 01:53 AM
ياشباب تكفووووون يرحم والديكم ردوا علي ابغى افك الاصطب الخلفي فورد اكسبلور 2008 علشان اغير اللمبة المحروقة وماني عارف كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني فكيت الصواميل لكنه ماسك ارجوكم ردو علي وشلوون طريقته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم علشان لاحد يتفلسف يوجد مسامير خلف الاصطب لم استطيع الوصول لها ورجاء ( من قال لا اعلم فقد افتى ))
يا ابو مخلف بعد ما تفك المسامير الظاهره قوي قلبك واسحب الاصطب بيطلع معاك
فيه له كلبسه ماسكته بس يبيلها شويه قوه قلب ويطلع معك
:D

ابو مخلف
25/06/2011, 05:42 AM
ابو افنان ما اقوول الا الله يحرم هالوجه عن النار ووالديك ووالدينا امين كفوووو وبيض الله وجهك

ابو مخلف
25/06/2011, 05:43 AM
اخوي هياثم جزاك الله كل خير وما قصرت

رحال العمر36
25/06/2011, 10:58 AM
السلام عليكم يا مكشاتيين يا اكسبلوريين :)
اليوم مريت الوكاله واخذت اكسبلورر ٢٠١٠ والاستلام الاحد ان شاء الله
ودي اشاوركم بكم شغله
الاولى طلبت منهم يركبون نفقيشن مع كميرا ورى
هل اذا استلمتها بيعطوني المسجل القديم ولا بيسحبون علي ؟
لاني اشوف واحد يعرض مسجل الوكاله للبيع ويقول ركبت نفقيشن
واذا رحت ولاعطوني اياه يحق لي اطالب فيه ولا لا؟
ثانيا اسمع من كم عضو ان فيه صفير بعد الميه هل هذا الكلام صحيح ؟
ثالثا البنزين هل اعبي ٩٥ او ٩١ ؟
مع العلم ان موظف سعودي بتوكيلات الجزيره قال لي اخضر
رابعا سمعت ان الصيانه بعد ٨ الاف يعني معقوله مااغير زيت الا بعد ٨ الاف كيلو ؟
واذا قبل لازم اغيره ،، اغيره بالوكاله ولا برى ؟ واذا غيرته برى يروح علي الضمان ولالا؟
خامسا وش الاشياء اللي تنصحوني فيها دامني مطلع موتر جديد ؟
ولكم كل الشكر والتقدير ولا تبخلون علينا باجاباتكم

أولا : مبروك السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ثانيا: انا ركبت كاميرا خلفية وشاشة نفيقيشن ، وسلمولي المسجل اللي كان راكب بالسيارة .
ثالثا : بالنسبة للصفير ايضا حصل معي وكلمتهم في الصيانة الأولى وصلحوه .
رابعا:انا اغير في الوكالة بعد 8000 كلم زي ماقالوا لي . واعبي بنزين احمر لسببين الاول تعطي السيارة عزم اقوى وهذا ما حسيته من خلال التجربة ، وثانيا : لأن الأخضر يستهلك بسرعة يعني تقريبا 350 كلم ويخلص عكس الاحمر يمشيى معي تقريبا 560 كلم .
هذا اللي اقدر افيدك فيه ودعواتك وبالتوفيق

أبو سالم 90
25/06/2011, 03:47 PM
والله يا غالي انت ونظرتك للموتر وشيك عليه كمبيوتر زكل شي قبل تشتريه
واذا تقدر تشوف تقرير الكار فاكس قبل تشتري يكون افضل واضل
انا اخذت لي واحد امريكي موديل 2008 ليمتيد 8 سلندر والحمد لله اتوفقت في السياره وشيكت في الكار فاكس وطلع انه السياره مالك واحد في امريكا واستخدام شخصي وشفت جميع الصيانات ومتى اخر صيانه واش تم فيها
عموماً انت اكشف وشيك عليها الاول وان شاء الله تتوفق
ومن ناجيه انه 8 سلندر ترا الكماليات والقطع كلها نفس ال 6 سلندر عندنا والمكينه هي نفس مكينه الموستنج من موديل 2005 الى 2009 ونفس الكراون فكتوريا والماركيز يعني ان شاء الله ما تخاف من القطع
وكان عندي تجربه سابقه مع اكسبلورر 2002 امريكي 8 سلندر شريته عام 2005 وبعته عام 2010 والسياره ولله الحمد ما اخذت مني الا قطع استهلاكيه لا اكثر

شوف اش يناسبك واستخير والله معاك

يعطيك العافية أخوي هيثم ..
وإن شاء الله بسوي الاشياء الي قلت عليها
:good2:
والله يوفقني

وبل العطاء
25/06/2011, 10:16 PM
مساء الخير يا الربع

الله لا يهينكم

عندي اكسبلورر 2010

طلعت فيه اليوم في منطقه مرتفعه واسمع صوت في المكينه مثل ( الحنه )

ما ادري من مر عليه مثل كذا

مع العلم اني ما عشقت السيارة نمره ثقيله فقط ظغط الزر الي في جنب القير

وفي حاله الطلوع او النزول من جبل متوسط الارتفاع كم ممكن تكون النمر الي استخدمها ؟

رعى الله الجميع