المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 [32] 33

السومر
26/06/2011, 02:36 AM
مساء الخير يا الربع

الله لا يهينكم

عندي اكسبلورر 2010

طلعت فيه اليوم في منطقه مرتفعه واسمع صوت في المكينه مثل ( الحنه )

ما ادري من مر عليه مثل كذا

مع العلم اني ما عشقت السيارة نمره ثقيله فقط ظغط الزر الي في جنب القير

وفي حاله الطلوع او النزول من جبل متوسط الارتفاع كم ممكن تكون النمر الي استخدمها ؟

رعى الله الجميع

أعتقد ان الصوت اللي تسمعه ليست حنه بل صوت اخر ولكن لم تجد لها تعبير

اذا صدق احساسي فهذا صوت مانع الأنزلاق

ذئب الصحراء
26/06/2011, 05:21 AM
السلام عليكم
يالربع انا عندي اكسبلورا 2010 جديد توه ما مشى 2000
الاحظ به دقه عند شبه الوقوف يعني لما يعشق من 2 الى 1
هذي عادية والا انا اتوهم

أبو قصي
26/06/2011, 01:41 PM
ما حد رد علينا
هل فيه احد تطلع لمبة البطارية و الكهربائي يقول ماعليك من المبة
هل كلامة صحيح و هل واحد مرة عليه نفس المشكلة يا ملاك الاكس ارجو الرد

أخي الغاللي
عندي نفس مشكلتك والسيارة صار لها عندي سنة ونصف وما شاء الله مثل العسل
ولا تخاف لكن الأمر مزعج لأنه كل نصف ساعة سواقة متواصلة بطلع لك منبه 25 مرة متتالي
لكن ما تخاف واتوقع سبب المشكلة عدم توافق الدينمو مع السيارة أو تركيب بطارية جديدة يختلف أمبيرها عن 66 أو عيب مصنعي في الدينمو
وعلى كل الأحوال عرضت سيارتي على الكثير من المهندسين وكل واحد يعطي سبب مختلف وجميع الاسباب كانت غير مقمع لدي وعلشان كذه توكلت على الله وخليت الوضع كما هو إلى أن يظهر سبب العلة وما تخاف
سافر وتوكل على الله ما دام الدينمو يعبي والبطارية ممتازة ما فيه عندك أي مشكلة
وبالتوفيق
وأعتذر عن تأخر الرد بسبب ظروف سفري:D

hytham
26/06/2011, 03:13 PM
السلام عليكم
يالربع انا عندي اكسبلورا 2010 جديد توه ما مشى 2000
الاحظ به دقه عند شبه الوقوف يعني لما يعشق من 2 الى 1
هذي عادية والا انا اتوهم

فعلاً اخوي هذي موجوده في كل الاكسبلوررات وتحس انه احد دقك من الخلف وغصب عنك تاخذ نظره ورا خصوصاً اذا وقفت في اشاره
هذا شي طبيعي ولا تشيل هم
لتفادي هذا الشي تقريباً بس مو دائما تضبط معك حاول التدريج البطيء في الفرامل يعني ارفع رجلك عند الوقوف من مسافه بعيده شوي و بالتدريج على الفرامل وان شاء الله بتروح ولا تحس فيها هي مسأله تعود وخليها شوي الين تاخذ على السياره والسياره تاخذ عليك :D
ومبارك عليك الموتر ويعطيك خيره ويكفيك شره :)

hytham
26/06/2011, 03:25 PM
مساء الخير يا الربع

الله لا يهينكم

عندي اكسبلورر 2010

طلعت فيه اليوم في منطقه مرتفعه واسمع صوت في المكينه مثل ( الحنه )

ما ادري من مر عليه مثل كذا

مع العلم اني ما عشقت السيارة نمره ثقيله فقط ظغط الزر الي في جنب القير

وفي حاله الطلوع او النزول من جبل متوسط الارتفاع كم ممكن تكون النمر الي استخدمها ؟

رعى الله الجميع

هل هي حنه يا غالي او صوت المروحه ؟
والزر اللي بالجير هذا حق الاوفر درايف يرد نمره يعني السياره بالرابع مثلا وتضغطه تصير بالثالث وهذي افضل وضعيه في نزول الجبل وتخفيف الضغط على الفرامل
هل يعقل ارتفاع صوت المكينه هيأ لك صوت الاحتكاك هذا وخانك التعبير كما قال اخي السومر!!
هل كنت على طريق معبده ام طريق جبلي حجار وصخور ؟
اذا كان طريق غير معبد وكان صخور فصدق اخي السومر وهذا صوت مانع الانغلاق وبتحس رجه في دعسه الفرامل
هذا والله اعلم

masaah78
26/06/2011, 03:41 PM
قصتي مع الأكسبلورر

اولا كانت معي هوندا سيفيك 2000 و عاشرت معي و لله الحمد 9 سنوات و بديت تطلب قمنا توكلنا على الله

و بعناها لصاحبها الله يعطيه خيرها و يكفيه شرها و بصراحه ماكان في بالي جيب نهائيا

اخذت سيفيك كمان 2008 من عبد اللطيف جميل اللي في كيلو 5 جده للي يعرفه

و لله الحمد و المنه على كل شيء بعد 3 اسابيع ضرب الجربكس و راحت التروس تبع

القير الأول و الريوس و رجعت السيارة لهم و اخذنا فلوسنا الحمد لله وقتها قلت يا ولد خذلك شيء كبير

لك و للعيال بس و الله كنت افكر في الوالده الله يحفظها كيف بتطلع السياره

لأنه عالي و هذا اللي ابا اطلبه منكم اولا في شيء ينفع احطه على الأرض زي الدرج عشان يساعدها لما

تركب السيارة

و شفت البليزر و لكن الحمد لله ما اخذته معني كنت قاب قوسين او ادنى

و رحنا ورى الاكسبلورر بعد ما مدحلي فيه اكثر من واحد لأنه فورد و قطعه ارخص من اي نوعه اخر

و انه حق كرف

جلست 3 اسابيع ادور على واحد في المعارض في جده و لكن ما لقيت شيء نظيف

و قلت خليني امر على توكيلات الجزيره اللي في طريق المدينه و لله الحمد لقيت المنا بعد دعوة الوالده الله يحفظها

لقيت اكسبلورر 2007 ذهبي و اشتريته و لله الحمد كانوا جدا متعاونين

معنه مستعمل بس قالوا لي شف شيك على السيارة بعد ما تخذها و اللي تبا تغيره تعال و نغيرلك هو

و هذا انا معاكم الأن في هذة الرابطه بعد المشاهده عن بعد لفترة و شكرا لكم

اتمنى ما اكون غثيث عليكم

hytham
26/06/2011, 04:20 PM
قصتي مع الأكسبلورر

اولا كانت معي هوندا سيفيك 2000 و عاشرت معي و لله الحمد 9 سنوات و بديت تطلب قمنا توكلنا على الله

و بعناها لصاحبها الله يعطيه خيرها و يكفيه شرها و بصراحه ماكان في بالي جيب نهائيا

اخذت سيفيك كمان 2008 من عبد اللطيف جميل اللي في كيلو 5 جده للي يعرفه

و لله الحمد و المنه على كل شيء بعد 3 اسابيع ضرب الجربكس و راحت التروس تبع

القير الأول و الريوس و رجعت السيارة لهم و اخذنا فلوسنا الحمد لله وقتها قلت يا ولد خذلك شيء كبير

لك و للعيال بس و الله كنت افكر في الوالده الله يحفظها كيف بتطلع السياره

لأنه عالي و هذا اللي ابا اطلبه منكم اولا في شيء ينفع احطه على الأرض زي الدرج عشان يساعدها لما

تركب السيارة

و شفت البليزر و لكن الحمد لله ما اخذته معني كنت قاب قوسين او ادنى

و رحنا ورى الاكسبلورر بعد ما مدحلي فيه اكثر من واحد لأنه فورد و قطعه ارخص من اي نوعه اخر

و انه حق كرف

جلست 3 اسابيع ادور على واحد في المعارض في جده و لكن ما لقيت شيء نظيف

و قلت خليني امر على توكيلات الجزيره اللي في طريق المدينه و لله الحمد لقيت المنا بعد دعوة الوالده الله يحفظها

لقيت اكسبلورر 2007 ذهبي و اشتريته و لله الحمد كانوا جدا متعاونين

معنه مستعمل بس قالوا لي شف شيك على السيارة بعد ما تخذها و اللي تبا تغيره تعال و نغيرلك هو

و هذا انا معاكم الأن في هذة الرابطه بعد المشاهده عن بعد لفترة و شكرا لكم

اتمنى ما اكون غثيث عليكم

مبروك عليك السياره والله يوفقك واحسنت الاختيار
انا من عشاق الهوندا ولا غنى عن الهوندا ( عندي هوندا اس 2000 اذا تعرفها ) واخذت اكسبلورر للعيله والهوندا مع الشباب والله يحفظلك الوالده من كل مكروه وتنول رضاها

بالنسبه لموضوع الارتفاع جرب روح لمحل حداده وحاول انه يفصل لك عتبه فوق العتبه حقت الموتر نفسه يعني انها تتطبق وتسير فوق العتبه حقت السياره ولما تحتاجها تنزلها تكون عباره عن مفصل يتحرك بزاويه 75 درجه ( ثلاث اقطار الدائره ) بحيث انه في حاله عدم الاستخدام تنطبق فوق العتبه حقت الباب اللي هي تجي من بلدها ( الدعاسه ) ولما تستخدمها تنفك برفعها لفوق الى ان تنزل لتحت وتكمل ال ثلاث ارباع الدائره وتكون نازله اكثر من عتبه السياره بكده يكون عندك عتبتين على ارتفاعين مختلفه و مو شرط تسويها بطول العتبه خليها بس في المكان اللي الولده الله يحفضها تركب فيه يعني مثلا هي متعوده على مكان الراكب الامامي يتم تفصيلها هناك بحدود نص متر مثلاً ( كل ما زاد الطول سارت اضعف والعكس صحيح ) اتمنى تكون وصلت الفكره و الصراحه انا خطرت على بالي الفكره في هذه اللحضه فقط وما اعرف احد سواها من قبل واتمنى تفكر في الموضوع وتشوف اذا ضبطت اعمل لنا تقرير مصور بيستفيدو مننا كثير فيه وبتاخذ دعوات شيبان للصبح هههههه

الطريقه الاسهل شي متحرك عتبه متحركه منفصله عن السياره تحطها في الارض في كل نزول وطلوع من السياره الاسهل والاخفض تكاليف والاتعب( في كل مره تنزل تحطها وترجع تشيلها من الارض ) والله يوفقك وتنول الرضى

وبل العطاء
26/06/2011, 11:57 PM
الأخوان

السومر
hytham (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=213940) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي

hytham

’‘’‘’‘’‘

شاكر لكم مروركم على إستفساري

الطريق الي مشيت فيه طريق معبده وانا كنت في وضع الطلوع

والصوت ما هو متواصل لكن يطلع لي اذا دعست بنزين

رعاكم الله

hytham (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=213940) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي

masaah78
27/06/2011, 08:22 AM
مبروك عليك السياره والله يوفقك واحسنت الاختيار
انا من عشاق الهوندا ولا غنى عن الهوندا ( عندي هوندا اس 2000 اذا تعرفها ) واخذت اكسبلورر للعيله والهوندا مع الشباب والله يحفظلك الوالده من كل مكروه وتنول رضاها

بالنسبه لموضوع الارتفاع جرب روح لمحل حداده وحاول انه يفصل لك عتبه فوق العتبه حقت الموتر نفسه يعني انها تتطبق وتسير فوق العتبه حقت السياره ولما تحتاجها تنزلها تكون عباره عن مفصل يتحرك بزاويه 75 درجه ( ثلاث اقطار الدائره ) بحيث انه في حاله عدم الاستخدام تنطبق فوق العتبه حقت الباب اللي هي تجي من بلدها ( الدعاسه ) ولما تستخدمها تنفك برفعها لفوق الى ان تنزل لتحت وتكمل ال ثلاث ارباع الدائره وتكون نازله اكثر من عتبه السياره بكده يكون عندك عتبتين على ارتفاعين مختلفه و مو شرط تسويها بطول العتبه خليها بس في المكان اللي الولده الله يحفضها تركب فيه يعني مثلا هي متعوده على مكان الراكب الامامي يتم تفصيلها هناك بحدود نص متر مثلاً ( كل ما زاد الطول سارت اضعف والعكس صحيح ) اتمنى تكون وصلت الفكره و الصراحه انا خطرت على بالي الفكره في هذه اللحضه فقط وما اعرف احد سواها من قبل واتمنى تفكر في الموضوع وتشوف اذا ضبطت اعمل لنا تقرير مصور بيستفيدو مننا كثير فيه وبتاخذ دعوات شيبان للصبح هههههه

الطريقه الاسهل شي متحرك عتبه متحركه منفصله عن السياره تحطها في الارض في كل نزول وطلوع من السياره الاسهل والاخفض تكاليف والاتعب( في كل مره تنزل تحطها وترجع تشيلها من الارض ) والله يوفقك وتنول الرضى

الله يكرمك يالحبيب

و الف شكر لك هيثم على المتابعه و الأفكار الجميله

و خلنا نشوف ايش اللي رايح يضبط معي

يقولون الحاجه ام الأختراع

abusaeedm
27/06/2011, 01:27 PM
:)
أخي الغاللي
عندي نفس مشكلتك والسيارة صار لها عندي سنة ونصف وما شاء الله مثل العسل
ولا تخاف لكن الأمر مزعج لأنه كل نصف ساعة سواقة متواصلة بطلع لك منبه 25 مرة متتالي
لكن ما تخاف واتوقع سبب المشكلة عدم توافق الدينمو مع السيارة أو تركيب بطارية جديدة يختلف أمبيرها عن 66 أو عيب مصنعي في الدينمو
وعلى كل الأحوال عرضت سيارتي على الكثير من المهندسين وكل واحد يعطي سبب مختلف وجميع الاسباب كانت غير مقمع لدي وعلشان كذه توكلت على الله وخليت الوضع كما هو إلى أن يظهر سبب العلة وما تخاف
سافر وتوكل على الله ما دام الدينمو يعبي والبطارية ممتازة ما فيه عندك أي مشكلة
وبالتوفيق
وأعتذر عن تأخر الرد بسبب ظروف سفري:D
اشكرك اخي العزيز ابو قصي ما قصرت بيض الله وجهك و رزقك خير الدنيا و الاخرة
الحمد لله اني سافرت بالسيارة من الشرقية للمدينة المنورة و مكه المكرمة
تجاهلت لمبة البطارية بعد ما شيكت مع اكثر من كهربائي
السيارة مرررره مريحه في الخط و صرفية البنزيت ممتازة جدا فيه فرق كبير في الصرفية عن داخل البلد
بخصوص لمبة البطارية بعد رجوعي صارت تجي بكثرة و فجأه حسيت فيه ضعف في الكهرباء خصوصا مع المكيف و الانوار، المهم رحت الى الكهربائي و قال الدنمو ضعيف بعدها رحت الوكالة و طلبت دنمو طلبية من جدة بعد ما شريتها رد شيك الكهربائي و قال ان الدنمو شغال الزبدة انا غيرة الدنمو و ان شاء الله المشكل ما ترجع من جديد

الرجو المعذرة على الاطالة

زاهد99
27/06/2011, 03:02 PM
يا اخوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة في الاكسبلورر اذا عبيت البنزين يرجع الامبير على الزيرو وبعد كم يوم يطلع فل والسياره شبه فاضية ما ادري اش المشكله وكيف حلها واي ورشة ممكن تصلحها .

سيارتي 2004 اكسبلورر

hytham
27/06/2011, 11:14 PM
يا اخوان

عندي مشكلة في الاكسبلورر اذا عبيت البنزين يرجع الامبير على الزيرو وبعد كم يوم يطلع فل والسياره شبه فاضية ما ادري اش المشكله وكيف حلها واي ورشة ممكن تصلحها .

سيارتي 2004 اكسبلورر

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شوف يا غالي مشكلتك تنحصر في مكانين فقط في السياره وهي اكبر احتمالين يكون منها الخللر:
1- شيك العوامه اللي تجي راكبه في التانكي حق البنزين ( ومره وحده نزل التانكي ونضفه وغسله من الشوائب وركب فلتر بنزين جديد )
2- شوف الحساس اللي راكب في نفس العداد ممكن يكون خرب والحساس يخرب بدون سبب يمكن من حراره الشمس او انه عمره انتهى

هذا ما لدي وهي اكبر احتمالين شيكها وفيدنا يا غالي اذا وجدت المشكله حتى نستفيد

أبو قصي
27/06/2011, 11:54 PM
:)
اشكرك اخي العزيز ابو قصي ما قصرت بيض الله وجهك و رزقك خير الدنيا و الاخرة
الحمد لله اني سافرت بالسيارة من الشرقية للمدينة المنورة و مكه المكرمة
تجاهلت لمبة البطارية بعد ما شيكت مع اكثر من كهربائي
السيارة مرررره مريحه في الخط و صرفية البنزيت ممتازة جدا فيه فرق كبير في الصرفية عن داخل البلد
بخصوص لمبة البطارية بعد رجوعي صارت تجي بكثرة و فجأه حسيت فيه ضعف في الكهرباء خصوصا مع المكيف و الانوار، المهم رحت الى الكهربائي و قال الدنمو ضعيف بعدها رحت الوكالة و طلبت دنمو طلبية من جدة بعد ما شريتها رد شيك الكهربائي و قال ان الدنمو شغال الزبدة انا غيرة الدنمو و ان شاء الله المشكل ما ترجع من جديد

الرجو المعذرة على الاطالة

طيب أخي أبو سديم (إن ما خطيت)
هل اختفى النور الأحمر حق الدينمو اللي عليه إشارة بطارية-بعد تركيب الدينمو الجديد -؟؟؟
وفضلا كم سعر الدينمو من الوكالة وكم كلف تركيبه؟؟
والله يسهل كل أمورك

فالك خير 24
28/06/2011, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله
شباب انا شريت اكسبلور كويتي وباقي بلوحات كويتيه
ماشي 39 الف
وبنزله الصيانه هنا في خريص الاسبوع القادم
هل الصيانه شامله للكويتي او لابد من السعوديه
وكم التكلفه

ابو افنان
28/06/2011, 02:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله
شباب انا شريت اكسبلور كويتي وباقي بلوحات كويتيه
ماشي 39 الف
وبنزله الصيانه هنا في خريص الاسبوع القادم
هل الصيانه شامله للكويتي او لابد من السعوديه
وكم التكلفه

هلا والله اخوي
الوكالة مايهمها اذا السيارة سعودية ولا لاء دامك بتدفع قيمة الصيانة وقطع الغيار
سيارتي استعمال امريكي ورحت للصيانة وما كان هناك اي مشكلة
تقبل مروري

ذئب الصحراء
28/06/2011, 04:02 AM
فعلاً اخوي هذي موجوده في كل الاكسبلوررات وتحس انه احد دقك من الخلف وغصب عنك تاخذ نظره ورا خصوصاً اذا وقفت في اشاره
هذا شي طبيعي ولا تشيل هم
لتفادي هذا الشي تقريباً بس مو دائما تضبط معك حاول التدريج البطيء في الفرامل يعني ارفع رجلك عند الوقوف من مسافه بعيده شوي و بالتدريج على الفرامل وان شاء الله بتروح ولا تحس فيها هي مسأله تعود وخليها شوي الين تاخذ على السياره والسياره تاخذ عليك :D
ومبارك عليك الموتر ويعطيك خيره ويكفيك شره :)
يالربع شكلها مو قصة تعود اذا هو خلل بوديها له لابارك الله بعدوهم
شوفو لي حل يااخوان

زاهد99
28/06/2011, 08:28 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شوف يا غالي مشكلتك تنحصر في مكانين فقط في السياره وهي اكبر احتمالين يكون منها الخللر:
1- شيك العوامه اللي تجي راكبه في التانكي حق البنزين ( ومره وحده نزل التانكي ونضفه وغسله من الشوائب وركب فلتر بنزين جديد )
2- شوف الحساس اللي راكب في نفس العداد ممكن يكون خرب والحساس يخرب بدون سبب يمكن من حراره الشمس او انه عمره انتهى

هذا ما لدي وهي اكبر احتمالين شيكها وفيدنا يا غالي اذا وجدت المشكله حتى نستفيد

خالص الشكر والتقدير ما قصرت

abusaeedm
28/06/2011, 01:00 PM
طيب أخي أبو سديم (إن ما خطيت)
هل اختفى النور الأحمر حق الدينمو اللي عليه إشارة بطارية-بعد تركيب الدينمو الجديد -؟؟؟
وفضلا كم سعر الدينمو من الوكالة وكم كلف تركيبه؟؟
والله يسهل كل أمورك

الحمد لله بعد تركيب الدنمو الجديدة اختفت لمبة البطارية الى تطلع في شاشة الطبلون

السعر بعد الخصم726 ريال 8 سلندر 2006 طبعا طلبية من جدة لفرع الدمام 2 تركيبة كلفني 50 ريال فقط
حبيت اوضح لرابطة الاكسبلورر العزاء
1) الدنمو عليها ستكر مكتوب عليه remanufactured يعني مجدد كلمت الوكالة و قالو ماعليك من الاستكر القطعة الخارجية مجددة بس الوايرات الداخلية للدنمو جديدة ، المهم ان ركبتها و الوضع ممتاز
2) الدنمو الجديدة ما عليها ختم صب في الاطار الالمنيوم motorcraft زي القديمة
3) بعد ما ركبت الجديدة قام الكهربائي الباكستاني ذو 30 سنة خبرة بالتشيك على الدنمو القديمة و حسب كلامة ان الفحمات كانت التعلق او ما تشتغل بشكل سليم المهم انه يقول صلحها و انها الحين ميه ميه ، كلفني تصليحا 50 ريال يعني لو خليته يفكها قبل ما اشتري الجديدة كان و فرة 726 المهم اخذة الدنمو القديمة بعد ما دفعت قيمة التصليح و جبتها البيت للمستقبل اذا احتجتها تكون جاهزه

خلاصة الموضوع لو ماستعجلت كان كلفنى تصليح الدنمو 50 مع شغل اليد 50 = 100 ريال فقط

سلام للجميع:D:D:D

abusaeedm
28/06/2011, 01:04 PM
هلا والله اخوي

الوكالة مايهمها اذا السيارة سعودية ولا لاء دامك بتدفع قيمة الصيانة وقطع الغيار
سيارتي استعمال امريكي ورحت للصيانة وما كان هناك اي مشكلة

تقبل مروري

سيارتي المريكية و الوكالة رفضت دخولها الصيانة

hytham
29/06/2011, 12:08 AM
سيارتي المريكية و الوكالة رفضت دخولها الصيانة
الوكاله مجبره تقبلها وين مكانك يا غالي اي فرع اللي رفض قبول السياره ؟؟

اطلب تقابل مدير فرع الصيانه وتكلم معاه برواق وقله برسل ايميل لدبي الوكيل بالشرق الاوسط واستفسر اذا ما تقبلوها لأنها موسعوديه وقله اذا ما فادوني دبي برسل لامريكا ايمل استفسر عن هذا الموضوع صدقني بيستقبلها منك وفوقها بوسه بعد بس اهم شي اتكلم معهم برواق ولا تعصب وخلك بارد ما تدري يدخل لك السياره ويسوي فيها شي يضرك لا قدر الله
للاسف انعدمت الامانه عندنا الا من رحم ربي
شوف اش يصير معك ورد لنا عشان الكل يستفيد

رامي النيشان
29/06/2011, 12:14 AM
الاستهلاك للوقود عندك عالي جدأ جدأ
ممكن تسمع نصيحتي وتجرب لمدة اسبوع فقط وقول ايش بصير معك وبتلاحظ الفرق:
1- لا تعبي البنزين الا من بعد الساعة الواحدة ليلا الى العاشرة صباحا (السبب أن البنزين في اوقات الحر او لما تكون الخزانات في المحطة حارة يكون البنزين متطاير يعني نسبة الهواء لما تعبي كثيرة مع البنزين بعكس الاوقات التي تكون فيها البنزين بارد فالتانكي يتعبى بنزين مو بنزين مع هواء)
2- عند المشي على السيارة جرب انك لما تمشي وحاول بقدر الامكان ان دورة المحرك ما تتجاوز الفين دورة في الدقيقة يعني مؤشر ضغط الهواء ما يزيد عن رقم اثنين وبذلك السرعة القصوى ماتزيد عن 120 كيلو متر بالساعة.
3- لا تترك السيارة شغالة وهي واقفة بقدر الامكان لان السيارة وهي واقفه تصرف اكثر من وهي تمشي.
4- لا تعبي الا بنزين اخضر اوكتين 91 لان السيارة مصممة على اوكتين 87

بالنسبة لي عند المشي بسرعة عالية يعني 175 كيلو في الساعة والانطلاق بسرعة وكثرة الوقوف يصل استهلاك الوقود 21 لتر لكل 100 كيلو. يعن يمكن يمشيك 250 كيلو للتفليلة الواحدة ب 35 ريال .
وعند المشي الهادئ فإن الصرفية تكون 450 الى 513 كيلو للتفليلة الواحدة ويكون مستوى استهلاك الوقود 14.5 يزيد وينقص حسب المشي والتوقف والمشي داخل المدينة والطرق الطويلة
ارجوا منك في حالة التجربة اعطائنا نتائج تجربتك وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله

الله يجزاك خير بجرب
واسف على ردي المتئخر
وازيدك من الشعر بيت بعد التركيز في دليل المالك وجدة انك في الديره لازم تظغط الزر الموجود بالقير الى بالجنب ODهذا يفصل الغيار الخامس ويمشي الغيارات بسلاسه بدون حنه عشان توفير الوقود

abdullah80
29/06/2011, 03:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يجزاك خير بجرب
واسف على ردي المتئخر
وازيدك من الشعر بيت بعد التركيز في دليل المالك وجدة انك في الديره لازم تظغط الزر الموجود بالقير الى بالجنب ODهذا يفصل الغيار الخامس ويمشي الغيارات بسلاسه بدون حنه عشان توفير الوقود
عفوا عزيزي بس ياليت لو تعطينا نتيجة تجربتك
أما بالنسبة لزر OD فهذا لما تسحب مقطورة أو تكون طالع مرتفع كالعقبة مثلا او رمال خفيفة لانه يأخر تغيير النمر اما استعماله في المدينة فهو مهلك للوقود

fahhada_A
29/06/2011, 10:14 AM
http://images.thetruthaboutcars.com/2009/04/tpms_display1.jpgالطبلون

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او اللي تطلع له tire monitore fault
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان

رامي النيشان
29/06/2011, 11:26 AM
عفوا عزيزي بس ياليت لو تعطينا نتيجة تجربتك
أما بالنسبة لزر OD فهذا لما تسحب مقطورة أو تكون طالع مرتفع كالعقبة مثلا او رمال خفيفة لانه يأخر تغيير النمر اما استعماله في المدينة فهو مهلك للوقود

لا يالحبيب هذا مينصح به الصانع وشف دليل المالك

shaher
30/06/2011, 11:38 AM
اخواني اعضاء الرابطة الاعزاء لديي مشكله مقلقتني في السياره اكسبلورر 2002 وهي ان السياره اذا كانت في وضع n او في p ودعست على رجلي على البنزين عندا يصل عداد رامات المحرك على رقم (2) تبدأ السياره في التفتفه والتقطيع , أما على وصع d فلا اجد هذه المشكله رجائي لمن لديه علم بهذه المشكله يتفضل على بخيرته وله مني الدعاء في ظهر الغيب

hytham
01/07/2011, 04:25 AM
اخواني اعضاء الرابطة الاعزاء لديي مشكله مقلقتني في السياره اكسبلورر 2002 وهي ان السياره اذا كانت في وضع n او في p ودعست على رجلي على البنزين عندا يصل عداد رامات المحرك على رقم (2) تبدأ السياره في التفتفه والتقطيع , أما على وصع d فلا اجد هذه المشكله رجائي لمن لديه علم بهذه المشكله يتفضل على بخيرته وله مني الدعاء في ظهر الغيب

لا تقلق هذا شي طبيعي جداً هذا من نظام حمايه المحرك الشركه الام واضعه هذا النظام حتى تحمي المكينه من الضغط الزاد اثناء عدم التحرك وكانت عندي نفس الحركه في اكسبلورر 2002 وعلى ما اعتقد انك ممكن تلغي النظام هذا عن طريق البرمجه ولكن وجوده افضل

أبوروزان
01/07/2011, 05:26 AM
أخواني الأعزاء وش أفضل أنواع
الكفرات للأكسبلورر تكفون نصيحتكم
وشكرا

abu lama
01/07/2011, 08:25 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ابو روزان
بالنسبه للكفرات اسعاره تختلف مثل كنت الف علي المحلات واخذت فكره البريلي 1040:eek: البرجستون:( 660 دنلوب:( ياباني650
انا ركبت بريجستون عليه ضمان الوكاله مقاس 265-65- 17R مع هواء ونتروجين +كل 10000 كيلو امر عليهم يلفون الكفرات ويشيك عليها ويرصص الكفرات خدمه حلوه بس شوي الكفر غالي
والله يوفقك

رامي النيشان
01/07/2011, 09:02 AM
صباحو

جمعه مباركه

سؤال متى يشتغل تنبيه ضغط الكفرات يعني لما يوصل الهوا 15 او 20

عبدالعزيز51
01/07/2011, 04:24 PM
ولله الحمد تم شراء فورد اكسبلورر 2010 من الوكالة تقريباً من 3 أيام
لكن المشكله في صوت الماتور أو المروحة ما أدري الصوت فين بالضبط
الصوت عبارة عن صوت صفير خفيف كذا وذا زودت في الدعسه يزيد حسب دعسة للبنزين
ما أدري وش المشكلة..؟ أو هل هو طبيعي .. بس اني ماني مرتاح لهذا الصوت..
اللي عنده حل للمشكله أو رأي يطرحه لي الله لا يهينه ..

shaher
01/07/2011, 08:01 PM
الله يطمن بالك انا ضنت المسألة فيها عطل بارك الله فيك اخي hytham

hytham
02/07/2011, 01:23 AM

وعليكم السلام ورحمه الله
مبروك عليك الموتر يا غالي وبالنسبه لمشكله الصفير انا لاحظت من اكثر من شخص يشتكي من صوت الصفير في الهواء في هذا المنتدى وكان حل المشكله انه فيه تنسيم في جلده القزاز الاماميه اتوقع عندك نفس المشكله اللي ادرجها الاخوان سابقاً
ممكن تمر الشركه وتقلهم على الصوت واحتمال كبيره يكون منها

خياااال
02/07/2011, 10:59 AM

اخوي اذا قصدك صوت صفير تسمعه على سرعة 80- 100 تقريبا وتسمعه من الزجاج الامامي فهذا صوت تنسيم هواء وتلاحظه في النهار اكثر مع الشمس والحراره ،، فانا عندي اكسبلورر 2010 ونفس المشكله ورحت لفرع الوكاله (( السمكره)) بالرياض اللي بالسلي ،، وزينوه وراح الصوت الحمدلله

رحال العمر36
02/07/2011, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
استفسار للأخوان بمدينة جدة ، فيه ثلاث فروع للصيانة في جدة ، الأول اللي بطريق المدينة
هذا أعرفه وعملت الصيانتين الأولى والثانية فيه ، بس يقولوا فيه فرعين آخرين في جدة
الخدمة فيه سريعة ، فياليت لو تدلوني على عناوينهم ، وش الفرق بين خدمتهم السريعة وخدمة
فرع طريق المدينة ، وياليت بأسرع وقت لأن موعد الصيانة بكرة وفرع طريق المدينة خدمتهم تعبانه وتاخذ
يومين أو ثلاثة وخاصة أن عندي أكثر من ملاحظه على السيارة
وشكرا للجميع

عبدالعزيز51
02/07/2011, 06:39 PM

اخوي اذا قصدك صوت صفير تسمعه على سرعة 80- 100 تقريبا وتسمعه من الزجاج الامامي فهذا صوت تنسيم هواء وتلاحظه في النهار اكثر مع الشمس والحراره ،، فانا عندي اكسبلورر 2010 ونفس المشكله ورحت لفرع الوكاله (( السمكره)) بالرياض اللي بالسلي ،، وزينوه وراح الصوت الحمدلله
لالا أخوي مو هذي المشكلة ... المشكلة طال عمرك والسيارة واقفة فيه صوت زي الصفير كذا واذا زودت بدعسه البنزين دعسه خفيفه يزيد معها حسب الدعسه.. المشكلة مو في الزجاج..

sahir1
02/07/2011, 10:25 PM
استفسار للأخوان بمدينة جدة ، فيه ثلاث فروع للصيانة في جدة ، الأول اللي بطريق المدينة
هذا أعرفه وعملت الصيانتين الأولى والثانية فيه ، بس يقولوا فيه فرعين آخرين في جدة
الخدمة فيه سريعة ، فياليت لو تدلوني على عناوينهم ، وش الفرق بين خدمتهم السريعة وخدمة
فرع طريق المدينة ، وياليت بأسرع وقت لأن موعد الصيانة بكرة وفرع طريق المدينة خدمتهم تعبانه وتاخذ
وشكرا للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي في فرع في طريق الملك
في اوتو مول بعد ما تعدي الريد سي مول ( الريد سي مول يسارك )
اتجاهك شمال على اليمين وانت متجه
على دوار الكرة الارضية وهذ الفرع للخدمات السريعة والملاحظات البسيطة
على السيارة

والله يوفقك يااارب

Explorer 2010
02/07/2011, 11:58 PM
لالا أخوي مو هذي المشكلة ... المشكلة طال عمرك والسيارة واقفة فيه صوت زي الصفير كذا واذا زودت بدعسه البنزين دعسه خفيفه يزيد معها حسب الدعسه.. المشكلة مو في الزجاج..

صوت مروحة المكيف حبيب البي

جرب طفي المكيف ويروح الصوت

وتقبل مروري

رحال العمر36
03/07/2011, 01:50 AM
عزيزي SAHER شكرا لك والله يعطيك العافية على ردك .. شكلي بروح له ، لأن الصيانة في طريق المدينة أي كلام
ابلغهم بملاحظاتي واستلم السيارة والوضع زي ماهو مافيه تغيير ، شكلهم يغيروا الزيت ويعطلوني يومين رايح جاي باليموزين على الفاضي ..
بس عندي زي النتعه من يوم ما شريت السيارة اذا هديت السرعة بعدين ادعس مره ثانية خاصة في الطلوع زي طلعة الهدا ، بلغتهم بهذي المشكلة في الصيانة الأولى وقالوا هذا طبيعي !! وفي الصيانة الثانية قالوا لي عند استلام السيارة خلاص صلحنا لك المشكلة ، وطبعا ما صار شي الوضع هو هو. ومن يومين احس بعد مااوقف السيارة بطقة خفيفة تحت رجلي !!! تتوقع يشيكيوا عليها في " اوتو مول " والا اروح طريق المدينة وأمرنا على الله .
تحياتي

اكسبلورراوي
03/07/2011, 04:32 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز51 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6945783#post6945783)

هذا الصوت يجيني لمن اكون شابك سلك الاوكس في المسجل ورافع الصوت
وما اكون مشغل اغنيه بس مجرد ما تفصله يروح

واتأكد

أبوروزان
03/07/2011, 11:00 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ابو روزان
بالنسبه للكفرات اسعاره تختلف مثل كنت الف علي المحلات واخذت فكره البريلي 1040:eek: البرجستون:( 660 دنلوب:( ياباني650
انا ركبت بريجستون عليه ضمان الوكاله مقاس 265-65- 17R مع هواء ونتروجين +كل 10000 كيلو امر عليهم يلفون الكفرات ويشيك عليها ويرصص الكفرات خدمه حلوه بس شوي الكفر غالي
والله يوفقك
شكرا لك أخي العزيز
ولكن لدي سؤال هل المقاس الذي تم اختياره
أفضل بعد التجربة من قبلك؟
في أي مدينة أخي العزيز ؟
وشكرا

abu lama
03/07/2011, 11:58 AM
حياك الله اخوي ابو روزان
اخوي شريت السياره وعليها هذا المقاس بس احس انه افضل من مقاس الوكاله لانه يخلي السياره ارفع
الله يحفظك انا في الدمام
وشكرا

ابو عادل22
03/07/2011, 05:11 PM
حطيت فلاش ميموري في مكانها اللي في التكاية ولا أشتغلت ، وبعدها طلع عندي على شااااشة المسجل عبارة: auto set وعيت تروووح من شاااشة المسجل ، ياليت تتكرمون وتقولون لي وش سالفة هالعبااارة اللى طالعة ؟
ولكم جزيل الشكر مقدماً

عبدالعزيز51
03/07/2011, 06:19 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز51 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6945783#post6945783)

هذا الصوت يجيني لمن اكون شابك سلك الاوكس في المسجل ورافع الصوت
وما اكون مشغل اغنيه بس مجرد ما تفصله يروح

واتأكد
والله أخوي أول مره أسمع بسلك الاوكس .. ممكن تفسر لي أكثر الله لا يهينك

عبدالعزيز51
03/07/2011, 06:22 PM
صوت مروحة المكيف حبيب البي

جرب طفي المكيف ويروح الصوت

وتقبل مروري
لا والله أخوي المشكله مو من المكيف لأن الصوت هذا موجود والمكيف مطفي..؟

ابو جنا5244
03/07/2011, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته إخواني ارجو إفادتي بموعد نزول الفورد اكسبلور 2012 للأهميه لأني مليت من الانتظار والله يوفقكم ويرعاكم

عبدالعزيز51
03/07/2011, 10:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته إخواني ارجو إفادتي بموعد نزول الفورد اكسبلور 2012 للأهميه لأني مليت من الانتظار والله يوفقكم ويرعاكم
أخوي 2011 باقي مانزل واحتمال ينزل بعد عيد الفطر.... فما بالك بــ 2012

a2bc
04/07/2011, 09:09 AM
اخواني صبحكم الله بالخير
عندي مشكلة اكسبلورار 2009 السي دي معلق مايشتغل رغم انه موجود داخل المسجل حاولت اطلعه ماقدرت
ياليتكم تفيدوني: كيف اطلع السي دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الباهر777
04/07/2011, 09:18 AM

وشكرا للجميع

خدمة سريعة - طريق الملك - اوتو مول - وانا مستعجل - وفقكم الله جميعا
ان شاء الله اكون افدتك

خياااال
04/07/2011, 11:00 AM
اخواني الكرام
انا عندي اكسبلورر ٢٠١٠ لكن يوجد لدي مشكله بسيطه وارجو من لديه اي حل لايبخل علي والمشكله هي صوت الهوا في الابواب (( العزل الخارجي)) لاني قمت بالذهاب للوكاله وعلى ماقالو لي انه تم حلها ولكن اللي اعتقده انه عيب مصنعي ،، فهل اقدر احلها بتدبيل الجلد او حل اخر وجزااااااكم الله خير الجزاء

الوادعي 2008
04/07/2011, 11:09 AM
صباح الخير
ياليت تفيدوني عن مشكلة السلف
يطلع صوت طقطقه متواصله ومايشتغل هل فيه طريقه اشغل فيها السياره
عشان اوديها الورشه ولا لازم سطحه
اكسبلورر 2008

اكسبلور2010
04/07/2011, 02:25 PM
سلام شباب كيفكم انشاءالله بخير عندي كم استفسار ياريت الي يعرف يجاوبني
1/كم رقم توكيلات الجزيره الي بدايته 92
2/عندي السياره ترج لما تهدي على سرعه عاليه او في طريق نزول ورحت للوكاله بما ان السياره على الضمان جربها الفني وقال مافيها رجه لان الطريق سالك وانها احيانا تظهر واحيانا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟ايش الحل
3/طقه من جهت الكفر الايمن الامامي زي طقة مسمار التوازن لما تنزل السياره على جهته من مطب او ماشابه مع ان السياره ماكملت 7000 كم ........
واترك لكم التكرم باجاباتكم مشكورين ودمتم سالمين........;)

عذب الخليج
05/07/2011, 02:07 AM
صباح الخير للجميع ممكن تفيدوني عن اليو اس بي كيف يشتغل ركبت مموري في اليو اس بي اللي في الدرج اللي بين السائق والراكب ولا اشتغل معي مدري وش الهرجه ممكن تفيدوني واكون من الشاكرين

KAHLID2005
05/07/2011, 09:10 AM
ذهبت زيارة للمدينة ولله الحمد لعدة ايام وكانت السيارة واقفة بالمواقف في هذه الفترة

لما جيت اخذ السيارة للعودة حاولت اعشق عشان امشي لاحظت ان ضغاط القير لم يشتغل

لانه عند دعس الفرامل المفروض يتحرر الضغاط حاولت عدة مرات لم اسمع صوت اطلاقا

ارشدوني ما الحل بليييز محتاجكم واين المشكلة بالضبط وما حلها

أبو قصي
05/07/2011, 09:26 AM
أخوي 2011 باقي مانزل واحتمال ينزل بعد عيد الفطر.... فما بالك بــ 2012

حسب معلوماتي بينزل 2012 خلال رمضان أو بعده وما رح ينزلون موديل 2011 نهائيا وهذا كلام البائع في الواكالة

hytham
05/07/2011, 09:59 AM
صباح الخير

ياليت تفيدوني عن مشكلة السلف
يطلع صوت طقطقه متواصله ومايشتغل هل فيه طريقه اشغل فيها السياره
عشان اوديها الورشه ولا لازم سطحه
اكسبلورر 2008

صباح النور
غير البطاريه او سوي له اشتراك وان شاء الله يشتغل
بس اول ما يشتغل على طول اقرب بنشر وغير بطاريه

hytham
05/07/2011, 10:06 AM
ذهبت زيارة للمدينة ولله الحمد لعدة ايام وكانت السيارة واقفة بالمواقف في هذه الفترة

لما جيت اخذ السيارة للعودة حاولت اعشق عشان امشي لاحظت ان ضغاط القير لم يشتغل

لانه عند دعس الفرامل المفروض يتحرر الضغاط حاولت عدة مرات لم اسمع صوت اطلاقا

ارشدوني ما الحل بليييز محتاجكم واين المشكلة بالضبط وما حلها

زياره مقبوله ان شاء الله
ادعس على الفرامل جامد شويتين وان شاء الله بيفتح معاك
تعود انك تحط السياره على N ومن ثم تدوس البريك الارضي ومن ثم تحطها P هذي افضل طريقه عشان لا يصير تحميل على الجير وانت واقف وخصوصاً اذا كان وقوفك على انحدار او شي من هذا القبيل

خياااال
05/07/2011, 12:55 PM
2/عندي السياره ترج لما تهدي على سرعه عاليه او في طريق نزول ورحت للوكاله بما ان السياره على الضمان جربها الفني وقال مافيها رجه لان الطريق سالك وانها احيانا تظهر واحيانا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟ايش الحل
3/طقه من جهت الكفر الايمن الامامي زي طقة مسمار التوازن لما تنزل السياره على جهته من مطب او ماشابه مع ان السياره ماكملت 7000 كم ........

بالنسبه لرقم الوكاله فهو 920025678

واما الرجه فانا ماعندي فكره بس انت باقيلك 1000 كيلو ع صيانة 8000 فاصبر الين تكمل 7500 وعادي روح لهم ،، بس احجز قبل عن طريق الرقم واذا كنت بالرياض احجز في خريص بس اطلب فني فلبيني وبعد ماتروح لهم انشب في حلوقهم وقلهم عن مشكلة الرجه والطقه واهم شي الطقه وقبل ماتستلم السياره اساله هل حلوها والا لا ،،،،،،واذا كان بتاخذ السياره اكثر من 48 ساعه عندهم فمن حقك انك تطلب سياره بديله ؛؛؛؛ (((وبالتوفيق ))))

al7eran
05/07/2011, 02:05 PM

عندي نفس الطقه اللي تقول بس بسيطه الكفر الامامي الايسر

اذا مشيت في زفلت مكسر تظهر في النزلة

مدري عاديه والا مشكلة

KAHLID2005
06/07/2011, 12:18 PM
فيه مشكلة لدي احد المعارف عنده اكسبلورر 2008

وهو طالع مع خط الرياض وفي الطريق دعس على قطعة حديدة وجات على التانكي وشقته للاسف ولكن الحمد لله كان التانكي فيبرقلاس حسب ماذكر ولوكان حديد كان قب الموتر عليية

المهم وداه ولحم التانكي وظهرت المشكلة التالية

لا يستطيع يعبي اكثر من 10 او 15 ريال فقط لا يقبل اكثر من ذلك

ما المشكلة يا شباب والاهم ما الحل في ذلك

algaesy
06/07/2011, 07:51 PM
مشكلة في اكسبلولر 2005 عند الطلوع في عقبة طويلة عند الغيار الاتوماتيكي من نمره الي اخرى يوجد تكتيم ثم نتعه ويغير بعد ذلك
البواجي جديده وفلتر الهواء جديد والصفاية جديده
افيدوني جزاكم الله خير

madmad99
06/07/2011, 09:04 PM
تكفون قررت اشتري اكسبلورا الفئة الثانية(حساسات + بلوتوث+ارقام سرية) علما كان لي رغبه في الاستاندر لانه ارخص ولكن كلام الموظف وبعد اسبوع وهو يدور لي حصل هالفئة اللون الاسود حسب رغبتي .ولكن يا شباب ابي نصحيتكم قبل تقديم الاوراق الاسبوع القادم .
طبعا نظام تاجير منتهي بالتملك سعر السيارة 102850 ريال كاش
اقساط عن طريق بنك الراجحي مقدم 30الف قسط شهري 1395 ريال دفعه اخيرة 25500 ريال كيف تشوفون السعر . وهل الراجحي افضل من الاهلي . وهل تنصحوني اشتري لان الشكل الجديد مافيه دبل الا في الفئة العالية تكفون الي جرب السيارة + سعرة كيف تشوفون+ يستاهل ؟+ ابي نصيحه من اخ لاخوه الصغير ؟؟؟؟انتظركم

madmad99
07/07/2011, 12:38 AM
فزعتكم يا رجال

ابو افنان
07/07/2011, 01:04 AM
COLOR="Sienna"][R]السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب الاكسبلورر منغص عيشتي من اسبوعين , كل يوم في الصيانة :
-اول شي ضعفت البطارية غيرتها ببطارية موتر كرفت .
-وبعدها السيارة قامت تتفتف ودعستها ماهي صافية , وديتها الصيانة وغيرت بواجي وسوت تصفية كاملة للماكينة واستلمت السيارة صافية ما شاء الله .
-بعدها بيومين فصل المكيف , وديتها الصيانة قالوا الكمبرسر ضرب ما صدقتهم رحت لورشة اختصاصهم تكييف وقالي نفس الكلام , وغيرت الكمبرسر والدبه الصغيرة والبلف ,واستلمت السيارة ماشاء الله ما عليها كلام .
اليوم اللي بعده خرب علي طرمبة البنزين وكانت الكارثة الطرمبة غير موجوده في الوكالة ولا في اي فرع في المملكة ولفيت الرياض ولا لقيت مالقيت الا في جدة وامريكي موب اصلي وقدر الله طلبتها من جدة وركبتها ومش الحال .
-اليوم اللي بعده وانا راجع من الدوام والاقي تهريب مويه رحتبها على الصيانة على طول , لقوا العلبه اللي تحت بلف الحرارة تهرب وغيرت الكوع والبلف والعلبة وغيرت موية الرديتر مرة وحده , واخذت السيارة .
-اليوم اللي بعده وبعد عدة مشاوير اسمع صوت تنسيم عند وجه السيارة , ويطلع التنسيم من رديتر المكيف واروح للورشة الا والفريون فضا , احترت بين الحم الرديتر وتركيب جديد ونصحني الفني بالحام ,وفعلا لحمت الرديتر وعبيت فريون مرة ثانية واخذت السيارة.
-واليوم بعد مشوارين علق عندي اتوماتيك المروحة اللي المفروض ماتشتغل الا والسيارة حارة وتفصل لما تمشي عليها , وصارت شغاله على طول .
والله ياشباب كرهت السيارة ولا ادري وش السوات صرت خاسرفي هالاسبوعين مبلغ مو طبيعي وكل يوم طالعتلي بشي جديد.طبعا الموديل 2006[/][/COLO]

hmooody55
07/07/2011, 03:14 AM
فيه مشكلة لدي احد المعارف عنده اكسبلورر 2008

وهو طالع مع خط الرياض وفي الطريق دعس على قطعة حديدة وجات على التانكي وشقته للاسف ولكن الحمد لله كان التانكي فيبرقلاس حسب ماذكر ولوكان حديد كان قب الموتر عليية

المهم وداه ولحم التانكي وظهرت المشكلة التالية

لا يستطيع يعبي اكثر من 10 او 15 ريال فقط لا يقبل اكثر من ذلك

ما المشكلة يا شباب والاهم ما الحل في ذلك

شوف يا حبيبي

رح للورشه وخله يفك التانكي

وحمله على اي موتر ورح للتشليح واشتر واحد بس ظابقه على الاصلي حق الموتر

ذئب الصحراء
07/07/2011, 05:25 AM
السلام عليكم
معي اكسبلور 2010 وعندي سؤال واحد فقط
الدبــــــل
متى ابدأ استخدمه
كيف وما هي ظروفه وما هي اسراره
جزى الله خيرا المجيب

madmad99
07/07/2011, 12:41 PM
شباب ما احد رد على موضوعي

عبدالعزيز51
08/07/2011, 03:00 AM
تكفون قررت اشتري اكسبلورا الفئة الثانية(حساسات + بلوتوث+ارقام سرية) علما كان لي رغبه في الاستاندر لانه ارخص ولكن كلام الموظف وبعد اسبوع وهو يدور لي حصل هالفئة اللون الاسود حسب رغبتي .ولكن يا شباب ابي نصحيتكم قبل تقديم الاوراق الاسبوع القادم .
طبعا نظام تاجير منتهي بالتملك سعر السيارة 102850 ريال كاش
اقساط عن طريق بنك الراجحي مقدم 30الف قسط شهري 1395 ريال دفعه اخيرة 25500 ريال كيف تشوفون السعر . وهل الراجحي افضل من الاهلي . وهل تنصحوني اشتري لان الشكل الجديد مافيه دبل الا في الفئة العالية تكفون الي جرب السيارة + سعرة كيف تشوفون+ يستاهل ؟+ ابي نصيحه من اخ لاخوه الصغير ؟؟؟؟انتظركم
والله طال عمرك من أسبوع ونص طلعتلي 2010 ماشاء الله بس انه ستاندر لون أسود أعجبني بصراحه الله يعطيني خيره ويكفيني شره..سياره حلوه شبابيه عائليه في نفس الوقت..بالنسبه للسعر مره مناسب لأني طلعتها ايجار منتهي بالتمليك من الراجحي وطلعت تقريباً 134000 ريال طبعاً بدون دفعه أولى وقسط 1500 ريال يزيد 75 ريال سنوياً .. وموفق ان شاء الله.. وحط في بالك أي سياره في الدنيا تعتمد على الاستخدام الشخصي لصاحبها من الدرجة الأولى.. الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها..

T-Tamimi
08/07/2011, 02:29 PM

عليكم السلام

الرقم افادوك فيه الشاباب
الطقه الاماميه هذي من كراسي البدي الاماميه "جلد البدي" يبيلها شوي شد وهذا مشكله في اغلب مديلات 2009 و 2010

الرجه وما ادراك ما الرجه "فيبريشن" << حفضتها من الفلبينيين في الوكاله
عندي رجه خفييييفه بين سرعه 140 و 145
رجه ماتحس فيها الا اذا تركز
رجه في البدي كله مهيب في الدركسون
يعني رجه عاديه لكن تسبب لك صداع في الخطوط الطويله خصوصا ان سرعتي دايما 140 :(

الوكاله غيرو عامود كردان وغيرو عكس الكفر الخلفي كامل ولا راحت المشكله بس خفت شووي
طبعا شيكو على الكفرات وكلها سليمه
قالو تعال لنا بعد اسبوع وبنجيب جهاز جديد متخصص في كشف الفيبرويشن << الرجه
الكلام هذا له اكثر من سنه تقريبا ونا مارحت لهم لاني انشغلت
احظر الصيانه الدوريه وبس
مدري مته اشد عزمي وروح لهم ويمخمخون على ذالمشكله
انا اتوقع والله اعلم المشكله في عامود القير الداخلي
وبصراحه المشكله مهيب كبيره بحيث اني اخليهم يفكون القير او يحوسون السياره
ناوي امرهم ان شالله واذا صارت المشكله بسيطه يصلحونها ولا بخليه على حاله لانها الحمد لله خفت كثير مع المشي والوقت . واحد من الموسوسين يقول انها عين وراحت :\

T-Tamimi
08/07/2011, 02:36 PM
COLOR="Sienna"][R]السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب الاكسبلورر منغص عيشتي من اسبوعين , كل يوم في الصيانة :
-اول شي ضعفت البطارية غيرتها ببطارية موتر كرفت .
-وبعدها السيارة قامت تتفتف ودعستها ماهي صافية , وديتها الصيانة وغيرت بواجي وسوت تصفية كاملة للماكينة واستلمت السيارة صافية ما شاء الله .
-بعدها بيومين فصل المكيف , وديتها الصيانة قالوا الكمبرسر ضرب ما صدقتهم رحت لورشة اختصاصهم تكييف وقالي نفس الكلام , وغيرت الكمبرسر والدبه الصغيرة والبلف ,واستلمت السيارة ماشاء الله ما عليها كلام .
اليوم اللي بعده خرب علي طرمبة البنزين وكانت الكارثة الطرمبة غير موجوده في الوكالة ولا في اي فرع في المملكة ولفيت الرياض ولا لقيت مالقيت الا في جدة وامريكي موب اصلي وقدر الله طلبتها من جدة وركبتها ومش الحال .
-اليوم اللي بعده وانا راجع من الدوام والاقي تهريب مويه رحتبها على الصيانة على طول , لقوا العلبه اللي تحت بلف الحرارة تهرب وغيرت الكوع والبلف والعلبة وغيرت موية الرديتر مرة وحده , واخذت السيارة .
-اليوم اللي بعده وبعد عدة مشاوير اسمع صوت تنسيم عند وجه السيارة , ويطلع التنسيم من رديتر المكيف واروح للورشة الا والفريون فضا , احترت بين الحم الرديتر وتركيب جديد ونصحني الفني بالحام ,وفعلا لحمت الرديتر وعبيت فريون مرة ثانية واخذت السيارة.
-واليوم بعد مشوارين علق عندي اتوماتيك المروحة اللي المفروض ماتشتغل الا والسيارة حارة وتفصل لما تمشي عليها , وصارت شغاله على طول .
والله ياشباب كرهت السيارة ولا ادري وش السوات صرت خاسرفي هالاسبوعين مبلغ مو طبيعي وكل يوم طالعتلي بشي جديد.طبعا الموديل 2006[/][/COLO]

الحل بسيط ونا اخوك
ادخل بالموتر للمعارض وبعه
المشاكل مهيب طبيعيه وتحس فيه واحد جالس في الكبوت يحوس ويقطع الاسلاك
هي عين ولا اهمال ولا وش بالضبط !!

كان الله في عونك وخلف عليك في مصيبتك

ابو افنان
08/07/2011, 11:13 PM
الحل بسيط ونا اخوك
ادخل بالموتر للمعارض وبعه
المشاكل مهيب طبيعيه وتحس فيه واحد جالس في الكبوت يحوس ويقطع الاسلاك
هي عين ولا اهمال ولا وش بالضبط !!

كان الله في عونك وخلف عليك في مصيبتك

هلا والله اخوي
بالنسبة للاهمال ماهنا اهمال مواظب عالصيانة ومالي في المطامرة بالطعوس والبران والسواقة سواقة حشمة ,لاكن مااقول الا حسبي الله ونعم والوكيل ,
وبالنسبة للبيع النية صارت اكيدة بس اتأكد ان مافيها اي عطل حتى لا اغش المشتري وانا مستعد ابيعها بأقل من سعرها
شكر لك مرورك

النصار
09/07/2011, 02:25 AM
اخوي ابو افنان حله بع السيارة وعسى الله يعوض عليك

السيارة اذا عاكست ماله طب ويمكن انت عين صابت السيارة شف من اللي عانه

واحذر من اللي تعجبه السيارة ويقول ابي اشتريه وتعيي عليه خلاص نفسة تتعلق به

وكانه نفس متعلقه به كانه من الخربات تهون زت السيارة لو بخساره

فالك خير
09/07/2011, 05:16 AM
انا مسافر بكره لابهاء والمصايف الجنوبيه ومعي اكسبلور 2008
ماهي الطريقه الصحيحه لاستخدام القير وكيف استخدمه في الطلعاااات والنزلاااات
اللهم اشرح صدر من يرد علي وبارك له في ماله وعياله وداره
ونصائحكم للسفر
واذا احد يعرف ارقام مكاتب عقار في السوده لحجز بيت هناك

madmad99
09/07/2011, 05:51 AM
ونصائحكم للسفر
==================================
اخي اجازة سعيدة واختيار موفق باذن الله ،بخصوص استخدام القير ما يحتاج خله في الدي لان ابهاء شبه منبسطه.ولكن اذا واجهت منحدر او عقبه مثلا وقف السيارة ثم غير النمرة الى تو .وحرك اذا حسيت السيارة تمشي بسرعة وقف وغير النمرة للنمرة الاثقل بس غالبا وبصفه عامة ما يحتاج تغير نمرة القير لان اغلب الاماكن منبسطة وبالتوفيق
بالنسبة للطلوع اغلب الناس في الطلعات يخليه في الدي وتلاحظ ان القير يعشق من نمره الى نمره ثانية وهذا غلط والصحيح تحطه في نمره ثقيلة حتى لا يخرب عليك القير وبالتالي يظل في نمره واحده بدون تعشيقات وهذا الصحيح حسب كلام مهندسي القير الاوتوماتيك وبالتوفيق ورحله سعيدة

fahhada_A
09/07/2011, 01:57 PM

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
اللي يرسلي على الخاص ياشباب انا قليل تواجدي على النت اتصلوا على جوالي 0599009001

Fmejrad
09/07/2011, 04:48 PM

اخواني الكرام , حصلت لي اكسبلورر 2007 امريكي فل كامل 8 سلندر ,

لكن تخوفت منه بحكم انه 8 سلندر وكل من سالته قالي ال 8 سلندر قطعها غير متوفرة او يقول نفس مكينة الفكتوريا او يقول نفس مكينة الاكسبديشن

وانا والله توهقت , ممكن تفيدوني هل ال 8 سلندر متوفرة قطعه او لازم طلبية ؟ وهو نفس مكينة ايش بالضبط

وجزاكم الله خير وانا بانتظار ردكم باسرع وقت بارك الله فيكم

فالك خير
09/07/2011, 08:25 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالك خير http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6968838#post6968838)
ونصائحكم للسفر

اخي اجازة سعيدة واختيار موفق باذن الله ،بخصوص استخدام القير ما يحتاج خله في الدي لان ابهاء شبه منبسطه.ولكن اذا واجهت منحدر او عقبه مثلا وقف السيارة ثم غير النمرة الى تو .وحرك اذا حسيت السيارة تمشي بسرعة وقف وغير النمرة للنمرة الاثقل بس غالبا وبصفه عامة ما يحتاج تغير نمرة القير لان اغلب الاماكن منبسطة وبالتوفيق
بالنسبة للطلوع اغلب الناس في الطلعات يخليه في الدي وتلاحظ ان القير يعشق من نمره الى نمره ثانية وهذا غلط والصحيح تحطه في نمره ثقيلة حتى لا يخرب عليك القير وبالتالي يظل في نمره واحده بدون تعشيقات وهذا الصحيح حسب كلام مهندسي القير الاوتوماتيك وبالتوفيق ورحله سعيدة

----------------------------------------------------------------
جزاك الله خير يااخوي يعني اذا جيت اطلع مع السوده احط القير في نمرة توو
وماهي فائده الزر الي في يد القير اسفل يسااار هل هي للطلعات بعد انا اول مره اسوق سياره اتوماتك مع طلعاااات

عابد الهذلي
09/07/2011, 10:45 PM
شباب اللة يمسيكم بكل خير عندي اكسبلور 2005 طبعا استخدام امريكي لما اكون ماشي في شارع وابغي ادخل شارع فرعي لما اهدي وادعس بيلقم في الاول يعني بنتعة ويشد ويغير والتغيرات الاخري 100/100

عابد الهذلي
09/07/2011, 10:50 PM
سجل اكسبلورر 2005

فالك خير
09/07/2011, 11:40 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالك خير http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6968838#post6968838)
ونصائحكم للسفر

وماهي فائده الزر الي في يد القير اسفل يسااار هل هي للطلعات بعد انا اول مره اسوق سياره اتوماتك مع طلعاااات

ديم نجد
10/07/2011, 05:09 AM
سلام عليكم :)
اليوم صار عندي في الموتر صوت قرقعه في المكينه اذا شغلت المكيف
واذا طفيت المكيف كانه موجود بس بشكل خفيف ماني متأكد
تهقون من وشو يالربع
وسلامتكم :)×

ذئب الصحراء
10/07/2011, 05:33 AM
السلام عليكم
معي اكسبلور 2010 وعندي سؤال واحد فقط
الدبــــــل
متى ابدأ استخدمه
كيف وما هي ظروفه وما هي اسراره
جزى الله خيرا المجيب

madmad99
10/07/2011, 01:09 PM
[QUOTE=فالك خير;6972074]المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالك خير http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6968838#post6968838)
ونصائحكم للسفر

وماهي فائده الزر الي في يد القير اسفل يسااار هل هي للطلعات بعد انا اول مره اسوق سياره اتوماتك مع طلعاات
وانا اخوك طريق السوده ما يحتاج تغير نمره القير ،كان عندي جيب لكزس وعادي حاطه في الدي وماشي.انت اذا رحت هناك بتشوف انه ما يحتاج تغير نمره القير إلا اذا راح تنزل مثلا عقبه ضلع او عقبه شعار وهاتين العقبتين تحتاج تغيير النمره غير كذا الوضع عادي .سؤالك الثاني الزر الي في يد القير اتوقع والله اعلم انه يثقل السيارة يعني اذا ضغطت عليه ثقل السيارة وتحس انها في نمره ثقيله هذا اذا هو نفس طريقة الجيب كان عندي زر في القير ضغطته مره وانا ماشي حسيت ان سيارة تبي توقف وقلت سرعته .تبي نصيحه الازرار الاضافيه حاول انك تتركها والله ما وراها غير تعديم وتخريب القير خلك على النمرات وبس وبالتوفيق

الحنيف
10/07/2011, 01:17 PM
الاخوة الكرام
عندي مشكلة في القير اكسبلور2009 ماشي 50000
وهي ان هناك تهريب من القير بمعدل نقطة كل يوم او يومين
ذهبت للوكالة خمس مرات
المرة الاولى قالو ابخرة مجتمعة ونظفوها
المرة الثانيه نفس الكلام
المرة الثالثة غيروا الوجه
المرة الرابعة غيروا الصوفة
المرة الخمسة غيروا الصوفة
وما زالت المشكلة قائمة مع اني مواظب في الصيانة
وش الشور الله يجزاكم خير

YOU1
10/07/2011, 01:54 PM
السلام عليكم ..
من عندة علم يالربع عن طريقة تبديل اللمبات اللي بالمرايا الجانبية للاكسبلورر 2005؟؟؟؟ عندي وحدة محترقة ولا عرفت شلون تنفك البلاستيكة الصغيرة اللي تحت المراية علشان ابدل اللمبة... مع الشكر

سعدكو
10/07/2011, 10:49 PM
السلام عليكم
ظهرت عندي مشكلة في القير,, وطلع في شاشة المعلومات مسج CHECK TRANSMISSION تستمر مدة دقيقة بعدين تختفي , وبعدين يجي المسج ويختفي مرة اخرئ , المشكلة لما اضع القير في الريوس R يشبك شوي ويفصل ويشبك ويفصل ويستمر على هالوضع حتى اضع القير في N , وصار فيه نتعه قوية مع الريوس R و D مع العلم اني مغير زيت القير والفلتر قبل شهرين في الوكالة , ارجوا مساعدتي لاني سافرت الى جدة ولا اعرف ورش كويسة ؟؟
واللي مرت عليه نفس المشكلة ياليت يفيدني وشكرا للجميع

ballas
10/07/2011, 11:12 PM
السلام عليكم يا اخوان

عندي مشكله وهي انه طلعتلي نتعه في القيرفي الريويس و بين الغيار ال 2 وال 3 وبعد فحص الكمبيوتر تبين انه ما في اي مشكله لكن بحكم خبره محلات المتخصصه في القيرات قالو يبيلك توضيب قير وقلت توكلنا علي الله ووضبنا هذا الكلام من 6 شهور وبعد ما اخذته كانت السياره افضل من ناحيه القير وراحت النتعه
وقلت احمد لله

الحين بعد مرور 7 شهور ظهرت علامه في الشاشه زي علامه المفتاح وحسب خبرتي لها علاقه بالقير
رجعت لمحل التوضيب وبعد يومين من الفحص قال انه القير تمام لانه فكه وشيك عليه ومالقى فيه شي

بس قالي في زي حساس عند عمود القير لازمله تغيير وقلتله غيره واخذت السياره وبعد يومين رجعت ظهرت العلامه حقت المفتاح المشكله انك يوم تسوق السياره ومع الغيارات ما تحس باي مشكله

رجعنا مره ثانيه عند المحترم المتخصص في القيرات وقلناله العلامه ظهرت قال اجل خليه ابي اشيك قلنا زين وبعد يومين قال هذا شي اسمه سولونويد باك اللي هو مخ القير زي طقم قاعده حساسات القير قلنا غيره وبعد ما اخذت السياره ثاني يوم طلعت العلامه

قلت بسك عاد هذا ابن المحترم قاعد يتحزر ويجيب علي وانا قاعد ادفع وبس قلت ابي اطنش طالما ما انا حاسس انه في مشكله في غيارات القير

من يومين جلست افكر في القير وفجاه ظغطت علي الكبسه اللي في القير اللي هيه الاوفردرايف والا انها ماهي شغاله تعرفون يوم تظغط علامه الاوفر درايف يطلعلك في التابلو علامتها

قلت بس يمكن انه في سلك ما بين الكبسه والحساس عشان كذا لسه علامه المفتاح تطلعلي

اسف على الاطاله لكن الموضوع مهم للجميع وابي اذا في حد قد صارت معه وفصلت كبسه الاوفر درايف وش كان حلها وتحياتي لكم

ballas
10/07/2011, 11:14 PM
السلام عليكم
ظهرت عندي مشكلة في القير,, وطلع في شاشة المعلومات مسج CHECK TRANSMISSION تستمر مدة دقيقة بعدين تختفي , وبعدين يجي المسج ويختفي مرة اخرئ , المشكلة لما اضع القير في الريوس R يشبك شوي ويفصل ويشبك ويفصل ويستمر على هالوضع حتى اضع القير في N , وصار فيه نتعه قوية مع الريوس R و D مع العلم اني مغير زيت القير والفلتر قبل شهرين في الوكالة , ارجوا مساعدتي لاني سافرت الى جدة ولا اعرف ورش كويسة ؟؟

طلعتلك كلمة CHECK TRANSMISSION بالحرف زي كذا والا علامه في الشاشه ارجو الايضاح

سعدكو
10/07/2011, 11:32 PM
[QUOTE=ballas;6976531]طلعتلك كلمة CHECK TRANSMISSION بالحرف زي كذا والا علامه في الشاشه ارجو الايضاح[/QUOT فيك يا خوي

يطلع في شاشة المعلومات اللي فيها عداد الكيلوات والحرارة كلمة CHECK TRANSMISSION ويطلع معاها في نفس الوقت في الطبلون علامة O/D OFF

Fmejrad
11/07/2011, 05:35 AM

لكن تخوفت منه بحكم انه 8 سلندر وكل من سالته قالي ال 8 سلندر قطعها غير متوفرة او يقول نفس مكينة الفكتوريا او يقول نفس مكينة الاكسبديشن

وانا والله توهقت , ممكن تفيدوني هل ال 8 سلندر متوفرة قطعه او لازم طلبية ؟ وهو نفس مكينة ايش بالضبط

الولهان 116
11/07/2011, 09:35 AM
طلع عندي شعط بامسمار في البودي علي الباب الخلفي هل له حل يا شباب دلوني الله يعطيكم العافية

expoo
11/07/2011, 02:58 PM
ونصائحكم للسفر

انا نصيحتي لك اضغط زر ال O/D قبل طلوع السودة .
وش فايدته؟ بدل 5نمر تصير اربع فقط وتطول السيارة في النمرة بحيث مايتعب القير من كثر مايعشق ويرجع للنمرة اللي قبلة فانصحك انك تستخدمة في الطلوع وفي الزحام ولك خالص تحياتي

abusaeedm
11/07/2011, 03:45 PM

قطعه متوفر في محلات قطع السيارات و لاكن بعض القطع لازم من الوكالة بس جميع القطع متوفرة في الوكالة بس احيانأ تحتاج طلبية من جدة
الموتر يختلف في المكينة و القير يكون 6 غيارات

انا افضل ال 8 سلندر لعدة اسباب

الموتر تحس انه خفيف في المشي اخف من ال 6 سلندر
المكين مرتاحة في المشى و القومة ، لا تنسى القير 6 غيارات عكس ال 6 خمس غيارات يعني المكينة ما تتعب

بعض الناس يقولون مكينته حق الاكسبدشن و البعض يقول مكينة موستنق

الاختلافات فقط في المكينه و توابعها اما باقي السيارة ما يختلف

العزم ممتاز و الصرفية معقولة بالنسبة لسيارة عائلية

اهم شي الفحص و تجربة السيارة قبل الشراء

اتمنى انى افدتك

ll-التميمي-ll
12/07/2011, 12:37 PM
السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته

عندي شبك الإكسبلورر 2010 انعدم من العجاج وودي أغيره وبالوكاله غالي فيه طريقه إني اشريه عن طريق مواقع والا شي وإذا ممكن علمون وشلون لاهنتوا ..

الشي الثاني الموتر تغير من تحت شوي بسبب العجاج وودي ارشه من تحت وأجلي الصواميل من فيه يسوي لي هالشغلات بالرياض .. أبي الأفضل لا أراكم الله مكروه

الاسر
12/07/2011, 08:56 PM
السلام عليكم يالربع

عندي اكسبلور 2003 امريكي رحت ابصلحه خربان للوكاله الي في بريده وانصدمت بكلام الموظف ان الفرود الامريكيه ممنوع تصلح في توكيلات الجزيره لانها ماجت عن طريقهم فما ادري وين اصلح موتري وهل فيه وكاله متخصصه في السيارات الامريكيه ؟؟؟

جميع الورش الي عندنا في الدوادمي مايعرفون للاكسبلوور.!!!!!!!!!

fahhada_A
13/07/2011, 08:37 AM

او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان

للتنويه وصلتني حبه الان للي يريد الجهاز

أبو قصي
13/07/2011, 12:00 PM
الإخوة الأفاضل
إذا فيه أحد غير البطارية أرجو نصيحتي برقم الأمبير الصحيح
لأن البطارية عندي 75 أمبير \\\ هل أبدل بنفس الأمبير ؟؟أم أزود ؟؟؟

ll-التميمي-ll
13/07/2011, 01:17 PM

عندي شبك الإكسبلورر 2010 انعدم من العجاج وودي أغيره وبالوكاله غالي فيه طريقه إني اشريه عن طريق مواقع والا شي وإذا ممكن علمون وشلون لاهنتوا ..

الشي الثاني الموتر تغير من تحت شوي بسبب العجاج وودي ارشه من تحت وأجلي الصواميل من فيه يسوي لي هالشغلات بالرياض .. أبي الأفضل لا أراكم الله مكروه

abusaeedm
13/07/2011, 01:56 PM
الإخوة الأفاضل

لا ينصح بتغير البطارية بامبير اعلى من بطارية الوكالة لانه ممكن يضر كهربة السيارة

انا مجرب من قبل بس في سيارة نيسان و اتوقع نفس الشيئ فى الاكس

أبوروزان
14/07/2011, 02:30 AM
أٌَِلًَِسَِّلَِْامَِْ عَِْ‘ـَِّلِّْيًَِكَِّمَِْ وَُِرَِْحَِّ‘ـِّْمًَِةَِْ أِْلًِْلَِـًَِ‘هَِْـٌِ ؤَِبَِْرَِّكَُِاٌِتَُِهَِْ.
الأخوة الأعزاء عندي إكسبلورر 2010

ينفع اغير البنزين إلى 91

وشكرا.

ahmed..essam
14/07/2011, 08:02 AM
السلام عليكم
أخواني الاعزاء انا معي اكسبلورر 2007 وما معي رقم الكود الي يفتح السيارة من غير مفتاح الموجود على باب السائق كيف يمكن اتحصل على هذا الكود افيدوني جزاكم الله خيرا

أبو قصي
14/07/2011, 11:11 AM
السلام عليكم
أخواني الاعزاء انا معي اكسبلورر 2007 وما معي رقم الكود الي يفتح السيارة من غير مفتاح الموجود على باب السائق كيف يمكن اتحصل على هذا الكود افيدوني جزاكم الله خيرا

أخي الغالي
رح للبيان الموجود بالصناعية القديمة وأنا طلعت الكود عندهم قبل مدة بـ 50 ريال فقط;)

أبو قصي
14/07/2011, 11:14 AM
لا ينصح بتغير البطارية بامبير اعلى من بطارية الوكالة لانه ممكن يضر كهربة السيارة

انا مجرب من قبل بس في سيارة نيسان و اتوقع نفس الشيئ فى الاكس

أخوي أبو سديم:mad:
سؤالي هل الأمبير المناسب هو 75 أم أقل أم أكثر لأني أشتريت سيارتي مستعملة موديل 2006 ايدي بور
ويا ريت الإخوة يفيدونا ما الأمبير المناسب لبطارية الأكس
والله يحي أصلك أبو سديم:good2:

سامي 511
14/07/2011, 11:23 AM
سجل عندك اكسبلورر2010
اللون فضي الداخليه اسود

سامي 511
14/07/2011, 11:46 AM
1- الرجه اذا كانت مع الفرامل هذا يحتاج خرط هوبات مافيه مشكله غيرها ابدا
2- الطقه الي عند الكفر الايمن الامامي هذ طبيعي في الاكسبلورر كله تقريبا لاني عملت صيانة قبل اسبوعين وكلمتهم قالو طبيعي

hytham
14/07/2011, 11:59 AM
أخي الغالي
رح للبيان الموجود بالصناعية القديمة وأنا طلعت الكود عندهم قبل مدة بـ 50 ريال فقط;)

واحد من الشباب قالي انه تفح البطانه حقت باب السائق وتلاقي الرقم ملزق هناك
انا ما جربت لأني اعرف الرقم الحمد لله
لكن كثير يقلك الرقم موجود تحت البطانه حق الباب ( تلبيسه باب السائق الداخليه )
هذا والله اعلم

اواكسينو
15/07/2011, 02:38 AM
السلام عليكم

بداية اشكر كل عشاق الاكسبلورر على موضوعهم المفيد جدا

واتمنى منهم سرعة التجاوب مع تساؤلي

طبعا انا انضميت حديثا الى عشاق اكسبلورر وبفضل الله اشتريت

اكسبلورر استاندر مطور 2010 قبل اسبوع واحد فقط

طبعا سؤالي عن اليو اس بي موجود عندي في الدرج اللي بين السواق

والراكب كيف يعمل اليو اس بي

اتمنى شرحا مفصلا

وهناك طلب اخر في بعض الجيوب كلاند كروزر بعد تطبيق مقاعد الصف الثالث

تغطى تلك المساحة بفيبر (كالموجود في احواض الونيتات) بحيث يحمي الفرش

من الاتساخ ؛ هل يوجد فيبر يناسب مساحة خلفية اكسبلورر؟

واذا كان موجود اين اجده في مكة او جدة ؟

شاكرا حسن تجاوبكم وسعة صدوركم واسف ع الاطالة

أبونورة777
15/07/2011, 03:30 AM
مرحبا شباب ..

وين احصل دعاسات ( وطايات ) للاكسبلورر ٢٠٠٨

اشتريت واحد مافيه دعاسات

ارجو الرد وعدم التطنيش

ذئب الصحراء
15/07/2011, 05:43 AM
السلام عليكم
جزاكم الله خير
عندي كم سؤال لا اعرف اجابته ؟
1- كيف اشغل الدبل واستخدمه وهل هو شغال على طول
2- هل يوجد نظارات للانوار الامامية
مع العلم ان سيارتي اكسبلور 2010

Fmejrad
15/07/2011, 07:15 AM

اخواني الكرام بحمدلله شريت اكسبلورر 2007 الموتر ماشاءالله نظيف

لكن للاسف مافيه ريموت ولا فيه ارقام على الباب

سؤالي وين احسن محل ومضمون يركب لي ريموت ويكون نفس الوكاله بالضبط وبكم مع العلم اني بالرياض؟؟

سؤال اخر , الجنوط الي عليه مقاسها 18 كيف اعرف انها جنوط اصلية ولا تجارية ؟

ضرروري ياخوان الله يجزاكم كل خير

الكر
15/07/2011, 09:04 AM
السلام عليكم

لا تستعجل وتقول انه القير ابي منك تفصل البطارية
وانتظر 10 دقايق وترده والسويتش شغال

تاكد من الحساسات و الدفرنسات و المحركات وغير الزيت ثاني مره قد يكون نقص بالزيت قد يكون حساس او يحتاج الى اعادة برمجه انصحك لا تستعجل

نصيحتي لك

خلي اخر احتمال التوضيب

لأنه لو وظبته ماراح يضبط وتصير مشاكله كثيره

وانا بسالك ليش غيرت زيت الجربكس قبل شهرين هناك مشاكل جعلتك تغير زيت القير

ارجواةالتوضيح من قبل تغير الزيت قبل شهرين

الى اللحظه هذي بكل دقه

والله الموفق

بالنسبه للورش بجده عند شبك المطار

ورشة اوتوتك
المهندس هاشم السيد

رقم جواله 0561717178
اسال عن هاشم
واذا لقيت واحد غيره شكله تقال كندي
لا تفحص ولا تخليه يسوي لك شىء
قوله ابي هاشم السيد
لأنه هو يعرف السيارة وانا جاي مخصص له ومرسول له .

وانا بانتظارك

al7eran
16/07/2011, 03:16 AM

سؤالي وين احسن محل ومضمون يركب لي ريموت ويكون نفس الوكاله بالضبط وبكم مع العلم اني بالرياض؟؟

محلات الزينه يسونها

كان عندي فكتوريا مركب لها ريموت من محلات الزينه شكله مثل حق الوكالة

وجلس معي سنين

لو تروح الوكالة قالك فوق الالف

abusaeedm
16/07/2011, 01:35 PM
أخوي أبو سديم
سؤالي هل الأمبير المناسب هو 75 أم أقل أم أكثر لأني أشتريت سيارتي مستعملة موديل 2006 ايدي بور
ويا ريت الإخوة يفيدونا ما الأمبير المناسب لبطارية الأكس
والله يحي أصلك أبو سديم:good2:

للاسف اخوي ما اقدر افيدك بحثت لك في الكتولوج بس مالقيت مكتوب فيه كم امبير للبطارية بس اكيد مكتوب على كل بطارية قوتها و عدد الامبيرات و بالنسة لك ماله داعي انك تحتار لانه اكيد مكتوب عدد الامبيرات في بطارية موترك

انا موتري 8 سالندر يمكن و الله اعلم تختلف عن 6 سلندر

في خضرية الدمام البياع يفك القديمة و يركب جديدة نفس عدد امبيرات القديمة و البطاريات القديمة سعرها غاليه ممكن 30 او اكثر اذا بياخد القديمة يخصم لك سعرها يعنى ينقص 30 او الكثر حسب سعرها فى السوق

اهم شيى الضمان ممكن تلاقي ضمان سنة او سنتين و عليك بضمان المحل يعنى ما تحتاج اتروح الوكيل بس ترجع للمحل الى باعك و يبدلها اذا لازال الضمان ساري :)

أبو قصي
16/07/2011, 04:10 PM
للاسف اخوي ما اقدر افيدك بحثت لك في الكتولوج بس مالقيت مكتوب فيه كم امبير للبطارية بس اكيد مكتوب على كل بطارية قوتها و عدد الامبيرات و بالنسة لك ماله داعي انك تحتار لانه اكيد مكتوب عدد الامبيرات في بطارية موترك

انا موتري 8 سالندر يمكن و الله اعلم تختلف عن 6 سلندر

في خضرية الدمام البياع يفك القديمة و يركب جديدة نفس عدد امبيرات القديمة و البطاريات القديمة سعرها غاليه ممكن 30 او اكثر اذا بياخد القديمة يخصم لك سعرها يعنى ينقص 30 او الكثر حسب سعرها فى السوق

اهم شيى الضمان ممكن تلاقي ضمان سنة او سنتين و عليك بضمان المحل يعنى ما تحتاج اتروح الوكيل بس ترجع للمحل الى باعك و يبدلها اذا لازال الضمان ساري :)

الله يجزاك الجنة أبو سديم
وآمل من الإخوة افادتنا بأمبير البطارية

اكسبلور2010
17/07/2011, 06:15 AM
الله يجزاك الجنة أبو سديم
وآمل من الإخوة افادتنا بأمبير البطارية
روح للصيانه واسألهم او انتظرني بعد بكره انا رايح الوكاله وبسألهم لك وارد عليك.........

اكسبلور2010
17/07/2011, 06:16 AM
ياأخوان سمعت ان الوكاله تبيع ريموت تشغيل السياره عن بعد هل هذا صحيح وكم سعره وهل له ضرر على السياره؟؟؟

الجال الشرقي
17/07/2011, 02:59 PM
السلام عليكم يالربع

عندي اكسبلور 2003 امريكي رحت ابصلحه خربان للوكاله الي في بريده وانصدمت بكلام الموظف ان الفرود الامريكيه ممنوع تصلح في توكيلات الجزيره لانها ماجت عن طريقهم فما ادري وين اصلح موتري وهل فيه وكاله متخصصه في السيارات الامريكيه ؟؟؟

جميع الورش الي عندنا في الدوادمي مايعرفون للاكسبلوور.!!!!!!!!!

سيارتك فورد , يفترض أن تلتزم توكيلات الجزيرة بالصيانة دون النظر لمكان بيع السيارة , ورفضهم للصيانة هو تكريس لمبدأ الإحتكار المقيت ..

عندك مركز القرعاوي بصناعية السليم ببريدة أو عنيزة , عمالة فلبينية ممتازة تخصصهم الأمريكي عموما وأسعارهم غالية شوي لكن شغلهم تمام ويجيبون قطع الغيار اللازمة ويحاسبونك على الفواتير .

آمل أنني أفدتك والسلام ..

الجال الشرقي
17/07/2011, 03:15 PM

إرعص هذا الرابط
http://www.fordparts.com/Default.aspx

وبخانة البحث ( Enter a VIN ) إدخل رقم الشاصي لسيارتك , سيعطيك صفحة سيارتك وقطع غيارها , ومنها تعرف كل شي عن مواصفات السيارة ..

الجال الشرقي
17/07/2011, 03:24 PM
الإخوة الأفاضل

إرعص هذا الرابط

وبخانة البحث ( Enter a VIN ) إدخل رقم الشاصي لسيارتك , سيعطيك صفحة سيارتك وقطع غيارها , ومنها تعرف كل شي عن مواصفات السيارة ..

أبو قصي
17/07/2011, 05:47 PM
إرعص هذا الرابط

بارك الله فيك ونفع بك أخوي الجال الشرقي
وجدت أن الأمبير المطلوب هو 65 وكانت مفاجأة شديدة لي :eek:
هل من المعقول سيارة بهالكبر وبطاريتها 65 :D:p:p
كل شي معقول :rolleyes:
لكن البطارية الحالية 75 أمبير والسيارة ممتازة والحمد لله
ما أدري أشتري 65 أم 75 أمبير؟؟؟؟:confused:

مسافر وحداني
17/07/2011, 10:34 PM
للبيع
فورد اكسبلور 2006 الون أبيض سته سلندر من الداخل مراتب جلد الون بيج
ماتور/ جربكس/ دفرانس/عضلات/ نظيف وعلى الشرط
جيربكس اتوماتيك ارضي / دبل 4/4 / اثنين مقاعد
تكيف ماشاء الله / مانع انزلاق / كاشفت ضباب / فتحة سقف
دفدي / حساسات خلفيه / أرقام سرية على الباب
مثبت سرعة / السيارة استخدام امريكي
ماشي 183000 كم تقريباً قابل للزيادة
مركب لها شاشة dvdنوع افالون لمس
مواصفاتها
1 بلوتوث
2 ذاكرة
3 جي بي اس
4 تلفزيون
5 ام بي ثري
6 شاشة دفي
7 كاميرا
8 يو اس بي
9 اي بد
الكفرات جديدة
السيارة من الداخل والخارج نظيفة جدا
السيارة لايوجد فيها سمكرة
الصدام الامامي والخلفي لونهم أسود وتم رشهم بنفس لون السيارة أبيض
السيارة لها ريموت كنترول للتحكم في الأبواب والشنطة وباحث
جوال 054569872

الفقمه
17/07/2011, 10:42 PM
سلام عليكم اخواني شريت اكسبلورر من امريكا موديل 2006 السيارة زينة مافيها مشاكل بس ماشية 150000 ميل ودي استفسر منكم عن تغيير زيت الجير مع الفلتر رحت الوكيل قال نغير بس على مسؤليتك
ودي اذا احد مر علية مثلي وش صار معة ودمتم

فيصل بن فهد 2
18/07/2011, 06:32 AM
بارك الله فيك ونفع بك أخوي الجال الشرقي
وجدت أن الأمبير المطلوب هو 65 وكانت مفاجأة شديدة لي :eek:
هل من المعقول سيارة بهالكبر وبطاريتها 65 :D:p:p
كل شي معقول :rolleyes:
لكن البطارية الحالية 75 أمبير والسيارة ممتازة والحمد لله
ما أدري أشتري 65 أم 75 أمبير؟؟؟؟:confused:
السلام عليكم اناعضو جديد وان شاء الله بتسدفيدون مني لاني كارف موتري:p
نصيحتي لا تقلل ولا تزيد في عدد الامبيرات:good2:

فيصل بن فهد 2
18/07/2011, 06:42 AM
اخواني عندي الشماسة خربانة اللي تكون فوق التنده وفيها مرايه :D
رحت لوكالة قالولي ب316 ريال غالي الصراحة رحت للتشليح كلها متكسرة
ياليت تدلوني على مكان يبيعها في الرياض:good2:

صقر2010
18/07/2011, 10:52 AM
اخواني الله لايهينكم في التطعيس احط القير على اي نمرة D ولا 3 ولا 2 ولا 1

بنتظار ردكم..
جزيتم خيراَ

اكسبلوراجديد
18/07/2011, 12:12 PM
السلام عليكم
ابغى مشورتكم
سيارتي ماشية 24000 كلم
وابغى اسافر و الصيانة في الجزيرة غالي ب 535 ريال
هل ادخله الصيانة ولا اغير الزيت بر ؟ لأن الصيانة حرمية يغيرون الزيت ويشكون تشيك بسيط ويأخذون
هذا المبلغ الكبير ؟

abu lama
18/07/2011, 03:14 PM
السلام عليكم يا اخوان

عندي مشكله وهي انه طلعتلي نتعه في القيرفي الريويس و بين الغيار ال 2 وال 3 وبعد فحص الكمبيوتر تبين انه ما في اي مشكله لكن بحكم خبره محلات المتخصصه في القيرات قالو يبيلك توضيب قير وقلت توكلنا علي الله ووضبنا هذا الكلام من 6 شهور وبعد ما اخذته كانت السياره افضل من ناحيه القير وراحت النتعه
وقلت احمد لله

الحين بعد مرور 7 شهور ظهرت علامه في الشاشه زي علامه المفتاح وحسب خبرتي لها علاقه بالقير
رجعت لمحل التوضيب وبعد يومين من الفحص قال انه القير تمام لانه فكه وشيك عليه ومالقى فيه شي

بس قالي في زي حساس عند عمود القير لازمله تغيير وقلتله غيره واخذت السياره وبعد يومين رجعت ظهرت العلامه حقت المفتاح المشكله انك يوم تسوق السياره ومع الغيارات ما تحس باي مشكله

رجعنا مره ثانيه عند المحترم المتخصص في القيرات وقلناله العلامه ظهرت قال اجل خليه ابي اشيك قلنا زين وبعد يومين قال هذا شي اسمه سولونويد باك اللي هو مخ القير زي طقم قاعده حساسات القير قلنا غيره وبعد ما اخذت السياره ثاني يوم طلعت العلامه

قلت بسك عاد هذا ابن المحترم قاعد يتحزر ويجيب علي وانا قاعد ادفع وبس قلت ابي اطنش طالما ما انا حاسس انه في مشكله في غيارات القير

من يومين جلست افكر في القير وفجاه ظغطت علي الكبسه اللي في القير اللي هيه الاوفردرايف والا انها ماهي شغاله تعرفون يوم تظغط علامه الاوفر درايف يطلعلك في التابلو علامتها

قلت بس يمكن انه في سلك ما بين الكبسه والحساس عشان كذا لسه علامه المفتاح تطلعلي

اسف على الاطاله لكن الموضوع مهم للجميع وابي اذا في حد قد صارت معه وفصلت كبسه الاوفر درايف وش كان حلها وتحياتي لكم

السلام عليكم
انا عندي نفس المشكله وطنش كل شي زي الفل يوم وديتها الوكاله قالوا لازم نفك القير قلت خل عنك هذا الكلام القير مافيه شي
هذا سنسور في القير وخله يولع زي مايبي ماني فاكه لاين يقول خلاص ما راح امشي هذيك الساعه له كلام ثاني
وسلامتكم

AL-SHEHRI
18/07/2011, 10:49 PM
ياشباب تكفون عندي مشكلتين ان شاالله انها بسيطه بس ابي مشوره اهل الخبره
والي يساعدني او يرشدني (الله يوفقه ويسهل امره ويفتح له ابواب الرزق يارب العالمين)
اول شي : عندي اكسبلورر 2007 امريكي _ طلع عندي اشاره زيت المكينه انه لابد يتغير قريبا وغيرته وحاولت اظبطه بعد التغيير وحااولت والظاهر انه طفى مؤقتا ثم اشتغلت اشاره مكتوب فيها بدال ماهو تغيير قريبا طبعا بلانقليزي طلع لي (oil change required) ومعنها بالعربي (المطلوب تغيير الزيت) ولكن هل هو يقصد ان الزيت الي غيرته فيه شي مثلا او اني ماعرفت اضبطه او انه يقصد زيت القير او زيت ثاني ؟
...
..
ثانيا : انا رحت لتوكيلات الجزيره وقالو لي انه مانقبل سيارتك لانها امريكي وش الحل الحين ؟
هل شركه الملحم تعتبر وكالته مثلا او وين احصل لي على وكاله او شركه ممتازه تغنيني عن الجزيره ؟
علما اني من سكان المنطقه الشرقيه (الدمام)
وشاكر ومقدر لكم جميعا...

كل الاتجاهات
19/07/2011, 01:09 AM
والي يساعدني او يرشدني (الله يوفقه ويسهل امره ويفتح له ابواب الرزق يارب العالمين)
اول شي : عندي اكسبلورر 2007 امريكي _ طلع عندي اشاره زيت المكينه انه لابد يتغير قريبا وغيرته وحاولت اظبطه بعد التغيير وحااولت والظاهر انه طفى مؤقتا ثم اشتغلت اشاره مكتوب فيها بدال ماهو تغيير قريبا طبعا بلانقليزي طلع لي (oil change required) ومعنها بالعربي (المطلوب تغيير الزيت) ولكن هل هو يقصد ان الزيت الي غيرته فيه شي مثلا او اني ماعرفت اضبطه او انه يقصد زيت القير او زيت ثاني ؟
...
..
ثانيا : انا رحت لتوكيلات الجزيره وقالو لي انه مانقبل سيارتك لانها امريكي وش الحل الحين ؟
هل شركه الملحم تعتبر وكالته مثلا او وين احصل لي على وكاله او شركه ممتازه تغنيني عن الجزيره ؟
وشاكر ومقدر لكم جميعا...

هلا بك اخوي AL-SHEHRI

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

هذا بالاكسبلورر والاكسبدشن نفس الطريقه اعتقد .

اما الاستفسار الثاني والله ما عندي علم كوني من سكان الرياض ، وان شاء الله يفيدونك اهل الشرقية .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

اكسبل2010ورر
19/07/2011, 02:30 AM
عضو جديد لرابطة اكسبلورر 2010

اكسبل2010ورر
19/07/2011, 02:55 AM
هل يوجد ثلاجة في اكسبلورر 2010

أبونورة777
19/07/2011, 05:04 AM
للمرة الثانية .. وارجو الرد بليييييييييز

وين احصل دعاسات ( وطايات ) للاكسبلورر 2008

اشتريت واحد مافيه دعاسات

ارجو الرد وعدم التطنيش

كاشت8080
19/07/2011, 05:41 AM
سجل أكسبلورر 2010 القصيم

أبوروزان
19/07/2011, 08:16 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
3/ ينفع أركب شاشة نوعية (أفالون)؟
الرجاء ممن قام بتغير البنزين يعطينا الفرق
وممن قام بتركيب الشاشة يفيدنا عن جودتها وخدماتها
وشكرا

abusaeedm
19/07/2011, 08:24 AM
...
..
وشاكر ومقدر لكم جميعا...

بالنسبة للستفسار الثاني

نعم الملحم على حد علمي يعتبر وكيل (موزع) معتمد عند توكيلات الجزيرة
بالنسبة لشغلهم انا ما جرتهم بس الكل يمدح و عمالهم فلبينين ارخص من الوكالة و تغنيك عن الوكالة
انا صار لي مثلك ما ستقبلو سيارتى و نشاء الله ما احتاجهم الى يشوفهم بيصلحو موترك ببلاش الله لا يردهم
الشرقية معبية ورش متخصصة في الفورد :)

مسافر وحداني
19/07/2011, 08:56 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
وشكرا

وعليكم السلام

انا معي اكسبلورر 2006
واستخدم 91
والشاشة معي نوع افالون لمس وجداً ممتازة
وتقبل تحياتي

hytham
19/07/2011, 09:17 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
وشكرا

وعليكم السلام ابو روزان
بالنسبه لموضوع البنزين انا اعرف اصلا انه البنزين المفروض يكون 91 على حسب كلام الشركه الام وكنت اعبي 91 وغيرت لل95 وما حسيت بفرق الا في العزم والاداء يعني بال95 حسيت انه السياره عزمها صار اقوى وافضل من ناحيه الاداء والاستهلاك قل شوي عن ال 91 البنزين . ال 91 من واقع تجربتي يضعف شويه عزم الموتر يستهلك بسرعه بس لا يظهر اي مشكله ميكانيكيه ان شاء الله واتمنى اذا احد من الشباب ظهرت عنده مشكله ميكانيكيه جراء استخدام بنزين 91 يا ريت يفيدنا انا كنت على 91 وغيرت لل95 وما حسيت بفرق
بالنسبه للشاشه انا مركبها ومركب اخر موديل منها تجيك الازرار الدائريه للصوت والقنوات فوق واحد يمين وواحد يسار القديم كان يجيك كله على اليسار فوق بعض انا عندي الجديده اللي تجيك فوق , ومن تجربتي له بعطيك المزايا والعيوب ان وجدت :

المزايا :
- شاشه النفجيشن واضحه وسهله الاستخدام
- نظام التشغيل فيه متطور ( سي دي , دي في دي , بلوتوث , تلفون .... الخ )
- يعطيك اضافه جماليه وفخامه للطبلون
- يركب مكان المسجل القديم بالضبط بدون وجود فراغات في الاطراف
- تشغيل اغلب الانماط للفديو (mp3 , mp4 ... ets )
- تشغيل الفديو اثناء القياده ( بعض الاجهزه لابد ان يفصل الفديو بمجرد ما تنزل البريك وهذا الشي له ميزه الا وهي انك تشغل للاطفال كرتون او شي وانت ماشي مافيه مشكله وعيبه يُشغل السائق في القياده احياناً )
- شاشه غايه في الوضوح والدقه
- استخدامه سهل جداً ودقيق
- توصيل ازرار الدركسون والتحكم الكامل من الدركسون
- تشغيل مختلف انواع الاجهزه مثل USB اي فون اي باد ميموري كارد وغيره
- الكاميرا الخلفيه مفيده جداً جداً ودقيقه ( حسب نوع الكاميرا)
- نظام البلوتوث وخاصيه التلفون ممتازه والصوت واضح جداً
هذا ما يحضرني حالياً من مزايا وبصراحه تستحق كل قرش تحطه فيها

عيوبها :
- اضائه الازرار فيها لونها ابيض وليس اخضر كباقي الطبلون ولكن ليست مزعجه ( مسأله شخصيه في نظري بعض الناس يقلك لازم يكون نفس اللون او ما اركبه وانا واحد من الناس هذي لكن بعد ما شفت الاضائه ما حسيت انها فرق واضح بين الطبلون والازرار )
- يلزم تحديث نظام الجي بي اس حيث انه النسخه عندي 2008 وفيها اختلافات بسيطه عن الشوارع بس شيء لا يذكر ( دوار واتحول تقاطع على ارض الواقع لا يزال دوار في الجي بي اس )
- عدم وجود الصحراء في الجي بي اس ( وهذا شي تقدر تضيفه على التحديث )

هذا ما يحضرني الى الان وسامحني طولتها وهي قصيره

hytham
19/07/2011, 09:21 AM
وعليكم السلام

انا معي اكسبلورر 2006
واستخدم 91
والشاشة معي نوع افالون لمس وجداً ممتازة
وتقبل تحياتي

حسيت اني مفلسف بعد ما شفت ردك يا مسافر وحداني :D

hytham
19/07/2011, 09:24 AM

اشتريت واحد مافيه دعاسات

ارجو الرد وعدم التطنيش

ابو نوره انت وين ساكن ؟
اذا بجده مليان محلات تركبلك الدعاسات ( كيلو 2 , السليماني , التشليح )
اذا كنت بالرياض مثلا حسب ما شفت من كلام الشباب هنا بالموقع انه الغرابي مثل كيلو 2 عندنا محلات تزبيط وتعديل واكيد بتلاقي عندهم او مر السليماني بالرياض وشوف برضو اكيد عندهم
وسامحنا على التأخير في الرد :D

fahhada_A
19/07/2011, 09:46 AM

او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان

للتذكير متوفر لدي حبه واحده الاتصال 0599009001
لقله تواجدي على الانترنت
الجهاز يبرمج من تظهر له هاذا الرمز في الطبلون ويكشف الحساس اذا خربان

بيق مان
19/07/2011, 10:07 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
وشكرا
ممكن تغير الى 91 وخله يفضى مرة وعبه عادي جدا. وهو من ضمن الاوكتين الموصى به من قبل الصانع.
اما شاشة افلون فأنا جربتها وهي حقيقة جيدة وبأمكانك طلب المواصفات التي تريدها، اشتريتها من الوكيل خلف الغرابي وقريب من شارع الفرزدق في الرياض وهو يرسلك لفنيين يركبونها .. واهم شي الفني اللى يركب وخلها تشتغل على السوتش عشان ما تسحب البطارية.

اكسبلوراجديد
19/07/2011, 11:02 AM
السلام عليكم
ابغى مشورتكم
سيارتي ماشية 24000 كلم
هل ادخله الصيانة ولا اغير الزيت بر ؟ لأن الصيانة حرمية يغيرون الزيت ويشكون تشيك بسيط ويأخذون
هذا المبلغ الكبير ؟

وين الشباب الطبيين ....

اكسبلوراجديد
19/07/2011, 11:06 AM
وعليكم السلام ابو روزان
بالنسبه لموضوع البنزين انا اعرف اصلا انه البنزين المفروض يكون 91 على حسب كلام الشركه الام وكنت اعبي 91 وغيرت لل95 وما حسيت بفرق الا في العزم والاداء يعني بال95 حسيت انه السياره عزمها صار اقوى وافضل من ناحيه الاداء والاستهلاك قل شوي عن ال 91 البنزين . ال 91 من واقع تجربتي يضعف شويه عزم الموتر يستهلك بسرعه بس لا يظهر اي مشكله ميكانيكيه ان شاء الله واتمنى اذا احد من الشباب ظهرت عنده مشكله ميكانيكيه جراء استخدام بنزين 91 يا ريت يفيدنا انا كنت على 91 وغيرت لل95 وما حسيت بفرق
بالنسبه للشاشه انا مركبها ومركب اخر موديل منها تجيك الازرار الدائريه للصوت والقنوات فوق واحد يمين وواحد يسار القديم كان يجيك كله على اليسار فوق بعض انا عندي الجديده اللي تجيك فوق , ومن تجربتي له بعطيك المزايا والعيوب ان وجدت :

المزايا :
- شاشه النفجيشن واضحه وسهله الاستخدام
- نظام التشغيل فيه متطور ( سي دي , دي في دي , بلوتوث , تلفون .... الخ )
- يعطيك اضافه جماليه وفخامه للطبلون
- يركب مكان المسجل القديم بالضبط بدون وجود فراغات في الاطراف
- تشغيل اغلب الانماط للفديو (mp3 , mp4 ... ets )
- تشغيل الفديو اثناء القياده ( بعض الاجهزه لابد ان يفصل الفديو بمجرد ما تنزل البريك وهذا الشي له ميزه الا وهي انك تشغل للاطفال كرتون او شي وانت ماشي مافيه مشكله وعيبه يُشغل السائق في القياده احياناً )
- شاشه غايه في الوضوح والدقه
- استخدامه سهل جداً ودقيق
- توصيل ازرار الدركسون والتحكم الكامل من الدركسون
- تشغيل مختلف انواع الاجهزه مثل USB اي فون اي باد ميموري كارد وغيره
- الكاميرا الخلفيه مفيده جداً جداً ودقيقه ( حسب نوع الكاميرا)
- نظام البلوتوث وخاصيه التلفون ممتازه والصوت واضح جداً
هذا ما يحضرني حالياً من مزايا وبصراحه تستحق كل قرش تحطه فيها

عيوبها :
- اضائه الازرار فيها لونها ابيض وليس اخضر كباقي الطبلون ولكن ليست مزعجه ( مسأله شخصيه في نظري بعض الناس يقلك لازم يكون نفس اللون او ما اركبه وانا واحد من الناس هذي لكن بعد ما شفت الاضائه ما حسيت انها فرق واضح بين الطبلون والازرار )
- يلزم تحديث نظام الجي بي اس حيث انه النسخه عندي 2008 وفيها اختلافات بسيطه عن الشوارع بس شيء لا يذكر ( دوار واتحول تقاطع على ارض الواقع لا يزال دوار في الجي بي اس )
- عدم وجود الصحراء في الجي بي اس ( وهذا شي تقدر تضيفه على التحديث )

هذا ما يحضرني الى الان وسامحني طولتها وهي قصيره
اشكرك اخي ولكن من وين مركبها .....

AL-SHEHRI
19/07/2011, 12:12 PM
هلا بك اخوي AL-SHEHRI

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

هذا بالاكسبلورر والاكسبدشن نفس الطريقه اعتقد .

اما الاستفسار الثاني والله ما عندي علم كوني من سكان الرياض ، وان شاء الله يفيدونك اهل الشرقية .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات
يعطيك العافيه
الف الف شكر

hytham
19/07/2011, 01:02 PM
اشكرك اخي ولكن من وين مركبها .....

اذا انت من جده فهي من كيلو 2 محل اسمه فن كار في المجمع الجديد يمينك وانت نازل جنوب, من عنده اشتريت وهو يركب وشغله نظيف الصراحه وانت فيك تلف السوق وتشوف الاسعار والتركيب وغيره :)
انا رحت للرجال مرسول الصراحه ما لفيت السوق ولا اعرف هل سعرها اللي شريت به سعر السوق او لا اخذتها فوق ال 2000 بشوي
اما عن سعرها في السوق والله ما عندي خبر

صقر2010
19/07/2011, 01:54 PM
اخواني الله لايهينكم في التطعيس احط القير على اي نمرة D ولا 3 ولا 2 ولا 1

بنتظار ردكم..
جزيتم خيراَ

يا شباااااااب افيدونا

الله لايهينكم..

engyaser
19/07/2011, 02:28 PM

اشتريت واحد مافيه دعاسات

ارجو الرد وعدم التطنيش

أبو نوره الله يحييك طلبك عندي. عندي الوطايات حق الإكسبلورر 2010 مستعمله أربعه أشهر للبيع.

engyaser
19/07/2011, 02:36 PM

عندي إصطبات خلفية للفورد إكسبلورر مستعمله تركب على موديلات من 2006 الى 2010 للبيع إستخدامها بسيط

الوافى الودود
19/07/2011, 08:20 PM
اخوتى من قاموا بالرد على موضوعى لكم جزيل الشكر وفائق الاحترام كلكم جميعا افيدكم بان سيارتى صنع امريكى كما استعلمتم عن الصنع والذى اريده كرما منكم لوسمحتم هو تحديد عدد علب الزيت للمحرك + كتالوج عربى وتكونوا مشكورين قبل وبعد ردودكم

فيصل بن فهد 2
20/07/2011, 12:18 AM
حبايبي ابغا اعرف محل في الرياض يبيع شماسات لاكسبلورر 2009
و انا عندي الصدام (اللحية) اللي قدام محكك ودي اغيره تعرفون محل كويس ما ابغا ارش الموتر :)

عادل حامد
20/07/2011, 12:40 AM
اذا انت من جده فهي من كيلو 2 محل اسمه فن كار في المجمع الجديد يمينك وانت نازل جنوب, من عنده اشتريت وهو يركب وشغله نظيف الصراحه وانت فيك تلف السوق وتشوف الاسعار والتركيب وغيره :)
انا رحت للرجال مرسول الصراحه ما لفيت السوق ولا اعرف هل سعرها اللي شريت به سعر السوق او لا اخذتها فوق ال 2000 بشوي
اما عن سعرها في السوق والله ما عندي خبر

اخوي انا مركب الشاشه نوع افالون مع كاميرا خلفيه نوع افلون
قبل شهر وشوي تقريباً في كيلو 2 في جده
بس مو فاكر اسم المحل بـ 1800
والتركيب للشاشه ما شاء الله تقول من بلده
والكامير الخلفيه كل أسلاكها مخفيه
وبأذن الله اجيب لك اسم المحل
واذا انت من جده اقدر اقابلك وتشوفها مركبها جاهزه عندي
وتشوف الكاميرا الخلفيه لأنها ليليه وواضحه
ونروح للمحل سوى اذا تبي
بس اعطيني فرصه للأسبوع الجاي واكون موجود في جده لأني مسافر
والله يكتب اللي فيه الخير

اكسبلوراجديد
20/07/2011, 01:39 AM
السلام عليكم
ابغى مشورتكم
سيارتي ماشية 24000 كلم
هذا المبلغ الكبير ؟
وين اهل الفزعات .....

KAHLID2005
20/07/2011, 06:41 AM
عاااااااااجل شباب

غدا ابي اطلع الطائف مع طريق الكر

اول مره اطلع بالسيارة

كيف بالنسبة للتعشيق اثناء الطلوع

والنزول

وهل استخدم زر الاوفر درايف يعني اخلي اللمبة مولعة o/off

ردو على عاجل

engyaser
20/07/2011, 09:00 AM
وين اهل الفزعات .....
حياك الله أخي الكريم.
اذا تبي روح لمحل بترومين إكسبريس يغيرو لك الزيت والسيفون ويشيكو على السياره ب135 ريال. وشغلهم نظيف

engyaser
20/07/2011, 09:02 AM
عاااااااااجل شباب

اول مره اطلع بالسيارة

والنزول

ردو على عاجل
أستخدم زر الأوفر درايف أخي الكريم.في الطلوع وفي النزول حطه على الثاني.
وبالتوفيق

engyaser
20/07/2011, 09:03 AM
حبايبي ابغا اعرف محل في الرياض يبيع شماسات لاكسبلورر 2009
و انا عندي الصدام (اللحية) اللي قدام محكك ودي اغيره تعرفون محل كويس ما ابغا ارش الموتر :)

الشماسات واللحيه ماراح تلاقيها غير في الوكاله أو التشليح.
وبالتوفيق

engyaser
20/07/2011, 09:06 AM
يا شباااااااب افيدونا

الله لايهينكم..

اذا ماعندك دبل أهم شي تنسم الكفرات على 20 وحطه عل الثاني أو الثالث.
وبالتوفيق

KAHLID2005
20/07/2011, 03:35 PM
عاااااااااجل شباب

اول مره اطلع بالسيارة

والنزول

ردو على عاجل

شباب ارجووكم

افيدونيييييييييييييييييييييييي

بالتفصيل شوي

لان الزر كما تعلمون تكون مطفية لمبتة على طووول اذا ظغط علية تولع لمبة تشير الى o/off

كيف استخدامه في الطلوع والنزول بالتفصيل

T-Tamimi
20/07/2011, 04:20 PM
شباب ارجووكم

بالتفصيل شوي

لان الزر كما تعلمون تكون مطفية لمبتة على طووول اذا ظغط علية تولع لمبة تشير الى o/off

بالطلوع حط القير في نمره D وتوكل على ربك وامش ولا عليك خلاف ان شالله
وتقدر تستخدم القير مثل القير العادي
يعني تكون يدك على القير واذا زادت السرعه تحطه في 3 واذا هديت السرعه ترده في 2 واذا توقفت ترده في 1

اذا السرعه ما تتجاوز 80-100 كلم تقدر تضغط على O\f
كذا القير مايرد نمره للرابع
يعني يكون يمشي بين 1-2-3 بس ,,
هذا في الطلوع

في النزول تحتاج القير يساعد الفرامل
يعني ممكن تخلي القير في نمره 3 و 2 حسب سرعتك
القير كذا يسوي فرمله لسرعه السياره في النزول ويساعد الفرامل

تروح وترجع بالسلامه ان شالله
واتمنى لك رحله ممتعه
والي اعرفه ان طريق كرا حاليا صار فيه توسعه واسهل بكثير من اول

بالتوفيق

النوخذة الشرقي
21/07/2011, 12:33 AM
مرحبا اخواني
أخوكم من الدمام حصل لي حادث من الجانبي الايسر وبالتحديد الابواب
فى الوكاله غالي مرة للي يخبرلي أبواب تكفون يعطيني خبر
0548180080

فوكس2011
21/07/2011, 12:34 PM
اخواني عندي اكسبلور 2006
اريد اعرف الجارمن عليه
معرف وش الطريقه
ولكم مني جزيل الشكرا

السعداوي
21/07/2011, 12:41 PM
سلام عليكم

أشتريت لي فورد اكسبلورر 2008م ( صالة )

فيه شيء عجزت أعرف له

العداد حق الكيلومترات و التشييك ماني عارف له أبد

فيه واحد يقول تقدر تحوله عربي

وفيه واحد يقول تقدر تشيك على القير والماكينه والدركسون عن طريقه

أبي كيف أتحكم فيه وكيف أشيك عن طريقه وكيف أصفر العداد إأذا غيرت الزيت الله يجزاكم خير

ويرزقنا واياكم بــ :r بالمطر الطيب

Explorer 2010
21/07/2011, 01:15 PM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
وشكرا

تحياتي
انا شريت الشاشه نوع افالون بس انخدعت بسعرها لأني اخذتها غاليه جدا
بس من حيث الاستخدام رائعة جدا وسهلة الاستخدام
وتقبل مروري

اكسبلور2010
21/07/2011, 07:00 PM
ياأخوان سمعت ان الوكاله تبيع ريموت تشغيل السياره عن بعد هل هذا صحيح وكم سعره وهل له ضرر على السياره؟؟؟

ماأحد رد علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(

اكسبلور2010
21/07/2011, 07:10 PM
شباب ارجووكم

بالتفصيل شوي

رحت للوكاله قالولي لاتستخدمه يعدم القير بوكس o/off

اكسبلور2010
21/07/2011, 08:52 PM
شباب عندي كم سؤال الله يبيض وجه الي يجاوب عليهن

كيف اشغل المقاطع الي بالجوال او الي بالفلاش على اليو اس بي الي بالسياره
-كم سرعة السياره بالطلوع حسب ماجربتم لاني اشوف الجيب يبرد حيله بالطلوع مره وايش النمره الي استخدمها انا ياصل عندي العداد 60 واقل ماباقي الا ياقف بالطلوع؟؟؟؟
-ايش تستخدمون نمره بالطعوس؟؟؟ مع الدبل
-سؤالي الي عدته كذا مره هل صحيح انه موجود عند الوكاله ريموت تشغيل السياره وكم سعره وهل يضر بالسياره؟؟؟؟
-سمعت انه يوجد مسجل لمس مع نفقيشن مع كاميرا خلفيه يركب بدون تجريح اسلاك بالسياره؟؟؟

ابو سعد_11
22/07/2011, 06:14 PM
السلام عليكم يااخون

انا ودي افصل الدبل المستمر في الاكسبلورر يعني ابي اخليه خلفي فقط
وياليت تساعدوني فيها

رجل من أقصى المدينة
22/07/2011, 08:20 PM
يا رجاجيل فيه أحد يعرف اذا ممكن شاشة الاكسبلورر الامريكي تتبرمج و تتركب عليها الخرائط المحلية.
سألت محلات كثير وكلهم تعذروا.

احسن واحد قال يبغى لك قطعة من امريكا بقيمة شاشة جديدة.

حبيبي الشروكي
22/07/2011, 10:25 PM
سجل عندك
2010 اكسبلور .........اقل فئه
الدمام

حبيبي الشروكي
22/07/2011, 10:27 PM
عندي مشكله
اذا كان القير علي الدي وطالع طلعه او لفيت الدركسون وانا امشي
يطلع صوت شوي قوي داخل المكينه او الكبوت
من سرعه صفر الي 40 ويختفي ويمكن اقل
مع العلم ان الدبل مقفل

حبيبي الشروكي
22/07/2011, 10:28 PM
قزازه السواق فبها تنسيم من سرعه 40 الي80\واذا رفعت القزازاه الي الاخير تروح
كل شوي أرفع؟؟؟؟؟؟؟؟

anab
23/07/2011, 02:02 AM
رحت للوكاله قالولي لاتستخدمه يعدم القير بوكس o/off
اذالماذاهومصنوع هل هوديكورفقط ليش ماسألتهم هذاالسؤال
هويستخدم حسب علمي في حالتين
1- عندسحب مقطوره وذالك لكي لاتزيد السرعه مما يقلل من السيطره في المنحنيات لان البقاء على النمره ماقبل الاعلى وهذه وضيفته اكثرثبات على الارض
2-عند السيرفي طريق تكثرفيه المنحدرات والمرتفعات اوالمنحدر الطويل المستمرللتقليل من استخدام الفرامل ممايعرضها للحراره الزائده والتلف وهذا في المنحدرات الغير شديدة الانحدار اماشديدة الانحدارمثل طريق الكربين مكه والطائف فهذا لاينفع معه الا 3-2 واحايانا قليله1 غير كذا اما احتراق اقمشة الفرامل اوطمرالحاجز الى الهاويه انااتكلم عن النزولااما صعود الكر فغالبا يكفي الدي وهويتكفل باالباقي حسب السرعه الله يسترعلى الجميع

راعي الاكس0
23/07/2011, 12:30 PM
بالطلوع حط القير في نمره D وتوكل على ربك وامش ولا عليك خلاف ان شالله
وتقدر تستخدم القير مثل القير العادي
يعني تكون يدك على القير واذا زادت السرعه تحطه في 3 واذا هديت السرعه ترده في 2 واذا توقفت ترده في 1

اذا السرعه ما تتجاوز 80-100 كلم تقدر تضغط على O\f
كذا القير مايرد نمره للرابع
يعني يكون يمشي بين 1-2-3 بس ,,
هذا في الطلوع

في النزول تحتاج القير يساعد الفرامل
يعني ممكن تخلي القير في نمره 3 و 2 حسب سرعتك
القير كذا يسوي فرمله لسرعه السياره في النزول ويساعد الفرامل

تروح وترجع بالسلامه ان شالله
واتمنى لك رحله ممتعه
والي اعرفه ان طريق كرا حاليا صار فيه توسعه واسهل بكثير من اول

بالتوفيق

انا طلعت الهدا والقير على D وكانت الامور طيبة ,,,لكن في النزول نزلت بالنمرة 3 ووفادتني بتهدية سرعة السيارة بكثير ,,, والحمد الله ريحه الاقمشة (الفحمات) كانت خفيفه , عكس المرات اللي قبلها نزلت الهدا على D ووقت ما وصلت اخر الهدا نزول طلعت ريحه الفحمات يشمها اللي باخر الشارع ...
سؤالي هل بأمكاني اغير من D الى 3 و2 وا ونا ماشي ولا لازم اوقف السيارة .... لانه في نزلات تحتاج 3 ونزلات 2 وهكذا,,,,,,

ولكم جزيل الشكر,,,

اكسبلور2010
23/07/2011, 10:00 PM
[/COLOR]

انا طلعت الهدا والقير على D وكانت الامور طيبة ,,,لكن في النزول نزلت بالنمرة 3 ووفادتني بتهدية سرعة السيارة بكثير ,,, والحمد الله ريحه الاقمشة (الفحمات) كانت خفيفه , عكس المرات اللي قبلها نزلت الهدا على D ووقت ما وصلت اخر الهدا نزول طلعت ريحه الفحمات يشمها اللي باخر الشارع ...
سؤالي هل بأمكاني اغير من D الى 3 و2 وا ونا ماشي ولا لازم اوقف السيارة .... لانه في نزلات تحتاج 3 ونزلات 2 وهكذا,,,,,,

ولكم جزيل الشكر,,,
عادي بس اهم شيء لعدم الضغط على القير هدي لما تحس انه على 3 او 2 وحطه على نمرة 3 ماراح تلاحظ اي تغير بس اذا كان 4 ورديته 3 بتسمع صوت الترس عندك:D

اكسبلور2010
24/07/2011, 07:53 AM
جايب لكم هالمقطع بعد اذن صاحبه واشهد ان الاكسبلور سياره والي يبي يستانس ويشوف قدرة جيبه يدش بس يذكر الله على سيارة الرجال ماشاء الله
بعد هالمقطع افتخر بالاكسبلور....... وانتظر ردودكم

http://www.youtube.com/watch?v=CBNbrzWCVL0&feature=player_embedded#at=47

ll-التميمي-ll
24/07/2011, 09:23 AM

شدعوه ماتردون علي ماهيب عوايد رجالات مكشات ...

راعي الاكس0
24/07/2011, 09:24 AM
عادي بس اهم شيء لعدم الضغط على القير هدي لما تحس انه على 3 او 2 وحطه على نمرة 3 ماراح تلاحظ اي تغير بس اذا كان 4 ورديته 3 بتسمع صوت الترس عندك:D

تسلم يالغالي ميه ميه :good2:

مسافر وحداني
24/07/2011, 12:09 PM
السلام عليكم
معي اكسبلورر 2006 وين احسن مكان اغير فيه زيت القير مع الفلتر
وكم السعر زيت وفلتروشغل اليد

ابوعمر1397
24/07/2011, 01:39 PM
السلام عليكم
معي اكسبلورر 2006 وين احسن مكان اغير فيه زيت القير مع الفلتر
وكم السعر زيت وفلتروشغل اليد

وعليكم السلام

اذا انت في الرياض عندك مركز القرعاوي في الصناعية القديمة الفرع الرئيسي

وفرع اخر عند الغرفة التجارية شارع الضباب

شغل اليد 100 ريال وعمالة فلبينية ممتازين وهذا رقمهم 920016656

الزيت والفلتر خذه من محلات التقوى او الوكالة

abdullah80
24/07/2011, 02:23 PM

شدعوه ماتردون علي ماهيب عوايد رجالات مكشات ...
اخي العزيز بإمكانك انك تجيب شبك من امريكا مثلا بس كم سعره هنا قبل ما تشتري من أمريكا لان هناك شحن هو اللي بيكلف عليك وبإمكانك اخيار انواع عده للشبك مثلا شبك شبيه بشبك التاهو وفيه مربعات وفيه نفس شكل الوكالة
وللبحث في النت استخدم العبارة التالية في البحث ford explorer 2009 front Grille
عندك مواقع كثيرة وأعطيك على سبيل المثال هذا الشبك
http://cgi.ebay.com/ebaymotors/07-08-09-FORD-EXPLORER-SPORT-TRAC-FRONT-HOOD-GRILLE-BLK-_W0QQcmdZViewItemQQhashZitem48412276c2QQitemZ31033 0422978QQptZMotorsQ5fCarQ5fTruckQ5fPartsQ5fAccesso ries

يكلف مع الشحن للسعودية 666 ريال

وهناك انواع كثيره ولكل نوع سعر
فك الرابط التالي
http://shop.ebay.com/i.html?_nkw=explorer+2009+front+Grille&_sacat=0&_stpos=&_sop=15&gbr=1&_dmpt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&_odkw=ford+explorer+2009+front+Grille&_osacat=0&_trksid=p3286.c0.m270.l1313

او من عند عمنا قوقل في خدمة التسوق
http://www.google.com/search?q=ford+explorer+2009+front+Grill&hl=en&safe=active&client=firefox-a&hs=Rjc&rls=org.mozilla:ar:official&prmd=ivns&source=lnms&tbm=shop&ei=ufsrTqPHIIjFtAa6mvTiCw&sa=X&oi=mode_link&ct=mode&cd=5&ved=0CBIQ_AUoBA#ds=pr&pq=ford%20explorer%202009%20front%20grill&hl=en&gs_id=8&xhr=t&q=explorer%202009%20front%20Grill&qe=ZXhwbG9yZXIgMjAwOSBmcm9udCBHcmlsbA&qesig=enle7CSZDiVT5LGGjpecFQ&pkc=AFgZ2tm9h9ELGbdT9giR0hGoYyo5Ion6WEeZ9ErJ9E-26R3lkPvIyg4TcolF4cLekSog1XWQFMe5iDHojAF5deuAsX4yQ w1Gfw&pf=p&sclient=psy&safe=active&client=firefox-a&hs=2Px&rls=org.mozilla:ar%3Aofficial&tbs=p_ord:p&tbm=shop&source=hp&pbx=1&oq=explorer+2009+front+Grill&aq=f&aqi=&aql=&gs_sm=&gs_upl=&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.&fp=6bdeec84b6879c88&biw=1366&bih=608

وأي استفسار انا جاهز

فيصل بن فهد 2
24/07/2011, 03:02 PM
جايب لكم هالمقطع بعد اذن صاحبه واشهد ان الاكسبلور سياره والي يبي يستانس ويشوف قدرة جيبه يدش بس يذكر الله على سيارة الرجال ماشاء الله
بعد هالمقطع افتخر بالاكسبلور....... وانتظر ردودكم

http://www.youtube.com/watch?v=CBNbrzWCVL0&feature=player_embedded#at=47
والله ما شاء الله خققني :D
و بعد السواق فاهم ما شاء الله عليه واللي يصور بطران :good2:

اكسبلور2010
24/07/2011, 03:34 PM
والله ما شاء الله خققني :D
و بعد السواق فاهم ما شاء الله عليه واللي يصور بطران :good2:
:good2::good::good2::good::good2: انا ايش اقول اجل مشكور خوي بس شفت اخر المقطع كيف خلى الكفر يعلق ايش ضغط؟؟؟؟؟هو كان مستخدم الدبل بس ولا ايش ماشاء الله عليه:good2:

أبو مهند الحر
24/07/2011, 03:34 PM
يا اخوان معي اكسبلور تعطلت فيه مروحة التبريد اللي بين الشبك والمكيف وحصلتها بالوكالة غالية ورحت لكهربائي تركي وولفها لي توليف صارت مضبوطه لكن صوتها مزعج مره مدري أرجعها عليه ولا لا وهل فيه حل اخر يا ليت اللي مرت عليه يفيدنا

ابو عادل22
24/07/2011, 06:30 PM
ياشباااااااااب ، تعرفون الوكالة مايغيرون الزيت الا كل 8000 كيلو ، واشوف انها طويلة شوي ، وخصوصا ان الموتر جديد، السؤال / وشو الزيت اللي يغيرونه في الوكاله ، لاني ودي اغيره مل 4000 كيلو ، ولكم كل الشكر مقدماً

اكسبلور2010
24/07/2011, 07:43 PM
ياشباااااااااب ، تعرفون الوكالة مايغيرون الزيت الا كل 8000 كيلو ، واشوف انها طويلة شوي ، وخصوصا ان الموتر جديد، السؤال / وشو الزيت اللي يغيرونه في الوكاله ، لاني ودي اغيره مل 4000 كيلو ، ولكم كل الشكر مقدماً
غيره على 4000 او 3000 وانتظر الصيانه وغيره على 8000 اما الزيت لا أعلم ولكن غير نفس الي يجي على الاكياس فوكس لانه مايسوون له دعايه ببلاش الا وهم يغيرون منه بس جيت اغير نفس كلامك وقالي مدير الصيانه ترى لو صارت مشكله بسبب تغييرك الزيت برى ينلغي الضمان عليك مع اني اشك في ذلك وغيرت الزيت عندهم على 4000 بدون صيانه
وغيروه وانا افضل انك تغيره عندهم اول مره وبعدين اقسم المده بين الوكاله وبرى....

اكسبلور2010
24/07/2011, 07:46 PM
يا اخوان معي اكسبلور تعطلت فيه مروحة التبريد اللي بين الشبك والمكيف وحصلتها بالوكالة غالية ورحت لكهربائي تركي وولفها لي توليف صارت مضبوطه لكن صوتها مزعج مره مدري أرجعها عليه ولا لا وهل فيه حل اخر يا ليت اللي مرت عليه يفيدنا
اذا السياره جديده او نظيفه مو خساره ولو غاليه واذا انك مره على رايك التشليح زين

اكسبلور2010
24/07/2011, 07:50 PM
شباب عندي كم سؤال الله يبيض وجه الي يجاوب عليهن

كيف اشغل المقاطع الي بالجوال او الي بالفلاش على اليو اس بي الي بالسياره
-كم سرعة السياره بالطلوع حسب ماجربتم لاني اشوف الجيب يبرد حيله بالطلوع مره وايش النمره الي استخدمها انا ياصل عندي العداد 60 واقل ماباقي الا ياقف بالطلوع؟؟؟؟
-ايش تستخدمون نمره بالطعوس؟؟؟ مع الدبل
-سؤالي الي عدته كذا مره هل صحيح انه موجود عند الوكاله ريموت تشغيل السياره وكم سعره وهل يضر بالسياره؟؟؟؟
-سمعت انه يوجد مسجل لمس مع نفقيشن مع كاميرا خلفيه يركب بدون تجريح اسلاك بالسياره نفس الي بالوكاله ويشتغل البلوتوث بعد؟؟؟

؟؟؟؟؟؟ماأحد رد:(

اكسبلور2010
24/07/2011, 10:20 PM
:mad:
؟؟؟؟؟؟ماأحد رد:(

مايصير كذا شكل بحول على رابطه انشط ؟؟؟:mad:

ابو عادل22
24/07/2011, 10:46 PM
غيره على 4000 او 3000 وانتظر الصيانه وغيره على 8000 اما الزيت لا أعلم ولكن غير نفس الي يجي على الاكياس فوكس لانه مايسوون له دعايه ببلاش الا وهم يغيرون منه بس جيت اغير نفس كلامك وقالي مدير الصيانه ترى لو صارت مشكله بسبب تغييرك الزيت برى ينلغي الضمان عليك مع اني اشك في ذلك وغيرت الزيت عندهم على 4000 بدون صيانه

الله يعطيك العافية يالغااالي على سرعة الرد.
لكن وشو الزيت اللي على الاكياااس ؟ وأي اكياااس؟ لاني يوم سويت صياانه الـ 8000 و 16000 نزلت السيارة عندهم الصبااح ورجعت لهم العصر ، وما ادري وش قصة الاكيااس ، شكرا لك اخي وأسف على الاطالة

عادل حامد
25/07/2011, 03:17 AM

اخواني عندي فورد اكسبلورر 2010
وماني لاقي دعامه اماميه ..

اللي يعرف وين الاقيها يدلني عليها
رغم اني في جده ولفيت ك2 ومالقيت
كل الموجود حق برادو او لاندر كروزر او جموس

والله يجراكم خير

اكسبلور2010
25/07/2011, 07:38 AM
الله يعطيك العافية يالغااالي على سرعة الرد.
لكن وشو الزيت اللي على الاكياااس ؟ وأي اكياااس؟ لاني يوم سويت صياانه الـ 8000 و 16000 نزلت السيارة عندهم الصبااح ورجعت لهم العصر ، وما ادري وش قصة الاكيااس ، شكرا لك اخي وأسف على الاطالة
زيت فوكس اخوي

راعي الاكس0
25/07/2011, 10:12 AM

تكلفت تغيير الزيت عند الوكالة بغير موعد الصيانة 160 ريال غيرو لي الزيت والفلتر وكانت سيارتي ماشيه 12000 ولما اكمل 16000 بروح انشاء الله موعد الصيانة.:good:

المتميز6
25/07/2011, 07:05 PM
السلام عليكم
أرجوا من خبراء الاكبلورر مساعدتي
انا عندي سيارة اكسبلورر 2006 امورها طيبة ولله الحمد. ولكن عند تشغيل المكيف الامامي يظهر لي احيانأ صوت مزعج يفشل من الخلف جهة اليسار (بالتحديد من مكان تهوية توجد بالخلف جهة اليسار). المشكلة ان الصوت يجي ويختفي بشكل غير منتظم احيانا يزعجني بشكل لايطاق واحيانا يختفي واذا طفيت المكيف الصوت لايظهر ابدا .... ماهي المشكله جزاكم الله كل الخير

فيصل بن فهد 2
26/07/2011, 06:32 AM
السلام عليكم

أرجوا من خبراء الاكبلورر مساعدتي

انا عندي سيارة اكسبلورر 2006 امورها طيبة ولله الحمد. ولكن عند تشغيل المكيف الامامي يظهر لي احيانأ صوت مزعج يفشل من الخلف جهة اليسار (بالتحديد من مكان تهوية توجد بالخلف جهة اليسار). المشكلة ان الصوت يجي ويختفي بشكل غير منتظم احيانا يزعجني بشكل لايطاق واحيانا يختفي واذا طفيت المكيف الصوت لايظهر ابدا .... ماهي المشكله جزاكم الله كل الخير

انا مثلك معي 2009 و اصوات بس اذا دعست يروح الصوت و مدري وش هي المشكلة :(

home8000
26/07/2011, 08:32 AM
انكسر زجاج السيارة الجانبي لسيارة فورد اكسبلورر 2009م ماذا افعل وكم سعره

expoo
26/07/2011, 02:59 PM
انكسر زجاج السيارة الجانبي لسيارة فورد اكسبلورر 2009م ماذا افعل وكم سعره

حدد لي اي قزاز بالضبط وانا بعد شوي رايح الوكالة اسألك معي واعطيك جواب ؟؟؟

home8000
26/07/2011, 05:44 PM
حدد لي اي قزاز بالضبط وانا بعد شوي رايح الوكالة اسألك معي واعطيك جواب ؟؟؟
بارك الله فيك هو الزجاج الخلفي الايسر الجانبي الصف الثالث

الوادعي 2008
26/07/2011, 07:36 PM
صباح النور
غير البطاريه او سوي له اشتراك وان شاء الله يشتغل
بس اول ما يشتغل على طول اقرب بنشر وغير بطاريه

بيض الله وجهك فعلا طلعت المشكله من البطاريه وغيرتها في الوكاله والحمدلله تمام التمام ..

أبوروزان
27/07/2011, 01:54 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
1/ينفع اغير البنزين 91 ؟
وشكرا

إلى جميع من قام بالرد
شكرا لكم من القلب
ويعطيكم العافية

home8000
27/07/2011, 10:29 AM
عندي صيانة 63000 كيلو بالوكالة هل استمر معهم بالصيانة ام لا
وما فائدة الصيانة بالوكالة يعني خارج الوكالة بالبنشر من غيار زيت وخلافة
وهل مكيف السيارة له سائل تبريد ودمتم سالميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييين

يوكون2007
27/07/2011, 11:05 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان نبي شوركم
الاربعين الف تجيب لنا اكسبلورر 2006 نظيف
او لا

صقر2010
27/07/2011, 02:16 PM
لمبة الوسادة الهوائية الأمامية لسيارتي اكسبلورر 2009م مولعة في الطبلون وش مشكلتها لا هنتم
http://www7.0zz0.com/2011/03/20/10/185704110.jpg (http://www.0zz0.com)

سعدكو
28/07/2011, 03:05 AM
لا تستعجل وتقول انه القير ابي منك تفصل البطارية
وانتظر 10 دقايق وترده والسويتش شغال

تاكد من الحساسات و الدفرنسات و المحركات وغير الزيت ثاني مره قد يكون نقص بالزيت قد يكون حساس او يحتاج الى اعادة برمجه انصحك لا تستعجل

نصيحتي لك

خلي اخر احتمال التوضيب

لأنه لو وظبته ماراح يضبط وتصير مشاكله كثيره

وانا بسالك ليش غيرت زيت الجربكس قبل شهرين هناك مشاكل جعلتك تغير زيت القير

ارجواةالتوضيح من قبل تغير الزيت قبل شهرين

الى اللحظه هذي بكل دقه

والله الموفق

بالنسبه للورش بجده عند شبك المطار

ورشة اوتوتك
المهندس هاشم السيد

رقم جواله 0561717178
اسال عن هاشم
واذا لقيت واحد غيره شكله تقال كندي
لا تفحص ولا تخليه يسوي لك شىء
قوله ابي هاشم السيد
لأنه هو يعرف السيارة وانا جاي مخصص له ومرسول له .

وانا بانتظارك

اشكرك أخي الكر ,, واقدر لك تجاوبك واهتمامك وشكرا للنصيحة ,, واسف جدا على التأخير

بالنسبة للسيارة جت مشكلة check Transmission لمدة يومين وبعدها اختفت والحمد لله انا رجعت من جدة الى الرياض وكل شئ طبيعي في السيارة .
ولكن يوم كانت تجي مشكلة المسج اللي الطبلون check Transmission وقتها تخوفت جدا من القير كنت اذا وضعته في الريوس يجي نتعة قوية جدا ولما اضعه في D برضه تجي نتعه ,,, وبعدها بمجرد اختفاء المسج رجع القير طبيعي جدا وسافرت على السيارة الى اللرياض ولله الحمد . سيارتي م 2004 سعودي

ويبقى السؤال .. هل هي مشكلة كهرباء أو حساسات أو توضيب ؟؟؟ الله أعلم

سعدكو
28/07/2011, 03:11 AM
انا مثلك معي 2009 و اصوات بس اذا دعست يروح الصوت و مدري وش هي المشكلة :(

اهلا بالأخـوان

انا صارت معي نفس المشكلة صوت غريب في الخلف مع تشغيل المكيف , لقيت البزران الله يهديهم مغيرين فرار المكيف الخلفي وحاطينه على الحـار , رجعته على البارد واختفى الصوت .

العسيري 2007
28/07/2011, 03:11 AM
السلام عليكم

صبااح الخير

كل عام وانتم بخير

يا اخوان واجهت مشكله اليوم شيكت على موية الرديتر الاحتياطية ولقيتها ناقصه

مع العلم توي مغير رديتر جديد ماله شهر

واكتشفت ان موية الرديتر لقيتها تحت بين المكينة وبلف الحراة بالضبط شفتها تحت الكوع البلاستيكي الذي يوجد فيه البلف

تكفووون احد مر عليه المشكله او يعرف وش الحل

الكر
28/07/2011, 07:32 AM
اشكرك أخي الكر ,, واقدر لك تجاوبك واهتمامك وشكرا للنصيحة ,, واسف جدا على التأخير

بالنسبة للسيارة جت مشكلة check Transmission لمدة يومين وبعدها اختفت والحمد لله انا رجعت من جدة الى الرياض وكل شئ طبيعي في السيارة .
ولكن يوم كانت تجي مشكلة المسج اللي الطبلون check Transmission وقتها تخوفت جدا من القير كنت اذا وضعته في الريوس يجي نتعة قوية جدا ولما اضعه في D برضه تجي نتعه ,,, وبعدها بمجرد اختفاء المسج رجع القير طبيعي جدا وسافرت على السيارة الى اللرياض ولله الحمد . سيارتي م 2004 سعودي

ويبقى السؤال .. هل هي مشكلة كهرباء أو حساسات أو توضيب ؟؟؟ الله أعلم

العفو اخي العزيز
الشكر لله عز وجل

بالنسبه للنتعه طبيعيه جدا جدا جدا
حتى في موديل 2010
بسبب ارتفاع ضفط الهواء

عندما يكون التعشيق D ووقفت فجأه وتبي تبدل للوضع R راح تحس بنتعه
والحل هو :

لابد انت تضع السيارة بوضع N ومن ثم نتتظر 4 ثواني الين ماينزل ضغط الهواء
وبعدها تعشق بـ R
ومع مرور الوقت راح تتعود على كذا
ودائما عند التنقل من وضع D او R أو العكس
حط القير بوضع N مع برهة الانتظار
وايضا لمن توقف مره وحده ضع القير بوضع N وشد على الجلنط ( البريك ) مضبوط
وتاكد بعد ما ترفع رجلك عن دعسه الفرامل ان السيارة محمله على الجلنط
بعدها ضع السيارة بوضع P
للحفاظ على القير من الحموله

ولا تستعجل على القير يمكن شىء بسيط يمكن يكون
قطعها اسمها
بودي بود
او
حساس تنقل الحركه

ومبارك عليك شهر رمضان

الكر
28/07/2011, 07:42 AM
السلام عليكم

صبااح الخير

كل عام وانتم بخير

واكتشفت ان موية الرديتر لقيتها تحت بين المكينة وبلف الحراة بالضبط شفتها تحت الكوع البلاستيكي الذي يوجد فيه البلف

وعليكم السلام

بسيطه يالغالي
اوولا تاكد انه مافي تهريب
واذا مافي طبيعي جدا عندما تغير ماء الرديتر سواء للتنظيف او تغير رديتر كامل
طبيعي راح تضع ماء جديد
فانه السلندر ( راس المكينه ) ماراح يحتاج الماء الكثير مع اول تشغيل لسيارة
بسبب تسخين السيارة
وهذا راجع لدور ( بلف الحرارة ) يقفل وما يدفع الماء الا بكمية قليله جدا
لكي تسخن السيارة
وانت تعبي تلاحظ انه اكتفى من الماء
ولكن عندما تمشي مشوار الطويل بالسيارة فأن ( بلف الحرارة ) يفتح ويدفع الماء بكمية
كبيرة لـ (راس المكينة )
ولهذا راح ينقص الماء وتلاحظه عن طريق العلبة الاحتياطية
ماعليك سواء
تزيد الماء للمؤشر بالعلبة الاحتياطية
وان شاء الله امورك طيبة

ومبروك عليك الشهر رمضان الكريم
نلتقى

الكر
28/07/2011, 07:49 AM

لمبة الوسادة الهوائية الأمامية لسيارتي اكسبلورر 2009م مولعة في الطبلون وش مشكلتها لا هنتم

ان شاء الله مشكلتك بسيطة
والله اعلم

بس ابيك تجاوبني هل مولعه دائما
ام لمن يكون معك أحد راكب

اذا شغاله على طول تاكد من اسلاك تحت المقعدة او الحساس الخاص فيها
والأفضل انك تفحص كمبيوتر

اما اذا مع راكب فهي من وضعية جلوسه خطا ويزعج السائق مما يجعل نتبيه عالي لحساس الخاص لللإرباق وتشتغل عندك اللمبة

والله الموفق

أبومتعب
28/07/2011, 03:14 PM
http://www.carpartswholesale.com/v5/index.php?N=0&Nr=AND%28universal%3A0%29&PN=9235&VN=4294967177+4294966864+4294966120+4294966117+429 4966877&sv=0&Ns=price2|1

حبيت أستفسر من الإخوان اللي عندهم خبرة في الشراء من الموقع

هل الرديترات اللي بالموقع مضمونه وهل ممكن تاصل للسعودية بدون مشاكل من الجمارك

وكم يكلف شحنها ..

وهل تناسب الاكسبلور 2006 سعودي؟

بصراحه فرق السعر رهيب جداً ..

الرديتر حصلته بتوكيلات الجزيرة بـ 3125

وفي الموقع بــ 700 تقريباً ..

ياليت الإخوان يفيدونا بأسرع وقت ..

ballas
28/07/2011, 06:58 PM
السلام عليكم
انا عندي نفس المشكله وطنش كل شي زي الفل يوم وديتها الوكاله قالوا لازم نفك القير قلت خل عنك هذا الكلام القير مافيه شي
هذا سنسور في القير وخله يولع زي مايبي ماني فاكه لاين يقول خلاص ما راح امشي هذيك الساعه له كلام ثاني
وسلامتكم

مشكور يا ابو لمى على الرد واذا جد اي جديد خبرني

العضيد 7788
28/07/2011, 10:19 PM
حبايبي لو تكرمتوووووو

عندي مشكله والله متعبتني اتمنى إفادتي عن الحل

المشكلة تتلخص في التالي
عندما اكون رايح مشاوير كثيرة في الحر وبعدين وقفت لمدة خمس دقائق
ورجعت ابي اشغل السيارة ما تشتغل نهائياً يعني ما يدق السلف
وبعد عشر دقائق من المحاولات تشتغل وكأن شيئ لم يكن
وقد تكررت معي عدة مرات
علماً بأني يوم وديتها الوكالة ما لقو فيها شي لأن السيارة تشغل عندهم زي الحلاوة ... ومثل ما قلت لكم المشكلة ما تكون دائماً ألا بس بعد المشاوير الكثيرة وخصوصاً التوقفات لفترة طويلة والمكيف شغال وبعد ما تطفيها ما تشتغل ... اتمنى ان المشكلة وصلت
علماً بأن السيارة م 2010
اتمنى مشاركتي في المشكلة والإفادة إذا أمكن
وللجميع خالص التقدير

مركز الثقل
28/07/2011, 10:25 PM
حبايبي لو تكرمتوووووو

عندي مشكله والله متعبتني اتمنى إفادتي عن الحل

المشكلة تتلخص في التالي
عندما اكون رايح مشاوير كثيرة في الحر وبعدين وقفت لمدة خمس دقائق
ورجعت ابي اشغل السيارة ما تشتغل نهائياً يعني ما يدق السلف
وبعد عشر دقائق من المحاولات تشتغل وكأن شيئ لم يكن
وقد تكررت معي عدة مرات
علماً بأني يوم وديتها الوكالة ما لقو فيها شي لأن السيارة تشغل عندهم زي الحلاوة ... ومثل ما قلت لكم المشكلة ما تكون دائماً ألا بس بعد المشاوير الكثيرة وخصوصاً التوقفات لفترة طويلة والمكيف شغال وبعد ما تطفيها ما تشتغل ... اتمنى ان المشكلة وصلت
علماً بأن السيارة م 2010
اتمنى مشاركتي في المشكلة والإفادة إذا أمكن
وللجميع خالص التقدير

امغطها مشوار ورح للوكالة مباشرة وانشب لهم يطلع معاك فني يشهد بالحالة ويبدولي ان المشكلة في السلف وتوصيلاتة

abdullah80
29/07/2011, 12:45 AM
http://www.carpartswholesale.com/v5/index.php?N=0&Nr=AND%28universal%3A0%29&PN=9235&VN=4294967177+4294966864+4294966120+4294966117+429 4966877&sv=0&Ns=price2|1 (http://www.carpartswholesale.com/v5/index.php?N=0&Nr=AND%28universal%3A0%29&PN=9235&VN=4294967177+4294966864+4294966120+4294966117+429 4966877&sv=0&Ns=price2%7C1)

وكم يكلف شحنها ..

بحثت شوي في موضوعك وحاب اني اساعدك بقدر الامكان بس تكمن الصعوبة من التحقق من ان القطعة هي نفسها المطلوبة وهذا ارخص رديتر حصلته للكسبلور 2006 من موقع آخر غير الموقع الذي اعطيتنا رابطه وارخص وهذا رابطه
http://cgi.ebay.com/ebaymotors/Brand-NEW-TYC-Cooling-Engine-Radiator-Free-Shipping-_W0QQcmdZViewItemQQfitsZMakeQ3aFordQ7cModelQ3aExpl orerQ7cYearQ3a2006QQhashZitem2c5e3067d9QQitemZ1905 58791641QQptZMotorsQ5fCarQ5fTruckQ5fPartsQ5fAccess ories

أولا البائع من ولاية تكساس الأمريكية
ميزته انه يشحن للسعودية مباشرة
قيمة الرديتر بالدولار 131.20
تكلفة الشحن للسعودية بالدولار 99.00
الاجمالي = 230.20 دولار وبالريال السعودي يكلف 888 ريال تقريبا ((يمكن تأخذ منك من اسبوعين الى شهر للوصول))

مواصفات القطعة حسب وصف البائع
رقم القطعة 6L2Z 8005 AA
رقم آخر للقطعة FO3010273
واحتمال ان هذا ايضا رقم القطعة 1R - 6L2Z 8005 AA - PA
اسم الشركة الصانعة
TYC

الرديتر جديد وليس مستعمل
ويقول انه ضمان مدى الحياة (بس كيف ترجعه له لوجاء فيه خلل شغله طويله عريضه)

أرجوا اني افدتك بالرد

expoo
29/07/2011, 12:59 AM
السلام عليكم

صبااح الخير

كل عام وانتم بخير

اذا سيارتك تحت الضمان روح اقرب وكالة ويغيرون لك كوع الحرارة من بلاستيك الى المنيوم مجانا انا توني الاسبوع هذا غيرته عندهم مجاني من الشركة الام بامريكا

وين القطة؟
29/07/2011, 03:04 PM
وعليكم السلام ابو روزان

السلام عليكم جميعاً وبارك الله فيكم

أخوي هيثم استفسار الله يحفظك والجميع

أنا استخدم 91 ومتخوف من تحويله لـ 95 أخاف تصير مشاكل

ودي أحول لـ 95 بسبب ما سمعت انه يشد عزم السيارة ويطول أكثر

كنت في دبي من اسبوع ومحطاتها للأسف ما فيها 91 وأضطر أروح الشارقة علشان أعبي من محطة أدنوك اللي هي الوحيدة اللي توزع هالنوع في الإمارات حسب ما فهمت !!

هل فيه خطوات معينة لازم أسويها علشان أنتقل من 91 إلى 95 ؟

......

سؤال آخر ..

أسمع طقطقة متواصلة داخل السيارة مصدرها داخل الطبلون خصوصاً مع الفرفرة المتواصلة وتشغيل المكيف ..
وهالصوت ما طلع إلا في دبي أيضاً !

.....

سؤال آخر ..

أيضاً أسمع صفير (صوت صفارة متقطعة) إذا مشيت بسرعة منخفضة وتروح إذا دعست

.....

آخر سؤال ..

أنا الآن على مشارف التشييك على 48 الف

وش اللي يشيكون عليه ويغيرونه .. لأني أتذكر ان قيمة هالتشييك 1400 ريال !؟

مع الشكر والتقدير للجميع والشهر عليكم مبارك مقدماً

al7eran
29/07/2011, 04:47 PM

كنت في دبي من اسبوع ومحطاتها للأسف ما فيها 91 وأضطر أروح الشارقة علشان أعبي من محطة أدنوك اللي هي الوحيدة اللي توزع هالنوع في الإمارات حسب ما فهمت !!

......

سؤال آخر ..

أسمع طقطقة متواصلة داخل السيارة مصدرها داخل الطبلون خصوصاً مع الفرفرة المتواصلة وتشغيل المكيف ..

.....

سؤال آخر ..

.....

آخر سؤال ..

انت خايف من خلط البنزين :D

انا كان التانكي نص احمر ومسافر

واوقف عند محطة والعامل عبا لي اخضر بالغلط تناقرت معاه وفي الاخير مشيت

ومافيه الا العافيه

يعني صار البنزين نص احمر ونص اخضر ولا لاحظت اي شي

كله بنزين

بس خليك على نوع واحد ازين

أبو إياس
29/07/2011, 08:37 PM
http://www7.0zz0.com/2011/03/20/10/185704110.jpg (http://www.0zz0.com)

أنا ولعت عندي بس بعد كم يوم ضعفت البطارية ولما غيرتها راحت ..!

بس صراحة ما أدري هل راحت من نفسها أو بسبب ضعف البطارية ويوم غيرتها اختفت ..؟

العضيد 7788
29/07/2011, 09:11 PM
امغطها مشوار ورح للوكالة مباشرة وانشب لهم يطلع معاك فني يشهد بالحالة ويبدولي ان المشكلة في السلف وتوصيلاتة

شكراً اخوي على تجاوبك

ان شاء الله اني بسويها

لك خالص تقديري

أبوروزان
30/07/2011, 01:46 AM
أٌَِلًَِسَِّلَِْامَِْ عَِْ‘ـَِّلِّْيًَِكَِّمَِْ وَُِرَِْحَِّ‘ـِّْمًَِةَِْ أِْلًِْلَِـًَِ‘هَِْـٌِ ؤَِبَِْرَِّكَُِاٌِتَُِهَِْ.

الأخوة الأعزاء هل يوجد ديه رصاص فـْْْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْْْي

الاكسبلورر 2005 سعودي

وفي حال وجودها كيف يمكن الاستغناء

عنها دون الضرر بالسيارة .

وشكرا.

الشخاتير
30/07/2011, 03:56 AM
http://www.carpartswholesale.com/v5/index.php?N=0&Nr=AND%28universal%3A0%29&PN=9235&VN=4294967177+4294966864+4294966120+4294966117+429 4966877&sv=0&Ns=price2|1 (http://www.carpartswholesale.com/v5/index.php?N=0&Nr=AND%28universal%3A0%29&PN=9235&VN=4294967177+4294966864+4294966120+4294966117+429 4966877&sv=0&Ns=price2%7C1)

وكم يكلف شحنها ..

قبل اربع شهور من الآن اشتريت اكسبلور 2008 توكيلات الجزيره
وشافه واحد من الشباب الله يصلحه ويكفينا شره وسألني عنه يمكن 70 سؤال ودار عليه يمكن 50 دوره
ولما ركبت السيارة ومشيت إلا والحرارة ترتفع وقفت على طول وطفيت السياره
إلا وموية الرديتر تصب صب : طلبت سطحة وعلى الوكاله اللي على طريق خريص قالوا يبيلك اسبوع وامسك سرا : قلت وشهوله اسبوع وتوجهت الى شركة تراي ستار اللي بجنب الوكاله على طريق خريص : وفحصها الفني قال عندك الرديتر فيه كسر مع الجنب ويصعب تصليحه لازم تغيره جديد !
رحت للوكاله واشتريت رديتر كامل تقريباً 886 بعد التخفيض وركبته في تراي ستار وركبوه 200 ريال وصلى الله وبارك
يعني سعر الريديتر لا يتجاوز الـ 900 ريال من الوكاله !

T-Tamimi
30/07/2011, 09:39 AM

......

سؤال آخر ..

.....

سؤال آخر ..

.....

آخر سؤال ..

ج1/ لايوجد مشكله باذن الله
95 اقل استهلاك واقوى في العزم وسعره تقريبا 43 ريال
91 اكثر استهلاك واقل عزم وسعره 33 تقريبا
يعني 10 ريال زياده ولكن نشاط اكثر واستهلاك اقل

ج2/لاتوسوس او تتبع الاصوات البسيطه بتتعب مع كل السيارات
تمدد وتقلص المواد بسبب الرطوبه والجفاف والحراره والبروده امر طبيعي
اذا الصوت واضح ومزعج بشكل كبير ممكن تراجع الوكاله
لكن فك الطبلون او اللعب بالسياره بسبب شي بسيط ممكن يجيب لك مشكله اكبر والله اعلم.

ج3/صوت الصافره معروف في الاكسبلور مديلات 2008-2009-20120
الصوت يصدر من الزجاج الامامي
في الوكاله يضعون قليل من السيلكن تحت ربل الزجاج الامامي ويختفي الصوت باذن الله
عيب مصنعي
ايضا من العيوب المصنعيه صوت ضربه في الامام مع المطبات الخفيفه
وهذا علاجه زياده شد صواميل جلد البدي الاماميمه وهي مشكله معروفه لدى الوكاله.

ج5/ حسب علمي وذاكرتي تغيير فلتر القير وزيت القير والبواجي
تشييك كامل يعني والله اعلم

بالتوفيق يالغالي

وين القطة؟
30/07/2011, 10:08 PM
انت خايف من خلط البنزين :D

انا كان التانكي نص احمر ومسافر

واوقف عند محطة والعامل عبا لي اخضر بالغلط تناقرت معاه وفي الاخير مشيت

ومافيه الا العافيه

يعني صار البنزين نص احمر ونص اخضر ولا لاحظت اي شي

كله بنزين

بس خليك على نوع واحد ازين

هلا وغلا بالحيران والشهر مبارك عليك وعلى الجميع

المثل يقول ( من خاف أمن ) والمؤمن كيس فطن ويجب أن يحتاط من كل شيء

في بالي من زمان أعبي 95 لأني احس ان 91 مثل الموية يطير بسرعة

ناهيك عن أن الموتر مع 91 ثقيل مرة خصوصاً مع تشغيل المكيف

شاكر ومقدر تعاونك ونصيحتك

وين القطة؟
30/07/2011, 10:26 PM
ج1/ لايوجد مشكله باذن الله
95 اقل استهلاك واقوى في العزم وسعره تقريبا 43 ريال
91 اكثر استهلاك واقل عزم وسعره 33 تقريبا
يعني 10 ريال زياده ولكن نشاط اكثر واستهلاك اقل

ج2/لاتوسوس او تتبع الاصوات البسيطه بتتعب مع كل السيارات
تمدد وتقلص المواد بسبب الرطوبه والجفاف والحراره والبروده امر طبيعي
اذا الصوت واضح ومزعج بشكل كبير ممكن تراجع الوكاله
لكن فك الطبلون او اللعب بالسياره بسبب شي بسيط ممكن يجيب لك مشكله اكبر والله اعلم.

ج3/صوت الصافره معروف في الاكسبلور مديلات 2008-2009-20120
الصوت يصدر من الزجاج الامامي
في الوكاله يضعون قليل من السيلكن تحت ربل الزجاج الامامي ويختفي الصوت باذن الله
عيب مصنعي
ايضا من العيوب المصنعيه صوت ضربه في الامام مع المطبات الخفيفه
وهذا علاجه زياده شد صواميل جلد البدي الاماميمه وهي مشكله معروفه لدى الوكاله.

ج5/ حسب علمي وذاكرتي تغيير فلتر القير وزيت القير والبواجي
تشييك كامل يعني والله اعلم

بالتوفيق يالغالي

أهلا وسهلاً بالتميمي وجزاك الله خير

يعني 10 ريال زياده ولكن نشاط اكثر واستهلاك اقلما عندي مشكلة بالفارق المادي القليل بين النوعين إذا نظرت للفائدة

( نشاط أكثر واستهلاك أقل ) هذا ما أريده

اذا الصوت واضح ومزعج بشكل كبير ممكن تراجع الوكاله الصوت ليس مزعج ولكن استمراره دون توقف مقلق

يبدو أنه من تشغيل المكيف باستمرار ودون توقف ولساعات كما حصل لي في دبي وفي طريق العودة

هذين اليومين لا أسمعه لأن المشاوير قصيرة

لكن على كل حال سأعرض الموضوع على الوكالة ..غداً لديّ موعد عندهم

يصدر من الزجاج الامامي
مالك لوا يالغالي

لا علاقة للصوت الذي ذكرته بما تفضلت به

الصوت صادر من خارج السيارة وأعتقد أنه من العجلات الخلفية

سبق وقرأت ذات مرة أنه بسبب تجمع الأتربة والرمال في الهوبات ويحتاج لتنظيف

بصراحة ما دخل هذا التبرير في راسي ولكني سأعرضها على الوكالة على كل حال

مع أني متشائم من أن الوكالة ستستمع لملاحظاتي لأن عندها ضغط شديد حين ذهبت لهم اليوم لأخذ موعد!

تشييك كامل يعني والله اعلمالغريب يوم أخذت موعد سألت عن قيمة تشييك 48 الف قال حوالي 600 ريال !

في المرة السابقة أتذكر أني قرأت انها 1400 وشايل همها من ذاك الوقت !

عساها 600 وعساني أصمل واترك الوكالة والتشييك اللي ذبحني !

أغلب من أعرف ممن اشترى سيارات وكالة قاطع صيانتهم بسبب مبالغتهم في قيمتها !

لديهم مبرر منطقي انه ما دامت السيارة استعمال شخصي ولا نية لك ببيعها فلماذا الحرص على الصيانة الدورية خصوصاً وأنها غير مجانية ..
أي ورشة محترمة تقوم بذلك وبنصف السعر !

يبدو أنني اقتنعت بهذا التبرير وسأقاطعهم بعد تشييك 64 الف إن كنا من الأحياء.

وبالمناسبة إذا كان يهم البعض

قرأت لديهم إعلان عن صيانة لمدة سنتين أو 60 الف كيلو بمبلغ 3400 ريال

وفقك الله يالتميمي والشهر عليك وعلى الجميع مبارك

bewildered
31/07/2011, 08:47 AM
كل عام وانتم بخير
رمضان مبارك عليكم جميعا

KAHLID2005
31/07/2011, 10:27 AM
شباب جده

يا ريت تدلوني على محل استطيع ان اغير زيوت سيارتي الاكسبلورر 2006 يكونو متخصصين وشغلهم نظيف
لاني ارت تغيير وفحص زيوت الجيريكسات وغيرها

ويا ريت تقولولي نوع الزيوت المتخصصة واين اجدها

عااااجل يا شباب

T-Tamimi
31/07/2011, 11:38 AM
أهلا وسهلاً بالتميمي وجزاك الله خير

ما عندي مشكلة بالفارق المادي القليل بين النوعين إذا نظرت للفائدة

( نشاط أكثر واستهلاك أقل ) هذا ما أريده

الصوت ليس مزعج ولكن استمراره دون توقف مقلق

يبدو أنه من تشغيل المكيف باستمرار ودون توقف ولساعات كما حصل لي في دبي وفي طريق العودة

هذين اليومين لا أسمعه لأن المشاوير قصيرة

لكن على كل حال سأعرض الموضوع على الوكالة ..غداً لديّ موعد عندهم

مالك لوا يالغالي

لا علاقة للصوت الذي ذكرته بما تفضلت به

الصوت صادر من خارج السيارة وأعتقد أنه من العجلات الخلفية

سبق وقرأت ذات مرة أنه بسبب تجمع الأتربة والرمال في الهوبات ويحتاج لتنظيف

بصراحة ما دخل هذا التبرير في راسي ولكني سأعرضها على الوكالة على كل حال

مع أني متشائم من أن الوكالة ستستمع لملاحظاتي لأن عندها ضغط شديد حين ذهبت لهم اليوم لأخذ موعد!

الغريب يوم أخذت موعد سألت عن قيمة تشييك 48 الف قال حوالي 600 ريال !

في المرة السابقة أتذكر أني قرأت انها 1400 وشايل همها من ذاك الوقت !

عساها 600 وعساني أصمل واترك الوكالة والتشييك اللي ذبحني !

أغلب من أعرف ممن اشترى سيارات وكالة قاطع صيانتهم بسبب مبالغتهم في قيمتها !

لديهم مبرر منطقي انه ما دامت السيارة استعمال شخصي ولا نية لك ببيعها فلماذا الحرص على الصيانة الدورية خصوصاً وأنها غير مجانية ..
أي ورشة محترمة تقوم بذلك وبنصف السعر !

يبدو أنني اقتنعت بهذا التبرير وسأقاطعهم بعد تشييك 64 الف إن كنا من الأحياء.

وبالمناسبة إذا كان يهم البعض

قرأت لديهم إعلان عن صيانة لمدة سنتين أو 60 الف كيلو بمبلغ 3400 ريال

وفقك الله يالتميمي والشهر عليك وعلى الجميع مبارك

جزك الله خير وبلغك صيام الشهر وقيامه وقبل صالح اعمالك وغفر لي ولك ولكل مسلم

اذا كان الصوت صوت صفير ومكانه في الامام فتاكد انه صوت تنسيم من زجاج السياره الامامي

موضوع التشييك والتكاليف اتمنى تعطي رايك في هذا الموضوع ولك الشكر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=419731

وين القطة؟
31/07/2011, 02:08 PM
اخوي التميمي ..
بيض الله وجهك يالبناخي واللهم آمين وإياك وكل مسلم
الآن السيارة دخلتها مستشفى الفورد وكتبوا لها تنويم :) وباستلمها 5 ونص
قلت للمسؤول كل الملاحظات ووعدني خير انه يشوفها
وبالمناسبة القيمة الدقيقة لتشييك 48 الف هي 696 ريال << خف الهم شوي
الصفير احسه برى عند الكفرات لأني اسمعه بشكل أقوى إذا فتحت النوافذ ..
ولا يمكن يصير من الزجاج لأنه أصلاً يطلع وانا ماشي 20 أو 30 وإذا دعست شوي يختفي!
سألته وكأنه تفهم المشكلة ووعدني يشوفها وعلى الغالب بينظف الهوبات ويشيك على الفحمات
بالنسبة لموضوعك فاشكرك بعنف .. كأنك طرحت ما أفكر فيه تماماً..
وكلام الأخ هيثم مقنع ومنطقي ما عدا تحفظي على مسألة :
( اذا انت انسان مستخدم ومن النوع اللي ما يبدل السياره بسرعه يعني تكرفها وتحللها ف الافضل انك تستمر على الضمان )
أعتقد أن من يجب أن يحرص على التشييك هم من ينوون البيع لأنها مغرية للمشتري وترفع قيمة السيارة كما ذكر في نهاية رده .. أما المستخدم فأعتقد أنه بغنى عن ذلك إذا كان سيلتزم مع ورشة محترمة ومعتبرة ويعرف متى وماذا يغير خصوصاً زيوت الماكينة والقير والفحمات والقماشات .. هذا عدا أنه يتحكم في مدة تغيير الزيت الطويلة نوعاً ما ويخفضها إلى 5000 .. ناهيك عن (القروشة والقلق) اللي تصيبك وانت مسافر خوفاً من أن تتخطى موعد الصيانة كما حصل لي في دبي .. والله خير حافظ ..
ورغم ذلك كله شجعني الموضوع والردود على الاستمرار مع الوكالة على الأقل للمائة ألف كيلو الأولى.
بالمناسبة الهمني الله بتذكر مسألة سبق وقرأتها أنه فيه قطعة يغيرونها الوكالة بسبب عيب مصنعي وسألت المسؤول عنها
قال نعم .. بلف الحرارة .. وبيشوف إذا سيارتي من السيارات اللي فيها هالمشكلة أو لا
مدري مرت عليكم هالمسألة سابقاً ؟
كل التحية والتقدير أخي الكريم ،،،

وين القطة؟
31/07/2011, 08:37 PM
طلعت السيارة المغرب ..

بالنسبة لصوت الصفير ذكر الفني أنهم خرطوا حاجة ما فهمت ما هي (ليست الهوبات)

بالنسبة للطقطقة ما قدر يشخص المشكلة لأنها ليست موجودة أثناء الفحص

ولكنهم قاموا بتعبئة الفريون وتنظيف وتشييك على التمديدات وقال إذا واجهتك تعال فوراً

أما تغيير نوع البنزين فاتفقوا مع الإخوة هنا .. لا مشكلة في التغيير

وأخيراً بالنسبة للقطعة التي ذكرت أنهم يغيرونها (البلف) ذكر الفني أنه لا مشكلة لديّ بخصوصها

ولكنه ذكر أنهم ليس عندهم مانع إذا رغبت بتغييرها في أي وقت لاحقاً

كل الشكر والتقدير مرة أخرى للأخ الكريم التميمي ولجميع الإخوة أعانكم الله على صيام وقيام الشهر الفضيل

hytham
01/08/2011, 11:53 AM

......

سؤال آخر ..

.....

سؤال آخر ..

.....

آخر سؤال ..

الحمد لله انه الامور سارت معاك على خير ما يرام
وبالنسبه للتساؤل عندك التميمي ما شاء الله ما قصر معك في الرد كفى ووفى ولا اقدر ازيد عليه في الرد الا في موضوع صوت الصفيراللي تقول عليه ومصدره او بالاصح صادر من الكفرات الخلفيه اخوي التميمي كان صادق في موضوع السيلكون في الربله لأنه هذي كانت مشكله مصنعيه موجوده في موديل 2009 و 2010 بس انا فهمت الصوت اللي تقصده المطلوب منك كان شغله بسيطه جداً مجرد انك تدوس على البريك ( وانت بكرامه ) اقصد البريك يعني الهاند بريك مو الفرامل ( مدري بأي لغيه يقولو له الجلنط ههههه ) المهم انك تضغط عليه جامد ضغطه قويه وانت واقف طبعاً وترجع تفتحه بسحبه قويه يعني بالعربي خله يطرقع وصوته يكون عالي جوا السياره جراء ضغطك القوي عليه وان شاء الله بتشوف انه راح الصوت
ممكن يرجع بعد فتره من الاستخدام وبرضو هذا بيكون الحل
اما ما شاء الله عليك اذا عندك الضمان ساري اتوقع هذي الاشياء كلها على الضمان يزبطوها لك
ومبروك خروج السياره من الصيانه وهي عال العال
ولو انك قريت ردي كامل بخصوص الضمان كنت فهمت الموضوع وقصه صديقي اللي معه الاوديسي اتوقع تفيد
وفي مره اخوي التميمي رد على موضوع يخصه هو بخصوص الضمان والمحافظه عليه واستمراريته وانا من الناس عندي ضمان على اكسبلورري بحكم من انه امريكي والحمد لله مستمر عليه مجرد زيوت وفلاتر وربك سامع الدعاء وان شاء الله اني ما احتاجه

مبارك عليكم الشهر الكريم اثابكم الله واعانكم على صيامه وقيامه

القرار1
01/08/2011, 12:21 PM

مبارك عليكم الشهر الكريم

يا إخوان : أنا شريت من شهر تقريباً أكسبلورر 2010 وما شي عليه حتى الآن تقريباً 700كم

وماني مرتاح من القير ... أحس إن تبديله ثقيل وفيه صوت عالي وطلعت عندي مشكلة

إن المكيف فصل لما توصل السرعة مابين 80 و100 وبعدين يرجع مرة ثانية

أنا أعلمي أول مرة أسوق فورد هل الأمر طبيعي ولا أيش أسواه

أنتظر إجابتك على أحر من الجمر السيارة دافع فيها دم قلبي ..

hytham
01/08/2011, 12:25 PM
طلعت السيارة المغرب ..

بالنسبة لصوت الصفير ذكر الفني أنهم خرطوا حاجة ما فهمت ما هي (ليست الهوبات)

بالنسبة للطقطقة ما قدر يشخص المشكلة لأنها ليست موجودة أثناء الفحص

ولكنهم قاموا بتعبئة الفريون وتنظيف وتشييك على التمديدات وقال إذا واجهتك تعال فوراً

أما تغيير نوع البنزين فاتفقوا مع الإخوة هنا .. لا مشكلة في التغيير

وأخيراً بالنسبة للقطعة التي ذكرت أنهم يغيرونها (البلف) ذكر الفني أنه لا مشكلة لديّ بخصوصها

ولكنه ذكر أنهم ليس عندهم مانع إذا رغبت بتغييرها في أي وقت لاحقاً

كل الشكر والتقدير مرة أخرى للأخ الكريم التميمي ولجميع الإخوة أعانكم الله على صيام وقيام الشهر الفضيل

خليني ازودك معلومه بخصوص الطقطقه انا من جده واهلي وابوي من مكه يعني انا ما بين مكه وجده في مكه الحمد لله كل شي طبيعي ولا يطلع صوت ولا طقطقه ولا شي يذكر
اما في جده وخصوصاً اذا كان الجو عالي الرطوبه هنا على طول حتسمع صوت الطقطقه , الطقطه دي ناتجه عن احتكاك قطع البلستك في الطبلون وهذا شي طبيعي، بحكم انك تقول سمعت الصوت وانت في دبي هذا يعني انه في احتمال كبير جداً انه الرطوبه لها دخل كبير في الموضوع ، خليني احاول اوضح اكثر وسامحني على الاطاله اذا كان الجو نسبه الرطوبه عاليه فيه تلاحظ انه المكيف يصدر كميه اكبر من الماء سواء في البيت او في السياره ( السياره المويه تطلع تحت السياره اذا وقفت بتميزها تحت السياره والبيت المويه تطلع من ظهر المكيف ) في الجو الرطب بتلاحظ وجود نقاط من الماء حول فتحه التكييف داخل السياره مما يثبت ان جميع الاشياء المرتبطه بالمكيف سار عليها كميه ماء ومن المعروف فيزيائياً ( خلي الفلسفه:D ) انه الجماد يتمدد بالحراره وينكمش بالبروده مع الانكماش بيطلع الصوت بس لعدم وجود الرطوبه لا يطلع الصوت اما في الاماكن الرطبه تطلع الاصوات لوجود الماء من المكيف ( تجربه صغيره لهذا الموضوع جيب بالون منفوخ ومشي يدك عليه بتمشي بكل نعومه وبساطه بلل يدك وحاول تمشيها على البالون بتحس انه سارت الحركه اصعب وفيه صوت زقزقه تطلع جراء الاحتكاك ) هذا اللي بيحصل داخل الطبلون انكماش مع البروده بدون وجود الرطوبه يعني ماء اقل داخل الطبلون = لا وجود للاصوات
انكماش مع البروده ووجود الرطوبه يعني كميه ماء اكثر داخل الطبلون = تظهر اصوات الاحتكاك
عارف طولتها وهي قصيره لووول :p

hytham
01/08/2011, 12:46 PM

مبارك عليكم الشهر الكريم

يا إخوان : أنا شريت من شهر تقريباً أكسبلورر 2010 وما شي عليه حتى الآن تقريباً 700كم

وماني مرتاح من القير ... أحس إن تبديله ثقيل وفيه صوت عالي وطلعت عندي مشكلة

إن المكيف فصل لما توصل السرعة مابين 80 و100 وبعدين يرجع مرة ثانية

أنا أعلمي أول مرة أسوق فورد هل الأمر طبيعي ولا أيش أسواه

أنتظر إجابتك على أحر من الجمر السيارة دافع فيها دم قلبي ..

بالنسبه للمكيف اذا كنت داعس ع الاخر او انك ضاغط عليه في الدعسه على البنزين طبيعي انه يفصل الكمبرسر بس المفروض الهوا يكون موجود ولكن ليس بارد وهذا امر طبيعي اما اذا انه الهواء بيختفي هنا هذي مشكله يكون عندك قسام المكيف خربان والله اعلم
بالنسبه للجير انت تقول تحسو تقيل افضل طريقه انك تشوف اذا هذا الشي طبيعي او لا شوف لك احد معاه نفس سياراتك وسوقها وشوف الفرق
يمكن تكون طبيعي بس انت ما تعودت عليها او روح الشركه واطلب تجربه قياده اذا كان عندهم وجرب وشوف اذا نفس سياراتك انت تمام اذا في اختلاف بلغهم في الشركه والله يعينك

القرار1
01/08/2011, 12:53 PM
بالنسبه للمكيف اذا كنت داعس ع الاخر او انك ضاغط عليه في الدعسه على البنزين طبيعي انه يفصل الكمبرسر بس المفروض الهوا يكون موجود ولكن ليس بارد وهذا امر طبيعي اما اذا انه الهواء بيختفي هنا هذي مشكله يكون عندك قسام المكيف خربان والله اعلم
بالنسبه للجير انت تقول تحسو تقيل افضل طريقه انك تشوف اذا هذا الشي طبيعي او لا شوف لك احد معاه نفس سياراتك وسوقها وشوف الفرق
يمكن تكون طبيعي بس انت ما تعودت عليها او روح الشركه واطلب تجربه قياده اذا كان عندهم وجرب وشوف اذا نفس سياراتك انت تمام اذا في اختلاف بلغهم في الشركه والله يعينك

الله يعطيك العافية ماقصرت أخوي هيثم .. المكيف يفصل فيه هواء بس مو بارد

طيب بالنسبة للصوت في القير خصوصاً لما بحطه في P ... وهل الأفضل أني أحطه
في p والسيارة شغالة ولا لما أطفي السيارة ..

وشاكر لك مقدما

أبوروزان
01/08/2011, 02:00 PM

الأخوة الأعزاء هل يوجد ديه رصاص فـْْْ•???·????•??ـْْْي

الاكسبلورر 2005 سعودي

وفي حال وجودها كيف يمكن الاستغناء

عنها دون الضرر بالسيارة .

وشكرا.

ولا أحد عنده علم عن هذا الموضوع

تكفون ردوا .

hytham
01/08/2011, 03:03 PM
الله يعطيك العافية ماقصرت أخوي هيثم .. المكيف يفصل فيه هواء بس مو بارد

طيب بالنسبة للصوت في القير خصوصاً لما بحطه في P ... وهل الأفضل أني أحطه
في p والسيارة شغالة ولا لما أطفي السيارة ..

وشاكر لك مقدما

الله يعافيك
جرب درج الدعسه وشوف برضو يفصل البروده على السرعه اللي قلت عليها ؟
اذا ما فصل فهو طبيعي

اش نوعيه الصوت اللي يطلع ؟ طقه او خدشه اعطيني تشبيه للصوت وبالنسبه لطريقه حط السياره على ال P انا عن نفسي اوقف السياره تماماً وهي على ال D احطها N اربط البريك وارفع رجلي عن الفرامل بعدين احطها P شكلها شغله طويله بس مع التعود تسير عادي جداً وما يفرق اذا السياره طافيه او شغاله بس الافضل تكون طافيه عشان الجير والمكينه والكمبيوتر كلو ياخذ وضعو انه خلاص جا وقت النوم :D

hytham
01/08/2011, 03:09 PM
شباب جده

يا ريت تدلوني على محل استطيع ان اغير زيوت سيارتي الاكسبلورر 2006 يكونو متخصصين وشغلهم نظيف
لاني ارت تغيير وفحص زيوت الجيريكسات وغيرها

ويا ريت تقولولي نوع الزيوت المتخصصة واين اجدها

عااااجل يا شباب

روح على ون ستوب ONE STOP يسوو لك كل شي تبغاه من تشييك وتغيير زيوت وغيره واذا تبغى تغير فلتر زيت الجير لازم تجبلهم الفلتر من الشركه اما المكينه عندهم فلاتر اصليه لها
تكلفه الزيت للفورد اكسبلورر 8 سلندر كانت 120 مع الفلتر طبعا مكينه بس
اعرف مكانين لهم بس في اكثر من مكان في جده
عندك محل مقابل اروما كافيه اخر شارع فلسطين على الكورنيش في المحطه اللي مقابل اروما
والتاني في شارع الامير سلطان وانت ماشي بعد دوار التاريخ متجه شمال بيجيك على يدك اليمين قبل فيتامين الفاكهه اللبنانيه يعني عدي دوار التاريخ وخليك في الخدمات وبيجيك واضح محلو

امل اني افدتك

وين القطة؟
01/08/2011, 09:59 PM
لا إله إلا الله .. استغفر الله وأتوب إليه

والله رد طويل على الغالي هيثم ذهب في غمضة عين بدون أي سبب !!

تباً لك يا فايرفوكس !!

وين القطة؟
01/08/2011, 10:04 PM
شكراً لك أخي الكريم هيثم على كل ما جدت وتجود به لأخوانك

ردودك الاثنين كانا منطقيين وواقعيين بدرجة كبيرة

مسألة الصفير بالفعل ذكر المهندس أنهم قاموا بخرط حاجة خاصة بالجلنط

ومسألة الطقطقة أيضاً كلامك منطقي جداً لأني حينها كنت أسوق السيارة مدة طويلة ومتواصلة وفي مناخ رطب

السموحة على الاختصار لكني محبط من ضياع ردي الطويل حسبي الله على الفايرفوكس ومن صنعه !

جزاك الله ألف خير أنت والأخ التميمي والجميع وجعلها في موازين أعمالكم

وتقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم

فيصل سيف
01/08/2011, 11:50 PM
أنا ولعت عندي بس بعد كم يوم ضعفت البطارية ولما غيرتها راحت ..!

بس صراحة ما أدري هل راحت من نفسها أو بسبب ضعف البطارية ويوم غيرتها اختفت ..؟
نعم كلامك صحيح ضعف البطارية هو السبب وعلى فكره اذا سيارتك على ضمان تغيرها الوكاله مجانا مع بلف الحراره والترمستات كما حدث معي

المبيريك9
03/08/2011, 04:01 AM
ياجماعه انا عندي اكسبلورر 2007 استخدام امريكي اذا طفيت فيه رجه بسيطه مع التطفيه مدري من شنو قبل ماكانت فيه بس غيرت بواجي واسلاك عند شلنجر في الدمام وجت افيدوني وفقكم الله

aljoker502
03/08/2011, 05:55 PM
,,

السلام عليكم

يالله ان تحييهم ,,

بغيت اقولكم مشكله ف موتري ,,

الحين انا موتري اكسبلورر 2006 ليمتد فلل كامل يعني اذا دخلت المفتاح فالسوتش المرتبه تتقدم للوضع الطبيعي واذا طلعت المفتاح ترجع المرتبه ,, وهو اسمه (دخول سهل)

قبل اسبوع صااار ما يرجع ولا شي !ايضا شاشة المعلومات عندي بالعربي ومن نفس المده صار كل ما اطفي السياره واشغلها يطلع انقليزي وكل شي يكون صفر !

ايضا اذا كان المفتاح برا السوتش وشغلت نور السياره ما يطلع صوت انذار ولا شي !

فكيت البطاريه عدة مرات وركبتها ولا في فايدة علما ان البطاريه ما كملت سنه وهي عندي !

ياليت تلقولي حل الله يخليكم ,,

انتظر ردودكم ,,

المبيريك9
04/08/2011, 01:50 AM
ياجماعه انا بغير من 91 الى 95
هل اترك السياره لين توقف من البنزين واعبي 95 بس خايف على طرنبة البنزين او اصبر لحد مايعطيني انه إنخفض مستوى الوقود واعبيه 95
والمشكله الثانيه احيانا اسمع طقطه في الطبلون خاصه اذا صرت داخل الاحياء مع المكيف صوت لايكاد يسمع .
هل الحموله المكتوبه على الفتحه الخلفيه للسله مقيده لاني بركيب سله وخايف يزيد الوزن واتوهق .
ساعدوني ولكم الشكر والتقدير وكتب الله اجركم .

hytham
04/08/2011, 10:42 AM
ياجماعه انا عندي اكسبلورر 2007 استخدام امريكي اذا طفيت فيه رجه بسيطه مع التطفيه مدري من شنو قبل ماكانت فيه بس غيرت بواجي واسلاك عند شلنجر في الدمام وجت افيدوني وفقكم الله

احتمال الرجه موجوده بس انت ما كنت تدقق وبعد عملك للصيانه قمت تدقق ولاحظت انه فيه رجه عندما تطفي السياره هذا احتمال اول وهو وارد مع الكثير :)
الاحتمال الثاني انه كراسي المكينه تكون خلاص الربلات حقتها سارت ضعيفه ليس بالضروره ان يكون الكرسي انكسر ممكن مع كثره الاستخدام يسير لين وناعم ليس مثل ما كان جديد ( كم مشاي موترك ؟ )

hytham
04/08/2011, 10:50 AM
,,

السلام عليكم

يالله ان تحييهم ,,

بغيت اقولكم مشكله ف موتري ,,

الحين انا موتري اكسبلورر 2006 ليمتد فلل كامل يعني اذا دخلت المفتاح فالسوتش المرتبه تتقدم للوضع الطبيعي واذا طلعت المفتاح ترجع المرتبه ,, وهو اسمه (دخول سهل)

قبل اسبوع صااار ما يرجع ولا شي !ايضا شاشة المعلومات عندي بالعربي ومن نفس المده صار كل ما اطفي السياره واشغلها يطلع انقليزي وكل شي يكون صفر !

ايضا اذا كان المفتاح برا السوتش وشغلت نور السياره ما يطلع صوت انذار ولا شي !

فكيت البطاريه عدة مرات وركبتها ولا في فايدة علما ان البطاريه ما كملت سنه وهي عندي !

ياليت تلقولي حل الله يخليكم ,,

انتظر ردودكم ,,

وعليكم السلام
هذا شي عادي احياناً يحصل وتنفصل البطاريه عن الكمبيوتر حق السياره لأي سبب من الاسباب ممكن ضعف ممكن حراره شديده اي شي من هذي الاشياء وفي احيان اخرى نفس كمبيوتر السياره يحصل ويتغير ويعيد نفسه لضبط المصنع ، كل المطلوب منك انك تمسك دليل المالك وترجع تضبط جميع الامور زي ما انت تشوف من قرائه عداد عربي وغيره اشياء كثيره موجوده بكمبيوتر السياره بس الناس تجهلها او تتجاهلها ويقلك ما اعرف

يعني من الاشياء اللي انت قلت عليها موضوع الدخول السهل للسياره هذي لو دورت في شاشه المعلومات بتوصل لخانتها وتحط عليها ON فقط لا غير وبتكون رجعت خاصيه الدخول السهل ، فيه عندك انذار النور برضو تحط عليه ON انا عطيتك الاشياء اللي انت قلت عليها بس في اشياء ثانيه اكثر منها تتحكم انه السياره تقفل ابوابها بعد المشي ب 100 متر ويفتح ازرار الابواب بمجرد ما تحطه في P ومن المزايا اايضاً تتحكم في مده اضائه الكبينه بعد قفل السياره بالرموت وغيرها الكثييييييير من الاشياء التي يجهلها مستخدمون هذا النوع من السياره وخصوصاٍ الليمتيد او الفل كامل ( للفلسفه عنوان :D ) اي شي اقدر اخدمك فيه قلي وان شاء الله بحاول اساعدك

hytham
04/08/2011, 11:11 AM
ياجماعه انا بغير من 91 الى 95
هل اترك السياره لين توقف من البنزين واعبي 95 بس خايف على طرنبة البنزين او اصبر لحد مايعطيني انه إنخفض مستوى الوقود واعبيه 95
والمشكله الثانيه احيانا اسمع طقطه في الطبلون خاصه اذا صرت داخل الاحياء مع المكيف صوت لايكاد يسمع .
هل الحموله المكتوبه على الفتحه الخلفيه للسله مقيده لاني بركيب سله وخايف يزيد الوزن واتوهق .
ساعدوني ولكم الشكر والتقدير وكتب الله اجركم .

روح المحطه واطفي السويتش وعبي البنزين اللي تبيه وشغل عادي ما فيه مشكله ان شاء الله يعني مو شرط انك تخلي السياره توقف من فضاوه البنزين اساساً لا ينصح انك تخلي السياره تمشي ونور البنزين يضوي لأنك انت بتشيل اوساخ التانكي وتصبها كلها على البخاخات حقت السياره وبتعدم لك الفلتر او صفايه البنزين
بالنسبه لطقطقه المكيف ارجع صفحه 532 وشوف اخر رد لي في نفس الصفحه
مو كويس انك توصل للحد او انك تتجاوزه رغم انه حتى لو وصلت للحد المكتوب هم بيعطوك الى مرحله بدايه الخطر بشوي يعني لو وصلت للوزن المفروض وحسب مهو مذكور ( وهذا لا ينصح به ) انت لسه في السليم بس ما شاء الله عليك كيف او ايش راح تحمل ورا الشي اللي يخليك توصل للحد ؟

hytham
04/08/2011, 11:19 AM
لا إله إلا الله .. استغفر الله وأتوب إليه

والله رد طويل على الغالي هيثم ذهب في غمضة عين بدون أي سبب !!

تباً لك يا فايرفوكس !!

ياخي كله من القطه اللي اتعبتك وانت تدور عليها
ضاعت القطه وضاع الرد ولربنا حكمه في انه الرد راح ولا تزعل خاطرك
اهم شي انه الواحد فينا اي تجربه تمر عليه يحاول يذكرها هنا لأي شي حتى لو تغيير كفر السياره
صدقني اخوي انت وغيرك من الشباب اللي يقرأ ردي ويحط لنا تجاربه واش كانت المشكله واش حلها وكم تكلفتها لو امكن بتسير عندنا موسوعه كامله عن السياره ( اسبلورر او غيره ) والواحد فينا بأذن الله ما ينضحك عليه عند الصنايعيه والمهندسين ( اكره اقول مهندس على ميكانيكي اخذها من واقع تجارب على سيارات ناس وليس من دراسه ولكنه خطأ سائد ) للعلم فقط انا لست ميكانيكي ولا اي شي ولكن احب السيارات واحب مجال السيارات واكره اللي يستغفلني ويصر انه الشغل كده مو زي ما انا اقول ويطلع في الاخير بعد ان دفعني مبلغ وقدره انه كلامه غلط وكلامي صح
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب والحمد لله الى الان الامور ماشيه معايا بس الشغله يبيلها تفتيح عين لا اكثر

المبيريك9
05/08/2011, 02:48 AM
احتمال الرجه موجوده بس انت ما كنت تدقق وبعد عملك للصيانه قمت تدقق ولاحظت انه فيه رجه عندما تطفي السياره هذا احتمال اول وهو وارد مع الكثير :)
الاحتمال الثاني انه كراسي المكينه تكون خلاص الربلات حقتها سارت ضعيفه ليس بالضروره ان يكون الكرسي انكسر ممكن مع كثره الاستخدام يسير لين وناعم ليس مثل ما كان جديد ( كم مشاي موترك ؟ )

حاليا تقريبا ماشي 169530
طبعا حوالي 2500 معي
قولو ماشاء الله:D

المبيريك9
05/08/2011, 03:00 AM
****ياليت تفيدوني****
1)) سعر المرتبه الثالثه وين الاقيها انا بنزل بعد 10 ايام الرياض وابي اركبها
2))عوزال الوجهيه عشان الترميل الموتر وجهيته حلوه ومابيها تخرب انا راعي خطوط الدمام القصيم الرياض دول الخليج.
يعني افضل شركه وافضل نوعيه
طبعا حصلت في الدمام
ارمز ب1600وجهيه مع الاكتاف يعني ربع ماعدا الفيبر(بس خوفي على النيكل يقول يمكن اذا جيت تغيرها بعدين تخربها وتقشع معها )
كار كير 2500
كلهم نفس الضمان 5 سنوات
3))افضل نوع تضليل شنو وخاصه اللي قدام تعرفون الجو شمس على مستوى عالي .
4))تنجيد المراتب شنو افضل المحلات وكيف الاسعار ونوع القماش ابي اللين يقولون الغرابي اوكيه وسعره كويس ومدحوا لي ((السليماني)) .
5))الاكسسوارات وين الاقيها يعني جوال وغيره

6))هل تنصحوني برشة الرفارف نفس اللون (ابيض)وين وهل فيه احد رش قبلي ويعرف ورشه كويسه
( طبعا الرياض)
ندور الرخص والستر.

وفقنا الله واياكم لكل مافيه الخير والصلاح وغفر لموتانا وموتى المسلمين اجمعين وجمعنا واياكم في جنات النعيم وملئ اعيننا نورا برؤيا وجهه الكريم

aljoker502
05/08/2011, 06:14 PM
وعليكم السلام
هذا شي عادي احياناً يحصل وتنفصل البطاريه عن الكمبيوتر حق السياره لأي سبب من الاسباب ممكن ضعف ممكن حراره شديده اي شي من هذي الاشياء وفي احيان اخرى نفس كمبيوتر السياره يحصل ويتغير ويعيد نفسه لضبط المصنع ، كل المطلوب منك انك تمسك دليل المالك وترجع تضبط جميع الامور زي ما انت تشوف من قرائه عداد عربي وغيره اشياء كثيره موجوده بكمبيوتر السياره بس الناس تجهلها او تتجاهلها ويقلك ما اعرف

يعني من الاشياء اللي انت قلت عليها موضوع الدخول السهل للسياره هذي لو دورت في شاشه المعلومات بتوصل لخانتها وتحط عليها ON فقط لا غير وبتكون رجعت خاصيه الدخول السهل ، فيه عندك انذار النور برضو تحط عليه ON انا عطيتك الاشياء اللي انت قلت عليها بس في اشياء ثانيه اكثر منها تتحكم انه السياره تقفل ابوابها بعد المشي ب 100 متر ويفتح ازرار الابواب بمجرد ما تحطه في P ومن المزايا اايضاً تتحكم في مده اضائه الكبينه بعد قفل السياره بالرموت وغيرها الكثييييييير من الاشياء التي يجهلها مستخدمون هذا النوع من السياره وخصوصاٍ الليمتيد او الفل كامل ( للفلسفه عنوان :D ) اي شي اقدر اخدمك فيه قلي وان شاء الله بحاول اساعدك

ما فهمتني انت :)

انا اذا حطيت on ف الدخول السهل او الاناره وبعجدين طفيت السياره وشغلتها ترجع زي اول لا فيه دخول سهل ولا شي والعداد انقليزي يصير !
ف ابي حل الله يخلييييييييكم !

الشتاء والصيف
05/08/2011, 06:38 PM
هلا بالشباب هلا في ملاك الفورد وبس انا اشتريت فورد 2002 v8 امريكي وحبيت اغير المسجل واحد افضل منه وش رايكم افضل المسجلات تصلح للفورد اكسبلورر من حيث الشكل و اللون و الخرائط و السيديات دفي دي و مشغل الافلام
ما عندي خبره عنهم فيه انواع كثيرة بس محتار الي عنده يخبرني بليز بليز شباب

سالم الحبلاني
06/08/2011, 06:51 AM
اخواني هل استطيع تركيب مكيف في السق لكسبلور انا سيارتي ستندر

وويمن اخصل مراتب خلفيه ودعسات لرجلين وكم لاسعاار وهل في مستخدم عند اي شخص اقدر اشتري منه